Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 3 أبريل، 2016

ذكرت وزارة التربية والتعليم أنه تم وضع المصروفات الدراسية لجميع المدارس الخاصة والدولية والرسمية للغات على موقع الوزارة، ويمكن لولي الأمر الاطلاع عليها باستخدام الرقم القومي.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم الأحد، حول ما أسفر عنه اللقاء الذي عقده الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني بمقر الوزارة يوم الخميس الماضي مع عدد من أولياء الأمور والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن – أنه يجري استصدار القرار الوزاري الخاص بتنظيم امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بدول الخليج بنظام الفصلين الدراسيين وسوف يعرض على موقع الوزارة خلال أسبوع.

وأضافت أنه تم تحديد الأجزاء التي تم دراستها في المقررات المختلفة لسنوات النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي سيكتفى بقراءتها والاطلاع عليها ولن يتم وضعها في الاعتبار عند وضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويمكن الاطلاع عليها من على الموقع الرسمي للوزارة.

واعتمد الوزير ما عرض من مديري عموم تنمية المواد الدراسية للموضوعات التي لن تدرج في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015-2016.

وأشارت الوزارة إلى أن الأجزاء المخصصة للقراءة والاطلاع في مادة اللغة العربية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الخامس والصفين الأول والثاني الإعدادي هي منهج شهر فبراير الذي يعتبر للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويقتصر امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني على منهج شهري مارس وأبريل فقط، والتأكيد على أن دروس القراءة والنصوص (المحفوظات والأناشيد) الموزعة في شهر فبراير هي للقراءة فقط، أما قواعد النحو والإملاء فيأتي الامتحان في مجمل خطة منهج الفصل الدراسي الثاني لأنها تراكمية.

ولفتت إلى أن في مادة الرياضيات من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الخامس والصفين الأول والثاني الإعدادي فإن منهج شهر فبراير يعتبر للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني ويقتصر امتحان الفصل الدراسي الثاني في الجزء الذي تم تدريسه خلال شهري مارس وأبريل طبقا للتوزيع المعتمد منذ بداية العام الدراسي.

وأوضحت الوزارة أنه فيما يتعلق بمادة العلوم للصفين الرابع والخامس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي، أن منهج شهر فبراير يعتبر للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويقتصر امتحان الفصل الدراسي الثاني على الموضوعات الواردة في مقرر شهري مارس وأبريل حسب الخطة الزمنية المعتمدة لتوزيع المنهج، ويعتبر الدرس الثالث من الوحدة الثانية بالصف الرابع الابتدائي (مصادر الطاقة) للقراءة والاطلاع فقط.

وأشار بيان الوزارة، فيما يتعلق بمادة اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الخامس والصفين الأول والثاني الإعدادي، إلى أن منهج شهر فبراير يعتبر للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني حيث تم إدراجه في امتحان نصف الفصل، ويتم اعتبار الوحدة 18 بالنسبة للصف الأول الإعدادي والوحدة 24 للصف الثاني الإعدادي للقراءة والاطلاع فقط.

وفيما يتعلق بالتربية الدينية (الإسلامية – المسيحية) من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الخامس والصفين الأول والثاني الإعدادي، فإن منهج شهر فبراير يعتبر للقراءة والاطلاع ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفي مادة الدراسات الاجتماعية للصفين الرابع والخامس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي ، فان منهج شهر فبراير في كل من التاريخ والجغرافيا يعتبر للقراءة والاطلاع فقط ولا يتم إدراجه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الوزارة عدم المساس بمناهج الفصل الدراسي الثاني للصفوف (السادس الابتدائي – الثالث الإعدادي – الأول والثاني والثالث الثانوي).

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق