Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 31 أغسطس، 2015

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر وتسريب وثائق الأمن القومي إلى قطر”.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم “اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة”.

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن “اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قضت محكمة جنايات المنيا خلال جلستها التي عقدتها اليوم ” الإثنين ” برئاسة المستشار جمال فزاع بمعاقبة أحد عشر من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالسجن 3 سنوات لكل منهم، بينهم 8 متهمين غيابيا، و3 متهمين حضوريا، وذلك لقيامهم بالتظاهر وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات بمركز مغاغة .

وبرأت المحكمة 8 متهمين حضوريا من أعضاء التنظيم بمركز العدوة، وأصدرت حكمها على متهم بالسجن 5 سنوات غيابيا بتهمة التظاهر بدون تصريح والتحريض على العنف.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 20 متهما بمركزي مغاغة والعدوة في محافظة المنيا إلى محكمة الجنايات فى ديسمبر الماضي, ووجهت إليهم تهمة استخدام القوة والانضمام لجماعة

محظورة، والتظاهر بدون موافقات أمنية والتحريض على أعمال عنف وشغب في أكتوبر العام الماضي .

كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة 3 متهمين آخرين بمدينة مغاغة بتهمة التظاهر دون تصريح إلى جلسة اليوم الثاني من دور ديسمبر المقبل.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذى لشبكة الطرق القومية، وكذا أعمال الصيانة الخاصة بالكبارى، وذلك بحضور وزير النقل، ورئيس هيئة الطرق والكبارى والنقل البرى، بالاضافة إلى عدد من مسئولى الهيئة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع قدم وزير النقل عرضاً عن الموقف التنفيذى لمشروعات شبكة الطرق القومية التى تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث أشار إلى أنه يتم تنفيذ طرق: [الصعيــــد / البحر الأحمــــر – وصلة النفق / الشط / عيون موسى – قنا / سفاجا- وادي النطرون / العلمين- جنوب الفيوم / طريق الواحات -الفرافرة/عين دله – وصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل / رأس غارب – خشم الرقبة- الشيخ فضل/ رأس غارب- إنشاء طريق شبرا إلى بنها الحر- طريق السويس(من تقاطع الإقليمى حتى السويس)- الطريق الدائري الاقليمى (بنها/ طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي) – المرحلة الأولى من الطريق الدائري الأوسطى]، وتبلغ أطوال تلك الطرق 1250 كم من إجمالى الـ 3400 كم، بتكلفة تقدر بحوالى 17.024 مليار جنيه، وتمر هذه الطرق خلال 14 محافظة هى (القاهرة – الجيزة – القليوبية – المنوفية – البحيرة – السويس – الشرقية – الفيوم – اسيوط – سوهاج – البحر الأحمر – قنا – الوادى الجديد – مطروح).

وأشار وزير النقل خلال العرض إلى بعض الصعوبات التى تواجه عمليات التنفيذ، وطرق التغلب عليها، وكذا نسب التنفيذ الخاصة بكل طريق وارتباطها بالجدول الزمنى للانتهاء من تنفيذ تلك الطرق.

وأوضح الوزير أنه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات لزيادة معدلات التنفيذ، منها: عقد إجتماعات دورية مع الشركات المنفذة لمتابعة معدلات التنفيذ ومراجعة مستوى الأداء، تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل للتحقق من انتظام العمل ليلا ونهاراً، تكليف الشركات المنفذة بالعمل بنظام الورديات علي مداراليوم، تدعيم مواقع المشروعات بمعدات اضافية وكميات توريدات المواد واطقم عمل اضافية لزيادة معدلات التنفيذ، إجراء التنسيق اللازم مع الوزارات المعنية لحل معترضات التنفيذ، وتفعيل اجراءات التنسيق مع هيئة المساحة وتمكين الشركات المنفذة من استلام مسافات مناسبة للعمل في الطريق الدائري الاقليمي وطريق شبرا – بنها الحر.

من ناحية أخرى قدم رئيس هيئة الطرق والكبارى والنقل البرى، عرضاً عن أعمال الصيانة التى تتم بالطريق الدائرى، حيث أشار إلى بعض المشكلات التى تواجه الطريق الدائرى، ومنها، إستمرار إلقاء القمامة أعلى وأسفل الطريق الدائرى مما يهدد سلامة الكبارى والأعمال الصناعية، الحمولات الزائدة لسيارات النقل أعلى الدائرى لتصل إلى 150 طنا، زيادة الكثافات المرورية، التكدس المرورى أسفل منازل الدائرى مما يعيق حركة الدخول والخروج من وإلى الدائرى، التعديات المستمرة للباعة الجائلين خاصة فى المسافة من المرج حتى تقاطع طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعى مما يعيق السيولة المرورية على الطريق والمنازل والمطالع.

واوضح رئيس الهيئة أنه نظراً لزيادة الكثافة المرورية وزيادة حمولات النقل التى تصل إلى 150 طنا حالياً فقد قامت الهيئة بإتخاذ مجموعة من التدابير، ومنها، زيادة عرض الطريق من عدد 3 حارات الى 4 حارات فى كل إتجاه، وإنشاء طريق داعم بطول 30 كم من طريق الأتوستراد إلى طريق السويس، مع عمل صيانة روتينية لعدد 53 كوبرى شملت اعمال ارصفة، درابزينات، وعمل صيانة جسيمة لعدد 11 كوبرى شملت عمل قمصان للأعمدة، شوت كريت، صب بلاطة خرسانية أعلى بلاطة، تدعيم بقطاعات معدنية من أسفل الكوبرى، اضافة الى إنشاء عدد (13) منطقة إنتظار تستخدم لإنتظار العربات أعلى الدائرى ويمكن إستخدامها للأتوبيسات.

كما عرض رئيس الهيئة الاعمال المخطط تنفيذها لتطوير الطريق الدائرى، اولاً فيما يخص الكبارى، يتم رفع كفاءة عدد (40) كوبرى أسفل الدائرى خلال العام المالى الحالى بتكلفة حوالى 80 مليون جنيه، وكذا رفع كفاءة الفواصل الطولية فى القطاع الرابع ( 9 د ) تقاطع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى حتى وصلة المريوطية خلال 3 شهور تنتهى فى ديسمبر المقبل، وثانياً ما يخص الطرق، يتم رفع كفاءة جميع منازل ومطالع الطريق الدائرى عدد (165) خلال 3 شهور تنتهى فى ديسمبر المقبل، مع تطوير الإنارة على الطريق الدائرى بتكلفة تقديرية 6 ملايين جنيه بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد اللمبات الموفرة، وأعمال النظافة الدورية ، واعمال تامين سلامة المرور.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الاعمال المخطط تنفيذها لتطوير الطريق الدائرى ستتم على مرحلتين، الاولى، رصف الطرق أسفل الطريق الدائرى فى المسافة من نفق السلام وحتى تقاطعة مع محور 26 يوليو بطول 32 كم خلال العام المالى 2015 / 2016 بتكلفة تقديرية 280 مليون جنيه، والثانية، رصف الطرق أسفل الطريق الدائرى فى المسافة من تقاطع محور 26 يوليو وحتى تقاطع طريـــق القاهرة / الأسكندرية الصحراوى بطول 12 كم بتكلفة تقديرية 110 ملايين جنيه.

كما استعرض رئيس الهيئة تقريراً مفصلاً عن صيــانة ورفع كفاءة الكبــارى، والتى يبلغ عددها حوالى 1724 كوبرى على شبكة الطرق، والموقف التنفيذى لاعمال الصيانة التى تتم لكل كوبرى سواء كانت جسيمة أوروتينية أوطارئة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدد الكبارى التابعة للهيئة التى تم عمل صيانة لها خلال العام المالى 2014- 2015، قد بلغت 186 كوبرى، بالاضافة إلى صيانة كبارى الطريق الدولى الساحلى، واضاف أنه من المستهدف خلال العام المالى الحالى 2015-2016، عمل صيانة وإصلاح لعدد 214 كوبرى، بتكلفة تقدر بحوالى 500 مليون جنيه، بالاضافة إلى عمل صيانة لكبارى النيل (كوبرى الوراق – كوبرى المنصورة – كوبرى المنيا – كوبرى قنا – كوبرى اسوان) خلال نفس العام.

وفى نهاية الاجتماع، أشاد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتقدم اعمال تنفيذ المشروعات الخاصة بالشبكة القومية للطرق، وكذا أعمال صيانة الكبارى، وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات الامن والسلامة اثناء تنفيذ مراحل الاعمال المختلفة فى كافة المشروعات، وبالاخص على الطريق الدائرى.

المصدر: وكالات



اخبار الان

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلال لقائه على غداء إقامته اتحاد الأعمال في سنغافورة الذى حضره مجموعة من أبرز رجال الاقتصاد الأعمال في سنغافورة أوجه التعاون القائمة ما بين البلدين .

وأشار السفير علاء يوسف إلى حديث رجال الأعمال السنغافوريين خلال اللقاء عن اهتمامهم بالعمل مع مصر خلال المرحلة المقبلة ومنهم شركات تعمل بالفعل في مصر منهم شركة أولام وهي أكبر مصدر للفواكه والخضروات المجمدة إلى أوروبا وأمريكا ولها مشروع كبير في منطقة الفيوم ويعمل بها 2000 مصري بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليون دولار .

وأضاف أن رئيس الشركة في. ستيفاتسان أعرب خلال اللقاء عن رغبتهم في زيادة نشاطهم في مصر وذكر رجال أعمال سنغافوريين أن مصر هي أكبر شريك تجاري لسنغافورة خلال عام 2014 وأنهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم خاصة في ضوء ما لمسوه من جدية الحكومة المصرية في تقديم التسهيلات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات وكذلك في ضوء الفرص الواعدة التي لمسوها خاصة في مشروع تنمية قناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسي ألقى كلمة خلال اللقاء تناول فيها الإجراءات والقوانين الأخيرة التي تم إصدارها في مصر وما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة من مشروعات ستشهدها هذه المنطقة من إنشاء 6 موانئ جديدة ومناطق صناعية وخدمات لوجيستية بالإضافة إلى المشروعات القومية الأخرى الجارى تنفيذها ومنها مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان وشبكة الطرق الجديدة.

كما تناول الرئيس الخطوات التي تتخذها الدولة للاسراع من معدلات التنفيذ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات ورحب بالمستثمرين السنغافوريين للقيام بمشروعاتهم في مصر, مؤكدا استعداد الدولة تذليل كافة العقبات أمامهم.

وأوضح أن وزير الاستثمار أشرف سلمان استعرض أهم ما جاء في قانون الاستثمار الجديد وتسهيل إجراءات تسجيل الأعمال من خلال نظام الشباك الواحد, كما عرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أهم المشروعات المقترحة في إطار مشروع تنمية قناة السويس.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن اللقاء حضره 20 من أبرز رجال المال والأعمال في سنغافورة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أكد الدكتور محمود فهمى أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أن لجنة تنسيق القبول بالجامعات الخاصة اجتمعت اليوم الإثنين وقررت تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة لـ5% ليكون القبول بها 80% بدلاً من 85% كما كان قد قرر المجلس فى اجتماعه الأخير.

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة أن اللجنة اجتمعت وقرر تخفيض الحد الأدنى وتم العرض على الوزير وتمت الموافقة عليه بعد أن رأى المجلس وجود أماكن شاغرة بالكليات .

وتابع فهمى أن كلية الهندسة هى الوحيدة التى طرأ عليها التغيير وتخفيض الحد الأدنى دون الكليات الأخيرة بعد اكتمالها بالعدد المحدد لها فى المرحلتين.

كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قد اجتمع منذ أسابيع وقرر تحديد الحد الأدنى للمرحلة الثانية وجاءت كالتالى: لكليات الطب البشرى 95% والفم والأسنان والعلاج الطبيعى 90%، وكلية الصيدلة 90%، والقبول بالقطاع الهندسى بنسبة 85% والعلوم الطبية والتطبيقية وعلوم الحاسب والتكولوجيا والفنون التطبيقية 70%.

وتابع أمين الجامعات الخاصة، أن نسبة القبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام واللغات والترجمة وعلوم الإدارة بحد أدنى 60%، مؤكدًا أن باقى الكليات سيكون القبول بها بحد أدنى 55% .

المصدر : وكالات



اخبار الان

أقر مجلس القضاء الأعلى في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، حركة ندب وتجديد ندب 29 مستشارًا من الرؤساء بمحاكم الاستئناف، لرئاسة المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، من بينهم تجديد ندب 7 مستشارين يتولون حاليا رئاسة المحاكم، وندب 22 مستشارًا جديدًا لرئاسة المحاكم، وذلك اعتبارًا من أول سبتمبر.

وتضمن القرار تجديد الندب لرئاسة المحاكم الإبتدائية لكلٍ من: 

– المستشار عبده أحمد عطية الأودن (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة الزقازيق الابتدائية.

– المستشار عبد المنعم عبد الستار (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة سوهاج الابتدائية

– المستشار عبد الباسط قاسم عمر (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة البحر الأحمر الابتدائية

– المستشار عبد الآخر الملقب فواز إبراهيم محمد (الرئيس بمحكمة استئناف أسيوط) رئيسا لمحكمة الأقصر الابتدائية

– المستشار جمال أحمد عبد الرحمن عبد العال (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة أسيوط الابتدائية

– المستشار السيد حامد أحمد إبراهيم (الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية) رئيسا لمحكمة دمياط الابتدائية

– المستشار راضي عبد الرازق محمد راضي (الرئيس بمحكمة استئناف طنطا) رئيسا لمحكمة جنوب سيناء الابتدائية

كما تضمنت الحركة ندب كل من: المستشار محمد عفيفي إسماعيل ربه (الرئيس بمحكمة استئناف أسيوط) رئيسا لمحكمة أسوان الابتدائية

– المستشار سامح باسيلي حلمي (الرئيس بمحكمة استئناف المنصورة) رئيسا لمحكمة كفر الشيخ الابتدائية

– المستشار مجدي عبد الحليم محمد عبد العال (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة طنطا الابتدائية

– المستشار منصور حامد عبد المجيد صقر (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة المحلة الكبرى الابتدائية

– المستشار علي النمر (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية

– المستشار مجدي عبد الباري (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة بنها الابتدائية

– المستشار راغب محمود علي عشيبه (الرئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية) رئيسا لمحكمة غرب الاسكندرية الابتدائية

– المستشار حسن محمد فوزي أبو ريه (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة الجيزة الابتدائية

– المستشار حسن دياب محمد الصادق (الرئيس بمحكمة استئناف طنطا) رئيسا لمحكمة ههيا الابتدائية

– المستشار أكثم محمد عبد الخالق البغدادي (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية

وتضمنت الحركة أيضا ندب كل من: المستشار عبد الحميد كامل عبد السميع (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة المنيا الابتدائية

– المستشار محمد توفيق السيد البنا (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة بني سويف الابتدائية

– المستشار عبد الله أحمد محمد الخولي (الرئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية) رئيسا لمحكمة شرق الاسكندرية الابتدائية

– المستشار عبد الحميد محمد عبد الجواد لاشين (الرئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية) رئيسا لمحكمة دمنهور الابتدائية

– المستشار حازم توفيق هاشم صالح (الرئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية) رئيسا لمحكمة مرسى مطروح الابتدائية 

– المستشار محمد عبد الوهاب أبو الخير (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة دكرنس الابتدائية

– المستشار ربيع قاسم أحمد ربيع (الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة) رئيسا لمحكمة شبرا الخيمة الابتدائية

– المستشار ربيع محمد عبد الوهاب سعد زايد (الرئيس بمحكمة استئناف طنطا) رئيسا لمحكمة الفيوم الابتدائية

– المستشار فرج إبراهيم محمد صالح (الرئيس بمحكمة استئناف أسيوط) رئيسا لمحكمة الوادي الجديد الابتدائية

– المستشار حمدي فاروق عبد الحفيظ قشيري (الرئيس بمحكمة استئناف بني سويف) رئيسا لمحكمة منفلوط الابتدائية

– المستشار عماد فوزي عبد الفتاح غنيم (الرئيس بمحكمة استئناف المنصورة) رئيسا لمحكمة ايتاي البارود الإبتدائية

– المستشار ثروت محمود صبحي منصور عامر (الرئيس بمحكمة استئناف طنطا) رئيسا لمحكمة شمال سيناء الابتدائية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

نشب حريق هائل بمصنع بلاستيك بمنطقة المنشية الجديدة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذى بدأ من الطابق الأرضى بالمصنع.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، يفيد تلقيه بلاغا بنشوب حريق بمصنع للبلاستيك بمنطقة المنشية الجديدة، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداه.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تطبيق أربعة مشروعات قومية لخدمة مرضى السكر في مصر.

وتشمل خطة وزارة الصحة، توحيد علاج السكر، والتوعية بمرض السكر، والكشف المبكر عن مضاعفات مرض السكر، وأخيرا المشروع القومي للصيام الآمن لمريض السكر.

وقال مدير المعهد القومي للسكر هشام الحفناوي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المعهد يقوم بالمشروع القومي لتوحيد علاج السكر من خلال حملات في كافة محافظات مصر، إلى جانب إقامة يوم علمي بكل محافظة لجميع أطباء السكر لتدريس كيفية تطبيق بروتوكولات العلاج العالمية لسكر.

وأضاف أنه من خلال المشروع القومي للتوعية بمرض السكر، يتم عمل زيارات للمستشفيات بالمحافظات لعمل محاضرات تثقيفية للمرضى والأطباء عن كيفية التعامل مع مريض السكر، وإجراء تحاليل لجميع المرضى المترددين على المستشفى العام بكل محافظة.

وأشار الحفناوي إلى أن المشروع القومي للكشف المبكر عن السكر تم تطبيقه في معظم مستشفيات الجمهورية، من خلال الكشف على 200 ألف من المعرضين للإصابة بالسكر، حيث يتم عمل تحاليل ورسم قلب وكشف إكلينيكي وكشف أعصاب وقياس الضغط وفحص قاع عين للمرضى بالمجان.

ويتم حاليا إنشاء 26 وحدة لعلاج مرضى السكر في كافة محافظات الجمهورية تعمل وفقا لبروتوكولات العلاج المتبعة مع مرضى السكر.

المصدر: وكالات



اخبار الان

عقد مسؤولي وزارة الصحة اجتماعًا عاجلًا، اليوم الإثنين، لبحث آليات إجراء الكشف الطبي على مرشحي مجلس النواب، وحضر الاجتماع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، وأحمد سعفان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور حسم ناجي مدير المجالس الطبية المتخصصة.

وقال الدكتور عبد الغفار، إن “اللجنة العليا للانتخابات خاطبت وزارة الصحة لبدء توقيع الكشف الطبي على مرشحي البرلمان الجدد، والمنتظر أن يتم داخل 42 مستشفى بنفس شروط ومعايير التي حددتها الوزارة مسبقا، والتي كانت رسومها بـ2850 جنيه”.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن “من أجرى هذه الفحوصات لا يحتاج إلى إعادة الكشف فنيا، لكن القرار النهائي لا بد من الرجوع الى العليا للانتخابات”، لافتا إلى أن “الكشف الطبي يبدأ بإجراء مجموعة من التحاليل والأشعات فوق الصوتية على القلب والصدر والمخ للتأكد من سلامة الجسم، وتحاليل المخدرات وصورة دم كاملة ونسبة الدهون في الجسم، ونتائجها خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى فحض الماموجرام للسيدات لفحص سرطان الثدي”.

وأشار إلى أنه “بعد انتهاء الفحوصات يبدأ الفحص الإكلينيكي للمرشح في 4 لجان رئيسية وهي الباطنة والرمد والنفسية والعصبية والجراحة، ولجان فرعية تضم تأهيل الإعاقات والأوعية الدموية والأمراض السمعية”، لافتا إلى أن “الكشف الطبي يبدأ بإجراء مجموعة من التحاليل والأشعات فوق الصوتية على القلب والصدر والمخ للتأكد من سلامة الجسم، وتحاليل المخدرات وصورة دم كاملة ونسبة الدهون في الجسم، ونتائجها خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى فحص الماموجرام للسيدات لفحص سرطان الثدي”.

وتابع: “بعد انتهاء الفحوصات يبدأ الفحص الإكلينيكي للمرشح في 4 لجان رئيسية وهي الباطنة والرمد والنفسية والعصبية والجراحة، ولجان فرعية تضم تأهيل الإعاقات والأوعية الدموية والأمراض السمعية. الفحص يتم من خلال اللجان، كل منهم ستكون من طبيبن وطبيب من المجالس مسؤول عن اعتماد النتيجة وليس أطباء المستشفى، واستقبال المرشحين يكون يوميا من الثانية بعد الظهر حتى الثامنة مساءً حتى لا يؤثر على الخدمة المقدمة للمرضى”.

وأوضح أن “كل مرشح بعد إجراء الفحوصات سيحصل على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدًا لقيامه بإجراء الفحوصات الطبية، كما ستقوم المستشفى بإرسال صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قالت مصادر حكومية، إن الحكومة بدأت فى الاستعدادات اللوجستية والإدارية الخاصة بالانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء تابع مع كل من وزراء العدالة الانتقالية والتنمية المحلية والداخلية الاستعدادات اللوجستية وعمليات التأمين للعملية الانتخابية بالكامل.

وأوضحت المصادر، أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتم توفير كل الاحتياجات والإجراءات اللازمة، لإتمام العملية الانتخابية فى مناخ من الشفافية والنزاهة، كما تم بالانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا من وقت لآخر مع الوزراء المعنيين للمتابعة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أعلنت وزارة الداخلية ، الاثنين، عن إصابة ضابط و3 شرطيين آخرين، في إطلاق مجهولين أعيرة نارية على قوة أمنية أثناء مرورها بطريق بني سويف – الفيوم الزراعي، من الزراعات المتاخمة للطريق.

وكشفت الوزارة عن إصابة النقيب أحمد جمال سالم، من قوة مباحث مركز شرطة أهناسيا، بطلق ناري، ورقيب أول عبدالعليم طه عبدالعظيم، من قوة مرور بني سويف، بطلق ناري، ورقيب عرفة بكري، من قوة مرور بني سويف، بطلق ناري، وأمين شرطة ربيع عبدالله عبدالحافظ، من قوة مرور بني سويف، بسحجات وكدمات.

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين بارتكاب الواقعة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى انه قد تم تفعيل الإتفاق مع خدمة فورى ليقوم المواطن بسداد قيمة المخالفات المرورية،والضرائب والرسوم المقررة على السيارة ، والتأمين الإجبارى، وذلك عن طريق منافذ الشركة المنتشرة بشتى أنحاء محافظة القاهرة – دون التوجه لوحدات التراخيص- على أن يتم تجديد الرخصة وتسليمها بالبريد السريع إلى المواطن بمنزله، وذلك فى حالة تجديد رخصة السيارة السنوى – شرط ألا يكون للسيارة – فحص فنى، أو الترخيص لأول مرة، أو نقل قيد أو ملكية السيارة .. حيث يتطلب ذلك حضور المواطن والسيارة لوحدة المرور المختصة .

يأتى ذلك فى إطار التطوير المستمر الذى تنتهجه الوزارة لتقديم خدمات مرورية ميسرة على المواطنين بوحدات التراخيص المتواجدة بمحافظة القاهرة توفيراً لوقتهم وجهدهم وإختصاراً لزمن الإجراءات .

المصدر: وكالات



اخبار الان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة بسنغافورة “استانا” اليوم الاثنين مع رئيس سنغافورة توني تان في جلسة ثنائية أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الرئيس السيسي مع لي هسيين لونج رئيس وزراء سنغافورة بقصر الرئاسة حيث يقع مقر الحكومة أيضا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة والمياه والتعليم الفني والاستثمار والموانئ البحرية.

وكانت قد أجريت قبل المباحثات مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي الذي بدأ أمس زيارة دولة لسنغافورة تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولته الآسيوية التي تشمل أيضا الصين واندونيسيا.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين مراسم تسمية زهرة “أوركيد” باسم “السيسي”، في سنغافورة.

وتقوم سنغافورة بعمل هجين خاص من زهرة “الأوركيد”، لتكريم الرؤساء الذين لهم علاقات خاصة معها، وتكون مسماه على اسمه، وتوضع في ركن كبار الشخصيات في حديقة النباتات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن الرئيس أعرب عن خالص تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة التي تعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيدا بهذا التقليد الحضاري الذي يدلل على رقي سنغافورة وشعبها ويأتي متسقاً مع اهتمامها بالبيئة.

وتم إهداء الرئيس السيسي كتيباً عن حديقة النباتات احتفالاً بمرور 150 عاماً على إنشائها والتي تقع على مساحة ٧٤ هكتاراً وتصنف كثالث أكبر حديقة للنباتات على مستوى العالم، كما أنها مدرجة على قائمة التراث التي تضعها منظمة اليونسكو للمواقع الطبيعية الفريدة في العالم.

وتعد زيارة السيسي إلى سنغافورة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما تتزامن مع احتفال سنغافورة بالعيد الخمسين للاستقلال، واحتفال البلدين بإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ نصف قرن.

كما تتضمن جولة الرئيس الآسيوية زيارة كل من الصين واندونيسيا.

المصدر : وكالات



اخبار الان

تفقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين أعمال الترميم والتوسعات بالجامع الأزهر والتى تستهدف تطوير بعض الأعمال الإنشائية بالجامع الأزهر مع الحفاظ على قيمته الدينية والتراثية والأثرية .

كما تفقد الدكتور الطيب والمهندس محلب يرافقهما وزير الآثار ممدوح الدماطي ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد ووكيل الأزهر الدكتور عباس شومان وقيادات الأزهر المرحلة الأولي من التطوير بالجامع والتى تساهم فى ترميم واجهة الجامع للحفاظ على شكلها الدينى والحضارى ونقل دورة المياه من مكانها الحالى لمكان آخر وترميم بعض جوانب الجامع الازهر .

واستعرض الأمام الأكبر مراحل تطوير الجامع الأزهر والتى تنفذها شركة بن لادن وكذلك تطوير بعض منشات الأزهر كالمدينة الجامعية ومدينة البعوث مبينا أن الهدف منها الحفاظ على التراث الحضارى والإسلامي للجامع الأزهر وتطوير مختلف المنشات التابعة للأزهر.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء باعمال التطوير وبدور الأزهر الرائد فى العالم الإسلامي معربا عن أمله فى استمرار ذلك الدور.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

وصل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق تونى بلير إلى القاهرة ، فى زيارة تستغرق يومين .

ومن المقرر أن يجرى بلير محادثات فى القاهرة مع عدد من المسئولين ، تتناول تطورات الأوضاع فى المنطقة و سبل استئناف مفاوضات السلام .

يذكر أن بلير كان يشغل منصب مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام بالشرق الأوسط .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

قال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، مساء اليوم الأحد، إن المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج ستكون يومي 17 و18 أكتوبر المقبل وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر.

وأضاف عباس، في مؤتمر صحفي، أن المرحلة الأولى ستضم 14 محافظة هي “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح”.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 نوفمبر، وستضم في 13 محافظة هي “القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء”.

وتابع أن المرحلة الثانية داخل جمهورية مصر العربية ستكون يومي 22 و23 نوفمبر المقبل.

وقال عباس إن اللجنة أصدرت قرارا بتلقي أوراق الترشح للانتخابات يوم الثلاثاء المقبل الأول من سبتمبر ولمدة 12 يوما.

وقال إن اللجنة وضعت نصب أعينها خلال إصدار قراراتها أن تكون الضوابط التي تحكم الإجراءات الانتخابية موضوعية لتحقيق المساواة بين الناخبين، وحماية إرادة الناخبين لتكون الانتخابات معبرة عنهم، والتيسير على جميع أطراف العملية الانتخابية.

واضاف أن هذه هي الانتخابات الأخيرة التي تديرها وتشرف عليها اللجنة العليا للانتخابات قبل أن تنتقل تلك المهام إلى الهيئة الوطنية للانتخابات إعمالا للدستور.

المصدر: مؤتمر صحفي بث على التلفزيون المصري



اخبار الان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، معتدل ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، قد يصاحبها سقوط للأمطار على مناطق من جنوب البلاد.

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، أما البحر الأحمر فيكون مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى 3 أمتار، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

وفيما يلى درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 24 35

الإسكندرية 26 33

مطروح 22 31

بورسعيد 26 33

دمياط 25 32

بلطيم 25 33

الإسماعيلية 24 36

السويس 25 36

العريش 22 34

نخل 19 34

طابا 24 34

الطور 27 32

مرسى علم 28 38

الغردقة 27 38

شرم الشيخ 29 38

رفح 25 33

كاترين 19 35

سيوة 22 38

المنيا 24 37

الفيوم 24 37

رأس سدر 25 35

أبوسمبل 28 41

وسط الدلتا 24 35

أسيوط 22 37

سوهاج 23 38

الأقصر 28 40

أسوان 26 41

شلاتين 28 38

حلايب 30 37

الوادى الجديد 26 39

قنا 26 40

نويبع 28 36

السلوم 21 32

المصدر: وكالات



اخبار الان

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن أنشطة التنمية في محور قناة السويس ستبدأ بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة حيث سيتم إقامة مناطق صناعية بهما وتم اختيار 9 صناعات كبداية منها صناعات السيارات والأدوية والبتروكيماويات وتكرير البترول.

وأوضح الفريق مهاب مميش – الذي يرافق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الحالية لسنغافورة – أنه سيتم أيضا إقامة مركز لوجيستي لكل منطقة صناعية متخصصة وإقامة مراكز تدريب للعاملين والشباب لضمان توافر فرص العمل بتلك المشروعات.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن مسئولي ميناء سنغافورة أبدوا اهتماما كبيرا بالتواجد في مصر حيث أنهم يعملون بالفعل في 64 دولة بالخارج ويؤدون عملهم بسرعة ودقة خاصة فيما يتعلق بإنهاء الإجراءات وإدارة الموانئ والأرصفة الاليكترونية وهي الخبرة التي تحتاجها مصر.

وأضاف مساحة المناطق الصناعية ستكون كل منها 2 كم مربع بنظام حق الانتفاع لمدة تحدد في كل عقد وتؤول بعد ذلك الي الدولة لافتا إلى أنه لا بد من ضمان أن يتم الموافقة علي الشركات من أجهزة الأمن القومي مشددا على أن هيئة القناة تتخذ من الإجراءات والرقابة ما هو كفيل بضمان أمن المجرى الملاحي وضمان أمن المنطقة.

وأشار الفريق مميش إلى أنه تم البدء في تجهيز منطقتي العين السخنة وشرق بورسعيد وعمل البنية التحتية التي تحتاجها المناطق الصناعية غير أن الأهم هو الانتهاء من البنية التشريعية حتى يمكن للمستثمرين التعامل علي أساسها.

ونوه مميش كذلك إلى أنه سيتم العمل في 6 موانئ علي محور تنمية منطقة قناة السويس ثلاثة منها على البحر المتوسط وهي موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش وثلاثة أخرى على البحر الأحمر هي العين السخنة والأدبية والطور



اخبار الان

الأحد، 30 أغسطس، 2015

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي- اليوم الأحد- فى سنغافورة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة هايفليكس لتحلية المياه وتوليد الكهرباء وهيئة قناة السويس.

وقد وقع مذكرة التفاهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس شركة هايفليكس السنغافورية.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد زار أكبر محطة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء في سنغافورة للاطلاع والاستفادة من الخبرة السنغافورية في هذا المجال.

واستمع الرئيس السيسي من القائمين على الموقع إلى شرح حول خطوات معالجة المياه حتى تصبح صالحة للشرب مع الاستفادة في نفس الوقت من اندفاع المياه في عملية توليد الكهرباء.

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  قد بدأ نشاطه في سنغافورة بزيارة مركز الوئام الديني ، والتقى بمفتي سنغافورة وعدد من خريجي جامعة الأزهر بمصر من أبناء سنغافورة.

كان المركز أقيم بمبادرة من المركز الإسلامي في سنغافورة، وبمشاركة معتنقي الـ١٠ ديانات الرئيسية بالبلاد.

يذكر أن ١٥٪ من سكان سنغافورة مسلمون، وتوجد مدرستا ثانوي أزهري هناك، كما يوجد نحو ٣٠٠ مواطن سنغافوري يدرسون سنويًا في الأزهر.

كان الرئيس السيسي وصل إلى سنغافورة، في وقت سابق، الأحد، في بداية جولة تشمل الصين وإندونيسيا.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قررت اللجنة العليا للانتخابات الاعتداد بأوراق المرشحين الذين تقدموا بها لخوض انتخابات مجلس النواب قبل وقفها.

وقال رئيس اللجنة المستشار أيمن عباس، إن الأوراق مازالت محفوظة لدى المحاكم الابتدائية، وسيعتد بها طالما ظلت شروط الترشح متوفرة بها.

وأضاف عباس أن المرشح سيكتفي بتقديم طلب الترشح فقط، وفتح باب الترشح اعتبارا من أول سبتمبر المقبل ولمدة 12 يوما.

المصدر: وكالات



اخبار الان

شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى الذى نفذته إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى بإستخدام مقلدات الرماية ” المايلز ” ، والذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وتضمنت المرحلة دفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات والإستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية ، وصد الهجوم المضاد بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى وإستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوى وتأمينه وإستكمال تنفيذ باقى المهام .

وناقش صبحي عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات .

وأشاد صبحي خلال اللقاء بعدد من قادة ومقاتلى الجيش الثانى ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية بمستوى التدريب الجاد والأداء المتميز لجميع العناصر المشاركة فى المشروع ، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والإستعداد القتالى العالى التى تمكن القوات المسلحة من مواجهة كافة المواقف والتهديدات التى تمس أمن مصر القومى .

وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة فى بناء المقاتلين علمياً ومهارياَ ، وتطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية إنجازات الشعب المصرى وصون أمنه وإستقراره .

وأثنى القائد العام على الدور البطولى الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى حماية الجبهه الداخلية وتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ، ومحاربة الإرهاب فى سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية وإكتشاف وتدمير الأنفاق عبر الحدود مؤكداً على تقدير الشعب المصرى لذلك الدور البطولى الذى يقوم به أبناء القوات المسلحة .

وفى نهاية المشروع طالب العناصر المشاركة بالمشروع الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والإستعداد القتالى والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات ، والحفاظ على الروح المعنوية العالية والإستعداد الدائم للبذل والتضحية من أجل أمن وسلامة مصر وشعبها العظيم .

حضر مراحل تنفيذ المشروع عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

المصدر: صفحة المتحدث باسم الجيش على فيس بوك



اخبار الان

التقى وزير العدل المستشار أحمد الزند، اليوم الأحد ، بسفير كندا لدى جمهورية مصر العربية تروي لولاشنيك ، في إطار بحث التعاون القضائي بين البلدين وسبل تعزيز التعاون القائم حاليا في المجال القضائي والمجالات الأخرى .

وتناول اللقاء اقتراح اتفاقية بشأن تسليم المجرمين حتى يتسنى محاكمتهم في بلادهم ، وأخرى بشأن مكافحة الإرهاب .

وقال السفير الكندي إن العالم يشهد أن مصر تخوض معركتها ضد الإرهاب من أجل العالم أجمع ، مؤكدا أن الإرهاب انتشر في دول العالم شرقها وغربها ، وأضاف قائلا ” إن لم نتكاتف جميعا من أجل مجابهته فسيقضى على الأخضر واليابس ” .

وأكد السفير أن بلاده ، حكومة وشعبا ، تحترم أحكام القضاء ولا تعلق عليها أو تطعن فيها إلا بالطرق التي حددها القانون .

من جهة أخرى ، التقى وزير العدل اليوم أيضا بسفير دولة لبنان لدى مصر الدكتور خالد زيادة .

وتناول اللقاء شتى أمور التعاون بين الدولتين الشقيقتين ، كما تمت مراجعة الاتفاقات القضائية الثنائية بينهما وخاصة فيما يتعلق بتسليم المجرمين ، وترحيل المساجين لاستكمال إجراءات حبسهم بدولهم ، وذلك تفعيلا للاتفاقات الدولية الثنائية بين الدولتين في هذا الصدد .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي اليوم أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ملتزمة التزاما كاملا ، بالانخراط في العمل الفعال مع أطراف المجتمع الدولي ، من أجل حماية السلم والأمن الدوليين ، والسعي للوصول إلي نظام دولي قوي ومتعدد الأطراف يسمح للأمم المتحدة بالانخراط في قضايا علي درجة عالية من الأهمية علي غرار منع وتسوية النزاعات ، ومكافحة الإرهاب والارتقاء بالأمن الجماعي وتحقيق التنمية الاقتصادية ، خاصا في أفريقيا.

جاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها السفير هشام بدر خلال افتتاح ملتقي السفراء المندوبين الدائمين لدي الأمم المتحدة الذي يعقد بمدينة العلمين التي تقع في أقصي شمال غرب مصر ، ويستمر لمدة يومين ويشارك فيه نحو 80 من السفراء المندوبين الدائمين للأمم المتحدة.

وقال بدر ” إن مصر تري أن إصلاح الأمم المتحدة بات أمرا عاجلا وضروريا ، وإننا لدينا رأي واضح حول كيفية إصلاح المنظمة الدولية ، أخذا في الاعتبار المبادئ الراسخة للأمم المتحدة ، وفي نفس الوقت أهمية ممارسة الديمقراطية علي المستوي الدولي حيث يجب اعطاء الدول النامية مساحة أكبر في صنع القرارات الدولية التي تؤثر علي مستقبل شعوبها”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أدانت مصر اليوم الأحد حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية كرانة شمال العاصمة البحرينية المنامة ، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة 4 آخرين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد – في تصريح له اليوم – على وقوف مصر (حكومة وشعبا) مع مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة الإرهاب الغاشم، مطالباً المجتمع الدولي بتكثيف التعاون لمحاربة تلك الظاهرة.

وأكد تأييد مصر لحكومة البحرين فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ، فيما قدم المتحدث خالص التعازي لأسرة الشهيد ، معربا عن تمنياته بسرعة الشفاء للمصابين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٣٤٤ لسنة ٢٠١٥ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠١٤ بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم ” الجامعة البريطانية في مصر “.

وينص القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية على إضافة إنشاء أربع كليات جديدة هي : كلية هندسة الطاقة والبيئة، وكلية الآداب والإنسانيات، وكلية السياحة وإدارة الفنادق، وكلية القانون.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

ذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة- فى بيان صحفى اليوم الأحد- أن السفير البريطاني جون كاسن اجتمع صباح اليوم مع السفير هشام سيف الدين مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير بناء على طلب من وزارة الخارجية المصري.

وأشارت السفارة إلى أن السفير البريطاني شرح موقف المملكة المتحدة بخصوص حكم المحكمة الصادر أمس السبت الذي تم التعبير عنه في بيانات صادرة من لندن والقاهرة بالأمس خصوصا في ظل وجود مواطنين بريطانيين اثنين تتضمنهما القضية، وذلك فى إشارة إلى الحكم الصادر بحق صحفيي الجزيرة فى القضية المعروفة إعلاميا باسم ” خلية الماريوت”.

وأوضحت السفارة أن السفير كاسن أخذ على عاتقه نقل التحفظات التي عبر عنها الجانب المصري إلى مجلس الوزراء في لندن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

طالب وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم الأحد، قيادات الوزارة بالعمل على توفير التأمين اللازم للمواطنين خلال الاتنخابات البرلمانية المقبلة لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

وأشار عبد الغفار، إلى أهمية اليقظة التامة والتصدي لكل صور الخروج على القانون والشرعية بكل حزم فيما يتفق مع الممارسة الديمقراطية وتأكيد الشرعية وسيادة القانون وإتمام العملية الانتخابية.

وقال إن الوزارة ستضطلع بدورها خلال الانتخابات النيابية المُقبلة، والذي يتمثل في تأمين مسار العملية الانتخابية باعتبارها الاستحقاق السياسي الأخير في خارطة الطريق.

وطالب وزير الدخلية، خلال اجتماعه بقيادات الوزارة اليوم، بضرورة الالتزام باليقظة والعمل على الإجهاض المبكر لأي محاولة لتكوين بؤرٍ إرهابية أو الدفع بعناصرها من الخارج، محذرا من انتشار ظاهرة التطرف والإرهاب وتداعياتها السلبية على حركة التقدم وتقويض جهود الدولة في التنمية.

وأضاف أن تقديرات الموقف الأمني يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جميع مُعطيات الأحداث والتهديدات الإرهابية المتصاعدة والمتغيرات الأمنية بالمنطقة وبدول العالم.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 آخرين في قضية “التخابر مع قطر”، إلى جلسة الأول من سبتمبر، لسماع شهادة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق. 

وحددت المحكمة جلسة 10 سبتمبر لأداء اللجنة المقرر تشكيلها من رئاسة الجمهورية لفحص الوثائق المضبوطة بالقضية اليمين القانونية أمام المحكمة مع إستمرار حبس المتهمين.

المصدر:وكالات



اخبار الان

وافق المستشار على عمران، النائب العام المساعد القائم بأعمال النائب العام، على قرار حفظ التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا بـ (صفر الثانوية العامة) .

واستند القرار إلى تقرير قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي؛ والذي انتهى إلى أن جميع الإجابات الواردة بكراسات الإجابة في امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام, بخط يد الطالبتين، وعدم وجود أي تلاعب أو استبدال في الأوراق.

وترجع وقائع القضية إلى البلاغ المقدم من طالبتي الثانوية العامة مريم ملاك ذكري تادرس, ورضوى محمد علي أحمد, والذي ورد به قيامهما بأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2015 , غير أن النتيجة الخاصة بهما جاءت متدنية, مما حدا بهما التظلم من النتيجة لإعادة التصحيح, غير أنهما فوجئتا أثناء عرض كراسات الإجابة عليهما, أنها لا تخصهما.

وأنكرت الطالبتان المذكورتان مضمون ما جاء بمحتوى كراسات الإجابة المعروضة عليهما, وأقرت كل منهما أن البيانات الخارجية الخاصة بهما, والمدونة على الغلاف الخارجي لكراسات الإجابة, تخصهما وصادرة عن خط كل منهما, وأنه تم استبدال أوراق الإجابات بأوراق أخرى مما أدى إلى حصولهما على نتائج متدنية في نتيجة هذا العام.

وقامت النيابة العامة باستدعاء رئيس لجنة النظام والمراقبة بوزارة التربية والتعليم, والذي قرر بأقواله باستحالة استبدال محتوى كراسات الإجابة, وذلك وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الصدد, وعليه فقد تم التحفظ على جميع أوراق الإجابات الخاصة بالطالبتين في الصفين الأول والثاني الثانوي, بالإضافة إلى أوراق الصف الثالث الثانوي وإرسالهم إلى قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي لإجراء الاستكتابات اللازمة بمعرفة الطب الشرعي, وإجراء المضاهاة اللازمة, لبيان ما إذا كانت هذه الإجابات صادرة عن يد كل منهما من عدمه, وما إذا كان قد حدث بأي من أوراق إجابات الطالبتين تلاعب من عدمه.

وأفاد تقرير الطب الشرعي – الذي تسلمته النيابة – أنه باستكتاب الطالبتين المذكورتين ومضاهاة الخطوط, تبين أن جميع الإجابات الواردة بكراسات الإجابة, صادرة من يد كل منهما ولا يوجد ثمة استبدال أو تلاعب في أي من كراسات الإجابة الخاصة بالطالبتين, وهو الأمر الذي انتهت معه النيابة العامة في التحقيقات إلى استبعاد شبهة الجرائم المثارة في الأوراق وحفظ التحقيقات.

المصدر:وكالات



اخبار الان

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المدارس الخاصة والدولية لا تجرؤ على بدء العام الدراسي قبل اعتماد الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد.

وأضاف المصدر، ردًا على قيام بعض المدارس الدولية بالإعلان عن بدء الدراسة غدًا “ستكون العقوبات صارمة، وستطبق بمنتهي الحزم… ومفيش مدرسة تقدر تفتح قبل اعتماد الجدول الزمني أيا كان أصحابها”.

وتابع قائلا “حتى اليوم السبت 30 أغسطس، لم يرد إلى الوزارة مدرسة واحدة اعتمدت الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد… ولو المدرسة عايزة تبدأ يبقي تعتمد جدولها، غير كده هنقفلها”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا. 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، قد يصاحبها سقوط للأمطار على مناطق من جنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر مضطرب وارتفاع لموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :

الصغرى العظمى

القاهرة 24 35

الإسكندرية 26 33

مطروح 22 31

بورسعيد 26 33

دمياط 25 32

بلطيم 25 33

الإسماعيلية 24 36

السويس 25 36

العريش 22 34

نخل 19 34

طابا 24 34

الطور 27 32

مرسى علم 28 38

الغردقة 27 38

شرم الشيخ 29 38

رفح 25 33

كاترين 19 35

سيوة 22 38

المنيا 24 37

الفيوم 24 37

رأس سدر 25 35

أبوسمبل 28 41

وسط الدلتا 24 35

أسيوط 22 37

سوهاج 23 38

الأقصر 28 40

أسوان 26 41

شلاتين 28 38

حلايب 30 37

الوادى الجديد 26 39

قنا 26 40

نويبع 28 36

السلوم 21 32

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

تفقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة صباح اليوم، مواقع تدوير القش بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حيث التقى متعهدى جمع القش بالمحافظة للوقوف على مشاكلهم. 

أكد الوزير خلال الجولة أن المخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز ثروة تهدر بالحرق لذلك، فلن يتم التهاون مع من يقوم بالحرق هذا العام للحفاظ على البيئة والاستفادة من تلك المخلفات بتدويرها وتحويلها إلى أعلاف وسماد عضوى، ومن سيخالف ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه تجاهه وتحرير محاضر للمخالفين.

كما سيتم فرض غرامات تقدر بنحو 5000 جنيه كحد أدنى على الحرق، على أن تتضمن الفترة القادمة العمل على تكثيف الجهود الميدانية من خلال الفرق الميدانية، وتكثيف الحملات التفتيشية من كل الفروع الإقليمية للتفتيش والمراقبة.

وذلك بالتنسيق ومع المحافظة والوزارات المعنية، بالإضافة إلى العمل على توعية الفلاحين للتخلص السليم من المخلفات الزراعية، من خلال الجمعيات الزراعية.

أشار الوزير خلال اللقاء إلى إجراءات الوزارة للمساهمة في حل مشكلة التخلص الآمن للمخلفات الزراعية، من خلال تفعيل البروتوكولات الموقعة مع وزارة الزراعة.

ومنها بروتوكول إدارة المعدات المملوكة لوزارة البيئة، لزيادة كفاءة الجمع بمحافظات الدلتا؛ حيث تقوم الوزارة بتأجير المعدات للمتعهدين لتقوم لجنة مشتركة من قطاع الميكنة الزراعية وقطاع الإرشاد الزراعي بتسليم المتعهد المعدات المطلوبة.

أضاف أن الوزارة تسعى نحو العمل على إدارة منظوم المخلفات الزراعية بأكملها باعتبارها قيمة عالية لابد من استغلالها على مدار العام، وليس موسم القش فقط كما سيتم إمداد المحافظة بمعدات وجرارات ومكابس للعمل ضمن المنظومة، كما تسعى الوزارة للتفاوض مع عدد من الشركات للتعامل فى كافة المخلفات الزراعية.

فى نهاية اللقاء وعد الوزير المتعهدين بوضع خطة عاجلة، لدراسة لمشكلات مصرف ميت الفرماوى للقضاء على بؤرالتلوث بالمحافظة.

المصدر:وكالات



اخبار الان

استدعت وزارة الخارجية ، صباح الأحد، السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسين، اعتراضا على تصريحاته بشأن الحكم الصادر في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الماريوت »، والتي قال فيها إن «الحكم سيقلل من الثقة في الخطوات التي تقوم بها مصر نحو تحقيق الاستقرار، بناء على تنفيذ الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري».

واعتبرت الوزارة أن تصريحات السفير البريطاني «تدخل غير مقبول في أحكام القضاء المصري»، مؤكدة أنها تتنافى مع الأعراف والممارسات الدبلوماسية لسفير معتمد في دولة أجنبية، مهمته الرئيسية توثيق العلاقات مع الدولة المعتمد لديها.

وردا على تصريحات السفير البريطاني، قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، إن «المهم هو ثقة الشعب المصري في نزاهة قضائه واستقلاليته»، مؤكدا أن مصر لا تنتظر دروسا من أحد.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً صباح اليوم مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، وذلك فى إطار متابعة تفعيل تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بالنظافة.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء، شدد رئيس الوزراء على سرعة الإنتهاء من متابعة التكليفات المحددة فى هذا الملف، والمتعلقة ببدء تنفيذ المنظومة الجديدة لجمع المخلفات وإعادة تدويرها، وكذلك التكليفات للمحافظين بإصدار قرار إداري بتحصيل الغرامات من المحلات والمنشآت التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع، والتعامل مع تلك المنشآت بالغلق لفترات.

وأكدت وزيرة التطوير الحضرى أنه قد تم البدء فى تطبيق القرار الخاص بتكليف المحافظين للتعاقد مع الشركات العاملة أو الراغبة في تأدية الخدمة بالأمر المباشر للإسراع فى تطبيق المنظومة، وذلك بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية وكفر الشيخ.

وأضافت الوزيرة أنه سوف يتم الأسبوع المقبل البدء فى الإجراءات التنفيذية لتطبيق منظومة الجمع المنزلى فى منطقتى الزمالك والدرب الأحمر، من خلال الشركات والجمعيات التى ستقوم بإعادة تدوير المخلفات الصلبة الموجودة بالشوارع لتعظيم الاستفادة منها.

كما أشارت الوزيرة إلى أن هناك إستراتيجية قومية للصناعات الصغيرة تعتمد على قيام المحافظات بتخصيص محطات فرز تقوم عليها الشركات الصغيرة والجمعيات التى تقوم بالجمع وفرز المكون الصلب من البلاستيك، وذلك لإعادة تدويره، وكذلك إجراء تخطيط للمجمعات الصناعية الخاصة بها، لتطويرها وتسهيل ربطها بالمصانع الكبيرة فى هذا القطاع، وحتى تتواءم مع المنظومة الجديدة لفصل المخلفات الصلبة وإعادة التدوير، والتى ستبدأ فى التطبيق فى الإسكندرية، والقاهرة، والقليوبية ، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المواد، وهو ما سيساهم بدوره فى إستدامة منظومة النظافة الجديدة وأيضاً فى خلق مزيد من فرص العمل.

المصدر:وكالات



اخبار الان

يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، احتفالية مؤسسة مصر الخير لطلاب المنح الخارجية، التى تقدمها المؤسسة فى دول إيطاليا وفرنسا والصين، وكذلك طلاب برامج التدريب من أجل التشغيل، وأيضاً الإعلان عن برامج للتعليم الفنىوالعالى 2015 – 2016 لدعم العملية التعليمية وتحسين جودة المنتج النهائى من الطلاب المصريين.

وأكد محلب -خلال كلمته في الاحتفالية الخامسة لقطاع التعليم العالي والفني التي تنظمها مؤسسة مصر الخير- أن التعليم الفني هو طوق النجاة للتقدم وهو ما استدعي استحداث وزارة التعليم الفني والتدريب ، مشيرا إلي أن من عناصر جذب الاستثمارات هو أن تكون هناك أيد عاملة مصرية مدربة.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك عددا كبيرا من الوظائف لا تجد من يشغلها بسبب عدم جاهزية المتقدمين لشغل هذه الوظائف وهو ما يستدعي التدريب المستمر.

وأوضح محلب أن التعاون المثمر بين كافة الدول لخدمة الإنسانية ، يعزز مبادئ السلام العالمي ومفاهيم الحب والإخاء بين الجميع.

ودعا محلب طلاب المنح الخارجية إلي الالتزام بثقافة العمل، مؤكدا أنه لا توجد أمة تبني بدون شباب منضبط، ومستقبل مصر بيد أبناء مصر.

وأشار محلب إلي أن امكانيات مصر كبيرة جدا، ومصر بشبابها المؤمن والمتسامح ستصبح “اد الدنيا” كبلد معطاء للعالم كله”.

وأكد محلب أنه كما ينهل المصريين من علم الدول الصديقة، فكانت مصر هي الأساس والمنبع الذي نهلت منه كل هذه الدول الصديقة.

وأوضح محلب أن الانجاز الذي حققته مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة ومشروعات تنمية قناة السويس يؤكد للعالم أن مصر بحاجة إلي جهد شباب مصر الواعي والمسلح بالعلم والمعرفة الجادة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه لن يستطيع أحد أن يشق وحدة الصف بين المصريين وستبني رغم انف الحاقدين.

ويذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية مجلس الوزراء، بحضور كل من الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ووزراء التعليم العالى والتعليم الفنى والتضامن الاجتماعى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسفراء دول إيطاليا وفرنسا وممثل عن سفارة الصين، بقاعة “الأوبرا” بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

المصدر:وكالات



اخبار الان

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح الأحد، إلى سنغافورة في مستهل جولته الآسيوية التي تشمل أيضا الصين وإندونيسيا.

وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى سنغافورة الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما تواكب احتفال الشعب السنغافوري بالعيد الخمسين للاستقلال.

ويجري الرئيس السيسي خلال زيارته إلى سنغافورة لقاءين مع الرئيس توني تان، ورئيس الوزراء، لي هزين لونج، لبحث الاستفادة من خبرة سنغافورة في عدد من المجالات التي تهتم مصر بتطويرها ومن بينها إدارة وتطوير الموانئ، وتحسين جودة التعليم العام والفني وإدارة الموارد المائية وتحلية المياه.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي أيضا بزيارة أحد المراكز الإسلامية وهو مركز هارموني، وإحدى محطات تحلية ومعالجة المياه التابعة لشركة هايسلاكس.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعلنت مصادر أمنية، بشمال سيناء ، الأحد، عن مقتل 3 من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس ، وإصابة 7 آخرين، خلال قصف جوي جنوب مدينة الشيخ زويد .

وقالت المصادر إن الطائرات الحربية من طراز «أباتشي» شنت غارة جوية على منطقة «الحمادين» جنوب الشيخ زويد، بعد ورود معلومات أمنية بوجود تحركات للعناصر الإرهابية بتلك المنطقة.

أضافت المصادر أن النتائج الأولية لعمليات القصف الجوي أسفرت عن مقتل 3 عناصر إرهابية وإصابة 7 آخرين، وتدمير بؤرة إرهابية وسيارة من طراز«هيونداي فيرنا» ودراجة نارية دون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة ، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ، وذلك في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعربت وزارة الخارجية اليوم الأحد، عن رفضها الكامل لأية بيانات أو تصريحات صادرة عن جهات خارجية، تتعلق بالحكم الصادر فيما يسمى بقضية “خلية الماريوت”.

واعتبرت الخارجية، فى بيان شديد اللهجة، ذلك تدخلاً غير مقبول فى أحكام القضاء المصرى، يحمل إسقاطات معروف أسبابها، وخلطا متعمدا بين حريات نص الدستور المصرى على حمايتها، ومخالفات قانونية صريحة وموثقة تضمنتها حيثيات الحكم الصادر فى القضية.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مصر دولة قانون، ودستورها يصون ويحمى جميع الحقوق والحريات، وأن المحاولات المستمرة لخلط الأوراق للإيحاء بأن الأحكام تستهدف تقييد حرية الصحافة، هى ادعاءات لا تتسق مع الواقع، حيث إن هناك الآلاف من الصحفيين المصريين وغير المصريين الذين يعملون فى مصر بحرية تامة ولم توجه إليهم أية اتهامات، مشيراً إلى أن المتهمين فى قضية “خلية ماريوت” اقترفوا مخالفات قانونية محددة وموثقة استندت إليها هيئة المحكمة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مصر دولة عريقة وشعبها على وعى كامل بكل حقوقه والتزماته، وأن من يتبنون مثل تلك الحملات لديهم الكثير مما يستحق النقد.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

تبدأ محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي أولى جلسات محاكمة 215 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء.

كانت النيابة العامة قد أحالت 215 متهما فى أحداث هذه القضية باتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون وإعداد الجماعات بالأسلحة والمفرقعات والقتل العمد لضباط الشرطة مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل الآخرين من رجال الشرطة والمواطنين والتجمهر والتخريب واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عامين لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم

المصدر: وكالات



اخبار الان

قال السفير مجدى عامر، سفير مصر في بكين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيصل إلى العاصمة الصينية قادمًا من سنغافورة، مساء الثلاثاء، للمشاركة في الاحتفالات الضخمة التي تقيمها الصين بمناسبة الذكرى الـ70 للانتصار في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف «عامر» إن زيارة السيسي تنقسم إلى شقين، الأول حضوره الاحتفالات، والثاني، اللقاءات الثنائية التي سيجريها، مشيرًا إلى أن أنشطة الزيارة ستكون يومي الأربعاء والخميس والمغادرة صباح يوم الجمعة.

وأوضح أن الاحتفالات الصينية تتضمن العديد من الفاعليات التي سيشارك فيها السيسى مع رؤساء 29 دولة أخرين ومنها العرض العسكرى الذي سيقام في ميدان تيآنمان (الميدان السماوى) الشهير في قلب بكين يوم الخميس القادم، وحفلتا عشاء وغداء يقيمهما الرئيس الصينى شى جين بينغ لكبار الضيوف ،فضلا عن العرض الفنى الذي سيقام كجزء من سلسلة الاحتفالات.

وحول اللقاءات الثنائية للرئيس السيسي، قال «عامر» إنها تشمل لقاء مع الرئيس الصيني وآخر مع رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ، الأربعاء، وهناك ترتيبات تجري حاليا لعقد لقاءات ثنائية مع بعض زعماء العالم على هامش الاحتفالات.

وأوضح أنه من المؤكد حتى الآن أنه سيكون هناك لقاء ثنائي للرئيس السيسي مع الرئيس السوداني عمر البشير، إضافة إلى لقاءات مع رؤساء 25 شركة وبنكا من كبار العاملين بمصر.

وقال إنه وبالرغم من أن الزيارة تتركز بالأساس على حضور الاحتفالات الصينية إلا أن الرئيسين السيسي وشي سيشهدان، الأربعاء، التوقيع على بعض الاتفاقيات في مراسم تتم سريعا عقب اللقاء بينهما، منها إتفاقية إطارية حول المشروعات الصينية التي أبدى الجانب الصيني استعداده لتمويلها وتنفيذها في مصر، حيث سيتم بناء على الإتفاقية تشكيل لجنة وزارية مشتركة تحدد وبصورة عامة نظام التعامل المستقبلي بين الجانبين لإقامة وتمويل تلك المشروعات التنموية في مصر.

وأشار «عامر» إلى أنه سيكون هناك أيضا توقيع إتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار مقدم من بنك التنمية الصيني للبنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، مبينا أن هذا هو القرض الثاني من نوعه في فترة قصيرة نسبيا وهي نحو العامين، إضافة إلى هذا فقد يكون هناك من إتفاقيتين إلى ثلاث جاهزة للتوقيع، ولكن هذا غير مؤكد، حيث أنه حتى الآن لم ينته التفاوض عليهم بشكل نهائي.

وأوضح أن الأولى هي الخاصة بمشروع القطار الكهربائي في شرق القاهرة الذي يصل تمويله إلى مليار ونصف المليار دولار أمريكي، والثانية تتعلق بمشروع تحديث وتجديد جزء من شبكة الكهرباء المصرية، والاتفاقية الثالثة هي إتفاقية إنشاء مركز لتجميع واختبار الأقمار الصناعية في مصر بمنحة مقدمة من الصين.

ونوه أن وزيري التجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبدالنور، والكهرباء محمد شاكر، سيصلان إلى الصين في وقت لاحق، الأحد، لبحث التفاهمات النهائية حول الاتفاقيات مع الجانب الصيني قبل وصول الرئيس السيسي لبكين، وسيكون هناك وزيران أخران بصحبة الرئيس السيسي خلال زيارته لبكين هذا الأسبوع وهما وزير الخارجية سامح شكري، والاستثمار أشرف سالمان، حيث سيتم مقابلة بعض الشركات والبنوك واستكمال المحادثات بين الجانبين المصري والصيني حول عدد غير قليل من المشروعات منها على سبيل المثال لا الحصر 5 خاصة بالكهرباء و5 آخرين بالنقل، بالإضافة إلى مشروعات أخرى جاري التفاوض بشأنها وبشأن تفاصيل بعض الأمور المالية الخاصة بها مثل محطة عتاقة لتخزين الطاقة وسكك حديد الإسكندرية- أبوقير.

وأوضح «عامر» أن عدد الاتفاقيات التي ستوقع ليس كبيرا، ولقاءات السيسي مع الجانب الصيني ليست موسعة، لأن التركيز الأكبر خلال الزيارة ليس على جانب اللقاءات الثنائية، ولكن على مشاركة مصر للصين في ذكرى احتفالات النصر في الحرب العالمية، مؤكدا أن الزيارة تعكس مدى تطور العلاقات بين البلدين والتغير في سياسة مصر الخارجية بهدف تنويع العلاقات والخيارات الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن هذه السياسة المصرية الجديدة انعكست بوضوح بزيارة الرئيس السيسي إلى روسيا للمرة الثالثة هذا العام، وأيضا بسفره خلال جولته الآسيوية الحالية إلى سنغافورة في أول زيارة رئاسية مصرية لها وأندونيسيا والتي ستكون رحلته لها هي الأولى لرئيس مصرى منذ عام 1983.

وشدد على أن زيارة بكين لها أهمية خاصة لأنها تأتي قبل زيارة الرئيس الصيني لمصر والتي من المرجح بشدة بأن تتم في النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل، موضحًا أن زيارة الرئيس شي التي يتم الترتيب لها حاليا والتي ستشهد التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات بين الدولتين، كان من المفترض أن تتم في وقت مبكر من هذا العام ولكن تم تأجيلها لأسباب داخلية صينية.

وأوضح «عامر» أن التركيز في الشق الثنائي للزيارة الرئاسية سيكون على الشركات التي لها مشروعات قائمة في مصر بالفعل خصوصا وأن الكثير منها مشروعات ضخمة، وقال إن وجود الرئيس والوزراء المصاحبين له سيكون فرصة جيدة لكى يتلقي الجانب الصيني شرحا وافيا يحتوي على تفاصيل أكثر حول مشروعات محور التنمية بقناة السويس خاصة وأن مصر تحاول استقطاب الشركات الكبرى في العالم للمشاركة في مشروعاتها التنموية القومية العملاقة، مثل مشروعي محور القناة والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنها جميعها ستحتاج إلى مساهمة العديد من الشركاء والأطراف نظرا لضخامتها.

المصدر:  أ ش أ



اخبار الان

تبدأ الدائرة 15 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، التي أصدرت حكمها بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في قضية «اقتحام السجون»، الأحد، محاكمة 215 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، في اتهامهم بتشكيل مجموعات مسلحة باسم «كتائب حلوان » لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، وذلك أمام.

كان المستشار الشهيد هشام بركات وافق في، فبراير الماضي، على إحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 125 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمواطنين، والتجمهر، والتخريب، واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين، لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم، وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وإمدادها بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.

المصدر: وكالات



اخبار الان

السبت، 29 أغسطس، 2015

غادر مطار القاهرة الدولى اليوم السبت الرئيس عبد الفتاح السيسى، متجها إلى سنغافورة فى بداية جولة أسيوية تشمل كلا من الصين وأندونيسيا يلتقى خلالها برؤساء الدول الثلاث وكبار المسئولين ورجال الأعمال ورؤساء الشركات.

وتأتى زيارة الرئيس السيسى لسنغافورة تلبية لدعوة رسمية من تونى تان رئيس سنغافورة لزيارة بلاده، والتى تسلمها من زين العابدين رشاد المبعوث السنغافورى الخاص للشرق الأوسط، ووزير الدولة السابق للشئون الخارجية، والتى تكن الترحيب الكبير بالزيارة مع الإشارة إلى علاقات الصداقة التى تجمع بين البلدين.

المصدر: وكالات



اخبار الان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، في اجتماع موسع، عددًا من المندوبين الدائمين والقائمين بأعمال أكثر من 50 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرَّح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية أنَّ “الرئيس السيسي رحَّب بالمندوبين الدائمين والقائمين بالأعمال لدى الأمم المتحدة الذين يزورون مصر في إطار المشاركة في ملتقى دولي حول سبل التعامل مع التحديات والتهديدات التي يواجهها المجتمع الدولي، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن الدوليين وقضايا التنمية”.

وأشار الرئيس إلى “الاهتمام الخاص الذي توليه مصر للأمم المتحدة وللعمل الدولي متعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور الدول المتوسطة والصغيرة في عملية صنع واتخاذ القرار”، مؤكدًا “التزام مصر بالتعاون مع كافة الأطراف الدولية لتحقيق مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة الرامية إلى إرساء الاستقرار ودفع الديمقراطية والتنمية”.

وأضاف المتحدث أنَّ “الرئيس السيسي أكد أهمية الاستفادة من حلول الذكرى الـ 70 لإنشاء الأمم المتحدة لتحقيق المزيد من التكاتف حول قضايا التنمية، وضرورة الإسراع باستكمال تنفيذ الأهداف الإنمائية وإدراج ما تبقَّى منها في إطار خطة التنمية لما بعد عام 2015، وبخاصةً بالنسبة للدول الإفريقية، مع الإشارة إلى اهتمام مصر بصياغة خطة التنمية الجديدة وفق رؤية تشمل كافة الأنشطة الإنمائية للأمم المتحدة، بما يراعي شواغل الدول النامية ويلبي احتياجاتها”.

وشدَّد الرئيس على “التزام مصر بدفع جهود الأمم المتحدة في مجال التسوية السلمية للنزاعات، وبخاصةً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو الأمر الذي يتطلب دعم أنشطة الدبلوماسية الوقائية، وتعزيز التعاون المؤسسي بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، وبخاصةً الاتحاد الإفريقي”.

وأشار السيسي إلى أنَّ “مصر كانت من أوائل الدول الداعمة لعمليات حفظ السلام بعد أن شاركت في 37 بعثةً لحفظ السلام بأكثر من 30 ألف فرد في 24 دولة”، منوهًا إلى “دور القوات المصرية من القوات المسلحة والشرطة في إرساء دعائم الاستقرار والسلام في إفريقيا من خلال مشاركتها ببعثات حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي ودارفور”، مؤكدًا “التزام مصر بمواصلة المشاركة الفعالة في عمليات حفظ السلام للإسهام في جهود الأمم المتحدة لصون السلم والأمن الدولييّن”.

في سياق متصل، شدَّد الرئيس على “مساندة مصر لما تشهده الأمم المتحدة من مراجعة لكل من عمليات حفظ السلام وهيكل المنظمة لبناء السلام”، مشــيرًا إلى أنَّ “مصـر نظَّمت اجتماعيّن إقليمييّن معنيين بالموضوع، وهما ورشة عمل حول تعزيز البعد الإقليمي لأنشطة بناء السلام في إفريقيا في نوفمبر 2014، واجتماع المشاورات الإقليمية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط في إطار مراجعة عمليات حفظ السلام في مارس 2015″.

وذكر يوسف أنَّ “الرئيس السيسي أكد أيضًا ما يمثله الإرهاب من تهديد مباشر للسلم والأمن الإقليمي والدولي”، مشيرًا إلى “أهمية تنسيق وتعزيز ما يتم من تحركات إقليمية ودولية لمكافحة تنامي خطر الإرهاب، ودعم مصر لجهود مكافحته، وفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأطر التعاقدية ذات الصلة”.

وأضاف المتحدث الرسمي أنَّ الرئيس استمع إلى مداخلات عدد من المندوبين الدائمين المشاركين في الاجتماع الذين وجَّهوا الشكر للرئيس على الالتقاء بهم، مقدرين ما قدمه من إيضاح متكامل لرؤية مصر إزاء التعامل مع العديد من الموضوعات ذات الأولوية المتقدمة في مجال العمل متعدد الأطراف مثل حفظ وبناء السلام ومكافحة الإرهاب.

وتناولت مداخلات بعض المشاركين الإشارة إلى أهمية تفعيل دورة المرأة التي تمثل نصف المجتمع وتعد شريكًا أساسيًّا في العديد من مناحي العمل والحياة.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس أنَّ “مصر تتخذ إجراءات عملية لتمكين المرأة التي تحرص الدولة على تفعيل دورها في المجتمع”، مشيدًا بـ”مساهمة المرأة المصرية في الحفاظ على هوية الدولة باعتدالها وتسامحها”.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم (السبت) مشروع إنتاج النظائر المشعة بمنطقة “أنشاص” بمحافظة الشرقية .

واستمع محلب إلى عرض مسئولى مصنع النظائر المشعة بمنطقة “أنشاص” بمحافظة الشرقية، حيث عرض فيلم تسجيلى حول عمل المصنع، وذلك قبل افتتاح مشروع إنتاج النظائر المشعة.

واستعرض الفيلم، استخدامات النظائر المشعة، حيث تستخدم في العديد من المهم منها التشخيص والعلاج، والتحليل بالتقنيات النووية وتشمل التقدير المناعي الإشعاعي للهرمونات والكشف المبكر على الأورام السرطانية.

كما استعرض الفيلم، استلام المصنع حديثًا من شركة أنفاب الأرجنتينية، وينتج نظائر الموليبيد نيوم 99، وهي الأكثر استخدامًا في المجال الطبي المستخرج منه مولدات التكنيسيوم والعلاج، الذي يمكن أن يغطي الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير للخارج.

وأضاف أن المصنع ينتج نظيري اليود 125 و 131 الأريديوم 192 و الكروم 51 ، ويعتبر المصنع الوحيد في الشرق الأوسط والثاني على مستوى قارة إفريقيا والسادس عالميًا.

وكان محلب قد وصل إلى منطقة “أنشاص” لافتتاح مشروع إنتاج النظائر المشعة، ويرافقه في الزيارة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

منح القضاء الإدارى بالإسكندرية “الدائرة الأولى بالبحيرة” فى حكم له، اليوم السبت، وزير الداخلية الحق فى عدم الموافقة على الافراج الشرطى للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، لكنها فى المقابل حددته بالنسبة للمحكوم عليهم فى السجون.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد قرار وزير الداخلية فيما تضمنه من حرمان اثنين من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ممن ارتكبوا جرائم العنف ضد مؤسسات الدولة وقطع الطرق من الافراج الشرطى المنصوص عليه بالمادة (52) من قانون السجون , وعدم اطلاق سراحهما من اى سجن خلال تنفيذ العقوبة .

وجاء المنح بالافراج الشرطى للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، وقطع الطرق، والاعتداء على المنشآت، وتعطيل مصالح المواطنين، وترويعهم، وأضافت “طبيعة جرائم الارهاب تنال من الاستقرار المأمول للبلاد وتعوق التنمية ويتعين حظر الافراج الشرطى عن مرتكبيها”.

وقالت المحكمة إنه إذا كانت أحكام المادة ( 52 ) من قانون السجون تقضى بجواز الإفراج الشرطى عن كل محكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية فإنها اشترطت في عجزها ألا يكون في الإفراج عن المحكوم عليه خطر على الأمن العام , وهذا الخطر قد يكون مصدره المحكوم عليه نفسه وهو ما لا يتحقق إلا إذا قطعت الإدارة بعدم استجابته للمعاملة العقابية , كما يكون مصدر هذا الخطر عوامل خارجية تتطلب عدم الإفراج عن المحكوم عليه صيانة للمصلحة العامة , ومن هذه العوامل ما تمثله الجريمة التى ارتكبها المسجون وخطورتها علي الأمن العام .

وأشارت المحكمة إلى أن قانون السجون قد حدد شروط الإفراج الشرطى؛ والتى تتمثل في أن يكون المحكوم عليه قد أمضى فترة معينة من عقوبته قدرها ثلاثة أرباع المدة وهى مدة كافية لتحقيق برامج التأهيل له داخل محبسه، وأن يكون المحكوم عليه قد أوفى بالتزاماته المالية المحكوم بها عليه إن كان ذلك في استطاعته، وهذا الوفاء يفصح عن ندم المحكوم عليه , وأن يكون المحكوم عليه حسن السلوك داخل المؤسسة العقابية وهو شرط يستفاد ويستنبط من الملاحظة والجدية للمحكوم عليه وإقدامه على برامج التأهيل وحسن علاقته بزملائه والمشرفين على المؤسسة العقابية.

وأضافت المحكمة ان المدعى الاول قد قضي بحبسه مع الشغل والنفاذ والمصاريف فى قضية جنح الدلنجات وجاء بحيثيات الحكم الجنائى ما نصه ” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل تجمهر بشارع صلاح سالم بندر الدلنجات أمام مسجد عمر بن الخطاب رافعين لافتات تحرض ضد مؤسسات الدولة مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة وقاموا بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطريق بهذا الشارع معطلين مصالح المواطنين , وكان ذلك فى اطار خطة التنظيم السرى لجماعة الاخوان الرامية الى تعطيل احكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة لتغيير النظام الجمهورى للدولة بالقوة بدعوى اقامة دولة الخلافة الاسلامية و بقصد اشاعة الفوضى واحداث الرعب بين المواطنين حيث قاموا بقطع الطريق ويحملون الاسلحة البيضاء والعصى والشوم ” , وقد تأيد هذا الحكم استئنافيا جنح مستأنف ايتاى البارود برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

كما ان المدعى الثانى قد قضي بحبسه مع الشغل والنفاذ والمصاريف فى قضية جنح جزئى الدلنجات، وجاء فى حيثيات هذا الحكم الجنائى ما نصه:” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل مظاهرة بقرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات جابت شوارع القرية وقاموا بترديد هتافات معادية للجيش والشرطة و بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطرق معطلين مصالح المواطنين “.

قد تأيد هذا الحكم استئنافيا جنح مستأنف ايتاى البارود برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا لمناقشة المشاكل التي تواجه صناعة الرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان وطرق الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة، وذلك بحضور وزير البيئة، ومحافظ القاهرة، وسكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلى رئيس جهاز شئون البيئة ومدير عام المحميات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه في بداية الاجتماع قدم محافظ القاهرة عرضًا عن أهم المشاكل التي تواجه صناعة الرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان، وأشار المحافظ إلى أن منطقة شق الثعبان تمتلك شهرة عالمية في صناعة الرخام والجرانيت، حيث تبلغ مساحتها حوالي 4000 فدان، مقام بها 1363 مصنعاً وورشة، وأوضح المحافظ أن حجم الاستثمارات في المنطقة يصل إلى 15 مليار جنيه، توفر من 40 إلى 45 ألف فرصة عمل مباشرة، ويقدر حجم الصادرات من الرخام من المنطقة بحوالي 500 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن هناك خطة خاصة بتنفيذ شبكة الطرق بالمنطقة التي سوف تصل إلى ميناء العين السخنة مما يسهم في تيسير حركة الشاحنات، وكذا تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي، والإنارة.

وفيما يخص موضوع تقنين الأوضاع بالمنطقة، أوضح محافظ القاهرة أنه نظراً لأهمية المنطقة وحجم الاستثمارات الموجودة بها، فقد تم اصدار عدة قرارات لتقنين الأوضاع وفقاً للضوابط والشروط المقررة في هذا الشأن، لخلق حالة من الاستقرار وزيادة الاستثمارات مما يعظم موارد الدولة.

من ناحية أخرى، ونظرًا لوجود جزء من محمية وادي دجلة متداخل مع منطقة شق الثعبان، فقد قدم وزير البيئة عرضًا عن الوضع في المحمية، وكذا خطط الوزارة للاستفادة منها في السياحة البيئة الخلوية، بالإضافة إلى خطة الوزارة للقضاء على التداخلات في هذا الشأن مع الجهات المختلفة، وذلك من خلال اقتراح باستصدار قرار من مجلس الوزراء لتعديل حدود حرم محمية وادي دجلة، بعد الانتهاء من دراسته مع المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، والجهات المعنية.

وفي نهاية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن منطقة شق الثعبان تعتبر منطقة خارج الاقتصاد الرسمي، وأن الدولة تعمل على ضمها للاقتصاد الرسمي من خلال تقنين الأوضاع بها، بما يحقق مصلحة الجميع سواء الدولة، أو المستثمرين، أو العاملين، وحتى تكون أكبر منطقة صناعية للرخام والجرانيت في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد, بمعاقبة 6 متهمين بينهم الصحفي محمد فهمي والصحفي بيتر جريتسي بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لكل منهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية الماريوت”.

ويأتى الحكم فى ختام إعادة محاكمة المتهمين بقضية إدانتهم بارتكاب جرائم التحريض على البلاد من خلال قناة الجزيرة الفضائية القطرية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية.

كما تضمن الحكم معاقبة أحد المتهمين المقضي بمعاقبتهم بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات, بعقوبة إضافية وهي الحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر, عن تهمة ثانية وردت بقرار الاتهام.

وبرأت المحكمة متهمين إثنين آخرين مما هو منسوب إليهما من اتهامات.

المصدر :  وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، عقد مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستعلامات في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل، وذلك للإعلان عن إجراءات ومواعيد انتخابات مجلس النواب.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – في بيان له – إن اللجنة ستعلن خلال المؤتمر قرارها بدعوة الناخبين للاقتراع، ثم إعلان الجدول الزمني للعملية الانتخابية، وبيان شروط وفترة تقديم طلبات الترشح، بالإضافة إلى عدد آخر من القرارات التنظيمية الخاصة بالانتخابات.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، غداً الأحد، جولة آسيوية تشمل كلا من سنغافورة والصين وإندونيسيا.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن جولة الرئيس الآسيوية تعكس سياسة مصر الخارجية التي تقوم على الانفتاح والتعاون مع كافة دول العالم، والاستفادة من التجارب الناجحة للدول البازغة اقتصادياً في جنوب شرق آسيا، للاستفادة منها في تحقيق التنمية الشاملة بمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيستهل جولته الآسيوية بزيارة إلى سنغافورة وهي الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما تواكب احتفال الشعب السنغافوري بالعيد الخمسين للاستقلال.

وكذا احتفال البلدين بإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ خمسين عاماً.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى سنغافورة ولقاءيه مع الرئيس “توني تان” ورئيس الوزراء “لي هزين لونج” تأتي في إطار اهتمام مصر بتنشيط علاقاتها مع سنغافورة التي تمتلك خبرة واسعة في عدد من المجالات التي تهتم مصر بتطويرها، ومن بينها إدارة وتطوير الموانئ، وتحسين جودة التعليم العام والفني، وإدارة الموارد المائية وتحلية المياه.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى الصين، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والتي تعكس الإرادة المشتركة لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية واستشراف آفاق جديدة للتعاون بينهما، فضلاً عن متابعة نتائج الزيارات المتبادلة بين الجانبين المصري والصيني، ولاسيما نتائج زيارة السيد الرئيس للصين في ديسمبر 2014.

وأضاف المتحدث الرسمي أن لقاء الرئيس مع الرئيس الصيني “شي جين بينج” سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وسيعقبه لقاء آخر يعقده الرئيس مع رئيس وزراء الصين “لي كيكيانج”.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس في مراسم احتفال الصين بمرور سبعين عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية التي ستُقام بميدان السلام السماوي ببكين.

كما سيلتقي الرئيس بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاحتفال للتباحث معهم حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم وكذا تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وسيتوجه الرئيس بعد ذلك إلى إندونيسيا في زيارة تُعد الأولي لرئيس مصري منذ عام 1983، حيث سيعقد لقاءً ثنائياً مع الرئيس الإندونيسي “جوكو ويدودو” في لقاء ثنائي يليه اجتماعٌ موسع بحضور وفدي البلدين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة التوقيع على مذكراتِ تفاهمٍ بين البلدين في عدد من مجالات التعاون الثنائي.

وسيقوم الرئيس بزيارة إلى مقر الأمانة العامة للتجمع الاقتصادي لدول جنوب شرق آسيا “الآسيان”، حيث سيلتقي بسكرتير عام التجمع لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر ودول الآسيان على الصعيد الاقتصادي، لاسيما في ضوء الفرص الواعدة التي توفرها مصر في إطار العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية التي تدشنها في المرحلتين الراهنة والمستقبلية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه لا صحة لما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد إلى يوم 11 أكتوبر , مؤكدا على الإلتزام بما سبق وأن قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن بدء الدراسة بالجامعات عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة.

وناشدت وزارة التعليم العالي بوسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة فيما ينشر والرجوع إلى المصادر الرسمية حرصا على إظهار الحقائق أمام الرأى العام.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، كلاوديو دِسكالزي المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، بحضور المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسؤولي الشركة.

وصرَّح السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية، أنَّ “الرئيس السيسي أشاد بحجم أعمال الشركة ونشاطها في مصر، وما تحققه من تقدمٍ مضطرد في مجال البحث والاستكشاف عن النفط والغاز، ما يساهم في تعزيز علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مصر وإيطاليا على الصعيدين الرسمي والشعبي”.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للشركة الإيطالية إلى أنَّ “الشركة وقَّعت في يونيو 2015 اتفاقًا لزيادة استثماراتها في مصر”، وأنَّه “منذ ذلك الوقت كثَّفت الشركة أعمالها في مصر”، لافتًا إلى أنَّ “الشركة تواصل أعمالها في مجال التنقيب عن النفط والغاز وتتوقع نتائج إيجابية ومُبشرة لأعمالها البحثية”.

وأكد أنَّ “متانة العلاقات المصرية الإيطالية تنعكس على مناخ عمل الشركة في مصر”، مشيًرا إلى “اعتزام الشركة زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة؛ إيمانًا منها بالفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري، لا سيما في ضوء الآفاق الاقتصادية التي توفرها المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن توفير بيئة جاذبة ومناخ مُوَاتٍ للاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة في مصر”.

وأضاف المتحدث أنَّ “الرئيس أكد تعاون الحكومة المصرية مع الشركات الجادة العاملة في مصر في مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز، ومن بينها شركة إيني، حيث ستوفِّر الحكومة كافة الإمكانات اللازمة لمواصلة هذه الشركات لأعمالها وتحقيق اكتشافات جديدة تساهم في تلبية احتياجات قطاع الطاقة في مصر وتحقق المصلحة المشتركة للجانبين”.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 15 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 48 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، لاتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، في مارس 2013 بأحداث عنف منطقة عين شمس.

وحددت محكمة الاستئناف الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي (دائرة الإرهاب) لنظر القضية.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 48 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، للمحاكمة الجنائية، بزعم تورطهم فى قتل الصحفية ميادة أشرف، وطفل يُدعى شريف عبد الرؤوف، ومواطنة تدعى ماري جورج، في أحداث عنف منطقة عين شمس.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي صلاح عمارة أنه تم إصدار كتاب دوري إلى جميع المديريات التعليمية يفيد بحظر قيام أي مدرسة خاصة (عربي/ لغات/ دولي) ببدء العام الدراسي 2016/2015 قبل إصدار القرار الخاص بالخريطة الزمنية والتي تنظم بداية ونهاية العام الدراسي.

وقال عمارة اليوم السبت إن ذلك جاء بناء على العديد من شكاوى أولياء أمور الطلاب بالمدارس الخاصة بشأن مواعيد بدء العام الدراسي 2016/2015 بتلك المدارس.

وشدد على ضرورة اتخاذ اللازم نحو إخطار جميع الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة، مع مراعاة المتابعة.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

منح القضاء الإدارى بالإسكندرية “الدائرة الأولى بالبحيرة” فى حكم له، اليوم السبت، وزير الداخلية الحق فى عدم الموافقة على الافراج الشرطى للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، لكنها فى المقابل حددته بالنسبة للمحكوم عليهم فى السجون.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد قرار وزير الداخلية فيما تضمنه من حرمان اثنين من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ممن ارتكبوا جرائم العنف ضد مؤسسات الدولة وقطع الطرق من الافراج الشرطى المنصوص عليه بالمادة (52) من قانون السجون , وعدم اطلاق سراحهما من اى سجن خلال تنفيذ العقوبة .

وجاء المنح بالافراج الشرطى  للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، وقطع الطرق، والاعتداء على المنشآت، وتعطيل مصالح المواطنين، وترويعهم، وأضافت “طبيعة جرائم الارهاب تنال من الاستقرار المأمول للبلاد وتعوق التنمية ويتعين حظر الافراج الشرطى عن مرتكبيها”.

وقالت المحكمة إنه إذا كانت أحكام المادة ( 52 )  من قانون السجون تقضى بجواز الإفراج الشرطى عن كل محكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية فإنها اشترطت في عجزها ألا يكون في الإفراج عن المحكوم عليه خطر على الأمن العام , وهذا الخطر قد يكون مصدره المحكوم عليه نفسه وهو ما لا يتحقق إلا إذا قطعت الإدارة بعدم استجابته للمعاملة العقابية , كما يكون مصدر هذا الخطر عوامل خارجية تتطلب عدم الإفراج عن المحكوم عليه صيانة للمصلحة العامة , ومن هذه العوامل ما تمثله الجريمة التى ارتكبها المسجون وخطورتها علي الأمن العام .

وأشارت المحكمة إلى أن قانون السجون قد حدد شروط الإفراج الشرطى؛ والتى تتمثل في أن يكون المحكوم عليه قد أمضى فترة معينة من عقوبته قدرها ثلاثة أرباع المدة وهى مدة كافية لتحقيق برامج التأهيل له داخل محبسه، وأن يكون المحكوم عليه قد أوفى بالتزاماته المالية المحكوم بها عليه إن كان ذلك في استطاعته، وهذا الوفاء يفصح عن ندم المحكوم عليه , وأن يكون المحكوم عليه حسن السلوك داخل المؤسسة العقابية وهو شرط يستفاد ويستنبط من الملاحظة والجدية للمحكوم عليه وإقدامه على برامج التأهيل وحسن علاقته بزملائه والمشرفين على المؤسسة العقابية.

وأضافت المحكمة ان  المدعى الاول  قد قضي بحبسه  مع الشغل والنفاذ والمصاريف فى قضية جنح  الدلنجات وجاء بحيثيات الحكم الجنائى ما نصه ” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل تجمهر بشارع صلاح سالم  بندر الدلنجات أمام مسجد عمر بن الخطاب رافعين لافتات تحرض ضد مؤسسات الدولة مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة وقاموا بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطريق بهذا الشارع معطلين مصالح المواطنين , وكان ذلك فى اطار خطة التنظيم السرى لجماعة الاخوان الرامية الى تعطيل احكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة لتغيير النظام الجمهورى للدولة بالقوة بدعوى اقامة دولة الخلافة الاسلامية و بقصد اشاعة الفوضى واحداث الرعب بين المواطنين حيث قاموا بقطع الطريق ويحملون الاسلحة البيضاء والعصى والشوم ” , وقد تأيد هذا الحكم استئنافيا  جنح مستأنف ايتاى البارود برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

كما ان المدعى الثانى قد قضي بحبسه مع الشغل والنفاذ والمصاريف  فى قضية جنح جزئى الدلنجات، وجاء فى حيثيات هذا الحكم الجنائى ما نصه:” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل مظاهرة بقرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات جابت شوارع القرية وقاموا بترديد هتافات معادية للجيش والشرطة و بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطرق معطلين مصالح المواطنين “.

قد تأيد هذا الحكم استئنافيا جنح مستأنف ايتاى البارود  برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

منح القضاء الإدارى بالإسكندرية “الدائرة الأولى بالبحيرة” فى حكم له، اليوم السبت، وزير الداخلية الحق فى عدم الموافقة على الافراج الشرطى للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، لكنها فى المقابل حددته بالنسبة للمحكوم عليهم فى السجون.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد قرار وزير الداخلية فيما تضمنه من حرمان اثنين من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ممن ارتكبوا جرائم العنف ضد مؤسسات الدولة وقطع الطرق من الافراج الشرطى المنصوص عليه بالمادة (52) من قانون السجون , وعدم اطلاق سراحهما من اى سجن خلال تنفيذ العقوبة .

وجاء المنح بالافراج الشرطى  للمحكوم عليهم فى قضايا الارهاب، وقطع الطرق، والاعتداء على المنشآت، وتعطيل مصالح المواطنين، وترويعهم، وأضافت “طبيعة جرائم الارهاب تنال من الاستقرار المأمول للبلاد وتعوق التنمية ويتعين حظر الافراج الشرطى عن مرتكبيها”.

وقالت المحكمة إنه إذا كانت أحكام المادة ( 52 )  من قانون السجون تقضى بجواز الإفراج الشرطى عن كل محكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية فإنها اشترطت في عجزها ألا يكون في الإفراج عن المحكوم عليه خطر على الأمن العام , وهذا الخطر قد يكون مصدره المحكوم عليه نفسه وهو ما لا يتحقق إلا إذا قطعت الإدارة بعدم استجابته للمعاملة العقابية , كما يكون مصدر هذا الخطر عوامل خارجية تتطلب عدم الإفراج عن المحكوم عليه صيانة للمصلحة العامة , ومن هذه العوامل ما تمثله الجريمة التى ارتكبها المسجون وخطورتها علي الأمن العام .

وأشارت المحكمة إلى أن قانون السجون قد حدد شروط الإفراج الشرطى؛ والتى تتمثل في أن يكون المحكوم عليه قد أمضى فترة معينة من عقوبته قدرها ثلاثة أرباع المدة وهى مدة كافية لتحقيق برامج التأهيل له داخل محبسه، وأن يكون المحكوم عليه قد أوفى بالتزاماته المالية المحكوم بها عليه إن كان ذلك في استطاعته، وهذا الوفاء يفصح عن ندم المحكوم عليه , وأن يكون المحكوم عليه حسن السلوك داخل المؤسسة العقابية وهو شرط يستفاد ويستنبط من الملاحظة والجدية للمحكوم عليه وإقدامه على برامج التأهيل وحسن علاقته بزملائه والمشرفين على المؤسسة العقابية.

وأضافت المحكمة ان  المدعى الاول  قد قضي بحبسه  مع الشغل والنفاذ والمصاريف فى قضية جنح  الدلنجات وجاء بحيثيات الحكم الجنائى ما نصه ” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل تجمهر بشارع صلاح سالم  بندر الدلنجات أمام مسجد عمر بن الخطاب رافعين لافتات تحرض ضد مؤسسات الدولة مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة وقاموا بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطريق بهذا الشارع معطلين مصالح المواطنين , وكان ذلك فى اطار خطة التنظيم السرى لجماعة الاخوان الرامية الى تعطيل احكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة لتغيير النظام الجمهورى للدولة بالقوة بدعوى اقامة دولة الخلافة الاسلامية و بقصد اشاعة الفوضى واحداث الرعب بين المواطنين حيث قاموا بقطع الطريق ويحملون الاسلحة البيضاء والعصى والشوم ” , وقد تأيد هذا الحكم استئنافيا  جنح مستأنف ايتاى البارود برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

كما ان المدعى الثانى قد قضي بحبسه مع الشغل والنفاذ والمصاريف  فى قضية جنح جزئى الدلنجات، وجاء فى حيثيات هذا الحكم الجنائى ما نصه:” ان المدعى مع اخرين وهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين قاموا بعمل مظاهرة بقرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات جابت شوارع القرية وقاموا بترديد هتافات معادية للجيش والشرطة و بالتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الشرطية وقاموا بقطع الطرق معطلين مصالح المواطنين “.

قد تأيد هذا الحكم استئنافيا جنح مستأنف ايتاى البارود  برفض الاشكال وبتأييد الحكم المستأنف .

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عدداً من المندوبين الدائمين والقائمين بأعمال الدول الأعضاء بالأمم المتحدة. 

كما يستقبل المدير التنفيذي لشركة ENI الإيطالية للبترول.

المصدر : الأهرام



اخبار الان

يلتقي وزير الخارجية سامح شكري مع نائب وزير خارجية الكونغو الديمقراطية فرانك ماليلا الذي يزور القاهرة حاليا.

ومن المنتظر أن يتناول اللقاء العلاقات التي تربط بين مصر والكونغو الديمقراطية وسبل دفعها في شتي المجالات بالاضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مشروع إنتاج النظائر المشعة بمنطقة أنشاص.

ويرافق رئيس الوزراء في جولته عدد من الوزراء.

المصدر : قناة النيل للأخبار



اخبار الان

الجمعة، 28 أغسطس، 2015

نفي مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، صحة ما تردد من أخبار على شبكات التواصل الاجتماعى باختراق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، من قبل قائمين بأعمال قرصنة إلكترونية.

وأكد المصدر أنه يتم إجراء الصيانة الدورية لبعض مكونات الموقع مما أدى إلى إيقاف جزئى مؤقت لمستخدمى الموقع، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة- اليوم الجمعة- إن بقة الزيت الناتجة من تسرب مازوت من محطة كهرباء الحمرا بأسيوط، منحصرة فقط أمام محطة كهرباء الحمرا، ويتم التعامل معها عن طريق مركز مكافحة تلوث نهر النيل التابع للهيئة العامة للبترول باستخدام معدات المكافحة.

رافق وزير البيئة خلال الزيارة عدد من قيادات محافظتي المنيا وأسيوط والدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للازمات والكوارث البيئية بوزارة البيئة، ومجموعة من المتخصصين بجهاز شئون البيئة وشرطه البيئة والمسطحات المائية.

وقام فهمى بعمل مسح كامل لنهر النيل بداية من محافظة المنيا حتى محافظة أسيوط، وتبين مؤكدًا أنه لا يوجد أي تاثير على مياه نهر النيل، حيث إن شركة المياه تقوم بأخذ عينات دورية كل ساعة للتأكد من خلو المياه من التلوث.

جدير بالذكر أنه فور حدوث التلوث تم إبلاغ هيئة مياه الشرب لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمحطات المياه الموجودة بالمنطقة، حيث قامت بإغلاق عدد من المحطات كإجراء احترازي، كما أنه تم تشغيل عدد من المحطات الارتوازية بمحافظة أسيوط كمصدر بديل للمياه لحين إعادة تشغيل المحطات السطحية، بالإضافة إلى توفير سيارات نقل محملة بمياه الشرب النقية للمناطق المتأثرة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

تصدر- غدًا السبت- محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها في إعادة محاكمة متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية الماريوت “.

وكان عضو اليمين بالدائرة قد أصدر قرار التأجيل الجلسة الماضية نتيجة تغيب المستشار حاتم فريد رئيس المحكمة، نظرًا لمرضه الشديد.

وقد أسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

كثف مديرية أمن دمياط من الاجراءات الأمنية من خلال نشر كمائن على كافة الطرق للقبض على 5 مساجين تمكنوا من الهروب من سجن كفر سعد بدمياط أثناء أعمال النظافة بالسجن، حيث اعتدى المساجين علي الحراس وفروا هاربين.

وكان تسعه من المسجونين حاولوا اليوم الهروب إلا أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط 4 منهم قبل أن يتمكنوا من الهروب فيما هرب 5 مساجين من بينهم مسجون محكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن 10سنوات و4 آخرين محبوسين احتياطيا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

رصدت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء حدوث تسرب زيتي بنهر النيل من محطة كهرباء الحمرا بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط ، وتم التأكد من وجود بقع زيتية متقطعة باتجاه التيار بإجمالى طول 1500 بمتوسط عرض(3 – 4) مترات .

يأتي ذلك فى إطار متابعة غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء للاحداث المؤثرة على استقرار الاحوال العادية للمواطنين.

وأوضحت الغرفة – فى بيان لها – أنه تم على الفور تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة ، وشرطة المسطحات المائية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأضافت أن فريقا من مركز مكافحة التلوث بالزيت التابع لوزارة البيئة وصل إلى موقع محطة الكهرباء ، وتم إبلاغ محافظات (المنيا وبنى سويف والجيزة والقاهرة) لاتخاذ الإجراءات الاحترازية حال وصول بقعة الزيت إلى مأخذ المياه بمحطات الشرب لتلك المحافظات.

وأشار البيان أنه تم التأكيد على أخذ عينة من المياه كل ساعة للتأكد من صلاحية مياه الشرب.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان