Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 30 يناير، 2017

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة الـ28 للاتحاد الإفريقي التي تبدأ اليوم بالعاصمة الأثيوبية بحضور 32 من قادة القارة السمراء تحت شعار “تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب”.

وكان الرئيس السيسي قد وصل مساء امس الاحد إلى العاصمة الاثيوبية أديس ابابا للمشاركة في أعمال القمة الافريقية وبدأ نشاطه في أديس ابابا باستقبال الرئيس الكيني “أوهورو كينياتا”.

ومن القضايا المدرجة على جدول أعمالها وهى انتخاب رئيس جديد للمفوضية خلفًا للجنوب أفريقية زوما والنائب إلى جانب رؤساء المفوضيات الثمانية وتبحث القمة عملية إصلاح وإعادة هيكلة آلية عمل مفوضية الاتحاد الأفريقى، والتي انتهى من إعدادها مجموعة من الخبراء الأفارقة بقيادة الرئيس الرواندى بول كيجامى.

وتبدأ الفعاليات بالتقاط صورة جماعية لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة، وبعدها تلاوة نشيد الاتحاد الأفريقي الذي تعزفه فرقة مفوضية الاتحاد الأفريقي ثم كلمة نكوسازانا زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ثم كلمة أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة في أول مشاركة أفريقية رسمية منذ توليه موقعه.

وتعقبها كلمة محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتعقبها الكلمة الافتتاحية لديبي إيتنو، رئيس جمهورية تشاد، الرئيس المنتهية ولايته للاتحاد الأفريقي، ثم تسليم هاشم إمبيتا إلى الاتحاد الأفريقي تعقبها إعلان نتائج انتخابات رئيس الاتحاد الأفريقي والأعضاء الآخرين لهيئة المكتب من قبل عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي، ثم كلمة القبول لرئيس الاتحاد الأفريقي الجديد.

ويليها إطلاق الشعار تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب، وينظر بعدها رؤساء الدول والحكومات خلال جلساتهم التي ستستمر على مدى يومين انتخابات قيادة مفوضية الاتحاد الأفريقي الرئيس ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق