Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 19 يناير 2019

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأردني أيمن الصفدي، مجددا، ضرورة كسر الجمود الحالي في الأزمة السورية واستئناف المفاوضات السياسية في جنيف، وفقاً لقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤، حفاظاً على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده شكري، اليوم السبت في بيروت، مع نظيره الأردني، على هامش اجتماعات القمة العربية الاقتصادية التنموية.

واستعرض الوزيران خلال الاجتماع سُبل البناء على ما تحقق خلال الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الأردن والقمة التي جمعته مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو على صعيد التنسيق الاستراتيجي بين البلديّن تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وناقش الوزيران آخر تطورات القضية الفلسطينية، مجددين تمسكهما بحل الدولتين ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بوصفها السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

كما تناول النقاش تطورات الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية والتي ثمّنها الجانب الأردني.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تقدم المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لقبوله رعاية المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ما بين الحاضر والمستقبل خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، تماشياً مع إعلان عام 2019 عاماً للتعليم.

وذكر بيان أصدره المجلس اليوم السبت أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمي طالب -خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للجامعات- رؤساء الجامعات ضرورة مشاركة الجامعات الدولية فى المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ما بين الحاضر والمستقبل لعرض تجارب تعاونها مع الجامعات المصرية في مجالات التعليم والبحث العلمى والآثار الإيجابية التى ترتبت على ذلك، ومناقشة دعم فرص التعاون المستقبلى فى كافة المجالات التعليمية والعلمية، ودراسة تطوير البرامج المشتركة والشهادات الدولية المعتمدة بمختلف التخصصات العلمية، وكذلك مراكز التميز المنشأة داخل الجامعات.

كما طالب الوزير بالتنسيق بين معهد إعداد القادة بحلوان والجامعات لتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام سواء الثقافية أو الفنية أو الرياضية، وبسرعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بعنوان “صنايعية مصر” التى تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية والحرف والمهن مثل النجارة والسباكة والكهرباء والحرف التراثية مثل صناعة السجاد والخزف والنحت والصدف وغيرها من الحرف، وضرورة مشاركة الجامعات في المبادرة عبر توفير برامج التدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعات، وسرعة إعداد كل جامعة لخطة تنفيذية فى محيطها الإقليمى، وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وتوقيتات التنفيذ، وأسماء الخبراء المشاركين، وجداول البرامج التدريبية، وتوثيق البرنامج التنفيذى لكل جامعة فى هذا الشأن.

ووجه الوزير بسرعة تقييم وحدات الطوارئ بالمستشفيات الجامعية من خلال الإدارات الهندسية بالجامعات، لتحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة لتطوير أداء وحدات الطوارئ، وتحديد التكلفة المادية المطلوبة للتنفيذ، وذلك لوضعها ضمن خطة الوزارة لتطوير وحدات الطوارئ بكافة المستشفيات الجامعية، والتى بدأت بتكليف السيد رئيس الجمهورية بسرعة تطوير مستشفى طوارئ قصر العينى.

كما طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمى بضرورة استعداد الجامعات لإجراء الاختبار المعرفى الموحد فى مرحلته الثانية لطلاب كليات الطب بالجامعات المصرية يوم 7 مارس المقبل.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أشاد وزير الخارجية سامح شكري، بالدور التعليمي والتنويري المهم الذي لعبته جامعة بيروت العربية في المجتمع اللبناني طوال العقود السابقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الخارجية ، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، اليوم السبت، إلى جامعة بيروت العربية، حيث كان في استقبالهما الدكتور، عمرو العدوي ، رئيس جامعة بيروت العربية ، وعمداء الكليات.

وأعرب وزير الخارجية عن سعادته بزيارة مقر الجامعة التي تُمثل نموذجاً رائداً في العمل العربي المشترك بين مصر ولبنان منذ إنشائها عام 1960 بدعم من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأكد أهمية العلاقة القائمة بين جامعة بيروت العربية وجامعة الإسكندرية ، مشيداً بالرسالة التي يضطلع بها الأساتذة المصريون في كليات وأقسام الجامعة المختلفة.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة مشاركة وزير الخارجية في أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية الاقتصادية التنموية التي تستضيفها (بيروت ).

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أكد وزير الخارجية ، سامح شكري ، موقف مصر الثابت ، المبني على الحرص على سلامة واستقرار لبنان كجزء أصيل من استقرار المنطقة ككل، بالإضافة إلى ضرورة تحصين الساحة اللبنانية ضد حالة الصراع و”التجاذب ” الإقليمي الراهن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الخارجية، اليوم السبت، في (بيروت ) مع وليد جنبلاط ، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني.

وتناول اللقاء مُستجدات الوضع على الساحة السياسية اللبنانية، فضلاً عن تطورات الأوضاع في المنطقة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شُكري، أعرب خلال اللقاء عن الاهتمام الكبير الذي توليه مصر للعلاقات “الأخوية ” الراسخة مع لبنان ، معربا عن تطلع القاهرة إلى نجاح “الأشقاء ” اللبنانيين في تشكيل حكومة وفاق وطني في المُستقبل القريب، بما يسمح لتلك الحكومة بالمُضي قُدماً في تلبية تطلعات الشعب اللبناني بكافة أطيافه، وحماية المصالح الوطنية اللبنانية.

وثمن وزير الخارجية الدور الذي يلعبه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي على صعيد المشهد السياسي اللبناني.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة العربية .



اخبار الان