Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 31 أغسطس، 2014

جامعة دمنهور


أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين،رئيس جامعة دمنهور،عن حصول معمل سلامة الغذاء التابع لكلية الطب البيطرى على اعتماد المجلس الوطنى للإعتماد(ايجاك).


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور بحضور اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة و نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات.


و أوضح الدكتور عبيد صالح رئيس قسم الرقابه الصحيه على الاغذيه ومدير المعمل، أن اعتماد معمل “سلامة الغذاء والتغذية” بكلية الطب البيطري – جامعة دمنهور تم تقييمه طبقا للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005 و ترجع أهميته، إلى مساهمته فى خدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمه المجتمع وتنميه البيئة، حيث يتم استخدام الأجهزة والأدوات التى تمت معايرتها، فى هيئات معتمده من المجلس الوطنى للاعتماد ،فى إجراء التحاليل والفحوص والقياسات الخاصة بالأغذية والأعلاف والمياه والأدوية والتحاليل الخاصة بالإنتاج الحيواني والداجني والثروة السمكية وذلك طبقا المواصفات القياسية الدولية (ISO) او المواصفات المصرية (Egyptian Standard).


و خلال الاجتماع تمت الموافقة على ،إنشاء وحدة ذات طابع خاص، بجامعة دمنهور لتكون مركزا للمشروعات التنموية فى الدولة و ذلك فى إطار مساهمة الجامعة كبيت للخبرة العملية و العلمية فى تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس.






اخبار

معبر رفح البري

معبر رفح البري



عبر ميناء رفح البرى اليوم الاحد 848 شخصًا بين مصر وقطاع غزة ، وذلك عن طريق ميناء رفح البرى.


وأعلن مصدر مسئول بميناء رفح البرى ، أنه قد وصل إلى مصر من قطاع غزة 448 شخصا .. منهم حاملى جوازات السفر العربية والأجنبية ومن العرب والأجانب ، والباقى من العالقين والحالات الإنسانية .


كما غادر البلاد إلى قطاع غزة 400 شخص ، منهم حاملى الجوازات العربية والأجنبية ومن العرب والأجانب ، والباقى من العالقين والحالات الإنسانية.


أ ش أ






اخبار

قال أحمد عبدالعال، رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن لديه شعورا بأن هذا القرار له مغزى بتحجيم طلاب الإخوان وتقييد حريتهم، مؤكداً حرية الرأي لجميع الطلاب باختلاف انتماءاتهم مادامت بشكل سلمي، وبعيداً عن الصراعات السياسية.


وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن قرار إلغاء الأسر القائمة على أساس حزبي أو ديني جيد، لأنه يكفل للاتحادات الطلابية ممارستها الأنشطة المستقلة بشكل سليم.


وأكد أن اتحادات الطلاب بالكليات منذ العام الماضي وهي تطالب بعدم إنشاء أسر طلابية مسيسة أو حزبية داخل الجامعة، مع إعطاء كامل الحرية في التعبير عن الرأي.


وتابع أنه يتمنى عدم وجود تدخلات أمنية أو سياسية ناتجة عن هذا القرار، مؤكداً أن الجامعة ليست مكاناً للسياسة، ومن يرد استخدام السياسة فليكن خارج الحرم الجامعي.


وأوضح «عبدالعال» أن إلغاء الأسر الحزبية من شأنه أن يكفل عدم ظلم الطالب العادي بالجامعة، وتمكنه من المشاركة في الأنشطة الطلابية بعيداً عن أي صراعات سياسية، والتي من شأنها أن تشعل الجامعة بسبب التعصب الحزبي الموجود لدى بعض الطلاب.






اخبار

خالد يوسف واصل المخرج خالد يوسف حملته الإنتخابية للترشح للبرلمان القادم،والتى يخوضها عن دائرة كفر شكر.


وأقام خالد لقائة الجماهيرى تحت عنوان “أسال خالد يوسف” فى القاعة الملكية بكفر شكر ،وتضنت الأسئله،من هو ؟!،ماذا فعل؟!،ماذا سيفعل؟!،كيف هو الغد في تواجده بيننا؟!، إلى أين مصالحنا ذاهبة معه؟!،ما ضماناته لنا التي تؤكد التزامه بوعوده ووفائه بها وتجعلنا نمنحه الثقة؟!،ماهو دور الشباب معه وكيف هو ذاهب بمستقبلهم وهم ريحانات المجتمع وزهوره…


خالد2 خالد يوسف خالد3



اخبار

كتب – محمود علي:


قرر الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، الأحد، خصم شهرين من جميع الأجور المتغيرة للشيخ طارق عبد الحميد هاشم، وذلك لتمكينه خطيبًا آخر من المنبر، أطال الخطبة لأكثر من ساعة، هو خطيب المكافأة أحمد عبد الفتاح أحمد، مشيرا إلى أنه سيتم استدعائه للتحقيق والنظر في سحب ترخيصه.


وأكد ”طايع” أن المكان الذي عثر به على الأسلحة فوق مسجد الحق بحلوان، لا علاقة له بصحن المسجد، ولا يخضع لإشراف وزارة الأوقاف، إنما هو مكان تابع للجمعية الشرعية، وقد قامت بتأجيره لأحد المواطنين، لافتا إلى أنه أرسل الشيخ نادر محمد سمير، بدلًا من خطيب المكافأة الذي كان يخطب بالمسجد، ليكون للإمام الإشراف الكامل ومتابعة أي نشاط بالمسجد، كما خصص عاملا للمسجد هو محمود كامل محمد، وضم الزاوية دعويًا للأوقاف.


وأوضّح طايع، أنه يجري دراسة ميدانية للنظر في عدد من مساجد حلوان ومايو والتبين، للوقوف على أي خروج عن تعليمات الوزارة، مؤكدًا أن المديرية ستضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين والخارجين على تعليماتها.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

كتب- محمود علي:


اعتمد اليوم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أسماء الأئمة والخطباء بوزارة الأوقاف المرشحين لمرافقة بعثة حج الداخلية هذا العام ( 1435هـ ) وعددهم عشرون إمامًا وخطيبًا، وهم :


م


الاسم


المحافظة


1


الشيخ / جمعة محمد عبد الحميد التحمودى


البحر الأحمر


2


الشيخ / عبد الرحمن عبد الرحمن خميس علام


القاهرة


3


الشيخ / محمد عبد الستار عبد الرحمن البرى


الجيزة


4


الشيخ / محمود الهلالي عبد الصمد الهلالى


الشرقية


5


الشيخ / رفيق إبراهيم عبد اللطيف


كفر الشيخ


6


الشيخ / محمد ندا ندا محمد لبدة


الدقهلية


7


الشيخ / سعيد حامد مبروك


البحيرة


8


الشيخ / إبراهيم رشدي عبد الرحمن


المنيا


9


الشيخ / ماهر عبد المطلب على


بني سويف


10


الشيخ / شعبان خليفة أحمد محمد


أسيوط


11


الشيخ / سامي خميس عوض خضر


البحيرة


12


الشيخ / منصور مصطفى منصور خلف الله


سوهاج


13


الشيخ / مصطفى عبد القادر عبد الماجد صالح


أسوان


14


الشيخ /ياسر أحمد عمر الدمهوجى


دمياط


15


الشيخ / محمود أنور بيومي قرقر


البحيرة


16


الشيخ / على إبراهيم أحمد حسن


أسيوط


17


الشيخ / محمد الهادي الغمري


القاهرة


18


الشيخ / أسامة حسين محمد النجار


القليوبية


19


الشيخ / أحمد خلف أحمد سالمان


سوهاج


20


الشيخ / أحمد على محمد حسن


قنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

أكد أمير عبد اللهيان، نائب وزير خارجية إيران لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن مصر تلعب دورًا هامًا فى دعم الأمن والاستقرار بالعالمين العربى والإسلامى، موضحًا أنه لا يمكن لأي دولة أن تحل بديلا للدور المصرى فى المنطقة.


وقال عبد اللهيان، خلال لقاءه الأحد مع الوفد الصحفى المصرى الذى يزور إيران حاليا، إن أمن إيران يرتبط بدرجة وثيقة بأمن مصر، مشددا على أن بلاده تأمل فى استعادة مصر لدورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط، لمواجهة التحديات التى تعصف بدول تلك المنطقة.


وأضاف أن بلاده ترى أن مصر لديها ثقل تاريخى وحضارى وسياسى فى المنطقة، مشيرا إلى أن مصر الموحدة والمتقدمة التى تضطلع بدور حقيقى فى العالمين العربى والاسلامى تمتلك مكانة هامة لا تتوفر لأى دولة عربية.


وأشار إلى أنه أكد خلال لقائه مع عدد من كبار المسؤولين المصريين، على هامش مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن طهران تدعم أي مبادرة لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.


وأضاف «عبد اللهيان» أن مصر وإيران دولتان هامتان فى العالم الإسلامى، مشددًا على أن قضية تعزيز العلاقات تخص البلدين فقط.


وقال إن بلاده تسعى لتعزيز التبادل التجارى والاستثمارات مع مصر خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي، التى شهدتها مصر عقب ثورة يناير لم تؤثر على التجارة بين البلدين، والتى بلغت حوالى 600 مليون دولار، رغم إمكانيات الدولتين الضخمة.


وفيما يتعلق بالخلاف بشأن اطلاق اسم قاتل الرئيس المصرى الراحل أنور السادات على أحد الشوارع الرئيسية فى قلب طهران؛ أكد «عبد اللهيان» أن بلاده لم تناقش مع المسئولين المصريين خلال الأعوام الثلاثة الماضية تلك القضية التى تحظى باهتمام وسائل الاعلام فحسب.


وردا على سؤال حول موقف إيران من جماعة الإخوان الإرهابية، قال «عبد اللهيان» إن بلاده تحترم خيارات الشعب المصرى، وتعارض كافة الحركات المتطرفة، مشيرا إلى أن بلاده تعارض أية جماعة تتورط فى الإرهاب.


وأشاد اللهيان بالدور الذى لعبته مصر لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، مشددا على أن ذلك الدور يحظى باهتمام وتقدير الحكومة الإيرانية.


وفيما يتعلق بالموقف الإيرانى من الأزمة العراقية، قال نائب وزير الخارجية الإيرانى أن بلاده لا تتدخل فى الشأن الداخلى العراقى، ولكنها تسعى لاستغلال نفوذها لدعم العملية السلمية بها ومكافحة الإرهاب، منوها إلى أن طهران تبذل جهودا مضنية للمساهمة فى إحلال الأمن والاستقرار بسوريا والعراق من منطلق واجبها الإسلامى والدولي.


وفيما يتعلق بالتهديدات التى يشكلها تنظيم «داعش»، قال «عبد اللهيان» إن ذلك التنظيم المتطرف يهدد أمن واستقرار المنطقة، موضحا أن بلاده كانت أول دولة تقدم المشورة العسكرية للقوات المسلحة والحكومة العراقية لمواجهة تهديدات «داعش»، كما وفرت مساعدات للنازحين العراقيين.






اخبار

قال اللواء مجدي الشلقاني، مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، إن رجال المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة، تم زرعهم أمام أحد الفنادق بمنطفة التعاون بشارع فيصل بالجيزة.


وأضاف أن هذه العبوات بدائية الصنع، وأن رجال المفرقعات فرضوا كردونا أمنيا، وتم تمشيط المنطقة بحثا عن أي عبوات أخرى.






اخبار

أعلن مصدر أمني بشمال سيناء، مقتل 6 «تكفيريين» من جماعة «أنصار بيت المقدس»، وضبط 10 آخرين خلال اشتباكات عنيفة معهم في مدينة رفح.


وقال المصدر في تصريحات صحفية، مساء الأحد، إن قوات الأمن بشمال سيناء تمكنت من تنفيذ عملية نوعية بقرية «الوفاق» بالانقضاض على تجمع للتكفيريين برفح، وقامت العناصر بإطلاق النارعلى القوات التي تمكنت من قتل 6 منهم، والقبض على 10 آخرين.


تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.






اخبار

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية لرجال القوات المسلحة لما يبذلونه من جهود وطنية من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وقال: «وحشتوني الحقيقة وكان لازم أجيلكم».


جاءت تصريحات السيسي في الندوة التثقيفية الـ13، التي نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان «مصر والانطلاق نحو المستقبل»، والتي تأتي مع بدء المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس، الأحد.


وأثنى السيسي على جهود رجال الجيش، قائلًا: «متشكرين باسم مصر» في إشارة إلى تبرعاتهم لصندوق «تحيا مصر»، مضيفًا: «مصر مستنية من أهلها يحنوا عليها ويقوموها ويوقفوها ويشرفوها قدام الدنيا كلها، فكنت لازم آجي الأول أقول لكم متشكر وأقول لكم كل سنة وأنتم طيبين، وماتعرفوش إن أنتم كنتم واحشني قد إيه، صحيح، ما أنا بحكبم أصلًا وبحبكم أوي كمان يعني، والله أنا بتكلم بجد».


وأضاف: «خلوا بالكم أنا عشت باللبس بتاعكم، وأصل اللبس بتاعكم لبس عظيم وشريف وأنتم لازم كمان تخلوا بالكم من نفسكم، ولازم الجيش دايمًا يبقى عظيم وشريف».


في الوقت نفسه، تحدث السيسي عن مشروع قناة السيوس، قائلًا: «عاوزين نسابق الزمن ونهزم الفقر، ونقول له غادرنا وكفاية كده»، مضيفًا: «لازم نسبق الزمن وماناكلش ونعمله ومانامش ونعمله، عشان الباقي ياكل وينام»، في إشارة إلى المشروع.


واختتم: «ربنا يحفظ الجيش ويعينه»، معتبرًا أنه السبب في حماية مصر من «الشر»، وقال: «هو جيش وطني شريف لا يغدر ولا يتآمر».






اخبار

مصراوي:


قطع مجهولون أغلبهم صبية- شارع الهرم بمنطقة الطالبية بالجيزة، الأحد، وأطلقوا الألعاب النارية والشماريخ في الهواء، مما تسبب في حالة من الشلل المروري بالشارع.


فيما وصلت سيارات أمن مركزي ومطافئ ومصفحة، لمواجهة أعمال الشغب والسيطرة على الموقف.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

كتب – إياد عز الدين:


قال الدكتور شوقي السيد، محامي أحمد شفيق، ومقدم بلاغ تزوير الانتخابات الرئاسية عام 2012، والتي فاز بها الرئيس الأسبق محمد مرسي، إن دائرة طلبات رجال القضاء أكدت في حكمها بطلان القرار الصادر من المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، بإنهاء ندب قاضي التحقيق المستشار عادل إدريس، لأنه موصوم بالانحراف في أعمال السلطة ومخالف للقانون، بحسب وصفه.


وأضاف ‘السيد’ لـ’مصراوي’، أن المحكمة أكدت أن اختصاص ‘صليب’ إداري للمتابعة، ولا يمتد إلى الغاء الندب أو إنهائه طالما أنه تم وفقا للقانون، كما سجلت المحكمة على صليب تدخله لدى إدريس عدة مرات.


واعتبر محامي ‘شفيق’ أن الحكم أعلى ورسّخ مبدأ استقلال القضاء، واحترام العدالة ومهابتها، والوقوف ضد أي محاولة من شأنها التأثير على القاضي أو الشهود، وبذلك أرسى مبدأ منع أي فرد من التدخل في شأن من شؤون القضاة.


وأشار إلى أن التأثير على قاضي التحقيق بدأ منذ أن وجه ‘إدريس’ اتهامات إلى المستشارين شمس الدين خفاجى، وعبد المعز إبراهيم، عضوي اللجنة العليا المشرفة على انتخابات 2012، مفادها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، فضلا عن إصداره امرًا بضبط وإحضار بقية أعضاء اللجنة لامتناعهم عن الحضور أمامه، واستعجاله طلب رفع الحصانة القضائية عن المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك … اضغط هنا






اخبار

قال الدكتور عمر سالم، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن قرار حظر الأسر السياسية بالجامعة، والذى أقره الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، فى محله، وذلك لأن الجامعة مكان للمناقشة السياسية والاقتصادية وليست للممارسة.


وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، الأحد، أن الجامعة بفضل النخب الموجودة بها، من حقها بل ومن الواجب عليها أن تناقش القضايا السياسية والاقتصادية، ولكن ليست ممارستها، بل تكون ممارستها خارج أسوار الحرم الجامعى.


وأوضح «سالم» أن هذا القرار من شأنه تفريغ الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى العملية التعليمية فقط، وللجامعة فى تأدية دورها الخدمى، بدلاً من «الخزعبلات»، التي أصبحت موجودة، مشيرًا إلى أن هذه الأسر من شأنها توليد الاحتقان بين الطلاب وبعضهم البعض، والذي يصل إلى درجة التشاحن والاشتباك.






اخبار

يعقد المجلس الأعلى لشورى القبائل العربية، مؤتمراً، السبت المقبل، بدار المشاة بكوبرى القبة، بعنوان (من أجل مصر) لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة.


وقال بيان عن وزارة التنمية المحلية، مساء الأحد، إن المؤتمر سيشارك فيه اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، وعدد من المحافظين.






اخبار

في 26 أكتوبر 2013، وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاق منحة مع مصر لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية.


واتفقت الإمارات مع الحكومة المصرية على وضع برنامج زمني محدد لتنفيذ تلك المشروعات، التي يمكن الاطلاع على تفاصيلها بالضغط هنا.






اخبار

قال اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، إن المتابعة مستمرة لظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج، لافتًا إلى نجاح الحملات المكثفة بنواحي مراكز ومدن المحافظة حتى الآن.


وأضاف «عتيق» في تصريحات صحفية، الأحد، أن حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية نفذتها مديرية أمن سوهاج بالتعاون مع مديرية الزراعة والوحدات المحلية وأسفرت عن إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمركزي طما وجرجا.


وأوضح أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، تنفيذًا لقرارات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، في هذا الشأن.






اخبار

كتب – محمد الحكيم:


أصيب محمد سعيد محفوظ، مقدم برنامج ‘كلام الناس’، المذاع على فضائية ‘سي بي سي اكسترا’، بصدمة على الهواء، حينما اتصل بالخط الساخن لهاتف شكاوى السلع التموينيةK حيث ظل لحوالي الربع ساعة ولم يرد عليه أحد واكتفى الهاتف بتكرار رسالة مُسجّلة بالأغنية الدعائية لنظام التموين الجديد ‘حقّنا’.


وعلق على ذلك قائلاً: ‘حقنا .. هذه الأغنية التي تتكرر في الخط الساخن في الرسالة المسجلة 19280 .. وزارة التموين لا ترد إلا بهذه الأغنية وأنا أقول للوزارة إن حقنا أن هذا الخط يشتغل’.


لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنـــــا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك … اضغط هنا






اخبار

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن منطقة وسط البلد كتراث معماري «لا يوجد لها مثيل في الشرق الأوسط كله»، مبينا أنه «سيتم العمل على إحيائها، واستغلال المباني الأثرية الموجودة بها سياحيًا».


جاء ذلك خلال اجتماع عقده محلب، مساء الأحد، لمناقشة أحد المشروعات المقدمة لإحياء منطقة وسط البلد، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والثقافة، والتعاون الدولي، والآثار، ومحافظ القاهرة.


وخلال الاجتماع عرض الدكتور فتحي صالح، الرئيس الشرفي لمركز توثيق التراث الحضاري، ملخصًا تاريخيًا عن القاهرة الخديوية، ثم عرض استراتيجية وحلولًا سريعة لإعادة إحياء المنطقة.






اخبار

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة، مشيدا بدور مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية محلية مقربة من حماس، الأحد، أن هنية طالب في اتصال هاتفي مع المخابرات المصرية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في اتفاق وقف إطلاق النار، وأنه أشار إلى ضرورة متابعة مصر للقضايا المتبقية مع الاحتلال، مؤكدا أهمية البدء بإعمار ما دمره الاحتلال.






اخبار

وصل إلى القاهرة، مساء الأحد، وفد يضم خبراء من الأمم المتحدة والجزائر وبوركينا فاسو، قادما من الجزائر، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين المصريين.


وصرحت مصادر مطلعة، كانت في استقبال الوفد، بأن الخبراء سيلتقون عددا من كبار المسؤولين في عدة هيئات حكومية وأهلية خاصة بمكافحة الفساد، حيث سيتم بحث الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الفساد، وعرض الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، والتأكد من مدى توافقها مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005، وصدقت عليها 165 دولة، من بينها مصر.






اخبار

كتبت – ندا أسامة:


أعلن اتحاد الصحفيين العرب، الأحد، عن تنظيم قافلة لقطاع غزة، تنطلق فجر الجمعة المقبل، للتضامن مع القضية الفلسطينية.


وقال حاتم زكريا، الأمين العام للاتحاد، إن الهدف من القافلة هو التضامن مع الشعب الفلسطيني وتفقد أحوال المنطقة عقب العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف مناطق عديدة وأسفر عن استشهاد المئات، مضيفًا أنهم سيقومون بإعداد تقرير عن الوضع بغزة لتسليمه لمنظمات المجتمع المدني.


وأضاف زكريا، في بيان صادر عن الاتحاد، أن القافلة ستضم عددا من أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وعدد من الصحفيين المصريين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

كتب – محمد الحكيم:


قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الشات عن طريق الإنترنت بين الجنسين يعد حرامًا إن أدى لضياع الأسر والفجور، لكنه لا يُعدّ خلوة ما بين رجل ومرأة أجنبية وهناك نهي من الله ورسوله نهيا عن خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية.


وأضاف جمعة خلال حواره لبرنامج ”والله أعلم” المذاع على فضائية ”سي بي سي”، الأحد، أن ”الشات أداة يختلف حكمها باختلاف استخدامها لأن التعارف عبر الشات من أجل الزواج جائز بشرط أن يكون بالمعروف، وأنه إذا تحول الشات لتجاوزات أخلاقية يجب الامتناع عنه”.


وأكد أن هناك فرقا بين الخلوة والسر والحياة الخاصة والعامة، فالخلوة تشترط وجود رجل وامراة بجسديهما بجوار بعضهما في مكان خاص لا يقطع عليهما أحد خلوتهما، والرسول نهى عن ذلك بدون محرم، مضيفاً: ”غير أن التقاء رجل وامرأة ببعضهما كإمام مسجد وامرأة تسأله في أمور الدين وحدهما أو آخرين بسوبر ماركت- لا يعد ذلك خلوة؛ لأن ذلك أمر من أمور الحياة العادية ويجوز لأي أحد قطع هذا اللقاء، والأمر نفسه يقع على المحادثات الإلكترونية لأنه ليس هناك التقاء بالأجساد”.


وأكد على ضرورة أن يتابع الوالدين ما يدور من حديث ابنته مع أصدقائها فالواجب عليها ألا تمنعه وكذلك الزوجة لا يجوز لها منع زوجها من الاطلاع على ما تقوله وعلى من تكلم، ووجه حديثه للشباب الغاضب من هذه الفتوى، قائلًا: ”أيها الشاب الغاضب لماذا تغضب؟، نحن لا نفرض الإسلام على أحد، ولا نقهر أحدا لكي يتبع الفقه الإسلامي”.


لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

كتب ياسمين محمد ومحمود سليم:


تصوير – محمد الشيمي:


قبَّل أحد حملة الماجستير والدكتوراه، رأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، عندما استجاب لطلبه بالاجتماع معهم لمناقشة أزمة تعيينهم، وقال محلب ”تعالوا على مجلس الوزراء”، مشيرًا بيده بإشارة تطالبهم بعدم التجمهر في الشارع.


جاء ذلك بعد أن قام عدد من حملة الماجستير والدكتوراه، بتعقب المهندس إبراهيم محلب، خلال خروجه من حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، ورددوا عبارات مناهضة للدولة وأجبروه على الاستماع لهم.


لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

اللواء منتصر أبو زيد, مدير أمن الأقصر

اللواء منتصر أبو زيد, مدير أمن الأقصر



نجح ضباط مباحث مركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، في ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبداخلها 12 قطعة سلاح وأدوات التصنيع داخل منزل ميكانيكي بدائرة المركز .


كان اللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا من العميد أحمد شتا رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها 12 قطعة سلاح وهياكل أسلحة وأدوات التصنيع بمنزل سالم أحمد إبراهيم سعيد ” وشهرته الغول ” – ميكانيكى –بدائرة مركز شرطة إسنا.


ومن بين المضبوطات التي تحفظت عليها قوات الشرطة مسدس ” ساقية ” و6 فرد خرطوش محلى الصنع، و2 ماسورة معدة لتصنيع بندقية خرطوش و ماسورة بروحين معدة لتصنيع بندقية خرطوش و جسم خشبي لبندقية خرطوش عدد 3 مقابض خاصة لأسلحة خرطوش محلية الصنع و جزء من بندقية عبارة عن مقبض حديدى وتنك ضرب النار و خزينة حديدية خاصة ببندقية آلية وعدد 1خزينة لطبنجة مجهولة العيار وعدد 1 ” ياى طويل ” خاص ببندقية آلية بالإضافة إلي الأدوات المستخدمة في التصنيع منها شنيور ومبارد وشواكيش واجنات ومناشير ومنجلة.


حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار وليد اليبلى المحامى العام لنيابات الأقصر.






اخبار

أعلن اللواء علي عزازي، مساعد مدير أمن شمال سيناء، ارتفاع عدد القتلي جراء الحملة الأمنية التي شنتها قوات مشتركة من الجيش والشرطة، في منطقة العريش بشمال سيناء اليوم الأحد إلى ثلاثة أشخاص.


وقال عزازي إن من بين القتلي فتاة تبلغ من العمر 17 عاما كانت متواجدة داخل المنزل الذي استهدفته قوات الأمن.


وأضاف أن الحملة أسفرت عن مقتل “إرهابي آخر”.


كانت قوة أمنية شنت حملة مداهمات على إحدى المناطق في حي المساعيد بالعريش بعد ورود معلمات عن اختباء “إرهابيين” بالمنطقة ما أسفر عن مقتل فايز عبد الله حمدان أبو شيته المتهم الرئيسي، في واقعة خطف الجنود السبعة إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.


كان مسلحون خطفوا سبعة مجندين من الجيش والشرطة في مايو 2013 للمطالبة بالإفراج عن ذويهم السجناء في أحداث قسم ثان العريش وتفجيرات طابا، ومن بينهم الشيخ حماده أبوشيته أحد قيادات التيار الجهادي بتنظيم التوحيد والجهاد بالمنطقة.


وقالت مصادر أمنية إنه عقب وصول القوات “وقع تبادل لإطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن ما أسفر عن إصابة ثلاثة ضباط من الأمن المركزي ومقتل أبوشيته وإرهابي آخر وفتاة”.


وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.


وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملة أمنية مكثفة في شمال سيناء لضبط متشددين مسلحين، كثفوا من استهدافهم لقوات الأمن من الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو الماضي.


المصدر: أصوات مصرية/رويترز






اخبار الان

أعلن البنك المركزى، أمس، أن نحو 6 ملايين شهادة استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة تمت طباعتها وجاهزة فور صدور قرار بقانون لطرح شهادة قناة السويس التى سيتم طرحها للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بقيم 10 جنيهات و100 جنيه و1000 جنيه ومضاعفاتها بعائد 12% سنويًا.


وعلمت «المصرى اليوم» أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القانون لنشره فى الجريدة الرسمية خلال ساعات.


وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى، فى أول مؤتمر صحفى له منذ توليه منصبه قبل عام ونصف العام، إن البنوك المصدرة للشهادة هى: «الأهلى المصرى ومصر والقاهرة وقناة السويس»، وسيكون للبنوك الأخرى إمكانية المشاركة من خلال اتفاقات توقعها مع البنوك المصدرة للشهادة.


وأكد أن الشهادة مطروحة للمصريين فقط، للمساهمة فى حفر الطرق والأنفاق المصاحبة للمشروع، مشيرًا إلى أنها ستكون ذات فائدة تراكمية، ويمكن لطلبة المدارس المشاركة فى الشهادة ذات الـ 10 جنيهات، وسيتم احتساب العائد على الشهادة من اليوم التالى لشرائها، وتبلغ مدتها 5 سنوات.


وأضاف رامز أن العائد على الشهادة ذات فئة 10 جنيهات حتى 990 جنيهًا سيكون تراكميًا، مع السماح للقُصّر بشرائها عند تقديم شهادة الميلاد، أما الشهادات فئة الألف جنيه ومضاعفاتها فسيكون عائدها كل 3 أشهر.


وتوقع محافظ البنك المركزى أن تكون هناك نسبة إقبال كبيرة على الشهادات، موضحًا أن من يريد شراءها سيملأ نموذج تعامل مع البنك لفتح حساب الشهادة، وعقب ذلك سيوقع على طلب شراء الشهادة وكمية الشهادات التى يريد شراءها، مضيفًا أن البنوك لن تتقاضى أى عمولات أو مصاريف نظير إصدار الشهادات بعد اتفاقها على ذلك، كنوع من المساهمة فى هذا المشروع القومى.


وأشار إلى أن بعض البنوك ستقوم بإصدار «إيه تى إم» كارت، حتى يحصل المشترى على عائد الشهادة عن طريقه، وأن البنوك ستوفر شبابيك مخصصة لشراء شهادات الاستثمار، وينتهى العمل فيها حتى الساعة 6 مساء، ويحق لمدير الفرع مد ساعات العمل إذا كان هناك ضغط عليها.


وأضاف أن الشهادة معفاة من الضريبة، وفقاً لقانون إصدارها، الذى وافق عليه مجلس الوزراء، وأحاله للرئيس، ولا يجوز تداولها بالبورصة لأنها شهادة اسمية للمصريين فقط.






اخبار

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية لرجال القوات المسلحة لما يبذلونه من جهود وطنية من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وأثنى على مشاركتهم في صندوق «تحيا مصر»، معتبرًا أنهم قدموا صورة صادقة للمعدن الأصيل للشعب المصري، حسب قوله.


جاءت تصريحات السيسي في الندوة التثقيفية الـ13، التي نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان «مصر والانطلاق نحو المستقبل»، والتي تأتي مع بدء المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس، الأحد.


واستقبل الحاضرون السيسي بعاصفة من الترحيب والحفاوة البالغة لتشريفه المفاجئ للندوة، ولقائه بأبنائه من الضباط والصف والجنود، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان مصر والإنطلاق نحو المستقبل


وقال السيسي إن قناة السويس الجديدة «جزء من الرؤية الاستراتيجية للمشروع، الذي يضم قاعدة صناعية متكاملة على غرار العديد من الدول، التي تمتلك ممرات مائية مشابهة، وحققت إضافة كبيرة إلى ناتجها القومي».


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان مصر والإنطلاق نحو المستقبل


وأضاف السيسي أن «مصر حاربت وحققت الجلاء للاستعمار بعد نضال طويل من أجل استقلالها، ونحن الآن نناضل من أجل هزيمة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصري، ويجب أن نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الأجيال القادمة».


وشدد السيسي على «ضرورة الانتهاء من تنفيذ كل المراحل المخططة للمشروع في مدة زمنية وجيزة»، وقال: «نريد أن نبني بلدنا، ونريد للغلبان أن يعيش، ولن ننتظر 10 أو 20 سنة حتى نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة، التى نمر بها»، مشيرًا إلى أن «هناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضي على حقوق الشعب بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظنًا منهم أنهم يهدمون النظام. يجب أن يراجعوا أنفسهم لأنهم يهدمون بلدهم».


وقال: «القوات المسلحة هي البنيان القوي، الذي تستند إليه الدولة المصرية في الحفاظ على وحدتها واستقرارها، ومواجهة التحديات المحيطة بها بفضل قوتها وتماسكها كجيش وطني شريف يعمل على قلب رجل واحد من أجل مصر».


وطالب السيسي الشعب، بالثقة في المستقبل، قائلًا: «نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة أمل تضاء في قلوب المصريين، ويجب أن يثق الشعب بالمستقبل وما نسعى لتحقيقه من إنجازات لوطننا، والتقليل من حالة التشكك، التي تكونت على مدار عقود طويلة».


وأشاد السيسي بـ«ما حققته القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من إنجازات غير مسبوقة لخدمة الشعب المصري، والتخفيف عن كاهله في مجالات الإسكان والطرق والكباري، مؤكدين قدرة المصريين على عمل المستحيل».


وأدار السيسي حوارًا مع عدد من رجال القوات المسلحة، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم حول العديد من الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، مشددًا على أن «حماية الدولة المصرية هدف استراتيجي وأمانة في رقبة الجميع، ومصر هي قلب العروبة والقوات المسلحة هي قلب مصر القوي».


وشاهد السيسي فيلمًا تسجيليًا تناول الأهمية الاستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس، الذي يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجستي عالمي متكامل اقتصاديًا وعمرانيًا وسياحيًا وبيئيًا.


واستمع إلى شرح من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، استعرض فيه «ملامح المشروع الطموح، الذي يساهم بشكل كبير في زيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليل المدى الزمني لتسيير السفن في الاتجاهين بدون توقف»، مشيرًا إلى «أهمية المشروع في رفع درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي وأنه يساهم بشكل كبير في تحويل مصر إلى مركز لحركة التبادل التجاري عالميًا، وخلق مجتمع عمراني متكامل بمنطقة القناة وتحويلها إلى منطقة للجذب السياحي والتجاري، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب».


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان مصر والإنطلاق نحو المستقبل


كما شهدت الندوة محاضرة للدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بعنوان «دور الشباب في النهوض بالأمة»، تحدث فيها عن الشباب باعتبارهم «أحد الدعائم القوية لبناء الأمم والحضارات، واستعرض نماذج من الشباب، الذين ساهموا في إثراء التاريخ وإرساء دعائم الحضارة الإسلامية على مر العصور».وقال إن «شباب مصر هم خير أجناد الأرض، الذين يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وأمل مصر في بناء حاضرها ومستقبلها».


كما استعرض اللواء أركان حرب، عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الخطط الزمنية لأعمال الحفر بالقناة الجديدة، والذي يتم وفقًا لمعدلات قياسية وصلت لـ23 مليون متر مكعب من الرمال، باشتراك 53 شركة مدنية وكتيبتين للطرق تعمل على مدار 24 ساعة من أجل إنجاز هذا المشروع العملاق.


وأشار إلى المهام التي كلفت بها الهيئة الهندسية لإقامة البنية الأساسية للمشروع من الطرق والمرافق والاشتراك فى حفر الأنفاق المخطط إقامتها أسفل قناة السويس بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، والتي ستحقق الربط مع المجتمع السيناوي وتنقله إلى آفاق أرحب من الاستقرار والتنمية».واشتملت الندوة علي فقرة شعرية عبر خلالها أبناء القوات المسلحة عما يتمتعون به من حس وطني ومشاعر صادقة تجاه وطنهم من خلال مجموعة من القصائد والأبيات الشعرية في حب مصر.حضر الندوة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة.


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان مصر والإنطلاق نحو المستقبل






اخبار

القاهرة- (د ب أ):


وصل إلى القاهرة، الأحد، وفد يضم خبراء من الأمم المتحدة والجزائر وبوركينافاسو قادما من الجزائر في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع كبار المسئولين المصريين.


وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقبال الوفد ”سيلتقى الوفد مع عدد من كبار المسئولين في عدة هيئات حكومية وأهلية خاصة بمكافحة الفساد.. حيث سيتم بحث الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الفساد وعرض الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والتأكد من مدى توافقها مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005 وصدقت عليها مصر ضمن أكثر من 165 دولة ”.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

كتبت – نسمة فرج:


يلقي الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الاثنين، محاضرة عن القيمة الحضارية للاثار المصرية للضباط الجدد الملتحقين بشرطة السياحة والآثار المصرية وذلك في تمام الثالثة والنصف عصرا بقاعة المحاضرات.


ومن المقرر أن يلقى المحاضرة مقر شرطة السياحة والآثار بالفسطاط بجوار متحف الحضارة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية



دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، المخابرات المصرية إلى إلزام إسرائيل ببنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية يوم الثلاثاء الماضي.


وبحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس، ونشرت وكالة الأناضول، نسخة منه، قال هنية، خلال اتصال هاتفي مع المخابرات المصرية، اليوم الأحد، إنه “من الضروري متابعة إلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بوساطة مصرية”.


وأكد في اتصاله على ضرورة البدء بإعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على غزة التي تواصلت على مدار 51 يوما.


وأشاد هنية بالدور المصري من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، مشددا على أهمية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.


وبحسب ذات البيان، “أكدت المخابرات المصرية لهنية مواصلة #مصر مساعيها بعد هذا الاتفاق، واستكمال ما هو مطلوب تجاه القضايا العالقة كافة”.


وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.






اخبار

استجاب الاجتماع الوزاري، الذي عقد، مساء الأحد، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لطلب تجار بورسعيد بأن تتم المحاسبة بالنسبة للضرائب المقررة على بضائعهم على أساس الفاتورة، التي تحدد القيمة الفعلية للبضائع الواردة، وذلك مع منح 40% خصما عند تطبيق المنشور بقرار جمركي رقم 21 على الحاويات الموجودة بالمنطقة الجمركية، والواردة دون فواتير، وتلك المقرر وصولها حتى منتصف ليل الأحد.


وذكر البيان الصادر عن مجلس الوزراء، أن محلب أكد خلال الاجتماع أن «مصلحة البلد العليا ومصلحة المواطنين هي الهدف الذي تبتغيه الحكومة في كل قراراتها»، مشددا على أن «هناك إصرارا على مواجهة الفساد، والذي من بين صوره التهريب الجمركي»، موضحا أن «أهل بورسعيد الشرفاء سيخوضون تلك المعركة بجانب الحكومة، التي لديها عزم وإرادة قوية للنهوض ببورسعيد صناعيا وسياحيا وتحويلها إلى أحد المراكز التجارية العالمية».


بدورهم، شدد التجار المشاركون في الاجتماع على وقوفهم مع الحكومة في حربها ضد الفساد والتهريب الجمركي، مؤيدين توجهها لوضع خطة للإصلاح الجمركي، وتطبيق آلية مميكنة لخروج حاويات البضائع دون تدخل العنصر البشري في تقييم الضريبة المقررة، ورحبوا بخططها لزيادة مشروعات التنمية بالمحافظة.


حضر الاجتماع وزيرا الصناعة والتجارة والمالية، ومحافظ بورسعيد، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية ببورسعيد، وعدد من تجار المحافظة.






اخبار

بدأ، مساء الأحد، اجتماع لجنة تطوير منطقة وسط البلد، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتعاون الدولي والتضامن ومحافظ القاهرة.


يهدف الاجتماع بحث خطة التنمية الكاملة لمنطقة وسط البلد، وذلك بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لإخلاء وسط العاصمة من الباعة الجائلين وبدء تطويرها.






اخبار

قال الدكتور أحمد كامل نعمان، نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون التعليم والطلاب، إن قرار مجلس الوزراء بتأجيل الدراسة بالجامعات من 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر «قرار صائب للانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بالمدرجات والمدن الجامعية»، حسب قوله.


وأضاف «نعمان» في تصريحات صحفية، الأحد، أن الفترة ما بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر، فترة إجازات لعيد الأضحى، والاحتفال بانتصارات أكتوبر، وقرار التأجيل مناسب لبدء الدراسة دون توقف.


وأوضح أن فترة الإجازة الصيفية الجامعية لا يتوقف العمل بها؛ حيث يتم الانتهاء من أعمال الكنترولات، وإعلان النتائج للطلاب، وإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، والتنسيق الإلكتروني، وأعمال الصيانة الصغرى والكبرى، استعدادًا لاستقبال العام الجامعي الجديد.






اخبار

كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، ببحث ملفات حملة الماجستير والدكتوراه والرد عليهم.


والتقى رئيس الوزراء، مساء الأحد، عددا من حملة الماجستير والدكتوراه، المطالبين بالتعيين في الوظائف الحكومية، خلال تفقده منطقة محيط محطة مترو أنفاق سعد زغلول، وخلال اللقاء طالبهم «محلب» بتقديم طلباتهم إلى مجلس الوزراء، ليتم بحث شكاواهم، وإذا كان لهم حق فسيحصلون عليه.






اخبار

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مساء الأحد، لمناقشة مشكلات الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاح (فاكسيرا)، وذلك بحضور الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، ومسؤولي الشركة.


وخلال الاجتماع قدم وزير الصحة عرضاً للمشكلات التى تعوق أداء الشركة، مشيراً إلى أن هناك تعثراً في الإنتاج خلال السنوات العشر الأخيرة، ومديونيات على الشركة، واقترح الوزير عددًا من الخطوات لتطوير أداء الشركة، معتبرًا أن وجودها واستمرارها فى أداء دورها بمثابة أمن قومى.


ووافق محلب على استغلال الأصول الثابتة للشركة بالتقييم الحالى، وأن يتم الترتيب لاجتماع بين وزراء التخطيط، والصحة، والمالية لبحث مشكلات الشركة، ووضع حلول التطوير حتى تتمكن الشركة من أداء دورها فى توفير الأمصال المختلفة، وخدمات الدم المطلوبة.


وكلّف وزير الصحة مسؤولي الشركة أثناء الاجتماع بالعمل على مدى الـ 24 ساعة لتعويض ما فات والخروج بالشركة من عثرتها.






اخبار

اعتبر الدكتور سعيد الضو، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن قرار الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، بإلغاء الأسر الجامعية إذا كانت ظهيرا لأي جماعة سياسية أو حزبية، صائب جداً، للحفاظ على العلاقات القوية والمترابطة بين الطلاب.


وأضاف عميد الكلية، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن هذا القرار هو عرف سائد فى الجامعات منذ سنوات، وهو عدم إنشاء أسر على أساس سياسى، مشيراً إلى أن النشاط السياسى يجب أن يكون خارج الحرم الجامعى.


وتابع أن الجامعة إذا ما تحولت إلى ساحة حزبية ستؤثر بالسلب على العملية التعليمية، لذا كان من الواجب الفصل فى هذا القرار قبل بدأ الدراسة، حتى لا تفسد العملية التعليمية.


وأشار إلى ان السياسة تخلق جواً من الحساسية بين الطلاب، وهذا ما لا نقبل به، ولن نقبل إلا بالأنشطة الفنية والرياضية والإجتماعية بين الطلاب، والتى تساعد على خلق جو من التآلف بينهم.






اخبار

طائرة أباتشي

طائرة أباتشي



قال مصدر مسؤول، إن موافقة الولايات المتحدة على إرسال الطائرات أباتشي لمصر، جاء بعد قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة روسيا والاتفاق بالفعل على صفقة سلاح مع روسيا تقدر بنحو 3 مليارات دولار».


وأضاف لـصحيفة «الراي الكويتية» أن هذا ما دفع الولايات المتحدة إلى محاولة إعادة العلاقات العسكرية مع مصر مرة أخرى إلى طبيعتها وأن تكون البداية بتوفير طائرات الأباتشي التي طلبتها مصر أكثر من مرة من الولايات المتحدة، خصوصا أنه كان هناك اتفاق سابق على هذه الصفقة وقامت واشنطن بتجميدها بعد عزل الرئيس محمد مرسي.


ولفت إلى أن الكونغرس كان له الدور الأكبر في الضغط على الرئيس بارك أوباما لتحسين العلاقات مع مصر، خصوصا أن الضغوط التي يمارسها لا تؤثر على موقف السلطة المصرية في حربها ضد الإرهاب ولا تستجيب لأي ضغوط أميركية من شأنها الإضرار بمصلحة مصر وشعبها»، مشيرا إلى أن «الولايات المتحدة كانت تريد لي ذراع مصر بتعطيل صفقة الأباتشي، خصوصا أنها تعرف مدى حاجة الجيش المصري لمثل هذه النوعيات من الطائرات التي أثبتت كفاءة عالية في محاربة الإرهاب وضرب البؤر التكفيرية في سيناء، ولكن ومع استمرار نجاح الجيش في مداهمة البؤر الإرهابية وتطهير البلاد من تلك البؤر بالإمكانيات الحالية الموجودة في الجيش المصري لم تجد الولايات المتحدة أمامها سوى توفير صفقة الطائرات وعددها 10 طائرات أباتشي».






اخبار

download (1) أكد مصدر رفيع بشركة مصر للطيران، أن فصل “الطيار الالي” أثناء رحلة الطائرة لا يؤدي إلي حدوث كارثة، قائلًا، إن ما حدث مع رحلة الغردقة عبارة عن فقد للارتفاع بمعدل أعلي من الطبيعي وارد حدوثه أثناء التشغيل.


وأضاف المصدر في تصريحات صحفية له، أن الطيارين مدربين تماما علي هذه المواقف ويتم التعامل معها بصورة طبيعية حيث يقوم الطيار بفصل “الطيار الالي” أثناء عملية الهبوط والاقلاع وهو اجراء لا يؤثر علي سلامة الطائرة والركاب، مشيرًا إلي أن الشركة توضح أن تلك الواقعة لم تحدث علي نفس الطائرة مرتين وإنما حدثت علي طائرتين مختلفتين خلال الايام الماضية وتم التعامل مع الواقعتين بحرفية وحنكة من الطيارين .


ولفت المصدر، إلي أن الشركة تقوم بتكثيف المتابعة الفنية لاي طائرة قد يحدث بها عطل مفاجئ , فضلا علي انه هناك تفتيشا دوريا تقوم به شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية علي دورات متتابعة وتشغيل مختلفة علي الطائرة بصفة عامة، بالإضافة الي التفتيشات التي تقوم بها سلطة الطيران المدني للتاكد من تطبيق المعاير القياسية لضمان سلامة وامانة التشغيل .


وكانت مصادر من داخل الشركة، أكدت أن طاقم طائرة الغردقة فوجئ بهبوط مفاجئ من الارتفاع المحلقه عليه ولكن سرعان ما تعامل معها الطيار “ابراهيم عمران” بحنكة نظرا لخبرته وقام بانقاذ الطائرة لتستقر فى الهواء وكان السبب الرئيسى فى الهبوط المفاجئ فصل “الطيار الألى” للطائرة .


وأوضحت المصادر، أن تكرار تلك الواقعة فى رحلة اخري كانت قادمة من الغردقة، وفوجئ الكابتن “أشرف زارع” قائد الطائرة فى تلك الرحلة بنفس الهبوط لكن على مسافه أقل لنفس السبب السابق وهو فصل فى” الطيار الالى” لكن لطائرة مختلفة دون سابق انذار، وتدخل الطيار وتمكن من السيطرة على الطائرة .






اخبار

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء



عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم لمناقشة مشكلات الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاح (فاكسيرا) ، وذلك بحضور الدكتور عادل العدوى وزير الصحة ومسؤولى الشركة.


وخلال الاجتماع ، قدم وزير الصحة عرضا للمشكلات التى تعوق أداء الشركة ، مشيرا إلى أن هناك تعثرا فى الإنتاج خلال السنوات العشر الأخيرة ، ومديونيات على الشركة ، وأكد أن وجود هذه الشركة واستمرارها فى أداء دورها بمثابة أمن قومى.


واقترح وزير الصحة عددا من الخطوات لتطوير أداء الشركة ، ووافق المهندس ابراهيم محلب على إستغلال الأصول الثابتة للشركة بالتقييم الحالى ، وأن يتم الترتيب لعقد اجتماع بين وزراء التخطيط والصحة والمالية لبحث مشكلات الشركة ، ووضع حلول التطوير حتى تتمكن الشركة من أداء دورها فى توفير الأمصال المختلفة، وخدمات الدم المطلوبة.


وكلف وزير الصحة مسؤولى الشركة أثناء الاجتماع بالعمل على مدى الـ 24 ساعة لتعويض ما فات والخروج بالشركة من عثرتها.


أ ش أ






اخبار

الأقصر – محمد محروس:


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بداخلها 12 قطعة سلاح وأدوات تصنيع، داخل منزل ميكانيكي بدائرة المركز.


كان اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارًا من العميد أحمد شتا رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، بضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها 12 قطعة سلاح وهياكل أسلحة وأدوات التصنيع، بمنزل ”سالم. أ. إ” ميكانيكي، يقيم بدائرة مركز شرطة إسنا.


ومن بين المضبوطات التي تحفظت عليها قوات الشرطة مسدس (ساقية) و6 فرد خرطوش محلي الصنع، و2 ماسورة معدة لتصنيع بندقية خرطوش وماسورة بروحين معدة لتصنيع بندقية خرطوش وجسم خشبي لبندقية خرطوش، وعدد 3 مقابض خاصة لأسلحة خرطوش محلية الصنع، ومقبض حديدي وتنك ضرب نار وخزينة حديدية خاصة ببندقية آلية، وخزينة طبنجة مجهولة العيار، و”ياى طويل” خاص ببندقية آلية بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في التصنيع، منها شنيور، ومبارد، وشواكيش، وأجنات ومناشير ومنجلة.


تحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار وليد عماد الدين اليبلى المحامي العام لنيابات الأقصر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

شمال سيناء – أشرف سويلم


داهمت القوات المسلحة، اليوم الأحد، بؤرة مسلحة لعناصر تنتمي لجماعة أنصار بيت المقدس بقرية الوفاق جنوب مدينة رفح، ما أسفر عنه مقتل 6 عناصر تكفيرية بعد اشتباكات عنيفة معهم.


وكانت العناصر المستهدفة مجتمعة داخل عشش بمنطقة صحراوية حينما حاصرتها قوات الجيش، ووقعت اشتباكات سقطت خلالها ٦ عناصر تكفيرية، ضبطت بحوزتهم قنابل يدوية وأسلحة.


كما تمكنت القوات من القبض على ١٠ مسلحين آخرين، ودمرت ١٥ دراجة نارية و١٨ عشة تحصن التكفيريين داخلها.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك … اضغط هنا






اخبار

كرّم الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، 120 طالبًا من خريجي كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية من حملة الماجستير والدكتوراه من 7 دول عربية هي «السعودية ومصر وسوريا وليبيا وعمان والكويت وفلسطين».


جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الأكاديمية، مساء الأحد، وسط حضور الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل، رئيس الأكاديمية، وعمداء الكليات بالأكاديمية.


وقال معتز خميس، مدير العلاقات العامة بالأكاديمية، في تصريحات صحفية، الأحد، إنه كان من المفترض أن يشارك في التكريم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلا أنه اعتذر نظرًا لانشغاله بمهام أخرى في القاهرة.






اخبار

ارابيوم / محمد اسماعيل


تناقل مصريون وسعوديون مقطع فيديو أظهر قدوم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)، لوقف احتفال عروسين مصريين بفرحهما على كورنيش مدينة جدة السعودية.


وكان العروسان في طريقهما إلى مغادرة الكورنيش، إلا أن سيارات هيئة الأمر بالمعروف قدمت إلى موكب الفرح، وأوقفت صوت موسيقى أغنية شعبية استخدمها أهل العروسين للاحتفال، إلا أنه لم يتضح في الفيديو ما الإجراء الذي اتخذته الهيئة.


وتوالت التعليقات على الفيديو، وقالت نهلة الحربي: «كالعادة نكد.. يبغون الناس يعيشون كأنهم أموات مالهم أي ميول في الحياة.. مررررض نفسي.. الله يعيننا على مابلانا».


بينما علق سعودي: «جزاء الله الهيئة عنا وعن المسلمين خير الجزاء.. المصري شايف جدة زي الإسكندرية يتجول بزوجته وهيا كاشفة ويقهر العزاب زينا».


في حين كتب يحيي عبدالله: «موسيقى صاخبة وقلة حياء واختلاط الجنسين!.. شكرا للهيئة، شكرا للدوريات الأمنية،، شكرا لحكومة مملكتنا الحبيبة».


ورفضت منى تدخل هيئة الأمر بالمعروف، قائلة: «الله ينكد عليهم هيئة الهم والنكد.. الشعب المصري يخلق الجمال والبهجة أينما حضر ناس خلقت بهجة ودا فرح بينكدو عليهم ويخربو فرحتهم منهم لله».


فيما قال محمد السياري: «كارثة, التعليقات الداعمة لموقف الهيئة».


http://ift.tt/1lr2OUw






اخبار مصر اليوم

كتب – محمد الحكيم:


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن البدء في مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي سيكون بداية عام 2015 حيث سيتم إعلان التحالف الفائز في المشروع وستساهم في التنفيذ مجموعة من الوزارات والهيئات الحكومية، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب طالب منه التواجد أسبوعياً في منطقة الساحل الشمالي الغربي لمتابعة التنفيذ.


وأكد خلال حواره لبرنامج ‘الحياة اليوم’ المذاع على فضائية ‘الحياة’، الأحد، أنه بدأ بالفعل إنشاء محطة تحلية المياه بالقصير لافتاً النظر إلى أن مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء سيستمر لمدة 6 أشهر، فتلك الأراضي بالفعل كانت معدة للبناء عليها وهي بالفعل وضع قائم، والعائد من المصالحات سيذهب لتطوير المناطق العشوائية والفقيرة مع العلم بأن التصالح لا يشمل البناء على الأراضي الزراعية.


وأضاف أن المحافظة هي التي ستقوم بدراسة حال المباني المخالفة من خلال لجان هندسية لتحديد قيمة الغرامة المالية للتصالح، بما لا يخالف الارتفاعات المحددة والأمن القومي للبلاد.


وحول مشروع المليون وحدة سكنية، أكد أنه لايزال في إطار الدراسة من قبل الشركة الإماراتية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدا أن الميزة الأساسية في المشروع قدوم التمويل من قبل الشركة الإماراتية دون الاقتراض من البنوك.


وفيما يتعلق بسيناء، قال إن وجود محافظة وسط سيناء الجديدة سيساعد على خلق مجالات للتنمية وهي محافظة كبيرة ستشهد تنمية ضخمة ومشروعات سكنية كبيرة.


وعن قانون الإيجارات القديمة أكد أنه سيتم الوصول بشكل توافقي لحلول تدريجية لرفع القيمة الإيجارية تتواءم مع السعر الحقيقي لها بالسوق، مشيرا إلى أنه يتم الآن دراسة تطبيق نموذج أوربا الشرقية والتي تقوم بإنشاء صندوق لتغطية أصحاب الوحدات المستأجرة والمقيمين فيها بالفعل، لتغطية إيجاراته. وأكد أن 20% من الرصيد العقاري إيجار قديم.


وفي سياق آخر، قال إن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في الصحراء الغربية هي أحد المشروعات التي أطلقها الرئيس السيسي، مؤكدا أنه سيتم بناء مدن وقرى وشبكة طرق لتنفيذ المشروع بالكامل، لخدمة التنمية بمفهومها الشامل ورسم خريطة مصر من جديد. وحول تنمية العلمين أشار إلى أنه يتم التنسيق مع الأمم المتحدة للبدء في تنفيذ المشروع بالربع الأول من 2015، ومنها إنشاء منخفض القطارة.

وتابع: مشاكل الصرف الصحي تسري على حوالي 4000 قرية مصرية، مشيرا إلى أن مشروعات الصرف وصلت إلى 600 قرية فقط خلال السنوات الماضية. أما المدن فتم تغطية 80% منها حتى الآن، و20% المتبقية جاري العمل بها.


ولفت النظر إلى أن هناك مشروعات كاملة للصرف توقفت منذ الثورة، مشيرا إلى أنه زار عدد من المشروعات منها عين شمس بدأ العمل به الفترة الماضية وإحيائها للانتهاء منها خلال السنة الحالية، مشيراً إلى أنه جاري العمل على البدء في تنظيف منظومة صرف فرع رشيد، وغيرها من المشروعات بالصعيد ووجه بحري.


وشدد على أن الوزارة تستطيع أن ننتهي من مشروعات الصرف الصحي بجمهورية مصر خلال 8 سنوات في حال توافر 15 مليار جنيه، إلا أنه حتى الآن المتوفر فقط 5 مليار جنيه، وأكد أنه يمكن استغلال العائد من المشروعات الاستثمارية والتنموية في مشروعات الصرف الصحي. موضحا أنه لا يجب تقديم وعود براقة للمواطنين دون إطلاعهم على الواقع الفعلي.


وأوضح أن المخصص للوزارة خلال السنوات الماضية كانت تتراوح ما بين 12 و16 مليار، إلا أن السنة الحالية وصلت إلى أقل من 6 مليار، لذا اتجهنا إلى الحلول غير التقليدية منها استغلال عائد المشروعات الاستثمارية لصالح المشروعات التنموية خاصة الصرف الصحي، وقال إن هناك عدد ممن أخذت أراضيهم لمشروعات محطات الصرف الصحي.


وقال إن المشكلة الخاصة بمحطات المياه في المحافظات عدم وجود محطات كهرباء خاصة بها، وكنا نحاول تجنب هذه الانقطاعات مشيرا إلى أن الكميات التي توفرها تلك المحطات أصبحت غير كافية نظرا لزيادة عدد السكان مقارنة بقدرة المحطات التي أنشئت منذ سنوات طويلة سابقة. مؤكدا أن تلك المحطات تحتاج إلى تمويل إضافي من الدولة.


وحول تنمية المناطق والأحياء الفقيرة، قال إننا حصرنا جميع تلك المناطق وتم حساب تكلفة تنميتها والتي وصلت إلى 3 مليارات جنيه، وبالفعل بدأ تنفيذ نموذج لتنمية تلك المناطق منها أكتوبر.


وقال إن المياه المنتجة من محطاتنا صالحة للشرب، 100%، لكن المشكلة تكمن في عدم صيانة شبكات المواسير وخزانات المياه أعلى العقارات، وأكد أن تكلفة المتر المكعب من المياه 140 قرش ويمنح للمواطن الفقير 23 قرش، والغني 70 قرش، مشيرا إلى أنه يجب رفع تعريفة المياه على الشرائح الغنية للوصول إلى التكلفة الحقيقية ولن يتم رفعها على الشرائح الفقيرة.


وقال إن حصة وزارة الإسكان من موازنة الدولة هذا العام حوالي 23 مليار جنيه موزعة على الوحدات السكنية والمياه والصرف الصحي ومشروعات الطرق وغيرها من مشروعات التنمية العمرانية. مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل دوري أعمال الوزارة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

أرشيفية

أرشيفية



تباشر نيابة حوادث شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد حزين مدير النيابة، التحقيق مع عامل متهم في حريق شبرا الذي تسبب في احتراق 150 محل تجاري بممر الراعي الصالح.


وتبين من التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار وائل حسين، المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، أن المتهم يدعى هاني محمد، وأنه خطط لحرق محل “تنر” يستأجره رجل سوري للانتقام منه لعدم سداد باقي مستحقاته المالية.


وأضاف أنه لم يتخيل أن الحريق سيمتد لباقي المحلات التجارية المجاورة، وأكد أنه لم يقصد إيذاء أصحاب المحلات الأخرى.


وتبين من المعاينة أن المبنى الذي احترقت به المحلات، عبارة عن أربعة طوابق جميعها محلات ملابس، وورش لتصنيع الأحذية، كما كشفت المعاينة أن الحريق نشب بالطابق الثالث، وامتدت النيران للطابق الرابع، ونتج عن ذلك احتراق 150 محلًا بينهم 77 محلًا بالطابق الرابع، 31 بالطابق الثالث، دون حدوث أي خسائر أو إصابات بشرية.


كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط عامل، تبين أنه وراء ارتكاب واقعة حريق محلات السوق التجاري، بممر الراعي الصالح بشارع شبرا، والذي اعترف بارتكابه الواقعة انتقاما من مستأجر مخزن “سوري الجنسية” لعدم سداده باقي مستحقاته المالية.


وقد تمكن الرائد معوض نورالدين، رئيس مباحث قسم روض الفرج، من ضبطه وتبين أنه يدعى هاني محمد عبد المعز، ومقيم دائرة قسم شرطة الشرابية، وسبق اتهامه في 4 قضايا، وبمواجهته أمام العميد أشرف عز العرب، رئيس مباحث قطاع الشمال، اعترف المتهم بارتكابه الواقعة وتوجهه للمبنى وبحوزته زجاجة بداخلها سائل البنزين، وقام بكسر باب المخزن، وإضرام النيران به، انتقاما من مستأجر المحل المذكور، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكانت شرطة النجدة، قد تلقت بلاغًا من الأهالي بنشوب حريق بمبنى السوق التجاري بممر الراعي الصالح، الكائن 121 شارع شبرا – دائرة قسم شرطة روض الفرج، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبإجراء المعاينة الميدانية.


انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بالقاهرة, وتمكنت من السيطرة على الحريق، وإخماده بمشاركة 14سيارة إطفاء مزودة بسلالم هيدروليكية، ومنعت امتداده للمباني المجاورة.


توصلت تحريات المباحث، إلى مشاهد رؤية لشخص يدعى هاني “عامل” بمخزن لتوريد المواد العازلة رقم 13 بالطابق الرابع, ويستأجره علاء أحمد منيب “سوري الجنسية”، أثناء دخوله المحل صباح يوم الحادث قبل فتح المحلات، وعقب خروجه مباشرة بفترة وجيزة اندلعت النيران بالمبنى.






اخبار

ارابيوم / محمد اسماعيل


أدلى المتهم بحرق 108 محال بمنطقة شبرا باعترافات تفصيلية عن ارتكاب الواقعة.


وقال(هاني محمد عبد المعز – 36 سنة) إنه توجه للمبنى وبحوزته زجاجة بداخلها سائل البنزين، وقام بكسر باب المخزن وإضرام النيران به انتقاما من مستأجر المحل المذكور لعدم سداده باقي مستحقاته المالية.


نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة، في تحديد وضبط مرتكب واقعة حريق 108 محال بمبنى السوق التجارية بممر الراعي الصالح بشارع شبرا أمس.


كانت شرطة النجدة قد تلقت إخطارا بنشوب حريق بمبنى السوق التجارية (ممر الراعي الصالح) الكائن 121 شارع شبرا بدائرة قسم شرطة روض الفرج.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وبإجراء المعاينة تبين أن المبنى عبارة عن أربعة طوابق (جميعها محال ملابس وورش لتصنيع الأحذية).. كما تبين أن الحريق نشب بالطابق الثالث وامتدت النيران للطابق الرابع، نتج عن ذلك احتراق محتوىات (108 محال “77 محلا بالطابق الرابع، 31 بالطابق الثالث”).. دون حدوث ثمة إصابات.


وقد انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بالقاهرة، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده بمشاركة 14 سيارة إطفاء مزودة بسلالم هيدروليكية، ومنعت امتداده للمباني المجاورة.


وقد تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة عقب معاينة موقع الحادث، من ضبط المتهم مرتكب الواقعة (هاني محمد عبد المعز – 36 سنة- ومقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية – سبق اتهامه في 4 قضايا آخرهم قضية مخدرات).


تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.







اخبار مصر اليوم

دقت ساعة العمل والحكومة تكشر عن أنيابها برفق. فلا تراجع عن استعادة النظام وهيبة دولة خاصمها التطوير لأعوام بفعل فاعل، فأصبحت بعد نظامين سيئين وثورتين إصلاحيتين كتلة عشوائية تحتاج إلى حزم وحلول لا تظلم من خارج الصندوق القديم.


خطوة أولى نفذتها الحكومة بنقل الباعة الجائلين من شوارع القاهرة الخديوية، المعروفة بـ«وسط البلد»، إلى جراج «الترجمان»، ناجحة إلى الآن، مع استمرار اعتراض المنتقلين، ومعالجة مشكلاتهم الجديدة.


ويأتى الدور على باعة منطقة «العتبة»، الذين تقرر نقلهم بالفعل لكنهم لا يعلمون المكان الجديد لنقل أرزاقهم، كما لا يعرفون كيف ستتعامل معهم الحكومة، لكنهم حتماً سيرحلون لتكتمل خطة استعادة «الدولة المنظمة».






اخبار

كتب – ياسمين محمد وعلاء أحمد:


فاجأ عدد من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بوقفة احتجاجية عقب خروجه من حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، الأحد، وقيامه بجولة تفقدية لميدان سعد زغلول؛ وطالب المحتجون بالتعيين.


وقال أحد الحاصلين على الماجستير لرئيس الوزراء: ‘نطالب بالاجتماع معك منذ 20 يوليو الماضي ولم يستجب لنا’، فاصطحبهم المهندس إبراهيم محلب لمقر المجلس للاجتماع بهم وبحث مطالبهم، وهو ما دفع أحد المحتجين لـ’تقبيل رأسه’.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك … اضغط هنا






اخبار

كتب – محمد الحكيم:


طالب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، القطاع الخاص بتخصيص جزء من المشروعات، لمحدودي الدخل والإسكان الاجتماعي، مؤكدا أن الدولة تحتاج إلى 350 ألف وحدة سكنية سنويًا لمحدودي الدخل.


وأضاف وزير الإسكان، خلال حواره لبرنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة”، الأحد، أن كل مشروعات وزارة الإسكان والأراضي التي ستطرحها، تشمل المرافق، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة بطرح قطع أراضي مميزة للإسكان الفوق متوسط، موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها كل هذا الكم في المدن الجديدة، قائلا: ”هناك رصيد كبير من الأراضي ونهدف إلى الاستفادة من عائدها في بناء وحدات لمحدودي الدخل وتطوير المنطقة القديمة للإسكان الشعبي”.


وأوضح أن الأراضي التي سيتم طرحها منتصف سبتمبر المقبل لن تكون الأخيرة، حيث ستطرح أراضٍ مميزة أخرى لاستخدام العائد منها للإسكان الاجتماعي، كما سيتم تخصيص جزء من موارد بيع الأراضي المميزة لتطوير وصيانة عمارات الإسكان الشعبي بالمدن الجديدة.


وتابع: ”الوزارة تتبنى مشروع الإسكان الاجتماعي بداية بـ 200 ألف وحدة سكنية خلال العام المقبل”، مشيراً إلى أن تكلفة تلك الوحدات 26 مليار جنيه في حين أن ميزانية الإسكان 2 مليار فقط، لذلك لابد من طرح مشروعات استثمارية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

حوار- شيماء الليثي ودعاء الفولي:


اللافتة تشير إلى ”قسم أول مدينة نصر” الساعة الثانية ظهرا، مرت سيارة الترحيلات وبداخلها الصحفي الذي قضى من عمره 10 أشهر بأحد أصعب تجارب حياته،

جلس بانتظار تحقيق ضباط الأمن الوطني، معتبرا أن مصير خروجه بأيديهم لا بأيدي المحكمة أو النيابة العامة ”دخلوني لوحدي وكانوا مغمين عنيا، وبدأ ضابطين

باستجوابي لمدة 35 دقيقة، سألوا عن رأيي في الوضع السياسي وطبيعة عملي وهعمل أيه بعد ما اخرج، وعن أسرتي وأهلي، وإجاباتي كلها كانت بتدور حول إني لما أخرج

ههتم بوضعي الصحي”، كان ذلك الاستجواب هو آخر علاقة ”عبد الله الشامي” الصحفي بشبكة قنوات الجزيرة بمحبسه الذي دخله يوم فض اعتصام رابعة العدوية 14 أغسطس، ليخرج مساء الثلاثاء 17 يوليو من عام 2014، تفاصيل السجن يذكرها الشامي جيدا، تدور الأيام وتظل ذكراها حاضرة في الذهن.


حين أعلنت الشمس شروقها، سارع إلى أطراف الميدان ليتأكد مما سمعه بأن هناك قوات من الشرطة والجيش على وشك القدوم، عمله كصحفي يوجب عليه أن يرى بعينيه

مايحدث قبل أن ينقله كخبر، خاصة عندما تصبح الأحداث متلاحقة كحال فض اعتصامي رابعة والنهضة، يستعيد الشامي ذكريات يوم الفض.


اعتقد صحفي الجزيرة أنه يوم عمل عادي كأيام الاعتصام غير أن هذه المرة ”سمعت صوت إطلاق نار وفيه بالفعل أشخاص بتقع قدامي والمنصة بتقول محدش يخاف دي ألعاب نارية” قالها ”الشامي”، مراسل شبكة الجزيرة بوسط أفريقيا والذي تم تكليفه في حينها بتغطية الأحداث التي تدور في مصر لكونه صحفي مصري الجنسية.


بعيون الصحفي كان عليه رصد الموقف رغم خطورته، منذ بداية الساعة الثامنة والنصف اشتعلت الأحداث ”امتلئ الميدان بقنابل الغاز المسيل للدموع وإطلاق كثيف

للرصاص وقناصة فوق أسطح البنايات وما هي إلا سويعات قليلة وامتلئ المستشفى الميداني بالجثث”.


داخل المركز الطبي حرص الشامي على عدّ الجثث بنفسه بعد التخبط الذي ظهر في الأعداد، في الرابعة عصرا بدأت رحلة جديدة يرويها الصحفي قائلا ”وقفت مدرعة

أمام المركز الطبي وقتلت عدد من المتواجدين أمامه، وكنت أنا وعدد آخر متواجدين بأحد الغرف الجانبية، ولما حاولنا نعرف أيه اللي بيحصل لحد ما حضر أحد رجال

الشرطة ورفع علينا سلاح ناري وأمرنا نرفع ايدينا فوق ونترك المصابين ونخرج”، كانت تلك نهاية ذكريات الشامي مع الاعتصام قبل القبض عليه بالكمين المحيط

بالاعتصام ”واحنا خارجين كان فيه كمين شرطة يليه كمين جيش كانوا بيعتقلوا الناس اللي خارجين من الاعتصام”، طلبوا رؤية بطاقة هويته وعندما لم يجدوا معه

سوى جواز سفر تحفظوا عليه لعمل التحريات عنه ”ومن لحظتها بدأ اعتقالي”.


44 أسبوعًا قضاها ”الشامي” محتجزا بالسجون المصرية تحت مسمى ”السجن الاحتياطي”، بيما أسماه هو ”السجن الاعتباطي” حيث اللاتهمة، كما يقول ”كنت

بقولهم لو نشرت خبر كاذب حاسبوني، لكني كنت متأكد اني ماعملتش حاجة غلط ومافيش أي سبب لاعتقالي غير اني بعمل في قناة إخبارية ضد النظام الحاكم”.


مر على القبض عليه 4 أيام، حين وصل إلى سجن أبو زعبل العسكري علمت الجهات الأمنية أنه مراسل شبكة الجزيرة الاخبارية ”انت بقى الصحفي بتاع الجزيرة؟”

قالها الضابط المسئول بتهكم، ثم بإشارة منه إلى العساكر والمخبرين ”ابقوا خلوا بالكم منه” قاموا بعدها على الفور بالاعتداء عليه بالضرب بالإضافة لسوء

المعاملة، يكمل الشامي.


”التعذيب النفسي داخل السجن أصعب بكتير من التعذيب الجسدي” بنبرات حزن تملأ الصوت تذكر الشاب العشريني صعوبة المواقف التي مر بها، حيث ”كان ممنوع دخول

الكتب أو خطابات أهلي.. كان بيتم منع الزيارات كتير.. لما بيكون فيه زيارات كان بيتم التنصت عليها”، إلا أن داخل الزنزانة لم يكن الوضع أفضل، حيث ضيق

مساحتها مع كثرة العدد جعلت الحياة الآدمية مستحيلة.


قشة قصمت ظهرالصحفي المحتجز ”شعور بعدم الأمل في العدالة لما لقيت إن العدالة نفسها هي اللي بتقيد حريتي، فقررت إني أكون أنا اللي ماسك زمام الأمور وأنا

اللى اتحكم في حريتي مش اللي ساجني، لذلك قررت أضرب عن الطعام لتكون إما الحرية أو الموت”، قرر الدخول في إضراب عن الطعام بعد عدة أشهر قضاها بمحبسه،

بادئا بإضراب جزئي سرعان ما وصل إلى إضراب تام عن الطعام.


تجربة جديدة عايشاها صحفي اعتاد على خوض التجارب في بلدان مختلفة بأحداث شتى، عالما أن تلك المرة لن تمر مرور الكرام، طفق يتصبر ببضع كلمات يقولها لنفسه

”كنت عارف إن هيكون فيه ضغوطات هتعرض ليها عشان أكسر الإضراب، لكن تجارب ناس قبلي كانت هي اللي بتلهمني زي الأسرى الفلسطنيين ونلسون مانديلا وغاندي من

قبله”.


لم يؤمن الكثيرون بإضرابه، حراس سجنه واجهوه باستهانة وسخرية تارة، وبتهديد بالحبس الانفرادي تارة أخرى، إلا أنه بعد تحدث الشامي للصحافة في إحدى جلسات

تجديد الحبس الاحتياطي لمدة 45 يوما، انقلبت الأمور رأسا على عقب حين علم العالم بإضرابه عن الطعام، ووثقت الصحافة العربية والعالمية صورا له وقد فقد

ثلثي وزنه، تغييرا جذريا رواه الشامي بأن ”مأمور مصلحة السجون جاء إليّ شخصيا يقنعني إني أفك الإضراب، مرة يقولي حرام وانك كده هتموت كما اللي قتل نفسه،

ومرة يقولي انت لسه صغير ومصر محتاجالك”، إلا أن سؤال خطر على بال الشامي وقتها وجهه لمدير مصلحة السجون ”هي مصر محتاجاني في السجن؟”.


إصرار على استكمال الطريق الذي بدأه، بتشجيع من زوجته التي لحقت به بإضراب مماثل، بعد أن قضي الشامي الذكرى الأولي لزواجهما خلف قضبان الزنزانة، ما دفع

إدراة السجن إلى استعمال مسار آخر ”لما عرفوا إني مش هكسر الإضراب قرروا ينقلوني سجن إنفرادي وبدأوا يتكملوا للصحافة بأني غير مضرب عن الطعام” قال

الشامي، مفسرا صور أخرى نشرتها صفحة تابعة لوزارة الداخلية تظهره جالسا يتناول الطعام، استخدمتها السلطة كدليل على كسر إضرابه ”أنا ماعرفتش عن الصور دي غير

بالصدفة لما قالولي في زيارة وغير مدرك تماما للي حصل فيها، والفحص الفني للصورة أكد أنها صحيحة وإن تم التقاطها الساعة 8 صباحا، في حين أنا بصحى عادة

ظهرا نظرا لحالتي الصحية، وده أكدلي إنهم قاموا بتخديري عن طريق المياه اللي كانوا بيحضروها لي، وتم تصوير الصور دي تحت تأثير مخدر، بدليل إنهم لم يصوروا

فيديو ولكن اكتفوا بصور صماء”، على حد قوله.


هنا بسجن العقرب شديد الحراسة، بزنزانة انفرادية بدأ الخوف، حسب الشامي أن هذه النهاية، ربما ينسى الناس أمره ولن يذكروه من جديد، لكن الأمر الذي لم يضع له

بالا أن النتيجة جاءت عكسية، قامت الضجة الإعلامية بعدها لوجود صحفي مضرب عن الطعام منذ أكثر من مائة يوم، ثم ما لبثت شخصيات مثل الدكتورة ليلى سويف

والدكتورة عايدة سيف الدولة يدخلان في إضراب عن الطعام تضامنا معه، ليتحول الاعلام المصري من ”الشماتة في صحفي زميل قبض عليه أثناء تأدية عمله ويكونوا

أبواق للنظام إلى بعض من التضامن يقف خلفه النشطاء والصحف العالمية، وده خلاني وقتها أغير نظرتي وحكمي على الأشياء”.


رغم صعوبة الإضراب كان يتوجب على الشامي لكونه صحفي رصد الوضع داخل السجن ”كنت بحاول مافقدش الوعي واقاوم”.


”أكثر شي ملفت للنظر في مسألة فض اعتصام رابعة إن المقبوض عليهم يوم الفض والمحبوسين من مختلفي الأيدولوجيات ومش كلهم إخوان.. فيهم سلفيين وناس عادية

حتى إن فيهم ناس كانت جاية الميدان تسترزق وتبيع شاي بس” بدهشة على ملامحه سرد الشامي مارآه داخل محبسه ”أكثر شاب فاكره هو اللي كان لسه متجوز بقاله 3 أيام

بس وهو العائل الوحيد لأسرته وأهله، جاء رابعة لما عرف إن فيه فض عشان يساعد الناس، ورغم انه ماكانش من المعتصمين من البداية إلا أنه حتى الآن مقبوض عليه

وأهله في حالة سيئة جدا” .


”شعور بالظلم وبفقدان الأمل في كل شئ حتى بالعدالة” كان ذلك حال زملاء الشامي بالداخل ”ومن الصعب على المسجونين أنهم يرجعوا مواطنين عاديين بالمجتمع بعد

اللي بيشوفوه بالسجن من قهر وظلم”.


عقب خروجه من السجن وقف الصحفي بالقرب من البقعة التي أُسر منها قبل 10 أشهر و 4 أيام، ليكون الصحفي المصري الأول الذي يضرب عن الطعام اعتراضا على السجن.


وعن حالته الصحية بعد الإفراج عنه يقول إن هناك فحص شهري يجريه على وظائف أجهزة جسمه ليكون هناك تقرير شامل بعد 6 أشهر من الإقلاع عن الاضراب، كما يمر

ببرنامج غذائي محدد وضعه له طبيبه الخاص على مدار هذه الفترة، إلا أن تداويه من آثار الإضراب لايمكنها أن تُطيب روح الصحفي التي عانت حال سجنها، ليقرر

الشاب بأن يكون أول مايقوم به هو ”إعادة التأهيل النفسي” قبل الجسدي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا


عبد الله الشامي

عبد الله الشامي

عبد الله الشامي

عبد الله الشامي

عبد الله الشامي

عبد الله الشامي

عبد الله الشامي






اخبار

السبت، 30 أغسطس، 2014

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق ومستشار المرشد للشئون الإسلامية، الدكتور علي أكبر ولاياتى، أن بلاده تعترف بجماعة الإخوان المسلمين كجماعة سياسية، مؤكدًا في الوقت ذاته على احترام بلاده لخيارات الشعب المصري، فيما شدد على تطلع طهران لدعم العلاقات مع القاهرة.


وأوضح «ولاياتى»، أن بلاده تتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات لخدمة مصالح الدول الإسلامية، مشددًا على أن طهران ترحب بأى خطوة إيجابية وبناءة لدعم العلاقات مع مصر، صاحبة التاريخ العريق والدور المحوري في منطقة الشرق الأوسط.


وتابع «ولاياتى»، خلال لقاءه مع الوفد الصحفي المصري الذى يزور طهران حاليا، أن بلاده تحترم اختيارات الشعب المصري في الثلاثين من يونيو عام 2013 ، مبديًا أمله في تجاوز البلدين للقضايا «غير الجوهرية»، التى تعرقل تنامى العلاقات بينهما.


وأشار إلى أن مصر دولة صديقة ولها مكانة كبيرة في قلوب الإيرانيين، منوهًا إلى أن الزيارات المتبادلة بين المصريين والإيرانيين تسهم في تعزيز التفاهم المشترك ومواجهة التحديات التى تجابه العالم الإسلامي، وأكد على أن الدول المناهضة للعالم الإسلامي تسعى إلى تنفيذ مخطط لتفتيت الدول الإسلامية، لافتًا إلى أن «ما يدعو إلى الأسف أن كثيرًا من المشكلات التى تواجه الدول الإسلامية، لها جذور داخل تلك الدول نفسها».


وردًا على سؤال حول موقف إيران من جماعة الإخوان الإرهابية، قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق إن الشعب المصري هو الوحيد المعنى باختيار حكامه، زاعمًا أن طهران تعترف بالإخوان كجماعة سياسية متواجدة على الساحة المصرية منذ عام 1928.


وقال ولاياتى ، إن الشعب المصري كان سباقًا في دعم نضال الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها التخلص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه، موجهًا تهنئته للشعب المصري على ما وصفه بانتصار الشعب الفلسطيني على العدوان الإسرائيلي الأخير.






اخبار

قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه «سيتم نقل الباعة مرة أخرى من الترجمان إلى (وابور التلج) خلال 6 أشهر عقب تأهيل المكان بالشكل اللائق».


وأضاف «السعيد»، في حواره لبرنامج «مساء الخير» على قناة «سي بي سي تو»، مساء السبت، أن «أرض منطقة وابور التلج قيمتها 400 مليون جنيه وخصصناها للباعة الجائلين لحل المشكلة من جذورها».


وتابع محافظ القاهرة أن «دخول الباعة الجائلين في منظومة الاقتصاد الرسمي مسؤولية الوزارات المختلفة ودورى توفير المكان لهم»، مؤكدًا أن «منطقة المدابغ خلف سور مجرى العيون نسعى لنقلها إلى منطقة الروبيكي خلال الفترة القادمة».


ولفت إلى أنه «سيتم نقل الباعة الجائلين في منطقة رمسيس خلال الفترة القادمة ولكن لم يحدد مكان نقلهم إلى الآن، و11 ألف متر مربع سيتم تغطيتها لحماية الباعة من الشمس وسيتم توفير 11 دورة مياه متحركة بمنطقة الترجمان، وتم إعداد أرض الترجمان لاستقبال الباعة الجائلين و2000 بائع ذهبوا بالفعل إلى المكان الجديد».


وأضاف: «البعض لم يكن يتخيل أن يتم نقل الباعة الجائلين من شوارع وسط البلد والبلطجية هم الذين كانوا يستفيدون من الوضع وليس الباعة»، موضحًا: «قمنا بإخلاء 800 وحدة سكنية من التي سبق احتلالها من قبل البلطجية بمناطق النهضة والسلام وبدر».






اخبار

FGFGVLKGG شن مسئولو حي فيصل بالسويس، اليوم السبت، حملة موسعة قاموا خلالها إزالة المباني المحالفة وعشش الطيور، حيث تستمر الحملة عددت أيام.


وأعلنت رئاسة حي فيصل، عبر بيان إعلامي، أن هناك حملة مكبره لإزالة المبانى المخالفه خلف العمارات بمنطقة تعاونيات القاهرة، وسوف يتم وزالة العشش وعمل حملة نظافه لازالة الهيش لتمهيد الطريق وتسوية الأرض، وكذالك إصلاح الصرف الصحى بالمنطقة .


يذكر أن حي فيصل نظام على مدار الاسبوع الماضي حملة موسعة للتجميل والنظافة ورفع المخلفات وإزالة التعديات على أراضي الدولة بالتنسيق مع جهاز التجميل والنظافة ومديرية أمن، والمواطنين بجميع المناطق بالحي.


KLUYJHLU unnamed unnamed unnamed



اخبار

unnamedBNFG عقدت أمانة حزب النور بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعها الدورى، مساء اليوم السبت، بحضور الدكتور مجدى سليم الأمين العام المساعد وأمين الحزب بالمحافظة.


واستعرض الاجتماع، آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بتقارير المجمعات الانتحابية، كما قدم أمناء المراكز تقارير مفصلة عن حركة المجمعات الانتخابية، ومدي استعداد كل مركز لخوض العملية الانتخابية.


وحضر الاجتماع، الدكتور محمد خليفة وكيل الأمانة للجان النوعيةن وعصام صلاح، والدكتور محمد نافع، و حمدي سراج وكلاء الحزب، و هاني عباس أمين الصندوق، والدكتور مؤمن عجلان أمين شئون العضوية، وطارق المهدي عضو مجلس الشورى السابق، و أمناء الحزب بمراكز المحافظة .






اخبار

ضبط-اخوان2 أعلنت مديرية امن السويس، عن نجاح حملة أمنية مكبرة استمرت يومان استهدفت ضبط العناصر الخارجين عن القانون وحاملى الأسلحة النارية .


وتلقي اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، إخطارًا من إدارة البحث الجنائي بالسويس، بنجاح حملة بمشاركة ضباط الادارة تمكن خلالها من ضبط 6 أسلحة نارية متنوعة ” كباس وفرد خرطوش “، بحوزة مسجلين خطر وبلطجية يقومون بها بسرقة المواطنين والسايارات بالاكراه، كما تمكنت الحملة من ضبط 8 يروجون مواد مخدرات بكميات وانواع مختلفة .


كما تم ضبط 131 هارب من تنفيذ أحكام قضائية، حيث تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وجاري تحرير محاضر بالوقائع ، وإخطار النيابة، لتولى التحقيقات.






اخبار

كتب- محمود أمين:


قام وزير النقل المهندس هانى ضاحي، السبت، بجولة مفاجئة فى مستشفى السكة الحديد برمسيس لمتابعة سير وانتظام العمل بالمستشفى.


وتفقد الوزير أقسام المستشفى المختلفة، ووجه بضرورة تجهيز كل قسم من أقسام المستشفى بأحدث التجهيزات الطبية، وكذلك التأكيد على نظافة هذه الأقسام وتوفير الخدمة المميزة للعاميلن بالسكك الحديدية وأسرهم، كما قام بتفقد أحوال المرضى والإطمئنان على أحوالهم وكذلك الخدمات المقدمه لهم .


وفى السياق ذاته، اجتمع الوزير مع إدارة المستشفى والعاملين بها للاطمئنان على سير العمل، وحثهم على ضرورة تقديم أعلى مستوى من الخدمة للمرضى وأن يكون المركز الطبى على مستوى عال، سواء من حيث الخدمة المقدمة او الاجهزة الطبية المتواجدة به .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتبت- هاجر عبدالناصر:


افتتح الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، السبت، نقطة إسـعاف جديدة أسفل الطريق الدائري بالمنيب .


وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، أن نقطة الاسعاف تقع في منطقة حيوية حيث تم اختيارها بمنطقة مجاورة لموقف المنيب والذي يخدم تحركات ونقل المواطنين من وإلى محافظات الصعيد، بدءً من أول الطريق ماراً بشارع البحر الأعظم وشارع ربيع الجيزي بالإضافة إلى وجودها أسفل الطريق الدائري مما يجعلها الاسرع في تغطية حوادث الطريق.


وأضاف عبدالرحمن، أن الكثافة السكانية بمنطقة المنيب بحاجة لمثل هذه الخدمة حيث تقع أقرب نقطة اسعاف بمنيل شيحة على بعد أكثر من 2 كيلو متر .


وأوضح أن هذه المنطقة كانت بحاجة لنقطة إسعاف لخدمة أي حوادث طارئه وسرعة تواجد سيارات الاسعاف في أقل وقت ممكن، مشيراً انه تم التنسيق بين مرفق إسعاف الجيزة وجهاز السرفيس وحي جنوب الجيزة لتدبير موقع ومقر لنقطة الإسعاف ومكان تمركز السيارات الخاصة بها .


وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة، أنه تم تجديد الموقع والمناطق المحيطة به لوقوعه بين البحر الأعظم وربيع الجيزى والذي يتوسط مطالع الدائري من الجانبين وهذا يحقق سرعة في الوصول لموقع الحوادث، مشيراً أن هذا الموقع يوجد بجوار نقطة مرور المنيب .


وأضاف الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الاسعاف المصرية ، أن نقطة الإسعاف الجديدة تضم سيارتين اسعاف مجهزتين بأحدث الإمكانيات الحديثة ومتمركزة بصفة مستمرة وجاهزة للانطلاق على مدار 24 ساعة في اي اتجاه لسرعة انقاذ مصابي الحوادث على الطريق.


وشهد الافتتاح اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتور عبد المنعم الجيش مدير عام اقليم القاهرة الكبرى لهيئة الاسعاف وعزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

حضر الناشط علاء عبد الفتاح، المحبوس احتياطيًا بتهمة خرق قانون التظاهر، عزاء والده وسط حراسة مشددة، فيما استقبله اصدقاءه بحفاوة كبيرة.


وكانت وزارة الداخلية قد سمحت لـ«عبد الفتاح» واخته «سناء» بحضور العزاء، حيث ارتدى الناشط السياسي ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء، ووقف ليستقبل المعزيين.






اخبار

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن «دار الأفتاء من أعرق المؤسسات الدينية في الوطن العربي والإسلامي ومؤسسة علمية بحثية وتهتم بكل شؤون الحياة».


وأضاف «علام»، في لقائه ببرنامج «من الآخر» على قناة «روتانا مصرية»، مساء السبت، أن «الدين الإسلامي ضابط لكل أمور الحياة دون استثناء، والدين موجود ليتطور المجتمع ومن شأنه معالجة أي خلل».


وشدد على أنه «لا يصح من عالم الدين أن يبدي آرائه في أي من الأحزاب السياسية»، معبرًا عن ثقته في وعي الشعب بأمور دينه حتى في هذه «المرحلة الانفلاتية»، بحسب تعبيره.


وأكد أنه على كل المصريين التكاتف في هذه المرحلة الدقيقة من أجل بناء الوطن، مشيرًا إلى أن «القانون هو أفضل وسيلة لعقاب من يفشي فتاوى في المجتمع دون علم».


ولفت إلى أن «الدين وتعاليمه أمانة في يد كل علماء الإسلام»، موجهًا رسالة للمصريين، قائلًا: «أرجوك لا تسأل إلا العلماء والمؤسسات الرسمية في شؤون دينك».






اخبار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه «سنضاعف دخل قناة السويس قبل 2023، وسيبلغ 100 مليار دولار».


وتابع «مميش»، خلال حواره ضمن برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء السبت: «نفذنا سياسة تسويقية ناجحة، وتم رفع الأسعار مرتين بالقناة دون اعتراض أحد، وترتبط بنمو التجارة العالمية».


وأضاف: «قناة السويس ملك الشعب وليس فئة معينة، واخترنا شهادات الاسثمار بدلا من الأسهم للحفاظ على هوية القناة، وعبقرية الشخصية المصرية تظهر في تنفيذ مشروع القناة، ورغم الأحداث الأمنية في مصر لم يختل العمل».


وأكد أنه «مشروع القناة الجديدة سيعود على المواطن المصرى بأثر مباشر، ويجب أن نكون مستعدين لنحصل على حصة من نمو التجارة العالمية»، موضحًا أن «التوقيت عامل أساسي بأعمال حفر القناة الجديدة، وأشكر رئيس الوزراء على دعمه وخاصة في الإسناد بالأمر المباشر لسرعة الإنجاز».


وشدد على أن «الرئيس السيسي يدعمنا بكل قوة، ويتابع يوميا تفاصيل المشروع القومي، ونقوم بجميع الأعمال بنفس التوقيت للقناة»، لافتًا إلى أن «25 ألف عامل يشاركون في حفر قناة السويس، وأشعر باعتزاز بمصريتي بإكمال ما بدأه أجدادنا».






اخبار

كتب – محمد الحكيم:


فاجأت الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة”، السبت، جمهور المتابعين للبرنامج بأنها ستتغيب لفترة زمنية لدخولها في إجازة طويلة لم تحدد مددتها.


وقالت: ”ها توحشوني جداً لأن اليوم آخر يوم لي في العمل مؤقتاً، إجازة طويلة بعض الشيء من بعد بداية البرنامج منذ خمس سنوات لظرف خاص، وأشكر زميلي عمرو لأنه سيتحمل المسؤولية وسيكون متواجدا ًبشكل يومي” مضيفة: ”سأتابع البرنامج كمشاهدة وإن شاء الله تكون الأخبار أفضل بكل الأحوال”.


لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

اعتبر حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أن الحريات التي طالب بها الحقوقي الراحل، أحمد سيف الإسلام، دفع أولاده ثمن غيابها عن مصر في الوقت الراهن، فيما تمنى أن «يعوض الله مصر عنه خيرًا».


وقال «صباحي» لـ«المصري اليوم»، عقب حضوره عزاء «سيف الإسلام»: «الأستاذ أحمد سيف الإسلام نموذج مواطن مصري عظيم أعطى حياته كلها لقضايا الناس، الشعب المصري، لحقوقه وحرياته، وحقه في العدالة الاجتماعية وحقه في حريات حقيقية تحميه ولسيادة قانون في دولة تحترم الإنسان فيها».


وتابع: «وهو واحد من الفرسان العظماء لجيلنا في السبعينيات، ظل على مبدئه، على إيمانه بالناس، وضحى من أجل هذا الوطن بكل شيء».


وأضاف: «العمر الطويل في نضال أحمد سيف الإسلام، انتهى وهو شايف بارقة أمل عظيمة اتمثلت في 25 يناير، واستكمالها في 30 يونيو، لأنها للأسف لم تكتمل»، فيما أوضح أن «الحريات اللي طلبها بنفسه وعلمها لأجيال، ومنها ولاده، دفع ولاده علاء وسناء ثمن غيابها عن مصر الآن، ورحل وهم في السجن».


وتمنى مؤسس التيار الشعبي أن تتمكن مصر أن تكمل ما بدأه وناضل من أجله «هذا المناضل العظيم»، مضيفًا: «ربنا يعوض مصر عنه خير بإذن الله».


وتعليقًا على حضور أبناء «سيف الإسلام»، علاء عبدالفتاح وأخته سناء، للجنازة رغم حبسهما، قال: «أعتقد أن مجيء علاء وسناء للجنازة خطوة إيجابية تستحق التحية، لكن ما نطلبه أن يكون كل سجناء الرأي، ومنهم علاء عبدالفتاح، أحرارا طلقاء، دون قانون للتظاهر مطعون في دستوريته، في وطن يحترم حق التعبير عن الرأي».






اخبار

مصرع-وإصابة-9-فى-انقلاب-سيارة-بالبحر-الأحمر تلقى اللواء إسماعيل عز الدين مدير الأمن بمحافظة بورسعيد، بلاغًا يفيد مصرع كل من نورة عزت محمود 21 سنة، وأحمد إبراهيم علم الدين 71 سنة فى حادثى سيارتين، وذلك على طريق جنوب محافظة بورسعيد بقرية العاشر ومفارق بحر البقر.


ووضعت الجثة بمشرحة مستشفى الأميرى العام، تحت تصرف النيابة العامة، كما أصيب عزت محمود إبراهيم 48 سنة، بكسر بالقدم اليمنى.






اخبار

ضبط تمكنت مباحث مركز سمالوط، من إلقاء القبض علي 8 من الإخوان، أثناء مشاركتهم في مسيرة ضد الجيش والشرطة، نظمها جماعة الإخوان، ورددوا خلالها هتافات معادية للجيش والشرطة.


وتلقي اللواء اسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي عن القبض علي 8 من الإخوان خلال مشاركتهم في مظاهرات محالفة للقانون نظمها عناصر الإخوان بمركز سمالوط.






اخبار

المستشار أحمد الزند

المستشار أحمد الزند



أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر أن إعداد النادى لموسوعة وثائقية تجسد كفاح القضاة فى فترة حكم جماعة الاخوان، إنما يأتى حتى تكون شهادة مدعومة بالأدلة للأجيال المقبلة، تظهر حقيقة الدور البطولى لقضاة مصر فى الدفاع عن استقلال القضاء والوطن بأكمله.


جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الزند مساء اليوم بمقر النادى النهرى للقضاة للإعلان عن تدشين موسوعة كفاح القضاة فى فترة حكم الإخوان، حيث قال المستشار الزند أن الباعث وراء فكرة هذه الموسوعة هو إصدار إحدى الصحف العريقة لملحق فى الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، والتى جاء خاليًا من كلمة واحدة حول الدور الذى أضطلع به القضاة فى مواجهة محاولات الإخوان لضرب السلطة القضائة، وتطويع القضاة، والنيل من استقلالهم، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة نادي القضاة أتخذ فى أعقاب ذلك قرارا بأن يتم الأعداد لمثل هذه الموسوعة، بحيث تكون متضمنة الحقائق، والمعلومات الموثقة حول جهاد القضاة ضد حكم الإخوان.


وأكد المستشار الزند أنه وكافة أعضاء مجلس النادى ليسوا من أصحاب المصالح الخاصة، وقال “لو كنت من أصحاب المصالح الخاصة، لقبلت الوزارة، حينما عرضت علي، وقد عرضت علي أكثر من مرة، إلا أننا لسنا من أصحاب المناصب، ولسنا من الساعين إليها، وليس هذا فكرنا لأو نهجنا”.


ونفى المستشار الزند صحة التصريح الصحفى الذى نسبته إليه أحد المواقع الإلكترونية على شبكة الانترنت حول اعتراضه على تطبيق الحد الأقصى للأجور بين القضاة، مؤكدا أن هذا التصريح مختلق جملة وتفصيلا ومن نسج خيال من قام بتحريره وكتابته، وأن مثل هذا التصريح لم يصدر عنه مطلقا، ولم يقل به أمام أى صحفى أو إعلامى أو أي شخص على وجه الإطلاق، معتبرا أن مثل هذه التصريحات المختلقة التى يتم نسبتها إليه، إنما تأتى فى إطار محاولة للتشويه ونشر الأكاذيب.


وقال الزند إن النادى لا يريد من وراء إنشاء هذه الموسوعة التى ترصد كفاح القضاة ضد الأخوان أى تمجيد او تخليد او إدعاء لبطولة، موضحا أن التاريخ سينصف القضاة وناديهم ودورهم البطولى فى مواجهة محاولات الجماعة الإرهابية للعصف بالقضاء والقضاة وتدمير استقلالهم.


وأضاف المستشار الزند أنه طلب من اللجنة المشكلة للإشراف على إعداد الموسوعة بعدم إغفال دور الإعلام والذى كان محوريا بالغ الأهمية فى مواجهة الأفعال غير المسئولة التى ارتكبتها جماعة الأخوان، مشيرا إلى أن دور الإعلام أمتزج مع دور القضاة فى حماية مقدرات الوطن، وحماية استقلال القضاء، والدفاع عن بقاء الوطن.


وذكر المستشار أحمد الزند ان الأعلام الوطنى كان له النصيب الأكبر فى مطاردة جماعة الإخوان الإرهابية الا ان الأمر لا يخلو من بعض ما اسماهم بالخونة الذين يتعيشون ويقتاتون من سب الوطن، والتأمر عليه ،مشيرا الى ان امثال هؤلاء سجلوا اسمائهم “بأحرف من قطران فى سجل الخونة”، داعيا وسائل الإعلام إلى عدم الترويج لأفكار جماعة الإخوان عبر تسليط الأضواء على حضورهم وتجمعاتهم واشخاصهم،معتبرا ان تسليط الضوء على الأخوان يعطيهم قوة ليست فيهم،خاصة وان حجم المعلومات لدى الشعب فى شأن الأخوان “تكفى لكرهيتهم حتى يرث الله الارض ومن عليها”.


وحث المستشار الزند وسائل الأعلام على أهمال كل ما يتعلق بجماعة الأخوان من تحركات وفاعليات مؤكدا ان الإقدام على مثل هذه الخطوة ستجعل الحسرة تملأهم.


كما دعا نقابة الصحفيين الى استنكار ظهور البعض من الاعلاميين على منابر إعلامية خارجية لسب الوطن ليل نهار،وإتخاذ المسئلوين لقررات حاسمة وجادة فى مواجهة بعض المنابر الإعلامية والصحف التى تقوم يوميا بسب الشعب المصرى وإهانته،والتطاول على رئيس الجمهورية والحكومة على غرار ما تفعله شبكة رصد الإلكترونية وجريدة الشعب.


واعتبر الزند ان اى مسئول يتحدث عن المصالحة مع الإخوان انما يرتكب جرما كبيرا يصل الى حد الخيانة شأنه فى ذلك شأن خيانة الاخوان انفسهم ،مشيرا الى ان القاعة التى ينعقد منها هذا المؤتمر هى التى شهدت اللبنة الاولى لجلاء المحتل وبداية عصر التحرر من حكم جماعة الإخوان،فى ضوء افعالهم ومخططاتهم التى كانت تسعى للنيل من قضاء مصر والوطن بأكمله.


من جانبه قال المستشار عبدالله فتحى وكيل اول نادى القضاة ان موسوعة كفاح القضاة فى فترة حكم الأخوان شارف العمل على الانتهاء فيها،وانه ينتظر ان تظهر للعيان فى شهر اكتوبر المقبل حتى تكون تخليدا لمواقف بطولية فى حماية الوطن والسلطة القضائية واستقلالها،ونبراثا فيما بعد للاجيال القادمة.


وأوضح المستشار فتحى ان قضاة مصر قاوموا هجوما شرسا استهدف تقويد دعائم استقلال القضاء ومحاولة اختطاف الوطن،حيث كانوا الشرارة الاولى فى التصدى لجماعة الاخوان ،مشددا على ان الغرض من الموسوعة ليس محاولة تمجيد اشخاصا او كيانات انما تخليد مواقف بذل فيها القضاة الغالى والنفيس لحماية للوطن .


وقال المستشار فتحى ان الموسوعة تضم كافة محاولات استهداف السلطة القضائية خلال الفترة من 30 يونيو 2012 حتى 30 ينويو 2013 وهى الفترة التى لم يكن يمر فيها اسبوعا الا بوقوع اعتداء على السلطة القضائية واستقلالها واحكام القضاء ابتدأ بقرار عودة مجلس الشعب المنحل بحكم قضائى من المحكمة الدستورية العليا ثم محاولة ابعاد المستشار عبدالمجيد محمود من منصبه كنائب عام وتعيينه سفيرا لمصر لدى الفاتيكان،ثم تكرار المحاولة لعزله من منصبه بالمخالفة لاحكام الدستور والقانون علاوة على المظاهرات المتعددة التى اخرجها الإخوان ضد القضاء والقضاة ،وحصارالمحاكم وتحصين مجلس الشورى من رقابة المحكمة الدستورية العليا وغيرها من التجاوزات بحق القضاء والقضاة.


وأوضح المستشار فتحى ان الموسوعة تضم ايضا كافة الفاعليات التى اقامها القضاة فى مواجهة محاولات النيل منهم ومن استقلالهم،وفى مقدمتها الجمعيات العمومية المتعاقدة للقضاة ضد تلك الافعال،مشيرا الى انه تم اختيار الكاتب ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان للتعليق على ما جاء بتلك الموسوعة لإعتبرات عدة من بينها انه رجل قانون وانه كان من بين قيادى الجماعة ثم انشق عليهم بعد ان علم بحقيقة افكارهم وكفاحه المتواصل فى مواجهة الجماعة خلال الفترة خاصة منذ 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013 وما بعدها، وإيمانه الكامل بخبايا الجماعة وأهدافها الخبيثة ومخططاتها ضد القضاء والوطن.


أ ش أ






اخبار

المنيا – أ ش أ:


تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة ملوي بمحافظة المنيا من إلقاء القبض على عاطل وميكانيكي خطفا حقائب السيدات أثناء مرورهن بالشارع.


وتلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، اليوم السبت، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ملوي، بأنه أثناء قيام قوة من مباحث قسم شرطة ملوي بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت من ضبط ”حسام.م.ع” (20 عامًا – عامل)، سبق اتهامه في قضيتي سلاح ومخدرات، و”عبد الرحمن.ع.ع” (19 عامًا – ميكانيكي)، ومحكوم عليه بالحبس شهرًا، وذلك أثناء قيامهما بالشروع في خطف إحدى حقائب السيدات أثناء سيرها بالطريق العام.


وبمواجهة المتهمين، أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شخص يُدعى ”محمود.ع.ص” (20 عامًا – عامل) هارب، كما أقرا بارتكاب عدد من الوقائع الأخرى بسرقة حقائب السيدات والرجال وخطف الهواتف المحمولة والبلطجة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

الإسكندرية – أ ش أ:


ألقت أجهزة الأمن المختصة القبض على معيد سابق بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية لانضمامه لجماعة الإخوان وإدارته عددًا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) للتحريض ضد الجيش والشرطة.


كانت النيابة العامة قد أصدرت أمرًا بضبط وإحضار المتهم بعد معلومات وتحريات أكدت قيامه بإدارة وإنشاء عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، هدفها التحريض ضد الجيش والشرطة والقيام ضدهما بأعمال عدائية.


يذكر أن المتهم هو أحد الشهود الذين أدلوا بشهادات كاذبة بتقرير منظمة (هيومان رايتس ووتش) لحقوق الإنسان عن فض اعتصام رابعة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتب – أشرف سويلم:


أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، أن عناصر القوات المسلحة تمكنت خلال المدة من 25 – 28 أغسطس الجاري من تنفيذ مداهمات بمحافظات (شمال سيناء – والإسماعيلية – والدقهلية)، أسفرت عن القبض على (51) فردًا من المطلوبين أمنيًا بمناطق الشيخ زويد – ورفح – وأبو سلطان – والمنصورة، وتدمير (9) فتحة نفق بمنطقة رفح، وضبط وتدمير (21) عربة أنواع مختلفة، وعدد (7) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية.


كما قامت قوات حرس الحدود، بحسب بيان المتحدث العسكري، بإحباط محاولات تسلل الأفراد وتهريب البضائع عبر الحدود الدولية، حيث أسفرت النتائج عن ضبط عدد (103) أفراد هجرة غير شرعية بمناطق (العلمين – والإسكندرية – ورأس الحكمة – ورشيد)، وضبط عدد (2946) كجم من نبات البانجو المخدر بمناطق مختلفة، وضبط عدد (46400) قاروصة سجائر تستحق رسوم جمركية، و(150) إطار كاوتش جديد تقدر بمبلغ (750) ألف جنيه تستحق رسوم جمركية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتب- علاء محمد:


تعلن الإدارة العامة لمرور القاهرة فى مؤتمر صحفي، الأحد، بمرور الأميرية، عن بدء عمل إدارات المرور ليلا، وذلك لمدة 5 ساعات.


ويطبق هذا النظام بالقاهرة، على أن يتم تطبيقه على باقى المحافظات، وذلك تخفيفاً على المواطنين، ويقوم مدير الإدارة العامة لمرور العاصمة خلال المؤتمر بشرح كافى عن خطة العمل بهذا النظام الجديد.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

علمت «المصري اليوم» أنه تم اختيار السفير علاء يوسف زكريا، متحدثا باسم رئاسة الجمهورية، خلفًا للسفير إيهاب بدوي، المتحدث الحالي، والذي تم تعيينه سفيرًا لمصر لدى فرنسا، ومن المقرر أن يتسلم المتحدث الجديد مهام عمله من أول شهر سبتمبر.


وقالت مصادر رئاسية إنه تم اختيار «يوسف» من بين ٣ مرشحين، رشحتهم وزارة الخارجية لتولي هذا المنصب خلفًا لـ«بدوي».


التحق «يوسف» بوزارة الخارجية عام 1991 وعمل في مكتب وزير الخارجية، ثم انتقل للعمل بوفد مصر في الأمم المتحدة في جنيف، وكان مسؤولًا عن الملفات الاقتصادية، وعمل «يوسف» في سفارات مصر في باريس ولبنان، كما تولى يوسف، منذ عام 2010، منصب المستشار السياسي لأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة.


ويجيد المتحدث الجديد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة.






اخبار

تمكنت قوات الأمن من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بجوار شبكة إرسال محمول قريبة من شريط السكة الحديد أسفل الكوبري العلوي بوسط مدينة كفر الدوار.


تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل، إخطاراً من قسم شرطة كفر الدوار بوجود القنبلة، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة.


وانتقل العميد جمال ياسين، مدير الادارة العامة للدفاع المدني، وقوات الدفاع المدني وسيارت المفرقعات والكلاب البولسية، وتم التعامل من القنبلة, وإبطال مفعولها.






اخبار

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إن نادي القضاة كان شرارة الثورة وكعبة الوطنية، وإنهم عانوا في فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين .


وأضاف خلال تدشين موسوعة كفاح القضاة بنادي القضاة بالعجوزة أن «الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الرئيس المعزول كان آخر مسمار في نعش جماعته».


وأوضح أن «هناك بعض الخونة في كل قطاع حتى داخل القضاء لهم ذيول أو فلول»، مضيفا: «نحن لهم بالمرصاد حتى يعود لقضاء مصر الشامخ الكلمة».


وشدد على أن «من يتحدث عن المصالحة مع الإخوان خائن أكثر من خيانتهم».


وأشار إلى أن «الموسوعة التي سيصدرها النادي مدعومة بالأدلة وموثقة ومكتوبة ستكون للشباب والأجيال التي لم تدرك ما حدث وليس تمجيدا لأشخاص أو كيانات».






اخبار

قال أحمد الإسكندراني، المتحدث الرسمي باسم حزب البناء والتنمية، إن الحزب لم يتخذ موقفا محددا تجاه مبادرة محمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة المنحل لإنهاء الأزمة السياسية والتي يزمع إعلانها، الاحد، مؤتمر صحفي بأسوان.


وعلل «الإسكندراني» في بيان صحفي، السبت، بأن الحزب لا يمكن أن يبني أحكامه على مجرد معلومات تتداولها وسائل الإعلام كما أن الحزب لم يطلع على تفاصيل تلك المبادرة حتى يتمكن من دراستها والحكم عليها بشكل قاطع ونهائي.


وأكد أن استراتيجية الحزب تتضمن إلى جانب المعارضة السلمية، السعي إلى حلول سياسية تحفظ الحقوق وتعلي الإرادة الشعبية وتلبي مطالب المؤيدين والمعارضين.






اخبار

قال الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، مساء السبت، تعليقًا على الانسحابات الأخيرة من تحالف دعم الشرعية إنها إعلان بتجلي الصورة وظهور الخطأ من الصواب في المواقف التي اتخذها البعض في الأحداث الأخيرة.


وشدد «نصر» على ضرورة أن يراجع الجميع نفسه بتجرد وصدق مع النفس معليًا المصلحة العامة على المصالح الخاصة مع مراعاة ما آلت إليه الأمور وما جلب على الأمة من مفاسد وأن يعلن الحق بدون تبريرات ومراوغات تؤدى إلى اللبس وضياع الحق مرة أخرى.


وأضاف المتحدث باسم الدعوة السلفية أن الرجوع إلى الحق واجب شرعي وهو خير من التمادي فى الباطل وإن كان الأمر تأخر كثيرا ونتج عنه من الجروح والانقسام ما يأخذ سنين حتى يلتئم.






اخبار

كشف الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل لقائه مع عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعرض تفاصيل جولته بالولايات المتحدة الأمريكية لبحث إنشاء أول بورصة سلعة للمنطقة العربية والأفريقية بمصر وربطها بأكبر بورصة بالعالم بولاية شيكاغوا وتفقد شركة بلومبرج لتصنيع الصوامع والشون .


وأضاف «حنفي»، لــ«المصري اليوم»، عقب انتهاء اللقاء، مساء السبت، أنه عرض على الرئيس تفاصيل الجوله، حيث وجد خلال زيارته بورصة شيكاغوا أن مصر لم ضمن خارطة الدول المستهدف فتح أسواق بها لتداول القمح والحبوب، إلا أنه عقب اجتماعه بمسؤولي البورصة أعربوا عن ترحيبهم بدخول السوق المصري لتداول الحبوب للمنطقة .


وقال وزير التموين، إن الرئيس كلفه بدعوة مسؤولي بورصة شيكاغوا لزيارة رسميه لموقع قناة السويس المزمع إنشاء البورصة السلعية بتلك المنطقة، موضحًا أن فرصه دخول مصر للسوق العالمي للحبوب خطوه جيده، حيث أن تلك الخطوة ستجذب استثمارات ضخمه للسوق .


وتابع أن «تعاملات بورصة شيكاغوا للحبوب تتجاوز تريليونات الدولارات في اليوم، وذلك لأنها مخصصه لتوفير القمح والحبوب لمعظم دول العالم».


وأكد وزير التموين حرص السيسي على تشجيع الاستثمار الأجنبي خاصة الأمريكي خلال الفتره المقبلة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون مشترك مع الغرف التجارية المصرية الأمريكية .


وتابع حنفي، أن الاجتماع تناول عده ملفات منها استكمال منظومتي الخبز والسلع التموينية، دعم البوتاجاز، تغذيه المدارس، إنتاج الوقود الحيوي، وغيرها من ملفات سيتم عرض تفاصيلها قريباً.


وقال وزير التموين إن الرئيس قال أنه تلقي تقارير تفيد برضاء المواطنين بنظام السلع التموينية الجديد، موضحا أنه سيتم التركيز على ضخ كميات أكثر من السلع التموينية والحرص على تجويدها خلال الفترة المقبلة .






اخبار

ضبط-اخوان2 تمكنت وحدة مباحث مركز ملوي جنوب مدينة المنيا، من القاء القبض على المتهم الرئيسي بإطلاق الرصاص علي رئيس فرع البحث الجنائي للجنوب.


وتلقي اللواء أسامة متولي مساعد وزير الداخليةلأمن المنيا، إخطار من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بتمكن الرائد محمد عصمت رئيس مباحث مركز ملوي من القبض على المتهم الرئيسي باطلاق الرصاص على العميد محمد عبد العظيم رئيس فرع البحث الجنائي جنوب المنيا وإحداث إصابته بطلقات نارية بالكتف والذراع.


وتبين أن المتهم يدعي فايز سيد عبد العاطي 40 سنة سائق لودر ومقيم بقرية تونة الجبل، وبحوزته سلاح الي و5 طلقات، وتبين أن المتهم كان يستقل دراجة نارية بصحبه 2 آخرين، وأنه اثناء رؤيته لقوة اﻻمن التي كان يرأسها العميد محمد عبد العظيم، أطلق الرصاص بشكل عشوائي وفر هاربًا.






اخبار