Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 22 يوليو 2018

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٣٣٩ لسنة ٢٠١٨ بتعيين المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيساً للمحكمة الدستورية العليا بدرجة وزير اعتباراً من أول اغسطس ٢٠١٨.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى مجددا من أن الخطر الحقيقى الذى يمر بمصر وبالمنطقة هدفه تدمير الدول من الداخل من خلال الضغط والشائعات والأعمال الإرهابية وفقد الأمل والاحساس بالاحباط وهى منظومة رهيبة الهدف منها تحريك الناس لتدمير البلد من الداخل، مشددا أنه لابد أن ننتبه تماما لما يحاك لنا.

وقال الرئيس السيسى – فى كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية – اليوم /الأحد/ أنه تم رصد 21 ألف شائعة فى ثلاثة شهور تهدف إلى البلبلة وعدم الاستقرار والاحباط.

وتابع الرئيس بأنه كان أمامنا عند تولى المسئولية طريقان لا ثالث لهما .. إما مصارحة الشعب بالحقائق الواقعية ومواجهة التحديات بشكل مباشر أو اتباع سياسة المسكنات والشعارات وبيع الأوهام، لافتا إلى أن أمانة المسئولية وثقة الشعب وقدرته على الانتصار فى معاركه لم تترك بديلا سوى المصارحة والمواجهة لتعويض مافات وإقامة النهضة حقيقية شاملة تتسع لمواطنى هذا البلد وللأجيال القادمة التى ستأتى من بعدنا.

وأكد الرئيس أن هناك فارقا بين معاناة تجاوز المشكلة والأزمة الاقتصادية وبين تدمير الدولة وإحداث الفوضى .. مشيدا بالتضحيات التى يقدمها شعب مصر العظيم فى سبيل استقرار الوطن من خلال التضحية بأبنائه وتحمل الاجراءات الاقتصادية.

وتابع الرئيس السيسى قائلا إن الدولة تمضى فى تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة من خلال تنفيذ برنامج وطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل يراعى محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجا ويتيح الفرصة والمناخ الملائم لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وتعزيز قيم العلم الحديث ومناهجه فى جميع أوجه حياتنا.

وأكد السيسى أن ثورة 23 يوليو المجيدة غيرت واقع الحياة على أرض مصر ووضعتها على خريطة العالم السياسية .. مشيرا إلى أن ثورة يوليو امتد تأثيرها ليتجاوز حدود الإقليم لتصل للشعوب التى طال استضعافها وتهميشها.

وكان الرئيس السيسى قد شهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية تزامنا مع احتفالات الذكرى 66 لثورة يوليو المجيدة.

 

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
حضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس الدكتور مصطفى مدبولي والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال .

وبدأ الاحتفال بتخريج دفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي، الدفعة 69 بحرية المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 85 جوية دفعة اللواء أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي، الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، الدفعة 46 دفاع جوي دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير محمد حسين طنطاوي بالعرض الرياضي حيث قدم الطلبة عرضا بالدراجات الهوائية .
وتقدم أكثر من 1500 طالب مقاتل في ساحة العرض وقاموا بمجموعة عروض باستخدام العقلة والرياضات الثقيلة لتظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة .
وقدم الطلبة مجموعة أخرى من التمرينات المختلفة ومنها تسلق الحبال وتمرين القوة باستخدام الإطارات الثقيلة والمطرقة، كما قام الطلبة ببعض التمارين الرياضية لرفع الكفاءة البدنية.
ثم قام الطلبة المقاتلون برياضات الدفاع عن النفس وتقديم عرض لأساسيات رياضة الكاراتية ، كما قام مجموعة من طلبة القسم الجامعي بأداء عروض لرياضة الكونغ فو، ثم قاموا ببعض التشكيلات الرياضية .
وعقب ذلك قام الطلبة بتشكيل رقم الدفعة 112 حربية بأجسادهم، وكذلك كلمة (تحيا مصر) .

وأدى طلبة الكليات العسكرية عرض “التمرينات البدنية” على ناقلات، حيث شملت تمرينات “البطن والعقلة باستخدام الأوزان والضغط والمتوازي”، كاستعراض مبتكر لإظهار اللياقة والقوة البدنية العالية لمقاتلي القوات المسلحة .
كما أدى الطلبة عرضا لـ “معدلات الأداء” باستخدام العربات والمدرعات والمركبات، لتنفيذ مهمة تكتيكية، قام خلالها الطلبة باستعراض لإعداد وتجهيز العربات والمدرعات بالمقذوفات..وقام الطلبة بعمل محاكاة لمعركة تكتيكية باستخدام مؤثرات صوتية، وتلى ذلك استعراض للموسيقى العسكرية، حيث شكل الطلبة خلال العرض بأجسادهم كلمة “تحيا مصر” في الميدان .
ونفذ الطلبة عرض “القوات الخاصة” لفرقة الصاعقة والمظلات للقوات المسلحة والشرطة، حيث استعرضوا النزول بالحبال من على المباني والقفز من الحلقات النارية، كما استعرضوا الفنون القتالية للدفاع عن النفس بدون سلاح، وتلى ذلك استعراض للتصدي لمدرعة للعدو باستخدم موتوسكيلات دفع رباعي .
كما قدم الطلبة عرضا لاقتحام مبنى والاشتباك بتبادل لإطلاق النيران والنزول السريع باستخدام الحبال من أعلى المبنى واقتحامه من النوافذ.. كما استعرض طلاب كلية الشرطة عملية اقتحام لأحد المباني باستخدام الحبال .

وعقب ذلك بدأ العرض العسكري، حيث تقدم قائد طابور العرض حملة الأعلام يتقدمهم علم القوات المسلحة وتدفق إلى ساحة الاحتفال مجموعات العرض العسكري من خريجى الكليات والمعاهد الفنية وطلبة كلية الشرطة .
وعقب ذلك تم الإعلان عن نتيجة التخرج..حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكى على نتائج الكليات والمعاهد العسكرية .
أولا: منح طلبة الدفعة (112) حربية بكالوريوس العلوم العسكرية، ومنح دفعة الجامعيين يناير (2018) بالكلية الحربية شهادة إتمام الدراسة العسكرية .
ثانيا: منح طلبة الدفعة (55) فنية عسكرية درجة بكالورويس الهندسة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية .
ثالثا : منح طلبة الدفعة (69) بحرية درجة بكالوريوس العلوم البحرية .
رابعا: منح طلبة الدفعة (85) طيران درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، ومنح طلبة الدفعة 85 علوم عسكرية جوية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية .
خامسا: منح طلبة الدفعة (46) دفاع جوي درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي .
سادسا: منح طلبة الدفعة 47 معهد فني شهادة دبلوم المعهد الفني للقوات المسلحة .
وبدأت نسبة النجاح لمن انطبق عليهم شروط التقدم للامتحان 6ر99% .

وعقب ذلك تم تسليم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة وحملت الدفعات الجديدة الأعلام العسكرية.
وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة، خلال حفل تخريج الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارات التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.
وقال إن الرئيس السيسي صدق على تعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي برتبة الملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 76 مهندسين، والدفعة 64 جامعيين مختلط، والدفعة 106 رئيسات تمريض في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 112 اطباء أسنان صيادلة أطباء بيطريين في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 25 مارس 2018.
وأضاف أن الرئيس صدق أيضا على تعيين خريجى الكلية الفنية العسكرية الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية البحرية الدفعة 69 بحرية وخريجى كلية الدفاع الجوي الدفعة 46 دفاع جوي دفعات المشير فخري محمد على فهمي في رتبة الملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018.
وأوضح أن السيسي صدق أيضا على تعيين خريجى الكلية الجوية الدفعة 85 طيران والدفعة 85 علوم عسكرية جوية دفعة اللواء طيار أركان حرب مصطفى سالم محجوب الحناوي في رتبة الملازم طيار والملازم جوي تحت الاختبار بالقوات المسحلة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى المعهد الفني بالقوات المسلحة الدفعة 47 معهد فني دفعة المشير محمد حسين طنطاوي في رتبة الملازم فني تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من أول يوليو 2018.
كما تم منح أوائل الخريجين من مصر وبعثات الدول العربية والصديقة المذكور أسماؤهم بعد نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لأدائهم وواجباتهم بتفان وإخلاص أثناء دراستهم من الكلية الحربية ملازم تحت الاختبار آثر محمد نجيب، ومن الكويت خالد سحم السبيعي، ومن اليمن عبدالله عبدالحكيم العراشة، ومن جمهورية القمر المتحدة مفيدو بصري نور، ومن فلسطين رعد قاسم عبدالجبار.
ومن الدفعة 76 مهندسين..ملازم أول تحت الاختبار إسلام طارق الجندي..ومن الدفعة 64 جامعيين مختلط ملازم أول تحت الاختبار علي أحمد علي .. ومن الدفعة 112 أطباء أسنان، صيادلة، أطباء بيطريين ملازم أول طبيب تحت الاختبار حسام جمال رجب .

وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة أسماء أوائل الخريجيين وهم :

أوائل الدفعة ( 112 ) حربية دفعة المشير / محمد حسين طنطاوي :
من الجامعات : ملازم أول صيدلانية تحت الاختبار إيمان علي أحمد .

من الدفعة ( 106 ) رئيسات تمريض : ملازم أول رئيسة تمريض تحت الاختبار إيناس عبدالله عيد.

من الكلية الفنية العسكرية : أوائل الدفعة (55) فنية عسكرية : ملازم أول تحت الاختبار شكري يحي إسماعيل .

البعثات : من مملكة البحرين يوسف سمير الفايز .
من دولة ليبيا .. أحمد الهاشمي النعاس .

وبالنسبة للكلية البحرية : أوائل الدفعة (69) بحرية دفعة المشير / محمد علي فهمي :
ملازم بحري تحت الاختبار زياد محمد رمضان.

من البعثات :
من دولة الكويت / صالح سعد العجمي .

من الكلية الجوية : أوائل الدفعة (85) جوية دفعة اللواء طيار /مصطفي شلبي الحناوي :
ملازم طيار تحت الاختبار عبد الله حسن عرفات – ملازم جوي تحت الاختبار أحمد زكي النجار .

البعثات:
من مملكة البحرين عبد الله سلطان سعد .
من دولة ليبيا زياد علي صالح .

كلية الدفاع الجوي .
أوائل الدفعة (46) دفاع جوي دفعة المشير / محمد علي فهمي :
ملازم تحت الاختبار عبدالرحمن محمد نايف

البعثات
من المملكة العربية السعودية / عبد المجيد عبد الله العتيبي .

من دولة ليبيا / فرج إدريس غيوم .

من المعهد الفني للقوات المسلحة (أوائل الدفعة (47) معهد فني دفعة المشير / محمد حسين طنطاوي) :
ملازم فني تحت الاختبار علي أبوطالب منصور .



اخبار الان

أعلنت السلطات المصرية اليوم الأحد أنه تقرر غلق منفذ رفح البري يوم غد الاثنين ؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو على أن يتم إعادة فتحه مرة أخرى واستئناف العمل به بعد غد الثلاثاء.

أ ش أ



اخبار الان

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة على ترقية اللواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية إلى رتبة الفريق اعتبارا من 22/7/2018 .

وحصل الفريق طيار أركان حرب محمد عباس حلمي على العديد من المؤهلات العلمية وهى بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية – كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا – أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة – أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما شغل العديد من المناصب القيادية الرئيسية وتدرج فى الوظائف القيادية وصولاً إلى رئيس أركان القوات الجوية وحتى قائد القوات الجوية.

وحصل على العديد من الميداليات والأوسمة، وهى نوط الخدمة الممتازة، نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، نوط 25 أبريل 1982، ميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952، ميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 73، ميدالية العيد الخمسيني للقوات الجوية، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية 25 يناير، ميدالية 30 يونيو، ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، ميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعرب وزير الخارجية سامح شكرى عن تقديره لكافة الشباب من أبناء الوطن الذين يبذلون الجهد الخالص من أجل الدفاع عن مصالح وطننا العزيز والعمل على رفعته.

وكتب الوزير – على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك اليوم الاحد- “شرفت على مدار يومين بحضور مراسم تخرج أبنائنا من الكليات والمعاهد العسكرية والشرطية بحضور السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي”.

واضاف انه شعر بالفخر والاعتزاز الشديد حينما رأى القدرات والمهارات الخاصة للخريجين الجدد، وإيمانهم بقيم التضحية والعطاء في سبيل حماية الوطن وتحقيق الأمن ودعم ركائز الاستقرار والتنمية والرخاء.

وتابع “تحية تقدير وإعزاز لكافة الشباب من أبناء الوطن الذين يبذلون الجهد الخالص من أجل الدفاع عن مصالح وطننا العزيز والعمل على رفعته.. فهم الحاضر وأملنا في غد أفضل”.

ا ش ا



اخبار الان

أعلنت وزارة الإسكان أن، اليوم الأحد، آخر أيام حجز أراضى القرعة بكل أنواعها، “الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزا”.

وقالت الوزارة، إن 30919 مواطنا تقدموا باستمارات الحجز، ودفعوا المقدمات لحجز قطع أراضٍ من 30145 قطعة أرض سكنية طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمختلف شرائح الدخل وفق نظام القرعة العلنية، بمساحات تتراوح بين 209 م2 و1500 م2، حتى الأربعاء الماضى.

وأكد المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، استمرار الحجز ودفع المقدمات، وكذا بيع كراسات الشروط والمواصفات، حتى اليوم الأحد، من الثالثة إلى الخامسة مساءً، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، وهى آخر فرصة للراغبين فى الحجز.

المصدر: وكالات



اخبار الان