Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 30 يونيو، 2014

قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، رفض الاستئناف المقدم من المحامى سمير صبرى، على حكم محكمة أول درجة، والتى قضت بعدم اختصاصها فى الدعوى القضائية التى تطالب باعتبار الهاربين إلى دولة قطر إرهابيين وتأييد حكم محكمة اول درجة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى


كان المحامى سمير صبرى، قد أشار فى دعواه إلى أن دولة قطر تحتضن عددًا من الإرهابيين الهاربين من العدالة، ومنهم عاصم عبد الماجد ووجدى غنيم وطارق الزمر، وكلهم مطلوبون فى قضايا إرهاب ورفضت تسليمهم إلى مصر باعتبارهم مطلوبين من الإنتربول، واختصم فى الدعوى كلا من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية.





قال الخبير الأمنى اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الإخوان يضعون أكثر من قنبلة فى نفس المكان حتى عندما يدخل الفريق للتعامل والمعاينة من نيابة أو شرطة أو حماية مدنية تنفجر به القنابل الأخرى، ليحصدوا أكبر خسائر من الأرواح والدماء.


وأضاف ‘نور الدين’ خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ‘صباح التحرير’ المذاع على فضائية ‘التحرير’ إن قدر رجال الشرطة أنهم هم الذين يتصدون نيابة عن الشعب للهجمات التتارية المتخلفة لجماعة الإخوان، مؤكداً أن هناك جيلا قياديا دمويا ‘غبيا’ من الإخوان كرس كل حقده للشعب المصرى.


وأوضح ‘نور الدين’ أن معركة الإخوان كانت سابقاً مع الأنظمة وحالياً معركتها مع الشعب كله، لافتاً إلى أن المستفيد من كل هذه الجرائم هو النظام المنهار للإخوان.


موضوعات متعلقة..





كتب ـ حسن الهتهوتي وعلاء محمد:


قالت وزارة الداخلية، إن ‘ضابط استشهد في الانفجار الذي وقع بمحيط قصر الاتحادية، الاثنين، عند قيامه بإبطال مفعول عبوة ناسفة’.


وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، الاثنين، اشتبهت في عبوتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما، انفجرت إحداهما، أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة عدد من رجال الشرطة، وتم نقلهم للمستشفى.


وبحسب الوزارة: تمكنت القوات من إبطال مفعول الأخرى وتفكيكها، وتقوم القوات حاليًا بفرض طوقًا أمنيًا بالمنطقة وتمشيطها وكافة المناطق الأخرى تحسباً لوجود عبوات أخرى’.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب – محمد العراقي


انتقل فريق من نيابة مصر الجديدة، لمعاينة مكان الانفجار الذي وقع صباح اليوم الاثنين، بالقرب من محيط قصر الاتحادية الرئاسي.


كانت الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغًا بوجود جسم غريب بالقرب من نادى هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة ، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، وأثناء قيام رجال المفرقعات بإبطال مفعولها انفجرت، مما أسفر عن استشهاد ضابط بإدارة الحماية المدنية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب ـ علاء محمد:


حصل ”مصراوي” على أسماء المصابين في الانفجار الذي وقع في محيط قصر الاتحادية، الاثنين، وأسفر عن مقتل ضابط بإدارة المفرقعات بالقاهرة.


وأُصيب في الحادث: ”نقيب طارق محمد، أمين شرطة أحمد عبد الله، أمين شرطة أشرف محمد السيد، رقيب شرطة جمعة حسين”.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب- أحمد ربيع:


أصيب أمين شرطة بجرح طعني، أثناء القبض على هارب من الإعدام بمصر القديمة.


البداية عندما وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، مفادها قيام أيمن رمضان، عاطل والسابق اتهامه في 4 قضايا، اخرهم 4574/2012 مصر القديمة ‘ضرب’ والمحكوم عليه في القضية 4144/2013 مصر القديمة قتل عمد والمقضي فيها بالإعدام، يتردد على منطقة سكنه.


على الفور انتقل ضباط المباحث وبصحبتهم القوة المرافقة وحال استشعار المتهم بالقوات، حاول الهرب شاهرًا سلاح أبيض ‘مطواه قرن غزال’ وتعدى على القوات محدثًا إصابة أمين بحث أحمد عبدالمعز عبدالحميد بجرح قطعي بالفخذ الأيسر، تم اسعافه بمستشفى دار السلام العام، وأمكن السيطرة عليه وضبطه.


وقالت التحقيقات، إنه بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأقر بالحكم الصادر ضده.


تحرر عن ذلك المحضر رقم 8035 جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب – محمد العراقي:


أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد حنفي، بتشريح جثة ضابط مفرقعات لقي مصرعه فى الانفجار الذي وقع صباح اليوم الاثنين، بمحيط قصر الاتحادية، لبيان أسباب الوفاة، كما أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطنى والمباحث حول الواقعة.


كانت الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغًا بوجود جسم غريب بالقرب من نادى هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة ، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، وأثناء قيام رجال المفرقعات بإبطال مفعولها انفجرت، مما أسفر عن استشهاد ضابط بإدارة الحماية المدنية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب – محمد العراقى:


أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد حنفى، بإستدعاء شهود العيان فى واقعة الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمحيط قصر الاتحادية، لسؤالهم حول الواقعة، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار الجناة.


ومن المقرر أن تنتقل النيابة إلى مستشفى الشرطة، للاستماع إلى أقوال المصابين .


كانت الأجهزة الأمنيه تلقت بلاغًا بوجود جسم غريب بالقرب من نادى هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديده ، وعلي الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحمايه المدنية، وأثناء قيام رجال المفرقعات بإبطال مفعولها انفجرت، مما أسفر عن استشهاد ضابط مفرقعات وإصابة 3 أخرين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب ـ حسن الهتهوتي:


قال مصدر أمني بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، إنه من المرجح أن العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة، لم يتمكن من التعامل مع العبوة الناسفة التي انفجرت في محيط قصر الاتحادية، وأودت بحياته، الاثنين.


وأضاف المصدر، أن ”عشماوي” ينتقل للبلاغات بسيارة مجهزة على أعلى مستوى للتعامل مع المفرقعات، لكن على ما يبدو أنها انفجرت قبل التعامل معها، مشيرًا إلى خبرته الكبيرة في مثل هذه البلاغات.


كانت وزارة الداخلية أكدت ”ضابط استشهد في الانفجار الذي وقع بمحيط قصر الاتحادية، الاثنين، عند قيامه بإبطال مفعول عبوة ناسفة”.


وقالت الوزارة في بيان لها، إن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، الاثنين، اشتبهت في عبوتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما، انفجرت إحداهما، أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة عدد من رجال الشرطة، وتم نقلهم للمستشفى.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن «أبناء مصر رجالًا ونساءً شبابًا وشيوخًا مطالبون اليوم بالتفكير مليًا في الأولويات والاحتياجات الأساسية لوطنهم وخوض الجهاد الأكبر المتصل بجهاد النفس، وجهاد البناء والتنمية الشاملة من أجل إعمار الحياة، وتحقيق النهضة الحضارية، وإنجاز المزيد من الإصلاحات المجتمعية الشاملة التي تحقق التقدم والنهوض لشعبنا وتخدم المصالح العليا للدين والوطن».


وأضاف «علام»، في كلمة مصورة بمناسبة حلول شهر رمضان نشرها في صفحته على «فيس بوك»، الاثنين، أن «من أهم أولويتنا اليوم الحفاظ على البنيان المصري والعربي والإسلامي الواحد المتماسك من أجل تجنيبه خطر التصدع والانهيار، لنبقى أمة واحدة في وجه ما يحاك لها من مؤامرات تستهدف وحدتها وخيراتها».


وأشار مفتي الجمهورية إلى أن «من مقاصد الشريعة الإسلامية، التي بُعِثَ لأجلها سيد البشرية محمد- صلى الله عليه وآله، وسلم- والتي لا يستقيم قوام المجتمعات والحضارات إلا بها نشر الرحمة والمحبة بين الناس، ومحاربة أشكال الاعتداء والتخريب، التي ليست من الإسلام في شيء، بل هي تشويه لصورة الإسلام الناصعة المشرقة، وتحريف لمقاصده، وربط لصورة العنف والتخريب بمبادئه الرحيمة، بينما الإسلام بريء من كل ذلك».


وأوضح أن «واجب النصيحة يقتضي علينا وعلى جميع المسلمين أن نسعى نحو توعية المسلمين في كل مكان، وأن نبين مخاطر العنف وأضراره، وأنه يولد الحقد والكراهية والتناحر بين أفراد المجتمع، ويزرع الإثم والعدوان، ويعطل جهود تحقيق الأمن والسلامة للإنسانية، قال الله- تعالى-: «وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ» المائدة/2».


وشدد على أن «دار الإفتاء المصرية تؤكد على وجوب الالتزام بالأحكام الشرعية، وتحكيم لغة العقل والمنطق، ومراعاة مصالح الوطن والمواطن، كما تؤكد على ضرورة الحفاظ على حياة المصريين جميعا وممتلكاتهم العامة والخاصة، وحماية مكتسبات الوطن ومنجزاته ومقدراته، وتدعو كذلك إلى الإصلاح الشامل في مختلف ميادين الحياة؛ تحقيقاً لقول الله عز وجل: (إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) هود/88».


وأهاب في ختام كلمته بـ«علماء الأمة وحكمائها وقياداتها أن يقوموا بدورهم، وأن يضعوا نصب أعينهم المصالح العليا للأمة والوطن، مترفعين عن المصالح الحزبية الضيقة حتى نرتقي بالبلاد والعباد على الوجه الصحيح».





أدان الناقد الرياضي، الدكتور علاء صادق، الانفجار، الذي وقع بمحيط قصر الاتحادية، صباح الاثنين، وأسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة 3 أشخاص.


وكتب «صادق»، في حسابه على «تويتر»: «التفجيرات عمل وحشي خال من الإنسانية وضد الإسلام، ومن ارتكبوه مجرمون بكل المقاييس ويستحقون أقسى وأقصى عقوبة».


التفجيرات عمل وحشى خال من الانسانية وضد الاسلام ومن ارتكبوه مجرمون بكل المقاييس ويستحقون اقسى واقصى عقوبة


— Alaa Sadek (@alaasadek) June 30، 2014


كانت مصادر أمنية وطبية قالت إن ضابط شرطة استشهد، وأصيب 3 أشخاص، صباح الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.


وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها، لضبط الجناة، ومعرفة أسباب وقوع الحادث.


وأوضح مصدر أمني أن الشهيد هو العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.





أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس 10 متهمين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتورطهم في اقتحام وحرق ديرالعذراء والأنبا إبرام الأثري بدلجا، وخرق قانون التظاهر.


كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من العميد هشام نصر، مدير البحث الجنائي، بضبط 5 متهمين بدير مواس والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم «3436 لسنة 2013 إداري المركز»، بشأن اقتحام وحرق دير السيدة العذراء والأنبا إبرام الأثري بدلجا التابعة لمركز ديرمواس، في أحداث الشغب التي تعرض لها المركز عقب فض اعتصام رابعة.


كما تلقى مدير الأمن بلاغًا آخر بالقبض على 5 متهمين لتظاهرهم دون ترخيص.





في أول زيارة رسمية له خارج مصر عقب توليه حقيبة الموارد المائية والري، يتجه الدكتور حسام مغازي، وزير الري، إلى السودان، الثلاثاء، في إطار توثيق وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الموارد المائية، وتماشيا مع تنسيق الدولتين المستمر في القضايا الخاصة بملف مياه النيل، وفقا للبيان الرسمي الذي أصدرته الوزارة الإثنين.


وقالت مصادر رسمية بالوزارة إن الزيارة ستكون ضمن عدد من الزيارات التي سيجريها الوزير لعدد من دول حوض النيل، لبحث مجالات التعاون الثنائي والقضايا الخلافية حول مياه النيل.


وأوضح وزير الري، في تصريحات صحفية، الاثنين، أنه سيلتقي السفير معتز موسى، وزير الموارد المائية والكهرباء بالسودان، لتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه جميع قضايا التعاون المشترك، مضيفا أنهما يبحثان أهم الموضوعات والقضايا التي تشغل الجانبين، مثل تفعيل أنشطة الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، وهي المنوط بها جميع أنشطة التعاون الفني بين البلدين في مجال الموارد المائية.


وأشار إلى أن الاجتماعات تستهدف تنسيق المواقف بين مصر والسودان، وبحث الاستعدادات بين البلدين لفيضان النيل الجديد، موضحا أنه سيتم خلال اللقاء مناقشة الموقف الحالي للاتفاقية الإطارية لحوض النيل «عنتيبي»، في ظل تجميد مصر لأنشطتها في مبادرة حوض النيل، بعد توقيع 6 دول بالحوض على مسودة الاتفاقية بشكل منفرد.


ومن المقرر أن يزور الوزير الإدارة المركزية للري المصري بالسودان، وبعض المنشآت التابعة لها، والاجتماع بالعاملين المصريين والسودانيين بالإدارة، والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل، بالإضافة إلى أهم المشكلات التي تواجه العاملين.


على صعيد متصل، قالت مصادر معنية بملف مياه النيل، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسودان، الجمعة الماضي، ستنعكس على اجتماعات هيئة مياه النيل التي يشارك في رئاستها وزيرا الري المصري والسوداني، مشيرة إلى أنها ستؤدي إلى تغيير في الموقف السوداني من المشاكل العالقة بين البلدين فيما يتعلق بآليات حل الخلافات بين دول حوض النيل، حول اتفاقية «عنتيبي» والتي ترفضها مصر والسودان، لأنها لا تعترف بالحقوق التاريخية لهما في حصص ثابتة من الموارد المائية للنهر.





«#هل_فجرت_أخيك_المسلم_وهو_صائم_اليوم؟».. بهذه الكلمات علقت صفحة «أنا آسف يا ريس» في «فيس بوك» على الانفجار، الذي وقع بمحيط وقع بمحيط قصر الاتحادية، صباح الاثنين، وأسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة 3 أشخاص.


كانت مصادر أمنية وطبية قالت إن ضابط شرطة استشهد، وأصيب 3 أشخاص، صباح الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.


وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها، لضبط الجناة، ومعرفة أسباب وقوع الحادث.


وأوضح مصدر أمني أن الشهيد هو العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.





كتب – إسلام الجوهري:


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 10 قرارات إزالة لمخالفات في عدد من المدن الجديدة، على أن تتولى أجهزة المدن بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص المشاركة في تنفيذ هذه القرارات، لإعادة الانضباط إلى المدن الجديدة.


وأكد الوزير، في تصريحات له، الاثنين، أن هذه القرارات تأتى لإعادة هيبة الدولة والقانون خلال المرحلة الحالية، وعودة الأمن للمواطنين، بعدما شعر بعض المخالفين والمتعدين أنه ليس هناك رادع لما يفعلونه من مخالفات وتعديات ضد القانون، مشددا على أنه سيتم تحرير كل الوحدات والأراضي التي تم الاعتداء عليها في فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير، خلال فترة وجيزة، وإعادة استغلال هذه الأراضي، فضلا عن عدم ترك المخالفين للقانون يهنؤون بمخالفاتهم.


وتنوعت القرارات بين إزالة مبانٍ دون تراخيص، وتعديات على وحدات سكنية وقطع أراض دون وجه حق، ومخالفات مبان، وأخرى لاشتراطات التراخيص.


ونص القرار رقم ( 385) على إزالة التعديات بالطريق الإداري في مدينة مراقيا، وهى التعدي الواقع على قطعة الأرض المملوكة للهيئة الواقعة قبلى طريق مراقيا القديم بنحو 300 متر، ويبعد نحو 1800 متر، من مدخل طريق مراقيا القديم ( متفرع من طريق الكافوري- برج العرب)، والمتمثل فى عمل أعمدة وسقف خرسانى للدور الأرضي، وكان يتم عمل نجارة وحدادة أعمدة الدور الأول بمسطح 154 مترا لكل دور، فضلا عن إزالة التعدي الواقع على قطعة الأرض للمملوكة للهيئة، الواقعة بطريق مراقيا القديم ( الجهة البحرية) ويبعد 3900 متر من مدخل طريق مراقيا القديم ، وقد تمثلت التعديات فى بناء مبنى هيكل خرسانى ( أعمدة و سقف) الدور الأرضى بمسطح 150 مترا، بالإضافة إلى عمل غرفة حارس من خرسانات ومبنى بمسطح 9 أمتار، ويبلغ مسطح الأعمال نحو 159 مترا، وإقامة سور من البلوك الأبيض بطول نحو 20 مترا تقريبا، والمبينة بمحضر المخالفة رقم 136 لسنة 2013.


وجاء القرار رقم ( 382) بالموافقة على إزالة مخالفات البناء على قطعة الأرض رقم 26 بلوك 15035 بالحي السابع بمدينة العبور، والمتمثل فى بناء دور ثان بدون ترخيص، أما القرار رقم ( 383) فكان لإزالة التعدي على المحل رقم 3 عمارة 77 بالحي الثاني بالعبور، والمتمثل فى استمرار أحد المواطنين فى شغله للمحل والمساحة الواقعة أمامه بعد إلغاء التخصيص فى 28 أكتوبر 2013 .


ونص القرار رقم ( 384) على إزالة الأعمال المخالفة الواقعة على قطعة الأرض رقم 1116 بالحي العاشر بمدينة العاشر من رمضان، حيث تم التعدي على الردود الخلفي بالكامل، وإقامة ورشة كهرباء سيارات وعلى الردود الأمامي تم إقامة محل سوبر ماركت بالمخالفة للشروط البنائية ودون تراخيص، أما القرار رقم ( 386) فنص على إزالة المخالفات المقامة على قطعة الأرض رقم 221 خط 10 جمعية أحمد عرابي الزراعية بمدينة العبور ، والمتمثلة في إقامة أسوار ومحال تجارية وخدمية على واجهة القطعة بالمخالفة لاشتراطات التخصيص وبدون ترخيص، فيما نص القرار رقم ( 387) على إزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعتي الأرض رقمي 6 و 7 بلوك 15028 بالحي السابع في مدينة العبور، والمتمثلة فى بناء دور ثان وغرف سطح وتعدى على الردود الخلفي والجانبي، وبناء حمام سباحة وسور بدون تراخيص.


أما القرار رقم (388) فصدر لإزالة المخالفات الواقعة بالفيلا رقم 45 بمدينة العاشر من رمضان، والقرار رقم ( 389) نص على إزالة التعدي الواقع من أحد المواطنين على الوحدة السكنية رقم 18 بالحي الأول في العبور، حيث قام باقتحامها والاقامة بها دون حق، ووفقا للقرار رقم ( 390) فيزال التعدي الواقع على قطعة الأرض رقم 6 بالحي التاسع بمدينة العبور، حيث تم بناء بدروم ودور أرضى وأول وأعمدة الثاني دون تراخيص، أما القرار رقم ( 391) فنص على إزالة المخالفات المقامة على القطعة رقم 214 خط 10 جمعية أحمد عرابي الزراعية، والمتمثلة في إقامة أسوار ومحال تجارية وخدمية بطول سور الواجهة الأمامية دون ترخيص بالمخالفة لاشتراطات التخصيص.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





القاهرة – (د ب أ):


أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار والتراث المصري اكتشاف بقايا مدينة أثرية تعود الي العصور الرومانية، تقع على مسافة 25 كم تقربيا جنوب فرع رشيد بمحافظة البحيرة / 180 كم شمال غرب القاهرة.


وقال الوزير، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه عثر على المدينة بالكامل أسفل طبقة هائلة من طمي دلتا نهر النيل اثناء اعمال المسح الاثري التي يجريها الفريق الدولي المشترك بين وزارة الآثار ومركز الآثار الإيطالي المصري بالتعاون مع جامعتي بادوفا وسيينا الايطاليتين .


وأوضح الدماطي أن هذا الكشف الأثري له أهمية تاريخية خاصة لما يعكسه من تفاصيل الحياة اليومية في هذا العصر، وما ينقله من صورة حية لطبيعة الحالة المعيشية بالإضافة الي الكشف عن المزيد من تفاصيل الطبيعة المعمارية لمثل هذه المدن، مضيفا أن المدينة المكتشفة تعد نموذجا متميزا يعكس آليات تخطيط المدن الهللينستية الرومانية في الدلتا، لافتا الي ان البقايا الأثرية المكتشفة تساهم في التعرف على المزيد من العناصر المعمارية الموجودة بالمنطقة وتحديدا بموقعي الكوم الأحمر وكوم الوسط مما يعد اضافة جديدة لما تم الكشف عنه قديما مثل الحمام الروماني الضخم الموجود بذات الموقع .


واستطرد وزير الآثار قائلا إن أعمال المسح المغناطيسي بالموقع كشفت عن وجود العديد من المنشآت تحيط ببناء ضخم يظهر في شكل مستطيل، يرجح استخدامه قديما إما في اغراض إدارية او دينية، كما تبين أن تخطيط المدينة يسير في اتجاهين مختلفين، المرحلة الأقدم ترجع الي العصر الهللينستي المبكر حيث تظهر في المستوى الأقدم من الموقع بينما تأتي المرحلة الأحدث في عدة اتجاهات ترجع إلي أواخر العصر الهللينستي وبدايات العصر الروماني.


من جانبه قال د. محمد قناوي عضو الفريق المصري المشارك في المشروع إن الإشارات الأولية ترجح أن المدينة المكتشفة نشأت منذ العصر المتأخر للأسرات الفرعونية، الأمر الذي لا يزال يحتاج إلي المزيد من الدراسات والابحاث المتخصصة للتوصل لكافة التفاصيل التاريخية والحقائق الأثرية حوله، مشيرا الي ان خطة عمل المشروع في مواسم العمل القادمة تهدف الي تحديد مواقع المزيد من العناصر المعمارية من خلال تكثيف مختلف اشكال المسح الأثري بما يفتح المجال امام اكتشافات اثرية جديدة تساهم في كشف النقاب عن المزيد من الحقائق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، قرارا للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بترقية اسم الشهيد الملازم أول، رامي محمد محمود فؤاد الجنجيهي، الضابط بقطاع رفح للأمن المركزي، بالمنطقة ‘ج’ سابقا، استثنائيا، إلي رتبة النقيب اعتبارا من 23/5/2014.


وكان الملازم أول رامى محمد فؤاد الجنجيهى، استشهد شهر مايو الماضي، فى هجوم إرهابى على دورية شرطة جنوب مدينة رفح بشمال سيناء.





تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى ‘تويتر’، صوراً لانفجار قنبلة بدائية بمحيط قصر الاتحادية، والمصابين نتيجة العمل الإرهابى.





موضوعات متعلقة..





نعى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة العقيد أحمد أمين عشماوى، والذى استشهد اليوم وهو صائم أثناء قيامه بأداء واجبه فى إبطال مفعول عبوة محلية الصنع بشارع ‘الأهرام’ بمصر الجديدة شرقى القاهرة.وقال ‘ إن مثل هذه العمليات الخسيسة لن تزيد قوات الشرطة إلا إصرارا وعزيمة وقوة؛ لمواجهة الإرهاب الأسود الذى يحاول العبث بأمن وسلامة المصريين’.. متعهدا فى الوقت نفسه بمواصلة الحرب على إرهاب تنظيم ‘الإخوان’ الإرهابى حتى اقتلاع جذوره كاملة.


وذكر وزير الداخلية – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أنه وجه القطاعات المعنية بوزارة الداخلية بتوفير كافة أوجه الرعاية الشاملة لأسرة الشهيد البطل، الذى ضحى بحياته أثناء آداء واجبه المقدس فى حفظ أمن وآمان المواطنين.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية قد أعلن أنه أثناء قيام الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بتفقد الحالة الأمنية، اشتبهت فى عبوتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت احداهما، مما أسفر عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة النقيب طارق عبدالوهاب و3 من رجال الشرطة هم: أشرف السيد (أمين شرطة) وأحمد عوض الله (أمين شرطة) والرقيب جمعة محمد وجميعهم من قوة الحاية المدنية، مشيرا إلى أنه تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأشار مسئول مركز الإعلام الأمنى إلى أن خبراء المفرقعات قد تمكنوا من إبطال مفعول العبوة الأخرى وتفكيكها، موضحا أن القوات تقوم حاليا بفرض طوق أمنى بالمنطقة وتمشيطها وكافة المناطق الأخرى تحسبا لوجود عبوات أخرى.





انتشرت مدرعات تابعة للقوات المسلحة على جميع مداخل ميدان التحرير بعد إغلاقه، صباح اليوم الاثنين، استعدادا لاحتفالات المواطنين اليوم بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، فيما يشهد الميدان انتشارا مكثفا للرجال الشرطة.





انفجرت منذ قليل، قنبلة أخري بدائية للصنع، بمحيط قصر الاتحادية، وذلك أثناء تمشيط الأمن وخبراء المفرقعات، المنطقة تحسبا لوجود أي متفجرات.


وأثناء الانفجار أصيب شخصان.


موضوعات متعلقة..





قالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، الاثنين، إن خبراء المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من إبطال مفعول عبوة محلية الصنع بشارع الأهرام، مشيرة إلى أنه يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات ناسفة أخرى، بعد انفجار عبوة أسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة آخرين.


وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، اشتبهت في وجود عبوتين ناسفتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى.


وتمكنت القوات من إبطال مفعول الأخرى وتفكيكها، وتقوم القوات الأمنية بفرض طوقًا أمنيًا بالمنطقة وتمشيطها والمناطق الأخرى تحسبًا لوجود عبوات أخرى.


وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الانفجار أسفر عن استشهاد العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.


وقال مصدر أمني إن قوات الحماية المدنية بالقاهرة كانت قد تلقت بلاغا بالاشتباه في وجود قنبلة بشارع «الأهرام» المواجه لقصر الاتحادية بمصر الجديدة.وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمني حول المنطقة، مشيرا إلى أنه أثناء إبطال مفعول العبوة انفجرت مما أدى إلى استشهاد العقيد أحمد العشماوي أحد خبراء المفرقعات بالادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة.


وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات تمكنوا من ابطال مفعول عبوة أخرى محلية الصنع بشارع الأهرام أيضا، مشيرا إلى أنه يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات أخرى.





نعى عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، «الشهداء» من قوات الشرطة والمدنيين، صباح الاثنين.


وكتب «حمزاوي»، في حسابه على «تويتر»: «عبوة ناسفة أخرى وشهيد آخر وضحايا جدد، أنعى شهيد الشرطة اليوم وشهداء الأيام الماضية من الشرطة والمدنيين في سيناء وأماكن أخرى، والشفاء للمصابين».


عبوة ناسفة أخرى وشهيد آخر وضحايا جدد، أنعي شهيد الشرطة اليوم وشهداء الأيام الماضية من الشرطة والمدنيين في سيناء وأماكن أخرى والشفاء للمصابين


— Amr Hamzawy (@HamzawyAmr) June 30، 2014


كانت مصادر أمنية وطبية قالت إن ضابط شرطة استشهد، وأصيب 3 أشخاص، صباح الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.


وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها، لضبط الجناة، ومعرفة أسباب وقوع الحادث.


وأوضح مصدر أمني أن الشهيد هو العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.





قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن نقيب شرطة طارق عبدالوهاب، المصاب في حادث انفجار عبوة ناسفة بشارع الأهرام بالقرب من محيط قصر الاتحادية، بُتِرت ذراعه، بمستشفى الشرطة بمدينة نصر، بعد إصابته في الانفجار.


وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان صحفي، الإثنين، أن خبراء المفرقعات بمديرية أمن القاهرة تمكنوا من إبطال مفعول عبوة أخرى محلية الصنع بشارع الأهرام، مشيرة إلى أنه يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى عبوات ناسفة أخرى.


وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام، دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، اشتبهت في وجود عبوتين ناسفتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى.


وتمكنت القوات من إبطال مفعول الأخرى وتفكيكها، وتقوم القوات الأمنية حاليًا بفرض طوق أمني بالمنطقة وتمشيطها وجميع المناطق الأخرى تحسبًا لوجود عبوات أخرى.





دعت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، لدعم وتنشيط السياحة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال زيادة الحفلات والأمسيات الرمضانية، مؤكدة أن شهر رمضان في مصر مصدر لجذب السياحة العربية.


وقال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إن «رمضان المصري» له طابع خاص، ومصر في رمضان لها شخصية خاصة تميزها عن أى دولة أخرى، وهو الأمر المعروف تاريخياً، وبالتالي لابد أن نستغل هذه الميزة لدعم وتنشيط السياحة خلال هذا الشهر.


وأضاف لـ«المصري اليوم»، أن السياح العرب يعشقون الجو المصري في رمضان، ولكن فيما يتعلق بالسياحة الأجنبية، فإن أكثر ما يهمهم هو الطقس فقط، وبالتالي من يأتِ منهم لسبب أو لآخر فهو يسير وفق ما يتفق مع أهوائهم.


و تابع «لابد أن نعود لنستغل خصائص مصر الحضارية والجغرافية والتاريخية لندعم السياحة من جديد»، مشيرًا إلى أن رمضان هذا العام فرصة جيدة لنعيد السياحة لتقف من جديد».





قالت نقابة الصيادلة إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قررت اليوم الإثنين، تأجيل الطعن علي الحكم الإبتدائي بفرض الحراسة القضائية علي النقابة العامة لجلسة 14 يوليو المقبل وذلك للاطلاع وتقديم مذكرات.


كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت فى الدعوى المقامة من إحدى الصيدلانيات بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وتعيين لجنة مكونة من 5 أعضاء نقابيين من الأكبر سناً لإدارة شئون النقابة، وذلك يوم 31 مايو الماضى.





البحيرة – أحمد نصرة:


تمكنت مباحث البحيرة، الاثنين، من كشف هوية خاطفي أحد رجال الأعمال بمدينة إدكو، وتحريره من أيديهم، بعد احتجازه لبعض الوقت داخل شنطة سيارته التي استولوا عليها.


كان قد تبلغ لمركز شرطة إدكو من محمد إسماعيل محمد صفار، مدير شركة صفار للتجارة والصناعة ومقيم سموحة، الإسكندرية، بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من والده إسماعيل محمد صفار، رجل أعمال ومقيم بشارع صلاح سالم بندر إدكو، بقيام ثلاثة أشخاص بخطفه ووضعه داخل ”شنطة” سيارته الخاصة، وتوجهوا به إلى مكان غير معلوم.


أسفرت جهود فريق البحث إلى أن مرتكبي الواقعة هم كل من :- ”ربيع.ح.ب ” 26 سنة، سائق ومقيم بقرية ديبونو ـ دائرة المركز، و” عبد السلام.م.أ ” ومقيم كوم الفرج، أبو المطامير، و”محمد .ع.م” 16 سنة، عامل زراعي، نظرًا لطرد الأول من عمله السابق بمزرعة دواجن المجني عليه الكائنة بالطريق الدولي، دائرة مركز إدكو لسوء سلوكه، قام بالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث بخطف المجني عليه واقتياده وتوثيقه عنوة من المزرعة ملكه ووضعه داخل شنطة سيارته الخاصة، والتوجه به لإحدى المناطق الصحراوية بدائرة قسم شرطة العامرية، الإسكندرية.


وعقب ضبط المتهم الأول، استشعر زملائه بقرب ضبطهم فقاموا بإطلاق سراح المجني عليه بذات المنطقة وفروا بسيارته الخاصة، قبل أن تتمكن الشرطة من العثور عليه.


تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب ـ حسن الهتهوتي:


قال مصدر بالحماية المدنية بالقاهرة، إن هناك انفجار وقع بمحيط قصر الاتحادية، الاثنين، يعتقد أنه ناتج عن زرع عبوة ناسفة.


وقال المصدر لمصراوي أن هناك قتلى ومصابين في الحادث.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم وضع خطة عمل لقطاع التجارة الداخلية لتنفيذها خلال شهر رمضان وحتى نهاية عيد الفطر المبارك، تستهدف قيام حملات رقابية وتفتيشية على كل الأسواق، لمتابعة مدى توافر جميع السلع الغذائية وغير الغذائية، خاصة السلع الاستراتيجية ومنها السكر والأرز والزيوت بأنواعها، واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بأنواعها، والبقوليات والياميش وغيرها.


وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين في تصريحات، الاثنين، إن الخطة تستهدف ضبط الأسواق بجميع أنواعها، والتأكد من صلاحية السلع وجودتها ومكافحة ظواهر الغش التجاري والسلع منتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر، خاصة سلعة ياميش رمضان الموجودة من الأعوام السابقة، إلى جانب دراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها، مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.


وأضاف أن مفتشي الوزارة ومباحث التموين يقومون بحملات يومية، مع التركيز على فترتى الإفطار وما بعد الإفطار والسحور، وتستهدف تغطية جميع القطاعات والأنشطة، حيث يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والتواجد المستمر، لضمان التأكد من توافر كل السلع الأساسية ومراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار، وعرضهم لسلع جيدة وغير منتهية الصلاحية، وتكثيف المرور على المجازر الرئيسية، للتأكد من سلامة المذبوحات، والمرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك بالأسواق، والتأكد من صلاحية المعروض منها بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية.


وأشار إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع الألبان والجبن بأنواعه، للتأكد من صلاحية المعروض وسحب العينات، وضبط غير الصالح منه، وتكثيف الحملات على محلات بيع الملابس الجاهزة والمصانع، للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، ومدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك وسياسة الاستبدال والاسترجاع، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تقع في هذا الشأن.


وأوضح أنه سيتم التصدي لظاهرة بيع الألعاب النارية، نظرا لخطورتها وتأثيرها الضار على الصحة والبيئة، حيث سيتم تفعيلها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومنها جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة ومصلحة الرقابة الصناعية والطب البيطري، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات، لتلقي شكاوى المواطنين مباشرة أو عن طريق الخط الساخن رقم 19805 أو عن طريق جهاز حماية المستهلك، والعمل فورا على تذليلها وحلها.





أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي جميع الشكاوى من المواطنين خلال شهر رمضان بمختلف الأحياء بالمحافظة ومتابعتها والعمل على حلها مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى غرف عمليات أخرى بمديرية التموين وإدارات التموين على مستوى المحافظة.


وقال وكيل وزارة التموين بالإسكندرية هشام كامل سعد الله إنه تم إعداد خطة عمل لمراقبة الأسواق والالتزام بالإعلان عن الأسعار وعدم المغالاة فيها وحماية المستهلك من جميع أشكال الغش.


وأشار إلى أنه تم تعديل مواعيد تواجد المفتشين بنقاط الأسعار والأسواق للوقوف على مدى توافر السلع للمواطنين والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حالة وجود أى مخالفات، فضلا عن مصادرة السلع مجهولة المصدر.





قال أحمد على، المستشار السياحي، مدير مكتب إسطنبول، إنه عقد لقاءات مهنية مع أكبر منظمي الرحلات الصرب «Argos و Ponte و Wayout و Pharos و Kentiki» وجميعهم لديهم حجوزات كبيرة خلال فترة الصيف إلى سواحل البحر الأحمر، ويرغبون في زيادة رحلات خطوط «إيركايرو» من صربيا حتى تستوعب الطلب على المنتج المصري، حيث تنظم «إيركايرو» ٣ رحلات أسبوعية من منطقة البلقان.


ووصف «علي» هذه اللقاءات بأنها بشرة خير تشير إلى أن الموسم القادم سوف يشهد زيادة كبيرة من هذه الأسواق الواعدة.


وأضاف أنه في سياق الجهود التي تبذلها وزارة السياحة وهيئة التنشيط في اتجاه ابتكار طرق جذب جديدة، واستخدام جميع مقومات الثقافة المصرية قام المكتب السياحي بتركيا بتنظيم حفلات موسيقية لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية تحت شعار (رسالة سلام) في كبري المدن الصربية.


أقيم الحفل الأول بمدينة بلجراد العاصمة الصربية يوم ٢٦ يونيو وحضره لفيف من المسؤولين الصرب والسفراء ومنظمي الرحلات من جميع دول البلقان، علاوة على جميع وسائل الإعلام الصربية التي غطت الاحتفالات و١٥٠٠ مشاهد من الجمهور، وقد لاقى الحفل إقبالا كبيرا وانبهارا من جميع الحضور حتى إن المسؤولين الصرب شهدوا بأن هذا أفضل حفل موسيقي حضروه خلال السنوات الأخيرة.





قال محسن جورج، عضو المجلس القبطي الملي التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إن الاقباط سيشاركون في إحياء الذكرى السنوية الأولى لثورة 30 يونيو المجيدة، الإثنين، من منطلق موقفهم الشخصي وحريتهم الذاتية باعتبارهم مواطنين مصريين.


وأوضح «جورج»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه لا أحد في الكنيسة سواء كان قيادة كنسية أو علمانية يملك السيطرة علي الأقباط أو توجيههم لاتخاذ موقف معين يتوافق أو يتعارض مع قناعاتهم، مؤكداً أن عصر التوجيه والإلزام انتهي في الكنيسة وكل قبطي يمارس حقوقه وواجباته باعتباره مواطنًا مصريًا.


وقال إنه من حسن الطالع أن تتوافق الذكري السنوية الأولي للثورة المجيدة مع حلول شهر رمضان الكريم وبذلك يكون الاحتفال بمناسبتين عزيزتين علي قلب كل مصري سواء الثورة التي أعادت لمصر والمصريين كرامتهم وهيبتهم وعزتهم أو شهر رمضان الكريم الذي عبرت فيه مصر خط بارليف واستعادت سيناء لأحضانها .





قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية ومسؤول ملف الباعة الجائلين، إنه سيتم طرح سوق حضاري في منطقة المسلة بالمطرية، كأحد المقترحات لحل مشكلة الباعة الجائلين، مشيرا إلى أن السوق ملكا لهيئة الأوقاف، وتصل نسبة الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها فيه إلى نحو 80%، ومن الممكن أن يسع حتى 8 آلاف بائع.


وأضاف «عبدالتواب»، في تصريحات صحفية، الاثنين، أن السوق مقام على مساحة 17 ألف متر مربع، وعبارة عن مبنى شريطي مكون من بدروم وأرضى وأول و3 مبانى «أ وب وج»، تشتمل على 6 مستويات بدروم وأرضى و4 متكرر كل مبنى «أ وب وج» ويحتوى على 22 وحدة إدارية ويسع السوق من 7 إلى 8 ألاف بائع، وسيحتوى على كافة الأنشطة التجارية والخدمات.





كتب – مصطفى الجريتلي:


قال مصطفى غنيمة، رئيس غرفة العمليات بهيئة الإسعاف، إن انفجارا وقع بالقرب من قصر الاتحادية بمصر الجديدة، أسفر عن سقوط قتيل وأربعة مصابين.


وأوضح غنيمة في تصريح لمصراوي، صباح الاثنين، إنه تم نقل القتيل والمصابين إلى مستشفى الشرطة بمدية نصر.


وأضاف رئيس غرفة العمليات بهيئة الإسعاف، أن الهيئة دفعت بـ10 سيارات إسعاف إلى محيط الانفجار.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





اخبار مصر: إنفجار قرب قصر الرئاسة يتسبب في مقتل عقيد شرطة


في وقت تستعد جميع المحافظات المصرية من أجل أحياء الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو 2013 التي عزلت الرئيس المنتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي، وسط تشديد واستنفار أمنيين، وقع انفجار قرب قصر الرئاسة في القاهرة أدى إلى وقوع 3 جرحى، ومقتل عقيد في الشرطة.

وفي التفاصيل أن ثلاثة من عمال النظافة أصيبوا في انفجار عبوة أولى قرب القصر، ثم انفجرت عبوة أخرى أثناء تمشيط القوات للمنطقة المحيطة ما أدى إلى مقتل العقيد أحمد العشماوي وهو خبير مفرقعات في مديرية أمن القاهرة وثلاثة آخرين من رجال الشرطة.

وكانت القوى الأمنية تأهبت صباح اليوم تحسباً لأي أعمال شغب قد يقوم بها منتمون إلى الجماعة، في الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو وعزل مرسي.

يأتي هذا في حين شهدت مصر يوم السبت تصفية 4 عناصر من القوى الأمنية كانوا عائدين إلى مراكز عملهم بعد اجازة، في شمال سيناء.






اخبار

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة إشتبهت صباح اليوم فى عبوتين وعند قيام القوات بالتعامل معهما إنفجرت إحداهما.


وأشار المصدر في بيان رسمى صادر عن الوزارة ان الانفجار أسفر عن أستشهاد العقيد / أحمد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى.


وأكد المصدر ان القوات تمكنت من إبطال مفعول العبوة الأخرى وتفكيكها ، وتقوم القوات حالياً بفرض طوقاً أمنياً بالمنطقة وتمشيطها وكافة المناطق الأخرى تحسباً لوجود عبوات أخرى.


موضوعات متعلقة..





انتقل منذ قليل فريق من نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد حنفى، لمعاينة مكان الانفجار الذى وقع صباح اليوم الاثنين بالقرب من محيط قصر الاتحادية الرئاسى.


كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بوجود جسم غريب بالقرب من نادى هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة.


وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، وأثناء قيام رجال المفرقعات بإبطال مفعولها انفجرت، مما أسفر عن استشهاد ضابط مفرقعات.


موضوعات متعلقة..





شهدت محطات البنزين والسولار في دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد ودمياط الجديدة زحاما وتكدسا وعادت من جديد ظاهرة الطوابير الممتدة بعد أن اختفت فترة كبيرة.


وشهدت المحطات مشادات بين السائقين وعمال المحطات على أسبقية التموين وزاد الأمر بعد تكدس الدراجات البخارية وسائقو التوك توك مما أدى لاختناق في محطات الوقود وخاصة بسبب النقص الحاد في بنزين 80.


وأرجع مسؤولو التموين بالمحافظة الزحام بسبب ما يترددعن زيادة الوقود رغم توافر كميات السولار والبنزين باستثناء بنزين 80 العجز لا يتعدى 10% فيما رفع سائقو التوك توك في عدد من أنحاء مدن وقرى دمياط الأجرة بمعدل 50 قرشا مما تسبب في مشاحنات ومشادات مع المواطنين، فيما طالب صيادو عزبة البرج بزيادة كميات السولار الواردة لتموين مراكب الصيد وتخصيص حصص إضافية لهم وضبط مهربي السولار بمراكب الصيد عن طريق البحر.





أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 10 قرارات إزالة لمخالفات في عدد من المدن الجديدة، على أن تتولى أجهزة المدن بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص المشاركة في تنفيذ هذه القرارات، لإعادة الانضباط إلى المدن الجديدة.


وأكد «مدبولي» خلال بيان صحفي، الاثنين، أن هذه القرارات تأتى لإعادة هيبة الدولة والقانون خلال المرحلة الحالية، وعودة الأمن للمواطنين، بعدما شعر بعض المخالفين والمتعدين أنه ليس هناك رادع لما يفعلونه من مخالفات وتعديات ضد القانون.


وشدد الوزير على أنه سيتم تحرير كل الوحدات والأراضى التي تم الاعتداء عليها في فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير، خلال فترة وجيزة، وإعادة استغلال هذه الأراضى، فضلا عن عدم ترك المخالفين للقانون يهنأون بمخالفاتهم.


وأشار إلى تنوع القرارات التي صدرت بين إزالة مبانى دون تراخيص، وتعديات على وحدات سكنية وقطع أراض دون وجه حق، ومخالفات مبان وأخرى لاشتراطات التراخيص.


ونص القرار رقم 385 على إزالة التعديات بالطريق الإدارى في مدينة مراقيا، وهى التعدى الواقع على قطعة الأرض المملوكة للهيئة الواقعة قبلى طريق مراقيا القديم بنحو 300 متر، فضلا عن إزالة التعدى الواقع على قطعة الأرض للمملوكة للهيئة، الواقعة بطريق مراقيا القديم الجهة البحرية ويبعد 3900 متر من مدخل طريق مراقيا القديم.


وجاء القرار رقم 382 بالموافقة على إزالة مخالفات البناء على قطعة الأرض رقم 26 بلوك 15035 بالحى السابع بمدينة العبور، والمتمثل في بناء دور ثان بدون ترخيص، أما القرار رقم 383 فكان لإزالة التعدى على المحل رقم 3 عمارة 77 بالحى الثانى بالعبور، والمتمثل في استمرار أحد المواطنين في شغله للمحل والمساحة الواقعة أمامه بعد إلغاء التخصيص في 28 أكتوبر 2013.


ونص القرار رقم 384 على إزالة الأعمال المخالفة الواقعة على قطعة الأرض رقم 1116 بالحى العاشر بمدينة العاشر من رمضان، حيث تم التعدى على الردود الخلفى بالكامل، وإقامة ورشة كهرباء سيارات وعلى الردود الأمامى تم إقامة محل سوبر ماركت بالمخالفة للشروط البنائية ودون تراخيص، أما القرار رقم 386 فنص على إزالة المخالفات المقامة على قطعة الأرض رقم 221 خط 10 جمعية أحمد عرابى الزراعية بمدينة العبور، والمتمثلة في إقامة أسوار ومحال تجارية وخدمية على واجهة القطعة بالمخالفة لاشتراطات التخصيص وبدون ترخيص، فيما نص القرار رقم 387 على إزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعتى الأرض رقمى 6 و7 بلوك 15028 بالحى السابع في مدينة العبور، والمتمثلة في بناء دور ثان وغرف سطح، وبناء حمام سباحة وسور بدون تراخيص.


أما القرار رقم 388 فصدر لإزالة المخالفات الواقعة بالفيلا رقم 45 بمدينة العاشر من رمضان، والقرار رقم 389 نص على إزالة التعدى الواقع من أحد المواطنين على الوحدة السكنية رقم 18 بالحى الأول في العبور، حيث قام باقتحامها والاقامة بها دون حق، ووفقا للقرار رقم390 فيزال التعدى الواقع على قطعة الأرض رقم 6 بالحى التاسع بمدينة العبور، حيث تم بناء بدروم ودور أرضى وأول وأعمدة الثانى دون تراخيص، أما القرار رقم 391 فنص على إزالة المخالفات المقامة على القطعة رقم 214 خط 10 جمعية أحمد عرابى الزراعية، والمتمثلة في إقامة أسوار ومحال تجارية وخدمية بطول سور الواجهة الأمامية دون ترخيص بالمخالفة لاشتراطات التخصيص.





قالت صمادر أمنية وطبية إن ضابط شرطة استشهد، وأصيب 3 أشخاص، صباح الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.


وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها، لضبط الجناة، ومعرفة أسباب وقوع الحادث.


وأوضح المصدر أن الشهيد هو العقيد أحمد العشماوي، الضابط بإدارة الحماية المدنية.





كتب – أحمد الشريف:


قال مصدر عسكري مسؤول، إن قوات الجيش أعلنت حالة الاستعداد القصوى على مستوى جميع المحافظات بالتزامن مع الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو خاصة مع وجود دعوات إخوانية للخروج في تظاهرات في هذا اليوم.


وأشار المصدر لمصراوي، الاثنين، إلى أن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة قامت بالانتشار بالقرب من الميادين العامة والمؤسسات والوزارات الحيوية خاصة وزارتي الدفاع و الداخلية وغيرها، كذلك تم نشر عدد من القوات بمداخل ومخارج بعض المحافظات والطرق الرابطة بينها خاصة القاهرة الكبرى.


وأضاف المصدر أن تم أيضا نشر قوات اضافية من الصاعقة والمظلات بمناطق سيناء المختلفة ومدن القناة لفرض السيطرة الأمنية ومنع أي مخططات ارهابية، وكذلك تم تكثيف التواجد على المجرى الملاحي لقناة السويس، علاوة على تشديد الاجراءات على كافة المحاور الحدودية خاصة الحدود الشرقية والغربية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب إبراهيم أحمد



انفجرت منذ قليل عبوة ناسفة بدائية الصنع فى وجه ضابط مفرقعات بجوار نادى هليوبوليس بمحيط قصر الاتحادية اثناء محاولته ابطال مفعولها، مما اسفر عن استشهاد الضابط متاثرا باصابته.


واكد اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لشئون الاعلام والعلاقات انه وقع منذ قليل انفجار عبوة محليه الصنع بالقرب من نادي هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية في وجه ضابط من خبراء المفرقعات اثناء محاوله ابطال مفعولها وتم نقله الي اقرب مستشفى في محاوله الي اسعافه، الا انه لفظ انفاسه الاخيرة.


واشار اللواء عبد الفتاح عثمان في تصريحات خاصه لليوم السابع ان الاجهزة الامنيه تلقت بلاغا بوجود جسم غريب في محيط نادى هليوبليس بمصر الجديده وعلي الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحمايه المدني.






تفاقمت أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مدن وقرى دمياط ووصلت فترات الانقطاع إلى 6 ساعات في عدد من مدن وقري الزرقا وفارسكور وكفر سعد، كما تأثرت الحركة التجارية في الأسواق وخاصة فترة ما بعد المغرب بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.


وأعلن عدد من أصحاب الورش في الشعراء والعنانية والبصارطة والسيالة وعزب النهضة أن استمرار انقطاع التيارالكهربائي سيئودي لغلق ورش الأثاث وتسريح العمالة وتوقف الحركة الإنتاجية والصناعية، وأنه خاطبوا اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، أكثر من مرة دون جدوي، وأشاروا إلى أن الأمل في الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ دمياط من الانهيار الاقتصادي واستثناء دمياط من خطة تخفيف الأحمال لطبيعتها الإنتاجية والصناعية.


كما تأثر مصيف رأس البر بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي مما أدى لهروب المصطافين منه، وأكد أصحاب المحلات والكافتيريات أن فترة المساء حتي السحور هي الفترة التي تنتعش فية الحركة والمصيف وخاصة أن امتحانات الثانوية العامة علي وشك الانتهاء مما سيتوافد علي المصيف العائلات والأسر ونناشد رئيس الجمهورية التدخل فورا لحل مشكلة الكهرباء بعد عجز الحكومة ووزير الكهرباء عن حلها.





يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.


وتظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على بعض المناطق المكشوفة من شمال الصعيد وعلى خليج السويس وسواحل البحر الأحمر.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية شرقية.





احتفلت قوات الدفاع الجوي بمرور 44 عامًا على تأسيسها.


وجدد الفريق عبدالمنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوي، العهد على الاستمرار في «مسيرة العطاء والتطوير، لتظل قوات الدفاع الجوى درعًا يحمي سماء مصر»، حسبما جاء في كلمته، التي نشرها المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب أحمد محمد على، في صفحته على «فيس بوك».


وجاء نص الكلمة على النحو التالي:


نحتفل اليوم.. بمرور أربعة وأربعين عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى.. القوة الرابعة في صفوف القوات المسلحة المصرية الباسلة.. بجانب القوات البرية، البحرية، الجوية.. ويرجع تاريخ إنشاء هذه القوات إلى الأول من فبراير عام 68.. بعد خروج مصر بالعديدمن الدروس المستفادة من حرب 67 كان أهمها ضرورة تشكيل قوة مستقلة تكون قادرة على حماية سماء مصر.. ومجابهة التفوق الجوى للعدو.


وقد قامت قوات الدفاع الجوى فور صدور قرار إنشائها بإعداد الخطط لتدريب مقاتليها والتخطيط لإنشاء حائط الصواريخ للتصدي للهجمات الجوية المعادية.. وبذل الرجال جهودهم وحشدوا كل الطاقات.. وسارعوا الزمن لبناء المواقع والتحصينات لاستكمال إنشاء حائط الصواريخ تحت ضغط الهجمات الجوية المعادية المستمرة.


وتحققت ملحمة العطاء وخلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو عام 70 انطلقت صواريخ الدفاع الجوي المصرية.. تفاجئ أحدث الطائرات الإسرائيلية سكاي هوك والفانتوم، التي تهاوت على جبهة القتال المصرية..


وأخذت إسرائيل تتباكى وهي ترى انهيار تفوقها الجوى فوق القناة.. واتخذت قوات الدفاع الجوي من هذا التاريخ.. ذكرى وعيد يُحتفل به كل عام.. نسترجع فيه الدروس والعبر كي تكون نبراسًا لنا في حاضرنا ومستقبل أبنائنا.. مجددين العهد على أن نستمر في مسيرة العطاء والتطوير لتظل قوات الدفاع الجوى درعًا يحمي سماء مصر بفضل الله ثم بسواعد رجالها المخلصين.


الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى


الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى


الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى


الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى


الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء قوات الدفاع الجوى





استقبل مطار القاهرة، الاثنين، 490 معتمرا فلسطينيا، قادمين من غزة عبر منفذ رفح البري في طريقهم إلى السعودية لأداء مناسك العمرة في ثاني أيام فتح المنفذ لخدمة المعتمرين الفلسطينيين.


وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة، إن المعتمرين وصلوا في قافلة تضم 12 حافلة ركاب كبيرة، وتم تسفيرهم على ثلاث طائرات تابعة لمصر للطيران إلى جدة.


وحسب المصادر، توجه 32 فلسطينيا قادمين من الخارج إلى منفذ رفح لدخول القطاع، ومن المتوقع وصول 450 معتمرا فلسطينيا قادمين على ثلاث طائرات من جدة بعد أداء المناسك على أن يتوجهوا فور وصولهم إلى منفذ رفح لدخول القطاع.


وفتحت السلطات المصرية، الأحد، معبر رفح البرى الحدودي مع غزة لمدة ثلاثة أيام لعبور 1600 معتمر فلسطيني في الاتجاهين، في إطار التيسير على الفلسطينيين بقطاع غزة.





أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن إجمالى الاستثمارات المخصصة لوزارة التنمية المحلية خلال العام المالى الجديد 2014/2015، والذى يبدأ غداً الثلاثاء، تبلغ 4,6 مليار جنيه منها 3,6 مليار جنيه لتنفيذ المشروعات الخدمية بدواوين عموم المحافظات، مؤكداً أن الأولوية فى مشروعات الخطة الجديدة ستكون لتحسين البيئة وتنمية المرأة والنهوض بها, ومد وتدعيم شبكات الكهرباء ومعدات الإنارة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية ورصف الطرق بالمحافظات وتدعيم الأمن والإطفاء والمرور و الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية.


وأكد ‘لبيب’ فى تصريحات صحفيه له، اليوم، أن الوزارة تتبع فى خطتها المستقبلية توجهاً جديداً نحو تحقيق التنمية فى المحافظات وفتح آفاق بلا حدود لمشروعات فى قطاعات اقتصادية متعددة وتحفِيز الاقتصاد المحلى نحو نمو غير مسبوق بمشاركة مواطنيه لتحقيق أهداف الثورة وتأسيس العدالة الاجتماعية من أجل عيش أفضل وإعادة بناء الوطن على أسس سليمة بما يتماشى مع المرحلة الجديدة ورؤية الرئيس لتحقيق نهضة حقيقية وشاملة للبلاد فى جميع المجالات.


وأضاف أن الخطة الجديدة تستهدف مراعاة تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المحافظات على أسس ومعايير واضحة ورفع مستوى المعيشة واستكمال احتياجات القرى الفقيرة ودفع عجلة التنمية فى المحافظات والاهتمام بالمشروعات التى تعود بالنفع السريع على المواطنين.





بعد خروج المصريين ضد حكم الرئيس «المعزول»، محمد مرسي، 30 يونيو 2013، تعرضت مصر في أنحاء متفرقة من أرجائها لسلسلة تفجيرات يرصدها التقرير التالي:





السويس – أشرف دياب:


دعت حركة تمرد بالسويس اليوم الاثنين، جموع مواطني المحافظة للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو في ميدان الشهداء بالأربعين.


وأشار مصطفى السويسي – منسق عام الحركة بالسويس، أن الاحتفالية يشمل الإفطار للراغبين، إلى جانب عروض داتا شو لمراحل كفاح الحركة والمحطات الوطنية التي مرت بها مصر، خلال فعاليات الرفض قبل رحيل نظام مرسي عن الحكم.


وأوضح السويسي أنه تم توجيه الدعوى لمختلف القوى السياسية وأبناء المحافظة للاحتفال بمكاسب ثورتهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





نشر العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، نص كلمة الفريق عبد المنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوى، بمناسبة الاحتفال بمرور 44 عاماً على إنشاء قوات الدفاع الجوى.


وجاءت نص الكلمة التى نشرها عبر الحساب الرسمى للمتحدث العسكرى عبر موقع التواصل الاجتماعى ‘فيسبوك’، ‘نحتفل اليوم بمرور أربعة وأربعين عاماً على إنشاء قوات الدفاع الجوى.. القوة الرابعة فى صفوف القوات المسلحة المصرية الباسلة بجانب القوات البرية، البحرية، الجوية ويرجع تاريخ إنشاء هذه القوات إلى الأول من فبراير عام 68 بعد خروج مصر بالعديد من الدروس المستفادة من حرب 67 ‘.

وتابع: ‘ كان أهم هذه الدروس ضرورة تشكيل قوة مستقلة تكون قادرة على حماية سماء مصر ومجابهة التفوق الجوى للعدو وقد قامت قوات الدفاع الجوى فور صدور قرار إنشائها بإعداد الخطط لتدريب مقاتليها والتخطيط لإنشاء حائط الصواريخ للتصدى للهجمات الجوية المعادية وبذل الرجال جهودهم وحشدوا كل الطاقات وسارعوا الزمن لبناء المواقع والتحصينات لاستكمال إنشاء حائط الصواريخ تحت ضغط الهجمات الجوية المعادية المستمرة وتحققت ملحمة العطاء’.


وأضاف: ‘وخلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو عام 70 انطلقت صواريخ الدفاع الجوى المصرية تفاجئ أحدث الطائرات الإسرائيلية سكاى هوك والفانتوم التى تهاوت على جبهة القتال المصرية وأخذت إسرائيل تتباكى وهى ترى انهيار تفوقها الجوى فوق القناة واتخذت قوات الدفاع الجوى من هذا التاريخ ذكرى وعيدا يُحتفل به كل عام نسترجع فيه الدروس والعبر كى تكون نبراساً لنا فى حاضرنا ومستقبل أبنائنا مجددين العهد على أن نستمر فى مسيرة العطاء والتطوير لتظل قوات الدفاع الجوى درعاً يحمى سماء مصر بفضل الله ثم بسواعد رجالها المخلصين’.












الأحد، 29 يونيو، 2014

كتب- علاء محمد:


تمكنت الأجهزة الامنية بدائرة قسم شرطة قصر النيل، الأحد، من القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة، ومعه 3 آخرين، وبحوزتهم مواد مخدرة وسلاح نارى بالزمالك.


تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور كل من العقيد احمد هاشم الضابط بفرقة وسط القاهرة والرائد باسل عادل رشدي – ضابط مباحث فرقة الوسط والمعينان بالقول الأمني بمنطقة الزمالك دائرة قسم شرطة قصر النيل وبصحبتهما القوة المرافقة تمكنا من ضبط ”أحمد. ج” صاحب محل حلويات ومقيم محافظة الجيزة وبحوزته سلاح ناري طبنجة حلوان عيار 9 مم تحمل أرقام 553311 غير مبلغ بسرقتها ومبلغ مالي 16100 جنيه، ”هاني. إ” عامل إنتاج ومقيم محافظة الجيزة وبحوزته قطعة من مخدر الأفيون ، ”محمد. ج” محصل بوزارة الكهرباء ومقيم محافظة الجيزة وبحوزته سيجارة محشوة بمادة الحشيش المخدر ، ”ن. ج” طالبة بكلية الحقوق ومقيمة دائرة قسم شرطة بولاق ابو العلا .


حال استقلالهم السيارة رقم ر ل 7815 ملك وقيادة الأول وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي وقرر الأول بأنه يعمل بجهاز المخابرات العامة وقدم تصريح سير السيارة منسوب صدوره لجهاز المخابرات العامة ” مزور ”.


بمواجهته اعترف بانتحاله صفة ضابط بالمخابرات العامة، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





الإسماعيلية- فريدة القاضي :


لقي شقي خطر مصرعه، السبت، أثناء القبض عليه بالإسماعيلية.


كان اللواء محمد عناني، مدير الأمن، تلقى إخطارا، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة التل الكبير مفادها تواجد الشقى خطر ”عبدالسلام. م. ع ”عاطل مقيم قرية المجاهدين العرب ــ دائرة المركز وله محل إقامة آخر العاشر من رمضان شرقية بمسكنه ، والمسجل شقى خطر فئة بـ”سرقات بالإكراه ” ، والهارب من السجون العمومية خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011 .


انتقل ضباط وحدة مباحث المركز والقوة المرافقة لاستهداف المذكور بمسكنه وحال وصول القوات فوجئوا بقيام المتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبهم فبادلته القوات بالمثل ، وتمكنوا من السيطرة عليه وضبطه .


وأثناء قيامهم بنزع السلاح منه حدثت حروق بيده وخروج طلقة من ذات السلاح أصابت نجلته سن 21 ربة منزل مقيمة ذات العنوان ( طلق نارى بالفخذ الأيمن ) حيث ضُبط وبحوزته سلاح نارى عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل أرقام 13080 ، 2 خزينة بداخلها 5 طلقات من ذات العيار .


كما تبين إصابته بطلق نارى بالجانب الأيسر وآخر بكعب القدم اليسرى وتم نقل المصابان إلى المستشفى العام لتلقى العلاج .


وورد إخطار المستشفى العام بالإسماعيلية يتضمن وفاة المتهم ، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





البحيرة- أحمد نصرة:


أحبطت قوات حرس الحدود برشيد ، الأحد، محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر المتوسط ، لعدد 172 شخصا من جنسيات مختلفة أثناء استعدادهم للسفر إلى دولة إيطاليا.


تم ضبط المهاجرين وهم ” 50 مصريا، 92 سوريا، 27 سودانيا، 1 فلسطيني ، 1 تشاد ، 1 إرتيري الجنسية ” أثناء تواجدهم بمنطقة بوغاز رشيد ، على متن مركب صيد ، تسمى ” الحاج مسعد شرابي”.


بسؤالهم قرروا بأن القائم على تسفيرهم 5 أشخاص هم: ” عمرو . ر. ع ” ، مقيم مطوبس، كفرالشيخ ، و ” السيد .ر” مقيم مدينة الإسكندرية ، و ” محمد ” مقيم دمياط ، و ”أبوأدهم ” ، و” أبوحماد ”مقيم عين شمس، القاهرة ، وذلك مقابل مبلغ مالي 30 ألف دولار لكل منهم .


تحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





بورسعيد – طارق الرفاعي:


ألقت مديرية أمن بورسعيد، القبض على 4 من المنتمين لجماعة الإخوان، الأحد، بتهم قطع الطريق والتعدي على سيارة شرطة .


وتجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان ومؤيدى الرئيس الاسبق محمد مرسي، بتقاطع شارعى صلاح سالم والثلاثيني، مرددين الهتافات المؤيدة للنظام السابق والمطالبة بعودته، والمعادية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، وأشعلوا النيران فى بعض اطارات السيارات بالطريق فى محاولة منهم لتعطيل حركة المرور .


وتصادف مرور السيارة رقم 5495/ب11 التابعة لإدارة أمن الموانىء، وقام المتهمين برشقها بالحجارة، مما نتج عنه تلفيات بزجاجها الأمامى والكابوت، وتم الدفع بقوات مديرية الأمن والتصدى لهم وضبط كل من: منذر حسن على العزبى، أحمد محمد عبده، صلاح السيد أحمد، ومحمد عطيه نوح – مقيم بورفؤاد أول .


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى العرض على النيابة العامة .





كتب ـ حسن الهتهوتي:


اختطف حلاق من القاهرة، نجل صديقه، لطلب فدية، بعد مروره بضائقة مالية، وعندما تعرف عليه الطفل، قام بقتله.


تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء، إخطارًا من (سيد.ع.ر) 47 سنة، عامل، مُقيم بدائرة القسم، باكتشافه غياب نجله (محمود) 7 سنوات، وفي وقت لاحق تلقى اتصالًا هاتفيًا من مجهول، طلب منه مبلغ 60 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه.


على الفور، أمر اللواء علي الدمرداش، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بسرعة كشف غموض الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهر، وأسفرت تحريات العقيد ثروت المحلاوي مفتش مباحث فرقة شبرا، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو (منصور.أ.م) 30 سنة، حلاق، مُقيم بدائرة القسم، محكوم عليه في قضيتي تبديد، بإجمالي 3 سنوات.


عقب استصدار إذن من النيابة العامة، تمكن الرائد محمد طاهر، رئيس مباحث القسم، من ضبطه، وبمواجهته أمام اللواء محمد توفيق، مدير المباحث الجنائية، اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه تربطه علاقة صداقة بوالد المجني عليه، ونظرًا لمروره بضائقة مالية، اختمرت في ذهنه فكرة خطف الطفل ومساومة والده لإطلاق سراحه مقابل المبلغ المالي المشار إليه.


وأضاف الجاني، أنه تنفيذا لذلك، قام بخطف المجني عليه وأثناء مساومته استشعر أن والد الطفل تعرف عليه من صوته فقرر التخلص منه، حيث اصطحبه لأحد المناطق النائية بمدينة بدر وقام بكتم انفاسه حتى فارق الحياة، وقد تم بإرشاده العثور على جثة الطفل بدائرة قسم شرطة بدر، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب ـ حسن الهتهوتي:


تشهد محافظة القاهرة، حالة من السيولة المرورية بمختلف مناطقها، ولم تشهد ورود أي بلاغات حتى كتابة هذه الكلمات ـ وفق مصدر أمني.


وأضاف المصدر لمصراوي، أن الحالة المرورية جيدة بالعاصمة في اليوم الأول من شهر رمضان، ولم ترد لغرفة عمليات إدارة مرور القاهرة أية بلاغات بشأن مشاكل مرورية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





بنها – (أ ش أ):


عثرت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية اليوم الأحد على قنبلة هيكلية وضعها مجهولون بجوار الوحدة العسكرية ونقطة شرطة قرية ”سنديون” دائرة مركز قليوب.


وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة وبفحص القنبلة تبين أنها خالية من المتفجرات فيما قامت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة بحثا عن قنابل أو أجسام غريبة بالمنطقة حيث تم تحريز القنبلة الهيكلية التي عثر عليها.


وكان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بالعثور على جسم غريب يشتبه كونه قنبلة تم زرعه بجوار الوحدة العسكرية ونقطة الشرطة بقرية سنديون علي الطريق الزراعي السريع.


وتبين من المعاينة أن الجسم عبارة عن قنبلة هيكلية خالية من المتفجرات ومكونة من بعض قطع الخشب موصلة ببعضها علي هيئة صوابع تشبة الديناميت ومربوط بها أسلاك تم توصيلها ببطارية تليفون محمول ولكنها تم التحفظ عليها وتمشيط المنطقة المحيطة بالمنطقة العسكرية للتأكد من خلوها من أية متفجرات أو قنابل بالمنطقة.


كما تبين من التحريات الأولية قيام مجهولين بزرع الجسم الغريب بهدف إثارة البلبلة وبث الرعب في قلوب المواطنين، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لكشف غموض الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب- صابر المحلاوي:


بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، نظر ثاني جلسات محاكمة 12 متهمًا بهتك أعراض فتيات بميدان التحرير، والتي وقعت يومي 3 و 8 يونيو الجاري أثناء الاحتفالات بتنصيب المشير عبد الفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية.


حضر المتهمون والمجني عليهن ودفاعهم، وعقدت الجلسة سرية داخل غرفة المداولة، وتستمع المحكمة الآن (وقت كتابة الخبر) إلى أقوال المجني عليهن.


كان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر في 14 يونيو الجاري بإحالة المتهمين لمحكمة جنايات القاهرة، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة معهم والتي أسندت إليهم ارتكاب جرائم خطف الضحايا، وهتك أعراضهن بالقوة، وتعذيبهن بدنيا، وسرقتهن بالإكراه، والشروع في قتلهن واغتصابهن.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





كتب – كريم مجدي:


وصل مطار القاهرة الدولي، على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من الأردن، جثمان المصري، إبراهيم نعيم، والمتوفي بدولة عمان إثر الخنق برباط العنق.


وذكر مصدر بالمطار أنه تم تسليم الجثة لشقيقه لدفنه بمقابر الأسرة بشبراخيت بالبحيرة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





المنوفية – مروة حماد:


أُصيب موظف بالمعاش وزوجته في احتراق منزلهم بعزبة أبو العنين التابعة لقرية أبخاص بالمنوفية.


تلقى اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث الباجور، بنشوب حريق بمنزل بعزبة أبو العنين التابعة لقرية أبخاص، دائرة المركز.


بالانتقال والفحص، تبين إصابة مالك المنزل شعبان عبد الهادي 60 سنة، بالمعاش، وزوجته هدى محمد محمد 55 سنة، ربة منزل، بحروق مختلفة في الجسم بنسبة 90 % وتم تحويلهم إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي، وتبين احتراق بعض الأثاث والمفروشات .


وبسؤال شقيق مالك المنزل، رجح أن يكون سبب الحريق تسرب الغاز من اسطوانة البوتاجاز، ونفى الشبهة الجنائية، وتم التحفظ على محل الحريق وتحرير محضر بالواقعة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





تبرعت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، بنصف أجرها الشهري لصالح صندوق «تحيا مصر»، لدعم الاقتصاد القومي.


وقال ياسر الشربيني، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، فى تصريحات صحفية، الأحد، إن الوزيرة أرسلت خطابا بهذا المضمون للأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تلبية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أعلنها في خطابه الذي ألقاه بحفل تخريج الدفعة «105 حربية»، وتبرعه بنصف ثروته ونصف راتبه.





سادت حالة من السخط الشديد بين المواطنين بقرى محافظة القليوبية، بسبب انقطاع الكهرباء أكثر من 5 مرات فى اليوم، ومع حلول شهر رمضان، انقطعت الكهرباء أثناء صلاة التراويح، في أولى ليالي رمضان، ما أثار حالة من الاستياء بين المواطنين.


وقال حسني عادل حسني، محاسب، إن انقطاع الكهرباء في قرى القليوبية أصبح غير مقبول، بسبب ارتفاع عدد مرات الانقطاع، حيث كان التيار يقطع في اليوم مرة واحدة، وأصبح الآن يقطع 5 مرات، وفي كل مرة يستمر الانقطاع لمدة ساعتين، مشيرًا إلى أن الانقطاع ليس له مبرر في القرى، حيث لا يوجد ارتفاع في الأحمال بالقرى لعدم وجود أجهزة تكييف بالمنازل مثل المدن.


وطالب سعيد محمود بعمل جدول وتوقيتات محددة للقطع، حتى يعلم الأهالي بها، ويتم فصل الأجهزة.


وطالب المواطنون في القرى المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، بسرعة إنجاز محطة الكهرباء الجديدة في «جمجرة» لتدخل الخدمة، بما يحد من أزمة انقطاع الكهرباء المتكررة.





عرض المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الموازنة العامة للدولة، للمرة الثانية، بعد أن رفضها الرئيس في وقت سابق، وذلك في اجتماع جمع بين السيسي ومحلب، الأحد، وحضره بعض وزراء المجموعة الاقتصادية.


وقدمت الحكومة الموازنة التي قللت فيها عجزها إلى 240 مليار جنيه، مقارنة بـ288 مليار جنيه، في الموازنة التي رفضها الرئيس.


وقال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء، إن الحكومة قدمت للرئيس موازنة ينخفض فيها دعم المنتجات البترولية إلى حوالي 90 مليار جنيه، مؤكدا أنه في حالة الموافقة على الموازنة فإن الحكومة ستحرك أسعار المنتجات البترولية وأسعار الطاقة، كما سترفع أسعار الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك.


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أنه من المتوقع أن يتم إقرار الموازنة، الأحد، عقب التصديق عليها من رئيس الجمهورية، خاصة أن الحكومة قدمت موازنة بها العديد من الإجراءات الإصلاحية، وسيتم العمل بها عقب التصديق عليها من الرئيس وإقرارها.


وأكد أن الحكومة ستصدر قرارات لاحقة برفع أسعار الطاقة والمواد البترولية من أجل تخفيض عجز الموازنة، وتقليل الدعم الموجه للمواد البترولية.


وأوضح المصدر أن الحكومة عقدت عددا من الاجتماعات خلال الأيام الماضية، كان آخرها، الأحد، باجتماع رئيس الوزراء مع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، لمناقشة الخطوط العريضة للموازنة، ومراجعة توجهات الحكومة لرفع أسعار الطاقة عقب إقرار الموازنة من قبل الرئيس.





سادت حالة من الذعر بين أهالي مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، الأحد، عقب العثور على سيارة متروكة بميدان «سليمان متولي»، اشتبهوا في احتوائها على متفجرات. تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء سعيد أبوحمد، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث قويسنا يفيد بوجود سيارة متروكة بميدان «سليمان متولي» بمدينة قويسنا، وبانتقال قوات الحماية المدنية ومفتش المفرقعات تبين أن السيارة ملاكي ماركة «تويوتا كرولا» مغلقة الأبواب، وتبين خلوها من أى مواد متفجرة.


تم التحفظ على السيارة، وتحرير محضر حمل رقم «3889» إداري مركز قويسنا لسنة 2014، وجار العرض على النيابة لاستكمال التحقيق.





أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عن تخصيص 3.6 مليار جنيه لتنفيذ المشروعات التنموية بدواوين عموم المحافظات، خلال العام المالي المقبل (2014-2015)، والذي يبدأ الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، للإسراع فى تنفيذها بالمحافظات خلال الفترة المقبلة.


وقال لبيب، في تصريحات صحفية الأحد، إن اعتمادات دواوين عموم المحافظات، خلال العام المالي المقبل، تتضمن تنفيذ 5 مشروعات هي: الكهرباء ويشمل الإمداد بشبكات الكهرباء ومعدات الإنارة، والطرق والنقل لإنشاء الطرق والرصف والأنفاق والجسور والكباري والمعديات وإنشاء المواقف، وتحسين البيئة ويشمل نظافة وإدارة مخلفات وتغطية الترع والمصارف وإنشاء الحدائق، واستكمال الأمن والإطفاء والمرور، فضلا عن برنامج تدعيم احتياجات الوحدات المحلية والذي يضم تنمية المرأة والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية.


وأضاف الوزير أنه تم تخصيص 623.8 مليون جنيه لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، و387 مليون جنيه لمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، و609.1 مليون لمحافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية، و594.6 لمحافظات شمال وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية، و523 مليونا لمحافظات بني سويف والمنيا والفيوم، و280 مليونا لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، و635.4 مليون لمحافظات سوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر.


وأكد أن الحكومة حريصة على تحقيق معيار التوازن، بين جميع الأقاليم الاقتصادية لتحقيق العدالة في التوزيع، طبقا لعدد السكان، والاهتمام بتنمية محافظات الصعيد، وتدعيم محافظات القناة، لافتا إلى أنه تم مراعاة الاعتمادات لتتناسب مع المشروعات المستهدفة في المحافظات المكونة لكل إقليم.


وأضاف أنه تم تحقيق التوازن بين مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإعطاء أولوية لمشروعات البنية الأساسية، واستكمال المشروعات المفتوحة، التي لم يتم الانتهاء منها في الخطط السابقة، قبل البدء في مشروعات جديدة لتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات، التي تم الاتفاق عليها، ومراعاة الحد من استخدام النقد الأجنبي، وترشيد الإنفاق الحكومي.





رفض الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، طلب إحدى شركات المقاولات بمد فترة تنفيذ عدد من مشروعات الرصف التى تقوم بها بالمحافظة لمدة شهر، لتنتهي آخر يوليو بدلا من يونيو الجاري.


وتمسك المحافظ بتنفيذ كل بنود التعاقد المبرم مع الشركة وإنهاء المشروعات في المواعيد المحددة مسبقا، لافتا إلى أن طلب الشركة مخالف للقانون والعقد، والأسباب التي تذكرها غير مقنعة، مضيفا أنه سيتم حصر الشركات غير الملتزمة في قائمة سوداء وتوقيع غرامة تأخير عليهم، وعدم التعاقد معها في المشروعات الجديدة، وقصر التعامل على الشركات المشهود لها بالكفاءة وإنجاز الأعمال.


وأضاف «عبدالرحمن»، خلال الاجتماع الذى عقده الأحد مع مسؤولى شركات الرصف لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف الخاصة بخطة مديرية الطرق حيث يجرى تنفيذ 16 مشروعا باستثمارات 76 مليون جنيه، أنه سيتم استبعاد الشركة من المشروعات المستقبلية فى حالة عدم التزامها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


وأشار المحافظ إلى أن الشركة تنفذ 3 مشروعات، تشمل رصف البر الشرقي لترعة المريوطية ومحور برطس وجسر ترعة الزمر، ويجب أن تنتهي منها نهاية العام المالي، وأنذرتها المحافظة أكثر من مرة ووقعت غرامات مالية عليها.


من جانبه، قال المهندس ممدوح إسماعيل، مدير مديرية الطرق، خلال الاجتماع الذى حضره اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نائبا المحافظ، إنه تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات، والتي انتهى أغلبها.


وأضاف أن المشروعات تشمل استكمال رصف طريق جسري ترعتي الجيزة والمريوطية من قرية المنصورية حتى كوبرى غيضان، بطول 4.8 كم، ورصف الطريق الأبيض، ومدخل قرية المنصورية، وتوسعة جسر ترعة المنصورية، ومدخل قرية دهشور، وطريق كفر الحما، وشوارع الوراق.





قال الفريق عبدالمنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوي، إن القوات المسلحة تحتفل هذه الأيام بمرور أربعة وأربعون عاماً على إنشاء قوات الدفاع الجوي، القوة الرابعة في صفوف القوات المسلحة المصرية الباسلة، بجانب القوات البرية والبحرية والجوية.


وأضاف «التراس»، في كلمته بهذه المناسبة، الأحد، أن تاريخ إنشاء قوات الدفاع الجوي يرجع إلى الأول من فبراير عام 1968، بعد خروج مصر بالعديد من الدروس المستفادة من حرب 67، كان أهمها، ضرورة تشكيل قوة مستقلة تكون قادرة على حماية سماء مصر، ومجابهة التفوق الجوى للعدو.


وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت فور صدور قرار إنشائها بإعداد الخطط لتدريب مقاتليها، والتخطيط لإنشاء حائط الصواريخ للتصدى للهجمات الجوية المعادية، وبذل الرجال جهودهم وحشدوا كل الطاقات، وسارعوا الزمن لبناء المواقع والتحصينات لاستكمال إنشاء حائط الصواريخ تحت ضغط الهجمات الجوية المعادية المستمرة.


وأوضح «التراس» أن ملحمة العطاء تحققت، وخلال الإسبوع الأخير من شهر يونيو عام 70، انطلقت صواريخ الدفاع الجوى المصرية، لتفاجئ أحدث الطائرات الإسرائيلية «إسكاى هوك والفانتوم»، التى تهاوت على جبهة القتال المصرية، مؤكدا أن إسرائيل أخذت تتباكى وهى ترى إنهيار تفوقها الجوى فوق القناة، وإتخذت قوات الدفاع الجوى من هذا التاريخ، ذكرى وعيد يُحتفل به كل عام لنسترجع فيه الدروس والعبر كى تكون نبراساً لنا فى حاضرنا ومستقبل أبنائنا.


وشدد على أن رجال الدفاع الجوي مجددين العهد على أن يستمروا فى مسيرة العطاء والتطوير لتظل قوات الدفاع الجوى درعاً يحمى سماء مصر، بفضل الله ثم بسواعد رجالها المخلصين.





قالت الناشطة سامية جاهين، عضو فرقة «إسكندريلا» الغنائية السابقة، إن أولى جلسات محاكمة 24 متهمًا، بينهم 7 فتيات في قضية «مسيرة الاتحادية»، التي خرجت للتنديد بقانون التظاهر، السبت الماضي، تم نقلها من محكمة مصر الجديدة إلى معهد أمناء الشرطة في طرة.


وكتبت «جاهين»، في حسابها على «فيس بوك»: «قرروا ينقلوا جلسة شباب مسيرة الاتحادية لمعهد أمناء الشرطة.. إحنا قررنا نعمل وقفة بصور المعتقلين قدام محكمة مصر الجديدة».


وإلى جانب سامية جاهين، شارك في الوقفة الدكتورة منى مينا، أمين عام نقابة الأطباء، وعدد من الناشطات، حيث حملن صورًا ولافتات لمعتقلي مسيرة قصر الاتحادية والناشطة ماهينور المصري.


وقفة أمام محكمة مصر الجديدة تضامنا مع معتقلي مسيرة الاتحادية


في حين وصل عدد آخر من المتضامنين مع المعتقلين إلى محيط معهد أمناء الشرطة في طرة، من بينهم الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبد الفتاح، وشقيقته منى سيف.


عند معهد امناء الشرطة في طرة. الحرية للمعتقلين http://ift.tt/1lZxYQL


— mai saad (@maisaad4) June 29, 2014


كانت نيابة مصر الجديدة، برئاسة أحمد حبيب، وبإشراف المستشار أحمد حنفي، قررت حبس 23 متهمًا، 4 أيام على ذمة التحقيق في أحداث الاشتباكات التي وقعت السبت، بمحيط قصر الاتحادية أثناء تنظيم مسيرة تطالب بإسقاط قانون التظاهر، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل متهم بكفالة 2000 جنيه نظرًا لظروفه الصحية.


ووجهت النيابة برئاسة المستشار أشرف هلال، مدير النيابة للمتهمين، تهم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدي على قوات الأمن.





تمكن عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، الأحد، من تسريب امتحاني الكيمياء وعلم النفس، بعد دقائق من بداية الامتحان، إلى خارج اللجان عن طريق وسائل الاتصالات الحديثة، وتداول الأهالي والمدرسين أوراق ادعوا إنها للامتحانين.


وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين بسبب استمرار هذه الظاهرة رغم حلول شهر رمضان وصيام الطلاب، إلا أنهم لم يصوموا عن تسريب الامتحانات.


وأجاب المدرسون على الأسئلة وأرسلوها إلى الطلاب عبر الواتس آب وتويتر، رغم تأكيدهم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.





قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه لن يتم إلغاء غرامات الأرز للموسم الحالي، مشيرا إلى أنه سيتعرض للهجوم بسبب هذا التوجه رغم أنه يستهدف حماية الموارد المائية، موضحا ارتفاع مساحات الأرضي المخالفة إلي مليون و500 ألف فدان، بينما تصل إجمالي المساحات المقرر زراعتها بالأرز بها إلي مليون و100 ألف فدان.


وأضاف «مغازي»، في تصريحات صحفية علي هامش جولته لمشروع توشكي بمحافظة أسوان، الأحد، أنه من الضروري توعية المزارعين بمخاطر المخالفات التي لن يتم إلغاءها في ظل محدودية الموارد المائية لمصر، والتي تتطلب ترشيد الاستهلاك وضمان وصول المياه إلي نهايات الترع وعدم حدوث أية اختناقات في مياه الري.


وأوضح الوزير أنه تفقد خلال زيارته لمشروع توشكي أولى تجربة لزراعة الأرز باستخدام الري الحديث، والتي تصل احتياجاتها من المياه إلي نصف الاحتياجات المائية للأرز بالأراضي في شمال الدلتا، مؤكدا أنه سيتم إعداد تقرير عن هذه التجربة وإمكانية التوسع في استخدامها في المناطق المسموح بزراعة الأرز بها، للحد من الإسراف في مياه الري.





أدانت حملة «عشان رجالة»، التى تعمل من خلال مؤسسة «هي وهو للتنمية البشرية»، الخاضعة لإشراف وزارة التضامن الإجتماعي، الحادث الإرهابي الذي وقع السبت بشمال سيناء وراح ضحيته 4 جنود أمن مركزي.


وأكدت الحملة، في بيان رسمي لها الأحد، رفضها لكل أنواع وممارسات الإرهاب الممنهج، الذي يتعرض له كل من ينتمي لمؤسستي الجيش والشرطة، مطالبة المسؤولين بردع كل العمليات الإرهابية التي تستهدف جنودا لا ذنب لهم سوى أنهم يؤدون واجبهم الوطني، ويعرضون أرواحهم للخطر، كي ننعم نحن المدنيون في منازلنا بالأمان.


وقالت الحملة إنها قامت من أجل هؤلاء الجنود وأهاليهم، مناشدة جموع الشعب المصري، ضرورة المشاركة الإيجابية فيها، لتوجيه كلمة شكر للجنود والعساكر الذين لازالوا في الخدمة، ولأهالي الشهداء من مجندي الجيش والشرطة، الذين سقطوا بعد ثورة 30 يونيو، وذلك من خلال مشاركات رجال الأعمال والشركات والمؤسسات كرعاة رسميين في الحملة الإعلانية «شكرا للرجالة» والتى ستستمر لمدة شهر فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة وفي جميع الفاعليات والحفلات التي ستنظمها الحملة، وبذلك يستفيد الرعاة من وجود الشعار الخاص بهم في الحملة، ويستفيد أهالي الشهداء من إيراد الحملة دون التسول بأسماء الشهداء أو المتاجرة بذويهم.


وأوضحت الحملة إمكانية مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة والمحال التجارية في الحملة، من خلال وضع تخفيضات على السلع والخدمات التي تقدمها للجنود، من خلال التواصل مع الحملة، التي ستقوم بدورها بوضع إعلانات لهذه المحال في الصحف، وكتيب سيطبع في نهاية الحملة ويوزع علي الجنود الموجودين بالخدمة، كدليل بالأماكن التي تقدم خصومات من خلال وزارتى الدفاع والداخلية.





قال وكيل وزارة الخارجية السودانية بالإنابة، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم، جاءت في إطار سلسلة من التطورات الإيجابية في علاقات البلدين، عقب المستجدات الأخيرة في مصر.


وأضاف عبدالحليم، الذي سيتولى منصب سفير الخرطوم بالقاهرة، في تصريح صحفي الأحد، أن الزيارة والمباحثات تعكس الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، مشيرًا إلى أن هذه المعاني والكلمات التي أدلى بها الرئيسان أكدت وجوب تعزيز المصالح المشتركة لشعبي السودان ومصر، وتنسيق جهودهما المشتركة على الساحات الدولية والإقليمية.


وأوضح أن هذا الزخم سيتواصل من خلال الحراك الذي تشهده علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة، والمتصلة بانعقاد لجنتي الصناعة والتجارة والجمارك في الخرطوم، بجانب التشغيل التجريبي للمعابر البرية بين البلدين، والذي يؤدي إلى ازدهار التجارة وحركة الاقتصاد بين السودان ومصر.


وأشار الدبلوماسي السوداني إلى أنه سيسبق هذا الحراك اجتماعات اللجنة العليا السودانية المصرية المشتركة في القاهرة، مبينًا أن مبادرة الرئيس المصري بزيارة السودان تعكس اهتمام مصر في علاقاتها مع السودان، وهو التزام أكده السودان خلال هذه الزيارة.





قام اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، الأحد، بجولة تفقدية على المخابز بمدينة المنيا، في أول أيام شهر رمضان المبارك، للتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات، وعدم التلاعب بحصص الدقيق وتوافر شروط الصحة والسلامة المهنية.


وقال المحافظ، إنه يتابع مع وكيل وزارة التموين ومسؤولي التموين بالمحافظة، إنتاج خبز مطابق للمواصفات، مشددًا على أنه لن يقبل بالتلاعب بإنتاج الخبز.


كان المحافظ قد طالب وكيل وزارة التموين بالتأكد من توافر الأرصدة الكافية من الدقيق التمويني المدعم 82% المخصص لإنتاج رغيف الخبز، والسلع التموينية المدعمة على البطاقات التموينية، إضافة إلى التأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز، وعمل محطات التعبئة الثلاث، بالمحافظة، بكامل طاقتها، والتوزيع وفقًا للسعر المحدد مع زيادة المعروض من الأسطوانات المنزلية لمواجهة زيادة الاستهلاك في شهر رمضان.





أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في نشرتها اليومية، أن أقصى حمل ‏متوقع، الأحد، يبلغ 25200 ميجاوات، مشيرة إلى أن ‏فصل الأحمال ‏أثناء ذروة السبت بلغ ‏‏2970 ميجاوات.‏‎‏ ‏


وجددت الشركة القابضة لكهرباء مصر مناشدتها جميع المواطنين التعاون للمساهمة في ‏‏‏‏‏تخفيف أي تأثير محتمل قد يؤدي إلى فصل الأحمال.‏‎‏





أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا تطوير كل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، البالغ عددها نحو 4 آلاف فرع ومنفذ علي مستوى الجمهورية، مشيرا إلى وجود خطة لفتح فروع جديدة في كل مناطق مصر لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.


وقال الوزير، خلال افتتاحه الأحد مجمعين استهلاكيين بالدقي وإمبابة بعد تطويرهما، إنه تم طرح وتكثيف كل السلع الغذائية وغير الغذائية التي يحتاجها المواطنين، في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 30%، ومعظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مضيفا أنه تم إقامة عدة معارض سلعية بالقاهرة والساحات الشعبية ومراكز الشباب في المحافظات، لتوفير ما يحتاجه المواطن خلال شهر رمضان، موضحا أنه يتم دراسة استمرار هذه المعارض طوال العام.


وأكد أن الوزارة تشجع القطاع الخاص مثل القطاع العام، في خفض الأسعار، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت، انضموا إلى منظومة خفض الأسعار مثل المجمعات الاستهلاكية، تحت مظلة وزارة التموين، ما قاد الأسعار إلى الانخفاض.


وأوضح أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل، يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية، بأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية، موضحا أن المواطن سيختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، ما يقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.


وأشار إلى أن تطويرشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، تتضمن تحديثهم بتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين وعرض السلع وأساليب البيع وشراء السلع لها من المنتجين والمزارعين مباشرة، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، مضيفا أنه سيتم إنشاء خدمات لوجستية لشركتي الجملة، لتنشيط تجارة الجملة ونصف الجملة والبيع للمواطنين بأسعار تناسب جميع الدخول وتوفير هوامش ربح عادلة للموردين.


وقال حنفي إنه سيتم زيادة دخول العاملين شركات القابضة للصناعات الغذائية إلى الضعف مع تطويرها، موضحا أن الشركات المنتجة للعصائروالألبان والمرطبات، وغيرها التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستعود لسابق عهدها، وتكون رائدة بمنتجاتها في الأسواق الداخلية والخارجية.





سادت حالة من الغضب الشديد بين المواطنين في غالبية أنحاء دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد، بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء في أول أيام شهر رمضان، خاصة في ظل الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة .


واضطر عدد من ورش الأثاث ومصانع الموبيليا بالمحافظة إلى مواصلة أعمالهم في أول ليلة من ليالي رمضان، علي أضواء الشموع والكشافات وسط حالة من الاستياء، في حين رفض البعض سداد فواتير الكهرباء، ردًا علي الانقطاع المتواصل للكهرباء وتجاهل المسئولين لهذه الأزمة.


وقال المهندس جمال ماريا، رئيس جمعية حماية المستهلك بالمحافظة، إن الانقطاع المستمر للكهرباء يؤثر بالضرر علي الحركة التجارية والصناعية علاوة علي توقف الحركة السياحية لمصيف رأس البر الذي يمثل أحد موارد المحافظة، مما يستدعي التعامل مع المشكلة، بما لا يسبب ضررًا للتجار والحرفيين بأنحاء المحافظة.





بدأ منذ قليل اجتماع الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربى مع وزير الخارجية سامح شكرى فى مقر الجامعة. وذلك فى أول زيارة للوزير لمقر الجامعة بعد توليه حقيبة الخارجية فى حكومة محلب الجديدة.


ومن المتوقع أن يتطرق اجتماعهما لبحث عدة ملفات، منها الملف العراقى والسورى والليبى والفلسطينى.





ضبطت أجهزة الامن في القاهرة طالبين ينتميان لجماعة الإخوان، بحوزتهما عدد من الشماريخ وشعارات رابعة، أثناء استقلالهما دراجة بخارية بمنطقة عين شمس، وأحالهما اللواء علي الدمرداش، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إلى النيابة.


وكان النقيب مصطفي القلش، ضابط مباحث قسم عين شمس، وبصحبته القوة المرافقة، تمكنوا من ضبط كل من«محمد.إ» 18 سنة، طالب، و«أحمد.س» 17 سنة، طالب، أثناء استقلالهم الدراجة البخارية رقم ن ص ف 458 ماركة باجاج بوكسر، بحوزتهما شال فلسطيني بداخله 12 شمروخ، وهاتف محمول يحوي شعارات رابعة.


بمواجهتهم أمام اللواء محمد توفيق، مدير المباحث الجنائية، اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان، وقيامهم بإثارة الشغب والتعدي على قوات الأمن وقطع الطريق.


تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.





أهدت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر ثلاثة أجهزة متطورة، تقوم بتنقية الصوت وتعديل الصورة والألوان من الشرائط التراثية القديمة على شرائط «ديجيتال».


وقال السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعميد السلك الدبلوماسي العربي، إن الأجهزة الحديثة من شأنها تنفيذ مشروع مكتبة التراث الإذاعي والتليفزيوني الذي يعتزم اتحاد الإذاعة والتليفزيون البدء في تنفيذه.


وأضاف «قطان» في بيان صادر عن السفار السعودية بالقاهرة، الأحد، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على تقديم كافة سبل الدعم والتعاون المتواصل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.


ومن جانبه، أرسل اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، خطاب شكر إلى الدكتور عبدالعزيز محى الدين خوجة، وزير الثقافة والإعلام السعودي، مثمناً هذه الخطوة التي تأتي ضمن جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة المتواصلة في دعم أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.





أعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا عن البدء في استصلاح مساحة 20 ألف فدان بالظهير الصحراوي غرب المحافظة، لتنفيذ المشروع القومي للقمح، والمخصصة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، بحضور دكتور حسن الفولي، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا.


وأكد المحافظ ضرورة الإسراع في الانتهاء من الإجراءات المطلوب تنفيذها من المحافظة، كما أصدر تعليماته لأملاك الدولة ومديرية الزراعة والجهات المهنية للعمل على تسهيل مهام الشركة التي ستقوم باستصلاح الأراضي، حيث إنها ستسهم بشكل كبير في زيادة إنتاجية محصول القمح وتوفير فرص عمل لأبناء محافظة المنيا.





تمكن رجال الحماية المدنية بمدينة دسوق، من السيطرة على حريق محدود نشب في الأشجار الموجوده بفناء وحديقة مدرسة «الشهيد محمد أنور الصيحي الإعدادية بنين» بدسوق، وذلك في الساعات الأولى من صباح الأحد.


والتهمت النيران الأشجار والمقاعد الخشبية الموجودة بفناء المدرسة، وكشفت مصادر أن سبب نشوب الحريق هو لهو الأطفال بالألعاب والصواريخ النارية، احتفالاً بشهر رمضان المبارك، حيث دخل صاروخ مشتعل داخل فناء المدرسة فأشعل الأشجار الموجود بها أوراق جافة، ولم يشعرالأهالى إلا بارتفاع ألسنة لهب النيران التي التهمت 5 أسلاك كهربائية رئيسية مغذية لمنازل شارع النهضة بحي دحروج بمدينة دسوق.


وتم فصل التيار الكهربي عن نصف منطقة حي دحروج بعدما التهمت النيران للأسلاك، حمل 35 و70 مللي، وتم إعداد الصيانة اللازمة لاكابلات الكهربائية التي اتلفتها النيران.


وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابه التحقيق.





نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها اليوم الأحد، قرار الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق، بالاقتصار على تعليق الاستيراد من دولة الصين، والمقرر بالقرار الوزارى رقم 764 لسنة 2013 المشار إليه، على الدواجن ومنتجاتها ومعدات مزارع الدواجن المستعملة، مشيرا إلى أن باقى الأصناف التى يتم استيرادها من الصين كالمعدات الجديدة لمزارع الدواجن والتى لم تستعمل، وكذلك الفيتامينات والأعلاف.


وتابعت الجريدة، ‘أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتابع الموقف أولا بأول مع منظمة الصحة الحيوانية والعرض فى ضوء المستجدات’.






نشرت صفحة الغش الشهيرة لامتحانات الثانوية العامة ‘شاومينج’ على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك اجابات امتحانات اليوم بالثانوية العامة فى مواد الكيمياء وعلم النفس وعلم الاجتماع.


فيما نشرت الصفحة منذ قليل تهنئة وجهتها لوزارة التربية والتعليم بحلول شهر رمضان حيث كتبت : ‘شـاومينج بيصبح على الوزارة فى اول ايام شهر رمضـان المبارك كل سنة وانتو طيبين و رمضـان كريم والفـاطر هجيب اسمه والصايم مش هفضحه ‘.








موضوعات متعلقة





وصل منذ قليل، الى مقر محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، المنعقدة بالتجمع الخامس , 12 متهمًا بالتحرش وهتك عرض 7 سيدات والفتيات بميدان التحرير، من محبسهم وسط حراسة امنية مشددة , لنظر ثانى جلسات محاكمتهم في عدد من القضايا تتعلق بوقائع التحرش وهتك عرض السيدات بميدان التحرير، يومي 3 و 8 يونيو الجاري أثناء الاحتفالات بتنصيب رئيس الجمهورية الجديد.

ومن المقرر ان تبدأ المحكمة فى الإستماع الى شهود الإثبات فور بدء الجلسة فى غرفة المدولة فى جلسة سرية تنفيذا للقرار السابق.





قررت محكمة جنايات البحر الأحمر، استئناف محاكمة 21 من قيادات وكوادر جماعة «الإخوان» بتهم القتل والإصابة والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن رفضت محكمة استئناف قنا طلب رد هيئة المحكمة.


وكان المهندس محمد عوض، عضو مجلس الشعب السابق، والقيادي «الإخواني» بحزب الحرية والعدالة، وأحد المتهمين في القضيةن قد تقدم بطلب لرد المحكمة، وأيدت محكمة الاستئناف استمرارهيئة المحكمة في نظر القضية برئاسة المستشار سيد أبوسيف، وعضوية المستشارين حمدي ساري، وياسر محرم درويش.





أعرب المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات عن حزنه وأسفه بشأن الحادث الاليم الذي شهده سنترال اكتوبر 3 صباح السبت وراح ضحيته زوجة حارس السنترال غريبة شبل أحمد 49 عاما، وابنته ياسمين خالد أحمد 18 عاما ، مؤكدا أنه سيتم صرف تعويضات مالية فورية لأسرة الضحاياوكان المهندس محمد النواوي قد قدم واجب العزاء لحارس السنترال ويدعى خالد أحمد محمد عبد الحميد 52 عاما من مركز سمالوط محافظة المنيا ولديه 6 أبناء، في وفاة زوجته وابنته، نيابة عن جميع العاملين بالشركة.أوضح النواوي أنه جاري العمل لاستعادة خدمات الاتصالات بأسرع وقت ممكن، ومن المتوقع عودة الخدمة التليفونية بالكامل للمنطقة المتضررة خلال 72 ساعة على الأكثر، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة بناء وترميم السنترال وتجهيزه وتطويره من أجل عودته للخدمة مرة أخرى بشكل كامل في أقرب وقت، مضيفا أنه تم وضع خطة عاجلة لسرعة الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير للسنترال لكي يصبح واحدا من أفضل السنترالات الموجودة على مستوى الجمهوريةكانت أجهزة الأمن قد كثفت من تواجدها حول السنترال منذ صباح أمس، حيث فرضت كردون أمني وقامت تمشيط المنطقة والاستماع إلى أقوال شهود العيان ومعرفة ملابسات الواقعة، و أشارت نتائج التحريات الاولية إلى أن سبب الانفجار عبوة ناسفة أحدثت أضرارا بالغة بمبنى السنترال وانهيار جزء كبير منه وكذلك إحداث تلفيات بالمعدات والاجهزة الموجودة داخل السنترال، مما أثر على خدمات الاتصالات الأرضية والمحمول والانترنت





فتحت السلطات، صباح الأحد، معبر رفح البري، استثنائيًا، لسفر معتمري قطاع غزة.


وقال ماهر أبو صبحة، رئيس هيئة المعابر والحدود، في قطاع غزة، إنّ السلطات المصرية فتحت معبر رفح،الأحد بشكل استثنائي، في الاتجاهين، لسفر قرابة 800 معتمر، ولدخول معتمرين عائدين 800 معتمر.


وأوضح «أبو صبحة» أن الجانب المصري أبلغ سلطات غزة بأن السفر سيقتصر فقط على المعتمرين، ولن يشمل الحالات الإنسانية.


وأشار «أبو صبحة» إلى أن نحو 15 ألف مواطن من أصحاب الحالات الإنسانية ينتظرون فتح المعبر للسفر، من بينهم 4 آلاف مريض، إضافة إلى أصحاب إقامات وجوازات سفر أجنبية وطلبة.


وتغلق السلطات، معبر رفح، الواصل بين غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، في الثالث من يوليو 2013.





قال شركاء في حقل «لوثيان» الإسرئيلي للغاز الطبيعي، إنهم وقَّعوا خطاب نوايا غير ملزم مع مجموعة «بي.جي» البريطانية، لتصدير غاز لمحطة الغاز الطبيعي المسال التابعة للمجموعة في مصر.


وأوضح الشركاء، في بيان الأحد نقلته وكالة رويترز للأنباء، أن المفاوضات الجارية تهدف للاتفاق على توريد «لوثيان» 7 مليارات متر مكعب غاز سنويا، لمدة 15 عاما عبر خط أنابيب بحري.


وكشف مصدر في قطاع الطاقة بتل أبيب، أن قيمة الاتفاق قد تصل إلى نحو 30 مليار دولار.





تبرعت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، بنصف أجرها الشهري لصالح صندوق ‘تحيا مصر’ لدعم الاقتصاد القومي .


وقال ياسر الشربيني المتحدث الرسمي باسم الوزارة : إن ‘عشري’ أرسلت خطابا بهذا المضمون للأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلي أن ذلك يأتي تلبية لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التي أعلنها في خطابه الذي ألقاه في حفل تخريج الدفعة (105 حربية) وتبرعه بنصف ما يملكه ونصف راتبه.





تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، الأحد، من العثور علي قنبلة «هيكلية»، وضعها مجهولون بجوار الوحدة العسكرية ونقطة شرطة قرية «سنديون» مركز قليوب، حيث تبين أنها خالية من المتفجرات، فيما قامت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة بحثًا عن قنابل أو أجسام غريبة، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.


تلقي العميد بلال لبيب، مأمور مركز قليوب، بلاغًا من الأهالي بالعثور علي جسم غريب، يشتبه في كونه قنبلة، تم زرعه بجوار الوحدة العسكرية ونقطة الشرطة بقرية «سنديون» علي الطريق الزراعي السريع.


تم إخطار اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، وانتقل على الفور اللواء هشام خطاب، مفتش الأمن العام، والعميد أسامة عايش، رئيس مباحث المديرية، وخبراء المفرقعات والحماية المدنية، وتم فرض كردون حول مكان الجسم الغريب والتعامل معه، حيث تبين أنه قنبلة «هيكلية» خالية من المتفجرات، ومكونة من بعض قطع الخشب موصلة ببعضها علي هيئة تشبه أصابع الديناميت، ومربوط بها أسلاك تم توصيلها ببطارية تليفون محمول ولكنها خالية المتفجرات.


تم التحفظ علي الجسم الغريب، وتمشيط المنطقة المحيطة بالمنطقة العسكرية للتأكد من خلوها من أية متفجرات، حيث تبين عدم وجود أي متفرقعات أو فنابل بالمنطقة.


وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العقيد جمال الدغيدي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا، وشارك فيه المقدم أحمد حماد، رئيس مباحث مركز قليوب، والنقيب محمد رفعت أبوسريع، معاون المباحث، وتبين من التحريات الأولية أن مجهولين قاموا بزرع الجسم الغريب بهدف إثارة البلبلة وبث الرعب في قلوب المواطنين، وأنه يرجح أن يكونوا من المنتمين لتنظيم «الإخوان»، حيث تعد قرية «سنديون» أحد معاقل التنظيم بمركز قليوب.





عقدت جمعية الاستثمار السياحي بمدينة الغردقة اجتماعًا، الأحد، برئاسة اللواء علي رضا رئيس الجمعية، وذلك لوضع خطة العمل الاجتماعي للمشاركة في أعمال التنمية بالغردقة.


وقال رئيس الجمعية، في تصريحات صحفية له الأحد، إنه تم الاتفاق على المشاركة في أعمال ترميم وصيانة وتطوير المدارس، ورصد مبلغ 10 ملايين جنيه لصيانة وترميم وتطوير 39 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.


وأضاف رئيس الجمعية أن مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الفنادق مع الحكومة ستشهد خلال الأيام القادمة عدة مشروعات تنموية في محافظة البحرالأحمر وتقديم المساهمة والمساعدة في أي مشروعات تخدم المحافظة وأبنائها، وهناك تنسيق كامل مع المحافظة ومختلف الأجهزة التنفيذية لتنفيذ هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن جمعية الاستثمار تقوم بأعمال تطوير وتجميل في 27 ميدانا بمدينة الغردقة ليتناسب مع وضع المدينة السياحية ويعمل على إظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.





شنت القوات المسلحة عملية عسكرية موسعة ومداهمات طالت قرى مدينة رفح والشيخ زويد، بشمال سيناء، ردًا على استشهاد 4 من جنود الأمن المركزي في هجوم مسلح، مساء السبت.


وتمكنت الحمله من ضبط 7 مطلوبين، وتدمير عدة منازل وعشش بعدد من القرى، يستخدمها الإرهابيون منطلقًا لعملياتهم ضد الجيش والشرطة، وشهدت المحافظة عمليات تمشيط واسعة للطرق من خلال أكمنة ثابتة ومتحركة، بحثًا عن منفذي عملية قتل الجنود الأربعة.


كان عدد من المسلحينن قد قاموا، مساء السبت، بقتل 4 من جنود الأمن المركزي، حيث أنزلوهم من سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها، وأطلقوا عليهم النار مما أدى لاستشهادهم، والجنود الشهداء هم، كريم علي محمد محمود، 21 سنة، ومحمد جمال راتب، 21 سنة، ويوسف أحمد أبو الوفا، 21 سنة، ومحمد نصر إسماعيل، 21 سنة، وهم تابعين لقطاع الأمن المركزي بمنطقة «الأحراش» برفح.





أكد شهود عيان وجود قنبله بدئية الصنع بمحطة مترو البحوث ،


من ناحية اخرى، تقوم قوات الامن بتمشيط المنطقة المحيطة بالمحطة ، وذلك باستخدام الكلاب البوليسية، وخبراء المفرقعات.





شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث ضم 20 ضابطا بالأمن الوطنى، و30 بمباحث مديرية أمن الجيزة، وعددا من ضباط الأمن العام لكشف غموض الحادث الإرهابى الذى استهدف سنترال أكتوبر، وأسفر عن استشهاد طفلة ووالدتها.


واستمع فريق البحث إلى أقوال حارس السنترال الذى شرح شرحا تفصيليا للمبنى، وأماكن دخوله وخروجه، كما استمع إلى أقوال شهود العيان وسكان المنطقة، وتم تمشيط المناطق الجبلية بأكتوبر بحثا عن الجناة.





أكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور أسامة إبراهيم، أهمية تنظيم عدة لقاءات ثقافية ورياضية واجتماعية مشتركة بين طلاب جامعة الإسكندرية وكليتي الدفاع الجوي والبحرية لتوطيد أواصر التعاون والترابط بين المؤسستين العسكرية والجامعية.


ودعا أسامة إبراهيم، في تصريحات له الأحد، عمداء كليات جامعة الإسكندرية لتوجيه الدعوة إلى طلاب الكليات العسكرية للمشاركة في الأنشطة التي تنظمها جميع الكليات لتبادل الخبرات والمهارات بين الطلاب، مؤكدًا أهمية التعاون مع الكلية البحرية في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم تسهم في توثيق ودعم التعاون بين الجانبين.





قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مد عمل الخطوط الثلاثة للمترو طوال شهر رمضان حتى الثانية صباحًا تيسيرًا على المواطنين.


وقال المهندس على فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، في تصريحات له الأحد، إنه ابتداء من الأحد وطوال شهر رمضان ستعمل خطوط المترو من الخامسة فجرًا حتى الثانية صباحًا، لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة.


وأضاف أنه تقرر تشغيل الخط الساخن على مدار 24 ساعة لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات لركاب المترو على رقم هاتف (16048).


وأشار إلى أنه سيتم تكثيف أعمال الصيانة خلال الثلاث ساعات التي سيتوقف فيها عمل المترو يوميًا، مع زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية، وتشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من السابعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.





أزالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر كل المباني والمنشآت التي تمت إقامتها على أملاك الدولة وسرقة الخدمات ومرافق المياه والكهرباء وإهدار موارد الدولة، حيث بلغت المساحة المعتدى عليها 1550 فدانا مخصصة لتقسيمات أراضي الشباب، وجمعيات الإسكان.


وقال اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر: «إنه حانت اللحظة لكي يعمل الجميع من شرطة وشعب وأجهزة تنفيذية في سياق واحد ومتصل من أجل الحفاظ على هيبة الدولة واستعادة الانضباط المجتمعي والسلوك القويم تحقيقا لدولة القانون واحتراما لهيبتها، ويكفي ما مضى من وقت تعرقلت فيه آليات التحقيق للحاضر المشرق والتخطيط للمستقبل».





ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح الأحد قداسًا بكنيسة عذراء الزيتون بفيينا خلال زيارته الحالية للنمسا.


وقال القمص بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، في بيان له الأحد، إن القداس الذي رأسه البابا تواضروس يأتي بمناسبة مرور 10 سنوات علي تدشين الكنيسة على يد البابا الراحل شنودة الثالث.


وأشار إلى أنه شارك في القداس الأنبا جابرييل أسقف النمسا، كما قام بتعميد طفلين من كنيسة عذراء الزيتون بفيينا.





القاهرة- (أ ش أ):


ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الأحد قداسا بكنيسة عذراء الزيتون بفيينا خلال زيارته الحالية للنمسا.


وقال القمص بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية في بيان له اليوم إن القداس الذي رأسه البابا تواضروس يأتي بمناسبة مرور 10 سنوات علي تدشين الكنيسة على يد البابا الراحل شنودة الثالث.


وأشار إلى أنه شارك في القداس الانبا جابرييل أسقف النمسا ، كما قام بتعميد طفلين من كنيسة عذراء الزيتون بفيينا.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





تعقد محكمة جنح مصر الجديدة ، اليوم الأحد ، أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية اتهامهم بخرق قانون التظاهر ، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة ، وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ، والتعدي على قوات الأمن ، والتى وقعت فى محيط قصر الإتحادية ، بين عدد من القوى المطالِبة بإلغاء قانون التظاهر.


وكانت قوات الأمن قد تمكنت من ضبطهم أثناء فعاليات لإسقاط قانون التظاهر ومطالبتهم بالإفراج عن زملائهم المحبوسين في مسيرة كانت متوجهة إلي قصر الاتحادية بدون تصريح من وزارة الداخلية ، وذلك بعد أن تمكنت القوات من السيطرة على الاشتباكات التي وقعت بمنطقة مصر الجديدة.


المصدر: وكالات






اخبار الان

السبت، 28 يونيو، 2014

سمح قاضى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر قضية ‘الهروب من سجن ودى النطرون’ للقيادى الإخوانى الدكتور عصام العريان المتهم فى القضية بالخروج من قفص الاتهام عقب وصول طبيبه لإعطائه حقنة علاجية مقررة له، وأثناء خروج العريان علق القاضى قائلا ‘ما أنت زى الجن أهه’.


يذكر أن قائمة المتهمين فى القضية تضم 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عناصر أخرى.


كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبنانى.





توافد عدد من أعضاء المجلس الأعلى للصحافة، ظهر اليوم السبت، على الشركة القومية للتوزيع بمنطقة رمسيس، للمناقشة النهائية لأسماء رؤساء تحرير الصحف القومية الجُدُد.


وصل الكاتب الصحفى جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وصلاح عيسى أمين المجلس وحسن عماد مكاوى وكيل المجلس وكريمة كمال ومحمد سلماوى من أعضاء المجلس قبل بدء الاجتماع.

المجلس الأعلى للصحافة ، صحف قومية ، رؤساء تحرير