Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 31 يوليو، 2014

أكد مصدر دبلوماسي مسؤول، أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب وبشكل مستمر ومتواصل أوضاع المصريين داخل ليبيا، أو المصريين المتواجدين على الحدود التونسية الليبية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية وبالتعاون مع السلطات الليبية والتونسية لتوفير التأمين اللازم لهم وتقديم الخدمات القنصلية والتسهيلات المطلوبة لهم.


وقال المصدر لـ«المصري اليوم»، الخميس، إن هناك استعدادات وإجراءات تقوم بها وزارة الخارجية خلال الساعات القليلة المقبلة، لمساعدة المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، والمتواجدين في الجانب الليبي من الحدود مع تونس، مشيرا إلى أن شركة «مصر للطيران» قامت بالفعل بتسيير رحلة جوية لإعادة جزء من هؤلاء المواطنين، موضحا أن استعدادات تجري حاليا لإرسال رحلات أخرى لإعادة الباقين.


وأشار المصدر إلى أن وزارة الخارجية قامت بزيادة عدد أفراد الطاقم القنصلي الذي سبق الدفع به إلى الحدود بين ليبيا وتونس لتسهيل تقديم أية إجراءات قنصلية مطلوبة.


يذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، عقد صباح الخميس، اجتماعا مع المسؤولين في القطاع القنصلي بوزارة الخارجية، بحضور محمد أبوبكر، سفير مصر في طرابلس، لتقييم التطورات الأخيرة في ليبيا وانعكاساتها على أوضاع المصريين هناك، والتنسيق القائم مع الأجهزة المصرية المعنية والسلطات الليبية والتونسية لتوفير التأمين والتسهيلات اللازمة للمصريين المقيمين في ليبيا.


ووجه وزير الخارجية بالاستمرار في الاتصالات الجارية مع السلطات المعنية في كل من ليبيا وتونس، لتقديم التسهيلات المطلوبة للمصريين، خاصة عند منطقة رأس جدير، ومتابعة أوضاع المصريين داخل ليبيا «أولاً بأول».






اخبار

غزة – ( دب أ):


اعتبرت حركة ”حماس” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ”يقامر بشعبه ويدفع بجيشه إلى المجهول” بعد إعلانه مواصلة الهجوم العسكري على قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي مكتوب ”إن نتنياهو يقامر بشعبه ويدفع بجيشه إلى المجهول حفاظا على موقعه ومكانته” .


وأضاف برهوم ” أن حلفاء نتنياهو إقليميا ودوليا غرروا به ودفعوه إلى حرب خاسرة وغير محسوبة العواقب ”.


من جهته اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في بيان صحفي مقتضب أن نتنياهو ”يعيش أزمة بضربات المقاومة ويبحث عن مخرج لن يكون إلا عبر قبول شروط المقاومة”.


يأتي ذلك بعد أن أعلن نتنياهو أن ”إسرائيل مصممة على إكمال مهمة تدمير أنفاق الإرهاب في قطاع غزة”، وأنه لن يوافق على أي اقتراح لوقف إطلاق النار لن يتيح للجيش إنهاء هذه ”المهمة الحيوية لأمن إسرائيل”.


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية ظهر اليوم قوله إن الجيش الإسرائيلي قام حتى الآن بتدمير عشرات الأنفاق مع قطاع غزة.


كان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للحكومة الإسرائيلية قد اصدر تعليماته مساء أمس إلى الجيش بمواصلة هجماته في قطاع غزة.


يذكر ان الجيش الاسرائيلي يواصل عملية الجرف الصامد التي بدأها في السابع من الشهر الجاري ضد قطاع بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقا من هناك باتجاه الاراضي الاسرائيلية.


وقالت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت حتى الان عن مقتل 1390 واصابة 8الاف و200 .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتبت-ندا أسامة:


افتتح سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب، المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العام ونقابة المحامين الفلسطينيين، بمقر النقابة العامة للمحامين، مساء اليوم الخميس، بعنوان ”معا لدعم فلسطين في مواجهة العدوان الصهيونيي على غزة”، بحضور أعضاء مجلس النقابة ونقيب المحامين الفلسطينيين وعدد من الرموز والقيادات العربية والفلسطينية الحقوقية، لبحث القضية الفلسطينية، وسط هتافات ”فلسطين عربية ”، ”مصر لسة عربية رغم أنف الصهيونية”، ”بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا اسرائيل ”


وأعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، عن تشكيل هيئة دفاع عربية لتتولى ملف محاكمة إسرائيل على جرام حربها وتشكيل أول وفد يزور محكمة روما للتواصل مع العالم الغربي وطرق أبواب اوروبا لفضح الكيان الصهيوني وما فعلوه في الأطفال و المسجد الأقصي و كنسية القيامة، مؤكداً أن هذا التواطؤ الدولي غير مقبول السكوت عنه،

كما أعلن تضامن إتحاد المحامين العرب ضد التهجير الديني والعرقي الذي تقوم به إسرائيل ضد المسيحيين، معلناً دعمه للمبادرة المصرية لإنقاذ الشعب الفلسطيني.


وأشار عاشور، إلي أن الأمة العربية لا تستطيع أن تقاوم الكيان الصهيوني الآن لعدم التكافل العسكري الحقيقي بينها وبين بعضها ولا تستطيع الوقوف بوجههم، مستكملا ”نحن نتحدث عن الحد الأدنى للمقاومة وهي أن تقطع كل الدول العربية علاقاتها مع إسرائيل وتسحب سفرائها من إسرائيل وتسعي لعدم إقامة أية علاقات معها وهذه ثوابت لا نستطيع أن نقبل بوجود سفير عربي تحت يد العدو الصهيوني”.


وتابع عاشور” نرفض الكيان الصهيوني وفي ثوابتنا لا نعترف باستمراره ونحن مع الشعب الفسطيني ومع المقاومة الفلسطينية المسلحة ومع الكرامة المدعومة بالتنسيق الفلسطيني وغياب التنسيق العربي والفلسطيني لا يجعلنا نفرق بينه وبين المقاومة لأننا ندرك أننا أمام جرائم حرب وجرائم ضدالانسانية والذلك يجب الوقوف صفا واحداً ليدفع هذا الكيان ثمناً لعدوانه”، قائلاً إننا لا نقبل بتصفية حسابات ضيقة على حساب القضية الفلسطينية”.


ودعا نقيب المحامين، الدول الغربية بأن تتحول من دول وسيطة تعمل على التفريق بين طرفين متواسطين لكيان منحاز للقضية الفلسطينية وسوف يلحقها أول نداء قومي يجعلها قادرة على الوقوف أمام العدوان الإسرائيلي.


ومن جانبه، أعرب حسين شبانة، نقيب المحامين الفلسطينيين، عن إستغرابه من الصمت العالمي على الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب في غزة، مشيراً إلى أن الإحتلال الاسرائيلي يقوم بحرق أطفال فلسطين.


وأشار خلال كلمته بمؤتمر دعم غزة، بنقابة المحامين، إلي أن هذا العالم الصامت على تلك الجرائم، هو نفسه الذي يتغني بالقانون الدولى الانساني، موضحاً أن الاحتلال يعتمد على قانون الجوع ومن هنا نطالب ان نبتعد عن الخلافات وأن توحد القوى الفلسطينية.


وطالب سمير خرفان، نقيب محامين الأردن، الموكب العربي، وفي مقدمتهم مصر بالخروج عن صمته ووقف إسرائيل عند حدها، مشدداً على أنه لا عروبة بدون مصر.


وأكد خرفان، على ضرورة تراجع جميع زعماء العرب عن اتفاقيات السلام التي تمت مع الكيان الإسرائيلي، وطرد السفراء الإسرائيليين من مصر والأردن، وذلك ردا على الاعتداءات الغاشمة الصهيونية، داعياً لتحرك جيوش الحكومات العربية لإنقاذ غزة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

القاهرة – (أ ش أ):


صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن هناك تنسيقا مع وزارة الخارجية لتنظيم رحلات أخرى لإعادة المصريين العالقين بين الحدود الليبية والتونسية فور وصولهم إلى تونس.


وقال إنه من المنتظر إقلاع رحلتين اليوم الخميس في حالة الحصول على الموافقات اللازمة.


وأكد وزير الطيران، أن هناك اهتماما كبيرا من جانب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لإنقاذ المصريين وإعادتهم إلى بلادهم كما أن مصر للطيران جاهزة لإقامة جسر جوى لإعادة المصرين بأي عدد من الرحلات تطلبها وزارة الخارجية.


وحول شكوى العائدين من قيام مسئولين مصريين بمطار ”جربا” بأخذ بصماتهم على تعهد بسداد قيمة التذاكر والحصول على عناوينهم قال وزير الطيران ”إن مصر للطيران تنقل العائدين بالاتفاق مع وزارة الخارجية ولم نطالب أي راكب بسداد ثمن التذاكر كشرط لإعادته أو تدوين تعهد بسداد القيمة المالية فور العودة لأن دورنا فقط تنظيم الرحلات وتوفير أي عدد من الرحلات للعائدين ولا أعلم إن كانت الخارجية تطالب العائدين بالقيمة المالية أم لا.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، منذ قليل برجل الأعمال محمد الهوارى الذى تبرع بـ20 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر.


موضوعات متعلقة:






اخبار

اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى.


وذكرت وكالة ‘فلسطين الآن’ إن 37 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين، ونظّموا عدة جولات استفزازية فى باحاته.


وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت جميع بوابات الأقصى ومنعت النساء من الدخول، بينما سمحت للرجال فوق (50عامًا) من دخوله شريطة احتجاز بطاقاتهم الشخصية.


وأوضحوا أن عدد المصليّن المتواجدين حاليًا فى الأقصى لا يتعدى الـ30 مقدسيًا، مرجّحين أن يزيد عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الساعات القادمة.


وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية مهّدت لموجة اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى تستأنف اليوم، مع حلول ذكرى ‘خراب الهيكل الأول والثانى’ بحسب الرواية الاسرائيلية المزعومة.


موضوعات متعلقة..






اخبار

نشر الموقع الإلكترونى لـ’اليوم السابع’ عددًا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، فى مقدمتها حركة تنقلات وزارة الداخلية، إضافة إلى متابعة الوضع الأمنى فى سيناء، فضلاً عن متابعة لعودة المصريين الهاربين من الأراضى الليبية إلى القاهرة.. وفيما يلى موجز أنباء السادسة:






اخبار

كتب – محمود الشوربجي:


أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى القضائية المقامة من المحامي سمير صبري، والذى يطالب فيها بحظر أنشطة حركة ”محامون ضد الانقلاب”، لجلسة 9 أغسطس المقبل.


وأكد صبري فى صحيفة الدعوة أن ”(محامون ضد الانقلاب) هي حركة إرهابية تدعو إلى استخدام العنف والتظاهر وقلب نظام الحكم، وأنها تعد أحد أذرع الجماعة الإخوانية الإرهابية والتي تتعمد إصدار البيانات والتصريحات التي تثير الرأي العام على الدولة والتحريض على العنف والتظاهر وصولا إلى قلب نظام الحكم” – وفقا للبلاغ.


وذكر صبري أن الحركة أصدرت بتاريخ أول يوليو، بيانا حرضت فيه على التظاهر والتخريب في ذكرى عزل محمد مرسى، موجهة إساءات للرئيس عبد الفتاح السيسي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

قام الدكتور أسامه العبد، رئيس جامعة الأزهر، الخميس، بافتتاح تجديدات أقسام الاستقبال والطوارئ وعمليات الطوارئ بمستشفى الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة، والتي تكلفت 8 ملايين جنيه.


وقد أشاد «العبد»، خلال جولته التفقدية بالمستشفى، بحسن استقبال المرضى، والمعدات والأجهزة الطبية الموجودة بأقسام المستشفى، وشدد على النظافة وصيانة الأجهزة والمعدات بكافة الأقسام.


وطالب «العبد» الأطباء وجميع العاملين بالمستشفى بحسن معاملة المرضى وتوفير كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.






اخبار

060748_2008_03_14_12_22_36


أعلن السيد بكر رئيس مجلس ادارة مجمع المخابز الآلية، بحى ثان الاسماعيلية بمنطقة الشهداء أنه تقرر اعتبارا من يوم الجمعة الموافق أول أغسطس 2014، توزيع الخبز المدعم من انتاج المجمع على جميع المواطنيين بالمجان وذلك لجميع مواطنى الاسماعيلية، ويتم التوزيع من المجمع مباشرة ومن جميع المنافذ والاكشاك التابعة له بمختلف أنحاء المدينة وذلك بالبطاقات التموينية والكروت الذكية .


صرح بذلك عربى مجاهد مدير ادارة مجمع المخابز الآلية بحى ثان الاسماعيلية، وهذا بالاضافة الى مخبز سالم العدوى بمنطقة المحطة الجديدة بحى أول الاسماعيلية الذى يقوم بتوزيع الخبز بالبطاقات على المواطنيين مجانا.


فيما وصف بأنه تجاوب من أصحاب المخابز بمجمع مخابز الاسماعيلية مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتبرع لمصر والمساهمة فى رفع المعاناه عن المواطن المصرية، واستكمالا لتطبيقات منظومة توزيع الخبز المدعم على المواطنيين بالبطاقات التموينية والكروت الذكية فى محافظة الاسماعيلية وبعد النجاح المنقطع النظير الذى حققته المنظومة من العدالة فى التوزيع على جميع المواطنيين، والقضاء تماما على كافة مشكلات الخبز وتهريب الدقيق وضمانا لوصول الدعم لمستحقيه وفى اطار تنفيذ توجيهات اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية وتأكيداته على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين .






اخبار

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر



كرم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الحارس الذي ‏ساهم في إحباط محاولة تفجير برج بخط كهرباء (الكريمات – البساتين) من قبل أحد الإرهابيين، وذلك ‏بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس احمد الحنفي رئيس ‏الشركة المصرية لنقل الكهرباء.‏


وقد تم تكريم الحارس الشجاع ويدعى “عبد الفتاح فاروق الفارسي” وعمره 51 سنة، وذلك لقيامه بالدفاع ‏عن الشبكة القومية لنقل الكهرباء من منطلق حبه لوطنه والقطاع الذي يعمل به.‏


قام الحارس الحاج عبد الفتاح وهو أحد الحراس المتعاقدين مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لحراسة ‏أبراج الجهد الفائق والعالي بإحباط محاولة تفجير البرج الثاني بخط كهرباء الضغط العالي (الكريمات ‏‏– البساتين)، بعد أن قام بمعاونة رجال الشرطة بالقبض على أحد الإرهابيين أثناء محاولته تفجير ‏الخط أمس الأربعاء.. ويأتي ذلك بعد أن قام مخربون بتفجير البرج رقم 90 ضغط عالى بنفس ‏المنطقة.‏


وكان المتهم الذي تم القبض عليه بمعرفة حراس شركة الكهرباء يدعى “خالد” ويبلغ من العمر 42 ‏عاما، وكان المخربون قد قاموا خلال الأسابيع الماضية بمحاولات تفجير بعض الابراج في مناطق ‏متفرقة، بهدف الاضرار بالاقتصاد وزعزعة الاستقرار وإثارة الرأي العام.‏


‎ ‎وقال الدكتور محمد شاكر أن تكريمه للحارس الشجاع بمثابة تكريم لجميع العاملين بقطاع الكهرباء ‏الذين لن تثنيهم مثل هذه الأعمال غير المسئولة عن قيامهم بدورهم فى حماية ممتلكات المصريين من ‏ناحية وتأمين استقرار التيار الكهربائي للجميع من ناحية أخرى.‏‎ ‎


‎ ‎وقال الوزير، إن الحكومة انتهت من إعداد خطة محكمة لمحاصرة هؤلاء المخربين الذين يستهدفون ‏مرفقا حيويا مهمته خدمة المواطنين والاستثمار القومى، وأكد ” إننا في طريقنا بالتعاون مع قوات الأمن ‏لكشف المجموعات الإرهابية التي تخرب في الشبكة، خاصة بعد القبض على بعض المخربين بمدينتي الصف ومنوف”‏‎.‎‏ ‏


وأضاف أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد خصصت فرقا من الدورية الراجلة للمرور على الخطوط ‏ذات الحساسية العالية، كما خصصت سيارات للمرور على الخطوط في المناطق النائية، مشيرا إلى أن ‏هناك تنسيقا وتعاونا مع وزارة الداخلية (شرطة الكهرباء والأمن العام) لمراقبة أبراج خطوط الضغط ‏العالي المنتشرة في جميع مناطق الجمهورية، وذلك لتقليل فرص المخربين في استهدافها.‏


‎ ‎وقال الوزير، إن مصر بها أكثر من 140 ألف برج ضغط فائق وعالي، وقد تم تعيين خفراء من ‏شركات الأمن وأبناء المناطق والعرب لحراسة مسارات خطوط نقل الكهرباء، وستقودنا عمليات القبض ‏على بعضهم والتصدي لهم قبل الوصول إلى أهدافهم التخريبية‎.‎


وبذلك تهيب وزارة الكهرباء بالشعب المصري العظيم المساعدة والمساهمة في الحفاظ على مهمات ‏الشبكة القومية المنتشرة في ربوع مصر للمساعدة في استقرار التغذية بالطاقة الكهربائية.‏


أ ش أ






اخبار

مستشفى السويس العام

مستشفى السويس العام – أرشيفية



قال مسئولو مديرية الصحة بالسويس أن الطرق الصحراوية والشوارع الرئيسية بالمحافظة شهدت خلال عيد الفطر المبارك عدد متوسط من الحوادث بالمقارنة بالاعيادة السابق، موضحين أن المحافظة شهدت قرابة 22 حادث خلفة 45 شخص مصاب .


أضاف مسئولو مديرية الصحة أن جميع المصابين تم اسعافهم وخرجوا جميعا سواء من مستشفى السويس العام أو التأمين الصحي ولا توجد اى حالات عاقلة .


تابع مسئولو الصحة أن حالة الوفات التى سقطوا خلال هذه الحوادث هم 5 حالات فقط وجميعهم تم تسيلمهم إلى زويهم.






اخبار

مديرية أمن كفر الشيخ

مديرية أمن كفر الشيخ



أكد اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ الجديد، إن خطته الأمنية ستكون بالتركيز علي التواجد الأمني والانضباط وحسن المعاملة بين رجال الشرطة والمواطنين وتطبيق القانون دون تفرقه وعلي الكبير قبل الصغير إضافة للانضباط المروري وإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والبناء المخالف وبحيرة البرلس والقضاء علي البلطجة.


وأضاف أن حركة مآمير المراكز والأقسام بمدن ومراكز المحافظة ستكون خلال أسبوعين، مشيراً أنه لن يسمح بأي تعديات علي المواطنين ولابد أن يشعر المواطن بالأمن على نفسه وأولاده وممتلكاته .






اخبار

 محافظ كفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة - ارشيفية

محافظ كفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة – ارشيفية



أكد محمد عزت عجزة محافظ كفر الشيخ، إنه تم التنسيق مع وزارة الرى لإزالة الأقفاص السمكية الملوثة لنهر النيل فى غضون 10 أيام .


وأضاف أن هذه الأقفاص تسببت فى تلوث مياه نهر النيل، ويوجد على بالمحافظة 186 قفص سمكى وأكثر من 300 قفص على فرع رشيد.


وأشار الى أنه تم الاتفاق مع وزارة الرى على توفير الإمكانيات والمعدات اللازمة لإزالة هذه الأقفاص خاصة أن هناك نوع جديد من الأقفاص الغاطسة التى لا تطفو على سطح النهر.


وأضاف أن هناك تعاون بين محافظتي كفر الشيخ والبحيرة في هذ الشأن لإزالة الأقفاص السمكية .






اخبار

اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا

اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا



تلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا إخطارا من العميد هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بورود بلاغ إلى قسم شرطة ملوي من عمليات النجدة، بحدوث مشاجرة ومصابين بشارع 26 يوليو التابع لدائرة قسم المنيا.


وعقب انتقال ضباط وحدة مباحث القسم؛ تبين حدوث المشاجرة بين كل من: قاعود سيد محمد 34 عاما “عامل” وصابر عبد الغني محمود 42 عاما “سمكري” وشادية عبد الغني محمود 49 عاما “ربة منزل” وجيهان عبد المعبود رسمي 35 عاما “ربة منزل” ومصابون جميعهم “بجروح وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم”.


وطرف ثانى إسحق سمير كامل “24 عاما” كهربائي؛ ـوكيرلس عماد سمير 16 عاما “نجار”، ومصابان بجروح وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، ( ريمون علاء طلعت ) “15 عاما “عامل ” ونيرمين سمير كامل 29 عاما “ربة منزل” وبنورة سمير كامل 35 عاما “ربة منزل”.


وذلك على إثر مشادة كلامية بين الطرفين بسبب لهو الأطفال بالألعاب النارية، تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها كل منهم على بعضهم محدثين ما بهم من إصابات.






اخبار

مديرية امن كفر الشيخ

مديرية امن كفر الشيخ



أصدر المكتب الإعلامي بمديرية أمن كفر الشيخ، برئاسة الرائد أحمد العماوي بيان إعلامي وضح فيه حركة التنقلات التي أصدرها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الخاصة بمديرية أمن كفر الشيخ وهي كالتالى:


اللواء عبد الرحمن محمد علي إبراهيم شرف، مساعد مدير أمن الغربية، مديراً لأمن كفر الشيخ، خلفاً للواء عادل النطاط، مدير الأمن والذي أحيل للتقاعد واللواء مصطفي تمام محمود لطفي إبراهيم محمود مرة، نائب مدير أمن مطروح، نائباً لمدير أمن كفر الشيخ، و اللواء محمد ضياء الدين، مدير إدارة الحماية المدنية، بمديرية أمن كفر الشيخ، مساعداً لمدير الأمن، و اللواء ياسر محمد سليمان زهران، مساعد فرقة دسوق، مساعداً لمدير الأمن ,و اللواء محمد عبد السميع عيسي، من الإدارة العامة للأندية والفنادق بالشرطة، مساعداً لفرقة بأمن كفر الشيخ، اللواء أسامه إبراهيم عبد العاطي، من شرطة السياحة والآثار مساعداً لفرقة بأمن كفر الشيخ، و العميد أشرف السعيد محمود ربيع، رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، مديراً للمباحث خلفاً للواء امجد عبد الفتاح , و العقيد محمد عبد الحليم الصاوي عمار، من رئيس فرع بحث جنائي بمديرية أمن البحيرة، رئيساً لمباحث المديرية، والعقيد رضا احمد عبد الحميد عبد المعطي، من مصلحة المواني، مديراً لإدارة الحماية المدنية، و المقدم وائل فوزي علي سعد، من مصلحة المواني، مديراً لوحدة الإطفاء بمديرية أمن كفر الشيخ، و ترقية العقيد عبد الفتاح إبراهيم زكي المنشاوي، إلي رئيس فرع بحث جنائي بمديرية أمن كفر الشيخ .






اخبار

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي بنغازي إن سيدة مصرية قتلت جراء إصابتها برصاصة داخل منزلها عن طريق الخطأ جراء اشتباكات بمدينة بنغازي.


وقال قيس الفاخري، في تصريحات اليوم الخميس، إن فريق إدارة البحث عن الجثث التابع للهلال الأحمر الليبي “نقل جثمان المواطنة المصرية هويدا أحمد عبدالسلام بعد تعرضها لإطلاق رصاص بشرفة منزلها المقابلة لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي”.


وشهد محيط مستشفى الجلاء اشتباكات مسلحة فجر اليوم بين المواطنين المدنيين الذين تظاهروا يوم أمس أمام المستشفى، مطالبين قوات تابعة لتنظيم أنصار الشريعة المنضوية تحت مجلس شورى ثوار بنغازي بترك المستشفى.


والعنف الحالي بين ميليشيات متناحرة في طرابلس هو الأسوأ الذي تشهده المدينة منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)






اخبار الان

وصلت اليوم الخميس أولى رحلات شركة مصر للطيران لنقل المصريين العالقين في ليبيا.


ووصلت الطائرة من مطار “جربا” التونسي وهى من طراز “بيونج 737 ” وعلى متنها 319 راكبا .


كان وزير الخارجية المصري سامح شكرى اجتمع اليوم مع قيادات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية وبحضور سفير مصر في طرابلس، لتقييم التطورات الأخيرة في ليبيا وانعكاساتها على أوضاع المصريين هناك والتنسيق القائم مع الأجهزة المصرية المعنية والسلطات الليبية والتونسية لتوفير التأمين والتسهيلات اللازمة للمصريين المقيمين في ليبيا .


ووجه شكري بالاستمرار في الاتصالات الجارية مع السلطات المعنية في كل من ليبيا وتونس لتقديم التسهيلات المطلوبة للمصريين، خاصة عند منطقة رأس جدير ومتابعة أوضاع المصريين داخل ليبيا أول بأول .


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)






اخبار الان

يبدأ اليوم الخميس العمل بالتوقيت الصيف، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة فى تمام الثانية عشر من منتصف الليل.


وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن العودة للعمل بالتوقيت الصيفى، عقب انتهاء شهر رمضان المعظم وأعياد عيد الفطر المبارك.


المصدر : الوكالات






اخبار الان

يصل إلى القاهرة، السبت، ماتيو رينسي، رئيس وزراء إيطاليا، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وسامح شكري، وزير الخارجية.


وأشار بيان صادر عن سفارة إيطاليا بالقاهرة، الخميس، إلى أن رئيس الوزراء الإيطالي، والذى ترأس بلاده الاتحاد الأوروبي حاليا، سيبحث خلال هذه اللقاءات سبل دعم التعاون بين روما والقاهرة من أجل إنهاء الأزمات الرئيسية بالمنطقة، والأوجه المختلفة للعلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا.






اخبار

كتبت- نورا ممدوح:


طالب شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، جلال السعيد، محافظ القاهرة، بالموافقة على طلب تخصيص قطعة أرض تصلح مدينة صناعية حرفية صغيرة يكون الشباب هم رؤوس وأصحاب تلك الورش.


وأكد خليفة فى تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، أن قطعة الأرض تقع فى نطاق حى المعصرة بعيدة عن الكتله السكانية منعا للتلوث والضوضاء بمساحة وتوفير 3000 فرصة عمل للشباب فى حى المعصرة وحدائق حلوان.


وأوضح خليفة أن قرار المحافظ وحى المعصرة وحدائق حلوان بتخصيص قطعة ارض بمساحة 17 فدان فى زمام حى المعصرة لاقامة 5000 وحدة سكنية لشباب المنطقة ضمن مشروع المليون وحدة سكنية التى نص عليه البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسى هو بمثابة خطوة نحو تحقيق مطالب أهالى المنطقة وتوفير الاستقرار لهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتب- أحمد علي:


دعا حزب الجيل الديمقراطي، تحالف الأمة المصرية بقيادة عمرو موسى، وتحالف الجبهة المصرية بقيادة الفريق أحمد شفيق، الى الالتقاء وبحث انشاء تحالف واسع يضم التحالفين يخوض الانتخابات البرلمانية على مستوى القوائم والدوائر الفردية.


وأكد حزب الجيل برئاسة ناجي الشهابي، المنسق العام لتحالف أحزاب التيار المدني الاجتماعي في بيان له صدر اليوم الخميس، أن التحديات التي يواجهها الوطن يتطلب تضافر جهود كل الوطنيين وأعرب عن ثقة الحزب في وطنية قيادات التحالفين الكبيرين وحرصهما على انتخاب مجلس نواب يكون على مستوى التحدي وقادرا على القيام بواجباته الدستورية بحيث يسهم في بناء مصر الجديدة وتحقيق احلام المصريين في العيش والحرية والكرامة الوطنية والعدالة الاجتماعية واستقلالية القرار الوطني ويكون عونا للرئيس والحكومة لا عبئا عليهما.


وقال الشهابي إن الحديث عن اقصاء البعض ممن لم يدينهم القضاء، هو محاولة من حملة الأجندات لأحداث فرقة في البلاد وخاصة أن ثورة 30 يونيو شارك فيها هولاء بشكل واسع وكانوا مؤثرين في نجاح الثورة المصرية – على حد قوله.


وطالب رئيس حزب الجيل، بعدم فرض وصاية على الشعب العظيم الذي قام بثورتين وبهر الدنيا كلها وأن نلتزم بالاحتكام للصندوق ونتائجه وأن نتفق على عدم اقصاء أحد إلا لمن أدين بحكم قضائي بات.


وأعرب الشهابي عن ثقته من ترحيب قيادات التحالفين الكبيرين بالتعاون والتنسيق والاندماج في تحالف واسع يحقق آمال المواطنين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتب – محمود أمين:


قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بنشر توضيح لكيفية حساب فاتورة الكهرباء للإستهلاك المنزلي، اعتباراً من شهر أغسطس 2014.


وتابع المرفق في خريطة توضيحيه له، علي موقع التواصل الإجتماعي ”فيس بوك”، كيفية تقسيم الشرائح، دون إضافة الرسوم والدمغات ومصاريف الاصدار.


وقام المرفق بتقسيم المستهلكين إلي 5 شرائح، مقسمة كالآتي، الشريحة الاولي مقسمة إلي، يحاسب فيها المستهلك بـ7.5 قرش في أول 50 كيلووات استهلاك شهري، يحاسب المستهلك من 50 كيلووات حتي 100 كيلووات بـ 14.5، عند استهلاك 100 كيلو وات، سيدفع المواطن 11 جنيها في الشهر، بعد أن كان يدفع 8.5 جنيهاً قبل تطبيق الزيادة، اما الشريحة الثانية، يحاسب المستهلك بعد استخدام الـ100 كيلووات في الساعة وحتي الـ200 كيلووات، بفارق 7 قروش عن الشريحة الاولي ليحاسب المستهلك 16 قرش لكل كيلو وات، وستصبح فاتورة المستهلك 32 جنيه شهرياً .


وأشار المرفق إلي أن الشريحة الثالثة، تطبق علي من يستهلك من 200 كيلووات حتي 350 كيلووات، ويكلف المستهلك الكيلووات الواحد بعد الـ200 كيلووات 24 قرش، وسيحاسب المشترك بما يقرب من 68 جنيهاً في الشهر، بينما تطبق الشريحة الرابعة من يستهلك 650 كيلووات، وستصل قيمة الفاتورة إلي 170 جنيه شهرياً، علي أن يحاسب المستهلك علي 34 قرش للكيلووات الواحد، من 350-650 كيلووات.


وأوضح المرفق، أن الشريحة الخامسة تبدأ من بعد 650 كيلووات حتي 1000 كيلووات، ويحاسب في هذه الشريحة الاستهلاك المنزلي بـ60 قرش سعر الكيلووات، وتصل قيمة الفاتورة الشهرية في حالة استهلاك 1000 كيلووات شهرياً إلي 380 جنيه، واما الشريحة السادسة والاخيرة تطبق علي من يستهلك أكثر من 1000 كيلووات شهرياً ويحاسب الكيلووات في هذه الشريحة بـ74 قرش، وفي حالة استهلاك العميل 2000 كيلووات ستصل فاتورته الشهرية إلي 1120 جنيه.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

وصلت مجموعة جديدة من مواطني روسيا وعدد من بلدان رابطة الدول المستقلة (الجمهوريات السوفيتية سابقًا) من قطاع غزة إلى مصر من خلال معبر رفح البري.


وأفاد مصدر بميناء رفح البري بأن 65 من رعايا روسيا و34 من أوكرانيا و17 من كازاخستان و5 من مولدوفيا و4 من بيلاروسيا تم إجلاؤهم، الخميس، من قطاع غزة بواسطة عدة حافلات ركاب.


كما تضم المجموعة التي تتكون غالبيتها من النساء والأطفال، 8 من سكان جمهورية القرم التي انضمت إلى روسيا الاتحادية في مارس الماضي (ولم يتمكنوا من الحصول على الجنسية الروسية بعد) بالإضافة إلى 3 مواطنين ألمان.


يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت نظمت إجلاء المجموعة الأولى من مواطني روسيا وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى قبل أسبوعين بالطريقة نفسها إلى مصر عبر رفح. وكانت المجموعة تضم حوالي 70 شخصًا معظمهم من رعايا روسيا وأوكرانيا.






اخبار

طالب عدد من نقباء المحامين العرب، المجتمع الدولي بوقف الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية، في حق الشعب الفلسطيني، وتطبيق المادة 146 من اتفاقية جنيف، وتقديم المسؤولين الإسرائيليين، وعلي رأسهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه وحكومته، للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب، طبقا للمادة 147 من الاتفاقية والبروتوكول الإضافي لها.


وأكد البيان الختامي لمؤتمر المحامين العرب، الذي يقام في نقابة المحامين تحت عنوان «التضامن مع الشعب الفللسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي»، على ضرورة تشكيل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لملاحقة مجرمي الحرب أمام المحكمة الجنائية الدولية.


وأضاف البيان أن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير فلسطين، واصفا العدوان الإسرائيلي على فلسطين بالعدوان على الأمة العربية، وطالب كل القوى العربية ومؤسساتها بالوقوف مع الشعب الفلسطيني ونضاله، وبفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتقديم كل أشكال الدعم والعون للشعب الفلسطيني المحاصر.


وأشار البيان إلى أن حالة التغاضي الدولي الأمريكي عن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، وتجاهل التقارير التي تؤكد حدوث جرائم حرب على الشعب الفلسطيني، ساهما في تقوية موقف الدولة الصهيونية، في ظل صمت المجتمع الدولي.






اخبار

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه سيتم طرح كراسات الشروط في مناقصة حكومية لإقامة 250 بئرا جوفيًا في مشروع توشكي، خلال أيام، لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح 30 ألف فدان، يتم توزيعها بمعرفة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.


وأضاف مغازي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الخميس، أنه سيتم تنفيذ الآبار الجوفية من خلال 6 شركات، لضمان سرعة التنفيذ في مدة لا تتجاوز 8 شهور، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق المياه في فرع «3» أكتوبر المقبل، للبدء في استصلاح 100 ألف فدان، عبر إحدى الشركات الإماراتية على مراحل، لضمان جديتها في أعمال الزراعة، وذلك ضمن خطة الدولة لاستصلاح 450 ألف فدان في مشروع جنوب الوادي.


وأشار الوزير إلى أنه تم إعداد تقرير فني لعرضه على المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يوضح فيه أسباب تعثر الشركات العاملة في المشروع والتي تنفذ البنية القومية، مشددا على أنه تم الاتفاق مع الشركات على جدول زمني لاستكمال أعمالها، قبل صرف مستحقاتها.


يأتي ذلك فيما كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الري، الأربعاء، أن إجمالي المساحات التي تمت زراعتها في توشكى بلغ 27 ألفا و130 فدانا فقط، منها 20 ألف فدان زرعتها شركة جنوب الوادي، مضيفا أن إجمالي المساحات التي يجري استصلاحها حاليا بأراضي المشروع، تصل إلى 24 ألفا و930 فدانا، وأشار إلى أن شركة سعودية تحتل المرتبة الأولى في الاستصلاح، بـ13 ألف فدان.






اخبار

شملت حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة لعام 2014 ، التى اعتمدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، تغيير وترقية 56 من مديرى الإدارات العامة والمصالح، وهم كل من اللواء إيهاب عبد الرحمن عبد الفتاح السيد الذى تم ترقيته من منصب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، واللواء السيد إبراهيم عبد النبى سالم نصر من منصب مدير الإدارة العامة لتصاريح العمال إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة الأحوال المدنية.


وشملت الحركة ترقية اللواء محسن محمد اليمانى إبراهيم حماد من منصب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة إلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، واللواء مدحت أحمد عبد الله محمد من وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، واللواء حسام رجب إبراهيم الجاويش من مدير إدارة عامة للمعلومات والمتابعة الجنائية بقطاع مصلحة الأمن العام إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون.


كما تم نقل اللواء حسين هاشم صبرة حسين مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة الحراسات الخاصة، وترقية اللواء دكتور جمال توفيق أحمد خليلى من منصب مدير كلية الدراسات العليا إلى منصب مدير كلية الشرطة، وترقية اللواء عادل سعد إبراهيم محمد حبيب من منصب نائب مدير الإدارة العامة لمعاهد أمناء الشرطة إلى منصب مدير الإدارة العامة لمعاهد أمناء الشرطة، وترقية اللواء أكرم أنور عبد الحى كرارة من منصب مدير كلية الشرطة إلى منصب مدير مصلحة التدريب.


ضمت الحركة ترقية اللواء جمال نور الدين محمد زكى نائب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، واللواء شريف محمد عبد الرحمن حنفى من منصب وكيل مصلحة التدريب إلى منصب مدير الإدارة العامة لشئون المجندين، وترقية اللواء محمد فتحى إسماعيل السيد رمضان من منصب نائب مدير أمن القليوبية إلى مدير أمن البحيرة، واللواء أحمد ممتاز الهلالى محمد أحمد إسماعيل هلال من منصب وكيل الإدارة العامة لإمداد الشرطة إلى منصب مدير الإدارة العامة للأسلحة والذخائر، واللواء عادل عبد العظيم محمد إبراهيم من نائب مدير أمن قنا إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون.


كما شملت الحركة ترقية اللواء مدحت عبد الله محمدى محمد يوسف من منصب مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطنى إلى مدير الإدارة العامة لتصاريح العمل، واللواء أحمد راشد مصطفى عطيفى من منصب نائب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة إلى مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية، واللواء حسن على السيد البرديسى من منصب مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة الأحوال المدنية، واللواء محمد فايق موسى عبد البصير من منصب وكيل الإدارة العامة بقطاع مصلحة السجون إلى منصب مدير الإدارة العامة بقطاع مصلحة السجون، واللواء السيد محمد السيد على جاد الحق من منصب مساعد رئيس قطاع مصلحة الأمن العام بدرجة مدير عام إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.


وضمت الحركة ترقية اللواء صلاح الدين أحمد فؤاد كامل من منصب وكيل الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق إلى منصب مدير الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، واللواء أحمد كامل السيد الجوهرى من مدير الإدارة العامة للمشروعات والبحوث المالية إلى منصب قطاع الشئون المالية بدرجة مدير عام والمدير التنفيذى لجهاز مشروعات أراضى وزارة الداخلية ويشرف على المنطقة الصناعية، وترقية اللواء مصطفى سعد مصطفى درويش من منصب الإدارة العامة لمرور الجيزة إلى منصب مدير للمرور، واللواء أكرم أحمد عيد عريان من منصب وكيل مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى.


كما تم ترقية اللواء خالد عبد العال عبد الحافظ جاد الرب من منصب مدير الإدارة العامة بقطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير الإدارة العامة بقطاع التفتيش والرقابة، واللواء حمدى أحمد عبد المجيد الحديدى من منصب وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى منصب وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى منصب مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وترقية اللواء أحمد لطفى على الخولى من منصب وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء مهند زكريا حسن على وهب من منصب وكيل الإدارة العامة للمشروعات والبحوث المالية إلى منصب مدير الإدارة للمشروعات والبحوث المالية، واللواء السعيد حسن عبد الهادى من منصب وكيل مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية إلى منصب مدير الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، واللواء وائل عبد الودود أيوب من منصب وكيل مصلحة أمن الموانئ إلى منصب مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية.


وشملت الحركة ترقية اللواء وائل مصطفى زكى عبد الرازق من منصب وكيل مصلحة أمن الموانئ إلى منصب مدير مصلحة أمن الموانئ، واللواء محمد عاطف عبد المنعم شلبى من وكيل إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون إلى مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون، واللواء حسن محمد محمود عيد من منصب نائب مدير أمن السويس إلى منصب مدير الإدارة العامة للتخطيط والبحوث والمتابعة، واللواء عادل حسن على السيد من منصب كبير معلمى كلية الشرطة إلى منصب مدير مركز بحوث الشرطة، واللواء محمد محمود يونس عبد الرحمن القميرى من منصب مدير إدارة عامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع مصلحة الأمن العامة إلى منصب مدير الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، واللواء محمود محمود أحمد دياب من منصب وكيل الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن إلى منصب مدير الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن.


كما تم ترقية اللواء عمر محمد عبد الباقى خليفة من منصب مدير الإدارة العامة للتنظيم والإدارة إلى مدير كلية الدراسات العليا، واللواء محمد عبد الله عبد الشافى إبراهيم الشربينى مدير مركز بحوث الشرطة إلى منصب مدير كلية التدريب والتنمية، واللواء محمد عمرو على توفيق لطفى من قطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، واللواء محمد أحمد جنيدى عابدين من منصب مساعد رئيس قطاع مصلحة الأمن العام بدرجة وكيل إدارة عامة إلى منصب مدير إدارة عامة للمعلومات بقطاع الأمن العام، واللواء عبد المنعم عبد الحق عبد الوهاب من قطاع الأمن المركزى إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع الأمن المركزى، واللواء شريف أحمد رياض البهى من منصب نائب مدير الإدارة العامة للمساعدات الفنية إلى منصب مدير الإدارة العامة للمساعدات الفنية، واللواء أحمد علاء الدين عثمان من قطاع الأمن المركزى إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع الأمن المركزى.


وضمت الحركة ترقية اللواء مجدى محمد السيد يحيى من منصب مساعد مدير أمن القاهرة إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة النجدة بأمن القاهرة، واللواء مجدى عز الدين محمد الصادق من قطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، واللواء محمد صادق عبد اللطيف الهلباوى من منصب وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية إلى منصب مدير الإدارة العامة لمباحث تنفيذ اأاحكام بقطاع مصلحة الأمن العام، واللواء مصطفى محمد أمين منير من قطاع التفتيش والرقابة إلى منصب مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، واللواء أشرف رؤوف محمد الهوارى من منصب مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطنى إلى منصب مدير الإدارة العامة للقضاء العسكرى.


كما شملت الحركة ترقية اللواء نصير خليل محمد خليل من منصب مدير الإدارة العامة للأسلحة والذخائر إلى منصب مدير الإدارة العامة لإمداد الشرطة، واللواء مجدى موسى سليمان عبد الله من منصب مدير إدارة البحث الجنائى بأمن جنوب سيناء إلى منصب مدير الإدارة العامة لحماية الآداب، واللواء أحمد أحمد نيازى أبو العزائم من منصب نائب مدير إدارة عامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمة الشرطة إلى منصب مدير إدارة عامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، واللواء أبو مسلم يوسف محمد يوسف من منصب نائب مدير إدارة عامة للمعلومات الجنائية بقطاع مديرية الأمن العام إلى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة.






اخبار

أعلن مصدر أمنى مسئول مقتل 4 عناصر وصفها بـ’التكفيرية’ واعتقال 15 آخرين بعد قيام الجيش بمداهمات اليوم الخميس على الشيخ زويد ورفح والعريش فى شمال سيناء.


وقال المسئول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن حملة الجيش على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش والتى بدأت فجر اليوم أسفرت عن مقتل أربعة تكفيريين واعتقال 15 آخرين وتدمير 6 منازل و15 عشة و3 سيارات و12 دراجة بخارية .


وأضاف أن الحملة لم تنته بعد وأن الجيش سوف يواصل الحملات الأمنية على المناطق التى تتحصن فيها الجماعات المسلحة فى شرق سيناء، مؤكدًا استمرار الحملات الأمنية حتى إعلان سيناء خالية من الجماعات ‘التكفيرية’ و’الإرهابيين’ .


موضوعات متعلقة ..






اخبار

ارشيفية

ارشيفية



قامت اليوم الخميس حملة لإزالة التعدي على الأراضي الزراعية بقيادة اللواء ممدوح طه محمود رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومساعديه وتمكنت من إزالة (15) حالة تعدى على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بشيبة مركز الزقازيق .


وصرح اللواء ممدوح طه محمود رئيس مركز ومدينة الزقازيق، أن حملات الازاله مستمره للقضاء على التعديات على الأراضي الزراعية وإعادة الأراضي التي تم البناء عليها خلال الفترة الماضية وان التعديات على الأراضي الزراعية خط أحمر وأن أي تقاعس من الزراعة أو المحليات سيتم إحالة المتسبب إلى النيابة وذلك للقضاء على التعديات على الاراضى الزراعية وان تكاليف الازاله سوف تخصم على نفقة المتعدى.






اخبار

مديرية امن السويس

مديرية امن السويس



أصدر اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية، حركة التنقلات لضباط وقيادات مديريات الأمن حيث شملت تعيين اللواء على ماهر مساعد مدير أمن الجيزة، حكمدارا لمحافظة السويس وتعيين ونقل اللواء حسن عيد حكمدار السويس مديرا للتخطيط والمتابعة بوزارة الداخلية .


كما تم تعيين العميد حاتم مهران رئيس مباحث الدقهلية مديرا لمباحث السويس، ونقل مدير مباحث السويس العميد عبد اللطيف الحناوي مديرا لمباحث الغربية ، وتم نقل مدير النجدة بالسويس للإسماعيلية، وترقية العميد عصام بدير إلى رتبة لواء وتعيينه مساعدا لمدير الأمن والابقاء على اللواء عصام بدير مساعدا لمدير الأمن للشئون المالية .


كما أحيل على المعاش كلا من اللواء خالد سعد واللواء عصام عبد الرؤؤف واللواء هشام رفعت بالاضافة إلى اللواء خليل حرب مدير الأمن السابق.






اخبار

اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد

اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد



أعلنت محافظة بورسعيد عن بد صرف نقاط منظومة الخبز من مجمعات المنتجات الاستهلاكية بدءاً من يوم الجمعة 1/8/2014 حتى يوم 7/8/2014، وذلك من أى مجمع تموينى داخل المحافظة .


وأشار صفوت عمار، مدير مديرية التموين ببورسعيد، إلى أن منافذ البقالين التموينيين تبدأ صرف نقاط الخبز مجاناً من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشرة من مساء كل يوم بدءاً من يوم 1/8/2014 حتى السابع من شهر أغسطس.


والجدير بالذكر أن محافظة بورسعيد تعتبر من أولي المحافظات التي تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها ويحصل كل مواطن على 150 رغيفاً شهرياً طبقاً لمنظومة الخبز توزع بالكروت الذكية، وفى حالة ترشيد استهلاك الخبز يحصل على عشرة قروش على كل رغيف متبق من حصته، يستبدله بمنتجات تموينية.






اخبار


مديرية امن المنيا

مديرية امن المنيا




أبقي اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، في حركة التنقلات التي أجريت اليوم الخميس علي اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا فى منصبه، وتم ترقية نائبة اللواء محمد مصطفى إلى منصب مدير أمن محافظة أسوان.

وتم ترقية العميد هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائى، إلى رتبة لواء و بقائة فى منصبة، وتولى اللواء ياسر فوزى منصب حكمدار المنيا بعد أن كان يشغل منصب نائب مدير الأمن لمنطقة الجنوب وبقاء العميد عبد الفتاح الشحات رئيسا لمباحث المديرية .





اخبار

Israeli soldiers stand near the border with Gaza وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة، أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت العربية.نت، لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين بشأن التوصل إلى تهدئة في النزاع مع حركة حماس في غزة، كما أفادت مصادر في الملاحة الجوية.


ولم تحدد هذه المصادر هوية عضوي الوفد، لكنها قالت إن زيارتهما ستستغرق بضع ساعات.


وينتظر أيضا وصول وفد فلسطيني خلال هذا الأسبوع إلى مصر التي قامت بدور وساطة في النزاع الأخير في 2012 بين الدولة العبرية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.


وترفض حماس أي تهدئة طالما لم يرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع الفلسطيني منذ 2006، فيما تريد إسرائيل تدمير الأنفاق التي تستخدمها الحركة لشن هجمات على أراضيها.


وقد قتل أكثر من 1330 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 7300 آخرين بجروح خلال 23 يوما من الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، غالبيتهم من المدنيين، بحسب مصادر طبية محلية. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 56 جنديا إسرائيليا، وثلاثة مدنيين، هم إسرائيليان وتايلاندي.






اخبار

كتب – عمرو على:


قال مصدر قضائي بالمحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة تسلمت جميع أوراق ومستندات الطعن على قانون التظاهر، من قبل الخصوم، تمهيداً لإحالة الطعن خلال أيام إلى هيئة المفوضين لإبداء الرأي حول مدى دستورية هذا القانون


وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ ”مصراوي”، الخميس، أن المحكمة أعلنت أطراف الدعوى بضرورة تقديم أوراق القضية خلال المدة المحددة قانوناً من تاريخ تسلم المحكمة للقضية من مجلس الدولة، وهى 45 يوماً، مضيفاً أن أطراف الدعوى التزموا بتقديم المستندات الخاصة بهم في الموعد المحدد.


وأشار الى أنه سيتم تحديد جلسة خلال أيام أمام هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية لنظر القضية، وحجزها لكتابة التقرير، وبعدها يتم تحديد جلسة لنظرها أمام المحكمة.


ولفت المصدر الى أن المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة، لن يتصدى لنظر الطعن على دستورية قانون التظاهر، لصدوره أثناء توليه رئاسة الجمهورية.


كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار محمد قشطة، قررت قبول الدفع المقدم من المحاميين خالد على وطارق العوضي، بعدم دستورية قانون التظاهر، وقررت تأجيل دعوى بطلان القانون إلى جلسة 21 أكتوبر المقبل لاتخاذ إجراءات الطعن على القانون أمام المحكمة الدستورية العليا.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

كتب – محمود أمين:


قال مصدر، من داخل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، إن الشركة تدرس رفع تذكرة مترو الانفاق، ولم يتم تحديد السعر حتي الآن.


وتابع المصدر، في تصريح خاص ”لمصراوي”، اليوم الخميس، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، تحقق خسائر كبيرة في الفترة الأخيرة، وهو مادفع الشركة لتقديم دراسة برفع تذكرة المترو إلى وزير النقل للموافقة عليها.


جدير بالذكر أن العاملين بمترو الانفاق يرفضون فكرة رفع تذكرة المترو، وشملت اقتراحات العاملين، والنظر إلي حلول بديلة، في بيان لهم، لزيادة إيرادات المترو بدلا من رفع سعر تذكرته، استخدام التذكرة اليومية كإعلان لبعض المنتجات، واستخدام ملابس العاملين كنوع من الدعاية والإعلان مثل لاعبى الكرة، بالإضافة إلى إحاطة المحطات السطحية والسكة خارج النفق بأسوار حديدية مغلفة بالصاج واستغلالها فى الدعاية.


ومن جانبه، قال وزير النقل، هاني ضاحي، في تصريحات له عن رفع تذكرة مترو الانفاق، أن بعض السائقين استغل المواطنين، وقاموا برفع سعر الاجرة بشكل مبالغ، مؤكداً علي أن الوزارة لن ترفع سعر تذكرة المترو، في الوقت الحالي، إلا بعد تحسين الخدمة للركاب.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا






اخبار

مديرية امن السويس

مديرية امن السويس



صرح اللواء حسن عيد حكمدار السويس، أنه تم التوصل وتحديد هوية المتهمين باطلاق النيران على الكمين الأمني المتمركز أمام مبني الأمن الوطني ومجمع المحاكم .


أضاف أن التحريات مستمرة وهناك حملات أمنية مكثفة خرجت للبحث وضبط هؤلاء المتهمين بالاماكن المعروف أنهم يقومون بالتردد عليها.


تابع أن افراد الكمين لم يصيبوا نهائيا باى طلقات نارية وا، الهدف من الواقعة الذعر موضحا أن القوات أصابة أحد المتهمين بطلق ناري أثناء المطاردة لهم.






اخبار

مديرية امن شمال سيناء

مديرية امن شمال سيناء



عقد اللواء فؤاد عثمان مدير امن شمال سيناء الجديد، اجتماعًأ مع القيادات الشرطية والضباط، وذلك بمديرية الامن بالعريش، بحضور اللواء سميح أحمد بشادي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة.


وقالت مصادر أمنية أن الاجتماع تناول خطة العمل الخاصة بالمديرية بمحافظة شمال سيناء خلال الفترة القادمة في ظل السياسة التي تنتهجها وزارة الداخلية بكل ما فيها من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن.


يذكر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية اعتمد حركة تنقلات وزارة الداخلية والتى اسفرت عن إحالة 518 لواء وعميد وعقيد للتقاعد، كما شملت الحركة ترقيات وتنقلات لـ19 مساعدا لوزير الداخلية، و13 مديرا للأمن، و56 من مديرى إدارات عامة ومصالح، و11 مديرا للمرور، و12 مديرا لإدارات البحث الجنائى. وجري تعيين اللواء سميح بشادى، مدير امن شمال سيناء، مساعدا للوزير لمنطقة القناه، وتعيين اللواء فؤاد عثمان، نائب مدير امن شمال سيناء”الحكمدار” مديرا لأمن شمال سيناء، وتعيين اللواء علي العزازي، مساعد مدير امن شمال سيناء، نائبا لمدير الامن”حكمدار”.






اخبار

محكمة جنايات سوهاج

محكمة جنايات سوهاج



قررت محكمة جنح مركز سوهاج تجدد حبس المتهم “السيد ع.ا” 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بقتل المجنى عليه أحمد ى ا بسبب خصومة ثأرية بينهما .


ترجع الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث مركز سوهاج، بلاغا بمقتل المجنى عليه أثر إصابته بطلق نارى، كشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم المذكور والمقيم بمنطقة الشيخ مكرم، بسبب خصومة ثأرية بينه وبين المجنى تم القبض على المتهم واعترف بالواقعة وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتم تجديد حبسه اليوم الى 15 يوم اخرين .






اخبار

unnamed (2) نظم اتحاد شباب سوهاج المؤتمر الأول له “بعنوان مشروع تنمية مصر “قرى سوهاج نموذجا” بهدف تقديم تجربة يتم تعميمها على مستوى مصر تهدف إلى رفع المستوى المعيشى للفقراء وتطوير كافة القرى بمراكز المحافظة، وذلك بقصر ثقافة سوهاج.


وحضر المؤتمر اللواء محمود عتيق – محافظ سوهاج ودكتور سمير رمضان الشيخ – مستشار تطوير المؤسسات المالية والاسلامية وعدد كبير من أبناء المحافظة وممثلى الجمعيات الاهلية من كافة مراكز وقرى سوهاج .


وأكد اللواء محمود عتيق على أهمية العمل على تطوير القرى والنجوع والتعاون من اجل تحقيق تنمية مكتمله وان محافظة سوهاج تستحق بذل الجهد والعمل الجماعى بدلا من الانفراديه فى العمل للسعى للامام بتطوير القرى والنجوع ،وقدم الشكر للدكتور سمير الشيخ واتحاد شباب سوهاج .


ومن جانبه أوضح الدكتور سمير الشيخ الخبير المصرفى أن الهدف من المشروع هو تنمية مصر واتخاذ قرى سوهاج نموذجا، وذلك من خلال خمسة محاور المحور الأول المشروعات الصغيرة وتحديد تلك المشروعات التى تحدث تغيرا فى مستوى المعيشة والدخل لأبناء قرى سوهاج .


وأوضح أن المحور الثانى وهو الادخار يشمل آلية تعبئة المدخرات وما تتطلبه فى إطار قانونى، بينما يتعلق المحور الثالث بالإدارة وتنبع أهمية هذا العنصر من أنها تتناول أسلوب ومنهج تكوين جمعية على مستوى كل قرية تسند إليها تقرير منح التمويل والمتابعة وأسلوب اقتسام العوائد.


ويشمل المحور الرابع آلية التشغيل بهدف تحديد نقطة البدء وتتطلب تحديد الأولويات للبدء بها من خلال رفع درجة الوعى لدى الجميع إعلاميا, ويتضمن المحور الخامس تقييم النتائج وحل المشكلات بهدف دراسة واختيار نوع المشروعات المتناهية الصغر والملائمة لتنمية قرى سوهاج.


unnamed unnamed (1) unnamed (2)



اخبار

في الوقت الذي تزايدت فيه المخاوف الدولية من انتشار وباء «إيبولا» الذي تفشي في غربي إفريقيا، واتجاه بعض الدول لفرض تدابير للحجر الصحي، قلَّلت وزارة الصحة والسكان من احتمالية انتقال الفيروس لمصر، واستبعدت فرض إجراءات استثنائية بالمطارات.


وقال الدكتور عبدالعاطي عبدالعليم، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن مصر لا توجد بها خطوط طيران مباشرة مع الدول المصابة بالفيروس، وهي سيراليون وليبيريا وغينيا، وبالتالي لا توجد حاجة لفرض إجراءات الحجر الصحي بالمطار حاليا.


وأضاف أن قطاع الطب الوقائي وفَّر مجموعة من الإرشادات الوقائية لكيفية التعامل مع المرض، وأرسل نسخا منها لمستشفيات الحميات، وأطقم الطيران لتوضيح كيفية التعامل مع الفيروس، مع التنبيه على القادمين «ترانزيت» من إحدى الدول الحاملة للفيروس، بسرعة التوجه لأقرب مستشفى حميات حالة ظهور أعراض الإصابة، ومنها ارتفاع درجة الحرارة ونزيف داخلي وآلام بالعضلات .


ويؤدي الفيروس، في غضون أيام، إلى «حمى نزفية» يليها تقيؤ وإسهال، ولا يوجد لقاح للمرض الذي تبلغ نسبة الوفيات به بين 25 و90% بين البشر، وينتقل هذا الفيروس بالاتصال بالمباشر مع الدم أو السوائل الحيوية أو أنسجة الأشخاص أو الحيوانات المصابة.


فيما قالت منظمة «أطباء بلا حدود»، إن الفيروس، الذي تسبب في وفاة أكثر من 670 شخصا في غرب إفريقيا منذ بداية 2014، يتفشى بشكل غير مسبوق وخارج عن السيطرة، وأن هناك خطرا حقيقيا مع تزايد احتمالات انتشاره في بلدان جديدة.


وتسبب الفيروس في وفاة مسافر بنيجيريا، بعدما وصل إلى لاجوس بالطائرة من مونروفيا عبر لومي، ما دفع شركتي طيران أفريقيتين إلى وقف رحلاتهما إلى ليبيريا وسيراليون، كما دفع الوضع منظمة الطيران المدني الدولي إلى التشاور مع منظمة الصحة العالمية، لكن بدون اتخاذ أي تدابير فورية.


وعلى المستوى الدولي، دُعي في لندن إلى عقد اجتماع أزمة على مستوى وزاري بخصوص هذا الوباء، الذي اعتبره رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، بمثابة تهديد خطير للغاية.


فيما حذرت السلطات البريطانية أجهزة التفتيش على الحدود وموظفي المطارات من أعراض هذا الفيروس، ودعت الأطباء إلى الحيطة والحذر، خاصة أن فترة حضانة المرض يمكن أن تصل لنحو 20 يوما.


وأعلنت المفوضية الأوروبية، من جهتها، تقديم مساعدة إضافية بقيمة مليوني يورو، للسعي إلى احتواء الفيروس، ما يرفع قيمة مساعدتها الإجمالية إلى 3.9 مليون يورو.


وأعلنت السلطات الصحية في هونج كونج، أنها ستضع في الحجر الصحي كتدبير احترازي، أي مسافر من غينيا وسيراليون وليبيريا تظهر عليه أعراض الحمى، وقال المسؤولون الصحيون هناك إن فحوصا أجريت على سيدة وصلت من أفريقيا تعاني من حمى وتقيؤ، لكن تبين أنها سلبية.


فيما أعلنت فرنسا أنها في حالة تعبئة منذ بداية الأزمة، لتقدم للبلدان المعنية أي دعم تقني وخبرة من أجل احتواء الوباء، وأوضحت وزارة الخارجية أنها تدعم مشروع مختبر متحرك يسمح بتشخيص أقرب ما يكون للبؤر الناشطة وفي ظروف أمنية مناسبة.






اخبار

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة مُمثلة في وزارة الري بالانتهاء من تنفيذ مشروعات حماية سيناء من مخاطر السيول قبل بدء موسم السيول الجديد.


وقال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الرئيس كلف الوزارة بسرعة الانتهاء من حماية سيناء من مخاطر السيول قبل بدء موسم السيول الجديد.


وأضاف مغازي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه سيتفقد عددا من مشروعات الحماية الجديدة في جنوب سيناء الاثنين والثلاثاء المقبلين، بالإضافة إلى تفقد المناطق التي تضررت من السيول العام أوائل العام الحالي، والاطلاع على مطالب المحافظة من مشروعات الحماية كأحد الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر السيول، وإقامة عدد من السدود الصغيرة للاحتفاظ بمياه السيول.


وتقول تقارير وزارة الري إن إجمالي كميات مياه الأمطار والسيول التي تعرضت لها البلاد خلال موسم السيول الماضي بلغ 4 مليارات متر مكعب من المياه.






اخبار

كتب- محمد قاسم:


انفجار مروع حوّل سيارة استقلها 3 أشخاص بمنطقة الشرفا بمركز الصف جنوب الجيزة إلى أشلاء بما فيها مستقليها. اتهمت وزارة الداخلية في بيان لها القتلى بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وكانوا في طريقهم للقيام بعمل إرهابي وأن عبوة ناسفة كانت بحوزتهم انفجرت بهم، فيها اتهم فيما يسمى ”تحالف دعم الشرعية” والذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية بقتل الشباب وتفجير السيارة للانتقام منهم لرفعهم بوسترات تنضدد بالسلطة الحالية.


لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا


حاول مصراوي استقصاء ما حدث في قرية الشرفا بالصف وجمع روايات من شهود عيان للواقعة كانوا الأقرب من الحقيقة.


رواية الأهالي


اتفقت روايات الأهالي المقيمين في مكان الحادث، في ان الانفجار وقع ما تقريبا الساعة 3 فجر يوم الأربعاء كان الجميع يلزم منزله كثيرهم نائم وقليلهم مستيقظا، ولكن الهلع أصابهم جميعا، خرجوا ليروا ماذا حدث فوجود نيران كبيرة متصاعدة أفقيا فقاموا بإطفائها.


لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا


وأضاف ”منتصر وعوني ويوسف” وهم شاركوا في تفحص الحادث وإبلاغ الشرطة، أنهم رأوا اندلاع النيران في سيارة ”ربع نقل” كانت تسير باتجاه شرق القرية حيث يوجد (محطة توصيل الكهرباء لكافة المنطقة) وأشلاء جثتين لشخصين وشخصا يلتقط أنفاسه الأخيرة عُثر عليهم في محيط الحادث.


وأوضحوا أنه تم إطفاء النيران بعد تجمع الأهالي، وتم إبلاغ الإسعاف والشرطة بالحادث، وأن الشرطة لم تعلم بالحادث إلا بعد إبلاغها لهم ولم تكن موجودة أثناء وقوع الحادث.


وأكدوا أن أحد مستقلي السيارة المصاب توفي قبل أن يصل إلى المستشفى، وأن الثلاثة من قرى مجاورة لهم ”أثنين” من قرية طرخان وآخر من قرية الاخصاص، مضيفين أن ”كابينه” الجزء الأمامي للسيارة هو الذي دُمر بالكامل لكن الجزء الخلفي لم يتأثر كثيرا وهو ما وضحته صور الواقعة عقب الحادث مباشرة.


رواية الداخلية


قالت وزارة الداخلية إنه في الساعة الثالثة والنصف صباحا، تبلغ لمديرية أمن الجيزة بوقوع إنفجار داخل إحدى السيارات بقرية الشرفا مركز الصف بمحافظة الجيزة، فانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأدلة الجنائية.


وتبين من الفحص أنه أثناء سير سيارة ربع نقل ماركة ”مازدا” بيضاء اللون بدون لوحات يستقلها ثلاثة أشخاص بقرية الشرفا قادمة من طريق ” الصف – أطفيح ” الزراعي إنفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزة مستقلى السيارة مما أدى إلى مصرعهم جميعاً ، وتناثر أشلاء جثتين وتم نقل الثالث للمستشفى وتوفى متأثراً بإصابته وحدوث تلفيات شديدة بالسيارة.


وحددت الداخلية هويات القتلى فيما بعد وهم إسلام سيد سعد قرنى (طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان ومقيم بمركز الصف)، وتوبه راتب منصور محمد (نقاش ومقيم بالصف)، وتامر ضاحي أحمد مشهور (سائق ومقيم بالصف)، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان وانهم كانوا في سبيلهم لارتكاب عمل عدائي، واتهمتهم الداخلية في القضية 451 حصر أمن دولة عليا بمحاولة تفجير أبراج الكهرباء وأمرت بضبط واحضار 3 آخرين مشاركين في العملية.


لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا


رواية أنصار الإخوان


اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية، بمحافظة الجيزة قوات الأمن بقتل ثلاثة أشخاص بمركز الصف، واصفًا الحادث بـ”الجريمة الجبانة، والتي لن تمر دون حساب لقوات الأمن التي لم تراع أي قيم أو حرمة للدماء”. حسب بيان صادر عنه.


وقال ”الأشخاص الثلاثة وهم إسلام سيد نجم، وتوبة راتب سعودي، وتامر ضاحي مشهور، جريمتهم هي حمل لوحات وبوسترات وبنرات وعقابهم كان الإعدام بالتفجير، بعد استهداف الأمن لتنك وقود السيارة ربع النقل التي كان يستقلونها ما أدى إلى انفجارها واستشهاد الثلاثة”.


ووصف التحالف الشرعية روايات وزارة الداخلية بالـ ”كاذبة وتشعل غضب الأهالي”، وأنها ستكون أحد أسباب ما وصفه بالانتقام الشعبي القادم من ”عصابة” تحترف الكذب والقتل، على حد قوله.


تحقيقات النيابة


كشفت تحقيقات نيابة الصف، أن الانفجار وقع في الثالثة صباحًا، وسط منطقة الشرفاء السكنية، ما يرجح أن مستقلي السيارة كانوا ينوون القيام بعمل إرهابي. وبمعاينة موقع الحادث تبين تحول جثث مستقلى السيارة إلى أشلاء، وتفتت مكونات السيارة ربع النقل، وانتقل محمد جمال، وكيل أول النيابة، لمناظرة جثث القتلى، فتبين تفتت إحدى الجثث والعثور على أجزاء من رأس القتيل وجسده، ما يرجح قرب القتيل من القنبلتين اللتين كانتا داخل صندوق السيارة ربع النقل.


ولفتت التحقيقات في تسبب الانفجار فى بتر أجزاء من جسد القتيل الثانى وتهتكات بجسده، وبتر أطرافه، فيما لفظ القتيل الثالث أنفاسه الأخيرة داخل سيارة الإسعاف فتم نقله إلى مشرحة زينهم كرفيقيه بدلًا من المستشفى، ويرجح تفاوت سن الثلاث قتلى ما بين 20 و25 عامًا، كما اتضح تهشم زجاج 3 سيارات مملوكة للأهالي، وتفتت أجزاء من واجهات المنازل المحيطة بمكان الانفجار.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا


بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟

بالفيديو والصور- بعد تبادل الاتهامات.. ما حقيقة حادث انفجار الصف؟






اخبار

ارشيفية

ارشيفية



لقى شقيقين مصرعهم على يد خطاط ونجله فى مشاجرة بالاسلحة النارية بقرية إسطنها التابعة لمركز الباجور محافظة المنوفية بسبب خلافات مالية بينهم فى أعمال الدعاية والاعلان وتم نقلهم إلى المستشفى وتوفوا فرو وصولهم وباشرت النيابة التحقيق .


تلقى مدير أمن المنوفية إخطارًا من رئيس مباحث الباجور بنشوب مشاجرة بالاسلحة النارية ومتوفيين وبالانتقال والفحص تبين أن طرفى المشاجرة كلا من طرف أول شريف رمضان عبد القادر 27 سنة خطاط مصاب بطلق نارى خرطوش بالصدر وشقيقه محمد 30 سنة خطاط وتوفى فور وصولهم المستشفى وطرف ثانى جمال عبد القادر 49 سنة خطاط ونجله احمد 30 سنة خطاط وشقيق الثالث محمود 47 سنة وتبين أن سبب المشاجرة خلافات مالية بسبب العمل فى الدعاية والاعلان وتم تحرير محضر بالواقعة .






اخبار

58582


فوجئ الدكتور أحمد بركات، صاحب تمثال أبو لهب، بسرقة التمثال وتحطيم عدد آخر من التماثيل الخاصة به بميدان محطة الرمل بالإسكندرية، والتي كان من المقرر له افتتاحها خلال أيام ضمن خطة تطوير المحافظة.


وقال الدكتور أحمد بركات، أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة ومصمم التمثال: “تعرض التمثال للسرقة وتم تحطيمه”، مشيرًا إلى أنه لا يتهم أحدًا بسرقته.

وأشار بركات إلى أن عددًا من المواطنين كانوا يلتقطون صورًا تذكارية لهم بجانب التمثال خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أنه توجه صباح اليوم لاستكمال عمله، فتبين أنه تم فك أجزاء من الزخارف وسرقة كشافات الإضاءة من المكان.


وأضاف أنه: تمت سرقة تمثال الإسكندر الأكبر، وأجزاء من النحاس الخالص في تاج تمثال كيلوباترا والميداليات التى تعلو التماثيل.


5959 لابلاب 484874 10592434_663530460399218_1618844397_n 58582



اخبار

أرشيفية

أرشيفية



أعلنت مديرية تعليم السويس عن وضع خطة لمواجهة ظاهرة تكدس الفصول الدراسية ، خلال العام الدراسى الجديد 2015 وذلك باستكمال توسع الإنشاءات بعدد من مبانى مدارس المحافظة.


قال أيمن فهمى المستشار الإعلامى لتعليم السويس عبر بيان اليوم ان التوسعات تشمل مدرسة السلام للتعليم الأساسى وتخصيص فترة دراسية واحدة بالمدرسة بدلا من فترتين .


وأشار فهمي إلى أن هناك قاعتين جديدتين بمردسة مصر الخليج التجريبية ، إلى جانب إضافة مبانى علوية بمدرسة الشهيد ، منحمد يوسف الإبتدائية ، وتحويل مدرسة محمد فريد لمدرسة لغات أساسية .






اخبار

“قوات أمن المنوفية” تحبط محاولة هروب جماعي بسجن “مركز الباجور”


قامت قوات أمن المنوفية، الخميس، بإحباط محاولة هروب جماعي داخل سجن مركز شرطة الباجور لعدد من المساجين الجنائيين، بعد إحداث حالة من الهياج والصراخ والطرق على الأبواب بقوة.


تلقى اللواء سعيد أبوحمد، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز الباجو، يفيد بقيام نزلاء سجن مركز الباجور بإحداث حالة هياج وصراخ والطرق على الأبواب والنوافذ وتحطيم بعضها، وإشعال النيران داخل السجن، واستخدام أدوات الطعام في الطرق على الأبواب، محاولين الهرب بعد قيام الضباط بتفتيش السجن وتحريز جميع أجهزة المحمول والأدوات المخالفة داخل المحبس.


وانتقلت القوات بقيادة اللواء مجدي سابق، حكمدار المديرية، إلى السجن، وتمت السيطرة على الموقف، والتعامل مع السجناء.


تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وكلفت أجهزة البحث الجنائي بتحديد المحرض على محاولة الهروب.






اخبار

قال اللواء عبدالرحمن شرف، مدير أمن كفرالشيخ الجديد، إن خطته الأمنية للمحافظة خلال الفترة القادمة ستقوم بالتركيز على التواجد الأمني بالشارع «والانضباط بكل ما تعنيه الكلمة».


وأضاف «شرف» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أنه يهدف إلى تحسين العلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين، وتطبيق القانون بكل حسم على الجميع دون تفرقة وعلى «الكبير قبل الصغير».


وأوضح أنه سيعمل على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمبانى المخالفة وبحيرة البرلس، والقضاء على البلطجه بكافة صورها بالمحافظة.


يذكر أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اعتمد حركة تنقلات وزارة الداخلية، والتي أسفرت عن إحالة 518 لواء وعميدا وعقيدا للتقاعد، كما شملت الحركة ترقيات وتنقلات لـ19 مساعدًا لوزير الداخلية، و13 مديرًا للأمن، و56 من مديري إدارات عامة ومصالح، و11 مديرًا للمرور، و12 مديرًا لإدارات البحث الجنائي.






اخبار

كتب – محمود أمين:


قال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، إن اليوم الخميس، سيتم العمل بالخطوط الثلاثة حتي الواحدة صباحاً.


وتابع فضالي في تصريحات له اليوم الخميس، أن مواعيد مترو الانفاق ستعود إلي طبيعتها بعد ان امتدت طوال شهر رمضان وأيام عيد الفطر إلي الثانية صباحاً .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






اخبار

لقيت سيدة مصرية مصرعها جراء إصابتها برصاصة داخل منزلها عن طريق الخطأ جراء اشتباكات بمحيط مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازى.


وأكد قيس الفاخرى رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبى بنغازى فى تصريح صحفى اليوم الخميس،إن فريق إدارة البحث عن الجثث التابع للهلال الأحمر الليبى نقل جثمان المواطنة المصرية هويدا أحمد عبد السلام بعد تعرضها لإطلاق رصاص بشرفة منزلها المقابلة لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.


وقال الفاخرى، إنه تم تسليم جثمان السيدة إلى مركز بنغازى الطبى من قبل فريق إدارة البحث عن الجُثث التابع للهلال الأحمر.


وشهد مُستشفى الجلاء اشتباكات مُسلحة فجر اليوم، الخميس، بين المواطنين المدنيين الذين تظاهروا يوم أمس أمام المُستشفى، مطالبين قوات تابعة لتنظيم أنصار الشريعة المنضوية تحت مجلس شورى ثوار بنغازى بترك المُستشفى.


يشار إلى أن قوات أنصار الشريعة عادت إلى المستشفى صباح اليوم بعد خروجها منها مساء الأربعاء من قبل المواطنين.






اخبار

لقيت ربة منزل مصرعها وأصيب 8 آخرون بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد، اليوم الخميس، إثر وقوع حادث تصادم على الطريق الدولى الساحلى بإدكو بمحافظة البحيرة.


كانت مديرية أمن البحيرة، تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بمصرع سعيدة محمد عينوسي (46 عاما – ربة منزل) مقيمة بالإسكندرية، وإصابة 8 أشخاص أخرين نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارة رحلات إسكندرية ‘ميكروباص’ وأخرى ملاكى على الطريق الدولي الساحلي اتجاه رشيد أمام منطقة الكافيتريات بإدكو.


وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى إدكو العام، وتحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


وفى الإسكندرية، ألقي ضباط مباحث القبض علي 4 أشخاص لحيازتهم 1966 قرصا مخدرا، وبمواجهتهم أقر المتهم الأول بالحيازة بغرض الاتجار فيما أقر باقى المهمين أن الحيازة كانت بغرض التعاطي، وتم تحرير المحضر اللازم.






اخبار

الأربعاء، 30 يوليو، 2014

وصل إلى القاهرة بعد ظهر الأربعاء، مبعوث إسرائيلي قادمًا من تل أبيب في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها مع مسؤولين أمنيين مصريين، لبحث التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.


صرحت بذلك مصادر مطلعة بمطار القاهرة، طلبت عدم ذكر اسمها، وقالت: «وصل المبعوث (الإسرائيلي) برفقة اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين على طائرة خاصة من تل أبيب حيث تم اصطحابهم للقاء مسؤول أمني كبير لبحث إمكانية التوصل إلى إتفاق تهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل على ضوء المبادرة المصرية التي أطلقتها مصر الشهر الحالى وإتفاق التهدئة السابق عام 2012 من أجل وقف نزيف الدماء في قطاع غزة».


وأضافت المصادر: «إن زيارة الوفد الإسرائيلى لمصر تأتي في إطار الدور القومي الذي تلعبه مصر لحماية أبناء الشعب الفلسطينى في قطاع غزة في حرب لاتتساوى فيها كفتى النزاع وقبل استقبال وفد الفصائل الفلسطينية من أجل التوصل إلى إتفاق تهدئة في أقرب وقت ممكن بمايحفظ دماء الشعب الفلسطيني».


كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبدربه قد اعلن امس الثلاثاء عن الاتفاق مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي على أن يتوجه وفد فلسطيني موحد يضم الجميع إلى القاهرة لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.


وقال «عبدربه» في بيان للقيادة الفلسطينية عقب اجتماع طارئ لها في رام الله إن الوفد إلى القاهرة سيبحث «كل ما يتصل في المرحلة المقبلة وهذا دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني وبحيث يكون الوفد تحت مظلة منظمة التحرير».


يذكر أن إسرائيل تشن منذ السابع من الشهرالجاري عملية «الجرف الصامد» ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.


وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن العملية أسفرت عن مقتل 1297 وإصابة أكثر من 7000 حتى الآن، فيما قتل لأكثر من 50 جنديًا إسرائيليًا.





كتب -أحمد الشريف:


أكد الفريق أول صدقي صبحى القائـد العام للقوات المسلحـة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن مصر ظلت طوال تاريخها قوية بأبنائها وعطائهم وتضحياتهم في سبيل الوطن واستقراره، وان رجال القوات المسلحة ظلوا جيلاً بعد جيل أوفياء لمهمتهم المقدسة في حماية أمن مصر القومي، والحفاظ على وحدة المجتمع وتماسكه في مواجهة قوي التطرف والإرهاب.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته القوات المسلحة لتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة من قوات حرس الحدود اليوم الأربعاء.


بدأت المراسم بالوقوف تحية لأرواح الشهداء الذين ضربوا أروع الامثلة في البسالة والتضحية للدفاع عن وطنهم، والزود عنه في نسيج وطني واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، بإنكار فريد للذات وإيمان لم يتزعزع بقدسية المهمة المكلفين بها من اجل مصر.


وأكد القائد العام أن سقوط الشهداء من ابطال القوات المسلحة والشرطة لن يزيدنا إلا عزيمة وإصرارا علي التصدي بكل قوة لأعداء الوطن ومن يحملون السلاح من اجل تدمير مصر وقهر إرادة شعبها، ومنعهم بأرواحنا ودمائنا مهما كانت التضحيات، مطالبا ابناء الشعب المصري بالالتفاف حول قواتهم المسلحة والشرطة المدنية والتعاون معهم لضبط العناصر التكفيرية واقتلاع جذور الإرهاب من كافة ربوع مصر حتي يأمن كل مواطن مصري علي حاضرة ومستقبل ابنائه .


ووجه التحية لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين حدود الدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدي للمهربين والمتسللين، والمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والأهداف الحيوية، وما حققوه من ضربات أمنية ناجحة خلال المواجهات المستمرة للقضاء علي الارهاب في سيناء .


وقام القائد العام بتكريم عدد من اسر الشهداء من رجال حرس الحدود الذين سقطوا خلال المواجهات الاخيرة مع الارهاب علي الحدود الغربية وفي سيناء ، كما صدق على سفرهم لأداء فريضة الحج على نفقة القوات المسلحة، مؤكدا لهم ان مصر وقواتها المسلحة لن تنسي كل من قدم دمه وجهده دفاعا عن مصر وشعبها العظيم.


وطالبت أسر الشهداء بسرعة القصاص لأبنائهم، مؤكدين أن ما تقوم به القوات المسلحة من حرب ضد الإرهاب، هو العزاء الوحيد لأبنائهم الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من اجل مصر وأرضها الطاهرة، وقدموا الشكر للقوات المسلحة علي توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بهم وبذويهم.


حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج

بالصور.. وزير الدفاع يكرم أسر شهداء حرس الحدود ويصدق على سفرهم للحج





نشر الموقع الإلكترونى لـ’اليوم السابع’ عدداً من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، فى مقدمتها..الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى يكرم أسر شهداء حرس الحدود، والرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس السيسى.


وفيما يلى موجز أنباء السادسة مساء:





يواصل ‘اليوم السابع’، فى عدده الورقى غدا الخميس، سلسلة حلقات ‘مبارك.. أحلام السلطة وكوابيس التنحى’، التى يكتبها الزميل الأستاذ أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لـ’اليوم السابع’.


وفى حلقة غدا من سلسلة ‘مبارك.. أحلام السلطة وكوابيس التنحى’ تقرأ على صفحات ‘اليوم السابع’ تحت عنوان ‘مبارك وتونس والإنذار الأخير’، تفاصيل ما حدث بالقصر الرئاسى بعد هروب الرئيس التونسى السابق زين العابدن بن على.


وتقرأ فى الحلقة أيضا..

مبارك وتونس والإنذار الأخير


◄مبارك وقف أمام مجلس الشعب المزور يسخر من المعارضة ويقول ‘خليهم يتسلوا’


◄’العادلى’ قال لمبارك عن المتظاهرين: هروحهم بيوتهم.. وكانت تقارير المخابرات تؤكد اقتراب سيناريو تونس


◄بعد هروب الرئيس التونسى قال مبارك لعمر سليمان: أنا مش جبان علشان أهرب زى زين العابدين بن على.. ظهرت سوزان فى حالة انهيار وتدخلت لفض الاشتباك بين ابنيها عندما قال علاء لجمال: ‘أنت سبب إهانة الرئيس’.. طلب جمال وزكريا وسوزان أن يكون عمر سليمان نائبا بلا سلطات.. بلا مكتب ولا سكرتير






غزة تحت القصف-أرشيفية

غزة تحت القصف-أرشيفية



دعت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة أن تتعاون الإدارة الأمريكية مع مصر والسلطة الفلسطينية، وكذلك إسرائيل، لإنهاء الصراع في قطاع غزة على نحو يقلل من سلطة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على غزة بدلاً من تعزيزها .


ورأت الصحيفة في افتتاحيتها التي بثتها على موقعها الالكتروني، أن الاتفاق الأخير بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وحركة “حماس” لتشكيل حكومة توافق وطني بغزة والضفة الغربية من شأنه أن يوفر آلية لإنهاء الصراع، قائلة “إن عباس الذي يعمل بشكل وثيق مع مصر، اقترح مؤخراً أن تقوم قوات أمنه بحماية الحدود بين غزة ومصر وإعفاء حماس من هذه المهمة”.


وأضافت: “أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تضع مرة أخرى مثل هذه الحلول الإبداعية والبناءة على طاولة المفاوضات، وذلك في ضوء مساعيها الحماسية لوقف إراقة الدماء في غزة”، معتبرة أن مطلب إسرائيل بضرورة نزع السلاح الذي تمتلكه حماس كخطوة لازمة لعقد أي اتفاق سلام، وهو المطلب الذي تؤيده واشنطن، لا يبدو عملياً وفعالاً على المدى القصير.


ولفتت الصحيفة إلى أن الهدف من ذلك يجب أن يكون أكثر جدية، فعلى سبيل المثال، يجب ربط مسألة تخلي “حماس” عن صواريخها بخطوات لتحقيق التنمية الاقتصادية لسكان غزة، كفتح الميناء البحري، وهي خطوة سوف يرحب بها معظم الغزاويين، فيما ينبغي أن تهدف الإجراءات الأمنية الجديدة إلى منع “حماس” من استيراد المزيد من الإمدادات العسكرية .


وأوضحت أنه حتى الآن توجد أسباب مقنعة لقيام الإسرائيليين والحكومة المصرية، بجانب السلطة الفلسطينية، بالاستجابة بشكل سيئ لجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإنهاء الصراع، وذلك يعود لفشل الاستراتيجية الأمريكية في الأخذ بعين الاعتبار كيفية تمخض القتال في غزة خلال الأسبوعين الماضيين، وكذلك التحالفات السياسية المتغيرة في الشرق الأوسط عن تغيير رؤية حلفاء واشنطن للمرحلة النهائية للصراع .

أ ش أ





طوقت قوات مكبرة من الأمن المركزي، وفرق مكافحة الشغب التابعة لمديرية أمن المنيا، قرية «أبوقرقاص البلد» التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب المحافظة، للحيلولة دون وقوع فتنة طائفية على خلفية مقتل عامل متأثرا بتلقيه طعنة بآلة حادة، وإصابة اثنين آخرين، في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة وملكية منزل.


كان اللواء أسامه متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا بمقتل عامل وإصابة اثنين آخرين بطعنات خلال مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طرفين بقرية أبوقرقاص البلد، وبانتقال مأمورية من ضباط المباحث تبين وقوع مشاجرة بين «طرف أول» مصطفى عبدالغني محمود، 25 سنة، عامل، وصديقه عيد أنور عبدالحكيم، 28 سنة عامل، و«طرف ثان»، رضا بولس محروس، 40 سنة، سائق، بسبب خلافات الجيرة ونزاع على ملكية منزل.


بدأت الأحداث بمشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها الطرف الثاني بقتل مصطفى عبدالغني، بعد طعنه بآله حادة وإصابة صديقه أيضا بطعنات من سلاح أبيض، وأصيب هو أيضا بالمشاجرة.


من جانبها اتخذت مديرية أمن المنيا تدابير احترازية مشددة وقامت بنشر فرق الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب بالقرية، لمنع وقوع فتنة طائفية وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة.


يذكر أن قرية أبوقرقاص البلد شهدت وقوع فتنة طائفية في إبريل 2011، تسببت في سقوط قتلى ومصابين، واحتراق عشرات المنازل والمنشآت الخاصة.





قال مصدر مسؤول بميناء رفح البري، إن 7 حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين من جراء العدوان على قطاع غزة وصلوا إلى معبر رفح قادمين من قطاع غزة إلي جانب عدد 7 من المرافقين، وقد تم توفير سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج.


من جانبه، أعلن الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة عن طريق وفد طبى متخصص، حيث قام بتشخيص حالاتهم وتوجيههم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج.


يذكر أن السلطات المصرية وافقت على فتح معبر رفح البري لاستقبال المصابين والجرحى وعبور العالقين والحالات الإنسانية، ولإدخال المساعدات المقدمة للقطاع.





كتبت- نورهان عبد الناصر:


نشرت مبادرة ”شُفت تحرش” تقريرها عن ثاني أيام عيد الفطر المبارك، والذي قالت فيه ان المتطوعين والمتطوعات تواجدوا ميدانياً منذ الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساءً، وباشروا بتقديم خدمات التوعية والتدخل والإنقاذ في وقائع العنف الجنسي والتحرش التي استهدفت فتيات ونساء في محيط وسط القاهرة لليوم الثاني على التوالي.


وأفاد التقرير الذى وصل لمصراوي نسخة منه ، اليوم الأربعاء، انه استمر المشهد العام معبرا عن نسبة منخفضة من النساء والفتيات أغلبهن بصحبة ذويهن من الذكور، وبالتزامن مع هذا كانت أعداد الصبية تتزايد باستمرار على مدار اليوم الثاني، والمشاهدة الواقعية مستمرة في المنحنى البياني الهابط والمعبّر عن استمرار إحساس النساء والفتيات بعدم الأمان.


وأوضح التقرير، مجموعة من الملاحظات الميدانية لغرفة عمليات مبادرة ”شُفت تحرش” خلال ثاني أيام عيد الفطر؛ أهمها التواجد الأمني والتفاعل مع المبادرة والوقائع والانتهاكات.


وأكد التقرير على انكماش التواجد الأمني في الصباح والظهيرة والعصر، وحتي من تواجد منهم تجاهل ما يحدث أمامه تماماً ولم يقم بأي تدخل أو تأثير ملحوظ في مواجهة جرائم التحرش الجنسي، وظل الوضع قائماً حتي غروب الشمس وعادت من جديد قوات الشرطة تظهر في محيط وسط البلد بكثافة من كافة الإدارات الشرطية.


وقالت المبادرة أن فريق المتطوعين والمتطوعات وجدوا تجاوباً من الأسر والعائلات التي خرجت للتنزه فى محيط منطقة وسط البلد، وكذلك إقبال من الفتيات للاستماع لرسائل التوعية التي يدلي بها فريق المطوعين، إلا أن عدداً من الصبية والمراهقين كانوا يتعمدون السخرية من فرق المتطوعين.


ولاحظ فريق المتطوعين أن الضحايا يفضلن استدعاء أفراد المبادرة عن استدعاء أفراد الأمن، ويكتفين بسلامتهن الجسدية مع رفضهن تحويل الأمر لبلاغ في أقسام الشرطة تحت شعار ”المسامح كريم”.


وأضافت المبادرة أن هذا النوع من الثقافة الشعبية في تعاطف الضحية مع الجاني وترسيخ قيم ”المسامحة” في التنازل عن الحقوق يجعلنا نشدد من جديد علي أن مكافحة جرائم العنف الجنسي يجب أن تدمج في مناهج التعليم المختلفة لتغيير ثقافة التنازل عن الحق ، وعدم إلقاء اللوم علي الناجيات من جرائم التحرش الجنسي.


ونجح أفراد المبادرة في منع 16 حالة انتهاك جسدي، من بينهم 3 حالات تحرش جماعي، وحالتين عنف جسدي، بالإضافة إلي أربعة حالات تم منع تحرش جسدي قبل وقوعه، في حين رفضت كل الناجيات، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم الشرطة وطلبت إحداهن أن يعتذر المتحرش لها شخصيا، كما تم التدخل فى حالة تحرش لفظي بوسط القاهرة.


وأفاد التقرير أن أبرز وقائع اليوم كانت حين قام أفراد المبادرة بإنقاذ سيدة حاول المارة في شارع طلعت حرب إخراجها عنوة من السيارة أثناء مرورها وتجمهر أكثر من خمسين شخصا حولها وحاولوا كسر زجاج السيارة وفتح الباب لإخراج السيدة التي تجلس بجوار قائد السيارة مما اضطر أفراد المبادرة إلى عمل كردون بأجسادهم حول السيارة ومحاولة إخراج السيارة من الشارع. وبعد فترة وصلت قوات مكافحة العنف ضد المرأة وفتحوا الطريق لإخراج السيارة بمن فيها من المنطقة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





وصل إلى القاهرة بعد ظهر الأربعاء، مبعوث إسرائيلى قادما من تل أبيب فى زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقى خلالها مع مسئولين أمنيين مصريين لبحث التوصل إلى إتفاق تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.


صرحت بذلك مصادر مطلعة بمطار القاهرة طلبت عدم ذكر إسمها لعدم تخويلها بالإدلاء بتصريحات صحفية.


وقالت :’وصل المبعوث (الاسرائيلي) برفقة إثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين على طائرة خاصة من تل أبيب حيث تم إصطحابهم للقاء مسؤول أمنى كبير لبحث إمكانية التوصل إلى إتفاق تهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل فى ضوء المبادرة المصرية التى أطلقتها مصر الشهر الحالى وإتفاق التهدئة السابق عام 2012 من أجل وقف نزيف الدماء فى قطاع غزة ‘.


وأضافت المصادر ‘ إن زيارة الوفد الإسرائيلى لمصر تأتى فى إطار الدور القومى الذى تلعبه مصر لحماية أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة فى حرب لاتتساوى فيها كفتى النزاع وقبل إستقبال وفد الفصائل الفلسطينية من أجل التوصل إلى إتفاق تهدئة فى أقرب وقت ممكن بمايحفظ دماء الشعب الفلسطينى’.


كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه قد اعلن امس الثلاثاء، عن الاتفاق مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي على أن يتوجه وفد فلسطيني موحد يضم الجميع إلى القاهرة لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.


وقال عبد ربه في بيان للقيادة الفلسطينية عقب اجتماع طارئ لها في رام الله، إن الوفد إلى القاهرة سيبحث ‘كل ما يتصل في المرحلة المقبلة وهذا دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني وبحيث يكون الوفد تحت مظلة منظمة التحرير’.


يذكر ان اسرائيل تشن منذ السابع من الشهرالجاري عملية ‘الجرف الصامد’ ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.


وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت عن مقتل 1297 واصابة اكثر من 7000 حتى الان،فيما قتل اكثر من 50 جنديا اسرائيليا.





علمت «المصري اليوم» أن المباحثات التي تجري فى القاهرة بين ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، هدفها بحث إجراء تعديلات على «المبادرة المصرية»، بما يضمن عدم تكرار العدوان الإسرائيلى على غزة مرة أخرى.


وقال قيادي بحركة حماس، إن الحركة ترحب من البداية بـ«المبادرة المصرية»، التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، عكس «مؤتمر باريس» الذي كان هدفه تجاوز الدور المصري بطلب من قطر وتركيا ورعاية أمريكية، إضافة لنزع سلاح المقاومة فى غزة تلبية لطلب إسرائيلي، ودرس احتمالات مشاركة حلف الناتو في هذا الأمر.


وأضاف أن مباحثات القاهرة يتولاها من جانب حماس الدكتور موسى أبومرزوق، القيادي بـ«حماس»، والدكتور عزام الأحمد عن «فتح»، وزياد النخالة عن «الجهاد الإسلامي»، وماجد فرج، ممثلا للسلطة الفلسطينية.


وتابع أنه سيتم تقديم نتائج مباحثات الفصائل الفلسطينية إلى مصر، التى ستتولى بدورها تقديمها للجانب الإسرائيلى والتنسيق معه، و«لكن لن يكون هناك أي اجتماعات بيننا وبين الإسرائيليين».


وقال أمين عام حركة الجهاد الإسلامى، الدكتور رمضان شلح: «قبل حضور ممثلي الفصائل إلى القاهرة، اتفقنا على ضرورة التوافق على المبادرة المصرية، من أجل حقن دماء أهلنا فى غزة»، وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» عبر الهاتف من بيروت: «المقاومة لديها القدرة على الاستمرار فى صد الاعتداء، لكن وحشية وهمجية المحتل الصهيوني، وعدم مراعاته لأي قواعد دولية أو إنسانية فى حربه على غزة، إضافة إلى مطالب الفصائل الفلسطينية الأخرى بضرورة التوافق حول المبادرة، هو ما جعلنا نطالب بإجراء تعديلات عليها بما يتوافق مع مصلحة الشعب الفلسطيني».


من جانبه، قال ممثل حركة فتح بالقاهرة، الدكتور جهاد الحرازين: «ممثلو الفصائل حضروا منذ الثلاثاء لبحث تقديم مجموعة من الملاحظات للجانب المصري بشأن المبادرة، وذلك بعد الاتفاق عليها».


وأضاف: «اجتماعات القاهرة هدفها الخروج بموقف موحد لجميع الفصائل، بدلا من التضارب الذى يقع من وقت لآخر مثلما حدث الأربعاء، عندما صدر تصريح عن منظمة التحرير يؤكد أن هناك هدنة إنسانية فى غزة لمدة 24 ساعة، وهو الامر الذى نفته حماس رغم موافقتها عليه من قبل».


وتابع: «فى الأصل لا يوجد اعتراضات على المبادرة، لكن الفصائل لها عدة مطالب منها فتح المعابر بين قطاع غزة ومصر وبينها وبين إسرائيل بشكل كامل، ورفع الحصار تماما عن القطاع، إضافة إلى توسيع منطقة الصيد البحري، وإلغاء المناطق العازلة التى أوجدتها إسرائيل، وإطلاق سراح أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم فى الضفة، والسماح بإدخال الاحتياجات والأموال إلى غزة، إضافة إلى ضرورة وجود ضمانات عربية ودولية لعدم تكرار العدوان على غزة».


وكانت القيادة الفلسطينية قدمت ورقة تفسيرية للمبادرة المصرية، تنص على هدنة فورية لمدة 5 أيام، تجري خلالها مفاوضات مع إسرائيل برعاية مصرية، وضمانات دولية وعربية برفع الحصار.





أجلت لجنة الإغاثة التابعة لتحالف التيار المدنى الديمقراطى، الذي يقوده حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، إرسال القافلة الإغاثية، التي كان من المقرر إرسالها إلى قطاع غزة، الأسبوع المقبل، لحين انتهاء استخراج التصاريح الأمنية اللازمة.


وقال مدحت صفوت، المتحدث باسم اللجان الشعبية لدعم المقاومة، أحد منظمى القافلة، إن التحالف الديمقراطى كان يستهدف إرسال أولى قوافله إلى غزة، خلال ثالث أيام عيد الفطر تحت شعار «هنعيد في غزة»، وأشار إلى أن الجهات الأمنية طلبت كشفاً تفصيلياً بأنواع وكميات المساعدات الغذائية والدوائية والملابس التي تضمها القافلة، ومنظمو القافلة تعذر عليهم تنفيذ ذلك قبل 48 ساعة من الموعد المحدد لانطلاقها حسب التعليمات الأمنية، نظراً لاستمرار توافد المساعدات من المحافظات بشكل يومى، ما أدى إلى التأجيل.


وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن القافلة تواصلت مع جمعية الهلال الأحمر، الذي حدد لها نوعية الأدوية التي يعانى القطاع نقصاً فيها مثل الأدوية المسكنة وغيرها، حيث توجد صعوبة في إرسال هذه الأنواع لوجود بعضها على قوائم الأدوية المحظور تداولها إلا بأوامر طبية، لوجود نسبة من المخدر بها، والجهات الأمنية تطلب أوزان المواد المرسلة من كل سلعة سواء سكر أو زيوت وغيرها من الشروط التي دفعت إلى قرار التأجيل.


وأشار إلى أن محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، ومدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، تواصلا مع الجهات الأمنية المختصة للحصول على تصاريح العبور من معبر رفح، وتم الاتفاق على الحصول على التصاريح في اليوم التالى لإرسال الكشف التفصيلى بالمساعدات والقافلة سيتبعها إرسال قوافل أخرى نوعية مختصة بتقديم مساعدات في قطاع محدد، حيث سيتم التركيز على إرسال مولدات كهربائية ومضخات لمياه الآبار، بعد تعرض محطة كهرباء غزة للقصف، وانقطاع المياه والتيار.


ولفت إلى أن محافظات القاهرة والإسكندرية وسوهاج والبحيرة ودمياط من أكثر المحافظات مساهمة في القافلة، حيث يتم تجميع كل المساعدات في مقر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومن المنتظر انطلاق القافلة من أمام نقابة الصحفيين، الأسبوع المقبل، ومن المنتظر تحديد موعد الانطلاق خلال الأيام القليلة المقبلة.





يحتفل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأربعاء، بالعيد مع أسر شهداء حادث وادي الفرافرة.


وكان 22 من جنود القوات المسلحة، قد استشهدوا نتيجة الهجوم على نقطة الكيلو ١٠٠ حرس الحدود بوادي الفرافرة، خلال شهر رمضان الماضي.





استنكر اللواء الدكتور ماجد عبدالكريم، عضو مجلس الأمن والسلام بالاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية، الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينين العُزَّل بقطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.


وأكد السفير الدكتور خضر جاد مغازي، عضو المجلس الاعلي بالاتحاد الدولي للشؤون الدولية، رفضه سياسة العقاب الجماعي التي تتبعها إسرائيل، والتي أسفرت اعتداءاتها على قطاع غزة عن سقوط الأطفال وعشرات الجرحى الأبرياء، وتشريد الأطفال والنساء والشيوخ.


وأضافت الدكتورة مريم الهاشمي، عضو المكتب العام بالاتحاد الدولي، أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية أخلاقية وإنسانية، تجاه الأحداث في قطاع غزة، مشددا على ضرورة فرض مزيد من الضغوط على الجانب الإسرائيلي للتوقف فورا عن الاعتداءات العسكرية.


من جانبه أكد المهندس ميخائيل حنا، عضو المكتب العام بالاتحاد، على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، مضيفا أن مصر وشعبها يتألمون لكل ضحية تطولها يد الغدر في غزة.





قرر مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية فى اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور صديق عبد السلام تطبيق تعديلات النسب المئوية التى يتم على أساسها احتساب تقديرات تقييم المقررات الدراسية لطلاب الدراسات العليا بجميع كليات ومعاهد الجامعة.


وقال «عبد السلام» إن القرار يهدف إلى تحقيق المساواة بين طلاب الجامعة وطلاب الجامعات الأخرى وتتضمن التعديلات أن يكون التقدير الأدنى للنجاح «مقبول» هو تقدير C، من 60% إلى أقل من 65%، والتقدير الأعلى «ممتاز» هو تقديرA ، 90% فأكثر على أن يتم تطبيق القرار على جميع المقررات بمختلف الدرجات العلمية اعتباراً من 2014 على جميع الطلاب القدامى والمستجدين، كما يمكن تطبيق هذا القرار على الطلاب الذين لم يمنحوا الدرجة العلمية بعد كما يتراءى لكل كلية أو معهد وذلك حرصاً على مصلحة الطلاب.


ووافق المجلس على بدء الدراسة ببرنامج الماجستير المشترك فى الابتكار وريادة الأعمال البيئى بين جامعة الاسكندرية، معهد الدراسات العليا والبحوث، وجامعة بوليتيكنك بميلانو بإيطاليا وجامعة جراتس بالنمسا، وذلك اعتباراً من فصل الخريف لعام 2014 ذلك فى إطار تشجيع التعاون الدولى فى مجال البحث العلمى وإنشاء الدرجات العلمية المشتركة فى المجالات التى تخدم المجتمع.





487563-1


طالب الكاتب اللبناني جهاد الخازن القوات المسلحة المصرية بأن تدخل قطاع غزة بموافقة الولايات المتحدة واسرائيل، وبموافقة أهل غزة.


وأشار إلى أن حماس ستُبدي حكمة لم نعهدها في قياداتها في السنوات الأخيرة إذا قبلت عودة الادارة المصرية إلى القطاع لافتاً إلى أن اقتراحه لا يعني إطلاقاً إسقاط حكومة حماس أو اعتقال قياداتها في غزة، وإنما يفترض أن تقبل حماس مع ما لا تستطيع دفعه إذا قبلت الولايات المتحدة واسرائيل عودة مصر وذلك بحسب كلامه.


وأضاف عبر مقالة له تحت عنوان “أقترح أن تعود مصر إلى إدارة قطاع غزة” بجريدة “الحياة”: اقتراحي أيضاً يرتبط بمدة قصيرة، سنة أو اثنتين أو ثلاث، يعود بعدها القطاع الى السلطة الوطنية الفلسطينية مع وجود حماس فيه، لا أعتقد أن اسرائيل سترفض عودة مصر الى القطاع بالنظر الى العداء الهائل بينها وبين حماس.


كذلك أرجح أن الولايات المتحدة سترحب بأي حل يغطي على عجزها عن المساعدة، وعلى دعمها اسرائيل الى درجة المشاركة في جرائمها ضد الفلسطينيين.. مصر لديها القدرة العسكرية على بسط سلطتها في يومين على القطاع كله، ولا بد أن غالبية من الفلسطينيين في القطاع سيرحبون بالجنود المصريين بعد أن ذاقوا الأمرَّيْن من الحصار والغارات الاسرائيلية على مدى سنوات.. مصر ليست لديها القدرة الاقتصادية على تحريك الاقتصاد المحلي في القطاع أو تحسين ظروف العيش لحوالي 1.8 مليون فلسطيني يجدون أنفسهم في معسكر اعتقال من نوع نازي.


غير أن الدول العربية القادرة التي أعلن كل منها أخيراً تقديم مساعدات بملايين الدولارات للقطاع تستطيع مساعدة أهل القطاع فيكون هذا دورها، وعن حركة حماس قال: قيادات حماس خرجت من تحت عباءة الاخوان المسلمين، ولا أجد في هذا عيباً أو إدانة.





528

الحسين خسان



اجتمعت اليوم قيادات حملة “مين بيحب مصر”، بمقر الحملة بوسط القاهرة، لبحث خطة الحملة خلال الفترة القادمة وأليات تفعيل المبادارت والقوافل الطبية لسكان العشوائيات وكذلك الخطط المستقبلية للقضاء على العشوائيات.


وقال الحسين حسان مؤسس حملة “مين بيحب مصر”، ان الحملة ستعرض على المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال الايام القادمة بعض المقترحات التى تتعلق بضرورة مراجعة بعض السياسات والإقتصادية والإجتماعية والتخلي عن أفكار العولمة الإقتصادية المنحازة ضد الفقراء والتى من شانها الحد من توسع وانتشار العشوائيات.


وتضمنت المقترحات اهمية وضع سياسة مالية متكاملة تشمل الدعم والإقراض بسعر فائدة مخفض لتمويل الإسكان الاقتصادي والمتوسط، باعتبارها قضية أمن قومي تخص نسبة كبيرة من أبناء الوطن.


وطالب حسان مجلس الوزراء باهمية عودة الدولة إلى الالتزام بواجباتها في توفير المساكن والأراضي للأفراد والهيئات والجمعيات بسعر التكلفة والتخلي عن سياسات الإخلاء القسري التي تتعارض مع حقوق الإنسان.





images (1)


أصيب 4 أشخاص بالفيوم، فى حادث إنقلاب سيارة بطريق قلهانة، بمركز إطسا، وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام للعلاج .


كان اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطاراً من مدير مستشفى الفيوم العام، بوصول 4 أفراد مصابين بجروح وكدمات، في حادث إنقلاب سيارة بطريق الفيوم-قلهانة بمركز إطسا، وهم إبراهيم محمد رشاد، 29 سنة، من قرية قلهانة مصاب بما بعد الإرتجاج، وفرحات محمد ربيع، 24 سنة، من مركز إطسا، مصاب بكدمات وسحجات، وعادل سيد فتحي، 28 سنة، من قرية قلهانة، مصاب بكدمات وسحجات، وأحمد فاروق أحمد، 22 سنة، مصاب بكدمات وسحجات، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.





تحرش_1


رصدت مبادرة ” شفت تحرش” اليوم الأربعاء، 7 حالات تحرش بكفر الشيخ، في عدد من حدائق ومتنزهات المحافظة، وكانت الحركة رصدت 4 حالات في أول يوم العيد، و3 حالات ثاني أيام العيد، ليرتفع عدد الحالات إلي 14 حالة خلال أيام العيد الثلاثة، ومازالت المبادرة ترصد المتنزهات والحدائق والعبارات النيلية.


و أضافت المبادرة، أكدت في تقريرها إن التواجد الأمني في محافظة كفر الشيخ، إنعدامه في فترة الصباح، ثم الظهور بكثافة مع الظهيرة بقوات نظامية وأخرى سرية، لكن لا يتدخل أحد لمنع الجرائم، وظهرت بعد العصر وبدأت تدخل في منع التحرش .





download


أستقبلت مستشفى السويس العام صباح اليوم، أربعة مصابين وجثة هامدة فى إنقلاب سيارة ملاكي بطريق السويس القاهرة الصحراوي .


تلقي الدكتور رضا زغلول مدير الطوارئ بمديرية الصحة بالسويس، إخطاراً بوصول المستشفى العام 4 مصابين وأخر لقي مصرعه، فى إنقلاب سيارة ملاكي بطريق السويس القاهرة الصحراوي ، حيث تم إسعاف المصابين والذىن كانوا يعانون من كدمات وكسور، وتم نقل المتوفي إلى المشرحة .


وتم أخطار اللواء خليل حرب مدير أمن السويس، وجاري تحرير محضر بالواقعة وإبلاغ اللنيابة لتولى التحقيقات .





145533


تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا، من إحتواء فتنة طائفية بأبو قرقاص ومنع تطور الأحداث بعد مقتل عامل مسلم وإصابة صديقه بطعنات على يد سائق قبطي بسبب خلافات الجيرة.

كان اللواء أسامه متولي مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطاراً من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي، يفيد بمقتل عامل مسلم وإصابة صديقه بطعنات على يد سائق قبطي خلال مشاجرة بالأسلحة البيضاء المنيا.


وعلى الفور إنتقل الرائد علاء جلال رئيس مباحث مركز ابوقرقاص، ومعاونيه أحمد مبروك وأحمد سرور ووائل زغلول ومحمد علي، حيث تبين وقوعها بين كل من طرف أول مصطفي عبد الغني محمود 25 سنة عامل، وصديقه عيد أنور عبد الحكيم 28 سنة عامل، وشهرته “على ويكا”، وطرف ثاني رضا بولس محروس 45 سنة سائق، بسبب خلافات الجيرة قام خلالها الطرف الثاني القبطي بقتل اأول بطعنه بأله حادة وإصابة صديقه أيضا بطعنات متفرقة مما أثار حفيظة مسلمي القرية وعلي الفور إنتشرت قوات الأمن بالقرية وقامت بتطويقها منعا لوقوع فتنة طائفية بالقرية وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعه.