Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 23 فبراير، 2017

قرر اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة لترسيخ منظومة الأخلاق فى المجتمع بمشاركة الأزهر والكنيسة والأوقاف من خلال المساجد والكنائس، والمدارس ومراكز الشباب.

وأضاف نصر، أنه سيتم عقد اجتماع نصف شهرى لمتابعة توصيات بيت العائلة بمشاركة الأزهر والكنيسة، وتشكيل فريق عمل لعقد ندوات بالجامعه ومراكز الشباب والمدارس .

وأوضح محافظ كفرالشيخ: أنه سيتم إنشاء مقر لبيت العائلة في مدينة كفرالشيخ وآخر فى الميدان الإبراهيمى بمدينة دسوق لتفعيل لجنة المصالحات، وإصدار توصيات تهدف إلى تقوية الروابط الاجتماعية والاسرية .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ كفرالشيخ ببيت العائلة بحضور المحاسب محمد ابوغنيمه السكرتير العام المساعد، والقمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفرالشيخ ودمياط وديرالقديسة جميانه والبرارى والحامول ، والدكتور محمد السروى مدير عام الإدارة المركزية للأزهر الشريف، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الاوقاف ،ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور جمال الهلفى عميد كلية الدراسات الإسلامية بدسوق وعدد من القيادات التنفيذية .

وكالات



اخبار الان

أعلن د.أحمد عماد وزير الصحة، عن أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، دعا عدداً من الوزراء ورئيس هيئة التأمين الصحي لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل بكل جوانبه، دون التطرق للتفاصيل المالية، والذي عرض على مجلس الوزراء ٣ مرات قبل ذلك.

وأوضح وزير الصحة – في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء – أنه تم رصد ٢٥٠ ألف دولار كمنحة للشركة التي تولت الدراسة المالية لقانون التأمين الصحي الشامل.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء هذا وقد قرر أن يدرج مناقشة القانون في صورته النهائية يوم الأربعاء المقبل باجتماع الحكومة، لافتا إلى أن القانون يتضمن ٦٧مادة، مشيرا إلى أن وزارة المالية تقوم بدور ومجهود كبير مع وزارة الصحة فيما يتعلق بالقانون.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أجري سامح شكري وزير الخارجية اتصالا هاتفيا اليوم الخميس مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي للاطمئنان عليه بعد تعرض موكبه لإطلاق نار كثيف خلال مروره في العاصمة الليبية طرابلس من قبل مجموعة مسلحة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الجانبين قد بحثا آخر المستجدات والتطورات على الساحة الليبية مشيرا في هذا الصدد إلى أن الوزير شكري قام بإطلاع السراج على نتائج الاجتماع الثلاثي الذي عقد في تونس في 19 فبراير .

كما استعرض معه نتائج المشاورات التي أجرتها كل من تونس ومصر والجزائر مع مكونات المشهد السياسي الليبي بهدف تقريب وجهات النظر بينهم مشددا على أن إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا ينبغي أن ينبع من جهود وطنية ليبية خالصة ودون تدخل أجنبي وفي إطار الحفاظ على استقلالية وسيادة الأراضي الليبية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد في نهاية الاتصال على استمرار مصر في بذل جهودها من اجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

المصدر:وكالات



اخبار الان

افتتح اللواء خالد فودة – محافظ جنوب سيناء، واللواء أركان حرب محمد محمد عبد اللاه – قائد قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب، معهدين أزهريين للتعليم الأساسي والإعدادي بمحافظة جنوب سيناء، والتي أنشأتها القوات المسلحة بالجهود الذاتية بالتعاون مع الإدارة الهندسية لمشيخة الأزهر وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تمثل الأسبقية الثالثه ضمن خطة إنشاء 25 مدرسة ومعهد أزهرى بمدن وقري محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وجاء ذلك استمرارًا لجهود القوات المسلحة المبذولة لدعم مقومات التنمية الشاملة بسيناء وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من أبناء سيناء.

وشمل الافتتاح معهدين الأول بوادي سهب بسانت كاترين وأطلق عليه اسم الشهيد “أسامة علي عيد عبد العظيم” والثاني بمنطقة الطرفة بسانت كاترين وحمل اسم الشهيد “حاتم ماهر مازن الزغاوي”، يضم كلا منهما 11 فصلًا تعليميًا للمعهد الواحد ومزود بكافة الأنشطة والخدمات التعليمية بجانب المكتبة ومعمل للنظم ومعمل للكيمياء وقاعة للحواسب الآلية وغرفة تحضير الدروس والملاعب ودورات للمياه بالإضافة إلى مبيت للمدرسين.

وحضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وعدد من مشايخ الأزهر الشريف وشيوخ وعواقل جنوب سيناء وعدد من رجال الاعمال بمحافظة جنوب سيناء.

المصدر:وكالات



اخبار الان

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط محضر تنفيذ أحكام بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، عقب تقاضيه 10 آلاف جنيه، رشوة من محامي، للمماطلة في تنفيذ حكم طرد وتمكين من وحدة سكنية.

وبعرض المتهم على النيابة، قررت حبسه 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أعلن المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية إنطلاق فعاليات مبادرة (المتاحف لنا ) غدًا الجمعة من قاعة السينما والمسرح بالمتحف وذلك تحت رعاية وزارة الآثار.

وأوضح سعيد فى تصريح له اليوم الخميس أن هذه المبادرة عبارة عن مجموعة تضم 60 شخصًا من حاملي ماجستير المتاحف من جامعة حلوان والجامعات الأخرى بهدف ربط متحف الحضارة بالمجتمع المحيط به من خلال احتفالات وندوات شعرية ومسرح عرائس وأحياء حرف.

من جانبها،أشارت نعمات موسى المنسق العام لمعرض الحرف المصرية عبر العصور المقام حاليا بالمتحف إلى أن مبادرة(المتاحف لنا) تعد جمعية تحت التأسيس ستضم في المستقبل كل دارسي علوم المتاحف من حاملي الماجستير ومتخصصي المتاحف ودارسي كلية السياحة والفنادق وسيكون هدفها نشر الوعى المجتمعي وتعريف الناس بدور المتاحف في إحياء التراث وحل مشكلات المجتمع وذلك على نهج ما تقوم به المتاحف العالمية.

وأكد معتز الحسيني المسئول الاعلامي لمتحف الحضارة أن تلك المبادرة التى يحتضنها المتحف القومى للحضارة تأتى انطلاقا من دوره الرئيسي حيث يعد المتحف ملتقى ثقافي وفكري،يتبنى كافة المبادرات والأنشطة الجديدة التى تساهم فى نشر التوعية الأثرية والثقافية فى المجتمع، لافتا إلى أن تلك المبادرة تؤكد حرص الجميع على التراث المصري الفريد والاهتمام بالحفاظ عليه من خلال ابتكار العديد من الطرق والوسائل المبدعة.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

تزامناً مع جهود القوات المسلحة للحرب على الإرهاب .. تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .. وقد تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط وإكتشاف وتدمير الآتى خلال الفترة من 5 – 20 / 2 / 2017 :

فى نطاق الجيش الثانى الميدانى – تم إكتشاف وتدمير عدد (4) نفق جديد على الشريط الحدودى بشمال سيناء ، بالإضافة إلى ضبط عدد (2) سيارة محملين بعدد (4065) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة (معدية نمرة 6) ، وضبط عربة محملة بعدد (192) قالب لجوهر الحشيش المخدر ، فضلاً عن مخزن عثر بداخله على عدد (25) قالب لجوهر الحشيش المخدر وعدد (52) كيس لنبات البانجو المخدر ، وضبط فرد وبحوزته عدد (49) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة (الإسماعيلية) ، فضلاً عن ضبط عدد (3) فرد بحوزتهم عدد (4) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (معدية سرابيوم ) .

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى – تم ضبط عدد (46) جوال بداخلهم عدد (1151) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (السويس) ، بالإضافة إلى ضبط عدد (19) جوال بداخلهم عدد (479) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة ( عتاقة) ، فضلاً عن ضبط وتدمير عدد (149) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمنطقة (نخل) بوسط سيناء .

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية – تم ضبط مركب عليها عدد (5) فرد سورى الجنسية ومحملة بعدد (116) جوال بداخلهم (17458) طربة لجوهر الحشيش المخدر ، كما تم ضبط عربة دفع رباعى محملة بعدد (185) كرتونة بداخلها عدد (370000) طلقة مسدس صوت ، وضبط عدد (4) جوال بداخلهم عدد (67) كجم لجوهر الحشيش المخدر ، وضبط عربة محملة بعدد (1070000) قرص لعقار التامول المخدر ، وضبط عدد (287) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة (السلوم ) ، بالإضافة إلى ضبط عدد (6) عربة بدون لوحات معدنية وعدد (9) بندقية خرطوش بمنطقة (رأس الحكمة) ، فضلاً عن ضبط عربة محملة بعدد (4890) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة ( بحر الرمال الأعظم ) .

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية – تم ضبط عدد (14) عربة أنواع بدون لوحات معدنية وضبط عدد (20) فرد سورى الجنسية خلال عمليات الهجرة غير الشرعية بمنطقة (أبو رماد) ، بالإضافة إلى ضبط عدد (5) عربة محملين بعدد (66) جوال من الأحجار الصخرية التى يستخرج منها خام الذهب بمنطقة (الشلاتين) ، فضلاً عن ضبط عدد (4) عربة محملين بعدد (11300) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة ( البويطى ) .

1 2 3 4 5 6 7

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة



اخبار الان

استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السادة رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الافارقة المشاركين في المؤتمر الذي نظمته المحكمة الدستورية المصرية على مدار اليومين الماضيين، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وحضر اللقاء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب برؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة، مشيداً بعقد أول مؤتمر لهم في مصر بهدف دعم دور السلطة القضائية في المجتمعات الإفريقية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المحاكم العليا الافريقية في مجال القضاء الدستوري.

كما أكد سيادته انفتاح مصر على افريقيا خلال السنوات الماضية، وحرصها على تعزيز علاقاتها مع جميع أشقائها بالقارة في مختلف المجالات إيماناً من مصر بوحدة الهدف والمصير المشترك لجميع دول القارة.

وأشاد السيد الرئيس بالدور الهام والمحوري الذي تقوم به المحاكم الدستورية والعليا بالدول الافريقية في سبيل إعلاء مبادئَ وقيمَ العدالة، منوهاً إلى أن تحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع إليها أبناء الدول الافريقية واللحاق بركب التقدم يستلزم تحقيق العدالة وإعلاء سيادة القانون واحترام أحكام القضاء والحفاظ على استقلاله كعناصر رئيسية لتوفير بيئة مواتية لمسيرة التنمية، بالإضافة إلى مساهمة ذلك بإيجابية في وضع حد للصراعات والنزاعات القائمة بعدد من الدول الافريقية.

وأكد السيد الرئيس خلال اللقاء أيضاً حرص الدولة المصرية على ترسيخ دولة القانون والمؤسسات على مدار السنوات الست الماضية من خلال تبني إجراءات جادة لضمان ذلك، منوهاً إلى الدور الفعّال للمحاكم الدستورية في النظام الديمقراطي، لاسيما في ضوء مساهمتها في فض التنازع بين السلطات والنظر في دستورية القوانين وإرساء قواعد العمل الديمقراطي السليم.

وثمن سيادته في هذا الإطار ما تتمتع به المحكمة الدستورية العليا المصرية من خبرة وتقاليد قضائية عريقة بالنظر إلى تأسيسها منذ عقود، ونجاحها في التغلب على العديد من التحديات خلال السنوات الماضية، وهو ما يؤكد سعي مصر لترسيخ دولة القانون منذ سنوات طويلة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن عدداً من السادة رؤساء المحاكم الافارقة أعربوا خلال اللقاء عن تقديرهم لاستضافة مصر المؤتمر الأول للمحاكم الدستورية والعليا الافريقية للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين الدول الافريقية في هذا المجال، مؤكدين ما يعكسه ذلك من حرص مصر على ترسيخ دولة القانون واستقلال القضاء، وهو ما يتطلعون إلى تعزيزه على المستوى الافريقى.

كما أكدوا ضرورة انتهاز فرصة عقد هذا المؤتمر في مصر للعمل على زيادة التواصل بين المحاكم الافريقية واستعرض رؤساء المحاكم الافريقية الموضوعات التي ناقشها المؤتمر على مدار اليومين الماضيين والمتعلقة بالتحديات التي تواجه عمل المحاكم الدستورية والعليا الافريقية، وسبل التغلب عليها من خلال تعزيز ثقافة احترام القانون والعدالة وإعلاء قيم حقوق الإنسان والحريات الأساسية، لافتين إلى أن من شأن تحقيق العدالة وضمان حقوق المواطنين بالقانون توفير الأمان لهم وترسيخ السلام وبعث الأمل والتفـــــــاؤل في مستقبل أفضل للأوطان الافريقية.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس أعرب في ختام اللقاء عن تطلعه لأن يكون المؤتمر الذي استضافته المحكمة الدستورية العليا قد ساهم في تبادل الرؤى والأفكار حول الكثير من المفاهيم الدستورية والقانونية، ورسخ آليات التعاون اللازمة بين المحاكم العليا الافريقية مستقبلاً، مؤكداً الدور الهام الذي تقوم به السلطة القضائية في ترسيخ دعائم الدولة الحديثة وأهمية العمل على دعمها والحفاظ على استقلاليتها.

وقد رحب السيد الرئيس في هذا الصدد باستضافة مصر لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الافارقة بشكل سنوي لمواصلة العمل على تعزيز التعاون بين المحاكم الافريقية.

السيسى يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية السيسى يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية السيسى يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية السيسى يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية

اخبار الان

يشارك وزير الخارجية سامح شكري في اجتماع تعقده لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب, ومن المقرر أن يستعرض شكري, خلال الاجتماع, التطورات الخاصة بالعلاقات الخارجية المصرية خلال الفترة الراهنة.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

الأربعاء، 22 فبراير، 2017

شهد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من الأنشطة التدريبية لإعداد وتأهيل عناصر الجيش الثانى الميدانى المخطط إنضمامهم إلى القوات بشمال سيناء .

بدأت الأنشطة بكلمة اللواء أ ح / ناصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى إستعرض خلالها جهود أبطال ومقاتلى قوات إنفاذ القانون فى إحكام السيطرة الكاملة بمناطق شمال سيناء ، مشيراً إلى الإجراءات التى يتم تنفيذها للإعداد والتأهيل علمياً ومهارياً بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم بدقة وكفاءة عالية .

وقدم مقاتلى الجيش الثانى الميدانى مجموعة من التمارين والمهارات الرياضية والبدنية وإجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة أبرزت مدى ما وصلوا إليه من مهارات ميدانية ولياقة بدنية عالية ، وإستعرضت مجموعات أخرى المهارات القتالية والميدانية وفنون القتال المتلاحم والسيطرة على الخصم عكست الروح المعنوية والثقة العالية بالنفس التى يتمتع بها المقاتلين .

وتضمنت الأنشطة تدريباً عملياً على التكتيكات الخاصة بإسلوب العمل داخل نقاط التأمين ، وذلك من خلال التدريب على أعمال التجهيز الهندسى والإستخدام الجيد للأسلحة والمعدات فى ظروف تحاكى طبيعة العمليات فى سيناء .

وناقش الفريق / محمود حجازى عدد من الضباط وضباط الصف والجنود فى أسلوب تنفيذ المهام ، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والتهديدات التى يمكن مواجهتها ، وأشاد بما وصلوا إليه من مهارات تدرييبية وقتالية وروح معنويه عالية ، كما تفقد رئيس الأركان معرضاً للتجهيزات الإدارية والفنية والمنظومات الإشارية الموجودة بنقاط التأمين ، كذلك نماذج من الأسلحة والمعدات المستخدمة داخل الكمين .

وإستهل الفريق / محمود حجازى لقائه مقاتلى الجيش الثانى الميدانى بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء مقدماً تحية إجلال وتقدير للشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر وشعبها العظيم .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القوات المسلحة ستظل الدرع الواقى للأمن والإستقرار فى مصر ، وأنه لا تهاون فى تطهير سيناء من الإرهاب ، وأثنى على الجهد الذى يبذله أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء ، مشدداً على أهمية اليقظة والإنتباه والتدريب الجيد ونقل الخبرات المكتسبة من العمليات فى سيناء والإستفادة من المقترحات والأفكار التى يبديها القادة الأصاغر لما لها من أثر بالغ فى صقل مهارة القوات وتنمية قدراتهم على تنفيذ المهام .

حضر الأنشطة عدد من قادة القوات المسلحة .

1 2 3

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة



اخبار الان

تنظم جامعة بنها، اليوم الخميس فى العاشرة صباحا بقاعة الاحتفالات بمجمع الكليات، منتدى الحوار الأول للجامعات المصرية “الحكومية والخاصة”، تحت شعار “نحو تعليم أفضل”، فى الفترة ما بين 22-25 من الشهر الحالى لمناقشة تطوير التعليم فى مصر بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية.

وأكد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، أن هذا المنتدى يعد أكبر تجمع لكل أطياف المجتمع المختلفة من وزراء ومحافظين ورؤساء نقابات واتحادات وأحزاب ورجال الدين الممثل من الأزهر والكنيسة ورجال الأعمال وشباب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة، وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجامعات المصريه والخاصة والأهلية واللجان النيابية واللجان المتخصصة برئاسة الجمهورية ورئيس المجلس ووكلائه ومستشارى رئيس الجمهورية.

وأضاف القاضى أن الهدف من هذا المنتدى وضع رؤية واقعية لتطوير منظومة التعليم الجامعى من وجهة نظر كل أطياف المجتمع تكون قابلة للتنفيذ والأخذ بها، خاصة فى ظل وجود كل الجهات التنفيذية والسياسية والمجتمعية والشبابية والأكاديمية، موضحا أن وجود هذا التجمع الضخم مهم وضرورى لأن التعليم قضية وطن حتى ترجع الريادة التعليمية المصرية لمنافسة سوق العمل المحلى والدولى.

وقال القاضى: “إن هذا المنتدى يأتى فى إطار سعى الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمى، فكان من واجب جامعة بنها المساهمة فى وضع رؤية شاملة من خلال نقل رؤية الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية ومنظمات المجتمع المدنى إلى المسئولين”، مضيفًا أن جامعة بنها تسعى للقيام بتطوير حقيقى للعملية التعليمية يشارك فيه كل فئات المجتمع من أساتذة ومعاونين وطلاب وإداريين من خلال المنتدى الأول لتطوير التعليم الذى تنظمه الجامعة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن مصر تشهد تراجعا في استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وانتشارا للزواج المبكر، ما يتسبب في ارتفاع معدلات الزيادة السكانية.

وأشار وزير الصحة -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء- إلى أن هناك ارتباطا بين التنمية وعدد السكان، وأن توافر البنية التحتية يساعد في الحفاظ علي معدلات الإنجاب الصحيحة.

ولفت إلى ظاهرة الإنجاب في الريف حيث يقابل زيادة أعداد وفيات الأطفال، زيادة في معدلات الإنجاب، بمعنى أن المرأة الريفية إذا توفى لديها طفل تنجب 3 أطفال، وأوضح أنه كلما زادت الأمية زاد معدل الإنجاب وكلما امتد تعليم المرأة إلى الجامعة كانت أكثر وعيا في التعامل مع مسألة الإنجاب.

وقال الوزير “كلما زاد التعليم الصناعي الفني زادت نسبة الإنجاب، ونسبة قوة العمل بين الإناث في 10 محافظات لا تزيد عن 20 بالمائة”، وشدد علي ضرورة الابتعاد عن ظاهرة الزواج المبكر.

وأضاف أن مصر شهدت تراجعا في استخدام وسائل تنظيم الأسرة خلال الفترة الماضية لعدة عوامل من بينها التأثر بالقناعات الشخصية والمعتقدات الدينية ونقص عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة وانتشار المفاهيم الخاطئة في العلاقة بين وسائل منع الحمل والقدرة على العلاقة الزوجية.

وأشار إلى وجود مطالبات بوضع قانون لرفع الحد الأدنى لسن الزواج وفرض غرامة علي المتسربين من التعليم.

وقال وزير الصحة إن مؤشرات التعداد السكاني بدأت تتغير منذ عام 1996 وكان عدد السكان وقتها قرابة 61 مليون مواطن في حين بلغ عدد السكان عام 2016 نحو 91 مليون نسمة بزيادة 30 مليون نسمة بما يعادل 40%، وإن معدل زيادة المواليد في مصر بلغ 2.52% العام الماضي بعد أن سجل 1.9% قبل عام 2010، بينما بلغت تراجعت نسبة الوفيات فى مصر من 0.66% عام 2014 إلى 0.61% في 2016.

وأضاف أن التعداد السكاني في مصر سيصل عام 2030 إلى 122 مليون نسمة بزيادة 30 مليون نسمة حال استمرار معدلات الإنجاب الحالية، وفى حالة زيادة معدل إنجاب السيدة إلى 4 أطفال سيصل تعداد السكان إلى 127 مليون نسمة، وحال تحسين معدل الإنجاب إلى 2.4 طفل سنصل إلى 110 ملايين نسمة.

وأوضح أن متوسط عمر الذكور ارتفع من 66 إلى 70 عاما، كما ارتفع متوسط عمر المرأة إلى أكثر من 74 عاما، كما زادت نسبة التواجد الريفي عن الحضر فيما يتعلق بنسب المواليد بمعنى أن الريف بلغ تعداده 57% مقابل 43% يعيشون فى الحضر، كما أن هناك 9 محافظات مأهولة بنسبة 90% من سكانها.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تقدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى مستهل اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، بتشكيلها الجديد، بالشكر إلى الوزراء السابقين على الجهود التى بذلوها بكل إخلاص وتفان خلال توليهم المسئولية، كما وجه التهنئة إلى الوزراء الجدد معرباً عن التمنيات لهم بالتوفيق، والعمل على زيادة التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات على النحو، الذى يتفق وطبيعة المرحلة الراهنة، ويسهم فى تحقيق الأهداف المرجوة فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد رئيس الوزراء على الحرص على متابعة المشروعات الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لتحقيق معدلات الإنجاز المطلوبة، مع حل المشكلات الجماهيرية بما يساعد على تنفيذ ما يتم اتخاذه من قرارات، هذا إلى جانب العمل على توفير السلع الغذائية ومراقبة الأسواق والأسعار وزيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية الرئيسية، وخاصة بالمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً.

كما وجه المهندس شريف إسماعيل الوزراء الجدد بالتنسيق المستمر مع مجلس النواب والتواصل مع نواب الشعب للتعرف على المشكلات الموجودة فى دوائرهم والعمل على حلها، بالإضافة إلى تحقيق التواصل الفاعل مع مختلف وسائل الإعلام، لشرح وتوضيح الحقائق للرأى العام فيما يتعلق بكل ما يتم اتخاذه من قرارات، وما يتم تنفيذه من مشروعات، وما يتم إقراره من سياسات.



اخبار الان

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، انه نظرا للشكاوى وتأثر نوعية الخدمة المقدمة للمستثمرين بسبب اعمال التطوير التى تتم بمجمع الخدمات الاستثمارية واعمال الميكنة به، تقرر مد ساعات العمل فى المجمع حتى يتم استيفاء كل المتواجدين بالخدمات التى يحتاجونها، كما تقرر العمل ايام السبت، وهناك اشراف على تقديم الخدمات وعلى اداء المجمع لحين الانتهاء من اعمال تطوير المبنى.

واضافت- فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء منذ قليل- أن سبب تأثر الخدمات اعمال التطوير والميكنة التى تتم وان تلك القرارات ستفعل حتى الانتهاء من التطوير.

وأكدت أن التطوير فى الفترة المقبلة سيكون للاداء وحل المشاكل النى تواجه المستمرين او المتقدمين لطلب الخدمة.

وحول بعض المنازعات قالت الوزيرة إنه تم الاتفاق مع وزير العدل على تفعيل عدد من القرارات التى اتخذت وسنتناقش الاحد المقبل مع الوزير، وأكدت الوزيرة أن هناك تحديث وتطوير لكل انواع الخدمات وكذلك تطوير العنصر البشري وسيتم استعمال جزء من المنح الخاصة بالتعاون الدولى للتطوير وتنمية مهارات العاملين.

وأوضحت الوزيرة أنه كان هناك لقاء مع وزير الاتصالات حرصا على تطوير الخدمة بشكل أسرع فى كل المناقصات والإجراءات الخاصة بالميكنة لتخفيف العبء على المستثمرين.

وحول تطبيق نظام الشباك الواحد، قالت الوزيرة، إن هناك جدول زمني تم وضعه من هيئة الاستثمار لتنفيذ نظام الشباك الواحد وسيتم تيسير هذة الاجراءات من خلال الوزارات المختلفة، لافتة إلى عقد لقاءات مع وزارات الكهرباء والاسكان للتحرك سريعا لاتمام الاجراءات ولانجاز تلك المهمة.

واضافت الوزيرة، ننسق مع جميع الوزارات للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بمختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق لأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار60 ألفًا و536 قرار علاج على نفقة الدولة، خلال الأسبوع الماضي، بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت121 مليونًا و89 ألف جنيه.

‪‫وأوضح مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الدكتور عماد كاظم- في بيان اليوم الأربعاء- أنه من بين تلك القرارات 15 ألفًا و60 قرار علاج لمرضى فيروس “سي” لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف أن القرارات تضمنت 42 ألفًا و109 قرارات؛ لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 425 مواطنًا من ذوي الاحتياجات الخاصة طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم توقيع الكشف الطبي على 50 مواطنًا من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد إلى أنه في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد 21 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس.

المصدر: وكالة أنباء الشرق لأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

أعلن المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل, إن مجلس الوزراء وافق، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء, وافق على تعديل بعض أحكام قانون المرور وتضمن التعديل المادتين 19 و20 من قانون أحكام المرور, بشأن نقل ملكية المركبة على أن يتم نقل المركبة بتوكيل من شخص لشخص لمرة واحدة فقط على أن يتعين عليه التسجيل إذا أراد نقل المركبة لمرة أخرى.

وأضاف وزير العدل، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت أيضا على مشروع قانون قيد وتسجيل المحررات الذي يتضمن زيادة المدة المخصصة لتسجيل الإيجارات تسهيلا لإجراءات قيد المحررات الرسمية.

وأوضح أن المشروع يتضمن في بنوده إعطاء مهلة للمواطنين لتسجيل ممتلكاتهم خلال عام واحد من إمكانية النظر بعد هذه المدة, وزيادة المدة المخصصة لتسجيل أو قيد الايجارات والسندات التي ترد على منفعة عقار من تسع سنوات إلى 20 سنة والمخالصات والحوالات من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات.

وأشار إلى أن مشروع القانون يتضمن أيضا اختزال مرحلتي الشهر إلى مرحلة واحدة وتقصير المدة حال تعدد الطلبات من سبعة إلى خمسة أيام مع بدء احتساب تلك المدة من تاريخ تسليم مشروع المحرر لمكتب البريد, وجعل مدة اعتراض صاحب الشأن على رفض أمين السجل العيني إجراء القيد إلى أسبوع بدلا من أسبوعين يبدأ من تاريخ الإرسال.

وأوضح الوزير أن مشروع القانون يتضمن رفع حد حظر تسجيل العقود التي تبلغ 20 ألف جنيه فأكثر إلا إذا كان موقعا عليها من محامي إلى مليون جنيه وأكثر, وقصر دور مكاتب الشهر العقاري على إخطار مأمورية الضرائب العقارية بصورة من طلب الشهر بدلا من تحصيل الضريبة وتوريدها لمصلحة الضرائب العقارية.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

تعقد الحكومة اليوم الاربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اجتماعها الأسبوعي، بتشكيلها الجديد، لمتابعة عدد من الملفات الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة، وتمهيدا لإعطاء فرصة للوزراء الجدد لدراسة الملفات الهامة بوزاراتهم .

ويتناول الاجتماع، عددا من التقارير حول أهم الملفات لدى الوزراء الجدد، ومنها ملف توفير السلع وضبط الأسعار لدى وزير التموين الجديد الدكتور على المصيلحى، وضبط منظومة امتحانات الثانوية العامة لدى وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور طارق شوقى.

ويوجه رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأول للوزراء الجدد، الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد وعمل خلال فترة توليهم المسؤولية.



اخبار الان

نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية جملة وتفصيلا، صحة ما تداولته بعض الصحف مؤخرا حول تلقى وزير الخارجية “ساعة يد” هدية خلال إحدى زيارته الخارجية، وفقدان هذه الساعة مؤخرا، وأن هذه الساعة هى السبب وراء ما تم تداوله من تسريبات نُسبت للوزير سامح شكرى.

وأكد المصدر، “على أن وزير الخارجية لم يتلق أى ساعة يد هدية مؤخرا، ولم يفقدها بعد ذلك مثلما أشارت تلك الصحف، وأنه يملك ساعتى يد قام بشرائهما خلال فترة عمله سفيراً فى واشنطن منذ أكثر من 7 سنوات ” .

واستنكر المصدر قيام بعض الصحف والمواقع الإخبارية بتداول مثل تلك الأخبار مجهولة المصدر بشكل يسهم فى ترويج الإشاعات واثارة البلبلة وتضليل الرأى العام.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

نشرت صفحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، على “فيسبوك”، فيديو يوضح سيطرة قوات الجيش الثالث الميدانى الكاملة بمنطقة جبل الحلال.

ويُظهر الفيديو كيف تمكنت القوات من القبض على 12 من العناصر التكفيرية وضبط سيارة دفع رباعى مجهزة بقاعدة رشاش، عثر بداخلها على كمية من الذخائر والمهمات والملابس العسكرية والأسطوانات المدمجة الخاصة بالعناصر التكفيرية، وتدمير سيارة أخرى مفخخة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين.

وأسفرت أعمال التمشيط والمداهمة عن اكتشاف وتدمير نقطة لتخزين الوقود و3 دراجات نارية، وحرق 7 أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات من مادة نترات النشادر وعدد من دوائر النسف والتدمير وأدوية ومستلزمات إعاشة، ومجموعة من المنشورات التحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى مبلغ مالى يقدر بـ300 ألف جنيه عثر عليه بحوزة أحد العناصر التكفيرية.



اخبار الان

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً بحضور عدد من مساعدى الوزير ومدير الإدارة العامة للمرور ومديرى إدارات المرور بالمنطقة المركزية لمواصلة متابعة الإجراءات التى اتخذتها القطاعات المتخصصة بالوزارة لمواجهة مشكلات المرور وانعكاساتها على سلامة المواطنين بالطرق والمحاور المختلفة وتحقيق الانضباط المرورى، الذى يعد ركيزة أساسية فى تقدم الإقتصاد القومى للبلاد .

ووجه سيادته بضرورة العمل الفورى على إيجاد حلول سريعة وفاعلة للحد من الأزمات المرورية التى تشهدها بعض الطرق سواء داخل المدن أو خارجها وذلك للتيسير والتسهيل على حركة المواطنين والنقل بكافة المحاور.

وقد أكد الوزير على أن الوزارة لن تدخر جهداً فى دعم كافة إدارات ووحدات المرور على مستوى الجمهورية بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الإتصال والربط، وتدعيم البنية التحتية الحديثة المدعومه بشبكة الكاميرات المتطوره المتصلة بغرف العمليات التى أنشأت لرصد الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والتعامل مع كافة المعوقات والأسباب المؤدية للكثافات المرورية لتحقيق تقدماً ملحوظاً للإستراتيجية الأمنية المرجوة لحل مشكلة المرور .

وشدد الوزير على أهمية تكثيف الحملات المرورية المزودة بالسيارات الحديثة المدعومة بالكاميرات والرادارات المتنقلة على جميع الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة للتفاعل المباشر مع المشكلات التى تعوق حركة المرور وإيجاد الحلول الفوريه لها .

كما شدد سيادته على ضرورة التوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة للسيطرة على الطرق السريعة وضبط مسارات الحركة المرورية بها وتحجيم الحوادث التى تؤدى إلى خسائر بشرية ومادية فادحة .

كما أكد الوزير على ضرورة تكثيف التواجد الفعال لرجال المرور والحسم فى التعامل مع مختلف المخالفات المرورية خاصةً الجسيمة التى تشكل تهديداً لحياة المواطنين، ومواجهة المواقف العشوائية لسيارات الأجرة، التى تعوق مسارات المرور .

كما شدد سيادته على ضرورة إزالة الإشغالات والمخالفات على المحاور وفتح الطرق أمام حركة المرور وتيسيرها أمام المواطنين، موضحاً أن المنظومة المرورية المنشودة لن تتحقق إلا بتكاتف الجميع مع أجهزة الدولة المعنية سعياً وراء استمرار ركائز التقدم والبناء للمجتمع.

وقد وجه الوزير بالبدء اعتبارًا من اليوم بتنفيذ حملات مرورية مكثفة تستهدف فرض الإنضباط المرورى بكافة المحاور دون تحديد فترة زمنية لها، واعتبار مشكلة المرور أحد أولويات المهام الرئيسية لمديرى الأمن بكافة المديريات .

كما وجه سيادته بتشكيل لجنة دائمة لها كافة الصلاحيات يترأسها نائب مدير الأمن وعضوية مساعد المدير للشرطة المتخصصة ومدير إدارة المرور ومدير إدارة المرافق وعضو من الإدارة العامة للمرور تنعقد بصورة يومية وتضطلع بدور ميدانى فاعل لوضع الحلول السريعة غير التقليدية لحل تلك المشكلة .

وكذا وجه سيادته بسرعة الانتهاء من وضع الصيغة النهائية لمشروع قانون المرور الجديد الذى يعالج العديد من ثغرات القانون الحالى ويدعم فكرة الرقابة المرورية على الطرق والمحاور بما يحقق سلامة وأمن المواطنين.

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

وزير الداخلية وزير الداخلية يجتمع بمديري إدارات المرور بالمنطقة المركزية



اخبار الان

افتتح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف و الكاردينال جون لويس توران، رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان بمشيخة الأزهر اليوم الأربعاء أعمال اللجنة المشتركة للحوار بين مركز الحوار بالأزهر الشريف والمجلس البابوي للحوار بين الأديان وذلك بعقد ندوة بعنوان “دور الأزهر والفاتيكان في مواجهة ظواهر التعصب والتطرف والعنف”

وأعرب وكيل الأزهر فى كلمته عن ترحيب الأزهر الشريف بالتعاون مع الجميع وخاصة الفاتيكان لنشر الفكر الصحيح المعتدل وتصحصح المفاهيم المغلوطة عن الأديان والتصدي للفكر الإرهابى ، مشيرا إلى دور الأزهر فى هذا الصدد بعقد المؤتمرات ، وما يقوم به مرصد الأزهر وسفراء السلام الذين يرسلهم الأزهر إلى دول العالم خاصة الدول الغربية ، ليتحدثون بلسان الدول التى بها لتصحيح الصور المغلوطة ونشر صحيح الإسلام.

كما أشار الدكتور شومان إلى تعاون الأزهر مع الحكومات للتصدى للفقر والجهل وتنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية لعدم انخراط الشباب فى جماعات الغلو والتطرف.

وشدد وكيل الأزهر على الحاجة للعمل الجاد لتصحيح صور الأديان لدى الشباب وتصحيح المفاهيم والتعامل مع المؤسسات الدينية ووسائل التواصل الإجتماعى والتأليف المشارك باللغات المختلفة للاجابة على أسئلة الشباب واستفساراتهم وفق تعاليم الأديان السمحة و كذلك معالجة القضايا الجدلية بين اتباع الأديان وإزالة اللبث لدي الشباب بشأنها من اجل بناء جسور تفاهم وتواصل مع الشباب بلا فرض عقيدة بعينها عليهم .

من جانبه أعرب الكاردينال جون لويس توران، رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان فى كلمة مماثلة عن سعادته للتواجد بالأزهر الشريف موجها التحية لفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الكيب شيخ الأزهر ، ومشيدا بزيارة الأمام الأكبر يوم 23 مايو الماضى للفاتيكان ولقائه بابا الفاتيكان وإعلان عودة الحوار بين الجانبين وكذلك باللقاءات التى تمت بين الجانبين فى إطار الحوار البناء بين المؤسستين .

كما أشار إلى الإجراءات التى تم اتخاذها بع ذلك لتفعيل الحوار بين الجانبين وعقد لقاءات بين المنسقين من الأزهر والفاتيكان مما مهد الطريق لعقد اجتماع اليوم وتنظيم ندوة لمواجهة التعصب.

كما أثنى على الإمام الأكبر الراحل فضيلة الشيخ الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر السابق وبطبيعته السمحة وقلبه الكبير وحرصه دائما على مصر وشعبها بترديد قول /كل المصرين أبنائى / فى إشارة لحرصه على وحدة أبناء شعب مصر.

وأشاد الكردينال توران بالعلاقات الطيبة بين الأزهر والفاتيكان والتى تواصلت ، واصفا ذلك بالحدث التاريخى من اجل التعاون لنشر قيم التسامح ونبذ التعصب والاهتمام بالقيم الإنسانية.

وشار إلى دور المجلس البابوي لحوار الأديان للتنسيق والتعاون مع اتباع الإديان ومع المؤسسات الدينية ومن أهمها الأزهر من اجل نشر قيم التسامح والرحمة ، مبينا أهمية لقاء اليوم للتنسيق والتعاون مع الأزهر من اجل الاهتمام بتعاليم الأديان وبثها فى المجتمع والاهتمام بالاخر والقيم الانسانية والدينية.

كما اكد الدكتور محمود حمدى زقزوق رئيس مركز الحوار بالأزهر وزير الأوقاف السابق ، على أهمية عقد هذا اللقاء لتبادل الرؤى بين الأزهر والفاتيكان للتصدي للإرهاب والتعصب ونبذ العنف والتعاون حول القيم الإنسانية ، مشيرا إلى دور مركز الأزهر للحوار لنشر التسامح .

ومن المقرر أن يشارك في الندوة من الأزهر الشريف فضيلة الدكتور حمدي زقزوق، رئيس مركز الحوار بالأزهر،والدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، وعدد من خبراء مرصد الأزهر العالمي لمكافحة التطرف، ومن المجلس البابوي، ، د. روترد ويلانديت ، مستشار مؤسسة ####”CRRM” ####، ومارتينو دييز مدير بمؤسسة#### OASIS #### لتطوير معايير المعلومات المنظمة ، إضافة لنخبة من الخبراء والمفكرين.

وسيتم مناقشة سبل التصدي للتعصب وموقف الأزهر والفاتيكان من التطرف والأسباب والعلاج وموقف الجانبين من العنف وبعد يومين من النقاش سيتم إصدار بيان ختامى.



اخبار الان

تتوجه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017م، إلى العاصمة اللبنانية “بيروت”، في زيارة لمدة يومين للمشاركة في ملتقى رجال الأعمال المصري اللبناني الثالث والذي يفتتحه سعد الحريرى، رئيس مجلس الوزراء اللبنانى، غدًا الخميس.

وذلك بحضور 200 من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، كما ستقوم الوزيرة بالتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة برئاسة وزراء البلدين المقرر عقدها في القاهرة مارس المقبل، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادى والاستثمارى.

وأكدت سحر نصر، أن عقد اللجنة العليا يحظى باهتمام رئاسة البلدين كونها لم تعقد منذ عام 2010، مشيدة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، وتطلع مصر لزيادة التعاون المشترك عقب استقرار الأوضاع السياسية في لبنان الشقيق بانتخاب العماد ميشيل عون، رئيسًا للبنان، وتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري.

وأوضحت الوزيرة أنها ستلتقى عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في مصر؛ لبحث إزالة أي معوقات تواجه عملهم في مصر، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة

وأشارت إلى الدور الحيوي والمهم الذي يقوم به رجال الأعمال في البلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري- اللبناني.

وأكدت أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطًا أوسع في سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة “مصر- لبنان إلى أفريقيا”، التي ستؤدى إلى إحداث طفرة في الاقتصاد العربي عن طريق الشراكة بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

وذكرت الوزيرة أنها سوف تبحث مع الجانب اللبنانى، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتظر توقيعها في ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة ستعمل على إزالة المعوقات التي تعترض زيادة حجم التبادل التجاري، مشيدة بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة القادمة نشاطًا أوسع في سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا.

جدير بالذكر أن لبنان تحتل المرتبة 13 ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات 1416 شركة برأس مال مصدر يبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، وتوفر هذه الشركات 30379 فرصة عمل.

ووفقا للتوزيع القطاعي تعمل عدد 632 شركة بالقطاع الخدمي و407 شركات بالقطاع الصناعي و133 شركة بالقطاع الإنشائي و90 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و69 شركة بالقطاع السياحي و50 شركة بالقطاع الزراعي و35 شركة بالقطاع التمويلي.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

الثلاثاء، 21 فبراير، 2017

رفض مرصد الأزهر الشريف ما ورد فى مقطع الفيديو الذى بثه تنظيم داعش الإرهابي باسم “وقاتلوا المشركين كافة” حول مسؤوليته عن العمل الإرهابي الخسيس الذي استهدف الكنيسة البطرسية في 11 ديسمبر2016 ، ووصفه بأنه دعاية سوداء ودعوة هدامة لن تجد لها صدى لدى الشباب المصري الذي يعي جيدا ما تسعى إليه هذه الجماعات من استهداف لوحدة الوطن ، وهي محاولات سقطت جميعها أمام قوة وعزيمة ووعى الشعب المصرى الأبى.

كما اعتبر المرصد فى بيان له اليوم الثلاثاء ذلك الفيديو بأنه أكبرعملية تزييف علمي يقوم بها هذا التنظيم المتطرف حيث أنه اختار الآية الكريمة: “وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً” عنوانًا لهذا المقطع ليضيفوا إلى جرائمهم جريمة الجناية على تفسير آيات الذكر الحكيم.

وأوضح أن الآية تحض على قتال المشركين الذين اعتدوا على المسلمين في الأشهر الحرم التي حرم الله فيها القتال لا على قتال أهل الكتاب المسالمين الأبرياء الذين أمرت تعاليم الإسلام أن نبرهم ونقسط إليهم.

كما استنكر ما يعرضه الفيديو من صور لعدد من الزعماء المسلمين الذين يقومون على حماية بلادهم وأوطانهم من كل خطر يتهددها واصفين إياهم بالعملاء والخونة، دون أن يعرضوا صورة واحدة لزعيم غير مسلم ، مما يوضح أن داعش لا تفرق في عدائها بين مسلم وغيره، فالجميع مستهدف، والمسلمون قبل غيرهم، كما قاموا بعرض صور لضحاياهم من الإرهابيين دون أن يعرضوا صورة واحدة للجرائم التي تعكس وحشية هذا التنظيم وجرائمه ضد الإنسانية.

وأشار المرصد الى أن الغرض الأساس من هذا الإصدار هو التضخيم من قوة هذا التنظيم الإرهابي بعد خسائره الفادحة التي تعرض لها بفقده معظم المناطق التي كانت تقع تحت سيطرته في الموصل بالعراق والرقة ودير الزور بسوريا وسرت بليبيا.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قال بيان للجيش اليوم الثلاثاء إن قوات الجيش الثالث الميداني تمكنت من القبض على 12 من العناصر التكفيرية، خلال عمليات التمشيط والمداهمة التي لاحكام سيطرتها بمنطقة جبل الحلال بسيناء.

وأضاف البيان أن القوات ضبطت “سيارة دفع رباعى مجهزة بقاعدة رشاش، عثر بداخلها على كمية من الذخائر والمهمات والملابس العسكرية والأسطوانات المدمجة الخاصة بالعناصر التكفيرية، وتدمير سيارة أخرى مفخخة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين”.

وتابع أن أعمال التمشيط والمداهمة أسفرت عن “اكتشاف وتدمير نقطة لتخزين الوقود و3 دراجات نارية، وحرق 7 أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات من مادة نترات النشادر وعدد من دوائر النسف والتدمير وأدوية ومستلزمات إعاشة، ومجموعة من المنشورات التحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى مبلغ مالى يقدر بـ300 ألف جنيه عثر عليه بحوزة أحد العناصر التكفيرية”.

وقال البيان إن القوات حرقت 24 مزرعة خشخاش باجمالى 7 فدان، كما ضبطت قرابة طن ونصف من نبات البانجو المخدر المعد للتداول.

استمرارا لأعمال قطع طرق الامداد للعناصر التكفيرية وتأمين الطرق والمعابر المؤدية إلى سيناء، قال البيان إن عناصر التأمين غرب نفق الشهيد أحمد حمدى تمكنت من القبض على 2 من العناصر الاجرامية أثناء محاولتهم تهريب مبلغ مالى كبير داخل سيارة ربع نقل بهدف توصيله للعناصر التكفيرية بسيناء.

وتواصل قوات انفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تنفيذ العمليات النوعية وحصار وملاحقة العناصر التكفيرية وتطهير منطقة جبل الحلال.

المصدر: بيان من الجيش



اخبار الان

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بعد زيارة للقاهرة استغرقت عدة ساعات عقد خلالها جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتناولت المباحثات سبل دعم العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص القيادتين السياسيتين على دفع العلاقات الثنائية ومنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين فضلا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قال بيان للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء إن قوات حرس الحدود بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى على الشريط الحدودى في شمال سيناء.

المصدر: بيان نشر على صحفة المتحدث على فيس بوك

11 22 33 44



اخبار الان

أكد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية جدية والتزام الوزارة بتطوير مستويات التعاون الأمني مع الجانب الألماني خلال الفترة القادمة لمواجهة التحديات الأمنية المتصاعدة التي تفرض نفسها على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية لنائب رئيس البرلمان الاتحادي الألماني يوهانيس زينجهامر الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.

واستعرض وزير الداخلية ، خلال اللقاء الذي حضره السفير الألماني بالقاهرة ، مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والإقليمي وتأثير الصراعات الإقليمية الدائرة في المنطقة على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة ..مشيرا إلى أن الضغوط المستمرة على التنظيمات الإرهابية في بؤر الصراعات ستجبر العناصر المتطرفة على الفرار والتمدد في دول أخرى مما يفرض على الأجهزة الأمنية ضرورة توسيع قواعد تبادل المعلومات لدرء المخاطر المحتملة الناتجة عن تحركات هذه العناصر.

وأشاد بنتائج المباحثات الأمنية الناجحة التي أجراها مع وزير الداخلية الألماني خلال الزيارات المتبادلة بينهما والتي عكست تقارباً في الرؤى ورغبة أكيدة في تطوير مستويات التعاون الأمنى بين البلدين، مشيراً إلى سابقة توقيع إتفاقية للتعاون الأمني مع الجانب الألماني تهدف لتعزيز التعاون في عدد من المجالات الشرطية.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس البرلمان الاتحادي الألماني على أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط خاصة خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدا في وتيرة الصراعات، مشيرا إلى أن زيارته للقاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين والتى ستتوج بالزيارة المرتقبة للمستشارة أنجيلا ميركل للقاهرة ، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية تضافر الجهود الثنائية والدولية وضرورة التصدى للفكر المتطرف الذي يبرر استخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية.

وشدد على ضرورة رفع مستوى التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية التي استجدت عقب تدهور الأوضاع السياسية في عدد من دول الشرق الأوسط وأدت إلى تفاقم العمليات الإرهابية في العديد من الدول، ملمحا إلى معاناة بلاده من هذه الظاهرة وسابقة استهداف مدينة برلين بعملية إرهابية خلال ديسمبر الماضي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء.

وقال إن هذه المعطيات تفرض ضرورة تطوير التعاون في المجالات الأمنية بهدف وأد مخاطر الإرهاب في مهدها ، مؤكدا على رغبة بلاده في تطوير مستويات التعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية لما تمثله هذه الظاهرة من خطورة على المجتمع الألماني والدول الأوروبية.

وأكد الجانبان، في ختام اللقاء، تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور من خلال قنوات الاتصال المعنية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي تأجيل محاكمة 23 إرهابيا من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ “كتائب أنصار الشريعة” إلى جلسة 20 مايو المقبل ، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطة والشروع في قتل 9 آخرين وأحد المواطنين وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت أن المتهم الأول الإرهابي السيد السيد عطا محمد مرسي (عاطل – 35 سنة ومقيم بكفر أولاد عطية مركز ههيا محافظة الشرقية) قد ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة تحت مسمى (كتائب أنصار الشريعة في أرض الكنانة) الإرهابية وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى المجتمع.

وتم ضبط 18 إرهابيا من أعضاء التنظيم وأسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وهواتف محمولة، ووحدات لتخزين البيانات تحوي الأفكار المتطرفة وأساليب حرب العصابات وطرق تصنيع المفرقعات..كما اعترف 5 من الإرهابيين المتهمين – خلال التحقيقات – بانضمامهم للتنظيم الذي تولى تنفيذ تلك العمليات الإرهابية.

وتوصلت التحقيقات إلى أن الإرهابي قائد التنظيم وضع برنامجا لإعداد التنظيم للقيام بالعمليات الإرهابية وتمكن من استقطاب 22 شخصا وبث في رؤوسهم الأفكار التكفيرية المتطرفة وعقد لهم لقاءات تنظيمية عبر شبكة الإنترنت تجنبا للرصد الأمني، ولقنهم أساليب كشف المراقبة الأمنية والتخفي واتخاذ الأسماء الحركية وتغيير أرقام الهواتف النقالة بصفة دورية، وكلف بعضهم للسفر للمشاركة بالاقتتال الواقع بدولة سوريا للتدريب على حرب العصابات باستخدام الأسلحة النارية.

وأظهرت التحقيقات أن الإرهابي قائد التنظيم أعد لبقية المتهمين دورات تدريبية في مجال تصنيع العبوات المتفجرة واستخدامها ووفر لهم 4 مقرات لإيوائهم وعقد لقاءاتهم ولتخزين الأسلحة والذخائر والمفرقعات التي يستخدمونها في أعمالهم الإرهابية، وحدد منها إحدى البنايات الكائنة بأرض فضاء بالكيلو ( 40 ) بطريق البترول المتفرع من الطريق الصحراوي الغربية مصر أسوان دائرة مركز سمالوط بمحافظة المنيا، والذي أسفر تفتيشه عن إصابة اثنين من قوات الشرطة ومقتل اثنين من عناصر التنظيم بعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة، وتم ضبط العديد من الأسلحة النارية والذخائر.

كما كشفت التحقيقات أنه عقب فض الاعتصامين المسلحين برابعة العدوية والنهضة، بدأ التنظيم الإرهابي في تنفيذ مخططه بارتكاب العديد من وقائع القتل والشروع فيه باستهداف ورصد وتتبع العديد من ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة ومحاولة اغتيالهم.

وأكدت التحقيقات أن التنظيم الإرهابي ارتكب جرائم قتل الرائد محمد عيد عبدالسلام الضابط بقطاع الأمن الوطني والرقيب أول سعيد مرسي إبراهيم والرقيب عبدالرحمن أبوالعلا محمد وأمين الشرطة هاني محمد النعماني وأمين الشرطة إسماعيل محمد عبدالحميد وأمين الشرطة شعبان حسين سليم والعريف شريف حسن بيومي وفرد شرطة الطبلاوي فتحي موسى والرقيب أول محمود عبد المقصود علي وأمين الشرطة عبدالدايم عبدالفتاح عبدالمطلب والشرطي أشرف غانم محمد وأمين الشرطة حسن السيد حسن زيدان.

كما أكدت التحقيقات أن عناصر التنظيم شرعوا في قتل المساعد أول عيد إبراهيم عبدالمقصود وخفيري الشرطة عزت عبدالله سليم وحمادة عبدالصبور الشحات وأمين الشرطة وليد محمد الدسوقي والشرطي ياسر تمام أحمد وأمين الشرطة هاني عطية زيد الدين عبدالوهاب، وأمين الشرطة جمال محمد علي بدوي، والمواطن حمادة عبد ربه محمد.

وتوصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة إلى توافر أدلة متعددة في شأن أحداث تلك الوقائع التي روعت المجتمع منذ يناير 2014 ومنها أقوال 39 شاهدا، بخلاف خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا لقارة أفريقيا بالقاهرة.

وألقي رئيس المحكمة العليا عبد الوهاب عبد الرازق البيان الختامي للمؤتمر، الي عقد بمقر المحكمة الدستورية العليا.

وقال عبد الرازق، في كلمة الختام، إنه تم الاتفاق على مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأهمية الحماية القضائية للبشر والحريات وضرورة الالتزام بالمهنية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون في المجالات القضائية وفي مجال التدريب القضائي..

المصدر النيل للأخبار



اخبار الان

أيدت محكمة النقض في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار السعيد برغوث نائب رئيس المحكمة اليوم الثلاثاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المشدد لمدة 14 عاما لكل منهم، بعد أن رفضت المحكمة الطعون المقدمة منهم على إدانتهم في قضية ارتكابهم لجريمة مقتل الشيخ حسن محمد شحاته زعيم المذهب الشيعي في مصر و 3 آخرين من أبنائه وأتباعه.

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، قد سبق وعاقبت 23 متهما بالسجن المشدد لمدة 14 عاما لكل منهم وبرأت 8 متهمين في القضية.. فتقدم 9 من المحكوم عليهم بطعون على الحكم، غير أن محكمة النقض رفضت تلك الطعون، لتصبح تلك الأحكام الصادرة بحقهم نهائية وباتة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين، وعددهم 31 متهما، أنهم دبروا تجمهرا بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتلوا حسن محمد شحاته زعيم المذهب الشيعي في مصر وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم ، وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربا وطعناً فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين أيضا شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، بأن وضعوا النار عمدا في مبان مسكونة، وأتلفوا أموالا خاصة وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد وافق على إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وتضمن أمر الإحالة 31 متهما معظمهم هاربين.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا جرائم القتل العمد بحق 4 أشخاص، والشروع في قتل 13 آخرين، وذلك في شهر يونيو 2013 .

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت 25 شاهد إثبات، إلى جانب تحريات أجهزة الأمن، وأدلة فنية، تقطع بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين ما أن علموا بأن المجني عليه الشيخ حسن شحاته يعتزم إجراء احتفال بمنزله بالجيزة، احتفاء بأحد المناسبات لدى أبناء المذهب الشيعي، حتى حضروا وتجمهروا أمام منزله، وقاموا برشقه بالحجارة واقتحموه، واستخدموا الأسلحة النارية في الاعتداء على من به، فأسفرت الاعتداءات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف من كانوا بالمنزل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

ومن المقرر أن تتناول مباحثات الزعيمين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة تطورات الوضع في المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني قد قام بزيارة إلى القاهرة في 24 أغسطس 2016 استقبله خلالها الرئيس السيسي حيث تبادلا وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



اخبار الان

قضت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، بعدم قبول الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار عزل هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لانتفاء شرط الصفة والمصلحة بعزل جنينة من منصبه .

وأقام جنينة دعوى قضائية اختصم فيها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب بصفتهما.

وجاء في الدعوى إن “قرار إعفاء جنينة من منصبه مخالفاً للدستور، ويخلّ بمبدأ المساواة على الصعيد الداخلي للهيئات العامة والأجهزة الرقابية عامة والجهاز المركزي للمحاسبات خاصة”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قالت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار الدكتورة سحر نصر إن تمكين المرأة هو أساس نهوض الدول وتحقيق التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن أهم أولوياتها هي مضاعفة مشاركة المرأة في القطاع الخاص والمشروعات الاستثمارية الكبرى.

وأوضحت نصر، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة لوريال مصر لإطلاق برنامج “لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم” اليوم الثلاثاء، أن برنامج الشركة يتضمن هذا العام فرصا واعدة للباحثات بدول المشرق العربي ومصر حيث يقدم البرنامج زمالات لثلاث باحثات عربيات حصلن على الدكتوراة ويعملن فى محافل علمية بالإضافة إلى 4 منح أخرى للطالبات في مراحل الدكتوراة.

وحضر المؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ولفتت إلى أنه كانت منذ قليل كانت في اجتماع مع على عبد العال رئيس مجلس النواب؛ للتأكيد على أن جميع القوانين التي يراجعها المجلس بها دمج ويوجد بها تمكين للمرأة.

وأوضحت أن قانون الاستثمار الجديد يوجد به تمكين للمرأة في المشاريع القومية.

وبينت أن الدستور الجديد يهتم بتمكين المرأة، لافتة إلى أهمية البحث العلمي وتوجيه مبالغ فى الموازنة للبحث العلمي؛ لأن الدولة لا تحقق تطور إلا من خلال البحث العلمي.

وأكدت أن وزارة التعاون الدولى حريصة على تقديم الدعم فى هذا المجال من خلال تقديم المنح، مشيرة إلى الحاجه لتغيير المفاهيم الاقتصادية من خلال البحث العلمي فبعض المفاهيم الخاطئة تقول أن الاستثمارات التي تقوم بها المرأة تتعثر وتتعرض للمخاطرة ولكن البيانات العالمية تظهر أن نسبة تعثر المرأة أقل من الرجل لأنها تكون حريصة على أمان وسلامة الأسرة.

وأكدت على أهمية توجيه البحث العلمي لإصلاح المفاهيم المغلوطة في مجال العلم وأن المراة تواظب بين التزامتها والأسرية والعمل مؤكدة إلى عدم الحديث عن المساواة بين المرأة والرجل بل المساواة في الفرص أن تتعامل بنفس الطريقة أسوة بالرجل في التعليم والرعاية الصحية وفرص العمل وتتولي مواقع قيادية في الفترة القادمة.

في السياق نفسه، قال وزير التربية والتعليم والتعليم والفني الدكتور طارق شوقي إن دور وزارة التربية والتعليم معنية بالنشء وتربية الأجيال وتهتم حاليا بمشروع البناء العقل العلمي المصري، والذي يبدأ من سن صغير ببث الرغبة في التعلم.

وأوضح – في كلمته خلال المؤتمر – أنه عمل في اليونسكو وعمل في التحكيم في جائزة لوريال، قائلا “إن الجائزة تتقدم من عام إلى آخر ومصر تفخر أن بها وزراء سيدات وباحثات، أن المجلس الاستشاري الرئاسي يضم في معظمه سيدات وهم على قدر من العلم والطاقة نفتخر بهن”.

وأكد على أهمية تركيز الإعلام على مشاركة السيدات الفعالة في الثورة العلمية، داعيا شركة لرويال واليونسكو إلى توسيع البرنامج بأن يتم عمل برنامج مشابهة للسن الأصغر للفتيات لإظهار كواد جديدة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

لقى اثنان من العناصر الاجرامية حتفهم فى تبادل لاطلاق النار مع قوات الشرطة، أثناء ضبطهما بمركز دير مواس بالمنيا.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، مدعومةً بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، وإدارة قوات الأمن، قد شنت حملة لضبط محكوم عليهما هاربَيْن بناحية نجع جرة أبو الليل بمركز شرطة دير مواس، وهما كل من المدعو نصار إ.أ “33سنة عاطل”، السابق إتهامه فى 4 قضايا “خطف، سرقة، اقتحام مجلس المدينة والمحكمة والنيابة العامة بديرمواس”، المحكوم عليه فى 5 قضايا تراوحت مدة الحبس فيها ما بين سنة ومؤبد، والمدعو مصطفى سعد لملوم أبو الليل “21سنة فلاح”، السابق إتهامه فى 6 قضايا “مخدرات، شروع فى سرقة، مقاومة سلطات، تبديد”، المحكوم عليه فى قضيتى “سلاح ومقاومة سلطات بالحبس لمدة شهر”.

وأثناء وصول القوات لمكان تواجدهما، قاما بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما دعا القوات لمبادلتهما إطلاق النيران؛ حيث أسفر ذلك عن إصابتهما بطلقات نارية، وضبط بحوزة الأول فرد خرطوش محلى الصنع، وطلقتين من ذات العيار، وبحوزة الثانى بندقية آلية، و4 خزن لذات السلاح و36 طلقة من ذات العيار .. وتم نقل المصابين الاثنين الى مستشفى ديرمواس العام، الا أنهما توفيا عقب وصولهما متأثرين بإصابتهما.

كما تمكنت الحملة من ضبط 4 متهمين آخرين محكوم عليهم فى عدد من القضايا لحيازتهم الأسلحة ومقاومة السلطات، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

شارك وزير الخارجية سامح شكري في اجتماع تعقده لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب بعد غد الخميس.

ومن المقرر أن يستعرض شكري خلال الاجتماع التطورات الخاصة بالعلاقات الخارجية المصرية خلال الفترة الراهنة.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لمجلس النواب اليوم الثلاثاء بأن الاجتماع سيكون مفتوحا للصحفيين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 67 متهمًا -من بينهم 52 محبوسا- في قضية مقتل النائب العام السابق هشام بركات، إلى جلسة 4 مارس المقبل.

كما قررت المحكمة، تكليف النيابة العامة بالقبض على 14 شاهد إثبات، وتغريم 16 شاهدا آخر ألف جنيه لتخلفهم عن الحضور، وإخلاء سبيل شاهدي إثبات من سرايا المحكمة.

وأسندت النيابة العامة للمدعى عليهم تهم “الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل عبر الحدود”.

وقال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار -في مؤتمر صحفي سابق- إن قيادات جماعة الإخوان في تركيا وحركة حماس ضالعون في التخطيط والتمويل والتنفيذ لعملية اغتيال بركات.

المصدر: وكالات



اخبار الان

اجتمع طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بكل من أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، واللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات؛ للوقوف على خطة عمل الوزارة فيما يخص التعليم الفني.

ووجه شوقى بدفع خطة العمل قدما لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم الفني، والتي تتضمن: التوسع في التعليم المزدوج وعدد طلابه 35 ألف طالب حاليا، والعمل على حل مشاكله لاستيعاب مليون طالب خلال 10 سنوات، والتوسع في نموذج مدرسة داخل مصنع أو مزرعة ليتم الربط بين تخصصات التعليم الفني والصناعات المحلية، بالإضافة إلى التوسع في نموذج المجمعات التكنولوجية؛ لتعميمه على مدارس التعليم الفني بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء.

ومن الأهداف الاستراتيجية أيضا تطوير البرامج “المناهج الدراسية” للتعليم الفني؛ لربط مهارات الخريجين باحتياجات سوق العمل وفق منهجية الجدارات “الكفايات المهنية المرجعية”، وكذا التوسع في مشروعات التعاون مع شركاء التنمية الأجانب والمحليين، وخاصة من الدول صاحبة الخبرة الطويلة في التعليم الفني كألمانيا، وإقامة الشراكات مع رجال الصناعة والقطاع الخاص من أجل تجهيز المدارس ومن أجل فرص تدريبية حقيقية للطلاب في بيئة العمل.

كما تم التأكيد على التوسع في مشروع رأس المال وتحويل مدارس التعليم الفني لمدارس منتجة لتضمن دخلا إضافيا للمعلم والطالب يكتسب مهارات حقيقية داخل مدرسته، وذلك حيث حقق المشروع عام 2015 – 2016 إيرادات بلغت 210 ملايين جنيه مقابل 160 مليون جنيه العام السابق.

كما تناول الاجتماع مناقشة الجهود التى يقوم بها قطاع التعليم الفني من أجل النهوض بمنظومة التعليم الفني، وسد الفجوة بين مهارات الخرجين واحتياجات سوق العمل؛ مما يوفر لهم الحصول على فرصة العمل المناسبة.

ومن ناحية أخري، صرح اللواء الحلوانى بأنه تم الانتهاء من تسليم الكتب لجميع طلاب التعليم الفنى بكافة التخصصات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة المدارس فى جميع المحافظات للاطمئنان على استلام الطلاب لجميع الكتب المدرسية، وذلك فى إطار سعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية.

وأضاف أنه جار الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، ووضع جداول الامتحانات لجميع التخصصات والأقسام، موضحا أن الامتحانات ستبدأ يوم 20 مايو المقبل.

ونوه بمشاركة طلاب التعليم الفنى فى عدة مسابقات من خلال الأنشطة التربوية على المستوى المحلى بالمديريات التعليمية تمهيدا لتأهيلهم فى المسابقات الدولية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن بدء العمل بملحق معيار المحاسبة المصري رقم (13) المعدل فى 2015 “آثار التغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية”، وذلك بعد نشره بالوقائع المصرية وتطبق المعالجة المحاسبية الواردة به فى السنة المالية، أو جزء منها، والتي تبدأ قبل تاريخ تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016 وتنتهي بعد هذا التاريخ.

وأوضح رئيس الهيئة – فى بيان اليوم /الثلاثاء/ – أن الملحق المضاف على معايير المحاسبة والصادر بقرار وزيرة الاستثمار رقم (16) لسنة 2017 يهدف لوضع معالجة محاسبية خاصة اختيارية يمكن من خلالها التعامل مع الآثار المترتبة على تحرير سعر صرف العملات الأجنبية على القوائم المالية للمنشأة التي تكون عملة التعامل لها هي الجنيه المصري، حيث أنه نتيجة لهذا الإجراء الاقتصادي الاستثنائي نشأت لدي الكثير من المنشآت أرباح أو خسائر فروق عملة استثنائية نتيجة لوجود أرصدة أصول والتزامات ذات طبيعة نقدية بالعملات الأجنبية أثرت على نتائج أعمال تلك المنشآت بشكل كبير، كذلك ترتب على تحرير سعر الصرف، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أن أصبحت التكلفة التاريخية لبعض الأصول تختلف جوهريا عن تكلفتها الاستبدالية.

وأضاف أنه وفقا للمعالجة المحاسبية المسموح بها يمكن للمنشأة أن تقوم بإضافة فروق العملة الناتجة عن التزامات تتعلق بعمليات اقتناء أصول إلى تكلفة تلك الأصول، على أن تستهلك على العمر المتبقي للأصل، كذلك يسمح للمنشآت، التي حققت خسائر أو أرباح من فروق العملة خلال الفترة نتيجة تحرير سعر الصرف، أن تقوم بتحديد صافي الربح أو الخسارة التي نتجت عن ترجمة مراكز العملات الأجنبية القائمة يوم تحرير سعر الصرف والاعتراف بها بشكل منفصل في بنود الدخل الشامل الآخر على أنها أرباح أو خسائر غير عادية بدلا من قائمة الأرباح أو الخسائر، ويتم ترحيل مبلغ الربح أو الخسارة إلى الأرباح أو الخسائر المرحلة بالميزانية في نهاية نفس الفترة.

وأشار سامي إلى أنه يمكن أيضا طبقا لنموذج التكلفة المعدلة أن يتم تعديل التكلفة التاريخية لفئة أو أكثر من فئات الأصول المتجانسة وكذلك مجمع الإهلاك المتعلق بها، وذلك باستخدام معامل تعديل حدده ملحق معايير المحاسبة.

ونوه بأنه فى ضوء ما قد يتطلبه التعامل مع تلك المعالجات المحاسبية من وقت إضافى من الشركات المعنية به ومراقبى حساباتها، فقد صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (25) لسنة 2017 بمد مدة تقديم القوائم المالية للشركات المقيد أوراقها المالية بالبورصة المصرية لأسبوعين، حيث يكون تقديم القوائم المالية نصف السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 في موعد غايته 28 فبراير 2017 بدلا من 14 فبراير الجاري، كما يكون تقديم القوائم المالية السنوية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 في موعد غايته 16 أبريل 2017 بدلا من 31 مارس 2017.



اخبار الان

يشارك السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية كمبعوثٍ رئيس الجمهورية في حفل تنصيب الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله فرماجيو .

وذكرت الخارجية – فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء – أن نائب وزير الخارجية، الذى توجه الليلة الماضية إلى مقديشيو، يحمل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي المنتخب.

وتأتي المُشاركة المصرية في حفل تنصيب الرئيس الصومالي الجديد تأكيداً لخصوصية العلاقات التاريخية المتأصلة بين البلدين، والتطلع لأن تشهد المرحلة القادمة تحقيقاً للأمن والاستقرار والتنمية للشعب الصومالي الشقيق.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

الاثنين، 20 فبراير، 2017

اختتم المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية زيارته لمدينة دمياط اليوم الإثنين منذ قليل، بعد أن تفقد أعمال إنشاءات مدينة دمياط للأثاث استعدادًا للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دمياط، رافقه في أثناء الزيارة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط.

واستمع المهندس إبراهيم محلب إلى شرح من اللواء أركان حرب إيهاب الفار، مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول ما تم إنجازه من إنشاءات خلال الفترة الماضية، كما قام، بتفقد الهنجرين الذي تم إنشاؤهما بالمدينة، استعدادا لتدشينها، وهما الهنجر الأول والذي يضم 22 ورشة صغيرة، وهو نموذج لمجموعة من الهناجر، تصل إلى 52 هنجرًا بها 1044 ورشة صغيرة كمرحلة أولي، يتم إنشاؤها بالمدينة.

كما تفقد المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، اليوم، مستشفى دمياط العسكري المقامة بمدينة دمياط الجديدة، والذى تعتبر صرحا طبيا مقاما على أرض محافظة دمياط، قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهالي محافظة دمياط، وأنشأتها إدارة الأشغال بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 200 سرير وتشمل التخصصات الطبية كما تضم 4 أجنحة وتشمل سكن للأطباء وطاقم التمريض والمشرفين والعاملين، وسوف يفتتح الرئيس السيسى المستشفى خلال زيارته المرتقبة.

ثم توجه محلب لزيارة فندق اللسان بمدينة رأس لمتابعة آخر تطورات التشطيبات التي بدأت في الفندق.

واختتم محلب زيارته بتفقد كوبرى دمياط الأثري، الذى ضاعت معالمه وتم تخريبه في فترة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة يناير.

جدير بالذكر أن المهندس ابراهيم محلب قام بوضع حجر الأساس بمناسبة تسلم أرض مشروع مدينة الأثاث، في أثناء شغله منصب رئيس الوزراء، كما قام ببناء فندق اللسان أثناء توليه رئاسة شركة المقاولون العرب، كما أشرف على نقل كوبرى دمياط الأثري من مكانه القديم، إلى مكانه الحالي أمام مكتبة مصر العامة أثناء رئاسته لشركة المقاولون العرب أيضا.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أدانت مصر الهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الأحد، يوم 19 الجاري في سوق غربي العاصمة الصومالية مقديشيو، وأسفر عن سقوط نحو 39 شخصا وإصابة 50 آخرين بعد أيام من انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وانتخب الصومال هذا الشهر رئيسا جديدا هو محمد عبد الله محمد. ويعرف الرئيس المنتخب باسم فراماجو وهو يحمل الجنسيتين الصومالية والأمريكية وعمل من قبل رئيسا للوزراء.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان، على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب الصومال في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في الصومال، ومشددا على دعم مصر الكامل للرئيس الصومالي المنتخب في إطار سعيه لإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

ولم تعلن حركة الشباب الإسلامية التي تقاتل الحكومة الصومالية المدعومة من الأمم المتحدة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم.

وتمكنت حركة الشباب من تنفيذ تفجيرات دموية على الرغم من فقدها أغلب الأراضي التي كانت تسيطر عليها في البلاد لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي التي تساند الحكومة الصومالية.

ويشهد البلد الواقع في منطقة القرن الأفريقي حربا أهلية منذ 1991. وتحذر منظمات الإغاثة من موجة جفاف شديدة تعرض مناطق شاسعة من البلاد لخطر المجاعة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ديفيد ساتر فيلد مديرعام القوة متعددة الجنسيات واللواء سيمون ستيوارت قائد القوة متعددة الجنسيات الجديد والذى تولى مهامه خلفاً لدينس تومبسون المنتهية فترة ولايته .

تناول اللقاء عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك بهدف تنسيق الجهود والتعاون المشترك بين القوات المسلحة والقوة متعددة الجنسيات .

وأشاد رئيس الأركان بالدور الهام للقوة متعددة الجنسيات وما تتمتع به من مهنية مكنتها من تنفيذ مهامها على الوجه الأكمل .

من جانبه أكد مدير عام القوة متعددة الجنسيات عن إعتزازه بمستوى التنسيق والتشاور مع الجانب المصرى ، وتقديم الدعم والتعاون لتسهيل عمل القوة وإنجاز مهامها المخططة على الوجة الأكمل .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري بالقوات المسلحة المصرية



اخبار الان

تقوم وزارة الخارجية، في إطار تفعيل السياسة المصرية إزاء القارة الأفريقية وقضاياها، فى 27 فبراير الجارى، بعقد اجتماع رفيع المستوى وتنظيم ورشة عمل حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، وذلك بمشاركة بارزة من الدول الأفريقية والمجتمع الدولى.

وتحظى ورشة العمل باهتمام المتابعين الدوليين فى ضوء الدور المصرى الفاعل فى منطقة البحيرات العظمى التى تمثل العمق الإستراتيجى المصرى فى القارة الأفريقية.

وصرح السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية، فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، بأنه من المنتظر أن تستقبل القاهرة عدداً من وزراء ونواب وزراء الخارجية والقيادات الإقليمية لدول منطقة البحيرات العظمى، فضلا عن مبعوثى الأمم المتحدة إلى المنطقة خلال ورشة العمل، التى ستعنى ببحث التهديدات الأمنية التى تواجه المنطقة، وإستراتيجيات عمليات حفظ السلام فيها، ودور المجتمع المدنى فى البحيرات العظمى للمساهمة فى تسوية المنازعات وإحلال السلام.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن منطقة البحيرات العظمى تضم دولاً تربطها علاقات وطيدة ومصالح حيوية بمصر، وهى: (السودان، جنوب السودان، أوغندا، رواندا، بوروندى، كينيا، تنزانيا، الكونغو الديمقراطية، أنجولا، أفريقيا الوسطى، زامبيا، جمهورية الكونغو)، موضحا أنه في ضوء عضوية مصر المتزامنة بمجلس السلم والأمن الأفريقى ومجلس الأمن، تضطلع القاهرة بدور محورى على الساحة الأفريقية والدولية فى قضايا البحيرات العظمى، وعلي رأسها الأوضاع فى جنوب السودان، والأزمة البوروندية، والأوضاع فى الكونغو الديمقراطية، وتطورات عملية السلام فى أفريقيا الوسطى.

كما تساهم مصر بقوات فى بعثتي حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية وأفريقيا الوسطى في إطار الحرص المصري علي معالجة قضايا منطقة البحيرات العظمى، وتوفير مستقبل أفضل لشعوبها.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تنظم ورشة العمل عبر جهود القطاعات المعنية بوزارة الخارجية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة للوزارة، ومركز القاهرة الإقليمى للتدريب علي عمليات حفظ السلام وتسوية المنازعات فى أفريقيا. كما يتم هذا الحدث الرفيع المستوى بالتنسيق مع منظمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمي ICGLR التي تحظى القاهرة بعضويتها المتبناة، حيث شاركت مصر فى مختلف فعاليات واجتماعات المنظمة بدءاً من قمة تدشين المنظمة في دار السلام فى 2004، وانتهاء بقمة المنظمة الأخيرة التى عُقدت فى أنجولا فى يونيو 2016.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء إن المحكمة الدستورية العليا أرست الأطر الديمقراطية للدول الحديثة، حيث إن المحكمة الدستورية المصرية تؤكد فى قضائها على كفالة الحرية الشخصية حيث رفعت الحرية الشخصية لمرتبة القواعد الدستورية وحظرت على المشرع المساس بالحرية الشخصية.

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، المنعقدة اليوم الاثنين.

وتوجه شريف بعبارات التقدير والترحيب برموز القضاء والعدالة الأفارقة على أرض مصر التى تعتز دومًا بانتمائها إلى القارة الإفريقية وامتداد جذورها للأصل الأفريقى متعدد الأعراق والثقافات”.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المؤتمر يحمل دلالات عميقة، بما يؤكد وحدة الهدف والمصير المشترك لكل دولة إفريقية تنحاز شعوبها لتعميق مبادئ سيادة القانون، واستقلال القضاء واحترام الحقوق والحريات العامة.

ووجه رئيس الوزراء تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجميع الحضور متمنيا تحقيق رفعة وتقدم القارة الإفريقية، مرحبا بهم فى بلدهم الثانى مصر.

ومن جانبه، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن أفريقيا صدرت أرقى الحضارات للعالم منذ مهد التاريخ، لافتًا إلى أن مؤتمر اليوم لتحقيق العدالة والمساواة من خلال دور القضاء والذى يعد من أهم ضروريات الحياة.

وأضاف خلال كلمته بفعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية، أن لقاء اليوم يهدف إلى تبادل الخبرات، مشيرًا إلى أن العالم سينبهر بخطوات إفريقيا بمختلف دولها فى كافة المجالات، وأن الزمن القادم هو زمن إفريقيا الشابة الواعدة.

ومن جانبه، قال السفير حازم فهمى، الأمين العام للوكالة المصرية الإفريقية للشراكة من أجل التنمية، إن المؤتمر سيناقش الموضوعات التى تواجه السلطة القضائية فى هذه الفترة إلى جانب دور القانون فى الدول الإفريقية، ووكذلك التحديات التى تواجه القضاء الإفريقى لمناقشتها ودعم القضاء الأفريقى.

فيما قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المحاكم الدستورية لها دور هام فى تحديد القيم الدستورية والنظم القضائية.

وشدد فى كلمته على أن المحاكم الدستورية ضمانة لتطبيق النظام القانونى، وتحت لوائها تتأكد الحقوق، متمنيًا للمؤتمر أن يحقق أهدافه.

وخلال المؤتمر، أعرب المستشار عادل عمر شريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أمين عام مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، الذى يضم ممثلين عن 23 دول إفريقية، عن سعادته بأن تستضيف مصر هذا المؤتمر بما يتيحه من يتبادل الخبرات، وتقدم بالشكر للدعم الذى قدمته مؤسسة الرئاسة ووزارتا الداخلية والدفاع للتمكن من عقد المؤتمر.

وقال إن استجابة رؤساء المحاكم المشاركين فى المؤتمر يظهر الالتزام باتخاذ خطوات جدية لبناء نظم قضائية أخلاقية وتوفير الحقوق وتعزيز تقدم المجتمعات الإفريقية، مؤكدًا حرص المؤتمر على بناء تقاليد قضائية خاصة وحماية حقوق شعوبنا ويساعد على التحرك للأمام والفهم المتبادل.

المصدر : وكالات



اخبار الان

غادر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى القاهرة، متوجهاً إلى العاصمة المجرية بودابست، فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدة مباحثات على صعيد التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، في العديد من المجالات.

المصدر : وكالات



اخبار الان

افتتح محافظ أسوان مجدي حجازي وسفير سويسرا بالقاهرة ماركوس لايتنر، اليوم الإثنين، مشروع “إتاحة مياه شرب نقية وتحسين إمداداتها” بمنطقة الناصرية بمدينة أسوان.

وقال سفير سويسرا، إن المشروع بدأ في ديسمبر 2012، وهو ممول من الحكومة السويسرية بمنحة قيمتها 5 ملايين فرنك سويسري (حوالي 40 مليون جنيه مصري).

وأشار إلى أن المشروع له بُعد كلى بشأن استخدام المياه، فهو يشمل أيضا برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال إدارة عامة أكثر كفاءة تقام مع شركة أسوان لمياه الشرب والصرف الصحي بالإضافة إلى أنشطة للتوعية داخل المدارس والمجتمع المحلى بالناصرية.

يأتي مشروع المياه بأسوان في إطار الشراكة الأوسع بين سويسرا ومصر، وتمول سويسرا مشاريع تنموية بتكلفة حوالي 20 مليون فرنك سويسري سنويًا بأنحاء مختلفة بمصر في ثلاثة مجالات هي التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، والهجرة والحماية.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قررت محكمة النقض رفض الطعون المقدمة من 10 متهمين فى مذبحة بورسعيد مؤيدة الاحكام بالإعدام الصادرة بحقهم

كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى يونيو 2015 بإعدام 10 متهمين فى قضية “مذبحة بورسعيد” التى راح ضحيتها 72 مشجعًا من جماهير نادى الأهلى، وعاقبت 10 متهمين بالسجن المؤبد، كما أصدرت بحق 10 متهمين آخرين حكمًا بالسجن المشدد، وآخر بالسجن لمدة 5 سنوات على 12 متهمًا بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن، وأصدرت حكمًا ببراءة 20 متهمًا آخرين.

وصدر الحكم الأول فى القضية فى 9 مارس 2013، بإعدام 21 متهما والسجن المؤبد لخمسة متهمين، والسجن 15 سنة لعشرة متهمين، والسجن 10 سنوات لستة متهمين، والسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين، والسجن لمدة عام مع الشغل لمتهم واحد، وببراءة 28 متهما.

كانت النيابة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب “جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة، وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعى فريق النادى الأهلى انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه لحضور مباراة كرة القدم بين فريقى المصرى والأهلى”.



اخبار الان

شارك يحيى راشد، وزير السياحة، فى فعاليات الاحتفالات المقامة فى المدينة المنورة بمناسبة تنصيب المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2017، وذلك تفعيلا لقرار مؤتمر وزراء السياحة فى الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى.

والتقى الوزير على هامش مشاركته فى الاحتفالية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى، وكذلك السيد بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية وعدد من ممثلى القطاع السياحى لبعض الدول العربية، حيث تطرقت اللقاءات لسبل دفع حركة السياحة البينية وسبل تعزيزها.

وأكد راشد أهمية السياحة العربية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، مشددا على أهمية الجهود المتواصلة لجذب المزيد من السياح العرب إلى مصر، خاصة أن السائح العربى هو الأكثر إنفاقاً والاطول فى فترة الإقامة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن دور وزارة القوى العاملة ليس دورًا رقابيًا فقط لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، ولكن دورنا هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك في كلمة الوزير، اليوم الاثنين، في حفل ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة للاستثمار والمنطقة الصناعية بالإسماعيلية، بحضور اللواء المحافظ ياسين طاهر، وبيتر فان غوى مدير فريق العمل اللائق لدول شمال إفريقيا، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وجمال البغدادي مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية.

وقال الوزير إن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف كل الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مؤكدًا مسئولية أطراف العمل الثلاثة “الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال” من أجل تطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية بكل مكان وكل منشأة لخفض معدلات الإصابة بالأمراض المهنية وإصابات العمل وخاصة في المهن ذات الخطورة العالية والذي يتولد عنها أخطار جسيمة وهو ما يتطلب ضرورة إدخال تحسينات في الأداء في نظم السلامة والصحة المهنية بها، مشددًا على حرصت الوزارة على توافر بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر المختلفة.

وأشار الوزير إلى أننا ما زال لدينا قصور في تطبيق مفاهيم السلامة والصحة المهنية، موضحًا أن تلك الثقافة لابد أن تترجم في سلوكياتنا اليومية، مشيرًا إلى أننا في سبيل ذلك قمنا بالخطوة الأولى من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيتم عقد بروتوكول مشترك لإدراج مفاهيم السلامة في المناهج التعليمية بدءاً من المرحلة الإبتدائية والإعدادية وذلك خلال شهر مارس.

وقال سعفان، إنه بإدراج هذه المفاهيم بالمناهج التعليمية سوف ينشأ الأطفال ولديهم وعي بهذه الثقافة، ما يخلق لنا فى النهاية مجتمع ذو بيئة آمنة، منوهًا بأن الإحصائيات تقول إن الإهمال في تطبيق تلك المعايير والإرشادات يكبد الدولة وأصحاب الأعمال والمواطنين خسائر فادحة، مؤكدًا أننا في هذه المرحلة لابد أن نعمل على تعظيم شأن السلامة والصحة المهنية من خلال أسابيع السلامة التى تنشر هذه الثقافة بين الشركات والعمال .

وفي نفس السياق، قدم محافظ الإسماعيلية الشكر للوزير، قائلا: “نشكر وزير الأمل وزير الأيدي العاملة” الذي سيرفع نسبة الرضا بين الشباب المصري من خلال جهوده في عملية التوظيف، مقدمًا الشكر إلى الشركات التى شاركت في أسبوع السلامة والصحة المهنية، ووعد بأن تستمر جميع الشركات بالمحافظة على نفس النهج في تطبيق معايير السلامة حتى تكون المحافظة بيئة نموذجية للسلامة وعنوانًا رئيسيًا للتنمية الشاملة .

من جانبه، توجه بيتر فان مدير مكتب منظمة العمل الدولية الشكر لوزير القوى العاملة على رعايته لعدد من أسابيع السلامة والصحة المهنية في العديد من المحافظات هذا العام، حيث الاحتفال باليوم العالمي للسلامة تحت شعار “تطوير جمع البيانات المستخدمة في السلامة والصحة المهنية”، وفي هذا الإطار قدمت المنظمة عددًا من الآليات التى تفيد رفع درجة الوعي والوقاية داخل الشركات بما يتناسب مع المعايير الدولية.

وقال إنه بحث مع المحافظ عن كيفية العمل بشكل مشترك من أجل تأمين بيئة العمل للعاملين في المصانع في مدينة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب من الجميع الإلتزام بالمعايير الدولية وتضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف.

وقدم التهنئة لجميع العاملين الذين شاركوا في أسبوع السلامة والصحة المهنية في المحافظة، مشيرًا إلى تعزيز الأواصر والتعاون المشترك بين مكتب المنظمة بالقاهرة ووزارة القوى العاملة، ممثلة في “مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية للصناعات التصديرية المصرية”.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن نسبة الشباب في مصر تتعدى الـ60%، وهى نسبة كبيرة لابد من استغلالها، منوها إلى أن توجه الدولة في هذه المرحلة توفير فرص عمل مناسبة لهم حتى لا يتجه الشباب لاتجاهات أخرى.

جاء ذلك خلال لقاء مميش، وزير القوي العاملة محمد سعفان، على هامش زيارته للإسماعيلية لافتتاح ملتقى التشغيل بالمحافظة.

وأكد مميش أهمية التدريب لإنتاج كوادر ذات كفاءة ومهارة تتناسب وسوق العمل وتجذب انتباه المستثمرين الذين يبحثون عن العمالة الجيدة المدربة، مضيفا محور قناة السويس الجديدة يحتاج إلى عمالة فنية مدربة، مشيرا إلى أننا نحاول خلق فرص عمل من خلال المشروعات التنموية التي تفتح سوق عمل لأبناء القنال وغيرهم من العمالة القادرة على الإنتاج.

وقال مميش إن تطبيق مفاهيم السلامة والصحة المهنية، تعد من أولويات العمل في مشروعات قناة السويس الجديدة ، مشيرا إلى أن التهاون في تطبيق السلامة قد يسبب خسارة في الأرواح.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن المحكمة الدستورية العليا رسخت الحقوق الشخصية وعدم المساس بالحريات وأن تشريعاتها لا تخل بالحقوق في إطار صيانة حماية حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال انطلاق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا بالدول الأفريقية، وبحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور حازم فهمي، الأمين العام للوكالة المصرية الأفريقية للشراكة من أجل التنمية، إضافة إلى عدد من رؤساء المحاكم الدستورية والمستشارين من مختلف الدول الأفريقية وسفراء عدد من الدول ورؤساء الهيئات القضائية وأعضاء هيئة المفوضية بالمحكمة الدستورية العليا.

وقال «إسماعيل»، في كلمته: «يطيب لي بالنيابة عن جمهورية مصر العربية رئيسا وشعبا وحكومته والأصالة عن نفسي أن أتوجه بعبارات التقدير والترحيب بكوكبة رموز القضاء، والعدالة الأفارقة على أرض مصر التي تعتز دوما بانتمائها إلى القارة الأفريقية وامتداد جذورها للأصل الأفريقي متعدد الأعراق والثقافات».

وأضاف: «لا شك أن هذا المؤتمر يحمل دلالات عميقة بما يؤكد وحدة الهدف والمصير المشترك لكل دولة أفريقية تنحاز شعوبها لتعميق مبادئ سيادة القانون واستقلال القضاء واحترام الحقوق والحريات العامة، منوهًا بأن المحكمة الدستورية العليا أرست الأطر الديمقراطية للدول الحديثة».

وأوضح أن المحكمة الدستورية المصرية تؤكد في قضائها على كفالة الحرية الشخصية فرفعت الحرية الشخصية لمرتبة القواعد الدستورية وحظرت على المشرع المساس بالحرية الشخصية، ونقل تحية الرئيس لجميع الحضور، متمنيًا تحقيق الرفعة والتقدم ورفعة القارة الأفريقية.



اخبار الان

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى، إن وفدين أمنيين من إدارة النقل الأمريكية “TSA”، يضم 4 خبراء فى أمن الطيران المدنى، ووفد آخر من إدارة النقل البريطاني، يتفقدون اليوم الاثنين إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب في المطار.

وأضاف المصدر أن الوفود الأمنية بدأت التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع خاصة على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الامريكية ولندن فى إطار تفتيشات دورية تتم كل عدة شهور.

الجدير بالذكر أن تلك الوفود تقوم بجولات تفتيشية كل ستة شهور لمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة على الطائرات المتجهة إلى أراضيها، من حيث إجراءات تفتيش الركاب والحقائب وشحن البضائع.

المصدر : وكالات



اخبار الان

وقع وزراء خارجية تونس خميس الجهيناوي ومصر سامح شكري ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل بقصر قرطاج بحضور رئيس تونس الباجي قائد السبسي اعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا .

وينص الإعلان الذي قرأه وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في مؤتمر صحفي مشترك بقصر قرطاج عقب الاجتماع على التالي : مواصلة السعي الحثيث إلى تحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا دون إقصاء في إطار الحوار الليبي الليبي بمساعدة من الدول الثلاث وبرعاية من الأمم المتحدة، والتمسك بسيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية وبالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة الليبية على قاعدة الاتفاق السياسي الليبي الموقع في 17 ديسمبر 2015 باعتباره اطارا مرجعيا والاتفاق على مساندة المقترحات التوافقية للاطراف الليبية قصد التوصل إلى صياغات تكميلية وتعديلات تمكن من تطبيقه ، ورفض أي حل عسكري للأزمة الليبية وأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لليبيا باعتبار أن التسوية لن تكون الا بين الليبيين انفسهم والتأكيد على أن يضم الحوار كافة الاطراف الليبية مهما كانت توجهاتهم أو انتماءاتهم السياسية.

كما نص أيضا على العمل على ضمان وحدة مؤسسات الدولة الليبية المدنية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي وهي المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بما في ذلك الحفاظ على وحدة الجيش الليبي وفقا لبنود الاتفاق السياسي الليبي للقيام بدوره الوطني في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والهجرة السرية.

ونص الإعلان على تواصل الدول الثلاث جهودها في المستوى الوزارة للتنسيق فيما بينهم مع مختلف الأطراف السياسية الليبية لتذليل العقبات القائمة ويتم رفع نتائج الاجتماع الوزاري إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمهيدا للقمة الثلاثية في الجزائر العاصمة ويكون اعلان تونس الوزاري أرضية لتعزيز الحوار بين الأطراف الليبية في اطار جدول زمني محدد يتم التوافق بشأنه لاحقا بعد التشاور مع الأطراف الليبية المعنية والامم المتحدة باعتبارها الراعي الرسمي للاتفاق السياسي الليبي واي تفهمات جديدة تتعلق بتنقيحات او تعديلات فيه.

كما نص الإعلان على قيام الدول الثلاث بشكل مشترك باحاطة الامين العام للامم المتحدة والامين العام لجامعة الدول العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي باعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا باعتباره وثيقة رسمية لدى المنظمات الثلاث.



اخبار الان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الثلاثاء، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار في نهاية الفترة في أقصى الغرب، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

والبحران الأحمر والمتوسط حالتهما معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

المصدر : وكالات



اخبار الان

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بتوقيع بروتوكول تعاون مع 25 رئيس محكمة دستورية العليا فى أفريقيا فى إطار التعاون القضائى بين هذه المحاكم، وذلك بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتى يتم فيها مناقشة كيفية زيادة التعاون بين الدول الأفريقية فى الملفات التى تهتم بها المحاكم الدستورية العليا، وعمل مناقشات ودراسات مستفيضة بشأن دور القضاء فى موجهة الفساد وحماية الحقوق والحريات والتزام معايير النزاهة أثناء القيام بمهام القضاء.

المصدر:  وكالات انباء



اخبار الان

التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع مارتن كوبلر المبعوث الأممي لدعم ليبيا والوفد المرافق له – الذي يزور مصر حاليا – استمرارا للجهود المصرية الرامية لتحقيق الوفاق الوطني بين الأشقاء الليبيين .

وتناول اللقاء استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية في ضوء الخطوات التي استخلصتها نتائج اجتماعات اللجنة الوطنية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة بليبيا على مدار الأيام الماضية, والخطوات العملية التي تبلورت وفقا لمخرجات الاتفاق السياسي المقترح للخروج من الأزمة الراهنة .

وأكد الفريق حجازي حرص الدولة المصرية على تسوية الأزمة الليبية في إطار توافق ليبي مبني على الثوابت الوطنية غير القابلة للتبديل أو التصرف وعلى رأسها الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية .

وبدوره,أعرب المبعوث الأممي عن اعتزازه بالجهود المصرية الداعمة للحوار وتحقيق الاتفاق السياسي والتوافق حول القضايا المطروحة, وأكد أهمية استمرار تنسيق الجهود الإقليمية والدولية من أجل الخروج من حالة الانسداد السياسي التي تواجهها ليبيا في المرحلة الحالية .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

16864614_1000660766731572_4138426506533178439_n 16807035_1000660793398236_1805750269435797223_n 16807024_1000660773398238_5007405099640464224_n

المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة



اخبار الان

يتفقد د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان اليوم الإثنين مستشفيات محافظة الشرقية للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وذلك فى إطار جولاته الميدانية بمحافظات مصر.

وأوضح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه من المقرر أن تبدأ زيارة وزير الصحة بمستشفى “بلبيس” المركزي تليها مستشفى “العزازي” للصحة النفسية ثم مستشفى “الأحرار” التعليمي ثم مستشفى “ديرب نجم المركزي” ويختتم زيارته بمستشفى “اصنافين التكاملي” .

وأشار إلى أن خطة وزير الصحة المستقبلية تضمن العديد من الزيارات الميدانية للمستشفيات بجيمع محافظات مصر لافتا إلى عدم الاكتفاء بالتقارير المكتوبة وضرورة الوقوف على الخدمة الطبية على أرض الواقع وذلك في إطار النهوض بالمنظومة الصحية والتي يأملها المريض المصري .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، بتأييد حكمها فى الطعن المقدم من 21 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”مجزرة استاد بورسعيد”، على حكم محكمة الجنايات بإعدام 11 متهما.

كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى يونيو 2015 بإعدام 11 متهما والسجن المشدد لـ 10 آخرين” فى اتهامهم بالقضية المعروفة بـ”مذبحة استاد بورسعيد”، التى راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادى الأهلى فى أول فبراير 2012.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أدان الأزهر الشريف بشدة التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة قرب سوق مزدحمة بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن مقتل نحو 10 أشخاص وإصابة عشرات آخرين.

وأكد الأزهر الشريف – فى بيان له – رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابية، التي تخالف تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف الدولية.

كما تقدم الأزهر الشريف بخالص التعازي لحكومة وشعب الصومال الشقيق، سائلا الله – عز وجل – أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

المصدر:  أ ش أ



اخبار الان

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين والمشكلة برئاسة خالد ميرى وكيل النقابة أبوابها فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين لتلقى طلبات الطعون والتنازلات من المرشحين على مقاعد الـ6 أعضاء ومنصب النقيب فى الانتخابات المقرر لها مطلع شهر مارس المقبل.

ومن المقرر أن تغلق اللجنة أبوابها عن تلقى أى طلبات فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا باعتباره اليوم الأخير لتلقى الطلبات تمهيداً لإعلان القائمة النهائية بأسماء المرشحين.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

يزور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، محافظة دمياط، اليوم الإثنين، للاطمئنان على الإنشاءات الجارية بمشروع مدينة دمياط للأثاث، الذى يقام على مساحة 331 فدانا بمنطقة شطا.

وقال مصدر مسؤول بجهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، إنه من المقرر أن يتفقد إبراهيم محلب، مستشفى دمياط العسكرى ومشروع إسكان دار مصر، ومدينة جمصة لمتابعة مشروعات الإسكان.

المصدر: وكالات



اخبار الان

يشهد السيد رئيس مجلس الوزراء اليوم فعاليات الجلسة الافتتاحية لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الافريقية ،وذلك بمقر المحكمة الدستورية العليا بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، مؤتمرًا رؤساء 25 محكمة دستورية وعليا فى أفريقيا، بحضور رئيس الوزراء ورؤساء الهيئات القضائية فى مصر وأعضاء من مجلس النواب.

ويعد المؤتمر الأول من نوعه، والذى يضم رؤساء ونواب قضاء المحاكم الدستورية العليا والعليا بدول أفريقيا.

وبدأت الوفود الأفريقية فى الوصول إلى القاهرة للمشاركة فى المؤتمر، حيث استقبل مطار القاهرة أول أمس السبت رؤساء المحاكم الدستورية فى كينيا والسنغال وغينيا كوناكرى وبوروندى ونواب رئيس محاكم زامبيا وغينيا الاستوائية.

ومن المقرر أن توقع المحكمة الدستورية العليا المصرية، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ورؤساء 25 محكمة دستورية وعليا فى أفريقيا العديد من بروتوكولات التعاون، ومناقشة تبادل الخبرات فى مجال القضاء الدستورى ودعم سبل التعاون بين المحاكم الدستورية العليا بالدول الأفريقية، وإقامة دورات تدريبية للكوادر القضائية بالدول الأفريقية.

كما يناقش المؤتمر، كيفية زيادة التعاون بين الدول الأفريقية فى الملفات التى تهتم بها المحاكم الدستورية العليا وعمل مناقشات ودراسات مستفيضة بشأن دور القضاء فى موجهة الفساد وحماية الحقوق والحريات والتزام معايير النزاهة أثناء القيام بمهام القضاء.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أقيم مؤتمر بيت العائلة المصري الأول بنادي بلدية المحلة الكبرى تحت عنوان “دور الشباب في بناء مستقبل مصر” والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع بيت العائلة المصرية”ومشاركة برلمان الشباب بالغربية .

وقد حرص محافظ الغربية على حضور المؤتمر والذي يضم كافة الأطياف بمختلف الديانات والثقافات بمحافظة الغربية وناقش المؤتمر عدة محاور منها التعايش السلمي وثقافة الاختلاف والحفاظ على الهوية المصرية والأمن القومي المصري .

وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم صوت الآذان وجرس الكنيسة دلالة على المواطنة وعدم التفرقة بين الديانات وأننا مصريون نعيش في بلد واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي .

وخلال المؤتمر أكد د. سيف قزامل عميد كلية الشريعة والقانون السابق على أن هذا اللقاء هو خير دليل على الحب بين المصريين والتجناس الواضح بين الشعب المصري .. ثم ألقى الأنبا كراس أسقف المحلة كلمة أكد فيها على أن مصر فوق الجميع وليس هناك فرق بين مسلم ومسيحي ولن ينجح أحد في التفرقه بين أبنائها .

وأكد محافظ الغربية في كلمته على أن المصريين يقدمون أفضل صور الأخوة والتلاحم كما أكد على أهمية بيت العائلة المصرية لمواجهة الظروف التي تمر بها مصر ومحاولات الوقيعة بين أبنائها من أشخاص غير مخلصين لوطنهم مشيرا إلى أن الوحدة بين المصريين هي السبب الرئيسي الذي ساعد مصر على تجاوز الأزمات والمواقف الصعبة والوقوف في وجه الإرهاب .

وشدد أيضا اللواء صقر على أن مصر ستظل باقية شامخة لها الريادة العربية بين الدول بفضل سواعد أبنائها المصريين المخلصين .. وفي نهاية كلمته طالب الشباب بالعمل والتوحد للارتقاء بوطنهم مصر .. ثم استمع محافظ الغربية من الشباب للمشاكل التي توجد على مستوى المحافظة واستعراض ما تم إنجازه في جميع القطاعات من صحة وتعليم ومياه وصرف صحي وأكد المحافظ على أن مصر سوف تبني بأبنائها بكافة الأعمار وأيضا بأفكار شبابها المتفتح وبخبرة علمائها ورجالها المخلصين .

وفي ختام المؤتمر قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة هدية تذكارية لمحافظ الغربية .. وكرم المحافظ جميع المشاركين في المؤتمر ومنحهم شهادات تقدير .. ثم قام محافظ الغربية بزيارة فريق نادي بلدية غزل المحلة أثناء تدريبهم لتشجيعهم على الفوز والصعود إلى الدوري الممتاز ووعدهم بمكافأة مالية في حال الصعود إلى الدوري الممتاز .

وحضر المؤتمر رئيس مدينة المحلة الكبرى ورئيس حي أول وثان المحلة الكبرى ورئيس نادي بلدية المحلة وعميد كلية البنات بالمنصورة ومحمد عبدة عضو مجلس النواب عن المحلة وعدد من القيادات الدينية .



اخبار الان