Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 13 يوليو، 2017

وصف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي مباحثاته فى المانيا بأنها كانت مثمره للغاية.. وقال أنه بدأ محادثاته فى برلين بلقاء مع مسئولى وكاله الفضاء الالمانية ووجد استعدادا من الجانب الالمانى للتعاون مع مصر .. موضحا أن وكالة الفضاء الالمانية مسئولة عن الانشطة الفضائية وكل ما يخص أبحاث الفضاء والطيران والطرق والاتصالات والطاقة ومجالات متعدده اخرى .

واضاف عبد الغفار فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أنه ناقش مع مسئولى وكالة الفضاء الالمانية فى ان تكون مصر المقر الدائم لوكالة الفضاء الافريقية ..مشيرا الى أن مصر ستتقدم بهذا الملف فى يناير ٢٠١٨ .

وأوضح أن مصر لكى تتقدم بهذا الملف وتحقق هدفها عليها أن تحصل على دعم دولى ومن هنا جاءت زيارته لوكالة الفضاء الألمانية التى لها اهمية كبيرة فى اوروبا توازى اهمية ناسا فى الولايات المتحدة الامريكية ..واضاف أن الوكالة رحبت بالتعاون وتقديم الدعم اللوجستى والفنى والتقنى فى ان تكون مصر المقر الدائم لوكالة الفضاء الافريقية وهذا الامر يستوجب تدريب كوادر مصرية فى الوكالة وارسال خبراء المان من الوكالة الالمانية الى هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء المصري والجامعات المصري وسيتم فى القريب العاجل توقيع بروتوكول فى هذا الشأن خلال الاسابيع القادمة .

وتطرق وزير التعليم العالى الى اجتماعه مع نظيرته الألمانية جوانا فانك أنه تم الاتفاق على تدعيم ودعم الجانب الالمانى للتعليم الفنى فى مصر عن طريق انشاء جامعات وكليات تكنولوجية فى مصرعلى غرار الجامعات الكندية والانجليزية والامريكية والنمساوية والمجري والتى سوف يتم افتتاحها بالقريب العاجل فى العاصمه الاداريه الجديدة .

وقال أنه ناقش امكانية دعم البحث العلمى عن طريق استغلال صناديق دعم وتمويل من الجانب الالمانى والمصرى تصب فى الابحاث العلمية المشتركة كما تم الاتفاق على اقامة احتفالية فى القاهره بمناسبه مرور ١٠ أعوام على التعاون العلمى بين البلدين ووعدت الوزيرة بالمشاركة بالحضور اذا ما استمرت فى الوزارة عقب الانتخابات البرلمانية القادمة .

ومن ناحية أخرى قالت الوزيرة الألمانية فى تصريح للوكالة ان لتعاون مع مصر وثيق وبناء خاصة بعد التحولات الديمقراطية التى تشهدها مصر الآن والاستقرار الذى ينعكس بالايجاب على منظومة التعليم والبحث العلمى .. واضافت أننا سعداء بالتعاون بين مصر والمانيا حيث نحتفل اليوم بمرور عشرة اعوام على التعاون العلمى والبحثى والاكاديمى بين مصر والمانيا ونعمل على توسيع هذا التعاون فى المرحلة القادمة .

وأشارت الى أنها بحثت مع وزير التعليم العالى التعاون الاكاديمى والبحثى بين مصر والمانيا ودعم الشباب الاكاديمى لايجاد فرص عمل حقيقيه يوظف بها امكانياته العلميه .

كان وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار قد التقى مساء امس الاربعاء مع جوانا فانك حيث وبحثا آليات التعاون بين البلدين فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى ..كما التقى مع مديرى المركز الألمانى لعلوم الفضاء لبحث آليات التعاون فى مجال أبحاث علوم الفضاء والأقمار الصناعية .

وقد شارك وزير التعليم العالى مساء امس فى احتفالية اقامها السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا الاتحاديه بمناسبة ثوره ٢٣ يوليو بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق