Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 30 أبريل، 2015

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الإدارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة تقوم بمتابعة مياه الشرب بالمحافظات، من خلال أخذ عدد 2 عينة من طرد كل محطة مياه شهرياً بدائرة كل محافظة، وأخذ عدد 2 عينة أسبوعياً على الأقل من شبكات المياه بنطاق كل مكتب صحة أو وحدة صحية بالمحافظة كحد أدنى لعدد العينات المأخوذة من الشبكات، مع مراعاة تعداد السكان بنطاق مكتب الصحة أو الوحدة الصحية.

وتابع أنه يتم أخذ عينة شهرياً من طرد كل محطة مياه مرشحة للفحص للمعادن الثقيلة وعينة كل ثلاثة شهور من طرد كل محطة مياه مرشحة للفحص للمبيدات ويتم تحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وفروعها بالمحافظات طبقاً لمعايير مياه الشرب الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 458/2007.

وأشار المتحدث الإدارة العامة لصحة البيئة تقوم بالمرور على محطات مياه الشرب بمختلف محافظات الجمهورية ويتم رصد أوجه القصور الموجودة بها ونسب العينات غير المطابقة ومخاطبة الجهات المعنية (سكرتير عام المحافظة- شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة) بنسب عدم المطابقة للعينات بإدارات المحافظة التي تزيد نسبة عدم المطابقة للفحص البكتريولوجي بها على النسبة المسموح بها (5%) لتلافي أوجه القصور الموجودة.

كما تتم مخاطبة مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات للمتابعة في ذلك وإعادة أخذ العينات من نفس أماكنها ومتابعة نتائجها حتى ورودها مطابقة لمعايير مياه الشرب. وأنه قد تم أخذ حوالى 310 آلاف عينة في عام ٢٠١٤ من طرود وشبكات محطات المياه المرشحه والجوفية.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق