Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 28 أبريل، 2015

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، نظر إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلامياً بـ”خلية الماريوت”، المتهم فيها صحفيين من قناة الجزيرة، إلى جلسة 9 مايو المقبل.

قررت المحكمة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، التأجيل لتمكين الدفاع من الاطلاع على تقرير اللجنة الفنية فيما يتعلق بتفريغ محتوى الأحراز.

ويُحاكم في القضية حضوريا اثنان من صحفيي قناة الجزيرة هما محمد فهمي الكندي المصري الجنسية، وصحفي مصري يدعى باهر محمد وآخرين.

وتسلمت المحكمة خطاب رئاسة الجمهورية والذي يفيد بالموافقة على ترحيل المتهم الإسترالي بيتر جريستي إلى بلاده لتنفيذ باقي مدة عقوبته، كما تسلمت النيابة خطاب وزارة الداخلية والذي يفيد ترحيل المتهم.

ورحلت السلطات المصرية، في مارس الماضي، الصحفي الأسترالي بيتر جريست -والذي كان ضمن المتهمين في القضية- إلى بلاده، لتتم محاكمته هناك بناء على قانون أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نوفمبر يسمح بترحيل الأجانب المتهمين لمحاكمتهم في بلادهم.

كانت محكمة النقض قررت، في يناير الماضي، إعادة نظر القضية بعد قبول طعن المتهمين على الحكم الصادر بحسبهم لفترات تتراوح ما بين 3 و10 سنوات لاتهامهم بـ”مساعدة منظمة إرهابية”.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بـ”الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق