Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 30 يونيو، 2016

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لحضور صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان غدا بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان حول فضل ليلة القدر وثوابها والدروس المستفادة من نزول القرآن الكريم في ليلة القدر.

ويحضر الصلاة لفيف من علماء الأوقاف وممثل محافظ القاهرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالأوقاف والأزهر.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- العملية الإرهابية الخسيسة التي استهدفت اغتيال القس روفائيل موسى- كاهن كنيسة مارجرجس بالعريش- مما أسفر عن وفاته صباح اليوم.

وأكد مفتي الجمهورية- في بيان له- أن ما قامت به جماعات التطرف والإرهاب يخالف كافة التعاليم والأوامر التي حثت عليها الشريعة الإسلامية، وما أوصانا به نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم من ضرورة الإحسان للناس كافة خاصة الذين يعيشون معنا في وطن واحد.

وأضاف مفتي الجمهورية أن هؤلاء المتطرفين قد آذوا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجعلوه خصيمًا لهم يوم القيامة، فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: “من آذى ذميًا فقد آذاني”، وقال كذلك “من ظلم معاهدًا أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طيب نفس فأنا خصيمه يوم القيامة”، مشددًا أن دماء غير المسلمين وأموالهم وأعراضهم حرام كحرمة دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم سواءا بسواء.

وحذر فضيلة المفتي من محاولات الإرهابيين إثارة الفتنة الطائفية بين جناحي مصر المسلمين والمسيحيين الذي يعيشون في ود وتآلف منذ مئات السنين، فهم يسعون لإشعال نار الطائفية حتى يتسنى لهم إثارة القلاقل وإضعاف الوطن ليستطيعون السيطرة عليه.

ودعا مفتي الجمهورية المصريين جميعًا إلى الوقوف صفًا واحدًا ليكونوا حصنًا منيعًا أمام قوى التطرف والإرهاب الذين يريدون سفك الدماء وتدمير الأوطان والإفساد في الأرض.

وتقدم فضيلة المفتي بخالص العزاء لأسرة الفقيد، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قررت السلطات المصرية بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، استئناف العمل بمنفذ رفح البري خلال أيام السبت والأحد والأثنين القادمين، الموافقين للثاني والثالث والرابع من شهر يوليو المقبل.

يأتي ذلك تيسيرا على أشقائنا الفلسطينيين من سكان قطاع غزة وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قدمت طائرات تابعة للقوات الجوية المصرية، اليوم الخميس، عروضا جوية في سماء القاهرة بمناسبة الذكرى الثالثة للثلاثين من يونيو.

ودوى صوت الطائرات في منطقة وسط القاهرة وميدان التحرير.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان، إنه “تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو.. استعدت عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لمشاركة الشعب المصري في الاحتفالات”.

وأضاف المتحدث أن القوات الجوية ستشارك بعروض جوية لفريق الألعاب الجوية في سماء القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن اليوم الأول والثاني من عيد الفطر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص .

وقال الوزير إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلَي هذا الأجر.

وكلف الوزير ، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الفطر، بمنشآت وشركات القطاع الخاص علي مستوي الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات .

وبهذه المناسبة يتقدم “سعفان” بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دور عمال مصر الوطني وجهودهم المخلصة في البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل غدا الجمعة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ويكون لطيفا ليلا.

كما توقعت الهيئة، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية، وأن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على معظم الأنحاء.

وتوقع الخبراء أن تبلغ درجة الحرارة، الجمعة، في القاهرة العظمى 34 والصغرى 24، وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25، وفي مطروح العظمى 29 والصغرى 22، وفي بورسعيد العظمى 30 والصغرى 25، وفي دمياط العظمى 31 والصغرى 25، وفي السويس العظمى 35 والصغرى 25، وفي شرم الشيخ العظمى 37 والصغرى 29، وفي أسوان العظمى 40 والصغرى 26.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية, استشهاد الكاهن رفائيل موسى كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالعريش الذي استشهد برصاص الإرهاب الغاشم صباح اليوم الخميس.

وقالت الكنيسة -في بيان- إنها وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تطلب من الله أن يسكن الفقيد الجنة وتقدم العزاء للأنبا قزمان أسقف شمال سيناء وأسرة الكاهن الشهيد.

وأكدت الكنيسة إدانتها لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدد سلامة الوطن وتستهدف تمزيق وحدة أبنائه.

ورسم الكاهن الراحل قسا في 3 مارس 2012 بيد الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء ورسم معه القس مينا عبود الذي استشهد برصاص الإرهاب أيضا في يوليو 2013.

والكاهن الراحل من مواليد الإسماعيلية وهو متزوج ولديه طفلان.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

تلقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطيي تقريرا مفصلا اليوم الخميس عن حالة الري في جميع المحافظات, وذلك للاطمئنان على حالة الري ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أي عقبات تحول دون ذلك.

وذكر التقرير أن المياه المنصرفة من خلف السد العالي بلغت بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشره أقصى تصرف لها بدءا من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام, وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أي مشكلة.

وأوضح التقرير أنه تمت متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف علي حالة الري في المحافظات والتأكد من عدم وجود أي شكاوي من المنتفعين, وقد أكد الجميع أن الحالة جيدة, وجاري المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الري.

ووجه الدكتور عبدالعاطي باستمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارت حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه, وقد خصصت الوزارة خطا ساخنا لتلقي الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 16827.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أعلنت الحكومة مجدداً أنها ستوضح لمجلس النواب الموقر، الأعباء المالية المترتبة على إلغاء التوقيت الصيفي، في قطاعات الكهرباء والبترول والطيران.

وتؤكد الحكومة احترامها الكامل لنواب البرلمان والمجلس الموقر، مشيرة إلى أن قرار التصويت النهائي على المشروع من أعضاء مجلس النواب، سيكون بعد مراجعته بقسم التشريع بمجلس الدولة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

نشر المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير من خلال الصفحة الرسمية بموقع “فيسبوك” فيلما تسجيليا بعنوان إرادة مصرية، بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة، يتضمن الإنجازات التى تحققت على مدار العامين الماضيين والمشروعات التنموية الكبرى التى نفذتها الدولة عقب الثورة.

الفيلم تم تنفيذه بمعرفة إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وتم خلاله استخدام أحدث التقنيات الحديثة فى التصوير والإخراج والمونتاج، فى ظل الجهود المبذولة من جانب الإدارة ورجال الإعلام العسكرى لدعم مسيرة التنمية والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لتوضيح حجم الإنجاز الكبير الذى تحقق، على مدار العامين الماضيين.

رابط الفيلم: https://www.youtube.com/watch?v=OMH5N1Ai-Lo



اخبار الان

ناقش مجلس حقوق الإنسان, في دورته الثانية والثلاثين المنعقدة حاليا في جنيف, أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عمرو رمضان -في بيان مصر- إلى أن التحديات التي يمر بها أبناء الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي لا زالت في تصاعد, ففي قطاع غزة يستمر تردي أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية المتكررة, إضافة لحصار إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال المفروض منذ سنوات عديدة على القطاع, كما تتواصل في ذات الوقت الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية, بما في ذلك في القدس الشرقية المحتلة, خاصة خطط الاستيطان وهدم المنازل ومحاولات تغيير معالم القدس وهويتها الدينية وأيضا الاحتجاز التعسفي للفلسطينيين في ظل أوضاع بالغة السوء, وغير ذلك من انتهاكات متعددة لحقوق الإنسان ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وطالب مندوب مصر الدائم مجلس حقوق الإنسان أن يتحمل مسئولياته الدولية في التعامل بالقدر الواجب مع الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان وحرياته بكافة أشكالها وصورها في فلسطين والأراضي العربية المحتلة, وأن يبدى من الإرادة والتصميم الدولي ما يلزم لحمل إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية, بما في ذلك قرارات هذا المجلس, حيث يظل ضمان منع تكرار وقوع مثل هذه الانتهاكات التزاما أخلاقيا وقانونيا يقع على عاتق المجتمع الدولي, ويتأسس تفعيل هذا الالتزام على عدم السماح بغض الطرف عما تشهده فلسطين والأراضي العربية المحتلة, بما في ذلك الجولان السوري من انتهاكات فادحة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأشار رمضان إلى أنه من المخجل أن تقاطع بعض الدول البند السابع من أجندة المجلس, مؤثرة عدم التحدث عن الانتهاكات بحق الفلسطينيين أو الاكتفاء بإشارة مقتضبة لها تحت البند الرابع, وكأنها تطالب المجتمع الدولي بغض الطرف عن الانتهاكات الإسرائيلية وحالة الإفلات من العقاب المستدامة, موضحا أن معاناة الشعب الفلسطيني باتت غير مسبوقة في التاريخ الحديث, ولا يمكن إقرار العدالة وتعزيز وحماية حقوق الإنسان عبر فض اليد من تلك الانتهاكات, ولا يجب على مجلس حقوق الإنسان أن يقبل ازدواجية المعايير التي تتعامل بها بعض الأطراف في مواجهة أكثر قضايا العالم ظلما على مدار قرابة السبعين عاما.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

قال اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح إن المحافظة تشهد طوال اليوم الخميس مظاهر احتفالات وبهجة تعكس ما يشعر به أبناء تلك المحافظة من انتماء وحب لهذا الوطن وفرحة بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة خلال مسيرة شعبية تضم كافة القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والدينية والمرأة والشباب والمصطافين الذي حضروا هذا العام مبكرا للاستمتاع بجمال مطروح وأمنها.

كما قام الأهالى بتجهيز لافتات تحمل شعارات و طنية تعبر عن حبهم لقيادتهم الرشيدة ولوطنهم الغالى مصر. وسيتم عرض انجاز وجهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال عامين فى كافة المجالات من خلال شاشات عرض فى الميادين الرئيسية ليتاح لكافة أبناء المحافظة وزائريها متابعة أفلام تعرض تلك الإنجازات فى كافة المجالات.

وسيقام حفل بهذه المناسبة الوطنية خلال المساء بمسرح الشاطئ يضم كورال وفنون شعبية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بحضور المهندسة زبيدة محمود رئيس قطاع مركز التدريب وعدد من القيادات العاملة بالوزارةفعاليات ختام الدورة التدريبية في مجال نوعية المياه لعدد 13 متدرباً من الكوادر الفنية والهندسية المتخصصة من وزارة البيئة والحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية ، والتي استمرت خلال الفترة من (19-29 يونيو) بمقر قطاع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، وقد تم تنظيم الدورة بناء على رغبة الجانب الكونغولي تحت مظلة التعاون الثنائي بين مصر والكونغو .

جاءت هذه الدورة التدريبية من منطلق اهتمام مصر بمنظومة التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية من دولة الكونغو الديمقراطية الشقيقة وصقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم في مختلف المجالات المتعلقة بالموارد المائية والري، كما تأتي ضمن أنشطة مشروعات التعاون الفني الثنائي بين وزارة الموارد المائية والريالمصرية ووزارة البيئة والحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تم توقيع بروتوكول التعاون في مارس 2012 بمنحة مصرية تبلغ 10.5 مليون دولار لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية التي تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقد أشار الدكتور عبد العاطي قي كلمته إلى أهمية الاستمرار في مشاريع التعاون المشترك بين كافة دول الحوض وان الوزارة لاتألوا جهدا في دعم تلك المشروعاتوكافة أنشطة التعاون المشترك ولم تتوقف يوما عن التعاون مع دول الحوض، كما أنها تلبى جميع احتياجات هذه الدول سواء من ناحية تقديم الدعم الفنى أو تنفيذ المشروعات التنمويةالمختلفة.

وأفاد وزير الري بأن بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين يأتي إيمانا بالدور المصري في دعم وتعزيز العلاقات وتنمية القارة الإفريقية بصفة عامة ، ودول حوض النيل بصفة خاصة ، فضلا عن حرص مصر دائما على استمرار تنمية القدرات الفنية والمهارية للكوادر الفنية من أبناء الكونغو ، في ضوء إدراج برنامج التدريب وبناء القدرات الفنية في قطاع الموارد المائية ضمن أنشطة التعاون ، بالإضافة إلى استثمار التعاون بينها وبين دول الحوض في تنفيذ العديد من المشروعات الهادفة وذات المجالات المتعددة ، حيث تركز مشروعات التعاون الحالية بين مصر والكونغو على تعظيم الإستفادة من الموارد المائية لصالح الأشقاء وتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية بحوض نهر الكونغو ، والتي تحظى بالإهتمام على المستوى الوطني والدولي من أجل تنمية وحسن إدارة الموارد المائية المتاحة والإستفادة من نقل الخبرات المصرية إلى الجانب الكونغولي وفي مقدمتها الحفاظ على نوعية المياه وحمايتها من التلوث .

من الجدير بالذكر أن منظومة التعاون بين البلدين تتضمن أيضا تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بهدف النهوض بدولة الكونغو الديمقراطية، وفي مقدمتها مشروع إعداد دراسة جدوى لإنشاء بنية تحتية كهرومائية لتعظيم الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطاقة الكهرومائية، بالإضافة إلى مشروع حفر عدد 30 بئراً جوفية لتوفير مياه الشرب النقية وتلبية احتياجات الاستخدامات المنزلية والثروة الحيوانية ..علاوة على إنشاء مركز للتنبؤ بالأمطار والفيضان بالعاصمة كينشاسا، حيث تم تدريب نخبة من الكوادر الفنية الكونغولية – من خلال عدد من الدورات المتعاقبة- على نظم التنبؤ بالأمطار والفيضان وتحليل الصور الجوية وتشغيل نظم المعلومات الجغرافية وإعداد النماذج الهيدرولوجية وكتابة التقارير الفنية المتخصصة، هذا فضلا عن بناء القدرات فى مجال تبادل الخبرات الفنية في مجال الزراعة والري.

وكالات



اخبار الان

أعلن المتحدث باسم مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي, فتح محطة السادات بالخطين الأول والثاني وتشغيلها كالمعتاد.

كانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قد أعلنت في وقت سابق غلق المحطة اليوم بناء على طلب الجهات الأمنية.

أ ش أ



اخبار الان

أصدر محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه اليوم الخميس قرارا إداريا بحظر استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، سواء في رش الشوارع أو غسيل السيارات أو ري الحدائق أو غير ذلك من الأغراض المخالفة.

وقرر المحافظ، في بيان له، تحصيل غرامة تقدر بـ 100 جنيه ممن يخالف هذا الحظر، لافتا إلى أن القرار جاء في إطار حرصه على ترشيد استهلاك مياه الشرب ونشر الوعي بأهمية قطرة الماء، وضرورة الحفاظ عليها وعدم استخدامها في غير الأغراض المخصصة لها.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أعلن مسئولون أفغان اليوم الخميس مقتل حوالي 40 من المدنيين وطلاب الشرطة، في هجوم انتحاري استهدف موكبا للشرطة قرب العاصمة الأفغانية كابول، أعلنت حركة “طالبان” مسئوليتها عنه.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن قنبلتين استهدفتا سيارات تقل خريجين على الأطراف الغربية لكابول، أثناء عودتهم من حفل مراسم تخرجهم.

وأوضح حاج محمد موسى حاكم قرية بغمان القريبة من العاصمة، أن عددا كبيرا من الجرحى سقط أيضا جراء الهجوم.

المصدر: أش.أ



اخبار الان

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أنه لا توجد نية لتعديل المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أن فلسطين وباقي الدول العربية في مشاورات مستمرة لاختيار الوقت المناسب للتحرك من جديد في مجلس الأمن لاستصدار قرار يقضي بوقف كامل للاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف شكري، في مقابلة مع تلفزيون فلسطين، أن “المبادرة العربية أطلقت منذ 2002، وهي مستقرة ومعتمدة من المجتمع الدولي، من خلال أطر متعددة في الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، وهي مشار إليها بشكل منتظم في المستندات والفعاليات المرتبطة بعملية السلام، وهي واضحة ومتسقة في تسلسلها من حيث اعتمادها الرئيسي على ان تكون نقطة الانطلاق في تفعيل عناصرها انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

وقال شكري إن المبادرة، التي طرحها مؤخرا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تمثل رؤية مصرية شاملة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وعمادها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأوضح أن الدعوة، التي أطلقها الرئيس السيسي، هي دعوة متكررة تحدث فيها بمناسبات عديدة، وهي رؤية تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق الرفاهية والخير للشعب الفلسطيني، وهي رؤية تعزز حل الدولتين وتعزز أهمية التركيز على المخاطر التي تواجه الأمن العربي خصوصا تلك التي تتعلق بالإرهاب، فمصر تعزز جهدها الدائم وتشاورها مع القيادة الفلسطينية وقدرتها على التواصل مع الأطراف الدولية، بما في ذلك مع إسرائيل، لتقريب وجهات النظر والعمل على طرح رؤية مشتركة تعزز من فرص إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع إن “المبادرة العربية قائمة ومعتمدة على مستوى القمة العربية، يعاد تأكيدها في إطار مجلس الجامعة العربية والقمم العربية المتتالية، وهناك أيضا اعتراف بها على مستوى المجتمع الدولي، لقيمتها باعتبارها تتناول كل العناصر المرتبطة بالحل النهائي ومتسقة مع الرؤية الدولية والفكر الدولي المستقر”.

وفيما يتعلق بالتوجه الفلسطيني والعربي المحتمل لمجلس الأمن بشأن الاستيطان، قال شكري “هناك تشاور دائم بين مصر، باعتبارها العضو العربي في مجلس الأمن حاليا، والسلطة الوطنية لتداول التوقيت والإطار المناسبين للتحرك من خلال مجلس الأمن، وهناك طرح مستمر على أجهزة الجامعة العربية، سواء على مستوى لجنة إنهاء الاحتلال، أو مجلس الجامعة، أو القمة، متصل بهذا الأمر، وهناك أفكار تتم بلورتها لضمان الحصول على قرار يحقق الحقوق العربية ويؤدي إلى وقف كامل للاستيطان، ويحظى بدعم كامل من أعضاء مجلس الأمن ويكون قابلا للتنفيذ بشكل عملي بما يرفع الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني”.

وقال شكري “كلفت من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن آتي إلى فلسطين لانقل من فخامته رسالة شفهية الى أخيه فخامة الرئيس محمود عباس، هي رسالة تضامن ودعم ومؤازرة لفخامته وللشعب الفلسطيني، وان مصر ستظل واقفة الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق حتى يحقق حقوقه المشروعة كاملة، وإقامة دولته وتكون عاصمتها القدس الشرقية”.

وأكد ن “مصر لا تدخر جهدا في إطار العمل من أجل تحقيق المصلحة الفلسطينية، والحقوق الفلسطينية المشروعة، ونحن ننظر الى القضية الفلسطينية ليس فقط من منظور مؤسسات الدولة الرسمية، وإنما أيضا على مستوى الشعب المصري أجمع.

وجدد شكري دعم مصر للمبادرة الفرنسية منذ اطلاقها، مشددا على ان مصر كانت في تنسيق وثيق مع فرنسا لبلورة المبادرة مرورا بالإعداد للاجتماع الوزاري الذي عقد في باريس الشهر الماضي، وحاليا للإعداد للمؤتمر الدولي الخاص بالقضية الفلسطينية.

وقال: وفرت مصر فرصة لوزير الخارجية الفرنسي للاجتماع بلجنة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المنبثقة عن الجامعة العربية ليطرح الرؤية الفرنسية، وتستمر مصر في التنسيق الوثيق مع الشريك الفرنسي من أجل ان تخرج نتائج جهوده بما يحقق المصلحة الفلسطينية وتؤدي وانهاء الصراع والعمل على إقامة المؤتمر الدولي.

وأضاف أن مصر في مشاورات دائمة مع الولايات المتحدة الأميركية، في مسعى لدفع عملية السلام إلى الأمام، مطالبا الولايات المتحدة بالاضطلاع بمسؤولياتها في هذا الإطار، وبما يتناسب مع كونها دولة عظمى.

وفي ذات السياق، أوضح شكري أن المباحثات والمشاورات بين مصر والولايات المتحدة، وبيني وبين وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مستمرة نظرا لتشعب العلاقات الثنائية، ولكن أيضا فان الحديث عن القضية الفلسطينية يتصدر دائما هذه المشاورات.

وأضاف أن الولايات المتحدة شريك هام وفاعل، ودولة لها أسهامها في إطار دفع جهود السلام على مدى العقود الماضية، وتظل بحكم مركزها وقدرتها شريك لابد من التفاعل الإيجابي معه، ونحن نتداول في إطار تقييم العناصر المختلفة، والمبادرات المطروحة كالمبادرة الفرنسية، ومخرجاتها، وأيضا الجهود المبذولة لاستئناف هذه المبادرة وتفعيل الشق الخاص بالمؤتمر الدولي، وأية افكار أميركية خاصة بتحريك عملية السلام”.

وبخصوص مباحثات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الاميركي، في روما الأحد الماضي، قال شكري “حتى الآن لم نطلع على فحوى هذه المحادثات. ربما خلال الايام القادمة يكون هناك فرصة للتواصل والاطلاع على نتائج هذا اللقاء”.

من جهة اخرى، أكد شكري أن مصر ستواصل مساعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية، بما يضمن استعادة السلطة الوطنية لمركزها كسلطة شرعية وممارسة كافة مسؤولياتها.

وقال “اطلعت خلال لقائي مع فخامة الرئيس عباس على جهود المصالحة الفلسطينية، ونحن دائما ندعم وحدة الصف الفلسطيني والتوافق بين كافة العناصر السياسية في المجتمع الفلسطيني، بما يعزز من القدرة على التفاوض والوصول إلى النقطة التي نسعى اليها دائما وهي أقامة الدولة الفلسطينية”.

وشدد وزير الخارجية على أن إطار رفع الحصار عن قطاع غزة كان واضحا ومعتمدا من قبل مؤتمر القاهرة لإعادة اعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي الاخير، ويقضي بضرورة استعادة السلطة الوطنية لدورها وسيطرتها على معابر القطاع، واستعادة مركزها كسلطة شرعية توفر الخدمات للمواطنين في غزة كما في الضفة، وهذا مكون توافقت عليه أطراف المجتمع الدولي واعتمد في بيان القاهرة ويظل هذا هو العنصر الحاكم في هذا الامر”.

وأضاف: نحن نقدر جميعا معاناة الشعب الفلسطيني في غزة ونعمل على تذليل الصعاب، لكننا نعلم أيضا ان هناك توجه يعيق ذلك، وعلينا ايجاد المجال المناسب من خلال المصالحة واستعادة السلطة الوطنية لكافة مسؤولياتها في القطاع، بما يفتح المجال لتوفير الخدمات وإعادة الاعمار واتاحة المجال لتدفق المنح التي أقرت خلال مؤتمر القاهرة لمواجهة المصاعب التي يعانيها الشعب الفلسطيني في غزة.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل إلى رام الله، أمس الأربعاء، وأجرى مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الخارجية رياض المالكي.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

أعلنت وزارة الداخلية، أن قطاع الأحوال المدنية سيبدأ اعتبارا من السبت المقبل الموافق 2 يوليو القادم، في استقبال أهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت خلال رحلتها من باريس الى القاهرة، لاستخراج شهادات الوفاة لذويهم، ليتسنى لهم سرعة إتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بإعلام والوراثة وغيرها.

وأضافت وزارة الداخلية أنه في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم “1727 لسنة 2016″، بشأن اعتبار المفقودين في حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، الرحلة رقم “8014” يوم 9 مايو الماضى، متوفين، وتيسيرا على أهالي ضحايا الطائرة، فقد بادر قطاع مصلحة الأحوال المدنية بقيد واقعات الوفاة بسجلات الأحوال المدنية وقاعدة البيانات بجميع منافذه بكافة المحافظات; وذلك بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أعلن مسئول مركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية, استشهاد أمين شرطة, وإصابة ضابط و3 أمناء آخرين, اثر انفجار عبوة ناسفة بالعريش .

وقال مسئول مركز الاعلام الأمني في بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الخميس- إنه صباح اليوم, وأثناء سير قول أمني بدائرة قسم شرطة ثان العريش, انفجرت عبوة ناسفة على أحد جانبي الطريق.

وأضاف مسئول مركز الاعلام الأمني, أن الانفجار أسفر عن استشهاد أمين الشرطة أحمد محمد المصري, وإصابة ضابط وثلاثة أمناء آخرين بإصابات سطحية.. مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

أ ش أ



اخبار الان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد- غدا الجمعة- طقس معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة ، حار على شمال الصعيد ، ويستمر شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ويكون لطيفا ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على معظم الأنحاء و خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية هناك .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فسيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، وأما البحر الأحمر فسيكون معتدلا إلى مضطرب، وإرتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين المتوسط و الأحمر شمالية غربية .

ودرجة الحرارة المتوقعة غدا على محافظة القاهرة العظمى 34 والصغرى 24 والأسكندرية الكبرى 30 والصغرى 25 .

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

تشهد البلاد، اليوم الخميس، حالة من الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية، فى ذكرى 30 يونيو، حيث تم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى وإلغاء إجازات بعض الضباط للمشاركة فى عمليات التأمين.

وتدفع أجهزة الأمن بمجموعات قتالية وأفراد مسلحين لتأمين المنشآت الحيوية، خاصة فى العاصمة القاهرة، فضلاً عن تأمين الأماكن الهامة مثل الإذاعة والتليفزيون ومدينة الإنتاج الإعلامى والبنوك والوزارات وأماكن أخرى.

وتستعين أجهزة الأمن فى خطتها التأمينية على ضباط العمليات الخاصة ومجموعات التدخل السريع، فضلاً عن الاستعانة بضباط المفرقعات والكلاب البوليسية من أجل التعامل مع الأجسام الغريبة التى يتم زرعها بواسطة الجماعة الإرهابية حول المناطق الهامة وفى الميادين وبوسائل المواصلات ومرافق الدولة .

وعززت وزارة الداخلية من تواجد قواتها فى المحافظات الملتهبة مثل الإسكندرية ومحافظات الدلتا والقناة وبعض محافظات الصعيد، لتأمين المناطق الحيوية والميادين العامة ومراقبتها بكاميرات المراقبة وإقامة غرف عمليات لتلقى البلاغات، ومن المقرر أن يتم الدفع بعشرات من التشكيلات الأمنية للمشاركة فى عمليات التأمين.

وتم رفع حالة الاستعداد فى قطاع الحماية المدنية وقسم المفرقعات بمديريات الأمن المختلفة.

وتمتد الإجراءات الأمنية المشددة لكافة محافظات الجمهورية، خاصة محافظة شمال سيناء التى تشهد إجراءات أمنية مشددة تخوفاً من وقوع أعمال إرهابية تستهدف قوات الأمن، فيما وجهت القيادات الأمنية بعدم الاكتفاء بتشديد الحراسات على المناطق الهامة، والعمل على توجيه ضربات استباقية تستهدف الإرهاب والعناصر المتطرفة وتدمير أوكارها وضبط السلاح والذخيرة، من خلال التوصل إليها عبر الأجهزة المعلوماتية.

وراجعت القيادات الأمنية خطط انتشار القوات والخدمات بكافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة والشوارع والميادين على مستوى الجمهورية، وربط كافة الخدمات والقوات بغرفة العمليات المركزية لوزارة الداخلية، مشددين على أن تحقيق الاستقرار سيظل دومًا التزامًا يفرض على رجال الشرطة ضرورة أداء الواجب بتفانٍ وإخلاص لتحقيق رسالة الأمن النبيلة، والتعامل بحسم مع أى محاولات للخروج على القانون

المصدر: وكالات



اخبار الان

تمكنت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط، من استخراج معلومات من مسجل البيانات الخاص بالطائرة المنكوبة.

وأظهرت البيانات المسجلة تأكيد التقارير السابقة عن تصاعد دخان من المرحاض وغرفة الإلكترونيات.

المصدر : رويترز



اخبار الان

فتحت السلطات المصرية أبواب معبر رفح مجددا قبل قليل، أمام حركة السفر بين مصر وقطاع غزة لليوم الثانى على التوالى. وقال مصدر مسئول، إنه بدأ استقبال القادمين من غزة للأراضى المصرية والمغادرين لغزة.

وأضاف أنه جار الترتيب لسفر 26 مرحلا فلسطينيا قادمين من مطار القاهرة فى طريقهم لقطاع غزة . وكان اليوم الأول لتشغيل المعبر شهد عبور 999 مسافرا بينهم 572 وصلوا للأراضى المصرية قادمين من غزة ، وغادر الأراضى المصرية لقطاع غزة 427 مسافرا ودخول 56 شاحنة مواد بناء .

يذكر أن تشغيل المعبر تم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تخفيفا من معاناة مواطنى قطاع غزة، وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك لتمكين العالقين والمرضى والطلبة أصحاب الحالات الإنسانية من المرور ولدخول مواد بناء للقطاع. 

المصدر:وكالات



اخبار الان

تبدأ وزارة الخارجية حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو للتعريف بأهم ما قامت به الدبلوماسية المصرية خلال تلك الفترة تحت عنوان “الدبلوماسية المصرية في ثلاث سنوات”.

وتقوم الوزراة بالحملة من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها علي مواقع وزارة الخارجية علي شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

تشارك القوات المسلحة المواطنين احتفالهم اليوم بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونية ، حيث تقدم عروضا جويا في سماء القاهرة والجيزة على ضفاف النيل وذلك في العاشرة صباحا ، والرابعة عصرا.

كما تقدم القوات المسلحة هدايا رمزية للمواطنين في هذه المناسبة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

وافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، رسميا وبشكل نهائى على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، وقرر إرسالها إلى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، بعدما أعلن علي عبدالعال، وصول رأي مجلس الدولة بشأن مشروعات الموازنة العامة، وموافقته عليها دون إبداء أي تعديلات.

وقال رئيس المجلس إن موافقة مجلس الدولة، جاءت ردا على المشككين في دستورية الموازنة بسبب موانة بعض القطاعات.

وكان الدكتور علي عبد العال، أعلن عن وصول رأى مجلس الدولة بشأن مشروعات الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد وخطة الدولة المستدامة.

وقال عبدالعال، خلال كلمته الجلسة العامة، اليوم، إن رأي مجلس الدولة جاء بالموافقة على مشروعات القوانين الخاصة بالموازنة كما هي دون تعديل.



اخبار الان

قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق أنه تقرر غلق محطة السادات بالخطين الأول والثاني اليوم الخميس تزامنا مع ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

وأضاف عبد الهادي- في بيان اليوم- أنه تقرر عدم وقوف قطارات الخطين الأول والثاني بمحطة السادات- اليوم الخميس- بناء على طلب الجهات الأمنية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة المصرية بإيضاح الأمر حول قضية ترسيم الحدود مع السعودية.

كما طالب الرئيس أثناء حفل الإفطار الثاني للأسرة المصرية الذى حضره اليوم الأربعاء، عدد من الشخصيات العامة والفنانين والمفكرين بكافة الأسانيد الخاصة باتفاقية ترسيم الحدود.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر دولة مؤسسات ولا تعليق على أحكام القضاء.

وأكد الرئيس السيسي حرصه الكامل على أرض الوطن قائلا ” محدش يقدر يفرض شئ على الشعب المصري غير ما يريده”.

مشدداً على أن الحكومة لن تفرط في ذرة من تراب الوطن، وتتحمل الأمانة التي كلفها بها الشعب المصري لحماية أرض الوطن.

وأعرب الرئيس عن تقديره لحرص الشعب المصري على أرضه.

وأضاف يجب أن نكون جميعا علي يقظة من أى محاولة تفسد صفو الأيام المقبلة، ودعا الرئيس السيسي وزارتى الدفاع والداخلية، خلال الفترة المقبلة باليقظة التامة من أجل سلامة الوطن.

ووجّه الرئيس كافة أجهزة الدولة المعنية، كما ناشد وسائل الإعلام وكافة أبناء الشعب، بتوخى الحذر والحفاظ على الوطن الذي يستحق بذل الوقت والجهد من أجله والدفاع عنه وحمايته من كلِ مكروهٍ وسوء.

وذكر الرئيس خلال كلمته أنه تابع باهتمام بالغ حوادث التسريب المؤسفة التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكداً تفهمه وتعاطفه الكامل مع أبنائه الطلاب وأسرهم، وما عانوه من جهد للتحصيل الدراسي على مدار عام كامل.

وقال الرئيس السيسي، إن تسريب الثانوية العامة، موضوع أغضب كل أسرة مصرية.

وأكد الرئيس السيسي أن عملية تسريب الامتحانات كانت تتم فى السابق وكنا حريصين ألا تحدث حاليا، قائلا: أوعدكم العام المقبل لن يتكرر تسريب الامتحانات مرة أخرى”.

وأكد الرئيس على أهمية التصدي لهذه الظاهرة والقضاء على أسبابها، منوهاً إلى أن إعادة بعض الامتحانات إنما جاءت للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذي يتعين أن يكون مكفولاً لجميع الطلاب في إطار من العدالة والشفافية.

وأشار الرئيس إلى تكليفه لكافة الأجهزة المعنية باتخاذ اللازم لوقف هذه الحوادث من خلال إجراءات عاجلة، والعمل على الحيلولة دون تكرارها في الأعوام المُقبلة.

وأشار الرئيس إلى أنه كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بدراسة ومراجعة استراتيجية التعليم بهدف تطويرها، منوهاً إلى أن العام القادم سيشهد نظاماً متطوراً لتقييم الطلاب بما يوفر مناخاً أكثر اطمئناناً للأسرة المصرية وللطلاب أنفسهم وبما يخفف من حدة التوتر الذي تعانيه الأسرة المصرية جراء اختبارات الثانوية العامة.

وأكد الرئيس في كلمته على أن مفهوم “الأسرة المصرية” في شهر رمضان له معانٍ كثيرة نستلهم منها أصالة العادات والتقاليد المصرية التى نحرص على استمرارها والتمسك بها.

ووجه الرئيس في ختام كلمته التهنئة للحاضرين وللشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، والذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، مؤكداً أن تلك الثورة أكدت أنه لا يمكن لأي طرف أن يفرض شيئاً على الشعب المصري ضد إرادته الحرة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

الأربعاء، 29 يونيو، 2016

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن القنصلية العامة في اسطنبول قامت فور وقوع حادث الهجوم الإرهابي أمس الثلاثاء، في مطار أتاتورك التركي، بتشكيل غرفة عمليات على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي الاستغاثات وتقديم المساعدة للمصريين المحتمل وجودهم في المطار وقت الحادث.

وأوضح أن القنصلية العامة تلقت بالفعل اتصالات استغاثة من عدة أسر مصرية تفيد بأنهم فقدوا الاتصال بأبنائهم أثناءوجودهم في صالة الترانزيت في المطار.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن البعثة تحركت على الفور وقامت بالتواصل مع سلطات الأمن التركية، حيث تمكنت من الوصول إلى المصريين العالقين في المطار وعددهم 32 من ضمنهم 3 أطفال، بالإضافة إلى 3 من الأشقاء العرب (سوري وأردني وفلسطيني)، وتم التنسيق مع السلطات التركية لمنحهم أختام دخول استثنائية، كما تم استقبالهم في مقر القنصلية، وذلك لحين فتح المطار مجددًا.

وناشد مساعد وزير الخارجية السادة المواطنين بالتواصل فورًا مع غرفة عمليات القنصلية العامة في اسطنبول، للإبلاغ عن أي خطر أو مشكلات يتعرضون لها حتى يتسنى للقنصلية التدخل لمساعدتهم، وذلك على الأرقام التالية:

00902123242160 – 00902123242133 – 00902122657416 – 00902122657421 – 00905432881544 – 00905469069525

المصدر : وكالات



اخبار الان

أكد وزير الخارجية سامح شكري، على دعم مصر، قيادة وحكومة وشعبا، للقضية الفلسطينية، معرباً عن سعادته لوجوده وزيارته لأول مرة لدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير شكري، مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، بمقر وزارة الخارجية في رام الله، اليوم الأربعاء، لبحث سبل تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، والقضايا الاستراتيجية في دعم القضية الفلسطينية.

ولفت شكري إلى استعداد مصر تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات في دعم مؤسسات الدولة الفلسطينية في مختلف المجالات، كذلك تبادل الخبرات بين البلدين، إضافة إلى التنسيق المشترك بين وزارتي خارجية البلدين في العديد من القضايا السياسية والدبلوماسية في المحافل الدولية.

وشدّد على أن مصر ستواصل من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي دعم القضايا العادلة للشعب الفلسطيني، لنيل الحرية والاستقلال وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وناقش الوزيران آخر المستجدات والتطورات السياسية في الأرض المحتلة، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية، وما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل المستوطنين بحماية سلطات الاحتلال، إضافة إلى التوسع الاستيطاني الخطير، الذي يقوّض أي إمكانية لحل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية.

كما تطرق شكري والمالكي إلى عمل لجنة إنهاء الاحتلال التابعة لجامعة الدولة العربية، التي تترأسها مصر من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن كيفية الرد على التصعيد الإسرائيلي المرتبط بالاستيطان، إضافة إلى الحراك السياسي والدبلوماسي في أروقة الأمم المتحدة، خاصة في مجلس الأمن، وتقرير الرباعية الدولية الذي سيتم بحثه غدا في الأمم المتحدة.

واستعرض الوزيران نتائج الاجتماع الوزاري الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 3 يونيو الجاري، واتفقا على توحيد وتنسيق الجهود المشتركة على المستويين الإقليمي والدولي، للمضي قدما في عقد مؤتمر دولي للسلام لإنهاء الاحتلال وفق مبدأ حل الدولتين.

وبحث شكري مع نظيره الفلسطيني، التحضيرات لعقد اللجنة الوزارية المشتركة، ورفع مستوى تمثيلها على مستوى رئيس وزراء البلدين، من أجل تعزيز وتطوير وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين، كذلك المساهمة المصرية ودورها الفاعل في دعم استكمال الاعترافات الدولية بدولة فلسطين.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول العديد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، خاصة الاتفاق التركي الإسرائيلي، إضافة إلى الأوضاع الداخلية ذات الصلة في المصالحة الوطنية، وشددا على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الداخلي الفلسطيني، كذلك تقديم كافة المساعدات لإنهاء الحصار على قطاع غزة.

وشكر وزير الخارجية الفلسطيني، الوزير سامح شكري، على قرار القيادة المصرية فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

يتم اليوم الأربعاء فتح منفذ رفح البري في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، تخفيفًا من معاناة مواطني قطاع غزة وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تفتح السلطات المصرية المعبر لمدة اربعة أيام استثنائيًا من اليوم الأربعاء وحتى الاحد المقبل باستثناء بعد غد الجمعة أمام حركة المسافرين من الحالات الإنسانية.

هذا وثمن إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة هذه الخطوة التي من شأنها التخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

فيما توجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بجزيل الشكر للجهات المصرية المختصة قيادة وحكومة لعملهم على التخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة.



اخبار الان

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات، حيث كان في استقبال السيد الرئيس لدى الوصول فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكل من السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسيد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسيد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وألقى كل من فضيلة الإمام الأكبر والسيد الدكتور وزير الأوقاف كلمتين بمناسبة الاحتفال بليلة القدر، وقدم السيد وزير الأوقاف للسيد الرئيس كتاب “حماية الكنائس في الإسلام” مترجماً إلى عشر لغات كهدية من وزارة الأوقاف. كما قام السيد الرئيس بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم من المصريين ومن أبناء الدول الإسلامية.

وقد ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة وجه خلالها التهنئة للشعب المصرى وشعوب الدول العربية والإسلامية بمناسبة ليلة القدر.

وتحدث السيد الرئيس عقب إلقاء كلمته حيث نوّه إلى المرحلة الدقيقة التى تمر بها الأمة العربية والإسلامية في الآونة الراهنة.

وطرح السيد الرئيس دعوة إلى تقييم وضع الأمة الإسلامية بين مختلف الأمم من حيث احترامها للعديد من القيم الإنسانية ومن بينها الصدق والأمانة والعمل والتواضع والسماحة ومساعدة الآخرين واحترام المرأة، مؤكداً أن جميع هذه القيم قد حث عليها الإسلام، ونوّه إلى أهمية إعلائها في المجتمع الإسلامي.

وأكد السيد الرئيس في كلمته على أهمية تحقيق التوازن بين الإتباع وبين النظر والتدبر وإعمال العقل. 

ونوّه سيادته إلى أنه إذا كانت السُنة النبوية المُطهرة قد تمت مراجعتها ووُجد أن هناك حوالي 600 ألف حديث غير صحيح، فإنه من الأحرى أن يتم التصدي للتفاسير المغلوطة والممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض في عالم اليوم، والعمل على إيضاح عدم صحتها حتى يتعرف عامة المسلمين على صحيح الدين.

وحذر السيد الرئيس من مغبة استغلال الخلاف المذهبي بين المسلمين، منوهاً إلى أن تفاقم هذا الخلاف يؤدي إلى مزيد من التقسيم والفُرقة.

وشدد السيد الرئيس على أهمية التصدي للتطرف من خلال عملٍ جاد ومنظم، والعمل على الحيلولة دون توسعه واستمراره في تشويه صورة الدين.

وأكد السيد الرئيس أن الأمم لا تُقام إلا بالعمل والجهد والإخلاص وليس بالقتل والتخريب وتدمير الأوطان وترويع الآمنين.

وأوضح السيد الرئيس أن الدول التي تسقط في براثن الإرهاب والفوضى لا تعود مرة أخرى، منوهاً إلى أن أعداء الدول لم يعودوا مقتصرين فقط على الأعداء من الخارج ولكن أيضاً هناك أعداء من الداخل يودون هدم الدولة، وهو الأمر الذي يتطلب التصدي لمحاولات تقويض الدولة الوطنية.

وأكد السيد الرئيس على أهمية التفكر والتدبر وإعمال العقل كقيم أساسية في الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي يدعو إلى الاطلاع والمعرفة في الدين لترسيخ الإيمان.

وشدد السيد الرئيس على مسئولية الفرد أمام الله سبحانه وتعالى عما يقدمه للمجتمع وللدين الإسلامي دفاعاً عن قيمه الصحيحة وإظهاراً لحقيقته السمحة.

وفيما يلى نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بليلة القدر

بسم الله الرحمن الرحيم

نحتفل اليوم معاً بليلة القدر.. التي جعلها الله سبحانه وتعالي خير من ألف شهر.. فأنزل فيها القرآن الكريم نوراً يهدي به إلى صراط مستقيم.. ومنهاجاً ينظم حياتنا .. يحفظ به حقوقنا .. ويوضح من خلاله واجباتنا إزاء الوطن والمجتمع وأنفسنا والآخرين.. نتوجه إليه سبحانه وتعالى في تلك الليلة المباركة أن ينعم على وطننا بالخير والرخاء .. وأن يكتب لأمتنا العربية والإسلامية دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

ويطيب لي ونحن نحتفل معاً بهذه المناسبة أن أتوجه بالتهنئة إلى شعب مصر العظيم .. وكافة شعوب الدول العربية والإسلامية .. وادعوهم جميعاً إلى استلهام روح الشهر الفضيل من أجل تجاوز الخلافات والبُعد عن الانقسامات امتثالاً لإرادة الله سبحانه وتعالى الذي حذرنا في كتابه الكريم من التنازع.. وأوصانا بالتراحم والتكاتف وجعل يده مع الجماعة تبارك وحدتها وترعى مساعيها وصولاً للحق والرشاد.

كما أود أن أرحب بضيوف مصر الأعزاء في احتفالنا معاً بهذه المناسبة الجليلة.. وأقول لهم إن أبواب مصر مفتوحة لكم لتدخلوها بسلام آمنين، وقلوب أبنائها ترحب بكم وتدعوكم إلى التعاون إعلاءً لكلمة الله وإنفاذاً لتعاليمه السمحة التي نستقيها من آيات القرآن المجيد وسُنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.. الذي يتعين أن نتأدب بهدْيه ونقتدي بأخلاقه القويمة فقد كان الحبيب صلى الله عليه وسلم يترجم القيم القرآنية النبيلة إلى معاملات ملموسة فينشر روحاً من التعاون والود والتسامح تسود المجتمع وتوفر البيئة المواتية للاستقرار والعمل والنمو.

وأود أن أوجه تحية إعزاز وتقدير لعلماء الأزهر الشريف الأجلاء .. من ينتمون إلى منبر العلم .. وواحة الوسطية والاعتدال .. تلك المؤسسة العريقة التي تخرج فيها كبار العلماء المستنيرين .. الذين طالما أثروا الفقه الإسلامي بآراهم الرشيدة وفتاواهم الواعية .. أدركوا أن التجديد سُنة كونية وأن الجمود مناقضٌ لحركة الحياة وما تتطلبه من تغير مستمر.

ومن هذا المنطلق أقول لعلماء الأزهر الشريف واصلوا جهودكم ومساعيكم المحمودة لنشر صحيح الدين وتصويب الخطاب الديني والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذي يحض على التسامح والرحمة وقبول الآخر وإعمال العقل والذي يتنافى تماماً مع دعاوى القتل والتدمير والتخريب والطاعة العمياء التي تُغَيِّب العقل الذي هو أسمى ما ميز به الخالق سبحانه وتعالى الإنسان عن سائر مخلوقاته.. ونبهوا عامة المسلمين إلى أن “الدين المعاملة” وبأن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده.

شعب مصر العظيم

إن شهر رمضان الكريم يرسم لنا في كل عام صورة إيمانية تتجسد فيها المعاني السامية لديننا الحنيف وفي مقدمتها التكافل والتراحم لتحقيق الكفاية في المجتمع والمساهمة في إيجاد واقع أفضل يكفل لغير القادرين تعليماً جيداً ومسكنا لائقاً ورعايةً صحية مناسبة ويعكس المعنى الحقيقي للعدالة الاجتماعية كما أرادها الإسلام الحنيف.

كما يؤكد الشهر الكريم على أهمية قيمة العمل التي هي من أعظم القيم التي يذكرنا بها شهر رمضان الفضيل .. ونحن أحوج ما نكون إليها .. فما مر به وطننا الحبيب من سنوات ماضية كان له أثر بالغ على مختلف مناحي الحياة سياسياً واِقتصادياً واِجتماعياً.. وتقتضي معالجة تلك الآثار وتداركها تضافراً للجهود ومثابرة على العمل من أجل تحقيق مستقبل أفضل للوطن.

السيدات والسادة

يمر العالم الإسلامي بمنعطف خطير ويواجه تحديات غير مسبوقة تستهدف وجوده وشعوبه .. وهو الأمر الذي يستلزم منا جميعاً تضافر جهودنا وطرح كافة الخلافات جانباً .. فأي طرف يريد تحقيق مصلحة محدودة أو ينتصر لأي نوع من أنواع التمييز على أسس مذهبية أو عرقية سيخسر كل شيء ولن يجد في نهاية المطاف وطناً من الأساس ليتنازع فيه على مصلحة يحققها أو خير يستأثر به .. إنها دعوة خالصة من القلب إلى شعوب الدول العربية والإسلامية التي تشهد أزمات وتعاني من ويلات الإرهاب.. ليكونوا على قلب رجل واحد.. ويقفوا صفاً واحداً .. ويكونوا يداً واحدة تذود وتدافع .. تبني وتعمر .. وتنشد الخير والسلام للجميع .. فبذلك فقط تنجو الأوطان وترتفع راياتها وتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم .. ولنتذكر دائماً أن أمتنا هي خير أمة أُخرجت للناس بالعمل الصالح والإيمان وليس بالتناحر والخلاف.

شعب مصر العظيم ..

