Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2013

تنظم اللجنة الإعلامية بنقابة المعلمين الفرعية بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، مؤتمر "دستور كل المصريين"، بقاعة المؤتمرات بمدرسة تكنولوجيا المعلومات.



ويحاضر فى المؤتمر نخبة من أصحاب الرأى والفكر بالمحافظة يتقدمهم عادل عبد العظيم الشناوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، وعمارة حافظ الشريف نقيب المعلمين، والدكتور مصطفى الباز عميد كلية التجارة السابق بجامعة قناة السويس.



ويأتى المؤتمر فى إطار الحملة التى تبنتها نقابة المعلمين للتوعية بمواد الدستور الذى خرج من رحم ثورة 30 يونيو.



أخبار متعلقة..



استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

شهد شارع النيل بدائرة قسم أول سوهاج اصطدام سيارة نقل مواد بترولية بواجهة بنك أبو ظبى الإسلامى، مما أسفر عن تهشم واجهة البنك الزجاجية وتحطيم دشمة الخدمة التابعة للشرطة دون وقوع خسائر بشرية.



كان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من قسم أول سوهاج يفيد وقوع حادث بشارع النيل دائرة القسم وتحطيم واجهة بنك أبو ظبى الإسلامى.



وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 829 تقل بمقطورة رقم 21 قنا قيادة عبد الناصر عبد الباسط عبد المنعم 50 عاما سائق، ويقيم قنا فى طريقها لمستودع مصر للبترول، ونظرا للشبورة العالية فى الصباح الباكر فوجئ بسيارة ملاكى فى نفس الاتجاه المقابل حاول مفاداتها، مما نتج عنه انحراف السيارة النقل واصطدامها بالبنك وانحصرت التلفيات فى تهشم واجهة البنك، وتحطيم دشمة تأمين البنك التابعة للشرطة، وجار رفع آثار الحادث وإعادة حركة السير على الطريق.



أخبار متعلقة..



استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات









المصدر اليوم السابع

القاهرة – (أ.ش.أ):


تصدر الشأن المحلي عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، من بينها تأكيد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسي على حماية الشعب وتأمين الاستفتاء على الدستور، ومطالبة مصر قطر رسميا تسليم عاصم عبد الماجد.


وجاءت عناوين صحيفة ”الأهرام” كالتالى:


- السيسي : ملتزمون بحماية الشعب وتأمين الاستفتاء


وزير الداخلية: ضبط غالبية مرتكبي الحوادث والتفجيرات الإرهابية


- الرئيس يدرس الرئاسية أم البرلمانية أولا


- التحفظ على أموال 710 من قيادات الإخوان


وذكرت الصحيفة ان اللجنة الوزارية، التي تم تشكيلها لحصر أموال جماعة الإخوان، قررت منع 572 قيادة إخوانية جديدة من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة، ليصل عدد المتحفظ على أموالهم من قيادات الإخوان حتى الآن إلى 710 أشخاص.


وجائت نعاوين الصحيفة كالتالي:


- مؤكدا دورهم في التنمية والعملية السياسية: الببلاوي: لن ينقذ مصر سوى أبنائها


- مصر تطالب قطر بتسليم عبد الماجد


- سياسيون: تجمع لندن مجموعة عملاء


- أجازة بالبنوك.. والدولار بالسوق السوداء 5ر7 جنيه


- 5ر36 مليار جنيه استثمارات صناديق التأمين الخاصة


- الدوري في التليفزيون .. والأهلي يهدد باللجوء للفيفا


وقالت الصحيفة إن وزارة الإعلام وقعت أمس مع اتحاد كرة القدم عقد بيع مباريات الدوري العام للموسم الحالي حصريا مقابل 70 مليون جنيه، بنظام الأمر المباشر، بعد أن قامت الجبلاية بطرح كراسة الشروط منذ شهرين لإجراء مزايدة ولم يتقدم لشرائها أي من الشركات أو القنوات الراغبة في شراء الدوري، مما اضطر مسئولي الاتحاد للبيع بنظام الأمر المباشر، ويستفيد من البيع للتليفزيون الوطني 20 ناديا في المسابقة، بعد أن تأكد لاتحاد الكرة- عن طريق إرسال العقد للمستشار القانوني لوزارة الرياضة- صحة بيع الدوري بالأمر المباشر للتليفزيون في ظل عدم تقدم أي من القنوات الخاصة بشراء كراسة الشروط خوفا من عدم عودة النشاط الكروي، جرت مراسم التوقيع في مبنى ماسبيرو بحضور جمال علام- رئيس اتحاد كرة القدم المفوض بالتوقيع والذي يرأس أيضا لجنة البث بالجبلاية، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


- غدا غرة ربيع الأول والمولد النبوي 13 يناير


فيما جاءت عناوين صحيفة” الأخبار”:


- السيسي: الشعب أمانة في رقبتنا.. وجاهزون لتأمين الاستفتاء


- التحفظ علي أموال 572 قيادة إخوانية


- مصر تطلب من قطر تسليم عبد الماجد


- هنية : لا يستطيع أحد تغيير هويتنا الإخوانية


- إيران تتهم أمريكا وإسرائيل بدعم الإرهاب ضد مصر


- أبو عيطة : تعديل تشريعات العمال بعد إقرار الدستور


- تكثيف الحملات لتأمين وسائل النقل


وقالت الصحيفة ان الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات شنت أس حملة مكبرة بميداني العتبة ورمسيس ومحطة الشهداء بمترو الأنفاق ومحطة سكك حديد مصر، اشترك فيها خبراء المفرقعات وكلاب الكشف عن المتفجرات، بدأت الحملة بميدان العتبة تحت إشراف العميد نجوى درويش مدير العلاقات العامة للإدارة، حيث تم تفتيش الأوتوبيسات وسائقيها للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة أو مفرقعات، ومن جانبهم عبر المواطنون عن فرحتهم للتواجد الأمني لرجال المفرقعات والكلاب البوليسية لشعورهم بالاطمئنان بعد العمليات الإرهابية والتفجيرات التي شهدها الشارع المصري.


- مصرع وإصابة 44 بالبحيرة بسبب معاكسة فتاة


- حرب بيانات بين الأطباء ووزارة الصحة


- الرباط : بدء تنفيذ الكادر الشهر الحالي


- الطب الشرعي: 3 وفيات في أداث النزهة بسلاح غير شائع


وأضافت ”الاخبار” أن مصلحة الطب الشرعي انتهت من إعداد التقرير النهائي لضحايا الأحداث التي شهدتها منطقة النزهة بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والأهالي، والتي راح ضحيتها 8 قتلى يوم الجمعة قبل الماضي .. كشف التقرير عن وفاة 3 حالات بسلاح واحد عيار 5.35 وهو سلاح غير شائع الاستخدام في مصر.. وصرح د.هشام عبدالحميد المتحدث الرسمي باسم الطب الشرعي أن عدد الطلاب الذين سقطوا في أحداث الجامعات حتى الآن 5 طلاب منهم طالب الهندسة محمد رضا و4 آخرون من طلاب الأزهر، وأضاف أنه تم الانتهاء من إعداد التقارير الخاصة بهم ما عدا حالة واحدة لأحد طلاب الأزهر.


- انفجار عبوة ناسفة في مدرعة علي طريق العريش رفح.


- إحالة اختفاء 96 قطعة أثرية للنيابة


وجاءت عناوين جريدة ”الجمهورية” كالتالى : -


- أجراس الكنائس تدق في حماية الأمن


- مصر أكثر أمنا.. في العام الجديد


الببلاوي: اقتصاد أقوى.. السيسي: الوطن في رقبتنا


إبراهيم: ضبط غالبية منفذي العمليات الإرهابية الأخيرة


- القبض على 14 متهما في تفجيرات الدقهلية


الجناة : تلقينا التكليفات من أنصار بيت المقدس بسيناء


- 3 قتلى في انفجارات بإدارة الأمن اليمنية


- حبس أعضاء الشبكة الإعلامية لقناة الجزيرة 15 يوما


- القضاء الإداري يؤيد قرار رئيس الجمهورية بالدعوة للاستفتاء


أيدت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد قشطة – نائب رئيس مجلس الدولة، قرار رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور بدعوة الشعب المصري للاستفتاء علي مشروع التعديلات الدستورية لدستور 2012 في يومي 14 و15 يناير الحالي، ورفضت المحكمة 5 دعاوى قضائية طالبت ببطلان قرار الدعوة للاستفتاء.


وألزمت المحكمة رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالسماح للجمعية بمتابعة ومراقبة عملية الاستفتاء علي الدستور والانتخابات البرلمانية المقبلة.


- أزمة سد النهضة أمام وزراء النيل الشرقي .. السبت


- مصر تطلب من قطر رسميا تسليم عاصم عبد الماجد


وذكرت ”الجمهورية ” أن إدارة التعاون الدولي التابعة لوزارة العدل انتهت من طلب التسليم وملف الاسترداد الذي أعدته النيابة العامة بشأن مخاطبة السلطات بدولة قطر لاتخاذ ما يلزم نحو إلقاء القبض على المتهم المصري عاصم عبد الماجد وتسليمه للسلطات المصرية المختصة لتقديمه للمحاكمة الجنائية بشأن ارتكابه عددا من الجرائم الجنائية محل الملاحقة القضائية.


ونقلت عن مصدر مسؤول بوزارة العدل بأنه يجري حاليا متابعة ما تم بشأن طلب التسليم عن طريق وزارة الخارجية التي أرسلت طلب التسليم إلي السلطات القطرية لاتخاذ ما يلزم.


- حبس 14 متهما جديدا في قضية ”ذبيح الإخوان” بالمنصورة


أما عناوين جريدة ”المصري اليوم” فجاءت على النحو التالي:


- الجيش يطمئن الشعب: حمايتكم في الاستفتاء مهمتنا الرئيسية


وزير الدفاع في المجلس الأعلى: التعامل بحسم ضد من يحاول التأثير على إرادة المواطنين


- نتائج أوسع للمصري اليوم


السيسي شخصية 2013


79 في المائة اختاروه من بين نصف مليون مشارك


عمرو موسى الأكثر تأثيرا في المجال السياسي


شيخ الأزهر والبابا في الدين والتلاوي السيدة الأولى


عادل إمام في الفن.. وعلاء الأسواني في الأدب


باسم في الإعلام وأبو تريكه في الرياضة


ساويرس في الاقتصاد.. ومجدي يعقوب في الطب


- مصر تطالب قطر بتسليم عاصم عبد الماجد


- رئيس الوزراء يقدم كشف حساب الحكومة للشعب


الببلاوي واجهنا احتلالا في رابعة.. وإبراهيم ضبطنا متهمين في كل حوادث الإرهاب


وذكرت ”المصرى اليوم” أن الدكتور حازم الببلاوى – رئيس مجلس الوزراء، أكد أن حكومته تسلمت المهمة في فترة بالغة الصعوبة أمنيًا، وسياسيًا، واقتصاديا، مشيرًا إلى أن مشكلة البلاد خلال الفترة الماضية كانت ”مشكلة أمنية” في ظل ما كان يشبه بالاحتلال في ”رابعة والنهضة وكرداسة”، والمشكلة الثانية كانت تتمثل في ”غياب الاستقرار”، والوضع الاقتصادي، وأضاف في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، بحضور زياد بهاء الدين – نائب رئيس الوزراء، ومحمد إبراهيم – وزير الداخلية، ووزيري الصحة والتموين، أنه بعد ما يزيد عن 5 أشهر فإن الوضع الأمني ”مرضي تماما” في ظل عودة الدولة لفرض سلطتها ”في ظل وجود جهاز شرطة التزم بضبط النفس” إلى جانب دعم كامل من القوات المسلحة.


ونقلت الصحيفة عن اللواء عادل لبيب – وزير التنمية المحلية، قوله إن الحكومة لن تسمح بتوصيل الكهرباء إلى العقارات المخالفة والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وأضاف في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن الوزارة بالتنسيق مع المحافظين وأجهزة وزارة الزراعة، ومديرياتها بالمحافظات، تواجه كل أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها فورا، مؤكدا أن حالات التعدي على الأراضي الزراعية بلغت 942 ألفا و792 حالة، تقع على مساحة 40354 فدانا، لافتا إلى أنه تمت إزالة 96586 حالة، بمساحة 5550 فدانا في محافظات المنوفية والبحيرة والغربية.


وجاءت عناوين جريدة ”الشروق”: -


- حسام عيسى للشروق: السيسي لا يدير البلاد من وراء ستار ووجهة نظره غير ملزمة للحكومة


- ليلة أمن السنة.. الكنائس تحت حماية الشرطة


- الأمن: إخوان وحازمون وحماس وراء تفجير المنصورة


وذكرت الصحيفة أن انتحاري المنصورة تلميذ حبارة عضو في بيت المقدس.. الأمير منصف على ”فيسبوك” يحلم بأن يكون خليفة.. وقالت أن عناصر جهاز الأمن الوطني المسؤولة عن التحقيق في قضية عملية تفجير مديرية أمن الدقهلية، التي راح ضحيتها 17 شخصاً،كشفت عن أن الأمير منصف الانتحاري الذي نفذ العملية، الشهير بـ”أبو مريم”، انضم إلى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية بعد ثورة 25 يناير، وأصبح مقرباً من القيادي عادل حبارة، المحتجز حالياً لاتهامه بتنفيذ مذبحة رفح الثانية التي أودت بحياة 25 جندياً، وأوضحت تحريات الأمن الوطني أن الانتحاري سافر من مسقط رأسه في إحدى محافظات الدلتا إلى سيناء وتلقى تدريبات على العمليات الإرهابية، وأنه نفذ عدة عمليات ضد الجيش والشرطة قبل العملية الانتحارية.


- تهديد أئمة مساجد أسوان بالقتل لإجبارهم على تغيير الخطب


- منع 572 قياديا إخوانيا من التصرف في أموالهم


العشري : رفع ”بنك الطعام” و”لمسة أمل” و”جوهرة الحمد” من الجمعيات المجمدة أموالها


- السيسي: لن يستطيع أحد تهديد مصر


وقالت ” الشروق” إن وزير الدفاع الفريق أول ”عبدالفتاح السيسى”، أكد أن ”الجيش عنوان الوطنية المصرية، وضع أهل مصر أمانة فى رقبته، وأنه قادر على حمل الأمانة، وأضاف السيسى، خلال متابعته إجراءات التفتيش لأحد تشكيلات المشاة الميكانيكي بالجيش الثالث الميداني، أمس، أنه بفضل تماسك القوات المسلحة ”لن يستطيع أحد أن ينال من مصر أو يهدد مستقبلها”.


- تهديدات إخوانية بتصفية قيادات أمنية.


قوائم اغتيالات في المحافظات.. وعناصر التنظيم يهددون مدير مباحث الإسكندرية وقرقر يتبرأ


- احتفالات رأس السنة تبدأ في جزر المحيط الهادئ .. وأستراليا واليابان أول المحتفلين.. وروسيا تحتفل 9 مرات


- خروج أبو تريكة من القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي.


- بشر ينفي هروبه الى خارج مصر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا






القاهرة – (أ.ش.أ):


أشتبهت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي خلال جولتها الأمنية فجر اليوم الأربعاء بأحد الأجسام الغريبة بساحة انتظار السيارات، وانتقلت على الفور وحدة من رجال المفرقعات إلى المكان، حيث تم التأكد من ”سلبية” الجسم بعد الكشف عليه.


وقال مصدر مسؤول بالمطار إن رجال الأمن يقومون بصفة دورية بالمرورعلى أماكن انتظار السيارات وفحص الأجسام المشتبه بها وذلك في إطار توسيع الخطة الأمنية الموضوعة وتوسيع الاشتباه، حيث يتم فحص كافة السيارات بواسطة الكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المفرقعات، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد.


وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية بالمطار وضعت خطة معمول بها لتأمين المطار بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وتم ترقيتها بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية الذي وقع مؤخرا، حيث تتم الاستعانة بالأجهزة المتطورة والحديثة والكلاب المدربة للكشف عن المفرقعات بكافة الأكمنة المحيطة والمؤدية إلي المطار، بالإضافة إلي المرور الدورى بكل أروقة المطار.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا






أعلنت نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج، دخولها فى إضراب العاملين فى المهن الطبية عن العمل تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر، وقرار مجلس النقابة العامة، وذلك بداية من اليوم الأربعاء الأول من يناير.



كما أكد الدكتور أحمد فوزى، نقيب الأطباء، أن الإضراب جاء للمطالبة بحقوق الأطباء وتضامنًا مع طبيب بنها، الذى راح شهيدًا جراء العدوى من أحد المرضى، ولم يتجاوز حافزه عن بدل العدوى 300 جنيه.



وأضاف، أن الإضراب لا يشمل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات، والغسيل الكلوى، ويقتصر فقط على العيادات الخارجية والعمليات، وأشار إلى ضرورة العمل على تكاتف الجهود، وتركيز العمل فى الاستقبال، والطوارئ، والحوداث، وكذلك أقسام المبتسرين والجراحات، والعناية المركزة، قائلا إن يوم الإضراب سيمر كأى يوم عادٍ، دون أن يشعر المريض بأى نقص، أو إهمال فى الخدمات الطبية".



وعلى جانب أخر، أصدرت النقابة بيانًا جاء فيه، "إنه نظراً لعدم توصل الحكومة حتى الآن إلى حل مُرضِى للأطباء، بشأن مطالبهم العادلة، التى نطالب بها منذ سنوات، وعلى رأسها إقرار قانون كادر المهن الطبية، فقد قررت الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 6/12/2013 بإقرار إضراب جزئى تصاعدى، يبدأ من 1/1/2014 وتكون آلية تنفيذ الإضراب إطلاق اسم الطبيب المرحوم أحمد عبد اللطيف على هذا الإضراب، وبدء إضراب جزئى لا يشمل حالات الطوارئ، والحالات الحرجة، والملحة بكل أنواعها .







أخبار متعلقة..

استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات



اقرأ أيضاً..

"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%



كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار



بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”



بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014



بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل






المصدر اليوم السابع



أكد الدكتور أحمد حسين أحمد حسين حمادى، وكيل الأزهر بسوهاج، أن اليوم هو بداية الامتحان لمراحل النقل بمنطقة سوهاج الأزهرية ابتدائى وإعدادى وثانوى للفصل الدراسى الأول داخل 11 إدارة تعليمة أزهرية.



وأوضح حمادى أن اليوم يشهد أعمال الامتحانات للصف الأول والثانى والثالث الابتدائى، وتنتهى فى الثالث من يناير، بينما تبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس فى الحادى عشر وتنتهى فى العشرين من نفس الشهر، وبلغ إجمالى من لهم حق دخول الامتحان 90 ألف تلميذ وتلميذة داخل 281 معهدا على مستوى المحافظة.



وعلى جانب آخر أشار إلى أن 30 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات الخاصة بالنقل بالمرحلة الإعدادية فى نفس التاريخ مقسمين على 190 معهدا أزهريا بكافة المراكز الإدارية.



أما امتحانات النقل للمرحة الثانوية فتبدأ أعمالها يوم 2 من الشهر الجارى، وتنتهى بتاريخ 23 من نفس الشهر داخل 140 معهدا أزهريا بإجمالى 23 ألف طالب وطالبة.



وأكد حمادى أن هناك تنسيقا كاملا مع اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، خلال كافة مراحل الامتحان من نقل للأسئلة وتأمين اللجان من الخارج والمتابعة المستمرة، من خلال الدوريات الأمنية السيارة، وأنه قام بعقد لقاء مع المستشار العسكرى للمحافظة، لمناقشة كافة أعمال التأمين وإخطاره بموعد الامتحانات.



وناشد حمادى الطالب الأزهرى أن يكون على قدر من المسئولية، وأن يقتدى بالرسول الكريم (ص)، وأن يجد ويجتهد، ويترك كل شىء خلاف مستقبله.



ومن جانبه أوضح علاء زيدان، مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، أن المديرية قامت بإعداد وتجهيز غرفة عمليات داخل المنطقة تعمل على مدار الساعة من بداية الامتحانات حتى نهايتها لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورا، وتجهيز فرق من المفتشين للتحرك بسيارات المنطقة إلى المعاهد لحل أى مشكلة فى مكانها، كما أن هناك اتصالا مباشرا مع مشايخ المعاهد لإطلاع الغرفة على عملية سير الامتحانات لحظة بلحظة.

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات










المصدر اليوم السابع

أقام فريق الزيارات الخارجية بـ جمعية رسالة فرع سوهاج أمس الثلاثاء احتفالا لـ40 من كبار المسنين بالنادى البحرى بسوهاج، ضم الحفل فقرات اجتماعية وثقافية وترفيهية بمشاركة 17 متطوعا من متطوعى الجمعية.



تأتى هذه الاحتفالية فى إطار الدور الذى تقدمه الجمعية من أجل التواصل المجتمعى، والتأكيد على أن الجمعية وفريق متطوعيه سيستمرون فى عمل تلك الفعاليات بكافة المناسبات باستهداف العديد من فئات المجتمع.



























أخبار متعلقة..

استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات



اقرأ أيضاً..

"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%



كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار



بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”



بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014



بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل






المصدر اليوم السابع

قرر الدكتور صلاح البلال رئيس جامعة مدينة السادات بالمنوفية، عمل دورات فى اللغات الأجنبية والبرامج التطبيقية الإلكترونية فى مجال السياحة والإرشاد السياحى والفندقى والحاسب الآلى بكلية السياحة.

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

افتتح المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، فعاليات البرنامج التدريبى لتعاونيات المحافظة، أحد برامج مشروع التنمية والتدريب التعاونى بالأراضى الجديدة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.



وقال "مطر"، إن البرنامج يتضمن محاضرات لمدة 5 أيام بمقر المديرية فى مجال التدريب التعاونى يستفيد منها رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف أنحاء المحافظة، وهى " حلقة نقاشية عن دور التعاونيات فى التنمية"، و"المسئوليات المالية بالتعاونيات الزراعية"، "الدورة المستندية فى التعاونيات الزراعية"، واختصاصات الجهاز الإدارى بالتعاونيات"، "الرقابة وأداوت الضبط الداخلى وكيفية إعداد التقارير"، ودور الجهة الإدارية فى ضوء القانون"، وكيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية"، و"أثر المتغيرات الاقتصادية على العمل التعاونى".























أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

أكد عبد المقصود ورشل مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بدء امتحانات نصف العام بمدارس المحافظة التى تستمر حتى 23 القادم، لافتاً إلى أن مراعاة الإجازات الخاصة بالمسيحيين واحتفال المولد النبوى ويومى 14و15و16 للاستفتاء على الدستور.





وأضاف: تم التنبيه على الموجهين الأوائل والعموم أن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة عدم إقحام الشعارات السياسية أو الرمز أو الإشارات لأى شىء، بعيداً عن المنهج، على أن يتم التصحيح أولاً بأول، ويتم وضع نتائج الطلاب على أجهزة الكمبيوتر مع الاحتفاظ بنسخة منها على " سى دى أو فلاشة منفصلة "، كنسخة احتياطية على أن ينتهى التصحيح ويتم إعلان النتيجة قبل بداية إجازة نصف العام التى تبدأ 25يناير القادم.

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

أكد الدكتور أمين عبد الواحد وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء أن 112 إمامًا وخطيبًا قد استلموا عملهم بالمحافظة أمس الثلاثاء بعد أن وزعتهم وزارة الأوقاف بتوزيعهم على المساجد.



وأضاف: تم التوزيع بعد تنظيم محاضرات للأئمة تناولت تدريبهم على المواد والخطب التى ستلقى فى المساجد وكيفية مخاطبة الجمهور، بتعليمات مشددة بعدم الخوض فى السياسة داخل المساجد.

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

نجح الدكتور صلاح حسان استشارى الجراحة العامة مدير عيادة بنى سويف النموذجية للتأمين الصحى فى استئصال ورم بالثدى يزن (ربع كيلو جرام) لفتاة عمرها 15 عاماً خلال عملية جراحية بمستشفى جمعية على بن أبى طالب.



كانت أم الفتاة (ص. أ. ح) لاحظت ظهور تورم بمنطقة صدر نجلتها فلجأت إلى الطبيب، وتم حجز المريضة بالمستشفى وأثناء إجراء الجراحة لسحب عينة من الورم لتحليلها ومعرفة نوع الورم خبيث أم حميد، قرر الطبيب استئصال الورم بالكامل على مسئوليته الخاصة، وتمت العملية الجراحية بنجاح، وتماثلت المريضة للشفاء.



وأكد الدكتور صلاح حسان لـ"اليوم السابع" أنه أثناء الجراحة قام بعمل قطع طولى فى الورم، وتأكد أنه من النوع الحميد فقرر دون تردد إزالته واستئصاله بالكامل بدلاً من أخذ عينة وتحليلها.










أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات



المصدر اليوم السابع

يعقد تيار الاستقلال مؤتمرا جماهيريا لدعم الدستور الجديد وخارطة الطريق، وذلك غداً الخميس بمحافظة الشرقية بصان الحجر.



ومن المقرر، أن يشارك فى المؤتمر المستشار أحمد الفضالى رئيس التيار والدكتور سيد عبد العال رئيس حزب التجمع والدكتور نصر سليمان رئيس حزب القبائل العربية والحاج محمد برغش نقيب الفلاحين وعبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد عمال مصر، حسب بيان أصدره التيار منذ قليل.

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

تنظم كلية التربية بجامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة، والدكتور شعبان حفنى عميد الكلية، المؤتمر الدولى الثانى بعنوان "التربية والأمن النفسى والاجتماعى بين الواقع والمأمول"، وذلك خلال يومى 12 و13 فبراير من هذا العام.

ويعقد المؤتمر بمقر الكلية بالجامعة القديمة، ويناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن النفسى والاجتماعى للتربية فى ظل ما يحدث من تغيرات فى المجتمع المصرى، وخاصة فى الفترة الأخيرة .



ومن المقرر أن يتناول المؤتمر العديد من المحاور والتى تتعلق بكافة جوانب التربية وكافة التخصصات والمجالات العلمية, فيما ستكون بالمؤتمر مشاركة عربية متميزة من عدة دول كالمملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .

أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

قال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بمحافظة شمال سيناء، إن مساحة الأراضى المزروعة بالقمح فى شمال سيناء حتى أمس الثلاثاء بلغت 589 فدانا، والشعير 3341 فدانا، موضحاً أن هذه المساحات تمت زراعتها خلال الأسبوعين الأخيرين بعد سقوط الأمطار بغزارة.





من ناحيته قال المهندس جمال أحمد مسئول إدارة استصلاح الأراضى بمديرية الزراعة إن المساحات الزراعية قابلة للزيادة، لافتا إلى أن غالبية المساحات التى تمت زراعتها تتركز فى مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء والتى من المتوقع أن تعطى إنتاج وفير هذا العام.



أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

أكدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة لتأمين امتحانات النقل بجميع المراحل من الابتدائية وحتى الصف الثانى الثانوى العام والفنى.



وأضاف مدير مكتب وكيل الوزارة: صدرت تعليمات مشددة لجميع مديرى عموم الإدارات بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع الطلاب.



أخبار متعلقة..



استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات






المصدر اليوم السابع

عادت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بعد المشاركة فى الأسبوع الثقافى المصرى بدبى خلال الفترة من 21 وحتى 28 ديسمبر، وبتلك المشاركة تكون فرقة الإسماعيلية قد أنهت موسمها الفنى لعام 2013، حيث شاركت فى ثلاث مناسبات عالمية خلال 4 شهور.



ففى شهر أغسطس شاركت الفرقة فى مهرجان نورما لاتينا بإيطاليا، وحصلت على المركز الأول، ثم سافرت إلى ماليزيا فى شهر نوفمبر، وشاركت فى مهرجان بوتراجيا للفنون.



وفى شهر ديسمبر شاركت فى الأسبوع الثقافى المصرى بدبى، بجوار عمالقة الفن المصرى من شعراء وفنانين تشكيليين، وبرفقة الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب.



ويقول الفنان ماهر كمال قائد الفرقة، إن هذا العمل يعد نقلة نوعية للفرقة بعد مشاركات سابقة خلال آخر أربع شهور، وكانت مشاركة دبى بعدد 15 عضوا، قدموا عروضهم الفنية فى شكل لوحات فنية استعراضية تعبر عن الموتيفات الشعبية الخاصة بمحافظة الإسماعيلية ومدن القناة فى الفاصل الأول، ثم قدمت لوحاتها الفنية المعبرة عن بيئات مصرية متنوعة تميزت الفرقة فى أدائها، فقد تضمن برنامج الفرقة فى دبى رقصات الصيادين – وبتغنى لمين ياحمام – والبحرى– وضمضم، وفى الفاصل الثانى كانت رقصات النوبة– وبدوى – وأم الخلخال – والتنورة، وقد قام رئيس مؤسسة سلطان بن على العويسى، بتقديم درع المؤسسة للفنان ماهر كمال، كما قام السفير المصرى بدبى بتقديم ميداليات تذكارية لأعضاء الفرقة .



وقدم قائد الفرقة الشكر للواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية على تكريمه لهم بعد العودة من إيطاليا، مطالباً بدعمهم بعدما توقف منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث إن مرتبات أعضاء الفرقة لا تزيد عن 150 شهريا.















أخبار متعلقة..





استنفار أمنى بوسط سيناء عقب تفجير خط الغاز المتجه للأردن



تفجير خط الغاز فى وسط سيناء وتوقف الإمدادات عن الأردن



بالصور.. قيادات البحيرة تزور كنائس المحافظة لتهنئة الأقباط



أمن القليوبية: الشرطة ساهرة لأمن المواطنين ويهنئ الأقباط بالاحتفالات



المصدر اليوم السابع

العريش – (أ.ش.أ):


أكد مسؤولون أنه تم السيطرة على النيران الناتجة عن تفجير خط الغاز بوسط سيناء، عقب تفجيره عن طريق مجهولين، وذلك بعد إغلاق جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من وإلى الخط.


وأكد المسئولون أنه جارى تشكيل لجنة لتقدير حجم الخسائر الناتجة عن تفجير الخط، والتلفيات علاوة على قيام الفنيين بإعادة الإصلاح لاستئناف ضخ الغاز لتشغيل مصانع الأسمنت وباقي المشروعات العاملة بالغاز في منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.


من جهة أخرى، تبدأ غدا معاينات المعمل الجنائي التصويرية لتحديد أسلوب التفجير والمادة المستخدمة فيه، كما تباشر النيابة تحقيقاتها بسؤال شهود العيان عن كيفية تفجير خط الغاز وظروف وملابسات الواقعة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا






توافد العشرات من المواطنين على كورنيش النيل لاستقلال المراكب النيلية، وذلك للاحتفال بليلة رأس السنة، حيث شهدت المناطق النيلية إقبالاً كثيفاً خاصة من الأطفال والشباب لاستقلال المراكب، والاستماع إلى أغانى الـ’دى جى’، والرقص على الأغانى الشعبية داخل المراكب.


وعلى جانب آخر أطلق الشباب العديد من الشماريخ فى السماء، فى حين نصبت قوات الأمن العديد من الكمائن الأمنية أعلى كوبرى أكتوبر وكوبرى قصر النيل.













اقرأ أيضا..





قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن خطوات خارطة الطريق تسير بشكل جيد، متوقعا الخير لمصر فى السنة الجديدة، وأن عام 2014 سنة جديدة طيبة.


وأضاف البابا تواضروس، فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أنه دائما مع البدايات الجديدة يكون هناك تطلعات واشتياق لمستقبل أفضل، مؤكدا أنه يصلى من أجل أن تسود المنطقة الهدوء والسلام.



أخبار متعلقة..





يتوجه اليوم الأربعاء المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمحافظة بورسعيد وذلك لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات المياه والصرف، ومتابعة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى.


ومن المقرر أن يلتقى الوزير بمحافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل، للتعرف على الموقف التنفيذى لمشروع المياه والإسكان بالمحافظة، ثم سيتوجه لمدينة بور فؤاد لتفقد مشروع محطة المياه، ثم سيتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى الذى ينفذ بالمحافظة.

أخبار متعلقة..





قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن تسيطر على الأوضاع فى الشارع المصرى، فى احتفالات الكريسماس.


وأضاف ‘عبد اللطيف’، فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن تجمع لأنصار الإخوان ألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة على سيارة شرطة بمنطقة المهندسين، مما أسفر عن إصابة ضابط وأمين شرطة بحروق، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم. وأنه أثناء مرور مسيرة لأنصار الإخوان فى منطقة حلون تعدى المشاركون فيها على سيارة تابعة لقوات الأمن، وتمت السيطرة على الموقف وتفريقهم.

أخبار متعلقة..





أشعل طلاب الإخوان المتظاهرين بشارع بين السرايات، أمام المدينة الجامعية لجامعة القاهرة، الشماريخ والألعاب النارية، خلال تظاهرهم، منددين بمقتل الطالب الشهير بـ’بودا’ خلال اشتباكات الشرطة مع طلاب جامعة القاهرة منذ أسبوعين.


وردد طلاب الإخوان المتظاهرين، تكبيرات العيد، وهتافات: ‘لا إله إلا الله محمد رسول الله، الداخلية بلطجية، دستوركم باطل’.


أخبار متعلقة..





أنهى طلاب الإخوان المتظاهرين بطريق بين السرايات أمام المدينة الجامعية لجامعة القاهرة، تظاهرهم بعد أن نظموا مسيرة داخل حرم المدينة الجامعية، وذلك بعد أن فتحوا الطريق أمام المدينة.


وانتظمت الحالة المرورية بالطريق الرئيسى أمام المدينة الجامعية بجامعة القاهرة المؤدى إلى كوبرى ثروت، حيث شهدت المنطقة حالة من الهدوء التام، كما أطفأت النيران على جانبى الطريق، التى أشعلها طلاب الجماعة فى اللافتات التى تدعو للتصويت بنعم على الدستور.

أخبار متعلقة..





يعقد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، لاستعراض خطة عمل الجهاز خلال الفترة المقبلة، وكيفية تطوير التشريعات الخاصة بالتجارة، وكذلك الأسواق المقامة حاليا، وذلك بحضور الدكتور خالد حنفى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

أخبار متعلقة..





أعربت الخارجية الأمريكية مجددا عن قلقها إزاء قرار الحكومة المصرية بإعلان جماعة الإخوان “جماعة إرهابية”، مشيرة إلى قيام قوات الأمن باحتجاز بعض المتظاهرين السلميين والنشطاء السياسيين وتعليق أنشطة عدد من منظمات المجتمع المدني بمصر، على حد تعبيرها.


وقالت ماري هارف نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح صحفي، “إننا قلقون بشأن حملات الاعتقال ذات الدوافع السياسية، والتي قد تثير تساؤلات عن مدى تطبيق القانون في مصر بشئ من العدل والحيادية، وكذلك عن عملية الانتقال الديمقراطي”.


وأشارت هارف إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية المصري نبيل فهمي بهذا الصدد.


وكان فهمي قال- في تصريح يوم الخميس الماضي- إن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أكد في اتصال هاتفي معه تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب.


وأضاف فهمي، أن كيري ناشد الحكومة المصرية بالتمسك بما جاء في خارطة الطريق وبالحريات من أجل إقامة دولة مصرية ديمقراطية على الرغم مما تتعرض له البلاد من أعمال إرهابية.


ولفت فهمي إلى أن كيري استفسر أيضا عن قرار الحكومة بإعلان جماعة الإخوان “جماعة إرهابية” ونطاق تطبيق هذه القرار، وكذلك عن الإجراءات التي ستتخذ لضمان حرية مشاركة المصريين السلميين والمجتمع المدني الشرعي في تنفيذ خارطة الطريق، بما في ذلك المشاركة في الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسية.


المصدر: الوكالات






اخبار الان

نقلت قناة “إم بي سي مصر” ،عن مصادر رئاسية لم تسمها، تأكيدها بأن الانتخابات الرئاسية ستسبق الانتخابات البرلمانية.


وأوضحت المصادر لبرنامج “يحدث في مصر” أن القرار جاء بعد مشاورات طويلة بين الرئيس عدلي منصور، الرئيس المؤقت، وعدد من مستشاريه استمر لـ4 ساعات.


ونوهت إلى أنه يبحث حاليًا آلية إصدار القرار، موضحة أنه لا حاجة لرئاسة الجمهورية لإصدار إعلان دستوري أو مرسوم بقانون لإقرار الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.

المصدر : ( وكالات )






اخبار الان

يشهد حرم جامعة القاهرة، هدوءًا نسبيًا، اليوم الثلاثاء، وسط انتظام امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى كليات الجامعة، وذلك عقب دعوات طلاب الإخوان للتظاهر اليوم بكلية دار العلوم.


ويواصل أفراد الأمن الإدارى، عملهم فى التحقق من شخصية الطلاب على بوابات الجامعة، وتفتيش السيارات، منعا لدخول أى عناصر خارجة عن الجامعة.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





بدأت شركة المقاولون العرب فى ترميم كلية التجارة بنين بجامعة الأزهر التى احترقت بسبب الشغب الطلابى الذى شهدته الكلية يوم السبت الماضى.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





بدأ منذ قليل، مؤتمر ‘اعرف دستورك’ الذى تنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة بمقر الوزارة، بمشاركة الدكتور أحمد خيرى، رئيس الاتحاد القومى لعمال مصر، بينما اعتذر الدكتور عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين.


يهدف المؤتمر لتوضيح أوضاع العمل والعمال بالدستور وأهمية الموافقة عليه لتحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى الذى ينعكس على العملية الإنتاجية.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





واشنطن – (أ ش أ):


أعربت وزارة الخارجية الأمريكية مجددا عن قلقها إزاء إعلان الحكومة المصرية الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.


جاء ذلك في تصريح صحفي الليلة الماضية لنائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف.


وأشارت هارف إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية نبيل فهمى يوم الخميس الماضي بهذا الصدد.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب – سامي مجدي:


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي أن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج.


وأوضح المتحدث في بيان وصل مصراوي الثلاثاء أن الخطوات تتضمن دخول الناخب على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.


وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي علي الرقم القومي.


كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلي 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج، وفقا لبيان المتحدث.


وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلي المكان المخصص للتصويت السري وإبداء رأيه بالتأشير علي بطاقة إبداء الرأي، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية.


وتابع عبد العاطي أن عضو اللجنة الفرعية يتولى بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية.


وقال المتحدث أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج مصر لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وانه يتعين على الناخب الحفاظ علي سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدي التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.


وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






كتب – عمر علي:


أكد مصدر قضائي رفيع، أن اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار نبيل صليب، ستعقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعا هاما لوضع آخر الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد، المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يناير المقبل.


وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه من المقرر أن تصدر اللجنة خلال اجتماعها، قرارا بشأن كيفية تقدم الصحفيين والإعلاميين والمراسلين الأجانب للحصول على تصريحات لتغطية الاستفتاء على الدستور، ودخولهم اللجان الفرعية أثناء التصويت والفرز، كما سيتناول الاجتماع آخر تطورات التنسيق مع وزارتي الدفاع و الداخلية في تسليم مقار اللجان الفرعية والعامة للجهات المعنية وخبراء المفرقعات لتفحصه بشكل دقيق، والتأكد من سلامتها.


وأشار الى أن اللجنة تتجه إلى إجراء تجربة القارئ الإلكتروني لبيانات الناخبين في بعض اللجان بمحافظة القاهرة، والذى يمكن من خلاله توضيح عما إذا كان للناخب حق التصويت أمام اللجنة التي سيدلى فيها بصوته، أو بأنه سبق للناخب التصويت بالفعل في لجنة أخرى ويريد التصويت أكثر من مرة، أو أن الناخب غير مسجل باللجنة.


في سياق متصل، صرح المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة، أنه من المقرر أن يرأس كل لجنة عامة، قاض بدرجة ”رئيس استئناف”، يعاونه عدد من أعضاء الهيئات القضائية، حيث يتولى الإشراف على اللجان الفرعية التابعة له، مشيراً إلى أن كل لجنة عامة سوف تقوم بتجميع النتائج الواردة إليها من اللجان الفرعية التابعة لها، لتقوم بحصرها وإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات.


وقال ”إدريس” إنه سيتم خلال عملية الاستفتاء على الدستور، الاستعانة باستخدام جهاز كارد ريدر”قارىء البيانات” في عدد من لجان محافظة القاهرة على سبيل التجربة، موضحاً أنه سيتم تغذية الجهاز ببيانات الناخبين في اللجنة، بحيث يقوم الجهاز خلال تمرير بطاقة الرقم القومي الخاصة بالناخب أمامه، بإعطاء أحد 3 خيارات، وهي إما الإفادة بأن للناخب حق التصويت أمام اللجنة، أو بأنه سبق للناخب التصويت بالفعل، أو أن ذلك الناخب غير مسجل باللجنة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا






الغردقة – (أ ش أ):


تعقد جبهة ”مصر بلدي”، مؤتمرا شعبيا، بعد غد الخميس، بقصر ثقافة الغردقة لدعوة المواطنين وأعضاء الجبهة بالبحر الأحمر، إلى الخروج للاستفتاء والتصويت بنعم على الدستور.


صرح بذلك أحمد ماهر منسق الجبهة بالغردقة، وقال إن المؤتمر هو الأول للجبهة فى البحر الأحمر، وذلك بحضور فضيلة الشيخ على جمعة مفتي الديار المصرية السابق والرئيس الشرفي للجبهة، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق والمنسق العام لجبهة مصر بلدي، واللواء صلاح المعدواي محافظ الدقهلية الأسبق.


وأضاف ماهر أن المؤتمر يأتي ضمن جولات مؤسسي الجبهة بالمحافظات لتوعية المواطنين بالدستور الجديد، وحشد أكبر عدد للتصويت على الدستور.






القاهرة- (د ب أ):


سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء لسفير بريطانيا لدى أفغانستان ريتشارد ستاج بالدخول للبلاد بعد احتجازه لعدة دقائق لوصوله من لندن بدون تأشيرة دخول مسبقة إعمالا لمبدأ المعاملة بالمثل.


وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة، في تصريحات للصحفيين ، إنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية القادمة من لندن تبين وجود سفير بريطانيا لدى كابول بدون تأشيرة دخول مسبقة.


وأضافت أنه طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل تم احتجاز الدبلوماسي البريطاني وإبلاغ وزارة الخارجية التي وافقت بعد فترة على دخوله بدون تأشيرة مسبقة وتم السماح للسفير بالخروج من الدائرة الجمركية ودخول مصر.


يذكر أن مبدأ المعاملة بالمثل يشترط حصول حاملي الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا






تظاهرت منذ قليل، طالبات جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر أمام باب المدينة الجامعية الرئيسى للبنات، اعتراضا على القبض على عدد من الطالبات من قبل قوات الشرطة خلال اليومين السابقين.


فيما شهد فرع جامعة الأزهر الرئيسى بنين بمدينة نصر هدوءا حذرا لأول مرة مع بداية امتحانات اليوم الرابع، حيث تواجدت التشكيلات الأمنية وانتظمت لجان الامتحانات فى مواعيدها فى مختلف الكليات، كما قامت الشرطة بتفتيش كافة السيارات قبل دخولها الحرم الجامعى وتأمين مداخل الكليات، خاصة الدعوة الإسلامية والتجارة والكنترول الرئيسى ومبنى إدارة الجامعة.


ويشهد محيط كلية التجارة بنين كثافة طلابية دون أى حراك.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





أطلقت قوات الأمن المسئولة عن تأمين جامعة الأزهر ثلاثة قنابل غاز على سور الجامعة المواجه لقاعة المؤتمرات بجوار كلية التربية، أثناء محاولة بعض الطلاب عبور السور من الخارج، وأحبطت دخولهم.


كما أطلق عدد من الطلاب المشاريخ والألعاب النارية خلال إطلاق الأمن لقنابل الغاز.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت امتحانات النقل نصف العام للعام الدراسى 2013 / 2014 بجميع الإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة بجميع المراحل التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 والتى تستمر حتى 23 يناير المقبل، بجميع مراحل التعليم المختلفة بالابتدائى والإعدادى والإعدادى المهنى والثانوى العام والتعليم الفنى "التجارى والزراعى والصناعى".



وأكدت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على تنفيذ تعليمات الإدارة المركزية للأمن بالوزارة الواردة بالفاكس بتاريخ 26/12 بشأن التعليمات الأمنية والمرور الدائم على جميع المبانى، والمنشآت التعليمية المديرية والإدارات والمدارس وتأمين للتأكد من عدم وجود أجسام غريبة أو سيارات قريبة مشتبه بها وغير معلومة الهوية، والإبلاغ الفورى للجهات المعنية.



كانت "فاطمة خضر" قد عقدت برتوكولا أمنيا مع مديرية أمن الغربية لتأمين المدارس ونقل الأسئلة وتأمين الكنترولات ومراكز توزيع الأسئلة والمطابع السرية وتأمين نقل أوراق الإجابات للكنترولات الرئيسية.

موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!













المصدر اليوم السابع

أصدرت محافظة الإسماعيلية بيانا، صباح اليوم، بتوفير 100 فرصة عمل يوميا للشباب حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، من خلال إحدى شركات القطاع الخاص للحراسة والخدمات، وعبر جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة، بمرتب يبدأ من 900 إلى 1300 جنيه شهريا مع توفير عدد من المزايا.



وأشار البيان إلى توفير الزى صيفا وشتاء، وأن العمل بعقد دائم وترقيات لمن تثبت كفاءته، فضلا عن توفير سكن مفروش لجميع العمال المغتربين، وتأمين اجتماعى وصحى بمجرد التعيين، وتوفير وسيلة انتقال من سكن الشركة إلى مكان العمل والعكس، وراحات أسبوعية وإجازات سنوية، بعد تقديم المستندات المطلوبة وهى أصل شهادة الميلاد + صورة منها، وأصل شهادة المؤهل و3 صورة منها، وأصل الموقف من التجنيد + صورة منها، وكعب عمل من مكتب العمل، وصحيفة الحالة الجنائية باسم الشركة، وصورة البطاقة الشخصية، وعدد 4 صور شخصية.



وقال البيان إن الأعمار تتراوح ما بين 20 إلى 45 سنة، والأماكن المتوافر فيها فرص العمل للشركة بجميع أنحاء الجمهورية، وعلى من يرغب من الشباب العمل فى هذا المجال التوجه إلى جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة ومعه المستندات المطلوبة، وذلك لإعطاء خطاب ترشيح من جهاز تشغيل الشباب إلى إدارة الموارد البشرية بالشركة.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!







المصدر اليوم السابع

فرق أهالى قرية صراوة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، مسيرة نظمها العشرات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أعلى كوبرى صرارة على طريق الباجور- القناطر، حاملين شارات رابعة العدوية، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، الأمر الذى أثار حفيظة الأهالى وقاموا بمطاردتهم حتى فروا هاربين.



وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وتم احتواء الموقف.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!











المصدر اليوم السابع

بدأت اليوم الثلاثاء 31/12محافظة الغربية أول يوم من امتحانات النقل والشهادة الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول 2013/2014 والتى تستمر حتى 23 يناير المقبل، حيث يجرى ما يقرب من 900 ألف طالب وطالبة امتحانهم الأول فى مادة اللغة العربية.



ويبلغ عدد اللجان للشهادة الابتدائية 639 لجنة، وإجمالى عدد الطلاب 78660 طالبا وطالبة، بينما يؤدى 61468 طالبا وطالبة امتحان الشهادة الإعدادية "عام – مهنى" داخل عدد اللجان 380 لجنة وسط إجراءات أمنية مشددة.



قامت فاطمة خضر وكيل الوزارة، بالمرور على اللجان للتأكد من توافر الهدوء للطلاب أثناء أدائهم الامتحان وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم، وصرحت وكيل الوزارة بأنه تم تفعيل البرتوكول مع مديرية أمن الغربية لتوفير كل عناصر الأمن للطلاب.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!











المصدر اليوم السابع

السويس- أشرف دياب:


انقلبت سيارة مينى باص تابعة للجيش الثالث، صباح اليوم الثلاثاء، بعد بوابة دخول السويس بمنطقة 109، دون وقوع إصابات، وقامت القوة الموجودة بتأمين الطرق بنقل السيارة من الطريق.


وقال قائد قوات التأمين بالسويس، إن السيارة كانت غير محملة بالركاب من المجندين، وأنها كانت في طريقها لنقل مجندين قبل انقلابها.


فيما ذكر المسئولون بالمستشفى العسكرى بالسويس أن إصابة السائق طفيفة ولا توجد إصابات نهائيا.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك…اضغط هنا






هنأ العالم المصرى الكبير أحمد زويل، المصريين بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد، متمنيا أن يكون عام خير ونماء واستقرار على مصر الغالية، وأبنائها الذين طالبهم بالتمسك ببناء قيم الدولة الحديثة من خلال العمل الجاد المخلص، والسعى بقوة نحو إنهاء الاستحقاقات الدستورية والمرحلة الانتقالية باعتبارها السبيل الوحيد نحو بناء هذه الدولة.


وطالب زويل المصريين، فى بيان له من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، على اختلاف انتماءاتهم بنبذ الخلاف والتوحد خلف المؤسسات الوطنية للدولة المصرية لمواجهة التحديات المحيطة بمصر داخليا وخارجيا.


كما ندد زويل واستنكر بشدة التفجيرات الأخيرة التى أودت بحياة الأبرياء، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال أيا كان مصدرها هى أعمال مرفوضة وتمزق الأمة، وناشد طلاب الجامعات بالتركيز على التحصيل العلمى وعدم تحويل الجامعات إلى ساحة قتال.


وأعرب زويل عن تفاؤله بمستقبل مصر، مراهنا على أبنائها خاصة الشباب رغم كل ما تمر به به من أحداث.


ويذكر أن الدكتور زويل فى حالة صحية طيبة وهو بانتظار قرار الفريق الطبى المعالج لتحديد موعد وصوله إلى مصر.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية, من تواجدها, صباح اليوم الثلاثاء, بقرية العدلية التابعة لمركز بلبيس, وذلك تحسبًا لحدوث أى تداعيات بالقرية بعد وفاة الضحية الرابعة من عائلة "بعلل" مساء أمس الاثنين, بمستشفى الأحرار، متأثرًا بإصابته بطلق نارى بالرأس.



وتلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية, إخطارا من العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد وفاة "السيد.ج" 30 سنة، من عائلة "بعلل"، والضحية الرابعة فى الاشتباكات، التى شهدتها قرية العدلية يوم الخميس الماضى، بين عائلة بعلل، والجيزاوى.



البداية، كانت منذ شهر ونصف، عند حدوث مشادة كلامية بين أحد أبناء عائلة الجيزاوى، وأحد أبناء عائلة بعلل، تطورت إلى مشاجرة، أسفرت عن مقتل أحد أبناء عائلة بعلل، وتم القبض على المتهم، ولكن تجددت المشاجرة مساء الخميس الماضى, بين أفراد العائلتين، وتم إطلاق الأعيرة النارية بكثافة، لدرجة أن قوات الشرطة عجزت عند الدخول فى بداية الأمر، مما أسفر عن وقوع الكثير من الضحايا، فتم استدعاء قوات الأمن المركزى، والحماية المدنية للسيطرة على النيران، التى أضرمها أفراد عائلة بعلل بمنازل عائلة الجيزاوى، بعد قيامهم بقتل، وإصابة 3 من عائلة بعلل، مما دفع الأخيرة للرد بقتل فرد منهم.



وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطاراً من مركز شرطة بلبيس، يفيد وقوع مشاجرة بين عائلتى بقرية العدلية، أسفرت عن مقتل كل من "منصور عبد المقصود شحاتة"، و"منصور جودة عبد المقصود" من عائلة بعلل و"حسين أبو العزم الجيزاوى" من عائلة الجيزاوى، وإصابة كل من "رمضان شحاتة رمضان" و"السيد جودة" 30 سنة، وشهرته سمسم، من عائلة بعلل، وتم نقل الجثث للمشرحة، والمصابين للمستشفى العام بالزقازيق.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!







المصدر اليوم السابع

يستكمل اليوم الثلاثاء، المستشار محمد شيرين فهمى، القاضى المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف، للتحقيق مع قضاة تيار الاستقلال، والمتهم فيها الـ75 قاضيا الموقعين على بيان تيار الاستقلال وحركة قضاة من أجل مصر، وذلك لتدخلهم فى السياسة ومخالفتهم لقانون السلطة القضائية.


كما يواصل فهمى التحقيق فى واقعة التنصت على النائب العام، عن طريق زرع أجهزة وكاميرات تنصت بمكتبه لنقل كافة الأخبار لجماعة الإخوان.


وقال مصدر قضائى، فى تصريحات خاصة لـ’اليوم السابع’، إنه سيمثل اليوم الثلاثاء،

أمام قاضى التحقيق العديد من القضاة المعروفين منهم من المتهمين فى حركة قضاة من أجل مصر وتأسيسها، والاعتصام فى ميدان رابعة العدوية، وسماع أقوال بعض القضاة كشهود عيان فى القضية.


موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا..





ينظم حزب النور بمحافظة الشرقية مؤتمرا حاشدا الخميس القادم، بقاعة الواحة بمدينة الزقازيق بحضور الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والمهندس جلال مرة أمين عام الحزب"، والدكتور محمد إبراهيم منصور عضو الهيئة العليا وممثل الحزب فى لجنة الخمسين، ونادر بكار، مساعد رئيس النور لشئون الإعلام.



ومن جانبه، قال المهندس محمد دسوقى وكيل النور بالشرقية إن الحزب يمضى قُدما فى حملة دعم التعديلات الدستورية بالشرقية وأنه لن توقفه أى دعايا مضادة أو حملات تشويه من أى فصائل سياسية أخرى، وأشار إلى أن هذا المؤتمر خطوة نحو دعم الحزب بالشرقية للتعديلات الدستورية.



وفى نفس السياق قامت الأمانات الفرعية بعمل ندوات شرحت فيها التعديلات الدستورية من خلال ورش عمل والرد على الشبهات المثارة إعلاميا بشأن التعديلات، على أن تشهد الحملة قوافل سياسية لتوعية المواطنين بالتعديلات فى الأيام المقبلة، وحملات طرق أبواب وتوزيع مطويات توضح التعديلات وترد على ما أثير حولها من شبهات.



فيما عقد المكتب الإعلامى لـ "النور" بالشرقية ورشة عمل لأمناء اللجان الإعلامية بالمراكز لتكوين شبكة مراسلين لتغطية المقار الانتخابية للاستفتاء لضمان نزاهته ورصد أى مخالفات أو انتهاكات تقع ونشرها للرأى العام.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!







المصدر اليوم السابع

رفعت مديرية أمن الشرقية درجة الاستنفار الأمنى، اليوم الثلاثاء، وتم تعزيز كافة الخدمات الأمنية بجميع الأقسام والمنشآت الشرطية والحيوية بالمحافظة والكنائس، استعدادا لاحتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد.



كما أعلن العديد من المواطنين بالمحافظة عن تنظيم وقفات سلمية أمام بعض الكنائس من أجل تقديم التهنئة لهم والتأكيد على المحبة والسلام التى تجمع المصريين على قلب رجل واحد فى تلك الفترة من تاريخ البلاد.



موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!









المصدر اليوم السابع

زار صباح اليوم، الثلاثاء، 218 سائحاً من مختلف الجنسيات معبدى رمسيس الثانى، ونفرتارى بمدينة "أبو سمبل"، قادمين من مدينة أسوان عبر سيارات التفويج الصباحى والمسائى، استعداداً لاحتفالات أعياد الكريسماس.



صرح بذلك، الدكتور الأثرى أحمد صالح، مدير عام آثار أبو سمبل ومعابد النوبة، مضيفًا فى تصريحات خاصة، أن مستقبل السياحة فى مصر مبشر، وسوف يتعافى سريعاً فور استقرار الأوضاع الأمنية.



وأشار "صالح"، إلى أن مؤشرات توافد السائحين الأجانب فى أعياد الكريسماس من مختلف الجنسيات، يدل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح لتنشيط السياحة.

موضوعات متعلقة..

استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة



تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء



غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء



استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار



رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش



بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة



حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم



اقرأ أيضا..



الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة



مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا



"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى



سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل



بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%



حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!







المصدر اليوم السابع