Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 30 يناير، 2017

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال القمة الأفريقية بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي وجه التهنئة للرئيس إدجار لونجو بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لزامبيا، معربًا عن تطلع مصر للارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات، ولاسيما على صعيد التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيرًا إلى نشاط عدد من الشركات المصرية فى زامبيا.

كما عبر سيادته عن تطلعه لاستقبال الرئيس الزامبي في القاهرة خلال الفترة القادمة لاستكمال التشاور حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.

وأكد السيد الرئيس أهمية العمل على تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الأفريقية، خاصةً في ضوء تمتع البلدين بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي حاليًا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس لونجو أعرب من جانبه عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التي تربطها بمصر، مؤكداً حرص زامبيا على مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف القطاعات.

كما أعرب الرئيس لونجو عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فني فى عدد من المجالات، وتطلعه لمواصلة مصر دعمها التنموي لبلاده وزيادة نشاط الشركات المصرية فى زامبيا في ضوء توفر العديد من الفرص للتعاون المشترك.

وأعرب الرئيس الزامبي عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا لبحث سبل تكثيف التعاون بين البلدين.

وثمن رئيس زامبيا أيضًا ما تبذله مصر من جهود لإرساء دعائم السلم والأمن فى أفريقيا، مشيرًا إلي ضرورة العمل على تعزيز التنسيق بين الدولتين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ولاسيما فى ضوء التحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية.

المصدر : بيان من رئاسة الجمهورية



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق