Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 7 أكتوبر 2013

كتب – محمد غايات:


عرض إبراهيم الدميري، وزير النقل خلال الاجتماع الأسبوعي للمجموعة الاقتصادية، اليوم الاثنين، تقريراً حول المشروع القومي لتطوير المزلقانات على شبكة السكك الحديدية وهو المشروع الذي يهدف إلى رفع معدلات الأمان وتأمين مسار القطارات والحد من الحوادث المتكررة عند المزلقانات من خلال تشغيل المزلقات بنظام أوتوماتيكي متطور.


وتنقسم الأعمال الرئيسية للمشروع إلى ثلاثة أجزاء: الأول هو الأعمال المدنية وتشمل إنشاء غرفة مطورة لعمل المزلقان وتنفيذ قواعد الأجراس والبوابات والكاميرات وتنفيذ أعمال التخطيط الأرضي والعلامات الإرشادية، والثاني يتعلق بأعمال نظم التحكم والتشغيل وتشمل تركيب أضواء وأجراس مطورة وبوابات كهربية تعمل أوتوماتيكياً عند اقتراب القطارات وتركيب كاميرات رقمية لمراقبة حركة المركبات على المزلقانات.


والجزء الثالث يتعلق بالوظائف الأساسية لنظام التحكم والتشغيل ويشمل اكتشاف وبيان مرور القطارات وفتح البوابات أوتوماتيكيا بعد المرور.


ويشتمل البرنامج التنفيذي للمشروع تطوير 844 مزلقان بالإضافة إلى 27 مزلقان سيتم إنشاء كباري عليها، وتبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير (الأعمال المدنية ونظم التحكم) 1.250 مليار جنيه أما الأعمال الصناعية للكباري على 27 مزلقان فتبلغ تكلفة تنفيذها 2 مليار جنيه.


كذلك استعرضت المجموعة الاقتصادية تقريراً من منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة بشأن العمل على توفير الأسمدة الآزوتية التي تفي باحتياجات الفلاحين وتقضي على السوق السوداء، وتلبية احتياجات زراعة موسم القمح بالأسعار المناسبة.


وصرح زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، بأن مجلس الوزراء المنعقد هذا الأسبوع سوف تعرض عليه برامج وزارتي الصناعة والزراعة لتوفير احتياجات الموسم الزراعي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا





0 التعليقات:

إرسال تعليق