Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 17 يناير 2018

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الخطط المستقبلية الهادفة إلى تطوير مدينة السادات بما يلبي احتياجاتها في إطار المخطط العام لاقامة مدينة للغزل والنسيج.

صرح بذلك وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل عقب اجتماع مجلس الوزراء قائلا “إن مشروع مدينة الغزل والنسيج في مدينة السادات سيتم إنشاؤه على مساحة 3.1 مليون متر مربع” .. مؤكدا أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في صناعة الغزل والنسيج بشكل عام.

وأضاف أن هناك جانبا من هذه الصناعات يخرج حاليا من الصين نتيجة زيادة تكلفة العمالة وبدأت تتوجه إلى العديد من البلدان..وأنه كان يجب التحرك لجذب جزء من هذه الصناعة إلى مصر خاصة في ظل وجود الميزة التنافسية للقطن المصري ووجود العمالة المدربة وصناعة لها تواجد وتاريخ طويل.

وأوضح أن هذا المشروع سيتم تنفيذه على خمس مراحل وفي نهايته سيتم إنشاء ٥٦٨ مصنع غزل ونسيج بمختلف أنواعها .. مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على الشركات التي تصنع وتصدر إلى مصر وعددها ٢٥ شركة تعمل بشكل مباشر مع السوق المصرية وتم إقامة شراكة معها بنسبة ٨٧ % استثمارات أجنبية.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع..موضحا أن المرحلة الأولى ستنتهي خلال العام ٢٠٢٠ للانتهاء من تنفيذ ٥٧ مصنعا.

وقال : إنه تم استعراض عدد المصانع أمام مجلس الوزراء حيث بلغ ٦٣٢ مصنعا منذ العام ١٩٧٨ وخلال العامين الماضيين تم افتتاح ٧٩ مصنعا تمثل ما نسبته ١٨% من حجم المدينة..مشيرا إلى أن هذا المشروع يوفر نحو ١٦٠ ألف فرصة عمل مباشرة إلى جانب الوظائف غير المباشرة التي تشكل أكثر من سبعة أضعاف هذا الرقم نظرا لكون هذه الصناعة كثيفة العمالة.

وأضاف قابيل : إنه تم خلال الاجتماع بحث تطوير مرافق مدينة السادات ومدارسها والاهتمام بالمناطق السكنية لسكن العمال بهذه المصانع كما تم التطرق إلى تحديث البنية الأساسية والتحدث مع وزير الإسكان للنظر في السكن والإعاشة وسيتم البدء في وضع الخطط والمتطلبات والتنسيق فيما بين الوزارات إلى جانب التوسع في مشروعات نقل البضائع عن طريق السكك الحديدية وهو أمر هام للغاية لتخفيف الضغط على الطرق وسيتم بحث ربط المناطق الصناعية بالسكك الحديدية باعتبارها الأرخص والأقل تكلفة.

وأوضح أن هذه المدينة ستتيح إمكانية تصنيع القطن طويل التيلة الذي تتميز مصر بإنتاجه والبالغة نسبة انتاجه عالميا ٢ % من حجم إنتاج القطن إلى جانب القطن فائق الطول حيث يستخدم لإنتاج المصنوعات ذات الجودة العالية .. مشيرا إلى أنه يتم تصدير نسبة ٣٠ % من الإنتاج المصري من الأقطان إلى جانب إيجاد مساحات لزراعة القطن قصير التيلة حيث يتم استيراد هذا النوع من الأقطان من الخارج لاحتياجات بعض المصانع التي تعتمد عليه وأن ذلك سيكون هدفا استراتيجيا.

وفيما يتعلق بالمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام وإمكانية تطويرها .. أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن وزير قطاع الأعمال العام لايزال يحتاج إلى بعض الوقت لدراسة ما تم إنجازه بمدينة المحلة الكبرى تحديدا ..موضحا أن تطوير هذه المشروعات هو الأفضل حاليا.

وأوضح أن قطاعي الغزل والنسيج والحديد والصلب من أولويات عمل وزارتي قطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة .. مشيرا إلى أنه تم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الموافقة على طلب اتحاد الصناعات المصرية ووزارة التجارة والصناعة على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات.

 

 

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أكد بابا الفاتيكان فرنسيس، أنه لن يكف في الدعاء لله من اجل قضية السلام، وسلام حقيقي وفعلي، وانه سيرفع الصلوات ليعمل رؤساء الدول ليسود العدل والسلام شعوب هذه الأراضي المباركة.

وأشار في كلمة القاها مبعوثه الخاص أمام خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الازهر الشريف العالمي لنصرة القدس، إلى أن الكرسي الرسولي لن يتوقف بإلحاح لتحقيق التعايش السلمي بين الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية وفق الحدود المتعارف عليها دوليا.

وأوضح أن القدس لها هوية خاصة ودعوة فريدة كمكان سلام، وعلي قيمتها العالمية. والتمس من الله البركات للامام الأكبر.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن القدس ليست بقعة جغرافية من الأرض وإنما قطعة من الروح والوجدان والوعي الديني للعرب والمسلمين ، معتبرا أن القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مدان ومرفوض وليس له أثر قانوني.

وقال أبو الغيط – في كلمته خلال مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس الذي انطلقت فعالياته تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء ـ إن الابعاد المتشابكة لقضية القدس القانونية والتاريخية والسياسية لا ينبغي لها أن تنسينا البعد الديني بشقيه الاسلامي والمسيحي.

وأكد أن قرارا لدولة مهما كانت مكانتها لا يغير من هذه الحقائق في شىء ، مضيفا أن اعلان الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل واعتزامها نقل سفارتها اليها مدان ومرفوض وليس له من آثر قانوني ورسمي سوى ادانة الدولة التي اتخذته وعزلتها ووصم سياستها بالظلم ومواقفها بالانحياز وقراراتها بالبطلان.

وتابع قائلا ان قرار الولايات المتحدة لم يرفضه العرب وحدهم ولا حتى المسلمين دون غيرهم ، وإنما رفضته الكثرة الغالبة من أمم العالم من أقصاه الى أقصاه في قرار للجمعية العامة للامم المتحدة في ديسمبر الماضي صوت لصالحه 128 دولة وبما يعكس حالة تقترب من الاجماع الدولي على بطلان القرار وعدالة الموقف الفلسطيني .

وأضاف أن الموقف العربي في شأن القرار الامريكي واضح لا لبس فيه وهي أن القدس الشرقية أرض محتلة وهي عاصمة للدولة الفلسطينية ، مضيفا أن السلام والاستقرار لن يتحقق الا بقيام دولة فلسطينية حرة مستقلة ذات سيادة على خطوط الرابع من يونيو 67 وفق لقرارات الشرعية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية .

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى توافق الوزراء العرب في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في 9 ديسمبر الماضي على خطة عمل من أجل التصدي لهذا القرار الجائر والابقاء عليه في دائرة البطلان والرفض الدولي والحد من تبعاته السلبية والحيلولة دون اقدام اي دولة على خطوة مماثلة .

وأوضح أن الوزراء العرب سيجتمعون في الاول من فبراير من أجل مناقشة الاجراءات التفصيلية والخطوات المحددة التي ستقوم بها الدول العربية من اجل دعم القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي والحفاظ على هذا الزخم العالمي المؤيد والمساند وتصعيد الحملة الداعية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية من قبل الامم المتحدة واتاحتها العضوية الكاملة لدولة فلسطين .

وأشار إلى أن هذا الجهد المبذول على الصعيد الرسمي مهم وضروري إلا أن القضية أكبر من ان تنحسر في المجال الرسمي ، وأن تحمل لواءها الحكومات وحدها وأن القدس قضية كل عربي مسلما كان أم مسيحيا ، ويتعين علي القوى الحية في هذه الأمة ان تحتضن هذه القضية احتضانا كاملا وان تحتشد لها، ولا أمل من التذكير بأن القدس على ما تنطوي عليه من معنى رمزي وما تمثله من مغزى روحي ليست مدينة في الخيال وانما هي واقع من روح ودم يسكنها بشر .

وأكد أبو الغيط أن القدس الان يوجد بها 300 الف فلسطيني يمارسون كل اليوم صمودا اسطوريا ووجودهم كل يوم وصمودهم شرف لكل العرب، لافتا إلى أن اسرائيل تواصل سياسية تهويد المدينة وطمس الهوية، وتواصل مخططاتها للحفر تحت المسجد الاقصى .

وشدد على أن مساندة المقدسيين واجب على كل عربي ، مضيفا أن الوزراء العرب تعهدوا بزيادة موارد صندوق القدس والاقصى دعما لصمود الفلسطينيين الابطال والمتمسكين بمبادئهم ، داعيا الجميع من هذه المنصة إلى حشد الموارد المالية لهذين الصندوقين .

وأكد أبو الغيط أن نصرة أهل القدس لا تتحقق بالكلمات وانما بتعزيز النضال من اجل تحدي الاحتلال وافساد المخططات .

 

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن القدس ليست مجرد مكان به معالم أثرية، إنما تمثل قيمة خاصة فى إيماننا وذاكرتنا.

وأضاف فى كلمته فى مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، أن للقدس مكانة كبيرة فى قلب كل مسيحى، ففيها عاش السيد المسيح وصنع معجزاته، للقدس مكانة فى قلب المسلمين كذلك ففيها قبة الصغرة والمسجد الأقصى.

وأكد أن السلام الحقيقى لن يكون بالعنف وعدم مراعاة المسلمين والمسيحيين، وأن السلام الدائم لن يكون إلا باحترام الشعب الفلسطينى.

وأوضح أن القدس بوضعها المميز مؤهلة لأن تكون واحة سلام، وأنه على مستوى الكنيسة المصرية فالقضية الفلسطينية فى قلبها، قائلًا: “الكنيسة لم ولن تعادى أى كيان أو دين بل هى تعادى التعصب الذى يؤدى للاضطرابات، ونرفض التفسيرات التوراتية المتشددة التى ترفض الآخرين وحقوقهم، ونقف دومًا بجانب كل من يناضل لحريته وكسب حقوقه المشروعة، ونرفض القرار الأمريكى بنقل السفارة إلى القدس”.

 

المصدر: وكالات



اخبار الان

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، لمناقشة وبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية، إضافة لمجموعة من التقارير المتعلقة بجودة الخدمات التى تقدم للمواطنين وموقف المشروعات القومية التي تتم حاليا بمختلف المحافظات .

كما يستكمل مجلس الوزراء، اجتماعه الأول بحضور الوزراء الجدد عقب التعديل الوزاري الثالث الذي أجرى مؤخرا في حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية ضمن المعدلات الزمنية المحددة.

ويبحث المجلس، خلال اجتماعه، الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن مظلة الضمان الاجتماعي ورعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين من خدمات وسلع أساسية بأسعار مناسبة، ومتابعة المشروعات المختلفة وما يتعلق بالإجراءات التي ستتخذ بشأن إعادة تشغيل المصانع المتوقفة .

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

بدأ اجتماع مغلق بين وزير الخارجية سامح شكرى، ونظيره الإثيوبى ورقينى قيبيو، منذ قليل، بمقر وزارة الخارجية.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع سيعقبه جلسة مشاورات سياسية موسعة بين وفدى البلدين.

ومن المقرر عقد الاجتماع الوزارى التحضيرى للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة برئاسة وزيرى خارجية البلدين، استكمالًا للجلسة التى عقدت، أمس الثلاثاء، على مستوى كبار المسؤولين.

 

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ستظل عاصمة أبدية لفلسطين ، مشيرا إلى أن فلسطين تواجه تحديات كبري بدأت منذ أكثر من مائة عام بوعد بلفور المشئوم ، وهناك مؤامرة كبري تستهدف القدس بكل ما تمثله من قيم ومعان دينية وتاريخية وإنسانية وحضارية وتضرب القوانين والمواثيق الدولية والانسانية .

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمة -ألقاها خلال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي انطلقت فعالياته اليوم – إن المؤامرة ضد القدس مؤامرة استعمارية بكل المعاني من أجل زرع جسم غريب في فلسطين لصالح الغرب ، وتتمثل المؤامرة في الإعلان الأخير الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وادعي فيه زورا وبهتانا أن القدس عاصمة إسرائيل في تحد سافر لعقيدة ومشاعر ملايين المسلمين والمسيحيين علي السواء ، وفي انحياز فاضح لصالح الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وعدوانه المستمر علي شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية قد اختارت أن تخالف القانون الدولي وجميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية وتحدي إرادة الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم كافة ، كما تناقض الإجماع الدولي الذي أعربت عنه دول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ 29 نوفمبر لعام 2012 حين اعترفت بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع :” في 21 ديسمبر لعام 2017 رفضت الجمعية العامة تحت بند “متحدون من أجل السلام” بأغلبية 129 دولة قرار الرئيس ترامب واعتبرته لاغيا وباطلا ، لقد حصلنا علي 750 قرارا في الجمعية العامة منذ عام 47 إلى يومنا هذا بسبب عجز المجمتع الدولي ولم يطبق قرار واحد من كل هذه القرارات” .

وأضاف: علي كل الدول العربية والإسلامية الوقوف معا لتقول لهذا العالم الظالم لماذا كل هذه القرارات؟ ، 750 قرارا في الجمعية العامة ، و86 قرارا في مجلس الأمن ولا يطبق منها أى قرار ، مؤكدا : لن نذهب للإرهاب والعنف بل سنستمر في المطالبات السلمية حتي نحصل علي حقوقنا .

وأكد الرئيس الفلسطيني أن القرار الخطيئة لترامب جاء مناقضا لجميع المواقف الأمريكية السابقة بشأن القدس ، وقال إن الإدارة الأمريكية ليست محل ثقة لكي تحكم بيننا وبين الإسرائيليين.

واستنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبول الولايات المتحدة الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن هذا الموقف ناقض كل سياساتها ونسف كل مواقفها السابقة وهز صورتها كدولة عظمى يفترض أن تلتزم بتعهداتها وأن تحترم الشرعية الدولية وقوانينها.

وأضاف أن الولايات المتحدة أخرجت نفسها بهذا القرار من عملية السلام، مؤكدا أنها لم تعد تصلح للقيام بدور الوسيط الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية بعد أن وقفت في صف الإحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن فلسطين ستذهب إلى كل الخيارات للدفاع عن قضيتها عدا الإرهاب والعنف، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني يجب أن يأخذ دورا في الدفاع عن القدس فضلا عن العمل على تدويل الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وإيجاد مرجعيات دولية وإقليمية أكثر موضوعية ونزاهة، ومشيرا إلى ضرورة مواصلة الإنضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية كحق أصيل لدولة فلسطين.

وجدد الرئيس الفلسطيني تمكسه بالسلام كخيار للشعب يستند إلى القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة وبما يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967 وحل قضايا الوضع النهائي كافة.

وأوضح أن فلسطين تاريخيا في عام 1947 كان لنا فيها 96% ، ثم جاء قرار التقسيم الأول والثاني وأعطى إسرائيل 56%، و43% لفلسطين، وفي نفس الوقت احتلت اسرائيل 32% من أرضنا وسكت العالم كله ولم يحرك ساكنا.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان