Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 29 يناير، 2017

وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972لتغيير مسمى كلية طب الفم والاسنان بجامعة القاهرة ليصبح كلية طب الاسنان، وفي إطار ما تختص به الجامعات من تزويد البلاد بالمتخصصين والفنيين والخبراء فى مختلف المجالات واعداد الانسان المزود باصول المعرفة وطرق البحث المتقدم والقيم الرفيعة ليساهم فى بناء وتدعيم المجتمع وصنع مستقبل الوطن، فقد وافق مجلس الوزراء ايضاً على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 لانشاء فرع لجامعة جنوب الوادى يضم كليات ( الفنون الجميلة – السياحة والفنادق – الحاسبات والمعلومات- الالسن –الاثار).

كما اعتمد مجلس الوزراء مجموعة من القرارات المطلوبة لتحسين ادارة منظومة المخلفات البلدية بالمحافظات، ففيما يتعلق بمحافظة الاسكندرية فقد تمت الموافقة على مد العقد الحالى بين المحافظة والشركة المكلفة بإدارة منظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة مع ادارة المدفن الصحى بمدينة الحمام، هذا مع استمرار تكليف جهاز شئون البيئة بالتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل التولد اليومى من المحطات الوسيطة إلى المدفن الصحى بمدينة الحمام.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم بخصوص المنظومة الجديدة لادارة المخلفات البلدية الصبلة من جمع ونقل وادارة وانشاء المحطات الوسيطة ومجمع التدوير لانتاج الوقود البديل والطاقة الكهربائية، وذلك من خلال تحالف عدة شركات.

ووافق المجلس ايضا على قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بادارة المنظومة المتكاملة للمخلفات بعد انتهاء التعاقدات القائمة وذلك من خلال القيام بالتعاقد مع الشركات والمتعهدين للجمع وقيام الهيئة بأدارة المحطات الوسيطة والنقل إلى اماكن التدوير والمعالجة والتخلص النهائى.

وفي إطار حرص الدولة على المضي في معدلات تنفيذ المشروعات القومية وفي مقدمتها مشروع الإسكان الإجتماعي بهدف توفير المسكن الملائم للمواطنين وبخاصة الشباب في مختلف المحافظات، وافق مجلس الوزراء على طرح الوحدات التي لم يتم طرحها حتى تاريخه ضمن المرحلة الثانية من الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل بجميع المحافظات والمدن الجديدة.

كما وافق مجلس الوزراء على تنفيذ أعمال ردم ورفع منسوب مساحة 125 فداناً، والجسور المحيطة بالموقع المخصص لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي بجنوب بورسعيد (جنوب إسكان الإمارات).

كما وافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال الإشراف الدائم على تنفيذ العمارات السكنية والفيلات ومباني الخدمات والحدائق، بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع الشيخ محمد بن زايد العمراني، وذلك للمكتب الاستشاري (تحالف التنمية العمرانية) الذي يتولى أعمال التخطيط، مع الحرص على الإشراف على ما يتم تنفيذه على الطبيعة لمراعاة عنصر الجودة.

ووافق مجلس الوزراء ايضا خلال اجتماعه اليوم على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 15/1/2017 بشأن الإسناد بالأمر المباشر، وكذا زيادة أوامر الإسناد لعدد (22) مشروعاً، وقد تضمنت الموضوعات : تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ، الشبكة الداخلية للصرف الصحي لمشروع الإسكان الإجتماعي بمنطقة المطاهرة بمحافظة المنيا (102 عمارة)، إنشاء محور الفنجري الحر، مشروع مستشفى مجمع كليات طب الأسنان والصيدلة بجامعة عين شمس، مشروع محطة مياه سمالوط وشبكاتها بمحافظة أسيوط، المحور التبادلي للطريق لموازي لقناة السويس (محور 30 يونيو) بطول 95 كم.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخصيص مساحة 1.58 فدان من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحر الاحمر لصالح وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى لاستخدامها فى اقامة مبنى قاعدة جراد بأبو رماد.

ووافق مجلس الوزراء ايضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 1351 فدانا من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بجهة شرق النيل لصالح محافظة بنى سويف لاستخدامها فى نشاط الاستصلاح والاستزراع وفقا للقوانين والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق