Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 30 أبريل، 2016

أعلنت كل من هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، الطوارئ مع إلغاء الإجازات للقيادات وطوائف التشغيل استعدادا لشم النسيم واحتفالات أعياد القيامة.

وينطلق غدا الاثنين من محطة مصر برمسيس قطار مفاجآت الساعة 5.45 صباحاً متوجهاً إلى الاسكندرية بأسعار تذاكر مخفضة قيمتها 15 جنيه للكوامل و10 جنيه للأطفال.

وكلف وزير النقل، هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات فى تأمين المرفقين خلال احتفالات أعياد القيامة وشم النسيم.



اخبار الان

غادر مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من اليوم /الأحد/ وفد برلماني مصري برئاسة النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية متجها إلى مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، عن طريق إثيوبيا، وذلك لحضور اجتماع البرلمان الإفريقى.

يضم وفد البرلماني اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية والنائبة مي محمود أمين سر اللجنة، والنائب مصطفى الجندى، والنائب صلاح عفيفي أعضاء لجنة الشؤون الإفريقية، ومن المقرر أن يلحق بهم مساء اليوم الأحد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

ومن المقرر أن يحلف الدكتور علي عبد العال اليمين أمام البرلمان الإفريقى ويلقى كلمة أمامه، ويتم إعلان عودة عضوية مصر رسميا إلى البرلمان الإفريقي بعد تجميد عضويتها لمدة 3 سنوات.. كما سيحضر رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المصرى اجتماعات البرلمان الإفريقى حتى يوم 6 مايو، ثم يغادر للعودة إلى القاهرة لحضور جلسات مجلس النواب التى ستعود للانعقاد 8 مايو المقبل.



اخبار الان

أعلنت وزارة الداخلية حصيلة الاستهدافات الأمنية المتلاحقة لمنطقة الجعافرة التابعة لمركز شبين القناطر بالقليوبية، والتى كانت معقلا لعصابتي الدكش وكوريا، واللتين تورطتا في وقائع استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة بمركز شرطة الخانكة وقسم شرطة شبرا الخيمة، فضلا عن قيامهما بترويع المواطنين الآمنين.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت – إن الحملات الأمنية بالجعافرة أسفرت عن مقتل 8 خطرين وضبط 106 آخرين و 40 قنبلة وار بى جى وشنت تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، و قادها اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، واللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية؛ وذلك في إطار خطة الوزارة الرامية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط كافة صور البلطجة والخروج عن الشرعية والقانون، واستهداف البؤر الإجرامية التي يشتهر عنها تجارة المواد المخدرة للمتعاطين وإيواء العناصر الإجرامية الخطرة الهاربة.

وأضاف أنه تم استهداف منطقة الجعافرة بدائرة مركز شبين القناطر بالعديد من الحملات؛ حيث كشفت المداهمات أن البؤرة تضم مساحات شاسعة من المناطق الزراعية التي تكثر بها حدائق الفاكهة، وظروف تلك المنطقة ساهمت بصورة مباشرة وغير مباشرة في تنامى الجريمة بأنواعها، خاصة الاتجار فى المواد المخدرة وحيازة وإحراز الأسلحة النارية غير المرخصة، واستغلت العناصر الإجرامية الهاربة من السجون عقب أحداث ثورة 25 يناير طبيعة المنطقة ،واتخذوها مأوى لهم في ارتكاب حوادث سرقة السيارات بالإكراه، والاتجار فى المواد المخدرة ومقاومة السلطات، وارتكاب وقائع الخطف والاستئجار على القتل، وأصبح كل عنصر إجرامى يتزعم تشكيلا عصابيا بقصد فرض سيطرته على المكان .

وأوضح أن جهود الحملات أسفرت خلال الفترة الماضية عن مقتل 8 من أخطر العناصر الإجرامية بعصابتى الدكش وكوريا، وضبط 106متهمين، و12 هاربا من السجون العمومية، و40 قنبلة يدوية، و ار بي جى و قاذف ار بى جى، وقطعتى سلاح متعدد، و22 بندقية آلية، و بندقية قنص، و9 بنادق خرطوش، وبندقية غربى، وطبنجتين مبلغ بسرقتهما، و10 طبنجات، و9 فرود محلية الصنع، و74 خزينة سلاح، و14 ألفا و746 طلقة مختلفة الأعيرة، و أشرطة طلقات و5 محدثات صوت.

وأضاف المصدر الأمني أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 32 قضية اتجار مخدرات، ضبط خلالها 162 كيلو جراما من مخدر البانجو، و1100 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و2009 أقراص مخدرة، و5ر2 كيلو جرام من مسحوق الهيروين المخدر، وتنفيذ 105 أحكام جنايات، و 145 حكم حبس، وضبط 21 شخصا مطلوب ضبطهم وإحضارهم، و 5 تشكيلات عصابية، فضلا عن ضبط 3 قطع منظار ميداني، وعبوة بارود كبيرة الحجم لاستخدامها في تصنيع المواد المتفجرة، و7 أجهزة لاسلكي بشواحنها، و3 موازين حساسة، وماكينة عد نقود، وحوالى 5ر1 مليون جنيه.

ولاقت الحملات استحسان الاهالى بمنطقة الجعافرة والمناطق المجاورة، لما كانت تمثله تلك البؤرة الإجرامية من خطورة على حياتهم وحياة أولادهم؛ حيث اعربوا عن تقديرهم الكامل لجهود الأجهزة الأمنية وقدرتها على فرض السيطرة الأمنية بالمنطقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة.



اخبار الان

قام الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم السبت بجولة تفقدية بمدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب حيث وضع حجر الأساس للعديد من المنشآت المهمة بالمدينة وهى مبنى معهد بحوث البيئة والمواد الجديدة ومبنى بحوث زراعة الأراضى القاحلة ومبنى محطة الكهرباء والتكييف لمعهد بحوث الأراضى القاحلة.

وترأس الشيحى مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وأكد قرب إرسال قانون البحث العلمى إلى مجلس الوزراء لإقراره تمهيدا لإرساله الى مجلس النواب الذى ينظم العمل بمنظومة البحث العلمى والاستفادة من مخرجات البحث العلمى من خلال تشريعات تساعد على الاستفادة من تلك المخرجات والذى يتيح الاستثمار فى الأفكار والابداعات العلمية ويتيح للمؤسسات العلمية الحكومية التعاون مع الشركات المختلفة.

وأشار الى أهمية الاستفادة من إمكانيات المدينة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال مركز تميز بحثى للطاقة الجديدة والمتجددة بالمدينة.

من ناحية أخرى قام وزير التعليم العالي بوضع حجر الأساس لمبنى الحاضنات التكنولوجية والمنطقة الإستثمارية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والتى تعتبر فكرة إنشائها فريدة من نوعها فهى الوحيدة على مستوى جمهورية مصر العربية التى تمتلك هذه الميزة على مساحة 135 فدان.

وأكد أن الهدف من إنشاء المنطقة الإستثمارية بمدينة الأبحاث العلمية هو فى الأساس الإستثمار فى المعرفة والتطبيق العملى لنتائج البحوث المعملية وإخراجها إلى النور فى صورة منتجات عالية التكنولوجيا وإزالة تلك الفجوة الموجودة دائما بين الصناعة

والبحث العلمى التى لم نستطع التخلص منها.

وأشار إلى أهمية الترابط بين الجهات الثلاث الرئيسية لمنظومة الإقتصاد والمعرفة وهى الصناعة والجامعات ومراكز البحوث والدولة وقال ” عندما تتشابك مصالح وأهداف تلك الجهات عن طريق إنشاء شبكات لنقل وتسويق التكنولوجيا مثل: وديان العلوم والتكنولوجيا والمناطق التكنولوجية والإستثمارية فبين تلك الأطراف يأتى التناغم الأكيد والذى تتمثل أهم نتائجه فى إنشاء حاضنات تكنولوجية لتطبيق نتائج البحوث وبراءات الإختراع المنبثقة عن المركز البحثى أو الجامعة الملاصقة أو أصحاب الأفكار والإبداعات لتتحول إلى شركات ناشئة”.

وأوضح أن المنطقة الاستثمارية تتمتع بالعديد من الأنشطة التنموية والإمكانيات الطبيعية والمناخية والتعدينية والتكنولوجية والتى تجعلها مؤهلة لجذب ملايين السكان خلال العشرين سنة القادمة وخلق فرص عمل هائلة وتعتبر مدينة الأبحاث العلمية فى القلب من هذه المنطقة بتخصصاتها التكنولوجية المتقدمة (هندسة وراثية وتكنولوجيا حيوية – تكنولوجيا معلومات – تكنولوجيا الأراضى الجديدة – تكنولوجيا النانو – تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة – تكنولوجيا البيئة) وكذلك وجود المنطقة الإستثمارية التكنولوجية مما يؤهل المدينة لدور ريادى ومؤثر فى قيادة تلك المنطقة لمجتمع الإقتصاد المبنى على المعرفة.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم والبحث العلمى والدكتور خالد قاسم مساعد أول وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والدكتورة مها الدملاوى القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والدكتور عبد الهادى قشيوط المدير التنفيذى للمنطقة الإستثمارية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قام الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة بزيارة عدد من المصابين من أبطال القوات المسلحة الذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم فى تطهير البؤر الإجرامية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء ، ويخضعون للعلاج حالياً بالمستشفيات العسكرية .

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياته لهم بالشفاء العاجل ، مؤكداً أن ما يقدموه من بطولات وتضحيات فى التصدى لقوى الشر والإرهاب وردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وإستقرار الوطن ومقدساته ، يجسد نضال أبناء مصر الأوفياء جيلاً بعد جيل ومبعث فخر وإعتزاز لكل مصرى. 

ووجه الفريق أول صدقى صبحى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين حتى تماثلهم للشفاء والعودة إلى وحداتهم لإستكمال الدفاع عن كرامة الوطن وسيادته .

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة – فيسبوك



اخبار الان

أعلن النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، السبت، فتح تحقيقات موسعة بمعرفة مكتب التعاون الدولى، بالتنسيق مع الجهات القضائية والأمنية المختصة، لكشف ملابسات مقتل 13 مواطنا مصريا وإصابة 8 آخرين، على يد مسلحين بمدينة بنى وليد بدولة ليبيا.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قضت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بمعاقبة 20 متهما بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومعاقبة 12 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، ومعاقبة 18 متهما بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وذلك لإدانتهم بارتكاب أحداث الاشتباكات والعنف والشغب التى جرت بمحافظة بورسعيد في شهر يناير 2013 ومحاولة اقتحام سجن بورسعيد العمومى، وهي الأحداث التي وقعت في أعقاب صدور قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق عدد من المتهمين بقضية مجزرة ستاد بورسعيد – في المحاكمة الأولى لهم – إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

كما تضمن منطوق الحكم، انقضاء الدعوى الجنائية بحق متهم آخر نظرا لوفاته قبل الفصل في الدعوى.. مع إلزام المتهمين جميعا متضامنين فيما بينهم، بدفع قيمة التلفيات التي تسببوا فيها والناجمة عن جرائمهم.

وقال رئيس المحكمة، في كلمة استهل بها جلسة النطق بالحكم، “إنه نظرا لما تناولته القضية من أحداث وقعت على مدار 3 أيام متتالية استشهد خلالها عدد من رجال الشرطة والمواطنين بلغ 42 قتيلا، بل وكان الخراب والدمار يعم تلك المدينة الفاضلة، ولولا تدخل رجال القوات المسلحة ومقاومة رجال الشرطة وأهالي بورسعيد الشرفاء المنتمين لها، فإن المحكمة تشير إلى بعض حيثيات الحكم التي استندت عليها في أسبابها، خاصة وأن المحكمة قد عدلت القيد والوصف تعديلا جذريا وإنه كان لمحكمة الجنايات أن تغير في الحكم وصف الأفعال المبينة بأمر الإحالة دون لفت نظر المتهم بشرط ألا توقع عليه عقوبة أشد من العقوبة المقررة عليه وفقا لمواد المحال لها للمحكمة المقررة للجريمة والموجه إليه”.

وأضافت المحكمة أنها وهي تفصل في القضية لا تتقيد بالواقعة في النطاق المرسوم لها بأمر الإحالة، بل تنظر في الواقعة الجنائية على حقيقتها وفقا لما تبين لها من التحقيق في الدعوى الجنائية لكي تحدد المحكمة الصورة الحقيقية للواقعة.. وحسب المحكمة أن تقول كلمتها وفقا لما تكون لدى عقيدتها واطمأن إليها وجدانها وضمائرها من واقعة الأوراق والتحقيقات التي أجرتها المحكمة واطلعت عليها على مدار عام كامل و3 أشهر مراعية في ذلك رب العباد وضميرها.

وأشارت المحكمة إلى أنها على يقين كامل أن هؤلاء المتهمين كان وراءهم مجموعة من الأشرار والمجرمين للتحريض والمساعدة من خلال تمويلهم بالمال والسلاح، وتناسى هؤلاء أنهم أبناء وطن واحد تربوا على أرضه و تنفسوا من هوائه، إلا أن ذلك لم يشفع لهم في شيء وسعوا في مدينة بورسعيد الباسلة فسادا وخرابا وتدميرا، وقد نتج عن ذلك استشهاد 42 من الشرطة والأهالي امتزجت دماؤهم ببعضها البعض، فضلا عن المصابين الذين منهم من أقعدته إصابته عن الحركة والحياة الطبيعية.

وأكدت المحكمة أنها حاولت بحثا وتحقيقا الوصول إلى هؤلاء المجرمين الأشرار لمعرفتهم حتى تقتص العدالة منهم، وحتى تستريح أرواح هؤلاء الشهداء، إلا أن أوراق القضية لم تكشف عنهم، ومن ثم فإن المحكمة تكلف أجهزة الدولة والمختصين بموالاة البحث والتحري عنهم، وتهيب بالنيابة العامة بالبحث عن باقي المتهمين للوصول إليهم أي كان وضعهم وأفكارهم وانتماءاتهم، فدولة الحق إلى قيام الساعة.

وكانت التحقيقات التي باشرها قاضي التحقيق المستشار عمر الجوهري، قد كشفت أن المجني عليهم في تلك الأحداث موضوع المحاكمة، قد بلغ 42 قتيلا من بينهم ضابط وأمين شرطة، ووقع إصابات في أكثر من 79 مواطنا آخرين.

وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2013 وآخرين مجهولين – بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل 42 شخصا، من بينهم ضابط الشرطة أحمد أشرف إبراهيم وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد، بالإضافة إلى 40 مواطنا آخرين، عمدا مع سبق الإصرار والترصد وأصابوا 70 آخرين، ذلك عقب قيامهم استغلال تظاهرة أهالي المتهمين في قضية ستاد بورسعيد حول سجن بورسعيد العمومي لمنع قوات الشرطة من نقل المتهمين من محبسهم لجلسة النطق بالحكم عليهم بمقر أكاديمية الشرطة.

وذكر قرار الاتهام أن المتهمين قاموا بإعداد الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والمسدسات والذخائر الحية، وعدد كبير من الأسلحة البيضاء وقنبلة يدوية، واندسوا وسط المتظاهرين السلميين وانتشروا في محيط التظاهرة، وعقب صدور قرار المحكمة بإحالة أوراق بعض المتهمين لمفتي الجمهورية في القضية إيذانا بإصدار حكم بإعدامهم، قام المتهمون بإطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليهم من رجال الشرطة، ثم أطلقوا الرصاص بطريق عشوائية على باقي المتظاهرين من المواطنين، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وأضاف أن قصد المتهمين من ارتكابهم جناية القتل العمد هو استعمال القوة وتخويف المجني عليهم لإلحاق الأذى البدني والمعنوي بهم، مما أدى إلى تكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.. كما حاز المتهمون وأحرزوا أسلحة نارية مششخنة وذخائر حية وبنادق خرطوش بدون ترخيص وذخائر حية بالإضافة إلى حيازتهم عددا كبيرا من الأسلحة البيضاء و قنبلة يدوية.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين خربوا الممتلكات العامة للدولة المتمثلة في سجن بورسعيد وشركة الكهرباء وكافة الأقسام الشرطية، لبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين، كما ارتكبوا جنحة البلطجة من خلال استعمال القوة والعنف والتهديد ضد أشخاص مكلفين بالخدمة العامة.



اخبار الان

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، أعرب فيها عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته له ولجميع الإخوة المسيحيين بموفور الصحة والسعادة ولوطننا الحبيب مصر بدوام العزة والرفعة.

كما بعث الرئيس السيسى برقية تهنئة إلى مسيحيي مصر بالخارج بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد .. متمنيا لهم النجاح والسعادة.

وأوفد السيسى، مصطفى شريف محمود رئيس ديوان رئيس الجمهورية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى والأقباط الأرثوذكس بعيد القيامة المجيد وحضور الاحتفال المقام بالكاتدرائية.

كما أوفد أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد وهم محمد نجم الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الكاثوليك، وكريم الديوانى الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الإنجيلية، وعبد العزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة السريان الأرثوذكس ، وحسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الروم الأرثوذكس، ومحمد يحيى الأمين برئاسة الجمهورية إلى طائفة الروم الأرثوذكس.

كما أوفد الرئيس السيسى اللواءات للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية بمناسبة عيد القيامة المجيد وهم اللواء شرطة إبراهيم الشناوى إلى طائفة الروم الكاثوليك، واللواء شرطة رجائى نيازى على عبد اللطيف إلى طائفة السريان الكاثوليك، واللواء شرطة سامى أحمد عبد المجيد أحمد إلى طائفة الموارنة الكاثوليك، واللواء شرطة عادل محمد محمود على الزنكلونى إلى طائفة الكلدان الكاثوليك، واللواء شرطة عاطف عبد المجيد محمد بندارى إلى طائفة اللاتين الكاثوليك.



اخبار الان

صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بأن مجهولين قاموا مساء أمس الجمعة بإلقاء محدث صوت عبر سور محكمة ونيابة أبوكبير بالشرقية دون أن يسفر ذلك عن حدوث إصابات أو تلفيات.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى محل الحادث، وتكثف جهودها لضبط الجناة.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعلنت وزارة الخارجية أنَّ تفاصيل حادث مقتل المواطن محمد رشدي بالولايات المتحدة الأمريكية لا تزال غير معلومة، لافتةً إلى أنَّ التحريات الأولية كشفت أنَّه قتل خنقًا وهناك شبهة جنائية في الحادث.

وقال المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم الوزارة، في بيانٍ اليوم الجمعة، إنَّ السفير محمد أبو الذهب قنصل عام مصر في شيكاغو توجَّه إلى ولاية إنديانا أمس الخميس للقاء المحقق الأمريكي المعني بمتابعة حادث مقتل المواطن المصري؛ وذلك للوقوف على التفاصيل الخاصة بالحادث ومتابعة إجراءات التحقيق.

وأضاف “المتحدث” أنَّه وفقًا لما أفاد به المحقق الأمريكي فإنَّ “القتيل” عُثر عليه متوفيًّا في 22 أبريل الجاري ملقى على الأرض بجوار حاوية نفايات بواسطة حارس أمن بمكتب عقارات، وأنَّ سبب الوفاة هو “إسفكسيا الخنق”، وأنَّ هناك شبهة جنائية في الحادث، وأنَّ أوراق الهوية التي تمَّ العثور عليها مع المتوفي هي أوراق هوية أمريكية تشير إلى اسمه وأنَّه من مواليد 31 يناير 1954 وجارٍ البحث عن أي أوراق هوية مصرية.

وأوضَّح “متحدث الخارجية” أنَّ مكتب الطب الشرعي بمدينة إنديانابولس أصدر تصريح دفن وذلك بعد تشريح الجثمان نظرًا لأنَّه لم يستدل على أقارب أو أعضاء لأسرته، علمًا بأنَّ القنصلية العامة في شيكاغو قد علمت بالواقعة يوم 27 أبريل من خلال اتصال من عضو بالجالية المصرية.

وأشار إلى أنَّ القنصلية المصرية في شيكاغو تسعى حاليًّا للتواصل مع مكتب الطب الشرعي لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسباب الوفاة وسوف تستمر في التواصل مع جهات التحقيق لمتابعة مجريات التحقيق.

وناشدت وزارة الخارجية كل من لديه صلة بالمتوفى أن يتواصل مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية لتقديم أي معلومات قد تكون مفيدةً في عملية التحقيق، أخذًا في الاعتبار أنَّ التقرير النهائي للطب الشرعي قد يستغرق مدة من ثمانية إلى 12 أسبوعًا وفقًا لما أفادت به سلطات التحقيق.



اخبار الان

تصدر اليوم السبت، محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، حكمها على 51 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ”اقتحام سجن بورسعيد العمومي”.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد وأنهم أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد للمحكمة، وانتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

الجمعة، 29 أبريل، 2016

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهماً من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان)، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تصدر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد اليوم السبت حكمها على 6 متهمين فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة مصر القديمة فى أكتوبر من العام قبل الماضى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات: الاشتراك فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بغرض تعريض السلم العام، والقتل والشروع فى القتل، والائتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

المصدر: وكالات أنباء



اخبار الان

قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية, إن مطار القاهرة شهد اليوم الجمعه تأثرا ليس بالكبير على الرحلات الداخلية فقط فيما لم تتأثر الرحلات الدولية بسبب تأجيل تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي.

وأضاف النحاس -في تصريحات صحفية له اليوم أن الرحلات الداخلية تأثرت بنسبة 15% فقط ولم تتأثر الرحلات الدولية على الإطلاق وإن رحلة الغردقة رقم 457 تم دمجها في رحلة أخرى إضافية أقلعت الساعة 11 صباحا برقم 461 بسبب تأخر الركاب عن الرحلة الأصلية بسبب التوقيت الصيفي، ولم يتم تحصيل أي غرامات من الركاب بسبب تأخرهم عن الرحلات.

وأوضح أنه تم الدفع بأفراد من العلاقات العامة بمصر للطيران لمعاونة الركاب والعمل على إنهاء إجراءات سفرهم لعدم تأخر إقلاع الطائرات، كما يتم التنبيه على الركاب عبر الاتصالات الهاتفية على قدر المستطاع بتغير موعد الإقلاع، وأن التذاكر التي تصدرها الشركة اعتبارا من اليوم تتم فيها مراعاة الإجراءات الجديدة، مشيرا إلى أن المطار يشهد اليوم 126 رحلة دولية وداخلية.

المصدر : وكالات



اخبار الان

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى إنه بتاريخ اليوم 29 الجارى قام مجهولون بإلقاء عبوة بدائية تجاه إحدى سيارات الشرطة التابعة للإدارة العامة للمرور المركزى بمنطقة أعلى محور 26 يوليو بدائرة قسم شرطة كرداسة.

وأضاف، أن ذلك أدى إلى حدوث تلفيات فى الجزء الخلفى من السيارة ولم يسفر الحادث عن وقوع أية إصابات.

وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الحادث.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناه ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

تلقي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء تقريراً من الدكتورخالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية حول الموقف التنفيذي لهذه المبادرة والتي تساهم في توفير متطلبات المواطنين من الاحتياجات الأساسية والمنتجات الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة ودعم حركة التجارة الداخلية باعتبارها المحرك الأساسي للتنمية وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية للتوسع في نشر السلاسل والمجمعات والمنافذ التجارية في مختلف المناطق وإقامة المناطق التجارية واللوجستية في جميع أنحاء الجمهورية

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن التقرير أكد أن قطاع التجارة الداخلية وإقامة المراكز اللوجيستية يعد ركيزة أساسية للاقتصاد المصري وأحد العناصر المهمة للتنمية بجناحيها الاقتصادي والاجتماعي، حيث يساهم هذا القطاع في معدلات النمو الاقتصادية حيث يعد نشاطاً واعداً مشجعاً على زيادة الاستثمارات المحلية والاجنبية المباشرة، الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على زيادة فرص العمل، وضبط آليات السوق من خلال تغطية احتياجات السوق من السلع والخدمات فى كافة انحاء الجمهورية.

وأشار التقرير إلى أن حجم الاستثمارات التي تمت طبقاً لما تم افتتاحه وإسناده مؤخراً من سلاسل تجارية ومناطق لوجستية يُقدر بحوالى 5 مليارات و300 مليون جنيهاً، والتي تساهم في توفير نحو 110 الف فرصة عمل جديدة، بينما يجري حالياً الإنتهاء من عدد آخر من المشروعات بإجمالي استثمارات يبلغ نحو 2 مليار و300 مليون جنيه، والتي من المقرر أن تساهم في توفير نحو 40 ألف فرصة عمل أخرى.

وأوضح التقرير أنه تم افتتاح عدد 471 مجمعاً استهلاكياً جديداً ومطوراً وجاري التطوير لعدد 64 مجمع بالشراكة والتعاون مع احدى السلاسل التجارية العالمية، ويشمل التطوير إعداد برامج تدريب حديثة للعاملين، مع تحديث وتطوير نماذج العمل بتلك المجمعات وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليار و 300 مليون جنيه.

وعن منافذ السلاسل التجارية تمت الاشارة إلى أنه تم افتتاح عدد 16 منفذ فى مختلف محافظات الجمهورية لعدد من السلاسل التجارية العالمية، باستثمارات تقدر بنحو 675 مليون جنيه، ومن المخطط أن يتم افتتاح عدد 80 فرعاً جديداً لتلك السلاسل في عدد آخر من المحافظات خلال الفترة المقبلة، باستثمارات تقدر بحوالى 2 مليار جنيه، توفر نحو 8000 فرصة عمل.

كما تمت الترسية لعدد من المواقع الجديدة لإنشاء مجموعة من السلاسل باستثمارات تصل إلى حوالى 325 مليون جنيه، بما يوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل جديدة كما تم افتتاح 65 منفذاً في إطار مبادرة “جمعيتى” كمرحلة أولى، وجارى استكمال المشروع فى كافة المحافظات، وقد تجاوزت عدد طلبات التقدم للاشتراك فى هذه المبادرة نحو 51 ألف طلب تم قبول 14 ألف طلب منها مطابق للشروط.

وفيما يخص المناطق التجارية واللوجستية فقد أشار التقرير إلى أنه تم الترسية والتسليم لعدد من مساحات الأراضى بمختلف المحافظات لإقامة تلك المناطق وذلك باستثمارات تقدر بحوالى مليار و 720 مليون جنيه، بما يساهم في توفير نحو 100 ألف فرصة عمل.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه فيما يتعلق بمشروع المنافذ المتحركة فقد أشار التقرير إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى السلاسل التجارية لتنفيذ مبادرة لنشر السيارات المتنقلة بعدد 200 سيارة تجوب جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقد بلغت التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع حوالى 80 مليون جنيه ويساهم في توفير نحو 1200 فرصة عمل، ويهدف المشروع إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين في مختلف المحافظات بالكميات والأسعار المناسبة ويستهدف بخاصة الفئات الأولى بالرعاية والمواطنين في المناطق الأكثر إحتياجاً، حيث تقوم تلك السيارات ببيع المجمدات من الدواجن واللحوم والخضراوات إلى جانب السلع الغذائية الأساسية كالسمن والزيت والسكر والأرز.

كما تمت الإشارة أيضاً إلى ما يساهم به صندوق تحيا مصر في هذا الإطار من خلال توفير سيارات للشباب لتعمل كمنافذ متحركة لبيع السلع الغذائية، وكذلك السيارات التي يقوم بتوفيرها الصندوق الإجتماعي للتنمية لشباب الخريجين والتي بلغ عددها نحو 1000 سيارة ساهمت في إتاحة 6000 فرصة عمل بواقع 3 فرص عمل مباشرة لكل سيارة بخلاف الفرص غير المباشرة.

وأيضاً فيما يتعلق بالمنافذ المتحركة فقد تمت الإشارة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وكلا من الصندوق الاجتماعى وصندوق تحيا مصر لتسليم 350 سيارة حمولة 5 طن للشباب عن طريق تكوين شركة تضامن تضم 3 أفراد لكل سيارة، وجارى استكمال الاجراءات مع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى مختلف المحافظات لبدء عمل تلك الشركات، ويبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة لهذا المشروع نحو 80 مليون جنيه حيث يوفر 1200 فرصة عمل جديدة. كما تمت الاشارة إلى أنه جاري توقيع بروتوكول تعاون آخر بين الأطراف نفسها لتوفير عدد 1000 سيارة حمولة 1.5 طن لشباب الخريجين لتوزيع الخضر والفاكهة والمجمدات فى مختلفة انحاء الجمهورية، ومن المقرر أن يبلغ حجم استثمارات هذا المشروع حوالى 400 مليون جنيه، يوفر نحو 6000 فرصة عمل.

المصدر:أش أ



اخبار الان

أدانت مصر، اليوم الجمعة، عمليات القصف التي شهدتها مناطق متفرقة من سوريا على مدار اليومين الماضيين، لاسيما قصف مستشفى القدس بمدينة حلب، وما خلفته من مشاهد يندى لها جبين الانسانية، التي كان الشعب السوري الشقيق يتطلع لعدم تكرارها في أعقاب التوصل إلى اتفاق وقف العدائيات في27 فبراير الماضي، وما نجم عنه من حالة هدوء أعادت الأمل ومهدت الطريق لإطلاق المحادثات بين الأطراف السورية في جنيف تحت رعاية المتحدة والمجتمع الدولى.

وعبر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن القلق البالغ الذي ينتاب الحكومة المصرية إزاء تدهور الوضع الميداني على الساحة السورية، وما يتوارد من معلومات عن سقوط العديد من المدنيين ضحية للتصعيد، والأثر السلبي الذي يمكن أن يترتب على ذلك سواء على الصعيد الإنساني أوالسياسى، لاسيما وأن الحاجة تقتضى تطوير العملية السياسية والانتقال بها إلى مرحلة التفاوض المباشر، بالاضافة الى تسهيل تمرير المساعدات الانسانية لابناء الشعب السورى في جميع المناطق المحاصرة.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدا “السبت” ارتفاع في درجات الحرارة كبداية لموجه حارة، ليسود طقس شديد الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد وسيناء مثيرة للرمال والأتربة وعلى البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والأحمر معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف متر أما الرياح السطحية فى البحر المتوسط فهى جنوبية شرقية والبحر الأحمر شمالية غربية.

ودرجة الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة العظمى 35 والصغرى 18 والأسكندرية العظمى 32 والصغرى 16 .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

استعرض وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، مع وفد وكالة اليابان للتعاون الدولي”جايكا” نتائج الدراسة التي نفذها خلال الفترة الماضية والزيارة التي قام بها الوفد إلى المدارس المستهدف تنفيذ الأنشطة اليابانية الخاصة بها.

وأكد وزير التربية والتعليم- خلال لقائه اليوم الجمعة مع وفد الجايكا- أهمية الشراكة المصرية اليابانية في التعليم، وأن هناك دروسا يمكن أن يستفاد منها من خلال تطبيق تجربة اليابان الناجحة في مجال التعليم، مشيرا إلى اهتمام رئيس الجمهورية بضرورة الاستفادة من هذه التجربة في مجال التعليم العام والفني.

وأوضح- بيان أصدرته الوزارة- أن الأنشطة الخاصة “أنشطة التوكاتسو” اليابانية تهدف إلى بناء الشخصية، ومهارات العمل الجماعي، والانتماء، وقيم النظافة، والاعتزاز بالذات، وتحمل المسئولية، والتفكير، وأن عدد المدارس التي تمت زيارتها يبلغ 12 مدرسة بمحافظات القاهرة الكبرى، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها، وأن دراسة الوفد تضمنت بعض التوصيات المتعلقة بتفعيل التجربة في المدارس المصرية.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر إيفاد عدد من مديري هذه المدارس، وعدد من مسئولي التعليم الأساسي بالوزارة، والهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى اليابان، للاطلاع على آليات تنفيذ هذه التجربة، والتعرف عليها لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على تطبيق التجربة في مصر.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة جيرى براونلي وزير الدفاع النيوزيلندي قادما من الإمارات في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام في إطار جولة بالمنطقة يبحث خلالها دعم علاقات التعاون العسكري بين مصر ونيوزيلندا.

وذكرت مصادر أنه من المقرر أن يلتقى براونلي خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين “لبحث دعم علاقات التعاون العسكري بين مصر ونيوزيلندا خاصة في مجالات التدريب والتسليح إضافة لتبادل وجهات النظر بشأن القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بمواجهة التنظيمات الإرهابية”.

المصدر:د ب أ



اخبار الان

أمر النائب العام المستشار أحمد صادق، اليوم الخميس، بإجراء تحقيق في مقتل المصريين شريف عادل ميخائيل في العاصمة البريطانية لندن، ومحمد محمود رشدي في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب بيان النائب العام، فقد تم الإبلاغ عن اختفاء المواطن المصري محمد محمود رشدي في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 أبريل الجاري وعثر على جثته بأحد صناديق النفايات وبها آثار تعذيب.

وقال البيان إن الناب العام أمر بتكليف إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرات بطلبات النيابة العامة المصرية لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في البلدين -أمريكا وبريطانيا- لموافاتها بصور رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعتين وتقارير الطب الشرعي، وما تضمنته التحريات وكل ما اتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن الأحد أول مايو عيد العمال، والاثنين 2 مايو المقبل يوم شم النسيم، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح الوزير أن اليومين يُعتبران إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن اليومين مثلي الأجر عن كل يوم عمل .

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

المصدر:وكالات



اخبار الان

اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة شريف إسماعيل، زيادة حصة الفرد بالبطاقات التموينية بنسبة تصل إلى 20%، اعتبارا من 1/ 6/ 2016 بالتزامن مع بداية شهر رمضان المعظم، وهو ما يزيد عن معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين، وإضافة المستحقين من محدودي الدخل.

أكد المجلس أن الحكومة جاهزة لتقديم كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وفي مقدمة ذلك توافر كافة السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والزيوت والسكر وغيرها من السلع الأساسية لضخها في كافة المجمعات الاستهلاكية.

وأشار مجلس الوزراء خلال اجتماعه إلى أن الحكومة حريصة أيضاً على تحقيق الخطوات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، وتنفيذ خطة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة المناطق والمحافظات.

كما تم استعراض الإجراءات الخاصة بمبادرة “أهلاً رمضان” التي سيتم تنفيذها خلال الشهر الفضيل، برعاية السيد رئيس الجمهورية، والتي تتضمن توفير كافة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون من خلال إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، بالإضافة إلى تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجاً لتوفير كل ما يحتاجه المواطنون في تلك المناطق.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الإعادة، بدائرة طلخا ونبروه، بفوز محمد نجاح الشورى بفارق 4 آلاف صوت عن منافسه جمال عبد الظاهر في الدائرة التي كان يشغلها النائب السابق توفيق عكاشة.

وكان مجلس النواب قد أسقط عضوية النائب توفيق عكاشة على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي في برنامجه على قناة الفراعين في الثالث من مارس الماضي .

وقالت اللجنة إن إجمالي عدد الأصوات بالدائرة 416 ألفا و442 صوتاً، وعدد من أدلوا بأصواتهم 61 ألفا و539 صوتا، والأصوات الصحيحة 60 ألفا و337، والباطلة 1202.

وحصل محمد نجاح الشورى مرشح حزب الاتحاد على 32 ألفا و264 صوتا، بينما حصل اللواء جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن على 28 ألفا و73 صوتا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تخصيص 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر الذي يمثل الشعب المصري كله لدعم صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة من أجل تقديم مساعدات للعمال, ولتوفير الرعاية لهم خاصة في القطاعات المتوقفة عن العمل, ومنها السياحة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس في الاحتفال بعيد العمال الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وقد بدأت وقائع الاحتفال بكلمة ألقاها رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي قدم عقب اختتامها هدية تذكارية للرئيس وتلت ذلك كلمة وزير القوى العاملة، ثم تفضل الرئيس خلال الاحتفال بمنح وسام العمل ونوط الامتياز وكليهما من الطبقة الأولى لعدد من القيادات النقابية والعمالية تكريماً لهم وتقديراً لمسيرة عطائهم.

وأعلن الرئيس السيسي، في كلمته، أنه جدد تكليفه للحكومة بالعمل على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين, وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير الحماية والرعاية وصون كرامة المصريين داخل مصر وفي الخارج ووفقا للتدابير القانونية.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة الاهتمام بالعمل ورفع جودة الإنتاج من أجل تدشين قاعدة صناعية مصرية ورفع شعار صنع في مصر, مشددا على اهتمام الدولة بتوفير الغطاء التأميني والصحي للعمال والحرص على حقوقهم بما يحفزهم على العمل, منوها بدورهم كركيزة أساسية من ركائز المجتمع.

وأكد السيسي على ضرورة إقامة اقتصاد إنتاجي راسخ يستند على قاعدة صناعية قادرة على التنافس في الأسواق المصرية, والخارج, والاهتمام بالصناعات التكنولوجية, والإلكترونية, والدوائية للتصدير لأسواق أفريقيا.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال, وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية, ومنها قانون العمل الجديد, والتنظيمات النقابية, والتأمين الصحي الشامل, والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأكد اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها, وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل, وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

كما شدد على دور القطاع الخاص الوطني، مؤكدا أن العملية الصناعية المنشودة لن تتحقق إلا بتكاتف الجهود الحكومية مع القطاع الخاص والاستثمارى مرحبا بدوره في هذا الإطار, كما أكد أهمية قانون الاستثمار الموحد وإنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة وإنشاء المدن الصناعية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور مهم في زيادة الصادرات وتدعيم العملة المحلية.

وأكد الرئيس على ضرورة دمج القطاع غير المنظم في الاقتصاد الوطنى, وتحسين قدرته الإنتاجية ليسهم بصورة حقيقية في الناتج المحلي, وضمن إطار ضريبي وتأميني للدولة.

