Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 2 فبراير، 2017

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي بالتعاون مع مباحث التموين اليوم الخميس ، عن شن حملات مكبرة على الصيدليات والمخازن الدوائية بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية وذلك لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة للدواء بناءً على القرار الوزاري رقم (23) لسنة 2017 والذي تم الإعلان عنه في 12 يناير .

أسفرت الحملات عن ضبط مخزن بمحافظة القاهرة غير مرخص وتابع لأحدى الصيدليات بمنطقة المرج ، به عدد من الأدوية المهربة والغير مسجلة بالوزارة وأدوية مخدرة جدول أول وجدول ثاني ، حيث تم تحريز جميع المضبوطات وتحرير محضر برقم 2185 لسنة 2017 جنح المرج وتولت النيابة العامة التحقيق .

كما تم ضبط صيدليتين بمحافظة بني سويف ، أحداها بمنطقة أرض الحرية تبيع عبوات من الالبيومين المغشوش والمجهول المصدر وتم عمل محضر وتولت النيابة العامة التحقيق ، والصيدلية الأخرى بشارع أحمد عرابي ، ضبط بها عدد من الأدوية المهربة الغير مسجلة بوزارة الصحة والمجهولة المصدر وكميات من محلول جلوكوز 5% تباع بسعر 30 جنيه للعبوة الواحدة ، ومحلول ملح يباع بسعر 35 جنيه للعبوة الواحدة ومحلول رينجر يباع بأكثر من السعر الجبري المحدد ، وتم عمل محضر للصيدلية وإحالتها إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق .

وتم المرور على عدد 3 مخازن و عدد 2 صيدلية وشركة توزيع بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية وتبين التزامهم بالأسعار الجبرية المحددة.

كما تم المرور على عدد 3 صيدليات و عدد 2 مخزن بمنطقة المطبعة بفيصل بمحافظة الجيزة ، وتبين مطابقة الأسعار للقرار التسعير الجديد وعدم البيع بأكثر من السعر المقرر .

وفي سياق أخر أشارت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة إلى وصول دفعة جديدة من الألبومين ومشتقات الدم وحقن ( Anti R H ) بالشركات المستوردة والشركات المصرية وصيدلية الشكاوى والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) بكميات كبيرة تكفي السوق المصري الأشهر القادمة .

وأكدت استمرار جهود التفتيش الصيدلي في مراقبه الأسواق لضمان البيع بالسعر المدون على العلبة قبل إقرار الزيادة ومنع الشطب أو الكشط أو تغيير الإستيكر ، وأوضحت أن جميع الصيدليات التي تم المرور عليها وتم تلقي الشكاوى منها على الخط الساخن والموزعين وشركات الانتاج ملتزمين بالقرار الوزاري بتطبيق البيع بالأسعار الجديدة على التشغيلات التي يتم إنتاجها أو دخولها البلاد بعد تاريخ 12يناير 2017 .

وتناشد الإدارة المركزية للصيدلة المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة بالتسعير الجديد للأدوية الاتصال برقم 25354150 .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق