Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 17 يوليو، 2017

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب حرص الدولة المصرية على دعم العلاقات الثنائية مع المكسيك، معربا عن تطلع مصر إلى تكثيف التعاون في المجال البرلماني وتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصري ونظيره المكسيكي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس اليوم الاثنين، خوسيه أوكتابيو تريب سفير المكسيك بالقاهرة، بحضور المستشار محمد نصير نائب أمين عام المجلس والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران بالمجلس وكريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.

من جانبه، قال خوسيه أوكتابيو تريب سفير المكسيك بالقاهرة إن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا في الآونة الاخيرة، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة حجم الاستثمارات المكسيكية في مصر.

وعلى صعيد التعاون البرلماني بين البلدين، دعا السفير المكسيكي الدكتور علي عبد العال إلى دعم مجلس النواب المصري للمرشحة المكسيكية لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي في الانتخابات المقررة على هامش اجتماعات الاتحاد في مدينة سان بطرسبرج الروسية أكتوبر القادم.

واستقبل الدكتور عبد العال أيضا جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين والوفد المرافق لها، حضر اللقاء من مجلس النواب المصرى محمود الشريف وكيل مجلس النواب وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والمستشار محمد نصير نائب الأمين العام لمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على ترحيبه الشديد بتلك الزيارة والتى تأتي في ضوء ماتشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في كافة المجالات وقدم سيادته لمحة إحصائية عن تشكيل مجلس النواب المصري، مؤكداً على أن المجلس قد عكف في الآونة الأخيرة على إصدار تشريعات اقتصادية غاية في الأهمية أبرزها قانون الاستثمار الجديد والذى يتضمن فرص واعدة للمستثمرين، داعياً إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الأرجنتينية في السوق المصري.

على صعيد العلاقات البرلمانية، أكد سيادته على تطلعه إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأرجنتينية لتعزيز التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني، وفي معرض حديثه عن الإرهاب، شدد الدكتور على عبد العال على أهمية تكثيف التعاون لمواجهة الإرهاب في ضوء عالمية تلك الظاهرة وهو الأمر الذى لطالما نادت به مصر مؤكداً على أنه لاسبيل لتحجيم تلك الظاهرة إلا بالتعاون المكثف لتجفيف منابع الإرهاب.

من جانبها، أكدت جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين على سعادتها بهذا اللقاء، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل رغبة الرئيس الأرجنتيني في اتخاذ مصر كشريك استراتيجي في ضوء تشابه الحالتين المصرية والأرجنتينية مما يتوجب معه تكثيف التعاون وتوحيد النظرة المستقبلية لكلا البلدين.

المصدر : وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق