Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 31 مايو، 2016

تكثف اللجان النوعية بالبرلمان اجتماعاتها، اليوم الأربعاء، للانتهاء من مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، حيث تعقد لجان، القوى العاملة، النقل والمواصلات، الإسكان والمرافق،الخطة والموازنة، والصناعة، عدة اجتماعات، اليوم الأربعاء، لمناقشة الاعتمادات المالية الخاصة بها.

القوى العاملة تستكمل لجنة القوى العاملة الاستماع واستطلاع رأي الجهات المعنية بشأن مشروع قانون بإصدار قانون الخدمة المدنية الوارد من الحكومة، وكذلك مشروع قانون للموظفين المدنيين بالدولة المقدم من أعضاء حزب الوفد، ومقترحات النواب، محمد أنور السادات، عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، عبدالمنعم العليمي، وإبراهيم عبدالعزيز القصاص. النقل والمواصلات تناقش لجنة النقل والمواصلات مقترح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2016/2017 للجهات الآتية: الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، الهيئة العامة لميناء دمياط، الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة. كما تناقش مقترح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2016/2017 للجهات الآتية: ديوان عام وزارة النقل، ديوان عام النقل البحري، جهاز تنظيم النقل بالقاهرة، الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، والمعهد القومي للنقل. الإسكان والمرافق العامة والتعمير مناقشة مشروع الخطة والموازنة للعام المالي 2016/2017، وذلك فيما يخص القطاعات التالية: الهيئة العامة للتخطيط العمراني، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء. الخطة والموازنة مناقشة الموازنة العامة للدولة بحضور السيد وزير المالية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة بحضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. الصناعة مناقشة مشروعي الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2016/2017 بشأن وزارة الصناعة.



اخبار الان

نفى وزير البيئة ورئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الدكتور خالد فهمي إساءة أي مسئول مصري للأفارقة، قائلاً: “لم يصدر عن أي مسئول مصري الإساءة ضد الأشقاء الأفارقة في مؤتمر نيروبي”.

وأضاف فهمي،خلال مداخلة هاتفية لقناة النل للأخبار، أن وزيرة البيئة الكينية تعهدت بالتحقيق في ما ورد من إدعاءات ضد مصر.

وأكد وزير البيئة، متابعته الموقف أولا بأول بالتنسيق مع الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة للوقوف على آخر التطورات.

كانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانا يعرب عن رفض مصر الكامل لمحاولات التشكيك في انتماء مصر الإفريقي ودفاعها الدائم عن قضايا القارة، رغم ما قدمته وما تزال تقدمه مصر من تضحيات لخدمة مصالح القارة الإفريقية التي تعتز بالانتماء إليها.

وجاء ذلك تعقيبا على المذكرة التي عممتها منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي، والتي اتهمت فيها رئيس الوفد المصري بالإساءة بعبارات وألفاظ مهينة وغير مقبولة باللغة العربية ضد الدول الإفريقية المشاركة في الاجتماع، ومطالبتها باتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر في عدد من المحافل الدولية باعتبارها لا تصلح لتمثيل الدول الإفريقية فى تلك المحافل.

المصدر: النيل للأخبار



اخبار الان

قررت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، فتح معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة في الاتجاهين لمدة يومين (غداً الأربعاء وبعد غد الخميس)، لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية.

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد إلى العالم خارج سيطرة إسرائيل بالنسبة لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.7 مليون فلسطيني.

وأغلق المعبر يوم 25 أكتوبر 2014 بعد هجمات نفذها إرهابيون أسفرت عن مقتل 33 جندياً بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء.

ومنذ ذلك الحين، تفتح السلطات المصرية المعبر بشكل جزئي على فترات متفاوتة للسماح للعالقين الفلسطينيين على أراضيها وفي الخارج بالعودة إلى قطاع غزة.

المصدر: النيل للأخبار



اخبار الان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الثلاثاء سوما شاكراباتى رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ، على رأس وفد من كبار المسؤولين فى البنك، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقدير مصر لمساهمة البنك الأوروبي في تمويل العديد من المشروعات التنموية، التي تساهم في توفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

واستعرض السيسي الخطوات التي تتخذها الدولة للنهوض بالاقتصاد وتطوير البنية التحتية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، فضلا عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير قروض ميسرة للشباب، مؤكدا أن مصر تتمتع باقتصاد منفتح يتبع آليات السوق الحر، وتتطلع لتعزيز التعاون مع البنك ومساهمته في تمويل مزيد من المشروعات التي يُنفذها القطاعان الخاص أو العام، لاسيما عقب حصول مصر على وضعية دولة عمليات للبنك منذ أكتوبر 2015.

فيما أكد رئيس البنك حرص البنك على تعزيز التعاون مع مصر وتمويل مزيد من المشروعات، بما يساهم في تعزيز جهود الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية وتدعيم استقرار مصر، أخذا في الاعتبار ما تمثله من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وجنوب المتوسط.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات البنك في مصر بلغ 1.7 مليار يورو في 34 مشروعا، وأن مصر احتلت العام الماضي المرتبة الثالثة في قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك، وأنه من المتوقع أن تأتي في المرتبة الثانية هذا العام، بما يعكس ثقة البنك الأوروبي في الاقتصاد المصري.

واستعرض شاكراباتي عددا من المشروعات التي يُساهم البنك في تمويلها حاليا بمجالات الكهرباء والسكك الحديدية والصرف الصحي ومترو الأنفاق، مضيفا أن البنك يعتزم استثمار أكثر من 700 مليون يورو في مصر خلال الفترة القادمة، بمختلف المجالات التنموية، مشيدا برؤية مصر 2030 وما تضمنته من أولويات وطنية يُمكن للبنك المساهمة في تحقيقها.

من جانبها، أشارت وزيرة التعاون الدولي إلى حرص مصر على صياغة أول استراتيجية تعاون مع البنك عقب تحولها إلى دولة عمليات، بحيث تعكس هذه الاستراتيجية الأولويات الوطنية وتُركز على مشروعات البنية الأساسية،مضيفة أن مصر تعتزم التباحث مع البنك الأوروبي خلال الفترة القادمة حول المساهمة في تمويل عدد من المشروعات التنموية، والتي يُمكن تمويلها من خلال الشراكات بين القطاعين الخاص والعام بالتعاون مع البنك الأوروبي.

وشهد اللقاء تباحثا حول سبل تعزيز التعاون مع البنك الأوروبي، والعمل على زيادة مساهمته في تمويل المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر، حيث تم مناقشة آفاق التعاون مع البنك في عدد من القطاعات، ومن بينها الطاقة الجديدة والمُتجددة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومعالجة وتحلية المياه.



اخبار الان

يلتقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقى علام في الماطى عاصمة كازاخستان القديمة اليوم الأربعاء مع أساتذة جامعة مصر للثقافة الإسلامية وعلماء الأوقاف الموفدين وعدد من علماء كازاخستان.

ومن المقرر أن يركز اللقاء – بحضور سفير مصر فى كازاخستان السفير هيثم كمال ورئيس الجامعة المصرية الدكتور جودة بسيوني – على جهود مصر لتجديد الخطاب الديني وضبط إصدار الفتاوى وإيفاد العلماء إلى مختلف دول العالم لشرح صحيح الإسلام.

كان مفتي الجمهورية قد وصل إلى الماطى في وقت سابق أمس الثلاثاء في زيارة لكازاخستان للمشاركة في مؤتمر الجامعة المصرية ولقاء مفتي كازاخستان فيما وصل وزير الأوقاف إلى الماطى قادما من الاستانا – عاصمة كازاخستان – في إطار زيارته الحالية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

صرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران بأن الشركة ألغت صباح اليوم الأربعاء رحلتها المتجهة من القاهرة إلى بانكوك بعد تأخر إقلاعها لإجراء تفتيش للطائرة والركاب بعد تلقي بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متنها .

وقال المصدر في بيان إعلامي أصدرته الشركة اليوم الأربعاء: «كانت الشركة قد تلقت بلاغا كاذبا يفيد بوجود تهديد أمني على رحلتها رقم 960 المتجهة من القاهرة إلى بانكوك والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام 2230 (بالتوقيت المحلي) من مساء أمس الثلاثاء وتأخرت لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إعادة الإجراءات الأمنية عليها».

وأضاف: «تقرر إلغاء الرحلة نظرا لوجود تشغيل للطائرة على خطوط أخرى وتم نقل الركاب وعددهم 226 راكبا إلى أحد الفنادق القريبة من المطار»، مشيرا إلى أنه سيتم تسفيرهم على أول رحلة مغادرة إلى بانكوك.



اخبار الان

قام الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بإفتتاح متحف القوات الجوية المصرية بقاعدة الماظة الجوية والذى يعد تجسيداً تاريخياً للتطور الذى تم داخل منظومة تسليح نسور الجو المصرية وإبراز الدور الذى قامت به القوات القوات الجوية خلال مشاركتها فى الحروب والمعارك المختلفة منذ إنشاء القوات الجوية لتكون قوة رادعة فى مواجهة كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن أو الإقتراب من سماء مصر الغالية .

بدأت مراسم الإفتتاح بكلمة للفريق / يونس المصرى قائد القوات الجوية أكد فيها أن مقاتلوا القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم الذى أقسم على حماية الوطن والتضحية فى سبيل عزته ومجده ، موضحاً القيمة التاريخية التى تلقى بظلالها على متحف القوات الجوية الذى يعد خير شاهد ومؤرخ لدور القوات الجوية فى حماية سماء مصر على مر العصور .

وشاهد القائد العام فيلماً تسجيلياً يعرض بطولات القوات الجوية وأبرز الطائرات التى تمتلكها القوات المسلحة المصرية ، ومراحل التطور التاريخى فى سلاح الطيران المصرى وما وصلت إليه منظومة التسليح الجوى من تطور يواكب التطور العالمى للحفاظ على دور مصر ومكانتها عسكرياً مع تعزيز قدراتها التسليحية بين الدول لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم .

ويعد المتحف بانوراما تسجل تاريخ القوات الجوية ويحتوى على قاعة النشأة التاريخية التى تتضمن مجسم حائطى لممر الطائرات وعدد من الطائرات ذات الطرازات المختلفة و صور لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التى حصلوا عليها .

كما يتضمن المتحف قاعة بها مجموعة صور نادرة توثق مشاركة القوات الجوية فى الحروب المختلفة بدءاً من الحرب العالمية الأولى والثانية وتشكيل السلاح الجوى فى عام 1952 ثم تحويله إلى القوات الجوية فى عام 1953 ودور القوات الجوية فى العدوان الثلاثى مروراً بحرب الإستنزاف ثم التفوق الجوى الكاسح خلال حرب أكتوبر 1973.

ويتضمن المتحف تاريخ ميلاد طائرة القاهرة 300 وهى شهادة صناعة تعبر عن الإرادة المصرية ، ويضم المتحف سجل حافل بأسماء شهداء القوات الجوية وبطولاتهم وتضحياتهم من أجل رفعة الوطن .

ويحتوى المتحف جناح يوضح التطور التاريخى لزى القوات الجوية خلال العصور المختلفة ، وتاريخ الأوسمة والطوابع الجوية المختلفة .

كما يشمل المتحف الطائرة ميج 21 روسية الصنع التى أستخدمت خلال حرب الإستنزاف ، و مجموعة لطرازات مختلفة من الطائرات منها طائرة التايجر والطائرة ميراج والسوخوى و نماذج للطائرات الهيليكوبتر .

وقام القائد العام من خلال محاكى الطائرة TU 16 المزودة بعدد من المقاعد ومجسمات الصوت والضوء والحركة التى تضفى واقعية على نموذج المحاكاة بجولة تمثل زيارة لعدد من محافظات مصر والتعرف على أهم معالمها التاريخية والسياحية ويعد هذا النموذج اداة فريدة من نوعها لتثقيف الشباب ورواد المتحف للمعرفة بتاريخ مصر .

وأكد القائد العام خلال تفقده أجنحة المتحف بأن القوات الجوية كانت ولازالت مع قوات الدفاع الجوى درع مصر الجوى وأن نسور السماء قادرين على تأمين سماء مصر حاملين راية مصر عالية خفاقة على مر العصور .

مشيراً إلى أن القوات المسلحة حريصة على بناء وتطوير القدرة القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات وأسلحة ومعدات القتال الجوى لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة .

وأعرب القائد العام عن إعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلوه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة والذى يضيف رصيداً زاخراً إلى سجل القوات الجوية الحافل بالبطولات والتضحيات من جيل إلى جيل .

مشيداً بالدور الذى تلعبه القوات الجوية فى تأمين مجال مصر الجوى خاصة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو ، والنجاح الساحق للقوات التى نفذت خلال الفترة الماضية العديد من المهام غير المسبوقة فى التصدى للإرهاب وتأمين الحدود وحماية سماء مصر ومجالها الجوى .

حضر الإفتتاح وزيرى الثقافة والطيران والفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة



اخبار الان

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، برئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الفريق الركن حمد محمد ثان الرميثي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وتناول اللقاء، الذي حضره عدد من كبار قادة القوات المسلحة، أهم المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحة الإقليمية في ظل الظروف الراهنة، كما ناقش الجانبان سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات.

وبحث الطرفان عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لا سيما في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.



اخبار الان

حددت محكمة جنح قصر النيل جلسة 14 يونيو المقبل للنطق بالحكم، بحق 52 متهما في قضية اتهامهم بتنظيم والاشتراك في تظاهرة بمنطقة وسط القاهرة، على نحو يخالف أحكام قانون التظاهر في ذكرى عيد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي.

وجاء قرار المحكمة بحجز الدعوى للنطق بالحكم بعدما انتهت من الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين بعد أن أسندت إليهم اتهامات بارتكابهم جرائم تنظيم والاشتراك في تظاهرة بمنطقة وسط القاهرة دون الحصول على تصريح مسبق على النحو الذي يوجبه قانون تنظيم التظاهر، والتحريض على التظاهر، وبث دعايات من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل على حركة المرور.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جلسة 29 سبتمبر المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بالتربح والإضرار العمد بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة “الحزام الأخضر” بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

وجاء قرار التأجيل للاستماع إلى أقوال شهود الإثبات ومناقشتهم.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت – في أواخر شهر مايو 2013 – بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية بعدما كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبا، وفقا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة.

وتضم لائحة المتهمين إلى جانب إبراهيم سليمان وسمير عبد القوي، كلا من: الشافعي عبد الحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم – رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

يبدأ اليوم رئيس وزراء المجر فيكتور أوروبان زيارة رسمية لمصر تستغرق ثلاثة ايام على رأس وفد كبير من رجال الأعمال .

ومن المقرر أن يجرى أوروبان خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول سبل تعزيز التعاون في كل المجالات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يلتقى الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر وشيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية .

كما يحضر رئيس الوزراء المجرى افتتاح منتدى الأعمال المصرى- المجرى الذى سيناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين وتنفيذ المشروعات المشتركة.



اخبار الان

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بإصدار قرار أممى يجرم الإساءة إلى كل الأديان دون أى تمييز أو انتقائية، محذرا من مخاطر الإرهاب فى العالم الذى لادين ولاوطن ولا إنسانية له ولا يفرق بين إنسان وآخر بل يقتل ويدمر ويخرب بلا تمييز .

وجدد وزير الأوقاف موقف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصدى للإرهاب واقتلاعه من جذوره بصفة مستمرة ومنحه أولوية قصوى على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية والسياسية، كما أنها تسعى مع كل الدول لتخليص الإنسانية من شره ، مبينا أن مصر قلبا وقالبا مع الأشقاء فى كازاخستان وكل المخلصين فى العالم للتصدى للإرهاب .

جاء ذلك فى كلمة وزير الأوقاف فى المؤتمر الدولى “الأديان ضد الإرهاب” الذى بدأ اليوم بالعاصمة آستانا بمشاركة سفير مصر بكازاخستان وزعماء الأديان العالمية وعلماء ووزراء ومفكرين معنيين بالتصدى للإرهاب .

وأشار وزير الأوقاف، فى كلمته، إلى وثيقة مصر لنبذ الإرهاب والتمييز العنصرى على أساس العرق أو الجنس أو اللون أو الدين وتشجيع العمل على العيش المشترك والحوار بين الجميع بدون أى تفرقة والتى أطلقها مؤتمر وزارة الأوقاف الدولى وتم رفعها إلى وزارة الخارجية المصرية لتبنيها من خلال مجلس الأمن من خلال رئاسة مصر الحالية للمجلس .

وحذر الوزير من الأبعاد الفكرية والاجتماعية للإرهاب والتى يستغلها الإرهابيون لاستقطاب المهمشين اجتماعيا أو ثقافيا، مطالبا المجتمع الدولى بالنظر فى المشكلات الاجتماعية وبإعادة النظر فى توزيع الثروات وبتحقيق تكافل اجتماعى عالمى ينظر فيه العالم للمناطق المهمشة للحيلولة دون تفشى داء الإرهاب فى المجتمعات .

كما جدد وزير الأوقاف التحذير من محاولة البعض استخدام الجماعات الإرهابية لمصالح سياسية، ومن المتاجرة بالدين ومحاولة استغلاله سياسيا أو حزبيا أو توظيف بعض التوجهات لمصالح سياسية، وكذلك من السماح لغير المتخصصين فى الشأن الدينى بممارسة الفتوى والخطابة مما يشجع على انتشار الإرهاب بسبب الفهم الخاطئ للدين .

وأشار إلى أهمية لقاء علماء الأديان للبحث معا لحلول حقيقية لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، متسائلا إن كانت كل الأديان ضد الإرهاب وترفض الإساءة للآخرين فمن يدعمه أو يصمت على جرائمه؟ .

وأكد وزير الأوقاف دور علماء الدين والمفكرين والمثقفين لحماية المجتمع خاصة الشباب من الوقوع فريسة للتنظيمات الإرهابية المتطرفة.

ووجه وزير الأوقاف التحية لرئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف لدعوته لهذا المؤتمر ولجهوده الحثيثة لمواجهة الإرهاب، مثمنا كذلك دعوة رئيس مجلس الشيوخ لبرلمان كازاخستان توكاييف برفض الإساءة للأديان، مشيرا إلى أهمية التعاون الدولى لدحر الإرهاب .



اخبار الان

أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، قضية إعادة محاكمة زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلى جلسة 26 يوليو المقبل.

وجاء قرار التأجيل لاستدعاء أعضاء لجنة خبراء الكسب غير المشروع الذين تولوا وضع التقرير الفني في شأن فحص ثروة المتهم.

وتأتي إعادة محاكمة زكريا عزمي في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير 2013 والتي كانت قد قضت بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونا و367 الف جنيه ، والزامه برد مبلغ مساو في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت إثر إدانته بالكسب غير المشروع.. حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة محكمة الجنايات أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.

وكان حكم الجنايات قد تضمن معاقبة شقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة بالحبس غيابيا لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وإلزامه بأداء المصروفات الجنائية، وذلك إثر إدانته بالاشتراك في جريمة الكسب غير المشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال زكريا عزمي وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة لمحكمة الجنايات لإرتكابهما تهمة الكسب غير المشروع، ثم قررت المحكمة لاحقا إدخال زوجة عزمى في القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها.

وجاء بأمر الإحالة أنه ثبت بتحقيقات الجهاز أن عزمى حقق كسبا غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و598 ألف جنيه من جراء استغلاله نفوذ وظائفه كرئيس لديوان رئيس الجمهورية وعضوية مجلس الشعب، وتقلده مناصب قيادية فى الحزب الوطنى المنحل فيما قام زوج شقيقته بإخفاء بعض الثروات العقارية المملوكة له.

وأضاف أمر الإحالة أن عزمي حقق ثروة عقارية عبارة عن فيلات وشقق وأراض بمختلف المدن مستغلا وضعه الوظيفى، واستعان بشقيق زوجته فى إخفاء أحد العقارات، وهى شقة بأبراج سان ستيفانو بالإسكندرية قام عزمي بشرائها بمبلغ مليون جنيه فقط في حين أن قيمتها الحقيقة تتجاوز مبلغ 5 ملايين جنيه، كما أنه حصل على فيلا بمارينا وقطعتي أرض بالغردقة عبر استغلاله لنفوذ وظيفته.

وأوضح قرار الاتهام أن عزمي وزوجته حصلا على 12 قيراطا بمحافظة الإسماعيلية عن طريق التخصيص بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون، كما أنه إشترك مع مسئولي حي مصر الجديدة ومالك العقار رقم 21 شارع فريد بمصر الجديدة في حصوله على وحدات سكنية في هذا العقار مقابل منحه تراخيص وذلك بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى تدخله لدى وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان للحصول على 1725 مترا بأرض المشتل بالقاهرة الجديدة بالمخالفة لقواعد التخصيص ودون وجه حق وبالمخالفة للقوانين.

وأشار قرار الاتهام إلى أن زكريا عزمى اشترك مع أعضاء مجالس إدارات الصحف القومية ممثلة في “الأخبار” و”الأهرام” و”دار التحرير” في الاستيلاء على أموال تلك المؤسسات، بتقديمهم هدايا له بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، وذلك مقابل استغلال نفوذه كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية لدى عدد من المسئولين ومد السن القانونى للتقاعد لرؤساء مجالس إدارات تلك الصحف بالمخالفة للقانون.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أصدرت وزارة الخارجية بياناً يعرب عن رفض مصر الكامل لمحاولات التشكيك في انتماء مصر الإفريقي ودفاعها الدائم عن قضايا القارة، وما قدمته وما تزال تقدمه مصر من تضحيات لخدمة مصالح القارة الإفريقية التي تعتز بالانتماء إليها.

يأتى بيان اليوم تعقيبا على المذكرة التي عممتها منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي، والتي اتهمت فيها رئيس الوفد المصري بالإساءة بعبارات وألفاظ مهينة وغير مقبولة باللغة العربية ضد الدول الإفريقية المشاركة في الاجتماع، ومطالبتها باتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر في عدد من الحافل الدولية باعتبارها لا تصلح لتمثيل الدول الإفريقية فى تلك المحافل.

وأضافت وزارة الخارجية – في بيانها – بأن وزير الخارجية سامح شكري فور علمه بتوجيه تلك المذكرة، وجه بإجراء تحقيق فوري لمعرفة حقيقة ما حدث، مؤكداً في الوقت ذاته أن ما يتوفر لدى وزارة الخارجية من معلومات حتى الآن ينفى تماماً صدور تلك العبارات من ممثل مصر خلال اجتماع المجموعة الإفريقية المشار إليه. وفى كافة الأحوال، فإنه ليس من المقبول أبداَ الوقوع في خطأ التعميم وتوجيه اتهامات واهية إلى الدولة المصرية وشعب مصر تشكك في انتمائهما الإفريقي، وفى قدرة مصر على الاضطلاع بمسئولياتها فى التعبير عن المصالح الأفريقية.

وأشار البيان إلى أن وزارة الخارجية كلفت السفارة المصرية في نيروبي بتوجيه مذكرة شديدة اللهجة إلى مجلس السفراء الأفارقة فى نيروبي، على أن يتم توزيعها على كافة الدول الإفريقية والمجموعات الإفريقية فى المنظمات الدولية والإقليمية، للتعبير عن رفض مصر واستهجانها لتجاوز منسقة مجموعة الخبراء الأفارقة فى نيروبي لصلاحياتها، ورفض التجاوزات في مذكرتها تجاه مصر، والمطالبة بموافاة الجانب المصري بأية أدلة من واقع المضابط الرسمية لجلسة الاجتماعات المشار إليها اتصالاً بالإدعاءات المنسوبة لممثل مصر، مع التأكيد في الوقت ذاته على إجراء تحقيق من جانب وزارة الخارجية في الواقعة واتخاذ الإجراء اللازم إزاءها.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسات محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و738 آخرين في قضية “فض اعتصام رابعة”.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة بجلسة اليوم فض الأحراز ومشاهدتها.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس الماضي، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم “التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن الوقاية من الإرهاب لا تقل أهمية عن العمل على القضاء عليه، محذرا من أن الإرهاب ينمو في المجتمعات والبيئات الأكثر فقرا وهشاشة اجتماعيا، كما أن محاولة حصار بعض الدول أو خنقها اقتصاديا تغذي التطرف وتصب في صالح المتطرفين.

وطالب وزير الأوقاف – في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر الأديان ضد الإرهاب الدولي المنعقد حاليا بعاصمة كازاخستان (أستانا) – بالعناية بالطبقات الفقيرة والمهمشة والعمل على تحقيق أعلى درجات العدالة الاجتماعية والإنسانية ومساعدة الدول والمجتمعات الفقيرة للنهوض من كبوتها وانتشالها من براثن الفقر للقضاء على الإرهاب وعلى الهجرة غير الشرعية معا.

كما حذر من تجنيد الجماعات الإرهابية للشباب وآثارها على المجتمعات مما يتطلب جهودا من رجال الدين والفكر والإعلام للتوعية بمخاطر تلك الجماعات التي توهم الشباب بالمال وتستغل ظروفهم الاجتماعية وتجندهم للقيام بالأعمال الإرهابية.. مطالبا الإعلام الدولي بالتركيز على الشباب الذي تمكن من الفرار من الجماعات الإرهابية بعد تجنيدهم، واستغلالهم لتوعية الشباب من مخاطر الانضمام لتلك الجماعات مع العمل على التعامل بحسم مع المواقع التي تجند الشباب.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الأوقاف في وقت لاحق اليوم مع رئيس مجلس الشيوخ في كازاخستان والأمين العام للمؤتمر الدولي للأديان ضد الإرهاب قاسم جومارت، والذي حرص على لقاء وزير الأوقاف والوفد المصري المرافق له رغم انشغاله بأعمال المؤتمر وبالوفود من مختلف دول العالم، وذلك تقديرا لمصر ومكانتها في العالم الإسلامي، كما يلتقي الوزير مع وزير الثقافة بكازاخستان وعدد من العلماء.