وفيما يلي نص كلمة السيد الرئيس:

“شعب مصر الأبي الكريم ..عمال مصر الشرفاء..نحتفل اليوم معاً بيوم العمل والشرف والكرامة..يوم عيد العمال..الذي نهنىء فيه قطاعا عزيزا من هذا الشعب..أنتم عمال وعاملات مصر..فقد كنتم دائما في طليعة الحركة الوطنية..نوجه لكم التحية والشكر في يوم عيدكم..نشد على أيديكم، ونقول لكم: مصر في انتظار المزيد من العمل والإنتاج في مرحلة البناء الراهنة..نطمح معا لتدشين قاعدة صناعية مصرية..تتيح لمصر تصدير مختلف منتجاتها الصناعية إلى الخارج..وترفع في كل مكان شعار “صنع في مصر”.

عمال مصر الكرام

“إنكم ركيزة أساسية من ركائز المجتمع المصرى..وعامل رئيس من عوامل إثرائه وتقدمه..وكما تطالبكم الدولة بمزيد من العمل والإنتاج بجهد وإتقان..فإنها تحرص على حقوقكم..وتعمل على توفير الغطاء التأميني اللازم لكم على الصعيدين الاجتماعي والصحي بما يضمن لعمال مصر حياة كريمة، ويمثل حافزا لكم على مزيد من العمل والإنجاز..كما تحرص الدولة على إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل للاستفادة من طاقاتهم الإيجابية..وتهيب بأصحاب الأعمال مواصلة الاضطلاع بمسئولياتهم الاجتماعية، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لذوي الاحتياجات الخاصة.”

عمال مصر الأوفياء 

“إن الدولة تعمل على توفير بيئة العمل المناسبة لكم..تشجيعا على مزيد من الإتقان والإنتاج..وسيساهم مجلس النواب الجديد بفاعلية في سن التشريعات اللازمة لإعداد المناخ المحفز للعملية الإنتاجية من خلال مناقشة، وإقرار مشروعات القوانين ذات الصلة التي أشار إليها السيد وزير القوى العاملة، وفي مقدمتها مشروع القانون الجديد للعمل ومشروع قانون المنظمات النقابية العمالية..وذلك تضافرا لجهودنا جميعا من أجل التصدي لتحديات ودقة المرحلة الراهنة..حتى نجتاز تلك المرحلة بنجاح..ونتمكن من إرساء دعائم النمو والتقدم والتنمية الشاملة”.

الأخوة والأخوات

“لقد اعتمدت الحكومة خطة اقتصادية طموحة..واضحة وقابلة للتنفيذ..تستهدف تغيير وتطوير هيكل الإنتاج في مصر..وتنويع مصادر الدخل القومي بحيث لا يظل اقتصادنا أسيرا لتقلبات الظروف، واختلاف المتغيرات..بل يتحول إلى اقتصاد إنتاجي راسخ يستند إلى قاعدة صناعية متطورة وقادرة على المنافسة، ومواكبة مقتضيات العصـر التي أدخلت إلى مضمار الصناعة صناعات جديدة لاسيما الصناعات التكنولوجية والإلكترونية، وصناعة الدواء وما تحمله من فرص واعدة للتصدير إلى أفريقيا”.

“كما تولي الدولة في إطار خطتها الاقتصادية اهتماما كبيرا لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أضحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكانياتها ومشاركتها في عملية التنمية الاقتصادية بفاعلية، حيث توفر السوق المصرية جميع العوامل اللازمة للعمل والربح، ويتعين أن تحقق شركات قطاع الأعمال العام أرباحا مجزية بعد تطويرها، وإعادة هيكلتها.”

“وأؤكد لمجتمع الأعمال والمستثمرين أن عملية التنمية الصناعية المنشودة لا يمكن أن تؤتى ثمارها المرجوة إلا إذا تكاملت جهود الحكومة مع القطاع الخاص الذي بات يتمتع بدور متعاظم على الصعيد الاقتصادى العالمي..ومن ثم فإن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص فى هذا المجال .. وتتخذ من الإجراءات والتشريعات ما من شأنه تيسير عمل القطاع الخاص..وفى مقدمتها قانون الاستثمار الموحد، فضلا عما يتصل به من منظومة القوانين، بالإضافة إلى إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة بمشروع التنمية في منطقة قناة السويس، وتدشين وتنفيذ العديد من المشروعات مثل مشروع استصلاح وتنمية المليون نصف المليون فدان”.

“وإدراكا من الدولة للأهمية الحيوية لقطاع الصناعة..فإنها تتخذ خطوات جادة من أجل تنمية وتطوير المراكز الصناعية القائمة لتعظيم الاستفادة منها واستثمار ما تزخر به من بنية تحتية..تتيح بدء العمل فى تطويرها مباشرة..وذلك بالتوازي مع مبادرات جديدة لإنشاء المدن الصناعية وتتواكب مع ذلك جهود دؤوبة للنهوض بقطـاع المشـروعات الصغــيرة والمتوســطة التي تسهم بفاعلية في توفير فرص العمل، وإتاحة المواد الأولية والوسيطة للصناعات الكبرى..فتسهم في زيادة الصادرات، وتعمل على ضبط سعر صرف العملة الوطنية في مواجهة العملات الحرة”.

“كما آن الأوان لدمج القطاع الصناعي غير المنظم في الاقتصاد الرسمي لزيادة قدرة هذا القطاع على استيعاب الأيدي العاملة، وتحسين مهاراتهم الإنتاجية من خلال البرامج التدريبية المناسبة لهم..وليسهم هذا القطاع إسهاما حقيقيا في الناتج المحلي الإجمالي.. ويعمل في الإطار الضريبي والتأميني للدولة”.

السيدات والسادة

“إنني أجد الفرصة سانحة للتأكيد على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لتعزيز قطاع الطاقة إدراكا لارتباطه الحيوي بقطاع الصناعة..وقد قامت الدولة بوضع خطة شاملة لتوفير احتياجاتها من الطاقة ليس فقط على صعيد متطلبات المواطنين أوخلال المرحلة الحالية..وإنما أيضا لتوفير احتياجات الصناعة والاستثمارات فى المستقبل..ويلقي ذلك الضوء على أهمية تطوير اعتمادنا على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة جنباً إلى جنب مع الجهود المبذولة لزيادة مواردنا من الطاقة التقليدية المتمثلة في النفط والغاز”.

عمال مصر الشرفاء

“أود أن أؤكد على أهمية التنمية البشرية التي تستهدف الارتقاء بمستوى تعليم، وتدريب العمالة الحالية وتلك الملتحقة حديثا بالقطاع الصناعي..كما أنوه إلى الاهتمام الذي توليه الدولة للتعليم الفني إيمانا منها بأهمية هذا القـطاع الحيوي من التعليم الذى يتعين الارتقاء به وربطه بسوق العمل..لتخريج أجيال جديدة من العمالة الماهرة التي تلبى احتياجات السوق المصرية وأسواق العمل المستقبلة للعمالة المصرية، وذلك جنبا إلى جنب مع تغيير الثقافة المجتمعية التي لا تعطى المهن والحرف المختلفة احترامها اللائق..فضلاً عن أهمية تفعيل سبل الحوار والتفاوض بين طرفي العملية الإنتاجية، واعتماد ثقافة الحلول الودية للحد من الاحتجاجات العمالية التي تؤثر على الإنتاج..علاوة على أهمية إعداد المفاوض الجيد للتعبير عن مصالح العمال وصقل المهارات التفاوضية”.

شعب مصر العظيم

“إنني في عيد العمال أجدد تكليفي للحكومة بأهمية منح الأولوية لتلبية احتياجات المواطنين..وأشدد على ضرورة مكافحة الفساد والغلاء والعمل على ضبط الأسعار، ودراسة هامش الربح الذى يتخطى أحياناً بشكل مبالغ فيه القيمة الحقيقية التى تم شراء أو استيراد السلع بها، وأنوه إلى ضرورة دعم دور جهاز حماية المستهلك وأجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية بما يحقق صالح المواطنين خاصة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، كما أؤكد على الالتزام والاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لصون حياة وكرامة المواطنين المصريين سواء المقيمين على أرض الوطن أو في الخارج..إذ تتخذ الدولة كافة التدابير الأمنية والقانونية اللازمة لحمايتهم والدفاع عن أرواحهم وحقوقهم”.

“تحية أوجهها لكم عمال مصر الشرفاء في يوم عيدكم..وفاء لكم ولجهودكم الصادقة التي بذلتموها ولا تزالون من أجل الوطن..وأؤكد لكم أن العمل وزيادة الإنتاج يمثلان السبيل الصحيح، والمستدام لزيادة الدخل..فواصلوا مسيرتكم متسلحين بالعلم والعمل والإيمان..وضاعفوا مساهمتكم في بناء الوطن حتى نحصد ثمار الخير معا نموا وتقدما وعمرانا”.

“وأؤكد على أهمية دعم صندوق الطوارىء من أجل مساعدة العاملين في القطاعات التي تواجه ظروفا صعبة مثل قطاع السياحة..حيث أعتزم دعم صندوق الطوارئ بتخصيص مائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالحه”.

“جعل الله بلدنا وطنا عزيزا آمنا..وبارك لشعبه فى قوته وأرزاقه..وسدد على سبل الحق والرشاد خطانا. كل عام وأنتم بخير..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

الخميس، 28 أبريل، 2016

أعرب رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، عن أسفه لحادث مقتل الشاب المصري بريطانيا، مؤكدًا أن الحادث يلق اهتماما من الجانب البريطاني وأن الحكومة المصرية تتواصل وتتابع سير التحقيقات مع السلطات البريطانية حول هذا الحادث أولا بأول وبشكل متواصل.

كان شاب مصري يدعى شريف عادل ميخائيل، عثر على جثته محترقة في أحد الـ”جراجات” بمنطقة ساوث هول في العاصمة البريطانية لندن، حسبما ذكرت الشرطة البريطانية أمس الأول.

وفي سياق متصل، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن أسفه لمقتل عدد من المهاجرين غير الشرعيين، مؤكدًا أن السلطات المصرية تتعامل مع الحادث.

وقال إسماعيل، في تصريحات أدلى بها بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، أنه بالنسبة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية فقد أوضح المستشار العجاتي أن الاتفاق يتطلب إجراء ترتيبات مشتركة في جزيرتي تيران وصنافير، حيث سيتم عرض الأمر بعد ذلك على مجلس الوزراء ومجلس النواب بعد عرض الوثائق الخاصة بذلك.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد قيامه بجولات ميدانية في المحافظات، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت تركيزا على برنامج الحكومة.

وحول إمكانية حدوث حركة محافظين، قال رئيس الوزراء إنه لا توجد حركة محافظين قريبًا وإن كانت التغييرات واردة في أي وقت.

وحول الاستعدادت لشهر رمضان المعظم قال رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين قبيل شعر رمضان.. مضيفًا أن الحكومة تعمل على ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وأن يتم تنقية قوائم المستفيدين من بطاقات التموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وحول استعدادت الحكومة لموسم الصيف وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، أكد رئيس الوزراء أن وزارة الكهرباء قامت بأعمال الصيانة المناسبة استعدادا لأشهر الصيف.. مطالبًا المواطنين بالعمل على ترشيد الاستهلاك مشددً على أنه “عمل وطني”.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك اتفاقا بين البنك المركزي الصيني مع نظيرة المصري لتوفير التدبير اللازم للمشروعات لتنفيذ المشروعات التي تصل نسبة التمويل إلى 85 في المائة وهو مبدأ سائد على مستوى العالم والحكومة حريصة على دخول الشركات المصرية المؤهلة في التركيبات وغيرها من الأعمال.

وحول الاتفاق مع آرامكو أكد أنه سيبدأ في مايو المقبل بواقع 700 ألف طن شهريا لاستخدامات السوق المحلية وسيتم لمدة خمس سنوات.

وعن زيادة الاقتراض الخارجي أكد المهندس شريف إسماعيل إن الاقتراض يتم بشروط وبتمويل ميسر وفائدة لا تزيد عن 1,5 في المائة حيث تذهب القروض لمشروعات سواء بنية أساسية أو غيرها، مشيرًا إلى أن الاقتراض أحيانا يصل لمدة سماح 8 سنوات وسداد لفترة 15 سنة وهي شروط ميسرة وحتى في حال القروض التجارية تكون الفائدة مقبولة لا تزيد عن 3 ٪ وسداد على 15 سنة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، على التصريحات التي صدرت عن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو حول مصر، قائلا إن هذه التصريحات “ما هي إلا تجسيد للحالة النفسية التي يعاني منها المسئولون الأتراك منذ ثورة 30 يونيو المجيدة، وأن مثل هذا التقييم المغرض ما هو إلا ضرب من الخيال لا يمت للواقع بصلة”.

جاء ذلك في رد على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول تعقيب الخارجية على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي في مستهل زيارته إلى أبوظبي الإماراتية، والتي أشار فيها إلى أن “مصر اليوم ليست قوية وليست مفيدة لأي طرف، وأن الدولة المصرية يمكن أن تنهار في غياب المساعدات الإقليمية”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أنه من الأجدى أن يهتم المسئولون الأتراك بالأوضاع السياسية في بلادهم، وعلاقات تركيا مع جيرانها ودول العالم، وحالة العزلة التي تعاني منها تركيا نتيجة المتاجرة بشعارات جوفاء لا تعكسها الممارسة الفعلية، مؤكدًا أن مصر قوية بتماسك شعبها ووحدته تحت قيادة رئيسها المنتخب ديمقراطيا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، على تطبيق التوقيت الصيفي اعتباراً من منتصف ليل يوم الخميس الموافق 7/7/2016، وحتى نهاية أكتوبر، على أن يتم اتخاذ الإجراءات التشريعية في هذا الشأن.

وبموجب القرار يتم تقديم الوقت 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف ليل 7 يوليو.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أمر المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بحبس ضابط شرطة برتبة نقيب، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بالشروع في القتل، وقيامه بإطلاق عيار ناري من سلاحه الأميري صوب سائق سيارة أجرة (ميكروباص) عقب مشاجرة وقعت بينهما.

باشر التحقيق محمد الجرف مدير نيابة حوادث شرق القاهرة.

كما قررت النيابة تكليف إدارة البحث الجنائي والأمن العام، بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، وعرض السائق المجني عليه المصاب بالعيار الناري على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه وإعداد تقرير مفصل يتضمن بيانا لطبيعة الإصابة التي تعرض لها، وكذلك التحفظ على السلاح الأميري الخاص بالضابط المتهم وعرض السلاح على الطب الشرعي لفحصه وبيان ما إذا كان العيار الذي أصيب به المجني عليه قد تم إطلاقه من السلاح.

واستمعت النيابة خلال التحقيقات إلى أقوال الضابط المتهم، وكذا أقوال إثنين من شهود الواقعة، وأقوال السائق المجني عليه، وقامت بمواجهة الضابط بأقوال الشهود والمجني عليه.

تعود وقائع الحادث إلى حدوث مشادة كلامية بين الضابط وسائق السيارة الأجرة بميدان الألف مسكن، تطورت إلى مشاجرة بينهما، قام خلالها الضابط باستعمال سلاحه الأميري وأطلق صوب السائق عيارا ناريا أصابه بمنطقة الفخذ.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعدت وزارة الداخلية ، بمناسبة الاحتفال بيوم شم النسيم واحتفال الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد خطة للحفاظ على الأمن و النظام ومكافحة الجريمة بكافة اشكالها وصورها، وذلك بتوجيهات من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار على أن يتم ذلك في إطار من الشرعية وسيادة القانون و احترام حقوق الإنسان فى الشارع المصري و تحقيق الانضباط و توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وأوضح مصدر أمني، في تصريحات اليوم الخميس، أن الخطة تضمنت تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها و الطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة و الملاهي و المسارح و دور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام .

كما تضمنت الخطة تكليف ضابطات أقسام مكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد بالمناطق والساحات الرئيسية للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن أثناء الاحتفالات وكذلك تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع و فى مختلف الميادين والطرق و على المحاور الرئيسة و بمداخل و مخارج المحافظات وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحـتـفــــالات.

وأضاف المصدر أن الخطة شملت أيضا قيام ضباط مباحث التموين بالقيام بحملات مكثفة ومتابعة دقيقة على محلات بيع المأكولات خاصةً التي تلقي رواجاً خلال موسم شم النسيم وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية .

وأشار المصدر الأمني إلى أن وزير الداخلية وجه كافة المستويات من القيادات للإشراف و مداومة المرور على تلك الأماكن و القوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل ومتابعة تنفيذ المهام الموكلة إليهم .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان وزارة الخارجية وكافة اجهزة الدولة تتابع قضية مقتل 30 مواطنا مصريا في الاراضي الليبية .

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن المجلس بدأ خلال اجتماع اليوم المناقشات الخاصة بقوانين الصحافة والإعلام والهيئات الخاصة بها وسيتم استكمالها في الاجتماعات القادمة لمجلس الوزراء .

وأضاف المهندس شريف اسماعيل ان وزير الاتصالات سيقدم تقريرا يتم مناقشته خلال الاجتماع القادم للمجلس حول تطبيق خدمات الجيل الرابع من الاتصالات .

وحول مبنى وزارة الداخلية القديم بمنطقة وسط العاصمة قال رئيس الوزراء انه سيتم عمل دراسة لبحث أوجه الاستفاده منه بعد انتقال الوزارة للمقر الحديد بالتجمع الخامس .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلن محمد بدر محافظ الأقصر اليوم الخميس عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي رقم 4 بمركز اسنا جنوب المحافظة تمهيدا لتشغيل محطتي 5 و 6 بذات المركز.

وقال محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، في بيان صادر عن المحافظة اليوم، إن المحافظ شدد خلال الفترة الماضية على ضرورة ضغط الجداول الزمنية لمشروعات الصرف الصحي والانتهاء منها في أقل وقت ممكن.

وأشار إلى أن شركة المقاولون العرب نجحت في الانتهاء من محطة رقم 4 التى تخدم محطة رقم 6 وتعهدت الشركة بالانتهاء من تنفيذ خطوط الانحدار المتبقية بمحطة رقم 6 بطول 450 متر وتشغيل الشبكة في نهاية شهر مايو المقبل، على أن يتم تسليم محطة 5 في موعد أقصاه نهاية شهر يونيه القادم.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكدت وزارة الداخلية فى بيان، اليوم الخميس، القبض على مسئول ألتراس نهضاوى بالجيزة، المسئول عن تحريك المجموعات الشبابية فى المحافظات للتظاهر، واستهداف مؤسسات الدولة بتحريض من قيادات إخوانية هاربة بتركيا، وعثر بحوزته على مخططات لإثارة الفوضى بالبلاد.

وقالت الداخلية في بيانها الرسمي أنه: إطار نجاح الجهود الأمنية فى مواجهة المخططات الإرهابية والفوضوية لتنظيم الإخوان الإرهابى والتى كان يستهدف منها إفشال مسيرة الدولة فقد أمكن كشف مخطط تنظيم الإخوان الإرهابى للسيطرة على ما يسمى بــ ( ألتراس نهضاوى ) الذى يضم مجموعات شبابية ( صغيرة السن ) بمختلف محافظات الجمهورية وتوجيههم لتنفيذ المخططات العدائية للتنظيم والتى تعتمد على إثارة أعمال الشغب والعنف والتعدى على القوات والمنشآت العامة والخاصة دون إرتباطها بصورة مباشرة بالتنظيم من خلال الإندساس فى المسيرات والتظاهرات .

وتنفيذاً لإذن الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة فى هذا الشأن فقد تم ضبط مسئول إحدى مجموعات ( ألتراس نهضاوى ) بمحافظة الجيزة المدعو/أحمد السيد عبدالحى صالح مشهور ( سن 20 – طالب – مقيم كفر طرخان بمركز الصف الجيزة ) وأحد أبرز معاونيه وعدد من أعضاء ( ألتراس نهضاوى ) بمحافظات مختلفة وعُثر بحوزة مسئولى المجموعة المشار إليها على العديد من الأوراق التنظيمية والمضبوطات أبرزها ما يلى :

خطة المجموعة المشار إليها للإعداد والتجهيز للمشاركة فى فعاليات

25 إبريل الجارى من خلال الإندساس فى أوساط التجمعات وتنفيذ عمليات تخريبية وعدائية وإشاعة الفوضى والعنف .

الهيكل التنظيمى للمجموعة المشار إليها متضمناً التسلسل القيادى الهرمى برئاسة المذكور وتحديد مسئولى العمليات التنظيمية المختلفة ( توزيع التكليفات – الدعم المادى واللوجيستى – توفير الأسلحة – تنظيم أعمال الشغب – الإتصال بين عناصر الألتراس وتحالف دعم الشرعية – تنظيم المسيرات ) .

بعض الأسلحة والتجهيزات المزمع إستخدامها فى تنفيذ أعمال العنف أبرزها ( أسلحة خرطوش – شماريخ – قنابل دخان – قنابل غاز – عبوات مولوتوف – جراكن بنزين – أقنعة وجه – منشورات تحريضية ) .

وقد كشفت عملية ضبط المتهم المذكور عن تلقيه تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج وأبرزهم القياديان ( على بطيخ – أحمد عبدالرحمن ) الهاربان بدولة تركيا بتنفيذ عمليات عدائية واسعة خلال فاعاليات 25 إبريل الجارى وكذا تلقيه دعم مادى كبير من أحد القيادات الإخوانية الهاربة بدولة قطر تجاوز مبلغ 75 ألف جنيه شهرياً لتنفيذ تلك المخططات .



اخبار الان

نظم عدد من الصحفيين في وقت سابق اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين لتتبعها بمسيرة إلى مكتب النائب العام، ولإدانة الاعتداءات على الصحفيين واستهدافهم من قبل قوات الأمن أثناء تغطيهم لأحداث مظاهرات 25 أبريل الماضي، وحصارهم من قبل قوات الأمن أثناء وقفتهم الاحتجاجية بالأمس.

ونظمت نقابة الصحفيين قبل المسيرة مؤتمرًا صحفيًا، أدانت فيه بشكل رسمي ما حدث مع الصحفيين أثناء تأدية عملهم.

وحضر المؤتمر نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم، وخالد البلشى، وحنان فكرى وأبو السعود محمد، ومحمود كامل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة اليوم الخميس، تأجيل محاكمة زكريا عزمي في قضية الكسب غير المشروع لـ٣١ مايو.

والمحكمة قررت تأجيل نظر القضية، في حين أن الكسب غير المشروع يرفض التصالح‎ مع زكريا عزمي.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، وعضوية المستشارين يسري محمد إسماعيل زكري وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح.

كانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمى بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد المبلغ، حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام محكمة غير التى أصدرت حكمها بالإدانة.

وكالات



اخبار الان

تعقد اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غد السبت لإعلان نتيجة جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية على مقعد دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية في مجلس النواب.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – في تصريح له – إن اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد انتظم العمل بها في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة، عدا ثلاث لجان فقط تأخرت في فتح أبوابها لمدة تقارب 60 دقيقة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، فقد بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 86 ناخبا يتوزعون على ست دول عربية وأجنبية.

وكاﻻت



اخبار الان

صرح المهندس كمال فهمي ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، بأن أجهزة المدن الجديدة تشهد حالة من النشاط استعدادا للاحتفال بأعياد شم النسيم.

ففي مدينة العاشر من رمضان، أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز المدينة، أنه يتم التنسيق بين إدارات الجهاز المختلفة استعدادا لاحتفالات شم النسيم، حيث تم تجهيز الحديقة العامة (حديقة الكفراوي) لاستقبال المواطنين والوافدين من خارج المدينة، كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة بالمدينة لتكثيف التواجد الأمني بالدوريات الثابتة والمتحركة لحماية تجمعات المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارات الصحة، والتموين، والطب البيطري، والتنسيق مع شركات النظافة لتكثيف وجودها طوال اليوم، والاهتمام بصناديق القمامة خاصة أمام الحدائق العامة والمتنزهات.

وفي مدينة السادات، قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز المدينة أنه تم تجهيز الحدائق العامة وحديقة الحرية، وأماكن الملاهي والألعاب، وتم إخطار الجهات الأمنية والصحية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، موضحا أنه تم تكليف إدارات الأمن، والتنمية، والأحياء، والعلاقات العامة، والنظافة والتجميل، والزراعة ، والكهرباء ، بالاستمرار في العمل وعدم السماح بالإجازات، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة أماكن التجمعات وتذليل أي عقبات.

وفي مدينة النوبارية الجديدة، أوضح المهندس محمود النجدي، رئيس جهاز المدينة، أنه تم تحديد الحديقة العامة والحديقة المركزية بالمدينة للاحتفال بعيد شم النسيم، وتم التنسيق مع مجلس إدارة النادي الرياضي والاجتماعي بالمدينة لاستقبال المواطنين، كما تم التنسيق مع قسم شرطة المدينة وهيئة الإسعاف وهيئة الدفاع المدني لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي مدينة دمياط الجديدة، أكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز المدينة، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال زوار المدينة خلال احتفالات شم النسيم، خاصة بمنطقة الشاطئ والحديقة المركزية، حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد الزائرين لنحو 250 ألف زائر، وتم تكليف 30 عامل إنقاذ على مدار 3 أيام لحماية رواد الشاطئ، كما يتم التنسيق لتنظيم حفل بالمسرح الروماني ليلة شم النسيم لفريق كورال قصر ثقافة المدينة، مضيفا أنه سيتم خلال يوم شم النسيم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة الشاطئ والحديقة والمناطق المفتوحة والأسواق بالمدينة.

وفي مدينة الصالحية الجديدة قال المهندس رمضان خيري، رئيس جهاز المدينة أنه تم تخصيص مسطحات خضراء لاستيعاب الأعداد القادمة والباعة الجائلين وتوفير مساحات للعب الأطفال يوم الاحتفال، كما تم مخاطبة جهات الأمن، والحماية المدنية، والصحة، والمرافق، وذلك لرفع درجة الاستعداد وتأمين الاحتفالات بالمناسبة .

وفي مدينة طيبة الجديدة، نوه المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز المدينة، إلى أن الجهاز يقوم بالاستعدادات اللازمة لمتابعة سير الاحتفالات على مدار اليوم، وتم إعطاء التصاريح اللازمة للراغبين في وجود بعض الألعاب.

أ ش أ



اخبار الان

وقعت وزارة الموارد المائية والري اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع الهند حول استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث.

واتفق قطاع التخطيط بالوزارة برئاسة المهندسة ناهد عبدالفتاح مع الجانب الهندي المشارك فى المؤتمر الإقليمي الأفريقي الرابع للري والصرف على توقيع مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية والري وإعداد مسودة مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في عدة مجالات ومنها استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث وتشغيل الآبار الجوفية ومحطات الري والصرف.

وتضمنت المذكرة مشروعات الحماية من الفيضانات ومجابهة السيول إلى جانب إنشاء السدود والخزانات بالإضافة إلى مشروعات معالجة المياه المتعلقة بنوعية المياه والإدارة

المتكاملة للموارد المائية ومشروعات تطوير الري فضلا عن إجراء الأبحاث المتعلقة بمجابهة الآثار الناتج عن التغيرات المناخية.

وتشمل المذكرة التعاون في المشروعات الخاصة بروابط مستخدمي المياه والتوعية وإرشاد المزارعين في مجال الرى وتبادل الخبرات والدورات التدريبية والزيارات الميدانية في مجال الري والصرف.

تجدر الاشارة الى ان وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطي، شهد افتتاح المؤتمر الإقليمي الأفريقى الرابع للري والصرف اول امس الثلاثاء بمحافظة اسوان تحت عنوان “الاستخدام المستدام للموارد المائية والأراضي تحت ظروف التغيرات المناخية” بمشاركة 3 شركات كورية وهيئة المجتمعات الكورية للتنمية الريفية ومنظمة الفاو وقطاعات الوزارة المختلفة بحضور كل من وزير الموارد الهندى ورئيس الهيئة الدولية للري والصرف و حوالي 250 مشاركا من الدول الأفريقية ودول العالم المختلفة.

ويشارك فى المؤتمر حوالى 75 من الدول الأفريقية وكوريا الجنوبية والهند والدول الأوروبية و شهد عقد جلسات جانبية لمناقشة مذكرات التعاون بين الشركات الكورية وقطاعات الوزارة المختلفة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

عاقبت محكمة جنايات الجيزة الحكم برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وعبد الرحمن صفوت، وأمانة سر أحمد صبحي عباس 12 متهمًا في أحداث أوسيم، من بينهم 7 حضوريًا بالإعدام شنقا لاتهامهم بالتجمهر والقتل والشروع فيه.

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاشتراك في التجمهر وتعريض السلم العام للخطر وحيازة الأسلحة النارية، وتسببت الأحداث عن مقتل المجني عليه (يحيي عبدالمنعم)، وأضاف أمر الإحالة بأن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود (خصومة ثأرية بينهم)، كما شرعوا لذات الغرض في قتل 2 آخرين من بينهم طفل.

وكالات



اخبار الان

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تخصيص 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر الذي يمثل الشعب المصري كله لدعم صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة من أجل تقديم مساعدات للعمال, ولتوفير الرعاية لهم خاصة في القطاعات المتوقفة عن العمل, ومنها السياحة.

كما أعلن الرئيس السيسي – في كلمته في الاحتفال بعيد العمال الذي يقيمه الإتحاد العام لنقابات عمال مصر- أنه جدد تكليفه للحكومة بالعمل على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين, وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير الحماية والرعاية وصون كرامة المصريين داخل مصر وفي الخارج ووفقا للتدابير القانونية.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة الاهتمام بالعمل ورفع جودة الإنتاج من أجل تدشين قاعدة صناعية مصرية ورفع شعار صنع في مصر, مشددا على اهتمام الدولة بتوفير الغطاء التأميني والصحي للعمال والحرص على حقوقهم بما يحفزهم على العمل, منوها بدورهم كركيزة أساسية من ركائز المجتمع.

وأكد السيسي على ضرورة إقامة اقتصاد إنتاجي راسخ يستند على قاعدة صناعية قادرة على التنافس في الأسواق المصرية, والخارج, والاهتمام بالصناعات التكنولوجية, والإلكترونية, والدوائية للتصدير لأسواق أفريقيا.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء من إقرار مشروعات القوانين الخاصة بالعمال, وتحقيق الاستقرار للعملية الإنتاجية, ومنها قانون العمل الجديد, والتنظيمات النقابية, والتأمين الصحي الشامل, والتأمين الاجتماعي بما يحقق الرعاية الكاملة للعامل المصري.

وأكد اهتمام الحكومة بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام التي أصبحت لها وزارة مستقلة للاستفادة من إمكاناتها, وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل, وتحقيق الربح بعد تطويرها وإعادة هيكلتها.

كما شدد على دور القطاع الخاص الوطني، مؤكدا أن العملية الصناعية المنشودة لن تتحقق إلا بتكاتف الجهود الحكومية مع القطاع الخاص والاستثمارى مرحبا بدوره في هذا الإطار, كما أكد أهمية قانون الاستثمار الموحد وإنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة وإنشاء المدن الصناعية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور مهم في زيادة الصادرات وتدعيم العملة المحلية.

وأكد الرئيس على ضرورة دمج القطاع غير المنظم في الاقتصاد الوطنى, وتحسين قدرته الإنتاجية ليسهم بصورة حقيقية في الناتج المحلي, وضمن إطار ضريبي وتأميني للدولة.

المصدر: أ.ش.أ



اخبار الان

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس السيد مصطفى شريف محمود رئيس ديوان الجمهورية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى, بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس بعيد القيامة المجيد وحضور الاحتفال المقام بها .

وقد أوفد السيسي أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية التى تحتفل بعيد القيامة المجيد وهم محمد نجم أمين رئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الكاثوليك ،و السيد كريم الديوانى أمين رئاسة الجمهورية إلى طائفة الأقباط الإنجيلية .

كما اوفد عبد العزيز الشريف أمين رئاسة الجمهورية إلى طائفة السريان الأرثوذكس و حسام زعتر أمين رئاسة الجمهورية إلى طائفة الروم الأرثوذكس، و محمد يحيى أمين رئاسة الجمهورية إلى الكنيسة الأسقفية .

أوفد السيسي ايضا اللواءات للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية التى تحتفل بعيد القيامة المجيد وهم :- لواء شرطة إبراهيم الشناوى إلى طائفة الروم الكاثوليك , ولواء شرطة رجائى نيازى على إلى طائفة السريان الكاثوليك , ولواء شرطة سامى أحمد عبد المجيد أحمد إلى طائفة الموارنة الكاثوليك , ولواء شرطة عادل محمد محمود الزنكلونى إلى طائفة الكلدان الكاثوليك , للتهنئة وحضور الإحتفال بعيد القيامة المجيد .

أ ش أ



اخبار الان

صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المنتظر أن يحدث ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7 إلى 9 درجات بدءا من السبت المقبل, تبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين (يومى عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم) ليسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار معتدل ليلا.

وأضاف أن الأجواء – بصفه عامة – تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق والأستمتاع بالمسطحات المائيه والشواطىء المطله عليها, ناصحا في الوقت ذاته المواطنين باصطحاب غطاء للرأس وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشره واحتساء السوائل بقدر الإمكان .

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 34 إلى 35 درجة مئوية ، وعلى محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة مئوية ، وعلى محافظات شمال الصعيد من 39 إلى 40 درجة مئوية ، وفي محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية ، وبمحافظات جنوب سيناء من 37 إلى 38 درجة مئوية.

المصدر:وكالات



اخبار الان

قال أحمد عبدالهادى المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، أنه أثناء  دخول قطار رقم 128 بمحطة أحمد عرابى إتجاه حلوان، فوجئ قائد القطار بشاب يسقط أمامه وحاول قائد القطار التوقف ولم يتمكن .

وقال عبد الهادى، في تصريحات له  أن الشاب المتوفى يدعى محمود حسين رجب مواليد 1995، وقال أنه لم ينتحر ولكنه كان يتحدث بالجوال وأثناء دخول القطار للمحطة فقد الشاب توازنه وسقط أمام القطار.

وقال عبد الهادى ان إدارة المترو بالتعاون مع شرطة مترو الأنفاق قامت برفع جثة الشاب من على القضبان تمهيداً لاعادة تشغيل الحركة بشكل طبيعى.

وناشد عبد الهادى ركاب المترو الالتزام بتعليمات  الشركة المصرية لتشغيل المترو والتى تنص على الابتعاد عن حافة الأرصفة  وعدم التدافع والانتباه لحظة قدوم القطارات .

تم رفع الجثة وجارى تحرير محضر لتتوالى النيابة التحقيق وزمن التأخير 20 دقيقة وتم نقل الجثة لمشرحة زينهم .

المصدر:وكالات



اخبار الان

أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء قيام السلطات المحلية بميانمار بإغلاق الجامع الشهير في مدينة منغدو المعروف بجامع منشي، وإغلاق جامع آخر يُدعى جامع الحاج إسماعيل في مدينة راسيدونغ، ومنع المسلمين من أداء الصلوات في الجامعين، واعتقال من يحاول الصلاة هناك.

واعتبر المرصد أن هذه الممارسات العنصرية والمعادية لمسلمي ميانمار تخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية والتي استقرت عليها الأمم منذ وقت طويل.

وأوضح المرصد أن ممارسة الشعائر الدينية لا تمثل أي تهديد أو خطر على السلطات المحلية في الدول، وإنما منع المسلمين من أداء صلواتهم، والتمييز ضدهم، واعتقال كل من يقترب من المساجد هو التهديد الحقيقي للدولة والمجتمع على السواء، خاصة مع تلقف التنظيمات المسلحة والإرهابية هذه الممارسات التمييزية ضد المسلمين كمسوغ لحمل السلاح وممارسة العنف والانضمام إلى الجماعات الإرهابية.

ولفت المرصد إلى أن جامع منشي بمدينة منغدو وجامع الحاج إسماعيل بمدينة راسيدونغ يُعدان من أشهر الجوامع التاريخية التي يمتلكها مسلمو الروهنجيا في ولاية أراكان، وتعود لما يقرب من 500 عام مضت، ولا يجوز بحال من الأحوال منع المسلمين من قصدها لأداء الشعائر الدينية.

ودعا المرصد التابع لدار الإفتاء المجتمع الدولي إلى التصدي للممارسات العنصرية والاضطهاد ضد مسلمي ميانمار، وممارسة الضغوط على السلطات المحلية لدفعها للالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية المستقرة في المجتمع الدولي والتي تضمن لكافة الأفراد حرية ممارسة الشعائر الدينية، ومحاسبة الأفراد والهيئات المتورطة في أعمال العنف والتمييز والاضطهاد ضد المسلمين هناك.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة القرار رقم 230 لسنة 2016 بتاريخ 28-4-2016 لللائحة التنفيذية لقانون الكهرباء ، وذلك بعد انتهاء قسم التشريع بمجلس الدولة من مراجعتها وإقرارها أمس.

وتتناول اللائحة التنفيذية كافة الإجراءات والموضوعات الخاصة بقطاع الكهرباء وتنظم سوق الكهرباء المصري. ويهدف قانون الكهرباء الى:-

– وضع القواعد التي تؤدي إلى رفع كفاءة الأداء ومستوى الخدمة المقدمة من أطراف مرفق الكهرباء إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً وبيعاً ومراعاة المنافسة الحرة المشروعة فى هذا المجال.

– تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات إلى قطاع الكهرباء لمواكبة معدلات النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية وذلك من خلال التأكيد على مفاهيم الشفافية ومنع الاحتكار وعدم التمييز.

– التأكيد على دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك كجهة مرجعية تضمن تحقيق علاقة متوازنة بين مصالح المستهلكين وأطراف مرفق الكهرباء. – تحقيق الفصل بين أنشطة النقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء بما يضمن المنافسة الحرة المشروعة.

– مواكبة القواعد التشريعية الحديثة المطبقة في مرافق الكهرباء العالمية بما يسهل ارتباط مرفق الكهرباء المصري مع مرافق الكهرباء الإقليمية من خلال شبكات الربط الكهربائي.

– وضع الإجراءات التي تكفل تحسين كفاءة استخدام الطاقة وإدارة الطلب عليها بهدف المحافظة على الثروات الطبيعية وتقديم الخدمة بالتكلفة الإقتصادية.

وأوضح الدكتور شاكر أن هذا القانون يأتى تمشياً مع التطورات الحديثة في مجال تنظيم المرافق العامة، والاتجاه إلى أن يكون دور الدولة هو تنظيم وضبط ومراقبة نشاط المرافق العامة بدلاً من إدارتها بطريقة مباشرة، مما يستلزم إنشاء كيان مستقل للقيام بهذه المهام وتمتعه بالصلاحيات اللازمة لتأدية عمله بما يضمن حرية المنافسة وعدم الاحتكار والحفاظ على مصالح جميع الأطراف.

و في ضوء الاتجاهات الحديثة لضبط وتنظيم المرافق والخدمات الأساسية بصفة عامة، والكهرباء بصفة خاصة بإعتبارها ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي مجتمع، وفى إطار الحاجة إلى استمرار الارتقاء بمستوى هذه الخدمة وتطويرها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بما يضمن الوفاء باحتياجات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، ونظراً لأهمية الحفاظ على مصالح المستهلكين ومقدمي الخدمة بما يضمن إيجاد علاقة متوازنة بينهما فقد تم إعداد مشروع قانون الكهرباء في مصر، وقد روعي في إعداده أن يساير الاتجاهات العالمية في هذا المجال، لذا أصدر رئيس جمهورية مصر العربية قانون الكهرباء الجديد رقم 87 لسنة 2015 والصادر فى 8 يولية لسنة 2015 وذلك بمراعاة كافة القوانين ذات الصلة وبعد موافقة مجلس الوزراء و مجلس الدولة الذي ركز علي اهمية اللإستثمار في البنية التحتية للطاقة.

ومن الجدير بالذكر أن إصدار اللائحة التنفيذية هي الخطوة التشريعية الهامة والمكملة لقانون الكهرباء في إطار استكمال المحور التشريعي باعتباره أحد المحاور الهامة لخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والتي تهدف إلى تنظيم سوق الكهرباء في مصر.

المصدر:وكالات



اخبار الان

نشرت الجريدة الرسمية اليوم عدة قرارات لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بتخصيص عدد من أراضى الدولة لإقامة عدة مشروعات خدمية.

ومن بين هذه القرارات تخصيص قطعتى أرض بقرية الكونيلا بمدينة نخل في محافظة شمال سيناء، الأولى لصالح هيئة الإسعاف المصرية لإقامة نقطة إسعاف، والثانية لإقامة منفذ بيع سلع غذائية.

ونص القرار رقم 693 لسنة 2016، بتعديل قرار رئيس الوزراء رقم 2015 لسنة 2014، بتخصيص قطعة أرض لإقامة سجن مركزى عليها، لإقامة مبنى لإدارة المرورعليها بدلا منة.

تخصيص 20 قيراط ناحية عزبة باويل بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، لصالح الأزهر الشريف لإقامة معهد أزهرى.

كما خصص المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص 3550 مترا مربعا بمحافظة بورسعيد، لصالح مديرية الشباب لإقامة ناد اجتماعى ثقافى ترفيهى لأعضاء النادي المصرى.

وخصص 49680 مترا مربعا بمحافظة المنيا لصالح مديرية الإسكان لإقامة 1440 وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

تخصيص 545 مترا مربعا بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب، لإقامة محطة رفع صرف صحى عليها.

تخصيص 300متر مربع بمدينة بلاط بمحافظة الوادى الجديد لصالح بنك ناصر الاجتماعى، بالثمن الذي تقدره اللجان المختصة لإقامة فرع لبنك ناصر عليها.

تخصيص قطعة أرض ملك الدولة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء لصالح مديرية الأوقاف بالمجان لإقامة مسجد عليها. 

تخصيص قطعة أرض بمساحة 416 بمدينة كلابشة بأسوان، بالمجان لصالح مديرية التضامن الاجتماعى؛ لإقامة مقر لإدارة التضامن الاجتماعى ونادي الدفاع الاجتماعى بمدينة كلابشة. 

تخصيص 9457.5 متر مربع بطريق ناصر بحى الأربعين بمدينة السويس، لصاح نقابة العاملين بديوان عام محافظة السويس والأحياء بالإيجار الاسمى لمدة ثلاثين عامًا لإنشاء ناد ثقافى اجتماعى على أن تظل الأرض ملكا لمحافظة السويس. 

تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بشمال سيناء لصالح مديرية الإسكان، لإقامة عدد عمارتين سكنيتين للأسر الأولى بالرعاية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه فور ورود أنباء عن مقتل عدد من المصريين على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد الليبية، أجرت السفارة المصرية في ليبيا- التي تمارس عملها من القاهرة نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية- اتصالات مع السلطات المحلية في منطقة بني وليد ومع المجلس الرئاسي الليبي في طرابلس للتعرف على حقيقة ما تم تداوله من أنباء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن عدداً من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح ما بين 12 – 16 مصريا، قد لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب، وأن السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية بأن وزارة الخارجية تتابع تطورات الوضع، وسوف تقوم بالإعلان عن أي مستجدات فور توافر معلومات إضافية، مجددا التذكير بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعي إلى ليبيا والانخراط في أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يعقد، يحيى قلاش نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة بمقر نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا، لتوضيح ما تعرض له مبنى النقابة يوم الاثنين الماضى من محاولات اقتحام المبنى ومحاصرته من قبل “المتظاهرين المندسين والبلطجية” تحت سمع وبصر قوات الأمن التى كانت متواجدة بكثافة في شارع عبد الحالق ثروت واضعين حواجز حديدية لمنع الصحفيين من دخول نقابتهم.

وأكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين أنه سيتم الاستماع لشهادات الزملاء الذين تعرضوا لانتهاكات أثناء ممارستهم لعملهم، أوتم منعهم من دخول مبنى النقابة، أو كانوا موجودين داخل المبنى وتعرضوا لاعتداءات البلطجية، خصوصًا أن من ضمن المعتدى عليهم أعضاء من مجلس النقابة كانوا مكلفين بتشكيل “غرفة عمليات” لمتابعة الموقف الميداني للزملاء الصحفيين الذين كانوا يؤدون عملهم فى متابعة أحداث وفى نهاية المؤتمر يعقبه مسيرة تبدأ من نقابة الصحفيين متجهتا إلى مقر مكتب النائب العام . 

المصدر:وكالات



اخبار الان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم ٥٥٤ لسنة ٢٠١٥ بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة في مدينة جواتيمالا بتاريخ 23 أبريل 2015 بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية جواتيمالا بشأن الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة ولمهمة. وقد نشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.

كما أصدر الرئيس السيسي القرار رقم ١٦٢ لسنة ٢٠١٦ بتقرير صفة النفع العام لمشروع إقامة محطة رفع مياه الصرف الصحي بقرية السجاعية مركز المحلة الكبري بمحافظة الغربية والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذه.

وأصدر الرئيس السيسي أيضا القرار رقم ١٦٣ لسنة ٢٠١٦ بشأن اعتبار إقامة مشروع تغيير مسار خليج الراجع العمومي (مصرف الفارون) الفرع الغربي ناحية مدينة سنورس محافظة الفيوم بمسار بديل من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذه.

وأصدر الرئيس السيسي كذلك القرار رقم ١٦٤ لسنة ٢٠١٦ باعتبار إقامة مشروع كوبري المحاميد بناحية الحجز قبلي مركز إدفو محافظة أسوان من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذه.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

تنظر محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة 215 متهما من عناصر جماعة الإخوان، بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحي البيومي وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر والدكتور خالد الهادي. 

وكان المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق، قد سبق وأن وافق على إحالة المتهمين للمحاكمة.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، قيام قادة جماعة الإخوان، بوضع مخطط إرهابي من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم، فأسسوا تنفيذا لذلك 3 لجان نوعية اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم “كتائب حلوان” وتكونت من عناصر من الجماعة الإرهابية وروابط الألتراس و ما يسمى بـ “تحالف دعم الشرعية”.

وأظهرت التحقيقات استهداف تلك المجموعات القوات الأمنية بمحيط المدنية الجامعية لجامعة الأزهر، والتي نتج عنها مقتل 3 مجندين وإصابة 12 ضابط وفرد شرطة وأحد المواطنين، وإتلاف مركبتي شرطة، فضلا عن وقائع اخرى ومحاولة استهداف كوبري المشاة بطريق النصر باستخدام مفرقعات.

وتخريب 10 أبراج كهرباء ضغط عالي، و6 أعمدة كهرباء ضغط متوسط، ومحولي توزيع كهرباء، وغرفة للغاز، على نحو ترتب عليه أضرارا مالية جسيمة بلغت قيمتها نحو 40 مليون جنيه.

وقتل النقيب مصطفى نصار معاون مباحث قسم شرطة 15 مايو، والرقيب رمضان فايز بوحدة مباحث قسم شرطة حلوان، والمجند مصطفى خليل جاد بوحدة مرور حلوان، وإصابة 7 من ضباط وأفراد الشرطة و3 مواطنين من بينهم امرأة ورضيعها، وجرائم أخرى و تصويرهم المقطع الذائع إعلاميا باسم “كتائب حلوان.

المصدر:وكالات



اخبار الان

تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، برئاسة المستشار شريف سلامة، وسكرتارية هيثم فريد، اليوم الخميس، حكمها فى الدعوى القضائية المطالبة بإدراج حركة حماس كمنظمة إرهابية، وحظر نشاطها والقبض على أى عضو ينتمى إليها.

وقال مقيم الدعوى «تبين للجميع مما لا يدعى مجالاً للشك أن حركة حماس منظمة إرهابية تخطط لتنفيذ العمليات الإرهابية فى مصر، وهو ما تأكد بعدما أعلن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار تورطهم فى حادث اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات، وذلك من خلال سفر أعضاء الخلية الإرهابية المنفذة للحادث الاغتيال إلى قطاع غزة، وتدريبهم على تفخيخ السيارات، والتخطيط لاغتيال النائب العام، وهو ما أكده المتهمون فى اعترافتهم بأن ضابط فى مخابرات حركة حماس هو الذى تولى تدريبهم».

وأضاف فى دعواه التى حملت رقم 764 لسنة 2016، أن حركة حماس دأبت على التدخل فى شئون مصر وتورطها فى العديد من العمليات الإرهابية مثل اقتحام السجون، واغتيال رجال الشرطة والجيش فى سيناء، وانتمائها وتضامنها مع جماعة الإخوان الإرهابية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، إعادة محاكمة زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، بقضية الكسب غير المشروع، ومن المقرر أن يتقدم زكريا عزمى بأوراق إنهاء إجراءات التصالح مع الدولة للمحكمة، لاتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على التصالح طبقا لتعديلات الكسب غير المشروع.

كانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة “عزمى” بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد المبلغ، حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام محكمة غير التى أصدرت حكمها بالإدانة. 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

أقام الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية فنية ترحيباً بالملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، والوفد المرافق له بمقر رئاسة الجمهورية بقصر عابدين، عقب مأدبة عشاء على شرف ملك البحرين.

حضر الحفل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق للعاهل البحريني، واصطحب الرئيس السيسي الملك حمد في جولة داخل قصر عابدين للتعرف على تاريخ الحضارة المصرية ومقتنيات القصر.

يذكر أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين وصل إلى القاهرة أمس في زيارة رسمية لمصر وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة ثم توجه العاهل البحريني إلى قصر الاتحادية؛ حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.

المصدر: النيل للأخبار



اخبار الان

الأربعاء، 27 أبريل، 2016

قرر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إحالة النقيب أحمد سمير نصار الضابط بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق إلى النيابة العامة وإيقافة عن العمل تمهيداً لإحالة للإحتياط.

وافاد بيان لوزارة الداخلية أن القرار جاء بعد قيام الضابط المذكور بإصابة سائق سيارة أجرة “ميكروباص” بطلق نارى بالفخذ إثر حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة بسبب إعاقة السائق للطريق تدخل على إثرها مجموعة من السائقين لمناصرة زميلهم ، حيث قاموا بالتعدى على الضابط وإحداث إصابات به مما دعاه إلى إستخدام سلاحة وإطلاق العيار النارى.

وقامت الأجهزة الأمنية بضبط أطراف المشاجرة والسلاح المستخدم وتحرير المحضر اللازم ونقل المصاب إلى المستشفى، وإتخاذ الإجراءات القانونية .

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على الفيس بوك



اخبار الان

عقد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال- اليوم الأربعاء- اجتماعًا مع رؤساء اللجان النوعية بالمجلس قدم خلاله التهنئة لهم بفوزهم في انتخابات هيئات مكاتب لجان المجلس التي أُجريت يوم السبت الماضي.

وتناول اللقاء وضع خطط وسياسات العمل بالنسبة للجان والتنسيق بينها وبين هيئة مكتب المجلس خلال الفترة القادمة.

وطالب الدكتور عبدالعال بضرورة العمل داخل وخارج المجلس كوحدة وفكر واحد ومراعاة الدستور واللائحة وعدم التداخل بين اختصاصات اللجان وضرورة التنسيق بين اللجان المختلفة في الموضوعات التي تقتضي التداخل فيما بينها.

وقال إن رئيس اللجنة هو الشخص المنوط به إصدار التصريحات الصحفية الخاصة باللجنة حتى لا يحدث أي تضارب في التصريحات ، وأوصى بالحذر خاصة عند التصريحات التي تتعلق بالشئون الخارجية أو بأحداث داخلية لها علاقة بدول أخرى.

كما تناول اللقاء المشاكل اللوجستية لكل لجنة، حيث أكد المستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس أن الأمانة تبذل كل الجهد لتوفير الأماكن والموظفين لكل لجنة وتحديث شبكة الانترنت والفاكسات وأجهزة الكمبيوتر لتسهيل عمل اللجان.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على إنعقاد الجلسات واللجان أسبوع بعد أسبوع على أن تبدأ الجلسات الساعة الثانية عشرة ظهراً بعد انتهاء اجتماعات اللجان.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في اطار متابعة وزارة الخارجية لتطورات حادث مقتل المواطن المصري شريف حبيب ميخائيل في لندن، فقد تواجد السفير علاء يوسف قنصل عام جمهورية مصر العربية في لندن طوال اليوم الأربعاء 27 أبريل الجاري مع أسرة الفقيد لتقديم الدعم المعنوي لهم، وتوفير المشورة القانونية للمساعدة في متابعة إجراءات التحقيق التي تقوم بها السلطات البريطانية.

وأضاف، بأن القنصلية المصرية خاطبت سلطات الإدعاء لمعرفة الخطوات التي ستقوم بها، حيث أفادت بأن القضية لم يتم إحالتها إلى سلطة الإدعاء بعد، حيث أنها ما تزال قيد عملية التحقيق من جانب جهاز الشرطة البريطاني وأنه من المتوقع أن تحال القضية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن القنصلية العامة المصرية في لندن تتابع بشكل لصيق كافة الجوانب المرتبطة بالحادث، وأنها على اتصال مستمر مع أسرة الفقيد.

وعلى الجانب الآخر فقد قامت وزارة الخارجية بالتواصل المباشر مع السفارة البريطانية بالقاهرة صباح اليوم للتأكيد على أهمية تسهيل اجراءات منح تأشيرة الدخول لمن يرغب من أسرة الفقيد في الذهاب إلى لندن لمؤازرة والديه، وأن السفارة البريطانية تجاوبت على الفور وتم توفير اجراءات منح تأشيرة دخول عاجلة وطارئة لبعض اقارب المتوفي الذين ذهبوا إلى مقر السفارة صباح اليوم.

المصدر : وكالات



اخبار الان

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات المشاه الميكانيكى بالجيش الثاني الميدانى بعد تطويره وتسليحه وفقًا لأحدث النظم القتالية.

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات والتي تؤكد أن القوات المسلحة تسير نحو التطوير والتحديث لمجابهة جميع التحديات التي قد تواجه أمن مصر القومي.

وناقش الفريق أول صدقى صبحى عددًا من الضباط وضباط الصف والجنود المشاركين بالتفتيش فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن حدوثها .

وأشاد بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تمس أمن الوطن واستقراره.

وأشاد الفريق أول صدقى صبحى برجال القوات المسلحة الذين تحملوا طوال الفترة الماضية الكثير من الأعباء وقدموا التضحيات والدماء للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره، معربًا عن اعتزاره بعطاء أهالي سيناء ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة تقف خلف القيادة السياسة فى كافة قراراتها التى استهدفت الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وأنها تجدد العهد والقسم للشعب المصرى بالحفاظ على ثوابت الأمة وتماسك المجتمع، تزامنًا مع الجهود المضنية لدعم مقومات التنمية الشامله للدولة للنهوض بالوطن فى كافة المجالات وتوفير الحياة الكريمة لأبناء مصر وأنها ستعمل جاهدة على توفير السلع الأساسية للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما قدم الشكر والتقدير للأفراد والضباط من الاحتياط المستدعى وأسرهم، على سرعة الاستجابة والحرص على الوجود لأداء مهامهم وسط زملائهم من أبناء القوات المسلحة، مؤكدًا أنهم نبت طيب من أبناء الشعب المصرى العظيم.

وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، حضر إحدى مراحل التفتيش؛ للوقوف على مستوى الاستعداد القتالى والجاهزية لكافة العناصر المشاركة.

وفي نهاية التفتيش، شدد الفريق أول صدقى صبحى على أهمية الحفاظ علي ما تملكه القوات المسلحة من أسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مطالبًا القادة والضباط على كافة المستويات بضرورة مواصلة العلم والاطلاع والمعرفة والاهتمام بالتدريب الجاد والحفاظ على أعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ مهامها للدفاع عن الوطن واستقراره.

حضر اجراءات التفتيش الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة‎



اخبار الان

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن هناك خطابات متبادلة بين مصر والسعودية منذ عام 1990 بشأن استرداد المملكة لتيران وصنافير، مؤكدا أن الدولة المصرية اعترفت فى تلك الخطابات بملكية السعودية للجزيرتين.

وأضاف شكري أن الوضع التاريخي على الجزيرتين موجود ومسجل وتم الرجوع إليه من قبل المتخصصين والفنيين من وزارة الخارجية، ولم يؤد هذا التطور التاريخي فى أى وقت أن فرضت مصر سيادتها على الجزيرتين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم الأربعاء، أمناء شباب الأحزاب السياسية، ضمن لقاءات منتدى الحوار الوطنى الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وأكد وزير الخارجية أن البرلمان المصري صاحب القرار النهائي فى هذا الأمر الآن، من خلال التصويت على الاتفاقية بعد الدراسة الوافية لها.

وعن تفعيل المادة 151 من الدستور المصري بشأن الاستفتاء الشعبي على اتفاقية ترسيم الحدود، أوضح وزير الخارجية أن رؤية السلطة التنفيذية المصرية تتبلور فى أنها لم ولن تتنازل عن سيادة مصر أو شبر أو نقطة تراب واحدة من أراضيها، فلا أستطيع كسلطة تنفيذية أن أقول ذلك ثم ألجأ إلى مادة خاصة بالسيادة، لافتًا إلى أن هناك جهة قضائية وسلطة تشريعية تحكم فى هذا الأمر.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أكد النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن مجلس النواب سيكون له موقف آخر إذا جاءت نتيجة التحقيقات فى قضية مقتل الشاب المصرى فى بريطانيا غير مرضية للجانب المصرى.

وقال السويدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع رئيس مجلس النواب مع رؤساء اللجان، الذى شهد لغطاً بخصوص مقتل الشاب المصرى شريف عادل حبيب، بالعاصمة البريطانية لندن، ” نعترف بحق الشعب المصرى فى معرفة تفاصيل مقتل الشاب المصرى، ولكن لابد من الانتظار حتى تنتهى التحقيقات”.

وأضاف “مش عايزين نعمل زى غيرنا، هناك تحقيقات تُجريها بريطانيا، ويجب أن ننتظر حتى نعرف ما الذى ستقوله نتائج التحقيقات، ولن نفعل مثلما فعلت ايطاليا مع مصر بخصوص مقتل جوليو ريجينى”.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قضت محكمة النقض, في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار يحيى خليفه نائب رئيس المحكمة, بعدم قبول الطعن المقدم من 22 متهما على الحكم الصادر بمعاقبتهم بالحبس لمدة عامين على خلفية إدانتهم بتنظيم مظاهرة على نحو مخالف لأحكام القانون.

وكان دفاع المتهمين قد تقدم إلى المحكمة, بقرارات العفو الرئاسية الصادرة بحق المحكوم عليهم, والتي صدرت في شهر سبتمبر من العام الماضي قبل انقضاء مدة العقوبة المقضي بها بحقهم.

وسبق لمحكمة جنح مستأنف مصر الجديدة أن قضت بمعاقبة المتهمين في القضية, ومن بينهم الناشطتان سناء سيف ويارا رفعت سلام, بالحبس لمدة سنتين, بدلا من الحبس لمدة 3 سنوات هو الحكم الذي كانت أصدرته محكمة جنح مصر الجديدة (أول درجة) في أحداث تظاهرة بجوار قصر الاتحادية الرئاسي قاموا بتنظيمها اعتراضا منهم على قانون التظاهر.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية إلى محكمة الجنح, بعدما أسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم تنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذي حدده القانون, وإحراز الأسلحة البيضاء أثناء التظاهرة, وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة, ومقاومة السلطات, وإثارة الشغب, والتعدي على قوات الأمن.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أعلنت وزارة القوى العاملة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد- غدا الخميس- الاحتفال الذي يقيمة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعيد للعمال بعد استكمال استحقاقات خارطة المستقبل لثورة 30 يونيو، وانتخاب برلمان لمصر لتقف أمام العالم على أعتاب مرحلة سياسية جديدة تتسم بالاستقرار المنشود.

ومن المنتظر أن يتناول الرئيس في كلمته، آمال وطموحات مصر المستقبل بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو المجيدتين، ودورعمال مصر في مرحلة البناء والتنمية من أجل الوطن، وأن الدولة بكافة مؤسساتها تحتاج لكل حبة عرق وساعد ينتج ويتقن عمله، فالمرحلة المقبلة يلزم أن يشارك فيها الجميع.

وصرح وزير القوى العاملة محمد سعفان “إن الرئيس سيكرم 10 من قدامي النقابين بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولي وهم: اسم المرحوم السيد محمد السيد قاسم، نائب رئيس النقابة العامة للبنوك سابقا، ويتسلمه نجله عمرو، واسم المرحوم مصطفي توفيق المصري شعيب، نائب رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، ويتسلمه نجله كمال الدين، إبراهيم محمد لطفي الأزهري، رئيس النقابة العامة للكيماويات، والأمين العام، ورئيس اتحاد نشء وشباب العمال سابقا، ويتسلمه نجلة فريد نظرا للظروف الصحية لوالده، ومحمد إبراهيم عبد ربه سعد، عضو مجلس إدارة النقابة العامة لعمال التجارة، ومحمد نبيه إبراهيم عبد الله رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية سابقا”.

كما يمتد التكريم ليشمل، اسم المرحوم النحاس عطيتو عبد الرحمن السيد ويتسلمه نجله إبراهيم، ومحمود السيد محمد صيام، نائب رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، ومحمد محي الدين محمد إسماعيل، أمين عام النقابة العامة للزراعة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، ونعمت رشاد محمد أحمد، أمين عام اللجنة النقابية بشركة النصر للصباغة والتجهيز بالمحلة الكبري، ومصطفي محمد كمال حسين عبد الحليم، أمين صندوق النقابة العامة للبترول سابقا.

ويكرم الوزير اثنين من المحالين علي المعاش بوزارة القوي العاملة بمنحهم نوط الامتياز، مما اسهموا في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال فى خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما، وهما: نعمت محمود سعيد وكيل أول الوزارة سابقا، ومحمد سعد مدير مديرية القوي العاملة بالإسكندرية سابقا.

من المقرر أن يبدأ الاحتفال بعيد العمال الذي ينظمة الاتحاد العام في قاعة الماسة الساعة الحادية عشر صباحا، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، يعقبة كلمة لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، ثم يقوم بتقديم درع الاتحاد لرئيس الجمهورية، ثم يلقي محمد سعفان وزير القوي العاملة كلمة تتناول رؤية وخطط الوزارة المستقبلية، فضلا عن انجازاتها خلال عام، ثم يمنح الرئيس الأوسمة والأنواط، ويبدأ بتوجيه كلمته لشعب وعمال مصر في هذه المناسبة العالمية.

يحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كما يحضره لفيف من الوزراء وبعض رؤساء الوزراء السابقين، والقائم بأعمال محافظ القاهرة، وسفراء بعض الدول وكبار المسئولين في الدولة وقيادات وزارة القوي العاملة، فضلا عن ما يزيد على 1000 قيادة عمالية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان