Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 31 أغسطس، 2013

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية حالة الطوارئ، استعدادا لبدء العام الدراسى بعد ثلاثة أسابيع.



وتم عقد اجتماع بمديرى الإدارات ومديرى العموم، للتأكيد على صيانة مدارس من دورات مياه ومقاعد وشابيك ومعامل وصرف الكتب الدراسية فى مواعيدها.



كما أكد يوسف سليمان، وكيل أول الوزارة، أنه سيتم عمل غرفة عمليات تحت إشرافه لتلقى أى شكوى من المعلمين أو المدرسين لسرعة حلها لبدء عام دراسى بلا أى معوقات.






المصدر اليوم السابع

كتب – محمد العراقي:


تنظر نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، تجديد حبس كل من أحمد عبد العاطى مدير مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي، وأيمن عبد الرؤف علي المستشار الأمنى للرئيس السابق والمحبوسين احتياطيا 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهما فى أحداث العنف التى شهدها محيط قصر الاتحادية فى 5 ديسمبر الماضى.


ووجهت النيابة اليهم تهمة التحريض على الاحتجاز والتعذيب واستجواب المتظاهرين السلميين، بدون وجه حق، والتحريض على الاعتداء عليهم بمعرفة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.


وجاء قرار النيابة بحبسهما احتياطيا فى ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من تورطهما فى أحداث قصر الاتحادية، والتى شهدت اعتداء أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على المتظاهرين السلميين المنددين بالإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره الرئيس السابق.


جدير بالذكر، أن المحكمة تشهد تواجد أمني مكثف برئاسة العميد نبيل ذكي وإشراف النقيب أسامة سعد.






المنوفية – سما هاني:


تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء من السيطرة على حريق هائل بمزرعة دواجن بقرية كفر عليم بالمنوفية، بعد أن تلقى اللواء سعيد أبوحمد، مدير أمن المنوفية، إخطارا من رئيس مباحث بركة السبع، بنشوب حريق هائل بمزرعة دواجن بقرية كفر عليم، ملك (مروان محمد أحمد).


وعلى الفور أنتقلت قوات الدفاع المدني والإطفاء، وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي ألتهم محتويات المزرعة بالكامل، وبسؤال صاحب المزرعة، قال إن احد منافسيه وشقيقه، قاما باشعال النيران في المزرعة لوجود خلافات سابقة بينهم، وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.






كتبت- هبة البنا:


أكد الدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الاثار ان ما تم استعادته من مسروقات متحف ملوى بمحافظة المنيا بلغ 216 قطعة اثرية بعد ان تم استعادة خمس قطع امس ، وما يتبقى 873 قطعة لم يتم استعادتها حتى الان.


واثنى وزير الاثار – فى تصريح له اليوم – على مواطنى المنيا الذين استجابوا للدعوة التى اطلقتها وزارة الاثار بعدم المساءلة القانونية لاى مواطن يعيد قطع اثرية من مسروقات متحف ملوى الذى تعرض للاقتحام والسرقة والتخريب على ايدى مجموعة من المتطرفين منذ اسبوعين تقريبا.


وأعرب عن ثقته فى مواطنى مصر بأنهم سوف يعيدون الاثار التى فى حيازتهم بعد ان ادركو اهميتها التاريخية والحضارية، وبأنها مسجلة ولايمكن تداولها بغرض الاتجار او اى غرض اخر ، وتم الابلاغ بمواصفاتها الى كافة المنافذ الاثرية والانتربول الدولى ، ونشرها على الموقع الاليكترونى للمجلس الدولى للمتاحف ( الايكوم ).


من جانبه، أوضح احمد شرف رئيس قطاع المتاحف ان القطع التى تم استعادتها أمس من مسروقات متحف ملوى عبارة عن تمثال من البرونز لطائر الايبس إله الحكمة والمعرفة على شكل ابى قردان ( المعبود جيحوتى ) امامه كاهن جالس فى حالة تعبد ، انيتين من الفخار ، وتمثال من البرونز للمعبودة ايزيس ، وقطعة من ورقة بردى عليها 8 سطور بالخط الديموطيقى بالمداد الاسود.


وأوضح شرف ان القطع المستعادة تم نقلها الى المخزن المتحفى بالاشمونين لاجراء عمليات الترميم والصيانة اللازمة لها .






كتب – محمد العراقي:


قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، تأجيل نظر تجديد حبس 6 متهمين على ذمة التحقيقات في أحداث الكاتدرائية بالعباسية، إلي جلسة 7 سبتمبر المقبل.


صدر القرار برئاسة المستشار أحمد مصيلحي، كانت النيابة وجهت، لكل من عرفه عبد الغنى محمد , وأحمد علاء الدين السيد، وحسانين سمير حسانين، ومحمد حسين محمد عبد الباقي، وسليم محمد حسن، وعماد محمد عبد الفتاح تهمة القتل والشروع فيه وإحداث تلفيات بالكاتدرائية.


وكان المتهمون أنكروا أمام النيابة ارتكابهم الواقعة، وأكدوا أنه أثناء تشييع جثامين ضحايا أحداث الخصوص فوجئوا بمجهولين يطلقون قنابل مولوتوف وخرطوش مما دفعهم إلى الاحتماء داخل الكاتدرائية.






الأقصر – محمد محروس :


تمكنت قوات أمن الأقصر ، اليوم السبت ، من ضبط 3794 سلاح أبيض داخل 4 أجولة داخل سيارة قادمة من محافظة سوهاج متوجهة إلي أسوان .


تلقي اللواء مصطفي بكر مدير أمن الأقصر من ضبط ملازم أول عمرو سالم معاون مباحث مركز شرطة ارمنت والمعين لرئاسة خدمة نقطة التفتيش الأمنيه بحاجر الرزيقات ” كمين الوادى ” من ضبط كلا من : المدعو ايمن جبريل رياض ” 35 سنة ” سائق ومقيم جرجا بمحافظة سوهاج و المدعو محمود احمد على ” 26 سنة ” عاطل ومقيم العسيرات بمحافظة سوهاج حال استقلالهما السيارة رقم 9814 ف ن ج قيادة الأول قادمة من سوهاج فى إتجاه أسوان وبتفتيش السيارة وقائيا عثر بداخلها على ” 4 ” اجوله بداخلها اسلحه بيضاء حاده باجمالى ” 3794 ” قطعه .


بمواجهتهما بما اسفر عنه الضبط اقرا بحيازتهما للمضبوطات لكونهما تجار ويقوما بالمرور على اصحاب محلات الحدايد والبويات لعرض تلك المنتجات .


تم التحفظ على السيارة والمضبوطات بديوان المركز تحرر عن ذلك المحضر رقم 6777 جنح مركز شرطة ارمنت لسنة 2013م وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمي المحامي العام .






الشرقية – فاطمة خليل:


أمر المستشار أمير الوكيل وكيل أول نيابة مركز الزقازيق, بحجز 81 شخص من أعضاء جماعة الأخوان المسلمين لحين ورود تحريات الأمن الوطني, بالمحافظة على خليفية الإشتباكات التي وقعت أمس.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية, ألقت القبض علي81 شخص جميعهم من أعضاء جماعة الأخوان المسلمين, مساء أمس, وذلك على خلفية الاشتباكات التي وقعت بينهم وبين الباعة الجائلين والأهالي بميدان عمر أفندي وأسفرت عن مقتل شخصين من جماعة الاخوان وإصابة 33 شخص آخرين.






يفتتح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غدا الأحد، مشروعات خدمية بمحافظة الإسكندرية بمجال البريد والاتصالات.



ومن المقرر أن يفتتح الوزير مكتب بريد كامب شيزار ومكتب بريد الإبراهيمية، ومكتب خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بميامى.



كما يقوم الوزير بتكريم الطلبة الفائزين بالأولمبياد الدولى للمعلوماتية بالأكاديمية البحرية بأبو قير.






المصدر اليوم السابع

قال اللواء العربى السروى محافظ السويس، إنه سيعمل على تطوير العملية التعليمية داخل مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية، مؤكداً اهتمامه بزيارات المفاجئة للمدارس للتعرف على الإيجابيات والسلبيات خلال العام الدراسى الجديد.



أضاف المحافظ خلال بيان إعلامى أصدرته مديرية التربية والتعليم أنه سيتعاون مع مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين ومجلس أمناء التعليم وكافة الجهات بالسويس، مع الاهتمام بدعم التلاميذ والمتفوقين وذوى الاحتجاجات الخاصة والتلاميذ غير القادرين.



وأوضح أيمن فهمى المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، أن المحافظ عقد لقاء مع مجلس أمناء التعليم على مستوى المحافظة، بحضور المهندس إبراهيم عبد الله، وإبراهيم طه رئيس مجلس أمناء التعليم بإدارة جنوب، وأحمد صايم رئيس المجلس بإدارة شمال.



فيما تدعم المديرية 500 تلميذ من غير القادرين فى مختلف المراحل التعليمية بشراء ملابس مدرسية جديدة ودفع المصروفات المدرسية، وذلك بعد انتهاء التوجيه العام لمديرية التربية والتعليم بالسويس بعمل أبحاث اجتماعية لتلاميذ غير القادرين بمختلف مدارس المحافظة بواسطة إدارة المدارس والأخصائيين.



وكشف "فهمى" أنه من المنتظر أن يعقد مؤتمرا عاما لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المدارس والإدارات التعليمية منتصف سبتمبر القادم، وذلك قبل بداية العام الدراسى الجديد.






المصدر اليوم السابع

يعقد أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية الجديد، اجتماعاً مفتوحاً مع شباب القوى السياسية بالمدينة، ظهر يوم السبت، بديوان عام المحافظة، للتعارف مع القوى المنتشرة فى الشارع السياسى.



ورفضت حركتا تضامن وكفاية بالإسماعيلية حضور اللقاء، بسبب عدم تحديد نقاط واضحة للمناقشة، رغم أن الدعوة للقوى السياسية جاءت من مكتب المحافظ، حسبما قال محمود نبيل، المتحدث باسم حركة تضامن.



وأصدرت "تضامن" بيانا ظهر اليوم ترفض فيه حضور اللقاء، وقالت فيه، نرى أن محتوى وشكل الدعوة جاء بدون أى محددات واضحة لجدول الاجتماع.



وأضاف البيان، "يجب أن يتم موعد للقاء المحافظ بجموع شباب الثورة، ممثلين فى كيانات معروفة، حتى لا تتاح الفرصة لاغتنام اللقاء بشكل يسىء للثورة ولشبابها، والفرصة لمغرضين قد يندسون بين الحضور، مما يسمح لإثارة النزاعات وخلط الرؤى والتوجهات".



من جانبها، قالت حركة كفاية، فى بيانها، "نرفض اللقاء لإقصاء القوى السياسية لبعض الأشخاص والكيانات الثورية، لعدم توافقها مع سياق الحديث، وتدخل شخصيات معينة فى اختيار الشخصيات المدعوة".






المصدر اليوم السابع

أعلن جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن العام الدراسي الجديد سيشهد انضمام 18 مدرسة جديدة إلى المنظومة التعليمية بالقاهرة بإجمالي 281 فصلاً دراسيا وبتكلفة تقدر بحوالي 62 مليون جنيه.


وتتواجد هذه المدارس في مناطق السلام والقاهرة الجديدة وحلوان والزيتون ودار السلام والبساتين والشرابية ومدينة بدر والخليفة والمقطم وشرق مدينة نصر وروض الفرج، بالإضافة إلى الانتهاء من توسيع وتعلية وصيانة 11مدرسة أخرى بقيمة 860 ألف جنيه، كما ينتظر الانتهاء من صيانة وتوسعة 10 مدارس أخرى لتدخل الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2013/2014 بتكلفة تقدر بحوالي 6 ملايين جنيه، كما يجري العمل للانتهاء من صيانة 13 مدرسة صناعية بقيمة 20 مليون جنيه بالساحل وروض الفرج والسيدة زينب والبساتين ودار السلام وحلوان والوايلي ووسط القاهرة، بالإضافة إلى عمل صيانة عامة لـ5 مدارس بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 4 ملايين جنيه.


وأضاف المحافظ أن المحافظة تسعى إلى تخفيف الكثافة الطلابية في مدارس العاصمة والاستعداد للعام الجديد بافتتاح مدارس جديدة والتوسع في الفصول الدراسية لضمان حسن سير العملية التعليمية ولتخدم المناطق الأكثر احتياجاً وكثافة سكانية.


وأكد سعيد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة حول المدارس بجميع أحياء القاهرة ورفع كفاءة الشوارع قبل بدء العام الدراسي الجديد استعداداً لاستقبال الطلاب.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





أدى طلاب المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة امتحان مادة الكيمياء بالدور الثاني، السبت، وظهرت علامات الارتياح على وجوه معظم الطلاب، مؤكدين أن معظم الأسئلة خلت من الغموض.


واختلف عدد من الطلاب حول مدى سهولة وصعوبة السؤال السادس، وقالت مي أسامة، طالبة بالمرحلة الثانية بلجنة مدرسة الخديو إسماعيل بمنطقة السيدة زينب، إن أسئلة الامتحان جاءت معظمها سهلة ومباشرة، فيما عدا السؤال السادس، خاصة في الجزء الأول منه والذي شابه كثير من الغموض، على حد قولها،بينما أكد الطالب أحمد حسين بلجنة مدرسة الخديو إسماعيل، أن أسئلة الامتحان خلت معظمها من أي غموض، مشيرًا إلى أن السؤال السادس ليس به أي غموض، لكنه يحتاج إلى بعض التركيز، على حد قوله.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





دعت حركة الاشتراكيين الثوريين، وشباب أقباط بمحافظة الفيوم، إلى وقفة وسلاسل بشرية لرفض الفتنة الطائفية، وذلك فى التاسعة من صباح غد الأحد بشارع البوسطة، بمحيط كنيسة مار جرجس بمدينة الفيوم.



وأكدت الحركة أن الدعوة تأتى فى إطار مبادرة منهم وشباب الأقباط بالفيوم، واستكمالاً لسلسلة فعاليات حملة "فيومية ضد الطائفية"، والتى انطلقت يوم الثلاثاء الماضى من أمام جمعية أصدقاء الكتاب المقدس، والتى تم حرقها من قبل أنصار الإخوان.



وطالبت الحركة، فى بيان لها، المواطنين للنضال من أجل مواجهة كل أشكال العنف الطائفى ومحاربة الأفكار التى تحض على الكراهية والفرقة بين أفراد المجتمع المصرى، وقالت "جميعنا شركاء فى الهدف والمصير، وأهدافنا هى القضاء على أشكال الاضطهاد الدينى والثقافى والجنسى، وعلى رأسها قضية اضطهاد المسيحيين التى تعد انعكاسًا للاضهاد الاقتصادى والسياسى للنظام الذى لا يفرق بين فقراء المسلمين والمسيحيين.



وأكدت الحركة أن مصير المصريين يتحدد بنضالهم كتفاً بكتف مسلمين ومسيحيين، رجلا وامرأة، من أجل مجتمع بلا استغلال، ودعت كل من يؤمن بهذه المبادئ أن يشارك فى الوقفة المقررة.






المصدر اليوم السابع

عبر طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة بلجان كفر الشيخ عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة الكيمياء، وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.



وأكدت مريم محمد على "طالبة الثانوية الجديدة"، أن الامتحان جاء أسهل من امتحان الدور الأول بكثير، وأنه كان يحتوى على بعض الجزئيات التى تعتبر فى مستوى الطالب الفائق، مضيفة إلى أن الامتحان تضمن ستة أسئلة رئيسية.



وأضاف محمد سعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى من الطلاب.






المصدر اليوم السابع

نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق والجهود الشعبية تحت إشراف اللواء محمد كمال مدير أمن قنا من عقد جلسة صلح بين عائلتين بقرية أبو مناع قبلى التابعة لمركز دشنا لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين، حيث قامت قوات الأمن بالتنسيق والعائلتين وكبار العائلات والقيادات الشعبية والتنفيذية بعقد جلسة صلح وإنهاء الخصومة الثأرية التى نشبت بين عائلتى بيت عرابى وبيت إبراهيم بناحية الفاوية بأبو مناع قبلى التابعة لمركز دشنا.



وعقد الصلح بسرادق بالقرية حضره عدد من القيادات الأمنية فى مقدمتهم مدير أمن قنا وعدد من قيادات المديرية ومركز شرطة دشنا والأمن العام والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بحضور عدد من أبناء القرية وكبار العائلات ورموز القبائل وأفراد من العائلتين.






المصدر اليوم السابع

الأمين العام للعشش المتحدة يطالب بسرعة الإفراج عن البطة المحتجزة والحفاظ على حرية التزغيط، مش ها خلف علشان ما يجيش عيل يتريأ على جيلي اللي عنده بط جواسيس.. إحنا اتمسخرنا كتير يا منى، هكذا سخر نشطاء ومستخدمو تويتر من خبر التحفظ على بطة وجدت تسبح فى النيل بمحافظة قنا وبها جهاز اشتبه في كونه للتجسس.


كان مصدر أمني قال إن الطائر ليس له علاقة بالتجسس، مُشيرا إلى أنه تقرر إحالة الأمر إلى النيابة والتحقق من نوع الجهاز الذي كان مثبتا في أرجلها.


ودشن مستخدمو تويتر وسما أو هاش تاج بأسماء عدة تناولت الخبر بمزيد من السخرية من بينها ما حمل اسم #البطة_الجاسوسة، #freeduck، #freeBatta.


وتهكمت رباب عبد الحميد: بس لو فكروا في السلاحف كجواسيس هيبقى أفضل، بتمشي بالراحة وهتتمرقع لحد ما تسجل كل الحوار، مُعتبرة أن امتحان التاريخ سنة ٢٠٤٠: حدد نوع البطة المتهمة بالجاسوسية بعد عزل مرسي (عراقي – بلدي بحسنات في مناخيرها – بطة مهجنة ومموهة).


وكتب شريف أحمد حسن: لازم رد يكون رادع في موضوع التجسس ده وأقترح ضربة عسكرية محدودة لمدينة البط تهدف لشل قدراتها التجسسية.


وسخرت المحروسة: بمعاينة الفيسبوك الخاص بالبطة الجاسوسة تم العثور على صور تثبت ميولها الإرهابية. جاري تحريز الصور وتشميع الفيسبوك، مُضيفة: منظمة بطات بلا حدود مش هتسكت على الظروف غير الآدمية المحتجزة فيها البطة المتهمة بالتجسس.. ومثلها كتبت شيرين ثابت: البطة المرتاحة للتجسس والسياحة.


وقال محمد عاطف: تقول الأسطورة إن الظابط اللي هيحقق مع البطة المعتقلة واخد دورة تدريبية في شرطة البط النيلي التابعة لوزارة الداخلية علشان يعرف يكاكي.


ورأى أسامة الشاذلي أنه كالعادة اهتم الجميع بخبر القبض على البطة ولم يهتم أحدهم بخبر براءتها،فيما أشار الناشط علاء عبد الفتاح إلى أنه قبل الثورة كان فيه قصة القرش اللي إسرائيل بعتته وعلى رأسه ليزر عشان يقتل السياح في مؤامرة لزعزعة الوطن، معتبرا أن البطة نظام حكم مش خبر عابر.


وتساءلت منال أحمد: هي البطة بتاعة أجهزة التنصت غير الحمامة بتاعة الميكروفيلم، ولا الاثنين بيشتغلوا لحساب نفس المنظمة.


وفي نفس السياق، قال الناشط السياسي محمد عادل، القيادي بحركة 6 أبريل، إنه في عهد مرسي الداخلية قبضت على حمامة بتهمة التجسس واليوم الدولة توجه نفس التهمة إلى البطة – دولة البط.


كان اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، إن الطائر الذي تم العثور عليه، مساء الجمعة، لم يثبت وجود أي مواد متفجرة بداخله أو أجهزة تجسس.


وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري وشؤون البيئة بالمحافظة لفحص الطائر وتحديد نوعه ونوعية الجهاز الموجود به، وبيان أسباب وجوده بالطائر، بالإضافة إلى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لاتخاذ ما تراه من قرارات.


وكان أحد المواطنين ويدعى علي سيد من مركز الوقف شمال قنا، عثر على طائر معلق به جهاز اشتبه به، وقام بتسليمه إلى الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، حيث تم التحفظ على الطائر والجهاز المعلق به.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قالت وزارة الصحة إن الاشتباكات التي وقعت بـجمعة الحسم، التي دعا إليهاالتحالف الوطني لدعم الشرعية، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، بالقاهرة والمحافظات، أسفرت عن سقوط 9 قتلى و190 مصابًا.


وأكد الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، أن القاهرة وقعت بها 5 وفيات، منهم 2 بالنزهة و3 بالمهندسين، بالإضافة إلى قتيلين بمحافظة بورسعيد، وقتيل في الإسماعيلية، وآخر في الفيوم، لافتًا إلى أن عدد المصابين بالقاهرة والمحافظات بلغ 190 مصاباً، مشيرًا إلى أن الإصابات تنوعت بين طلق ناري حي وخرطوش وجروح وكدمات وسحجات في أماكن متفرقة من الجسم.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قررت نيابة العجوزة حبس 6 متهمين في أحداث الاشتباكات التي جرت، الجمعة، بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في مظاهرات جمعة الحسم التي دعا لها أنصار الرئيس المعزول.


كانت قوات الشرطة تدخلت، الجمعة، لفض اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول، وأهالي شارع وادي النيل بالمهندسين، بعد تنظيم أنصار مرسي مسيرة من شارع وادي النيل باتجاه شارع 26 يوليو.


وتبادل أنصار الرئيس المعزول والأهالي التراشق بالزجاجات الفارغة، والحجارة، قبل أن تطلق الشرطة الرصاص تحذيريًا في الهواء لتفريق الاشتباكات، مما أدى إلى تفريق المسيرة، وانتشار أنصار مرسي في الشوارع الجانبية بالمنطقة محاولين الوصول إلى ميدان سفنكس.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





عقدت محكمة جنايات الإسكندرية، السبت، جلسة إعادة المحاكمة للمتهمين في قضية مقتل خالد سعيد شهيد الطوارئ في 2010، وذلك بعد إعادتها من محكمة النقض، فيما قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 1 أكتوبر المقبل، لسماع المرافعات.


وترأس الجلسة المستشار شوقي محمد إسماعيل، بعضوية كل من المستشارين محمود عبد العاطي ومصطفى رشاد، وأمانة سر محمد صالح، وقررت التأجيل لسماع المرافعات، فيما عادت القضية إلى محكمة الجنايات بعد صدور قرار من محكمة النقض بإعادة نظر القضية التي نظرتها جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار موسى النحراوي، وناقشت فيها نحو 15 شاهدا بالقضية.


في غضون ذلك نظم عدد من النشطاء وقفة على سلالم محكمة جنايات الإسكندرية خلال جلسة إعادة المحاكمة مطالبين بالقصاص من قتلة خالد سعيد.


[wysiwyg_field contenteditable='false' wf_deltas='0' wf_field='field_gallery' wf_formatter='nodereference_views_formatter_views' wf_cache='1377949619' wf_nid='2077106']


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





بدأت وزارة الدولة لشؤون البيئة دراسة ملفات الشركات الصادر بحقها ملاحظات ومخالفات للشروط البيئية من خلال خطة لإعادة الانضباط للشركات والمصانع التي شملتها تقارير مكاتب شؤون البيئة.


وقالت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، في تصريحات صحفية، السبت، إنها التقت بالرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لإحدى الشركات المصرية لإنتاج الميثانول بحضور المهندس أحمد أبو السعود أمين، عام جهاز شؤون البيئة، وذلك بمقر الوزارة لمتابعة خطة توفيق الأوضاع للشركة وحثها على الإسراع من انتهاء الخطة في إطار متابعة خطط توفيق الأوضاع للمصانع القائمة في المنطقة الصناعية الحرة بدمياط.


وأكدت وزيرة البيئة خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ البرنامج الزمني من خطة توفيق الأوضاع البيئية والمتضمنة بندين، يشمل البند الأول وقف الصرف الصناعي على البحر الأبيض المتوسط، وإنشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصناعي الناتج عن الشركة وإعادة استخدامها مرة أخرى في العملية الصناعية أو لزراعة الأشجار غير المثمرة، وذلك لإيقاف التلوث الناتج عن هذه الصناعات وترشيد استهلاك المياه الناتج عنها وتم الاتفاق على سرعة قيام الشركة بالانتهاء من إجراءات التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ هذه المحطة وتقديم خطة زمنية للتنفيذ.


ولفتت الوزيرة إلى أنه خلال اللقاء تم مناقشة البند الثاني للخطة والمتضمن سرعة إقامة محطة لتحلية مياه البحر لاستخدامها في العملية الإنتاجية وعدم استخدام مياه النيل في ذلك، وقد تم عقد اجتماع مع السادة الوزراء المعنيين ومحافظ دمياط للتأكيد عل تنفيذ الخطة الزمنية لتوفيق الأوضاوع البيئية للشركة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





يلتقى أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، الأحد، بعدد من قيادات حزب التجمع، وذلك في إطار لقاءاته مع عدد من ممثلي القوى السياسية، للتشاور حول المرحلة الراهنة.


وقال مجدى شرابية، الأمين العام للحزب، إن قيادات (التجمع) ستطرح خلال لقائها بـ(المسلماني)، عددًا من الموضوعات، أبرزها تشكيل (لجنة الخمسين) لتعديل الدستور، مشيرا إلى أن الحزب سيطالب بتمثيل للأحزاب داخل اللجنة.


وأضاف شرابية، في تصريحات لـالمصري اليوم أن: معايير تشكيل (لجنة الخمسين)، رسميًا، لا يوجد فيها شخص دستوري أو قانوني، وكان ينبغى أن تنص المعايير على وجود عدد معين من الدستوريين، ولكن الممكن أن ترشح الأحزاب قانونيين ودستوريين، لذلك يجب زيادة حصة الأحزاب داخل اللجنة، لأنها في كل دول العالم، هي التي تقود الحركة السياسية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





أكد مصدر أمنى بقوات التأمين ببنى سويف أن قوات الجيش والشرطة ببنى سويف بقيادة العميد أركان حرب أسامة حسن قائد قوات التأمين واللواء طارق الجزار حكمدار مديرية الأمن، نجحت فى إحباط محاولة مجهولين اقتحام معسكر قوات الأمن المركزى بقرية أبوسليم فى الساعات الأولى من صباح السبت، بعدما قاموا بإطلاق نيران كثيفة على المعسكر.



وقال المصدر، إن قوات الجيش تدخلت على الفور بجانب قوات الأمن المركزى وبادلتهم إطلاق النيران ففروا هاربين دون وقوع خسائر.






المصدر اليوم السابع

بدأ اليوم، "السبت"، الكشف الطبى على الطلاب المستجدين بكليات الجامعة للعام الجامعى 2012/2013 بالوحدات الطبية بكليات الجامعة.



وفى هذا الشأن، أوضح رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم أن الجامعة تقوم بإعداد ملف صحى شامل لكل طالب، يتم من خلاله متابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة.



وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب د.رشدى زهران أن جميع عيادات الوحدات الطبية بكليات الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب لتوقيع الكشف الطبى عليهم وفق جدول زمنى تم إعداده لمراعاة إنهاء إجراءات الكشف الطبى قبل بداية الدراسة بوقت كاف.



ويتم توقيع الكشف الطبى بعيادات كليات الطب والهندسة والزراعة وزراعة سابا باشا والفنون الجميلة على الطلاب المقبولين بهذه الكليات فى الفترة من 31 أغسطس إلى 5 من شهر سبتمبر القادم.



ويوقع الكشف الطبى على الطلاب المستجدين بكلية طب الأسنان يومى 31 أغسطس وحتى 1 سبتمبر، والصيدلة يومى 2، 3 سبتمبر، والعلوم يومى 4، 5 سبتمبر بعيادة كلية العلوم بمبنى الإعدادى بالشاطبى، ويستكمل الكشف على الطلاب المتخلفين عن هذه المواعيد بذات العيادات المخصصة لاستقبالهم من السبت 7 سبتمبر.



كما تستقبل الوحدة العلاجية بالمجمع النظرى من 31 أغسطس الطلاب المقبولين ضمن الطلاب المعاقين بكليات التجارة والآداب والحقوق، بالإضافة للطلاب المقبولين بمعهد التمريض بكلية الطب والمدرسة الثانوية للتمريض، وتستقبل طلاب الطب البيطرى والتمريض يوم السبت 31 أغسطس، والتربية يومى 1، 2 سبتمبر، والتجارة يومى 3، 4 سبتمبر، والسياحة يوم 5 سبتمبر، والآداب يومى 7، 8 سبتمبر، والحقوق يومى 9، 10 سبتمبر، والتربية النوعية يوم 11 سبتمبر، ورياض الأطفال يوم 12 سبتمبر ويستكمل الكشف الطبى على الطلاب المتخلفين عن المواعيد المحددة لهم من السبت 14 سبتمبر بمقر الوحدة الطبية العلاجية.







المصدر اليوم السابع

تشهد مدينة الأقصر غداً، الأحد، احتفالية مصرية سعودية، لإطلاق اسم وصورة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، على أكبر ميادين المدينة، والمعروف حاليا باسم ميدان التجارة، تقديرا لمواقفه المشرفة تجاه مصر.



قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، إن الاحتفالية ستشهد وضع صورة ضخمة للعاهل السعودى، إضافة إلى عدد من الفعاليات الشعبية التى تعبر عن تقدير أهالى محافظة الأقصر، والشعب المصرى لموقف المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا من ثورة 30 يونيو، ومما تتعرض له مصر من مؤامرات تستهدف استقرارها.



وتقام الاحتفالية وسط دعوات للتوصل إلى اتفاقية تآخٍ بين الأقصر وإحدى المدن التاريخية والسياحية بالمملكة العربية السعودية، فى إطار الجهود المبذولة لتحقيق التقارب بين شعوب الوطن العربى.






المصدر اليوم السابع

عزلت قوات إطفاء حريق السفينة الهولندية "ميرسك كومبالا" بخليج السويس 6 حاويات محترقة تماماً عن جسم السفينة، والآن تقوم القوات بمحاولة 3 حاويات مشتعلة بهم النيران الآن.



وأكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى بهيئة موانئ البحر الأحمر، أن لليوم الثالث على التوالى تجدد اشتعال النيران مرة أخرى بها ومازالت تتابع 6 قاطرات تابع لشركات البترول بغارب من محاولة إطفائها فى وجود 4 خبراء هولنديين قادمين من الشركة المالكة للسفينة.



وأضاف المصدر، أن طاقم السفينة متواجد بداخلها حتى الآن فى مكان آمن بداخلها، مشيراً إلى أن قوات الإطفاء الآن تجرى عملية التبريد بها.






المصدر اليوم السابع

أعلنت جبهة الإنقاذ بالسويس، عن رفضها قيام أجهزة الأمن فى قطاع غزة التابعة لحماس باعتقال عادل عبد الرحمن، رئيس الجالية المصرية فى فلسطين بعد إعلان تأييده للجيش واصفين هذا الأمر بـ"الوقاحة" الإخوانية من جانب حماس التى تعتبر جزءا أصيلا من هذا التنظيم الإرهابى.



قال على أمين، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة، إن هذا التصرف مرفوض ويحذرون حماس التى تحتل قطاع غزة من التصرفات الهمجية ضد مصر، أو مواطنيها لأن الأوضاع لن تعود للخلف وكرامة المصرى فوق أى اعتبار وفوق أى دولة.



فيما يذكر أن أمين الخارجية المصرية طالب بتحرك سريع للإفراج عن رئيس الجلية المصرية.






المصدر اليوم السابع

قال أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى بامتحان الدور الثانى لثانوية العامة مادة الكيمياء بلجنة مدرسة الشهيدة شادية سلامة الثانوية بنات.



وأضاف عبر بيان إعلامى أن المتقدين للامتحان بلغا 19 طالبا حضر الامتحان 12 طالبا تغيب 7 طلاب عن أداء الامتحان، موضحا أن المديرية لم تتلق أى شكاوى من صعوبة أسئلة الامتحان وأن اللواء عربى أحمد يوسف محافظ السويس والسعيد شومان وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس تابعوا سير الامتحانات.






المصدر اليوم السابع

قام اللواء دكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة اليوم، السبت، بمتابعة حملة النظافة الشاملة بمدينة دمنهور تحت شعار "دمنهور مدينة نظيفة"، شارك فى تلك الحملة كافة القطاعات الخدمية والحكومية، حيث تم التركيز فى الحملة على نظافة الحوارى والأزقة والأماكن الضيقة بالأحياء جنبا إلى جنب مع الشوارع الرئيسية والفرعية، وقد تم إزالة أطنان من القمامة، وتم إزالة كافة تجمعات وتراكمات القمامة بمدينة دمنهور.



وشارك فى تلك الحملة العديد من مواطنى مدينة دمنهور وممثلى بعض جمعية تنمية المجتمع السيد محافظ البحيرة محمد الصيرة السكرتير العام المساعد، واللواء فتحى عبد الغنى رئيس مدينة دمنهور، تلك الحملة المكبرة التى شملت جميع شوارع مدينة دمنهور استجابة لدعوة المحافظ.



ومن جانبه، أكد اللواء دكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، إلى أنه سوف يتم تنفيذ تلك التجربة فى كافة مراكز المحافظة بالتبادل يوم السبت من كل أسبوع، حيث سيتم تنفيذها السبت القادم 7/9/2013 بمدينة كفر الدوار.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على صرف مكافأة تعادل 20 يوما من المرتب الأساسى للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والسادة العاملين بالجامعة وكلياتها بقنا والغردقة والأقصر والمستشفى الجامعى والمتعاقدين، ومكتب الاتصال العسكرى والتربية العسكرية والمنتدبين من جامعات اخرى، وذلك بمناسبة قرب بدء العام الدراسى.



كما وافق المجلس خلال جلسته الأخيرة التى عقدت بمقر الجامعة، على تفعيل شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية بالغردقة.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على صرف مكافأة تعادل 20 يوما من المرتب الأساسى للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والسادة العاملين بالجامعة وكلياتها بقنا والغردقة والأقصر والمستشفى الجامعى والمتعاقدين، ومكتب الاتصال العسكرى والتربية العسكرية والمنتدبين من جامعات اخرى، وذلك بمناسبة قرب بدء العام الدراسى.



كما وافق المجلس خلال جلسته الأخيرة التى عقدت بمقر الجامعة، على تفعيل شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية بالغردقة.






المصدر اليوم السابع

كتب- محمد مهدي:


قال العقيد محمد عليوة، مدير الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون، إن ما أشيع حول تعرض محمد البلتاجي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، لاعتداء بدني بداخل بسجون طرة، عارٍ تمام من الصحة.


وأضاف العقيد ”عليوة” في تصريحات خاصة لمصراوي، السبت، أن على المدعيين بأن هناك اعتداء على ”البلتاجي” التقدم بطلب عرضه على الطب الشرعي، وسيتم الموافقة عليه فورا، للتأكد من عدم صحة هذه الاشاعات.


كانت طه سيد، محامي محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين إن موكله تعرض لاعتداء نفسي وبدني فور وصوله لسجن طره – حسب قوله، لافتا إلى أن البلتاجي طلب ندب قاضي تحقيق للتحقيق معه لعدم اعترافه بالنائب العام المستشار هشام بركات.


وقال سيد في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر: ”هناك شخصية أمنية كبيرة دخلت على محمد البلتاجي الزنزانة ووجهت له سباب وإهانات وخاضت في عرض والدته، ورغم الحالة التي قوبل بها البلتاجي في سجن طره إلا أننا وجدنا أنفسنا أمام صخرة عظيمة ورجل معنوياته مرتفعة ويريد إيصال صوته للعالم أنه متمسك بقضيته، وهو يوجه رساله لكل أحرار العالم ومصر بأن الحق سينتصر قريبا على الباطل والعدل على الظلم والمدنية على العسكرية”.


وانتقد محامي محمد البلتاجي موقف الإعلام الرسمي وعدد من القنوات الفضائية بإدانة موكله قبل التحقيق معه، لافتا إلى أن الاتهامات الموجهة للبلتاجي هي التحريض على القتل والعنف ضد معارضي الإعلان الدستوري في ديسمبر من العام الماضي أمام قصر الاتحادية.






كتب – صهيب ياسين وطارق سمير:


حضر عدد من أهالي المقبوض عليهم فى جمعة 16/8 فى أحداث رمسيس اليوم، إلى مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، مطالبين بالإفراج عن ابنائهم المحبوسين بتهمة ”حيازة اسلحه بدون تراخيص والاعتداء على المنشآت العامة .


وذكر ذويهم أن من قبض على أولادهم هم الأهالي بشكل عشوائي، ولم يكن بحوزتهم أسلحة ولم يثبت أنهم قاموا بالاعتداء على المنشآت العامة، وإنما كان تواجدهم بشكل سلمي وثبت ذلك فى محضر إداري الوايلى رقم 3051 لسنة 2013 ، وتم تجديد حبسهم 15 يوم أخري اعتبارا من يوم 29/8 بدون إعطاء مبررات باستمرار حبسهم الاحتياطي.


وأضافوا أنه تم الافراج عن 6 من الشباب البالغ عددهم 57 بقرار من النائب العام بعد اليوم العاشر من الحبس الاحتياطي.


يذكر أنه تم حبس 57 شاب فى جمعة 16/8 بتهمة حيازة اسلحه والاعتداء على المنشآت العامة .


وفى النهاية طالب أهالي المشكو فى حقهم النائب العام المستشار هشام بركات بالإفراج عن ذويهم .






كتب- محمد العراقي:


تباشر نيابة الموسكى برئاسة محمد صلاح وإشراف المستشار على داود رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، التحقيق مع 12 متهما من الاخوان المسلمين لاتهامهم بالاعتداء على المنشآت الحكومية ومحاولة التخريب واعتلاء قضبان مترو الانفاق لمحاولة تعطيله.






كتب – محمود الشوربجي:


تنظر غدا الأحد محكمة القضاء الإداري (دائرة الاستثمار) برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة الدعوى القضائية المقامة من الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية أفق والتي تطالب بغلق موقع جوجل وتغريم الشركة 2مليون جنيه لإصرارها على الإبقاء على فيديو الفيلم المسيء للرسول (ص).


وأكدت الدعوى على وجود عدد كبير من المخالفات القانونية التي ترتكبها شركة جوجل على أرض مصر، والتي تستوجب المساءلة.


وقال معتز شعراوي أمين عام الجمعية القانونية إن الجمعية ستقدم للمحكمة غدا كافة المستندات التي تؤكد أن شركة جوجل تعمل بدون الكثير من التصريحات القانونية التي نص عليها القانون.






كتب – محمد العراقي:


تباشر نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد رفعت التحقيق مع 23 متهما، ألقى القبض عليهم أمس في الأحداث، التي شهدها شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.


يذكر أن قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من المتهمين، من ضمنهم سوداني الجنسية و22 آخرين من أنصار الإخوان، وتم ترحيلهم إلى مديرية الأمن، لاستجوابهم بعد مقاومتهم للسلطات واختراقهم لحظر التجوال.






كتب – محمد العراقي:


تنظر غدا الأحد الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية، دعوي تعويض بـ10 مليون جنيه المقامة من المستشار القانوني للنقابة العامة للتمريض، ضد شركة انتاج سينمائي، لإنتاجها فيلم ”الحرامي والعبيط” بطولة الفنان خالد صالح.


وقالت الدعوى، إن الفيلم عرض شخصية روبى الممرضة، التي تقوم بأعمال منافية للآداب، وتبيع أعضاء المرضى، ولذلك وجدت النقابة أن العمل يشوه سمعه المهنة، فضلاً عن إظهار الممرضات بمظهر غير لائق .






كتب – محمد العراقي:


أمر ياسر عبد اللطيف، رئيس نيابة الوراق، بحبس 4 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم الوراق ونقطة النجدة التابعة له.


,أنكر المتهمون أمام النيابة بعد ما وجهت لهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتكدير الأمن والسلم العام ومقاومة السلطات والإتلاف العمدى للمنشآت العامة، وغيرها من الاتهامات.






كتب- محمد مهدي:


قال العقيد محمد عليوة، مدير الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون، إنه لا صحة لما نشرته إحدى المواقع الإخبارية، عن استقبال محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لخالد الأزهري وجمال العشري القيادين بالجماعة، إثر وصولهما لسجن طرة.


وأوضح العقيد ”عليوة” في تصريحات لمصراوي، السبت، أن كل سجين منهم في زنزانة، ولم يحدث أي لقاء بين قيادات الجماعة كما أشيع، مؤكدا أن ساعات التجول المسموح بها لهم، مختلفة.


وتابع ”عليوة”، حتى صلاه الجمعة، قام كلا منهم بالصلاه في غرفته ولم يخرج احد لمسجد السجن.


كانت إحدى المواقع الإخبارية، نشرت على لسان مصادر أمنية بمجمع سجون طرة، أن ”بديع” استقبل ”الأزهري” و”العشري”، فور وصولهما لسجن ملحق المزرعة، وانهم جلسوا أثنار فترة التجول المسموح بها للمساحين وتبادلوا الحديث، وأدوا صلاه الجمعة في مسجد السجن.






أطلق طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الزقازيق مبادرة طلابية سيبدأ الطلاب فى العمل عليها مع بداية العام الدراسى الجديد، تهدف إلى تحويل قسم إعلام إلى كلية مستقلة عن "الآداب"، أملا فى النهوض بالمستوى التعليمى لطلاب إعلام وبالتالى رفع مستوى الطالب، وتجهيز الكلية بكل المتطلبات التى تساعد الطالب فى الارتقاء بمستواه التعليمى، ومعلنين عن جمع توكيلات من الطلاب الفرق مع بداية العام الدراسى الجديد لتوصيل ذلك المطلب للعميد ورئاسة الجامعة.



وأبد الطلاب استعدادهم للمساهمة أو القيام بأى جهود ذاتية حتى بالمساهمات المادية حتى يتم تحويل القسم إلى كلية إعلام مستقلة.






المصدر اليوم السابع

صرح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بأن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة قد وافق على مد موسم صرف السماد الكيماوى للموسم الصيفى الخاص بالمزارعين بالمحافظة حتى يوم 30/9 والتى يتم صرفها من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى وحتى يتمكن المزارعون من صرف جميع احتياجاتهم .



وأشارت المهندسة إيمان على وكيل وزارة الزراعة بقنا، إلى أن الوزير وعد بتوفير كافة الاحتياجات السمادية للمزارعين خلال الموسم وللحد من استغلال الأزمة بالسوق السوداء، موضحة أن مد فترة الصرف تأتى نتيجة العجز الذى تعانى منه قنا فى كمية السماد المنصرفة وعدم استطاعة صرف حصص المزارعين قبل انتهاء الموسم الصيفى .







المصدر اليوم السابع

وافق المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على إنشاء 3360 شقة جديدة بتمويل وإشراف وزارة الإسكان منها 648 شقة بمدينة الخانكة، و2712 شقة بقرية عرب العليقات، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والشباب المقبلين على الزواج والحالات الاجتماعية الصعبة ومحدودى الدخل.



وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف مديرية الإسكان بالقليوبية بعمل دراسة متكاملة وحصر شامل للأراضى التى يمكن إقامة وحدات سكنية عليها، خاصة التى قد ترفضها وزارة الإسكان، وذلك لإعادة طرحها من جديد عن طريق تصميم نموذج يناسب هذه المساحات وإعداد التكلفة التقديرية لهذه العمارات على أن يكون الدور الأول بها عبارة عن محلات.



كما كلف عبد الظاهر الشئون القانونية بالمحافظة بإعادة النظر فى الشروط الموضوعة لتحويل الأدوار الأولى بالمساكن الحكومية والخاصة لمحلات وأنشطة تجارية، وإلغاء الشروط السابقة المجحفة تيسيرا على المواطنين مع الاستعانة بقرار محافظة القاهرة فى هذا الشأن للاستفادة منه وفق الظروف التى تناسب المحافظة.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى فى جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على إنشاء مركز داخل الجامعة لخدمة الأهداف السياسية للمجتمع المصرى عن طريق تدريب الكوادر، وتقديم درجات علمية عليا فى الماجستير والدكتوراه فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وخاصة فى مجال التمكين المجتمعى وتسهيل الإجراءات الحكومية للمواطنين، وذلك بين جامعة جنوب الوادى وجامعة ستوكهولم.



كما ووافق المجلس على تعيين الدكتور عبد الناصر صبحى محمد فى وظيفة أستاذ مساعد بكلية العلوم، ووافق أيضا على تعيين كلا من الدكتور محمد محمد السيد أحمد بكلية العلوم والدكتور محمود أبو المجد حسن بكلية التربية بقنا، والدكتور عبد النعيم إبراهيم عوض بكلية الآداب والدكتور عاطف محمد سليم بكلية الزراعة، والدكتور حازم رمضان حافظ بكلية التجارة، والدكتور محمود محمد أبو زيد والدكتورة منى محمود مصطفى بكلية الهندسة، والدكتور أسامة أحمد عطا بكلية التربية بالغردقة فى وظيفة مدرس.



كما وافق المجلس على منح درجة الدكتوراه للطالبة هالة أحمد سليمان من كلية التربية بالغردقة، ووافق على منح درجة الماجستير للطالبة جهاد منصور محمد كباش من كلية الآداب.






المصدر اليوم السابع

يشهد محيط استاد الجونة اليوم حالة من التأهب الأمنى الحاد، من قبل رجال أمن البحر الأحمر، وذلك فى إطار انتظار بدء مباراة كرة القدم بين فريقى الأهلى ووليوبار فى الجولة الرابعة للبطولة الأفريقية.



أعدت الأجهزة الأمنية عدة كمائن ثابتة ومتحركة داخل وخارج الجونة، خشية حدوث أى مناوشات أثناء المباراة.






المصدر اليوم السابع

كتب – عمر علي :


أكد مصدر قضائى وفاة متهم كان تم تجديد حبسه 15 يوما، الخميس الماضى وذلك لاتهامه باثارة الفوضى والشغب، واقتحامهم أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل، وسرقة محتوياته وإتلاف أجزاء منه وذلك داخل سجن وادى النطرون.


وأكد المصدر أن المتهم كان بحالة جيدة اثناء جلسة تجديد حبسهم حتى ترحيله الى سجن وادى النطرون برفقة باقى المتهمين، ورجح ان الوفاة تكون الوفاة طبيعية وليست وراءها اى شبهه جنائية، وان النيابة المختصة تقوم بالتحقيق فى الواقعة حاليا للوقوف وراء أسباب الوفاة.

كانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن قد أمرت بتجديد حبس 51 متهمًا 15 يوما على ذمة التحقيقات حيث كانت المباحث ألقت القبض عليهم بكورنيش النيل، لاقتحامهم أحد الفنادق الكبرى المطلة على النيل، وسرقة محتوياته وإتلاف أجزاء منه، كما تعدوا على قوات الأمن المكلفة بحراسة سفارتى أمريكا وبريطانيا، وأصابوا ضابطا و3 مجندين.


ووجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية والتجمهر والبلطجة ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة، والشروع في قتل الضباط والجنود.






كتب – محمد العراقي:


أمرت نيابة قصر النيل، السبت، برئاسة المستشار سمير حسن باستعجال تحريات مباحث المصنفات بوزارة الداخلية حول الواقعة مزاولة وكالة الاناضول التركية مهام عملها دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الثقافة.


كانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل مدير قطاع الاخبار بمكتب الوكالة التركية الرسمية ”الاناضول” بالقاهرة بكفالة مائتي جنيه.


وكشفت تحقيقات النيابة التي أجراها أحمد صفوت مدير النيابة أن رجال مباحث المصنفات بوزارة الداخلية قد شنت أمس الجمعة حملة أمنية على مقر الوكالة التركية الرسمية ”الاناضول” بالقاهرة فى منطقة جاردن سيتى، مشيرا إلى ضباط الإدارة قاموا بالاطلاع على أوراق المكتب وتبين عدم وجود التراخيص اللازمة من وزارة الثقافة للحصول على إشارة البث .


وأضافت التحقيقات بأنه تم اقتياد مدير قطاع الأخبار إلى قسم شرطة لتحرير محضر بالواقعة وتم إحالته إلى نيابة قصر النيل التي أصدرت قرارها سالف الذكر .






أمر المستشار محمد صلاح عبد المجيد، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، بحجز 85 متهمًا من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول، لحين ورود تحريات البحث الجنائي، وتحريز الأسلحة المضبوطة بحوزتهم وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي.


ويواجه المتهمون تهم الانضمام إلى جماعة محظورة بالمخالفة للقانون، والانضمام إلى جماعة تتخذ من الإرهاب وسيلة من وسائلها وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وتكدير السلم العام وإثارة الشغب وتعطيل المواصلات العامة.


كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، قال إن المديرية تمكنت من إلقاء القبض على أكثر من 84 متهمًا على خلفية الاشتباكات التي شهدتها منطقة سيدي جابر ورشدي، الجمعة، وتم التنسيق بين قوات الشرطة والجيش والبحرية لحفظ الأمن بجميع مناطق المحافظة، مؤكدًا عدم السماح بالخروج عن السلمية في التظاهرات أو خرق حظر التجوال.


وأوضح اللواء ناصر العبد، مدير المباحث، أن قوات الأمن قامت بالقبض على 85 شخصًا خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين بالمحافظة، بتهمة إثارة الشغب إضافة إلى كسر الحظر، مشيرًا إلى أنه جار فحصهم.


وأشار العبد إلى أن المضبوطين ضبط بحوزة بعضهم عدد 2 فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12، وعدد 14 طلقة من ذات العيار، و2 صندوق بداخلهما زجاجات مولوتوف، وسكين وعدد 2 قناع واقٍ ضد الغاز، ومنشاكو وعدد 6 إطارات كاوتش وكاميرا تصوير وكمية كبيرة من المنشورات المناهضة للقوات المسلحة، وكمية كبيرة من الألعاب النارية وتي شيرت مموه صاعقة وتروسيكل دون لوحات معدنية وسيارة.


ومن بين المتهمين المضبوطين 4 أشخاص من العناصر القيادية بجماعة الإخوان المسؤولين عن التحريض والتمويل للحشد وتنظيم المسيرات بالمحافظة، وهم الحسن.م.أ (36 سنة) صاحب شركة مقاولات مقيم بدائرة قسم الجمرك، وشقيقه إسماعيل (47 سنة) مستخلص جمركي مقيم بذات العنوان، وعبد الرؤوف.أ.خ (50 سنة) صاحب شركة استيراد وتصدير، والسيد.م.م (52 سنة) صاحب شركة لبيع الأدوات الصحية مقيم بدائرة قسم باب شرقي، بحوزته بعض الأوراق لخطط المظاهرات والمسيرات في المرحلة القادمة بالإضافة إلى أحد الأشخاص كان يرتدي زيًا عسكريًا وبفحصه تبين أنه يعمل محفظ قرآن بمدينة كفر الدوار.


كانت الإسكندرية شهدت، الجمعة، اشتباكات بين الأهالي وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، وأنصار الرئيس المعزول، والتي بدأت بمنطقتي سيدي جابر ورشدي وامتدت إلى كوبري ستانلي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





اعتقلت أجهزة الأمن في قطاع غزة عادل عبد الرحمن، رئيس الجالية المصرية في فلسطين.


وقال زياد المصري، مدير المركز الثقافي المصري بالضفة الغربية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، إن 15 عنصرا من شرطة حماس اقتحموا المركز الثقافي المصري في غزة واعتقلوا عبد الرحمن، كما قاموا بمصادرة أجهزة الحاسب الآلي بالمركز.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تجري وزارة الزراعة اتصالات مع عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب بالتنسيق مع وزارتي التموين والاستثمار لحثهم على ضخ استثمارات جديدة للتوسع في مشروع لإقامة صوامع لتخزين الحبوب في مختلف مناطق الزراعة بالدلتا ووادي النيل لتقليل الفاقد من المحصول والذي يصل لأكثر من مليون و500 ألف طن سنويا بسبب سوء التخزين طبقا لتقارير رسمية أصدرتها وزارة الزراعة الأسبوع الماضي.


وطبقا لمصادر رسمية بالوزارة من المقرر أن تستعين الحكومة بالتجربة الفرنسية في تشجيع التعاونيات الزراعية على إقامة صوامع عملاقة للتخزين في مرحلة لاحقة في حالة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، والتي تصل الطاقة الاستيعابية للصومعة الفرنسية الواحدة 300 ألف طن، مشيرة إلى أن زيادة قدرة مصر على تخزين القمح إلى 8 ملايين طن يقلل من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الاقتصاد المصري بسبب تقلبات أسعار الحبوب في الأسواق الدولية.


يأتي ذلك بينما قال المهندس حمدي عاصي، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، إنه يجري حاليا الاستعداد للمشاركة في تسلم القمح للموسم الجديد بعد تجهيز صوامع لتخزين المحصول في جمعيات الائتمان الزراعي بمختلف المحافظات لزيادة معدلات توريد القمح لصالح هيئة السلع التموينية، فيما اتفق الاتحاد التعاوني الزراعي مع وزارة البيئة على تسلم قش الأرز من المزارعين مقابل 80 جنيها للطن على أن يقوم بإعادة تدوير قش الأرز والذي يصل إلى 3 ملايين طن سنويا وتسويقه لصالح شركات الأسمنت ووزارة البترول للاستفادة منه في استخراج الوقود الحيوي الإيثانول، في حين لا تصل قدرة الدولة في تدوير وإعادة استخدام سوى 100 ألف طن حتى الآن.


وأضاف عاصي في تصريحات لـالمصري اليوم أنه فيما يتعلق بتحقيق خطة الدولة بالاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح فإن ذلك يستهدف زيادة قدرة الدولة على التخزين والبالغة 3.7 مليون طن حاليا، من خلال إنشاء صوامع تصل الطاقة الاستيعابية للواحدة منها 1000 طن قمح بتكلفة 600 ألف جنيه، فيما أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أن الجمعيات تستهدف إنشاء 500 صومعة بمختلف المحافظات بطاقة تصل إلى نصف مليون طن ترفع قدرة مصر على التخزين لأكثر من 4.3 مليون طن سنويا.


وأشار رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز مساحات القمح أكثر من 3 ملايين فدان يتم زراعتها خلال الموسم الجديد الشهر المقبل رغم التعديات على الأراضي الزراعية، موضحا أن التوسع في زراعة القمح يستهدف تقليل الفجوة الاستهلاكية من القمح من خلال زيادة الإنتاجية للفدان وتقليل الفاقد من المحصول خلال مراحل التداول والنقل والتخزين.


وأضاف عاصي أن الإعلان عن أسعار تشجيعية لتوريد القمح تحقق هذه الأهداف والتي تصل إلى 420 جنيها، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح المصري يساعده في تغطية تكاليف مستلزمات الإنتاج من التقاوي والأسمدة ويرفع من عائد المحصول.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تقدم 5 من أعضاء حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، بمركز كوم أمبو، باستقالاتهم لأمانة الحزب، بسبب رفضهم ما سموه التعنت السياسي الذي ينتهجه الحزب، ورفضه قبول المصالحة الوطنية التي دعت لها القوى السياسية، ورغبة في حقن دماء المصريين.


وتوجه الأعضاء الخمسة وهم جمال أحمد، ومصطفى محمد، ومحمد مصطفى، وأحمد مصطفى، وأحمد الخلولي، إلى مكتب الشهر العقاري بكوم أمبو، لتوثيق استقالاتهم بعد أن أخطروا إدارة الحزب بها وبالأسباب التي دفعتهم لاتخاذ القرار.


وأوضح المستقيلون أن السبب الرئيسي وراء قرار الاستقالة يكمن في رفض السياسة التي ينتهجها الحزب و(الجماعة الإسلامية)، وما تتسم به من تعنت وعناد، مؤكدين رفضهم التام لما تتعرض له البلاد من تخريب ودمار على أيدي أبنائها المصريين.


وأشاروا إلى أنهم طالبوا إدارة الحزب بقبول المصالحة الوطنية التي دعت لها القوى السياسية، بما يحافظ على استقرار وأمن البلاد وحقن دماء الأبرياء التي أصبحت تسيل في كل جزء من أجزاء البلاد، إلا أن الإدارة رفضت طلبهم.


وشددوا على أن مصلحة البلاد أهم من الانتماء لأي تنظيم سياسي، وناشدوا جميع القوى والأحزاب السياسية العمل سويًا من أجل حماية أمن البلاد واستقرارها، ورفض دعاوى العنف التي تصدر عن أشخاص لا يتمتعون بأدنى حس من الوطنية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، إن التظاهرت التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين، كانت أضعف من الظهير الشعبي الرافض لها.


وأضاف، في تصريحات صحفية، السبت، لـالمصري اليوم، أن استمرار تظاهرات الإخوان سيضيع الفرص، مؤكدًا أن الأزمة لن تحل بالحشود أو التظاهرات في الميادين.


وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين أثبتت أنها تضيع الفرص باستمرارها في النزول والحشد المضاد، مؤكدًا أنه لا بديل عن المصالحة، وعلى (الجماعة) السعي في ذلك حتى لا تخسر التواجد السياسي في الشارع، والذي يجب أن تحافظ عليه.


وحذر طه، من أن استمرار التظاهر، سيواجه بالتصعيد من الدولة، معتبرًا جمعة الحسم التي أطلقت الجماعة مظاهراتها، في 30 أغسطس، من الأخطاء السياسية للإخوان.


من جانبه، هاجم الشيخ نبيل نعيم، القيادى الجهادي السابق، مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، واصفًا اياها بـالفاشلة، ومؤكدًا أن (الجماعة) أثبت فشلها في الحشد أو التظاهر في الشارع، وأن الشعب المصري كله أصبح رافضًا لها، وهي لن تكون أقوى من الشعب الذي استرد ثورته مرة أخرى.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





الجمعة، 30 أغسطس، 2013

خرج أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، بثلاث مسيرات احتجاجية، للتنديد بأحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والقبض على قيادات الإخوان.



وحملوا لافتات وصور الرئيس السابق مرسى، وأخرى لعلامة إشارة رابعة العدوية، وسط هتافات مناهضة للجيش والداخلية.



ومن المقرر أن تتجمع الثلاث مسيرات من الأحياء التى خرجت منها، عصر اليوم الجمعة بكوبرى ستالى، لاستكمال فعالياتهم.









المصدر اليوم السابع

خرج أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى مسيرات عقب صلاة الظهر من أمام المسجد الكبير بمدينة أسيوط، للمشاركة فى "جمعة الطوفان أو الحسم"، وفقاً للمسمى الذى أطلقوه عليها، وكان المقرر الخروج من عدة مساجد الا أن الجميع فوجئ بخروج المظاهرة من المسجد الأموى الكبير- أحد المساجد داخل المناطق الشعبية- للهروب من تطويق الأمن للشوارع الرئيسية.



وردد المشاركون بالمسيرة العديد من الهتافات منها "رتب واقتل وادبح تانى.. فكرك يعنى مش هانثور من تانى" فيما تقوم قوات مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الجيش من تطويق الشوارع والميادين وتضييق الخناق على مسيراتهم، استعدادا لمواجهة أية أعمال عنف أو تخريب بالمحافظة، وشهدت المدينة عدة تمركزات أمنية كبيرة بجوار المساجد الكبرى والبنوك والكنائس وديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن.
















































المصدر اليوم السابع

تشهد مدينة السرو بدمياط الآن اشتباكات عنيفة بين عدد من أنصار الإخوان المسلمين والأهالى، بعد تحرك مسيرة شارك فيها العشرات من أعضاء الجماعة جابت شوارع المدينة، تهتف هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة.



من جانبهم قام أهالى المدينة بالتصدى للمسيرة، ومنعوا استمرارها، وتبادل الطرفان تراشق الطوب والحجارة، مما أدى إلى إصابة البعض بكدمات.






المصدر اليوم السابع

تواصل عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالأقصر، تمشيطها لشوارع مدينة الأقصر، عن طريق الدوريات التى تجوب الشوارع لبث الطمأنينة فى نفوس أهالى المدينة القلقين من تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين.



من جهة أخرى، تستمر حالة الهدوء فى شوارع المدينة وميادينها، حيث مازال ميدان ساحة سيدى أبو الحجاج خالية من المتظاهرين.






المصدر اليوم السابع

طالب المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية بتوفير كوب مياه نظيف وصرف صحى آمن للمواطن.



جاء ذلك خلال تفقد عبد الظاهر أقسام وإدرات الشركة فى زيارته الأولى منذ توليه منصب محافظ القليوبية.



كما تفقد محطة المياه الرئيسة ببنها واطلع على سير العمل بها وما يتوافر من تجهيزات ومعدات ذات تقنية عالية وعلى هامش الزيارة حضر محافظ القليوبية اجتماع مجلس إدارة الشركة والذى تم فيه مناقشة العديد من الموضوعات الهامة وأشاد المحافظ بالإمكانيات المتاحة لدى الشركة واطمئن على قدرة الشركة على تحقيق رسالتها فى توصيل كوب مياه نظيف لكل مواطن على أرض محافظة القليوبية.




























المصدر اليوم السابع

قال مصدر عسكرى، إن عناصر تأمين الجيش الثالث قامت بتشديد إجراءات التفتيش على السيارات بجميع الكمائن الحدودية بمحافظة السويس خاصة بكمين الـ109 وكمين 61 بطريق القاهرة الصحراوى كإجراء احترازى.



وتابع المصدر لـ"اليوم السابع" أن هناك تمركزا للقوات بطريق السويس جنوب سيناء، وهناك تعليمات مشددة بتشديد عمليات التأمين والتفتيش.



وأضاف المصدر أن الوضع داخل السويس وخارجها تحت سيطرة قوات الجيش، بمشاركة الشرطة المدنية التى تقوم بتأمين الأقسام.






المصدر اليوم السابع

أكد اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان، أن المديرية وضعت خطة أمنية لتأمين المنشآت العامة والخاصة والحيوية أثناء فعاليات اليوم الجمعة 30 أغسطس.



وأوضح مدير الأمن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية تلتزم الهدوء مع التظاهرات السلمية، ولن نسمح بالخروج عنها أو إحداث أعمال تخريب أو عنف.



وأضاف السوهاجى، أن الشرطة كثفت الخدمات الأمنية على نطاق المحافظة، وخاصة فى الشوارع الرئيسية وأماكن التجمعات حرصاً على تحقيق الأمن للمواطن، لافتاً إلى أن ذلك بجانب تعيين تشكيلات أمنية مكثفة لتأمين الكنائس والمنشآت الشرطية مع رفع درجة الاستعداد بالحماية المدنية تحسبا لحدوث أى طوارئ.






المصدر اليوم السابع

قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، إنه جارٍ تخصيص مساحة 130 فداناً لإنشاء مدينة متكاملة للشباب سيتم تسميتها مدينة 30 يونيو تيمنا بانتفاضة الشعب وستكون مدينة متكاملة ويتم تخصيص أماكن للمشروعات الصغيرة وتتوفر فيها استخدام الطاقة الشمسية كمصدر أساسى للطاقة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن وأرصفة خاصة للمعاقين.






المصدر اليوم السابع

التقى الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، بقيادات حزب الوفد بالمحافظة، بمكتبه، حيث استعرض الحزب عددا من المشكلات التى تعانى منها المحافظة، منها ملفات المرور والقمامة ومياه الشرب والمدارس ورصف الطرق والباعة الجائلين، إلى جانب مشكلة الصرف الصحى التى تعانى منها أغلب قرى المحافظة، والشكل الحضارى والجمالى للمحافظة الذى اندثر من جراء عدم التخطيط وهو ما يلقى على عاتق المحافظ، كونه يمثل رأس السلطة التنفيذية، عبء تحمل المسئولية لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين خلال الفترة القادمة .



ورحب محافظ الشرقية بالقيادات الوفدية، كما ناقش مشاكل المحافظة، وأهم معوقات العمل التى تعوق تنفيذها، والبحث عن حلول فورية للإصلاح موضحا أن مقومات الدولة لم تكتمل بعد، وأنه لا يتخذ قرارا إلا إذا كانت لديه القدرة على تنفيذه، وأن المشاركة الشعبية هى الأمل خلال الفترة القادمة.



كما استعرض اللقاء عدة مشكلات أهمها مشكلة القمامة مؤكدا حرصه على تطوير مشروع النظافة عن طريق إعادة هيكلة العاملين فى هذا المجال والنظر فى معوقات عملهم، وأشار إلى تطوع بعض الجمعيات الأهلية والتى ستعمل على إعادة تدوير القمامة خلال الفترة القادمة لاستخراج الأسمدة والغاز الطبيعى وعن أزمة المرور وغياب الأمن ومشكلات الطرق والمرافق وعلى سبيل مواجهة الأزمة أعلن محافظ الشرقية عن عدة قرارات اتخذت أهمها إنشاء لجنة لتنمية وإدارة موارد المحافظة، والتى قامت بالفعل فى حصر بعض تلك الموارد وإعادة التخطيط لاستخدامها بشكل صحيح يحقق التنمية للمحافظة على المدى القريب.



كما أكد على تعيين نواب لرؤساء مجالس المدن من الشباب ليقوموا بمراقبة ومتابعة سير العمل وسيتم إعطاؤهم دورات تدريبية فى مجالات التنمية واستخدام مقومات المحافظة لتحقيق تقدم ملموس فى فترات قصيرة الأجل وأن وكلاء الوزارات يتم اختيارهم من أصحاب الكفاءات.



كان لقاء الوفد بالمحافظ قد ضم الدكتور حاتم الأعصر عضو الهيئة العليا للوفد واللواء هانى درى أباظة عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور عبد الله الشنوانى رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، وعميد كلية الصيدلة، وكلا من الدكتور سيد يونس، عميد كلية التكنولوجيا والدكتور عبد الحكيم نور الدين عميد كلية الزراعة نواب رئيس اللجنة واللواء عودة عدلى، والعميد صلاح الشناوى عضوا لجنة الدفاع والأمن القومى واللواء طبيب محمد النجومى رئيس النادى السياسى والدكتور وجدى العودلى رئيس لجنة الصحة والسيد العزازى القيادى الوفدى ومحمد ذكى رئيس الجنة العامة لشباب الوفد.






المصدر اليوم السابع

حاصر المئات من أهالى منطقة منشية النور ببنها العشرات من أنصار جماعة الإخوان داخل مسجد النور بالمنطقة والذى تجمع فيها المتظاهرون تمهيد ا للخروج بمسيرة عقب صلاة الجمعة.



وقام الأهالى بمطاردة أنصار الجماعة وحبس مجموعة منهم داخل المسجد ومطاردة الآخرين بالشوارع.



وتم القبض على 5 من الإخوان ومطاردة أتوبيس كان يقل مجموعة منهم وتكسير نوافذه كما تم القبض على أحد الملتحين مصابا فى الرأس.



انتقل على الفور العقيدان مجدى راشد مأمور قسم شرطة بنها، وياسر توفيق مفتش المباحث، وتم إلغاء الصلاة فى المسجد بعد عدم تمكن الإمام المكلف من الأوقاف من دخول المسجد ومحاصرته من جميع الجهات لمنع خروج الإخوان.
































المصدر اليوم السابع

شكل العشرات من الأهالى بمحافظة الشرقية، بعد صلاة الجمعة، دروعا بشرية أمام العديد من أقسام الشرطة بمختلف مراكز المحافظة وخاصة (بلبيس – منيا القمح – الصالحية الجديدة ومجمع محاكم فاقوس) لحمايتها مع ضباط وأفراد الشرطة، تحسبا لأى أحداث عنف والتصدى لأى هجمات تحسبا لمظاهرات الإخوان.



فيما دعمت مديرية أمن الشرقية الأقسام بالأسلحة والذخيرة الحية للتعامل بكل قوة ,فى حالة الهجوم على الأقسام وتم فرض تعزيزات أمنية مكثفة أمام جميع المنشآت الحكومية ومحلات الصاغة والبنوك.






المصدر اليوم السابع

كتب – عمر علي:


قال الشيخ جمعة محمد على، عضو جبهة أزهريون مع الدولة المدنية، إنه لابد من إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمام محاكمة ثورية، وكذا محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، لم تسببا فيه من فساد في أرض مصر.


وألمح جمعة خلال خطبته لصلاة الجمعة بميدان التحرير إلي أن تبرئة حسني مبارك تعد ضربة قاسمة للثورة المصرية.


وأضاف خطيب التحرير :” مسيرات اليوم التي سيخرج بها شباب جماعة الإخوان المسلمين، هدفها الوقوف ضد إرادة الشعب المصري الذي خرج يوم 30 يونيو من أجل رفض حكم جماعة الإخوان المسلمين التي سعت إلي السيطرة علي مفاصل الدولة، وإقصاء كل من يعارضهم”.


وتابع جمعة : ” قيادات الإخوان والنظام السابق لن يُحاكموا بثغرات القانون الحالي التي تُخرج الجاني براءة، ولا تكشف القاتل والسارق والناهب والسلاح المستخدم وسيعم الفساد”، مؤكدًا على أن حل تلك الثغرات، هو الإلتزام بإجراء المحاكمات الثورية، كما شدد على أن أي حكم قضائي الآن يمكن أن يستغرق من الوقت ليصدر، أكثر من خمس سنوات.






كتب- أحمد حجي:


توجهت من مشيخة الأزهر، اليوم الجمعة، قافلتان من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى محافظتي المنوفية وحلوان، في إطار خطة الأوقاف لمواجهة العنف ونبذ الإرهاب وإشاعة روح التسامح وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين.


ومن المقرر أن تركز قافلة المنوفية برئاسة الشيخ محمد عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، على حرمة الدم وتلتقي بأسر ضحايا جنود رفح بالمحافظة لتقديم واجب العزاء، ويلقي أعضاء القافلة خطبة الجمعة في عدة مساجد بالمحافظة حول نبذ العنف وإشاعة التسامح.


كما توجهت قافلة دعوية مكونة من علماء الأزهر والأوقاف، إلى حلوان، لمحاربة التطرف بكل أشكاله، وخاصة تجاه مؤسسات الدولة وممتلكات الأفراد بقيادة الشيخ محمد عز وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، ومكونة من عدد كبير من الدعاة وأساتذة جامعة الأزهر، لتوضيح منهج الإسلام الصحيح في مواجهة الأزمات، والتعبير عن الرأي دون تخريب، وتشمل ممثلين نقابيين وعن حركات الدعاة.






كتب- محمود أمين:


نظم العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى، وقفة احتجاجية، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، بعد أداء صلاة الجمعة، احتجاجا على ما أسموه بالإنقلاب العسكري.


وحمل المشاركون فى الوقفة صور الرئيس السابق محمد مرسى، وعلامة رابعة، بالاضافة إلى لافتات كتب عليها ”كلنا رابعة”، ”الإنقلاب هو الإرهاب .


وردد المشاركون هتافات منددة بالحكم العسكري منها ”يسقط حكم العسكر”، ” ارحل ياسيسى مرسى رئيسى” ، ”رابعة رابعة”، ”اسلامية اسلامية”






كتب- علاء أحمد:


أغلقت قوات الجيش والشرطة، كافة المداخل والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور؛ عقب صلاة الجمعة، وذلك استعدادا للمسيرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان اليوم تحت شعار ”جمعة الحسم”.


ونشرت قوات الجيش 6 مدرعات عسكرية أمام المتحف المصري، بالإضافة إلى 4 مدرعات شرطة، ونصب الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة أمام المتحف.


كما تمركز مدرعتين عسكريتين ببداية شارع طلعت حرب، وآخرتين ببداية شارع باب اللوق، وآخرتين ببداية شارع محمد محمود، و3 مدرعات عسكرية بالقرب من مسجد عمر مكرم، وكذلك ببداية كوبري قصر النيل باتجاه ميدان التحرير.


كما تمركزت ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزي بميدان سيمون بوليفار بالقرب من ميدان التحرير والسفارة الأمريكية لتأمين الميدان، ومنع أي محاولات للدخول إليه من ناحية شارع كورنيش النيل.


وفى السياق ذاته، قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بست سيارات إسعاف بميدان عبد المنعم رياض في إطار استعدادها لمسيرات اليوم.






كتب- مصطفى المنشاوي:


تجمع المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، أمام مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بعد أداء صلاة الجمعة، وذلك للمشاركة فى فعاليات جمعة ” الحسم ” .


كما شارك فى الوقفة عدد من النساء والأطفال مرددين هتافات ”يسقط يسقط حكم العسكر ”، ”الشعب يريد محاكمة السفاح ”، ” الإنقلاب هو الإرهاب ”، حاملين أعلام مصر وصورة الرئيس السابق محمد مرسى.


فيما خلا ميدان الحصري من أي تواجد أمني، وسط غياب تام لأفراد الشرطة أو الجيش ، مع استمرار حركة سير السيارات فيما عدا المنطقة أمام المسجد .






انطلقت المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، قبل قليل، فى مسيرة من أمام مسجد النور بالمنصورة، بعد أن تجمعوا من مساجد الجمال والسلاب وأعضاء هيئة التدريس والصباحى، للانطلاق فى اتجاه مديرية أمن الدقهلية وقاموا بوضع ملصقات على السيارات المارة بالإجبار وقيام الأهالى بنزع هذه الملصقات بعد المرور منهم.






المصدر اليوم السابع

نشرت قوات الجيش والشرطة، المدرعات، أمام المنشآت الحيوية ومديرية أمن الغربية وديوان عام المحافظة، حيث قامت بوضع عدد من المدرعات أمام المحافظة وشارع النادى المؤدى لمديرية الأمن ونشر مدرعة أمام مديرية الأمن، بينما قامت بتأمين الكنائس والبنوك والمنشآت الحيوية، تحسبًا لأى أعمال شغب من جانب جماعة الإخوان.



وقام اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية، بالتنسيق مع الحاكم العسكرى، بنشر قوات الجيش والشرطة أمام المنشآت العامة والحيوية، منذ صباح اليوم الجمعة، فى الوقت الذى تشهد فيه شوارع مدينة طنطا ومنطقة الاستاد اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان، وقيامهم بإلقاء الحجارة على قوات الأمن التى قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم.






المصدر اليوم السابع

تسببت تظاهرة جماعة الإخوان التى انطلقت من أمام مسجد القائد إبراهيم فى طريقها إلى كوبرى إستانلى، فى إحداث حالة من الشلل المرورى بكورنيش الإسكندرية، والذى تم إغلاق حارة منه، والسماح بسير السيارات فى الاتجاهين بالجهة الأخرى.






المصدر اليوم السابع

بدأ الإخوان بالسويس تنظيم مظاهرة أمام ساحة مسجد حمزة بحى فيصل، حيث قاموا برفع لافتات خاصة بأشارة ترمز لاعتصام رابعة الذى تم فضة، ومرددين هتافات ضد الجيش المصرى كما رددوا هتافات ضد الشرطة.



ومن المقرر أن ينظموا مسيرة تجوب شوارع السويس وعددا من الميادين ضمن فعاليات ما سموه جمعة "استرداد الثورة".







المصدر اليوم السابع

احتشد أنصار جماعة الإخوان بالشرقية، أمام مجلس المدينة بالزقازيق، للتظاهر ضمن فعليات ما سموه بجمعة الغضب.



وتجمع المشاركون بشارع الجلاء من الجانبين، رافعين اللافتات الصفراء التى ترمز لاعتصام رابعة، مرددين عبارات مناهضة للجيش والشرطة.






المصدر اليوم السابع

شهد الطريق الدولى الساحلى الواصل بين قرية البرلس وبلطيم قطع أنصار الإخوان للطريق أمام قرية سوق الثلاثاء التابعة لمركز البرلس ومنعوا مرور السيارات.



من جانبهم، قام أهالى عدد من القرى الواقعة على الطريق بالاشتباك معهم وتم فتح الطريق الدولى عقب عمليات كر وفر بين الجانبين دون إصابات.






المصدر اليوم السابع

قبل دقائق من بدء مسيرات الإخوان التى دعوا لها تشهد مدينة الفيوم الآن، انتشارا مكثفا لمدرعات الجيش والشرطة بشوارع وميادين المحافظة.



كما انتشرت قوات الجيش والشرطة، فى محيط مقر مديرية الأمن بمدينة الفيوم منذ دقائق، وأغلقت الطرق المؤدية إليها بالمدرعات والأسلاك الشائكة، لمنع وصول أى تظاهرات إلى مقر المديرية.

ونشرت قوات الأمن عددا من الكمائن بالشوارع الرئيسية بمدينة الفيوم، لتفتيش المارة وتواجدت بعض المدرعات التابعة للجيش أمام المؤسسات الحيوية.






المصدر اليوم السابع

قام أهالى منطقة القائد ابراهيم بالإسكندرية بإغلاق بوابة مسجد القائد إبراهيم بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة بالمسجد, معلنين رفضهم لتواجد عناصر جماعة الإخوان بالميدان.



وقام الأهالى بالتواجد بساحة الميدان والهتاف للفريق أول عبد الفتاح السيسى وكذلك الهتاف لوزارة الداخلية, بالإضافة إلى هتافات مناوئة لجماعة الإخوان وحكم المرشد.






المصدر اليوم السابع

طالب المستشار محمد صلاح، المحامى العام لنيابة شرق الإسكندرية، تحريات الأمن الوطنى، حول واقعة ضبط ملتحٍ يحمل بيانات تحريضية ضد وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وتدعو لتفجير عدد من المناطق الحيوية.



وتمكن ضباط البحث الجنائى بالإسكندرية من ضبط ملتحٍ بحوزته مصحف يحمل بين طياته أوراق تحريضية تدعو لاغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، ولتنفيذ أعمال تخريبية، لإثارة الفوضى فى البلاد.



كان اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، قد تلقى بلاغاً يفيد باشتباه ضباط مباحث السكة الحديد فى شخص ملتح يقف فى وقت متأخر بالمحطة وعند الاقتراب منه قام بإلقاء شىء خلفه، وبالفحص تبين أنه يدعى خالد م.ا.م "48 سنة- خريج معهد كمبيوتر بمدينة نصر".



وتبين أن بحوزته مصحف مدون فى الصفحات الأولى الموجود بها الفهارس، مخططات لتفجير الأماكن الحيوية لإثارة الذعر بين المواطنين، وبيان تحريضى على اغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وبيانات ضد الشرطة والجيش وتدعو للاصطفاف والحشد ضدهم.



تم تحرير المحضر رقم 183 لسنة 2013 إدارى، ويجرى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.






المصدر اليوم السابع

قال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية إن المديرية اتخذت خطة أمنية استباقية، فى التجهيز لتأمين مدينة الإسكندرية بعد دعوة جماعة الإخوان للتظاهر فى عدة أماكن وما قد يصاحب تلك الدعوة من أعمال عنف وقطع للطرق وإتلاف للمال العام والخاص وترويع للمواطنين الآمنين.



وعليه قامت مديرية أمن الإسكندرية بنشر قواتها بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى وقوات المنطقة الشمالية العسكرية، وذلك فى عدة أقوال أمنية قامت بتمشيط الأماكن التى ورد إلينا معلومات تفيد احتمالية تجمع العناصر الإخوانية بها وتشتيت تلك التجمعات قبل بدايتها وذلك فى مختلف أنحاء المدينة.



وأضاف عز الدين فى تصريحات له "أن الخطة الموضوعة شملت الإغلاق المحكم للمنافذ الحدودية لمحافظة الإسكندرية من خلال الفحص الدقيق للقادمين والتفتيش الجيد للمشتبه فيهم".



وقال عز الدين إن تلك الجهود أسفرت عن منع أية تجمعات للعناصر الإخوانية وضبط عدد خمسة أشخاص ممن أرادوا إحداث الفوضى وبحوزة البعض منهم (فرد خرطوش وعدد 13 طلقة من ذات العيار المستخدم - تروسيكل يحمل عدد 6 إطارات كاوتشوك - عدد 2 صندوق لزجاجات المولوتوف الحارقة، من بينهم محمود ،م،ع مواليد 1983 فنى كهربائى بشركة إسكندرية للزيوت والصابون، ومهيب .م .أ مواليد 95 طالبا ومقيم بمينا البصل، وجارى تسليمهم لقسم شرطة العطارين وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.






المصدر اليوم السابع

أعلن الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، استمرار رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بمدن المحافظة، تزامننا مع دعوه الإخوان لجمعة الحسم وقال إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وإلغاء جميع الإجازات ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف بالقليوبية، مع توفير كل التخصصات بالمستشفيات, ونشر سيارات الإسعاف بالقرب من مناطق التجمعات بالمحافظة للتدخل فى أى حالة طارئة.



وقال وكيل وزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير الدم بـ22 مستشفى منها 17 مستشفى تابعين للمديرية و5مستشفيات نوعية منها بنها التعليمى ومستشفى جامعة بنها و2 مستشفى تأمين صحى ومستشفى الأطفال التخصصى و2 رمد و2 حميات وواحدة صدر.



وأضاف أنه تم وضع خطط للتنسيق مع الجامعة وباقى المستشفيات، وأنه تم الدفع بعدد 87 سيارة إسعاف، تحسبا لأى طوارئ، وأكد أنه تم إلزام مديرى الطوارئ والمستشفيات ونوابهم بالتواجد خلال 24 ساعة متواصلة.






المصدر اليوم السابع

بدأ اعتصام الإخوان بالسويس، ويتم تنظيم مظاهرة أمام ساحة مسجد حمزة بحى فيصل، حيث قاموا برفع لافتات خاصة بالرئيس السابق، مرددين هتافات ضد الجيش المصرى، كما رددوا هتافات ضد الشرطة.



ومن المقرر أن ينظموا مسيرة تجوب شوارع السويس وعدد من الميادين.






المصدر اليوم السابع

قال الأنبا أنطونيوس عزيز، مرشح الكنيسة الكاثوليكية، لـلجنة الـ50 لتعديل الدستور، إن الكنيسة راضية بشكل كبير عن المسودة الأولية التي تم وضعها عن طريق لجنة الـ10، مضيفًا في تصريحات لـالمصري اليوم أن هناك بعض الملاحظات عليها ستتم مناقشتها خلال الاجتماعات فيما بعد.


وحول إصرار بعض السلفيين على تواجد المادة 219 في الدستور، قال أنطونيوس إن جميع القوى السياسية اتفقت على رفض المادة 219، والجميع مُصر على عدم وجودها في الدستور عدا حزب واحد فقط، لذا لا يوجد قلق بشأن هذه المادة التي وضعت في الأساس بطريقة مشكوك فيها وغير صحيحة، لافتًا إلى أن الجميع يريد لمصر دستورًا مدنيًا وليس دينيًا أو عسكريًا.


وعن توافق الكنائس الثلاث فيما بينها حول وضع الدستور، قال الأنبا أنطونيوس إنه يتمنى أن يكون هناك اجتماع بين الكنائس قبل التقاء لجنة الـ50، ولكن الوقت لم يسعفنا، وما يسعدنا ويطمئننا هو أن القوى المدنية جميعها على اتفاق وتوافق فيما بينها للخروج بدستور مدني يناسب ويتفق مع حجم مصر.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تجمع المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة رافعين إشارات رابعة العدوية، مرددين هتافات معادية للجيش ومطالبة بعودة الرئيس والشرعية.


وتوقفت حركة المرور بشارع الهرم وفيصل وعدد من الشوارع الجانبية بسبب تجمع أنصار الرئيس المعزول، وسط تمركز لقوات الأمن بالشوارع لمنع توجه المسيرة في اتجاه المحكمة الدستورية العليا بالمعادي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





حمّل أنس البلتاجي، نجل الدكتور محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، مسؤولية حماية وسلامة والده، فيما أعربت والدة البلتاجي عن فخرها به، وطالبته بالثبات.


وكتب أنس البلتاجي، في صفحته على فيس بوك، الجمعة: تم التأكد من خبر اعتقال والدي، لكن أحمّل وزيري الدفاع والداخلية المسؤولية الكاملة عن سلامته، ونسأل الله أن يحفظه من شر الأشرار وكيد الفجار، فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين.


وأضاف: شهد العالم أن زعيم الإرهابيين ومحرك العنف، كما يزعم إعلام الانقلاب، تم اعتقاله دون أدنى محاولة للدفاع عن النفس، في ظل ما يرددونه عن حيازة (الإخوان) للأسلحة الثقيلة والخفيفة، أما كان لـ(البلتاجي) الذي يحرك العنف في سيناء كما يزعمون، أن يترك بعض (الإرهابيين) لحمايته أم يجلس أعزلاً بصحبة الوزير السابق خالد الأزهري.


وتابع: أما نحن فسنكمل طريقنا الذي عاهدنا الله عليه طالما كان لنا في عمرنا بقية، والله لن نسكت على ظالم أبدًا ولن نرضخ له ما بقي فينا عرق ينبض، اقتلونا بالرصاص واعتقلوا من استطعتم شبابًا كانوا أو قيادة، فالشعب يقود ثورته وسينتصر حتمًا في النهاية.


من جانبها، قالت والدة الدكتور محمد البلتاجي، في تصريحات لموقع حزب الحرية والعدالة: لم أحزن لاعتقال ابني وفخورة به وأدعوه للثبات، لأن الحق لابد أن ينتصر. لقد ضحّى كثيرًا من أجل مصر وحارب الفساد، واصفةً الاتهامات الموجهة له بـالفارغة.


وأضافت: مشهد القبض على محمد أفرحني، فلا هو حرامي ولا قاتل، بل ابني شجاع، وكما يقولون عليه هو (أسد المنصة)، مؤكدة لو عادت بنا الأيام لم نكن نمنع (البلتاجي) من العمل السياسي، ولو حاول الهرب خارج مصر، كنت سأعتبره خائنًا.


وطالبت والدة البلتاجي نجلها بالثبات لأن هناك ملايين سيدافعوا عنه، مخاطبة الفريق السيسي، بقولها: اتق الله في الشعب، وحرام ما تفعله به.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





كتب- عمر الناغي:


أغلقت قوات الجيش والشرطة، كافة المداخل والمحاور المرورية المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود بالمهندسين، عقب صلاة الجمعة، وذلك استعدادا للمسيرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان تحت شعار ”جمعة الحسم”.


كما تمركز عشرات الآليات العسكرية وسيارات ومدرعات الأمن المركزي بشارعي جامعة الدول العربية، والبطل أحمد عبدالعزيز، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة أمامها لمنع حركة مرور السيارات والمشاة باتجاه ميدان مصطفى محمود.


كان قد دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، وفي القلب منه جماعة الإخوان المسلمين، لتنظيم عدد من المسيرات تخرج من المساجد الكبرى، بالقاهرة والجيزة، باتجاه ميادين سفنكس بالمهندسين، وميدان الألف مسكن بعين شمس، ومحيط دار القضاء العالي بوسط البلد، ومحيط مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.






كتب- عمر الناغي:


حاول العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، الدخول إلى ميدان سفنكس، و قاموا بإطلاق طلقات الخرطوش على قوات الأمن، التي ردت بإطلاق طلقة تحذيرية في الهواء في محاولة لتفريقهم.


وبالفعل اتجه أنصار مرسي، إلى الشوارع الجانبية في إتجاه الزمالك والسيرك القومي، بعد أن قامت قوات الأمن بغلق كل المداخل والمخارج التي تؤدي إلى ميدان سفنكس والمهندسين.


كانت قد قامت قوات الجيش بإغلاق جميع مداخل ومخارج ميدان سفنكس والشوارع المؤدية له، بالإضافة إلى إغلاق كوبري 15 مايو أمام السيارات والمارة، بالإضافة إلى غلق شارع أحمد عرابي، وشارع جامعة الدول العربية، بالمدرعات والحواجز الحديدية.


وأفاد مراسل مصراوي ، بأن هناك تواجد كثيف للقوات الخاصة، حيث تم تسليح قوات الشرطة والجيش المتواجدة بالميدان، بالسلاح الآلي.






تسلل مجهولون إلى داخل شقة مقدم شرطة بمصلحة أمن الموانئ بمطار الأقصر الدولى، وسرقوا سلاحه الميرى ثم فروا هاربين.



وتلقى اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بلاغا من المقدم محمد عبد المنعم على المصرى الضابط بمصلحة أمن الموانئ بمطار الأقصر الدولى، يفيد سرقة سلاحه الميرى من داخل شقته بشارع يوسف حسن بوسط المدينة.



وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد عصام الحملى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية لكشف غموض الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية ان مقدم الشرطة فوجئ عقب عودته من العمل بكسر فى باب شقته، وبعد دخوله الشقة اكتشف سرقة سلاحه الميرى.



تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.






المصدر اليوم السابع

تشهد منطقة الإستاد بطنطا مطاردات بين قوات الشرطة، وبين جماعة الإخوان، بعد قيام أنصار الجماعة بالتجمع أمام كوبرى الجامعة، ورشق قوات الأمن بالحجارة مما دفع قوات الأمن للاشتباك معهم.



وقامت القوات بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم، بينما قام البعض الآخر من أنصار الجماعة، بالانسحاب إلى شارع سعيد لتنظيم صفوفهم بينما قامت عناصر من الشرطة بمطاردتهم والاشتباك معهم.



وتقوم قوات الأمن بمساعدة لأهالى بمطاردة أنصار الجماعة فى الشوارع المؤدية إلى ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن.






المصدر اليوم السابع

تسلل مجهولون إلى داخل شقة مقدم شرطة بمصلحة أمن الموانئ بمطار الأقصر الدولى، وسرقوا سلاحه الميرى ثم فروا هاربين.



وتلقى اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بلاغا من المقدم محمد عبد المنعم على المصرى الضابط بمصلحة أمن الموانئ بمطار الأقصر الدولى، يفيد سرقة سلاحه الميرى من داخل شقته بشارع يوسف حسن بوسط المدينة.



وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد عصام الحملى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية لكشف غموض الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية ان مقدم الشرطة فوجئ عقب عودته من العمل بكسر فى باب شقته، وبعد دخوله الشقة اكتشف سرقة سلاحه الميرى.



تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.






المصدر اليوم السابع

انطلق مجموعة من عناصر جماعة الإخوان فى مسيرة احتجاجية من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، فى طريقها إلى موقع التقاء المسيرات على حسب إعلانهم المسبق، أعلى كوبرى ستانلى بكورنيش الإسكندرية.



وردد المشاركون هتافات مناوئة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، خاصة بعد أن تم إلقاء القبض على عدد منهم وبحوزته أسلحة نارية ومولوتوف.






المصدر اليوم السابع

تشهد مديرية الصحة بالفيوم ومستشفى الفيوم العام والمستشفيات المركزية، بمختلف مراكز المحافظة، إعلان حالة الطوارئ، واستدعاء الأطباء للتواجد بالمستشفيات وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة المستمرة.



ويأتى ذلك خوفا من وقوع أية اشتباكات تسفر عن مصابين فى المسيرات التى دعت لها جماعة الإخوان والتى بدأت عقب الانتهاء من صلاة الجمعة اليوم.



كما استعد مرفق إسعاف الفيوم، وتم تجهيز سيارات الإسعاف للتحرك بشكل سريع، فى حالة ورود أية إخطارات بوقوع أى مصابين.






المصدر اليوم السابع

أصيبت ربة منزل بطلق نارى بطريق الخطأ، أثناء تواجدها بشرفة منزلها بمدينة مشتول بمحافظة الشرقية، وحدوث مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة، وتم نقلها لمستشفى الأحرار العام.



وتلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية, إخطار من العقيد محسن قمحاوى مأمور مركز مشتول السوق يفيد وصول "عبير.ذ.ت" 25 سنة ربة منزل، مصابة بطلق نارى أدى إلى جرح متهتك بالجبهة من الناحية اليمنى وبه فتحة دخول وحالتها سيئة وتم نقلها لمستشفى الأحرار.



وبسؤال "مختار حزين" 31 سنة صاحب مخزن بلدى اتهم كل من "محمد ع م ق" 29 سنة أمين شرطة بإدارة مرور السويس وشقيقه "أحمد" مساعد بالقوات المسلحة بإحداث إصابتها بأسلحة نارية بحوزتهما كان يستخدمها فى مشاجرة نشبت معه وشقيقه "السيد ر ح" بسبب خلافات الجيرة وأثناء وقوف المجنى عليها بشرفة منزلها بالطابق الثالث لاستطلاع الأمر حدثت إصابتها.



وتمكن ضباط المباحث من ضبط طرفى المشاجرة وتحرر المحضر 3017 إدارى المركز لسنة 2013 وتولت النيابة التحقيقات.






المصدر اليوم السابع

استقبلت منتجعات جنوب سيناء السياحية صباح اليوم الجمعة، 216 سائحاً قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البرى فى طريقهم لقضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، بالإضافة إلى 18 سيارة ملاكى.



كما غادر المنفذ 261 سائحا، واستقبلت جزيرة فرعون 54 سائحا من مختلف الجنسيات لمشاهدة قلعة صلاح الدين.



كما استقبل ميناء نويبع البحرى 268 راكبا و48 براد و44 شاحنة و5 سيارات ملاكى، كما غادر ميناء نويبع البحرى 1173 راكبا و10 براد و21 شاحنة و63 سيارة ملاكى.



من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم التنسيق مع اللواء محمود الحفناوى، مدير الأمن، لتأمين المناطق والمنشآت الحيوية فى كل مدن المحافظة.



وأضاف المحافظ أنه تم تحديد أماكن للمتظاهرين السلميين بشرم الشيخ، وباقى المدن، مع الأخذ فى الاعتبار أنه إذا وقعت أعمال شغب أو عنف، سيتم التعامل معها من قبل الشرطة، بمنتهى الحسم والصرامة.






المصدر اليوم السابع

شهد محافظة أسيوط تشديدات وتعزيزات أمنية مكثفة من قوات الجيش والشرطة، وخاصة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والأماكن الحيوية، وميدان البنوك وأمام الأقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن وديوان عام المحافظة، تزامنا مع خروج مظاهرات اليوم التى دعت إليها جماعة الإخوان وأنصارهم تحت شعار "جمعة الطوفان"، وذلك تحسبا لأى أعمال عنف.



وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إنه عقد اليوم عدة اجتماعات بالقيادات الأمنية بالمحافظة لوضع خطة الاستعدادات لتأمين المنشآت الحيوية والمهمة ومديرية الأمن وأقسام ومراكز الشرطة، وقبل ذلك المواطن الأسيوطى، وإنه تم الدفع بمجموعات قتالية وتشكيلات أمنية لردع أى تظاهرة أو مسيرة تخرج عن إطار السلمية.



وأضاف أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى والاستعداد داخل المديرية ومراكز الشرطة، تحسبًا لأية أعمال عنف من المحتمل أن يقوم بها المتظاهرون خلال التظاهرات التى دعا لها تنظيم الإخوان المسلمين وأنصارهم اليوم.







المصدر اليوم السابع

انطلقت، منذ قليل، مسيرة مضادة للإخوان المسلمين من ساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، حيث تجمع المتظاهرون لتأييد ودعم القوات المسلحة والشرطة، من خلال هتافات منها "شكراً يا سيسى" و"الجيش والشعب والشرطة إيد واحد ضد الإرهاب"، و"جيشنا على الرأس مرفوع".



فيما سادت حالة من الهدوء بمحيط مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، عقب صلاة الجمعة، بعد أن سيطرت قوات الشرطة والجيش على محيط المسجد من خلال دوريات أمنية مشددة، وتمشيط الشوارع الجانبية والرئيسية المحيطة بالمسجد.







المصدر اليوم السابع

قال مصدر عسكرى إن قوات الجيش الثالث كثفت تواجدها بمنطقة المجرى الملاحى للقناة، وبمحيط ديوان عام محافظة السويس والمبانى القريبة منها، لتأمينها مديرية أمن السويس ومجمع المحاكم وقصر الثقافة ومبنى الأمن الوطنى.



وتابع المصدر لـ"اليوم السابع" أن القوات على أتم استعدادها لحماية المنشآت الحكومة والخاصة فى حالة وجود أى أعمال عنف، أو محاولات لاقتحام أى من المبانى الحكومية والخاصة، وكان قائد الجيش قام بجولة صباح اليوم تفقد من خلالها المنشآت الحيوية والقوات المتمركزة بجميع شوارع المحافظة.






المصدر اليوم السابع

أصدر اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، قرار 217 لسنة 2013 بندب كل من المهندس أسامة أنور عبد الحى لشغل منصب سكرتير عاما مساعدا للمحافظة خلفا لنشوى موسى التى نقلت إلى وزارة التعاون الدولى بالقاهرة، وسعيد صديق محمد شلبى رئيسا لحى المناخ وجمال عبد الحى حسن الباشا رئيسا لحى الشرق.



يذكر أن المهندس أسامة قد تولى شغل وظيفة مديرا لإدارة العشوائيات والصندوق الاجتماعى بالديوان العام لمحافظة بورسعيد.










المصدر اليوم السابع

وقعت منذ دقائق، اشتباكات بين أهالى منطقة منشية النور، وأعضاء جماعة الإخوان، عقب صلاة الجمعة بمسجد النور ببنها.





وسنوافيكم بالتفاصيل






المصدر اليوم السابع

يشهد محيط مبنى ديوان عام محافظة الشرقية استنفارا أمنيا من قبل قوات الجيش والشرطة، والتى تم نشرها حول المبنى من الجهتين، ضمن إجراءات أمنية، حيث يبعد مبنى المحافظة أمتارا عن مسجد الفتح الذى من المقرر خروج مظاهرة للإخوان منه عقب أداء صلاة الجمعة.






المصدر اليوم السابع

ينظم الإخوان بالفيوم اليوم الجمعة، مسيرات ضمن فعاليات "جمعة 30 /8"، وتنطلق المسيرات من أربع مساجد عقب صلاة الجمعة وهى "مسجد أبو جراب، المعلمين، الشبان المسلمين، وعبد الله وهبى".






المصدر اليوم السابع

ألقت قوات الأمن القبض على 3 عناصر من جماعة الإخوان أثناء تواجدهم بمحيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، قبل صلاة الجمعة بعد الاشتباه فيهم.



وشهد محيط المسجد تواجدا مكثفا من قوات الجيش والشرطة، وتواجدت مدرعتان تابعتان لقوات الأمن المركزى وسيارتان حاملتان للجنود تابعتان للجيش ومدرعة تابعة أيضا للجيش لتأمين محيط المسجد، وتواجدت القوات أيضا فى الشوارع المحيطة والجانبية، وسط ترحيب من الأهالى والمصلين.



وهتف الأهالى تأييدًا للجيش والشرطة، وطالبوا بالاستمرار فى الحرب ضد الإرهاب، كما قام عدد من المصلين بطرد 4 من السيدات التابعات للإخوان بعد رفعهن صورا تعبّر عن "رابعة العدوية"، وبالفعل انصرفن عن محيط المسجد.



وعاد الهدوء لمحيط المسجد مع بدء شعائر صلاة الجمعة، ويقوم الشيخ الدكتور عبد الرحمن نصار إمام مسجد القائد إبراهيم بإلقاء الخطبة.






المصدر اليوم السابع

شهدت ميادين وشوارع الأقصر هدوءا حذرا قبل صلاة الجمعة، حيث خلت ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى أمام معبد الأقصر من المتظاهرين، ومن أى استعدادات للتظاهرات التى دعت لها جماعة الإخوان، كما خلت الشوارع من المارة خوفا من اندلاع أعمال شغب من قبل الإخوان.



من جهة أخرى شددت مديرية أمن الأقصر من إجراءاتها الأمنية، على المنشآت الحيوية والمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، كما فرضت كردونا أمنيا حول مبنى مديرية الأمن، تحسبا لأى محاولات اقتحام للمديرية.



وقال اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إنه سيتم التعامل بكل قوة وحسم مع الخارجين عن القانون، وشدد على التصدى لأية محاولة من شأنها تكدير الأمن العام، والتصدى أيضا لمحاولات اقتحام المنشآت الحيوية بالمحافظة، وأشار إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الأمن والقوات المسلحة، لتنظيم دوريات مشتركة تجوب شوارع الأقصر لطمأنة المواطنين.
























المصدر اليوم السابع

رصدت "اليوم السابع" حالة من الهدوء الحذر بميادين الإسكندرية قبل بدء تظاهرات الإخوان التى أعلنوا عن انطلاقها من أمام مسجد القائد إبراهيم ومسجد سيدى بشر ومسجد التوحيد بمنطقة أبو سليمان، على أن تلتقى جميع المسيرات أعلى كوبرى ستانلى على كورنيش الإسكندرية.






المصدر اليوم السابع

الخميس، 29 أغسطس، 2013

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالأقصر حالة الطوارئ فى جميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لتظاهرات غدا الجمعة 30 أغسطس التى دعت لها جماعة الإخوان.



وقال الدكتور أحمد أبو النجا مدير مرفق الإسعاف بالأقصر فى بيان اليوم، إن المرفق استعد لتظاهرات الغد بـ61 سيارة إسعاف منهما سيارتان مزودتان بطبيب على أن يتم الدفع بسيارة إسعاف استكشافية فى بداية التظاهرات.






المصدر اليوم السابع

وافق المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، على المذكرة المقدمة من الدكتور مجدى حزين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بشأن صرف حافز الإثابة الخاصة برسوم: خدمة تحليل عينات المياه، خدمة المعامل، استخراج الشهادات الصحية، وذلك بالنصاب المالى المساوى لرئيس القسم المختص، كما وافق المحافظ على صرف حافز التميز من صندوق تحسين الخدمة بحد أقصى شهر من الراتب الأساسى.



ووافق المحافظ أيضا على إدراج القرارات الوزارية أرقام: 239، 240، 468 لسنة 2012م وقرار وزير الصحة رقم 497 لسنة 2009م، ضمن لائحة الصندوق العام لتحسين الخدمة بمديرية الشئون الصحية ببنى سويف، والتى توضح أوجه الصرف من نسبة الـ8% الخاصة بصندوق تحسين الخدمة، ووحداتها، المشار إليها فى المادة (16) من اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الصحية لوحدات الإدارة المحلية الصادرة بالقرار رقم (239) لسنة 1997.






المصدر اليوم السابع

عقد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم صباح اليوم اجتماع مع رؤساء مجالس المدن ومسئولى أملاك الدولة وحماية الأراضى بالمحافظة لمناقشة خطة المحافظة فى الحفاظ على الرقعة الزراعية ووقف نزيف التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.



حضر الاجتماع اللواء سعد العجمى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد.



وأشار محافظ الفيوم إلى أن مصر دولة زراعية وأن الأراضى الزراعية تمثل شريان الحياة والأمن الغذائى للبلاد إلى جانب كونها مصدراً من مصادر الدخل القومى.



مشدداً على كل مسئول فى موقعة معالجة مشكلة التعديات بجدية وأن لا يكون الوضع السياسى للبلاد شماعة لتعليق الأخطاء أو التغاضى عن المخالفات لأن الأراضى الزراعية التى يتم تبويرها لا يمكن تعويضها مرة أخرى.



وأصدر المحافظ توجيهات مشددة بالتصدى الفورى للتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة وإزالة التعديات وتحرير محاضر فورية للمخالفين، مؤكداً على ضرورة التنسيق التام بين رؤساء مجالس المدن والجمعيات الأهلية لمنع التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإنه سيتم إحالة المقصرين إلى النيابة، كما سيتم رفع تقرير أسبوعى لوزارة التنمية المحلية بالتعديات التى يتم إزالتها بالمحافظة.



وأضاف أن الوزارة حددت مهلة 6 أشهر للانتهاء من تحرير الأحوزة العمرانية لجميع قرى المحافظة لوقف نزيف التعديات على الأراضى الزراعية، كما حددت مبلغ مليون جنية بالإضافة إلى مبلغ 2 مليون جنية من الخطة الاستثمارية للمحافظة لهذا الغرض.






المصدر اليوم السابع

وافق المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف على إعادة تشكيل مجلس الصحة الإقليمى لمحافظة بنى سويف والذى يختص بمراجعة الخدمة الصحية على مستوى المحافظة بكافة أنواعها (الحكومة والتأمين الصحى والمستشفى الجامعى والمستشفى العسكرى والمستشفيات الخاصة).



ووضع الأسس للتنسيق والتكامل بينهم وتحديد أوجه التعاون بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين وتذليل كافة المعوقات المتعلقة بذلك والحد من معدلات نقل المرضى للعلاج خارج المحافظة.



تضمن التشكيل الجديد: سكرتير عام المحافظة ومدير أمن بنى سويف ووكيل وزارة الصحة ببنى سويف "أميناً عاماً للمجلس"’ عميد طب بنى سويف ومدير مستشفى بنى سويف الجامعى ومدير فرع التأمين الصحى ببنى سويف ونقيب أطباء بنى سويف وقائد المستشفى العسكرى ببنى سويف ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية ببنى سويف ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة ومدير عام مستشفى بنى سويف العام ومدير مرفق الإسعاف ومقررة المجلس القومى للمرأة ببنى سويف ومدير إدارة المجالس واللجان بالمحافظة وممثلا عن الجمعيات الأهلية غير الحكومية ببنى سويف.






المصدر اليوم السابع

أعلن اللواء خليل حرب، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، حالة الاستنفار بالمحافظة استعدادا لمظاهرات تنظيم الإخوان غدا، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى إعمال عنف وسيرد عليها بقوة وفقا للقانون.



أضاف مدير الأمن لـ "اليوم السابع" أن القوات تعتلى المبانى الحكومية وأقسام الشرطة، وتكثف تواجدها بالكمائن الحدودية وخاصة كمين الكيلو الـ109 بطريق السويس القاهرة الصحراوى، بالإضافة إلى تأمين وتكثيف التواجد بالمجرى الملاحى للقناة ونفق أحمد حمدى.



وتابع مدير الأمن بأن جميع القوات على أتم استعداد، ومسلحة لمواجهة أى أعمال فوضى أو تخريب فى منشآت حكومية أو خاصة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، وقال "لن نسمح بالخروج عن النص، فالتظاهر بشكل سلمى مكفول للجميع، أما أحداث الفوضى فلن نسمح بها".



موضوعات متعلقة :

الجيش الثالث: لا تهاون مع أى أعمال عنف أو إرهاب ضد أهل السويس






المصدر اليوم السابع

وصفت الصفحة الرسمية لأدمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، بـرأس الفتنة والإرهاب، مُشددا على أن ساعة الحساب اقتربت.


وقالت الصفحة عبر فيس بوك، الخميس، إن محمد البلتاجي الذي يكذب كما يتنفس كان أول الهاربين من الميدان عند فض الاعتصام رغم صراخه بالصمود والشهادة، هو رأس الفتنة المحرضة للشباب المغرر به.


واعتبرت أنه همزة الوصل مع منفذي العنف الداخلي ومع مجرمي الإرهاب الأسود في سيناء.


وهدد أدمن الصفحة الرسمية للمجلس العسكري بأن ساعة الحساب اقتربت على كل من حرض وكذب وساند القتلة المأجورين سواء كانوا مصريين أو غير مصريين.. وحكم الشعب نهائي وليس له استئناف.


كان الدكتور محمد البلتاجي قال في تسجيل مصور هو الثاني له خلال أيام، بثته قناة الجزيرة مباشر مصر، مساء الأربعاء، إن الطغاة يرتكبون مجازر جماعية في مصر.


وأشار إلى أنه تم حصار اعتصام رابعة العدوية ثم تم فضه بـمجازر، حسب وصفه، وقال: ثم يشاء الله أن تكون رابعة في كل لغات العالم، وكانوا يقولون عنها إشارة مرور، وأصبحت رابعة رمزًا للصمود، ويصبح 14 أغسطس تاريخًا للصمود.


ورفع البلتاجي أصابعه الأربعة للدلالة على فض اعتصام رابعة خلال الفيديو، كما نعى ابنته أسماء، لافتا أن ملايين العالم يصلون عليها ويرفعون صورها ليس فقط في تركيا وإنما في المسجد الأقصى والمدينة المنورة، معتبرًا أن هذه الأمثلة التي يضربها في حديثه تؤكد أن قضيتهم عادلة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





ألقت قوات الجيش القبض على 22 من أعضاءجماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بتهمة محاولة اقتحام كمينتابع للجيش بسيارة ربع نقل أمام مديرية الشباب والرياضة التي اتخذتها المحافظةمقرا لها بعد حريق مبنى الديوان العام.


كان المئات من أنصار الرئيس المعزول يقومون بمسيرة لتشييع اثنين لقيا مصرعهما في اشتباكات، الأربعاء، وأثناءتشييع الجنازة حاولت سيارة اقتحام الكمين الأمني إلا أن قوات الجيش تصدت لها.


وأكد قائد قوات التأمين بالمحافظة، العميد أركان حرب أسامة حسن، أن المحتجين حاولوااستفزاز قوة الكمين ومناوشتها فتم التصدي لهم وإلقاء القبض على 22 منهم وتسليمهمإلى مديرية أمن بني سويف.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





انتهت الحكومة، ممثلة في وزارة الزراعة، من إعداد مقترحات إنشاء صندوق موازنة الأسعار، لحل مشاكل تسويق المحاصيل الزراعية، وعدم تأثرها بتقلبات الأسعار العالمية لحماية الفلاح المصري من مخاطر السوق الدولية.


وكلف الدكتور أيمن فريد أبو الحديد، وزير الزراعة، قطاع الخدمات الزراعية والتعاونيات وقطاع استصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية، بالتركيز على حل مشاكل تسويق محصول القطن، بعد تراجع المساحات المزروعة به من 3 ملايين فدان عام 1964 خلال الحقبة الناصرية والساداتية إلى 300 ألف فدان العام الماضي، طبقًا لتقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة، والذي أوضح أن ارتفاع تكلفة إنتاج القطن بسبب الجني اليدوي وراء إحجام المزارعين على زراعة المحصول في الأراضي القديمة.


وقال الدكتور عبد الحميد شحاتة، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إنه سيتم عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة القادمة، مع شعبة تجارة القطن واتحاد مصدري الأقطان وكبار التجار والمزارعين، للبدء في حملة توعية للفلاحين.


وأضاف محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين، أن إحجام الفلاحين عن زراعة القطن بسبب مشاكل التسويق التي يتعرض لها الفلاح، مما أدى إلى تعرض مزارع القطن للاستدانة من البنوك، على الرغم من وعود الحكومات السابقة بحلها لتعويض الفلاح عن التكاليف الباهظة، التي تنفق على تجهيز الأراضي للزراعة وإنتاج القطن.


بينما حملت الشركات المستوردة للأقطان وزارة الزراعة أزمة مزارعي القطن وتراجع المساحات المزروعة العام الحالي إلى 320 ألف فدان فقط، وتتهم الشركات الوزارة بعدم وجود خطط واضحة لمساحات القطن، بالإضافة إلى غياب دور الدولة في تدقيق المساحات المزروعة بالمحصول مما يؤدي إلى عدم وجود رؤية للتنبؤ بحالة الأسواق.


بينما تتهم الوزارة شركات الغزل والنسيج بتوقفها عن تنفيذ خطط من شأنها تطوير الصناعة لاستيعاب الأقطان المصرية طويلة التيلة، مشيرة إلى أن القطن المصري يستخدم في نحو 50% من صناعة الغزل المحلي وتعتمد الصناعة على الاستيراد في تغطية باقي الاحتياجات في التصنيع وذلك من خلال أقطان متوسطة وقصيرة التيلة لرخص أسعارها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





بعث الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، صباح الخميس، بالمذكرة التي أعدتها اللجنة القانونية بالاتحاد، بشأن الموافقة على حلّ جمعية الإخوان المسلمين، لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد أن طلبت الوزارة رأي الاتحاد في مسألة حلّ الجمعية لارتكابها مخالفات قانونية تتعلق بحيازة أسلحة ومفرقعات وإطلاق للأعيرة النارية، واستخدامها مقر جماعة غير قانونية.


وجاء قرار مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات، عقب اجتماع لمجلس إدارته عُقد، الأربعاء، لمناقشة تقرير اللجنة القانونية، الذي أثبت أن الجمعية ارتكبت مخالفات واضحة، بالمخالفة للقانون رقم (84 لسنة 2002)، تتعلق بممارسة أنشطة محظورة وحيازة أسلحة نارية، وحيازة مفرقعات، وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش.


وأوضح حاتم خاطر، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه وقّع على الخطاب الذي أعدته اللجنة القانونية، لإرساله إلى وزارة التضامن، مشيرًا إلى أن الاتحاد استند على الخطاب المرسل له من الوزارة، وكذلك المعلومات الواردة منها، والتي تقول إن الجمعية استخدمت المقر في أشياء مخالفة للقانون كحيازة أسلحة ومفرقعات.


وأضاف، في تصريحات لـالمصري اليوم، أن اللجنة القانونية طلبت من المتخصصين عقد الإيجار، ووجدت أنه نفس المقر الموجود به الجماعة، لافتًا إلى أن الاتحاد معنى بالجمعية وليس الجماعة (غير المقننة)، فضلاً عن أن الوزارة دعت مندوبًا من الجمعية لسماع أقواله ولم يحضر، ودعته ثانية ولم يحضر أيضًا.


وتابع خاطر: بصفتنا اتحاد عام للجمعيات، فلابد أن ندافع عن الجمعيات ولا نقف ضدها، شريطة عدم مخالفتها للقانون، ولكن وفقًا للقانون الحالي والأسانيد والأدلة، وجدنا أنه لابد من الموافقة على حلّ الجمعية.


من جانبه، أكد الدكتور طلعت عبد القوي، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن القرار الذي تم اتخاذه جاء وفقًا للقانون، حيث تجاهل الاتحاد كافة الضغوط السياسية المطروحة، بل على العكس، فإن الاتحاد العام يكون حريصًا على الوقوف مع الجمعية غير المخالفة، مستدركًا لكن عندما يكون المقر المُتخذ يستخدم السلاح والعنف، في الوقت الذي نقف فيه مع السلمية تمامًا، وجب علينا الموافقة على حلّ الجمعية، لأننا لم نؤاخذ عليهم الأمور المالية، بل العنف وأدواته.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.