Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

خصصت وزارة الصحة الهاتف رقم 137 كخط ساخن لمساعدة مرضى الحالات الحرجة، وذلك بعد قيام العديد من المواطنين بتقديم شكاوى لمعاناتهم من عدم التمكن من الوصول إلى أماكن رعاية لتلك الحالات.


وافتتحت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، المرحلة الأولى من مشروع ميكنة أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة، بمشاركة المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية، وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع أن هذه الخدمة سوف تسهل على المرضى سرعة الحصول على أقرب سرير رعاية مركزة أو طوارئ في وقت قياسي، بدلا من الطرق البدائية التي كان يتم بها البحث عن أماكن في المستشفيات.


أضافت أنه ليس مطلوبًا من أهل المريض سوى الاتصال بالنداء العاجل 137 وإبلاغ الموظف الحالة الصحية للمريض، وسيتم التواصل معه للوصول إلى أقرب أسرة للرعاية المركزة في أقرب مستشفى.


وأشارت إلى أن هذه الخدمة سيتم ربطها بهيئة الاسعاف، حيث ستتوجه سيارة الإسعاف لنقل المريض مباشرة إلى المستشفى التي يتوافر بها سرير رعاية مركزة، مؤكدة أن الوزارة تعمل على زيادة أسرّة الرعاية المركزة بالمستشفيات وكذلك الحضانات بما يتناسب مع حاجة المواطنين.


من جانبه، قال المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية، إن تطبيق نظام ميكنة الرعاية الحرجة والطوارئ له مردود إيجابي على المواطنين الذين يجدون مشقة في الحصول على أسرة الرعاية المركزة, حيث سيوفر له الوقت وكل هذا يصب في صالح المرضى.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





0 التعليقات:

إرسال تعليق