لقد افتتحنا خلال المرحلة القليلة الماضية بفضل الله ثم بالعمل الدؤوب المتواصل بعقول المصريين وسواعدهم العديد من المشروعات التنموية في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والإسكان وتطوير العشوائيات .. وسنواصل بعون الله وتوفيقه وبمثابرتكم يا أبناء مصر العملَ والإنجاز وافتتاح مزيد من المشروعات في مختلف المجالات التي تحقق التنمية الشاملة.. وسنظل معاً قلباً واحداً ويداً واحدة .. لن نلتفت إلى الوراء أبداً بل سنواصل طريقنا بعزم وتصميم نحو المستقبل .. سنشيد معاً وطناً آمناً مستقراً .. يتسع للجميع .. ينعم فيه المصريون .. جميع المصريين بحقوقهم كاملة غير منقوصة .. ويؤدون واجباتهم إزاء الوطن بدأب وإخلاص.. لقد لبينا بالفعل نداء الوطن ولن يثنينا عن ذلك شيء .. فنحن جميعاً من مصر ولأجل مصر التي ستحيا دوماً بشعبها الذي هو في رباط إلى يوم القيامة وبجُندها الذين هم خير أجناد الأرض.

شكراً لكم .. وكل عام وأنتم بخير 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخبار الان

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين استعدادا لعيد الفطر المبارك، وذلك من خلال 1586 تاجرا تموينيا و80 منفذا تابعا لمشروع جمعيتي والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للقوات المسلحة ووزارتي التموين والداخلية.

وأوضح المحافظ – في تصريح اليوم الأربعاء عقب استعراضه استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك – أنه تم الاتفاق على زيادة السلع المعروضة من خلال 60 مجمعا استهلاكيا على مستوى المحافظة و85 سيارة متنقلة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل 30 لجنة للمرور على المخابز والأسواق والمطاحن والمحلات العامة ومستودعات البوتاجاز لمراجعة المعروضات ومطابقتها للمواصفات الفنية، لافتا إلى أن المخابز ستعمل بدءًا من أول أيام العيد من الساعة 5 صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين حفظي إلياس إنه تم إعداد خطة للمرور على المحال العامة والأسواق من خلال أجهزة التفتيش بالمديرية بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري للكشف عن أي محاولات للغش والتدليس ومراجعة ثلاجات حفظ الأسماك واللحوم والدواجن وتمشيط الأسواق لضبط أي سلع مجهولة المصدر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية تعمل من 8 صباحا وحتى 10 مساء، إلى جانب غرف فرعية بكل إدارة فرعية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين للعمل على حله.

المصدر : وكالات



اخبار الان

وافق مجلس الوزراء، على مد العمل بالقانون رقم 136 لسنة 2014، والمتضمن قيام القوات المسلحة بمعاونة أجهزة الشرطة فى تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، لمدة عامين اعتباراً من 28/10/2016.

مع اعتبار هذه المنشآت فى حكم المنشآت العسكرية طوال فترة التأمين والحماية وخضوع الجرائم التى تقع على المنشآت والمرافق والممتلكات العامة لاختصاص القضاء العسكرى.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن التوقيت الصيفي سيتم تطبيقه يوم ٥ يوليو القادم إلى حين إقرار القانون الذي عرض على مجلس النواب بإلغاء العمل بهذا التوقيت أمس وتمت إحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته.

وأضاف العجاتي أن الحكومة ليس لديها مانع من تطبيق القانون، مشيرا إلى أنه تم دفع ٨ ملايين دولار لمنظمة الطيران الدولي نتيجة هذا التغيير.

من جانبه، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، إنه تم إرسال مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفي إلى مجلس الدولة لإجراء المراجعة اللازمة عليه وفقا للدستور بعد موافقة المجلس المبدئية عليه أمس.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر اليوم الأربعاء ، 8 من أوائل الفائزين فى المسابقة العالمية الـ 23 لحفظ وتفسير القرآن الكريم من مصر وعدة دول بمنحهم شهادات التقدير والمكافات المالية.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى أحمد يسرى محمد محمد من مصر لفوزه بالمركز الأول فى حفظ القرآن كاملا وفهم علومه و الدكتور أحمد محمود عوض من شباب الاوقاف خطيب وامام مسجد السيدة زينب والدكتور هشام عبد العزيز من شباب الدعاة بالاوقاف لفوزهما في فرع إتقان علوم القرآن وتفسيرها .

كما كرم الرئيس السيسي أحمد محمد حسن من الولايات المتحدة الأمريكية والتيجانى جاني من دولة مالي لفوزهما بفرع حفظ 25 جزءاً من القرآن لغير الناطقين بالعربية .

وكرم رئيس الجمهورية الطفلة الاء عمرو خليل والطفل جلال محمد السيد “كفيف” من مصر والطفل موسى لاودى ابو حنفي من اندونسيا والطفل عبد الله عمار محمد “كفيف” لفوزهم فى فرع حفظ القرآن كاملا للناشئة من الناطقين بالعربية وغيرها.

وأعرب المكرمون عن بالغ سعادتهم لتكريمهم من الرئيس السيسي فى الاحتفال بليلية القدر اليوم بما يمثل لهم حدثا هاما فى حياتهم ويدفعهم للمزيد من تحصيل علوم القرآن وتطبيقه فى حياتهم.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

أنهى قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، استعداداته للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث سيتم تخصيص فترتين مفتوحتيــن، الأولى من الثانية عشرة ظهرا، وحتى الرابعة عصرًا، وتتضمن فيلمًا تسجيليًا عن ثورة 30 يونيو يستعرض الظروف السياسية التي سبقت الثورة وحتمت نشوبها وما تلاها من أحداث واستحقاقات.

كما تتضمن الفترة لقاءات مع متخصصين وكتاب وسياسيين لرصد أسباب الثورة وما ترتب عليها من نتائج، إضافة إلى نقل مباشر من عدد من مواقع العمل لعرض الإنجازات التي تحققت في قطاعات عديدة، ومطالب المواطنين وتطلعاتهم خلال المرحلة المقبلة.

وقال مصطفى شحاتة، رئيس قطاع الأخبار، إن الفترة المفتوحة الثانية ستبدأ في الثامنة مساء الخميس، وتتضمن استعراض تسجيلات لإحداث ثورة 30 يونيو، وسيتم توزيع وحدات البث المباشر وأجهزة “ال تى في يو”، على الميادين الكبرى بالمحافظات لنقل مظاهر الاحتفالات الشعبية التي ستقام بهذه المناسبة.

وأضاف شحاتة أن قطاع الأخبار سينقل كذلك أوبريت “ثورة شعب” الذي تعده دار الأوبرا المصريـة احتفالا بهذه المناسبة ويتضمــن رؤيــة فنيــة لأحداث الثورة وخروج فئات الشعب المختلفة لتصحيح مسار ثورة ينــاير 2011.

كما أجرى قطاع الأخبار تنسيقا مع الجهات المعنية لبث حلقة برنامج صباح الخير يا مصر يوم الاحتفال من ميدان التحرير باعتباره رمزا للثورة سواء في 25 يناير أو 30 يونيو لتسترجع الحلقة ذكريات الثورة وفعالياتها من نفس الأماكن التي كانت شاهدة عليها.

المصدر:وكالات



اخبار الان

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، إضافة لعدد من التقارير المتعلقة بمعدلات سير المشروعات القومية الكبرى التي تنفذ والخدمات التى تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضة والاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك.

ويتطرق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، إلى مناقشة عدد من مشروعات القوانين وأيضاً القرارات والإجراءات الخاصة بسرعة إنهاء المشروعات طبقا للجداول الزمنية المحددة لها والتي تستهدف إحداث تحسن مناخ الاستثمارات بوجه عام ودفع عجلة الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بما يؤدي إلى خلق فرص عمل للشباب، وخفض معدلات البطالة، وتحسين الخدمات للمواطنين .

كما يستكمل مجلس الوزراء مناقشة عدد من مشروعات القوانين والقرارات والتي ستساهم في إحداث نهضة على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والاستثمارية وغيرها .

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

أصدر اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة تعليماته بفتح جميع حدائق القاهرة المتخصصة والمميزة والعامة بالمجان لجميع المواطنين- غدا الخميس- بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو.

ومن ناحية اخرى، تقيم المحافظة فى إطار احتفالاتها بذكري ثورة 30 يونيو، غدا احتفالية كبري بشارع الألفي بوسط المدينة اعتبارا من الساعة 10 مساء ، كما تضم فعاليات الاحتفال تسيير أتوبيس مكشوف بميادين القاهرة الكبري صباحا ومساء حيث ينطلق 9 صباحا من ميدان العباسية مرورا برمسيس والتحرير ثم عودة لميدان العباسية ثم ميدان الخليفة المأمون وروكسي وينتهي مساره بجوار قصر الاتحادية ، بمشاركة شباب الثورة مع تشغيل الأغاني الوطنية ورفع الاعلام واللافتات.

وعقب الافطار ينطلق الاتوبيس الساعة 8.30 مساء من ميدان عابدين إلي ميدان التحرير والتوجه إلي مدينة نصر ثم العودة إلي ميادين عبدالمنعم رياض والتحرير وينتهي بموقع الاحتفالية بميدان الالفي وسط المدينة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود- غدا الخميس- طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد وأن يظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح اغلبها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو معتدل وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف المتر والبحر الأحمر معتدل الى مضطرب وارتفاع الموج من مترين الى المترين ونصف المتر والرياح السطحية فى البحرين شمالية غربية.

ودرجة الحرارة المتوقعة غدا على محافظة القاهرة الكبرى 36 والصغرى 25 والأسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية إلى رام الله صباح اليوم الأربعاء حاملاً رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن زيارة وزير الخارجية إلى رام الله تأتى فى إطار متابعة الدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية والمساعدة على التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن المشاوارت التى سيجريها شكرى مع الرئيس الفلسطينى واللقاءات الأخرى التى سيعقدها مع كل من رئيس وزراء ووزير خارجية وكبار المسئولين الفلسطينيين، سوف تتناول تقييم نتائج اجتماع باريس الوزارى الخاص بدعم عملية السلام فى 3 يونيو الجارى، والتشاور حول الخطوات المستقبلية، فضلا عن إحاطة الأشقاء فى السلطة الفلسطينية بنتائج اتصالات وزير الخارجية مع عدد من المسئولين الدوليين مؤخراً حول الافكار المطروحة على الساحة لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الأمام.



اخبار الان

بعد الأداء المخيب الذي ظهر به الحارس الإنجليزي جو هارت في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا فى فرنسا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن اختيار بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الجديد وقع على كلاوديو برافو حارس نادي برشلونة كى يكون بديلا لهارت فى ملعب الاتحاد .

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع حارس يجيد استخدام قدميه الأمر الذي يعتبر نقطة ضعف واضحة بالنسبة للحارس الحالي للسيتيزينز.

كان الشيلى برافو قد توج مؤخرا بلقب أفضل حارس في بطولة كوبا أمريكا بعد أن قاد منتخب بلاده لتحقيق لقب البطولة على حساب الأرجنتين حيث كان له الفضل الأكبر في هذا الفوز بالرغم من مستوى أدائه المتذبذب في بداية البطولة.

ويسعى برشلونة جاهدا للتوفيق بين حارسيه الكبيرين كلاوديو برافو والألماني مارك تير شتيحين الذي يسعى إلي أن يكون أساسياk على حساب برافو الأمر الذي قد يستغله جوارديولا فى اقناعه بالانتقال للعب فى مانشستر.

ومع ذلك أشارت ديلي ميل إلى أن جوارديولا يدرك مدى صعوبة مهمة ضم برافو من برشلونة ولذا فإنه وضع خيارين بديلين هما فيكتور فالديز الحارس السابق لبرشلونة وجيرونيمو روللي حارس ريال سوسيداد.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

بدأ 560 ألف من طلاب الثانوية العامة ، صباح الأربعاء، أداء امتحان التربية الدينية ، وسط إجراءات أمنية مشددة، وذلك في 1581 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وكثف أفراد الأمن من إجراءات تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، ومنع أي طالب من الدخول ومعه جهاز موبايل أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

أعلنت وزارة الطيران المدني أن ملف بيانات طائرة مصر للطيران (A320) التي سقطت في البحر المتوسط منذ أكثر من شهر، وصل إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، من أجل تفريغ وتحليل المعلومات بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بالوزارة، وقد يستغرق الأمر عدة أيام لضمان دقة قراءة البيانات المسجلة على الجهاز.

وأوضحت الوزارة في بيانها رقم 18 بشأن الحادث أن ذلك جاء عقب نجاح معامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي في إصلاح اللوحة الالكترونية لجهاز مسجل معلومات الطيران (FDR) الخاص بالطائرة المنكوبة أمس، بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفني في الحادث، مشيرة إلى أن العمل على إصلاح اللوحة الالكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة (CVR) بدأ منذ صباح اليوم بحضور أعضاء اللجنة، وسوف يستمر العمل حتى يتم إصلاح التلف باللوحة والتمكن من قراءة ما بها من معلومات.

وأضاف البيان أن اجتماع بين أعضاء لجنة التحقيق وكل من الممثل المعتمد الفرنسي والممثل المعتمد الأمريكي عُقد لتقييم ما تم انجازه حتى اليوم من أعمال في هذا الشأن، مشيرا إلى أن السفينة (Lethbridge John) المؤجرة، رسمت خريطة كاملة لموقع حطام الطائرة وأشلاء الضحايا وسوف تستمر السفينة في عملها بموقع الحادث حتى تنتهي نهائيا من انتشال حطام الطائرة وأشلاء الضحايا.

المصدر – أ ش أ



اخبار الان

الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد ابوزيد الهجمات الارهابية التي استهدفت مطار اتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول التركية، مساء أمس ٢٨ يونيو، والتي اسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلي والجرحي.

وقدم المتحدث باسم الخارجية التعازي للشعب التركي واسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومعربا عن تضامن الشعب المصري مع الشعب التركي في هذه اللحظات العصيبة، ومطالبا بتكاتف الجهود الدولية من اجل مكافحة الارهاب واجتثاثه من جذوره.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران انه في ضوء الاحداث التي شهدها مطار اتاتورك الدولي بتركيا من انفجارات وقعت مساء اليوم الثلاثاء قررت الشركة الغاء رحلتيها الي اسطنبول رقم ms737 و ms735 التي كان من المقرر اقلاعهما من مطار القاهرة غدا الأربعاء في تمام الساعة 9:50 صباحا والساعة 2:20 ظهرا لحين استيضاح الموقف علما بانه لاتوجد رحلات لمصرللطيران حاليا هناك.

هذا وتهيب مصرللطيران بعملائها المسافرين الي اسطنبول سرعة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية التابع للشركة علي رقم 1717 من اي محمول او 090070000 من اي خط ارضي او زيارة الموقع الإلكتروني Egyptair.com

هذا ويتابع مركز العمليات الجوية لمصرللطيران تداعيات الحادث اولا باول وسوف يتم الاعلان عن اي تطورات.

جدير بالذكر ان مصرللطيران تسير 14 رحلة اسبوعيا الي اسطنبول.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

ينظر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، في جلسته العامة، أول استجواب في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لتحديد موعد لمناقشته.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

يفتح اليوم منفذ رفح البري في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية تخفيفًا من معاناة مواطني قطاع غزة وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون اليوم الأربعاء حكمها على 494 متهمًا لاتهامهم في أحداث العنف والقتل التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمنطقة رمسيس وقسم الأزبكية فيما يعرف إعلاميًا بأحداث مسجد الفتح.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد ابوزيد الهجمات الارهابية التي استهدفت مطار اتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول التركية، مساء الثلاثاء ٢٨ يونيو، والتي اسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلي والجرحي.

وقدم المتحدث باسم الخارجية التعازي للشعب التركي واسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومعربا عن تضامن الشعب المصري مع الشعب التركي في هذه اللحظات العصيبة، ومطالبا بتكاتف الجهود الدولية من اجل مكافحة الارهاب واجتثاثه من جذوره.

المصدر: وكالات



اخبار الان

واصل رئيس جمهورية سيراليون ارنست باي كوروما زيارته الرسمية لمصر، حيث استقبله الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وتناول اللقاء أهم المستجدات والمتغيرات المتلاحقة التي تشهدها القارة الافريقية ، وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين في ضوء الإمكانيات العلمية والتدريبية التي تذخر بها القوات المسلحة في العديد من المجالات .

كما تطرق اللقاء إلى الجهود المصرية الداعمة لتعزيز الأمن والسلم بدول القارة الإفريقية، حيث أكد القائد العام اعتزازه بالزيارة التي تعكس عمق الراوبط المشتركة بين مصر وجمهورية سيراليون، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداk من التكامل والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

حضر الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأعضاء الوفد المرافق .

المصدر: النيل للأخبار



اخبار الان

رحب شريف فتحى وزير الطيران المدنى بالقرار الذى صدر مؤخرا من المنظمة الدولية للطيران المدنى ( الايكاو ) والذى قضى بالغاء اعتبار شبه جزيرة سيناء من مناطق النزاع المسلح والتى يتضمنها اعلان الطيارين (NOTAM ) .

واضاف وزير الطيران أن هذا القرار قد جاء نتيجة للجهود التى بذلتها وزارتى الخارجية و الطيران عن طريق مندوبها الدائم بالمنظمة وبدعم من الدول الصديقه و أعضاء المنظمة والتى قامت بدعم الموقف المصرى.

وصرح مندوب مصر الدائم لدى المنظمة السيد احمد حسين بأن المجلس قد اصدر القرار بالاجماع بعد حشد التأييد من الدول الاعضاء بالمجلس وخارج المجلس لدعم الموقف المصرى المتصدى للارهاب .

جديرا بالذكر أن إعلان الطيارينNOTAM هى نشرة يقوم باعدادها القائمين على خدمة مراقبة معلومات الطيران من خلال قاعدة بيانات مركزية لدعم المعلومات الموجهة للطيارين وتزويدهم بالبيانات الضرورية عن مناطق النزاع المسلح حول العالم وغيرها من المعلومات اللازمة لضمان السلامة وانتظام الملاحة الجوية .

المصدر: وكالات



اخبار الان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم ٧ لسنة ٢٠١٦، بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم ٥٧ لسنة ١٩٥٩، بعد أن أقره مجلس النواب.

تقارير ومتابعات

ويعمل بالقانون الذي نشرته الجريدة الرسمية اعتبارا من أول أكتوبر ٢٠١٦، ويسري لمدة ثلاث سنوات من تاريخ العمل به.

المصدر – النيل للاخبار



اخبار الان

حددت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة القاضي هيثم الصغير، جلسة 28 يوليو المقبل، للنطق بالحكم في قضية اتهام هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، بإذاعة أخبار كاذبة على نحو يسيىء إلى مؤسسات الدولة ويزعزع الثقة فيها ويعرض السلم العام للخطر، بإدلائه بتصريحات إعلامية أثناء توليه رئاسة الجهاز، زعم فيها اكتشافه لوقائع فساد بأجهزة الدولة تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وحده.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قد وافق على إحالة هشام جنينه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح، في ختام التحقيقات التي باشرتها مع نيابة أمن الدولة العليا، حيث تم إخلاء سبيله من سراي النيابة، بكفالة مالية قدرها 10 الاف جنيه.

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في التصريح الذي أدلى به هشام جنينه الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي زعم فيه أن تكلفة وقائع الفساد بأجهزة الدولة تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وحده ? قد أظهرت أن البيانات التي قدمها “جنينه” جاءت غير منضبطة وتتسم بعدم الدقة، حيث تضمنت تضخيما لحجم الفساد، فضلا عن إقراره بنفسه في التحقيقات بأن تكلفة الفساد موضوع تلك التصريحات شملت أعواما سابقة على عام 2015 علاوة على أنها تنطوي على تكلفة للفساد ولغير الفساد.

وأكدت التحقيقات أن ما شهد به مقدمو البلاغات، أظهرت انطواء التصريحات التي أدلى بها هشام جنينه، على بيانات غير حقيقية من شأن نشرها الإضرار بالمصلحة العامة.

وتبين من تحقيقات النيابة أن رئيسة قسم الحوكمة بوزارة التنمية الإدارية، والتي أشرفت على إعداد دراسة فنية من 5 جهات منها الجهاز المركزي للمحاسبات عن تكلفة الفساد في مصر خلال المدة من 2008 وحتى 2012 ، أكدت أن مفهوم الفساد المقرر بالاتفاقيات الدولية النافذة في مصر، تقصره على الجرائم العمدية، وأن البيانات الواردة بالتقرير الصادر من اللجنة التي شكلها هشام جنينه، جاءت غير منضبطة وتتسم بعدم الدقة كونها تضمنت تضخيما لقيم الفساد وجعلها عن سنة واحدة، رغم اشتمال الدراسة على وقائع الفساد من 2008 وحتى 2012 فضلا عن سنوات سابقة على ذمة.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة إلى أن الشاهدة أكدت في أقوالها أن الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد حجم الفساد، وهو الأمر الذي قال به أيضا أعضاء اللجنة معدة الدراسة، فضلا عن اتباع بعض القائمين على الدراسة لطرق محاسبية لا أساس لها أدت إلى تضخيم القيم الواردة في الدراسة، وهو الأمر الذي أكده أيضا المختصون بإدارة التفتيش بالجهاز، ونبهوا به رئيس الجهاز في ذلك الوقت، وإلى ضرورة مراجعة الدراسة وتدقيقها وعدم إمكانية استخلاص نتائج وأرقام منها بحالتها.

وكشفت النيابة النقاب عن أن هشام جنينه أقر بنفسه في التحقيقات بأن تكلفة الفساد موضوع تلك التصريحات شملت أعواما سابقة على 2015 وأنها احتوت على تكلفة للفساد ولغير الفساد، مؤكدا علمه بأن الفساد لا يطلق إلا على الجرائم العمدية.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا باشرت التحقيق في العديد من الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالتصريح الصحفي الذي أدلى به هشام جنينه لجريدة اليوم السابع، بشأن تكلفة الفساد في مصر لعام 2015 ، بعد تأكيده بصحة البيانات الواردة به، وهو الأمر الذي اعتبره مقدمو الشكاوى مخالفة للحقيقة وينطوي على بيانات غير صحيحة تفتقر للدقة على نحو من شأنه تعريض السلم العام للخطر وإضعاف هيبة الدولة والثقة في مؤسساتها.

وأثناء جلسة اليوم حدثت مشادات وتصدى طارق محمود لطلبات دفاع جنينة بإستخرج صور رسمية من قضايا مرفوعة على جريدة اليوم السابع وجريدة روز اليوسف ورد طارق محمود على ذلك بأن تلك المستندات منتفية الصلة بوقائع تلك القضية وأن تلك الطلبات الهدف منها المماطلة وإطالة أمد الدعوى .

المصدر – النيل للاخبار



اخبار الان

استقبل اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء رؤساء الهيئات البرلمانية، حيث تم استعراض عدد من قضايا الشأن العام المثارة في الشارع المصري وخطط الحكومة للتعامل معها، وحضر اللقاء وزراء التخطيط، والتموين، والمالية.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على جهود الحكومة في تنظيم عمليات توريد الأقماح المحلية على مستوى الجمهورية، موضحا انها عملت على تطوير مجموعة كبيرة من الشون، تم من خلالها استيعاب كل كميات القمح الموردة والبالغة 4.9 مليون طن هذا العام، فضلا عن قيامها بانشاء صوامع جديدة، كما استجابت لمطالب زيادة الدعم المقدم الى 420 جنيها لاردب القمح، كما تُجري حاليا عمليات للجرد تقوم بها الجهات الرقابية بالتعاون مع وزارة التموين للتأكد من أن الكميات الموردة هي المسجلة والتي يتم عليها المحاسبة، منوها الى أن الحكومة حريصة على انفاذ القانون، وأن أية مخالفة في التوريد يتم التعامل معها بحسم من خلال الاجراءات القانونية، ومشددا في ذات الوقت على أهمية مشاركة مجلس النواب والمجتمع المدني في تلك الرقابة

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء تناول أيضا خلال اللقاء قضية تسريبات بعض امتحانات الثانوية العامة، حيث نوه الى ان تلك الظاهرة موجودة منذ عدة سنوات، وأن الحكومة عملت على المصارحة بشأنها، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتورطين بها، حيث تم تحويلهم الى محكمة أمن الدولة العليا.

كما أكد رئيس الوزراء أن قرار الغاء بعض الامتحانات وتأجيلها جاء من أجل الحفاظ على قيم المجتمع ومنع الغش بين الطلاب الى جانب تحقيق تكافؤ الفرص بينهم، حيث يجري الان اعادة طبع أوراق الاسئلة في احدى الجهات السيادية، موضحا ان الحكومة تعمل جاهدة على ايجاد آلية جديدة لمنظومة الامتحانات تعتمد على التكنولوجيا وتامين الاسئلة طبقا للمعايير العالمية، فضلا عن تطوير اساليب جديدة للالتحاق بالجامعات، وأنه قد تم بالفعل تشكيل مجموعة عمل تضم وزراء ومتخصصين لمراجعة تجارب الدول المتقدمة في هذا الشأن.

وأضاف القاويش أنه فيما يتعلق بمشروع الموازنة التي تقدمت بها الحكومة الى مجلس النواب فقد أشار المهندس شريف اسماعيل الى ان الموازنة المقترحة هي موازنة انتقالية جاءت في توقيت تواجه فيه البلد ظروفا استثنائية، موضحا ان تقرير لجنة الخطة والموازنة جاء وافيا الى حد كبير، منوها الى انه فيما يتعلق بموضوع الدعم، فان الحكومة تقوم حاليا بمراجعة بطاقات التموين وتنقيتها من غير المستحقين، وإضافة المستحقين من محدودي الدخل، كما تواصل تنفيذ برامج الضمان الاجتماعي مثل تكافل وكرامة، فضلا عن المضي في استصدار قانون التأمين الصحي الذي يصب في اتجاه تعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك خطة حكومية للقضاء على العشوائيات وزيادة وحدات الاسكان الاجتماعي، كما يتم العمل على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية العملاقة مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، فضلا عن مشروعات أخرى في مجالات الكهرباء وتحلية ومعالجة المياه، مشددا على حرص الحكومة على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ تلك المشروعات.

من جانبهم، أكد رؤساء الهيئات البرلمانية خلال اللقاء على التعاون المثمر بين البرلمان والحكومة باعتبارهما ينشدان الصالح العام، مطالبين الحكومة بتنفيذ الخطط الموضوعة لتحسين الخدمات في كافة المجالات مثل الصحة والتعليم والاسكان وغيرها، وفي المقابل أكد رئيس الوزراء على حرصه القيام بدراسة المقترحات التي تقدموا بها للنظر في تنفيذها في حدود الامكانات المتاحة بالدولة، كما تم الاتفاق على اللقاء بصفة دورية كل شهر لمواصلة التباحث حول القضايا التي تهم المواطن، وبحث سبل التعامل معها وتنفيذ تطلعاته.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 6 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 46 لسنة ١٩٧٨ بشأن تحقيق العدالة الضريبية ، بعد أن أقر التعديل مجلس النواب.

ويقضي التعديل الذي نشرته الجريدة الرسمية بأن يستبدل بنص الفقرة الأولى من البند (رابعا) من المادة (٣١) من القانون رقم ٤٦ لسنة ١٩٧٨ بشأن تحقيق العدالة الضريبية، النص الآتي : رابعا: تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات الجوية التي تبدأ من جمهورية مصر العربية يتحمل المنتفع بمبلغ (أربعمائة جنيه) بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، (ومائة وخمسون جنيها) بالنسبة للدرجة السياحية، وتسري هذه الضريبة أيضا على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية بهذه الضريبة.

المصدر – أ ش أ



اخبار الان

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح غد الأربعاء احتفال مصر بليلة القدر الذي تنظمه وزارة الأوقاف.

يحضر الاحتفال الذي يقام بقاعة الأزهر الدولية للمؤتمرات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزراء وبعض الشخصيات العامة وسفراء بعض الدول الإسلامية وعلماء الأوقاف والأزهر.

وأعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى في لفتة إنسانية وأبوية كريمة وجه بتكريم أحد الاطفال المكفوفين المتميزين فى حفظ القران الكريم في احتفال الوزارة بليلة القدر غد الأربعاء حيث تقدم الطفل واسمه عبدالله عمار “10 سنوات” بطلب يلتمس فيه تكريمه من السيد الرئيس.

وقال وزير الأوقاف إن هذا الطفل كان يأمل في مقابلة الرئيس السيسي وأن يكون من ضمن حاضري احتفال الوزارة بليلة القدر للقاء الرئيس والتشرف بالسلام عليه، وإن الرئيس السيسي حول حلمه إلى واقع ووجه وزارة الاوقاف بلقاء الطفل لإمكان تكريمه ضمن حفظة القرآن غدا.

وكشف وزير الاوقاف عن أن الوزارة استدعت الطفل وأجرت له الاختبارات اللازمة في كل قراءات القران الكريم ومن خلال متخصصين بالإدارة العامة لشئون المساجد والقرآن بالوزارة، وتأكدت من تميزه ونبوغه في حفظ القرآن كاملا بالقراءات رغم صغر سنه، واستحقاقه للتكريم وتم ضمه بالفعل ضمن المكرمين غدا في لفتة إنسانية من الرئيس السيسي.

وأعلن جمعة أنه سيتم غدا في الاحتفال بتكريم الفائزين الأوائل فى المسابقة العالمية للقران الكريم التى نظمتها الوزارة قبل شهرين بمدينة شرم الشيخ وعددهم سبعة فائزين من عدة دول منها مصر وأمريكا والجزائر وماليزيا فازوا فى فروع المسابقة الثلاثة لحفظ كل وبعض اجزاء القران وتفسيرها ومعانيها والقيم الأخلاقية بالقرآن.

المصدر: أ ش أ ليلة القدر



اخبار الان

وافق مجلس النواب، في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، على اقتراح بمشروع قانون مقدم من النائب محمد العقاد و120 نائبا بشأن تعديل القرار بقانون بشان وقف العمل بالتوقيت الصيفى .

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجيني – في عرضه للاقتراح – أن التطبيق العملى لهذا النظام اثبت عدم تأثيره على استهلاك الطاقة فضلا عن تأثيره السيىء على الساعة البيولوجية للإنسان وأنه يطيل ساعات النهار اكثر وبقصر من ساعات الليل والنتيجة اجهاد المواطنين لقلة ساعات النوم ما يستتبعه من عدم التركيز في العمل إضافة إلى التأثير على حركة الطيران.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

عقد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً لإستعراض خطوات إستكمال إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية بحضور وزيري التعليم العالي والإتصالات.

وعقب تقديم دراسة شاملة من رئيس الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء عن خطوات إنشاء وكالة الفضاء المصرية وما تم بشأنها، وجه رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في إستكمال الخطوات التنفيذية اللازمة للإنتهاء من المشروع.

وتقرر خلال الاجتماع إتخاذ جملة قرارات شملت: عرض مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية على إجتماع مجلس الوزراء بجلسة 13 يوليو المقبل، وتعيين الفنيين وفقاً لضوابط ولائحة الوكالة، وطبقاً لإحتياجاتها، أما ما يخص الوظائف المالية والإدارية والخدمية فيتم من خلال بند الإعارة والندب من الجهاز الإدارى للدولة، والموافقة على طرح إعلان بتعيين 50 مهندساً، والعمل فورا على إستصدار تراخيص البناء اللازمة بإعتباره من المشروعات القومية، وتخصيص 80 فداناً إضافية بعد مراجعة وزارة الإسكان، وأن يكون مقر الوكالة بالمدينة الفضائية.

وأوضح رئيس هيئة الإستشعار من البعد، أن وكالة الفضاء المصرية ومدينة العلوم الفضائية هى كيان مسئول عن وضع إستراتيجيات مصر في الفضاء وإنشاء البنية التحتية اللازمة لإقامة صناعة الأقمار الصناعية للإستشعار والإتصالات.

ويتضمن المشروع إنشاء أكاديمية للعلوم الفضائية ومركز لتجميع الأقمار الصناعية، ومركز إستقبال ومعالجة صور الأقمار الصناعية.

وأضاف أن الوكالة تهدف إلى نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء بما يخدم إستراتيجية الدولة في مجالات التنمية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى رام الله صباح غد الأربعاء حاملا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه الرئيس الفلسطني محمود عباس .

وصرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بأن زيارة وزير الخارجية إلى رام الله تأتي في إطار متابعة الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية والمساعدة على التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن المشاورات التي سيجريها شكري مع الرئيس الفلسطيني، واللقاءات الأخرى التي سيعقدها مع كل من رئيس وزراء ووزير خارجية وكبار المسئولين الفلسطينيين، سوف تتناول تقييم نتائج اجتماع باريس الوزاري الخاص بدعم عملية السلام في 3 يونيو الجاري، والتشاور حول الخطوات المستقبلية، فضلا عن إحاطة الأشقاء في السلطة الفلسطينية بنتائج اتصالات وزير الخارجية مع عدد من المسئولين الدوليين مؤخراً حول الأفكار المطروحة على الساحة لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الأمام.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن يوم الخميس الموافق 30 من يونيو 2016 إجازة ( استثنائية لعام 2016 ) للعاملين بالقطاع الخاص في ضوء قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1778 لسنة 2016 باعتبار يوم الخميس القادم إجازة مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص .

وأوضح الوزير أن هذ اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف التشغيل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذ اليوم مثلي هذا الأجر.

وأصدرت الوزارة بياناً لمديريات القوي العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والقاضي أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار جمال طه إسماعيل ندا رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والقاضي أيمن محمود كامل عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق.

وقد أعرب الرئيس عن الشكر والتقدير للسادة المكرمين لما بذلوه من جهود مقدرة حيث كانوا يتولون المسئولية في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وفي ظل الكثير من التحديات، كما قدموا نموذجاً مُشرِفاً لرجال القضاء المصري بنُصرتهم للحق والعدل وإعلائهم لقيم الحيادية والنزاهة. ولقد منحوا الوطن خلال تلك المرحلة كل ما لديهم من جهد وتفان من أجل تحقيق مصلحة الوطن وإقرار العدالة والنظام وإنفاذ القانون لتحقيق مصلحة المجتمع والمواطنين.

وعقب ذلك شهد الرئيس السيسي أداء اليمين الدستورية من قِبل كل من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي مصطفى جمال الدين شفيق رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد عبد الحميد مسعود رئيس مجلس الدولة، والمستشار علي محمد رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وقد عقد الرئيس اجتماعاً مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، حيث أكد الرئيس على المهمة السامية التي يضطلع بها رؤساء الهيئات القضائية، ولا سيما في المرحلة الراهنة، التي تتطلب جهداً مضاعفاً من كافة أجهزة الدولة، ومن بينها مؤسسة القضاء المصري الشامخة، لتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون من أجل حفظ حقوق المواطنين وتحقيق مصلحة الوطن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قال الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المسئولين عن تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة هم أنفسهم المتورطون في تسريب امتحان التربية الدينية، وأن المعلومات الأولية تؤكد حصولهم على المسودة النهائية لهذين الامتحانين قبل بدء الامتحانات فيهما، مؤكدا أن مراكز الامتحانات على مستوى الجمهورية ولجان الرصد لم ترصد أي حالات غش جماعي.

وأضاف الوزير – في كلمة له أمام الاجتماع الطاريء للجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور جمال شيحة – “ما حدث في باديء الأمر كان تسريبا واحدا فقط، وأن الوزارة حاولت التحقق بعد تسريب التربية الدينية من احتمالية حصول المتورطين على مسودات أخرى”.

وتابع “لم نستطع اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات، فلم يكن لدينا دليل أن هناك امتحانات أخرى تم تسريبها، فقررنا الانتظار وإلغاء الامتحان وتأجيله في حالة تسريبه، خاصة أن فكرة تأجيل الامتحانات وطبع وتوزيع نماذج أسئلة جديدة، يستغرق أكثر من ٤ أيام”.

وأشار إلى أن الوزارة لديها ١١ مركز تصحيح على مستوى الجمهورية، تم تخصيص لجان فرعية بها لرصد أي حالات إجابات متطابقة أو وجود أي إجابات تتطابق مع نموذج الإجابة .. لافتا إلى أن غرفة العمليات رصدت تسريب امتحان الديناميكا قبل بدء الامتحان بخمس ساعات، وعليه تم اتخاذ قرار بإلغاء الامتحان وتأجيله.

وأبدى الوزير تعاطفه مع أولياء الأمور والطلاب قائلا “تأجيل الامتحان في صالح الطلاب، وسيعطي فرصة ٤ أو ٥ أيام للمراجعة”.

من جانبه، قال الدكتور جمال شيحة إن لجنة التعليم والبحث العلمي وأعضاء مجلس النواب يحملون الحكومة بأكملها مسئولية تسريب الامتحانات وليس وزير التربية والتعليم فقط.

وطالب شيحة بإجراءات إضافية تتخذها وزارة التربية والتعليم ليكون التصحيح على أعلى درجات الشفافية لعدم ظلم أي طالب، مطالبا الحكومة بإصدار بيان للمواطنين تؤكد فيه تضامنها معهم وتقديرها آلامهم ومعاناتهم وتعهدها بعدم تكرار ذلك في السنوات القادمة.

وشهدت اللجنة مشادات لفظية بين بعض النواب المشاركين في الاجتماع، حيث حمل البعض وزير التربية والتعليم المسئولية عن حالات التسريب وطالبوه بالاستقالة من منصبه، فيما أكد البعض الآخر أن أزمة تسريب الامتحانات سببها محاربة الوزير للفساد داخل الوزارة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

نفت هيئة السكك الحديدية وجود أي زيادة في أسعار تذاكر القطارات هذا العام، تيسيرا على المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك وعدم تحملهم أعباء إضافية في تذاكر السفر بالقطارات.

جاء ذلك في بيان لمركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ردا على ما أثير في شبكات التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” و”تويتر”.

وأشارت الهيئة إلى أنها قد استعدت لاستقبال عيد الفطر عن طريق الدفع بـ15 قطاراً إضافياً تضم 50 ألف مقعد إضافة إلى القطارات الأساسية بشكل يومي خلال أيام العيد ذهابا وعودة.

وقال تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه سيتم توفير 50 ألف مقعد يومي على قطارات الوجه القبلي خلال فترة العيد، وأنه من حق كل مواطن الحصول على 4 تذاكر ببطاقة الرقم القومي، وأن الهيئة اتخذت خطوات مشددة لمراقبة منع بيع التذاكر في السوق السوداء.

وناشدت المواطنين الإبلاغ فورًا عن أي حالات لبيع التذاكر بطريقة مخالفة، وأكدت الهيئة أنها اتخذت أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أي طوارئ، وكذلك تم إلغاء اجازات طوائف التشغيل خلال العيد وأنها ستعمل على مدار الساعة، حيث إن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذى يجب الحفاظ عليه.



اخبار الان

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اجتماعاً ظهر اليوم برئاسة النائب الدكتور جمال شيحة، وبحضور الهلالى الشربينى – وزير التربية والتعليم، لمناقشة أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة والإطلاع على الإجراءات التى اتخذتها الوزارة للتعامل مع الأزمة ومعالجتها.

كانت لجنة التعليم عقدت اجتماعا أمس الاثنين، وطلبت حضور رئيس الوزراء ووزير التعليم، وطالبت بالتغيير الفورى لقيادات الوزارة المسئولين عن الامتحانات.



اخبار الان

وافق مجلس النواب برئاسة علي عبد العال رئيس المجلس على قفل باب المناقشة في مشروع الموازنة العامة للدولة 2016-2017 وخطة التنمية المستدامة، وذلك بأغلبية 256 صوتا.

وقال عبد العال – في جلسة اليوم – “أود التنويه أن مشروع قانون الموازنة العامة والخطة العامة لا بد أن يرسلا إلى مجلس الدولة لاستطلاع رأيه طبقا للمادة 190 من الدستور، ولا بد من الانتهاء من المناقشات والموافقة النهائية قبل الثلاثين من يونيو 2016”.

وأضاف عبد العال أنه ورد إليه طلبا من أكثر من 20 عضوا يقترحون فيه قفل باب المناقشة، وهو ما طرحه رئيس المجلس للتصويت ليوافق عليه المجلس.

وكان عبد العال قد أحال مشروع قانون مقدم من 60 نائبا بشأن تعديل المادة 178 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والثقافة والإعلام والآثار.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي تيمور 13 والذي يجرية الجيش الثالث الميداني، ويستمر لعدة أيام فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وناقش الفريق أول صدقى صبحى عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات ومدى إتقانهم لها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، وأشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه هيئات القيادة على كافة المستويات، والسرعة في اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب .

وأكد الفريق أول صدقي صبحي على ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى على مهارات وأساليب القيادة والسيطرة لجميع الوحدات والتشكيلات، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والإدارية والفنية، وتنمية قدرتها على تنفيذ المهام المكلفين بها مع استخدام أحدث وسائل السيطرة أثناء تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف .

وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض قرارات قادة التشكيلات والوحدات الفرعية المنفذة، كذلك إجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كافة الوحدات والتشكيلات أثناء مراحل إدارة العمليات .

وقد تضمنت مراحل المشروع “تيمور 13” إعداد وتدريب القادة ومراكز القيادة والسيطرة وإدارة العمليات ليلا، وإجراءات التحرك والفتح والانتشار وأعمال السيطرة على القوات خلال الانتقال لمراكز القيادة ، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى والإخفاء والتمويه الجيد بما يلائم طبيعة الأرض، وفرض عدد من المواقف التكتيكية وكيفية التصدي لها تحت مختلف الظروف، وكذلك التدريب على إجراءات تنظيم التعاون وتأمين نقل وتداول المعلومات والبيانات خلال مراحل المعركة المختلفة .

كما التقى القائد العام برجال الجيش الثالث الميدانى وشاركهم تناول وجبة الإفطار، مؤكداً أن الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هي الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات وتداعيات تهدد تماسكها وتؤثر بشكل سلبي على الأمن القومي المصري باعتبارها جزءاً أصيلاً ومؤثراً في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد الإرهاب بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل لتطهير كافة ربوع الوطن من تلك العناصر الإجرامية الغادرة .

وتطرق إلى ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي للوحدات والتشكيلات، والارتقاء بالمستوى المهاري والبدني للمقاتلين بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أية مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف .

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم عدد من المتميزين من رجال الجيش الثالث الميداني تقديرا لتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية .

حضر مراحل المشروع واللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة، كما حضر اللقاء محافظ السويس وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة بمحافظة السويس وعدد من عواقل ومشايخ جنوب سيناء .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

ينظر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس في جلسته العامة غدا الأربعاء أول استجواب في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لتحديد موعد لمناقشته.

وقال النائب فتحي الشرقاوي في موضوع الاستجواب إنه حول “الفساد والتسيب في عملية توريد القمح المحلي وتخزينه في شون وصوامع خاصة والتلاعب في كمية القمح المخزن على غير الحقيقة للحصول على قيمة دعم الحكومة للقمح المحلي، وفي منظومة تصدير واستيراد وتهريب الأرز المصري إلى الخارج بالمخالفة للقانون، وما شاب الإجراءات التي اتبعت في ترسية تراخيص السلاسل التجارية من فساد مما أدى إلى إهدار وسرقة ملايين الجنيهات من المال العام”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

عقد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الثلاثاء للجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات من بينها المشروع القومي لبناء المدارس الرسمية والمتميزة، إلى جانب مشروع إنشاء مكاتب لخدمة المواطنين بجميع المحافظات، ومشروع تطوير وتحديث مرفق الأتوبيس النهري، فضلا عن مشروعات خدمية أخرى.

حضر الاجتماع وزراء التخطيط، الإسكان، التموين، الشئون القانونية، التربية والتعليم، الاتصالات، النقل، العدل، المالية، والقائم بأعمال محافظ القاهرة.

تقرر خلال الاجتماع الموافقة على مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية، على أن يتم الطرح بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة، وأن يتم تنفيذ المشروع على مراحل تتضمن المرحلة الأولى منه إنشاء 200 مدرسة، على أن يتم الطرح فعليا 15 أغسطس 2016، ووجه رئيس الوزراء بأن يتم الانتهاء من إعداد عقد المشروع بحد أقصى 31 يوليو المقبل، مع التعاقد بالأمر المباشر مع مستشاري الطرح الفني والقانوني، كما كلف وحدة المشاركة المالية بوزارة المالية بإعداد مذكرة تفصيلية في هذا الصدد للعرض على اجتماع مجلس الوزراء في جلسته يوم 4 يوليو المقبل.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع يستهدف رفع عبء تمويل المشروعات عن الموازنة العامة للدولة، وتوجيهها إلى تلبية احتياجات الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل.

وفيما يتعلق بمشروع إنشاء مكاتب لتقديم خدمات للمواطنين، وجه رئيس الوزراء بالتوسع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي، وتكليف وزارتي التخطيط والاتصالات بإعداد دراسة متكاملة حول هذا المشروع لتحديد المواقع والاحتياجات الخاصة بتقديم الخدمات في كل محافظة، إلى جانب تحديد أسلوب التعامل مع الأراضي الخاصة بهذا المشروع، وأن يراعي حساب التوسعات الخاصة بالخدمات، وبإنهاء تلك الدراسة بحد أقصى 31 يوليو المقبل.

واستعرض الاجتماع مشروع تطوير وتشغيل مرفق الأتوبيس النهري لبحث إزالة المعوقات التي تواجه تنفيذ المراسي الجديدة، وكلف رئيس الوزراء وحدة المشاركة بوزارة المالية بإعداد تقرير تفصيلي حول هذا الأمر وإرساله للجهات المعنية للدراسة وتقديم الحلول الممكنة لتنفيذ المشروع، على أن يتم عقد اجتماع خلال شهر يوليو لحسم تلك الموضوعات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

بعث شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة، وكان نصها كالتالى:

السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى

رئيس الجمهوريـــــــة

بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة، يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات.

إن هذه الثورة، تعد من أعظم الثورات فى العصر الحديث حين خرج الملايين من أبناء الشعب المصرى الأصيل فى أسلوب حضارى شهد له العالم أجمع من أجل تغيير الوضع المأساوى الذى شهدته البلاد واستعادة الدور الوطنى لمؤسسات الدولة وترسيخ هيبتها كى تقوم بدورها فى بناء الحاضر وتأمين المستقبل.

وإننا يا سيادة الرئيس، ونحن نحتفل بهذه المناسبة التاريخية، نعاهدكم عهد الأوفياء على بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء لإنجاز المشروعات العملاقة التى تشهدها مصرنا الغالية فى كافة المجالات، داعين المولى عزوجل أن يحفظكم ويرعاكم قائداً لسفينة الوطن ورائداً لمسيرته نحو آفاق جديدة كى تتبوأ مصر مكانتها المرموقة بين دول العالم أجمع .

وكل عام وسيادتكم بخير .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، إلى جلسة 9 أغسطس القادم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

وجاء قرار التأجيل في ضوء تعذر إحضار المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية من محبسهم.

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عوده، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم.. إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين في القضية أنهم خلال الفترة من 21 يونيو 2013 وحتى 14 أغسطس من ذات العام، ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما تضمنت قائمة الاتهامات المسندة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، من خلال شهادات العديد من قاطني محيط التجمهر المسلح ومسئولي أجهزة الدولة وقوات الشرطة، أن المتهمين من جماعة الإخوان الإرهابية، نظموا ذلك الاعتصام المسلح وسيروا منه مسيرات مسلحة لأماكن عدة هاجمت المواطنين الآمنين في أحداث مروعة، وقطعوا الطرق ووضعوا المتاريس وفتشوا سكان العقارات الكائنة بمحيط تجمهرهم، وقبضوا على بعض المواطنين واحتجزوهم داخل خيام وغرف أعدوها وعذبوهم بدنيا، وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر استخدموها في مقاومة قوات الشرطة القائمة على فض تجمهرهم.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان