Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 31 أغسطس 2014

download (1) أكد مصدر رفيع بشركة مصر للطيران، أن فصل “الطيار الالي” أثناء رحلة الطائرة لا يؤدي إلي حدوث كارثة، قائلًا، إن ما حدث مع رحلة الغردقة عبارة عن فقد للارتفاع بمعدل أعلي من الطبيعي وارد حدوثه أثناء التشغيل.


وأضاف المصدر في تصريحات صحفية له، أن الطيارين مدربين تماما علي هذه المواقف ويتم التعامل معها بصورة طبيعية حيث يقوم الطيار بفصل “الطيار الالي” أثناء عملية الهبوط والاقلاع وهو اجراء لا يؤثر علي سلامة الطائرة والركاب، مشيرًا إلي أن الشركة توضح أن تلك الواقعة لم تحدث علي نفس الطائرة مرتين وإنما حدثت علي طائرتين مختلفتين خلال الايام الماضية وتم التعامل مع الواقعتين بحرفية وحنكة من الطيارين .


ولفت المصدر، إلي أن الشركة تقوم بتكثيف المتابعة الفنية لاي طائرة قد يحدث بها عطل مفاجئ , فضلا علي انه هناك تفتيشا دوريا تقوم به شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية علي دورات متتابعة وتشغيل مختلفة علي الطائرة بصفة عامة، بالإضافة الي التفتيشات التي تقوم بها سلطة الطيران المدني للتاكد من تطبيق المعاير القياسية لضمان سلامة وامانة التشغيل .


وكانت مصادر من داخل الشركة، أكدت أن طاقم طائرة الغردقة فوجئ بهبوط مفاجئ من الارتفاع المحلقه عليه ولكن سرعان ما تعامل معها الطيار “ابراهيم عمران” بحنكة نظرا لخبرته وقام بانقاذ الطائرة لتستقر فى الهواء وكان السبب الرئيسى فى الهبوط المفاجئ فصل “الطيار الألى” للطائرة .


وأوضحت المصادر، أن تكرار تلك الواقعة فى رحلة اخري كانت قادمة من الغردقة، وفوجئ الكابتن “أشرف زارع” قائد الطائرة فى تلك الرحلة بنفس الهبوط لكن على مسافه أقل لنفس السبب السابق وهو فصل فى” الطيار الالى” لكن لطائرة مختلفة دون سابق انذار، وتدخل الطيار وتمكن من السيطرة على الطائرة .






اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق