Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 31 أكتوبر، 2013

قال الدكتور سمير حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فى بيان صادر عنه مساء أمس، الخميس، بأن توجيه التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بدمياط ينظم فى الأسبوع الأول والثانى من نوفمبر القادم بطولة ألعاب القوى لجميع المراحل بنين، فى إستاد دمياط الرياضى بدمياط الجديدة حيث يتم تنفيذ البطولة للمرحلة الثانوية يومى الأحد والاثنين 3 – 4 نوفمبر والمرحلة الإعدادية يومى الأربعاء والخميس 6 – 7 نوفمبر والمرحلة الابتدائية يومى الأحد والاثنين 10 – 11 نوفمبر.



وأضاف وكيل الوزارة أن البطولة تحت إشراف محسن نور الدين موجه عام التربية الرياضية، وكوثر كيوان موجهة أولى تربية رياضية، وجمال عطية موجه أول بالديوان، وتحت رعاية اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، ويشارك فيها (130) طالبا من الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة لجميع المراحل لاختيار من يمثلون محافظة دمياط فى بطولة الجمهورية بالقاهرة.






المصدر اليوم السابع

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، إن قصف الجيش الإسرائيلى لمنطقة بقطاع غزة مساء الخميس، الذى أسفر عن سقوط قتيل بالقطاع، جاء ردا على إطلاق قذائف من غزة باتجاه الحدود ما أسفر عن إصابة 4 جنود إسرائيليين.


وقتل شاب فلسطينى ينتمى لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية ‘حماس’، وأصيب آخر بجراح طفيفة، مساء الخميس، جرّاء قصف مدفعى إسرائيلى شرق بلدة القرارة بمحافظة خان يونس، جنوبى قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية وطبية بالقطاع.


وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى صباح الجمعة أن ‘عددا من القذائف الصاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة (على حدود غزة)، وهو ما أعقبه تحرك قوة أمنية إسرائيلية بالقرب من السياج الأمنى المقام على حدود غزة، حيث رد الجنود (الإسرائيليين) على مصادر إطلاق النار، بإطلاق قذائف دبابات باتجاه خان يونس (جنوبى غزة)، وأسفر الحادث عن مقتل أحد كوادر حركة حماس’.


فيما قالت إذاعات إسرائيلية محلية إن ‘جنديا إسرائيليا بالجيش أصيب بجراح خطيرة جراء الإصابة بقذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات على حدود القطاع’، حيث كان الجندى متواجدا فى تلك المستوطنات.


بينما نقلت صحيفة يدعوت أحرنوت عن مصدر عسكرى قوله صباح الجمعة، إن ‘قوة من الجيش الإسرائيلى كانت تقوم بأعمالها الدورية على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، تعرضت لإطلاق قذائف صاروخية، مما أدى إلى إصابة أربعة جنود إسرائيليين تم نقلهم إلى المستشفى، وهو ما أدى إلى قيام الجيش بقصف مواقع متعددة فى القطاع ردا على إصابة الجنود الأربعة’.


ولم يعقب الجيش الإسرائيلى حتى الساعة 1.00 تغ على ما ذكرته وسائل الإعلام والمصادر الأمنية والطبية.


وتوغلت قوة من الجيش الإسرائيلى بشكل محدود شرق بلدة القرارة الواقعة شمال شرق محافظة خانيونس، مساء الخميس.


وأفاد شهود عيان، بأن خمسة جرافات إسرائيلية مصحوبة بثلاثة دبابات توغلت لمسافة 300 متر داخل الحدود الشرقية لبلدة القرارة.


وأوضح الشهود أن الجرافات الإسرائيلية قامت بأعمال تجريف واسعة داخل الأراضى الفلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف من الأبراج العسكرية تجاه ممتلكات ومنازل الفلسطينيين القريبة من الحدود.


وتزامن مع عملية التوغل تحليق ثلاث مروحيات، وعدد من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية على ارتفاعات منخفضة من موقع التوغل.


وتتوغل قوات إسرائيلية بشكل شبه يومى فى المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة، وتقوم بعمليات تجريف وإصلاحات للسياج الفاصل، كما تطلق النار، فى بعض الأحيان، بشكل عشوائى على المزارعين ومنازل الفلسطينيين القريبة من الحدود.


وأبرمت الحكومة الإسرائيلية اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة بوساطة مصرية فى نوفمبر من العام الماضى 2012، تم بموجبه إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة التى استمرت ثمانية أيام وأدت إلى مقتل 190 فلسطينياً وإصابة أكثر من 1500 آخرين، بحسب إحصاءات فلسطينية.





رفضت حركة طلاب مصر القوية قرار مجلس الوزراء بوجود قوات الشرطة خارج بوابات الجامعات، بدعوى مساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الداخلين وتفتيش السيارات، لضمان عدم تسلل العناصر التي لا تنتمي إلى تلك الجامعات.


وقالت الحركة في بيان لها الخميس: يأبى النظام الحالي إلا أن يسير علي خطي دولة مبارك، حيث يريد أن يعود الأمن للجامعات مرة أخرى بعد أن طردته الإرادة الطلابية الحرة بعد أن تجرعت من ويلاته الكثير والكثير علي مدار السنين، الأمر الذي ينسف استقلال الجامعات لأن المنوط بشؤون الجامعات هو المجلس الأعلى للجامعات وليست الحكومة، كما أن هذا القرار يخالف الحكم القضائي الصادر بطرد الحرس الجامعي في عام 2010.


وتابع البيان: ونحن إذ نؤكد على رفضنا التام لعودة قوات الشرطة للجامعة بأي شكل كان وتحت أي ظرف ومهما كانت الحجج والمبررات، كما نرفض أي مسيرات غير سلمية أو محاولات لتعطيل الدراسة في الجامعات، ونؤكد على ضرورة الاستعانة بشركات أمن خاصة لديها أفراد مدربين للتعامل مع حالات الشغب دون أن يتعرض الطلاب لأي إيذاء بدني أو معنوي، فلن نسمح بعودة القبضة الأمنية البوليسية للجامعات من جديد تحت أي غطاء كان، وسندرس كافة خطوات التصعيد اللازمة مع الكيانات الطلابية والاتحادات.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، أنه سيتم تخفيض رحلات الطيران مع قطر، لتصل إلى 16 رحلة طيران أسبوعياً بدلاً من 21 رحلة اعتباراً من الغد.


وأضاف الوزير فى تصريحات له، أن هذا القرار جاء بعد انتهاء العمل بمذكرة مؤقتة لزيادتها منذ مايو الماضى وقعتها الحكومة السابقة، وبعد الدراسة التى تمت من أجل تحديد المصلحة والعائد من هذه الزيادة، حيث تم التوصل إلى تعديل اتفاقية النقل الجوى بين البلدين وتخفيض عدد الرحلات إلى ما كانت عليه فى السابق، وهى 16 رحلة أسبوعياً.





أكد الشيخ مظهر شاهين، خطيب الثورة، مساء أمس الخميس، أنه سيسافر ضمن الوفد الشعبى الذى يزور دولة الإمارات، صباح اليوم الجمعة، لتوجيه رسالة شكر للشعب الإماراتى وقياداته على دورهم المساند لمصر بعد ثورة 30 يونيو، وكذلك لتوثيق العلاقات وجذب الاستثمار الإماراتى لمصر.


وأضاف شاهين فى تصريح لـ’اليوم السابع’، أن الوفد يترأسه حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، ويضم عدداً من الشخصيات العامة أبرزهم المخرج خالد يوسف عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، والكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، وآخرين.





شهدت عدة مناطق وقرى بمركز إدفو ومركز كوم أمبو بأسوان أمس الخميس، أزمة خانقة فى توافر أسطوانات البوتاجاز، ويأتى تجدد الأزمة بعد الاستقرار الذى شهده سوق البوتاجاز بمحافظة أسوان خلال الشهرين الماضيين.



على سياق ذى صلة وصل سعر أسطوانة البوتاجاز المدعمة فى السوق السوداء إلى 25 جنيها.



كما ذكر العديد من الأهالى لـ"اليوم السابع" أنهم واجهوا صعوبات بالغة خلال اليومين الماضيين فى الحصول على أسطوانة بوتاجاز، لافتين أن "الباعة السريحة" عادوا من جديد فى التلاعب بالأسطوانات وأضاف – الأهالى - أنهم يترقبون بفارغ الصبر وصول الأسطوانات لمنافذ التوزيع، مطالبين بتشديد الرقابة التموينية الفعلية على المستودعات، وتأمين عملية التوزيع والتصدى لمافيا السلع التموينية والبترولية المدعمة التى تهرب كميات من أسطوانات البوتاجاز خارج المحافظة عبر الدروب والمدقات الجبلية لبيعها بأضعاف سعرها فى السوق السوداء وخاصة مع قدوم فصل الشتاء.



وطالبوا أيضا بتطبيق نظام الكوبونات ليحصل المواطن على الأسطوانة مباشرة من منفذ التوزيع.






المصدر اليوم السابع

عاشت مدينة دسوق بكفر الشيخ ليلة أمس واحدة من أندر الليالى التى تمر بها المدينة ذات السمة الدينية خلال إحياء مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقى، حيث التف الآلاف حول المنشدين الدينيين أمام مسجد الدسوقى، وكذلك بجوار نادى دسوق الرياضى بشارع الغفران وسعد زغلول والميدان الإبراهيمى، حتى أنك لا تجد موضع لقدم، قادمين من جميع محافظات مصر للاحتفال بالليلة الختامية.



وشهدت المدينة زحاما شديدا بعد توافد الآلاف للاحتفال بالمولد، ولم تشهد المدينة أى ارتفاع فى الأسعار، لا فى المواصلات ولا فى السلع التى توفرت بكثرة فى أول مرة منذ عشرات السنوات.



ونصبت الطرق الصوفية الدسوقية والشاذلية والرفاعية وغيرها من الطرق المتعددة الخيام والسرادقات فى الشوارع لتقديم الطعام والشراب للرواد، بالإضافة لتقديم الابتهالات والتواشيح الدينية وقصائد المتصوفة فى حب الرسول وآل البيت.



كما تواجد المئات بالحديقة أمام مسجد الدسوقى وافترش الرجال والنساء والأطفال أرضية الحديقة لتناول الحلوى والفول السودانى وغيرها من أطعمة الموالد.



وتواجد الباعة بكثافة عارضين الألعاب المتعددة الأنواع والألوان، كما علقت صور الفريق السيسى على عدد من الخيام بجوار صور الزعيم جمال عبد الناصر.



وشهدت مدينة دسوق تشديدات أمنية وتواجد اللواء أمجد عبد الفتاح مدير إدارة البحث الجنائى والعميد حسام الباز مفتش الأمن العام والعميد سيد سلطان مدير فرع غرب كفر الشيخ، وعدد من القيادات المتعددة فى المدينة لضمان ضبط الأمن.



وفى مشهد روحانى التف الآلاف حول المشايخ والمداحين يتمايلون على أبيات الشعراء التى تمدح رسول الله صلى الله عليه وسلم له إبراهيم وآل بيته الكرام رضى الله عنهم.



وقال محمد حسنين الذى جاء من محافظة سوهاج لإشباع جوعه الروحى: "جئنا من الصعيد لنكون فى مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقى ونحن متواجدون فى كل الموالد فى كافة أنحاء الجمهورية، لأن حب آل بيت رسول الله واجب علينا، أما من يحاربوننا فالله يهديهم لأنهم لا يعلمون شيئاً".



وولد سيدى إبراهيم الدسوقى بمدينة دسوق فى الليلة الأخيرة من شهر شعبان سنة 633 هـ، وتفقه على مذهب الإمام الشافعى، وكانت له علاقة بالصوفية منذ صغره، كذلك تأثر بأفكار سيدى أبو الحسن الشاذلى وتولى منصب شيخ الإسلام فى عهد السلطان الظاهر بيبرس البندقدارى.



يُقام للدسوقى احتفالان سنويان، أحدهما فى شهر أبريل يُسمى بالمولد الرجبى، والآخر فى شهر أكتوبر وهو الاحتفال بمولده الذى يُعد من أكبر الاحتفالات الدينية فى مصر، حيث يزور مسجده الكائن بقلب مدينة دسوق مئات الآلاف من أبناء الطرق الصوفية خلال أسبوع من داخل مصر وخارجها، ولذلك أصبحت المدينة عضوا فى منظمة العواصم والمدن الإسلامية.



وتوفى الشيخ الدسوقى سنة 676هـ أى عاش من العمر 43 سنة، ودفن فى مسجده المشهور بدسوق.



وانتشرت طريقة أبا العينين فى مصر والسودان خصوصاً، بجانب بعض الدول الإسلامية والأوروبيّة، وتفرعت من طريقته العديد من الطرق الأخرى، ومن أكبر هذه الطرق "الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية"، التى ظهرت بعد انتقاله على يد الإمام فخر الدين الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى، الذى خلف من بعده لمشيخة الطريقة ابنه الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى الذى خلفه الشيخ محمد إبراهيم.


































































المصدر اليوم السابع

قال مصدر مسؤول بارز في وزارة المالية، إن الحكومة تبحث زيادة الضريبة على الشرائح الأعلى دخلا، لتصل إلى ما يتراوح بين 28% و30%، لزيادة حصيلة الإيرادات الضريبية للبلاد.


وأضاف المسؤول، أن زيادة الضريبة الجاري دراستها وبحث أثرها المالي تتعلق بمن يزيد دخلهم السنوي على 500 ألف جنيه.


ووفقا لضريبة الدخل المعمول بها حاليا والتي أقرها مجلس الشورى المنحل في مايو الماضي، يتم إعفاء من تبلغ مرتباته5 آلاف جنيه سنويا، بينما تم تطبيقها على 4 شرائح أخرى جرى تحديد نسب الضريبة المستحقة عليهم حسب مستوى دخولهم.


ويخضع المتقاضون لرواتب تتراوح بين 5 آلاف جنيه و30 ألف جنيه إلى ضريبة بنسبة 10%، بينما ترتفع هذه النسبة إلى 15% لمن يتقاضون من 30 ألف جنيه إلى 45 ألفاً.


وتصل النسبة إلى من يحصلون على ما يتراوح بين 45 ألف جنيه إلى 250 ألفاً إلى 20%، لتزيد إلى 25%، لمن يتقاضون أكثر من 250 ألف جنيه، وهو الحد الأقصى للضريبة المطبقة على الأفراد الطبيعيين.


وقال المسؤول في وزارة المالية: الدراسة الحالية، تتضمن أيضا توسيع شرائح ضريبة الدخل، حيث توسع شريحة الـ10%، لتصل إلى 60 ألف جنيه بدلا من 30 ألف فقط، كما يتم زيادة شريحة الـ20% إلى 100 ألف جنيه، وشريحة الـ25% إلى 500 ألف جنيه، وما زاد على 500 ألف يخضع لسعر جديد سيتراوح بين 28 و30%. وأضاف أنه من المتوقع أن توفر هذه التعديلات حصيلة لن تقل عن 10 مليارات جنيه سنويا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





يفتتح الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، الأحد المقبل، العيادات الخارجية التابعة لكلية العلاج الطبيعى، والتى تضم خمس عيادات للعلاج الطبيعى فى العظام والباطنة والجراحة والأعصاب والأطفال لخدمة المجتمع السويفى ولإخراج كوادر طبية فى مجال العلاج الطبيعى على أعلى مستوى.



من ناحيته أكد الدكتور أسامة محمد رشاد، عميد كلية العلاج الطبيعى، حرص رئيس الجامعة على أن تكون الكلية رائدة ومتميزة فى مجال العلاج الطبيعى، وأن تحقق مكانًا متقدمًا على المستوى المحلى والدولى وإعداد كوادر علمية مؤهلة وتكون قادرة على المنافسة ومواكبة كل ما هو جديد لتلبية احتياجات سوق العمل.





جدير بالذكر أن كلية العلاج الطبيعى واحدة من الكليات الجديدة التى تم افتتاحها هذا العام بجامعة بنى سويف لخدمة المجتمع السويفى ورفع المعاناة من على كاهل الأسر بتوفير صرح طبى داخل المحافظة لخدمة أبنائها وأبناء الصعيد بصفة عامة.






المصدر اليوم السابع

أصدر اتحاد عمال مصر الحر بياناً يستنكر فيه ما قامت به النقابة العامة للكيماويات التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر من استضافة وتكريم وزير القوى العاملة الأسبق عائشة عبد الهادى، والمتهمة بالتحريض على قتل المتظاهرين فى واقعة موقعة الجمل، إبان اندلاع أحداث ثورة 25 يناير 2011.



وقد أوضح على البدرى رئيس الاتحاد، أن توقيت هذه الاستضافة غير المبررة يدل على أن المواقف السياسية مغايرة للموقف السياسى فى الشارع المصرى، حيث إن من يقوم بمثل هذه الأفعال هو من يضع النظام الحالى فى حرج، حيث تأكد ما يُزعم عن إحياء نظام مبارك.






المصدر اليوم السابع

قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، إنه من أكثر الصحفيين سعادة بموافقة لجنة الخميسن المعنية بتعديل الدستور على المواد الخاصة بحرية الصحافة والإعلام، مضيفاً أنها تكاد تتطابق مع النصوص التى اقترحها كل من المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين.


وأضاف ‘عيسى’ فى تصريحات خاصة لـ’اليوم السابع’، أن مواد حرية الصحافة والإعلام التى تمت الموافقة عليها من المطالب التى ناضل الصحفيون والمعنيون بالصحافة من أجلها لفترة طويلة من أجل إضفاء حماية دستورية لهذه المطالب، مؤكداً أن الموافقة عليهاً يعد نصراً كبيراً للصحافة.


وتابع: ‘هذا يعد أول دستور تتعدد فيه المواد الخاصة بحرية الصحافة، والتى كانت مقتصرة عادة على مادة واحدة، وكل تلك المواد تتجه نحو حماية حرية الصحافة باعتبارها حقاً دستورياً للمصريين، وهى تؤكد مبادئ جديدة ينص عليها لأول مرة، ومنها حق الأشخاص العاديين فى تملك الصحف وصدورها بالإخطار، وكذلك عدم جواز مصادرة أو تعطيل أو إلغاء الصحف ووسائل الإعلام بأى وجه، سواء بحكم قضائى أو قرار إدارى’.


وأستطرد عيسى قائلاً: ‘إن الإقرار بعدم جواز توقيع عقوبات سالبة للحرية فى قضايا النشر إلا فى حالات الجرائم المتعلقة بالحض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو الطعن على الأعراض يعنى إلغاء ما يزيد على 30 مادة موجودة فى قانون العقوبات الحالى تقر حبس الصحفيين والإعلاميين وكل من يستخدم الصحافة والإعلام فى التعبير عن رأيه، بالإضافة لإلغاء تلك النصوص لمواد أخرى قانونية خاصة بجرائم النشر يزدحم بها القانون المصرى’.


وأضاف أن الصحفيين يريدون رأياً عاماً صحفياً يساند هذه المواد ويشجع لجنة الدستور على إقرارها فى القراءة الثانية للدستور، مشيراً إلى أن هناك مكسباً آخر من خلال إقرار تلك المواد فى الدستور، وهو النص صراحة على ضمان استقلال الصحف القومية وعدم تحويلها إلى بوق للدفاع عن السلطة الحاكمة، وهذا يحرر الصحفيين العاملين بها، ويضمن ولاء هؤلاء الصحفيين الأساسى للمهنة والشعب.


وأضاف أن هذا درس لنا جميعاً، فقد أدركنا جميعاً منذ البداية كصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، أنه علينا بذل مجهود لتقديم صياغات للجنة الدستور كمهنيين، وكنا قد قدمنا من قبل صياغات خاصة بحرية الصحافة والإعلام لتأسيسية الدستور الماضية التى أخرجت لنا دستور 2012 وتصدت لها جماعة الإخوان بعنف وأجهضتها، ولم تأخذ منها سوى القليل، وكان واضحاً عداؤهم لحرية الصحافة والإعلام وميلهم لتقييدها.


واختتم تصريحاته قائلاً: ‘أتوجه بالشكر لكل من ضياء رشوان وجمال فهمى وحسين عبد الرازق ومحمد سلماوى وعمرو الشوبكى أعضاء لجنة الخمسين من الإعلاميين والصحفيين، لأنهم لعبوا دوراً مهماً فى الدفاع عن تلك المواد وإقناع اللجنة بإقرارها’.





أكد حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، أن المشاركة فى التصويت والاستفتاء على الدستور "واجب وطنى" على كل من له حق التصويت، وأن المصريين قادرون على بناء دولتهم،



وأعلن الحزب فى بيان صادر عنه مساء أمس، عن تدشين حملة "دستورك يا مصري" لحث المواطنين على متابعة كتابة دستور مصر، ووجوب المشاركة فى التصويت عليه.



وقال الحزب فى بيانه: "سوف نذهب للمواطن المصرى حيثما كان، لندعوه لمتابعة دستوره، وليشاركنا فى الخروج بعملية الاستفتاء على الوجه الذى يليق بمصر عبر التصويت بأعلى نسبة، ومراقبة تلك العملية لنؤكد للجميع أننا نجرى عملية التصويت فى أحسن جو من الشفافية والنزاهة".



وأشار البيان إلى أن الدولة المدنية الحديثة التى قوامها المواطنة والمساواة وسيادة القانون، يحلم بها الشعب المصرى ويستحقها عقب ثورته العظيمة فى 25 يناير، و30 يونيو، تلك الدولة لن تبنى إلا على أساس دستورى قوى، يمثل تنوع الشعب المصرى، ويعبر به نحو المستقبل الذى تستحقه مصر وشعبها، ولزاما على كل مواطن مصرى أن يسعى جاهدًا نحو متابعة أعمال لجنة الخمسين المعنية بكتابة دستور مصر، ليعلم الجميع كيف تكتب مصر دستورها، وليتمكن من تكوين رأيه حول التصويت على هذا الدستور قبولاً أو رفضًا.



وأضاف البيان أن التصويت على الدستور المقبل هو استفتاء على مقدرة المصريين على بناء دولة العدل والحرية المنشودة، بعد أن أسقطوا دولة الظلم والفاشية إلى الأبد.






المصدر اليوم السابع

كتبت ـ هاجر حسني:


أدانت حملة صحفيون ضد التعذيب التهم الموجهة إلى الصحفي حاتم أبو النور، الصحفي بجريدة الوطن، والتي تفيد انتحاله صفة عسكرية وعلى إثرها تم احتجازه لمدة شهرين ثم محاكمته عسكريًا، وصدر الحكم بحبسه سنة مع الشغل، ودلل في ذلك القاضي العسكري بتسجيلات منسوبة إلى الزميل.


وأضافت الحملة، في بيان لها الخميس، أن هذه التسجيلات تُعد انتهاك لخصوصية الزميل والتعدي على مكالماته الخاصة وتسجيلها بطرق غير مشروعة ثم إحالته إلى المحاكمة العسكرية بشكل يهين ويهدر الكرامة الإنسانية، خاصة لأصحاب الكلمة والرأي.


الجدير بالذكر أن أبو النور يعتبرثاني صحفي يحاكم عسكريًا في أقل من شهرين، فقد سبقه في ذلك الزميل أحمد أبودراع الصحفي بجريدة المصري اليوم الذي حكم علية بالسجن 6 شهور مع إيقاف التنفيذ.


وطالبت الحملة بالإفراج الفوري عن الزميل ووقف الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الزملاء من قبل المؤسسات الأمنية، كما طالبت نقابة الصحفيين بالتدخل الفوري للإفراج عن الزميل حاتم أبوالنور وعدم محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري الذي ينتهك الحق في محاكمة عادلة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك… اضغط هنا





عقد الدكتور بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الخميس، لقاءً مع مراسلي الوكالات والصحف وشبكات التليفزيون الأجنبية المعتمدة من بينها أسوشيتدبرس ووكالات الأنباء الفرنسية، والصينية، واليابانية، ورويترز، بالإضافة إلي مراسلي عدد من الصحف من بينها الوول ستريت جورنال ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز والجارديان وغيرها، في إطار التواصل المستمر لوزارة الخارجية مع المراسلين الأجانب المعتمدين في القاهرة.


تناول اللقاء عرضًا لتطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وتوجهات السياسة الخارجية المصرية بعد 30 يونيو، في ضوء المحاور الثلاثة التي سبق أن أعلن عنها وزير الخارجية نبيل فهمي في أول مؤتمر صحفي له الخاصة بـالدفاع عن الثورة، وحشد الدعم السياسي والاقتصادي لها، وإعادة مركزة الدور المصري إقليميا ودوليا، ووضع أسس لسياسة خارجية مستقبلية.


وتم خلال اللقاء الإجابة علي عدد من الأسئلة التي تتعلق بالشأن الداخلي المصري، وتطورات عملية تنفيذ خارطة الطريق وفق الجداول الزمنية المعلنة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية وموقف مصر إزائها خاصة القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، وقضية منع الانتشار النووي، والمبادرة المصرية لإخلاء منطقة الشرق الوسط من أسلحة الدمار الشامل التي أعلن عنها وزير الخارجية، نبيل فهمي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





أعلنت جامعة القاهرة عن أسماء الفائزين بجوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية، وجوائز الاختراع للتميز والتفوق العلمي.


وفاز بجوائز الجامعة للتميز في مجال الإنسانيات الدكتور محمد فتحي عبد الهادي أحمد، الأستاذ بكلية الآداب، وفي مجال العلوم فاز بها الدكتور حيدر عباس غالب، الأستاذ بكلية الطب مناصفة مع الدكتور محمود هاشم عبد القادر صبري، الأستاذ بالمعهد القومي لعلوم الليزر، بينما فاز في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة الدكتور محمد حلمي حسن البتانوني، الأستاذ بكلية الطب.


فيما فاز بجوائز الجامعة التقديرية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية الدكتورة وفاء محمد كامل أمين فايد، الأستاذ بكلية الآداب، وفي مجال العلوم الأساسية فاز الدكتور نور الدين توفيق عبد الحي، الأستاذ بكلية العلوم، وفي مجال العلوم الطبية والصيدلة فاز الدكتور إمام حسن محمد النجمي، الأستاذ بكلية العلاج الطبيعي، وفي مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل فاز الدكتور عطية حسن محمد إبراهيم عطا، الأستاذ بكلية الطب البيطري، وفي مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة فاز الدكتور عبد الرحمن نبوي ذكري، الأستاذ بالمعهد القومي للأورام، بينما فاز بجائزة نجيب محفوظ الدكتور عبد الله عبد الفتاح التطاوي، الأستاذ بكلية الآداب.


وفاز بجوائز الجامعة للتفوق العلمي في مجال العلوم الإنسانية والتربوية الدكتور جمعة محمد محمود عبد المقصود، الأستاذ بكلية الآثار، وفي مجال العلوم الاجتماعية فاز الدكتور محمد عثمان الخشت، الأستاذ بكلية الآداب، وفي مجال العلوم الأساسية فاز الدكتور أحمد حلمي محمود إبراهيم الواحي، الأستاذ بكلية العلوم، وفي مجال العلوم الهندسية فاز الدكتور أبو العلا عطيفي حسنين علي، الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات، وفي مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل فاز الدكتور وائل محي الدين صالح الشيمي، الأستاذ بكلية العلوم، بينما فاز في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة الدكتور محمد محمود مهدي مرزوق، الأستاذ بكلية الهندسة.


كما فاز بجائزة الجامعة التشجيعية في مجال العلوم الأساسية كل من الدكتور أحمد محمود محمد أحمد، الأستاذ بكلية العلوم مناصفة مع الدكتورة ثريا عبد الرحيم فرغلي محمد، الأستاذ بكلية العلوم، وفي مجال العلوم الهندسية، فاز الدكتور تامر عبد المطلب فريد البط، الأستاذ بكلية الهندسة، وفي مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل فاز الدكتور احمد سمير محمد شحاتة الأستاذ بكلية الطب البيطري، وفي مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة فاز الدكتور أحمد شريف محمد حسين عطية، الأستاذ بكلية الصيدلة، بينما فاز بجائزة الجامعة للاختراع الدكتور حازم بيومي السباعي، الأستاذ بكلية الطب.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





القاهرة – (أ ش أ):


في إطار التواصل المستمر لوزارة الخارجية مع المراسلين الأجانب المعتمدين في القاهرة، التقى اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي مع مراسلي الوكالات والصحف وشبكات التليفزيون الأجنبية المعتمدة من بينها الأسوشيتدبرس ووكالات الأنباء الفرنسية والصينية واليابانية ورويترز، بالإضافة إلي مراسلي عدد من الصحف من بينها الوول ستريت جورنال ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز والجارديان وغيرها.


تناول اللقاء عرضا لتطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وتوجهات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو في ضوء المحاور الثلاثة التي سبق أن أعلن عنها وزير الخارجية نبيل فهمي في أول مؤتمر صحفي له الخاصة بالدفاع عن الثورة وحشد الدعم السياسي والاقتصادي لها وإعادة ”مركزة” الدور المصري اقليميا ودوليا ووضع أسس لسياسة خارجية مستقبلية.


كما تم خلال اللقاء الإجابة علي عدد من الأسئلة التي تتعلق بالشأن الداخلي المصري وتطورات عملية تنفيذ خارطة الطريق وفق الجداول الزمنية المعلنة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية وموقف مصر إزائها خاصة القضية الفلسطينية والأزمة السورية وقضية منع الانتشار والمبادرة المصرية لإخلاء منطقة الشرق الوسط من أسلحة الدمار الشامل التي أعلن عنها وزير الخارجية نبيل فهمي في كلمته أمام الدورة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





أعرب إيهاب القسطاوى، المتحدث الرسمى لحركة تغيير بالإسكندرية، عن إدانته الكاملة للأحداث المؤسفة التى تشهدها جامعات مصر بشكل يومى بفعل التنظيم الإرهابى المحظور، ومنها ما حدث أمس فى جامعة الأزهر.



وأضاف القسطاوى أنه فى إطار موجة الإرهاب الشرسة التى يتعرض لها وطننا الغالى منذ اندلاع ثورة الثلاثين من يونيو، وانتفاضة الشعب التى أطاحت بالنظام الفاشى الإرهابى، وإعلان تحرير الوطن من قبضة تنظيم إرهابى، وهو يعمل بشكل ممنهج على أحداث العنف والإرهاب فى كافة أنحاء الوطن.



وطالب القسطاوى كل الجهات المعنية والأجهزة المسئولة فى الدولة بضرورة وضع حد لمثل هذه المهزلة المتكررة والتصدى بكل قوة تجاه هذه الجرائم الإرهابية، التى تستهدف الوطن وتحصد كل يوم مزيد من دماء الشرفاء والأبرياء.






المصدر اليوم السابع

أكد مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، فى بيان صادر له مساء الخميس، أن اللجان المشكلة حاليا بالإسكندرية، هى لجنة الحريات والشئون السياسية واللجنة الاجتماعية، والتى يشرف عليها عمرو حافظ، سكرتير النقابة واللجنة الثقافية، والتى يشرف عليه أحمد على وكيل النقابة، وأكد المجلس أنه طبقا للقوانين ولائحة العمل النقابى لا توجد أية لجنة رسمية تحت مسمى لجنة مراقبة الأداء النقابى، وأن مراقبة العمل النقابى هو حق أصيل لكل أعضاء الجمعية العمومية لإبداء آرائهم بصفتهم أعضاء بنقابة الصحفيين.



ورفض المجلس توجيه أية اتهامات أو تشهير أو تخوين أعضاء النقابة، وأهاب المجلس بالأعضاء بالتحلى بقيم حرية التعبير عن الرأى والنقد دون المساس بأخلاقيات الزمالة والاحترام المتبادل.



من جهه أخرى، قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية تكليف رامى ياسين عضو المجلس كمقرر للجنة الحريات والشئون السياسية، كما أعلن المجلس أنه طبقا للائحة النقابة والقوانين فإن قرارت وفعاليات جميع اللجان والأنشطة لابد من عرضها على مجلس النقابة واعتمادها، والموافقة عليها قبل تنفيذها وعدم إصدار أية بيانات إلا بعد موافقة المجلس عليها.






المصدر اليوم السابع

الشرقية- فاطمة خليل:


لقي اثنين مصرعهما، فيما أصيب 10 أشخاص أخرين بكدمات وجروح بجميع أنحاء الجسم، في حادث تصادم جرار زراعي بمكروباص، بطريق ههيا أبوكبير، وتم نقل الجثتين والمصابين لمستشفي ههيا العام و عمل المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة.


تلقي اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، إخطار من مامور مركز ههيا الجنائية، يفيد وقوع حادث تصادم بين جرار زراعي وسيارة مكروباص بطريق ‘ ههيا أبوكبير ‘ أمام قرية الفردية وأسفر الحادث عن وفاة كل من ‘ سماح محمود محمد ‘ 38 سنة ربة منزل و’ أيمن أحمد محمد ‘ 40 سنة عامل وإصابة 10 أخرين وتم نقلهم للمستشفي ههيا العام وعمل المحضر اللازم وانتداب الطب الشرغي لبيان سبب الوفاة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





القاهرة- (مصراوي):


تستضيف قناة ”المحور” الفضائية، في تمام الرابعة عصر الجمعة، وفد موقع ”مصراوي”، أول وأكبر المواقع الإخبارية في مصر، للحديث عن الجائزة العالمية التي حققها مصراوي، خلال شهر أكتوبر.


يشارك في اللقاء، عاصم البصال مدير عام ‘مصراوي’، وسامي مجدي رئيس تحرير ‘مصراوي’.


وفاز ”مصراوي” بجائزة ”القمة العالمية” (WSA) World Summit Award كأفضل المواقع الإخبارية، في المسابقة التي عُقدت في سريلانكا في الفترة من 23 حتى 26 أكتوبر الجاري، من بين متسابقين من جميع الدول المسجلة لدى الأمم المتحدة.


وتم اختيار ”مصراوي” من قبل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وخبراء لجنة تحكيم دولية.


وكان ”مصراوي” واحدا من خمس وسائل إعلامية إلكترونية، من الفائزين في فئة الصحافة الإلكترونية.


يذكر أن جائزة ”القمة العالمية” (WSA) World Summit Award تم إطلاقها لأول مرة في سنة 2003 أثناء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات. والجائزة تمنح لأفضل موقع إخباري من حيث المحتوى والإبداع في العرض.


من جهة أخرى، فاز موقع مصراوي أيضا بجائزة أفضل موقع عربي من حيث المحتوى الإلكتروني في مسابقةArab e-content Award ، بعد منافسة شديدة مع 23 وسيلة إعلامية أخرى. ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة في حقل يقام في العاصمة البحرينية المنامة برعاية، هيئة الحكومة الإلكترونية للملكة البحرين، في شهير ديسمبر المقبل.


جدير بالذكر أن ”مصراوي” الذي تأسس في سنة 1999 كأول بوابة إخبارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد فاز العام الماضي بجائزة ”فوربس 2012” كأفضل موقع إخباري عربي في منطقة الشرق الأوسط.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





كتب – عمر الناغي:


صرحت صفاء زكي، العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، والممثلة عن التيار اليساري، أن المواد الخلافية الخاصة بالقوات المسلحة، تتضمن المادة الخاصة بموافقة القوات المسلحة على وزير الدفاع، والمادة الخاصة بإدراج موازنة الجيش في بند واحد، والمادة الخاصة بمحاكمة المدانيين عسكرياً.


وقالت زكي في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أن موقف اليسار يتمثل في أن الجيش مؤسسة حامية للمواطنين وأنها لاتزال جزء من السلطة التنفيذية، وبالتالي يجب أن تميز عن كبقية الجهات السيادية، مضيفة أن الرقابة الشعبية على موازنات الدولة عن طريق مجلس الشعب شئ واجب، ويجب أن تخضع موازنة القوات المسلحة إلى الرقابة، ولايجوز استبعادها من الرقابة ومن الممكن أن تُعرض على مجلس الدفاع الوطني تفصيلًا حال عدم عرضها على مجلس الشعب.


وأضافت العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، بشأن المادة الخاصة بالمحاكمات العسكرية، والمادة المقترحة من جانبهم، ”يجب حظر محاكمة المدنيين أمام المحكمة العسكرية، مشددة على أنه يحب أن تكون السلطة القضائية صمام أمان للمواطنين.


وأشارت إلى أن محاكمة مدني أمام محكمة عسكرية لا يجب أن يحدث، وأن المبدأ الأساسي في دساتير العمل أنه من حق المواطن الاتجاه إلى القاضي الطبيعي وذلك حق مطلق، أما بالنسبة للظرف الراهن فيما يتعلق بالحوادث التي تمس جنود القوات المسلحة فهو أمر استثنائي يحدث للشعب كله ومن الممكن أن يحاكم المتهمين في محاكم خاصة مدنية مثل محاكمة مبارك، مؤكدة، ”نحن نثق في القضاء المصري”.


وأوضحت زكي أن المواد التي يتم التصويت عليها الآن داخل لجنة الخمسين هي مواد الحقوق والحريات، مؤكدة أن القرار جعل جلسات لجنة الخمسين مغلقة وعدم جضور الأعضاء الاحتياطيين لهذه الجلسات قرار خاطئ، وكان من الممكن أن يتم إعلان ملخص لما تمت مناقشته في نهاية كل يوم، نظرًا لقلة المعلومات لدى الجمهور.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





قالت مصادر مطلعة، إن الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، لن يجدد للمهندس حسين زكريا الفضالى، رئيس هيئة السكك الحديدية، بعد صوله لسن الـ60 عامًا فى نهاية ديسمبر المقبل، مؤكدة أنه أعلن أن لا تجديد لمسئول بعد وصوله لسن المعاش حتى يحصل الشباب على فرصتهم.


وأضافت المصادر لـ’اليوم السابع’، إن الدميرى نقل هذا التأكيد لمقربين منه، وأنه لا ينوى التجديد للمهندس الفضالى، كما يعتزم إجراء تغييرات بين قيادات هيئة السكة الحديد مع تعيين رئيس جديد للهيئة، بما يراعى عنصر الكفاءة والخبرة.


وأكدت، أن الدميرى وصلته شكاوى من بعض المسئولين بالسكة الحديد عن أن التغييرات الأخيرة التى تمت بالهيئة بين بعض القيادات شابها عدم التوفيق، نتيجة للعرض عليه بالخطأ، لكنه سيراعى تصحيح هذا الوضع.





افتتح اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية الميناء النهرى لشركة النيل والتفريغ والتخزين، يرافقه طونى فريجى رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس صلاح توفيق العضو المنتدب بالشركة.



وتضيف المشروعات لميناء الإسكندرية حمولة قدرها 50 ألف طن/الساعة، وتعمل على سيولة المرور وتوفير 240 سيارة لنقل الغلال داخل الميناء.



وتهدف المشروعات إلى تقليل تكدس السفن بميناء الإسكندرية، حيث كان يوجد تكدس داخل الميناء قبل الافتتاح من7 إلى10 أيام، والآن فى 24 ساعة تُفََََََرغ الحمولات، وتعمل المشروعات على توفير ألف فرصة عمل.






المصدر اليوم السابع

نظم عدد من الشباب غير المنتمين لأي كيانات سياسية أو ثورية، وقفة بنهاية شارع براديس بالسويس مرددين هتافات ضد الإخوان والحكومة وقاموا بإشعال شماريخ والألعاب النارية.



وتسببت الوقفة فى شلل مروري تام بمنطقة مسجد الشهداء.






المصدر اليوم السابع

شاركت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس، فى اجتماع اللجنة المصرية السعودية العلمية المشتركة.



وقال الدكتور ممدوح مصطفى غراب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الاجتماع تضمن مجموعة من المقترحات التى وافق عليها مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة القناة، منها التعاون بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجامعات سعودية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتشجيع التعاون فى مجال البحوث العلمية بشكل عام والبحوث التطبيقية بشكل خاص بين الجامعات ومراكز البحوث على أن يتم وضع مشروعات شراكة لتفعيل تلك البحوث تبادل المعلومات والمشاركة فى ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية فى البلدين.



كما تضمن الاجتماع دراسة اقتراح منح درجات علمية فى بعض برامج الدراسات العليا تكون مشتركة بين جامعة القناة والجامعات والكليات السعودية وتشجيع تبادل المطبوعات الجامعية والكتب والبحوث ونتائجها، تشجيع إقامة دورات تدريبية فى مجال البحث العلمى من خلال لجنه مشتركة، تعزيز التعاون بين الجامعة ونظيراتها بالمملكة السعودية فى مجال جوده مخرجات التعليم العالى والاعتماد الأكاديمى.






المصدر اليوم السابع

قال محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، إن حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية وصلت حتى الآن إلى 115 حالة، مشيرا إلى أنها لا تشكل أية خطورة، حيث إن الوضع الصحى تحت السيطرة ولا يوجد ما يستدعى القلق من قبل أولياء الأمور، مؤكدا بأنه لا نية لتأجيل الدراسة إلا فى حالات الضرورة القصوى، مشيرا إلى استقرار الدراسة وعلاج جميع حالات الإصابة.



وأشار المحافظ فى تصريح اليوم، الخميس، إلى أنه تقرر عقد مؤتمر ولقاءات للتوعية بالمرض بحضور أجهزة الصحة والتعليم بهدف التوعية بأعراض المرض وسبل الوقاية والعلاج، خاصة بين طلبة المدارس من خلال الأطباء المتخصصين بمشاركة مسئولى البيئة والسكان بالمدارس، وسوف يتم خلال المؤتمر عقد العديد من الندوات لطلاب المدارس، وعرض أفلام عن المرض وأعراضه وطرق العلاج والوقاية.



وأوضح عبد الظاهر، أن الحالات المصابة لم تتركز فى مدرسة بعينها، إنما هى موزعة على مدارس المحافظة، وأن أعلى مدرسة سجلت إصابات لم تتجاوز إصابة 12 طالبا بها، مشيرا إلى أن الفرق الصحية التى شكلتها مديرية الصحة تجوب المدارس يوميا لرصد أية حالات ومعالجتها.



وكانت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية قد أعلنت اليوم عن اكتشاف 30 حالة إصابة جديدة بمرض الغدة النكافية بين التلاميذ على مستوى مدارس المحافظة، ليصل إجمالى التلاميذ المصابين بالغدة النكافية حتى الآن إلى 115 حالة منذ بداية العام الدراسى.






المصدر اليوم السابع

عقد مساء اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً لمبادرة " سلام من مصر، مدينة الغردقة، بحضور وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، والسفير أمجد عبد الغفار، رئيس هيئة الاستعلام المصرية، ومحافظة البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، ومدير أمن البحر الأحمر.



شارك فى المؤتمر الصحفى العديد من السفراء العرب والأجانب، كما شارك أعضاء من مجلس التعاون الخليجى من دولة الإمارات والكويت والأردن والسعودية، والعديد من الفنانين، مثل الفنان محمود قابيل والسناريست محفوظ عبد الرحمن وسميحة أيوب وفيفى عبده وغيرهم.



بدأ الحفل بترحيب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وشكر الحضور على قبولهم الدعوة للحفل، مضيفاً أن بلادنا آمنة وأنتم صورة مشرفة لمصر.



وقال الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة إن مصر تمتلك بنية أساسية وطبيعية عملاقة فى السياحة، مؤكدا على دور السينما والثقافة المصرية فى نقل الصورة الحقيقية للأمان فى العالم.



وأضاف عرب أن هناك جماعة تأخذ مصر إلى طريق مسدود ولكن بنا وبكم مصر لن تصل إلى هذا الطريق، وسوف تمر بتلك الفترة.

ألقت الفنانة القديرة رجاء الجداوى كلمة مؤثرة جاء فيها، أن مصر ستمر من الفترة التى تعيشها بسواعد أبنائها، وسوف تعبر الظروف القاسية بجيشها وأبنائها العظماء.



وقال ممدوح حمزة، إن علينا جميعا أن نمد يدنا لمساعدة بلادنا فى المجال السياحى، لأن السبب الأساسى من تقاعس وعجز وصول الوفود الإعلامية الذى يبث أخباراً كاذبة.



وأعلن محافظ البحر الأحمر عن إنشاء، قاعة مؤتمرات كبرى، تعقد فيها جميع المؤتمرات العالمية للمساعدة على تنشيط السياحة.









































المصدر اليوم السابع

أعلن الدكتور سمير حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مساء اليوم الخميس، أنه تم اعتماد 14 مدرسة هذا العام من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، حيث تم اعتماد مدرستين مرحلة ابتدائية وهما مدرسة أبو عدوى الابتدائية المشتركة بإدارة كفر سعد ومدرسة الجمهورية بإدارة الزرقا وعدد12 روضة وهم روضة مدرسة عبد الله عامر وروضة مدرسة التحرير بإدارة دمياط، وروضة مدرسة كفر تقى بإدارة الزرقا وروضة مدرسة النيل ومدرسة سلطان بدوى الابتدائية بإدارة السرو، وروضة مدرسة شرباص للتعليم الأساسى، وروضة مدرسة عزبة الجندى، وروضة مدرسة الشهيد بهجت الطرانيسى بإدارة فارسكور، وروضة مدرسة السلام الابتدائية المشتركة بالبساتين بإدارة كفر البطيخ، وروضة مدرسة الشهيد عماد داود بإدارة كفر سعد، وروضة مدرسة أحمد زويل، وروضة مدرسة المستقبل للتعليم الأساسي بإدارة دمياط الجديدة.

وقال وكيل الوزارة، إن الاعتماد نتيجة التعاون البناء المثمر بين مختلف القيادات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية وإدارة قياس الجودة بالمديرية والإدارات التعليمية والمجتمع المحلى ومجالس أمناء المدارس، الذين قاموا بتقديم الدعم التربوى والمادى للمدارس، وبذلك أصبح عدد المؤسسات التعليمية المعتمدة بدمياط 50 مؤسسة تعليمية.






المصدر اليوم السابع

استقبل اليوم الدكتور عيد بلبع، عميد كلية الآداب جامعة المنوفية، والدكتور صبحى غنيم، رئيس الجامعة الدكتور أحمد دراز المدير التنفيذى، وفريق الجودة بالكلية، ولفيف من الأساتذة قبل توقيع عقد السيكاب، وهما الدكتور جمال عيسوى أستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، وعضو فريق الدعم الفنى، وحده إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى، والدكتور نادر عبد الدايم أستاذ بكلية الآداب جامعة عين شمس عضو فريق الدعم الفنى ووحده إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى، حيث تفقد الحاضرون مبنى الكلية وزيارة المعامل والقاعات.



ومن جانبه قام الدكتور صبحى غنيم، رئيس الجامعة، بتقدم الشكر لفريق الجودة ولأسرة كلية الآداب على الجهد المبذول وتوقيع عقد السيكاب.



كما وقع الدكتور إبراهيم أقديم، أستاذ وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس فاس، برتوكول تعاون بين كلية الآداب جامعة المنوفية وكلية الآداب "سايس فاس" المملكة المغربية لتنشيط الثقافة والتعاون، كما قدم الدكتور عيد بلبع عميد الكلية درع الجامعة وبعض الكتيبات الخاصة بالجامعة للضيوف.




















المصدر اليوم السابع

طلب الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، من الدكتور مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، الاهتمام البالغ والمتابعة اليومية لحالات الغدة النكافية التى ظهر منها حالتا اشتباه بقرية أبو كساة بمركز إبشواى.



وظهرت حالتا اشتباه بالإصابة على الطالب عمر عبد النعيم صابر 15 سنة بمدرسة أبو كساة الزراعية والطفلة الرضيعة دعاء احمد السيد بقرية أبو كساة.



وأكد محافظ الفيوم، تكثيف الزيارات على المدارس بالمحافظة خاصة مدرسة أبو كساه الزراعية واستمرار التقصى الوبائى للحالات المشتبه فيها مع عقد ندوات للتثقيف الصحى لطلاب المدارس، وكليات جامعة الفيوم وذلك بالتنسيق مع إدارة الجامعة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية بالفيوم وإجراء التطعيمات والتحصينات الفورية للحالات التى تظهر علامات الإصابة عليها حتى يتم علاجها ووقايتها ضد المرض فورًا.



وأضاف المحافظ أنه سيتم تشكيل لجان من محافظة الفيوم ومديريتى الصحة والتربية والتعليم للمتابعة المستمرة والمرور الميدانى اليومى على المدارس بمختلف أنحاء المحافظة وإعداد تقارير يومية تعرض عليه.






المصدر اليوم السابع

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة أعمال المجلس التنفيذى للمحافظة، وأكد على أنه تم تنفيذ 4 آلاف حالة إزالة للتعديات الواقعة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الوحدات القروية لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمحافظة.



وأكد على ضرورة عمل ملاحظة دورية للأطفال بالمدارس بالتنسيق مع مديرية الصحة، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيرس الغدة النكافية، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء 5 مدارس جديدة بدشنا ضمن مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية (مشروع نايل)، وهى منحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى ومجموعة دورشن الدولية للاستشارات، بالإضافة إلى الموافقة على تحويل مدرستين من تعليم تجارى إلى تعليم فندقى.





وأشار إلى أنه تم صرف السلع التموينية بجميع منافذ التوزيع بقرى ومراكز المحافظة، مؤكدا على ضرورة المرور الدائم على الأسواق والمخابز والمستودعات لمراقبة الأسعار، والتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن القنائى.



وأكد على ضرورة التنسيق والإعداد لتنفيذ قرار الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن توزيع الأسمدة من خلال الجمعيات التابعة للجمعية المركزية، وذلك من خلال وضع ضوابط والرقابة على عملية التوزيع بهدف سلامة التوزيع.



أما بالنسبة لمشروع محطة مياه الشرب بالنجمة والحمران بأبو تشت، حيث أكد على ضرورة تنفيذ المشروع لاستلامه فى الموعد المحدد خلال النصف الأول من عام 2014، وأن المشروع سيغطى احتياجات مدينة أبو تشت والقرى التابعة لها، وجارى إعداد دراسة لربط شبكة المياه بمراكز أبو تشت وفرشوط ونجع حمادى بهدف تلبية احتياجات المواطنين من المياه، كما تم مراجعة خطة المحافظة لمواجهة خطر السيول من خلال قيام المسؤلين بتطهير المخرات.






المصدر اليوم السابع

أكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء مصر، أنه سيتم إطلاق التيار التجريبى بمحطة كهرباء بنها ٥ نوفمبر الجارى.



وأشار الدسوقى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه سيتم إدخال أول وحدة بالمحطة بقدرة 250 ميجاوات، لافتا إلى أن إطلاق تجارب التشغيل للموديل الأول بمحطة شمال الجيزة أول ديسمبر القادم بقدرة 750 ميجاوات.






المصدر اليوم السابع

اندلعت، منذ قليل، اشتباكات عنيفة بين عدد من أهالى مدينة دمنهور بالبحيرة وعناصر جماعة الإخوان "المحظورة"، بمحيط نادى دمنهور الرياضى، خلال تنظيم "الجماعة" لوقفة احتجاجية للتنديد بالقوات المسلحة والشرطة، مما أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص منهم مراسل جريدة "التحرير اليوم".



وطارد الأهالى عناصر الإخوان فى الشوارع الجانبية، مما أجبرهم على فض مظاهرتهم بشكل سريع.






المصدر اليوم السابع

اجتمع اليوم الدكتور مجدى سليم، عضو الهيئة العليا لحزب النور رئيس قطاع وسط الدلتا بالحزب، بأمناء وأعضاء المكاتب التنفيذية وأعضاء اللجان الإعلامية لمحافظات القطاع الذى يضم (كفر الشيخ- الغربية- المنوفية- الدقهلية).



وتناول اللقاء مناقشة تقارير المحافظات ومتابعة الأنشطة المختلفة، وطرح الأفكار للتواصل المجتمعى ومنها القوافل المجمعهة، بناء على الخطة المركزية للحزب التى سبق اعتمادها.



وقال مجدى سليم إن الهدف من القوافل المجمعة محاولة معالجة بعض المشكلات التى تعترى قرى الريف المصرى على جميع المستويات الإنسانى منها والزراعى.



وأكد "سليم" أن هذه القوافل تأتى فى إطار إدراك حزب النور لمقدار المعاناة التى يعانيها المجتمع المصرى، ومساهمة منه فى تخفيف تلك الأعباء، مشيراً إلى أن أولى هذه القوافل ستكون غدا بقرية مسير بمحافظة كفر الشيخ.






المصدر اليوم السابع

قام عناصر جماعة الإخوان المحظورة بمحافظة السويس، بتنظيم وقفة احتجاجية فى محيط مسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة الصباح بالسويس، مرددين هتافات لدعوة المواطنين بالسويس للانضمام إليهم، لرفض محاكمة المعزول والمقررة أولى جلساتها يوم الاثنين القادم.



وفى سياق متصل، قامت سيدات من جماعة الإخوان بتنظيم سلاسل بشرية بشارع ناصر بالسويس.






المصدر اليوم السابع

أعطى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إشارة بدء العمل لإنشاء قرية التراث البدوى بمدينة شرم الشيخ، حيث قد تم وضع حجر الأساس لها من مارس 2012 وتأخر التنفيذ لانتظار دعم وزارة السياحة.



حيث قرر المحافظ البدء فى إنشاء القرية فورا بدعم مالى من رجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، للحفاظ على التراث البدوى والحرف اليدوية وتقع القرية على مساحة 20 ألف متر مربع بجوار سنتر السفارى وتضم 100 محل ومسرح مكشوف وكافيتريات.



كما تضم أماكن أسرية وعائلية، وستقام القرية بغرض الحفاظ على التراث البدوى، والحرف اليدوية، وستعتبر مزارا سياحيا للوفود الأجنبية، حيث تم اختيار موقعها بعناية، وستوفر القرية ما يقرب من 400 فرص عمل مباشرة، بالإضافة للفرص غير المباشرة، وقد قرر المحافظ فتح باب التقدم للحصول على المحلات بالقرية بداية من أول نوفمبر القادم وسيتم افتتاح القرية فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى مارس 2014.






















المصدر اليوم السابع

أكدت مصادر قضائية، أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بحبس عصام العريان قيادى الجماعة المحظورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، فى واقعة اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون والدستور، وإذاعة وبث بيانات كاذبة والعمل على تعطيل مؤسسات الدولة، والمتهم فيها مع أكثر من 60 آخرين من قيادات مكتب الإرشاد وأنصار الجماعة المحظورة، وعلى رأسهم المرشد العام محمد بديع، وصلاح سلطان، وأحمد أبو بركة، ونجل رجل الأعمال حسن مالك.


وكانت النيابة قد انتقلت إلى مقر احتجاز العريان داخل سجن طرة، وقامت باستجوابه وتوجيه تهمة التحريض على العنف الذى شهدته البلاد خلال الأيام السابقة، وأيضًا الانضمام لجماعة محظورة.





استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، الخميس، تطورات أحداث الشغب والتخريب التي قامت بها مجموعات من الطلبة المنتمين لجماعة الإخوان بجامعة الأزهر، وأكد أن الحكومة ستتصدى بكل قوة لهذه المحاولات من أجل إثارة الفوضى وتعطيل العملية التعليمية، إضافة إلى استعراض المجلس لنتائج زيارة الدكتور حازم الببلاوي للإمارات.


وأكد المجلس في اجتماعه أن تلك المحاولات اليائسة التي تقوم بها مجموعات من المنتمين لهذه الجماعة من قبل طلاب جماعة الإخوان لن تنجح في تحقيق مآربها الخبيثة، وأن العملية التعليمية ستستمر في جميع جامعات الجمهورية.


وأوضحت الحكومة أنها تدعم ممارسة الحقوق والحريات، لكن ممارسة الحرية لا تعني التخريب والاعتداء على الأشخاص والمنشآت، وفي هذا السياق تمت الموافقة على أن تتواجد قوات من الشرطة خارج بوابات الجامعات، من أجل مساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الداخلين وتفتيش السيارات أياً كان مالكها لضمان عدم تسلل العناصر التي لا تنتمي إلى تلك الجامعات، وأن تدخل الشرطة إلى الجامعة إذا لزم الأمر.


وعلى الجانب الاقتصادي، استعرض الاجتماع نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء والوفد المرافق إلى دولة الإمارات، والتي تكللت بالتوقيع على اتفاق بمنحة قدرها 4.9 مليار دولار، موضحا أن هذه المساعدات ليست بديلاً عن الإصلاحات الداخلية، حيث إن مسؤولية الحكومة الحقيقية هي تحسين استخدام مواردنا وخلق بيئة اقتصادية مناسبة تمهد الطريق للحكومات المقبلة.


من جانبه قال الدكتور حازم الببلاوي إن قانون التظاهر يطابق القوانين المطبقة في الدول الأكثر ديمقراطية، وإنه أقل تشددا من القانونين الإنجليزي والفرنسي ويراعي الحريات، دون المساس بالأمن وهو ما يقضي على الحريات.


وأضاف الببلاوي في مؤتمر صحفي، عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن قانون التظاهر يدرس في مجلس الدولة ونأخذ كل الأمور في الاعتبار بما فيها الملاحظات التي أبدتها بعض القوى السياسية والأحزاب، وأن الحكومة تسترشد بتجارب دول متقدمة تضع ضوابط للخروج عن القانون ومن يخرب ومن يروع.


وحول تأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، أوضح رئيس الوزراء، أن أجهزة الأمن تدرك حجم المخاطر، وتوفر كل الإمكانيات بسلام لكي يمر يوم محاكمة الرئيس المعزول بسلام، وأن تتم بأمن وأمان للجميع لأن كل المواطنين لهم حقوق.


وأشار إلى أن كل المرات التي تدخلت فيها الشرطة لفض المظاهرات تمت بكفاءة عالية وبأقل عدد من الخسائر، إضافة إلى أنها تراعي المعايير الدولية لفض المظاهرات، والدولة قوية وتمارس دورها بفض المظاهرات إذا تجاوزت.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قرر مجلس النقابة العامة للأطباء، الخميس، عقد جمعية عمومية طارئة، في 29 نوفمبر المقبل، لمناقشة أزمة تطبيق كادر العاملين بالمهن الطبية.


ووافق مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه على إجراء انتخابات التجديد النصفي 13 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من الدكتور سمير التوني، والدكتور يحيى مكية والدكتورة نهي الشرنوبي، لضبط سجلات قيد الأعضاء في النقابة العامة والنقابات الفرعية، قبل إجراء الانتخابات.


وقالت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن مجلس النقابة فوض هيئة المكتب الحالية بتسيير شؤون النقابة حتى إجراء انتخابات التجديد النصفي، مشيرة إلى أن اجتماع المجلس لم يتطرق إلى مشكلة الكادر.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى أسعار الخضر والفاكهة، رغم الأسعار الاسترشادية التى وضعتها وزارة التموين والغرف التجارية وجهاز حماية المستهلك.


وكشفت جولة، لـالمصرى اليوم، فى سوقى المؤسسة بشبرا الخيمة والوايلى بحدائق القبة، أن ما تقوله الحكومة لا علاقة له بما يجرى على أرض الواقع، فأسعار الحكومة الاسترشادية لكيلو الطماطم تبدأ من 2 جنيه وخمسين قرشا إلى 2 جنيه وخمسة وسبعين قرشا، فيما تباع الطماطم بالأسواق بسعر ما بين 4 و5 جنيهات للكيلو الواحد، كما حددت الحكومة سعر كيلو البطاطس بين 5 جنيهات و5.75 جنيه، وتباع بالأسواق بين 6 جنيه للكيلو و6.50 جنيه.


وما يجرى على أسعار الخضر فى الأسواق ينطبق على الفاكهة التى تباع بأضعاف التسعيرة الاسترشادية للحكومة، وهو ما أرجعه وليد بخيت، تاجر خضار بسوق المؤسسة، إلى قلة المساحة المزروعة من الفاكهة هذا العام، بالإضافة إلى الحظر الذى يمنع انتقال السيارات المحملة بين المحافظات طوال الليل، وفواصل العروات بين الصيف والشتاء.


وأكد وليد أن تطبيق التسعيرة الاسترشادية لحماية المواطن يمكن تطبيقها فى الأسواق الكبيرة مثل سوقى الجملة بالعبور والسادس من أكتوبر، وليس صغار التجار.


وأضافت سماح عطا، بائعة طماطم، أن الطماطم تباع بين 4 جنيهات و6 جنيهات، طبقا لدرجة جودتها، وحتى الطماطم المعطوبة لها زبونها الذى لا يستطيع شراء الأغلى.


وقالت ولاء فوزى، موظفة بالتأمين الصحى: أنا راتبى 500 جنيه ولى طفلان وزوجى موظف، فماذا نفعل فى ظل هذه الأسعار المرتفعة للخضار كالطماطم والخيار، وهى أشياء يصعب الاستغناء عنها؟!، وتساءلت ولاء: فين الحكومة اللى بتتكلم عن مراقبة الأسواق؟!.


وقال عواد محمد، تاجر فاكهة، إن التسعيرة الاسترشادية موجودة، منذ سنوات، ولكن العودة لتطبيقها الآن يدل على فشل الحكومة ووزارة التموين أمام مواجهة ارتفاع الأسعار، وجشع كبار التجار، وبالنسبة للفاكهة بالأخص، لا يجب تسعيرها، لأنها تباع طبقا لدرجة جودتها.


وأشار عواد إلى أن تكلفة النقل من أسواق الجملة مرتفعة جدا.


وقال عواد إن العنب الأحمر شهد ارتفاعا فى السعر غير مسبوق، ووصل الكيلو منه إلى 6 جنيهات بالأسواق، ومن المنتظر ارتفاع أسعار الفواكه فى الفترة القادمة.


وأضاف محمد المهدى، تاجربسوق الوايلى، أنه لابد من تفعيل المحاضر التى يتم عملها للمخالفين، وألا تكون حبرا على ورق، لأن الغلاء سوف يستمر بهذه الطريقة، خاصة أن البائعين عندما يعلمون بوجود الحملات فى الأسواق يضعون الأسعار الاسترشادية، ثم يعودون إلى البيع بنظام العرض والطلب، بعد ذلك، موضحا أن بعض البائعين يخبئون الفاكهة الجيدة، ويُظهِرون المعطوبة بالأسعار الاسترشادية.


وقال محمد رواش، تاجر فاكهة، إن الأسعار شهدت ارتفاعا غير مسبوق، بسبب التجار الكبار فى أسواق الجملة، إضافة إلى مصاريف النقل ونولون السائقين وسرقة السيارات المحملة بالخضر والفاكهة أحيانا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





أعلن اللواء محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخميس، أن لجنة الأسعار الاسترشادية التي تضم ممثلين من وزارتي التموين والزراعة وممثلين من المجمعات الاستهلاكية والتعاوني الاستهلاكي والتعاون الزراعي غير الحكومي ومنتجي وتجار الجملة والتجزئة للخضار والفاكهة وأعضاء من جمعيات حماية المستهلك قد وضعت الأسعار الاسترشادية للخضار والفاكهة.


وقال أبو شادي، في تصريحات صحفية له، الخميس، إن هذه الأسعار ملزمة للتجار من السبت المقبل حتي يوم الجمعة خاصة في محافظات القاهرة الكبرى، وإنه تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض، وأن هناك خطين ساخنين لتلقي شكاوى المواطنين وهما 19805و19468.


وأضاف وزير التموين أن الأسعار تتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من 2 جنيه ونصف إلى 3 جنيهات ونصف، وكيلو البطاطس من 4 جنيهات ونصف إلى 5 جنيهات ونصف، والبصل الأحمر من 2 جنيه ونصف إلى 3 جنيهات والبصل الذهبي الأصفر من 2 جنيه و75 قرشا إلى 3 جنيهات و25 قرشا، والكوسة من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والفاصوليا من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والباذنجان الرومي من جنيه إلى جنيه ونصف والباذنجان العروس من جنيه ونصف إلى 2 جنيه، والباذنجان الأبيض من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والجزر الأصفر بدون عرش من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والخيار البلدي من جنيه إلى جنيه ونصف، والخيار الصوب من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف والفلفل الرومي من جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف والملوخية من جنيه واحد إلى جنيه ونصف والفلفل الشطة الحامي من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والقلقاس من 4 جنيهات إلى 4 جنيهات ونصف والبطاطا من جنيه إلى جنيه ونصف.


وأضاف أن أسعار الفاكهة تتضمن أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوسرة من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف والعنب الأحمر الرومي من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والجوافة من 2 جنيه و25 قرشا إلى 3 جنيهات و25 قرشا والبلح الزغلول من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والبلح السماني من جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف والموز البلدي بأنواعه من 4 جنيهات ونصف إلى 6 جنيهات والرمان من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات.


وأشار إلى أنه تم إخطار جميع مديريات التموين بمراقبة الأسعار المعلنة في الأسواق وتحرير محاضر لمن يخالف هذه الأسعار الاسترشادية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





علمت المصرى اليوم أن مجلس الوزراء شهد خلال اجتماعه، الخميس، مناقشات حادة حول تعديل قانون التظاهر وتنظيم الاجتماعات العامة، فيما حذر وزراء من إثارة غضب القوى المدنية ما لم تتم الاستجابة لملاحظاتهم على القانون.


وأكد أحد الوزراء الذين حضروا الاجتماع لـ المصري اليوم أن الداخلية أصرت على أن يكون تنظيم المظاهرات مشروطا بالحصول على موافقتها وليس بالإخطار.


وكشف أن بعض الوزراء طالبوا باقي أعضاء المجلس بالاستجابة لملاحظات الأحزاب والقوى السياسية التي تم رفعها في تقرير الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصاد، بعد مشاوراته التي عقدها مع أكثر من 15 حزبا سياسيا، وأضاف أن هناك تخوفاً لدى بعض الوزراء من أن يؤدي رفض مطالب الأحزاب السياسية إلى غضب القوى المدنية ورفضها لمشروع القانون.


من جهة أخرى، كثفت أجهزة الأمن بالقاهرة، الخميس، جهودها لضبط الحالة الأمنية في محيط جامعة الأزهر وداخلها، بعد أعمال العنف التي قام بها طلاب الإخوان، الأربعاء، وسادت حالة من الهدوء الحذر داخل وخارج الجامعة، وانتظمت الدراسة في الكليات، الخميس.


وأمرت نيابة مدينة نصر ثان بحبس 27 متهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات في أحداث الاشتباكات التي وقعت في الأزهر، وطلبت تشكيل لجنة من إدارة الجامعة لحصر التلفيات التي لحقت بالمبنى الإداري للجامعة.


كما شهدت جامعات 9 محافظات، منها القاهرة والدقهلية وسوهاج والمنيا ودمياط والفيوم والشرقية، مظاهرات لطلاب الإخوان الذين احتجوا على ما سموه الانقلاب العسكري ضد الرئيس المنتخب.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفير المصري في تركيا باق في القاهرة، وإنه من غير المنتظر عودته في القريب العاجل كما سبق أن أعلن وزير الخارجية، نبيل فهمي.


وقال عبد العاطي في مؤتمر صحفي، الخميس، إن هناك مطلبا مصريا واضحا وهو احترام إرادة الشعب المصري وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.


وردا على سؤال حول زيارة الرئيس عدلي منصور لكل من الكويت والإمارات، قال المتحدث الرسمي إنها زيارة شكر للأشقاء ويرافقه خلالها وزير الخارجية، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وكلا الدولتين متميزة في شتى المجالات.


وحول العلاقات المصرية- الأمريكية أشار عبد العاطي إلى كلمة وزير الخارجية أمام غرفة التجارة الأمريكية التي أوضح فيها أنها علاقات بين دولة إقليمية بحجم مصر ودولة عالمية بحجم الولايات المتحدة، وتقوم على عدة مبادئ كما سبق أن ذكر وزير الخارجية منها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والمصالح المشتركة.


وقال إن هناك اتصالات مستمرة بين وزيري الدفاع والخارجية ونظيريهما الأمريكيين، وقد ذكر بيان للخارجية الأمريكية أن القرار هو قرار وقتي يتعلق باستمرار تأجيل تسليم بعض أنواع المساعدات وسيخضع للمراجعة المستمر.


وحول المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، قال إن وفدا مصريا شارك في اجتماع باريس للجنة المتابعة العربية مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، برئاسة السفير بدر الدين زايد، مساعد وزير الخارجية لدول الجوار.


وأشار إلى أن وزير الخارجية سبق أن ذكر أننا نُقدر الجهود الأمريكية الحثيثة التي أدت لاسئناف المفاوضات، وأنها من الضروري أن تكون جهودا جادة وتتم خلال الجدول الزمني المعلن خلال تسعة أشهر وتفضي لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.


وأضاف أن مصر تشك في إمكانية تحقيق هذا الهدف بالنظر إلى السياسات الإسرائيلية الاستيطانية المستمرة والممارسات الاستفزازية للأمن الإسرائيلي في باحة القدس الشريف، ورغم ذلك فإننا لازلنا ندعم الجهد الأمريكي لعلها تؤدي لتحقيق الهدف.


وحول تطورات الحادث الذي تعرض له دبلوماسي مصري في رام الله وإمكانية وجود شبهة جنائية، قال عبد العاطى إن الدبلوماسي المصري انقلبت سيارته وهو في حالة خطيرة ولا علم لنا بوجود شبهة جنائية حسب المعلومات الأولية المتوفرة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





القاهرة – (د ب أ):


اختتم الرئيس المؤقت عدلي منصور، الخميس، جولة خارجية تعد الثانية منذ توليه منصبه، استغرقت يومين وشملت زيارة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.


وعاد منصور، إلى القاهرة بعد أن التقى خلال زيارته مع قادة الكويت والإمارات، حيث قدم لهم الشكر على موقفهما المؤيد لمصر كما بحث سبل دعم علاقات التعاون وآخر تطورات الوضع في الشرق الأوسط.


كان منصور قد زار المملكة العربية السعودية والأردن في الأسبوع الأول من الشهر الجاري في أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





كتب – محمد غايات:


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، الخميس، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي على المبلغ المحدد لتحسين دخل الأئمة والدعاة على أن يتم الصرف بأثر رجعي اعتباراً من أول يوليو الماضي كما وافق المجلس على تعديل وتوحيد تعريفة الخدمات المطبقة بموانئ الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة .


كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على ميثاق منظمة الدول الثماني النامية للتعاون الاقتصادي، حيث كانت مصر قد وقعت على ميثاق المنظمة في 22 نوفمبر 2012 في إسلام أباد، وتضم المنظمة بالإضافة إلى مصر كل من نيجيريا، وإيران، وتركيا، وباكستان، وماليزيا، وبنجلاديش، وإندونيسيا.


وتهدف المنظمة إلى تحسين الوضع الاقتصادي للدول الأعضاء فيها، وتعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين هذه الدول، والسعي من أجل تمكينها من المشاركة في اتخاذ القرارات على المستوى الدولي.


ومن منطلق حرص الحكومة على تعزيز علاقات التعاون مع مختلف دول العالم بما يساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق بين حكومتي مصر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، حول التعاون الفني بين البلدين لعامي 2011 و2012 والموقع في القاهرة بتاريخ 28 أبريل 2012.


كما وافق المجلس على اسناد مشروع تصميم وتنفيذ توسعات محطة مياه جبل شيشة ـ محافظة أسوان، لزيادة طاقتها من 68 ألف متر مكعب – يوم، إلى 136 ألف متر مكعب – يوم، إلى شركة المقاولين العرب.


ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون في شأن التصالح في المنازعات الضريبية القائمة أمام المحاكم بين مصلحة الضرائب والممولين.


وفي إطار حرص الحكومة على التيسير على عملاء الوحدات السكنية المتعثرين عن سداد الأقساط للوحدات السكنية والمهنية والمحال التجارية والأراضي بكافة أنواعها حتى مساحة 8 آلاف و 400 متر مربع، فقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على تطبيق بعض التيسيرات حتى 31 ديسمبر 2013 على النحو التالي: في حالة سداد كامل المتأخرات يتم الإعفاء من كافة غرامات التأخير، حال سداد 75% من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 70% من الغرامة، أما حال سداد 50% يتم الإعفاء من نسبة 45% من الغرامة وفي حالة سداد 25% يتم الإعفاء من نسبة 20%.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





كتبت – ياسمين محمد:


دعا التجمع الصيدلي، نقابة الأطباء إلى قبول مشروع كتابة الدواء بالاسم العلمي وتقديم مصلحة الوطن، وذلك بعد إقرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة وهى أعلى سلطة في مهنة الصيدلة لهذا المطلب ودعوتها للقائمين على الصحة بالبدء في إلغاء الأسماء التجارية للأدوية.


وطالب التجمع الصيدلي، فى بيان له، الخميس، نقابة الأطباء بتوضيح موقفها من إصرار الأطباء علي كتابة منتجات شركات أدوية بعينها رغم توافر الدواء الكفء والأرخص والمعتمد من الدولة، بالإضافة إلى إعلان وزارة الصحة أن كل ما ترخصه من أدوية هو علي نفس الكفاءة والفاعلية.


وأضاف البيان أنه حال عدم وجود مبرراً علمياً وراء ذلك الإصرار فعلى نقابة الأطباء أن تصدر تعليماتها بالتوقف عن هذا التصرف الغير مبرر، والذي نتج عنه تحكم شركات الدواء في حياة المريض وتسبب أيضاً في انتشار ظاهرة الاحتكار الذي يصاحبها كل أشكال الاستغلال.


وانتقد التجمع الصيدلي إساءة البعض لسمعة الدواء المصري بوصفه أنه غير فعال وغير أمن علي عكس الحقيقة.


وأعلن التجمع الصيدلي عن تحمله للمسئولية كاملة أمام المريض واستعداده لمناظرة علنية مع كل من يرفض تطهير مصر من أضرار الاسم التجاري وهي فرصة لفضح الأساليب غير الشريفة التي أدت إلى قتل صناعة الدواء المصرية واستغلال المريض أسوء استغلال.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





قال شهود من الأهالى، إنهم سمعوا صوت انفجار ضخم قبل قليل بمنطقة المزارع جنوب العريش بمحافظة جنوب سيناء، كما سمع دوى إطلاق نار على قسم أول العريش وشرطة النجدة والسجن المركزى.


وسنوافيكم بالتفاصيل..





قال محمود بدر، العضو المؤسس لحركة تمرد، إنه يرحب بالتحالف الانتخابى مع الحزب المصرى الديمقراطى، وذلك لأنه أول الأحزاب التى فتحت مقراتها للحركة.


وأكد بدر على هامش المؤتمر الصحفى الذى تم عقده فى الحزب المصرى الديمقراطى، أنه على القوة المدنية ألا تخطئ أخطاء الماضى، وعليها أن تتكاتف للوصول إلى حل انتخابى نستطيع أن نصل به لبر الأمان.


وأشار بدر إلى أن الحركة تتمنى أن يساندها الإعلام فى الفترة القادمة نظرًا للحرب التى يشنها الإرهابيون على قوى الثورة.


وأكد محمود بدر، أن الشارع المصرى صار أكثر إلحاحًا لتوحد القوى المدنية وأن الشعب المصرى سيعطى درسًا شديدًا لمن لا يقدر طلباته.


وأضاف بدران، الشارع يريد أن نكمل خارطة الطريق وأن الفترة المقبلة ستشهد تغييرًا شاملاً وتحقيقًا للعدالة الاجتماعية بصورة أكبر.





واصل أنصار جماعة الإخوان "المحظورة" تظاهراتهم اليوم الخميس، بمحافظة الإسكندرية مطالبين بالإفراج عن أعضاء الجماعة المقبوض عليهم.



حيث قام الطلاب المنتمون للجماعة "المحظورة"، ظهر اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية داخل ساحة المجمع النظرى بمنطقة الشاطبى للتنديد بإلقاء القبض على طالبتين صباح اليوم، من قسم علم النفس أثناء التظاهر خارج الجامعة بمنطقة جليم.



وكان عشرات من طالبات ينتمين للجماعة المحظورة، قد نظمن صباح اليوم مسيرة داخل ساحة المجمع النظرى، حيث طافت المسيرة ساحات كليات المجمع رافعين صور مرسى وعددا من المقبوض عليهم، وإشارات رابعة كما قاموا بترديد الهتافات المناهضة للجيش ووزارة الداخلية، وكذلك بمعهد الخدمة الاجتماعية بمنطقة سموحة نظم أنصار "المحظورة" وقفة احتجاجية أمام المعهد.



كما قام أنصار "المحظورة" بتنظيم أيضا عدد من الوقفات بشوارع الإسكندرية، حيث قاموا تنظيم وقفة بمنطقة جليم، قامت قوات الأمن على أثرها بإلقاء القبض على 21 سيدة إخوانية عقب محاولتهن قطع الطريق صباح اليوم، بهدف إحداث شلل مرورى وتم اقتيادهم إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية بمنطقة سموحة.



وفى السياق نفسه ألقت مباحث الإسكندرية القبض على محمود أحمد الإبيارى، 59 سنة، أستاذ بكلية التربية جامعة الإسكندرية، ووكيل الكلية للدراسات العليا، القيادى بجماعة الإخوان "المحظورة"، عقب ورود معلومات إلى الأمن الوطنى تفيد بتورط المتهم فى تحريض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى أحداث العنف الأخيرة، والتى أدت إلى اشتباك الطلاب المنتمين للمحظورة وطلاب مستقلين، مما أسفر عن إصابة 31 طالبا وحدوث تلفيات.






المصدر اليوم السابع

أكد الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، أن ما حدث فى جامعة الأزهر جريمة بكل أشكالها فى حق الإنسانية، فجامعة الأزهر شرف الإسلام على مر العصور وعزته، ولا يوجد أحقر من هذا العمل ليوجه ضد الإسلام، فالأزهر هو المؤسسة الأولى التى تدافع عن الإسلام.



وأوضح شمس الدين، خلال لقائه باتحاد طلاب الجامعة لمناقشة المشاكل التى تواجه الطلاب وسبل حلها، الدور الذى تقوم به الجامعة فى تذليل كل العقبات التعليمية والتى تواجه الطلاب، ومنها مساعدة الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات وشدد على أن شراء الكتاب الجامعى ليس إجباريًا.






المصدر اليوم السابع

الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013

تظاهر العشرات من طلاب الإخوان أمام المبنى الرئيسى لجامعة القاهرة ‘القبة’، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين، والمطالبة من إدارة الجامعة للتدخل عنهم، وتنديدا بوفاة زملائهم فى الأحداث الأخيرة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.


ومن جانبه، أغلق الأمن الإدارى بجامعة القاهرة الباب الرئيسى للقبة لعدم السماح لطلاب الإخوان بالدخول والتظاهر داخلها.





قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه تم تحديد برنامج زمنى للانتهاء من نقل سوق التونسى الجديد، ولا يوجد أى داعٍ لتدخل القوات المسلحة فى هذا الأمر، نظرا لأن التأخير لدواعٍ مالية، وليس لدواعٍ أمنية تستدعى تدخل القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منه خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ بعد توقف امتد إلى عدة سنوات، فضلا عن أنه جارى بحث قرارات التنظيم فى بعض المناطق المتواجدة داخل نطاق محافظة القاهرة.



وأضاف "السعيد"، فى تصريحات صحفية، أن تكلفة إنشاء السوق 145مليون جنيه، ويعمل على نقل الأسواق العشوائية الموجودة أسفل كوبرى التونسى إليه، حيث يسع المشروع الذى تم تنفيذ 98% منه 1060 محلا، وموقف أتوبيس يسع 12 أتوبيسا، وموقف سرفيس يسع 24 "ميكروباص" ومزود بكل الخدمات ووسائل الأمن والأمان.






المصدر اليوم السابع

نظمت جمعية تنمية جنوب مصر بقنا بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية اليوم الأربعاء، دورة تدريبية لـ58 مرشدة صحية بمركز نقادة جنوب محافظة قنا فى إطار تنفيذ مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل.



وقال عادل غزالى مدير عام الجمعية إن نظام المسوح الميدانية يهدف إلى عمل مسح ميدانى قبلى للمجتمعات المستهدفة لدراسة الحالة الصحية والإنجابية والعملية والتعليمية للسيدات والأسر المستهدفة، قبل بدء فاعليات تنفيذ المشروع بمركز نقادة.

وأضاف أن مديرية الصحة بقنا تساهم بتدريب المرشدات الصحيات على المسوح الميدانية واستخدام استمارات البحث وجمع البيانات، وأن المسح يسجل معلومات جغرافية رئيسية إلى جانب بيانات محددة عن عدد زيارات المتابعة قبل الولادة للمواليد فى فترة الخمس السنوات السابقة.



وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى رفع الوعى الصحى للمرأة بمركز نقادة جنوب محافظة قنا فيما يخص الصحة الإنجابية وبالتالى خفض نسبة وفيات الأمهات بسبب الحمل والولادة والأطفال حديثى الولادة على أن يقدم المشروع خلال عامين مسوح ميدانية للصحة الإنجابية للمرأة لمعرفة مدى التقدم والوصول إلى أهداف المشروع بالمقارنة بنتائج المسوح فى بداية المشروع.






المصدر اليوم السابع

كتب – محمد الحكيم:


أذاع برنامج ”مصر الجديدة” المذاع على فضائية ”الحياة2”، أول فيديو للحظة القبض على الدكتور عصام العريان، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وظهر العريان مبتسماً وهو يشير بعلامة اعتصام رابعة العدوية.


وقال اللواء مدحت المنشاوي، مدير جهاز العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، إن قوات الأمن ألقت القبض على القيادي الإخواني الهارب الدكتور عصام عريان، فجر الأربعاء، بالتجمع الخامس.


وأوضح اللواء ”المنشاوي” في تصريحات خاصة لـمصراوي، أنه تبين لوزارة الداخلية من خلال المعلومات والرصد، اختباء عصام العريان، بداخل فيلا بمنطقة الشويفات، وعلى الفور انتقلت مأمورية من قوة قطاع الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن القاهرة مدعومة بقوات الأمن المركزي، وأضاف ”المنشاوي”، أن عصام العريان لم يبد أي مقاومة لقوات الأمن أثناء مداهمة الفيلا والقبض عليه، فيما أكد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إنه تم نقل العريان إلى سجن شديد الحراسة، بعد ضبطه، لبدء التحقيق معه في القضايا المنسوبة إليه.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





أكدت السفارة المصرية فى أبوظبى أن زيارة الرئيس المستشار عدلى منصور، إلى دولة الإمارات تأتى تعبيرا عما تكنه مصر حكومة وشعبا من شكر وتقدير للموقف التاريخى للقيادة الإماراتية الرشيدة والداعم سياسيا واقتصاديا لمصر بعد ثورة 30 يونيو، ومساندة إرادة الشعب المصرى ومؤازرته فى مواجهة ما يمر به حاليا من صعوبات اقتصادية مختلفة.


وقال المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية بأبوظبى شعيب عبدالفتاح فى بيان اليوم، إن الزيارة تؤسس لأطر استراتيجية ثابتة على طريق دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إلى آفاق مستقبلية تضمن الحفاظ على أمنهما ومصالحهما المشتركة، خاصة فى ظل ما تموج به المنطقة من مخاطر داخلية وإقليمية ودولية تستوجب حتمية العمل فى هذه المرحلة على ترسيخ أركان وركائز التعاون العربى الثنائى والمشترك.


وأكد أن توقيت زيارة المستشار عدلى منصور بعد زيارة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء المصرى لدولة الإمارات دليل واضح على مدى ما تحظى به دولة الإمارات من اهتمام كبير لدى القيادة المصرية وأيضا لما يتمتع به الدور الإماراتى من تأثير فاعل فى مجريات الأحداث الإقليمية والدولية.


وقال عبدالفتاح إن زيارة الدكتور حازم الببلاوى للإمارات أسفرت عن توقيع اتفاقية الإطار التعاون الإماراتى ــ المصرى وهى أول اتفاقية مصرية – عربية منذ ثورة 30 يونيو، والتى تتضمن تقديم الإمارات لحزمة منح تمويلية ومساعدات اقتصادية بقيمة ٩ر٤ مليار دولار منها مليار دولار أودعت لدى البنك المركزى المصرى.


كما تضمن الاتفاقية استمرار تزويد الإمارات لمصر بالطاقة والمواد البترولية بنحو 70 ألف طن سولار وبنزين شهريا، بداية من العام القادم بتسهيلات مصرفية ميسرة بخلاف الكميات التى تقوم الإمارات بتزويد مصر بها حاليا منذ شهر يوليو الماضى وفى إطار منحة بقيمة مليار دولار وتستكمل بنهاية عام 2013، وكذلك بناء الإمارات 25 صومعة قمح بسعة تخزين 60 ألف طن للصومعة وبطاقة تخزين إجمالية ستبلغ ٥.١ مليون طن فور استكمال بناء هذه الصوامع هذا بالإضافة إلى العديد من المشروعات التنموية الكبرى، التى تضمنتها الاتفاقية، موضحا أن من أهم مميزات هذه الاتفاقية أنها وضعت آليات التعاون المستقبلى بين البلدين.





يترأس الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، غداً الخميس، اجتماع مجلس الوزراء بمقر أكاديمية الشرطة، لمناقشة عدد من الملفات الهامة، وفى مقدمتها الملف الأمنى والاقتصادى، كما يناقش الاجتماع التعديلات التى سيتم إجراؤها على قانون التظاهر.





عثرت قوات الجيش، بالتنسيق مع مباحث الشرقية، مساء اليوم الأربعاء، على 4 دانات مدفع (4 100 مللى 2 فارغة)، وعدد 9 قنابل و3 جواكت نسف، و7 أجهزة محمول مجهزة للتفجير عن بعد، 2 قناع واقى، و2 كاوية تستخدم لتجهيز أدوات النسف، ولاب توب محروق، خلال الحملة المكبرة التى يقوم بيها الجيش والشرطة لتمشيط زمام منطقة جمعية العدلية، بمركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، لليوم الخامس على التوالى بعد العثور على مخزن سلاح بمزرعة بزمام الجمعية.





وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة بلبيس، من أهالى منطقة العدلية دائرة المركز يفيد بسماع دوى انفجار بإحدى المزارع بذات الناحية، وانتقل مدير الأمن والعميد رفعت خضر مدير المباحث والعميد عاطف الشاعر رئيس مباحث المديرية.



وتبين من التحقيقات نشوب حريق بمبنى مساحته 2 قيراط مبنى بالطوب الدبش داخل مزرعة موالح، وتم عمل كردون أمنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتبين من التحقيقات أن المبنى مقام على أرض ملك "حسين م س م"، ومؤجره لـ"محمد ف ع ال" 45 مقيم بمصر الجديده بالقاهرة، وتم ضبط الآتى: (عدد 6 بمبة هاون 80 مم، ومنصة إطلاق مدفع هاون، وبندقية آلية، وعدد 6 خزن آلى، وعدد 9 قنابل f1، وعدد 10 دانات مدفع 122، و29 أسطوانة لتجهيز منصة بدائية، وجهاز توجيه منصة إطلاق هاون، وسيبيا، و6 أسطوانات غاز حجم وسط، و3 أسطوانات غاز حجم صغير)، وانتقلت النيابة العامة للمعاينة، والتى أمرت بضبط وإحضار المتهم.





http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1314891#.Um0g2FNz3IU

مصدر أمنى: مخزن السلاح المضبوط ببلبيس أعد لاستهداف مناطق حربية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1311909#.UmuqZlNz3IU



أمن الشرقية يضبط ترسانة أسلحة فى مزرعة موالح يمتلكها تكفيرى جهادى.. و"الداخلية": ضبطنا منصة هاون وصواريخ جراد وقنابل fn و2قذيفة كانت فى طريقها للإرهابيين بشمال سيناء






المصدر اليوم السابع

قالت نادية عزمى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد، إن الفرع سيقوم خلال أيام باستخراج 5 آلاف بطاقة رقم قومى للفتيات والسيدات من أبناء المحافظة، وذلك فى إطار الخدمات التى يقدمها فرع المجلس للمرأة بالمحافظة كما يقوم الفرع بالتنسيق مع وفد من فرع التأمين الضحى بأسيوط باستخراج بطاقات التأمين الصحى للمرأة المعيلة، للتيسير عليها فى الحصول على خدمات التأمين الصحى.



وأضافت عزمى أن الفرع عقد اليوم الأربعاء، ندوة عن المشاركة المجتمعية للمرأة الواحاتية، والتى عقدت بقاعة الاجتماعات بمقر الفرع بحضور مختصين ومشاركات من فئات متنوعة من السيدات بهدف التعرف على أهمية المشاركة المجتمعية للمرأة ودورها الفاعل فى تقدم المجتمع واستقراره والمساهمة فى رفع الوعى المجتمعى وتنشيط المشاركة الجماهيرية فى مختلف القضايا التنموية.






المصدر اليوم السابع

قال على أمين، المتحدث الإعلامى باسم جبهة الإنقاذ بالسويس إن ما حدث بجامعة الأزهر اليوم من اقتحام المبنى الإدارى ما هو إلاّ بلطجة إخوانية من تنظيم محظور، وعلى الدولة التعامل مع هؤلاء بكل قوة وحزم وحسم.



أضاف أمين لـ" اليوم السابع " أين منظمات حقوق الإنسان والنشطاء الذين يهاجمون الجيش والدولة من هذا الانتهاك والبلطجة، التى حدثت وحرق وتحطيم منشآت الدولة.



وطالب أمين أن يوقع عقوبة مغلظة على كل من تورط فى واقعة اليوم أو من تسول له نفسه من التعدى على أى منشأة أو اقتحام وتخريب، حتى لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى.



تابع أن هناك بطئاً من الحكومة فى تفعيل القانون ضد تنظيم الإخوان المحظور، مؤكدا عدم تفعيل القانون هو ما أسفر عنه مشهد اليوم.






المصدر اليوم السابع

شيع أهالى قرية القيس بمركز بنى مزار جنازة الصيدلى والقيادى بجماعة الإخوان المحظورة الدكتور صلاح أبو الليل، (31 سنة)، الذى توفى بمستشفى التأمين الصحى بالمنيا، حيث كان محبوسا احتياطيا على ذمة قضية اقتحام قسم شرطة بنى مزار.

وقال مصدر أمنى رفيع، إن المتوفى كان مصابا بالفشل الكلوى، وتم تحويله من سجن المنيا إلى مستشفى التأمين الصحى للحصول على جرعات الغسيل الكلوى بشكل منتظم، مؤكدا أنه فارق الحياة بمستشفى التأمين الصحى بمدينة المنيا.






المصدر اليوم السابع

أعلنت جماعة الإخوان حالة النفير العام لمظاهرات الجمعة، واستدعت أنصارها فى المحافظات، وعقدت اجتماعات مع التيارات الإسلامية الأخرى للتنسيق حول ترتيبها يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى المقرر له الاثنين المقبل.


قال أحمد شعبان، أحد قيادات شباب الإخوان، إن التجهيزات لمظاهرات الغد تسير بالتوازى مع الاستعدادات للمظاهرات المرتقبة الاثنين المقبل بالتنسيق مع التيارات الإسلامية الأخرى، مشيرا إلى أن لديهم إصراراً على عدم السماح بدخول مرسى قفص الاتهام، وأن أنصار الجماعة بالمحافظات وصلوا إلى القاهرة والجيزة للمشاركة فى الفعاليات.


وأضاف شعبان، فى تصريحات لـالمصرى اليوم، أنه يتم حاليا طباعة منشورات ستوزع على المواطنين لدعوتهم إلى المشاركة فى المظاهرات المطالبة بعودة مرسى إلى الحكم من جديد مرة أخرى، موضحا أن الجماعة أعلنت حالة النفير العام لمظاهرت الغد والاثنين التى سيلعب فيها طلاب الجامعات المنتمون للإخوان دورًا فعالًا- حسب قوله.


وقال الدكتور محمد الجوادى، المحلل السياسى: يتوجب على شباب ثورة 25 يناير الحشد لمظاهرات الاثنين، لأن هذا اليوم يعد مهمة لابد أن يتصدر لها شباب مصر ورجالها لإسقاط الانقلاب، خاصة أن قادته يحاولون إثبات أنهم سيطروا على الأوضاع، وأن محاكمة مرسى أصبحت أمرًا سهلاً، ويجب ألا تتم هذه الإجــراءات، وعلى الملايين النفير العام فى هذا اليوم والتوجه من كل حدب وصوب إلى أى مكان تقرر فيه محاكمة مرسى.


وقال أحمد الصاوى، القيادى بالجماعة الإسلامية، إن يوم المحاكمة سيكون يوما عالميا، وستكون هناك مفاجأة سيعلن عنها فى هذا اليوم، كما أن الحشود ستكون ضخمة فوق مستوى التوقعات، لكننا لم نستقر حول مسألة التظاهر أمام مقر المحاكمة.


وكشف حازم طارق، منسق حركة طلاب ضد الانقلاب، أن مظاهرات غدا ستخرج من كل مساجد القاهرة والجيزة، بالتزامن مع مظاهرات مماثلة فى المحافظات، وستكون بروفة لمليونية 4 نوفمبر يوم محاكمة مرسى، فيما قال محمد سعيد، عضو حركة حازمون، إن كل الحركات الإسلامية اتفقت على خطة يوم المحاكمة، وأنه سيتم الحشد فى تجمعات بمناطق متفرقة فى كل أحياء القاهرة الكبرى، وأمام المقار الحكومية ومترو الأنفاق والجامعات المصرية والتوجه إلى عدة ميادين رابعة العدوية والنهضة وروكسى والألف مسكن والمعادى وأمام المحاكم والاتحادية، بهدف إرهاق وتشتيت قوات الأمن.


وقال محمود فتحى، رئيس حزب الفضيلة، القيادى بما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية – الذى يضم الإخوان وعددا من الحركات الإسلامية الموالية لها: نحن مستمرون فى دعواتنا للتظاهر فى كل انحاء الجمهورية، وسيدعو التحالف إلى مليونية غد فى أسبوع الصمود، إلى جانب التجهيز لليوم العالمى، بالتزامن مع محاكمة مرسى.


من جهته، قال أحمد كحك، القيادى بالحزب الإسلامى، التابع لتنظيم الجهاد: نؤيد خروج المظاهرات يوم المحاكمة لكن بشكل سلمى، وفى إطار القانون لكن إذا خرجت عن ذلك فهى أمر مرفوض، وندعو جميع الأطراف لعدم اللجوء لاستخدام العنف.


وأضاف كحك، فى تصريحات لـالمصرى اليوم: علينا أن ندع القضاء يقول كلمة الحقيقة والعدل، فنحن نثق فى القضاء المصرى، بأنه لن يحكم بغير العدل وبما أمامه من أوراق، فمصير مرسى أصبح بين يد العدالة، ونرفض أى دعوات لحصار المحاكم جملة وتفصيلا، لأن هذا تصرف مخالف وغير مرغوب فيه فنحن لا نريد أن يكون القاضى متأثرا بأى ضغوط.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





كشفت مصادر رسمية عن فضيحة جديدة ارتكبتها حكومة جماعة الإخوان فى عهد محمد مرسى، من خلال ممارستها ضغوطاً على شركة المقاولون العرب لتقوم بأعمال التوريد والسمسرة لحركة حماس فى غزة بتمويل قطرى، تحت غطاء لجنة إعادة إعمار غزة، التابعة لوزارة الخارجية القطرية، وإقامة شركة وهمية لهذا الغرض.


وقالت المصادر لـالمصرى اليوم إن الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان السابق، الذى ينتمى لحزب الحرية والعدالة، طلب من الدكتور أسامة الحسينى، رئيس الشركة آنذاك، وصديق مرسى، توقيع عقد ثلاثى مع الجانب القطرى لتقديم خدمات توريد المعدات ومواد البناء وغيرها للحكومة المقالة فى غزة مقابل عمولة قدرها 1.5% من قيمة هذه المستلزمات فى إطار منحة قطرية لحماس قدرها 400 مليون دولار.


وأضافت: تم توقيع العقد بين الرئيس السابق للشركة والسفير القطرى إسماعيل العمادى برعاية وزير الإسكان، رغم غموض أهدافه وعدم ملاءمته لحجم وقدرات شركة المقاولون العرب، وكان هذا بإلزام من الدولة بسبب توجهاتها وقتها، وقربها الشديد من قطر.


وأشارت إلى أن المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان الحالى، أبلغ الجهات المعنية بشأن البروتوكول فور علمه به، وكلف المهندس محسن صلاح، رئيس الشركة الجديد، بتجميد العقد لحين انتهاء سريانه.


من جانبه، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس الشركة، أن الشركة لم تقم بنقل مواد البناء والمعدات عبر الأنفاق ولكن تمت عبر المعابر، مشيراً إلى أنه تم نقل مواد تقدر بنحو 300 ألف دولار، وحصلت الشركة على نسبتها.


وقال صلاح الذى كان رئيساً للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وقتها لـالمصرى اليوم إن التعاقد كان ثلاثياً بين الشركة ووزارة الإسكان والجانب القطرى، فى إطار توجهات الدولة ومباركة حكومة الإخوان وقتها بالتعامل مع دولة قطر، نافياً أن تكون الشركة قد قامت بأعمال تتعلق بإنشاء أنفاق بين رفح وقطاع غزة لحساب حركة حماس.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





غادر عشرات المتضامنين مع الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج، على فضائية سي بي سي، شارع طلعت حرب، مساء الأربعاء، بعد تنظيم وقفة أمام مسرح راديو للتضامن مع يوسف.


وتناقصت أعداد المؤيدين للفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المتواجدين في نفس المكان للاعتراض على ما قدمه يوسف في الحلقة الأخيرة من انتقادات لـالسيسي.


وعادت حركة المرور بشارع طلعت حرب لطبيعتها، ومازالت قوات الأمن المركزي متواجدة أمام مسرح راديو.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تظاهر العشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين بالبحيرة أمام كلية الدراسات الإسلامية والعربية للفتيات التابعة لجامعة الأزهر، بينما تظاهر عشرات الطالبات من أعضاء الجماعة داخل الكلية احتجاجًا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي.


وتظاهر شباب الجماعة أمام الكلية بعد يوم واحد من قيام طلبة مجهولين من المدرسة الثانوية الصناعية الملاصقة لمبنى الكلية بتفريق مظاهرة للطالبات المنتميات للجماعة داخل الكلية، عن طريق إلقاء الحجارة على المتظاهرات مما أدى لتفريق المظاهرة.


ولجأت الجماعة لهذا الإجراء حماية لمظاهرة طالبات الجماعة داخل الكلية وبث الطمأنينة في نفوس طالبات الجماعة المحتجزات داخل سور الكلية، بعد الأحداث التي شهدتها الكلية، الثلاثاء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





وقعت اشتباكات عنيفة بين أهالي الطلاب المصابين وحرس مستشفيات جامعة الزقازبق، بعد قيام الحرس بإغلاق أبواب الاستقبال والعيادات الخارجية لمنع الأهالي من الدخول لأبنائهم، مما دفع الأهالي للاشتباك مع الحرس، ورشق المستشفى بالحجارة.


وبعد تصاعد الأحداث جاءت قوات من الشرطة لفض الاشتباكات بعد تحطيم عدد من السيارات المتواجدة بالمستشفى فضلا عن توقف غرف الأشعة ومعامل التحاليل وإغلاق بنك الدم.


وكانت الجامعة قد شهدت، الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان المسلمين ومعارضين لهم، أسفرت عن إصابة 8 طلاب بينهم 4 إصابات بالخرطوش، وتم نقلهم إلى مستشفي الزقازيق الجامعي لتلقي الإسعافات الأولية، بينما دخل 3 منهم العناية المركزة لسوء حالتهم الصحية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال اللواء محمد أبوشادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حملات مباحث ومفتشى التموين على الأسواق تحرر ما يتراوح بين 1000 و1500 مخالفة وغرامة فى اليوم، بسبب عدم الالتزام بالأسعار الاسترشادية الخاصة بكل سلعة، التى تحددها الوزارة بداية كل أسبوع.


وأوضح أبوشادى، خلال زيارته لسوق الخضار والفواكه بالعبور، أمس، للتأكد من الأسعار التى يعرضها التجار للمواطنين وتجار التجزئة وتوافر السلع، أن قيمة المخالفة تصل من 1000 إلى 5000 جنيه، بسبب مخالفة التاجر للأسعار المتفق عليها، أو لرفع سعر السلعة على المواطن، والبيع بغير السعر المحدد.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال محمد بركات، رئيس بنك مصر، إن تسوية المديونيات المتعثرة لكبار العملاء فى البنك مستمرة دون تأثر بالأحداث التى تشهدها البلاد، مشيراً إلى استمرار تنفيذ التسويات القديمة المتفق عليها مع عدد من العملاء، ومنهم رجلا الأعمال حسام أبوالفتوح ورامى لكح، دون تعديل أو توقف، لكنه لم يذكر تفاصيل هذه التسويات.


وأضاف بركات، فى مؤتمر صحفى مساء الثلاثاء ، أن تسوية المديونيات المتعثرة تتم بالحصول على أصول عينية، وسيولة نقدية، مؤكداً ضرورة حل المشكلة من خلال معرفة أسبابها، ودراسة كل حالة على حدة للحفاظ على أموال المودعين.


وأوضح بركات أن عجز الموازنة العامة للدولة يمثل أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد حالياً، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول غير تقليدية له، إلى جانب مشكلات البطالة خاصة بين الشباب، وإصلاح منظومة التعليم، ومساندة السياحة والصناعات المغذية لها من خلال تحقيق الاستقرار الأمنى.


وأعرب بركات عن أمله فى وجود فرص أكثر للإقراض فى السوق، مؤكداً استعداد جميع البنوك لضخ مزيد من القروض، لكن الفرص قليلة حسب قوله، مطالباً بإيجاد ضوابط تحمى جميع الأطراف، سواء متخذو القرار بالحكومة، أو المستثمرون، أو البنوك، فيما يتعلق بالقروض، حتى لا يُتهم أحد بإهدار المال العام.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تواصلت الاحتجاجات العمالية والاجتماعية في القاهرة والمحافظات، الأربعاء، وكان أبرزها إضراب السائقين في سفاجا والذي تسبب في توقف حركة نقل القمح الروسي المستورد إلى 4 مدن في الصعيد.


ففي القاهرة، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تضامنه مع نحو مليون من العاملين بالخدمات الصحية على مستوى الجهمورية، الذين يهددون باﻹضراب الشامل، احتجاجا على قرار الحكومة صرف حافز إضافى خاص للأطباء البشريين، والصيادلة، والبيطريين، وهيئة التمريض، وحرمانهم منه.


وحذر عبدالفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد، فى بيان الأربعاء، وزارتى المالية والصحة والسكان، من تجاهل هذه المطالب المشروعة، وأنه يعطى الحكومة مهلة 48 ساعة، وإلا سوف يعتصم مع العمال فى الشارع حتى تتحقق مطالبهم، موضحا أن مجلس إدارة الاتحاد يؤيد ويتضامن مع مطالب هذه الفئة من العمال.


وفى سفاجا توقفت صباح الاربعاء عمليات نقل القمح الروسى المستورد من صوامع التخزين إلى مطاحن 4 مدن بمحافظات جنوب الصعيد، بسبب إضراب السائقين والموظفين بفرع شركة النقل المباشر بسفاجا عن العمل، للمطالبة بصرف بدل الإعاشة المتوقف منذ عدة أشهر، وحافز الإنتاج الشهرى، بالإضافة إلى عدم توفير الشركة أى قطع غيار للشاحنات.


وتكدست نحو 10 شاحنات تابعة لشركة النقل المباشر محملة بالقمح داخل جراج الشركة.


وأكد شاذلى يوسف، أمين مخازن وعضو مجلس الإدارة بشركة النقل المباشر سابقاً، أن توقف عمليات نقل القمح المستورد تكرر أكثر من مرة، ما يهدد بنفاد احتياطى القمح داخل مطاحن محافظات جنوب الصعيد، التى تنتج الدقيق للخبز المدعم إذا استمرت المشكلة لعدة أيام.


وأضاف يوسف أن الشاحنات المتوقفة بسفاجا تحمل نحو 1500 طن من القمح الروسى المستورد كانت معدة للتوزيع على مطاحن سوهاج وقوص وإدفو.


وكشف أنه يعمل على شاحنة تحمل 45 طناً من المقرر نقلها لمطاحن سوهاج، وأنه مستمر فى الإضراب عن العمل حتى تتم الاستجابة لمطالب السائقين والموظفين.


أما فى قنا، فتباشر النيابة العامة والإدارية بنجع حمادى التحقيقات فى الشكاوى المقدمة من عدد من المزارعين بنجع حمادى، ضد مدير بنك التنمية والائتمان الزراعى، لعدم تسلمهم الحصص المقررة لهم من السماد بالرغم من انتهاء فترة التسليم فى 30 سبتمبر الماضى.


وقال الطيب محمود، مزارع، إنه لم يتسلم كل حصته المقررة وتسلم جزءا منها فقط عن الموسم الزراعى المنقضى بالرغم من انتهاء فترة التسليم، موضحا أنه لجأ إلى شراء الأسمدة بسعر السوق السوداء بأضعاف سعرها فى بنك التنمية والائتمان الزراعى لعدم بوار الأرض وجفافها وللحفاظ على المحصول من التلف. وأشار محمد عبدالهادى، مزارع، إلى أنه عندما قام مع مجموعة من المزارعين بشراء الأسمدة من السوق السوداء وجدوا العلامة الخاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعى مدونة عليها بالرغم من منع تداولها خارج الأسواق، وهو ما يؤكد أن الحصص المقررة للمزارعين تم تهريبها للسوق السوداء. وقرر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تشكيل لجنة من الزراعة لفحص السماد المهرب وعمل حصر للكميات الواردة والمنحرفة ومراجعة الحيازات على أرض الواقع، والتأكد من أن الكميات المهربة تحمل علامة البنك من عدمه، لمحاسبة المسؤولين عن التلاعب فى حصص المزارعين.


وفى أسيوط، دخل أعضاء فريق التمريض من الممرضين والممرضات والعاملين الفنيين والعمال بمستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على قرار مدير المستشفى إقالة سناء مزيد، مديرة التمريض، حيث رفض الممرضات والممرضون العاملون بالمستشفى استقبال حالات المرضى من السيدات الحوامل والمترددات على المستشفى للمتابعة اعتراضا على قرار إقالة مديرة التمريض.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، اجتماعا مع قيادات الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بإعادة الانضباط للمدن الجديدة، وتطبيق القانون ومواجهة المخالفات بحسم.


وأكد محلب أن شرطة التعمير لها دور مهم حاليا، ونسعى لدعمها، بحيث يستعيد هذا القطاع عافيته ويعود بقوة، خاصة فى ظل التعديات على أراضى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووحداتها السكنية.


وقال محلب: هيئة المجتمعات العمرانية أكبر ثروة فى مصر، وبالتالى يجب أن تكون شرطة التعمير والمجتمعات العمرانية بهذا المستوى، وستساعد الوزارة فى عودة هيبة الشرطة والانضباط إلى المدن الجديدة، وسنقدم الدعم المطلوب للضباط والأفراد، لذلك يجب أن تكون لديهم خطة لتحقيق ذلك، ولنبدأ بإحدى المدن الجديدة لتصبح نموذجا فى الانضباط الأمنى، واحترام القانون، والالتزام به.


وأشار محلب إلى أنه سيوجه خطابا إلى نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورؤساء أجهزة المدن لحصر جميع المخالفات على مستوى المدن الجديدة، أيا كانت هذه المخالفات، لبدء التعامل معها بحسم وتطبيق القانون على الجميع.


من جانبه، قال اللواء محمد فهمى، مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة: بدأنا العمل فى محورين لتطوير الأداء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة حل جميع مجالسإدارات المساجد التي شُكلت في ظل نظامي مبارك ومرسي، وإعادة تشكيلها علىأن يكون ثلث أعضائها من الشباب.


وكلف الوزير، فى بيان للوزارة، الأربعاء، الشيخ محمد عبد الرازق، وكيلالوزارة لشؤون المساجد، بمخاطبة جميع المديريات بالقواعد المنظمة لاختيار أعضاء مجالسالإدارات في غضون 3 أيام، تبدأ من الأربعاء.


وتقرر أن تقوم كل إدارة فور تسلمها القواعد المنظمة بتقديم مقترحاتها لمجالس الإدارةالجديدة للمديرية التابعة لها في غضون شهر من تاريخه، أما المساجد الكبرى علىمستوى الجمهورية فتقوم الإدارة برفعها إلى المديرية التابعة لها لرفعها إلى إدارةالمساجد الكبرى بالوزارة،كما تقرر أن يتم ذلك في خلال شهر من تاريخه، وتكون مجالس الإدارة القائمة حاليا مسؤولةمسؤولية كاملة لحين تَسلّم مجلس الإدارة الجديد.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





كرم اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، وبسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الأربعاء، الحاصلين على المراكز الأولى فى مسابقة يوم الابتكار وريادة التعليم، والتى أقيمت تحت رعاية مؤسسة مصر الخير، ووزارة التربية والتعليم، ومركز المنح والابتكار ونقل التكنولوجيا.



وتم تكريم 8 طلاب من بينهم أحمد مختار صبحى، وعبد الله على حسين، والذين حازوا على المركز الأول بجائزة قدرها 40 ألف جنيه، وكان مشروعهم البلوتوث الأرضى، والطالب عادل محمد السيد الحاصل على المركز الرابع.



ووعد المحافظ الفائزين بالاستعانة بهم فى مشروعات على أرض الواقع بهدف تطوير المحافظة.




































































المصدر اليوم السابع

شمال سيناء – أشرف سويلم:


صرحت مصادر سيادية رفيعة المستوى، بقيادة الجيش الثاني الميادني، اليوم الأربعاء، أن الحملات العسكرية التي شنتها القوات المسلحة على معاقل الجماعات الإرهابية بالعريش ورفح والشيخ زويد ، أسفرت عن ضبط 33 عنصر إرهابي، وتدمير 12 بؤرة إرهابية.


كما أكدت المصادر أنه تم تدمير 3 أنفاق ، وعشش، وسيارات ودراجات نارية، بدون لوحات، تستخدم في الهجوم على القوات ، وأضافت المصادر بأن من بين المقبوض عليهم قيادات تكفيرية من العناصر الأساسية.


وتم نقل المتهمين إلى النيابة العسكرية بالإسماعيلية لاستكمال التحقيقات.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا





البحيرة أحمد نصرة:


تسود حالة من الارتباك الشديد بين العاملين بمحافظة البحيرة ، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بعد اكتشاف اختفاء أقراص صلبة تحوي بيانات هامة ومعلومات خاصة بالمحافظة ، بعد تعرض المركز للسرقة، فجر اليوم الأربعاء.


وتكثف الاجهزة الأمنية بالبحيرة جهودها ، لكشف ملابسات الحادث، وضبط مرتكبي واقعة السرقة، والتي شملت بعض ”الهاردات” الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي بمركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار ، والمسجل عليها المعلومات الخاصة بالوحدات المحلية للمراكز والمدن.


وصرح الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أن مركز المعلومات، لديه نسخ إلكترونية احتياطية من كافة المعلومات والبيانات المسروقة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





الإسكندرية محمد أحمد ومحمد عامر:


تمكن ضباط مكافحة جرائم الآداب العامة بالإسكندرية ، من ضبط وكر للأعمال المنافية للآداب، يديره قواد، بمنطقة المعمورة، شرق الإسكندرية .


وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة ، بقيام (م.ع.ع) بإدارة الشقة الكائنة بالطابق السادس ، بعقار في شارع اللاسلكي ،منطقة المعمورة الشاطئ ، دائرة قسم شرطة ثان المنتزه ،لأعمال الدعارة واستقطاب النسوة الساقطات ، وتقديمهن للرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام بمقابل مادي، بدون تمييز .


عقب تقنيين الإجراءات ، تم مداهمة الشقة ، وضبط كل من المدعوة ” هـ .ا. خ” 20 سنة ، ممارسة دعارة ، تلبّس ” ، والمدعو ”ر. م.م” 25 سنة ، بدون عمل ،مقيم بمحافظة البحيرة ، راغب متعة ” و”ا.ر.ع”22 سنة ، بدون عمل ، مقيم بمحافظة البحيرة ، راغب متعة ، دعارة تلّبس ” ، وذلك حال تواجدهم بالشقة ، كما عُثر على مبلغ 900 جنيهاً ، وهاتف محمول، سلاح أبيض ” خنجر.


كلفت المباحث بضبط المتهم الهارب ، وتم تحرير المحضر جنح قسم شرطة ثان المنتزه ، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





كتب-عبدالله قدري:


استنكر طلاب حزب الدستور بجامعة الأزهر، واقعة اقتحام طلاب الإخوان، المبني الإداري للجامعة ، الأربعاء، للاحتجاج على ما وصفوه بـ”الانقلاب العسكري”.


ووصف الطلاب في بيان لهم، الأربعاء، هذا التصرف بـ”الأحمق” الذي لا يصدر من طالب علم ويتنافى مع القيم الأزهرية الرفيعة علي حد قولهم- محملين مسئولية الحادث لطلاب الإخوان نتيجة دعواتهم المستمرة للاحتجاج امام المبني الإداري للجامعة .


وأبدى طلاب الدستور اعتراضهم على دعوة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد قوات الأمن للدخول الي الجامعة ،وإدانة قوات امن لحالات الاعتقال العشوائي التي للطلاب ،مطالبين بضرورة الإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك …اضغط هنا





وافق اليوم مجلس جامعة مدينة السادات، فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور صلاح البلال رئيس الجامعة، على توقيع اتفاق أمنى مع وزارة الداخلية، يمنح الصلاحية لرئيس الجامعة للاستعانة بالداخلية فى حالات الطوارئ والضرورة القصوى على غرار الاتفاق الموقع بين المستشفيات الجامعية والداخلية.



ووصف المجلس حالات الطوارئ بأنها هى ما يحدث فى المظاهرات المؤدية إلى التخريب والعنف ومنع الطلاب من المحاضرات وتعطيل الجدران وحدوث اشتباكات أو ظهور أفراد يحملون السلاح بين المتظاهرين.





وجاء قرار المجلس على إثر ما شهدته المدن الجامعية بالجامعة على مدار الأيام الماضية، من تجمعات للطلاب بأعداد غفيرة فى مظاهرة وخروجهم إلى خارج الحرم الجامعى حتى ساعة متأخرة من الليل، الأمر الذى أدى إلى استياء المواطنين من الأهالى المقيمين بجوار المدن الجامعية، وهو ما يؤدى إلى احتمال حدوث اشتباكات بين الأهالى والطلاب المتظاهرين.






المصدر اليوم السابع





أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بمعاونة كبار العائلات والأهالى بالمنطقة نظرا لوجود كثير من التعديات الواقعة على جزء من الغابة الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحى المقام على مساحة 4195 فدانا، وتم تسليم الشركة المنفذة 250 فدانا للبدء بالعمل فى مشروع توسعات الصرف الصحى البالغ تكلفته حوالى 260 مليون جنيه منها 30 مليون جنيه لأعمال التشجير بالغابة الشجرية.



وأشار إلى أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحى يعمل بطاقة 55 ألف م3 يوميا بنظام الميكانيكى مع إدخال منظومة كلور لعمل معالجة B للمياه ليجوز استخدامها فى الزراعات (غير المثمرة)، وذلك ليخدم مدينة قنا بالكامل وقرية الجبلاو.



والجدير بالذكر أن المشروع يساهم فى حماية أهالى قرية الجبلاو والقرى المجاورة من مخاطر مياه الصرف الصحى، وذلك من خلال إبعاد المياه المعالجة لمسافة 3 كم للاستفادة منها فى رى الأشجار الخشبية بالغابة.






المصدر اليوم السابع

كشفت حركة صوت الشارع بالسويس، عبر بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أن مدارس المحافظة مازالت تعانى من إهمال المسئولين وتعرض حياة الطلاب للخطر، موضحين أن مدرسة أسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات بالمستقبل، تحولت إلى حمام سباحة كبير من الصرف الصحى منذ الأحد 27 أكتوبر دون تحرك أحد.



وقال مصطفى موسى منسق الحركة، إن الحركة تراقب جميع المدارس ومدى مستوى الخدمة المقدمة للطلاب، خاصة وأن التعليم هو أحد الركائز الهامة التى يجب الاهتمام بها من أجل تقدم مصر عن طريق تعليم يليق بالجميع، ولكن لاحظنا فى الفترة الأخير أن هناك انهيارا تاما للخدمات، خاصة شبكة الصرف الصحى دون تحرك المسئولين.



أضاف منسق الحركة، أنهم يقدمون صور انهيار الصرف بمدرسة للمسئولين، مؤكدا أن هناك مدارس تعانى من انهيار كامل فى الخدمات ويطالبون الدولة بالتدخل لحماية طلاب السويس.


















المصدر اليوم السابع