Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 31 مايو، 2015

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الإثنين، ثان جلسات محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسين في قضية «أحداث ماسبيرو »، التي تعود وقائعها إلى 5 يوليو 2013.

وكلفت المحكمة النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية لعرض الفيديوهات، بالإضافةإلى تجهيز قاعة المحكمة بالأجهزة اللازمة لعرض الأحراز، وضم دفاتر أحوال قسم شرطةبولاق أبوالعلا عن يوم الواقعة، مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين احتياطيًا،وضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات: التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمدمع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعديعلى المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحوٍ ترتب عليه تكدير السلم العام.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

أكد الرئيس السيسي حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربى الذى يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، ولا تقبل مصر أى مساس به.

جاء ذلك خلال إجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى- اليوم- بعادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، والسفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية السعودى نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مؤكدًا وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذى يكتسب أهمية مضاعفة فى المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن فى المنطقة.

وقد أكد الوزير السعودى الأهمية الاستراتيجية لمصر، مشيدًا بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين، مشيدًا بالمواقف السعودية المشرفة والمُقدرة إزاء مصر وشعبها، ومشددًا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين فى مواجهة التحديات المختلفة.

كما أكد الرئيس حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربى الذى يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، ولا تقبل مصر أى مساس به.

وأضاف الرئيس أنه يتعين تعزيز التكاتف العربى فى المرحلة الراهنة، مؤكدًا أن دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التى تهددها والتصدى لأى محاولات للتدخل فى شئونها الداخلية، بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التى تعانى من ويلات الإرهاب والمواجهات المسلحة.

كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإقليمية فى المنطقة، لاسيما فى كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فى تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.

وقد أكد الرئيس أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مؤكدًا أن هذه القوة ليست موجهة ضد أى طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم فى مواجهة التحديات.

المصدر: رئاسة الجمهورية



اخبار الان

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة إن عناصر تأمين قطاع شمال سيناء عثرت أثناء قيامها بمداهمة أحد مقرات العناصر الإرهابية على رسالة من أحد عناصر التنظيم الإرهابى.

وأضاف المتحدث العسكري- فى بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي على الفيس بوك- فيما وصفه بالمفاجأة من العيار الثقيل أن الإرهابي يبدي فيها ندمه واستغفاره عن قتل الأبرياء بدعوى نصرة الدين ويعترف من خلالها بأنه يخشى على نفسه أن يكون بما فعل من الآثام والشرور قد أصبح ممن حق فيهم حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم- أنهم حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام ولا يجاوز إيمانهم حناجرهم أو أنه بما إقترفت يداه قد أصبح من كلاب أهل النار.

وقد جاء نص الرسالة كالآتى:

[ أستغفر الله أستغفر الله اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربى إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى ولكن عافيتك هى أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بى عضبك أو أن يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله أستغفر الله أستغفر الله، اللهم إني أدعوك لتغفر لي وألا تجعلني من حداثي الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، اللهم لا تجعلني من كلاب النار اللهم لا تجعلني عاصي لا تغفر له اللهم أني أتوب لك من كل فرد سال دمه على يدي بزعم أنه عدوك أو أنه من الكفرة والطواغيت اللهم إغفر لي كما غفرت لنبيك موسى عندما وكز فرد برئ فقتله، وأتوب إليك من كل فرد برئ قتلته بحجة أننى أنصر دينك، اللهم إن لم يكن بك غضب على فلا أبالي، تبت إلى الله وندمت على ما فعلت وعزمت عزماً أكيداً على ألا أعود ] .

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على الفيس بوك



اخبار الان

أكد سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره السعودي عادل الجبير، عدم وجود خلافات بين مصر والسعودية بشأن الأوضاع في سوريا واليمن، وأن هناك تطابقا في الرؤى تجاه التعامل مع الأزمات هناك.

وقال سامح شكري، إن لقاءه اليوم مع الجبير تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، مؤكدًا أن هناك رغبة مشتركة في الاستمرار في العمل بشكل كثيف والارتقاء به، لتحقيق مصالح الشعبيين الشقيقين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك- ظهر اليوم الأحد- لوزير الخارجية سامح شكري، ونظيره السعودي عادل الجبير.

وأضاف وزير الخارجية، سامح شكري أنه تم أيضا، مناقشة الأوضاع الإقليمية في اليمن وسوريا والعراق، وأهمية استعادة الشرعية في اليمن، والسعي نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن، والتفاعل الإيجابي مع المبعوث الأممي، واستمرار العمليات العسكرية للتحالف في اليمن.

وأكد شكري، أهمية العمل المشترك لتحقيق الاحتياجات الإنسانية، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في سوريا، وأهمية توفير الدعم المناسب للمعارضة الوطنية السورية، من أجل تفعيل العمل السياسي بها.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أهمية التنسيق للمزيد من العمل والتشاور، مما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

المصدر: وكالات



اخبار الان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي- اليوم الأحد- بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وذلك بحضور المهندس محمد يحيى زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة – مصر، والدكتور هاني سري الدين، المستشار القانوني لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد أهمية التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والمشروعات الرائدة التي سيتم تنفيذها في إطار تنمية منطقة قناة السويس، وهو الأمر الذي يتطلب الترويج عالميًا لهذه المشروعات، وتوفير كافة المعلومات الأساسية عنها لتبسيط إجراءات الاستثمار أمام المستثمرين.

وشدد على ضرورة ضغط الفترة الزمنية لتنفيذ تلك المشروعات وتوفير البنية التحتية اللازمة لإقامتها.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الفريق مميش، والحضور استعرضوا خلال الاجتماع نتائج زيارتهم إلى لندن في 18 مايو الجاري والتي شهدت عقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من الشركات الكبرى ومسئولين في الحكومة البريطانية، في إطار الجهود المبذولة للترويج للمشروعات التي ستتم في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، حيث لاقت المشروعات اهتمامًا دوليًا ملحوظًا وإقبالاً كبيرًا من قِبل الشركات العالمية والمستثمرين.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشروعات المقترحة ذات الأولوية في مجالات النقل والطاقة والصناعة والتجارة، بحيث يتم البدء في تنفيذها في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وقد وجَّه الرئيس باِتخاذ كافة الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة للمضي قدمًا في تنفيذ المشروع دون تأخير.

المصدر: رئاسة الجمهورية



اخبار الان

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، أنه تم الانتهاء من مشروع قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، تمهيدًا لرفعه إلي مجلس الوزراء، لإقراره واتخاذ إجراءات استصداره.

وقالت إن مشروع القانون جعل الأول من أغسطس من كل عام يومًا للمصريين بالخارج، يتم من خلاله إقامة فعاليات احتفالية وندوات للمصريين بالخارج وأفراد أسرهم، وتكريم المتميزين والعلماء منهم، كما نص على تشكيل مجلس قومي لتنظيم شئون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج، فضلاً عن إنشاء مجلس وطني لهم من عدد لا يقل عن 20 عضوًا بالانتخاب من بينهم .

جاء ذلك في اجتماع اللجنة العليا للهجرة برئاسة الوزيرة- اليوم الأحد- وبحضور ممثلين عن 18 وزارة معنية.

وأوضحت عشري أن المشروع ينظم الهجرة للخارج، وكذا عمل شركات مساعدة المصريين راغبي الهجرة في استيفاء إجراءاتهم اللازمة في هذا الشأن، للقضاء علي السماسرة،

ويشترط ألا يقل رأس مال الشركة عن 200 ألف جنيه، فضلاً عن تقديم خطاب ضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء صادر من أحد البنوك العاملة في مصر بمبلغ نصف مليون جنيه لصالح الوزارة المختصة، لخصم أية غرامات أو تعويضات مستحقة للمهاجر من هذا المبلغ طبقًا لأحكام القانون.

وطلب ممثلو الوزارات والجهات المختلفة المشاركة في اللجنة، إبداء الرأي في المشروع في الاجتماع المقبل يوم 15 يونيو.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية برئاسة إيمان زكريا رئيس قطاع شئون الهجرة، لبحث إنشاء آلية لصندوق لمساعدة المصريين العائدين اضطراريًا، يمول من إسهامات المصريين في الخارج،

وتضم وزارات الخارجية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والمالية، وممثلاً من وزارة القوي العاملة والهجرة عن صندوق الطوارئ، وآخر قانونيًا .

وطلبت الوزيرة تحديد جدول أعمال المؤتمر العام للمصريين في الخارج القادم، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتحديد اسهامات كل وزارة في المؤتمر، علي أن يسهم المصريون المشاركون فيه بالمشروعات الاستثمارية والتنموية المستقبلية في مصر، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، وتنظيم حملة لتسجيل المصريين في سفارات بلادهم بدول المهجر، تحت عنوان “اعرف سفارتك”، فضلاً عن التنسيق بين الجهات المعنية لتنظيم حملات توعية للشباب المصري من مخاطر الهجرة غير الشرعية، من خلال مكاتب استشارات الهجرة واستقبال العائدين.

وأوضحت عشري أن هذه المكاتب تعمل علي التحسين من عملية التأهيل لراغبي الهجرة، وعرض فرص العمل المتوافرة في الداخل علي راغبي الهجرة، وتقديم المشورة والدعم الفني للمصريين العائدين من الخارج، ومحاولة تذليل أية عقبات تواجههم، مشيرة إلي أنه تم إنشاء 3 مكاتب لاستشارات الهجرة في القليوبية، والفيوم، والمنيا، وجارٍ تعميم هذه المكاتب في المحافظات، تنطلق منها الهجرة غير الشرعية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إجتماع مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، وذلك بحضور وزراء : التخطيط، التطوير الحضري والعشوائيات، الصحة، النقل، الإستثمار، محافظ القاهرة، والمهندس نجيب ساويرس، والمهندس محمد الأمين، وريهام إسماعيل، وباسل الباز.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الإجتماع عرض الموقف الحالي للمشروعات التي ينفذها صندوق “تحيا مصر”، حيث تم التأكيد على أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الإستشارية لما لها من خبرة كبيرة في مجال الإستشارات الطبية لتقديم الإستشارات الخاصة بمراكز علاج فيروس سي (تحيا مصر) وذلك بالتعاون مع مؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357، و جاري تجهيز عدد (2) مركز لعلاج حالات فيروس (سي) كمرحلة أولى : الأول بمحافظة الأقصر، و الثاني بمحافظة بورسعيد تبرع إحدى شركات الدهانات.

كما تم عمل زيارات ميدانية لكلا المركزين، وتم عمل الرسومات الهندسية اللازمة لتجهيز المركزين، وجار إستكمال التجهيزات الإنشائية، وتم إعداد كراسة مواصفات الأجهزة الطبية المطلوبة وجار إتخاذ إجراءات التعاقد.

كما تم عمل برامج تدريب لمجموعة من كوادر العمل بمنظومة فيروس (سي) بالأقصر بواسطة مؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357.

وبشأن مشروع إنشاء مدينة “تحيا مصر” لقاطني الدويقة العشوائية، فقد تمت الإشارة إلى أنه تم تخصيص 500 مليون جنيه لهذا الأمر، وجار العمل بالمشروع بعد التنسيق مع محافظة القاهرة بالنسبة للتصميم الهندسي للمشروع وتم مراجعته ليكون مجتمعاً سكنياً متكاملاً، وسبق توقيع العقود بين محافظة القاهرة وعدد 4 شركات قطاع عام بواقع 35 عمارة لكل شركة، بإجمالي 140 عمارة تضم 4620 وحدة سكنية، وجار إتخاذ الإجراءات لصرف الدفعة المقدمة للشركات المنفذة للمشروع، وعرض محافظ القاهرة تقريراً عن الموقف التنفيذي للمشروع.

وأضاف السفير حسام القاويش، أنه فيما يتعلق بمشروع بروتوكول تطوير وتنمية العشر قرى الأكثر فقراً بصعيد مصر، فقد سبق عمل بروتوكول تعاون بين صندوق دعم مصر وكل من وزارات التنمية المحلية، والإسكان، والإتصالات، على أن يتم تنفيذ الأعمال بعدد 10 قرى، هي ثلاث قرى تابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، و 4 قرى تابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، وقريتان بمركز الوقف بمحافظة قنا، وقرية بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وذلك بإجمالي تكلفة 275 مليون جنيه، يتحمل صندوق تحيا مصر منها مبلغ 90 مليون جنيه، وجاري بواسطة صندوق تحيا مصر متابعة تنفيذ تلك المشروعات.

كما تمت الإشارة خلال الإجتماع إلى أنه فيما يتعلق بالغارمين والغارمات، فقد تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لما لها من سابق خبرة في هذا المجال، وجاري تجهيز قاعدة بيانات لكافة الغارمين والغارمات بالسجون وسيتم مراجعة إجراءات خروجهم من السجون والبدء فوراً في الإجراءات بعد تحديد الأعداد والمبالغ المطلوب الموافقة على صرفها.

وأضاف السفير حسام القاويش، أن هناك مبادرة لتوزيع كرتونة مواد غذائية في شهر رمضان المعظم، حيث تم التنسيق مع السيد/ نيازي سلام ببنك الطعام، على تدبير 200 ألف كرتونة مواد غذائية مقابل 50 جنيهاً للكرتونة بدلاً من 85 جنيهاً، بعد تخفيض 35 جنيهاً للكرتونة، بإجمالي قيمة 10 ملايين جنيه، وسيتم التوزيع في المناطق العشوائية و المناطق الأكثر إحتياجاً.

وفي إطار التعاون مع مؤسسة “اسمعونا” لتطوير وتحديث القرى الأكثر فقراً، فقد تم عقد إجتماع مع شباب المؤسسة، لمعرفة نشاط المؤسسة وأسلوب تنفيذهم للمشروعات، وخاصة مشروعات تطوير وتحديث القرى الأكثر فقراً وتم التنسيق معهم ليقوموا بتقديم مذكرة شاملة للأعمال التي قامت بها المؤسسة و الأعمال الجارية والمستقبلية، وتقديمها للصندوق للدراسة والتوصل لأنسب أسلوب للتعاون بين المؤسسة والصندوق. كما تم عقد إجتماع لبحث أنسب نموذج مقترح لتنمية القرى المصرية.

من ناحية أخرى، صرح السفير حسام القاويش، بأن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً بالعمل بأحكام لائحة النظام الأساسى لصندوق (تحيا مصر) الذى أُنشئ بموجب قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 139 لسنة 2014.

و ينص القرار على أن صندوق “تحيا مصر” ذو طبيعة خاصة ويتمتع برعاية وعناية السيد رئيس الجمهورية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ومقره مدينة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب فى المحافظات الأخرى.

كما ينص على أن يكون للصندوق الشخصية الإعتبارية ويتمتع بالإستقلال المالى والإدارى وله أهلية فى التعاقد وتملك الأموال وقبول الهبات فى حدود الأغراض التى قام من أجلها.

ويهدف صندوق “تحيا مصر” إلى دعم الموقف الإجتماعى والإقتصادى للدولة، وله فى سبيل ذلك القيام بالأنشطة الآتية:

1- معاونة أجهزة الدولة فى :

– إقامة مشروعات خدمية وتنموية

– تطوير العشوائيات

– الحد من ظاهرة أطفال الشوارع والمشردين

– المشروعات متناهية الصغر

– مشروعات البنية التحتية

– مشروعات صغيرة للشباب وغير ذلك من المشروعات التى تساهم فى دعم الموقف الإجتماعى للدولة

2- إقامة مشروعات تنموية تقوم عليها شركات جديدة مملوكة ملكية تامة للصندوق أو يساهم فى رأس مالها طبقاً للقواعد التى يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء.

ويكون للصندوق لائحة شاملة (مالية/ مشتريات/ مخازن) ولوائح داخلية أخرى تنظم شئونه وفقاً للقوانين والقرارات المعمول بها على مستوى الدولة، على أن تعتمد هذه اللوائح من مجلس أمناء الصندوق.

المصدر: وكالات

المصدر: رويترز

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

يجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

كما يستقبل الرئيس السيسي أيضًا، عادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية.

صرح بذلك السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، الى جلسة 2 يونيو القادم، بسبب تعذر احضار المتهم الثاني “نبيل المغربي” لمقر المحكمة بجلسة اليوم لمرضه.

كما أمرت المحكمة بتمكين الدفاع من الاطلاع على تفريغ محتوى الفلاشة والاسطوانة المدمجة التي قدمت من جانب خبير الاذاعة والتلفزيون، مع تقديم التقرير الطبي الخاص بالمتهم الثاني المتغيب عن جلسة اليوم.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

قضت محكمة جنح مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السحيمى، بمعاقبة الباحث إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان.

وكان محمد عبدالسلام عصران، قد أقام دعوى تحت رقم 6931 لسنة 2015 ضد إسلام إبراهيم بحيرى هلال اتهمه فيها بازدراء الأديان، واستند فى دعواه على نصوص المواد 98 و160، و161 من قانون العقوبات.

المصدر: وكالات



اخبار الان

يلتقي وزير الخارجية، سامح شكري، الأحد، مع وزير الخارجية السعودي ، عادل الجبير، الذي يزور القاهرة لأول مرة منذ توليه مهام منصبه.

ومن المنتظر أن يبحث الوزيران العلاقات المصرية السعودية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، علاوة عن مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

شهدت مدينة العريش ومحيطها من مختلف الجهات تكثيفًا أمنيًا عقب قيام مجهولين بتفجير خط الغاز فى منطقة السبيل جنوب غرب العريش.

حيث تم انتشار مكثف لقوات الأمن على مداخل ومخارج مدينة العريش، وتقوم الأكمنة السائرة بتمشيط المناطق المحيطة بمنطقة “السبيل” جنوب غرب العريش وغيرها من المناطق والأحياء المحيطة بالمقرات الأمنية، ويتم إطلاق النيران التحذيرية بين الحين والآخر، علاوة على مراقبة تطبيق حظر التجوال السائد فى المحافظة منذ منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا.

كما أغلقت قوات الأمن مداخل مدينة العريش، وأحكام الرقابة عليها خشية هروب أحد من مرتكبى تفجير خط الغاز.

من ناحية أخرى انتقلت قوات الأمن إلى موقع انفجار خط الغاز بمنطقة “السبيل” جنوب غرب العريش، والذى فجره مجهولون فى وقت سابق أمس السبت، كما قامت قوات الأمن بالتنسيق مع مسؤولى شركة الغاز بالانتقال إلى موقع التفجير.

وأكد المسئولون بالشركة أن التفجير فى الخط الرئيسى المغذى للمنازل والمنشآت التى تعمل بالغاز داخل العريش، علاوة على أنه الموصل إلى المنطقة الصناعية وخط التصدير المؤدى إلى الأردن، وأنه لا توجد أية خسائر سوى فى تفجير الخط، ولم ينتج عنه أية إصابات بشرية.

وأضاف المسئولون أنه جارى انتقال فرق من الشركة إلى موقع الانفجار لإغلاق المحابس لمنع وصول الغاز، ومن المتوقع اخماد النيران المشتعلة خلال الساعات القليلة القادمة بعد توقف وصول الغاز إلى مكان التفجير.

ومن جانبها أكدت المصادر الأمنية أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب، مما يؤكد أن الجناة واحد فيها.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

أكد محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية- اليوم الأحد- بدء أعمال هدم مقر الحزب الوطني بالتحرير.

وقال عبدالتواب- فى تصريحات خاصة “إن حي غرب القاهرة استخرج رخصة هدم للمقر، الذى تم تسليمه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أن لتراخيص الهدم ضوابط، وعلى الحى متابعتها”.

المصدر: وكالات



اخبار الان

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس لطيفا على السواحل الشمالية، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح خفيفة إلى معتدلة نشطة على خليج السويس، مما يؤدى لاضطراب الملاحة هناك.

المصدر: وكالات



اخبار الان

يصل يانغ جيتشي، مستشار الدولة الصيني، مساء الأحد، القاهرة في زيارة تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وذكر بيان وزعته سفارة الصين بالقاهرة، أن «جيتشي» سيبحث، الاثنين، مع الرئيس السيسي سبل تعزيز التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

أطلق ملثمون مجهولون، الأحد، النار على الكنيسة الإنجيلية في مدينة سنورس بالفيوم، وفروا هاربين، بعد أن تبادلت معهم القوات المكلفة بحراسة الكنيسة النيران، دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء يونس الحاجر، مدير أمن الفيوم، إخطاراً يفيد بقيام ملثمين مجهولين بإطلاق النار من أسلحة آلية على الكنيسة الإنجيلية، الواقعة في شارع زكي فانوس بمدينة سنورس، وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث، وتبين من تحريات الرائد وائل عبدالحي، رئيس المباحث، أن 3 مسلحين كانوا يستقلون دراجة بخارية، وترجلوا منها وقت صلاة الفجر، وعلى مسافة 30 مترًا من الكنيسة قاموا بإطلاق النيران من أسلحة آلية، وتبادلت معهم قوات الحراسة الأمنية النيران، ففروا هاربين.

ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر:  وكالات



اخبار الان

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء ، الأحد، أن الوزارة لن تسمح ببناء أي مساكن عشوائية أسفل أبراج الضغط العالي، حماية لصحة المواطنين، مضيفًا أنه سيتم وضع حرم للبناء حول أبراج الضغط العالي الجديدة، لن يقل عن 50 مترًا.

وقال الوزير، خلال زيارته لمحطة كهرباء عتاقة بالسويس ، أن ما تعرضت له مصر في السابق من أزمة كهرباء لن تحدث ثانيًا، بعد أن قامت الوزارة بإحلال وتجديد عدة محطات لتوليد الكهرباء وإضافة وحدات جديدة على الشبكة الموحدة، بالاًضافة إلى ما اتخذته من إجراءات مشددة للحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية.

وتابع الوزير، «رغم ما تعرضت له مصر من موجة حر شديدة بلغت حرارتها 45 درجة، وارتفاع الاستهلاك في الأعوام الماضية، لم يحدث أي انقطاع للكهرباء لتخفيف الأحمال».

يذكر أن الوحدة الأولى لمحطة كهرباء عتاقة ، والتي تم افتتاحها الأحد بعد تجديد وإحلال بالمحطة، تضيف للشبكة الموحدة 160 ميجا وات، وسيتم افتتاح الوحدات الثلاث الأخرى خلال الأسابيع الأربعة القادمة، وستضيف الوحدات الأربع بهذه المحطة 650 ميجا وات للشبكة الموحدة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

السبت، 30 مايو، 2015

يجري المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، زيارة إلى محافظة أسيوط تستغرق يومين، بمشاركة 7 وزراء، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية.

كما يتفقد مدينة أسيوط الجديدة، والعديد من مشروعات الري والإسكان والطرق والكباري، ومن المقرر أن يفتتح محطة الكهرباء المركبة الجديدة بأسيوط بقدرة 1000 ميجاوات.

المصدر:  وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة دعوته للمسئولين في الدولة على مختلف مستوياتهم بالعمل على محاربة الفساد بكل أشكاله، والتأكيد على قيم العمل الجاد والفعال، الذي يؤكد على الانتماء لمصرنا العزيزة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي خلال افتتاحه، السبت 30 مايو، لمشروع تطوير شركة ترسانة الإسكندرية، حيث قال للمسئولين وعلى أعلى مستوى بداية من شخصه وحتى أصغر مدير في أية إدارة “لو سمحتم تصدوا بجدية وفاعلية وفهم وإخلاص وأمانة وشرف للفساد”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قيم الانتماء لمصر ليست بالقول فقط، ولكن بعدم قبول الفساد، مثل عدم تسيير العمل بالشكل الملائم والمنتج أو التلاعب في الميزانيات أو حتى عدم تطوير أساليب وأدوات العمل.

وقال الرئيس السيسي “إن الفساد يؤثر ويكسر معنويات الناس ويقتل لديهم الأمل، وأنه لابد أن نطبق حب البلد بواقع وإجراءات وضغط عمل ومتابعة.. فمصر تحتاج أن ننحت في الصخر في كل قطاعات الدولة من أجلها ومن أجل أن ينهض هذا البلد”.

وأضاف “أننا جميعا علينا دور في مواجهة الفساد بأشكاله المختلفة، وخاصة من النسق القيادي بالمزيد من المتابعة حتى لا نترك للفساد موقعا، وحتى نتمكن من حل مشاكلنا بكل جدية”.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

قررت محافظة القاهرة، السبت، تسيير 4 سيارات مينى باص (وسط البلد) بالمجان، لخدمة نقل المواطنين من ميدان التحرير إلى موقف وسوق الترجمان، مرورًا بشارع رمسيس ومحطات مترو الأنفاق (جمال عبد الناصر وأحمد عرابي)، ثم العودة من شارع الجلاء مرورًا بميدان عبد المنعم رياض.

وقالت المحافظة، إن هذا القرار لخدمة ركاب خطوط الميكروباص التي تقف حاليًا في شارع الجلاء وتقرر نقلها إلى الترجمان اعتبارا من يوم الإثنين الموافق أول يونيو.

وأضافت المحافظة أن القرار يأتي استكمالا لخطة محافظة القاهرة لمنع انتظار الميكروباص في شارع الجلاء بشكل كامل.

وكلف محافظ القاهرة جلال السعيد، الإدارة العامة لمرور القاهرة وجهاز مشروع السرفيس بالقاهرة بتكثيف التواجد المروري بميدان رمسيس وشارع الجلاء، ومنع انتظار سيارات السرفيس نهائياً وتوجيهها داخل الموقف المخصص لها بالترجمان، وتفعيل القانون بحسم على كل من يخالف ذلك.

وأخلت محافظة القاهرة، قبل نهاية شهر أبريل الماضي، ميدان رمسيس والشوارع الرئيسية المجاورة له كالفجالة والسبتية من الباعة الجائلين، في حملة تستهدف إزالة المخالفات المرورية في شوارع القاهرة للتخفيف من تكدس السيارات والزحام، ونقل الباعة الجائلين إلى أسواق منظمة.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد مستشفى طوارئ سموحة الجامعي للإطمئنان على تشغيلها، خاصة وأن المستشفى شهد قبل ذلك واقعة افتتاحها من قبل ثم اكتشف رئيس الوزراء بعد ذلك عدم تشغيلها وتمت احالة الأمر للتحقيق وقبول استقالة رئيس جامعة الاسكندرية بسبب هذه الواقعة.

وبسؤاله مسئولي المستشفى عن طاقة التشغيل أكدوا أن المبنى كامل الأجهزة والمعدات ولكن ليس لديهم موارد بشرية سوى لتشغيل 30% تقريبا منها، بإجمالي 50 سريرا من 200 سرير، وذلك بسبب نقص عناصر التمريض على وجه الخصوص.

وكلف رئيس الوزراء مسئولي المستشفى ورئيس جامعة الإسكندرية بوضع حلول لمشكلة التمريض قائلا: عاوز أفكار خارج الصندوق لحل هذه المشكلة، فأكدوا أنهم يريدون السماح لهم بالتعاقد مباشرة مع ممرضين فهذا هو الحل الوحيد.

وقام رئيس الوزراء بجولة في بعض أقسام المستشفى شملت عنبر الحوادث وقسطرة المخ وغرف العمليات، وتجمع عدد من أهالي المرضى حوله وتقدموا له بشكاوى من سوء المعاملة أوعدم حضور الأطباء أو الإهمال، وهو ما أثار غضب رئيس الوزراء، وطلب من مسئولي المستشفى التحقيق في كل شكوى ذُكرت، وكلف محافظ الإسكندرية بمتابعة حل مشاكل هؤلاء المواطنين ، وقال موجها كلامه للأطباء الموجودين : هؤلاء الناس نحن جئنا لخدمتهم … ومن لا يدرك ذلك لا يصلح أن يعمل بهذه المهنة… قدروا ظروفهم فهم قد أصيبوا في ذويهم.

وكلف مدير المستشفى المجيء بأفضل أطباء العظام لعلاج إحدى الحالات التي تقدمت له بشكوى، كما قام بتهدئة أهالي المرضى وربت على كتف أحدهم قائلا : أنا تحت أمركم وسيؤتى لكم بأفضل الأطباء… ولو فيه أي تقصير سيحاسب المقصر.

خلال زيارته إلى محافظة الإسكندرية اليوم، تفقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، اعمال تنفيذ كوبرى ابوالخير، بالقطاع السابع، بطريق مصر الاسكندرية الصحراوى، حيث أشاد بجودة التنفيذ، وكثافة المعدات والافراد العاملين بالموقع، للانتهاء من المشروع فى ٣٠ يونيو القادم.

واكد مسئولو شركة المقاولون العرب، المنفذة للكوبرى، ان العمل يتم على ٣ ورديات، على مدى الـ٢٤ ساعة، للانتهاء من المشروع فى نهاية يونيو، وهناك التزام بجودة التنفيذ.

المصدر : وكالات



اخبار الان

أكد محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين أن تطبيق منظومة الجمع المنزلي وفصل القمامة من المنبع سيبدأ الأول من يونيو المقبل بدون مقابل لمدة عام.

جاء ذلك في تصريح له اليوم السبت, وقال إنه تم تأسيس 17 شركة من الشباب تعمل في مجال النظافة بإجمالي 840 عاملا, وأنه تم إفادتهم بكيفية تجميع العامل للمخلفات مفصولة فى كيسين, أحدهما المخلفات العضوية الخاصة ببقايا الطعام, والثاني للمخلفات الصلبة الزجاج والبلاستيك.

وأضاف أن العامل سيكون مرتديا للزي الرسمي والقفازات وبطاقة بها اسمه وإسم الشركة وسيقوم بجمع المخلفات مفصولة من باب المنزل, لوضعها في سيارة مفصولة إلى قسمين, الأخضر لوضع كيس المخلفات العضوية, والقسم الأزرق لوضع المخلفات الصلبة, ثم ينقل كيس المخلفات العضوية لمصنع إنتاج السماد, وكيس المخلفات الصلبة لأماكن الفرز وإعادة التدوير.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك بحضور وزير النقل، ومحافظ الإسكندرية.

وخلال الإجتماع وجه رئيس الوزراء كلمته إلى القيادات قائلاً  “إنني أؤمن باللامركزية، ويجب أن تأخذوا قراراتكم لما فيه مصلحة المواطن، فأنا أريد أن يشعر المواطن بتغيير في حياته وخاصة في مجال الخدمات. يجب أن يعلم الموظف العام أنه يحصل على راتبه من أموال الشعب، وبالتالي فهو جاء خادماً للناس، وعليه ألا يتعالى عليهم، بل ان عليه التسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات الخاصة بهم”.

وأضاف رئيس الوزراء  “عندما تكون مواردنا محدودة، يجب أن تكون الكفاءة والجهد في أعلى مستوياتهما، وعندما يرى موظفوكم أن المسئول الأول موجود في مكتبه وموقع العمل سيعملون على الإقتداء بكم. كما كلف رئيس الوزراء بضرورة الإهتمام بالنظافة”، “وأكد  لا تراخي في شهر رمضان، فالعمل و الإنتاج سيكون عنوان هذا الشهر”.

وخلال اللقاء، كلف رئيس الوزراء، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة تحقيق الإنضباط في الإمتحانات، ومنع الغش، والتنسيق مع الجهات المختلفة. كما كلفه بالبدء بصيانة المدارس بعد الإنتهاء مباشرة من الإمتحانات.

من ناحية أخرى وجه رئيس الوزراء حديثه إلى مدير مديرية الصحة بالمحافظة، قائلاً “ركزوا على المعاملة المحترمة للمرضى، و”شيلوهم على الراس” .. وقدموا لهم خدمة طبية لائقة”.

من جانبه أشار مدير مديرية الصحة بالمحافظة إلى أنه تم تنظيم قوافل طبية في المناطق والقرى الأكثر إحتياجاً بمشاركة المجتمع المدني، كما يتم تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه الأحياء.

وأكد رئيس الوزراء أن دور رئيس الحي مهم جداً في تنفيذ هذه التكليفات، ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أن رئيس الحي هو المصد الأول للفساد.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية أن هناك تنافسية بين الأحياء، ونعطي جوائز للأحياء المتميزة، ونعمل على أن يكون هناك “أيزو” للأحياء، حيث نريد أحياء نموذجية تبسط فيها الإجراءات، وتكون مميكنة.

كما أشار المحافظ إلى أنه يرى أن حل مشكلة المرور في الإسكندرية يكمن في الإعتماد على المواصلات العامة، ولذلك يتم العمل على دخول 16 تروماي كانت متوقفة إلى الخدمة مرة أخرى.

وأضاف المحافظ أن هناك خدمات للضمان الإجتماعي، تقدم في القرى والمناطق الأكثر إحتياجاً. كما نقوم بإعداد تصميم هندسي لأول مرة يناسب ذوي الإعاقة.

وأضاف المحافظ أنه سيتم مع بدء فصل الصيف القادم، العودة لتطبيق مبادرة أصدقاء المرور، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع إدارة المرور، حيث سيكون هناك 100 طالب خلال الصيف ليقوموا بهذه المهمة في شوارع المحافظة.

من ناحية أخرى إطمأن رئيس الوزراء خلال الإجتماع على توافر السلع التموينية المختلفة، وأسعارها، وأكد على ضرورة وجود رقابة كاملة على الأسواق خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك. وأكد مدير مديرية التموين أن جميع السلع التموينية متوافرة، وكذلك المواد البترولية،

وشدد رئيس الوزراء على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد دائماً على منع الواسطة والمحسوبية، مشيرا الى أن بلدنا لن يتقدم إلا بتحقيق العدل بين الناس، وتطبيق القانون على الجميع.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض عن جهود مواجهة مخالفات المباني، حيث تمت الإشارة إلى أنه تمت إزالة 200 عقار خلال الثلاثة أشهر الماضية، كما يتم العمل على منع أي مخالفة جديدة، كما تم إصدار كارنيهات للضبطية القضائية لرؤساء الأحياء لمواجهة المخالفات.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء على ضرورة منع هذه الظاهرة قائلاً : لا مخالفات مباني بعد اليوم، ولن نقبل بإغتصاب شبر واحد من أرض الدولة، ومن اعتدي على شبر واحد من أرض الدولة سنعيده.

وأضاف : “مافيش حاجة إسمها بلطجة بعد اليوم، الداخلية استردت عافيتها، ولن نسمح لأي أحد مهما يكن أن يبلطج على المواطن المصري”.

كما تم خلال الاجتماع عرض مشروع تطوير طريق المحمودية الذي يهدف إلى خلق محور مروري جديد يستوعب الزيادة المطردة للسيارات، وحماية المجرى المائي للترعة.

وكلف رئيس الوزراء بإستئناف العمل في هذا المشروع الذي توقف، وأن تتضافر جهود كل الوزارات للإنتهاء منه في أقصى سرعة.

وشهد الاجتماع تقديم عرض عن الخدمات المقدمة للقرى الأكثر إحتياجاً ومن بينها مشروع تطوير منطقة غيط العنب كمشروع متكامل بالتعاون مع المجتمع المدني، ثم قام المهندس ابراهيم محلب ومرافقوه بزيارة مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذى تنفذه القوات المسلحة، بمشاركة المجتمع المدنى، بعد ان خصصت المحافظة الارض المطلوبة للمشروع.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح لمكونات المشروع، حيث يتم تنفيذ ١٧ بلوكا “٣٤ عمارة”، ومستشفى ١٠٠ سرير، ومسجد، ومركز تدريب مهنى، ومبنى للورش، وسوق تجارية.

وقال المهندس ابراهيم محلب: انه سيكلف وزيرى الشباب والثقافة بتنفيذ ملعب ومركز ثقافى بالمشروع، لخدمة اهالى المنطقة.

المصدر : وكالات



اخبار الان

ارتفع عدد الوفيات في حادث إنهيار العقار المكون من 4 طوابق في حي غرب بمنطقة زرزارة بأسيوط إلى 6 أشخاص و7 مصابين.

وكانت غرفة عمليات محافظة بني سويف قد تلقت إخطارا يفيد انهيار عقار مكون من 4 طوابق فجر اليوم السبت ملك المواطن “جلال ربيع أحمد – 35 عاما – عامل دوكو” .. انتقل على الفور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط رافقه اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن والمهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة واللواء سيد سعيد السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية والأمنية وأجهزة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومعدات الإنقاذ السريع التابع للمحافظة إلى موقع الحادث الذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانات للأسرة المنكوبة وتوفير أماكن إقامة بديلة بوحدات الإيواء العاجل واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وسرعة رفع الأنقاض.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد مد أجل النطق بالحكم في الدعوي القضائية التي تطالب باعتبار قطر وتركيا دولتين داعمتين للإرهاب لجلسة 27 يونيو المقبل .

وقال المحامى مقيم الدعوي، إن قطر داعمة للإرهاب، ورسخ ذلك فى ضمير الشعب المصرى بالكامل، وأيقن أنه لا مصالحة مع قطر، وأنها تنفذ أجندات إرهابية فى المنطقة، وأن كل الجرائم التى ارتكبت ووقعت فى الأراضى المصرية كانت قطر الداعمة لها، كما ثبت أن هناك اتفاقات سرية بين الدوحة وأمريكا وإسرائيل لتفتيت الدول العربية.

وأضاف مقيم الدعوى، أن قطر متورطة فى الحادث الذى استهدف القوات المسلحة والشرطة فى العريش بشمال سيناء، وتسبب فى مصرع أكثر من 36 شهيدًا و90 مصابًا من جنودنا البواسل، وثبت بالدليل القاطع أنها هى الممولة والداعمة والمخططة لهذه العملية فور وقوع الجريمة، بل وأثناء ارتكابها تبث قناة الجزيرة فيديو للهجوم الإرهابى فى سيناء وترديد طاقمها هتافات “الله أكبر الله أكبر”، وهذا التصرف يجزم بأن قطر هى من تمول العمليات الإرهابية، وتصوير الحادث فور وقوعه يدل على أنها على تواصل بالإرهابيين حسب قوله.

بينما أوضح فى دعواه الثانية، أن “تركيا دولة داعمة للإرهاب ويوجد بها التنظيم الدولى للإخوان، ويبث منها عدد من القنوات التى تحرض على قتل الضباط، وحرق مؤسسات الدولة، ومعروف عن رئيسها عداؤه المستمر لمصر وتمويل الجماعات الإرهابية فى سيناء، لتنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة بهدف إسقاط الدولة”.

وأشار إلى أن تركيا تحتضن عددا من قيادات الإخوان الإرهابية، التى تخطط لإسقاط الدولة المصرية، من خلال تمويل العناصر الإخوانية فى مصر لتنفيذ أعمال تخريبية لوقف مسيرة التنمية.

المصدر : وكالات



اخبار الان

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية عن قيام الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع وزارة الخارجية بإطلاق سراح محمد صلاح سلطان نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان المحبوس في سجن طرة على ذمة اتهامات عديدة من بينها التحريض على العنف وترحيله إلى الولايات المتحدة بعد تنازله عن الجنسية المصرية .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الاوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن مصر تدين الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وخلف عددا من القتلى والمصابين.

وأكد السفير بدر عبد العاطي في بيان له ,أن مصر تعلن تضامنها الكامل ووقوفها مع المملكة في مواجهة الإرهاب الغاشم.

وكان انفجار وقع خارج مسجد العنود في مدينة الدمام أثناء صلاة الجمعة ، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الحادث.

وهذا التفجير هو الثاني الذي يضرب السعودية خلال الأسبوعين الماضيين، حيث قتل يوم الجمعة الماضي 21 شخصا في تفجير استهدف مسجد للشيعة بقرية القديح أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه.

ويتجاذب المنطقة العربية صراع سني شيعي، بلغ أشده عندما شنت السعودية عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها “عاصفة الحزم” في أواخر مارس الماضي، بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول.

المصدر : رويترز



اخبار الان

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الأربعاء المقبل، وذلك خلال الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس السيسى لألمانيا فى مطلع يونيو المقبل.

وقالت زايبرت – فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة – إن الطرفين سيناقشان، خلال اللقاء، الذى يأتى بدعوة من المستشارة الألمانية، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون الثنائى فى شتى المجالات، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحة الشرق أوسطية، والقضايا التى تخص المنطقة.

ويلتقى الرئيس السيسى المستشارة الألمانية بمقر المستشارية الألمانية فى العاصمة برلين، بينما يستقبله الرئيس يواخيم جاوك، استقبالا رسميا بقصر البوليفو، إلى جانب لقائه وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير، بمقر إقامته فى برلين.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد فصل الأعضاء السبعة المنتمين لما يسمى بتيار إصلاح الوفد والذين سبق وأن وافق المكتب التنفيذي على تعيينهم في الهيئة العليا للحزب..

وتضمن قرار الهيئة العليا، في اجتماعه مساء اليوم، فصل 7 أعضاء من حزب الوفد وجميع تشكيلاته، وهم: ياسين تاج الدين ومحمد المسيري وفؤاد بدراوي وعبدالعزيز النحاس وعصام شيحة وشريف طاهر ومصطفى رسلان.

واعتبرت الهيئة العليا لحزب الوفد المصري أن هناك مجموعة من الأعضاء تعمدت المزايدة في مطالبها طيلة الفترة الماضية ورفضوا كل ما تم طرحه من حلول سبق بيانها، وعلى رأسها تعيين الأعضاء السبعة في الهيئة العليا، وهو ما يمثل صورة صارخة لديكتاتورية قلة من الأفراد، على حد ما ورد بالبيان.

وجاء في القرار أن يتم إغلاق هذا الملف بصورة نهائية، ومنع أعضائه من التناول الإعلامي لهذا الملف إلا بتصريح من المكتب التنفيذي.

كما قررت الهيئة تشكيل لجنة قانونية برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، وعضوية كل من الدكتور عبد السند يمامة وصفوت عبدالحميد وأحمد عودة والمستشار بهجت الحسامي ومحسن نوار وعادل بكار، ومنحتها التفويض الكامل من الهيئة العليا لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة أي تجاوزات في حق الحزب أو مؤسساته أو أي من أعضائه.

ويأتي هذا القرار بعد 5 أيام من موافقة المكتب التنفيذي للحزب على تعيين السبعة أعضاء السابق ذكرهم بالهيئة العليا للحزب في محاولة لإحتواء أزمة اعتراضهم على خطوات انتخابات الهيئة العليا وما ترتب عليه من صدور قرار بإيقافهم وحرمانهم من الترشح في انتخابات الهيئة العليا التي أجريت الجمعة الموافق 15 مايو الماضي.

كما زعمت مجموعة السبعة بأن هناك خللا في الهيئة الوفدية، وأعلن الحزب حينها بقبوله بالاحتكام إلى قضاء مصر العادل حيث إنه الجهة الوحيدة التي يتعين الاحتكام إليها، موضحا أن المستشار بهاء أبوشقة سكرتير عام الوفد أكد أكثر من مرة أنه لا توجد ثمة مخالفة للائحة والنظام الداخلي للحزب في تشكيل الهيئة الوفدية.

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أن رئيس حزب الوفد أقر في اجتماع الهيئة الوفدية وهي أعلى سلطة حزبية بأنه أصدر قرارا بتكليف لجنة التنظيم المركزية لبحث عودة من تم إصدار قرار من مؤسسات الحزب بفصلهم بناء علي طلب يقدم من العضو المفصول.

وأوضحت الهيئة أنه فيما يتعلق بشخص رئيس الحزب، فإنه يتسامح ويرحب بعودة أي عضو تم فصله بسبب الإساءة لرئيس الوفد، دون أي طلبات تقدم من هذا العضو.

وفيما يتعلق بتعديل لوائح الحزب، رحبت الهيئة العليا بتعديل وتطوير اللوائح لتواكب التطور السياسي الذي تشهده البلاد مدللة علي ذلك بأنه في عهد رئيس الوفد الحالي أدخل على اللائحة أكثر من تعديل كان أولها في فترة الرئاسة الأولي عام 2010 والتعديلات الأخرى في فترة الرئاسة الثانية عام 2015 وجميعها تم عرضها علي الهيئة الوفدية وتم الموافقة عليها في تصويت سري. 

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

الجمعة، 29 مايو، 2015

تنظر محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، محاكمة 23 متهمًا بقضية “أحداث السفارة الأمريكية الثانية”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وصفوت عبدالرحمن، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها، التجمهر، وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد، للمجنى عليه “عمرو عيد عبدالنبى”، وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى، وتخريب مبانٍ مخصصة للنفع العام، وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة، واستعراض القوة، وإرهاب المواطنين.



اخبار الان

تصدر محكمة جنايات بورسعيد بجلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت حكمها في قضية إعادة محاكمة 73 متهما بأحداث استاد بورسعيد الرياضي التي راح ضحيتها 72 قتيلا وأصيب 254 آخرون في خضم وقائع العنف التي شهدتها مباراة كرة القدم بين الناديين الأهلي والمصري البورسعيدي مطلع شهر فبراير 2012.

كانت المحكمة بالجلسة الماضية، أمرت بإحالة أوراق 11 متهما إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم.

كما قررت سرعة إلقاء القبض على 7 متهمين وحبسهم على ذمة القضية نفاذا لقرار المحكمة الصادر في 19 يناير.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد وعضوية المستشارين سعيد عيسى وبهاء الدين فؤاد وبحضور طارق كرم ومحمد الجميلي وكيلي النيابة وأمانة سر محمد عبدالستار وأحمد عطية.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

أدان فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التفجير الإرهابي الذي كان يستهدف أحد المساجد الشيعية في حي العنود بالدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية أثناء صلاة الجمعة، وتسبب في سقوط سبعة من الضحايا والمصابين.

ويشدد فضيلته على حرمة الدماء وحرمة بيوت الله التي يحاول المتطرفون الزج بها في صراعاتهم الطائفية البغيضة، مؤكدًا ضرورة احترام أخوة الإسلام وتغليب العقل والحكمة وعدم الانسياق وراء المخططات التي تسعى إلى إشعال الفتن الطائفية، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الاستقرار بالمملكة العربية السعودية، وأن يحميها من الفتن والصراعات الطائفية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

وافق المجلس القومي للطفولة والأمومة على مشروع قرار بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1996 في شأن الطفل.

وصرحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس بأن المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب ومقرر اللجنة العليا للإصلاح التشريعي قد أحال مشروع التعديلات للمجلس لإبداء الرأي حياله، مشيرة إلى أن المجلس قد وافق على التعديلات بعد الإطلاع على المشروع الوارد من وزارة الداخلية.

وأوضحت أن التعديلات تضمنت مواد (49) وذلك بإضافة بند (4) باستحقاق معاش شهري من الوزارة المختصة بالضمان الاجتماعي لا يقل عن ستين جنيها “الأطفال المودعين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية”، وذلك لمد مظلة المعاش لهذه الفئة، والمادة (74) بزيادة الغرامة المفروضة على مخالفة أحكام الباب الخامس حول رعاية الطفل العامل والأم العاملة “والتي كانت لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد عن خمسمائة جنيه”، لتصبح “لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد عن ألفان وخمسمائة جنيه”، وتتعدد الغرامة بتعدد العمال الذين وقعت في شأنهم المخالفة وفي حالة العودة تزاد العقوبة بمقدار المثل ولا يجوز وقف تنفيذها, وذلك تحقيقا للردع العام .

وأضافت الأمين العام للمجلس أن المادة (92) تضمنت زيادة الغرامة المفروضة على مخالفة أحكام المادة (90) والتي تنص: على “أن يكون حظر ما يعرض على الأطفال في دور السينما والأماكن العامة والمماثلة طبقا للشروط والأوضاع التي تحددها اللائحة التنفيذية”، والتي كانت لا تقل عن خمسين جنيه ولا تزيد عن خمسمائة جنيه”، لتصبح “لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد عن ألفان وخمسمائة جنيه”, وذلك تحقيقا للردع العام، وتعديل المادة (96) من قانون الطفل بزيادة العقوبة المقررة لتعريض الطفل لإحدى حالات الخطر ، “والتي كانت الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي جنيه، ولا تجاوز خمسة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”، لتصبح “والتي كانت الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين”، وذلك تحقيقا للردع العام .

وأوضحت أن التعديلات التي وافق عليها المجلس تضمنت المادة (101) بحذف البند (6) الخاص بتدبير العمل للمنفعة العامة لتعارضه مع المادة (64)، وإضافة الفقرة الأخيرة بتحديد الجهة المختصة بالتدريب والتأهيل، وتضمن تعديل المادة (141) تخفيض سن الطفل من واحد وعشرين عاما إلي ثمانية عشر عاما الذي يجوز تنفيذ العقوبة عليه، أو المدة المتبقية منها في أحد السجون العمومية، أو استمرار التنفيذ عليه في المؤسسة العقابية .

وطالب المجلس القومي للطفولة والأمومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 فيما يتعلق بالمواد: (97) بضم ممثل عن المجلس القومي للطفولة والأمومة لعضوية اللجنة العامة لحماية الطفولة بكل محافظة، وإضافة العبارة التالي بيانها إلى الفقرة الثانية من ذات المادة، وتختص هذه اللجنة برسم السياسة العامة لحماية الطفولة في المحافظة ومتابعة تنفيذ هذه السياسة بالتنسيق مع المجلس، وتعديل الفقرة الأخيرة من المادة (97) لتكون علي النحو التالي “ولإدارة خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة سلطة وصلاحيات الإبلاغ عن أي نزاع أو انتهاك أو خطر يتعرض له الطفل، وطلب التحقيق فيه، ويكون لها حق إرسال تقارير إلى جهات التحقيق المختصة بما يتكشف إليه من فحص البلاغات الواردة إليه، ويكون لممثل المجلس حق متابعة نتائج التحقيقات التي تتعلق بأطفال، والإطلاع عليها والحصول علي صورة رسمية منها، وله حق الحضور مع الطفل أمام النيابة العامة أو المحكمة المختصة “، وفي جميع الأحوال يكون لإدارة خط النجدة ممن يرشحهم الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة – حق الضبطية القضائية فيما يتعلق بتعرض الأطفال لحالات خطر أو انتهاكات ” .

كما طالب المجلس بتعديل نص المادة (125) ليكون للطفل الحق في المساعدة القانونية في مواد الجنايات وفي مواد الجنح المعاقب عليها بالحبس أو الغرامة بمحام يدافع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة، فإذا لم يكن قد اختار محاميا تولت النيابة العامة أو المحكمة ندبه، وذلك طبقا للقواعد المقررة في قانون الإجراءات الجنائية، وفي حالة صدور قرار من النيابة العامة أو المحكمة بحبس الطفل احتياطيا أو تنفيذا لحكم يتم احتجازه في أماكن تخصص لاحتجاز الأطفال تكون مناسبة، ومنفصلة عن البالغين، ويصدر بتنظيمها قرار من وزير الداخلية، إضافة إلى تعديل نص المادة (144) يتضمن تفعيل ما نص عليه دستور مصر 2014 فيما يتعلق بالمادة (214) الخاصة بالمجالس القومية المستقلة، والتي تنص على أن يحدد القانون المجالس القومية المستقلة ومن بينها المجلس القومى للطفولة والأمومة كيفية تشكيل كل منها واختصاصاتها وضمانات استقلال وحياد أعضائها، وتتمتع تلك المجالس بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال الفني والمالي والإداري، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بها وبمجال عملها .

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

أكد مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، عودة 238 مصريًا من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى على الحدود المصرية الليبية، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية، من صباح الخميس حتى اليوم الجمعة.

وقال مدير الأمن – فى تصريح اليوم الجمعة – إن عدد المصريين القادمين من الجانب الليبى خلال الـ24 ساعة الماضية 238 مصريًا بينهم 145 وصولا شرعيا و93 غير شرعى، مشيرًا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصول المصريين.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

وجه جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة بعمل دراسة شاملة لمتطلبات شارع سرايا الألفي الموازي لشارع الألفي، تمهيدا للبدء في تطويره وإعادة المباني إلى أصلها بالإضافة إلى رفع كفاءة الشارع على غرار ما تم في شارع الألفي وشارع سرايا الأزبكية، من الشوارع المخصصة للمشاة فقط.

وشدد المحافظ – خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة مشروع تطوير القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من أساتذة العمارة المتخصصين وممثلين عن التنسيق الحضاري وشركات المقاولات المنفذة للمشروع – على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية حاليا وسرعة الانتهاء من الدراسات المتعلقة بالمراحل التالية من عملية التطوير التي تشمل أكثر من 500 مبني تاريخي بالإضافة إلى كافة شوارع وسط البلد.

وقال جلال إن المحافظة وضعت خطة لتطوير القاهرة الخديوية ومنطقة وسط البلد وعودة القاهرة ( باريس الشرق ) إلى مكانتها التاريخية وتحويل شوارعها لمتحف مفتوح لفن العمارة بطرزه المختلفة واستكمالا لما تم الانتهاء فعليا، من تطوير شارع الالفي وميدان طلعت حرب، وجاري العمل على عدة مناطق أخرى منها ميدان عابدين وعمارات الخديوي بشارع عماد الدين بالإضافة إلى العمل على تطوير ورفع كفاءة شارعي طلعت حرب والقصر العيني من إعادة الأرصفة إلى سابق عهدها وتوحيد نوعية البلاط في كل الأرصفة وتخصيص أماكن لعبور ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: وكالات



اخبار الان

الخميس، 28 مايو، 2015

شارك رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مساء اليوم الخميس، في أعمال الجلسة الختامية لملتقى مشايخ وأعيان القبائل والمدن والمناطق الليبية، والذي يعقد في القاهرة تحت عنوان “معاً من أجل بناء ليبيا” ، حيث أكد أن مصر لم ولن تتواني عن دعم ليبيا.

وفي كلمته أمام الجلسة الختامية، قال محلب “جئت إليكم حاملاً رسالة حب وتقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهو يرحب بكم في أرضكم وبلدكم الثاني مصر، كما يؤكد أنه كان حريصاً على اللقاء بكم في هذا الملتقى، وقد حالت إرتباطاته دون ذلك، ولكنه سيكون حريصاً على اللقاء بهذا الجمع الكريم في إجتماعه القادم بإذن الله تعالى”.

وأضاف إنه “لمن دواعي سعادتي أن أجتمع بكم اليوم، بعد أن أتممتم عملكم على مدار الأيام الماضية، في وطنكم الثاني مصر. ولعلكم لاحظتم جميعاً ما حظيت به اجتماعاتكم من اهتمام، ليس في مصر وحدها أو في المنطقة فقط بل العالم كله… أكرر العالم كله. ولا أبالغ القول أن مجرد التئام هذا الاجتماع، الذي ضمّ أهم رموز القبائل الليبية وأعيانها غرباً وجنوباً وشرقاً، هو أبلغ رسالة توجهونها للعالم بأن وحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها على كامل أراضيها هي رهنٌ بإرادة الليبيين أنفسهم، وأن الشعب الليبي عازمٌ على صيانة هذه الوحدة والحفاظ على هذا الاستقلال والدفاع عن تلك السيادة”.

وقال إن “مصر، حكومة وشعباً، لديها يقينٌ كامل بأن الشعب الليبي قادرٌ على لملمة شمله، وأنه الوحيد صاحب الكلمة في صياغة حاضره واستشراف مستقبله. إنه شعبٌ سمحٌ، كريمٌ، ينزع إلى السلام والاستقرار والبناء، وسيتمكن بإذن الله، وبجهود أبنائه المخلصين، من تجاوز الظروف الصعبة التي يمرُ بها في هذه اللحظة الدقيقة من تاريخه”. 

وأضاف “نتابع جميعاً ما يجتاح منطقتنا من موجات الإرهاب والعنف. نشاهد – بطول المنطقة وعرضها – مجتمعات تمزقها دعاوى الطائفية والتطرف الديني والتقسيم والتفتيت. يقيني أنه لن يهزم تلك الدعاوى إلا الشعوب والمجتمعات نفسها. الشعوب، في مجموعها، ترفض هذا العنف وتتبرأ من ذلك الإرهاب، وترغب في مستقبل أفضل لأبنائها. اجتماعكم هذا الليبى الليبى الخالص …. وأنتم عنوان تلاحم نسيجه- هو مثال حيٌ لما يُمكن أن تفعله الشعوب والمجتمعات من أجل الحفاظ على استقرارها ومواجهة التحديات المُحدقة بها”.

وأضاف أن “استقرار ليبيا من استقرار مصر. والمصريون تجمعهم بأشقائهم في ليبيا روابط الجوار الجغرافي والتاريخ والمصير المشترك. ولم، ولن تتوانى مصر عن دعم ليبيا في هذا المنعطف الصعب. وتقف مصر، قيادة وشعباً، إلى جوار الليبيين في اختياراتهم أياً كانت، بعيداً عن أية وصاية من أي جهة أو فصيل كان”. 

وقال “لقد تابعتُ عملكم على مدار الأيام الماضية في ملتقاكم الموسع بالقاهرة، بعد المؤتمر التحضيرى الذي عُقد في أكتوبر الماضي. ويطيب لي أن أتوجه إليكم جميعاً معبراً عن بالغ تقديري على سعيكم الحثيث وجهدكم المُثمر من أجل الوصول إلى كلمة سواء تجمع الليبيين صفاً واحداً في مواجهة كل دعاوى الفتنة والتقسيم”.

وأكد أن بناء دولة ليبية حديثة، تقوم على المواطنة الحقة وتلفظ العنف والإرهاب، “هو أمرٌ ممكن وهدف قابل للتحقق طالما خلصت النوايا وصحت العزائم. ولا شك أن مناقشاتكم ومداولاتكم عبر الأيام الماضية تصب في هذا الاتجاه، وتمهد الطريق لذلك الهدف النبيل الذي يتبناه ويتمناه كلُ محبٍ لليبيا حريص عليها وعلى أبنائها”.

وأضاف “أكرر شكري مُجدداً، وأؤكد لكم أن القاهرة ستظل دوماً وطناً ثانياً لكم، وستفتح ذراعيها لكل جهد ليبي مخلص من أجل الخروج من المأزق الحالي. وأرجو مُخلصاً أن تجري متابعة ما خلصت إليه مناقشاتكم، وما انتهت إليه توصياتكم، وان ينضم اليكم من شقت عليه سبل الوصول الى مصر، بحيث يُشكل هذا الجهد الوطنى الاجتماعى المخلص خطوة يُبنى عليها ويُضاف إليها، ويكون تمهيداً لِلُحمة ليبية شاملة تكسر دائرة العنف والتشرذم بإذن الله”.

واختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته قائلاً “وفقكم الله إلى ما فيه خير وطنكم ورفعته، وأقول من قلبي .. تحيا مصر وتحيا ليبيا .. وعاشت مصر وليبيا شعباً واحداً، واختتم كلماتى بقول المولى عز وجل : ” وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان”.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء



اخبار الان

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الخميس، أن تصفية جيوب الإرهاب داخل سيناء تسير بمعدل كبير لعودة الأمن ودحض البؤر الإرهابية.. قائلا: “كان هناك مخطط لتحويل سيناء لتكون جزءا من الارتباك في المنطقة، كما يحدث في سوريا وليبيا والعراق واليمن، إلا أننا بإرادة الشعب المصري وبوجود القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنا من حماية البلد والعمل على عودة الأمن بشكل تام إلى العاصمة وربوع مصر”.

وأضاف محلب، في مقابلة مع التلفزيون الأردني قبيل مغادرته عمان، “إن التحدي كان كبيرا خاصة وأن الإرهاب لا دين ولا حدود له، ولا قدر الله إذا كانت مصر قد سقطت فالمنطقة كلها ستكون في وضع بمنتهى الخطورة”.

وتابع “كان هناك اختراق لحدودنا الشرقية وأيضا للغربية مع ليبيا حيث إن طول الحدود معها يبلغ 1100 كم، كل هذه التحديات فرضت على الحكومة واجبا في مواجهة الإرهاب”.

وأكد أن هناك تواصلا وتطابقا في وجهات النظر بين قيادتي البلدين في مصر والأردن .. كما أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الأجهزة الأمنية المصرية والأردنية لدحض الإرهاب في البلدين وتأمينهما.

وحول اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، قال محلب “إننا ننظر إلى المستقبل بعجلة تزايدية أكثر مما كان يطبق في السابق خاصة وأن هناك إرادة سياسية قوية جدا ومباركة شعبية أقوى إضافة إلى توافر الفرص لدى الجانبين”.. مضيفا: “تطرقنا للحديث عن تصنيع الفوسفات والأسمدة وأن تكون هناك شراكة بين البلدين في هذا المجال حيث تم تكليف وزيري الصناعة والتجارة في البلدين لدراسة هذا الملف فورا”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قد تم استعراض العلاقات بين البلدين في شتى المجالات ومنها التعليم ، حيث تمت الموافقة على زيادة الفرص الدراسية في مجال الطب من 15 إلى 100.

وقال “إننا بحثنا في إمكانية تشغيل خط جوي ما بين القاهرة والعقبة بعدد 600 مقعد أسبوعيا وهو ما سيكون له أثر إيجابي جدا على الجانبين”، مضيفا ” تحدثنا كذلك في مجال الربط الكهربائي والتكامل في مجال الغاز بين مصر والأردن وفي مجال تداول السلع الغذائية وفي مجال الزراعة واتخذنا قرارا بأن يزورنا وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي للاجتماع مع شقيقه المصري الدكتور صلاح هلال لوضع ما تم الاتفاق عليه في إطار تنفيذي”.

وعن مجال الطاقة، قال محلب إننا عرضنا على الجانب الأردني ما يطلق عليه “التعريفة الموحدة” في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كما عرضوا علينا بعض الدراسات التي أجريت في مجال الطاقة في المملكة”.. مضيفا إن من أهم النجاحات التي تنسب للحكومة التصدي لمشكلة الطاقة”.. منوها في هذا الصدد بأنه تم خلال الأسبوع الماضي افتتاح محطتين في بنها والعين السخنة كما سيتم خلال هذا العام افتتاح محطة أخرى في أسيوط.

وفيما يتعلق بمشروع قناة السويس الجديدة، أعلن محلب أن الرئيس السيسي وجه دعوة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للمشاركة في افتتاح المشروع في السادس من أغسطس القادم، قائلا “إنني اعتبر هذا المشروع بمثابة (رؤية قائد وإرادة شعب) حيث أعلن الرئيس السيسي عن إطلاقه بعد أيام قليلة من توليه رئاسة الجمهورية بعدها تم جمع أمواله البالغة 5ر8 مليار دولار في أقل من 8 أيام”.

وقال محلب “إن المشروع هو ازدواج للقناة وهو ما يعني أن زمن الرحلة سيستغرق فترة أقل قياسا بالسابق علاوة على أن إيرادها سيتضاعف كما أن المنطقة الموجودة على جانبيها سيتم تنميتها”، منوها بأن مئات المليارات ستضخ في هذه المنطقة، معربا عن تمنياته بأن يعود هذا المشروع بالخير وبالنفع ليس على مصر فقط ولكن على المنطقة والعالم أجمع.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

عقد ملتقى القبائل الليبية الذى يختتم أعماله في القاهرة اليوم الخميس ثلاث جلسات لصياغة البيان الختامي بحضور واسع لأربعمائة مشارك من داخل ليبيا من كبار شيوخ وعواقل وأعيان القبائل .

وذكرت مصادر وثيقة الصلة بالاجتماعات أن المناقشات بدت “ساخنة وجدية” على مدار أكثر من اثنتى عشر جلسة في الأيام الأربعة الماضية في المسائل المتعلقة بسبل دعم مؤسسات الدولة الليبية الشرعية للتعامل مع أوضاع عدم الاستقرار, إضافة لمناقشة أوضاع النازحين في الداخل في الغرب والجنوب والشرق الليبي وكذا المهجرين بالخارج.

وأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر أن يتضمن البيان الختامي ” إلتزام القبائل والمدن والمناطق الليبية برفع الغطاء الإجتماعي عن أي فرد من أبنائها يثبت تورطه مع جماعة أو جهة لا تريد الاستقرار في ليبيا ” .

ولفت مصدر دبلوماسي إلى أنه وخلافا للاجتماعات المكثفة الجارية للقبائل بأحد الفنادق بالقاهرة فقد توافد المئات من الشخصيات الليبية في محيط الاجتماع من مختلف بلدان العالم المقيمين فيها, لإداركهم حجم وأهمية هذا الاجتماع غير المسبوق الذي يعد خطوة رئيسية ومحورية في الأتجاه السليم.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة غدا الجمعة انخفاضها ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

كما توقعت الهيئة أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، لتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

وستكون الرياح غدا الجمعة أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على سيناء والبحر المتوسط والأحمر وخليج السويس، ما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة والأحمر مضطرب وارتفاع الموج في البحر المتوسط مترين إلى ثلاثة أمتار، أما في البحر الأحمر من ثلاثة إلى أربعة أمتار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 31 والصغرى 18، وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19، بينما تبلغ العظمى في السويس 32 والصغرى 19، وفي العريش العظمى 27 والصغرى 19، وفي أسوان العظمي 45، والصغرى 30.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

أعلنت مصر والأردن، اليوم الخميس، عن توقيع 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في عدد من المجالات، خلال زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب للأردن والتي استغرقت يومين.

وغادر محلب العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم، مختتما زيارة للمملكة استغرقت يومين استقبله خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بقصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، ما أسفر عن توقيع 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين البلدين، في مجالات الري والموارد المائية، والإذاعة والتليفزيون، والخدمة المدنية، وحماية المنافسة وغيرها.

كما تتضمن الاتفاقيات التعاون في مجال حماية واسترداد الممتلكات الثقافية المسروقة والإتجار غير المشروع في الآثار، وتعاون بين وكالتي الأنباء المصرية والأردنية، والمعهدين الدبلوماسيين في البلدين، وبروتوكول تعاون في مجال الكهرباء.

كما وقعت مصر والأردن على اتفاقية صداقة وتعاون بين محافظة القاهرة وأمانة عمان الكبرى في الأردن، وبروتوكول تعاون بين الهيئتين العامة للاستثمار في البلدين.

وكان محلب قد التقى، أمس الأربعاء، عددا من رجال الأعمال الأردنيين وبعض المستثمرين المصريين، وقال إن “الأوضاع في مصر باتت مستقرة وآمنة بشكل كاف وملحوظ، بما ينعكس على استقرار المنطقة كلها وأنها تعمل على مواجهة الإرهاب”.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء



اخبار الان

قضت محكمة جنح المعادي، اليوم الخميس، برفض الطعن المُقدم من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وتأييد حبسه لمدة شهر وغرامة 200 جنيه، لاتهامه بإهانة الداخلية.

وكانت محكمة جنح المعادى، قد قضت العام الماضي، بحبس عبد الفتاح شهرا وغرامة 200 جنيه، لاتهامه بإهانة الداخلية، أثناء وجوده داخل السجن لقضاء عقوبة الحبس الاحتياطي على ذمة قضية التظاهر دون إذن، المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مجلس الشورى”.

وبحسب النيابة فإن عبد الفتاح قام بسب رجال الشرطة وقوات الأمن المخول بها تأمين معهد أمناء الشرطة أثناء إحدى جلسات محاكمته على ذمه قضية “أحداث مجلس الشورى”، فتم تحرير محضر تمت إحالته للنيابة العامة، التي أحالته لمحكمة الجنح.

وكان محامي علاء عبد الفتاح طالب بمذكرة تفصيلية عن الواقعة وقال إن هناك اختلافًا في التهمة المثبتة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الخميس، ببراءة أحد ضباط أمن الدولة السابقين المتهمين بالاشتراك في تعذيب وقتل الشاب السلفي “سيد بلال”.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية حكمت على أربعة من ضباط أمن الدولة غيابياً بالمؤبد وهم حسام الشناوي، وأسامة الكنيسي، وأحمد مصطفى كامل، ومحمود عبد العليم، فيما قضت بالسجن المشدد 15 عاماً حضورياً على ضابط أمن الدولة المتهم عبد الرحمن الشيمي.

وكانت المحكمة أخلت سبيل الشيمي، بعد قبول الطعن الصادر ضده بالسجن المشدد لمدة 15 عام وتغريمه 10 آلاف جنية تعويض، لاتهامه بالاشتراك بقتل وتعذيب سيد بلال بدون وجه حق، أثناء تحقيقات تفجير كنيسة القديسين.

وقضت محكمة النقض بالقاهرة بقبول الطعن، المقدم من قبل محامي الشيمي، على الحكم الصادر ضده، وقررت إعادة نظر القضية أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية.

كانت مباحث أمن الدولة ألقت القبض على السيد بلال فجر يوم الخامس من يناير 2011 مع مجموعة كبيرة من السلفيين للتحقيق معهم في واقعة تفجير كنيسة القديسين، التي وقعت ليلة رأس السنة في ذات العام وراح ضحيتها 21 مواطنا، وأثناء التحقيق مع بلال بالمقر القديم لأمن الدولة باللبان “تم تعذيبه من قبل ضباط أمن الدولة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة عقب نقله مباشرة إلى مركز الطبي”، حسبما أفادت التحقيقات.

وقضت محكمة النقض، الشهر الماضي، بقبول طعن الضابط أسامة الكنيسي، أحد المتهمين بقتل الشاب السلفي سيد بلال، والصادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وقررت إعادة محاكمته.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

قال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق ليون بانيتا، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم الخميس، إن مصر تعد شريكاً رئيسياً للولايات المتحدة في المنطقة، وعلى أمريكا دعمها في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

وصرح علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، أن بانيتا قال خلال اللقاء إن تردي الأوضاع الأمنية وانتشار حالة عدم الاستقرار السائدة في العديد من دول منطقة الشرق الأوسط تمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

وأضاف بانيتا أنه “يتعين على الولايات المتحدة العمل مع مصر بشكل وثيق وتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتحقيق أمنها واستقرارها.. كما يتعين علها دعم الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب”.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء القوة العربية المشتركة التي طرحتها مصر يعد أمرا مهما، لما سيكون لها من أثر بالغ في إقرار الأمن وتحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي حذر، خلال اللقاء، من مغبة انتشار الجماعات المتطرفة والإرهابية في العديد من مناطق العالم وليس فقط في المنطقة.

وقال السيسي إن “تلك الجماعات انتشرت في أفريقيا وبعض دول آسيا بل ووصلت إلى بعض الدول الغربية، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي للحيلولة دون امتداد خطر الإرهاب إلى مناطق حيوية في العالم قد تهدد حركة الملاحة الدولية كمضيق باب المندب والبحر الأحمر”.

وطالب الرئيس السيسي بضرورة توافر حلول سياسية لدول المنطقة التي تعاني من النزاعات الآن ومنها اليمن وسوريا وليبيا والعراق، بما يكفل الحفاظ على سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها بالإضافة إلى صون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الشرعية التي تعد أحد الركائز الأساسية لكيانات هذه الدول.

المصدر: بيان من رئاسة الجمهورية



اخبار الان

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، إنه تم اختيار تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة لتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة.

واستعرض مميش، خلال اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تفاصيل الاحتفال والذي سيتم فيه إطلاق حملة إعلانية موسعة تبدأ في مستهل يونيو المقبل ويستمر إلى ما بعد الاحتفال يوم 6 أغسطس 2015.

كان الرئيس السيسي قد اجتمع، اليوم، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بحضور اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وسامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، عضويّ فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال مميش إن الاحتفال سيشارك فيه وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاِستقبال حركة الملاحة الدولية في زمن قياسي.

وأوضح مميش أن الاحتفال سيعكس هوية الشعب المصري وسيعرض مميزات المشروع وما يتيحه من فرص استثمارية متنوعة وواعدة، فضلاً عن إيصال رسالة صداقة وسلام من مصر إلى العالم أجمع.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف، عن الرئيس السيسي قوله إن “يتواكب مع الاحتفال في منطقة القناة احتفالات في مختلف المحافظات المصرية، وتمثيل كافة فئات الشعب المصري في الاحتفال، لا سيما الشباب ليشهدوا إنجازاً وطنياً للشعب المصري”.

ورحب السيسي بفكرة الاحتفال بتنفيذ قناة السويس الجديدة، وما ستتضمنه من فعاليات تعبر عن الهوية المصرية، مؤكداً على أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة.

وقد أوضح الفريق مميش أنه سيتم الاعتماد في تمويل الاحتفال على عدة مصادر متنوعة تشمل مشاركة الشركات المتحالفة لإتمام عملية التكريك، إضافة إلى عدد من الشركات الوطنية والمستثمرين المصريين، بعيداً عن موازنة الدولة.

المصدر: بيان من رئاسة الجمهورية



اخبار الان

افتتح الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددًا من المنشآت الثقافية والترفيهية والرياضية والإدارية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ضمت قاعة للمؤتمرات وتطوير فندق ضباط المنطقة ومبنى إيواء الجنود وتوسعات بنادى الفتح والتى اشتملت على مسجد ودار للمناسبات وعدد 3 قاعات وكافيتريا.

وعقد القائد العام لقاءً مع قادة وضباط وصف وصناع وجنود المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، وأشاد خلاله بالجهود المبذولة لتطوير الخدمات المقدمة لأفراد القوات المسلحة وأسرهم من رعاية صحية واجتماعية وترفيهية باعتبارهم الركيزه الأساسية التى تعتمد عليها القوات المسلحة فى بناء قوات عصرية مدربة ومحترفة قادرة على حماية الوطن، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل درع الأمة وحصنها المنيع، مشيرًا إلى أن دور القوات المسلحة لا يتوقف عند الدفاع عن الوطن بل يمتد ليشمل المشاركة فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى كل ربوع مصر.

وأكد القائد العام ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات وصيانتها، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم للوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف وطالبهم بان يكونوا قدوة فى الانضباط والتضحية والتفانى والتمسك بالقيم والثوابت العسكرية الأصيلة.

وأدار القائد العام حوارًا مع القادة والضباط والصف والجنود استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم حول ما يدور على الساحتين الداخلية والخارجية، مشيدًا بما لمسه من فهم واعى وإدراك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر، حيث أكد أن مصر تخطت بخطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل أفضل يلبى تطلعات المصريين.

وفى نهاية اللقاء كرم القائد العام عددًا من المتميزين من مقاتلى المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية تقديرًا لتفانيهم فى أداء مهامهم، فى حضور الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

المصدر: الوكالات



اخبار الان

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى بفكرة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وما ستتضمنه من فعاليات، مؤكدًا أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أى أعباء على موازنة الدولة، لافتًا إلى ضرورة أن تتواكب مع الاحتفال فى منطقة القناة احتفالات فى مختلف المحافظات المصرية، فضلاً عن تمثيل كل فئات الشعب المصرى فى الاحتفال، ولاسيما الشباب، ليشهدوا إنجازًا وطنيًا للشعب المصرى وهو يضيف صفحة مضيئة جديدة إلى سجل تاريخه.

وقال الفريق مهاب مميش، خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقصر الاتحادية وذلك بحضور كل من اللواء محسن عبد النبى مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور سامى عبد العزيز الخبير الإعلامى، عضوىّ فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة – قال – إن الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، سيعكس هوية الشعب المصرى وإرادته القوية، وسيعرف بمميزات المشروع وما يتيحه من فرص استثمارية متنوعة وواعدة، فضلاً عن إيصال رسالة صداقة وسلام من مصر إلى العالم أجمع ليتعرف على مصر الجديدة القادرة الآمنة والمزدهرة.

وأوضح الفريق مميش أنه سيتم الاعتماد فى تمويل الاحتفال على عدة مصادر متنوعة تشمل مشاركة الشركات المتحالفة لإتمام عملية التكريك بالإضافة إلى عدد من الشركات الوطنية والمستثمرين المصريين، مؤكدًا أن تمويل الاحتفال سيتم بعيدًا عن موازنة الدولة .

مميش استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التى تم اتخاذها لدراسة العروض الفنية المقدمة من مختلف الشركات العالمية الراغبة فى تنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث استقر الرأى على أفضل العروض المقدمة من تحالفٍ عالمى يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة.

وأوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع عرض تفاصيل الاحتفال على الرئيس، حيث أشار الفريق مميش إلى أنه سيتم إطلاق حملة إعلانية موسعة تبدأ فى مستهل شهر يونيو المقبل وتستمر إلى ما بعد الاحتفال فى السادس من أغسطس 2015، وذلك من خلال وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاِستقبال حركة الملاحة الدولية فى زمن قياسي، باِعتبار أن القناة الجديدة تعد بمثابة (هدية مصر إلى العالم).



اخبار الان

أقام المستشار محمود الشريف، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمرشح على منصب رئيس نادي القضاة، دعوى أمام دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة لإلغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات النادي بوقف الانتخابات لحين الفصل في الطعون المقدمة بشأن بطلان لائحة النادي.

ونظرت دائرة رجال القضاء بجلسة اليوم الخميس الطعن المقام من الشريف، سكرتير عام نادي القضاة في المجلس الحالي، وكل من المستشارين محمد عبد المحسن ومفتاح سليم، نائبي رئيس محكمة النقض، وقررت المحكمة تأجيل القضية الى جلسة 20 يونيو المقبل لاعلان نادي القضاة بالجلسة، وحضر بجلسة امس رئيس لجنة الانتخابات.

وقال المستشار محمود الشريف، في تصريح خاص لـ”الشروق” إنه أقام دعواه ضد قرار اللجنة استنادا الى أنها غير مختصة ولا تملك إصدار قرار بوقف الانتخابات، وأن اختصاصها هو إدارة العملية الانتخابية فقط.

وأضاف الشريف أن (اللجنة تبتغي من وراء قرار وقف الانتخابات غرضاً معيناً، وبالتالي فطعنه يعد دفاعاً عن رغبة القضاة في تمثيلهم بمجلس إدارة منتخب وإجراء الانتخابات في أقرب وقت) مشيراً إلى أنه في حالة قبول الطعن سيحدد مجلس إدارة النادى موعدا لإجراء الانتخابات بالمرشحين ذاتهم.

ورداً على سؤال عما إذا كان سيترك منصبه كمساعد لوزير العدل بعد رفع دعواه، قال: (لن يثنيني أي شيء عن خوض انتخابات نادي القضاة والدفاع عن إرادتهم).

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة قد اتخذت قراراً بوقف انتخابات النادي الكلية التي كان مقرراً إجراؤها اليوم 29 مايو استنادا الى أن الانتخابات مطعون عليها امام دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض، رغم أن حكم أول درجة كان يقضي باستمرار الانتخابات.



اخبار الان

شيخ الأزهراستقبل، اليوم، د. أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف, مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية بفرنسا، بناءً على طلبها، وذلك في إطار انفتاح الأزهر على كافة الأطراف والتيارات الفكرية بغرض الرد والتصدي لكل ما يسيء إلى الإسلام وسماحته وقبوله للآخر.

وأكدت مارين لوبان، وفق بيان الأزهر عقب اللقاء ، احترامها الشديد للدين الإسلامي وسماحته، وأنها تفرق تمامًا بين الإسلام بهذه الصورة وبين الإسلام السياسي المتطرف الذي يلقى بظلاله على كثير من مناطق العالم، وأنها حزينة لأن الشعب الفرنسي لا يستطيع أن يفرق بين هذا وذاك.

وهنا علق الإمام الأكبر على كلام “لوبان” قائلاً: إنه لا يوجد إسلام سياسي وإسلام متطرف، ولكن هناك مسلمون معتدلون يفهمون صحيح الدين، وهم الغالبية، وآخرون متطرفون -وهم أقلية- أساءوا فهم الدين .

وطالبت -لوبان- أن يكون الأزهر على تواصل مع المؤسسات الفرنسية من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام؛ نظرًا لمكانة الأزهر وفكره المعتدل الذي يحترم كافة الأديان والحضارات وحقوق المرأة, موضحة أنها مع أن يعبر المسلمون الفرنسيون عن إسلامهم وأن يعيشوه بحرية مطلقة في فرنسا.

من جانبه، أشار الإمام الأكبر إلى أن السبب الرئيس فيما يعانى منه العالم الآن يتحمل الغرب جزءا كبيرا منه، وخصوصًا أن الغرب احتضن كثيرًا من الإرهابيين، مطالبًا بضرورة العمل على مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا في البلاد الغربية.

وفى ختام اللقاء شدد على احترام الأزهر للآخر، موضحًا أن جامعة الأزهر يدرس بها حوالي نصف مليون طالب، من بينهم أكثر من 35 ألف طالب من جنسيات مختلفة، وهذا يؤكد أن الأزهر الشريف يعمل على إرساء السلام في جميع أنحاء العالم .



اخبار الان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس انه سيتوجه قبل نهاية يونيو القادم الى مصر في اطار جولة تشمل ايضا الاراضي الفلسطينية و إسرائيل.. وذلك في محاولة للتقدم بمقترحات من شأنها دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي.

و قال فابيوس-في مقابلة اليوم الخميس مع اذاعة فرانس انتر- ان فرنسا تتقدم بمقترحات و ستواصل ذلك, سأتوجه قبل نهاية شهر يونيو الى مصر و ايضا الى الاراضي الفلسطينية و اسرائيل.” مضيفا انه سيبحث مع قادة تلك الدول سبل دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي تحت إشراف دولي.

واكد ان بلاده تؤيد حل الدولتين مع ضرورة ضمان أمن اسرائيل , مشددا في الوقت ذاته الى انه لا يوجد أمن و سلام دون عدالة و تلك العدالة لم تتحقق بعد بالنسبة للفلسطييين .. فيجب ان نكون واضحين.

وكان وزير الخارجية الفرنسي قد توجه ثلاث مرات الى المنطقة منذ استلام مهامه كوزير للخارجية في عام 2012 منها مرتان خلال حروب في غزة بين اسرائيل و حركة حماس.

جدير بالذكر ان باريس تسعى لتقديم مشروع قرار للأمم المتحدة يقضي باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية و التي توقفت تماما منذ فشل الوساطة الامريكية في الربيع الماضي, فضلا عن وضع جدول زمني للتوصل الى نتائج.. و من المقرر ان يسمح هذا المشروع -الذي ما زال قيد الدراسة- بحشد المجمتع الدولي للضغط على الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي من اجل التوصل الى تسوية.

أ ش أ



اخبار الان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي الأسبق ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأسبق، الذي أشاد بقيادة السيسي لمصر في وقت بالغ الصعوبة ونجاحه في تجنيبها مخاطر كثيرة، وأكد أن مصر شريك رئيسي للولايات المتحدة في المنطقة ويجب العمل معها بشكل وثيق وتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتحقيق أمنها واستقرارها، لاسيما أن التطورات التي تشهدها المنطقة تعد غير مسبوقة.

وأشاد بانيتا بدور مصر في المنطقة ليس فقط على صعيد مكافحة الإرهاب على المستويين الداخلي والدولي، ولكن أيضاً لأنها تقدم نموذجاً لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والتغلب عليها لبناء دولة قوية آمنة ومستقرة، وأضاف أن تردي الأوضاع الأمنية وانتشار حالة عدم الاستقرار السائدة في العديد من دول المنطقة تمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، مما يوجب دعم الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب.

وأكد بانيتا أهمية فكرة إنشاء القوة العربية المشتركة التي طرحتها مصر لما سيكون لها من أثر بالغ في إقرار الأمن وتحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، ومنوهاً إلى دور الشق العسكري لهذه العلاقات في تنميتها واستدامتها، وعرض مجمل تطورات الأوضاع التي شهدتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية، مشيراً إلى أن الإرادة الشعبية المصرية انتصرت في النهاية وتمكن الشعب من الحفاظ على هويته وصون مقدراته.

وحذر الرئيس من مغبة انتشار الجماعات المتطرفة والإرهابية في العديد من مناطق العالم وليس فقط في المنطقة، حيث انتشرت هذه الجماعات في أفريقيا وبعض دول آسيا بل ووصلت إلى بعض الدول الغربية، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي للحيلولة دون امتداد خطر الإرهاب إلى مناطق حيوية في العالم قد تهدد حركة الملاحة الدولية كمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإقليمية في عدد من دول المنطقة مثل اليمن وسوريا وليبيا والعراق، حيث أكد الرئيس أهمية توافر حلول سياسية للأزمات في هذه الدول بما يكفل الحفاظ على سلامتها الإقليمية ووحدة أراضيها بالإضافة إلى صون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الشرعية التي تعد أحد الركائز الأساسية لكيانات هذه الدول، لاسيما أن التجربة العملية كشفت عن حجم المخاطر والتحديات التي تنجم عن هدم مؤسسات الدول، وأن محاولات إعادة بنائها حتى مع التدخل العسكري المباشر قد لا تؤتي ثمارها المرجوة.



اخبار الان

يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، في السادسة من مساء اليوم الخميس، الجلسة الختامية للملتقى الثاني لشيوخ وأعيان القبائل الليبية المنعقد بالقاهرة، وذلك بحضور اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح.

يأتي هذا فيما استأنف المؤتمر جلساته، صباح اليوم، لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة نحو 400 من مشايخ وأعيان القبائل الليبية لبحث سبل الخروج من الأزمة السياسية بالبلاد.

وذكر الشيخ عادل الفايدي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في تصريحات صحفية، أن المناقشات تركزت، في الجلستين السابقتين، على وحدة الأراضي الليبية ودعم الشرعية المتمثلة في البرلمان المنتخب والحكومة المنبثقة عنه، كما ناقش المشاركون قانون العفو العام، باعتباره حجر الزاوية لمصالحة وطنية شاملة، وطالبوا برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي ليتمكن من القضاء على الجماعات المسلحة.

ويهدف المؤتمر، الذي بدأ يوم الإثنين، بمشاركة ممثلي نحو 70 قبيلة ليبية، الوصول إلى توافق وطني وإيجاد حل للأزمة الراهنة بصورة عاجلة.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

تقدم اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الجنازة العسكرية لشهيد الواجب العميد أحمد محمد سيد إبراهيم وكيل إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء، بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وحضر الجنازة قيادات وضباط وزارة الداخلية.

وقد أكد رجال الشرطة إصرارهم وعزمهم على مواصلة الجهد والتضحيات لتحقيق أمن شعب مصر العظيم مهما كلفهم ذلك من الغالى والنفيس لتقديمها فداء للوطن.

يذكر أن العميد أحمد محمد سيد إبراهيم استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة، حال عودة القوات من حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع القوات المسلحة بمنطقة الصفا دائرة قسم ثالث العريش وأثناء السير بطريق السمرات دائرة القسم انفجرت العبوة الناسفة ما أدى إلى استشهاده.



اخبار الان

ضربت 3 انفجارات مرافق السكة الحديد بمركز أبو كبير في الشرقية، اليوم، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات بخطي “فاقوس – الزقازيق” و”الزقازيق – المنصورة” بشكل كامل.

وتلقى اللواء مليجي فتوح، مدير أمن الشرقية، إخطارا بسماع دوي انفجارات متفرقة بمركز أبوكبير.

وانتقلت قوات الحماية المدنية بصحبة قيادات الأجهزة الأمنية، وتبين أن مجهولين زرعوا 3 عبوات ناسفة بجوار قضبان السكك الحديدية بمنطقة الصادق وأمام قريتي الغابة وأبوعمر بمركز أبو كبير.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا، ومنعت المواطنين من الاقتراب من مناطق الانفجارات.

وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار هاني تاج الدين المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

المصدر:وكالات



اخبار الان

نعت وزارة الداخلية، منذ قليل، الشهيد أمين الشرطة، عيسى عبدربه القاضى 47 عامًا، متأثرًا بإصابته التي نتجت عن حريق نشب فى عقار بالسيدة زينب.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، إن شرطة نجدة القاهرة بلاغًا، فجر اليوم، بنشوب حريق ضخم بالعقار رقم 3 حارة السمرة من شارع محمد فريد بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

وأضاف أن قوات الحماية المدنية، انتقلت إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه وإخماده قبل امتداد النيران للمنازل الملاصقة والمجاورة للعقار المذكور.

وتبين أن الحريق نشب بورشة نجارة كبيرة أسفل العقار، وحال قيام القوات بالتعامل مع النيران انهار أحد الأسقف المشتعلة أثناء قيام أمين الشرطة بإطفائه، وهو من قوة الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، ليسقط أسفل الأنقاض المشتعلة.

وأوضح المسؤول الإعلامي، أنه تمكنوا من إخراج أمين الشرطة ونقل إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه استشهد متأثرًا بإصابته.

المصدر:وكالات



اخبار الان

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية، بأنه سيتم القيام بأعمال الصيانة بكوبرى الجلاء بالإيبوكسى فى الاتجاهين دون غلق الكوبرى اعتبارًا من 29 مايو الجارى حتى 10 يونيو المقبل،للـقيام بأعمال الإحلال والتجديد والصيانة التى ستجرى بكوبرى الجلاء بالإيبوكسى فى الاتجاهين، على أن تكون الأعمال ليلاً ونهاراً لمدة 13 يوماً على مراحل فى كل اتجاه.

وتقرر غلق حارة مرورية بجوار الجزيرة الوسطى فى الاتجاهين، وترك باقى الكوبرى لعبور السيارات وجميع الأعمال بدون إجراء أى تحويلات مرورية نهائياً.

وستقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور بالمنطقة.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أعلن اللواء عادل لبيب عن إتاحة 136.8 مليون جنيه للهيئة العربية للتصنيع، وهي الدفعة الأولى من تكلفة أعمال المرحلة الأولى لإنارة الشوارع بالمحافظات بالكشافات الموفرة ووحدات للتحكم في فصل التيار الكهربائي.

وأوضح «لبيب »، في بيان، الخميس، أن ذلك في إطار العقد المبرم بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع ووزارتي المالية والكهرباء لتغطية جميع الشوارع والطرق على مستوى جميع المحافظات بالكشافات الموفرة لتوفير وترشيد الطاقة وتخفيف العبء على الكهرباء، لافتًا إلى أن المبلغ المشار إليه يمثل 25% من قيمة تكلفة المرحلة الأولى من المشروع، والذي يتضمن 6 مراحل خلال فترة زمنية قدرها 28 شهرًا.

وأكد لبيب أنه تم البدء الفعلي في أعمال المرحلة الأولى من توريد وتركيب الكشافات الموفرة، وينتهي العمل بها بنهاية شهر ديسمبر المقبل، لافتاً إلى أن إجمالي تكلفة أعمال المرحلة الأولى يبلغ 547 مليون جنيه.

ولفت لبيب إلى أن زيادة استخدام هذه الكشافات تأتي ضمن جهود الحكومة للارتقاء بالخدمات العامة لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة التي تطبق التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب المساهمة في حل مشكلة نقص الطاقة مما سيسهم في تخفيف الأحمال للمساعدة في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائى مع توفير الإنارة المناسبة والكافية في الشوارع، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة في تنفيذ هذه المنظومة سيوفر على الدولة 1.5 مليار جنيه سنويًا من قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء وتحقيق وفر في توليد محطات الكهرباء قدره (608) ميجاوات، إضافة إلى تحديد أماكن سرقة التيار الكهربائى عن طريق وحدات التحكم في الفصل وقياس كمية الكهرباء المستهلكة.

المصدر:وكالات



اخبار الان

صرحت مديحة نون وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالسويس، بأن المديرية تسلمت خلال 6 أشهر قراراتٍ من الوزارة بتجميد أرصدة وحل 11 جمعية أهلية إخوانية، وقد أعقب ذلك قراراً بضم 4 جمعيات جدد، وعلى الفور تم إتخاذ قراراً بتشكيل لجان لإدارة هذه الجمعيات مالياً مع استمرار عملهم بشكلٍ طبيعي.

أضافت وكيل وزارة التضامن في تصريحاتٍ خاصة، أن القرار كان قد شمل 17 جمعية، ولكن هناك جمعيتين قرروا مؤسسيها حلها، موضحةً أنهم قاموا بإبلاغ هذه الجمعيات بالقرار، وأيضاً بقرار تشكيل اللجان الجديدة الخاصة بالتعاملات المالية لهذه الجمعيات، موضحةً أن هناك جمعيتان مازال الحظر على أموالها مستمر، وهي الشرعية وأنس بن مالك.

 ويذكر أنه من بين الجمعيات الصادر لها القرارات : نما للتنمية الأجتماعية، رابطة دعاة السويس، بلال بن رباح، علي بن أبي طالب، جند الرضوان، نهضة بلدنا، القدس الخيرية، أئمة الأوقاف، أبو الإسلام، الجمعية المصرية لرعاية الكلي، أنس بن مالك والصفا للرعاية، وتمكنت جمعيتان من الحصول على حكمٍ قضائي وإنهاء الحظر عليها، وهي جمعيات الكلي والصفا.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن مصر بلد سيادة القانون ولديها قضاء شامخ ولا يستطيع مسئول بأي منصب تنفيذي التعليق على أحكام القضاء .. قائلا: “إن شموخ القضاء المصري يجعل أي مسئول تنفيذي يصمت”.

جاء ذلك في رده على سؤال، خلال لقائه مع عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الأردن، بشأن أحكام الإعدام التي صدرت مؤخرا بحق بعض قيادات جماعة الإخوان وما أثارته من بعض الانتقادات الخارجية.

وعما إذا كانت هناك نية للمصالحة مع جماعة الإخوان، قال رئيس الوزراء متسائلا: “مصالحة مع من .. مع من يقتل أخي؟، لا مصالحة مع من تلطخت آياديهم بالدماء نحن نبني والبناء سيعلو رغم أي شيء”.

وتحدث أبو مينا، وهو مسيحي من بني سويف يعمل بالأردن، عن سماحة الدين الإسلامي مستشهدا في ذلك الصدد بأحاديث نبوية .. ومطالبا بالدفاع عن الدين الإسلامي دين السماحة والسلام والرحمة من محاولات البعض لتشويهه.

وعلق رئيس الوزراء على كلامه قائلا: “نشعر بما قلته وسبق أن تكلم الرئيس كثيرا عن تصحيح المسار وتجديد الخطاب الديني، فاطمئن فهذه أرض طيبة ذكرت بالقرآن وأشاد بها السيد المسيح، وسيحميها الله إلى يوم الدين”.

ومن جهته، وجه الأب أنطونيوس صبحي حنا رئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس في الأردن الشكر والترحيب لرئيس الوزراء وأشاد بما يبذله من جهد ليل نهار من أجل مصر الحبيبة.

المصدر:أ ش أ



اخبار الان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بالموافقة على الاتفاق الموقع فى الكويت بتاريخ 17/12/2006 بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، لحذف البند (ه) من اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية الموقعة في القاهرة بتاريخ 9/1/1990. 

ويهدف الاتفاق إلى رفع المعاناة عن كاهل ذوى المحكوم عليهم، وتسهيل زيارتهم لهم، فضلا عما يحققه ذلك من آثار نفسية واجتماعية أفضل سواء بالنسبة للمحكوم عليهم أو ذويهم.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالموافقة على اتفاق منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي في إطار المشروع الاستثماري العاجل للتشغيل، وقد تم توقيع الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يُدير صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي للمشروع الاستثماري العاجل للتشغيل. 

ووفقا لنص القرار الذى نشرته الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، فإن القيمة المالية للمنحة تبلغ 67.626 مليون يورو.

والمشروع الاستثماري العاجل للتشغيل يضم مشروعات فرعية صغيرة كثيفة العمالة للبنية الأساسية، ومشروعات فرعية كثيفة العمالة لتقديم الخدمات المجتمعية وتشغيل الشباب، وأيضًا لتحسين فرص توظيف العمالة، ودعم تنفيذ المشروعات وبناء القدرات، منوهًا إلى أن هذا الاتفاق يصب في صالح تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، وأيضا لتوفير فرص العمل والمساهمة في جهود مكافحة البطالة.

المصدر:وكالات



اخبار الان

توجه سامح شكري ، وزير الخارجية، الخميس، إلى أبوجا في زيارة إلى نيجيريا تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في احتفالات تنصيب الرئيس الجديد محمد بوهاري الذي يقام الجمعة.

وقالت مصادر دبلوماسية إن شكري سينقل للرئيس النيجيري الجديد تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على التعاون معه لدعم العلاقات المتميزة بين البلدين في كل المجالات.

يذكر أن الرئيس النيجيري المنصرف جودلوك جوناثان سيسلم مهامه في احتفال يقام الجمعة للرئيس المنتخب محمد بوهاري بحضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات والوزراء الذين يمثلون دول ومنظمات العالم.

المصدر:د ب أ



اخبار الان

التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول كلاوديو جراتسيانو رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالى، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

وقد تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقى بظلالها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل زيادة أوجه التعاون العسكرى فى العديد من المجالات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وكان الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد استقبل رئيس هيئة أركان الدفاع الإيطالى والوفد المرافق له، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وقد التقى الفريق محمود حجازى بالفريق أول كلاوديو جراتسيانو، وتناول اللقاء زيادة أوجه التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات. حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة وسفير إيطاليا بالقاهرة. 

وفي سياق متصل ،شهد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى وقائع الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر- الدولي السادس عشـر لعلـوم وتكنولوجيـا الطيـران والفضـاء والذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية فى المدة من 26 – 28 مايو 2015 بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم لعرض أحدث ماوصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

يأتى ذلك في اطار اهتمام القوات المسلحة بالبحث العلمي لتطوير المجتمع بشكل عام والارتقاء بمنظومه الاداء الفنى للقوات المسلحة بشكل خاص والوصول بالعناصر التخصصية لأعلى المستويات الاحترافية فى كافه المجالات.

ويهدف المؤتمر لتشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها إيماناً منها بأهمية البحث العلمي ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الإستعداد القتالي.

بدأت الجلسه بكلمة اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبدالوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس المؤتمر أشار فيها إلى اهتمام ودعم القياده العامه للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له اكبر الاثر فى الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة واطلاق مواهب الابداع من اجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من اداء دورها المنشود على اكمل وجه.

وأضاف أن المؤتمر الدولى السادس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء يتناول بالدراسة والمناقشة العديد من الابحاث فى مختلف جلسات المؤتمر بالإضافة الى ورش العمل والندوات التى تتناول تقنيات واساليب التكنولوجيا المتطورة فى مجالات الطيران والفضاء.

وفي نهاية الجلسة أشاد القائد العام بالجهد الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة من العلماء والباحثين فى مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية لزيادة إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها فى مختلف المجالات ، بما يمكنها في اداء دورها الحضاري في خدمة الشعب المصري.

وقام الفريق اول صدقى صبحى بافتتاح المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر والذى تضمن احدث الابتكارات فى مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأشاد بالمستوى الراقي للمعرض ومدى التطور في التكنولوجيا الحديثة للمعروضات والتى شارك فيها الهيئة القوميه للانتاج الحربى والعديد من الشركات الصناعية الكبرى المحلية والعالمية وعدد من البحوث الفنية لطلبة الكلية الفنية العسكرية.

حضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الفريق محمود حجازى رئيـس أركان حرب القوات المسلحه وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقدامى اعضاء هيئه التدريس وخريجى الكلية الفنية السابقين ورؤساء الجامعات وعدد من الشخصيات العامة بالدولة والملحقين العسكريين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية.

المصدر:وكالات



اخبار الان

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي- اليوم الأربعاءخلال لقائه بمجموعة من رؤساء الأحزاب السياسية- أن الدولة تعتزم إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برؤساء الأحزاب السياسية منوهاً إلى أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات التي وقع عليها ثمانية وثلاثون حزباً سياسياً كانت محل تقديرٍ، وتمت إحالتها إلى رئاسة مجلس الوزراء لدراستها وفقاً لما نص عليه الدستور.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية التكاتف الوطني في المرحلة المقبلة، وذلك لانتخاب مجلس نواب قادر على الاضطلاع بمهمتي الرقابة والتشريع على الوجه الأكمل، أخذاً في الاعتبار أن دقة المرحلة الراهنة تستلزم أن تُنحي الأحزاب السياسية خلافاتها جانباً وأن تُعلي المصلحة الوطنية.

وأكد الرئيس أن مؤسسة الرئاسة تقف على مسافات متساوية من جميع القوى السياسية دون انحياز، مُبدياً استعداده التام لمساندة ودعم قائمة موحدة لكافة الأحزاب والقوى السياسية التي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومنوهاً إلى اعتزام الدولة إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.

وقد استعرض الرئيس مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية، لاسيما ما يتعلق منها بالموقف الاقتصادي ومكافحة الإرهاب وبخاصة في سيناء.

وعلى الصعيد الخارجي، أكد الرئيس أن العديد من دول العالم باتت أكثر تفهماً وإدراكاً لما شهدته مصر من تطورات على مدار العامين الماضيين، وهو الأمر الذي انعكس في العديد من مظاهر التعاون الاقتصادي والزيارات المتبادلة على المستوى الرسمي.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس استمع إلى مداخلات السادة رؤساء الأحزاب الذين تناولوا عدداً من الموضوعات على الساحة المصرية، والتي جاء في مقدمتها التأكيد على الحاجة لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري، والوقوف على أفضل النظم لإجراء الانتخابات مرجحين اتباع نظام القائمة النسبية واقتصار القوائم المطلقة على تمثيل فئات بعينها فقط مثل ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تطرق رؤساء الأحزاب إلى أهمية تفعيل دور الشباب وإعداد كوادر حزبية واعية يمكنها المنافسة مستقبلاً في الانتخابات البرلمانية.

كما نوهوا إلى أهمية تحقيق التوازن بين استتباب الأمن وبين إقرار الحقوق والحريات العامة للمواطنين، علاوةً على أهمية وضع ميثاق للشرف الإعلامي يضمن حرية الإعلام ويكفل في ذات الوقت مراعاة المصلحة الوطنية والعرض الموضوعي لكافة القضايا التي تهم المواطن المصري.

وأشار عدد من رؤساء الأحزاب إلى أهمية المشاركة الشعبية في عملية التنمية ومكافحة الفقر، مع زيادة الجهود الحكومية المبذولة على صعيد مكافحة الفساد.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس إلى الجهود المبذولة لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً الأهمية التي توليها الدولة لنجاح هذه المشروعات وضمان تحقيقها لأهدافها المرجوة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية سيناء، والنهوض بأوضاع القرى أكثر احتياجاً، مشيراً إلى أنه تم تخصيص خمسمائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح تطوير تلك القرى وإقامة مشروعات الصرف الصحي والمرافق بها، ويضاف إلى ذلك مبادرة توزيع عشرة آلاف رأس من الماشية على القرى الأكثر احتياجاً، وتطوير الساحات الرياضية بحوالي 4300 مركز للشباب، وكذا العمل على تطوير خمسمائة قصرٍ للثقافة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الرئيس أن مصر بحاجة إلى جهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطني حتى يتم استكمال بناء كل مؤسسات الدولة من خلال تشكيل مجلس نواب قادر على المساهمة بفاعلية في إثراء الحياة الديمقراطية ودفع جهود التنمية الشاملة قدماً.

 

المصدر: رئاسة الجمهورية



اخبار الان