ويرافق وزير الأوقاف ضمن وفد مصر للمؤتمر، كل من سفير مصر بكازاخستان هيثم كامل، والدكتور جودة بسيونى رئيس الجامعة المصرية للعلوم الإسلامية بالماطى بكازاخستان.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحريك عملية السلام بين الفسلطينيين، والإسرائيليين تأتي من منطلق المسئولية التي تشعر بها مصر إزاء القضية الفلسطينية.

وقال شكري، في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، إن “مصر تبذل جهودا كبيرة لتحريك عملية السلام بين الفلسطيينيين، والإسرائيليين، وذلك من أجل إنهاء هذا الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الطرفين إلى الانخراط الإيجابي نحو التسوية، والنظرة المستقبلية لما سوف تؤول له المنطقة من دعم للاستقرار، وتحقيق طموحات شعوب المنطقة كافة”.

وفي الشأن الليبي، أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تزكي أهمية دعم الجيش الوطني الليبي، وتوفير العتاد، والتدريب حتى يتمكن من القيام بمسئوليته في مقاومة الإرهاب، والقضاء عليه، والحفاظ على الاستقرار، وتوفير الأمن، والأمان للشعب الليبي.

وحول وجود قرارات للأمم المتحدة تمنع تزويد الجيش الليبي بالأسلحة، قال شكري” إن هذا الأمر صحيحا، ولكن هناك توجهات متزايدة تتمثل في البيان الذي صدر عن اجتماع دول دعم ليبيا الذي عقد في فيينا ويؤكد أهمية النظر إلى تخفيف هذه القيود تباعا مع تولي المجلس الرئاسي، واعتماد الحكومة المنبثقة عنه، وأن يقوم مجلس الأمن بتوفير العتاد المطلوب للجيش الليبي لمقاومة الإرهاب”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

تلقى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، برقية شكر جوابية من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رداً على برقية السلطان قابوس المعزية له في ضحايا حادث الطائرة المصرية القادمة من باريس.

,ذكرت وكالة الأنباء العُمانية اليوم الثلاثاء أن الرئيس السيسي، أعرب في برقيته عن بالغ شكره وتقديره للسلطان قابوس على ما أبداه من مشاعر صادقة، داعياً الله تعالى أن يحفظ السلطان قابوس والشعب العماني من كل مكروه وسوء.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

الاثنين، 30 مايو، 2016

أكد اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، انتهاء إعداد استعدادات شهر رمضان، وتجهيز جداول التشغيل الخاصة بالقطارات بما يتناسب مع مواعيد الإفطار بالشهر الكريم، لافتا إلى أنه تم فى التعديلات التى تم إجراءها على مواعيد رحلات بعض القطارات مراعاة طبيعة هذا الشهر، موضحا أنه يوجد حالة استعداد قصوى لمتابعة واستمرار انتظام مواعيد القطارات طوال الشهر.

من جانبه قال المهندس السيد سالم نائب، رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة إنه لا يوجد تعديلات فى مواعيد قطارات خط الصعيد هذا العام، وأن مواعيد قطارات “القاهرة / أسوان” والعكس بدون أى تعديلات، وأن جداول تشغيلها بدون تغيير كون إن رحلات خط الصعيد طويلة بطبيعتها وبإمكان راكب الصعيد تناول إفطاره خلال رحلة قطاره.

وأضاف نائب رئيس هيئة السكة الحديد أن التعديلات فى جدول التشغيل قاصرة على تعديل مواعيد رحلات بعض قطارات الوجه البحرى فقط، سواء “القاهرة ـ الإسكندرية” أو” القاهرة ـ المنصورة” أو “القاهرة ـ الإسماعيلية”، لتتناسب مع مواعيد الإفطار بالشهر الكريم، مشيرا على أن التعديلات تبدأ من 6 يونيو المقبل، وتستمر حتى 5 يوليو المقبل.

وشملت تعديلات الوجه البحرى تعديل فى مواعيد 7 قطارات بخط “القاهرة ـ الإسكندرية” والعكس، وهى قطار رقم 915 ليقوم من القاهرة الساعة 15.20 ويصل الإسكندرية الساعة 18.15، ورقم 925 يقوم من القاهرة 17.00 ويصل الإسكندرية 22.40، ورقم 927 يقوم من القاهرة 20.10 ويصل الإسكندرية 22.40، ورقم 931 يقوم من القاهرة 20.20 ويصل الإسكندرية 23.15، ورقم 928 يقوم من الإسكندرية 16.00 ويصل القاهرة 18.40، ورقم 926 يقوم من الإسكندرية 22.25 ويصل القاهرة 22.40، بالإضافة إلى قطار رقم 27 اكسبريس يقوم من القاهرة 15.30 بدلا من 15.25. كما تضمنت التعديلات تغيير موعد قطار رقم 1915 بخط “القاهرة/ المنصورة”، ليقوم من القاهرة الساعة 15.10 ويصل المنصورة الساعة 17.25، وبخط “القاهرة / الإسماعيلية” تم تعديل قيام قطار رقم 959 ليقوم من القاهرة 17.15 ويصل الإسماعيلية الساعة 20.05.



اخبار الان

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فاعليات المؤتمر الدولى “الأديان ضد الإرهاب” فى قصر السلام والوفاق بآستانا عاصمة كازاخستان بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والسفير هيثم كامل سفير مصر بكازاخستان .

وافتتح المؤتمر رئيس مجلس الشيوخ لبرلمان كازاخستان قاسم جومارت توكاييف ممثلا لرئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف، وشارك فى المؤتمر ممثلون لزعماء الأديان العالمية والتقليدية من مختلف دول العالم .

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر، على مدار يومين، سبل التصدى للإرهاب ودور أتباع الأديان فى ذلك ويصدر بيانا باسم المشاركين لتفعيل دور الأديان والعلماء فى التصدى للإرهاب .

كان وزير الأوقاف قد وصل إلى آستانا فى وقت سابق فى بدء زيارة لكازاخستان تستمر 4 أيام للمشاركة فى مؤتمرى الأديان ضد الإرهاب الذى تنظمه كازاخستان، والجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان التابعة لوزارة الأوقاف المصرية تحت عنوان “مؤسسات التعليم الإسلامي ودورها في تقويم الانحراف الفكري”، كما يلتقى مع العلماء من كازاخستان .



اخبار الان

أخلت نيابة وسط القاهرة، سبيل نقيب الصحفيين ، يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي ، وجمال عبدالرحيم مساء أمس فيما
حددت النيابة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط، جلسة السبت المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة قلاش والبلشى وعبد الرحيم بتهمة إيواء عمرو بدر، ومحمود السقا، الصادر ضدهما أمر ضبط وإحضار.

وقال مصدر قضائى، إن التهمة الثانية الخاصة ببث أخبار كاذبة، تم نسخ صورة منها وضمها للبلاغات المقدمة من النقابة ضد وزارة الداخلية.

كانت النيابة وجهت إلى النقيب وعضوي مجلس النقابة، اتهامين أساسيين، هما إيواء عناصر صادر ضدهما أمر ضبط وإحضار، وبث أخبار وبيانات كاذبة حول اقتحام الداخلية لمبنى نقابة الصحفيين.

واستمرت التحقيقات التى أُجريت مع قلاش والبلشى وعبد الرحيم 14 ساعة وأُخلى سبيلهم بعد دفع كفالة قيمتها 30 ألف جنيه.

وحسب المحامى عبد الستار البلشى الذى حضر التحقيقات، فإن قلاش قال في أقواله إن النقابة ملك لجموع الصحفيين، وليست حكرًا على أحد، ولا يملك أحد سلطة رفض تواجد أي شخص داخلها.

وأضاف قلاش أن بدر والسقا حضرا إلى مبنى النقابة بعد علمهما بصدور قرار ضبط وإحضار صادر لهما من النيابة العامة، واعتصما عدة أيام في النقابة ، مشيرًا إلى أنه التقى بهما، ثم أخطر وزارة الداخلية، واتفق مع أحد الضباط على مثولهما للتحقيق، وعدم تعرضهما لأى انتهاكات.

وحول اتهامه بإيواء متهمين قال إن تواجد بدر والسقا فى النقابة أمر معروف للجميع ولم يكن تواجدهما فى الخفاء.

وواجهت النيابة قلاش بأقوال فردى أمن نقابة الصحفيين التى أفادت بعدم اقتحام الداخلية للنقابة ، قال : عقب اقتحام قوات الأمن للمبنى وإلقاء القبض على بدر والسقا حررت مذكرة الاقتحام بناء على أقوال فردى الأمن اللذين أكدا فيها أن عدداً من الضباط والأفراد اقتحموا النقابة.

وقال جمال عبدالرحيم، وخالد البلشى عضوى مجلس النقابة في التحقيقات، إنهما كانا خارج البلاد وقت الواقعة، حيث كانا فى المغرب للاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، وتركا الاحتفال وعادا إلى مصر لمتابعة أزمة اقتحام النقابة.

وواجهت النيابة قلاش والبلشى وعبد الرحيم، بمقاطع فيديو مسجلة من اللقاءات التليفزيونية والمداخلات الهاتفية الخاصة وقت الواقعة، ونسبت لهما تهمة بث أخبار كاذبة.

ودفع سيد أبوزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين خلال التحقيقات بمشروعية تواجد عمرو بدر ومحمود السقا، وأن دور النقابة هو الدفاع عن أعضائها، مؤكدا فى ذات الوقت أن مقر النقابة لم يكن مكانا لإيواء أية عناصر خارجة عن القانون، وأنه من حق الصحفي اللجوء إلى نقابته حينما يتعرض لأى مشكلة أو أزمة.



اخبار الان

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريرا من المستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بالكويت جمال سيد، أشار فيه إلى أنه تم عرض المواطن المصري أشرف أبو اليمين – المعتدى عليه والصور عاريا بالفيديو – على نيابة الكويت، وتم أخذ أقوله وصرفه من سراي النيابة.

وذكر بيان صادر عن وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم الاثنين، أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش أعلن أن المدعو محمد عويس عبد القوي مبروك احتفظ بالفيديو المصور منذ عام ونصف العام لدية للابتزاز، وكانت توجد خلافات مالية بينه وبين الكفيل المتهم بالاعتداء على عبد الله محمد عبيد الشمري، فقام بنشره نكاية فيه.

ويتابع وزير القوى العاملة تطورات الحادث مع المستشار العمالي على مدار الساعة يوميا،وأصدر توجيهاته له بمتابعة التحقيقات من خلال السفارة والقنصلية المصرية، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الاعتداء المشين، لحفظ حق المواطن المصري، حيث إن الدولة لن تتخلى عن حق العامل المصري، وستتبع القانون والقضاء للحصول على حقه،لأنها لا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانة أي مصري يعمل في الخارج.

وجدد الوزير تأكيده أن العلاقات المصرية – الكويتية قوية متينة، وتزداد قوة يوما بعد يوم، ولا يمكن أن يوثر أي حادث عابر على العلاقات بين البلدين.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، مقتل 16 فرداً من العناصر الإرهابية الخطرة.

وأضاف العميد محمد سمير ، في بيان له، أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية والبحرية واصلت أعمال التمشيط والمداهمة للأماكن والأوكار الإرهابية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، وقد أسفرت نتائج العمليات خلال اليومين الماضيين عننتيجة للمداهمات وضربات القوات الجوية وعناصر المدفعية.

ووتابع المتحدث باسم الجيش المصري، أنه تم تفكيك ونسف عدد 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات بالإضافة لتدمير وحرق19 منزلاً و 16 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية كقاعدة لانطلاق عملياتها الإرهابية وتدمير 2 عربة لاند كروزر مجهزتين بقواعد للرشاش النصف بوصة و 4 دراجات نارية خاصة بتلك العناصر.

ونوه العميد محمد سمير، أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الملاجىء والمخابىء التى تستخدمها العناصر الإجرامية فى الاختباء وتخزين الأسلحة والذخائر والتي نتج عنها انفجارات ضخمة واكتشاف وتدمير مخزن تحت الأرض يضم عدداً من الأجولة التي تحتوي على كميات من الاحتياجات الإدارية والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وتواصل قوات الجيش الثانى الميدانى إحكام السيطرة الأمنية بشمال سيناء بإنشاء العديد من الأكمنة والارتكازات الأمنية فى إطار استكمال المرحلة الثالثة من العملية الشاملة حق الشهيد .

المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية



اخبار الان

قامت هيئة الدفاع عن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين وخالد البلشي وكيل النقابة، بسداد مبلغ الكفالة المالية التي حددتها النيابة العامة في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، لإخلاء سبيلهم، وقدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيقات في القضية المتعلقة بتداعيات القبض على الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا من داخل نقابة الصحفيين مطلع الشهر الجاري.

وكانت النيابة العامة قد أسندت في التحقيقات إلى النقيب وعضوي مجلس النقابة، اتهامين أساسيين، هما إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأموري الضبط القضائي القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار، لمقر نقابة الصحفيين.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

نال فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب جائزة شخصية العام الاسلامية، التي تنظمها جائزة دبي للقران الكريم.وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة المستشار ابراهيم بوملحه للصحفيين اليوم الاثنين إن الجائزة اختارت الشيخ الطيب لينال الجائزة “لجهوده الكبيرة في خدمة الاسلام، ولدور الازهر الشريف في خدمة الاسلام”. وأضاف “لشيخ الازهر سجل زاخر بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي، وله العديد من المؤلفات التي اثرت المكتبة الاسلامية”.

وقال ”سيتم ابلاغ شيخ الازهر بفوزه باللقب خلال ساعات، وسيتم تكريمه في الحفل الختامي للجائزة الذي سيقام يوم 20 رمضان في دبي”.

وأضاف ”تولى الشيخ أحمد الطيب التدريس في الأزهر وفي غيره من المؤسسات الجامعية، وعين مفتيا للديار المصرية ثم رئيسا لجامعة الأزهر الشريف، ثم اختير فضيلته شيخا للأزهر الشريف في عام 2010، ولا يزال يشغل هذا المنصب ويأتي تكريمه لكونه شخصية إسلامية في العلم الشرعي، ولدوره في خدمة الدين اثناء توليه مناصب عديدة خدم بها الدين والمسلمين وقدم خدمات كبيرة من خلال توليه منصب شيخ الأزهر”.

وذكر بوملحه في حيثيات اختيار شيخ الازهر لمنحه اللقب أنه “يعتبر مرجعية إسلامية عامة للمسلمين في منصب شيخ الازهر، الذي يمثل العلم الشرعي والوسطية الهادفة لبيان مزايا الدين الإسلامي وقدرته على استيعاب الآخرين وحمايتهم والتعايش السلمي معهم فقد كان الأزهر ولا يزال برئاسته الحالية واستكمالا لدوره على مدى تاريخه الطويل الممثل للعلم والفكر الشرعي الملتزم بأهداف الإسلام وغاياته والمعبر عن حقيقة دور المسلمين في الحياة الفكرية والعملية”. وتمنح الجائزة سنويا منذ عام 1997 ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة ، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهودا لذلك بالإجماع .وفاز باللقب من قبل المشير عبد الرحمن سوار الذهب الرئيس السابق للسودان، والشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ محمد على الصابوني، والشيخ عبدالرحمن السديس.

المصدر : د ب أ



اخبار الان

ترأس اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للاعداد لزيارة رئيس الوزراء المجري الى القاهرة خلال الفترة من غدا الثلاثاء 31 مايو الى 2 يونيو 2016، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى بالاضافة الى ممثلين عن كبريات الشركات المجرية، وقد حضر الاجتماع وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والطيران، ورئيسة اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفير مصر بالمجر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء المجري، في دفع العلاقات الايجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بما يحقق صالح البلدين، وخاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من امكانات اقتصادية هائلة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع استعرض الاتفاقات المطروحة للتوقيع خلال الزيارة المقبلة في مجالات النقل وتصنيع السيارات والسكك الحديدية، وبما تشمله من برامج للتصنيع المحلي والتدريب المهني، وكذا اتفاق في مجال الخدمات الجوية يسمح بزيادة عدد رحلات الطيران بين شركات البلدين، فضلا عن عرض لعدد من المشروعات في اطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع استعرض أيضا عددا من الاتفاقات التجارية المنتظر توقيعها بين عدد من الشركات المصرية ونظيراتها المجرية في اطار دعم العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، كما تم استعراض اتفاقات أخرى للتعاون الاقتصادي والجامعي بين البلدين واتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري ونظيره المجري.

كما تجدر الاشارة الى أنه ستعقد على هامش الزيارة اجتماعات مجلس الاعمال المصري المجري المشترك لتناول عدد من المشروعات ومجالات التعاون الثنائية.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قررت نيابة أمن الدولة العليا صرف هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق من سراي النيابة واستكمال التحقيق معه صباح “الخميس” المقبل في شأن التصريحات الإعلامية التي سبق له الإدلاء بها أثناء توليه رئاسة الجهاز والتي زعم فيها اكتشافه لوقائع فساد بأجهزة الدولة تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وحده.

يباشر التحقيق المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد سبق لها وأن استمعت إلى أقوال رئيسة قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس المعنية بإعداد التقرير الفني في شأن الدراسة التي أعدتها لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات حول تكلفة الفساد والتي أكدت أن الفترة الزمنية لهذه الدراسة تم تحديدها ما بين عام 2008 وحتى عام 2012 فضلا عن أن الدراسة كان يجب أن تكون في إطار مفهود الفساد المقرر بالاتفاقيات الدولية النافذة في مصر والتي تقتصر على الجرائم العمدية.

كما أكدت رئيسة قسم الحوكمة في التحقيقات – أن الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد وأن البيانات الواردة من اللجنة المشكلة من الجهاز غير منضبطة، فضلا عن أن تصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال عام 2015 يتسم بعدم الدقة.. وهو الأمر الذي قرره أيضا أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكشفت التحقيقات أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات محل التحقيقات, تضمن احتساب مخالفات سابقة على عام 2012 , كما أنه احتوى على أخطاء تمثلت في تكرار قيم الضرر.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا تباشر التحقيق في العديد من الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالتصريح الصحفي الذي أدلى به هشام جنينه لجريدة اليوم السابع بشأن تكلفة الفساد في مصر لعام 2015 , بعد تأكيده بصحة البيانات الواردة به, وهو الأمر الذي اعتبره مقدمو الشكاوى مخالفة للحقيقة وينطوي على بيانات غير صحيحة تفتقر للدقة على نحو من شأنه تعريض السلم العام للخطر وإضعاف هيبة الدولة والثقة في مؤسساتها.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أكد السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب أن تصريحات موجينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عقب مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أكد فيها أن المنطقة بها خبرات لايستهان بها فى مكافحة الارهاب ويجب الاستفادة منها وتقدير الأمم المتحدة لمصر والتزامها بالتعاون مع مصر فى هذا المجال هى رسالة للعالم كله بان مصر وحدها كانت لديها القدرة على مواجهة الارهاب والعناصر التكفيرية والإجرامية .

وقال الشريف فى بيان له اليوم إن هذه التصريحات المهمة من موجينز ليكيتوفت هى دليل قاطع على نجاح مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وقدرتها على تحقيق إرادة الشعب المصرى العظيم فى تحديد خارطة مستقبله بعد نجاح ثورة ٣٠ يونيو مؤكدا أن العالم كله أصبح ينظر إلى مصر بكل الإكبار والإعجاب وانها هى مفتاح منطقة الشرق الأوسط وانها لها دورها الرائد والمحورى تجاه جميع القضايا الدولية والإقليمية .

وشدد السيد الشريف على أن الدولة المصرية بفضل قائدها وقواتنا المسلحة الباسلة واجهزة الشرطة ومن قبلهم الشعب المصرى نجحت بكل كفاءة واقتدار فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين فى مصر كلها بصفة عامة وعلى أرض سيناء بصفة خاصة .

وأكد أن مصر أبهرت العالم كله لأنها فى الوقت الذى واجهت فيه قوى الإرهاب والشر والظلام أنجزت العديد من المشروعات القومية العملاقة و أن وحدة الشعب المصرى ووقوفه خلف قيادته الحكيمة وقواته المسلحة وأجهزة الشرطة وقضاء مصر الشامخ ومجلس نوابه كان سببا رئيسيا فيما حققته مصر من إنجازات كبرى وغير مسبوقة معربا عن ثقته فى قدرة مصر على تحقيق المزيد من النجاحات الكبيرة فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية .

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

قالت مصادر بوزارة الطيران المدني اليوم الأحد إن شحنة أجهزة ومعدات خاصة بالإرسال والتقاط الإشارات والذبذبات وصلت لمطار القاهرة الدولي من عدة دول أوروبية وإنه تم نقلها على متن طائرة خاصة للموقع الذي من المحتمل أن تكون سقطت به الطائرة المصرية الايرباص ٣٢٠ في البحر المتوسط الخميس قبل الماضي .

وأكدت المصادر أنه تم الاستعانة بهذه الأجهزة وغالبيتها من فرنسا نظرا لأن بطاريات الصندوقين ليس لديهما القدرة على بث أو إرسال أي إشارات أو ذبذبات قوية لذا فإنه قد يصعب انتشال الصندوقين الأسودين قبل أسبوعين.

وأضافت أنه “في حال تعذر قيام هذه الأجهزة بالغرض المخصص، سيتم استقدام سفينة متخصصة إلى الموقع وتعتبر هذه هى المحاولة الاخيرة قبل انقضاء المدة المحددة لنفاذ شحن البطاريات”.

يشار إلى أن السفينة الفرنسية التي تشارك في عملية البحث والتي وصلت الى مكان الحادث منتصف الأسبوع الماضي مزودة أيضا بأجهزة السيمار المصنفة عالميا ضمن أفضل الأجهزة العاملة فى هذا المجال.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

أكد السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، ان وزارة الخارجية تتابع التحقيقات في واقعة الاعتداء على مواطن مصري بالكويت ، تأكيدا على سياسة الوزارة المستمرة في وضع كرامة المصريين في الخارج وسلامتهم على رأس أولوياتها.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية الكويتية قامت بإلقاء القبض على الشخص المعتدي على المواطن المصري المقيم في الكويت ويدعى علي عبد الله الشمري (بدون جنسية)، والذي أدلى باعترافات تفصيلية بشأن الواقعة التي تعود إلى عام ونصف تقريبا، عقب تعرض المحل التجاري الخاص بالهواتف المحمولة – بمحافظة الأحمدي – المملوك للمتهم للسرقة.

كما قامت السلطات الكويتية بإلقاء القبض على مصور المقطع “مصري الجنسية” والذي أدلى باعترافات أولية تفيد بأنه تعمد نشر الفيديو إثر خلاف مالي نشب بينه وبين المتهم الرئيسي.

وشدد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج على ثقته في كفاءة ونزاهة أجهزة الأمن الكويتية، التي نجحت في ضبط المعتدي في وقت قياسي تمهيدا لإحالته إلى القضاء ومعاقبته على ما ارتكب، كما يؤكد على الاستمرار في متابعة التحقيقات، تأكيدا على سياسة الوزارة المستمرة في وضع كرامة المصريين في الخارج وسلامتهم على رأس أولوياتها.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أعلن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، الانتهاء من مشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، الذى يحدد آلية اختيار أعضاء المجلس القومى الجديد، لافتا إلى أن الوزارة فى ضوء الصياغة النهائية لمشروع القانون تمهيداً لإرساله لرئيس مجلس الوزراء.

وقال العجاتى، خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المنعقد اليوم الاثنين برئاسة النائب محمد أنور السادات، إن القول الفصل فى تعيين أعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان للبرلمان، مشيراً إلى أن المقترح يستند إلى أن هناك ترشيحات ستطرح من بعض الجهات التى حددها المشروع ليكون القرار النهائى فى التشكيل لمجلس النواب.

من جانبه، قال المستشار ياسر صفوت، مستشار وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الوزارة بحثت بشك تفصيلى آليه اختيار اعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى ضوء مباديء باريس، والتى توجب ألا يكون للسلطة التنفيذية يد مباشرة فى التعينات، وعليه فإن المشروع يذهب إلى أن رئيس الجمهورية يعين أعضاء المجلس فى ضوء اختيارات مجلس النواب بناء على ترشيحات الجهات المعنية.

وأضاف صفوت، أن مشروع القانون جاء تطبيقًا للمواد الدستورية الخاصة بإنشاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، لاسيما فيما يتعلق بضمانات الحياد والاستقلاليه والعزل وإنهاء العضوية. وفى سياق متصل، شدد النائب عاطف مخالف عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة، على ضروره تعديل قانون تنظيم السجون، قائلا “أنا كجهة رقابية طلبت منذ شهرين زيارة طره”.

المصدر : وكالات



اخبار الان

كشف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع تحيا مصر بحي الأسمرات بالمقطم تضافرت فيه كل جهود المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتنفيذه.

وقال مدبولي إن التحدي الخاص بالعشوائيات يعتبر أمرًا كبيرًا ولكن مصر ليست فقط من تعاني من هذه القضية، مضيفًا أن نحو مليار و200 مليون نسمة على مستوى العالم يقطنون في العشوائيات، أي نحو 15% من سكان العالم وذلك طبقا لتقارير بالأمم المتحدة.

وأوضح أن مشكلة العشوائيات بمصر ظهرت في أواخر الخمسينيات مع مشاكل كقوانين الإيجارات وانسحاب صغار المستثمرين من السوق العقارية والهجرة الداخلية من الريف إلى الحضر، وتهجير سكان مدن القناة عام 67، وعدم إتاحة أراض للتوسع العمراني.

وأشار مدبولي إلى أن أول حصر للعشوائيات في مصر تم عام 2005 وذلك من خلال وزارة التنمية المحلية، وحدد 1221 منطقة عشوائية على مستوى الجمهورية يقطنها 16 مليون نسمة في هذا الوقت، موضحا أن حوالي 40% من سكان القاهرة الكبرى يقطنون في مناطق غير مخططة وليست عشوائية.

وأوضح الوزير أن الدولة تعاملت مع موضوع العشوائيات من خلال مرحلتين منهما مرحلة ما بعد عام 1994 بعد الزلزال الذي شهدته مصر وكان كل التركيز فيها إدخال المرافق للمناطق العشوائية ولكن لم يتحقق تطور جذري في تلك المناطق.

وتابع مدبولي “أما مرحلة 2008 ـ 2014 أنشىء صندوق تطوير المناطق العشوائية وركز على حصر وتصنيف المناطق العشوائية ولأول مرة تم التفرقة بين المناطق غير الآمنة كالعشش والمناطق غير المخططة، مضيفاً أنه تم التركيز على المناطق غير الآمنة والتي تمثل تهديد أرواح المواطنين، مع تشجيع المجتمع المدني ليشارك مع الدولة في التنمية”.

ولفت وزير الإسكان إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام بالمناطق غير الآمنة وإنهائها خلال عامين، موضحًا أن 5% فقط من عشوائيات مصر غير آمنة.

واعتبر أن المناطق غير الآمنة مصنفة 4 تصنيفات وهي المهددة لحياة المواطنين كالدويقة وعزبة خيرالله منشية ناصر وهي مقامة على حواف الجبال، مضيفا أن مشروع تحيا مصر موجه لأهالي هذه المناطق، ومناطق سكنية كالعشش ومناطق الدرجة الثالثة المقامة بجوار خطوط الكهرباء أو مناطق غير صالحة للبناء، ومبان تفتقد الحيازة كالبناء على الأراضي الزراعية أو عدم وجود مستندات ملكية.

وأوضح وزير الإسكان أن المناطق غير الآمنة في عام 2008 بلغت 404 مناطق، وفي عام 2014 وصلت إلى 433 منطقة تضم حوالي 212 ألف وحدة سكنية، مضيفا أنه خلال تلك الفترة الزمنية تم تطوير 82 منطقة منها.

ولفت مدبولي إلى أن المناطق غير الآمنة منذ عام 2014 تبلغ 351 منطقة، موضحا أن العمل يجري الآن على تطوير 72 منطقة وسيتم الانتهاء منها خلال نهاية هذا العام.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المناطق المتبقية وهي 279 منطقة كان من المقرر أن يتم العمل عليها خلال ثلاث سنوات ولكن طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي تم ضغط برنامج العمل ليتم تنفيذها على مدار عامين.

وتابع مدبولي قائلا “إن محاور التطوير ليست فقط مبان ولكننا حريصون على تطوير الإنسان قبل المكان نحن لا نتحدث فقط عن عمران ولكن على بعد بيئي واجتماعي واقتصادي وهو أمر مهم للغاية، لدينا برامج لرفع الوعي الصحي والتعليمي ومحو أمية وتشغيل الشباب ودعم التدريب وإصدار الأوراق الثبوتية لمن لا يملكها وتوفير الخدمات الخاصة بالأطفال”.

المصدر : وكالات



اخبار الان

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المعلمين والإداريين عدم نشر أي بيانات شخصية على صفحات التواصل الاجتماعي تتعلق بأماكن انتدابهم لأعمال الامتحانات لأي سبب من الأسباب.

وذكرت الوزارة – في بيان لها اليوم الاثنين – أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

يأتي ذلك فى إطار الحرص الدائم من الوزارة على حسن سير وانتظام العملية الامتحانية، والحفاظ على سرية العمل وسرية بيانات القائمين على العملية الامتحانية، سواء من داخل الديوان أو للمعلمين سواء رؤساء لجان أو مراقبين أوائل، أو مراقبين، أو ملاحظين أو معاونين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

قرر د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي أسبوعين، لينتهي في 15 يونيو المقبل، وذلك استجابة لطلبات عدد كبير من المواطنين الذين سحبوا كراسات الشروط، ولم يتمكنوا حتى الآن من استكمال مستندات الحجز المطلوبة.

وقال الوزير في بيان صحفي : حتى الآن يبلغ عدد من سحبوا الكراسات نحو 581 ألفا، وعدد من قاموا بدفع مقدمات الحجز نحو 305 آلاف مواطن، واستجبنا لمطالب عدد كبير من المواطنين، بمد فترة الحجز، ليتمكنوا من استكمال المستندات المطلوبة، ودفع المقدمات، كما تمت الاستجابة لمطالب عديدة سابقة بإعفاء أصحاب المهن الحرة من تقديم الرقم التأميني، الذي واجه البعض صعوبة في استخراجه.

وشدد د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مسئولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات.

وقال الوزير، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة نسب انجاز مشروع الإسكان الاجتماعي، إنه لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، خاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أى مستحقات مالية للمقاولين. وحذر مدبولي، من تهاون أو تقاعس أي شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فوراً، أو إدخال شركة أخرى معها في التنفيذ، لسرعة الإنجاز.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

غادر وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة القاهرة صباح اليوم الاثنين متوجها إلى آستانا في مستهل زيارته لكازاخستان والتي تستمر 5 أيام .

ومن المقرر أن يشارك وزير الأوقاف خلال الزيارة في مؤتمر “الأديان ضد الإرهاب” الذي يبدأ أعماله غدا الثلاثاء في قصر السلام والوفاق بآستانا بحضور العديد من الوزراء والعلماء من مختلف الدول .

كما يلتقي د. جمعة عددا من الوزراء والعلماء والأئمة من كازاخستان لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك .

ويرأس بعد غد الأربعاء بالعاصمة الكازاخية القديمة الماطي المؤتمر الدولي بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية تحت عنوان “مؤسسات التعليم الإسلامي ودورها في تقويم الانحراف الفكري” والذي ينعقد بالتعاون والتنسيق مع كازاخستان بمناسبة مرور 15 عاما على إنشاء الجامعة والتي تعتبر منارة للثقافة الإسلامية في آسيا .

ويضم الوفد العلمي والديني رفيع المستوى المرافق لوزير الأوقاف كلا من فضيلة مفتي الدايار المصرية د. شوقي علام , ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية د. جعفر عبد السلام . كما يشارك في المؤتمر الذي سيبدأ الأربعاء نخبة من أساتذة جامعة الأزهر وقيادات وعلماء وزارة الأوقاف المصرية .

كما يرأس وزير الأوقاف على هامش زيارته لكازاخستان الجانب المصري في اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بالمالطي لاستعراض خطة عمل الجامعة والبرامج الثقافية والدراسية التي تنظمها لنشر صحيح الدين الإسلامي وفق المنهج الأزهري المعتدل .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، حجز محاكمة مرشد الإخوان “محمد بديع” و104 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، للنطق بالحكم، وصرحت لمن يشاء من الدفاع بتقديم المستندات والمذكرات في خلال عشرة أيام تبدأ من اليوم.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام الإخوان، والتي أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

أمر المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية, فجر اليوم الاثنين , بإخلاء سبيل نقيب الصحفيين يحيى قلاش, وجمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين, وخالد البلشي عضو مجلس النقابة, من سراي النيابة, بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم, على خلفية قضية الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا, اللذين تم إلقاء القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

وأسندت النيابة العامة إلى قلاش وعضوي مجلس النقابة اتهامين أساسيين, هما إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا, وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأموري الضبط القضائي القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار, لمقر نقابة الصحفيين.

ودفع سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين, خلال التحقيقات, بمشروعية تواجد عمرو بدر ومحمود السقا في المبنى, وأن دور النقابة هو الدفاع عن أعضائها.. مؤكدا في ذات الوقت أن مقر النقابة لم يكن مكانا لإيواء أية عناصر خارجة عن القانون, وأنه من حق الصحفي اللجوء إلى نقابته, حينما يتعرض لأي مشكلة أو أزمة.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

الأحد، 29 مايو، 2016

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة تجديد حبس كل من الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا 15 يومًا على ذمة التحقيقات ، وذلك في الاتهامات الموجهة إليهما بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر خلال احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، على أن تنعقد جلسة التجديد المقبلة يوم 12 يونيو المقبل .

وحضر المتهمان من محبسهما من سجن طرة وسط حراسة أمنية مشددة أشرف عليها مدير المباحث الجنائية اللواء دكتور أشرف عبد القادر، وعقب النطق بالقرار تمت إعادتهما لمحبسهما مرة أخرى .

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها.

كما شملت التهم الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه تلقى تقريرا عاجلا اليوم الأحد من المستشار العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالكويت، يفيد بأنه تم القبض على الكفيل، صاحب مقطع الفيديو الذي يظهر فيه اعتدائه على المواطن المصري أشرف جابر أبو اليمين، بمنطقة “علي صباح السالم”، كما قامت الشرطة الكويتية بإغلاق محل الهواتف الخاص بالكفيل.

وأصدر الوزير، توجيهاته للمستشار العمالي بالكويت، بمتابعة الحادث من خلال السفارة والقنصلية المصرية، لحفظ حق المواطن المصري، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن حق العامل المصري وسنتبع القانون والقضاء للحصول على حقه، وأضاف قائلا “مصر لن تفرط في حق أي مصري، والحكومة تحترم مواطنيها في الخارج، ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم”.

وأشار تقرير المستشار العمالي إلى أن المعلومات المتوافرة حاليا أن الفيديو متداول منذ أسبوع، وصاحب العمل الوارد بالفيديو يدعى علي عبد الله محمد عبيد الشمري، وشقيقه محمد وكنيته “أبو حسين” – الذي قام بالتصوير، وهما أصحاب محلات “سيدتي 2000” بسوق العزيزية بمنطقة “المنجف”، وأنهما ليسوا كويتيين، ولكنهما يطلق عليهما بالكويت لفظ “البدون” – أي لا يحملون الجنسية الكويتية، والمسمى القانوني لهم هو المقيمين بصورة غير قانونية.

ووصف وزير القوى العاملة محمد سعفان، العلاقات المصرية – الكويتية بـ “القوية والمتينة”، وتزداد قوة يوما بعد يوم، ولا يمكن أن يوثر أي حادث عابر على العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه العلاقات وثيقة تماما بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي اليوم الأحد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وذلك تزامنا مع الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب ودعم ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

وبدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها في كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف.

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها ، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات ، وناقش عدد من الضباط والجنود في أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها ، وأشاد بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال الجيش الثالث الميداني ، وإصرارهم علي الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته .

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي هي المهمة المقدسة التي لا تهاون فيها ، وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الشعب المصري وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عالي لكافة الوحدات والتشكيلات .

كما أشاد بما حققته قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء وتطهيرها من أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون ، واثني علي ما يبذله مقاتلو القوات المسلحة من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود والتصدي بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التي تواجه أمن مصر القومي في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .

وأعرب الفريق أول صدقي صبحي عن اعتزازه بقبائل وعواقل سيناء من أبناء مصر الشرفاء ، وتقديره لعطائهم الوطني المشرف في دعم القوات المسلحة لتطهير سيناء ، مؤكداً أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة في أدائها لمهامها في حماية الوطن أرضاً وشعباً .

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام .

وحضر إجراءات التفتيش قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس النواب ومشايخ وعواقل سيناء.

كما أكد الفريق صبحى أن القوات المسلحة انتهت من رفع كفاءة وتطوير أخر تشيكلات القوات المسلحة ،موضحا أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم رفع الكفاءة القتالية لكافة عناصر القوات المسلحة بشكل غير مسبوق.

ووصف – خلال تفقده مراحل تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها الفنية والقتالية- أن ما حدث من حجم التطوير يعد طفرة فى تسليح القوات المسلحة، وفقا لخطة التطوير التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع.

وأضاف أن الرئيس السيسي يمتلك رؤية عميقة للغاية حول تطوير القوات المسلحة ورفع كفاءتها ، بدءا من رفع كفاءة الفرد المقاتل، ورفع كفاءة وتسليح الجيوش الميدانية وتزويدها بأحدث المعدات والأسلحة ، فضلا عن تزويد القوات البحرية والجوية بأحدث الأسلحة والمعدات الشرقية والغربية.

وشدد على أن خطة تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبدا، داعيا جموع المصريين إلى الاطمئنان لأن لديهم جيش يتميز بكفاءة عالية.

وأوضح أن المقاتل المصري مصدر فخر واعتزاز لجميع المصريين،وتحرص الكثير من الدول على اجراء تدريبات مشتركة مع مصر نظرا لما يتمتع به المقاتل المصري من كفاءة عالية ، واستعداد قتالي دائم تحت مختلف الظروف.

وأشاد بما لمسه من كفاءة قتالية وانضباط وروح معنوية عالية لأفراد الاحتياط المستدعى ، وأثنى على سرعة تلبيتهم لنداء الوطن، متمنيا أن تصل تلك الروح لجميع المصريين،وطالبهم بنقل الشكر إلى ذويهم وعائلاتهم، مقدما التهنئة للجنود والضباط بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وتابع أن هناك جهود كبيرة تبذل فى مكافحة الإرهاب فى سيناء، حيث لا نواجه جيشا نظاميا، نتملك عنه كل المعلومات، ولكن نواجه عدو غير تقليدي، وغير معروف يختبيء وسط المدنيين، ولم نكن نحقق تلك النتائج المبهرة فى حربنا على الإرهاب إلا بتعاون أهالي سيناء المحترمين الشرفاء الذين يمدوننا بالمعلومات ، مؤكدا أنه لولا تعاونهم لما حققنا هذا النجاح اليومي فى مكافحة الإرهاب فى سيناء.

وقال إن القوات المسلحة حققت نصرا عظيما فى حرب أكتوبر، مؤكدا أن جيل أكتوبر لم ولن ينتهى ، حيث أن جيل أكتوبر قام بنقل خبرته وكفاءته إلينا ، ونحن بدورنا نقوم بنقلها للجيل الحالي، مشيرا إلى أنه من الجيل الذي تعلم على أيدي أبطال حرب أكتوبر، مشددا فى الوقت نفسه أن خبراتهم ستتواصل من جيل إلى جيل، ولن تذهب سدى.

ومن جانبه أكد اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميداني ، أن رجال القوات المسلحة كانوا وسيظلوا دائما السياج الذي يحفظ للأمة أمنها ، مضيفا أنه يوجه اليوم رسالة طمأنة إلى الشعب المصري العظيم لنشهد معا مسيرة عمل وعطاء باستطفاف القوات بأسلحتهم ومعداتهم فى عزة وكبرياء عاقدين العزم مجددين العهد أن يظلوا فى المقدمة حينما يطلب منهم ذلك.

وأضاف أن هدفنا هو الارتقاء بعناصر الكفاءة القتالية لتشكيلات الجيش الثالث تسليحا وتدريبا وروح معنوية مرتفعة ، لتحقيق أمال وتطلعات الشعب المصري ، موضحا أن عطاء رجال القوات المسلحة وتضحياتهم ملء السمع والبصر، ويقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن للمحافظة على عزته وكرامته، وهذا يظهر فيما يقوم به رجال الجيش الثالث من جهود مضنية فى محاربة الإرهاب البغيض بسيناء بالتعاون مع رجال الجيش الثاني للقضاء على جذور الإرهاب من أجل أمن واستقرار الوطن.

وشدد “أننا دائما على استعداد للتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن، وأن نحقق سويا جيشا وشعبا تطلعات وأمال مصرنا الغالي”.

وأوضح “أننا نجدد العهد بأن نظل أوفياء للوطن فى ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية الحادة والسريعة ، وانطلاقا من فهمنا العميق لمتطلبات الأمن القومى المصري بعزيمة لا تلين وبإرادة ثابتة لا تنكسر، وللتضحية بأرواحنا فداء لتراب الوطن المقدس”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ضرورة اعمال القانون اولا في قضية قرية الكرم بالمنيا ثم تأتي اية إجراءات اجتماعية أخرى بعد ذلك.

وقال البابا في اتصال هاتفي مع الانبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا اليوم أن بيان رئاسة الجمهورية قد أكد على ذلك وأن الشعب المصري بجميع طوائفه يطالب بأن يأخذ العدل مجراه.

يذكر أن قداسة البابا الموجود حاليا بالنمسا في رحلة رعوية علاجية كان قد فوض الأسقف العام للمنيا نيافة الأنبا مكاريوس للتعامل مع هذه الأزمة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

قرر المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، صرف هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، من سراي النيابة، واستكمال التحقيق معه صباح الغد، في شأن التصريحات الإعلامية التي سبق له الإدلاء بها أثناء توليه رئاسة الجهاز، والتي زعم فيها اكتشافه لوقائع فساد بأجهزة الدولة تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وحده.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد سبق لها وأن استمعت إلى أقوال رئيسة قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس المعنية بإعداد التقرير الفني، في شأن الدراسة التي أعدتها لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات حول تكلفة الفساد، والتي أكدت أن الفترة الزمنية لهذه الدراسة تم تحديدها ما بين عام 2008 وحتى عام 2012 ، فضلا عن أن الدراسة كان يجب أن تكون في إطار مفهود الفساد المقرر بالاتفاقيات الدولية النافذة في مصر، والتي تقتصر على الجرائم العمدية.

كما أكدت رئيسة قسم الحوكمة – في التحقيقات – أن الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد، وأن البيانات الواردة من اللجنة المشكلة من الجهاز، غير منضبطة، فضلا عن أن تصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال عام 2015 ، يتسم بعدم الدقة.. وهو الأمر الذي قرره أيضا أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكشفت التحقيقات أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات محل التحقيقات، تضمن احتساب مخالفات سابقة على عام 2012 ، كما أنه احتوى على أخطاء تمثلت في تكرار قيم الضرر.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا تباشر التحقيق في العديد من الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالتصريح الصحفي الذي أدلى به هشام جنينه لجريدة اليوم السابع، بشأن تكلفة الفساد في مصر لعام 2015 ، بعد تأكيده بصحة البيانات الواردة به، وهو الأمر الذي اعتبره مقدمو الشكاوى مخالفة للحقيقة وينطوي على بيانات غير صحيحة تفتقر للدقة على نحو من شأنه تعريض السلم العام للخطر وإضعاف هيبة الدولة والثقة في مؤسساتها.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

أكدت مصادر بشركة مصر للطيران، اليوم الأحد، أنه جاري الحصول على عينات (DNA) من أسر الركاب الفرنسيين الضحايا في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، والتي راح ضحيتها 66 راكبا، بالإضافة لأفراد الطاقم، وكذلك أخذ عينة من أسرة الراكب العراقي لمطابقتها بالأشلاء التي تم استخراجها من مياه البحر المتوسط، بعد التنسيق مع النيابة للحصول عليها بغرفة مخصصة لذلك بالفندق الذي تقيم فيه أسر الضحايا .

وقالت المصادر إنه تم الانتهاء من الحصول على عينات ال(DNA) لأسر الضحايا المصريين وباقي الجنسيات الآخر.

وأضافت أنه فور تطابق العينات مع أحد أهالي الضحايا بالطائرة المنكوبة سيتم على الفور استخراج شهادات الوفاة الخاصة بالراكب الذي ثبت انطباق العينة التي تم الحصول عليها معه وإخطار الجهات المختصة ليقوم ذويهم باتخاذ باقي الإجراءات القانونية اللازمة وإنهاء إعلام الوراثة.

يذكر أن أهالي الطائرة المنكوبة مازالوا يقيمون بأحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة الدولي بصحبة وفد من العلاقات العامة بالشركة وأن أسر الضحايا الفرنسيين، والذي بلغ عددهم 15 فردا مازالوا متواجدين أيضا بالفندق وأنه يتم استيعاب كافة مطالبهم مراعاة لنفسيتهم.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

أكد شيخ الازهر أحمد الطيب أهمية دور المواطنين الذين يعيشون في الخارج (المغتربين) في تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين والعرب، وذلك من خلال التحلي بالأخلاق الحميدة وحسن المعاملة والإخلاص في العمل.

جاء ذلك في بيان للأزهر الشريف اليوم الأحد حول نتائج لقاء شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين مع وفد من الجالية المصرية في باريس في ختام زيارته لفرنسا.

وشدد الإمام الأكبر على أهميه دور المصريين المغتربين في توصيل الرسائل الصحيحة عن بلادهم وحضارتهم، مؤكدا أن أعضاء الجاليات لهم دور مهم في تصحيح الصورة الخاطئة عن المسلمين والعرب والمصريين، وذلك من خلال معاملاتهم الطيبة وتصرفاتهم الحسنة مع جيرانهم وأصدقائهم بالخارج.

وذكر البيان أن فضيلة الإمام الأكبر استمع خلال اللقاء الذي حضره سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوي ووفد من أعضاء السفارة المصرية، إلى رؤية أعضاء الجالية حول متطلبات المرحلة الحالية وما يستطيع الأزهر الشريف تقديمه لهم.

يذكر أن شيخ الأزهر قام بزيارة تاريخية إلى الفاتيكان ثم إلى فرنسا التقى خلالها بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي وكبار رجال الدين المسيحي، والمسئولين في البلدين، وذلك في إطار حرصه على تعزيز الحوار بين الشرق والغرب، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الاسلام والمسلمين التي يروج لها أعداء الإسلام.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

استشهد ضابط وشرطى وإصيب ثلاثة مجندين آخرين من قوات الأمن المركزى إثر انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم الأحد بشمال سيناء .

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأنه استشهد كل من الرائد شريف أحمد محمد صالح والشرطى أشرف محمد عوض حسن ، وأصيب ثلاثة مجندين آخرين من قوات الأمن المركزى بشمال سيناء إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق حال مرور قول أمنى بطريق بئر لحفن بشمال سيناء.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمنى – فى بيان صادر عن وزارة الداخلية – أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بتمشيط المنطقة لضبط الجناة ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

 أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن مسيرة الدولة نحو التقدم والنماء تتطلب من الجميع الاضطلاع بمسئولياته، والعمل الجاد المتواصل، وإعلاء قيم المواطنة، مشيراً إلى أن الجهود والتضحيات الغالية التى قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة الأبطال لتحقيق رفعة البلاد تضرب المثل والقدوة.

وقال وزير الداخلية إن الوطن فى أشد الحاجة إلى وحدة المجتمع وإلتفافه حول مؤسسات الدولة، لاسيما فى ظل التحديات الراهنة، مشيرا إلى أن تلك المرحلة تتطلب من الجميع تضافر الجهود والمثابرة على العمل؛ لمواصلة مسيرة النجاحات التى تحققت خلال الفترة الماضية فى المجال الأمنى.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى عقده اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مع عددٍ من شباب الضباط من مختلف المواقع الشرطية على مستوى الجمهورية، والذى استهله بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف وزير الداخلية قائلا “إن ما بذله شهداء الشرطة والقوات المسلحة من تضحيات كانت دعامة تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وأن حقهم علينا أن نستكمل المسيرة للقضاء على كل مايهدد أمن المواطن واستقراره، لاسيما فى تلك الفترة التى تخوض فيها الدولة أعنف المواجهات مع الإرهاب، وفى ظل مخططات مستمرة يائسة لبث الشائعات، والتشكيك فى الدور الوطنى لمؤسسات الدولة، والتى تدعمها جماعات متطرفة تعمل تحت ستار الدين وتحالفات لبعض القوى الخارجية”.

أكد وزير الداخلية أن الأمن أحد أهم المقومات الضرورية لبناء المجتمع وتقدمه، وأن رجال الشرطة والقوات المسلحة هما صمام الأمن؛ حيث أن نجاح رسالتهم يمهد الطريق لكافة مؤسسات الدولة لبناء المجتمع، موضحاً أن الرسالة الأمنية التى يتشرف رجال الشرطة بحملها، تضع على عاتقهم مسئولية كبيرة تجاه الوطن والمواطنين، مؤكدا فى الوقت نفسه أن رجال الشرطة قادرون على تحقيقها ومواجهة كافة التحديات الراهنة والمخططات التى تستهدف زعزعة الاستقرار.

وأكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن جهاز الشرطة يواجه العديد من الصعوبات والتحديات التى تزداد يوماً بعد يوم، نظراً للتطور فى أنماط وأشكال الجريمة، مما يتطلب تعزيز قدرات المؤسسة الأمنية، تدريبياً وتقنياً، ورفع كفاءة العنصر البشرى وتنمية مهاراته وتأهيله بالأساليب العلمية والمناهج التدريبية الحديثة؛ للوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية فى المواجهة والتصدى لأنماط الجريمة.

وشدد فى هذا الصدد على تفعيل منظومة التدريب وتطويرها بكافة قطاعات الوزارة، وتطوير أساليب المواجهة بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية واتباع الأساليب العلمية فى تنمية المهارات وحسن إعداد العنصر البشرى.

كما شدد على السلوكيات الإيجابية التى يجب أن يتحلى بها رجال الشرطة، مؤكداً أن شباب الضباط والأفراد هم مرآة وزارة الداخلية من خلال تعاملهم اليومى المباشر مع المواطن، وأن التفاعل المرجو والضرورى من المجتمع لرجال الشرطة لن يتحقق إلا عبر ترسيخ مبدأ الاحترام المتبادل بين جهاز الشرطة والمواطنين.. مؤكداً أهمية المواءمة بين إنفاذ القانون واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

وأكد وزير الداخلية أهمية سرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين والعمل على حلها، واضاف قائلا “إنه بات مرفوضاً فى ضوء الجهود والتضحيات التى يبذلها رجل الشرطة من أجل المواطن ويدفع من أجلها أبطالنا أعز ما لديهم، أن نفاجأ بسلوكٍ معيب نرفضه جميعاً ويرتكبه البعض ينعكس على تلك العلاقة ويؤثر عليها”.

وقال اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الوزارة لن تدخر جهداً فى توفير كافة أوجه الرعاية لأبنائها الأبطال من الشهداء والمصابين وأسرهم، تقديراً لما قدموه من تضحيات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وصون مقدسات الوطن.

واستمع وزير الداخلية – خلال اللقاء – للعديد من رؤى ومقترحات الضباط فى مجال الارتقاء وتطوير الأداء التنفيذى، ووجه بدراسة تلك المقترحات وتبنى تنفيذ عدد منها.

ووجه الضباط – فى نهاية اللقاء – الشكر لوزير الداخلية لحرصه على التواصل معهم، وعلى الجهد المبذول من قبل أجهزة الوزارة لتوفير أوجه الرعاية لرجال الشرطة.. وتعهدوا بالاستمرار فى مواصلة العطاء والجهد لتحقيق رسالة الأمن للوطن والمواطن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم حرص الدولة على حماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج.

وقالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، في تصريح اليوم الأحد، أنها تتواصل مع وزير الداخلية للتأكد من صحة فيديو (الكفيل الكويتي والشاب المصري) من خلال الأجهزة الأمنية ومكافحة جرائم الإنترنت واستخدام الأجهزة التقنية لمعرفة تاريخ الفيديو ومصدره وساعة تحميله ورقم السيرفير وتحديد مكان تصويره، للوقوف على مدى صحته.

وأكد على أن الدولة تحمي وتكفل حقوق مواطنيها بالخارج ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم، قائلة “الفيديو يثير غيرتنا على مواطنينا في الخارج ولن نتسرع في النتائج قبل التأكد من صحة الفيديو المتداول”.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مؤخرا مقطع فيديو يظهر اعتداء كفيل كويتي على شاب مصري، حيث يظهر مقطع الفيديو اعتداء الكفيل على الشاب بعد أن قام بخلع ملابسه كاملا، واعتدى عليه بالضرب بالعصا وبالأيدي، وسبه بأبشع الألفاظ.

المصدر: وكالات



اخبار الان

تستكمل نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى، اليوم الأحد، التحقيقات مع المستشار هشام جنينة ، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، في تصريحاته حول حجم الفساد فى مؤسسات الدولة.

وشهدت جلسة التحقيق الماضية مع هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، رفضه الإجابة على أسئلة النيابة العامة، وانسحاب كلا من خالد على ومحمد رفعت عضوى هيئة الدفاع عن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بعد رفض دخول باقى أعضاء هيئة الدفاع والتى وصل عددها الى 12 محاميا.

كان جنينة وصل الى مقر النيابة، يحمل حقيبة ملابس، وفور وصوله توجهوا إلى أحد المولات الشهيرة بالقرب من مقر النيابة، للحديث حول الموقف القانونى، وفي حوالى الساعة الرابعة عصرا توجه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، الي النيابة بصحبة هيئة الدفاع التى وصل عددها إلى ما يقرب من 12 محاميا بعدما انضم اليهم كلا من خالد على ونجاد البرعى، وسمحت قوات الأمن للمحامين فقط للدخول مع جنينه.

وكانت نيابة أمن الدولة، قد أصدرت بيانا بشأن تصريحات رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وأشارت فيه إلى أنه استمرارًا للتحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا فى واقعة إصدار رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لتصريحات بشأن تكلفة الفساد فى مصر والتى اعتبرها مقدمو الشكوى مخالفة للحقيقة، وتنطوى على بيانات غير صحيحة، وتفتقر إلى الدقة بما من شأنه تعريض السلم العام للخطر، وإضعاف هيبة الدولة والثقة فى مؤسساتها.

المصدر: وكالات



اخبار الان

في أول رد فعل للتصريحات المنسوبة لرئيس مكتب شؤون الاتصالات الحكومية بمجلس الوزراء الإثيوبي حول سد النهضة، كلَّف وزير الخارجية سامح شكري السفارة المصرية في أديس أبابا بالتواصل المباشر مع المسؤول الإثيوبي؛ للتحقق من صحة ما تم نقله من تصريحات، تشير إلى عدم الاكتراثبوقوع أضرار على مصر جراء بناء سد النهضة.

كما طالب “شكري” السفير المصري بإثيوبيا، بالتذكير بالالتزامات التي تم التوقيع عليها على أعلى مستوى في اتفاق إعلان المبادئ الموقع في 23 مارس 2015 في الخرطوم فيما يتعلق بتعهد مصر وإثيوبيا والسودان بتحقيق المصالح المشتركة، وعدم الإضرار بأي طرف، واحترام نتائج الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة على دول المصب.

وفي هذا الإطار، أوضح أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، أن السفارة المصرية في أديس أبابا تلقت من وزير الإعلام الإثيوبي ما يؤكد عدم دقة ما نسب إليه من تصريحات، وأن بلاده مُلتزمة باتفاق إعلان المبادئ الموقع مع مصر والسودان بشأن سد النهضة في إطار بناء الثقة.

وأشار “أبوزيد”، إلى أن الجانب الإثيوبي دائما ما كان يؤكد في مواقفه المعلنة على حرصه على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية، وأن مصر تؤكد دائمًا على احترامها وتقديرها لأهداف التنمية في إثيوبيا، وهو الأمر الذي برهن عليه اتفاق إعلان المبادئ الموقع في 23 مارس 2015 بين الدول الثلاث على مستوى القيادات السياسية.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

استقبل منفذ طابا 337 سائحاً من مختلف الجنسيات وغادره 814 سائحاً بعد زيارة الأماكن السياحية والآثرية بالمحافظة.

وقال اللواء عصام خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء – فى تصريح اليوم الأحد – إن ميناء نويبع استقبل 1228 راكباً، كما غادره 208 ركاب وخلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

عقب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية لعدد من المحررين الدبلوماسيين على اتهام مراسل جريدة الجارديان في مصر بفبركة أخبار ونشر تقارير غير موثقة عن الأوضاع في مصر، بأنه دليل قاطع على صحة المواقف التي عبرنا عنها أكثر من مرة في السابق بشأن المغالطات وعدم المصداقية في تقارير جريدة الجارديان البريطانية عن الأوضاع في مصر.

وأضاف أبو زيد، بأنه مع التقدير لقيام الجريدة بمحاسبة مراسلها، إلا أنها ستظل مسئولة أمام الرأي العام المصري والعالمي عن تصحيح ما تم ترسيخه من انطباعات خاطئة وتشويه لصورة مصر، لافتاً الانتباه إلى أن الجهد المطلوب بذله لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة أصعب بكثير من مجرد إطلاق كذبه أو ادعاء باطل واحد يؤدي إلى الإضرار بمجتمع بأكمله وتشويه صورته.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحه، مشيراً إلى أن الدولة المصرية سوف تستمر في رصد ومتابعة ما يتم نشره عن مصر في وسائل الأعلام الأجنبية، والتصدي لأية تقارير غير دقيقة أو مفبركة.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تنظر اليوم الأحد المحكمة الإدارية العليا، في الاستشكال الثاني الخاص بحل اتحاد الكرة.

كان اتحاد الكرة تقدم باستشكالين، الأول في القضاء الإداري، والثاني في المحكمة الإدارية العليا، علاوة على تقديم الجبلاية لدعوى بطلان ضد حكم الحل.

تولى الدكتور إبراهيم إلياس المستشار القانوني لاتحاد الكرة مهمة تقديم هذا الاستشكال، بينما قدم محمد الماشطة المستشار القانوني للجبلاية أيضًا، الاستشكال الخاص بمحكمة القضاء الإداري.

المصدر: وكالات



اخبار الان

السبت، 28 مايو، 2016

تسلمت لجنة التحقيق فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران فى البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس الى القاهرة تقارير الاقمار الصناعية والتي تفيد بتلقي إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهاز ELT (إي إل تي) ( وهو جهاز وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث إصطدام أو سقوط بالماء) وقد تم ابلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التي رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث بتلك المنطقة .

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان صدر اليوم (السبت) إنه فى إطار جهود البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة، تم الاستعانة بأحدث الأجهزة في هذا المجال كان أولها من شركة السيمار Alseamar وقد تم استقدامها على متن السفينة الفرنسية، كما سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الاشارات والمسح السوناري والتي قامت وزارة الطيران المدني بالاتفاق عليها مع شركة DOS (DEEP OCEAN SEARCH وذلك لتنويع طرق البحث وانجازها فى اقصر وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى، تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية وبدأت في دراستها .. ولازالت اللجنة في انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات اجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.



اخبار الان

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى تكثيف الجهود الرامية لتسوية القضية الفلسطينية وإحياء مسار التفاوض فضلا عن إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف شكري خلال كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم السبت ، بمقر الجامعة العربية أنه في إطار الجهود المستمرة بين القيادتين في مصر وفلسطين، استقبل الرئيس السيسي صباح اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” واتفقا على مواصلة مصر لمساعيها الدؤوبة لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دعما لهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية من شأنها أن تحقق استقرار المنطقة وأن تساهم في الحد من الاضطراب الذي يشهده الشرق الأوسط.

وأوضح شكري أن مصر شاركت أيضا في المبادرة لعقد اجتماع مجلس الأمن خلال الشهر الجاري بغرض تسليط الأضواء على موضوع الحماية، مشيرا إلى أن مصر ستشارك بعد عدة أيام في الاجتماع الأول لمبادرة السلام الفرنسية في الشرق الأوسط .. آملا أن تدشن تلك المبادرة أولى خطوات إعادة مسار التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والذي يصب في ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية على أمل أن تتبعها خطوات محددة تعيد عملية السلام إلى مسارها الصحيح وتضع الطرف الإسرائيلي أمام مسئوليته.

وفيما يتعلق بالشأن الليبي، أكد شكري أنه في إطار حرص مصر على إنهاء كافة مظاهر الصراع والتوتر في ليبيا، فقد أكدت ضرورة التوصل إلى موقف موحد يهدف إلى مساعدة الليبيين في عبور الأزمة الراهنة والحفاظ على وحدة بلادهم واستقرارها، مؤكدا أهمية استمرار تقديم الدعم الكامل للعملية السياسية وللمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج واحترام المؤسسات الليبية الشرعية كافة.

وأضاف أن مصر تؤكد أهمية تبني مقاربة وطنية ليبية لمحاربة الإرهاب بأسلوب يحافظ على مؤسسات الدولة وما يفرضه ذلك من ضرورة دعم الجيش الليبي ليضطلع بدوره في هذه الجهود ، مناشدا بضرورة إقدام مجلس النواب الليبي على التصويت على حكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت وفقا لما تضمنه “اتفاق الصخيرات” بهدف الحفاظ على استقرار ليبيا ولتوفير الدعم للحكومة الليبية على الصعيدين الداخلي والخارجي واضطلاعا بدوره التشريعي الأصيل .

وجدد شكري التأكيد على خطورة دعم بعض الأطراف للميلشيات المسلحة أو التغاضي عن أنشطتها خارج إطار الدولة وسلطتها لما يمثله ذلك من تهديد مباشر لمؤسسات الدولة الشرعية قد يؤدي إلى إعادة إنتاج تجارب مؤسفة مرت بها ليبيا خلال السنوات الماضية فضلا عن بث الفرقة وترسيخ مفهوم قوة السلاح وتغيب سيادة القانون .

وقال الوزير: “لقد باتت مواجهة الإرهاب أولوية قصوى تستلزم استراتيجية خاصة لتخليص الأجيال المقبلة واستئصال هذا المرض الخبيث، بما في ذلك إصلاح الخطاب الديني ومواجهة التطرف الفكري وتجفيف منابعه والتعامل بحسم مع دعاة الفتنة والخراب وسفك الدماء، فضلا عن العمل بكل جدية لإيجاد تسوية سياسية للصراعات الإقليمية التي تعصف بالمنطقة”.

ونوه بأن مجلس وزراء الخارجية العرب يعرب عن قلقه حيال تنظيم (داعش) الإرهابي والقاعدة وما يرتبط بهما من أفراد ومؤسسات وكيانات تبث خطابا مشوها يستند إلى تفسيرات خاطئة للدين لتبرير العنف وهو خطاب يستخدم لتجنيد أنصار ومقاتلين من كل بقاع الأرض وتعبئة الموارد وحشد الدعم بين المتعاطفين من خلال استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بما في ذلك الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي .

وتابع شكري أنه على الرغم من التحسن على الأرض في مواجهة (داعش) فإن هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى لتكثيف جهود المجتمع الدولي لاستئصال هذه الظاهرة من جذورها في المنطقة خاصة في العراق الذي نأمل تحركه ضد (داعش)، وكذلك في سوريا وليبيا واليمن.

وأكد شكري أنه تمت المشاركة في الاجتماع الدولي الخاص بسوريا الذي عقد في فيينا في 17 مايو الجاري، مشددا على ضرورة بذل كافة الدول المزيد من الجهد في سبيل دفع العملية السياسية في سوريا والحفاظ على ما حققه تطبيق وقف العمليات منذ بداية سريانه في 27 فبراير الماضي والذي انعكست آثاره إيجابيا في تخفيف معاناة الشعب السوري على الصعيد الإنساني، متطلعا إلى بدء عملية تفاوض مباشر بين الأطراف السورية في جنيف تحت مظلة الأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن .

وبخصوص اليمن، شدد وزير الخارجية على أهمية بذل الجهود الرامية إلى إنجاح مفاوضات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت بهدف التوصل لاتفاق شامل يفضي إلى وضع حل نهائي للنزاع في اليمن تحت رعاية المبعوث الأممي، مشيرا إلى أن مصر تجدد دعوتها لجميع الفصائل اليمنية لإعلاء المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة بلادها وسيادتها واستقلال أراضيها خاصة من خلال الحفاظ على المؤسسات الوطنية وفرض سيطرة الحكومة على كافة أنحاء البلاد، محملا الحوثيين مسئولية المصاعب التي واجهتها المفاوضات مؤخرا وما أدى إليه ذلك من تعقد الوضع الميداني على الأرض.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعلن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب اليوم ، أنه سيتم إطلاق قناة الأزهر باللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال عام من الآن، وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف لمكافحة التطرف وتصحيح الأفكار المغلوطة عن الإسلام لا سيما في الدول الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي نظمته سفارة مصر في باريس، اليوم السبت، برموز الجالية المصرية في فرنسا، في إطار زيارته الرسمية الأولى لها، وذلك بحضور سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوي.

وشدد شيخ الأزهر على أن الجالية المصرية في الخارج يمكنها أن تسهم في تذويب الجليد بين الشرق والغرب بشكل عام والتأكيد على أن الإسلام والمسلمين هم أكثر الناس انفتاحا على الآخرين سواء على المتدينين أو غير المتدينين.

وقال فضيلة الإمام الأكبر متحدثا إلى أبناء الجالية المصرية في فرنسا : ” لدينا القوى الناعمة على مستوى الدول والمنظمات وأيضا أنتم باعتباركم مصريين تمثلون التربة التي عاش فيها الإسلام. لا نكلفكم بأن تكونوا رجال دين أو وعاظ.. بل بإيصال الرسائل التي توضح من نحن وتأكيد احترامنا للحضارات الأخرى”.

وحذر شيخ الأزهر من الدعاة المزيفين الذين يشعرون الغرب أنهم قادمون لتغيير نمط حياتهم ويسيئون بسلوكهم هذا إلى الإسلام، معتبرا أن أبناء الجاليات في الخارج أكثر تأثيرا من رجال الدين ويستطيعون المساهمة في تصحيح ما أخذ عن الإسلام من صورة خاطئة (نتيجة الأحداث الإرهابية) باختلاطهم بجيرانهم وإنكارهم المستمر لما يحدث لضحايا هذه الأحداث.

كما أكد شيخ الأزهر على العلاقات الخاصة والتاريخية بين مصر وفرنسا على المستويين الثقافي والعلمي، معتبرا أن الظروف مواتية للجالية المصرية لتحسين صورة الإسلام في الغرب بوجه عام وفرنسا بشكل خاص.

على جانب آخر، شدد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية أن يحرص أبناء الجالية المصرية على تعليم أبناء الجيل الثاني والثالث اللغة العربية فضلا عن توفير تعلمها للفرنسيين أيضا الراغبين في ذلك، مؤكدا استعداد الأزهر الشريف لإيفاد مدرسين متخصصين لتعليم اللغة العربية إلى فرنسا.

وفي نفس السياق، قال الطيب إن الأزهر على استعداد لإيفاد أئمة تجيد اللغة الفرنسية بالتنسيق مع السفارة المصرية والسلطات الفرنسية إذا كان هناك طلب بذلك، قائلا في هذا الصدد: “قدموا لنا دراسة حقيقية بالمساجد التي تحتاج إلى أئمة”.

وفي ختام كلمته، دعا شيخ الأزهر أبناء الجالية المصرية إلى تجاوز الخلافات وأن يكونوا على قلب رجل واحد، مضيفا “فإذا فقد السلام فيما بيننا فكيف ننقله إلى الآخرين”.

حضر اللقاء القنصل العام بالإنابة سيريناد جميل، والملحق العسكري بمكتب الدفاع المصري بفرنسا العميد طيار أركان حرب أيمن المقدم، والمستشارة الثقافية بالسفارة المصرية الدكتورة نيفين خالد والمستشار خالد عارف والمستشار محمد جمال والمستشار عمرو عبد الله والسكرتير الثاني بالسفارة المصرية إسلام تيميرك.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تمكنت قوات الجيش الثانى الميدانى خلال اليومين الماضيين من قتل (36) فرد تكفيرى نتيجة ضربات القوات الجوية والمدفعية، فى إطار إستكمال المرحلة الثالثة من العملية الشاملة “حق الشهيد” بالعريش ورفح والشيخ زويد التى تتمركز بها العناصر التكفيرية.

وأوضحت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى، اليوم السبت، تدمير ونسف (38) عبوة ناسفة كانت معده لاستهداف القوات، وتدمير (25) منزل و (57) عشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأشار إلى تدمير مخزن نتج عنه تفجير ضخم وتصاعد كثيف للأدخنة لمدة ساعتين مما يؤكد احتوائها على كمية كبيرة من المتفجرات ، فضلا عن ضبط (10) سيارات و(5) دراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى مهاجمة النقاط والإرتكازات الأمنية.

وأكد ضبط مستشفى ميدانى خاصة بتلك العناصر، وتدمير عدد من الملاجئ والمخابئ التى تستخدمها العناصر التكفيرية عثر بداخلها على كتب للفكر التكفيرى المتطرف .

كما واصلت عناصر القوات البحرية تكثيف دوريات للمرور الساحلى على السواحل المواجهة لمناطق العمليات لقطع أى إمدادات أو تهريب للعناصر الإرهابية عبر البحر .

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري



اخبار الان

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة ، برئاسة المستشار محمد خلف الله، بمعاقبة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب مخلى سبيله بالسجن 5 سنوات، وأشرف هارب 10 سنوات ، مع تغريمهم 209 مليون و78 ألف و454 جنيه ودفع مثل هذا المبلغ قيمة تربح زوجة الشريف ، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وذلك في لإتهامهم بالكسب غير المشروع وإستغلال النفوذ في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة ,كما تغيب الشريف ونجليه عن جلسة اليوم.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أحال الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات أن الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتلفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

وأظهرت التحقيقات أن من صور استغلال الشريف للوظيفة ملكيته للعديد من العقارات، وأرض فضاء أو زراعية وفيلات، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، كان معظمها مملوكا للدولة ولجهات عامة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم موينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الدنماركى السابق وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب برئيس الجمعية العامة، مؤكداً على الاهتمام الي توليه مصر للأمم المتحدة والعمل الدولي مُتعدد الأطراف، وتطلعها لتعزيز التعاون مع المنظمة على جميع الأصعدة والعمل على تطوير دورها لتتجاوب بصورة أكثر فعالية مع التحديات العالمية. كما أكد سيادته حرص مصر على مواصلة دورها الفاعل في إطار حفظ السلم والأمن الدوليين، خاصةً في ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الأفريقي، بالإضافة إلى مشاركتها الفعّالة في عمليات حفظ السلام.

وأكد السيد الرئيس على أهمية سعي الأمم المتحدة لتوفير بيئة دولية مواتية لتنفيذ أجندة التنمية 2030، لاسيما بالنسبة للدول الافريقية. كما استعرض سيادته أهم التطورات على الساحة الداخلية، حيث أكد السيد الرئيس على مواصلة الدولة لجهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة وإطلاق المشروعات العملاقة بهدف توفير فرص العمل وتطوير البنية التحتية، مشيراً إلى سعي مصر لتحقيق رؤيتها لعام 2030، والتى تتسق مع أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد/ موينز ليكيتوفت رئيس الجمعية العامة أشاد بدور مصر المركزي بالشرق الأوسط باعتبارها دولة محورية تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، فضلاً عن فعّالية دور مصر في إطار الأمم المتحدة وحرصها على الدفاع عن مصالح الدول النامية.

كما أشاد رئيس الجمعية العامة باهتمام السيد الرئيس بتنفيذ رؤية “مصر 2030” بما تشمله من أهداف تنموية في العديد من المحاور، وثمن الخطوات التي قامت بها الحكومة المصرية على صعيد التحول الديمقراطي، معرباً عن تطلعه لمواصلة هذه الجهود وتعزيز قيم حقوق الإنسان.

وقد أكد السيد الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على إعلاء قيم حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن تحقيق النمو والتقدم الاقتصادي يدعم بلا شك جهود الارتقاء بحقوق الإنسان، وخاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية مثل الحق في التعليم والعمل والرعاية الصحية إلى جانب الحقوق السياسية والحريات التي يتعين تنميتها وازدهارها.

وقد أبدى رئيس الجمعية العامة تفهمه لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر على الصعيدين الإقليمي والداخلي، داعياً إلى أهمية مواصلة دعمها ومساعدتها بما يُمكّنها من التغلب على تلك التحديات.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تطوير منظومة الأمم المتحدة وإصلاح أجهزتها الرئيسية بما يساهم في جعلها أكثر تمثيلاً للمجتمع الدولي، فضلاً عن استعراض أهم القضايا الإقليمية والأزمات التي يتعرض لها عدد من دول المنطقة، ولاسيما سوريا وليبيا، وسُبل تعزيز دور الأمم المتحدة في التعامل مع تلك الأزمات، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية تعزيز الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية تحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات القضية الفلسطينية والجهود الدولية الرامية إلى تسوية تلك القضية، حيث أكد السيد الرئيس على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بمسئولياتها تجاه التوصل لحل عادل وشامل للقضية، والتي طال تناولها في إطار الأمم المتحدة على مدار العقود الماضية.

وقد أشاد رئيس الجمعية العامة في هذا الصدد بجهود مصر الرامية لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكداً على أهمية تنسيق وتعزيز الجهود الدولية في هذا الاتجاه بما يساهم في تحقيق تقدم ملموس على صعيد التوصل لحل للقضية الفلسطينية.



اخبار الان

أكد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على أن القوات المسلحة لن تتخلى أبدا عن المساهمة فى تنمية المجتمع المدنى من اجل خدمة المجتمع والشعب المصرية، برؤية واضحة وتوجيهات من القيادة الساسية برئاسة القائد الأعلى، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير الدفاع فى كلمة له على هامش حضوره البيان العملى “الفاتح 1،6” الذى تجريه وحدات الحرب الكميائية، أن القوات المسلحة ستعمل بأقصى طاقة لديها خلف القيادة السياسية الواعية، كما أنها ستقف بكل مع مؤسسات الدولة، بما لا يدع مجالا للشك من اجل تامين مصر واستقرارها.

وأشار إلى أن القوات المسلحة ستؤمن السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالسعر الذى يتناسب مع المواطنين فى هذه المرحلة الحالية.

وجدد التأكيد على استمرار عمل القوات المسلحة للحفاظ على أمن واستقرار الدولة، وتنفيذ خطة التنمية للدولة، وقال إن مخطط التنمية بدأ منذ أن كان القائد الأعلى الرئيس عبدالفتاح، قائدا عاما وزيرا للدفاع وحده من دون أن يكون معه أحد.

اشتمل البيان تنفيذ عدداً من الأنشطة التدريبية والعملية على استخدام عناصر الحرب الكميائية فى التأمين الكميائى والإشعاعى للقوات المسلحة مع معاونه أجهزة الدولة فى المجالات المختلفة، الذى يأتى فى إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وشمل البيان عرضاً للأجهزة والمعدات التخصصية الحديثة التى زودت بها إدارة الحرب الكميائية وكيفية التعامل معها وإستخدامها بمهارة عالية وبمعدلات زمنية قياسية أظهرت المستوى التدريبى المتميز فى التعامل مع الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وتحقيق أقصى استفادة منها.

تضمنت الأنشطة التدريبية كيفية معاونة أجهزة الدولة فى تحليل عينات من نهر النيل ومياه الآبار وإجراء أعمال التحليل وإجراء المسح البيئى للمدافن الصحية وأسلوب عمل بمحطات الرصد الإشعاعى والكميائى والبيولوجى وتنفيذ أعمال المعايرة لأجهزة الكشف القياسى والأشعاعى بما يخدم القوات المسلحة والقطاع المدنى والمتابعة المستمرة لأعمال الرصد الإشعاعى على كافة الاتجاهات والمنافذ الحدودية.

أظهر البيان المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية عالية والسرعة فى اكتشاف وتحديد الأهداف والتعامل معها، مع إدارة وتقيم وتحليل النتائج باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات.

وفى نهاية البيان أشاد الفريق أول صدقى صبحى بالأداء المتميز الذى وصلت إليه العناصر المنفذة للبيان وما حققته من مستوى راقى فى إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن سلاح الحرب الكيميائية يمثل مع كافة وحدات القوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومى المصرى، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة كافة التحديات. وناقش القائد العام العناصر المشاركة فى أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف المفاجئة التى يمكن التعرض لها أثنـاء العمليات وطالبهم بالاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها فى جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف.

جاء ذلك فى حضور عدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلامين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية. 

المصدر: وكالات



اخبار الان