Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 30 يونيو، 2015

أصدرت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، بيانا بمُحصلة أحداث يوم ذكري ثورة 30 يونيو 2015 حتي الساعة العاشرة مساءً.

كشفت غرفة العمليات قيام عدد 3 مسيرات محدودة من أعضاء الجماعة الإرهابية، تم التعامل معهم أمنيًا وتفريقهم، على النحو التالي:

مسيرة بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة مكونة من 50 فردا، ومسيرة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة مكونة من 40 فردا، ومسيرة أمام مسجد الخطاطبة بمدينة دمنهور محافظة البحيرة مكونة من 30 فردا.

وأضافت الغرفة، عن وقوع عدد محدود من الحوادث الإرهابية، على النحو التالي إطلاق النار من عدد 3 ملثمين علي قوات تأمين متحف الشمع بحلوان، أدي لاستشهاد أمين شرطة وإصابة فرد أمن مدني و مصرع عدد 2 من الإرهابيين داخل سيارة بجوار قسم ثاني شرطة 6 أكتوبر، انفجرت بهم عدد 2 قنبلة كانت بحوزتهم كما أدت الي مصرع مواطن تصادف وجوده بجوار السيارة، وانفجار عبوة ناسفة بمنطقة المعصرة بالقاهرة كانت بحوزة أحد الأشخاص أدت إلي بتر يده اليمني.

ولفتت الغرفة، إلي انفجار عبوة ناسفة بجوار قسم شرطة سمسطا بمحافظة بني سويف دون وقوع خسائر بشرية، وانفجار محدث صوت بميدان الزراعيين بمحافظة بني سويف دون وقوع خسائر بشرية؛ وقيام فردين يستقلان دراجة بخارية بإطلاق نار علي نقطة شرطة فيصل بمحافظة الإسكندرية دون وقوع خسائر بشرية.

كما نفت ما تردد عن تدمير عدد من أبراج الضغط العالي بمحافظة الجيزة، تبين أنه خبر قديم تم نشره بتاريخ 15 يونيو 2015.

المصدر: وكالات



اخبار الان

نفى المستشار حمدي عبد التواب عضو المكتب الفني لوزير العدل صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية من أن وزير العدل المستشار أحمد الزند قد قرر إلغاء الإجازة القضائية للقضاة هذا العام.

وأشار عبد التواب في تصريح له اليوم إلي حرص الوزير علي تحقيق العدالة الناجزة، موضحا أنه سيتقدم بعدد من مشروعات القوانين لمجلس الوزراء لإنهاء مشكلة البطء في إجراءات التقاضى بصورة نهائية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تقديم صرف معاشات شهر يوليو، لتبدأ في الثامنة من مساء الثلاثاء بدلا عن الصرف يوم 10 يوليو كالمعتاد.

وقالت الوزيرة، في تصريح  الثلاثاء: إن تقديم صرف المعاشات يأتي تيسيرا على أصحاب المعاشات لشراء احتياجات الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك، كما أن معاشات شهر يونيو الماضي صرفت في أول الشهر، وذلك في إطار مراعاة البعد الاجتماعي لأصحاب المعاشات.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أعلنت وزارة الصحة مساء الثلاثاء عن وفاة ثلاثة أشخاص في حادث انفجار داخل سيارة بالحي الحادي عشر بمدينة 6 أكتوبر بجوار سنتر النخيل بمحافظة الجيزة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنه جاري المتابعة وتم انتقال سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة ارتفاع عدد القتلى جراء الانفجار الذي وقع قبل أذان المغرب بالحي الحادي عشر بمدينة 6 أكتوبر إلى 3 قتلى ومصاب.

وحول الحالة الصحية للمصاب، أكد المصدر الأمني أنه تم نقله إلى مستشفى 6 أكتوبر العام، مشيرا إلى أن حالته مستقرة وأنه يخضع حاليا للملاحظة الطبية.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية أفاد في وقت سابق مساء اليوم بأنه أثناء مرور سيارة يستغلها شخصان أمام أحد المراكز التجارية بالحي الـ11 بمدينة 6 أكتوبر، انفجرت عبوتين متفجرتين كانتا بحوزتهما مما أسفر عن مصرع مستقلي السيارة وتفحم جثتيهما .

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وهاني قدري وزير المالية، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض بنود مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2015/2016 التي سبق أن كان السيد الرئيس قد وجه بتعديلها والتركيز عليها، والتي تتعلق بإيلاء مزيد من الاهتمام للخدمات التي تمس حياة المواطنين اليومية ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي، وتحفيز الاستثمار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجّه بأهمية الحفاظ على المال العام وترشيد الإنفاق الحكومي بحيث يتم توجيه الزيادة في بنود الموازنة للجوانب الموضوعية والخدمية التي تقدمها مختلف مؤسسات ووزارات الدولة للمواطنين، مع مراعاة ضغط النفقات.

وأضاف الرئيس أن ما تتيحه مصر من فرص استثمارية واعدة يتطلب تحفيز دور القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين على الاستفادة من تلك الفرص والقيام بدورهم جنباً إلى جنب مع دور الدولة التي تساهم في تدشين الاستثمارات الجديدة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اطلع خلال الاجتماع على آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الوطنية الكبرى التي يجري تنفيذها، والوقوف على معدلات التنفيذ الخاصة بها ووفاء الدولة بالتزاماتها المالية إزاءها.

المصدر: وكالات



اخبار الان

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر،الثلاثاء على تطبيق الزيادة في أسعار القطارات المكيفة إعتبارا من صباح غد الأربعاء وقال رئيس الهيئة المهندس أحمد حامد في تصريح أدلى به عقب الاجتماع، إنه لا زيادة في أسعار القطارات العادية ولا زيادة في أسعار اشتراكات الطلبة، مشيرا إلى عدم المساس بمحدودي الدخل رغم تحسين الخدمة خلال الفترة السابقة.

وأوضح رئيس الهيئة أن زيادة أسعار التذاكر بمبلغ 20 جنيه للدرجة الأولى المكيفة ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة.

وأضاف أن الزيادة في الأسعار تهدف لزيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية الإيرادات للتكاليف وتخفيف العبء عن كاهل الدولة وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أن أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أي زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاع العام والخاص لم يطرأ عليها أي زيادة منذ عام 2008 وذلك رغم الزيادة السنوية المستمرة في أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود والتي وصلت إلى أكثر من 300%، بالإضافة إلى الخسائر التي تتكبدها الهيئة، الأمر الذي يتحتم معه إعادة النظر في سياسة التسعير وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية مع الأخذ في الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودي الدخل.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية وكذا اشتراكات الطلبة، يأتي بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الذي وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع وزير النقل المهندس هاني ضاحي ورئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بالوزارة يوم السبت الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات في أنظمة الحاسب الآلي ونظام الحجز لتطبيق الزيادة في الساعات الأولى من صباح غد.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

أعرب عن خالص تعازيه للرئيس وللشعب المصري في استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات إثر الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف موكبه صباح أمس.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ملك السعودية أكد خلال الاتصال على رفض المملكة ونبذها لكافة أشكال الإرهاب والتطرف، مؤكداً على خصوصية العلاقات التي تجمع بين مصر والمملكة، ومُعرباً عن مساندة بلاده بقوة لكافة الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة العربية.

من جانبه، أعرب الرئيس عن شكره وتقديره لموقف الممكلة العربية السعودية، قيادةً وشعبًا، ومساندتها القوية لمصر وشعبها في تلك المرحلة الدقيقة التي تواجه فيها المنطقة تحديات جمّة وجسيمة، مشيداً بمواقف المملكة المشرفة إزاء مصر وتأييدها لإرادة الشعب المصري.

وأكد الرئيس على أهمية التكاتف وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مواجهة التطرف والإرهاب والقضاء عليهما، واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

شيع ضباط وأفراد مديرية أمن القليوبية في جنازة عسكرية جثماني أميني شرطة بالإدارة العامة لمرور القليوبية استشهدا الثلاثاء في حادث تصادم سيارة نقل بدراجتين بخاريتين في كمين قلما على الطريق الزراعي بمركز قليوب بالإضافة إلى سيدة كانت في مكان الحادث.

وأقيمت جنازة صفوت علي عبد الفتاح والسيد كامل عبد المقصود أمام مقر ديوان مديرية أمن القليوبية ببنها، حيث أدى العشرات الصلاة على الجثمانين في مسجد إبراهيم مرسي ببنها، وتقدم الجنازة اللواء عبد العظيم نصر الدين مدير أمن القليوبية، واللواء جمال العربي حكمدار المديرية، وشارك فيها قيادات المديرية وأهالي الشهداء وزملائهم.

من جانبه, وجه مدير الأمن خالص العزاء لأسرتي الفقيدين،وأمر بتوجيه كافة أوجه الرعاية لذويهم وأبنائهم، مؤكدا أن رجال الشرطة يضحون بكل غالي ونفيس من أجل الوطن ومن أجل استقرار مصر سواء في مواجهة الإرهاب أو الأعمال الإجرامية، محتسبا الفقيدين شهداء عن الله تعالى لأنهما كانا يؤديان عملهما.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

سادت حالة من الهدوء في محافظات مصر وخلت الشوارع وميادين المراكز الرئيسية من مسيرات أو فعاليات للذكرى الثانية لثورة 30 يونيو.

ففي محافظة سوهاج، أصدر المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم تعليماته بإلغاء برنامج الاحتفالات الذي كانت قد أعدته المحافظة بذكرى ثورة 30 يونيو حدادا على استشهاد النائب العام وقرر وقف أي مظاهر للاحتفال بذكرى الثورة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وفي سياق متصل، أعلنت جامعة سوهاج الحداد 3 أيام داخل الجامعة حزنا على استشهاد النائب العام .. مؤكدة دعمها وتأييدها لكافة القرارات والإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية لدعم استقرار الوطن ومحاربة كافة صور الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة أمن الوطن واستقراره.

وفي محافظة القليوبية، سادت حالة من الهدوء الشوارع، ورفعت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة والطرق والمنشآت الرئيسية بها، وذلك لمواجهة أي أعمال تخريبية قد تحدث.

من جانبه، قال اللواء عبدالعظيم نصر الدين مدير الأمن إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية وتشديد الحراسات على ديوان عام المحافظة والمنشآت المهمة للتعامل مع أي حالات طارئة من شغب وعنف من قبل الجماعات الإرهابية.

وكشف مدير أمن القليوبية أن المديرية وضعت أكثر من خطة للتصدي لأي أعمال عنف قد تحدث بالمحافظة خلال الأيام القادمة .. مشيرا إلى أنه تم عمل كردون أمني لكل مداخل ومخارج المحافظة من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة والتي وصل عددها إلى 45 كمينا على الطريق الدائري وعلى حدود محافظتي القاهرة والجيزة, واتخاذ جميع الإجراءات لتأمين قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية والميادين الرئيسية بمدن المحافظة وملاحظة الحالة الأمنية بهذه المناطق.

وفي محافظة مطروح، خلت شوارع وميادين المراكز الرئيسية، خاصة مدينة مرسى مطروح، من أي تظاهرات أو مسيرات أو فعاليات في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو.

وأكد مدير الأمن اللواء العناني حمودة – في تصريح اليوم – استقرار الأوضاع الأمنية بنطاق المحافظة، وعدم وجود أي خروج عن المألوف، لافتا أن المتابعة الأمنية بدائرة المحافظة، لم ترصد أي تظاهرات أو مسيرات أو تجمعات مؤيدة أو معارضة.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

تلقت شرطة نجدة أكتوبر بلاغا يفيد بانفجار سيارة مفخخة منذ قليل قرب قسم شرطة ثان 6 أكتوبر .



اخبار الان

قال وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب مقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي المستشار إبراهيم الهنيدي، إنه سيعرض مشروع قانون مكافحة الإرهاب على مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدا الأربعاء.

وأضاف وزير العدالة الانتقالية -في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء- أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب معد من وزارة العدل وأحيل للجنة الإصلاح التشريعي من مجلس الوزراء، وأنه عقب وصول مشروع القانون إلى اللجنة تمت مراجعته وإدخال التعديلات اللازمة عليه، ليتم عرضه غدا على مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن أبرز التعديلات التي تم إدخالها على مشروع القانون، تتعلق بالإجراءات والعقوبات، موضحا أن التعديلات تضمنت اختصار الإجراءات بشأن جرائم الإرهاب من خلال سرعة الإجراءات داخل الدوائر المخصصة لجرائم الإرهاب، مع منح سلطات إضافية لمأموري الضبط القضائي وللمحققين في جرائم الإرهاب بهدف التعامل بشكل أفضل مع هذه الجرائم.

ولفت الهنيدي إلى أن التعديلات تتضمن كذلك تسهيل الإجراءات المتعلقة بفحص حسابات البنوك والاطلاع على الأموال بالبنوك التي لها علاقة بجرائم الإرهاب.

وحول التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، قال الهنيدي إن اللجنة المعنية تلقت ردود الجهات الأمنية المتعلقة بتوصيات مجلس الدولة حول فصل ودمج بعض الدوائر الانتخابية.

وأضاف الهنيدي أن الجهات الأمنية وافقت على توصيتين من بين خمس توصيات كان مجلس الدولة أوصى بها، وأنه من بين هذه التوصيات التي وافقت عليها الجهات الأمنية، هي ضم مركز قفط إلى مركز قنا وإبقاء قوص دائرة مستقلة.

وتابع الهنيدي أنه من المقرر أن يعرض أيضا التعديلات على قوانين الانتخابات غدا الأربعاء على مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

تواصلت خلال الساعات الماضية الادانات الدولية و العربية لحادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات الذى استشهد قبل ظهر أمس جراء تفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه بمصر الجديدة .

حيث أدانت السفارة الأمريكية فى القاهرة ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الشنيع” الذي أسفر عن وفاة النائب العام هشام بركات، وقالت السفارة، في بيان أصدرته، “ليس هناك مكان لمثل هذا العنف في أي مجتمع متحضر”، مشيرة إلى تأكيد السفير بيكروفت من جديد دعم بلاده الثابت الراسخ لمصر في المعركة ضد “الإرهاب”.

كما أدان الاتحاد الأوروبي حادث الاغتيال الذى تعرض له النائب العام مؤكدًا دعمه لمصر في حربها ضد الإرهاب، معربا عن تعازيه لأسرة النائب العام.

وأدان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الحادث، معتبرا أن “هذا الحادث الإجرامي هو من تدبير أيادي الغدر والإرهاب التي لا تراعي حُرمة الدماء ولا حُرمة النفس البشرية في هذا الشهر الفضيل”.

وأعرب الأمين العام عن ثقته في قدرة الأجهزة الأمنية المصرية على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، كما أكد على وقوف جامعة الدول العربية إلى جانب مصر في مواجهة أنشطة الجماعات “الإرهابية”.

وأدان سفير قطر في القاهرة ومندوب بلاده لدى الجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين، عملية الاغتيال، مؤكدا في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، أن “هذا الإرهاب الأسود يتنافى مع كل القيم والمباديء وكل الأديان والشرائع السماوية ولابد من مواجهته ومكافحته”، مشددا على أن “الإرهاب مرفوض مهما كانت أسبابه ومبرراته ودوافعه”.

المصدر : وكالات



اخبار الان

فى إطار متابعة الحالة الأمنيه بمنفذ السلوم البرى اليوم أمس 29 الجارى وإعادة فتح منفذ السلوم البرى بناء على توجيهات السيد المهندس / رئيس مجلس الوزراء … عقب التنسيق مع الجانب الليبى أمام حركة الشاحنات والأفراد نفيد ان إجمالى حركة السفر كان كالاتى

– تم إنهاء إجراءات سفر عدد 342 راكب ( 114 مصرى – 228 ليبى ) .

– تم إنهاء إجراءات سفر عدد ( 81 ) شاحنة الى الجانب الليبى .

ثم إجمالى حركة الوصول تم إنهاء إجراءات وصول عدد 391 راكب ( 150 شرعى – 241 غير شرعى ) وأصبح إجمالى عدد الركاب الواصلين عبر منفذ السلوم منذ يوم 16/2/2015 حتى الآن ( 58193 مصرى ) .

2- تم إنهاء إجراءات وصول عدد 90 شاحنة الى الجانب الليبى .

و تم التنسيق وإدارة شرطة المنفذ ومصلحة الجوازات والقوات المسلحة وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى بمطروح ثم تم التنبيه على كافة الخدمات بشدة اليقظة وأن تكون على أهبة الإستعداد لمواجهة أية طوارئ تفرضها تطورات الموقف داخل الأراضى الليبية وإستنفار كافة الأجهزة الأمنيه بالمنفذ هدوء الحال

المصدر : وكالات



اخبار الان

اجتمع سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء بالمبعوث الروسي للشرق الأوسط، حيث تناول معه تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والخطر المحدق بالمنطقة ممثلا في تهديد الإرهاب والجهود المبذولة للقضاء علي هذا التهديد المشترك واجتثاثه من جذوره. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي،أن المبعوث الروسي استهل المقابلة بالتأكيد علي إدانة بلاده الكاملة وبأشد العبارات للحادث الإرهابي الذي وقع أمس وأسفر عن استشهاد النائب العام ووقوف روسيا وتضامنها الكامل في مصر في الحرب ضد الارهاب. 

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري تناول بشكل مفصل مع المبعوث الروسي تطورات الملفين الليبي والسوري والجهود المشتركة لدفع الحل السياسي في الملفين للإمام، حيث تم التاكيد علي دعم جهود المبعوث الاممي ليون لتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظي بتوافق الشعب الليبي وتعكس إرادته واختياراته وتمكنه من محاربة الإرهاب. 

كما تم تناول تطورات الملف السوري والجهود المشتركة لتوحيد روي المعارضة ودفع الحل السياسي للإمام استنادا إلي مقررات مؤتمر جنيف.

المصدر : وكالات



اخبار الان

قام اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بزيارةٍ لمستشفى الشرطة بمدينة نصر وذلك للاطمئنان على أفراد طاقم الحراسة، الذين أصيبوا جراء العملية الإرهابية الغادرة التى استهدفت موكب المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام. 

وقد اطمأن وزير الداخلية على الحالة الصحية للمصابين وأوجه الرعاية الطبية التى يتلقونها، متمنياً لهم الشفاء العاجل، ووجه بتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية لهم. 

كما وجه الوزير بقيام وفد من الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بزيارة المواطن المصاب بمستشفى هليوبوليس والاطمئنان على حالته الصحية.

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية



اخبار الان

قررت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، تجديد التعاقد مع شركة “فالكون” للحراسات، مباشرة بدون وساطة وزارة التعليم العالي، وفق صيغة وشروط جديدة للتعاقد بين الجامعة والشركة لمدة عام.

وكلف مجلس الجامعة خلال اجتماعه اليوم، أمناء الكليات بإعداد بيانات إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، للبدء في استخراج بطاقات الدخول الممغنطة لهم حتى يتم التعامل بها في الدخول للحرم الجامعي بدءا من العام الدراسي الجديد.

وتعاقدت وزارة التعليم العالي، العام الماضي، مع شركة فالكون لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية لمترو الأنفاق إنه تقرر غلق محطة أنور السادات اعتبارًا من فجر اليوم الثلاثاء لدواع أمنية.

وأضاف المصدر – فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الجهات الأمنية طلبت غلق المحطة وعدم توقف القطارات بها وتم الاستجابة بها مشيرا إلى أنه لم يتقرر بعد موعد فتح المحطة.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها الكامل للتقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية الذي أشارت فيه إلى استهداف السلطات المصرية للشباب وقيامها باحتجاز العشرات من الأشخاص دون محاكمات عادلة.

وقالت الخارجية، في بيان، إن التقرير “يمثل تحد واضح وصارخ لإرادة الشعب المصري وإصراره على المضي قدماً نحو مستقبل أفضل، وإنكار لمبدأ العدالة وإجراءات التقاضي المكفولة للجميع”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن تقرير منظمة العفو الدولية يمثل “تجاهل متعمد للعفو الرئاسي عن مئات الشباب الذين تتم محاكمتهم أو صدرت بحقهم أحكام في تهم جنائية”.

وقالت الخارجية إن تلك التقارير “تفتقد المصداقية وتفتقر لأبسط مفاهيم الحريات وتنتهك بشكل صارخ حق الشعب في اختيار القيادة التي تحكمه”، كما جددت رفضها لما سمته بـ”كافة أشكال التدخل من جانب منظمات لها أجندتها الخاصة تعمل وفقاً لها تحقيقاً لأهدافها المغرضة واستهدافها للاستقرار والأمن في البلاد”.

المصدر: بيان من وزارة الخارجية



اخبار الان

أدان مجلس الأمن الدولى بأقسى العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع- أمس الاثنين- وأدى إلى استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات وجرح العديد من الاشخاص .

وتضمن بيان مجلس الامن– الذى صدر مساء امس الاثنين– الإعراب عن التعازي لحكومة وشعب مصرولأسرة الضحية، والتعاطف مع المصابين.

وأكد على ضرورة مثول مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية أمام العدالة، وعلى ضرورة مكافحتها بكافة الوسائل، باعتبارها أعمالا إجرامية غير مبررة، بغض النظر عن دوافعها ومكان وزمان حدوثها وأيا كان مرتكبوها.

وكان السفير عمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة قد قام بإجراء اتصالات مع عدد من أعضاء مجلس الأمن وعلى رأسهم الأردن العضو العربي في المجلس لحثهم على سرعة استصدار بيان من المجلس بشأن الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام.

 

المصدر: وكالات



اخبار الان

يشيع جثمان النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة، في جنازة عسكرية يشارك فيها كبار رجال الدولة.

استشهد النائب العام، أمس الإثنين في هجوم بسيارة ملغومة استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة. وأدان عدد من الدول والمنظمات العربية والأجنبية حادث الاغتيال.

وقالت وزارة العدل إن الإصابات البالغة، التي تعرض لها بركات، تمثلت في إصابته بنزيف داخلي، وتهتك بالرئتين والكبد، وكسور مضاعفة متفتتة في العضد والساعد.

وقال مصدر قضائي إن المستشار زكريا عبد العزيز عثمان سيتولى مهام النائب العام مؤقتا لحين اختيار آخر.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم الثلاثاء عن استعداداتها للتأمين الطبي للذكري الثانية لثورة 30 يونيو.

وتهدف الخطة – وفقا لبيان صادر للوزارة – إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والقطاعات بجميع المحافظات، بالإضافة إلى تجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والمديريات مع التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية ومراكز الحروق بالمحافظات، وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى التنسيق مع مستشفيات جامعتي القاهرة وعين شمس والأزهر، وباقي المستشفيات الجامعية بمحافظات مصر المختلفة، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع مرافق الإسعاف بكافة محافظات الجمهورية وتغطيتها بإجمالي 2715 سيارة إسعاف، فيما تم تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي بناء على الأماكن المتوقعة لحدوث تجمعات جماهيرية.

وتقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثاني، أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بتلك المستشفيات.

كما تم التنبيه على كافة القطاعات الصحية برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرافق الإسعاف مع تحديد وسائل الاتصال المناسبة بمديري الرعاية العاجلة، وغرف طوارئ المديريات وإرسال التقارير الخاصة بأعداد المصابين والتشخيصات والمستشفيات التي يتم الإخلاء عليها إلى غرفة الأزمات المركزية بوزارة الصحة.

كما تم تكليف مديري مديريات الصحة بالمحافظات المختلفة بالتأكد من إتمام إجراءات الصيانة الدورية للأجهزة التشخيصية المختلفة بالمستشفيات المعنية، وكذلك تجهيزات العمليات والعناية المركزة والطوارئ, وزيادة مخزون الأدوية والمستهلكات بأقسام الطوارئ والعمليات والعناية والعظام، وزيادة مخزون أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة للتأكد من صلاحية وعمل الأجهزة اللاسلكية داخل نطاق كل محافظة تحت إشراف مديري الإسعاف بالمحافظات، وتبلغ الإدارة العامة للاتصالات بهيئة الإسعاف المصرية في حالة وجود أي أعطال.

وسيتم خلال الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ والعناية المركزة والتخدير، و تواجد استشاري أو أخصائي على الأقل نوبتجى طوال اليوم من التخصصات المختلفة بما فيها الأشعة والمعامل والتخصصات الأخرى المعاونة، بالإضافة إلى تأمين شامل لميدان التحرير والطرق المؤدية له بتكثيف سيارات الإسعاف، والمتابعة والمراجعة المستمرة لسيارات الإسعاف ومتابعة تمركزه وتحركاتها.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

وصل رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير إلى القاهرة فى ساعة مبكرة صباح اليوم الثلاثاء قادمًا من تل أبيب على من طائرة خاصة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

الاثنين، 29 يونيو، 2015

أدانت العديد من الدول العربية والغربية الحادث الإرهابي الغادر الذي استشهد على اثره النائب العام المستشار هشام بركات، حيث أدانت دولة الإمارات، العمل الإرهابي، مؤكدة تضامنها الكامل مع الشقيقة مصر في جهودها لدحر التطرف والإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها اليوم الاثنين نشرته وكالة أنباء الإمارات”وام”، عن ثقتها التامة بأن تلك الجرائم الإرهابية “المقيتة” التي تهدف إلى الاخلال بالسلم الاجتماعي ونشر العنف لم تراع حرمة شهر رمضان المبارك، ولن تثني مصر عن مواصلة جهودها الحثيثة في تحقيق الاستقرار ومكافحة الارهاب”.

وأكدت الإمارات دعمها لكافة الجهود التي تقوم بها مصر الشقيقة لضمان الإستقرار والأمان.

وأعربت عن صادق التعازي لمصر (قيادة وحكومة وشعبا) ولأسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم.

كما أدان وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني بعد عصر اليوم الإثنين، بأشد العبارات جريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وقال المومني : “إننا في الأردن ندين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان، ونؤكد وقوفنا وبقوة إلى جانب مصر في مواجهة هذه الآفة ومحاصرتها والقضاء عليها نهائيا”.

ونبه إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع العقيدة الإسلامية السمحة القائمة على الاعتدال والوسطية، وتؤكد دون أدنى شك أن الإرهاب لا دين له ولا جنسية مثلما أنه يعمق ويثير الحقد والكراهية بين أتباع مختلف الديانات السماوية.

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها لعملية الاغتيال التي استهدفت موكب النائب العام المستشار هشام بركات ما أسفر عن مقتله متأثرا بجراحه.

وقالت وزارة الخارجية القطرية ، في بيان لها اليوم الاثنين ، بثته وكالة الأنباء الرسمية “قنا” ، إن “هذ العمل الإجرامي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ والأديان والشرائع السماوية” ، مجددة “رفض قطر للعنف السياسي والقتل مهما كانت الأسباب والدوافع والمبررات”.

كما أدانت مملكة البحرين بشدة حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات إثر تفجير إرهابي استهدف موكبه وعدد من أعضاء الوفد المرافق له صباح اليوم الاثنين.

وأعربت البحرين , بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، عن خالص تعازيها ومواساتها لقيادة مصر وشعبها “الشقيق” ولاسرة وذوي الشهيد ، مشددة على أن هذا العمل

“الإرهابي الدنيء” يتنافى مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة وجميع الشرائع السماوية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأكدت البحرين دعمها ووقوفها الى جانب مصر “الشقيقة”، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات رادعة من أجل الحفاظ على أمنها والقضاء على جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف

زعزعة استقرارها وتهديد سلامة مواطنيها ، وتجدد موقفها الراسخ الرافض للإرهاب بكافه أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته والجهات التي تقف وراءه وتموله.

وطالبت البحرين ، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهد من أجل اجتثاث تلك الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم دون استثناء.

وأدانت الجزائر بشدة اليوم الإثنين الاعتداءالإرهابى الذى استهدف موكب النائب العام المصرى هشام بركات وأدى إلى استشهاده .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشئون الخارجية عبد العزيز بن على الشريف فى تصريح له: ندين بشدة الإعتداء بالسيارة الملغومة ضد موكب النائب العام المصرى هشام بركات وسط شارع آهل بالسكان والمارة، ما يدل على أن الفاعلين لا يكترثون ولا يعبأون بحياة المواطنين الأبرياء .

وتقدم المتحدث بتعازى الجزائر لعائلة الفقيد ولهيئة القضاء وللحكومة المصرية الشقيقة معربا عن رفضها للإرهاب فى جميع أشكاله ومظاهره ومجددا قناعته بأنه لا يمكن لمن يروع الناس ويرهبهم فى شهر الرحمة والغفران أن يدعى بأى حال من الأحوال تمثيله للإسلام والمسلمين.

كما أعرب الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير سلطنة عمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن إدانة الحكومة العمانية، الشديدة لعملية اغتيال النائب العام المصري.

كماأعرب عن إدانته الشديدة للعمليات الإرهابية التي وقعت في كل من الكويت ، وتونس،والصومال.

وعبر خلال كلمته أمام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية عن التضامن والوقوف مع حكومات وشعوب هذه الدول ، منوهًا بأن السلطنة سبق أن أصدرت بيانات إدانة حول العمليات الإرهابية في الكويت، وتونس، والصومال.

وأكد على ضرورة الحزم في مكافحة الإرهاب والتعامل بجدية وطريقة عملية مع أسبابه.

وأكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين على أن “المواجهة مع الإرهاب والتطرف هي معركة العرب والمسلمين بالدرجة الأولى دفاعا عن الدين الإسلامي الحنيف”، مشددين على التزام جميع الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لتجفيف منابع التمويل عن التنظيمات الإرهابية.

وطالبوا في ختام اجتماعهم الطارئ المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته نحو دعم الجهود العربية لمكافحة الإرهاب “الذي استفحل في عدد من الدول العربية مما يشكل تهديدا للأمن القومي العربي ويمثل خطرًا داهمًا على السلم والأمن الإقليميين والدوليين “.

وعلى المستوى الدولي فقد أدان مسئولو البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الذي أودى بحياة النائب العام المصري ،المستشار هشام بركات صباح اليوم بالقاهرة . 

وتؤكد تضامنها حكومة وشعباً مع مصر فى مكافحةالإرهاب والعمل على تحقيق استقرار شعبها.

وأكد في بيان “تقف الولايات المتحدة إلى جانب مصر في هذا الوقت الصعب حيث نواصل العمل معا لمحاربة وباء الإرهاب”.

كما أدانت الحكومة البريطانية مساء اليوم الإثنين، اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات الذي استشهد متأثرا بإصابته بعد استهداف موكبه في مصر الجديدة، مؤكدة استمرار وقوفها بجانب الشعب المصري في مواجهة الإرهاب.

وقال وزير شئون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية توباياس إلوود في تعليق له على الحادث “أدين الهجوم المقزز الذي تسبب في مقتل النائب العام المصري هشام بركات وجرح آخرين في القاهرة”.

وقدم الوزير تعازيه لأسر جميع الضحايا ، مضيفا أن “المملكة المتحدة تواصل الوقوف إلى جانب الشعب المصري في مواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف”.

وأدان باولو جينتيلوني وزير خارجية إيطاليا، اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات على أثر العملية الإرهابية التي وقعت صباح اليوم الإثنين.

وأعرب جينتيلوني، في بيان وزعته سفارة إيطاليا بالقاهرة اليوم، عن تضامنه مع الحكومة والمؤسسات المصرية في مواجهة الإرهاب.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام متأثرا بإصابته بنزيف داخلي بالبطن.

كان النائب العام الشهيد قد اصيب في حادث استهداف موكبه بعبوة ناسفة بشارع عمار بن ياسر بجوار سور الكلية الحربية بمصر الجديدة .

كما اعلنت الصحة عن وقوع 8 مصابين في الحادث “5 مصاب شرطه من حراسات النائب العام +2 مصاب سائقين من النيابات +1 مصاب مدنى”.

ومازال مصاب مدني يتلقى العلاج بمستشفى هليوبوليس بينما تم تحويل ٧ مصابين مستشفى هليوبولس والنزهة الدولي الى مستشفى الشرطة بمدينة نصر وحالة جميع المصابين مستقرة .

المصدر: وكالات



اخبار الان

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا باعتبار يوم الغد الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2015 أجازة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو.

كا أكد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن قرار اعتبار الغد الثلاثاء 30 يونيو 2015 أجازة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو لا يسري على امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الامتحانات مستمرة طبقا للجداول المقررة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم باللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الداخلية استعرض المعلومات الأولية حول محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات التى وقعت صباح اليوم بالقرب من الكلية الحربية بمصر الجديدة، منوها إلى ما تتخذه الوزارة من إجراءات للكشف عن الجناة وتمشيط منطقة وقوع الحادث للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى حيث تم فرض نطاق أمني على المنطقة حفاظا على حياة المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي بحزم لمثل هذه الحوادث التي تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين الآمنين.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللواء مجدي عبد الغفار استعرض ملامح خطة تأمين البلاد في ذكري ثورة 30 يونيو بالتنسيق مع القوات المسلحة، منوها إلى أن الوزارة رفعت حالة الاستنفار القصوى في جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمني أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام والقطارات ومترو الانفاق، وذلك للتصدي لأية محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأكد وزير الداخلية خلال الاجتماع أن الوزارة ستتصدى لكافة أشكال العنف وستواجه أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقا للقانون، منوها إلى أنه سيتم نشر القوات في كل المحافظات والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك في عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات مكافحة الشغب والانتشار السريع وقوات الأمن المركزي والقوات الخاصة بالإضافة إلى الأمن العام والمباحث الجنائية وقطاع الأمن الوطني.

وذكر اللواء مجدى عبد الغفار أنه تم تأمين كل مرافق الدولة وتركيب كاميرات وبوابات الكترونية بمترو الانفاق للكشف عن المفرقعات، وتأمين الوزارات والهيئات والمؤسسات والسجون والمجري الملاحي لقناة السويس والمطارات والسد العالي وأبراج الكهرباء خاصة الرئيسية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس شدد على أهمية اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل الحفاظ على مناخ الأمن والاستقرار، وتوفير حياة آمنة ومستقرة للمواطنين تحافظ على مكتسبات ثورة الثلاثين من يونيو وتساهم في تحقيق أهدافها المنشودة.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

نعت جمعية الجالية المصرية في المملكة المتحدة شهيد الواجب النائب العام المستشار هشام بركات , الذي توفي في وقت سابق اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء عملية ارهابية استهدفت موكبه في مصر الجديدة.

وذكر بيان صادر من جمعية الجالية المصرية في المملكة المتحدة ينعي رئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية الجالية المصرية في المملكة المتحدة ببالغ الحزن والأسي المستشار النائب العام هشام بركات , الذي طالته يد الإرهاب الغادر والخسيس”.

وأضاف “نؤكد جميعا شجبنا وإدانتنا لجميع أعمال الارهاب والعنف، وأن القضاء لن يحيد عن ممارسة دوره في بناء الوطن ومحاكمة كل من أجرم في حق الشعب المصري.” لجبهة الوطنية للمصريين بالخارج تدين اغتيال النائب العام

كما دانت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته النائب العام المستشار هشام بركات،مؤكدة أن هذا الإرهاب الغادر لن يثني الشعب المصري عن المضي قدما في تحقيق أهدافه من نهضة وتنمية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت الجبهة – ومقرها باريس في بيان اليوم – إن ما تفعله الجماعات الإرهابية المؤيدة والمناصرة لجماعة الإخوان، والتي تتخذ من العنف والأعمال الإرهابية أسلوبا لها لزعزعة الأمن والاستقرار في مصر، لن تنجح وسنكون لهم بالمرصاد.

وأعربت الجبهة عن استغرابها لصمت المنظمات الحقوقية الدولية،والتى تغفل الحقائق الدامغة للأفعال الارهابية، ولم يصدر منها أى إدانة لما حدث ويحدث من أرهاب، بينما تتربص بالدولة المصرية عن طريق تقاريرها المشبوهة.

وشددت الجبهة على ضرورة تكاتف أبناء الشعب المصري،والتفافهم حول الرئيس والحكومة وأيضا الأجهزة الأمنية لحماية بلدهم من أهداف “جماعات متطرفة مأجورة من الخارج” لكي تنال من أمن وسلامة البلاد، مؤكدة الثقة في وعي الشعب المصري وإداركه للمخاطر والتهديدات التى تحاك ضد الوطن.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

يقوم غدا الثلاثاء محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد بزيارة ميدانية لحيي السيدة زينب والخليفة.

يأتى ذلك في إطار جولات المحافظ الميدانية لمتابعة اعمال التطوير التي تتم بالحيين ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 13 أخرون اليوم الاثنين فى انفجار عبوة ناسفة على طريق (العريش / الشيخ زويد) أثناء مرور سيارة تابعة لمديرية الطرق والنقل بمحافظة شمال سيناء.

وأكدت المصادر الأمنية أن السيارة التابعة لمديرية الطرق والنقل كانت تقل مدير المديرية وعدد من المهندسين والعاملين والفنيين لمتابعة أوضاع الطرق فى منطقة الشيخ زويد، وقد انفجرت عبوة ناسفة تم زرعها قبل مرور السيارة على طريق (العريش / الشيخ زويد) فى منطقة الخروبة.

وأفاد مصدر طبى بأن الحادث أسفر عن مصرع شخصين هما: ربيع عمر عبد اللطيف (55 عاما)، وعبد اللطيف عبد اللطيف أمين (49 عاما)، وإصابة 13 أخرين، وتم نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى لتولى التحقيق.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

استشهد بعد ظهر اليوم، المستشار هشام بركات النائب العام، عن عمر يناهز 65 عاما، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه جراء تعرضه لحادث تفجير إرهابي في وقت سابق من اليوم، نقل على اثره إلى مستشفى النزهة الدولي، حيث أجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تنعي القوات المسلحة قادة وضباطًا وصفًّا وجنودًا ببالغ الحزن والأسى شهيد مصر المستشار هشام بركات النائب العام، الذى استشهد متاثرًا بإصابته إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة أثناء خروجه من منزلة صباح اليوم بمصر الجديدة، وتدعو الله أن يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

المصدر: وكالات



اخبار الان

نعى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ‏‫ ببالغ الحزن، وعميق الأسى، المستشار هشام بركات، النائب العام، الذى استشهد اليوم، إثر عمل إرهابى خسيس.

وقال رئيس الوزراء: لقد ضحى الراحل الكريم بحياته، واستشهد ثمنا لأدائه الواجب، ودفاعه عن الحق والعدل.

وأضاف: انضم الفقيد الغالى إلى أشقائه من رجال القضاء والقوات المسلحة والشرطة، الذين رووا بدمائهم العطرة تراب هذا الوطن، وضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم الغالى، مشددا على أن المصريين قادرون بإذن الله على الثأر لهذه الدماء الذكية.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أنه كمواطن مصرى، قبل أن يكون رئيسا للوزراء فى هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن، مستعد اليوم قبل الغد، للتضحية بروحه من أجل وطنه، فالأرواح تهون من أجل الاوطان، مشيرا إلى أن الإرهاب لن يستطيع كسر إرادة المصريين، أو تقويض عزيمتهم، وعاجلا بإذن الله ستجتث جذور الإرهاب من بلدنا، فهكذا علمنا التاريخ، أن الارهاب لا يهزم إرادة الشعوب.

وتوجه رئيس الوزراء بخالص الدعاء للفقيد الغالى، أن يتغمده الله برحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان، كما توجه بخالص العزاء إلى رجال قضاء مصر الشامخ، سدنة العدل، وحراس العدالة، وإلى جموع المصريين أيضا بالعزاء فى فقيدهم الغالى، مؤكدا أن المصاب جلل، ولكن العزم شديد.

كما توجه المهندس إبراهيم محلب بخالص الدعاء بالشفاء العاجل لجميع المصابين فى هذا الحادث الارهابى الآثم.

المصدر: وكالات



اخبار الان

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى، المستشار هشام بركات النائب العام، الذي استُشهد اليوم الاثنين إثر حادث إرهابي غاشم استهدف تفجير سيارته، وتقدمت رئاسة الجمهورية لأسرته وذويه ولأبناء الشعب المصري بخالص التعازي والمواساة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اليوم الاثنين، “إن مصر فقدت اليوم قامة وقيمة قضائية شامخة، طالما تفانت في العمل والتزمت بآداب وأخلاق مهنة القضاء النبيلة، وضربت مثالاً يُحتذى في الوطنية والعمل الجاد والدؤوب، وسيظل الفقيد الذي اغتالته يد الإرهاب الآثمة بعطائه الممتد وسعيه الدائم لإقرار العدالة، رمزًا لرجل القضاء المصري النزيه، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته”.

وأكدت، رئاسة الجمهورية أن مرتكبي هذه الجريمة النكراء سيلقون أشد العقاب، كما تشدد على أن مثل هذه الأعمال الخبيثة لن تثني الدولة عن مواصلة طريق التنمية وإقرار الحقوق وتحقيق آمال وطموحات أبناء الشعب المصري في الاستقرار والأمن، كما تعلن عن وقف المظاهر الاحتفالية التي تم الإعداد لها لإحياء الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو، حدادًا على الفقيد الراحل.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قطع رئيس الوزراء م. إبراهيم محلب زيارته التي بدأها اليوم لتفقد مشروع توشكي وافتتاح عدد من المشروعات بمحافظة أسوان .

وأجرى محلب، اتصالا هاتفيا باللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لمتابعة التفجيرات التي وقعت اليوم بمحيط الكلية الحربية ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها المستشار هشام بركات النائب العام .

وأكد رئيس الوزراء أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تنال من مصر ومسيرة التقدم، مؤكدا أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة.

كما أجرى د. عادل عدوي، وزير الصحة، خلال تواجده مع رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا بإدارة الأزمات بالوزارة، ليتابع معهم الأمر لحظة بلحظة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أعلن مصدر أمنى أن الحصيلة النهائية لمحاولة اغتيال النائب العام هشام بركات أسفرت عن اصابة النائب العام واثنين من رجال الشرطة من بيهم المقدم أحمد فؤاد قائد طاقم الحراسة وأحد حراس احدى العقارات .

وأضاف المصدر أن الإنفجار أسفر عن تلفيات بواجهات 9 منازل وتهشم 31 سيارة بالإضافة إلى تفحم 4 سيارات أخرى .

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أدى المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف اليمين الدستورية الاثنين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كرئيس جديد لمحكمة النقض.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي عقد اجتماعا مع المستشار أحمد جمال الدين عقب حلف اليمين حيث أكد الرئيس على الدور المحوري الذي تضطلع به محكمة النقض في إرساء العدالة وإقرار الحقوق والتثبت مما صدر من أحكام ومدى مطابقتها للقانون.

ونوه الرئيس إلى أهمية مواصلة المحكمة لدورها كمرفق قضائي شامخ يعد بمثابة قمة الهرم القضائي.

المصدر: وكالات



اخبار الان

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار محمد حسام الدين عبد الرحيم في ختام مهمته كرئيس لمحكمة النقض وذلك تقديرا لجهوده في سلك القضاء ومسيرة عمله الحافلة التي ساهم خلالها في إرساء تقاليد القضاء المصري العريق وإقرار العدالة.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

كشف اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة عن لمحات من أجواء الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس المقبل.

وأوضح اللواء الوزير أنه سيكون هناك ثلاث منصات رئاسية ومهابط طيران لاستقبال الوفود استعدادا لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة بحضور ملوك ورؤساء من معظم قارات العالم وبتمثيل لكل طوائف الشعب المصري وجداريات تؤرخ لحفر القناة القديمة والجديدة.

وأكد اللواء الوزير أن الاحتفالية ستتم في منطقة الإسماعيلية شرق وغرب القناة وسيحضرها ملوك ورؤساء من معظم قارات العالم من الدول المحبة لمصر وللسلام والتي تؤيد مصر دائما في المحافل الدولية.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

يقوم م. ابراهيم محلب رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، بزيارة لمشروع توشكي، يرافقه خلالها وزراء الإسكان، والصحة، والثقافة، والتنمية المحلية، والري، والزراعة ومحافظ أسوان مصطفي يسري.

ويتفقد محلب منطقة الآبار ضمن المشروع الرئيسي لاستصلاح مليون فدان، كما يقوم بتفقد مشروعات عدد من الشركات إلى جانب المشروعات السكنية بمشروع توشكي الجديد.

كما يقوم رئيس الوزراء، غدًا الثلاثاء، بافتتاح الإنشاءات والتطويرات الجديدة بمستشفي أسوان الجامعي والتي تكلفت 160 مليون جنيه، بمحافظة أسوان.

وقال د. منصور كباش رئيس جامعة أسوان، إن الافتتاح سوف يتضمن جناح العمليات الجديدة ووحدة قسطرة القلب والتطوير بالعناية المركزة وقسم طب الأسنان التعليمي وبنك الدم، موضحًا أن المرحلة الثانية من التطوير، سوف تتم خلال 5 أشهر بإنشاء مستشفي الإصابات والطوارئ.

المصدر : وكالات



اخبار الان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان وذلك في قضية اتهامهم بالتخابر مع قطر.

وأسندت النيابة إلى مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) – وكالات



اخبار الان

تستكمل اليوم الاثنين، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

المصدر : وكالات



اخبار الان

الأحد، 28 يونيو، 2015

طالب إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بأن تكون للمدارس الموجودة في المناطق العشوائية أولوية في الصيانة والتطوير، لوضعها على أجندة الاهتمامات.

وترأس محلب، مساء اليوم، اجتماعا لمتابعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لصيانة وتطوير المدارس، بحضور وزراء التنمية المحلية، والتطوير الحضري والعشوائيات، والإسكان، والتربية والتعليم، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية.

وقال محلب، إن هذه المدرسة (بعد التطوير) ستكون هي النواة الأولى لتطوير المنطقة العشوائية، فيجب الاهتمام بها، مشددا على ضرورة وضع مدرسين على مستوى عال بها، كما كلف أيضا بإعداد مدرسة نموذج في كل محافظة في منطقة عشوائية.

ووجه محلب وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بالإعداد لاجتماع قريب مع أعضاء نقابة المعلمين لبحث سبل الارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

من جانبه، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك العديد من التبرعات العينية والمادية التي يتم تلقيها من بعض رجال الأعمال للمساهمة في هذا المشروع.

وعرضت وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر، خلال الاجتماع، مشروع تنفيذ الأنشطة الترفيهية والثقافية لـ100 مدرسة من الأكثر احتياجا بالمناطق العشوائية، يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التعليم، بهدف رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية في المدارس، عبر إشراك مؤسسات المجتمع المدني والجهات غير الحكومية في مساندة المدرسة في تنفيذ برامجها الصيفية، حيث سيتم التركيز على الأطفال في العشوائيات في مرحلة التعليم الأساسي من خلال تنفيذ أنشطة البرامج الصيفية المعتمدة من قبل وزارة التعليم.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء



اخبار الان

قال مصدر أمني إن عبوة محلية الصنع انفجرت، اليوم الأحد، بمنطقة جاردن سيتي بالقاهرة دون وقوع أي إصابات.

وأضاف المصدر، أن اﻻنفجار أسفر عن تلفيات محدودة بإحدى السيارات التي كانت متوقفة بمحيطه.

وأشار إلى أن خبراء المفرقعات قاموا بفرض طوق أمني بمحيط الانفجار، لافتا إلى أنهم يقومون حاليا بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، في حفل الإفطار للقوات المسلحة والشرطة والقضاء.

حضر الحفل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورئيس الأركان وعدد من القادة وقادة الافرع الرئيسية.

كما شارك الرئيس السابق عدلي منصور وشيخ الأزهر ووزيرا العدل والداخلية.

وقد حضر حفل الإفطار كل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والمستشاد أحمد الزند وزير العدل، وعدد من الوزراء.

كما حضر الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، وقيادات وزارتي الدفاع والداخلية ورجال القضاء، ورموز الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والكُتَّاب والمثقفين.

المصدر: بيان من رئاسة الجمهورية



اخبار الان

عقد المجلس القومي لشئون الإعاقة اجتماعا اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مجموعة المحاور الخاصة بالإعاقة في مصر.

حضر الاجتماع وزراء التخطيط، الصحة، القوى العاملة، التضامن الإجتماعي، والتربية والتعليم، والسكان، وأمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وخلال الاجتماع، استعرضت أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة عدداً من المحاور الخاصة بالإعاقة في مصر، حيث كان أولها محور حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، حيث تم متابعة ما تم بخصوص تضمين استمارات التعداد السكاني لعام 2016 بيانات لحصر عدد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتم التطرق إلى محور توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أشارت إلى أنه تمت متابعة ما تم بالنسبة لمسابقة توظيف عدد 5000 من الأشخاص ذوي الإعاقة في جهاز الدولة والتي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في 26 مايو 2015.

وفيما يتعلق بمحور الإتاحة فقد أشارت إلى أنه تم متابعة مبادرة وزارة العدل بخصوص إتاحة المحاكم لإستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة بيسر.

وحول محور التعليم، أشارت أمين عام المجلس إلى أنه تتم متابعة تفعيل إجراءات قرار الدمج التعليمي في وزارة التربية والتعليم وتوفير الميزانيات اللازمة للتنفيذ. وفيما يتعلق بمحور دمج الإعاقة في جميع إستراتيجيات الدولة، تم متابعة دمج إحتياجات الأطفال ذوي الإعاقة في الإستراتيجية الجديدة لوزارة السكان.

كما تم التطرق لإستعراض ما تم خلال مشاركة مصر في الدورة الثانية لمؤتمر الدول الأطراف الموقعة على الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث تم مناقشة تضمين الإعاقة في أجندة الأهداف التنموية لما بعد 2015.

كما أشارت أمين عام المجلس إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل بمقر المجلس يومي الأربعاء والخميس 1 – 2 يوليو 2015 لإعداد الإطار العام لإستراتيجية ورؤية عمل المجلس لمناقشتها مع كل من وزارتي التخطيط والتضامن الإجتماعي، قبل عرضها على المجلس. كما تم مناقشة مقترح لإنشاء مركز إعلامي للمجلس يكون قادراً على التحدث بإسم المجلس ورؤيته ورسالته وما يقوم به من نشاطات متعددة، والتواصل مع ذوي الإعاقة بوسائل الإتصال المناسبة لكل إعاقة. كما تم بحث تحديد شخص مسئول بكل وزارة ومحافظة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة. كما سيتم التواصل مع مركز بحوث البناء و الإسكان لمناقشة آخر مسودة من كود البناء لمراعاة متطلبات ذوي الإعاقة.

وفيما يتعلق بمجلس النواب القادم، فقد تم خلال الإجتماع إستعراض ما سيتم تنفيذه في المجلس من أعمال للتيسير على ذوي الإعاقة، حيث سيتم تركيب عدد ثلاثة مصاعد هيدروليكية عند مداخل المباني المختلفة للبرلمان، وتخصيص أماكن إنتظار لسيارات ذوي الإعاقة داخل حرم البرلمان، وتوفير وسائط بديلة لذوي الإعاقة البصرية من خلال توفير مضابط الجلسات بطريقة برايل وبخط كبير وبوسائط تقنية وصوتية تتناسب مع إعاقتهم، كما سيتم تخصيص أماكن تمكن لذوي الإعاقة الحركية السير بإستخدام الكراسي المتحركة، وتركيب شاشات عرض داخل قاعة البرلمان الرئيسية لعرض الترجمة بلغة الإشارة.

وخلال الإجتماع، استمع رئيس الوزراء إلى مقترحات وآراء الحضور حول هذه الموضوعات الحيوية، بالإضافة إلى مداخلاتهم حول موضوعات أخرى تتعلق بأوضاع الإعاقة وسبل تحسين حياة المواطنين ذوي الإعاقة في مصر.

وقد أشاد أمين المجلس و أعضاء المجلس القومي بتشكيله الجديد بإهتمام رئيس مجلس الوزراء والوزراء بحضور إجتماعات المجلس الدورية، وأعربوا عن تفاؤلهم بالإرادة السياسية التي لمسوها في الإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، وإشراكهم فيما يخصهم من قرارات.

وأكد أمين عام المجلس و الأعضاء أنهم سيعملون بأقصى جهدهم لتحقيق رؤيتهم المتمثلة في ايجاد مجتمع يتمتع فيه الأشخاص ذوو الإعاقة في مصرنا الحبيبة بحياة كريمة مستدامة، تحقق لهم مشاركة فاعلة قائمة على المساواة والإحترام، وأن الهدف العام الذي يسعى المجلس لتحقيقه هو تمكين ودمج وتحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في مصر.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء



اخبار الان

قرر النائب العام المستشار هشام بركات، يوم الأحد، حظر النشر في التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في القضية المعروفة إعلاميا بـ” تلقي بعض العناصر تمويلات من جهات أجنبية”.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام، إن قرار الحظر للقضية رقم 250 لسنة 2011 حصر أمن دولة عليا، يشمل جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، والصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية، وغيرها من النشرات أيا كانت وكذا المواقع الإلكترونية.

وأضاف البيان أن الحظر سيظل لحين انتهاء التحقيقات عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنها.​

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، يوم الأحد، إن مصر تدعم الحوار بين الأطراف الليبية تحت إشراف الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية.

وأضاف عبد العاطى، أن مصر أفادت سفيرها لدى ليبيا إليه لتقديم العون والدعم وصولا إلى تحقيق الحل السياسي المنشود والذي يوفر السلام الذي يتطلع إليه الليبيون في مختلف أرجاء ليبيا”.

وأكد المتحدث أن هناك أولوية في هذا السياق لمحاربة الإرهاب على الساحة الليبية بذات الحزم الذي يحارب به في كافة أنحاء العالم.

وأشار إلى أن لدى المتحاورين الليبيين فرصة يتعين عدم إهدارها للتوصل إلى اتفاق، مشيدا بالجهد الذي بذلته الأمم المتحدة في إعداد المسودة الأخيرة للاتفاق والذي يمكنه تحقيق المطالب العاجلة الملحة للشعب الليبي ويحافظ على استقرار ليبيا ووحدتها, خاصة أن الصراع العسكري قد ألحق أضرارا كبيرة بالوضع في ليبيا على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أيدت محكمة جنح مستأنف قصر النيل حكم تغريم 68 متهما مبلغا وقدره 50 ألف جنيه لكل منهم وذلك لإدانتهم بارتكاب جريمة التجمهر المخل بالأمن والسلم العام, خلال الاحتفالات بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

ورفضت المحكمة في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سمير الطعن بالاستئناف المقدم من هم على حكم الغرامة الصادر بحقهم.

وكانت محكمة جنح قصر النيل (أول درجة) قد سبق وأصدرت حكمها بتغريم المتهمين المبالغ المذكورة عن الاتهام المتعلق بالتجمهر المخل بالأمن والسلم العام وإثارة الشغب والبلطجة, في حين قضت ببراءتهم من الاتهام الذي أسندته إليهم النيابة العامة بارتكاب جريمة التظاهر دون إخطار مسبق.

كان المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية, قد أحال المتهمين للمحاكمة, في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم النيابة العامة, والتي أسندت إليهم أنهم في 25 يناير 2015 بدائرة قسم شرطة قصر النيل, اشتركوا وآخرون مجهولون في تظاهرة مؤلفة من أكثر من 10 أشخاص من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام, وتعريض الأرواح والممتلكات العامة والخاصة للخطر.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين اشتراكهم وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر, وكان الغرض منه تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح والتأثير على السلطات في أعمالها باستعمال القوة والعنف.. حيث أكدت التحقيقات أن المتهمين رفضوا الامتثال لتوجيهات رجال السلطة العامة بضرورة التفرق وإنهاء تجمهرهم كونه يخالف أحكام القانون.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، يوم الأحد، اجتماعاً، لمناقشة تطبيق فكرة إنشاء مجتمع عمراني متكامل ذو أنشطة زراعية وإنتاجية وخدمية على أحدث السبل العلمية ببعض المناطق بمصر، وذلك بحضور وزراء الزراعة، والبحث العلمى، والدكتور هانى الكاتب عضو مجلس علماء مصر.

وصرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، أنه خلال الاجتماع، قدم الدكتور هانى الكاتب عرضاً لنموذج مشروع زراعى تجريبي يعتمد على فكرة التنوع البيولوجى، مستوحى من الطبيعة ومبنى على فكرة زراعات الغابات والزراعات المتكاملة، يشمل تسلسل وتنسيق متتالى للأنماط الزراعية ذات الوظائف المختلفة والمحاصيل المناسبة لنوعية التربة، والتى تعطى إنتاجية أعلى بجانب كونها مقاومة للآفات، تراعى الجانب البيئى، والتنوع البيولوجى الزراعى، ومن جهة أخرى تكون بيئة جيدة لتربية الحيوان والإستزراع السمكى وتعتمد على الإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

وفى نهاية الاجتماع وجه السيد رئيس الوزراء بالعمل على تطبيق هذا النموذج التجريبي بمناطق الفرافرة والطور وتوشكا مع ضرورة عمل دراسات جدوى إقتصادية قبل البدء فى تعميم تلك التجربة للإستفادة من إمكانية الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتداخلة فى تلك المناطق.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة- اليوم الأحد- برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابى، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، إلي جلسة 5 يوليو لاستكمال المرافعات.

كانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت أن المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، قاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

تستأنف محكمة جنايات القاهرة- اليوم الأحد- محاكمة محمد الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، و67 متهما آخرين في قضية “إنشاء تنظيم إرهابي يرتبط بالقاعدة”.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة- في جلسة اليوم- الاستماع إلى مرافعة دفاع المتهمين.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، في أبريل 2014، قد أحال المتهمين للجنايات “لاتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر”.

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وجاء في بيان الإحالة أن الظواهري “استغل التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي في البلاد وعاود نشاطه في قيادة تنظيم الجهاد وأعاد هيكلته وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قال المتحدث الإعلامي لهيئة موانىء البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى- يوم الأحد- إنه تم إعادة فتح 5 موانىء تم إغلاقهم في محافظتي السويس وجنوب سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية.

كانت محافظات الجمهورية تعرضت- السبت- لموجة شديدة الحرارة، صاحبتها رياح المثيرة للرمال والأتربة.

وقال إن الموانىء التي تم إعادة حركة الملاحة البحرية فيها هى الأدبية للبضائع، وبورتوفيق للركاب، والزيتيات نقل المواد البترولية، والسخنة لنقل الحاويات.

وأضاف أنه تم إعادة فتح ميناء نويبع بجنوب سيناء المخصص لنقل الركاب، مؤكدا انتظام الملاحة البحرية بالموانىء بعد استقرار حالة الطقس.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء- اليوم الأحد- الاجتماع الشهرى للمجلس القومى للإعاقة، بحضور عدد من الوزراء من بينهم غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، والدكتور عادل العدوي وزير الصحة، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان.

وسيناقش محلب ملف توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة فى جهاز الدولة، وفى القطاع العام، وقطاع الأعمال والهيئات والمؤسسات التابعة له، ومتابعة الجديد فى شأن توظيف الـ5 آلاف من ذوى الإعاقة فى جهاز الدولة، والذى أعلن عنه مؤخرًا.

وانتهى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من استقبال أوراق الراغبين فى شغل هذه الوظائف.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المسئولين فى الهيئة العربية للتصنيع بضرورة التواصل مع وزارة التعليم الفنى لإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة، لتكون نموذجا يمكن البناء عليه خلال الفترة المقبلة، ودراسة إمكانية تعميم التجربة على مختلف المدارس .

وأشاد رئيس الوزراء، على هامش افتتاحه خط إنتاج الألواح الشمسية بالهيئة العربية للتصنيع، بجهود الهيئة العربية فى دعم مؤسسات الدولة المختلفة وتوفير كافة مصانعها لخدمة أهداف خطة التنمية الشاملة للدولة .

وبدوره، أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة أهمية افتتاح أول خط إنتاج للألواح الشمسية الفوتوفولتية داخل مصر وبإمكانيات مصرية من خلال الهيئة العربية للتصنيع، معربا عن تقديره الكامل لاهتمام الحكومة والدعم القوي الذي قدمته وزارة الكهرباء للمشروع، وكافة الجهات المعنية بالوزارة، التى رصدت كل التسهيلات والمشورة الفنية والتي أدت فى النهاية إلى توصيل المحطة الشمسية التى أقامتها الهيئة بطريق السويس بالشبكة الكهربية الموحدة فى فترة زمنية قياسية، داعيا إلى ضرورة توطين تلك التكنولوجيا محليا وبأيدي أبناء الهيئة من المهندسين والفنيين .

وقال سيف الدين، على هامش افتتاح محلب لخط إنتاج الألواح الشمسية الفوتوفولتية بالهيئة العربية للتصنيع، إنه “لاتقدم لمصر إلا بعقول وسواعد وأموال أبنائها”، موضحا أن الهيئة نفذت عشرات المشروعات لتوفير الطاقة على مدار السنوات الماضية، وقد ساهمت فى إنشاء محطات شمسية فوتوفولتية أعلى أسطح المنازل بطاقة إجمالية 3400 كيلو وات، بالإضافة إلى أعمدة إنارة من الطاقة الشمسية بقدرة تزيد على 2200 كيلو وات.

وأشار رئيس العربية للتصنيع إلى أن الهيئة تقوم حاليا بالإعداد والتجهيز لإنشاء محطات شمسية فى جزيرة قبرص، بطاقة 600 كيلووات، وأخرى بطاقة 4 ميجاوات بجمهورية الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى دراسة إنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات فى محافظة بنى سويف بصعيد مصر .

 

المصدر: وكالات



اخبار الان

يتسلم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي- اليوم الاحد- أوراق اعتماد أحد عشر سفيرا.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود- اليوم الأحد- انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة، بخلاف أمس السبت، ويسود طقس معتدل على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوبه نهارا، لطيف ليلا على جميع الأنحاء.

وتظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة، وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

 

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال مشاركته بمأدبة الإفطار، التى أقامها مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، السبت، إلى الوقوف دقيقة حداد على ضحايا الإرهاب بالعالم، وذلك حسبما أفادت الفضائية المصرية الأولى فى خبر عاجل اليوم السبت.

وقال الرئيس إن الهدف من فكرة إنشاء صندوق تحيا مصر هو خلق أمل حقيقى لمستقبل أفضل لدى المصريين، مؤكدًا أن الرؤية والهدف هو الحفاظ على الدولة المصرية، وأن حجم التحديات التى تواجهها مصر كبيرة وتستلزم المزيد من الجهد لمواجهتها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، حضر مأدبة الإفطار، التى أقامها مجلس أمناء صندوق تحيا مصر اليوم، السبت، بحضور كبار شخصيات الدولة، وفى مقدمتهم فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الأعمال والإعلاميين والمفكرين والسياسيين.

كما حضر مأدبة الإفطار وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول صدقى صبحى، وهشام رامز محافظ البنك المركزى، ولفيف من الوزراء، وكل من نجيب ساويرس ومحمد الأمين أعضاء صندوق تحيا مصر.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أودعت محكمة جنايات القاهرة أسباب حكمها الصادر مؤخرا في قضية التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد, وإفشاء أسرار الأمن القومي, والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها, بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية, وهو الحكم الذي تضمن معاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و15 آخرين من قيادات وعناصر الجماعة بالسجن المؤبد, ومعاقبة 16 آخرين (بينهم 13 هاربا) بالإعدام شنقا في مقدمتهم خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة, ومعاقبة إثنين بالسجن لمدة 7 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي, وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر بربري، وحضور المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا, وأمانة سر أحمد جاد سكرتير الجلسة.

وقامت المحكمة في 385 صفحة- تمثل أسباب الحكم ومنطوقه– بتفنيد والرد على نحو 25 دفعا قانونيا رئيسيا، ما بين دفوع إجرائية وأخرى موضوعية, أثارها الدفاع عن المتهمين على مدى جلسات المحاكمة التي بدأت في 16 فبراير من العام الماضي، بالإضافة إلى استعراض شهادة الشهود وبيان أسباب الإدانة.

وكشفت المحكمة في أسباب الحكم، النقاب عن أنها قد أخذت المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد وهم كل من محمد مرسي ومحمد بديع ومحمد سعد الكتاتنى وعصام العريان وسعد عصمت الحسيني وحازم محمد فاروق وعصام الحداد ومحيي حامد وأيمن علي وصفوت حجازي وخالد سعد حسنين وجهاد عصام الحداد وعيد إسماعيل دحروج وإبراهيم خليل الدراوي وكمال السيد محمد وسامي أمين حسين السيد وخليل أسامة العقيد – بقسط من الرأفة في حدود ما تقضى به المادة 17 من قانون العقوبات, خاصة وأن المحكمة لم تجمع آراء أعضائها على إنزال عقوبة الإعدام بشأنهم, ومن ثم فإنها خفضت العقوبة.

وأكدت المحكمة أنها انتهت إلى ثبوت ارتكاب المتهمين، للتهم المسندة إليهم وأنها قد ارتبطت بعضها ببعض ارتباطا لا يقبل التجزئة لوقوعها لغرض إجرامي واحد، ومن ثم فإنها لا تعول على إنكارهم, وتعتبره ضربا من ضروب الدفاع عن النفس الغرض منه الإفلات من يد العدالة والتخلص من المسئولية الجنائية وتبعاتها، مشيرة إلى أن دفاع المتهمين لم يلق ما يزعزع عقيدة المحكمة, خاصة وقد قام الدليل المقنع على اقترافهم الأفعال المنسوبة إليهم.

وأوضحت المحكمة أنها تطمئن اطمئنانا كاملا لصحة وجدية ما ورد بتحريات هيئة الأمن القومي وجهاز المخابرات العامة، وجهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، في شأن وقائع القضية، مشيرة إلى أنها (أي المحكمة) تأكد لها صدق مجريها واتفاقها مع حقيقة الواقع في الدعوى, وأنها قد اتسمت بالجدية.

وذكرت المحكمة أنه لا ينال من جدية تلك التحريات وسلامتها وكفايتها، ما تذرع به دفاع المتهمين من عدم جديتها وانعدامها وعدم ذكرها لأسماء أشخاص من حركة حماس، لافتة إلى أنه ليس بلازم أن يذكر مجرى التحري بمحضر التحريات اسم وعنوان كل متهم على وجه التفصيل والتحديد والتدقيق طالما كان هو المعني بتلك التحريات،

وأكدت أن التحريات جاءت صريحة وواضحة وحوت بيانات شاملة وكافية لأسماء المتهمين وصفتهم وانتماءاتهم لجماعات وتنظيمات، والأفعال الإجرامية المسندة إلى كل منهم، ودور كل متهم في التنظيم الذي ينتمي إليه.

وأكدت المحكمة أنه ثبت لديها أيضا، بما لا يدع مجالا للشك، أن المتهمين محمد مرسي، وعصام الحداد، ومحيي حامد، وأحمد عبد العاطي، ومحمد رفاعه الطهطاوي، وأسعد الشيخه قد سلموا لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها وأفشوا إليها سرا من أسرار الدفاع عن البلاد.

وأكدت المحكمة أنهم سلموا عناصر من الحرس الثوري الإيراني العديد من التقارير السرية الواردة من هيئة الأمن القومي بجهاز المخابرات العامة, بشأن المعلومات السرية الخاصة بنتائج نشاط عناصر إيرانية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

وأوضحت أنهم بصفتهم موظفون عموميون (رئيس الجمهورية في ذلك الوقت, ومساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي, ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والمتابعة, ومدير مكتب رئيس الجمهورية, ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية, ونائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية) أفشوا سرا من أسرار الدفاع عن البلاد بأن أفشوا مضمون التقارير السرية أرقام (344 و416 و539 و633 و636) الصادرة من المخابرات العامة إلى رئاسة الجمهورية, ودون صدور إذن كتابي من رئيس المخابرات العامة بنشر أو إذاعة التقارير السالفة البيان, ومن ثم تكون تلك الجناية قد توافرت أركانها وثبتت في حق المتهمين المذكورين, ويكون الدفع بعدم توافر أركان الجريمة غير صحيح مفتقرا إلى سنده القانوني جديرا بالرفض.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

تصدر محكمة جنح مستأنف قصر النيل والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة- اليوم الأحد- حكمها فى الاستئناف المقدم من 68 متهمًا على حكم تغريمهم 50 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهم بالتظاهر فى إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

يذكر أن محكمة جنح قصر النيل، كانت قضت أواخر الشهر الماضى بتغريم 68 متهمًا 50 ألف جنيه لكل منهم عن تهمة خرق قانون التظاهر، وذلك على خلفية اتهامهم فى أحداث العنف، التى وقعت بمحيط ميدان التحرير، فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

المصدر: وكالات



اخبار الان

السبت، 27 يونيو، 2015

قصفت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية السبت وبشكل مكثف مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اللواء الثاني حماية رئاسية بمدينة تعز وسط اليمن.

ويتخذ الحوثيون وقوات صالح ذلك الموقع، بحسب مصادر محلية، موقعا لشن هجماتهم على مناطق مختلفة في مدينة تعز.

وقالت المصادر، إن دوي انفجارات عنيفة سمعت، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة من على الموقع، دون معرفة الأضرار التي خلفتها تلك الغارات.

ويأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الاستراتيجي شمال تعز، حيث صدت المقاومة محاولة تقدم الحوثيين نحو الجبل.

وقال مصدر أمني للألمانية إن 7 مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب 10 آخرون جراء الاشتباكات بمحيط جبل جره ، كما قتل أحد أفراد المقاومة.

وتشهد المدينة في الوقت الحالي هدوءا حذرا عقب تلك المواجهات التي استمرت حتى عصر اليوم.

المصدر: د ب أ



اخبار الان

صرح الدكتور محمد أبوالعلا رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الهزة الارضية التى شعر بها سكان مدينة القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية بلغت قوتها 2ر5 درجة على مقياس ريختر وحدثت فى الساعة الخامسة و34 دقيقة بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة .

وأشار فى تصريح إلى أن محطات رصد الزلازل التابعة للشبكة القومية للزلازل والمنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية سجلت هذه الهزة وتوابعها الصغيرة التى تلتها، لافتا الى انها توابع غير محسوسة .

وقال إنه لم يرد للمعهد مايفيد بحدوث أى خسائر فى الارواح والمنشآت جراء هذه الهزة التى وصفها بأنها غير عملاقة، مشيرا الى ان مركزها يقع على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق مدينة نويبع على عمق 11 كيلومترا من سطح البحر وعلى بعد 350 كيلومترا من القاهرة.

واضاف ان هذه الهزة وقعت فى منطقة ذات نشاط زلزالى حيث يمر بها احد الاحزمة الزلزالية الستة العملاقة على مستوى العالم وهو حزام شرق أفريقيا، وأن أكبر هزة أرضية وقعت فى العصر الحديث كانت فى منطقة حزام شرق افريقيا حيث بلغ 2ر7 درجة على مقياس ريختر وحدث يوم 22 نوفمبر 1995.

ونفى الدكتور أبوالعلا وجود أى علاقة بين العاصفة الجوية التى تتعرض لها جمهورية مصر العربية منذ الصباح الباكر وتلك الهزة الأرضية، مشيرا الى ان الهزات الارضية هى ظاهرة طبيعية عبارة عن اهتزازت أو سلسلة من الاهتزازت الارتجاجية للارض والناتجة عن حركة الصفائح الصخرية وتحدد درجة الزلزال بمؤشر يقاس من 1 الى 10 وتعد الزلازل من 1 إلى 4 زلالزل بسيطة لايمكن الشعور بها، ومن 4 الى 6 تعتبر متوسطة الاضرار فيما تكون الدرجة القصوى من 7 الى 10 حيث يترتب على هذه الدرجة تدمير مدينة بكاملها .

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اقر العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات بنسبة 10% من شامل المعاش على أن تصرف مع معاشات شهر يوليو المقبل .

وقالت والى أن الرئيس اقر العلاوة بدون حد أقصى او ادني وتتحملها الخزانة العامة للدولة .. مشددة أن هذه النسبة هى اكبر ما يمكن أن تتحمله الموازنة العامة حاليا ، وان هذه النسبة كانت ضمن خمسة مقترحات قدمتها لمجلس الوزراء .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط  ( أ ش أ )



اخبار الان

قدم الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة تنفيذًا لقرار القمة العربية في شرم الشيخ الخاص بإنشاء تلك القوة، وذلك إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي باعتباره رئيسًا للقمة العربية في دورتها الحالية قد عقد اجتماعا ، اليوم السبت، بكل من الدكتور نبيل العربي والفريق محمود حجازي .

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع تقديم مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة تنفيذاً لقرار القمة العربية في شرم الشيخ الخاص بإنشاء تلك القوة.

وذكر أمين عام الجامعة العربية أنه تم التوصل إلى مشروع البروتوكول المشار إليه نتيجة للمشاورات التي أجريت بين الدول العربية خلال اجتماعين عُقدا على مستوى رؤساء أركان القوات المسلحة برئاسة السيد الفريق محمود حجازي، كما تم إدراج التعديلات التي اقترحتها الدول العربية على المشروع المقترح.

وأضاف الدكتور نبيل العربي أن القوة العربية المشتركة تهدف إلى التدخل العسكري السريع لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أي من الدول العربية وسيادتها الوطنية، أو ما تكلف به من مهام أخرى لمجابهة أي تهديد مباشر للأمن القومي العربي، ولاسيما تهديدات التنظيمات الإرهابية وذلك بناء على طلب من الدولة المعنية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الفريق محمود حجازي استعرض نتائج المناقشات التي دارت بين رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية بشأن كافة جوانب إنشاء القوة واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل وتشكيل القوة العربية المشتركة.

وقد وجه الرئيس، بوصفه رئيسًا  للقمة العربية في دورتها الحالية، بتوزيع المشروع على الدول الأعضاء، والتنسيق مع رئاسة القمة السابقة والقادمة بالإضافة إلى التشاور مع بقية الدول العربية، تمهيدًا لطرح نتائج تلك المشاورات ومشروع بروتوكول إنشاء القوة على اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك لإقراره.

وأكد الرئيس أن القوة العربية المشتركة تعد نتاجًا لجهدٍ عربي جماعي يستهدف مواجهة التحديات المشتركة، وخاصة الناجمة عن التنظيمات الإرهابية، مشددًا على أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وهي قوة للدفاع وليست للاِعتداء، فضلاً عن دورها الإنساني من خلال المشاركة في عمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في حالات الطوارئ الناجمة عن اندلاع النزاعات المسلحة ووقوع الكوارث الطبيعية، علاوةً على المشاركة في عمليات حفظ السلم والأمن في الدول الأطراف سواء لمنع نشوب النزاعات المسلحة أو لتثبيت سريان وقف إطلاق النار.

المصدر : وكالات



اخبار الان

صرح د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مساء اليوم السبت أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أي بلاغات بشأن أية تضررات أو انهيارات بالمباني عقب حدوث الهزة الأرضية بعد عصر اليوم.

وأطمأن المحافظ على استقرار الأوضاع بجميع أحياء القاهرة.. مؤكداَ انه حدث انهيار جزئي بسيط بأحد العقارات القديمة بحي بولاق، وهو العقار الكائن 32 شارع السبتية، حيث انهار الجزء الخلفي من العقار وهو عقار صادر له قرار إزالة للخطورة الداهمة وخالي من السكان منذ فترة طويلة.

وكان المحافظ قد أصدر تعليماته الفورية فور تلقي البلاغ لنائبه للمنطقة الغربية ورئيس حي بولاق بسرعة التحرك واتخاذ اللازم وابلاغ كافة الأجهزة المعنية لتأمين الموقع لحين انتهاء رفع أنقاض العقار المنهار بواسطة الإنقاذ المركزي.

وكلف المحافظ لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقار والعقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار، مع وضع الصلبات اللازمة لتأمين الجزء الباقي من العقار، من أجل سلامة سكان العقارات المجاورة وحفاظاَ على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين.

المصدر: وكالات



اخبار الان

أكد الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى ان القوات المسلحة تقوم بمهامها على أفضل وجه فى خدمة مصر حيث تقوم من خلال التعاون بين كافة أسلحتها بتأمين بحرها وأرضها وجوها وشعبها الذى هى جزء منه، مشددا على أن القوات المسلحة تتمسك بالحفاظ على كرامة الوطن وهيبته فى البر والبحر والجو وانها تمتلك اقوى واخطر سلاح فى العالم هو “الجندى المصرى المقاتل”.

ووجه الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى رسالة للشعب المصرى وابنائه طمأنهم فيها على ان سمائنا ومجالنا الجوى مؤمن تماما وأن رجال الدفاع الجوى والقوات الجوية لا يتركوا مواقعهم على مدار اليوم والساعة هدفهم الأساسي والرئيسي الحفاظ على هيبة وقدسية المجال الجوي المصري وأن يصونوا سماء الوطن ضد كل من تسول له نفسه الأقتراب من هذا المجال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق عبد المنعم التراس بمناسبة الأحتفال بالعيد الخامس والأربعين لقوات الدفاع الجوى والذى يحل فى الثلاثين من شهر يونيو من كل عام احتفالا باقامة حائط الصواريخ فى هذا التاريخ عام 1970 والذي منع طائرات العدو من الأقتراب من سماء الجبهة.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي إن القوات المسلحة تمتلك أقوى وأخطر سلاح فى العالم وهو الجندي المصري المقاتل الذى قال عنه سيدنا محمد فى حديث نبوي انه خير أجناد الأرض مؤكدا أن قوات الدفاع الجوى تتعاون مع روسيا وعدد كبير من الدول فى مجال التسليح والتدريب ونقل التكنولوجيا.

وأوضح الفريق التراس أن احتفال قوات الدفاع الجوى بهذا اليوم هو احتفال بواحد من أيام العسكرية المصرية الخالدة سطر فيه رجال الدفاع الجوي البواسل صفحة مضيئة من تاريخهم الحافل بالإنجازات يوم أن تحدى الرجال المصاعب وتحملوا الأهوال واستطاعوا فى ظروف بالغة التعقيد استكمل انشاء حائط الصواريخ الحصين فى انجاز وصل إلى حد الإعجاز مكن قوات الدفاع الجوى من بتر الذراع الطولى للعدو الإسرائيلى التى طالما تفاخر بها فكان مفتاح النصر الذى فتح الطريق أمام قواتنا المسلحة لنصر أكتوبر المجيد.

وقدم قائد الدفاع الجوي التحية الخالصة بهذه المناسبة لشهدائنا الأبرار الذين روت دماؤهم الطاهرة تراب وطنهم الغالى ضاربين القدوة والمثل فى التضحية والفداء فى سبيل الوطن والذود عن ترابه ولمصابى العمليات الحربية الذين يحملون اوسمة الشجاعة على صدورهم وللقادة والرواد الأوائل الذين تركوا لنا ارثا من الدروس المستفادة نستلهم منها طريقا للعلم والمعرفة ..كما وجه التحية باسم رجال الدفاع الجوى للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤكدا له ان قوات الدفاع الجوى ستظل دائما عين ساهرة على حماية سماء الوطن تحفظ لها قدسيتها وللأمة قوتها وهيبتها.

كما وجه التحية والتقدير والاحترام لرجال الدفاع الجوى على جهودهم ويقظتهم الدائمة مشيرا إلى الروح العالية التى يتمتعون بها خاصة فى شمال سيناء وكافة المواقع النائية الصعبة على أرض مصر.

وردا على سؤال عن سبب اختيار الثلاثين من يونيو للاحتفال بعيد قوات الدفاع الجوي قال الفريق عبد المنعم التراس إن هذا اليوم من عام 1970 هو البداية الحقيقية لاسترداد الأرض والكرامة باستكمال إقامة حائط الصواريخ الذى منع طائرات العدو من الأقتراب من سماء الجبهة وذلك بعد قيام رجال الدفاع الجوي بإنشاء هذا الحائط الحصين تحت ضغط هجمات العدو الجوى المتواصلة باحدث الطائرات حيث تمكنت قوات الدفاع الجوى اعتبارا من الثلاثين من يونيو وخلال الأسبوع الأول من يوليو اسقاط العديد من طائرات العدو واسر العديد من الطيارين الأسرائيليين حيث اطلق عليه اسبوع تساقط الفانتوم الأسرائيلية.

وعن نشأة وتطوير قوات الدفاع الجوى فى ظل حرب الأستنزاف قال الفريق التراس إن هذه القوات أنشئت فى ظروف صعبة وقاسية حيث تم التقدم بخطة شاملة لتطوير شبكة الدفاع الجوي وتدعيمها بأنواع حديثة من الأسلحة والمعدات عالية التقنية والصواريخ المضادة للطائرات وواصل رجال الدفاع الجوي العمل ليل نهار لاستيعاب هذه الأسلحة والتدريب عليها بعد توفيرها خلال فترة وجيزة اذهلت بعض القادة والخبراء وتم إنشاء مراكز القيادة والسيطرة وكافة التجهيزات الأخرى مشيرا إلى أنه تم استكمال منظومة الدفاع الجوي والتوسع فى إنشاء المواقع الرئيسية والتبادلية والهيكلية على جبهة القتال خلال فترة وقف إطلاق النار عقب 8 اغسطس 1970.

وعما تعنيه كلمة حائط الصواريخ قال الفريق التراس إن حائط الصواريخ هو تجميع قتالى متنوع من الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات فى انساق متتالية داخل مواقع ودشم حصينة قادر على صد وتدمير الطائرات المعادية فى إطار توفير الدفاع الجوى للتجميع الرئيسى للتشكيلات البرية والأهداف الحيوية والقواعد الجوية والمطارات غرب القناه مع القدرة على امتداد لمناطق التدمير لمسافة لا تقل عن 15 كيلو مترا شرق القناه مشيرا الى انه كان هناك محاولات اسرائيلية مستمرة لمنع إنشاء التحصينات لقوات الدفاع الجوي والتى كانت تتم بالتعاون بين رجال الدفاع الجوى وشركات الأنشاءات المدنية وعند اكتمالها لم يجروء العدو الجوى من الأقتراب من قناة السويس.

واستعرض قائد قوات الدفاع الجوى دور المدفعية المضادة للطائرات فى الحروب التى خاضتها مصر وصولا الى حرب اكتوبر المجيدة مشيرا الى انه وبعد استكمال بناء حائط الصواريخ تم خلال خمسة اشهر فقط اسقاط وتدمير اكثر من 12 طائرة فانتوم وسكاى هوك وميراج مما اجبر اسرائيل على قبول مبادرة روجرز لوقف اطلاق النار اعتبارا من صباح 8 اغسطس 1970 وتم بعدها حرمان العدو من استطلاع قواتنا غرب القناه باسقاط طائرة الأستطلاع الأليكترونى // الأستراتو كروزار // فى 17 سبتمبر 1972 ..

وأشار إلى أنه تم اسقاط 25 طائرة اسرائيلية ليلتى 6 و7 أكتوبر 1973 وإصابة اعداد أخرى منها واسر عدد من الطيارين الأمر الذى دفع قائد القوات الجوية الأسرائيلية باصدار اوامره لطياريه بعدم الأقتراب من قناة السويس بمسافة اقل من 15 كيلو مترا .. وقال الفريق التراس ان العدو فقد خلال الأيام الثلاثة الأولى لحرب اكتوبر عدد كبير من طائراته واكفأ طياريه بفضل رجال قوات الدفاع الجوى .

وأشار الفريق عبد المنعم التراس الى قدرة المقاتل المصرى على استيعاب التكنولوجيا المتقدمة فى مجال السلاح وان الصواريخ المحمولة كتفا حققت نتائج رائعة خلال حرب اكتوبر وانه قد تم الأعتماد على التفوق العلمى لمنتسبى قوات الدفاع الجوى لأستيعاب احدث التكنولوجيات فى هذا المجال ..واشار الى ان هناك صراع دائم ومستمر بين اسلحة الجو من طائرات مقاتلة وبين وسائل الدفاع الجوى وانه فى هذا الاطار تم تذويد قوات الدفاع الجوى بانواع مختلفة من الصواريخ المضادة للطائرات من دول مختلفة وتطوير انظمة التسليح التى نمتلكها وادخال انظمة القيادة والسيطرة الآلية واحدث اجهزة الرادارات.

وأكد قائد قوات الدفاع الجوي الأهتمام بجميع مجالات البحث العلمى التى يمكن الأستفادة منها فى تطوير ما لدينا من اسلحة ومعدات من خلال مركز البحوث الفنية الذى يقوم بتطوير معدات الدفاع الجوى من خلال مراحل متكاملة واشار الى ان قوات الدفاع الجوى تحرص فى نفس الوقت على التواصل مع التكنولوجيا الحديثة واستخداماتها فى المجال العسكرى من خلال تنويع مصادر السلاح وتطوير المعدات والأسلحة بالأستفادة من التعاون العسكرى بمجالاته المختلفة و التعاون فى تطوير الأسلحة والمعدات وكذلك التعاون فى تنفيذ التدريبات المشتركة مع الدول العربية الشقيقة والصديقة لاكتساب الخبرات والتعرف على احدث اساليب التخطيط وادارة العمليات خاصة واننا نمتلك خبرة القتال العالية التى يستفيد منها المشتركين معنا فى التدريبات.

وأوضح الفريق التراس ان قوات الدفاع الجوى بدأت منذ فترة طويلة فى تطبيق منظومة قيادة وسيطرة آلية متكاملة تحقق السيطرة على ادارة اعمال القتال بقوات الدفاع الجوى .. واشار الى ان قواته قد ادت جميع التزاماتها التدريبية المخططة على مدار العام وان المهام الأضافية التى شاركت من خلالها قوات الدفاع الجوى فى تأمين الجبهة الداخلية وعملية التحول الديمقراطى لم تؤثر على المهام الرئيسية للقوات فى تأمين المجال الجوى لمصر ضد اى عدائيات جوية والمحافظة على الاستعداد القتالى العالى والدائم.

وأكد الفريق التراس ان قوات الدفاع الجوى تولى اهتماما كبيرا بالفرد المقاتل فى اطار ما توليه القيادة العامة من اهتمام بالغ بهذا الامر ايمانا منها بانه حجر الزاوية والعنصر الأساسى للانتصار فى اى معركة.

وردا على سؤال حول التهديدات التى تتعرض لها عمليه السلام فى المنطقة وعدم الإستقرار السياسى نتيجة للثورات العربية المحيطة وإشتراك القوات المسلحة فى تأمين الجبهة الداخلية وكيفية مواجهة هذا الموقف قال الفريق عبد المنعم التراس “نحن كرجال عسكريين نعمل طبقا لخطط وبرامج محدده وأهداف واضحة … الا أننا فى ذات الوقت … نهتم بكل ما يجرى حولنا من أحداث ومتغيرات فى المنطقة… والتهديدات التى تتعرض لها كافة مسارات السلام الآن وما تثيره من قلق بشأن المستقبل ككل …ليست بعيده عن أذهاننا لكن يظل دائما وأبدا للقوات المسلحة أهدافها وبرامجها وأسلوبها فى المحافظة على كفاءتها سلما وحربا .. وعندما نتحدث عن الإستعداد القتالى لقوات الدفاع الجوى .. فإننا نتحدث عن الهدف الدائم والمستمر لهذه القوات بحيث تكون قادرة ليلا ونهارا سلما وحربا وتحت مختلف الظروف على تنفيذ مهامها بنجاح … ويتم تحقيق الإستعداد القتالى العالى والدائم من خلال مجموعة من المحددات والأسس والإعتبارات حيث يعتبر إشتراك عناصر قوات الدفاع الجوى فى معاونة باقى أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة فى تأمين الجبهة الداخلية والتحول الديموقراطى للدولة إحدى المهام الثانوية … التى تقوم بها قوات الدفاع الجوى دون المساس بالمهمة الرئيسية … المتمثلة فى تأمين وحماية سماء مصرنا على جميع الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة للدولة.

وعن كيفية تأهيل طلاب كلية الدفاع الجوى لمواكبة التطور الهائل فى تكنولوجيا التسليح هذا التطوير قال قائد قوات الدفاع الجوى ان كلية الدفاع الجوى من أحدث المعاهد العسكرية على مستوى الشرق الأوسط ولا يقتصر دورها على تخريج ضباط الدفاع الجوى المصريين فقط بل يمتد هذا الدور ليشمل تأهيل طلبة من الدول العربية والأفريقية الصديقة وانه يتم العمل على تطوير الكلية من خلال مسارين الاول تطوير العملية التدريبة وذلك بالمراجعة المستمرة للمناهج الدراسية بالكلية وتطويعها طبقا لإحتياجات ومطالب وحدات الدفاع الجوى والخبرات المكتسبة من الأعوام السابقة بالإضافة إلى إنتقاء هيئة التدريس من أكفأ الضباط والأساتذة المدنيين والثانى تزويد الكلية بأحدث ما وصل إليه العلم فى مجال التدريب العملى حيث تم تزويد الكلية بفصول تعليمية لجميع أنواع معدات الدفاع الجوى مزودة بمحاكيات للتدريب على تنفيذ الإشتباكات بالأهداف الجوية وتجهيز القاعات الدراسية بدوائر تليفزيونية مغلقة وشاشات عرض حديثة وتم تحديث وتطوير المعامل الهندسية بالكلية فضلا عن تنفيذ معسكرات تدريب مركز لطلاب السنة النهائية للمشاركة فى الرمايات الميدانية لأسلحة الدفاع الجوى بمركز رماية الدفاع الجوى.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تعرضت محافظتا القاهرة والجيزة لعاصفة ترابية، غطت السماء، وأدت إلى حجب الرؤية في الطرق الصحراوية السريعة وكورنيش النيل، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي وصلت حد العاصفة، ما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.

وقال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن متوسط درجات الحرارة خلال ذروة هذه الموجة وصل إلى 39 درجة فى القاهرة والوجه البحرى، ومن 33 إلى 34 درجة فى السواحل الشمالية، ومن 41 إلى 43 درجة بشمال الصعيد، ومن 44 إلى 45 درجة جنوب الصعيد، بينما يتراوح فى جنوب سيناء بين 39 و41 درجة.

وأشار سعودى إلى أنه يصاحب هذه الموجة الحارة نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على الطرق الصحراوية، مما أدى إلى تدهور الرؤية، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق البحر المتوسط.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قدم خلاله التعازي باسم مصر قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصنعا للغاز في شرق فرنسا أمس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال على تنديد مصر ونبذها للعنف والإرهاب والتطرف وترويع المدنيين الأبرياء، مؤكدا دعم مصر لفرنسا في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب وتحقيق أمن وسلام المواطن الفرنسي، كما أكد الرئيس السيسي على عمق روابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين وأهمية العمل على تعزيزها في مختلف المجالات، مشددا على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي للتصدي بشكل فعال وملموس للإرهاب والتطرف.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس الفرنسي أعرب عن خالص شكره وتقديره للموقف المصري، مؤكدا أن بلاده ستجابه الإرهاب بكل قوة وحسم، كما سبق أن واجهته في يناير الماضي، وستتصدى لأية محاولات آثمة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المواطنين الفرنسيين.

وأشاد الرئيس الفرنسي بقوة ومتانة علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا، مؤكدا أن مصر حليف إقليمي قوي لفرنسا، مشيدا بما حققته من نتائج في حربها ضد الإرهاب والتطرف، كما أكد الرئيس الفرنسي مجددا تطلعه لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، وللتأكيد على أن قناة السويس ممر بحري دولي آمن وتعد رمزا للسلام والتعاون بين الشعوب.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

أسفرت الحملة الأمنية، التي شنتها قوات الأمن بجنوب الشيخ زويد ورفح، عن مقتل 11 شخصًا من التكفيريين والقبض على 4 عناصر من المشتبه فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية و7 دراجات بخارية وفتحة نفق.

وقالت مصادر أمنية في تصريح، السبت، «إن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا تكفيريًا والقبض على 4 أشخاص من المشتبه فيهم، مشيرة إلى أنه جارٍ فحصهم وبحث مدى تورطهم في الأحداث».

وأضافت المصادر أن الحملة أسفرت أيضًا عن حرق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، فضلًا عن ضبط 7 دراجات بخارية دون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية، إلى جانب التحفظ على سيارة ربع نقل جارٍ عرضها على الجهات المعنية.

كما تم العثور على بندقية آلية، وسترة واقية من الرصاص، و12 أسطوانة مصممة للعبوات الناسفة، فتم التحفظ عليها وتسليمها إلى الجهات المعنية، فضلًا عن اكتشاف فتحة نفق للتهريب، تم تدميرها وهدمها.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ)



اخبار الان

هنأ المتحدث العسكري العميد أركان حرب محمد سمير، الشعب المصري بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان،مؤكداً أن حرب رمضان المجيدة كانت شرط لاغنى عنه لتحقيق السلام.

وقال المتحدث العسكري، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”تحتفل مصر والأمة العربية اليوم بذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، وهي الذكرى التي ستظل على مر التاريخ مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري وقواته المسلحة والتي لايمكن أن تمر دون أن نتذكر بكل إجلال وتقدير شهدائنا الأبرار الذين علمونا أسمى معاني التضحية والفداءمن أجل الوطن كما لايمكن أن ننسى الشعوب العربية العظيمة التي ساندت مصر وآزرتها بكل ماأوتيت من قوة في حقها المشروع لاستعادة الأرض فكانت بنبلها وشهامتها نعم العون ونعم الشقيق.

وأضاف المتحدث العسكري:”إن حرب رمضان المجيدة كانت الشرط الذي لاغنى عنه لتحقيق السلام،وفي ذكراها الملهمة يجدد رجال القوات المسلحة لشعب مصر الأبي العهد والقسم بأن تظل أرواحهم تسبق خطاهم في أدائهم لواجبهم المقدس في الحفاظ على سلامة الوطن ووحدة أراضيه وبوفائهم لكافة المهام والمسؤوليات التي كلفهم بها شعب مصر العظيم.

واختتم المتحدث العسكري قائلاً:”وأعاد الله هذه الذكر الخالدة على وطننا الغالي وقد حققنا مانصبوا إليه من أمال وأحلام”.

المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على الفيسبوك



اخبار الان

قال وزير الداخلية مجدى عبدالغفار إن جهود الوزارة ستستمر للقضاء على المخططات التى تسعى لنشر العنف والنيل من أمن وإستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير الداخلية، ظهر اليوم السبت، مع عددٍ من مساعديه، والقيادات الأمنية المعنية لمتابعة معدلات الأداء الأمنى.

وأضاف عبد الغفار “المجتمع الدولى بأثره بات يواجه خطر الإرهاب، وأثاره تنعكس على كافة الشعوب وتنال من أمنها وأصبحت هناك ضرورة مُلحة لتضافر الجهود للقضاء على تلك الآفة”.

وشدد الوزير على أهمية دعم مقومات الثقة وإحترام حقوق الإنسان وتحقيق ترابط وثيق بين أجهزة الشرطة والمواطنين فى إطار ضوابط حقوق الإنسان والمساواة والحيدة الكاملة فى التعامل مع كافة المواطنين، وتوفير السُبل والإجراءات للمواطنين للحصول على الخدمات الأمنية والجماهيرية بمختلف القطاعات بسهولة ويسر, لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

وطالب الوزير – خلال الاجتماع – بتكثيف الخدمات المرورية لتحقيق الإنضباط المرورى بالشوارع والميادين والاستمرار فى شن الحملات المرورية الموسعة لضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات فى أوقات الذروة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة لسرعة تحويل المسارات المرورية للطرق البديلة وتحقيق السيولة المرورية.

ووجه الوزير بسرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين والإهتمام بفحص شكاواهم والتفاعل الجاد مع كافة البلاغات لاسيما التى تشكل تهديداً على حياة المواطنين، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية والتفتيشية بخطوط ومحطات السكك الحديدية والمترو وضبط كافة صور الخروج على القانون.

كما أكد الوزير على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات الإزالة وتوجيه الحملات لرفع الإشغالات والمتابعة المستمرة للتعديات الواقعة على أراضى الدولة والتعامل مع كافة صور الخروج عن القانون بكل حزم.

المصدر : وكالات



اخبار الان

استأنفت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 من أعضاء جماعة الإخوان، متهمين بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى قطر.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة اليوم، فض أحراز القضية، والتي تتضمن المستندات والوثائق المضبوطة بحوزة المتهمين.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب زيادة ميزانية العلاج بالمجان بمعهد القلب.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها، اليوم السبت، محلب إلى المعهد يرافقه وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا لمتابعة الأعمال على ارض الواقع،  والوقوف على الموقف التنفيذى لها.

وقال محلب إنه يجب العمل على تخصيص أراض جديدة لانشاء فرع كبير للمعهد، واستيعاب أعداد المرضى وتخفيض قوائم الانتظار، إضافة لوضع تصورا واضحا ومتكاملا لهذه الفكرة.

وأضاف “أنا مستعد لعمل دعاية لدعم معهد القلب, وتوفير الاهتمام له من كافة طوائف المجتمع , كما طالب بأن تبدأ حملة قومية للنهوض بمعهد القلب”.

من ناحية أخرى , طلب رئيس الوزراء من وزير الصحة تكريم جميع العاملين بمستشفى التحرير العام بإمبابة , نظرا لأنه قام بزيارتها أمس الاول فجأة , ووجد المستشفى كلها فى أفضل حال , ووجد العاملين يؤدون واجبهم بحب وإخلاص وتفان.

وانشأ المعهد منذ عام 1964م, وبدأ العمل به عام 1966م , كأول مركز قلب متخصص فى مصر , وأشار العرض إلى أن المعهد قام خلال الثلاث سنوات الاخيرة بإجراء عمليات قلب مفتوح لحوالى 3 الاف حالة , و10 الاف حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية , كما أوضح العرض أنه يتردد على عيادات المعهد حوالى 220 ألف حالة سنويا.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، بالدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المُسلحة.

كما تتضمن لقاءات الرئيس السيسى اليوم أيضاً، اجتماعاً مع بعض أعضاء المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية .

المصدر : النيل للأخبار



اخبار الان

أدان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الهجمات الإرهابية التي راح ضحيتها عشرات الأبرياء ومئات المصابين فى الكويت وتونس وفرنسا.

وقال المجمع، اليوم السبت، إن المجرمين الذين نفذوا التفجيرات لم يراعوا حرمة النفس البشرية التي حرم الله قتلها إلا بالحق وقاموا بتنفيذ جرائمهم في المساجد وفي هذا الشهر الكريم.

وأكد مجمع البحوث أن تلك الجرائم تتنافى مع تعاليم الإسلام والمبادئ والقيم الإنسانية وتنم عن وحشية وكراهية للتعايش والسلم العالمي, ودعا كل شعوب العالم للتصدي للإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار كل المجتمعات.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان