Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 27 مارس 2013





كانت السيارات في الماضي تستخدم نظام مبسط جداً في تنظيم الاحتراق في المحرك وكنا نعاني من موضوع عدم أداء المحرك بالشكل المطلوب وعدم قدرتنا علي تنظيم الوقود للمحرك بشكل يضمن لنا أعلى أداء وأقل إستهلاك للوقود وتلوث عالي للبيئة ناتج عن أول أكسيد الكربون المبنعث من المحرك نتيجة عدم توفر تقنيات متقدمة لتنظيم وفلترة هذا .

حساس السرعة للمحرك
يعمل حساس السرعة في السيارات لقياس سرعة المحرك وكم دورة يدور في الدقيقة ليعلم كمبيوتر السيارة كم سرعة المحرك ليتسنى للكمبيوتر ضخ كمية البنزين والهواء للمحرك بما يتناسب مع سرعة المحرك ووضعية الغيار المناسب لمبدل السرعة .

نظام مضخة البنزين
يتحكم كمبيوتر السيارات في مضخة البنزين في السيارة بما يتناسب مع وضع المحرك إذا كان يعمل المحرك أو لا فإذا كان المحرك لا يعمل فيقوم الكمبيوتر بفصل التيار الكهربائي عن مضخة البنزين وفي حالات أخرى إذا كانت السيارات تستخدم نظام حماية التعرف على المفتاح وكان المفتاح لا يعمل بالشكل المطلوب فيقوم كمبيوتر السيارات بفصل التيار الكهربائي عن مضخة البنزين لكي يوقف عمل المحرك وهذا ما لم نعهده في الأنظمة القديمة للسيارات

حساس الضغط في المحرك
وهو حساس يقوم يقراءة ضغط كل غرفة احتراق على حده ليتسنى لكمبيوتر السيارة قراءة قوة ضغط المحرك لينظم البنزين والهواء المحقون داخل غرفة الاحتراق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق