Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 30 ديسمبر 2012

 
الطقس عنصر أساسي وفعال في عالم الطيران وكل أنشطة الطيران تتأثر بة لذالك اهتمت منظمة الطيران بتدريس الطقسللطيار وتعريفة بسبل التعامل معة في الرحلات الجوية والإلتزام بما يرد في نشرات الرصد الجوي سواء TAF أو Metar، وإليك عزيز القارىء بعض المعلومات لتوضيح تأثير الطقس على الطيران.

الدورة العـامة للهواء:
General Circulation Of Air
weather winds إن تكون الطقس يتم بسبب التغير الحراري ولاشك فإن الشمس وكمية الطاقة الشمسية الناتجة عن إشعاعاتها المرسلة على أي اقليم او منطقة تزداد أثناء النهار ومع فصل الصيف وكلما اقتربنا من خط الاستواء , وإن الاختلاف في الطاقة الشمسية يؤدي الى اختلاف في درجة الحرارة و الطقس من منطقة إلى منطقة أخرى وذالك يؤدي إلى اختلاف في الضغط الجوي الذي يقود نظاما معقدا من الرياح في محاولة دائمة للوصول إلى الاتزان حيث إنة عنـد خـط الاستواء الساخن يكون الهواء أقل كثافة وتكون منطقة منخفض جوي يتحرك الهواء منها متجها إلى القطب الشمالي والجنوبي اللذين يحتويان على كثافة عالية وهما منطقتا مرتفع جوي وبدورهما يكثفان الهواء الساخن القادم من خط الاستواء ويرجعان الهواء مرة أخرى إلى منطقة خـط الاستواء مكونين دورة الرياح العامة وبما أن الأرض تدور فأن الهواء الصاعد من خط الاستواء والقادم من القطب الشمالي أو الجنوبي يميل إلى الانحراف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق