Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 14 يوليو، 2017

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع تشى ميانهارا نائبة المدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى اليابانية “جايكا” التي تزور مصر لمتابعة المشروعات التنموية التي تمولها الهيئة تطورات مبادرة الشراكة في التعليم بين البلدين.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان لها إن الجانبين استعرضا معدل تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى طوكيو فى فبراير 2016، وأبرزها مبادرة الشراكة المصرية اليابانية في التعليم التي بموجبها تتعاون مصر واليابان في مجال تطوير النظام التعليمي المصري بكافة قطاعاته.. وتنقسم إلى ثلاثة أقسام وهى تطوير المدارس المصرية الابتدائية بإدخال نظام التعليم الياباني “توكاتسو” وتطوير التعليم العالي عن طريق إرسال بعثات دراسية إلى اليابان في مجالات لها أولوية لدى مصر حالياً مثل الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية المياه، وتوريد معدات بحثية وأجهزة علمية يابانية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا التي تتخذ مقراً لها في مدينة برج العرب في الإسكندرية، والتي ستبدأ العام الدراسي المقبل .

وأوضحت نصر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على إنهاء الإجراءات اللازمة قبل توقيع الشريحة الثانية من المنحة التي يتم بموجبها تمويل توريد المعدات البحثية والأجهزة العلمية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بقيمة 9 ملايين دولار بعد أن تم توقيع الشريحة الأولى بقيمة 18 مليون دولار فى يوليو العام الماضى .. مشيرة إلى التنسيق المستمر بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى فى مبادرة الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم.

وبحث الجانبان كافة مشروعات محفظة التعاون الحالية والمستقبلية بين مصر واليابان.. وفى هذا الإطار أكدت الوزيرة أن أولوية الحكومة حالياً تنفيذ مشروعات تنموية من شأنها خدمة المواطن المصري مثل مشروعات النقل والكهرباء والطاقة والتعليم.

من جانبها، أكدت نائبة المدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى اليابانية “جايكا”، حرص الهيئة على مساندة مصر فى المشاريع التنموية، ما يزيد من حجم التعاون الحالى بين الجانبين.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق