Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 31 يناير، 2015

 وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري



غادر وزير الخارجية سامح شكرى أديس أبابا مساء أمس السبت، فى ختام زيارة استغرقت عدة ايام شارك خلالها فى اجتماع وزراء الخارجية الافارقة وفى اجتماعات القمة الافريقية، حيث كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة وفد مصر بعد أن قطع الرئيس زيارته عقب مشاركته فى الجلسة الافتتاحية للقمة الافريقية للعودة إلى أرض الوطن لمتابعة التطورات فى البلاد فى ضوء الحادث الارهابى الغاشم فى سيناء .


وكان شكرى قد تسلم اليوم نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى من الرئيس التنزانى جاكايا مريشيو رئاسة لجنة الرؤساء الأفارقة لتغير المناخ.. كما أجرى شكرى سلسلة واسعة من اللقاءات مع نظرائه الافارقة تركزت حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وجدول اعمال القمة الافريقية.


وقال سامح شكرى وزير الخارجية ان كل المقررات التى كانت مطروحة امام القمة الافريقية التى عقدت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا تم اعتمادها، وكذلك فان المقترحات التى تقدمت بها مصر كانت محل تقدير وتم إحالتها الى الأجهزة المختصة لتنفيذها.


وأشار شكرى فى تصريحات صحفية قبل مغادرته أديس أبابا إلى أن القمة اعتمدت توصية لجنة الترشيحات بالاتحاد الافريقى بدعم ترشيح مصر للعضوية الدائمة بمجلس الأمن لعامة ٢٠١٦-٢٠١٧، كما أحالت القمة المقترح المصرى بإنشاء وحدة دعم الوساطة ومنع النزاعات فى مفوضية الاتحاد الافريقى فى إطار مبادرة مصر لدعم قدرات الاتحاد الافريقى على الوساطة ومنع النزاعات، تم احالته لمجلس السلم والأمن الافريقى لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتفعيله وإنشائه، مؤكدا على ان الأمور فى القمة كانت فى الإطار المتوقع.


وأكد شكرى على ان القمة اتاحت الفرصة لمصر سواء من خلال مشاركة الرئيس السيسى قبل مغادرته امس، او من خلال تواجد وزير الخارجية بعد ذلك لعقد لقاءات ثنائية دعمت الصِّلة بين مصر والدول الافريقية، وقال ” تم تناول القضايا المختلفة خلال هذه اللقاءات، ومن ضمنها ما تم خلال لقاء الرئيس السيسى ورئيس وزراء اثيوبيا او بينى ويبن وزير خارجية اثيوبيا حول موضوع سد النهضة والخطوات القادمة فى الإطارين السياسى والفنى لدفع القضية اى الامام، والوصول الى التوافق اللازم مع استمرار الجهد المشترك لبناء الثقة بين البلدين، وتدعيم العلاقة الثنائية وتناول هذه القضية بما فيها من تعقيد بشكل متزن ويؤدى الى مصلحة البلدين “.

أ ش أ






اخبار

الجيش في سيناء

الجيش في سيناء



اعلنت القوات المسلحة عن نجاح عناصر الجيش الثاني الميداني المتمركزة بكمين “حق الحصان” غرب مدينة رفح من التصدي لهجوم مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة وقتل 3 من التكفيريين خلال تبادل مكثف لإطلاق النيران مع هذه المجموعة .


وقالت القوات المسلحة فى بيان لها أمس السبت، إن العناصر التكفيرية هاجمت قوة الكمين مساء اليوم باستخدام قذائف الهاون والأر بي جي والأسلحة الرشاشة من الإتجاهين الجنوبي والشمالي، وقامت قوة الكمين بالتعامل المباشر مع تلك العناصر باستخدام كافة وسائل النيران وتمكنت من قتل 3 من الإرهابيين المنفذين للهجوم بينما لاذت باقي العناصر بالهروب جنوبا في إتجاه قرية المهدية.


وفي المنطقة جنوب الشيخ زويد رصدت عناصر القوات المسلحة المكلفة بتأمين “كمين الجورة” تجمع عدد من الأفراد المسلحين بالقرب من محيط ” مدرسة الكيلومتر 17 ” بالجورة ، وتم دفع مجموعات قتالية من العناصر الميكانيكية والمدرعة للتعامل مع المجموعة المسلحة واعتراضها والتأثير عليها، وإستهداف عربة فنطاس مياة بدون لوحات معدنية لم تمتثل لإجراءات التأمين وإصابتها إصابة مباشرة مما نجم عنة إنفجار هائل، يؤكد وجود كميات كبيرة من المواد المتفجرة.


أ ش أ






اخبار

20

موقع “بلدنا نيوز” يقدم لكم متابعة لاخر اخبار نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم مساعد في مصر , اخبار نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم من موقع التربية والتعليم في مصر اخر اخبار نتائج مسابقة 30 الف معلم مساعد في مصر .ايام قليلة تفصلنا عن الاعلان اسماء المعلمين المقبولين في مسابقة 30 الف معلم مساعد , حيث كانت وزارة التربية و التعليم قد صرحت انه سيتم الاعلان عن نتائج مسابقة وزارة التربية والتعليم مع بداية شهر فبراير القادم , هذا وقد كانت اعلنت وزارة التربية والتعليم ان المعلمين الفائزين سيبداؤن العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

حيث كانت وزارة التربية والتعليم قد صرحت انها ستعلن عن اسماء المقبولين في المسابقة فى بداية شهر فبراير القادم لكي يستطيعو استلام عملهم مع بداية الفصل الدراسى الثانى , وكما اكد وزير التربية والتعليم ان اختيار المعلمين الفائزين في تلك المسابقة سيكون ضمن ضوابط محددة و ان معايير الاختيار ستكون طبقا للقانون , و يمكنكم الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2014 .

و كما اكدت وزارة التربية والتعليم علي موقع التربية والتعليم ان المفاضلة بين المعلمين سيكون من حيث التقدير والسن والمؤهل نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم , وكما اوضحت الوزارة انه سيتم تعيين المعلمين الفائزين في المسابقة الجديدة بناءً علي العجز بالمدارس , هذا وتعكف اللجنة المشكلة من الوزارة لفحص اوراق المعلمين المتقدمين للمسابقة علي مراجعة اوراق امتحانات المعلمين المتقدمين تمهيدا لاختيار المعلمين المقبولين للوظيفة .

وكما يمكنكم الدخول الي رابط موقع وزارة التربية والتعليم و الاستعلام عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 الف معلم مساعد عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



نجح خبراء المفرقعات وضباط مباحث القليوبية في ضبط 4 قنابل هيكلية زرعها مجهولون بمدن شبرا الخيمة وقليوب وطوخ بمناطق نفق مترو شبرا وبجوار سور حى شرق شبرا ومحطة وقود بمدخل مدينة قليوب وشريط السكه الحديد امام مركز شرطة طوخ حيث تم إبطال مفعولها وتبين انها هيكلية لإثارة الزعر والفزع .


تلقى اللواء محمود يسرى مدير امن القليوبية إخطارا بالعثور على 4 قنابل فى شبرا وقليوب وطوخ وعلي الفور إنتقلت قوات الامن وخبراء المفرقعات وتبين انها هيكلية وتم التعامل معها وتمشيط المناطق للتاكد من عدم وجود قنابل اخرى وتولت النيابة التحقيق.






اخبار

16

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم الاحد 1 فبراير .. بثت قنوات فضائية تابعة لجماعة “الإخوان المسلمين” من تركيا، تهديدات بالقتل لقوات الجيش المصري والأجانب المقيمين والعاملين في مصر.


وحسب بيان لقناة “رابعة”، فإنه “تم إعطاء فرصة لجميع الرعايا الأجانب والشركات الأجنبية العاملة وجميع السائحين والدول المؤيدة للسلطات المصرية” لمغادرة البلاد، قبل أن يصبحوا “محل استهداف”.

أما قناة “مصر الآن”، فقالت إنه سيتم استهداف ضباط الجيش المصري في الأيام المقبلة، على غرار ما حدث الخميس في شمال سيناء.


يشار إلى أن الحكومة المصرية تعتبر “الإخوان المسلمين” جماعة إرهابية، على خلفية عدة هجمات نفذت بعد عزل الرئيس الأسبق المنتمي للجماعة، في يوليو 2013.






اخبار

مكان أنفجار القنبلة


بورسعيد | جمال نوفل


سمع أهالى بورسعيد فى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم دوي انفجار يشتبه أن يكون قنبلة القيت أمام أحد أبراج الشرطة بشارع محمد علي و بالتحديد عمارة رقم 4 بأبراج الشرطة .


و قد سمع أهالي بورفؤاد و حي الشرق و الضواحي صون الدوي القوي .


و علي الفور انتقلت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات، و تم عمل كردون و تمشيط الشارع الذي يصل شارع محمد علي بحي الضواحي .


و قال مصدر أمني بمدبرية أمن بورسعيد ان ما حدث ربما يكون محدث صوت و لا توجد اصابات .






اخبار

20120102_070539

شيع الآلاف بقرية اسحاقة التابعة لمركز كفر الشيخ، جنازة الشهيد أحمد السيد محمد السيد، الذي استشهد في الأحداث الإرهابية بشمال سيناء، وسط ترديدات من الأهالي تطالب بإعدام الإخوان والجماعة الإرهابية.


وعلى جانب آخر، أصرت والدة الشهيد على اعتلاء سيارة الدفاع المدني التي تنقل جثمان الشهيد وعدم مفارقته حتى دفنه، وتحولت الجنازة العسكرية إلى تظاهرة كبرى ضد الجماعة الإرهابية، حيث حضر مدير أمن كفر الشيخ وسكرتير عام المحافظة.


وأكد والد الشهيد أني استودعت ابني عند الله شهيداً أقولها من قلب خاشع ومن أحشاء متمزقة فلتحى مصر ولله الحمد من قبل ومن بعد فكبر كل من بالمسجد.


وأضاف أخوتي وأحباب الشهيد أحمد السيد أريد جنازة عسكرية تتحدث عنها كل مصر جنازة تشرف القرية وكفر الشيخ

وأشار أنه أن نجله اتصل قبل استشهاده بحوالي ساعة عقب أذان صلاة المغرب مباشرة يوم الخميس وقال ” يا أبوي ادعيني قلت له بتقول كده ليه يا أحمد قال أنا خارج في مأمورية وحساس أني هموت شهيد وأضاف بنتي ومراتي في رقبتك يابا ” فدعوت له ونال أحمد الشهادة كما طلب ” وأبكى والد الشهيد كل من بالمسجد ولم يتمالك العديد من الأجهزة التنفيذية والشعبية أنفسهم وانهمرت دموعهم على رأسهم اللواء عبد الرحمن شرف مدير الأمن واللواء حسين الطاهر السكرتير العام.


وأكدت والدة الشهيد أحمد السيد محمد السيد، الذي استشهد جراء العملية الإرهابية بشمال سيناء أمس الأول، وهى جالس أمام المسجد الكبير في “إسحاقة” ومعها عدد من النسوة وزوجة الشهيد، أن ابنها استشهد فى سبيل الله وهو فداء لمصر وللسيسى. وأضافت: دم ابني في رقبتك يا سيسى أريد أن تمزق الإرهابيين تمزيقاً، كلمة أنت مسئول عنها يا سيسى أنت الرئيس ونحن فداء لمصر ولك، ولكن حق ابني لابد أناله.


وأضاف : “لا يكفينى أن أمزق الإرهابيين تمزيقا بأسناني لأنهم جاءوا بابنى أشلاء.. أالله قال ذلك يا إرهابيين؟ أهذا الإسلام الذي يدعون أنهم يتمسكون به؟ والإسلام براء منهم لأن الإسلام طالبنا بالسماحة والعفو. وأضافت والدة الشهيد حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الإرهابيين الفاسدين، فالله قال عن هؤلاء الفاسدين أن يصلبوا أو يقتلوا أو ينفوا من الأرض أو تقطع أيديهم وأرجلهم على ما يقترفون من فساد، أيوجد فساد أكثر من ذلك؟ ويتواجد المئات من الأهالي خارج وداخل مسجد القرية في انتظار جثمان الشهيد أمام المسجد الكبير بإسحاقة”.


1






اخبار

وزير الاوقاف

وزير الاوقاف



اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت، 14 مليون جنيه لإحلال وتجديد 82 مسجدًا من المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية ضمن خطة العام المالي الحالي.


وأوضح الوزير – في بيان اليوم السبت – أن الاعتماد المالي للمساجد يؤكد دعم الدولة والوزارة لكل ما فيه خدمة بيوت الله تعالى على أرض مصر وفي إطار خطة الوزارة لصيانة وترميم المساجد، مشيرًا إلى أن الوزارة ستواصل أعمال الإحلال والتجديد لكل المساجد.


أ ش أ






اخبار

0000000000000000000

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز”


ضبط 3 من «إخوان الجيزة» بتهمة إحراق «نقطة المنيب»


قالت مصادر قضائية بنيابة جنوب الجيزة، السبت، في تصريحات لـ«بلدنا نيوز»، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 3 أعضاء بجماعة الإخوان، بتهمة الاعتداء على نقطة شرطة المنيب، معطلة، وقذفها بزجاجات «المولوتوف»، ما أدى إلى إحراقها بالكامل، دون إصابات.


كانت قوات الأمن أُخطرت بضبط الأهالي 3 من الإخوان، في أثناء مشاركتهم وآخرين، في إحراق نقطة المنيب، التابعة لديوان عام قسم الجيزة، وبوصول القوات اقتيد المضبوطون إلى ديوان القسم لفحصهم.


وانتقل فريق من النيابة إلى مكان الحادث، بحضور خبراء المعمل الجنائي، لإجراء المعاينات اللازمة، ورفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، والأدوات المستخدمة في إحداثه، وكلفت النيابة قطاع الأمن الوطني بتحديد دور الـ3 مضبوطين في الأحداث.


محمد شردي يدعو العالم للتضامن مع مصر ضد الإرهاب


دعا الإعلامي محمد شردي، دول العالم للتضامن مع مصر ضد الهجوم الإرهابي الذي حدث في سيناء، أسوة بموقفهم في حادث شارلي إبدو، مشددا على أن دم أبناءنا ليس أقل من الفرنسيين.


وأضاف «شردي»، في برنامجه 90 دقيقة، على قناة المحور، مساء السبت: «إذا كنا سننظم مسيرة ضد الإرهاب، الجمعة القادمة، نريد أن نرى دول العالم تقف معنا في المسيرة، كما وقفوا إلى جانب فرنسا، نحن نواجه الإرهاب، وسنرى هل ستقفون معنا أم لا، وسنرى موقف أمريكا التي تستقبل الإخوان في البيت الأبيض».


ألان جريش في معرض الكتاب: شباب الثورة أخطأ بسبب عدم وجود خريطة تغيير


أثارت ندوة الصحفي الفرنسي ألان جريش، جدلا واسعا، مساء السبت، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عقب انتقاده الأوضاع السياسية الداخلية، فيما ردد عدد من الجمهور هتاف «بنحبك يا سيسي»، أثناء خروجه، خاصة مع تأكيده أن السعودية داعمة السيسي سبب انتشار الفكر الوهابي للجماعات الإسلامية، الجاري محاربتها الآن تحت اسم الإرهاب.


وقال «جريش»، إنه يمكن لفرنسا استضافة الإخوان، باعتبارهم لاجئين سياسين، مؤكدا أن ما حدث في صحيفة «شارلي إبدو» عملا إرهابيا يجب إدانته، واصفا إياه بـ«كارثة وهجوم وحشي»، وأنه لا يجب نشر رسوم مسيئة للرسول، قائلا «في صحيفتي لا أسمح بذلك أبدا».


وأضاف الصحفي الفرنسي أن من ينفذ العمليات الإرهابية داخل مصر جماعة بيت المقدس، وليس الإخوان، لافتا إلى أنه ليس ممثلا للغرب في معرض الكتاب، مشيرا إلى أنه ضد العنصرية، ويكتب يوميا عن تأييد القضية الفلسطينية، مشددا على أنه ضد من يقول إن العرب ليس لديهم استعداد للديمقراطية، لأنه نوع من العنصرية.


وأوضح أن فرنسا تقف مع السيسي، وكانت قديما تقف مع مبارك وبن علي، مؤكدا أن مصر لم ولن تشهد انتخابات حرة إلا عام 2011، وأن الديمقراطية طريق طويل، وشباب الثورة أخطأ بسبب عدم وجود خطة أو خريطة تغيير، مضيفا أن مصر في طريقها إلي حرب أهلية، لو استمرت في لفظ جزء منها، مؤكدا أنه لا صحافة حرة في القاهرة ، وأنه لا بد من بناء إطار مشترك في الدولة الواحدة، لأن مطالب الثورة لا يمكن أن تنجح لأنه لا يمكن تحقيق عدالة اجتماعية إلا في ظل وجود دولة.


وتابع أن مصر تختلف عن الجزائر وتونس، فالمشاكل الدينية قليلة، مقارنة بباقي دول الشرق الأوسط، لكن حال استبعاد الإسلاميين باعتبارهم ليسوا جزءا من المجتمع فهذا يعنى العودة للخلف، مضيفا أن القضاء لا علاقة له بالحقوق، رغم عدم وجود علاقة له بالحكومة، إلا أنه يعاني، لافتا إلي «توريث القضاة العمل إلى أبنائهم»، مستنكرا إعدام 500 من الإخوان في دقائق.


وقال: «حتى نستطيع قراءة الوضع في الدول العربية علينا العودة إلى الوراء»، لافتا إلى أن دول المنطقة، لم تتغير طوال 50 عاما، ففى الوقت الذي سقطت فيه ديكتاتوريات آسيا، وتغيرت دول أوربا الشرقية، وأمريكا الجنوبية، والدول الأفريقية، لم تشهد الدول العربية تغييرا، حتى أن بعض الدول لم تر سوى رئيس واحد أو ملك واحد، أو أحد أبنائه، مشيرا إلي أن العالم العربي منطقة خارج العالم، لأنه لا إنتاج لكل المنطقة باستثناء البترول، موضحا أن مصر وتركيا في ثمانينيات القرن الماضي كانت متقاربتين في الظروف وعدد السكان، والآن إنتاج تركيا 3 أضعاف مصر.


وقال إن التدخل الأجنبي فى دول المنطقة العربية أدى إلى إضعاف الدول، مضيفا أن المنظمات المتطرفة، ومنها القاعدة بدأت بحرب أفغانستان مع تأييد كثير من الدول منها السعودية ومصر.


وعن تحليل الوضع قبل 2011، قال «كانت الدول العربية ضعيفة، وتطورت التنظيمات غير الحكومية، وامتلكت الأسلحة ، مثل حزب الله وحماس وطالبان، فضلا عن الضغط الدولى لتحرير الاقتصاد، والتى تمت بنفس طريقة الاتحاد السوفيتى، عندما خطف بعض الأشخاص مصانع الدولة بدعوى خصخصتها، ما جعل الفرق بين الفقراء بمن فيهم الطبقة الوسطى تزداد».


وأضاف: «بدأت الثورات العربية، بهدف تحرير المواطن من الهمينة، رغم اختلافها من منطقة لمنطقة، فالانتفاضة في جنوب سوريا، خرجت من مناطق مؤيدة لحزب البعث، لانها كانت أكثر المناطق فقرا».


واستكمل، أن الانتفاضات العربية، رغم وجودها في دول مهيمنة، إلا أنها كانت ضعيفة، ما ساعد في تفككها مثلما حدث في اليمن وسوريا.


واعترض الدكتور عماد جاد، أستاذ العلوم السياسية، على حديث ألان جريش، مؤكدا أنه لا يجب إصدار حكم استباقي مفاده أن الانتخابات المقبلة لن تكون حرة، مضيفا أن هناك فرقا بين الديمقراطية كقيم وأسس، وبين ما يحدث على أرض الواقع، لأنه لا يمكن قبول تنظيم لا يعترف بالتعددية والمساواة والحرية.


وأوضح «جاد»: «كنت عضوا بالانتخابات، وأؤكد أن أقذر قاذورات الحزب الوطني في 30 سنة ، فعل الإخوان أسوأ منها، فلم نكن نعلم بمواعيد مناقشة القوانين، وكنا نجد من يرفض الوقوف لتحية العلم، والرافضين لقرض البنك الدولي»، مؤكدا أنه لا يجرؤ حزب غربي على رفض المواطنة.


والد الشهيد هشام السيد: «ابنى أخفى علينا خدمته فى العريش»


سنوات عمره الأربع لم تمنعه من إدراك الموعد اليومى لمكالمة والده التى ينتظرها معاذ بشغف، لكن الجمعة الماضية لم يستيقظ فيها الطفل على صوت أبيه يحدثه عن اشتياقه له، وإنما أيقظته أصوات صراخ أمه وجدته فور علمهما باستشهاد الرائد هشام السيد عبدالعال بين الضباط والجنود الذين اغتالهم الهجوم المسلح فى سيناء قبل دقائق من انتصاف ليل الخميس الماضى.


عينا معاذ تفتحتا يوم الجمعة على مشهد جده يحتضن تابوتًا خشبيا يحوى بداخله جسد الأب الشاب.. لم يستوعب معاذ الموقف إلا بعدما رأى أمه تفتح الصندوق وتكشف الغطاء عن وجه أبيه هشام محمد السيد عبدالعال أحد شهداء تفجيرات العريش الإرهابية.


داخل منزله بمدينة «فاقوس» بمحافظة الشرقية جلس محمد السيد العميد السابق بالقوات المسلحة، ووالد الشهيد هشام الذى استشهد مساء الخميس الماضى يتحدث للمعزين عن بطولات ابنه الراحل، لم يتبق للأب من ابنه سوى حفيدين أحدهما رضيع، وذكرى حكايات عن بطولة الابن وإخلاصه فى عمله طوال خدمته فى القوات المسلحة: «هشام مارتحش ولا يوم طول الأربع سنين اللى فاتت وشغله كان كل حياته»..هكذا تحدث والد الشهيد عن حياة الرائد هشام وقال: «ابنى طول عمره متفوق من أول يوم ليه فى الكلية، وكان دايما رؤسائه فى الشغل يرون فيه مستقبل باهر، ابنى وصل إلى رتبة رائد ولم يتجاوز 33 عاما، لكن الإرهاب انتزعه منى بين يوم وليلة».


حرص الشهيد على إخفاء مكان خدمته عن والديه طوال عام كامل قضاه فى العريش، ظن فيه والداه أنه يخدم فى الإسماعيلية، مما جعل الأب يحيا حالة إنكار شديدة عند إبلاغه بوفاة ابنه. قال العميد محمد والد الشهيد: «كان مخبى عليا أنا وأمه علشان منقلقش عليه، بس مراته وإخواته كانوا عارفين مكان خدمته، وكان فى إجازة قبل استشهاده بليلة واحدة، وليلة الحادث جاله تليفون يستدعيه للحضور إلى عمله». لحظات يتوقف فيها والد الشهيد عن الحديث، ثم يكمل وسط دموع لا تنقطع: «مكنتش أعرف إنه نازل إجازة علشان يودعنى، يا ريتنى كنت قعدت معاه أطول فترة ممكنة علشان أشبع منه، أنا مش قادر أبص فى وش أحفادى دول ذنبهم إيه بس يتيتموا فى سن صغيرة».


استشهد الرائد هشام قابضا على سلاحه حسب روايات زملائه، ترك معاذ الذى لا يكف طوال الوقت السؤال عنه، وحمزة رضيع لم يستكمل شهره الثالث، وزوجة أصابتها صدمة الفراق، وأم استقبلت نعشه بالزغاريد وغنت له «عريس الليلة يا هشام»، واحتضنت علم مصر الذى تلحف به بعد استشهاده.






اخبار

12

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” … طالب أحمد أبوالنظر، رئيس حزب نهضة مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسن تشريع يعطي للقاضي التقدير في الحالات التي تعرض عليه أثناء الحكم على النساء الغارمات، مشيرًا إلى أن قضية الغارمات أصبحت مشكلة تؤثر بشكل مباشر في الجيل القادم من الأطفال والشباب.


وأضاف «أبوالنظر»، في بيان، السبت، أنه يجب الاهتمام بمشاكل المرأة البسيطة التي تتحمل مسؤولية أسرتها، وتلعب دور الأم والأب لأطفالها أو أبنائها من الشباب، مطالبا بضرورة تغيير التشريع أو تعديله أو إضافة مواد تعطى للقاضى حق التقدير، حتى لو كانت الجريمة من خلال الأوراق مكتملة الجوانب.


وشدد على الأخذ في الاعتبار حقوق التاجر أو البائع بتوفير مظله تأمين ضد عدم السداد، وعلى الشركات تحصيل حقوقها من راتب هؤلاء النساء الغارمات.






اخبار

مؤسسة مصر الخير

مؤسسة مصر الخير



تشارك مؤسسة مصر الخير، في الاحتفالية التي تقيمها وزارة الدخلية غداً الأحد لتوزيع المساعدات لدعم المسجونين وأسرهم، في إطار احتفالات عيد الشرطة.


وقال بهاء الوسيمي رئيس قطاع التكافل الاجتماعي مؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة ستشارك في الاحتفالية الذي تقام بمناسبة أعياد الشرطة، بمقر اتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة، من خلال توزيع عدد من المشروعات لأسر المسجونين، موضحا أن المؤسسة ستقوم بتوزيع 10 أجهزة عروس تتضمن “ثلاجات وبوتجازات وغسالات”، و4 تروسكلات، و 6 ماكينات خياطة “3 للخياطة و3 أوفر”، و1000 بطانية، و 2 كرسي متحرك،و10 بوتاجازات مسطحة.


وأكد رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة “مصر الخير” فى تصريح له اليوم أن مشاركة المؤسسة في الاحتفالية يأتي في إطار البرتوكول الذي وقعته مؤسسة مصر الخير مع إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخليه منذ عدة أسابيع لدعم المفرج عنهم وأسرهم وأسر المسجونين بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية.


وأوضح الوسيمي أن البرتوكول يتضمن خلق فرص عمل، وفرص تدريب من أجل تشغيل المفرج عنهم، وتزويج بنات المسجونين، وتوفير مشروعات متناهيه الصغر بغرض توفير دخل لهم، توفير كراسى متحركة، وتوفير بطاطين لهم تحميهم من برد الشتاء، موضحًا أن التعاون مازال مستمر لتوفير حياة كريمة للمفرج عنهم وأسرهم وأسر المسجونين.


أ ش أ






اخبار

11

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” … قررت الكنائس المصرية تخصيص قداسات اليوم للصلاة من أجل مصر، خاصة بعد الأحداث الدموية التى شهدتها سيناء وأسفرت عن استشهاد 30 ضابطا ومجندا ومدنيا، وإصابة أكثر من 40 آخرين.


قال مصدر كنسى، لـ«المصرى اليوم»، إن القداسات ستقام من أجل الدعاء لمصر وحفظ أمنها، مشيرا إلى أنه ستلقى خلالها كلمات لدعم الجيش المصرى والبلاد.


من جانبه، أدان المطران الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا، الهجمات الإرهابية الخسيسة والغاشمة على شمال سيناء، مؤكدا أن هذه الهجمات الإرهابية من شأنها أن تزيد من إصرار الجيش والشرطة والشعب المصرى على مواجهة هذا الخطر الداهم.


وتابع: «نطلب من الكنائس إقامة الصلوات لأجل أسر الشهداء لكى يمنحهم الله العزاء والصبر، وأيضا من أجل المصابين ليشفيهم الله، ومن أجل أن يحفظ الله مصر من الإرهاب»، مقدماً العزاء لأسر الشهداء وللرئيس عبدالفتاح السيسى ووزيرى الدفاع والداخلية.


فى سياق آخر، اجتمعت اللجنة المسكونية العالمية للحوار المسكونى، فى الفترة من 24 يناير حتى السبت ، بمكتب وحدة الكنائس التابع لدولة الفاتيكان، فى الدورة الثانية عشرة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية القديمة.


وحضر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى هذا الحوار، الأنبا بيشوى، مطران دمياط، بصفته ممثلا للكنيسة القبطية، والرئيس المشارك عن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية.


واستقبل البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، أعضاء اللجنة المسكونية العالمية فى مكتبه الخاص، وقدم الأنبا بيشوى الشكر لقداسته لاستضافته اللجنة بالفاتيكان، وكذلك ألقى البابا كلمة ترحيب باللجنة، متمنيا لها التوفيق فى الحوار، وصلى من أجل مسيحيى الشرق الأوسط.






اخبار

10

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” …«هروح العريش يا أمى علشان لو مت هناك أبقى فدا البلد».. كانت آخر كلمات نطقها الشهيد أحمد محمد صلاح، ضابط الاحتياط بالقوات المسلحة، وأحد شهداء التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى العريش مساء الخميس الماضى. لم تتوقع الأم – رغم الخوف الذى يسكنها – أن تكون هذه آخر مكالمة بينها وبين ابنها الراحل. فى تلك المكالمة أبلغ أحمد والدته أن خدمته ستتنقل من الإسماعيلية للعريش. عندها انقبض قلبها واستحلفته بالله الحفاظ على حياته من أجلها، فمازحها كعادته، لكنه أنهى المكالمة بعبارته: «متزعليش عليا يا أمى لو مت هناك أنا دمى فدا البلد».


الشهيد الضابط أحمد محمد صلاح ابن السادسة والعشرين من العمر، تخرج فى كلية الهندسة جامعة الزقازيق العام الماضى، كان يرسم حلمه بفتح مكتب معمارى فى مدينته «فاقوس» بعد انتهاء خدمته فى الجيش. قبل ستة أشهر فقط أشرفت الأم على تعليق الزينات على جدران المنزل المتواضع ابتهاجا بعرسه، ليترك عروسه أرملة بعد ليال معدودة من انتقاله للعريش. منذ لحظة استشهاده أغلق والد الشهيد المدرس بمدرسة فاقوس الإعدادية عليه باب بيته. «فراق ابنه العريس كسر ظهره» على حد تعبير صلاح محمد بلال عم الشهيد. يكمل العم: «الشهيد كان معروفا بالأخلاق والأدب بين جيرانه وأصدقائه، آخر مرة جاء فى زيارة لوالديه كانت منذ 15 يوما حرص فيها على زيارة جميع أقاربه لوداعنا، وكأنه على علم باستشهاده.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



فرضت قوات الحماية المدنية والمفرقعات بمديرية أمن سوهاج كردون أمنى بمحيط محطة سكة حديد طهطا للتعامل مع جسم غريب تم العثور علية داخل كيس بلاستيك، كما تم نشر عدد من سيارات الإسعاف بالموقع تحسبا لحدوث أى مكروة هذا.


ويقوم رجال المفرقعات الآن بالتعامل مع الجسم للكشف عن ماهيته.






اخبار

مركز شرطة طوخ

مركز شرطة طوخ



أنقذت العناية الالهية مركز شرطة طوخ، من محاولة تفجير بعد أن قام مجهولون بزرع قنبلة على شريط السكة الحديد أمام المركز، وعثر عليها ضباط المباحث بالمركز، وعلى الفور إنتقل خبراء المفرقعات بالقليوبية، ويجرى الآن عملية إبطال مفعول القنبلة، وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية ، إخطارا من العميد إيهاب هاشم مأمور مركز طوخ، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بوجود جسم غريب على شريط السكة الحديد المواجهه لمبنى مركز الشرطة.


إنتقل على الفور خبراء المفرقعات وجارى إبطال مفعول القنبلة، وتبين أن مجهولون قاموا بوضع الجسم الغريب جارى التعامل معه، وتمشيط المنطقة تحسبا من العثور على أى أجسام غريبة او متفجرات، وتولت النيابة التحقيق.






اخبار

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي



وصل مطار القاهرة مالدولي وزير خارجية ألبانيا “ديتمير بوشاتي” فى زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها عدد من المسئولين.


ومن المقرر ان يلتقي “ديتمير بوشاتي” مع وزير الخارجية سامح شكري ويبحث معه عدد من الملفات المشتركة وتطورات الاوضاع بالمنطقة.






اخبار

9

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” … قال حسام مغازى، وزير الرى والموارد المائية، فى تصريحات صحفية السبت، إن لقاءه مع وزير الرى الإثيوبى السبت، السبت، تم فى أجواء إيجابية وسادته روح التعاون والمودة، كما أنه تناول النقاط العالقة فى أعمال اختيار المكتب الاستشارى الذى سيقوم بالدراسات الخاصة بسد النهضة، وتم خلال اللقاء إجراء اتصال تليفونى مع السفير معتز موسى، وزير المياه والكهرباء السودانى، لوضع تصور متكامل للتعجيل بعملية اختيار المكتب الاستشارى للانتهاء من الدراسات فى أقرب وقت. وأضاف أن الاجتماع انتهى إلى عدد من النتائج المهمة منها دعوة 5 شركات استشارية لتقديم عروضها خلال شهر فبراير بخصوص دراسات سد النهضة، مع استبعاد كل الشركات التى تضمنت عروضها مدة زمنية لتنفيذ الدراسات تزيد على 12 شهرا.


وأوضح مغازى أن الفترة المقبولة لتنفيذ الدراسات هى ما بين 5 أشهر و12 شهرا، وسيتم تقديم نقاط تحفيزية للشركات التى تستطيع تقديم فترات زمنية أقل، مشيرا إلى أن الجانب الإثيوبى تسلم منه نسخة من الدراسات الوطنية المصرية التى تؤكد قلق مصر من حجم التخزين المبالغ فيه لسد النهضة.


من جانبه، قال الدكتور علاء ياسين، مستشار وزير الموارد المائية والرى، إن «لجنة العمل المصرية- الإثيوبية، التى وافق على تأسيسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإثيوبى، على هامش القمة الإفريقية، ستجتمع خلال أيام، لصياغة المبادئ الأساسية، وإصدار وثيقة يتم التصديق عليها من جانب البلدين، للحفاظ على حقوق مصر فى نهر النيل».


وأضاف «ياسين» أن «شاغل مصر هو ضمان حقوقها فى مياه النيل، وتحقيق الأمن المائى، وضمان التدفقات المائية الواردة من النيل الأزرق وتوليد الكهرباء من السد العالى».اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” .






اخبار

8

اخبار مصر الان – اخر اخبار مصر اليوم السبت 31 يناير .. اخبار مصر السياسية .. اخبار مصر الاقتصادية .. اخبار الرياضة … كل هذا واكثر علي موقع” بلدنا نيوز” … تعقد محكمة جنايات بورسعيد، جلسات محاكمة مرشد جماعة الإخوان، الدكتور محمد بديع، و190 آخرين في قضية محاولة اقتحام قسم شرطة العرب، بأكاديمية الشرطة بناء على قرار صادر من وزير العدل، بنقل المحاكمة من معهد أمناء الشرطة بطرة لدواع أمنية.


ومن المقرر أن تعقد المحكمة الجلسة صباحا، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد، وعضوية المستشارين سعيد عيسى حسن، وبهاء الدين فؤاد توفيق، وأمانة سر محمد عبدالستار، وأحمد عطية، للاستماع إلى مرافعة النيابة، حيث إن المتهم محمد بديع يحاكم الأحد، أيضا في قضية غرفة عمليات رابعة، وتعقد الجلسة مساء بعد الانتهاء من محاكمته في مذبحة بورسعيد.


كان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإحالة محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان، والقياديين بالتنظيم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر «عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد»، وأحمد توفيق صالح الحولاني «عضو مجلس الشورى»، وجمال عبيد «عضو مجلس الشعب»، و185 آخرين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات بورسعيد، لاتهامهم بقتل 5 أشخاص والشروع في قتل 70 آخرين، في الأحداث التي شهدتها بورسعيد في أعقاب فض اعتصام «رابعة العدوية» بالقاهرة، وما تضمنته الأحداث من هجوم مسلح من قبل أعضاء التنظيم الإرهابى، على قسم شرطة «العرب» ببورسعيد، وتهريب السجناء، وسرقة أسلحته.






اخبار

6

موقع بلدنا نيوز دائما “سبق – انفراد – تميز” … أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب بقيادة أسامة رشدي عسكر، مع ترقيته لرتبة الفريق اعتبارًا من اليوم، بعد اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعليه أوضح كل من اللواء طلعت أبو ذكري، الخبير الأمني، واللواء أحمد رجائي عطية، مؤسس الفرقة 777 لمكافحة الإرهاب، واللواء نبيل ثروت، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، لـ”بلدنا نيوز”، ما يعنيه هذا القرار.


1ـ القرار منح صلاحيات كاملة ومحددة لقائد عسكري، بتوحيد سيناء الشمالية والجنوبية، تحت قيادة واحدة، لدعم سيناء والجيش المصري.


2ـ الجيش الثاني والثالث سيكونان تحت قيادة الفريق أسامة عسكر، وسيكونان إدارة مركزية بعيدة عن القيادة الموجودة بالقاهرة لانشغالها بأمور أخرى.


3ـ القرار يعني تركيز المجابهة ومقاومة الإرهاب، حتى لا يكون هناك أكثر من رأي أو تصرف أو خطة، تخلق تضاربًا في الآراء.


4ـ تسهيل عملية التنسيق بطريقة أكثر فاعلية وجدية في اتخاذ القرار بعيدًا عن الجهات المتعددة.


5ـ القرار سيقضي على الإرهاب، خلال 6 أشهر.









اخبار

 فضيلة الامام الاكبر الشيخ احمد الطيب

فضيلة الامام الاكبر الشيخ احمد الطيب



أعلن الأزهر الشريف بقيادة مشيخِه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب دعمَه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة وقوات الشرطة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.


ودعا الأزهر الشريف فى بيان له اليوم السبت، جميع المصريين ومؤسسات الدولة للتعاون في دحر الإرهاب، معربا عن الامل فى ان يحفظ الله مصر من كل سوء.


وأشار البيان إلى أن هذا الموقف ياتى انطلاقًا من إدراك الأزهر الشريف لخطرِ التَّحدياتِ التي تمر بها مصر في تلك المرحلة في ظل الهجماتِ التي استهدفت أبناءَ مصرَ البررة وما يتطلبه ذلك من دعم وتضامن.


أ ش أ






اخبار

استنكر سامح شكرى وزير الخارجية التصريحات الأمريكية التى بررت استضافة وزارة الخارجية لأمريكية، لوفد من تنظيم الإخوان الإرهابية.


وأكد شكرى – فى تصريحات للوفد الصحفى المصرى على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا – أن هذه التصريحات غير مفهومة بالنسبة لى، فنحن لا نتفهم أن يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية لترويع المصريين .


وأكد على أن جماعة الإخوان ليست حزبًا سياسيًا، وإنما هى بحكم القانون المصرى – الذى يجب أن يحترم كما نحترم قوانين الآخرين – جماعة موصوفة بأنها منظمة إرهابية، نظرًا لما لدى مصر من أدلة وشواهد لا تخفى على بأنهم ضالعين فى العمليات الإرهابية التى تستهدف حياة المصريين وتروعهم وتهدد أمنهم”، متسائلا ” من الذى يضع هذه المفرقعات ومن الذى له مصلحة فى ان يضعها .


وأضاف شكرى ..إذا كنا نرغب أن ندفن رؤسنا فى الرمال حتى لا نرى الحقيقة فهذا شئ آخر، لكن نحن نرى جيدًا ، مؤكدًا على أن مصر تعلم جيدًا حقيقة الوضع، وعلى الآخرين أن يدركوه أيضا، مشيرًا إلى أن هذه الأمور يجب أن يتم تناولها فى شكل متسق مع دعاوى محاربة الإرهاب والتضامن فيما بين الدول لمحاربة الإرهاب.


وقال شكرى الإرهاب ليس فقط داعش أو بوكو حرام، وإنما هو كل المنظمات الإرهابية بعض النظر عن تسميتها لنفسها لأنها تعتنق نفس الأيدلوجية ونفس الأفكار وتؤدى إلى القتل والتدمير، وفى النهاية نعلم أن هذه المنظمات الإرهابية تتخذ من هذه الأمور مكاسب سياسية على حساب إرادة الشعوب .​

المصدر : وكالات






اخبار الان

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي



استقبل مطار القاهرة الدولي ، اليوم السبت ، 22 مصريا مرحلا من قبل السلطات الأمنية الإيطالية ، لمخالفتهم شروط الإقامة ، ومحاولة دخولهم أراضيها بطريقة غير مشروعة عن طريق البحر .


وأكد مصدر أمني بالمطار أن المرحلين وصلوا القاهرة على متن الطائرة المصرية القادمة من كاتانيا، وبمناقشتهم فور وصولهم أقروا بأن سلطات الأمن الإيطالية ألقت القبض عليهم قرب السواحل الإيطالية ، موضحا أن مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار اللواء علاء الدين علي أمر بعرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة للتأكد من سلامة موقفهم الأمني والقانوني قبل إنهاء إجراءات وصولهم .






اخبار

آثار

استضاف متحف الآثار بمدريد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل القضية الخاصة بالقطع الأثرية المصرية المضبوطة في فالينسيا بعد انتهاء التحقيقات بها ، وذلك بحضور مدير عام الشرطة المدنية بوزارة الداخلية الأسبانية، ومدير عام قطاع الفنون الجميلة والأصول الثقافية بوزارة التعليم والثقافة الأسبانية، فضلا عن الضابط المسئول عن ملف العملية بجهاز الحرس المدني، وأحد المسئولين من الأوروبول والذي حضر إلى أسبانيا خصيصا لمتابعة هذه القضية ، بالإضافة إلى عدد كبير من مندوبي وسائل الإعلام .


وذكرت وزارة الخارجية – في بيان اليوم “السبت” – أن القائمين على القضية أكدوا أنه سيتم إعادة القطع إلى مصر باعتبارها المالك الشرعي لها بمجرد صدور حكم من المحكمة التي تنظر القضية ، كما أكدوا أن التعاون المصري في هذه القضية من خلال السفارة المصرية في مدريد كان محوريا .


وفي السياق ذاته ، أكد المسئولون الأسبان الأهمية الكبيرة التي تحتلها هذه القضية في إطار الاهتمام بموضوع تهريب الآثار لاستخدام التنظيمات الإرهابية لها مؤخرا في تمويل أنشطة إرهابية .






اخبار

محمود أبو النصر

محمود أبو النصر



أطلع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على التقرير المقدم من المهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن انجاز الهيئة خلال الأسبوع الماضي.


وقد تضمن التقرير بالنسبة لإجراءات الطرح والإسناد، “42″ مدرسة، وجاري تجهيز 32 مدرسة لإعداد المقايسات الخاصة بها.


وفيما يتعلق بالتجهيزات النمطية، ذكر التقرير أنه تم تجهيز 11 مدرسة من المدارس المنشأة حديثا بـ”2700″ مقعد دراسي ، كما تم تجهيز 28 مدرسة من المدارس القائمة بعدد “1950″ مقعدا دراسيا ضمن مبادرة المليون مقعد دراسي ، وفيما يخص تطوير مدارس التعليم الأساسي، تم تجهيز أربع مدارس بـ”510″ مقاعد دراسية ، وبالنسبة لتطوير مدارس الثانوي العام تم تجهيز مدرسة واحدة بــ “150″ مقعدا دراسيا .


وأشار التقرير إلى أنه مبدائيا تم تسليم مجموعة من المدارس وهي: سراج الدين للتعليم الأساسي بالغربية، والإيمان للتعليم الأساسي ونور الحرية الثانوية ، والشنباب للتعليم الأساسي بالجيزة ، وأبومتنا الابتدائية ، والإعدادية الحديثة بمشتول بالشرقية، نجع الكماين للتعليم الأساسي بسوهاج ، وناصر الإعدادية ببني سويف ، وجزيرة بهيج الابتدائية بأسيوط ، والرغامة الابتدائية بكفر الشيخ ، وعلي مهمي للتعليم الأساسي بالمنيا، وعرب الدروز الابتدائية ، وعرب الجراجرة الابتدائية بجنوب سيناء .


كما تم تسليم خمس مدارس تسليما نهائيا وهي : توسع الجمالية الابتدائية بقنا، الاتحاد للتعليم الأساسي بالشرقية، نجع سليمان حمد الابتدائية بسوهاج، العمدة للتعليم الأساسي بالقليوبية، والحاج إبراهيم عبد العال للتعليم الأساسي بالبحيرة .






اخبار

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم



أحال أحمد مختار مدير إدارة القرنة التعليمية غرب الأقصر وكيلة إحدى المدارس للتحقيق ونقلها إلى ديوان الإدارة لحين إنتهاء التحقيق بعد أن أجبرت طفلا معاقا على أداء الإمتحان داخل لجنة بالدور الخامس بالمدرسة، وذلك نكاية فى والدته لوجود خلافات شخصية بينهما.


وكان مدير إدارة القرنة التعليمية قد قام بجولة على عدد من مدارس الإدارة للإطمئنان على سير الإمتحانات وعند دخوله مدرسة نجع حسان الإبتدائية بقرية الضبعية إكتشف عقد الإمتحانات بالدور الخامس وقيام طفل معاق ويدعى محمد ناجح بالصف الخامس بأداء الإمتحان وسط زملائه بعد وصوله لمقر اللجنة كسحا على الأرض.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



استعدت جامعة الأزهر لبدء الفصل الدراسى الثانى يوم السبت القادم 7 فبراير، مؤكدة في بيان لها اليوم أنه لا نية لتأجيل الدراسة بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.


وأوضح البيان الصادر عن الجامعة، أنه لا صحة لما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى من تأجيل للدراسة بالجامعة، وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.






اخبار

قنبلة - أرشيفية

قنبلة – أرشيفية



انفجرت قنبلة صوتية، منذ قليل، بمنطقة الزراعات خلف مركز شرطة ناصر شمال بنى سويف، دون وقوع إصابات.


وانتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث وفرضت كردونا أمنيا حول المنطقة، ومشّطت وحدة الكشف عن المفرقعات المنطقة بحثا عن أجسام غريبة.


وتواصل مباحث ناصر برئاسة الرائد هشام جلال، جهودها لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



أعلن ميناء الأتكة الخاص بسروح الصيادين بخليج السويس والبحر الأحمر حالة الطوارئ من اليوم حتي الجمعة القادمة القادم لحلول موجة نوة الكرم ، مما تعرض مراكب الصيد المتواجدة والتى تسرح بالبحر للخطر .


وقال مسئولو الميناء أنهم بالتنسيق مع لثورة السمكية وحرس الحدود قامو برفع حالة الطوارئ حتى أنتهاء النوة بالكمل .


من جانبه قال بكري أبو الحسن شيخ الصيادين فى بين أعلامي أن نوة الكرم هي من النوات الشديدة والتى أعقبت نوة الغطاس ونحذر ونذكر جميع الصيادين والمواطنين من نوة الكرم التى تبدأ اليوم السبت 31 يناير وتستمر لمدة ( 7 ) سبعة أيام واتجاهها غربية وحالتها شديدة المطر والرياح .


أضاف أن هذه النوة تمثل خطورة على مراكب ولنشات وفلايك الصيد المتواجدة بعرض البحر وخاصة العائمات المتواجدة بالبحر الأبيض المتوسط .


كانت السويس شهدت فى يناير 2009 غرق ما يقرب من ( 50 ) خمسون لنش وفلوكة بسبب ارتطامهم بعضهم البعض وجنوح أحد اللنشات السياحية إلى شاطىء الكورنيش الجديد أمام كافيتريا أم كلثوم وارتفاع الأمواج حتى مستوى سطح الشارع بسبب نواة الكرم.






اخبار

المصريين الأحرار

المصريين الأحرار



وجه نادر الشرقاوي أمين عام شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار مساعديه فى الدول المختلفة، على تشكيل وفود لزيارة السفارات والقتصليات المصرية لتقديم العزاء فى شهداء مصر والذين تم قتلهم بأيدى الإرهاب الأسود فى سيناء.


وأضح أن هذه الوفود ستؤكد على وقوف أعضاء الحزب ومريديه فى الخارج مع مؤسسات مصر الوطنية وعلى رأسها الجيش والشرطة فى مواجهة العناصر المتطرفة فى سيناء وجميع أنحاء الوطن الأم.


وأضاف الشرقاوى، أن قيادات الأمانة العامة لشئون المصريين بالخارج بالحزب كانت قد بدأت حملة من لندن من داخل مجلس العموم واللوردات البريطانيين، لإظهار الوجه القبيح للإرهاب الذى يحدث فى مصر وستستكمل الحملات الخارجية لإعلام المؤسسات السياسية والبرلمانية والشعبية فى الدول المختلفة بحقيقة ما يحدث فى مصر لقطع الطريق على طيور الظلام فى الخارج والذين يعملون مع الأجهزة والدول المعادية للوطن.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



استضاف متحف الآثار بمدريد يوم 28 يناير الجاري مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل القضية الخاصة بالقطع الأثرية المصرية المضبوطة في فالينسيا بعد انتهاء التحقيقات بها، وذلك بحضور مدير عام الشرطة المدنية بوزارة الداخلية الأسبانية، ومدير عام قطاع الفنون الجميلة والأصول الثقافية بوزارة التعليم والثقافة الأسبانية، فضلا عن الضابط المسئول عن ملف العملية بجهاز الحرس المدني، وأحد المسئولين من ال EUROPOL والذي حضر إلي أسبانيا خصيصا لمتابعة هذه القضية، بالإضافة إلي عدد كبير من مندوبي وسائل الإعلام.


وأكد القائمون علي القضية أنه سيتم إعادة القطع إلي مصر باعتبارها المالك الشرعي لها بمجرد صدور حكم من المحكمة التي تنظر القضية، كما أكدوا أن التعاون المصري في هذه القضية من خلال السفارة المصرية في مدريد كان محوريا.


من جانب آخر أكد المسئولون الأسبان الأهمية الكبيرة التي تحتلها هذه القضية في إطار الاهتمام بموضوع تهريب الآثار لاستخدام التنظيمات الإرهابية لها مؤخرًا في تمويل أنشطة إرهابية.






اخبار

 أرشيفية

أرشيفية



انفجرت قنبلة صوتية بدائية الصنع في القطار رقم 668 القادم من القاهرة إلى أسوان، وأدت إلى اشتعال النيران في أربعة مقاعد داخل إحدى عربات القطار، وانتقلت قيادات مديرية أمن أسوان برئاسة العميد “أسعد الذكير” مدير المباحث والعميد خالد الشاذلي رئيس المباحث وضباط الحماية المدنية والمفرقعات.


وقال العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان أنه تم العثور على قنبلة صوتية وهي عبارة عن “تايمر” به مواد تساعد على الاشتعال في العربة قبل الأخيرة بالقطار، وأدى انفجارها إلى اشتعال النار في 4 كراسي.


وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق المحدود ومنع امتداده لباقي عربات القطار، وأضاف أنه جاري عمل المسح والتمشيط للقطار وللمنطقة المحيطة به للتأكد من خلوها من أي متفجرات أو أجسام تشكل خطورة.






اخبار

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم السبت، اجتماعًا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تداعيات هجوم العريش الإرهابي.






اخبار الان

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية



قضت محكمة جنح أكتوبر أول، برئاسة المستشار محمد أبومسلم، اليوم السبت، بحبس كل من “ملوكة الدلوعة” و”عايدة”، المتهمين بإدارة شقة لممارسة أعمال منافية للآداب، وتسهيل ممارسة الشذوذ والرذيلة 6 سنوات.


تعود تفاصيل الواقعة، حينما نجحت مباحث الآداب فى القبض على فتاة فى الظاهر، وفى الحقيقة رجل يمارس الفجور مع الرجال مقابل مبالغ مالية، وتبين أنه يدعى “أحمد.م”، 25 سنة.


قام المتهم منذ فترة، بإجراء عملية جراحية فى جسمه، لتكبير الثدى والأرداف، والخصر لجذب راغبى متعة الشذوذ، مقابل 200 جنيه، ويطلق عليه بين أقرانه ملك الشذوذ الجنسى.






اخبار

 نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى

نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى



رحب نائب رئيس مجلس الأمة ورئيس لجنة الإخوة البرلمانية الكويتية المصرية مبارك الخرينج اليوم بزيارة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب لبلده الثاني الكويت التي تبدأ غدا متمنيا له وللوفد المرافق طيب الأقامة والنجاح في زيارته.


وتقدم الخرينج بأحر التعازي القلبية لمصر العروبة قيادة وحكومة وشعبا لشهداء الجيش المصري الذين ذهبوا ضحية العمل الإرهابي الجبان بسيناء متمنيا للشهداء الرحمة والمغفرة وللمصابين الشفاء العاجل ولمصر الخير والأمن والأمان والاستقرار.






اخبار

الرئيس عبدالفتاح السيسى

الرئيس عبدالفتاح السيسى



انعقد المجلس الأعلي للقوات المسلحة فى جلسة طارئة صباح اليوم السبت الموافق 31 يناير 2015 برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث بدأ المجلس بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار، كما استعرض المجلس أبعاد وتداعيات الحادث الإرهابي الذي تعرضت له منطقة شمال سيناء يوم الخميس الموافق 29 يناير 2015.


واستمع الرئيس لشرح تفصيلي لملابسات الحادث والإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة لمجابهة آثار الحادث وتطهير منطقة سيناء من العناصر الإرهابية والإجرامية.


وأشاد الرئيس خلال الإجتماع بجهود القوات المسلحة في التصدى للعمليات الإرهابية والإجرامية في كافة ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من عناصر الشرطة المدنية، وما يبذلونه من تضحيات فداء لشعب مصر العظيم.


وفي نهاية الإجتماع أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارًا جمهوريًا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب بقيادة اللواء “أسامة رشدي عسكر” مع ترقيته إلى رتبة الفريق إعتبارًا من اليوم السبت الموافق 31 يناير 2015.






اخبار

10952934_410838479066234_814313768_n

موقع بلدنا نيوز دائما “سبق – انفراد – تميز” …


عاجل| السيسي يوجه كلمة للشعب المصري.. بعد قليل


يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، كلمة إلى الشعب المصري عقب لقاءه مع المجلس الأعلى للقوات المُسلحة.


عاجل| بعد قليل.. محلب يتوجه إلى المطرية لتفقد الأوضاع الأمنية


يتوجه، بعد قليل، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إلى منطقة المطرية لتفقد الأوضاع الأمنية.


وكان “محلب”، التقى، الأربعاء الماضي، عددًا من أهالي منطقة المطرية بهيئة الاستثمار للاطلاع على الأوضاع الحالية بالمنطقة بعد أحداث الشغب والعنف، التي قام بها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، واستمع رئيس الوزراء إلى مطالبهم، مؤكدًا أن الدولة تحارب الإرهاب بكل قوة وتطبق القانون على المخربين.


المحكمة الإدارية تلزم الحكومة بتعيين العاملين المؤقتين


قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية برئاسة المستشار طارق الفيل، وعضوية المستشار محمد جمال، والمستشار محمود فضل العقبي، بإلزام الحكومة بتعيين وتثبيت العاملين المؤقتين بالدولة بموجب عقود مؤقتة.


واستندت المحكمة في حكمها إلى صدور القانون رقم 19 لسنة 2012 بإضافة فقرة ثالثة إلى نص المادة (23) من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978، نصها الآتي (مادة 23 فقرة ثالثة) “كل من أمضى ببند أجور موسميين 6 أشهر على الأقل من تاريخ نقله على الباب الأول أجور يتم تعيينه على بند الأجور الثابتة بذات الباب”.


كما نص في مادته الثانية على “أن يكون شغل الوظائف بعد صدور هذا القانون على وظائف دائمة، ويحظر التعاقد على أجور الموسميين باعتمادات الباب الأول أجور”.


وأكدت المحكمة في حكمها حسبما جاء بحيثيات الحكم (أنه ولئن كان التعيين بالوظائف العامة من إطلاقات الجهة الإدارية إلا أن المشرع وإن كان قد وضع شروطًا للتعيين وأجاز للجهة الإدارية أعمال سلطتها التقديرية بالتعيين من العاملين المؤقتين على مكافآت شاملة متى توافرت الشروط اللازمة لذلك ومنها موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وأن يكون العامل قد مضى على تعاقده أكثر من 3 سنوات، وذلك كله يظل جوازيًا ولا إلزام على الجهة الإدارية بتعيين العامل في أي من الوظائف العامة، وذلك طبقًا للمادة رقم (23) من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون 47 لسنة 1978 المضاف فقرتها الثانية بالقانون رقم 5 لسنة 2000.


وأضاف : “إلا أنه وبصدور القانون رقم 19 لسنة 2012 فإن شغل الوظيفة العامة يكون بالتعيين الدائم ولا يجوز شغلها عن طريق التعاقد، اعتبارًا من 1/5/2012 تاريخ العمل به، كما يتم تعيين كل من كان متعاقدًا على بند أجور موسميين ثم تم نقله إلى الباب الأول أجور ومضى على نقله بهذا الباب 6 أشهر بوظيفة دائمة على النحو السالف بيانه”.


وأوضح أنه على ذلك فإن كل من أمضى 6 أشهر بالعمل بعقد مؤقت على الباب الأول أجور بعد نقله من باب أجور موسميين، فإن الدولة تلتزم بتثبيته ولا يجوز لها مخالفة القانون إلا بإلغائه.






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس شبكة لتبادل الزوجات بمدينة نصر 15 يوما على ذمة التحقيقات.


كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم الرئيسى ويعمل محامى عضو بنقابة المحامين بانشاء صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى لتبادل الزوجات وممارسة الرذيلة، ورتب اللقاءات مع الراغبين في التبادل والتحدث معهم وتصويرهم عبر الإنترنت وسكايب، ثم يحديد العنوان وميعاد ارتكاب الرذيلة على أن يكونوا عبارة عن 4 أفراد كل رجل يصطحب زوجته لتتم عملية التبادل.


وأضافت التحقيقات أن هواتف المتهمين تحتوى على صور خادشة للحياء وعليها مقاطع جنسية لتبادل الزوجات.

واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة، وقيامهم بفعل ذلك برغبتهم، حيث اعترفت المتهمتين انهما يقوموا بذلك دون اكراه من ازواجهم.


كانت معلومات وردت إلى العقيد تامر سمير الشاهد مدير قسم الاتجار في البشر بالإدارة والعقيد شريف إلهامى تفيد بقيام محامى بانشاء صفحة إلكترونية لتبادل الزوجات وان المقابلات تتم من خلال الإنترنت، وأثبتت التحريات صحة المعلومات وبعد استخراج إذن من النيابة العامة تم ضبط «خالد. ف» محامى وزوجته “«نشوى. ن» ربة منزل، ورجل آخر وزوجته، وذلك أثناء ممارستهم الدعارة والجنس متبادلين كل منهما زوجة الآخر.

وأعترف المتهمون بإرتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي أمرت بتفريغ هواتفهم المحمولة وإرسال ملابسهم إلى المعمل الجنائى.






اخبار

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، حجز محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهماً آخرين من قيادات الإخوان، في قضية “التخابر” إلى جلسة 16 مايو المقبل للنطق بالحكم.


كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان.


المصدر: وكالات






اخبار الان

unnamed (14)


نظمت مصلحة الضرائب العقارية بأسوان مؤتمراً موسعاً لشرح وتفسير القانون 196 لسنة 2008 وتعديلاته والخاص بالضريبة علي العقارات المبنية، وذلك بحضور المهندس محمد مصطفي السكرتير العام للمحافظة والدكتورة سامية حسين وكيل أول الوزارة رئيس مصلحة الضرائب العقارية وأسامة عبد الرحمن رئيس منطقة أسوان للضرائب العقارية ولفيف من قيادات المصلحة بالقاهرة وأسوان.


وأكد السكرتير العام في كلمته، علي أن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار التعريف بقانون الضرائب العقارية بعد إصدار رئيس الجمهورية تعديلات ببعض أحكامه في أغسطس الماضي ضمن جهود الدولة لإحداث سياسات جادة للإصلاح الاقتصادي بما يتواكب مع ما تشهده مصر حالياً من تعديلات تشريعية تهدف لتحقيق خطوات سريعة للنهوض الاقتصادى والاستثمارى ، بجانب تحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل من خلال خلق إيرادات ثابتة تساهم بشكل مباشر لتمويل المشروعات التنموية في كافة القطاعات حيث سيتم توجيه 50 % من حصيلة الضريبة العقارية لمشروعات تطوير العشوائيات بجانب الإنفاق على تطوير التعليم والصحة والتأمينات والخدمات الأخرى.


وأشار إلى أن هذا القانون لا يمثل أى أعباء أو مساس بالفقراء ومحدودي الدخل حيث أن ملاك الوحدات العقارية هم فقط المعنيين بسداد الضريبة وليس المستأجرين ، وبالتالى فإن هذه التعديلات تعتبر رسالة طمأنة لأصحاب الدخول البسيطة بعدم تحملهم لآية أعباء ضريبية في ظل القانون الجديد والذى يهدف أيضاً لوضع معايير محددة لتقييم المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية والمطارات والموانئ والمناجم والمحاجر.


ومن جانبها ، أوضحت سامية حسين بأن صدور القانون 196 لسنة 2008 جاء بهدف توحيد الضريبة بسعر موحد ، وتوحيد كافة القوانين السابقة الصادرة في شأن الضريبة علي العقارات المبنية لتكون ممثلة في قانون واحد يساهم بشكل مباشر في حصر الثروة العقارية الموجودة بكافة محافظات الجمهورية لبناء قاعدة بيانات تعمل علي تحقيق الاستفادة المطلوبة والتي تتمثل في مبدأ العدالة في التوزيع للممتلكات بحيث يستفيد المواطن من ذكرعدد الوحدات السكنية والعقارات التى يمتلكها حتى يتمتع بالإعفاء عن السكن الخاص.


وأوضحت أن العقار هو البيت الذى يحتوى على أكثر من وحدة سكنية ، ومن لديهم أكثر من وحدة فى أكثر من مكان عليهم أن يختاروا الأعلى قيمة منهم للتمتع بالإعفاء المذكور والوحدات بالريف متدنية السعر، وتم حصرها بأسعار أقل، خاصة أنها تقدر بنصف قيمتها، بعد استبعاد مصاريف الصيانة بواقع ٣٠ % ، وفي نهاية المؤتمر قام السكرتير العام ورئيس مصلحة الضرائب بتكريم مأموري الضرائب العقارية بأسوان وعدد من العاملين بالمنطقة تقديراً لجهودهم المتميزة في النهوض بمنظومة العمل خلال الفترة الماضية​.


unnamed (15) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13)



اخبار

هيئة محاكمة مرسى فى قضية "التخابر" برئاسة المستشار شعبان الشامى - ارشيفية

هيئة محاكمة مرسى فى قضية “التخابر” برئاسة المستشار شعبان الشامى – ارشيفية



طالب المحامي حسين عبد السلام جابر، دفاع المتهم الخامس والعشرين إبراهيم خليل محمد خليل الدراوي، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في القضية التي عرفت إعلامياً باسم “التخابر الكبرى”، برئاسة المستشار شعبان الشامي، ببراءة موكله.


حيث دفع ببطلان أمر الإحالة في شأن المتهمين جميعا ومن ضمنهم الخامس والعشرون إبراهيم الدراوي لمخالفته نص المادة 160 إجراءات جنائية لأنه لم يتضمن بياناً للواقعات التي نسبها إلى المتهم الخامس والعشرين وإلى غيره من المتهمين في إطار المساهمة الجنائية والتي وصفها بأنها جرائم معينة، وبطلان أمر الإحالة.


ودفع ببطلان إجراءات المحاكمة لمخالفة المحكمة حكم المادة 268 إجراءات جنائية وعقد جلساتها كلها سرية دون قرار مسبب بذلك، وبطلان محاضر جلسات المحاكمة لأنها جميعا تصدرتها على غير الحقيقة عبارة ” الجلسة علنية “.


وبطلان إجراءات المحاكمة لمخالفة المحكمة حكم المادة 270 إجراءات جنائية بالتضيق علي المتهم الدراوي وعلي غيره بحشرهم جميعا في قفص زجاجي محوط بالحديد مما خال بينهم وبين المتابعة العادية لإجراءات المحاكمة ومنعهم من الاتصال المباشر بالمحاميين المدافعين عنهم.


كما نفى الدفاع جريمة التخابر عن موكله وجريمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، ودفع بانتفاء أركان مساهمة المتهم في الجرائم المنسوبة إليه لتخلف القصد الجنائي المطلوب تحققه عند تعدد المساهمين الأصليين. وانتفاء الأدلة علي وحدة الجريمة بين المتهمين من الأول حتي الثلاثين وكذلك بينهم وبين المتهمين من الواحد والثلاثين حتي الرابع والثلاثين.


كما دفع بانتفاء صلة ” الدراوي “وغيره من المتهمين في الدعوي ، حيث إن أساس اتهامه تحريات مبتورة لا تعد وحدها أساسا لاقامة الدعوي عليه ، دافعا بانتفاء الدليل علي انضمام موكله الي جماعة اسست بالمخالفة الي القانون ” محظورة ” لانتفاء الدليل علي ذلك ، مؤكدا أنه اذا ثبت أن موكله انضم اليها فانها ليست جماعة اسست بالمخالفة للقانون ، متسائلا :لو أنها أسست علي خلاف القانون فما الدليل علي ذلك


يذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان لاتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.






اخبار

عمال النظافة ببنى سويف يواصلون اضرابهم ..والمحافظ يلغى بند من العقد لإرضائهم

صورة أرشيفية



أضرب 23 مزارعا، اليوم السبت، عن الطعام بمستشفى قنا العام احتجاجا على إزالة مزارعهم بالطريق الصحراوى الغربى، مطالبين بتقنين أوضاعهم من قبل هيئة التعمير وإستصلاح الأراضي.


وأكد عدد من المتضررين أنهم تكلفوا ملايين الجنيهات لاستصلاح المئات من الأفدنة الصحراوية، حتى تحولت إلى أراضى منتجة خضراء، مشيرين أنهم قاموا بتركيب مواتير للمياة ومولدات كهرباء بالأراضى، موضحبن أنهم قاموا بوضع أيديهم على المساحات منذ عام 2005 ومنذ ذلك الوقت حاولوا بشتى الطرق تقنين أوضاعهم بهيئة التعمير وأستصلاح الأراضى ولكن بلا جدوى.


وأضافوا أنهم ذهبوا لهيئة التعمير بالقاهرة فى أغسطس الماضي عقب إعلانها عن تقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى المملوكة لها وفوجئوا بأن الأعلان مجرد إعلان شكلى فقط ولم يتم إتخاذ أى إجراءات خاصة بالتقنين وبعدها قامت حملة إزالة على الزراعات المنزرعة مما تسبب فى خسائر بالملايين مطالبين بتقنين أوضاعهم معلنين أستمرارهم فى الأضراب لحين حل مشكلتهم .


ومن جانبه، قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن قرار الإزالة صادر من وزير الزراعة وخاص بالتعديات على الأرارضى المملوكة للدولة وأن المحافظة جهة تنفيذ فقط .






اخبار

جامعة المنيا


نعى مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا وبحضور اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب الوطنى الذين تعرضوا للهجوم الغاشم على أيدى الجماعات الإرهابية التى لا دين لها ولا وطن فى هجمات غادرة على بعض المقار الأمنية للقوات المسلحة والشرطة بمنطقة العريش بمحافظة شمال سيناء .


وطالب المجلس بمواجهة هذا الإرهاب الغاشم بالقوة والحزم والقصاص وإقتلاعه من جذوره ليسود البلاد الأمن والأمان .


وأكد المجلس أن القوات المسلحة بجيشها العظيم وقوات الأمن الأذرع الأمنية القوية التى تحمى تراب هذا الوطن مطالبين جموع الشعب بمختلف طوائفه بالتكاتف لدعم الجيش والشرطة فى القضاء على الإرهاب .


وأشار المجلس إلى التقدم بالتعازى للقوات المسحلة ولأسر الشهداء داعين الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يتغمدهم بعظيم رحمته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .


وأكد المجلس لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أن جامعة المنيا بقيادتها وأعضاء هيئة التدريس بها والطلاب والعاملين متضامنون مع سيادته والقوات المسلحة فى مواجهة هذه الهجمات الشرسة للإرهاب الأسود وتحيا مصر.






اخبار

حبس2


نجح جهاز الأمن الوطني بمحافظة قنا، منذ قليل، فى ضبط خلية إخوانية، مكونة من 3 أشخاص قاموا في وقت سابق بزرع قنبلة هيكلية بمحطة سكة حديد فرشوط وقطع الطريق السريع مصر اسوان وقد عثر بحوزتهم على زجاجات مولتوف وجركن بنزين.


كان جهاز الأمن الوطنى بمحافظة قنا قد داهم منازل المتهمين الثلاثة وهم ابراهيم .ك .ع, وكرم.ع. إ , وأحمد .ع أ وعثر علي المضبوطات قبل شروعهم فى تنفيذ عملية أخرى خلال الأيام المقبلة.


يذكر أن أفراد الخلية الإخوانية قد شرعت الأسبوع الماضي في زرع قنبلة هيكلية بمحطة سكة حديد فرشوط وتمكنت إدارة المفرقعات من التعامل معها فور تلقيها البلاغ.






اخبار

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية



شهدت المباني الحكومية والشرطية بالسويس -اليوم السبت- حالة من التكثيف الأمني، كإجراء احترازي بعد وقائع إطلاق النيران على سيارات الشرطة، واستهداف مبني إدارة تأمين الطرق بعبوة ناسفة، أسفرة عن مقتل ملازم أول.


قال اللواء طارق الجزار- مدير الأمن- أنه هناك إجراءات أمنية مشددة، سيتم أتخاذها خلال الساعات القادم، لأحكام الرقابة والسيطرة، على جميع شوارع المحافظة، وسرعة ضبط أى إرهابيين يحاولو ترويع المواطنين، واثارة الشغب، وأستهداف منشآة حيوية أو شرطية.






اخبار

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية



عاد ظهر اليوم السبت، التيار الكهربائي للمناطق التى شهدت انقطاع باحياء السويس، بعد عطل استمر 4 ساعات بسبب عمليات صيانة واصلاح.


وقال قيادي بكهرباء السويس، إن عمليات إصلاح وتركيب كابلات جديدة للكهرباء بمنطقة المعمل بحي عتاقة هي السبب وراء هذا الانقطاع.






اخبار


يوم لليتيم بنادى الشرطة بالخارجة

يوم لليتيم بنادى الشرطة بالخارجة



نظمت مديرية امن الوادى الجديد، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة “يوم اليتيم” وذلك بنادى الشرطة بالخارجة.


صرح بذلك، العميد اشرف طة، مدير العلاقات العامه بمديرية امن الوادى الجديد، وقال أن يوم اليتيم تنظمه مديرية الامن بالوادى الجديد، فى إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به المديرية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والتربية والتعليم والجمعيات الاهلية، ومنظمات الحقوقية، حيث قام نادى الشرطة، بتقديم وجبات للاطفال.


وقال ان يوم اليتيم هذا العام شارك فيه 150 طفبل يتيم واسرهم.


يوم لليتيم بنادى الشرطة بالخارجة يوم لليتيم بنادى الشرطة بالخارجة يوم لليتيم بنادى الشرطة بالخارجة



اخبار