Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 29 أبريل، 2015

أكد الرئيس القبرصي دعم بلاده الكامل لمصر وجهودها، سواء لتحقيق التقدم الاقتصادي، ومكافحة الإرهاب في سيناء على الصعيد الداخلي، وإرساء الاستقرار ومكافحة الإرهاب في المنطقة، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الوثيق القائم بين البلدين، ورغبتها فى تكثيف التعاون والتنسيق في العديد من المجالات، لا سيما الطاقة، والسياحة.

من جانبه، شكر السيسي، الرئيس القبرصي على مواقف بلاده المساندة لمصر في الأطر المختلفة داخل الاتحاد الأوروبي، معربا عن التطلع لاستمرار الدعم القبرصي لمصر. مؤكدا ثبات سياسة ومواقف القاهرة إزاء القضية القبرصية في المحافل الإقليمية والدولية، مشيداً بتنامى العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ومعرباً عن الاهتمام الكبير باستمرار الزيارات المُنتظمة بين البلدين، والتطلع لتطوير العلاقات الاقتصادية، مجددا الشكر للرئيس القبرصي على مشاركته في مؤتمر شرم الشيخ.

وأعرب السيسي عن تطلع مصر لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، ولاسيما الغاز الطبيعي، وإمكانية استغلال البنية التحتية والصناعية المصرية المؤهلة لاستقبال الغاز. مشيرا إلى التطلع للاستفادة من الخبرة القبرصية في مجال الطاقة المتجددة، والاستزراع السمكي، ومشروع تنمية محور تنمية قناة السويس.

فيما أعرب الرئيس القبرصي عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، التي تعد من أكبر اقتصاديات المنطقة، لا سيما في ضوء العديد من المشروعات الوطنية العملاقة الجاري تنفيذها، لافتا إلى أن العديد من رجال الأعمال القبارصة يولون اهتماماً خاصاً بالاستثمار في مصر، في ضوء القرارات المتخذة مؤخراً لتشجيع الاستثمار الأجنبي، فضلاً عن عودة الأمن والاستقرار.

وأوضح السفير علاء يوسف بحث مسألة سبل تقنين أوضاع العمالة المصرية في قبرص، من خلال بحث توقيع اتفاق بين البلدين في هذا الشأن. وعلى الصعيد الإقليمي، شهد اللقاء تباحثاً بشأن عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا والأزمة السورية.

المصدر:   وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق