Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 31 مارس، 2014

اخبار مصر: إصدار قرار بتأجيل قضية خلية ماريوت لـ10 أبريل


قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل نظر رابع جلسات محاكمة 20 متهمًا بينهم أربعة أجانب من مراسلي قناة «الجزيرة»، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية ماريوت» لجلسة 10 أبريل مع استمرار حبس المتهمين.


وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.


وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين اتخذوا جناحين بأحد الفنادق الفاخرة كمركز إعلامي لهم ودعموه بالأدوات والحواسب الآلية ووحدات التصوير والمونتاج، واستخدموها بالتلاعب بإنتاج مشاهد غير حقيقية وبثها على قناة «الجزيرة»، لتوصيل صورة للخارج بأن ما يحدث في مصر «حرب أهلية» تنذر بسقوط الدولة.






اخبار

اخبار مصر: إرتفاع حصيلة ضحايا حادث إنفجار شطورة إلى 11 حالة وفاة


أرتفع عدد المتوفين من ضحايا إنفجار قرية شطورة دائرة مركز طهطا محافظة سوهاج إلى 11 حالة، عقب وفاة حالتين جديدتين من المصابين، أحدهما بمستشفى أسيوط الجامعي، والأخرى بمستشفى سوهاج الجامعي.


كانت قرية ''شطورة'' بمركز طهطا، شهدت انفجارًا مروعًا منذ يومين، في مخزن لبيع الوقود المدعم بالسوق السوداء، بسبب حريق شب في الجراكن والبراميل الممتلئة بالوقود، مما نتج عنه مصرع وإصابة 61 شخصًا.






اخبار

قال لقاء نصر الله مؤسس حركة كمل جميلك أنه تم البدء بالفعل في عمل توكيلات للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالاتفاق مع جميع أعضاء المحافظات وتم العمل من الساعة 10 لأننا نعلم أنه سيكون هناك مشاكل في الشهر العقاري لأنهم تسلموا الأجهزة الجديدة بالأمس.


وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «المحور 2»، الاثنين، اننا دخلنا في اول نصف ساعة في 2000 توكيل وفي خلال يومين سنكون جاهزين بالعدد المطلوب من التوكيلات.


واكد انه لا يوجد تعطيلات متعمدة من الشهر العقاري والسبب في الأجهزة الجديدة التى تم تسليمها وهناك تيسيرات من الدولة ومتابعة من اللجنة العليا للانتخابات .


وأشار أنهم حملة شعبية للمشير السيسي وإذا تم التواصل مع الحملة الرسمية للمشير سيكون من جانبهم ونحن نرحب ولكننا نعتبر انفسنا ظهير شعبي للمشير وهناك 7000 متطوع بكل المحافظات ومنضم للحركة العديد من الصحفيين والاعلاميين والفنانين وسنواصل دعم المشير .





قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، أنهم من الأحزاب التى بدأت أول مؤتمر منذ عدة أيام لدعم رئيس مصر القادم وتكلمنا بهذا المؤتمر عن التحديات وملامح الشخصية القادمة لتحمل المسئولية للرئاسة وايضا البرنامج الرئاسي ومنذ هذا المؤتمر وقواعد الحزب على مستوي المحافظات كانت في انتظار فتح باب الترشح حتى نبدأ بجمع التوكيلات وإعلان الحملة الرسمية لتأييد مرشح الرئاسة القادم والاتفاق على دعم المشير السيسي رئيسا.


واضاف في مداخلة هاتفية على قناة «المحور 2»، الاثنين، ان هناك تواصل مع الحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي وهناك ا تصال مع السيد السفير محمود كارم والحملة ترحب بأى جهد واي أفكار بناءة ونحن نضع ذلك من خلال أوراق عمل نقدمها ونرسلها للجنة وإذا كان هناك فرصة للاستفادة بالأفكار المطروحة أو اذا كان هناك تنسيق ممكن الاستفادة منه في الفترة القادمة.





قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة المبيدات، بوزارة الزراعة، الاثنين، إن عدد المفتشين لا يتجاوز 19 فردًا، وهم مختصون بالتفتيش على ما يقرب من 5 آلاف محل لبيع المبيدات رغم المقترحات التي تقدمت بها الوزارة لزيادة أعدادهم حتي يتمكنوا من ضبط منظومة التداول في المحافظات.


من جانبه قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة، إن الحكومة تستهدف تحقيق وجودة وسلامة المنتج الزراعي، حيث إن إجمالي المساحات المحصولية في مصر يصل إلى 15.3 مليون فدان تنتج محاصيل بقيمة 130 مليار جنيه سنويًّا، فيما تصل تكلفة مستلزمات الإنتاج الزراعي 20 مليار جنيه منها 900 مليون جنيه هي جملة تكلفة المبيدات بنسبة 4.5 % من إجمالي تكلفة المستلزمات.


وأضاف الوزير في كلمته التي ألقاها نيابة عنه رئيس لجنة المبيدات في مؤتمر «نحو رؤية مستقبلية لتطوير منظومة المبيدات في مصر» والتي نظمتها الوزارة، أن تجارة المبيدات علي المستوى الدولي بلغت 5.2 مليون طن، بقيمة 54 مليار دولار.


وتابع أنه يجري إعداد نظام صارم لرصد متبقيات مبيدات الأفات الزراعية يتسق مع المتطلبات التسويقية على المستويين المحلي والتصديري، ودعم الاستخدام المستدام للمبيدات عبر برامج التدريب علي الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.


وقال الدكتور يحيي عبدالحميد، نائب رئيس لجنة المبيدات، إن «كل بيانات المبيدات في مصر (شغل مصاطب)، واللي عايز يدخل سوق المبيدات يجب أن يلتزم بالشفافية، والإجراءات القانونية»، ولفت إلى أن اللجنة لديها رؤية تنعكس على قراراتها لإعادة هيئة الدولة على عشوائية سوق المبيدات.


وأضاف أن مصر آمنة من مسألة الاستخدام السيئ للمبيدات للقضاء على الآفات الزراعية وتعد أقل دول العالم استهلاكًا للمبيدات بإجمالي 8200 طن مبيدات سنويًّا، ويصل نصيب المواطن المصري من المبيدات 72.5 جرام مقارنة بالمتوسط العالمي للفرد وهو 385 جرامًا.





أعرب محمد سامي رئيس حزب الكرامة، عن دعم حمدين صباحي بإعتباره أحد مؤسسي الحزب، حيث جدد ترشيحه في الانتخابات الرئاسية في المؤتمر العام للحزب الذي انعقد في الرابع عشر من هذا الشهر وبالتالي تم اعتبار ان كل المحافظات الان مكلفة لجمع توكيلات وتجهيزها وهناك غرفة عمليات بمقر الحزب الرئيسي لمتابعة أولاً بأول سير العمليات في المحافظات باعتبار ان المهمة الأولى والرئيسية الآن هي جمع التوكيلات.


وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «المحور 2»، الاثنين، فيما يتعلق بواقعة التواطؤ والتعطيل سوف نكلف أمناء المحافظات على مستوي الجمهورية لمتابعة هل هذه الواقعة فردية أم هي نوع من الترتيب الجماعي لتعطيل التوكيلات وفي هذه الحالة سوف نتوجه بشكوي على الفور للجنة العليا للانتخابات باعتبار ان هذا العمل مرفوض تماما.


وحول بداية الحملة الانتخابية، أضاف، ان توقيت البداية لم يحدد بعد، واعتقد انه سيتحدد بمجرد ان ينتهي في أيام قليلة من إنجاز عملية التوكيلات والاطمئنان ان الجزء الأول من استحقاقات الترشيح مؤكدة والحقيقة نحن متوقعون وجود نوع المضايقات والتعطيل المقصود ولكننا سوف نتغلب عليها ونكمل.


وحول البرنامج الانتخابي، أشار إلى أن الاستاذ الدكتور وحيد عبد المجيد يضع اللمسات الأخيرة وسوف ينتهي منه في الخميس القادم وستكون هناك مسودة ليطلع عليها بعض المتخصصين الذين لهم تخصص في بعض القضايا الاقتصادية وعلى يوم الاثنين القادم او الثلاثاء سيتم وضع البرنامج الانتخابي في شكله النهائي.





ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي، الإثنين، من ضبط تشكيل عصابي إفريقي، تخصص في تزوير جوازات السفر لبعض الدول الأوروبية لتمكين الأفارقة المقيمين بمصر من السفر إليها.


كانت معلومات وردت لإدارة البحث عن قيام أحد الأشخاص مقيم بلندن بعمل جوازات سفر بريطانية للأفارقة المتواجدين بمصر، وإرسالها لزوجته لتوصيلها لهم لإمكانية تسفيرهم من مصر مقابل مبالغ مالية وبتشكيل فريق بحث تمكنت إدارة البحث الجنائي من ضبط زوجته وتدعي حنان بريطانية من أصل صومالي وبحوزتها جوازي سفر وكان بانتظارها بالخارج شخص إريتري الجنسية وبمواجهتهم بالواقعة، اعترفوا بقيام زوج المدعوة حنان بتدبير الجوازات وإرسالها لتسليمها بمصر واستلام المبالغ المالية تم التحفظ علي المذكورين وتحرير محضر بالواقعة.





أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر، الإثنين، بعدما حاولوا حصار المبنى الإداري للجامعة، ومنع خروج الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة من المبنى. وأشعل طلاب «الإخوان» النار في 3 سيارات بجراج جامعة الأزهر المتواجد بالقرب من مبنى إدارة الجامعة، وحطموا زجاج سيارات أخرى احتجاجًا على مقتل طالبين الأحد، وأشعلوا النيران في االمخلفات بجوار الجراج وكلية التجارة. وأغلق أفراد اﻷمن اﻹداري أبواب مبنى رئاسة الجامعة الذي أحاط به الطلاب من جميع الجهات.


«إخوان الأزهر» يشعلون النار في 3 سيارات والشرطة تطلق «الغاز»





تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بجنوب الصعيد من ضبط 4 أفدنة مزروعة بنبات البانجو المخدر، تبين أنها ملك شقيقين بقرية دندرة مركز قنا.


كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة جنوب الصعيد حول قيام شقيقين بزراعة مساحات من الأرض بنبات البانجو المخدر، فتم تشكيل فريق من الإدارة وتمشيط المنطقة الجبلية لجبل دندرة، فتم العثور على 4 أفدنة مزروعة بالبانجو تبين أنها ملك «شعبان. ع. ع»، 25 سنة، مزارع، وشقيقه «سنجل»، 30 سنة، فتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.





قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإثنين، إن ‏‏مصر وقعت اتفاقية قرض مقدم من البنك الأوروبي للإعمار والتنمية بقيمة تبلغ حوالي ‏‏‏190 مليون دولار أمريكي لتحويل محطتي توليد كهرباء الشباب وغرب دمياط للعمل بنظام ‏‏الدورة المركبة لتصل قدراتهما الإجمالية إلى 2250 ميجاوات، وذلك فى إطار جهود قطاع ‏‏الكهرباء والطاقة لتنفيذ خطته التوسعية. ‏وأوضح أن التكلفة الاستثمارية لتحويل المشروعين تبلغ حوالي 900 مليون دولار أمريكى ومن ‏المخطط بدء تشغيلهما خلال الربع الأول من عام 2017.‏


ونوه إلى أن الخطة التوسعية لقطاع الكهرباء تهدف إلى إضافة قدرات توليد دون استخدام وقود ‏إضافى يتم ‏تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لمجابهة الأحمال مع الاستخدام ‏الاقتصادي للوقود ‏وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.


وأشار الوزير إلى أن التمويل يغطي 2 تربينة بخارية لمشروع محطة توليد كهرباء ‏الشباب وتربينه واحدة لمشروع محطة توليد كهرباء غرب دمياط، قدرة كل منها 250 ‏ميجاوات، ‏لافتا إلى أن تلك التربينات تعمل من خلال غلايات استعادة الطاقة وتستخدم حرارة ‏العادم ‏الناتج من التربينات الغازية المركبة بكل محطة، ويتم ربط المحطتين بالشبكة الكهربائية ‏‏القومية.‏


ويساهم في التكلفة الاستثمارية لتحويل المشروعين إلى جانب البنك الأوروبى للإعمار والتنمية ‏‏كل من بنك الاستثمار الأوروبى، الصندوق السعودي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية فضلاً ‏‏عن المصادر الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.‏


وتتكون محطة الشباب من 8 وحدات غازية تبلغ قدرة الوحدة 125 ‏‏ميجاوات، كما تتكون محطة غرب دمياط من 4 وحدات غازية بقدرة 125 ميجاوات ‏‏للوحدة.





قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، رفع نظر جلسة محاكمة 20متهما بينهم 4 أجانب من مراسلى قناة الجزيرة لمحاكمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا ب’خلية الماريوت’، وذلك لصدور القرار .





أرابيوم – أحمد الدرهلي



شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم جمهورية مصر العربية، امس، في الحلقة النقاشية التي دعا اليها حزب التجمع، بمناسبة يوم الارض والتي كانت تدور حول “كيفية إعادة القضية الفلسطينية الى صدارة المشهد العربي وسلم اولوياته”.


وحضر اللقاء الامين العام لحزب التجمع مجدي شراعية، وهاني الحسيني امين عام سياسات حزب التجمع، عاطف المغاوري نائب رئيس حزب التجمع، محمود حامد امين لجنة الدفاع عن الحريات بالحزب.


كما حضر ايضاً د. نيازي مصطفى عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الاحرار، والقيادي الناصري بحزب الكرامة مجدي زعيل، ومحمد السعيد ادريس رئيس وحدة الدراسات العربية والاقليمية بمركز الاهرام، وقيادات من حركة فتح في مصر والاتحاد العام المرأة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية.


وفي ختام الورشة اتفق المشاركون على استمرار التواصل وصياغة خطة عمل ممنهجة، للوصول الى هدف إعادة قضية فلسطين الى المكان اللائق بها كقضية عادلة ومحورية في امن الوطن العربي باسره.


1818502014330419






اخبار مصر اليوم

شهدت مكاتب الشهر العقاري في محافظات الجمهورية، الإثنين، بدء توافد المواطنين في اليوم الأول لتوثيق توكيلات دعم مرشحي رئاسة الجمهورية.


وفي محافظة البحر الأحمر، شهدت مدن المحافظة إقبالا من المواطنين منذ الساعات الأولى لتحرير توكيلات لمرشحي رئاسة الجمهورية، وقال عمرو عابد، المتحدث الإعلامي باسم حملة «مستقبل وطن» بالبحر الأحمر، إن أعضاء الحملة في مدن المحافظة بدأوا في تحرير التوكيلات للمشير السيسي، حيث تم تحرير 35 توكيلا بمدينة سفاجا و10 توكيلات بمدينة القصير و7 توكيلات برأس غارب، وستصدر الحملة بيانا يوميا بعدد التوكيلات التي يتم استخراجها لدعم السيسي.


وفي محافظة السويس، قال محمد فدا، المسؤول الإعلامي بحركة «تمرد»، إن «المواطنين يتوافدون على مكاتب الشهر العقاري حاليا لتحرير التوكيلات الخاصة بمرشحي الانتخابات الرئاسية، ولديهم حماس كبير»، موضحا أن أول توكيل تحرر بالمحافظة كان للمرشح عبد الفتاح السيسي، قامت بتحريره سيدة تدعى كريمة على حسان.


ومن جانبه، قال أحمد الجمل، سكرتير حملة دعم حمدين صباحي بالسويس، إن أعضاء الحملة متواجدون الآن أمام مكاتب الشهر العقاري لعمل لتوكيلات لدعم حمدين، موضحا أن التوكيلات يتم تحريرها في سهولة ويسر.


وفي محافظة القليوبية، شهدت مكاتب الشهر العقاري بالمحافظة إقبالا من المواطنين في أول أيام تحرير التوكيلات الخاصة بمرشحي الرئاسة، فيما شهدت حملات عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي نشاطا ملحوظا أمام مكاتب الشهر العقاري من خلال مندوبين لها لتعريف المواطنين بكيفية عمل التوكيلات الخاصة بالمرشحين.


وأكد طارق القرش، مدير العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الشهر العقاري بالمحافظة، أن جميع مكاتب الشهر العقاري أنهت كافة استعدادتها لاستقبال توكيلات تأييد المواطنين لمرشحي انتخابات الرئاسة القادمة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على المكاتب وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين.


أضاف أن جميع الموظفين يقفوا على مسافة واحدة من جانب المرشحين للرئاسة دون توجيه للناخبين في عمل توكيل لتأييد مرشح على حساب مرشح أخر.





شهد المكتب الرئيسي للشهر العقاري بمحكمة بورسعيد زحاما شديدا منذ ساعات الصباح الأولى من الأهالي الراغبين في توثيق توكيلات لمرشحي الرئاسة، وسط تواجد لافت للسيدات.


وظهر أعضاء حملة «مستقبل وطن» بزي مميز وسط المتواجدين، وقال جمال عبد الناصر، مدير الشهر العقاري، إنه تلقى 4 أجهزة من اللجنة العليا للانتخابات لتوثيق وتسجيل التوكيلات بعد أن تلقى موظفون تدريبات عليها.


وأكد محمود صقر، من حملة حمدين صباحي، أن الأجواء حتى الآن هادئة وأن الحملة لا تواجه أي مشاكل.





فتحت الطالبات المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، في فرع البنات بمدينة نصر جامعة الأزهر، الإثنين، شارع يوسف عباس، بعد قطعهن له لمدة نصف ساعة.


كانت مشادات كلامية نشبت بين طالبات «الإخوان» وأصحاب السيارات، حيث نظمت الطالبات مسيرات على جانبي الطريق، ورددن هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وعادت الطالبات للتظاهرة مرة أخرى داخل حرم الجامعة.





كتبت – سحر عزام:


قالت حنان فكري عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، أن حالة الانقسام الحادة والاستقطاب السياسي التي حدثت في الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة أدت لتراجع الأداء الإعلامي لعدد من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وتصنيفها من قبل مختلف الأطراف السياسية حسب قولها.


وأضافت فكري في تصريحاتها لبرنامج ”على اسم مصر” المذاع على القناة الثانية مساء أمس الأحد، أن ”الصحفي أصبح مستهدف في الفترة الأخيرة من مختلف الأطراف، حيث أصبح الصحفي محسوبا على الوسيلة التي يعمل بها، والتي تم تصنيفها بسبب حالة الاستقطاب السياسي في المجتمع المصري، وفي 25 يناير الماضي تم معاملة الصحفيين اسوأ معاملة من قبل قوات الأمن وتم احتجاز صحفيين وتكسير كاميرات للبعض منهم، والمخاطرة أمر طبيعي في العمل الصحفي، ونحن نعمل على تقليلها والحد منها بقدر الإمكان”.


وأشارت عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين بعد ذلك إلى تقديم النقابة طلب لوزير العدل بانتداب قاضي تحقيق متفرغ للحالات الخاصة بالصحفيين لمعرفة من يستهدف الصحفيين، موضحة أن الظرف السياسي ساهم في قضية مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف وإحالة قضيته للنيابة والقضاء حسب قولها.


وانتقدت حنان فكري الاتهامات التي توجه لنقابة الصحفيين بالوقوف في مركب بعيدا عن الصحفيين الصغار، مؤكدة أن النقابة وكافة الصحفيين في مركب واحد على حد قولها. لافتة إلى أن محامي النقابة تقدم ببلاغ في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرق وطالب نقيب الصحفيين من رئيس الوزراء ضمها للشهداء وحصول أسرتها على معاش الشهيد، بجانب عضويتها الشرفية في النقابة.


ومن جانبه أوضح الكاتب الصحفي خالد عز الدين، أن تمييز الصحفيين بسترة توضح هويتهم أمر مفيد فقط في حالة الحروب، أما في المظاهرات والاشتباكات فسيقيد هذا الأمر من حركة الصحفي وقد يمثل خطورة على حياته بسبب حالة الاستقطاب السياسي في المجتمع حسب قوله.


وأضاف إسلام سعيد، صحفي، أن أغلب الصحفيين الذين يشاركون في العمل الميداني وتغطية المظاهرات والاشتباكات هم صحفيين تحت التمرين وغير مقيدين في النقابة، وبعضهم يعمل دون مقابل لإثبات نفسه في الوسيلة الإعلامية التي يعمل بها.


وتابع: ”ولكن في الفترة الأخيرة بعد 30 يونيو، أصبحت المظاهرات تمثل خطر كبير على الصحفي، خاصة مع سعيه لتوثيق الأخبار بالصور والفيديوهات، فالمظاهرات تحولت لحالة أشبه بالحرب، فالمشكلة لم تعد في الغاز المسيل للدموع”.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






أطلق طلاب الإخوان المتظاهرين داخل جامعة عين شمس الشماريخ والألعاب النارية بعد نجاحهم فى فتح البوابات ونزع الأقفال عنها وانضموا إلى زملائهم.


من جانبه، كثف الأمن الإدارى من تواجده فى محيط تظاهرات الطلاب لمنع الاشتباكات وحماية منشآت الجامعة.





قال على عوض، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، إنه لم يجتمع بالأمس مع الرئيس عدلى منصور لمناقشة قانون التحرش، قائلاً:’القانون لم يصلنى حتى الآن’.


وأضاف ‘عوض’ فى تصريحات لـ’اليوم السابع’، أنه ليس على دراية بكل ما يصل للرئاسة، مؤكداً أنه كمستشار دستورى للرئيس له سكرتارية خاصة وبالتالى كل ما يصل إلى مكتبه فإنه يطّلع عليه، مشيراً إلى أن هناك أشياء أخرى قد تصل إلى الرئيس مباشرة أو إلى ديوان الرئاسة، مضيفاً:’ لكن الثابت والصحيح أننى بالفعل لم أجتمع مع الرئيس أمس ولم نناقش قانون التحرش’.


وأكد ‘عوض’، أنه فى انتظار قانون التحرش للعرض على الرئيس، مؤكداً أن قانون التحرش له الأولوية فى الفترة المقبلة.


وكان مجلس الوزراء وافق على تعديلات قانون التحرش، وشملت التعديلات تغليظ العقوبة لتشمل الحبس من ٣ الى ٧ سنوات، والغرامة من ١٠ الى ٢٠الف جنيه، وفقا لما يحدده القانون.





قال على عوض صالح المستشار الدستورى لرئيس الجمهورية أن مجلس الوزراء ووزارة العدل هما الجهتان المنوطتان بتعديل قانون مجلس النواب وليس رئاسة الجمهورية.


وأكد مستشار الرئيس فى تصريح خاصه لـ’ اليوم السابع ‘ أن وزارة العدل ستعمل على إجراء التعديلات على قانون مجلس النواب ثم تقوم بإرساله الى مجلس الوزارء لدراسته وتطابقه مع أحكام الدستور الجديد





قال اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، في تصريح لـ«المصري اليوم»، إنه تم، الاثنين، نقل 15 من المصابين في حادث انفجار مخزن الوقود بقرية شطورة بمركز طهطا على متن طائرة عسكرية للعلاج بمركز الحروق بمستشفى الحلمية العسكري بالقاهرة.


وأوضح المحافظ أن الفريق أول صدقي صبحى، وزير الدفاع، كان قد أصدر تعليماته بإرسال طائرة عسكرية إلى مطار سوهاج الدولي لنقل المصابين في الحادث وعلاجهم بمستشفيات القوات المسلحة.


وأشار إلى وفاة حالتين جديدتين من المصابين إحداهما بمستشفى أسيوط الجامعي والأخرى بمستشفى سوهاج الجامعي ليصل بذلك عدد المتوفين في الحادث إلى 11 شخصا.


وكان مخزن وقود خاص بأحد المواطنين قد انفجر بقرية شطورة، مساء السبت، مما نتج عنه مصرع 11 وإصابة 52 شخص بحروق في أماكن متفرقة من الجسم، بينهم أمين ورقيب شرطة من قوات الحماية المدنية المشاركة في إخماد النيران.





كتب -محمود علي:


دخلت قوات الشرطة، ظهر الاثنين، حرم جامعة الأزهر، بعد أن أشعل طلاب الإخوان النيران في سيارتين ملاكي تابعتين لعضوين هيئة التدريس، وسيارة ميكروباص تابعة للجامعة.


فيما تقوم الآن مدرعتا شرطة بملاحقة الطلاب، داخل الجامعة والتصدي للعمليات التخريبية بمساعدة أفراد الأمن الإداري.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب-إسلام الجوهري وهاجر عبدالناصر:


التقت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، اليوم الاثنين، تشيرو سوزوكي سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث أطر التعاون بين مصر واليابان في مجال البيئة .


وتناول الاجتماع، بحسب بيان صادر عن وزارة البيئة وصل مصراوي نسخة منه، الاثنين، أولويات التعاون الحالية مع الجانب الياباني ومنها تبادل الخبرات في مجال السياسات واستراتيجيات الاقتصاد الاخضر وكيفية إعداد استراتيجية التنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، الى جانب الاستفادة من جهود الحكومة اليابانية في مجال التغيرات المناخية وبصفة خاصة مشروعات التكيف، وإنشاء وحدة للتدخل السريع لمكافحة تلوث مياه نهر النيل بمدينة الأقصر وتكون متصلة بوحدة العمليات المركزية بالمركز الرئيسي لجهاز شئون البيئة بالقاهرة، بالإضافة الى إنشاء المبنى الاخضر الخاص بالموقع الجديد للوزارة، علاوة على بحث إمكانية استمرار الجايكا في مساندة المرحلة الجديدة لمشروع التحكم في التلوث الصناعي EPAP، التأكيد على كيفية تفعيل التعاون مع وزارة البيئة اليابانية من حيث كيفية تنفيذ مشروعات مشتركة معتمدة من قبل برنامج المساعدات التنموية من خلال الجايكا.


واستعرض الاجتماع توقعات الاستفادة من المساعدات التنموية اليابانية في التعاون الوثيق من خلال مبادرة cool earth 50 لتنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف ، حيث تختص هذه المبادرة بتخفيض معدل انبعاث غازات الاحتباس الحراري إلى النصف بحلول عام 2050 وقد خصصت الحكومة اليابانية 10 مليار دولار أمريكي تنفق على مدار الخمس سنوات القادمة .


كما تتوقع مصر الاستفادة من المبادرات الأخرى الجديدة التي تطرحها اليابان لخفض الكربون ومساعدة الدول الافريقية على تطبيق الاقتصاد الأخضر في افريقيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنها استراتيجية التيكاد للنمو المنخفض الكربون والمرونة المناخية في أفريقيا، والتعاون الثلاثي في أفريقيا من خلال الصندوق المصري للتعاون مع أفريقيا بوزارة الخارجية في مجال بناء القدرات وتدريب الكوادر الافريقية فى المجالات المختلفة للبيئة، بالإضافة الى تدوير المخلفات لإنتاج الطاقة، وتدوير المخلفات الاليكترونية والكهربائية E Waste، وانتاج الوقود الحيوي من نبات الجاتروفا، عرض فكرة إمكانية تمويل وتنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزارى المرافق له، محطة الصرف الصحى بجنوب مدينة الخارجة، للوقوف على الإنشاءات التى تم الانتهاء منها، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال بنسبة 90% من المشروع الذى تبلغ تكلفته الإجمالية 190 مليون جنيه، وهى المحطة التى تخدم أحياء مدينة الخارجة بالكامل.


وأكد المهندس إبراهيم محلب على أهمية مشروعات الصرف الصحى لدعم منظومة التنمية فى المجتمعات المنشأة حديثا، وخاصة أن الوادى الجديد تمثل محور التنمية الأساسى على مستوى الدولة، مطالبا بالانتهاء من المشروع خلال عام، والاستفادة من الغابة الشجرية لإنتاج أشجار الأخشاب باستخدام مياه الصرف المعالج.















خرجت مسيرة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر للمرة الثانية لشارع عبد العزيز الشناوى فى اتجاههم لشارع يوسف عباس.


وكانت مسيرة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر دخلت الحرم الجامعى، حيث طافت المسيرة جميع الكليات مما أدى إلى غلق الأمن الإدارى أبواب هذه الكليات .





اخبار مصر: مستشفيات الجيش تستقبل مصابي حادث إنفجار شطورة بسوهاج


صرح مصدر عسكري مسؤول، بأن مستشفيات القوات المسلحة تستعد اليوم الاثنين، لإستقبال المصابين في حادث إنفجار مستودع وقود بقرية شطورة بسوهاج، بعد أن صدق وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي بعلاجهم بها.


وأوضح المصدر لمصراوي، الاثنين، أنه سيتم توفير كافة سبل الرعاية الطبية للحالات سواء في المستشفيات العسكرية بالصعيد أو القاهرة، وان القوات المسلحة ستتكلف أيضا علاج الحالات التي تحتاج إلى تلقي العلاج خارج مصر






اخبار

اخبار مصر: السيسي يتجول على دراجة في شوارع القاهرة بملابس رياضية


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية، وهو يقود دراجة بأحد شوارع القاهرة، مرتدياً ملابس رياضية، بعد أن اعتاد المصريون على رؤيته مرتدياً الزي العسكري.


جاء ذلك أمس الأحد، أي قبل يوم واحد من فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، وقبل أكثر من شهر على بدء حملات المرشحين، حيث بدا السيسي وهو يتبادل الحديث مع عددٍ من المواطنين الذين تجمعوا حوله.


وقال السيسي لمن التقاهم، إن الفترة القادمة تستلزم تضافر الجهود للنهوض بمصر وللقضاء على المؤامرات التي تحاك ضدها، مشيراً إلى أنه تخلى عن منصبه كوزير للدفاع وقبل الترشح للرئاسة، تلبية لنداء الشعب.


يشار إلى أن المشير السيسي تقدم باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، الأربعاء الماضي، للترشح لانتخابات الرئاسة.






اخبار

اخبار مصر: الشهر العقاري يبدأ في إستقبال توكيلات مرشحي الرئاسة


صرح طارق عزوز، رئيس مجلس إدارة نادي الشهر العقاري، اليوم الاثنين، بأن جميع مكاتب الشهر العقاري في جميع أنحاء الجمهورية، بدأت صباح اليوم الاثنين، في استقبال طلبات المواطنين، لاستخراج نماذج تأييد الراغبين في الترشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


واعلنت اللجنة العليا للانتخابات، عن فتح باب الترشح بدءً من اليوم وحتى يوم 20 أبريل المقبل ويستمر لمدة 21 يوما من الآن.


وأوضح عزوز، في تصريح خاص لمصراوي، الاثنين، أن مصلحة الشهر العقاري رفعت درجة الاستعداد والتأهب القصوى استعداداً للانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأشار إلى أن الموظفين تدربوا بشكل جيد على الأجهزة الإلكترونية من التابلت والقارئ الإلكتروني، لطباعة نماذج تأييد المرشحين وتعاملهم مع المواطنين، مضيفاً أن رسوم تأييد النماذج مجانًا وعند تنشيط الجهاز سيتم طباعة نماذج التأييد مجانا للمواطنين.


وأكد عزوز أن اللجنة العليا قامت بوضع مهندس للصيانة يكون متولى عدد معين من المكاتب، لتفعيل جهاز التابلت والقارئ الإلكتروني الخاص بطباعة نماذج تأييد المرشحين، وذلك أيضاً تحسبًا لأي عطل مفاجئ قد يحدث بالأجهزة.






اخبار

قالت الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولي الأسبق، الإثنين، إن دعم المشير عبد الفتاح السيسي في الترشح للانتخابات الرئاسية، «هو شرف لها»، مؤكدة أنها لم تتواصل مع حملته الانتخابية ولم تطلب الانضمام لها.


وأضافت «أبو النجا» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أنها تدعم السيسي بكل قوة لمنصب الرئيس، مشيرة إلى مواقفه الوطنية الكبيرة خلال الفترة التي تلت «ثورة 30 يونيو»، و«تصديه لمحاولات تقسيم الوطن»، واصفة إياه بـ«البطل الذي أنقذ مصر».





قررت جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور ماجد قمري، رئيس الجامعة، فصل 4 طلاب لمدة عام لترديدهم هتافات معادية للجيش والشرطه والمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، ودعوتهم إلى العنف في تظاهرة بالجامعه يوم 26 مارس.


وكانت الجامعة قد أحالت الطلاب الأربعة لمجلس تأديب مع أستاذة جامعيين آخرين، وانتهت التحقيقات باتخاذ قرار فصل الطلاب، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة مع الأساتذة.





قال الدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، في رسالة إلى لشباب الحزب: «لا تزال قناعتي راسخة بأن أهداف الثورة ستتحقق على أيديكم ولو بعد حين على الرغم من أن المناخ الذي قد يصيب البعض باليأس والإحباط».


أضاف «البرادعي» في كلمة بعث بها البرادعي، الأحد، للاحتفالية الخاصة بالذكرى السنوية لرحيل الدكتور محمد يسري سلامة ، عضو الهيئة العليا لحزب الدستور الراحل: «أود أن أستدعي معكم ذكراه العطرة شابا نقيا طاهرا شارك في الثورة وأخلص لها من أجل بناء وطن يتسع للجميع ويقوم على إعلاء القيم الإنسانية وفي مقدمتها الحق في الحياة والحق في الكرامة بما تعنيه من حرية وعدالة اجتماعية».


وتابع موجها حديث لشباب الحزب: «أنتم المستقبل ومن ستملكون الوطن ومقدراته وكلي أمل أن تعدوا العدة من معرفة وقيم ووضوح رؤية لنقل السلطة إليكم في أقرب وقت ممكن، ومازلت أكرر أنه حان الوقت لتنتقل زمام الأمور إلى جيل جديد يستطيع إحداث النقلة النوعية التي نحن في أمس الحاجة إليها».


ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة شكرالله، رئيسة الحزب، إن كلمات الدكتور محمد يسري سلامة تنير لنا الطريق ولا يجب أن ننساها، وهي كلمات الثورة التي ينبغي أن نكون واعين إلى طريقها الصحيح.





استقبل البابا تواضروس الثاني، صباح الإثنين، في المقر البابوي بالكاتدرئية المرقصية بالعباسية، عدداً من الوزراء الحاليين والسابقين، ورؤساء الأحزاب، والكنائس، لتقديم واجب العزاء له في والدته التي توفيت، الجمعة الماضي.


واستقبل البابا تواضروس، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، والدكتور عمرو موسي، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، ورئيس لجنة تعديل الدستور، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور صابر عرب، وزير الثقافة، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة.


كما استقبل البابا الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء والتعاون الدولي السابق، والدكتور عائشة عبد الهادي، وزيرة القوي العاملة السابقة، الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، إضافة إلى والدكتور صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية.





بدأ عدد كبير من أعضاء تيار الاستقلال التوافد على محيط وزارة الدفاع لتنظيم سلسلة بشرية لدعم المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية.


وقال المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، إنهم سينظمون أطول سلسلة بشرية لدعم المشير، لافتا إلى أنهم سيحملون أطول لافتة فى العالم ويبلغ طولها 6 كيلو و900 متر سيحملها أعضاء التيار وبها صور المشير وعبارات لتأييده.


وأضاف الفضالى لـ’اليوم السابع’ أنهم سينظمون أكثر من فعالية اليوم، الأولى ستبدأ من وزارة الدفاع ونهتم الفعاليات بوقفة تضامنية مع المشير أمام قصر الاتحادية.





نظم طلاب الإخوان بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام قاعة المؤتمرات، رفضا لاستمرار حبس عدد من زملائهم.





طالبت الحملة الانتخابية الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسى المواطنين تحرير توكيلات صحيحة باسم المشير ، حتى لا تقع تلك التوكيلات تحت طائلة الطعون القانونية ، بعدما رصدت الحملة وجود توكيلات محررة ، باسم محمد عبد الفتاح السيسى ، فى حين أن الاسم الصحيح للمشير هو ‘ عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى ‘





كتب- أحمد ربيع:


تمكن الأهالي بمنطقة بولاق الدكرور، من ضبط لصين أثناء شروعهما في سرقة مكتبة بالإكراه.


البداية عندما تبلغ لرئيس مباحث بولاق الدكرور، من شرطة النجدة، بضبط لص بمنطقة كفر طهرمس، وبالانتقال والفحص، تبين قيام الأهالي بضبط كلًا من (وائل.ص) عامل، مُصاب بجرح قطعي بفروة الرأس والفخذ الأيسر، و(عبد الناصر.أ) مُصاب بجروح قطعية بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني، حال شروعهما في سرقة مكتبة حسام الدين للاتصالات، وبحوزتهما فرد خرطوش عيار 12 مم، 2طلقة من ذات العيار، مقص، وسيارة ملاكي.


وقالت التحقيقات، إنهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضافا بقيام الأهالي بالتعدي عليهما بالضرب، وإحداث إصابتهما أثناء ضبطهما.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب – عمر علي:


كشفت النيابة الإدارية، الاثنين، عن شبكة بالحجر الزراعي بمطار القاهرة، صدرت منتج زراعي محظور لدولة إسرائيل.


وأعلن تقرير أحالته النيابة للقضاء، عن قيام 5 مهندسين زراعيين بالحجر الزراعي بمطار القاهرة بتسهيل تصدير 14 طن ”سعف نخيل بلح” إلى إسرائيل رغم صدور قرار وزاري بحظر تقطيع وتصدير هذا المنتج نظرًا لقربه من قلب النخلة.


صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، خلال بيان صحفي، الاثنين.


وأوضح خطاب أنه بعرض أوراق القضية على المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الادارية، أمر بإحالة المهندسين الخمسة للمحاكمة العاجلة.


وتبين من الأوراق أنه سبق إبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الشق الجنائي للواقعة، وتضم قائمة المتهمين 5 من المسئولين بالإدارة العامة للحجر الزراعي بمطار القاهرة، وهم (أحمد.م) مهندس زراعي، (محمد.أ) رئيس الواردات الزراعية، (محمد.ع) مهندس زراعي، (محمد.غ) أخصائي زراعي أول، (عبدالله.ح) مهندس زراعي.


وكشف التقرير الذي أعده المستشار إيهاب بشري، بإشراف المستشارين سامح كمال، محمد كمال مدير ووكيل المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الادارية، المخالفات التي ارتكبتها شركة الهدى للاستيراد والتصدير، بالاشتراك مع بعض مسئولي الحجر الزراعي بمطار القاهرة، والتي تمثلت في قيام الشركة بتصدير شحنة سعف نخيل بلح إلى الأردن، والتي رفضت دخولها الى أراضيها بعد أن تشككت في موافقة الحكومة المصرية على تصدير هذا المنتج.


وأحضرت الشركة شهادة زراعية أخرى برقم 89144، لذات الشحنة، وقامت بالتلاعب والتغيير في خانة النوع والدولة واسم المستورد، لتغيير اتجاه الشحنة إلى اسرائيل.

كما تبين أن الشركة قامت بتصدير شحنة سعف نخيل مهربة لأمريكا وتلاعبت في بوليصة الشحن الجوي رقم (74/72819585) للحصول على الشهادة الزراعية رقم (891444) لشحنة مانجو لتصديرها لتركيا، ثم تبين أن بوليصة الشحن صدر بشأنها شهادة زراعية من الحجر الزراعي لشحنة زهور قطف موجهة لمركز اسرائيلي في نيويورك.


وجاء بالتقرير إصدار شهادة زراعية رقم (786501) بشأن رسالة فلفل بذات الاسم وعنوان المستورد الذي دونه المصدر في الشهادة الزراعية رقم (0891444) والتي تم تزويرها وصدر بها شحنة سعف نخيل إلى إسرائيل عبر الأردن .


وارتكبت هذه الوقائع بالمخالفة للقرار الوزاري رقم (1387) لسنة 2011 بشأن حظر تقطيع وتصدير سعف النخيل المجاور لقلب النخلة .


وقالت النيابة الادارية في التقرير إن الشركة تقدمت بطلب لتصدير شحنة سعف نخيل زينة وكميتها 14 طن إلى الأردن، ولم يقم المتهم الأول بفحص الشحنة فحصًا دقيقًا، لأن الشحنة عبارة عن سعف نخيل بلح، وليس سعف نخيل زينة.


وتقدمت الشركة بطلب آخر لمنفذ مطار القاهرة لتصدير شحنة مانجو إلى تركيا، وصدر عن ذلك الشهادة الزراعية رقم 0891444 بمعرفة المتهم الثالث الذي لم يتحرى الدقة في المستندات المقدمة من شركة الهدى، حيث تبين أن بوليصة الشحن المرفقة بالطلب عن شحنة زهور وليست مانجو .


كما تبين أن بوليصة الشحن صادرة بشأن أمريكا، رغم أن الطلب المقدم من الشركة كان لتركيا، وبالتالي فإن بيانات الشهادة الزراعية مختلفة عن المستندات المقدمة للشركة.


وأضافت النيابة الإدارية أن الشركة استغلت الشهادة الزراعية، بأن تلاعبت في تاريخها والدولة المستوردة، وجهة الاصدار، واسم الصنف، بقصد تمرير الشحنة الخاصة بسعف نخيل البلح إلى إسرائيل عبر الأردن، ولكن الجانب الأردني تشكك في الشهادة الزراعية، وأرسل للحكومة المصرية الشهادة المتلاعب فيها، ورفض تمرير الشحنة إلى إسرائيل.


وأكدت النيابة الادارية أن المتهمين الأول والثاني أهملا في فحص الشحنة المصدرة من شركة الهدى للتصدير و الاستيراد للأردن، والمستخرج بشأنها الشهادة الزراعية رقم 0794167 وأثبتا أن الشحنة سعف نخيل زينة رغم كونها سعف نخيل بلح، مما ترتب عليه استخراج الشهادة وتصدير الشحنة بالمخالفة للقرار الوزاري 1387 لسنة 2011 .


وقام المتهم الثاني منفردًا باستخراج شهادة الشحنة المصدرة للأردن، وتبين أن المتهم الثالث أصدر الشهادة الزراعية رقم 0891444 رغم عدم صلاحية بوليصة الشحن المقدمة من الشركة.


وجاء بتقرير الاتهام أن المتهم الرابع أصدر الشهادة الزراعية رقم 0891161 بشأن الموافقة على تصدير شحنة سعف نخيل بلح رغم حظر تصديره، وأصدر المتهم الأخير الشهادة الزراعية رغم عدم صلاحية بوليصة الشحن.


وانتهت التحقيقات بإحالة جميع المتهمين للمحاكمة


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- أحمد ربيع:


تُكثف أجهزة الأمن بالجيزة، جهودها لكشف غموض واقعة العثور على فتاة مقتولة وسط الزراعات، وبها آثار تعذيب.


كان المقدم عطيه نجم الدين، رئيس مباحث كرداسة، قد تلقى بلاغًا من الأهالي، بالعثور على جثة لفتاة في بداية العقد الثالث من العمر، ملقاه وسط الزراعات بدائرة المركز.


انتقل ضباط مباحث الجيزة، وتبين أن المجني عليها بها آثار تعذيب.


تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- أحمد ربيع:


عثر الأهالي بمنطقة أوسيم، الاثنين، على جسم غريب بطريق أوسيم الجيزة، مما أثار الفزع بين المواطنين.


كان العميد خالد فهمي، مأمور مركز أوسيم، تلقى بلاغًا من الأهالي، بالعثور على جسم غريب، بطريق أوسيم الجيزة.


على الفور، انتقل خبراء المفرقعات وقوات الأمن، وتبين أن الجسم عبارة عن مخلفات حروب.


تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- عمر علي:


افتتح المستشار نير عثمان، وزير العدل، والمستشار فريد نزيه، رئيس مجلس الدولة، والمستشار حمدي ياسين، رئيس نادي مجلس الدولة، المبنى الإداري الملحق بنادي مجلس الدولة.


صرح بذلك المستشار عبد العظيم العشري، رئيس لجنة الإعلام بوزارة العدل، في بيان صحفي، الاثنين.


وحضر الافتتاح المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، والمستشار عمر مروان، مساعد الوزير للشهر العقاري.


وأوضح ”العشري” أن المبنى يجمع ما بين الشهر العقاري، المرور، الأحوال المدنية، مضيفًا أنه تم إنشاؤه لتسهيل هذه الخدمات على قضاة مجلس الدولة وأسرهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- عمر علي ومحمد قاسم:


دعت لجنة الانتخابات الرئاسية،الاثنين، كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية والدولية لمتابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مضيفة أنه سيتم نشر القرارات الخاصة بالضوابط والشروط المنظمة لذلك، خلال الأيام القادمة.


واعلنت اللجنة في اجتماعها، عن تحديث قاعدة البيانات لإضافة كل من بلغ من السن 18 عامًا، وقام بإصدار بطاقة رقم قومي، ويتم حذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقًا للقانون، وذلك حتى تاريخ صدور دعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية.


وأشارت اللجنة إلى أنه يُمكن التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين، والتحقق من القسم والمحافظة المسجل بهما من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع أو رسائل المحمول على رقم (5151)، أو مركز اتصال دليل أقسام ومراكز الشرطة رقم (140)، والانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر المميكن.


وأوضحت لجنة انتخابات الرئاسة، أنه يتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/ مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقًا لعناوين إقامتهم، ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/ المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقًا لبيانات بطاقة الرقم القومي).


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- أحمد ربيع:


أُصيب شرطي بطلق ناري بالقدم، أثناء مطاردة تشكيل عصابي أمام مول شهير بالشيخ زايد.


كان العميد حسام فوزي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، تلقى بلاغًا بقيام 3 مسلحين يستقلون سيارة ملاكي، بإطلاق النار على شرطي أمام مول بدائرة قسم الشيخ زايد، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري، وتمكن الشرطي من إصابة أحد المتهمين، وتمكن الأهالي من ضبط متهم، وقاموا بتسليمه لرجال الشرطة.


تم تحرير المحضر اللازم، وتُكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط باقي المتهمين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- أحمد ربيع وعلاء محمد:


تجرد كهربائي بمنطقة أوسيم، من مشاعر الرحمة والإنسانية، بعد أن أشعل النار في طليقته، بعد أن أقامت دعوى قضائية ضده.


كان العميد خالد فهمي، مأمور مركز شرطة أوسيم، تلقى بلاغًا من الأهالي، باندلاع حريق داخل شقة بدائرة المركز.


هرولت سيارات الحماية المدنية، وتمكنت من إخماد الحريق، بعد أن تفحمت الشقة، وإصابة سيدة بحروق شديدة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

دلت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة طليق المجني عليها، وأنه قام بإحضار جركن بنزين، وأشعل النار في الشقة بسبب قيام طليقته برفع دعوى قضائية ضده بالمحاكم.


تم تحرير المحضر اللازم، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الإثنين، أمين رئاسة الجمهورية معتز حسن، مندوبا عن الرئيس المؤقت المستشارعدلي منصور للتعزية في وفاة والدة البابا تواضروس الثاني. وكان الرئيس منصور قد أجرى اتصالا هاتفيا في وقت سابق بـ«البابا تواضروس» قدم له خلاله التعازي في وفاة والدته.





نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بكلية تجارة بفرع جامعة الأزهر بنين بمدينة نصر، الإثنين، مسيرة بدأت من أمام كلية التجارة وانتهت أمام المبنى الإداري للجامعة الذي أغلق أبوابه لمنع اقتحام المبنى وذلك تنديدًا بمقتل زميلهم عبد الله أحمد الشهير بـ«عطاء عبدالله» الطالب بكلية التجارة خلال اشتباكات، الأحد، بين قوات الأمن وطلاب الإخوان بجامعة الأزهر.


وردد الطلاب المتظاهرون هتافات من بينها «اقتل واحد اقتل مية.. مش هتبقى علمانية.. مصر هتفضل إسلامية»، و«مش هنخاف م البيادة.. كلنا مشاريع شهادة.. وقفتنا هنا عبادة»، و«أنا مش جبان أنا مش جبان.. أنا ميت ميت في الميدان».


ونظم العشرات من طالبات «الإخوان» بجامعة الأزهر مظاهرة بدأت من أمام كلية الصيدلة للبنات بمدينة نصر وجابت محيط الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زميلاتهن المقبوض عليهن، فيما غابت قوات الأمن عن محيط الجامعة ولم يتواجد سوى أفراد الأمن الإداري الذي بدوره يقوم بتفتيش الطلاب.


وتمركزت قوات الأمن أمام النصب التذكاري وبالقرب من نادي السكة الحديد.





قام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بزيارة مفاجئة لمحافظة السويس، لتفقد الحالة الأمنية والمروية بنطاق المحافظة، وكذلك حالة الأكمنة والارتكازات الأمنية.يذكر أن وزير الداخلية قام خلال الشهر الماضي بتفقد العديد من المنشآت الشرطية بعدد من المحافظات بينها السويس والقليوبية.





أصيب 5 من عائلة واحدة في معركة بالخرطوش والشوم والزجاجات الفارغة بين عائلتين بقرية قلها بمركز إهناسيا ببني سويف، وقالت التحقيقات إن المعركة نشبت بسبب خلافات سابقة بين أفراد من الطرفين، أثناء جلوسهم على أحد المقاهى واتهم المصابين 3 افراد بقيامهم باحداث الاصابات بهم والتعدى عليهم


كان اللواء إبراهيم هديب، مدير الأمن، قد تلقى بلاغا من المقدم مصطفى أبو عقرب، رئيس المباحث الجنائية، بوقوع مشاجرة كبيرة بقرية قلها، وتبين أن المعركة نشبت بين عائلتى «شلقامى» و«عويس»، بسبب مشادة كلامية بين العائلتين على خلافات سابقة بينهما اثناء جلوسهم على المقهى.


وتطورت المشادات إلى قيام أفراد عائلة عويس بإطلاق الخرطوش على أفراد العائلة الأخرى، مما أسفر عن إصابة 5 من أفراد عائلة «شلقامى» برش خرطوش وجروح وكسور وكدمات متفرقة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى إهناسيا المركزى، وفرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا حول منازل الأسرتين، وألقت القبض على اثنين فيما فر الباقون هاربين.





أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والسودان في مختلف المجالات خاصة المجال الزراعي والتي تزداد رسوخاً على مر التاريخ.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها الدكتورة منى محزر، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية، نيابة عن الوزير في حفل تخريج 25 متدرباً سودانياً في نهاية دورة تدريبية بالمركز المصري الدولي للزراعة حول تطبيق الميكنة الزراعية للمزارع الصغير.


وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لتقديم كل ألوان الدعم والخبرة الفنية اللازمة للسودان في مختلف المجالات الزراعية، وأوضح أن البرنامج التدريبي اشتمل على محاضرات وورش عمل حول دور وأهمية الميكنة الزراعية في تحقيق التنمية المتكاملة وتكنولوجيا استخدام الليزر في الزراعة وميكنة إعداد الأرض ومرقد البذور وميكنة المحاصيل البستانية والإنتاج الحيواني وميكنة التداول.


كان وزير الخارجية السوداني، على أحمد الكرتي، زار القاهرة مؤخراً والتقى نظيره نبيل فهمي، وأكد الوزيران حرص البلدين الكامل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات شعبي وادي النيل، كما أكدا التزام الدولتين ببذل كل الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والسوداني.





يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.


كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد تكون متكاثرة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة هناك وتنشط الرياح الشمالية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب الصعيد وعلى البحر الأحمر وخليج السويس تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.


وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة على البحر المتوسط ومعتدلة إلى مضطربة على البحر الأحمر، ويصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط إلى ما بين متر إلى مترين، أما البحر الأحمر فيصل ارتفاع الموج فيه إلى ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح شمالية غربية على البحر المتوسط وجنوبية شرقية على البحر الأحمر .





كتب – محمود علي:


خيمت صباح اليوم الاثنين، حالة من الهدوء الحذر على حرم جامعة الأزهر في الأسبوع الثالث للفصل الدراسي الثاني، وانتظمت الدراسة بجميع المحاضرات، دون وجود أي شيء يعوق العملية الدراسية.


فيما كثف أفراد الأمن الإداري، من تواجدهم أمام البوابة الرئيسية للجامعة بشارع النصر، وبوابة كلية الطب بنين بشارع المخيم الدائم، والبوابة الأمامية والخلفية للسور المقام حول مبنى الإدارة وقاموا بتفتيش جميع القادمين تفتيشا ذاتيان والتحقق من هوياتهم الشخصية.


في الوقت نفسه، كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الجامعة، حيث تمركزت مدرعتي شرطة وسيارتي أمن مركزي بشارع عبدالعزيز الشناوي بجوار بوابة كلية الزراعة بنين، ومثليهما بشارع الخليفة القاهر أمام قسم شرطة ثان مدينة نصر القريب من مبنى المدينة الجمعية للبنين، تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف من قبل الطلاب.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






حاصر طلاب اﻹخوان ‘الإرهابية’، مبنى رئاسة جامعة اﻷزهر، حيث تجمعوا فجأة بعد هتافات الاستغاثة ‘عوض’، التى اعتادوا ترديدها، ويردد الطلاب هتافات مسيئة ضد القيادات الجامعية والعسكرية والدينية.


من جانبه أغلق اﻷمن اﻹدارى أبواب مبنى اﻹدارة الذى أحاط به الطلاب من جميع الجهات.





الأحد، 30 مارس، 2014

اقام اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، احتفالية «يوم المجند» بمعسكر قوات الأمن بالسويس، بحضور اللواء العربي السروي، محافظ السويس، واللواء أركان حرب أسامه عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني.


وتم منح عدد من أفراد ومجندي قوات أمن السويس هدايا عينية تقديرًا لهم، ثم أقيم عرض عسكري لعدد من أفراد قوات الأمن، ثم عرض لمركبات وسيارات الشرطة والمرور.


وقدم مدير أمن السويس الشكر للمحافظ ولقائد الجيش الثالث الميداني وللجنود علي عطائهم في هذه الظروف وتصديهم للإرهاب الأسود، مؤكدًا أنن المجندين وجميع أفراد وضباط الشرطة والجيش يقومون بدور بطولي في حماية مصر والوقوف بشجاعة ضد الإرهاب.


حضر الاحتفال عدد من ضباط الجيش الثالث الميداني ومديرية أمن السويس.





حددت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، الأحد 10 رموز للمرشحين في انتخابات الرئاسة المقبلة.


ونصت المادة الأولى من قرار اللجنة رقم 10 لسنة 2014، المنظم لحصول المرشحين على الرموز الانتخابية، على أنه «لكل مرشح تم إدراج اسمه بالقائمة النهائية للمرشحين اختيار رمز انتخابي من الرموز المدرجة بجدول الرموز وفقاً لأسبقية تقديم طلب الترشح».


ووضعت «اللجنة» جدولاً من 10 رموز انتخابية هي: «الشمس، والنجمة، والسلم، والحصان، والأسد، والنخلة، والميزان، والديك، والمركب، والمظلة».


نص قرار اللجنة العليا للانتخابات الخاص بالرموز الانتخابية





تسبب تواصل إضراب الأطباء بالقطاع الصحي بمحافظة كفر الشيخ في حالة من الشلل التام بالمستشفيات والوحدات الصحية بأنحاء مدن وقري المحافظة.


كما تصاعدت حدة المشادات يين المرضي والأطباء بكافة المستشفيات، حيث واصل الأطباء البشريون وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعي والصيادلة بكافة المستشفيات والوحدات الصحية بأنحاء المحافظة إضرابهم الجزئي استجابة لدعوة نقاباتهم بسبب الكادر.


وقال الدكتور أسامه حامد، نائب مدير المستشفي العام بدسوق، أن الإضراب بالعيادات الخارجية بالمستشفيات، ما عدا أقسام الطواريء والاستقبال مراعاة لظروف المرضي.





أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الشرقية، الأحد، أنه نظراً لإجراء الشرطة إصلاحات بنقطة التسرب بالخط الرئيسي سيتم وقف محطة مياه الشرب المرشحة «أبو شلبي» بمركز فاقوس، وذلك من الساعة 12 من ظهر الإثنين المقبل، وحتى الساعة 1 من صباح الأربعاء المقبل، ما يترتب عليه انقطاع المياه بمركز ومدينة فاقوس والقرى التابعة والوحدات المحلية بمركز أبو كبير.


والقرى هي منشية رضوان الرحمانية بني عياط مدخل مدينة أبو كبير ناحية فاقوس، وكذلك الوحدات المحلية بمركز الحسينية وهي الوحدة المحلية بقهبونة، الوحدة المحلية بالاخيوة.


وقالت الشركة في بيان لها، أنها اتخذت تدابير لتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة، وطالبت المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.





اشترطت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن تكون المنظمات الدولية الراغبة في متابعة الانتخابات، الأحد، أن تكون «ذات سمعة دولية حسنة ومشهوداً لها بالحيدة والنزاهة»، و«أن يكون من ضمن مجالات عمل المنظمة الأصلية متابعة الانتخابات وحقوق الإنسان ودعم الديمقراطية» و «أن يكون لها خبرة سابقة في مجال متابعة الانتخابات».


وحددت اللجنة في قرارها رقم 6 لسنة 2014 الخاص بمتابعة منظمات المجتمع المدني الدولية للانتخابات الرئاسية المقبلة، 15 أبريل المقبل موعداً أقصى لتلقي طلبات منظمات المجتمع المدني الدولية الراغبة في متابعة الانتخابات، على أن يتم إرفاق الطلب بـ«ملخص واف عن المنظمة وأنشطتها، وسابق خبراتها في مجال متابعة الانتخابات»، بالإضافة إلى أسماء الدول التي شاركت في متابعة الانتخابات بها خلال الثلاث سنوات السابقة على الموعد المحدد للاقتراع.


وأكدت «اللجنة» أنه لا يجوز أن يبقى المتابع داخل أي لجنة مدة تجاوز نصف ساعة، مشددة على أنه «لرؤساء اللجان الفرعية والعامة عند لضرور تقليص مدة تواجد المتابعين».


قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بشأن متابعة المنظمات الدولية





التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، كلاً من السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر، ونائبه الدكتور محمد عبد اللطيف، وتامر الزيادي مساعد رئيس الحزب، بالإضافة إلى الدكتور طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، ونائبه لشؤون الشباب، محمد عبد السلام، محمد جمال، نائب رئيس الحزب للشؤون السياسية.


وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن اللقاء يأتي في اطار المقابلات التى يجريها رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء الأحزاب السياسية لمناقشة أخر التطورات على الساحة المصرية داخلياً وخارجياً، والتأكيد على التزام الحكومة الكامل بتنفيذ بنود خارطة المستقبل باعتبارها الطريق إلى بناء الدولة الحديثة القائمة على مؤسسات ديمقراطية وتحقيق أهداف ثورتيه.





حصلت «لمصري اليوم» على قرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 7 لسنة 2014، والمنظم لقواعد وإجراءات التصديق على توقيعات المواطنين المؤيدين لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.


ونص القرار في مادته الأولى على أنه «لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين وله حق الانتخاب أن يؤيد أحد راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية».


وأكدت اللجنة أنه «لن يعتد بأي تأييد يتم كتابته على خلاف النموذج الذي أعدته لجنة الانتخابات الرئاسية».


وأشارت إلى أنه «لا يجوز للمواطن تأييد راغب الترشح أكثر من مرة، أو تأييد أكثر من راغب ترشح».


وشددت لجنة الانتخابات الرئاسية على أنه «يتم التصديق على توقيع المواطن المؤيد بأحد مكاتب الشهر العقاري والتوثيق ودون رسوم».


ولفتت إلى أنه «بالنسبة للمصرين المتواجدين خارج مصر الراغبين في تأييد أحد طالبي الترشح فيتم التصديق على توقيعاتهم بمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية».


ونصت المادة السابعة على أنه «لايقبل التأييد بطريق التوكيل العام أو الخاص ولا يعتد في إثبات التأييد بغير أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المشتمل على الرقم القومي».


قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بشأن قواعد توكيلات المواطنين للمرشحين





قال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، إن بعثة الإنتربول المصرى عادت إلى القاهرة قادمة من الكويت، بعد أن نجحت فى إنهاء كل الإجراءات القانونية الخاصة لإعادة القيادي الإخواني محمد محمد القبوطى.


وكانت بعثة الإنتربول وصلت إلى مطار القاهرة على متن الطائرة القادمة من الكويت وبصحبتها القيادي الهارب محمد القبوطى بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بإعادته والحصول على موافقة الجهات القضائية بالكويت لإعادتة إلى مصر، كما كان بصحبتهم عابر فتحي وهو متهم في قضايا جنائية .


المصدر : وكالات






اخبار الان

تظاهر العشرات من عمال المدارس، بإدارة السلام التعليمية بمنطقة جمال عبد الناصر، ظهر اليوم الأحد، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بصرف المرتبات المتأخرة منذ شهرين، وتثبيت المؤقتين .


وقال عمرو حسين أحد المشاركين فى المظاهرة:’تقدمنا بشكوى بمطالبنا يوم الخميس ٢٧/٣/٢٠١٤ برقم ١٠٣٦، لمجلس الوزراء، ولم يتم الرد علينا حتى الآن’.


وأضاف ‘حسين’، فى تصريحات لـ’اليوم السابع’، أن إدارة السلام التعليمية تماطل فى تحقيق مطالبهم، لافتا إلى أنهم مستمرون فى تظاهرهم حتى تحقيق المطالب .





بدأ منذ قليل، اجتماع الجمعية العمومية لنادى أعضاء هيئة البحوث بعد اكتمال النصاب استعدادًا لانتخابات التجديد النصفى‎.


وأكد الدكتور سيد أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة نادى البحوث، أنه يحق التصويت فى الانتخابات لكافة أعضاء النادى من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من المركز القومى للبحوث وكافة المعاهد البحثية الأخرى التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.


وأشار إلى أن المقاعد الخمسة تشمل 3 مقاعد لأعضاء هيئة البحوث يتنافس عليها 17 مرشحًا، ومقعدًا للمعاهد البحثية يتنافس عليه ثلاثة مرشحين، أما المقعد الخامس فيخص هيئة المعاون من الباحثين المساعدين، ومساعدى الأبحاث فيتنافس عليه اثنان فقط من المرشحين.





أفتى الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بعدم جواز النشر فى الشبكات الاجتماعية فى ‘الوسم’ الهاشتاج، المسىء للمشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية.


وقال ‘برهامى’ فى تصريحات خاصة لـ’اليوم السابع’، إن اللفظ الذى تنشره اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين، يحمل السب والبذاءة، ويتضمن قذفا فى حق أهل بيت الشخص الذى تنشره الإخوان ضده، مؤكداً أن الهاشتاج، المسىء للمشير عبد الفتاح السيسى يتضمن قذفاً يستوجب معه العقوبة الشرعية عليه.


واستشهد، نائب رئيس الدعوة السلفية، بقول الله تعالى (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون)، لتأكيد تحريم استخدام الهاشتاج الذى تنشره اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين المسىء للمشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية.


وأضاف برهامى:’ لا أتصور أن هناك شخصا مسلماً يقوم بنشر هذا الكلام البذىء المحرم، وأطالب من يقوم بهذا أن يتوقف فوراً عن نشره، وأن يتوب إلى الله ويتوقفوا عن نشر السباب والبذاءة التى حرمها الدين الإسلامى والشريعة الإسلامية’.





تواصل قوات الشرطة انتشارها بالحرم الجامعى لجامعة اﻷزهر، لاحتواء الشغب الطلابى الذى أحدثه طلاب اﻹخوان بالجامعة.


وطوقت الشرطة مبنى رئاسة جامعة اﻷزهر لتأمينه، وإبعاد أى مشاغب بعيدا عن موظفى اﻹدارة وقيادات الجامعة.

موضوعات متعلقة..





القاهرة ـ (أ ش أ):


تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي، الأحد، من ضبط 1800 قلم أنسولين، و2 صديري واقي من الرصاص وخوذتين، وجهاز لا سلكي، بحوزة 3 ركاب من سوريا وبريطانيا والسودان، عقب وصولهم البلاد قادمين من تركيا وأثيوبيا وجنوب السودان.


واشتبه رجال الأمن أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة التركية القادمة من أسطنبول، في حقائب راكب سوري الجنسية، وبتفتيشها، عُثر بحوزته على 1800 قلم أنسولين (يستخدم لعلاج مرضى السكر).


كما تم ضبط 2 صديري واقي، وخوذتين بحوزة راكب بريطاني قادم على الطائرة الإثيوبية من أديس أبابا، وعُثر على جهاز لاسلكي بحوزة راكب سوداني قادم على الطائرة المصرية من جوبا، تم حجز جميع المضبوطات التي عثر عليها مع الركاب، وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب- صابر المحلاوي:


أمر بكر أحمد بكر، رئيس نيابة السلام، في القاهرة، بحبس مسجل خطر 4 أيام، لضبطه وبحوزته كمية من الأسلحة النارية بمدينة السلام ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضايا أخرى.


وردت معلومات للرائد هاني أبو علم، رئيس مباحث السلام أول، تُفيد أن المدعو”م.س”33 سنة، عاطل، يُتاجر في الأسلحة النارية.


وعلى الفور، انتقل رجال المباحث، بصحبتهم قوة أمنية، وداهموا المنزل، وضبطوا المتهم، وبمناقشته أقرّ بصحة المعلومات، وأرشد عن مكان الأسلحة، حيث تم ضبط ”2”بندقية آلية، 38 طلقة من ذات العيار، بندقية خرطوش، 5 طلقات من ذات العيار، وتم إحالته إلى النيابة لتولي التحقيقات، والتي أصدرت قرارًا بحبسه.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






المنوفية – مروة حماد:


تمكنت مديرية أمن المنوفية، من تنفيذ عدد من القرارات الإدارية والأحكام، وتنفيذ عدد من الإزالات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، بمراكز شبين الكوم، بركة السبع، الباجور، قويسنا، ومنوف .


وأسفرت الحملة عن تنفيذ 17 وحدة محلية، إزالة اشغالات، 8 حماية النيل، 24 قرار إزالة إشغالات تعديات على منافع الري والصرف، كما تم تنفيذ 11 حكمًا قضائيًا، بالتمكين من شقق ومنازل.


تم تحرير المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب – عمر علي:


اتهم المحامي محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع عن صفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، خلال جلسة محاكمتهم في قضية تعذيب ضابط، خبير الاذاعة والتليفزيون، الشاهد في القضية والمسئول عن إعداد تقرير عن فيديوهات القضية، بـ”الجهل في معرفة الأمور التقنية”، وذلك بعدما تعثر في الرد عليه عند مناقشته.


وبسؤال الخبير عن مؤهله، أكد أنه خريج المعهد الفني للإلكترونيات، دفعة 79 وتلقى 3 دورات تدريبية في الحاسب الآلي.

من جانبه، رفع ”حجازي” و”البلتاجي”، وباقي المتهمين في القضية، رفعوا إشارات رابعة، ورددوا هتافات فور دخولهم القفص ”يسقط يسقط حكم العسكر – ثوار أحرار هنكمل المشوار”.


وتُعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ووجهت لهم النيابة تُهمة تعذيب ضابط ومندوب شرطة خلال اعتصام رابعة.


وكان محمد الدماطي، طالب خلال جلسة محاكمتهما السابقة، بالاستماع إلى شهادتي المجنى عليهما الضابط، وأمين الشرطة في جلستين منفصلتين، كي لا يترتب على ذلك تسريب شهادة أحدهما للآخر.


كما طالب الدماطى، بمناقشة لجنة الإذاعة والتليفزيون، بشأن التقرير الصادر عنها المتعلق بمقاطع الفيديو، وذلك بتوجيه التساؤل إليها إذا ما كانت تلك المقاطع تمت الإضافة إليها أو الاقتطاع منها.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






المنوفية – مروة حماد:


شنت قوات أمن المنوفية، حملة مكبرة لاستهداف ما وصفته بالبؤرة الإجرامية، بقرية سملاي، التابعة لمركز أشمون، على عائلة مشهورة بالإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية، وحدث تبادل لإطلاق النار، أدى إلى هروب المتهمين في الأراضي الزراعية.


تلقى اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء مجدي سابق، حكمدار مديرية الأمن، باستهداف بؤرة إجرامية بقرية سملاي، التابعة لمركز أشمون، بالإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، حيث تم استهداف 4 أشخاص، وحدث تبادل لإطلاق النار بين قوات الشرطة، والمتهمين، الذين لاذوا بالفرار إلى المناطق الزراعية المتاخمة لهم, وأسفرت جهود الحملة عن ضبط بندقية آلية وكمية من الأفيون المخدر، ودراجات نارية، ومبلغ مالي قدره 38 ألف و310 جنيه.


تم التحفظ على المضبوطات، وباشرت النيابة التحقيق .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا