Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 31 يوليو، 2013

قالت الدكتورة هبة سلام، مدير مشروعات التعليم، ومسئول الموقع الإلكترونى للتنسيق بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، إن 73.927 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية، سجلوا رغباتهم منذ فتح باب التسجيل بهذه المرحلة أمس الثلاثاء، والتى من المقرر استمرارها لمدة خمسة أيام، بما يمثل نحو نصف طلاب هذه المرحلة.


وأضافت الدكتورة هبة لـ ‘اليوم السابع’ أن عدد التعديلات التى تمت خلال المرحلة الثانية للرغبات، وصلت حتى صباح اليوم الأربعاء، إلى 95,618 تعديل، وبالنسبة لعدد الاستفسارات التى تلقاها مركز الاتصال، تم الرد على حوالى 13,000 استفسار، من طلاب الثانوية العامة، سواء استفسارات تتعلق بالتسجيل أو تعديل الرغبات.


ويواصل طلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم، لليوم الثانى على التوالى، بحد أدنى للمجموعة العلمية بـ327 درجة فأكثر، وعدد الطلاب 90422 طالبًا، وبالنسبة للمجموعة الأدبية 287 درجة، وعدد الطلاب 64617 طالبا.





شهد اللواء أحمد صالح الإدكاوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية والقائم بتسيير أعمال المحافظة حفل الإفطار الذى أقامته الفرقة السادسة مشاه بالقوات المسلحة.



وقد استقبل قائد الفرقة المدعوين وعلى رأسهم رئيس جامعة المنصورة ومساعد وزير الداخلية لشرق الدلتا ومدير أمن الدقهلية وكافة القيادات الأمنية بالمحافظة وضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة المدنية بمقر الافطار بستاد المنصورة.



وأكد السكرتير العام للمحافظة، أن الإفطار هو تعبير صادق عن التلاحم الشديد والروح الطيبة والمودة التى تسود بين أفراد الشعب المصرى وقواته المسلحة درع الوطن، مشيراً إلى أن القوة الحقيقية تنتج من هذه الروح الطيبة وذلك التلاحم الشديد.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس جامعة المنيا فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات على قبول هدايا بمبلغ 950 ألف جنيه تتمثل فى أجهزة علمية وماكينات تصوير بكليات الطب والآداب والهندسة، ومؤتمر المنيا الدولى الثانى للزراعة والرى، الذى ستنظمه كلية الزراعة فى 25 مارس 2015.



كما اعتمد المجلس عدداً من القرارات المهمة، ومنها: منح درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة لعدد 4 طلاب دور ثانى عن العام الجامعى 2011/2012 وطلاب الدور الثانى بكالوريوس كلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة للعام الجامعى 2012/2013، بالإضافة إلى اعتماد نتيجة الدبلوم العام بكلية التربية نظام العام الواحد لعدد 3821 طالباً ناجحاً وعدد 132 دبلوم خاص بجميع التخصصات دور مايو2013 ونتيجة تمهيدى ماجستير سياحة وفنادق بنسبة نجاح 100% ودبلومات كلية العلوم فى الكيمياء وعلوم الحاسب والميكروبيولوجى، وفتح باب القيد للتسجيل بالدراسات العليا يوم 18 أغسطس ولمدة أسبوعين بجميع كليات الجامعة عدا كلية طب الأسنان.



كما وافق المجلس على تعيين أستاذ بكلية دار العلوم و3مدرسين بكليتى الزراعة والفنون الجميلة ومنح اللقب العلمى لدرجة أستاذ لعدد 3 أساتذة مساعدين بكليات السياحة والطب والصيدلة ومنح لقب أستاذ مساعد لعدد 6 مدرسين بكليات الفنون وطب الأسنان والطب والآداب كما وافق المجلس على منح 15 درجة ماجستير لكليات الآداب والعلوم والتربية الرياضية والتربية والهندسة ودار العلوم و13 درجة دكتوراه بكليات الآداب والزراعة والعلوم والرياضية والطب والألسن والتربية وطب الأسنان والهندسة ودار العلوم. بالإضافة وافق على فصل رسوم الإقامة عن رسوم التغذية بالمدن الجامعية لتقليل مصادر الإنفاق فى غير محله كما وافق المجلس على العمل بنظام الباركود بمطاعم المدن الجامعة.






المصدر اليوم السابع

قال المتحدث الإعلامى باسم جبهة الإنقاذ بالسويس على أمين والقيادى بحزب الوفد، إننا "قمنا باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالسويس لقيامهم باستخدام السيدات والأطفال كدروع بشرية خلال المظاهرات"، مطالبا بضرورة إبعاد الأطفال والسيدات عن الشارع، خاصة أن الدين الإسلامى يمنع هذه التصرفات.



وأضاف أمين اليوم الأربعاء- أننا "قمنا بتوثيق كل وقائع استخدام الإخوان المسلمين للأطفال والسيدات كدروع بشرية خلال المظاهرات داخل المحافظة، وبشكل واضح خلال قيام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بالاعتداء على قوات الجيش المكلفة بتأمين مبنى محافظة السويس".






المصدر اليوم السابع

أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة حالة الطوارئ، الأربعاء، لاستقبال شحنة مواد مشعة قادمة من الولايات المتحدة عن طريق فرنسا لصالح شركة عالمية لاستخدامها في عمليات البحث عن البترول.


وقالت مصادر مسؤولة بالقرية في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن الشحنة وصلت داخل طرد بوزن 221 كيلو جرامًا على الطائرة الفرنسية القادمة من الولايات المتحدة عن طريق باريس، مشيرة إلى أن فريقا فنيا من هيئة الطاقة الذرية تولى التعامل مع الشحنة، للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدل الطبيعي قبل الإفراج عنها.


وأضافت المصادر أنه تم نقل الشحنة وسط حراسة إلى مخازن الشركة العالمية بالقطامية، تمهيدًا لإعدادها للاستخدام في عدة مواقع في مصر تتولى خلالها الشركة البحث عن البترول.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال دينا مفتي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، إن بلاده تعمل جاهدة على تضييق فجوة الخلاف مع مصر حول بناء سد النهضة على أساس مبادئ الإنصاف والمنفعة المتبادلة والعقلانية.


وأضاف مفتي في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أنه يأمل أن تحل الأزمة في مصر عبر الحوار السلمي، في إشارة إلى الأزمة القائمة على خلفية عزل الرئيس محمد مرسي.


وأشار إلى أن الخارجية الإثيوبية عملت على تعزيز حفظ السلام والأمن على الحدود المشتركة مع دول الجوار وغيرها، معربًا عن اعتقاده بأن بلاده أصبحت مثلاً يحتذى به في مجال تعزيز التنمية والسلام والديمقراطية والحكم الرشيد، على حد قوله.


وارتفعت حدة التوتر بين القاهرة وأديس أبابا خلال الشهرين الماضيين على خلفية بدء إجراءات بناء إثيوبيا سدا على مجرى النيل الأزرق الذي تحصل منه مصر على غالبية حصتها في مياه النيل، ويعتقد خبراء مصريون أن بناء السد من شأنه أن يؤثر على حصتها.


وأعلنت إثيوبيا نهاية مايو الماضي البدء في تحويل مجرى النيل، مما أثار غضب مصر.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء إن الدكتور حازم الببلاوي أبقى على عدد من المستشارين بمجلس الوزراء للعمل معه عقب لقائه معهم خلال الأيام الماضية، نظرا لحاجة العمل لهم خلال المرحلة المقبلة.


وأضاف المصدر أن المستشارين المستمرين في عملهم هم سيد الطحان، رئيس هيئة مستشاري رئيس الوزراء، وأحمد الصادق، مستشار رئيس الوزراء، الذي كان يتولى الإشراف على الأمانة العامة، ونجلاء الأهواني، المستشارة الاقتصادية، وعمر باسم، مستشار رئيس الوزراء للمعلومات.


وأشار المصدر إلى أن المستشارين السابقين عرضوا على رئيس الوزراء الاستقالة عقب تكليفه بتشكيل الحكومة إلا أنه قرر الإبقاء عليهم.


وفي هذا الإطار قرر رئيس الوزراء، تعيين الدكتور شريف شوقي، مستشارا لشؤون الإعلام، والذي كان يعمل في المكتب الإعلامي للمتحدث الرسمي السابق.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تسود حالة من الهدوء التام ميدان رابعة العدوية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد انتهاء فعاليات ‘مليونية شهداء النصر’ التى نظمها مؤيدو المعزول بالميدان، أمس عقب خروج عدد من المسيرات إلى مديريات الأمن.


وبدأ المشهد فى رابعة العدوية أقل تواجدا للأعداد، حيث يقوم شباب التيارات الإسلامية بتنظيف الميدان، وآخرون لجئوا إلى الخيام للنوم، فيما قام آخرون بلعب كرة القدم فى الميدان.


فيما تظل حالة التشديدات الأمنية على مخارج ومداخل الميدان كما هى بعد تبادل ورديات الحراسة على الميدان.





سيطرت حالة من الهدوء على ميدان النهضة بالجيزة صباح اليوم، الأربعاء، ولجأ أغلبية المتظاهرين إلى الخيام وحديقة الأورمان، نظراً لحرارة الجو المرتفعة.


وعلى جانب آخر، تسير حركة المرور بشكل طبيعى إلى ميدان الجيزة الذى يبعد مئات الأمتار عن مقر الاعتصام، حيث كثفت اللجان الشعبية من تأمينها مداخل ميدان النهضة.





قرر اللواء أحمد صالح الإدكاوى، وكيل أول الوزارة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية والقائم بتسيير أعمال المحافظة، منح 15 ألف جنيه إعانات مالية من صندوق التكافل الاجتماعى بالمحافظة لضحايا ومصابى حادث انفجار مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة

(5) آلاف جنيه لأسرة المجند الشهيد إبراهيم سليمان سعد سليمان، وكذا (5) آلاف جنيه لأمين الشرطة محمد محمد عبد الحميد مصاب إصابات بالغة وما زال تحت العلاج بالمستشفى، وكذا مبلغ (500) جنيه لعدد 11 مجندا مصابين فى الحادث بإجمالى مبلغ (5) آلاف جنيه.



وأكد "الادكاوى" اهتمام المحافظة بكافة أجهزتها بالمصابين والوقوف بجانبهم حتى مثولهم للشفاء التام، مشيراً إلى أن المحافظة سوف تتصدى لكافة الأعمال الإجرامية التى من شأنها الإضرار بأمن المواطنين، وذلك بالتنسيق التام والمستمر مع مديرية أمن الدقهلية.






المصدر اليوم السابع

استقبل الخط الساخن 125 بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2013 فيما يقرب من 23 ألفا و900 شكوى من مختلف مراكز وقرى المحافظة والتى تنوعت ما بين طفح وكسر صرف صحى، وطلب عربية كسح وانقطاع وضعف مياه وكسر بوش حريق وكسر ماسورة مياه وسرقة غطاء بالوعة وتغير فى مواصفات المياه وعدم مرور قارئ أو محصل وطلب سيارة مياه وارتفاع فاتورة صرح بذلك اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وأضاف أنه بلغ عدد الشكاوى فى قطاع جنوب والذى يضم مراكز البلينا وجرجا ودار السلام 1489 شكوى وبلغ عدد الشكاوى فى قطاع شمال والذى يضم مراكز المراغة وجهينة وطما وطهطا 1878 شكوى، كما بلغ عدد الشكاوى فى قطاع وسط والذى يضم مراكز سوهاج أخميم والمنشاة وساقلتة، بالإضافة إلى مدينة سوهاج 20546 شكوى.

وأكد اللواء المهندس محمود نافع أن فريق الخط الساخن بالشركة قام بالتنسيق مع فرق الصيانة والشبكات ومراكز خدمة العملاء وقطاع المعامل والجودة، للعمل على حل تلك المشكلات بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.






المصدر اليوم السابع

أكد المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ لـ"اليوم السابع" عبر الفيديو، أن القوى الثورية والشعبية طالبوه أمس الأول خلال اجتماع معهم بإنهاء انتداب المنتدبين من جماعة الإخوان المسلمين الذين كان قد انتدبهم المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ السابق للعمل فى الديوان ومجالس المدن والقرى، مشيراً إلى أن المنتدبين كانوا قد تقدموا بطلبات لإنهاء انتدابهم والعودة لعملهم الأصلى.



وأشار عيسوى إلى أن الطرق الثلاثة الرئيسية المعطلة والمتوقفة عن مواصلة العمل بها، وهى طريق كفر الشيخ طنطا امتداد الطريق الدولى وطريق كفر الشيخ وطريق المحلة كفر الشيخ المزدوج وطريق دسوق كفر الشيخ سوف يتم العمل بها عقب مخاطبة الجهات المسئولة عن توقف العمل بها وخاصة طريق طنطا كفر الشيخ والذى توقف من ناحية محافظة الغربية وأنه خاطب السكرتير العام لمحافظة الغربية لاستكمال العمل فى الطريق لإنهائه.



وعن طريق الموت رافد الطريق الدولى "بلطيم كفر الشيخ" ووجود مطبات كثيرة وعدم وجود علامات إرشادية أو إنارة مما سبب موت العشرات وإصابة المئات أكد السكرتير العام أنه سيتم العناية بهذا الطريق من حيث الإنارة ووضع علامات إرشادية على جانبى الطريق وعند المطبات، مضيفاً أن سبب ذلك هو الانفلات الأمنى خلال ثورة 25 يناير وما بعدها وخلال أيام سيتم تنفيذ ذلك حرصاً على سلامة المواطنين.



وأضاف عيسوى أن ميزانية المحافظة بلغت 133 مليون جنيه وتم مناقشة خطة العام الجديد للاستفادة من هذه الميزانية فى الخدمات المتعددة والانتهاء من الطرق والصرف الصحى وغيرهما.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق على تعيين وترقية 25 من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة ومنح 114 درجة دكتوراه وماجستير بالجامعة وفق قواعد المنح والترقيات.



كما تمت الموافقة على تعيين 11 أستاذا مساعدا من أعضاء هيئة التدريس بوظيفة أستاذ وتعيين 4 مدرسين بوظيفة أستاذ مساعد وتعيين 10 مدرسين مساعدين بوظيفة مدرس، بجانب منح 54 درجة دكتوراه بكليات الطب، طب الأسنان، صيدلة، هندسة، حاسبات ومعلومات، علوم، السياحة والفنادق، العلوم، التربية، الحقوق، التربية الرياضية، الزراعة.

والموافقة على منح 60 درجة ماجستير بكليات الطب، الطب البيطرى، الهندسة، حاسبات ومعلومات، علوم، تجارة آداب، تربية رياضية وزراعة.



ووافق المجلس على عقد برتوكول تعاون بين كلية الهندسة بجامعة المنصورة وكلية الهندسة بجامعة الدلتا، بجانب تخصيص مبنى كلية الحاسبات والمعلومات القديم مقرا لمركز الخدمة العامة للحضانات التكنولوجية.






المصدر اليوم السابع

بعث أعضاء جبهة حماية الثورة المصرية بدمياط برسالة إلى نبيل فهمى وزير الخارجية المصرية، يعترضون على وجود السفيرة الأمريكية (آن باتريسون) على أرض مصر ويطالبون برحيلها.



تضمنت الرسالة أننا فوجئنا بدولة مثل أمريكا تدعم جماعة الإخوان الفاشيين، وتقلب الحقائق ولم يكفها دعمهم بوصولهم لحكم البلاد، وفوق ذلك محاولة فرض الإدارة الأمريكية وصاية على الشعب والتدخل بإرادته لاستمرار جماعة مرهبة فى حكم وطننا، واستمرارًا لمسلسل أمريكا لدعم الإرهاب وتدعى على خلاف الواقع أن ثورة 30 يونيو انقلابا عسكريا لتشويه ثورتنا المجيدة ثورة وحلم شعب فى الـ30 من يونيو زيادة على ذلك أنهم أرادوا الضغط دوليا على وطننا لكننا نرفض إهانة ثورتنا وجيشنا ونذكرهم أن الإرادة للشعب وليست لأمريكا.



ومع كل هذا فإن احترامنا للشعب الأمريكى لم تنتقص وما تدخلنا فى شئونه لكننا نرفض مسلك الإدارة الأمريكية وسفيرتها بدولتنا مصر، ونذكرهم أن الجيش المصرى هو الشعب وأن الشعب هو الجيش ولن تلين عزيمتنا تجاه الإرهاب لذا فإننا كجبهة الدفاع عن الثورة نحتج لديكم فى استمرار السفيرة الأمريكية (آن باتريسون) فى أداء عملها كسفيرة أمريكا بالقاهرة ونطالبكم بطردها، وكذا اتخاذ كل الإجراءات الدبلوماسية والقانونية وفضح هذا المسلك غير المقبول من الإدارة الأمريكية أمام الرأى العام العالمى.






المصدر اليوم السابع

تتخذ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر العديد من الإجراءات اليومية لتأمين وصول المياه لمواطنى البحرالأحمر خاصة فيما يتعلق بكميات السولار اللازمة لتشغيل محطات وروافع المياه، حيث يتم التنسيق بشكل دائم مع غرفة العمليات بالمحافظـة، وكذلك يتم مخاطبة شركة مصر للبترول لتوفير كميات السولار اللازمة لتشغيل المحطات قبل نفاذها بثلاثة أيام لتفادى التعرض لأى أزمة فى المياه، هذا بجانب متابعة خزانات التكديس بجميع مدن المحافظة، حيث تصل كمية المياه التى يتم تكديسها بمدينة الغردقــة إلى 130 ألف طن ومدينة رأس غارب 34 ألف طن و60 ألف طــن لمدينتى سفاجا والقصير بسعة 30 ألف طن لكل مدينة وهى كميات تكفى احتياجات كل مدينة من المياه لمدة يومين فى حالة تعرض أى مدينة لأى مشكلة متعلقة بقطاع المياه.



وقد جاء هذا التصريح كنفى من المهندس ناجح محمد أحمد رئيس مجلس إدارة شركة مياه البحر الأحمر لما تناولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية حول نقص كميات السولار بما يهدد محطات المياه بالتوقف مؤكدا أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، حيث إن الإشارات التى يتم إرسالها لغرفة العمليات بالمحافظة تأتى ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية اليومية التى تتخذها الشركة لضمان تأمين وصول المياه للمواطنين بجانب الخط الساخن للشركة الذى يعمل طوال 24 ساعة لتلقى اى شكاوى خاصة بالمياه والصرف الصحى وحلها بشكل فورى.






المصدر اليوم السابع

كتبت – سحر عزام:


عبّر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي، عن استنكاره الشديد لقتل الجنود المصريين في سيناء، مؤكدا أن ما يحدث في سيناء هو عملا إجراميا لا يصب إلا في صالح أعداء مصر.


وقال مخيون عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، اليوم الأربعاء: ”استهداف الجنود المصريين في سيناء وقتلهم إنما هو عملا إجراميا وقتل أنفس معصومة بغير حق ولا يصب إلا في صالح أعداء الوطن”.






القاهرة – (د ب أ):


أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم الأربعاء حالة الطوارئ لاستقبال شحنة مواد مشعة قادمة من الولايات المتحدة عن طريق فرنسا لصالح شركة ” هاليبرتون ” العالمية لاستخدامها في عمليات البحث عن البترول.


وقالت مصادر مسؤولة بالقرية إن الشحنة وصلت داخل طرد بوزن 221 كيلو جراما على الطائرة الفرنسية القادمة من الولايات المتحدة عن طريق باريس حيث تولى فريق فني في هيئة الطاقة الذرية التعامل مع الشحنة للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدل الطبيعي قبل الإفراج عنها.


وحسب المصادر، جرى نقل الشحنة وسط حراسة إلى مخازن الشركة العالمية بالقطامية تمهيدا لإعدادها للاستخدام في عدة مواقع في مصر تتولى فيها الشركة البحث عن البترول .






أعلنت أسرة إبراهيم محمود داود، نائب رئيس لجنة شباب حزب الوفد بالقاهرة، عن اختفائه فى ظروف غامضة منذ 26 يوليو، عقب مشاركته فى فعاليات مليونية ‘لا للإرهاب’، والتى دعا إليها الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، لتفويض الجيش المصرى، للقضاء على الإرهاب والعنف المحتمل، ولم يتم الاستدلال على مكانه حتى الآن.


وقال محمد شادى، عضو حزب الوفد، لـ’اليوم السابع’، إن إبراهيم الذى يعمل محامياً، خرج للمشاركة فى مليونية ‘لا للإرهاب’ ولم يعد، وفقدوا الاتصال به الآن.





ترددت أنباء قوية داخل مجلس الوزراء تفيد بقرب إصدار الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعيين الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وزيراً لشئون مجلس الوزراء.





عدد من الكليات مازال بها أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، للمجموعتين العلمى والأدبى.


بالنسبة للمجموعة العلمية فتبقى أماكن بالعديد من الكليات مثل كلية طب البيطرى وعلوم وآثار وإعلام، وزراعة وفنون جميلة وفنون تطبيقية، وحاسبات ومعلومات والسن.

وبالنسبة لطلاب المجموعة الأدبية فتبقى أماكن شاغرة ببعض الكليات مثل، الحقوق والتجارة وتربية نوعية وآداب، تربية رياضية، ورياض أطفال.


الأماكن الخالية لطلاب الشعب العلمية المرحلة الثانية:


الجامعة الكليات التى بها أماكن شاغرة


الإسكندرية تربية ابتدائى مرسى مطروح- تربية أساسى -حقوق – نوعية فنيه -تجاره -تربية نوعية موسيقية -اداب -تربية طفوله -تربية رياضية بنين فرع مطروح-تربية رياضيه بنين -تربية رياضيه بنات -سياحه وفنادق -رياض الاطفال فرع مطروح-رياض اطفال طالبات-حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه – الإدارة الفندقية إقليمى بمرسى مطروح.


القاهرة دار العلوم -حقوق – نوعية فنيه جيزة- نوعية موسيقيه جيزه-نوعية جيزه- دار العلوم انتساب موجه – اداب -رياض اطفال طالبات-حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه


عين شمس حقوق – نوعية فنيه عباسيه- نوعية موسيقيه عباسيه-نوعية عباسيه- كلية البنات آداب -اداب -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه -كلية البنات آداب انتساب موجه. -


أسيوط تربية ابتدائى وادى جديد-حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب الوادى الجديد-اداب -تربية طفولة الوادى جديد–تربية رياضية بنات الوادى الجديد-تربية رياضيه / بنات -كلية تربية رياضية بنين الوادى الجديد-تربية رياضيه بنين -خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه الوادى الجديد-اداب انتساب موجه .


جنوب الوادي تربية ابتدائى الغردقه – تربية ابتدائى قنا – حقوق قنا – نوعية فنيه قنا-تجارة قنا – نوعية موسيقيه قنا- نوعية قنا- تربية الغردقة جنوب الوادي- اداب قنا – تربية طفولة الغردقة-تربية طفولة طالبات- تربية رياضية /بنات قنا- تربية رياضية بنين قنا – سياحه وفنادق الاقصر- حقوق انتساب موجه. الوادي-تجارة انتساب موجه بقنا جامعة جنوب الوادي- اداب انتساب موجه قنا ج جنوب الوادي


طنطا حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب -تربية رياضيه بنين -تربية رياضيه / بنات -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.

حلوان حقوق -تجاره وإدارة أعمال -اداب -تربية ش.رياض اطفال – طالبات- تربية رياضيه بنات بالجزيرة –تربية رياضيه بنين -تربية فنيه بالزمالك جامعة -كلية السياحة والفنادق بالمنيل -تربية موسيقيه -


خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


قناة السويس تربية ابتدائى العريش-تربية ابتدائى -تجاره -تربية -تربية العريش-اداب وعلوم إنسانية -تربية ش.طفولة العريش-كلية التربية الرياضية بالعريش بنين-كلية التربية الرياضية بالعريش بنات- سياحه وفنادق -تربية ش موسيقية -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه -تربيه شعبة تربية فنيه .


المنيا دار العلوم -نوعية موسيقيه -دار العلوم انتساب موجه منيا- اداب – تربية رياضيه بنين – تربية رياضيه / بنات – سياحة وفنادق -اداب انتساب موجه -تربية فنيه .

المنوفية حقوق -نوعية فنيه اشمون-تجاره -نوعية موسيقيه اشمون-اداب -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


الزقازيق حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب -تربية رياضيه بنين -رياضيه بنات -كلية التكنولوجيا والتنمية ش (علوم مالية وادارية) -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


الفيوم تربية ابتدائى -دار العلوم -نوعية فنيه -دار العلوم انتساب موجه -اداب -سياحه وفنادق -خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


المنصورة حقوق – تربية نوعية شعبة فنيه منيه النصر – تربية نوعية شعبة فنيه ميت غمر – نوعية فنيه -نوعية موسيقيه -تربية نوعية منيه النصر -تربية نوعية ميت غمر – نوعية المنصوره- اداب المنصوره


تربية رياضية بنات -تربية رياضيه بنين -سياحه وفنادق -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه .


اسوان تربية نوعية فنية – كلية تجارة -تربية نوعية موسيقية – تربية نوعية – اداب – تربية طفولة – خدمه اجتماعيه – خدمة اجتماعيه انتساب موجه – تجارة انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


السويس تربية ابتدائى – تجاره – تربية طفوله – تجاره انتساب موجة – تربيه شعبة تربية فنيه .


بورسعيد نوعية فنيه – تجاره – نوعية موسيقيه – نوعية – كلية أداب – تربية رياضيه / بنات – تربية رياضيه بنين بور سعيد- رياض اطفال – معهد عالى إدارة وحاسب الى – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


دمنهور اداب – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


دمياط تربية ابتدائى – نوعية فنيه – نوعية موسيقيه – نوعية – تربية – اداب – تربية رياضيه بنين – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


سوهاج تجاره – اداب – تربية رياضية بنات – تربية رياضية بنين – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


كفر الشيخ نوعية فنيه – تجاره – نوعية موسيقيه – اداب – تربية رياضيه بنين – تربية رياضيه / بنات – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه.


مدينة السادات حقوق – تجارة – تربية رياضيه – تربية رياضيه / بنات – سياحة وفنادق – حقوق انتساب موجه – تجارة انتساب موجة .


بنها حقوق – تربية نوعية – شعبة تربية فنيه- تجاره – تربية نوعية – شعبة موسيقية – اداب – تربية رياضية بنين – حقوق انتساب م – تجاره انتساب م – اداب انتساب موجه.

بنى سويف حقوق -تجاره – اداب – تربية رياضيه / بنات -تربية رياضيه بنين -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


المعاهد العالية والمتوسطةالخاصةوالكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالى لتابعة والجامعة العمالية شعبتى ‘العلاقات الصناعية-الفندقة’ بها اماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية أدبي.


الأماكن الخالية لطلاب الشعبة الأدبية المرحلة الثانية:


الجامعة الكليات التى بها أماكن شاغرة


الإسكندرية تربية ابتدائى مرسى مطروح- تربية أساسى -حقوق – نوعية فنيه -تجاره -تربية نوعية موسيقية -اداب -تربية طفوله -تربية رياضية بنين فرع مطروح-تربية رياضيه بنين -تربية رياضيه بنات -سياحه وفنادق -رياض الاطفال فرع مطروح-رياض اطفال طالبات-حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه – الإدارة الفندقية إقليمى بمرسى مطروح.


القاهرة دار العلوم -حقوق – نوعية فنيه جيزة- نوعية موسيقيه جيزه-نوعية جيزه- دار العلوم انتساب موجه – اداب -رياض اطفال طالبات-حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه

عين شمس حقوق – نوعية فنيه عباسيه- نوعية موسيقيه عباسيه-نوعية عباسيه- كلية البنات آداب -اداب -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه -كلية البنات آداب انتساب موجه. -


أسيوط تربية ابتدائى وادى جديد-حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب الوادى الجديد-اداب -تربية طفولة الوادى جديد–تربية رياضية بنات الوادى الجديد-تربية رياضيه / بنات -كلية تربية رياضية بنين الوادى الجديد-تربية رياضيه بنين -خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه الوادى الجديد-اداب انتساب موجه .


جنوب الوادي تربية ابتدائى الغردقه – تربية ابتدائى قنا – حقوق قنا – نوعية فنيه قنا-تجارة قنا – نوعية موسيقيه قنا- نوعية قنا- تربية الغردقة جنوب الوادي- اداب قنا – تربية طفولة الغردقة-تربية طفولة طالبات- تربية رياضية /بنات قنا- تربية رياضية بنين قنا – سياحه وفنادق الاقصر- حقوق انتساب موجه.


الوادي-تجارة انتساب موجه بقنا جامعة جنوب الوادي- اداب انتساب موجه قنا ج جنوب الوادي

طنطا حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب -تربية رياضيه بنين -تربية رياضيه / بنات -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.

حلوان حقوق -تجاره وإدارة أعمال -اداب -تربية ش.رياض اطفال – طالبات- تربية رياضيه بنات بالجزيرة –تربية رياضيه بنين -تربية فنيه بالزمالك جامعة -كلية السياحة والفنادق بالمنيل -تربية موسيقيه -


خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


قناة السويس تربية ابتدائى العريش-تربية ابتدائى -تجاره -تربية -تربية العريش-اداب وعلوم إنسانية -تربية ش.طفولة العريش-كلية التربية الرياضية بالعريش بنين-كلية التربية الرياضية بالعريش بنات- سياحه وفنادق -تربية ش موسيقية -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه -تربيه شعبة تربية فنيه

.

المنيا دار العلوم -نوعية موسيقيه -دار العلوم انتساب موجه منيا- اداب – تربية رياضيه بنين – تربية رياضيه / بنات – سياحة وفنادق -اداب انتساب موجه -تربية فنيه .

المنوفية حقوق -نوعية فنيه اشمون-تجاره -نوعية موسيقيه اشمون-اداب -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


الزقازيق حقوق -نوعية فنيه -تجاره -نوعية موسيقيه -اداب -تربية رياضيه بنين -رياضيه بنات -كلية التكنولوجيا والتنمية ش (علوم مالية وادارية) -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


الفيوم تربية ابتدائى -دار العلوم -نوعية فنيه -دار العلوم انتساب موجه -اداب -سياحه وفنادق -خدمه اجتماعيه -خدمة اجتماعيه انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


المنصورة حقوق – تربية نوعية شعبة فنيه منيه النصر – تربية نوعية شعبة فنيه ميت غمر – نوعية فنيه -نوعية موسيقيه -تربية نوعية منيه النصر -تربية نوعية ميت غمر – نوعية المنصوره- اداب المنصوره


تربية رياضية بنات -تربية رياضيه بنين -سياحه وفنادق -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه .


اسوان تربية نوعية فنية – كلية تجارة -تربية نوعية موسيقية – تربية نوعية – اداب – تربية طفولة – خدمه اجتماعيه – خدمة اجتماعيه انتساب موجه – تجارة انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


السويس تربية ابتدائى – تجاره – تربية طفوله – تجاره انتساب موجة – تربيه شعبة تربية فنيه .


بورسعيد نوعية فنيه – تجاره – نوعية موسيقيه – نوعية – كلية أداب – تربية رياضيه / بنات – تربية رياضيه بنين بور سعيد- رياض اطفال – معهد عالى إدارة وحاسب الى – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


دمنهور اداب – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


دمياط تربية ابتدائى – نوعية فنيه – نوعية موسيقيه – نوعية – تربية – اداب – تربية رياضيه بنين – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


سوهاج تجاره – اداب – تربية رياضية بنات – تربية رياضية بنين – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه .


كفر الشيخ نوعية فنيه – تجاره – نوعية موسيقيه – اداب – تربية رياضيه بنين – تربية رياضيه / بنات – تجاره انتساب موجه – اداب انتساب موجه.


مدينة السادات حقوق – تجارة – تربية رياضيه – تربية رياضيه / بنات – سياحة وفنادق – حقوق انتساب موجه – تجارة انتساب موجة .


بنها حقوق – تربية نوعية – شعبة تربية فنيه- تجاره – تربية نوعية – شعبة موسيقية – اداب – تربية رياضية بنين – حقوق انتساب م – تجاره انتساب م – اداب انتساب موجه.

بنى سويف حقوق -تجاره – اداب – تربية رياضيه / بنات -تربية رياضيه بنين -حقوق انتساب موجه -تجاره انتساب موجه -اداب انتساب موجه.


المعاهد العالية والمتوسطةالخاصةوالكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالى لتابعة والجامعة العمالية شعبتى ‘العلاقات الصناعية-الفندقة’ بها اماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية أدبي.





كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن الدكتور حازم الببلاوى أبقى على عدد من المستشارين بمجلس الوزراء وذلك بعد أن التقى بهم على مدار الأيام الماضية.


وأوضح المصدر أن المستشارين ممن تم الإبقاء عليهم هم سيد الطحان رئيس هيئة مستشارى رئيس الوزراء، أحمد الصادق مستشار رئيس الوزراء الذى كان يتولى الإشراف على الأمانة العامة، ونجلاء الأهوانى المستشارة الاقتصادية، وعمر باسم مستشار رئيس الوزراء للمعلومات.





كتب – محمد الحكيم:


قال الإعلامي شريف عامر إن مصادر أمنية أكدت لبرنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة”، الثلاثاء، إن الرئيس السابق طلب من كاثرين آشتون، مسؤولة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مساعدته للاتصال بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، والإفراج عن نائبه المهندس خيرت الشاطر ولم يطلب إطلاق سراحه.


وأضاف المصدر قائلاً ” إن مرسي تحدث بشكل أساسي عما قاله في كلمته التلفزيونية الأخيرة، حيث كرر كلمة الشرعية أكثر من مرة، وأنه الرئيس الشرعي لمصر، لفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأنه حصل على تأييد العديد من الأصوات من المصريين، وأعاد سرد المسيرة السياسية الخاصة به منذ أن كان مرشحاً حتى فاز بالرئاسة، حتى أن آشتون علقت على اللقاء قائلة: بدا مرسي فاقداً للمنطق في الحوار ومتابعة الإحداث.


وأكد المصدر أن آشتون كانت تنوي تقديم مساعدات مالية، وإنسانية لجماعة الإخوان المسلمين ثم تراجعت عقب لقاءها مع الرئيس السابق بعدما تأكدت من أن الإخوان لا تحتاج لأي مساعدات حيث قامت بفتح ”الثلاجة” الخاصة بالرئيس وفحص العديد من الأشياء في المكان المحتجز به.







كتب- محمود فاضل:


أعلن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، تلقى المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.


وقال المسلماني، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الاتصال الهاتفي، تناول مسار المرحلة الانتقالية وخارطة الطريق.






كتب – محمود الطباخ:


قال المهندس جلال مرة، أمين حزب النور، أن الحزب كلف عدد من قيادات الحزب للتحدث بإسمه خلال الفترة القادمة.


وأشار مرة، في تصريحات خاصة لـ ”مصراوي”، اليوم الثلاثاء، إلى أن المتحدثين بإسم الحزب هم المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو الهيئة العليا للحزب ومجلس الشورى السابق، والدكتور أحمد خليل خيرالله، عضو الهيئة العليا، والدكتور شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسي للحزب، وشريف طه، أمين الحزب بالدقهلية وعضو الهيئة العليا له، مشيرًا إلى أن نادر بكار، مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام لم يستبعد كمتحدث رسمي ولكن يمكنه الحديث للإعلام إذا اقتضت الضرورة.


وكان حزب النور، رفض الاستقالة التي تقدم بها نادر بكار، منذ عدة أيام من منصب المتحدث الرسمي للحزب بسبب تصريحاته حول مظاهرات ”لا للإرهاب”، التي دعا لها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الجمعة الماضية، والتي اعتبرها الحزب مُخالفه لرأيهم الرسمي، وطالبوا بكار عدم الحديث للإعلام خلال هذه الفترة.


ومن جهة أخرى، أكد أمين عام حزب النور، استمرار مشاورات ”المُصالحة الوطنية” مع جميع الأطراف، برئاسة شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.






أسوان – أ ش أ:


خصصت مديرية الأوقاف بمحافظة أسوان 23ساحة كبرى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بدائرة المحافظة.


وقال الشيخ جابر يوسف، وكيل الوزارة بالمحافظة، في تصريحات له، الثلاثاء، إنه تم تحديد ساحات الصلاة بواقع 8ساحات بمدينة أسوان و9بمدينة دراو وساحتين بمدينة كوم أمبو و3ساحات بنصر النوبة وساحة بمدينة أدفو، بجانب تخصيص المساجد الكبرى لأداء صلاة العيد.


وأضاف أنه تم تخصيص ساحة مسجد بدر بالطابية بمدينة أسوان لأداء صلاة العيد للقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.






أكد اللواء أسامة متولى مدير أمن كفر من الشيخ، أنه طالب الدكتور خالد موسى مدير عام أوقاف المحافظة بمخاطبة الأئمة والخطباء بعدم تناول الموضوعات السياسة فى الوقت الراهن، حرصاً منا ومنهم على عدم إحداث خلافات بين المواطنين.



كما طالبه بأن تكون الدعوة وسطية وليس تحيزا لفريق دون آخر، وأن يكون الدعاء لمصر أن يحفظها من الفتن ويقى أهلها من الشرور والمخاطر بدون الدعاء لأى من الطرفين المتنازعين، وذلك نظراً لخطورة استغلال المساجد فى التحيز لأى فئة.



وأكد الدكتور خالد موسى مدير عام أوقاف كفر الشيخ، أنه بالفعل تم إبلاغه بالبلاغات ولديه نسخ منها ضد أئمة يتحيزون فى خطبهم ودعائهم لصالح فريق دون آخر، سواء مؤيدين للجيش أو الإخوان، مضيفا أنه أعطى تعليماته بتبديل الأئمة لمنع المشاجرات ووأد الفتنة.






المصدر اليوم السابع

شنت مديرية أمن البحر الأحمر لضبط الشارع والخارجين على القانون تحت قيادة اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، ونجحت الحملة فى ضبط 1 قضية بإدارة محلبدون ترخيص وفحص 8 شقق مفروشة، كما قامت إدارة البحث الجنائى خلال الحملة بفحص 20 مشتبها فيه، وفحص 2 مسجلين خطر.



كما تم ضبط 10 محكـومين عليهـم فــى جنح الحبس الجزئى .



وتم ضبط 5 محكـومين عليهـم فــى جنح الحبس المستأنف، و9 محكـومين عليـهم فى جنح الغرامات، وضبط 5 محكـومين عليـهم فــى جنح المخالفات بإجمالى الأحكـام المنفذة 29 حكما.






المصدر اليوم السابع

يتواجد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، الناجحون لتقديم أوراقهم وملأ الرغبات بالمرحلة الثانية من تنسيق الكليات المتعددة، حيث وجدنا كل طالب يجلس على جهاز حساب آلى، وبجواره أحد الموظفين ووجدنا الدكتورة أمانى شاكر وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم تستقبل الطلاب فى مكتبها وتقوم بملأ رغباتهم.



أكدت الدكتورة أمانى محمد شاكر وكيل كلية التربية لشئون الطلاب والتعليم، أن معمل الكلية يستقبل الطلاب ليختار كل منهم الكليات التى يرغب الالتحاق بها حسب المجموع والترتيب الإقليمى، وأشارت أمانى إلى أنه من حق الطالب الحصول على نسخة من رغباته ومن حقه تغيير رغباته فى أى وقت ما دامت المرحلة مستمرة.



























المصدر اليوم السابع

بدأت صباح اليوم الأربعاء، مكاتب التنسيق بتربية الغردقة محافظة البحر الأحمر، فى استقبال طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من أبناء البحر الأحمر، وذلك لملء استمارات الترشيح للكليات الراغبين فيها عبر المعامل التى أعدتها الجامعة لذلك.



وأوضح دكتور محفوظ عبد الستار عميد الكلية أنه تم إعداد معملين مدعمة بـ50 جهاز حاسب آلى كل معمل به 25 جهازا، ومجهزة بأجهزة تكييف، و8 موظفين مدربين على أعلى مستوى لاستقبال الطلاب لتسهيل عملية التسجيل الإلكترونى بالكلية .



وأضاف عبد الستار أنه يقوم بالإشراف على المعامل مع دكتور محمد جاد، وكيل الكلية لشئون الطلاب، للتسهيل على الطلاب

حيث تبدأ المعامل من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا يوميا لاستقبال الطلاب وتسهيل مهمتهم.



وأشار دكتور محمد جاد إلى أن الإقبال على المعامل اليوم متوسط من قبل أبناء المحافظة.






المصدر اليوم السابع

كتب ـ مصطفى الجريتلي:


قال شريف الصيرفي، مؤسس حملة ”دعم” الجيش وحظر جماعة الإخوان المسلمين، إن الحملة ستعقد غدًا مؤتمرًا في تمام الساعة الثانية ظهر غد الأربعاء الموافق 31 يونيو.


وأشار ”الصيرفي” في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن المؤتمر يأتي بحضور المستشارة تهاني الجبالي، والمهندس ممدوح حمزة، وألقاء البيان الثاني و إعلان الجهة التي سيتم تسليم استمارات حظر الإخوان لها.






كتب – محمد الحكيم:


قالت مي وهبة المتحدثة الإعلامية باسم حركة تمرد ، إن أمريكا لا زالت تغط على النظام الحالي في مصر ، ومازالت تدعم موقف جماعة الإخوان ، ومن مظاهر هذا الضغط التأخير في تسليم طائرات ”إف 16” لمصر.


وأضافت وهبة، في حوارها مع برنامج ”الحدث المصري” المذاع على قناة ”العربية الحدث”، الثلاثاء، أن الاتحاد الأوربي موقفه يختلف عن الموقف الأمريكي المتعنت من الثورة المصرية، ونحن نؤمن بأن الاتحاد الأوربي يلعب دور وساطة جيد، ولذلك وافقنا على مقابلة كاثرين اشتون ورفضنا أى مقابلة مع أن باترسون السفيرة الأمريكية.


وتابعت أن تمرد أبلغت ”أشتون” أنها تعتبر السفيرة الأمريكية شخصية تخطت حدود عملها كدبلوماسية بسبب انحيازها الواضح لمصلحة الإخوان، وتدعم الإرهاب في مصر مضيفه ”هي شخص غير مرغوب فيها في مصر، ولا نريد أن نتخذ نفس الموقف تجاه الاتحاد الأوروبي والذي عليه الانحياز للعدالة لأن الشعب المصري يحترم من يحترم إرادته ويعادي من يعاديه”.






كتب – محمد الحكيم:


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بقناة السويس تسير بشكل منتظم، و42 سفينة عبرت المجرى الملاحي بنجاح، وسيعبر حوالي 52 سفينة غدا، مضيفا ‘لم تتعطل أي سفينة من المرور عبر القناة منذ 25 يناير 2011 والمعدلات تزيد يوماً بعد يوم وثقة الجهات الملاحية تزداد أيضا يوما بعد يوم’.


ونفى خلال اتصاله ببرنامج ‘الحياة اليوم’ المذاع على فضائية ‘الحياة’، الثلاثاء، أي انفجار بالقرب من المجرى الملاحي، مضيفاً ‘بعد صلاة الفجر أبلغنا الأهالي بسماع دوي انفجار في منطقة 6 وأبلغنا الجيش الثاني، الذي أنزل قوات للتأمين، وقام بتنشيط المنطقة، ولم نجد أي شيء، ولم يكن أي أثر لأي إنفجار وقد عبرت 2.6 مليون طن خلال اليوم.







كتب – علاء أحمد:


دعت المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية، المعتصمين من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، إلى الانطلاق في مسيرة إلى مبنى المخابرات الحربية، مساء اليوم الثلاثاء.


وأعلنت المنصة أن هذه المسيرة تأتي تنديدًا بما وصفوه بالمجازر التي ارتكبتها قوات الشرطة والجيش في أحداث النصب التذكاري، واصفين جهاز المخابرات الحربية بأنه العقل المدبر للفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع.


وأكدت المنصة على سلمية المظاهرات التي ستتوجه إلى مقر مبنى المخابرات الحربية، وأنهم لا يريدون اقتحام أي منشأة أو مؤسسة حكومية أو عسكرية أو شرطية.






كتب ـ مصطفى الجريتلي:


قالت جبهة أحرار حزب الوسط، أن الفكرة الوسطية ليست ملكاً لأحد و لا تسقط بصعود أو نزول أقدار أشخاص؛ كما أن الحفاظ علي مشروع الدولة المدنية بمرجعية الحضارة الإسلامية يحفظه العمل و الجهد و الشرف و مهما حدث من انتكاسات الكذب و التضليل و الخداع للتيارات التي تحمل نفس الفكرة فإن الإسلام و هوية مصر محفوظة بإذن الله تعالي في قلوب ملايين الشعب المصري الطاهر.


وأكدت الجبهة في بيان صادر عنها، مساء اليوم الثلاثاء، أنها جزء من تيار طاهر سيعمل قدر استطاعته و جهده بالعمل و الصدق و الشفافية للحفاظ علي نقاء هذه الفكرة؛ وحماية الدين ممن يتبعونه ”إسماً” و يشوهونه ”فعلاً”.


وذكر البيان السلطة القائمة على إدارة البلاد في هذا التوقيت أن سياسة المصيدة والإقصاء لكل المعارضين جملة واحدة سيزيد التعاطف مع هؤلاء؛ و يفقد المصداقية لثورة التصحيح.


وأشارت الجبهة إلى أنها تؤمن تمامًا أن ما أخر القبض عليهما قبل ذلك أنهما كانوا في كنف المخلوع مرسي و نائبه -الملاكي- العام؛ على حد وصفهم، بسبب أخطاءهما الواضحة حيث أن هناك قضية لماضي بشأن المخابرات العامة بخصوص دعمها للبلطجية وهي قضية أمن دولة عليا وهو ماضي يتحملها نتيجة أقواله حتي لو نفاها بعد ذلك، أما سلطان عليه تهم واضحة بخصوص إهانة القضاء وتهمته الواضحة بنشر أكاذيب وافتراءات واضحة علي منصة الكذب برابعة العدوية، بوجود انشقاقات في الجيش وأن هناك حبس لأكثر كن 100 ضابط وصف ضابط في السجن لانقلابهم علي السيسي وهي قضية أمن دولة ويجب محاكمته فيها عسكريًا طبقا لدستور 71 و دستور 2012 المعطلين و طبقا لأي دستور سوف يعلن مستقبلًا؛ هذا وغير ما ستكشفه التحقيقات.


و تمنت الجبهة ألا يكون هناك أي تجاوزات مادية أو أخلاقية لأنه هناك للأسف شباب داخل الوسط يعتبروهما مثلًا وقدوة وسيصدمون لو كان ذلك صحيح.


وأكدت الجبهة أنه لابد لدولة القانون أن تعلو؛ ولن نسمح بإقصاء أي فصيل أو تيار بسبب بعض من قياداته المخزية.


وفي ذات السياق قال عيون محمد الشريف، أمين إعلام حزب الوسط بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط و عضو المكتب التنفيذي لجبهة أحرار الوسط، ”أننا عملنا يداً واحدة مع ماضي وسلطان من أجل إعلاء راية الوسط لأعلي القمم ولكن اعتراضنا بدأ بتأييد الإعلان الدستوري الأول للرئيس المعزول و حتي الآن؛ و يحزننا جدا أن نراهم في هذا الموقف”.






كتب- عمر الناغي:


طالب التيار الشعبي، رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، بتطبيق جاد وعادل للعدالة الانتقالية كأساس لبناء المستقبل وشراكة الجميع فيه على أرضية المحاسبة القانونية لكل من أجرم في حق الوطن والشعب وثورته.


كما طالب التيار، الرئيس المؤقت اليوم الثلاثاء، في بيان له مساء الثلاثاء، بتفعيل المبادرة التي طرحها في بيانه الصادر منذ يومين ـ بالبدء فورا في زيارة كافة الاعتصامات الحالية لكشف حقيقة وجود أسلحة من عدمه في هذه الاعتصامات، وإعلان كل الحقائق على الشعب بشفافية تامة.


وكانت المبادرة التي اقترحها التيار وتبنتها أيضا حملة تمرد وعدد من الشخصيات العامة مبنية على تشكيل وفد يضم مجموعة من القضاة المستقلين المشهود لهم بالنزاهة، ورجال النيابة العامة، ومتخصصين وخبراء مجهزين فنيا للكشف على الأسلحة، فضلا عن قيام حقوقيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات العامة للقيام بزيارة الاعتصامات.






كتب – محمد غايات وعلاء أحمد:

تصوير – أحمد جمعة:


أقام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، سرادق عزاء لضحايا أحداث النصب التذكاري، في شارع يوسف عباس، بمدينة نصر.


واستقبل العزاء المئات من أنصار مرسي، بجانب أهالي الضحايا، مساء اليوم الثلاثاء، بعد الانتهاء من صلاة العشاء.


واستمرت اللجان الشعبية في عملها، بتفتيش الراغبين في الدخول إلى ”سرادق” العزاء، وذلك تحسبًا لوجود أي مندس.






كتب – محمد الحكيم:


قالت أمل حسن، منسقة الجالية السورية في مصر، الشعب المصري يرحب بإخوانه السوريين فى بلدهم الثاني مصر، وأننا نرفض حديث الإعلام المصري حول اللاجئين السوريين بهذه الطريقة، التي تصورهم إنهم ضد مصلحة الشعب المصري ويحابون جماعة الإخوان المسلمين.


وأضافت في حوارها لبرنامج ”الحدث المصري” المذاع على قناة ”العربية الحدث”، الثلاثاء، أن من يشارك الإخوان في تظاهراتهم هم مرتزقة، ولا يعبرون عن كل السوريين الموجودين فى مصر، والذين ينبذون تلك الفئة المرتزقة.


وأشارت إلى أن هناك أكثر من مليار دولار دخلت مصر لدعم الشعب السوريين المتواجدين في مصر، من رجال أعمال ومنظمات دولية لم يستلموا منها سوى 300 ألف يورو، وأن من تحصل على هذه الأموال هي الجماعة نفسها التي تستخدمها في الضغط عليهم الآن.






كتب – علاء أحمد:


حلقت طائرة تابعة للقوات المسلحة على ارتفاع قريب من المعتصمين في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، مساء الثلاثاء.


وبناءً عليه ردد المعتصمون المناصرون للرئيس السابق محمد مرسي، هتافات، ”صور صور يا عصفورة بكرة الاصل يشيل الصورة”، ”ارحل يا سيسي”، ”باطل باطل”، ”عد يا سيسي عد مليونية بجد”.


جاء ذلك بعد انطلاق مسيرة من أنصار مرسي باتجاه مبنى المخابرات الحربية للتنديد بما وصفوه مجزرة النصب التذكاري التي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.






كتب – محمد مهدي:


قالت وزارة الداخلية إن ما تناقلته إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى ”فيس بوك” على شبكة المعلومات الدولية تحت اسم ”المجلس الأعلى للقوات الإخوانجية الفيسبوكية” حول إضراب مجندى قطاع شرق طريق مصر السويس للأمن المركزي عن الطعام، عار تمامًا عن الصحة جملةً وتفصيلًا.


وأضافت الداخلية، في بيان الأربعاء، أن هذه المعلومات الكاذبة تستهدف إحدى مؤسسات الوزارة، مؤكدةً أنه على عكس ما تناقلته تلك الصفحة فإن كافة الضباط والأفراد والجنود منتظمون في خدماتهم ويؤدون واجبهم ورسالتهم على أكمل وجه ويعلون قيم العطاء وإنكار الذات لصالح أمن واستقرار الوطن.


وأكد البيان أن وزارة الداخلية تقوم بتوفير أوجه الرعاية للمجندين طوال فترة التجنيد بقطاعات الوزارة المختلفة.






اتهمت أسرة اللواء محمد عبد اللطيف الشيمى مساعد مدير أمن أسيوط السابق، والذى استشهد عام 1993 بمدينة أبو تيج، الرئيس المعزول محمد مرسى بالتفريط فى دم الشهداء من أجل إرضاء الجماعات الإرهابية.



جاء ذلك فى التظلم الذى تقدمت به أسرة الشهيد الشيمى إلى رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، والدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تطالب من خلاله بإلغاء قرار الرئيس المعزول محمد مرسى، بالعفو عن المدعو عبد الحميد عثمان الشهير بـ"أبو عقرب"، أحد أعضاء تنظيم الجماعة الإسلامية والمحكوم عليه بالسجن 50 عاما.



وأكدت أسرة اللواء الشهيد التى تقيم بالسويس، أنها قامت بتقديم التظلم للتأكيد على تمسكها بحقها فى الدفاع عن دم اللواء الشهيد الذى قتله المتهم "أبوعقرب"، والمفرج عنه من السجن بعد قرار الرئيس المعزول محمد مرسى بالإفراج عنه.



وقال المقدم هشام الشيمى، نجل اللواء الشهيد ورئيس مباحث شرطة التموين بمديرية أمن السويس، إننا قمنا بتنفيذ خطوة التقدم بتظلم من أجل الحفاظ على حق العائلة القانونى التى يؤمن عدم السماح لمن قاموا بالإرهاب أن يفلتوا بما اقترفوه من جرائم وفى مقدمتهم "أبو عقرب" الذى ارتكب العديد من الجرائم الإرهابية فى حق الأبرياء من أبناء الشعب المصرى.



وأكدت أسرة اللواء الشهيد، أن الإفراج عن الإرهابيين فى وقت سابق يوضح مدى العلاقة بين ما يحدث فى سيناء ورابعة العدوية حاليا، ويفسر لماذا قام المعزول مرسى بالإفراج عن أعضاء الجماعات الإرهابية، وقالت إن العلاقة التى تربط جماعة الإخوان المسلمين بهذه الجماعات هى السبب فى الإفراج عن أبو عقرب.






المصدر اليوم السابع

طالب حزب شباب الوفد من أجل التغيير تحت التأسيس، فى بيان له صباح اليوم، بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون.



وقال حزب شباب الوفد من أجل التغيير تحت التأسيس، فى بيان له "إن مصر لن تركع لأى ضغوط أمريكية من شأنها زعزعة أمن البلاد والعودة سنوات طويلة للوراء وطالب البيان المسئولين بالدولة بمتابعة جميع التحركات للسفارة الأمريكية داخل مصر، مشيرا أنها تخطط لأفعال عدائية ضد مصلحة الوطن.



وأوضح البيان أن الشعب المصرى عندما خرج بالملايين كان لكى يحقق إرادته ضد احتلال إرهابى يحقق أهدافا تخدم مصالح صهيونيه أمريكية فى مسلسل تقسيم ممنهج يضمن ضعف الدولة المصرية بوجود حكم الإخوان، وبمحاولتهم جر الجيش المصرى لمنزلقات تفككه لسهولة القضاء عليه، باعتباره الجيش الوحيد فى المنطقة العربية القوى والمتماسك، والذى يقف ضد تحقيق أهداف وبروتوكول صهيون.



وطالب البيان باستيعاب الدرس الذى يحدث فى سوريا، حيث إن أمريكا تعمل على نقل النموذج السورى لمصر لإحداث حرب أهلية بين الجيش والشعب، كما طالب جميع أبناء شعب مصر الشرفاء بمقاطعة السلع الأمريكية، ليعرف العالم أن ما حدث فى مصر إرادة شعب وليست فئة واحدة.









المصدر اليوم السابع

نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، الأربعاء، مقالًا للكاتب روبرت فيسك، ضمن سلسلة مقالاته اليومية عن الأزمة في مصر، وجاء مقال فيسك تحت عنوان نهج البارونة أشتون الهادئ أوصلها في النهاية إلى مكان مرسي السري.


استهل فيسك المقال بتساؤلات عما دار بين كاثرين أشتون، الممثلة العليا للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، والرئيس المعزول محمد مرسي، المحتجز في مكان سري منذ عزله، وقال إن أشتون لم تفصح عما دار بينها وبين مرسي وكيف خاطبته عند لقائه هل استخدمت لقب الرئيس مرسي أم السيد مرسي أو ربما سيدي فقط؟؟.


وأضاف الكاتب البريطاني، بحسب عرض الصحف البريطانية الصادرة صباح الأربعاء على موقع هيئة الإذاعة البريطاني BBC: السر وراء نجاح أشتون في لقاء مرسي ربما يكمن في أسلوبها الهادئ وحضورها غير القوي.. أو ربما أن الجنرال عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، من المعجبين بشخصية أشتون، كما أن الشعب المصري الذي يرفض تلقي محاضرات من الولايات المتحدة قد مهد لها الطريق في مهمتها.


وتابع فيسك: من الواضح أن الرئيس مرسي، أو مرسي، أوالرئيس يرفض حتى هذه اللحظة الاستغناء عن منصبه كرئيس، ومن الواضح أيضا أن الاخوان المسلمين لن يعودوا مجددا إلى السلطة.. إذا ما الحل؟ هل يمكن أن يكون هذا هو السؤال الذي طرحته أشتون على مرسي عند لقائه؟.


وأضاف أن الجيش المصري لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة لدى الشعب الذي يرفض العودة إلى حالة الفوضى، والعنف، والانهيار الاقتصادي، وهي الأشياء التي ميزت حكم مرسي.


ويصف فيسك، أشتون بأنها كانت أنشط من أي مسؤول أمريكي ونجحت في لقاء مرسي على الرغم من أن الرئيس باراك أوباما تخلى عن مرسي أو في طريقه لذلك، وهو الأمر الذي ليس له علاقة بالحكمة ولكنه نظرا لفشل سياسة الولايات المتحدة في المنطقة.


وقالفيسك في ختام مقاله إنه بالعودة إلى ثورة 25 يناير سنجد أن المصريين نضجوا بالفعل على الرغم من سنوات من الحكم الديكتاتوري، ولكن جماعة الإخوان المسلمين لم تنضج بالشكل الكافي، فلا أحد يستطيع إنكار أن الجماعة تفاوضت مع نظام مبارك بينما الجميع كانوا في ميدان التحرير، ولكن ما حدث أن الجماعة اكتسبت كلمة الشرعية.. الكلمة التي يرددها الجيش أيضًا.. هل استخدمت أشتون الكلمة ذاتها؟.. أراهن أن مرسي فعل.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





تناولت صحيفة تايمز البريطانية في عددها الصادر، الأربعاء، الأزمة في مصر ولقاء كاثرين آشتون، الممثلة العليا للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، بالرئيس المعزول محمد مرسي، ونشرت الصحيفة موضوعا تحليليا للكاتب ديفيد تشارتر تحت عنوان الهدوء طريق المحادثات.


وقال تشارتر إنه بعد 4 سنوات من الاختيار المثير للجدل للنائبة العمالية البارونة آشتون التي لا تتمتع بخبرة، لشغل منصب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، على حد وصف الكاتب، بدأت نقطة ضعفها في التحول إلى مصدر قوة، فنهجها الهادئ جعل منها أول دبلوماسية دولية تمنح الثقة للتواصل بين الأطراف في مصر.


وأَضاف تشارتر، بحسب عرض الصحف البريطانية الصادرة صباح الأربعاء على موقع هيئة الإذاعة البريطاني BBC، أن آشتون رفضت الحديث مع المسؤولين في مصر دون لقاء مرسي ولجأت إلى نفوذ الاتحاد الأوروبي الذي يتمثل في صنبور مساعدات مالية ضخمة يمكن غلقه في بروكسل.


ورأى الكاتب أنه على الرغم من الغموض الذي يحيط بزيارتها للرئيس المعزول مرسي إلا أنها بمثابة علامة طمأنة لأنصاره بأنه في حالة صحية جيدة ويعامل معاملة حسنة.


وقالت كاثرين آشتون، عقب لقائها الرئيس المعزول محمد مرسي في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، إنه بصحة جيدة ويلقى معاملة حسنة، ولكنها لا تعرف في أي مكان بالضبط تم اللقاء.


وأضافت آشتون في لقاء لها، ظهر الثلاثاء، مع مجموعة من الصحفيين، إن اللقاء مع مرسي في مكان احتجازه كان صريحًا ومفتوحًا، وإنه تتوفر لديه وسائل الاطلاع على التليفزيون والجرائد المختلفة، وذلك دون أن تشير لتفاصيل عن فحوى اللقاء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





سادت حالة من الهدوء الحذر محيط اعتصام ميدان التحرير، وانتشر أفراد اللجان الشعبية لتأمين مداخل ومخارج الميدان، وأغلقوا الميدان بالأسلاك الشائكة والمصدات الحديدية ضد أى محاولة لاقتحامه.


من جانبهم، نظم عدد من معتصمى الميدان، حلقات نقاشية وتبادلوا وجهات النظر حول زيارة كاترين آشتون المفوض السامى للاتحاد الأوروبى لمصر، وزيارتها للرئيس المعزول محمد مرسى فى محبسه، ولقاءاتها مع المسئولين ورموز القوى السياسية والأحزاب والحركات.


وتواصل قوات من الجيش تمركزها بالقرب من المتحف المصرى ومحيط ميدان عبد المنعم رياض، وذلك لتأمين الميدان من الاتجاه المؤدى لشارع رمسيس .

وفى السياق نفسه تراجعت قوات الأمن المركزى، والتى كانت متمركزة فى ميدان سيمون بوليفار إلى محيط السفارة الأمريكية وأول شارع لاظوغلى.





كثفت اللجان الشعبية صباح اليوم الأربعاء، من انتشارها فى محيط اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، المعتصمين فى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر للأسبوع الخامس.


وقام أفراد اللجان الشعبية بإغلاق مداخل ومخارج الميدان بالمتاريس الخشبية والمصدات الحديدية، وسط حالة من الاستنفار مع ارتفاع التوقعات بقرب فض الاعتصام من جانب النظام.





كتبت – جهاد منسي:


أثارت مجموعة من الفيديوهات التي تم تصويرها للأطفال في اعتصام رابعة العدوية ومسيرات الإخوان ردود فعل كبيرة حول استغلال الأطفال في العمل السياسي واحتمال تعرضهم لأعمال العنف.


وعرض برنامج “السادة المحترمون” الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني فيديو لمجموعة من الأطفال في احدى مسيرات جماعة الإخوان المسلمين يحملون لوحات مكتوب عليها ‘أنا أبى شهيد أنا بعدك مش هحيد’.


وعندما تم سؤال الطفل عن سبب وجوده في المظاهرة أشار إلى قادة المظاهرة من الإخوان وقال: “هم وزعوها علينا”.


ويُعد استغلال الأطفال في العمل السياسي جريمة كبرى خاصة في ظل وجود أحداث عنف.


وتنص اتفاقيات الأمم المتحدة لحقوق الطفل أنه لابد أن تقوم الدول بحماية الأطفال من التعرض للعنف أو الضرر أو الاستغلال بكافة أشكاله.


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو.


اقرأ أيضاً:


كيف يعيش المعتصمون في رابعة العدوية؟ “فيديوهات”


فيديو: أنصار مرسي يعتدون على طفل في رمسيس





أعلن حلمى ياسين رئيس نادى الأدب المركزى بفرع ثقافة دمياط، أنه سيتم حفل توقيع إصدارات أدباء دمياط، الصادرة عن إقليم شرق الدلتا الثقافى غدا الخميس، بحضور محمد الشوربجى مدير عام فرع ثقافة دمياط، وإشراف الناقد ناصر العزبى.







وقال "ياسين" إنه سيتم توزيع كتاب الأبحاث، الذى يناقش الإصدارات، كما سيتم عقد جلستان متتاليتان، يتحدث فيهما الكاتب والروائى سمير الفيل، والكاتب المسرحى ناصر العزبى، والشاعر صلاح بدران، والدكتور عيد صالح.













المصدر اليوم السابع

حذر ياسر التركى رئيس مركز الحياة لحقوق الإنسان بالمنيا من استخدام المعتصمين فى الميادين للأطفال كدروع بشرية.



وطالب التركى فى البيان الصادر اليوم بالتحقيق العاجل مع كل من سمح بتواجد الأطفال بمحيط معتصمى رابعة، وسط المؤيدين للرئيس المعزول، وذلك من خلال المشاهد الذى تصدرت شبكات الإنترنت، والتى حوت مسيرة للأطفال بمحيط اعتصام رابعة لأطفال يرتدون أكفانهم.



وأوضح البيان أن مثل تلك الممارسات تجاه الأطفال تعد استخداما عنيفا ضد الطفل، وهو ما يسمى العنف المعنوى وبالتالى يؤثر بالسلب على صحته النفسية ويعرض حياته للخطر، وطالب البيان بضرورة فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.






المصدر اليوم السابع

تمكنت حملة مكبرة من مباحث المرور والتموين بالمنيا من ضبط عدد كبير من المخالفات وتحرير الكثير من المحاضر، حيث تمكنت مباحث المرور من خلال الأكمنة المنتشرة على الطرق السريعة والجانبية وفى الميادين من ضبط 314 مخالفة مرورية متنوعة ما بين سير بدون ترخيص وعدم وجود رخصة قيادة وسير عكس الاتجاه بالإضافة إلى ضبط عدد من الدراجات البخارية بدون ترخيص.



فيما نجحت أيضا مباحث التموين من تحرير 13 قضية تموينية متنوعة بينها قضية 4 طن سولار قبل بيعها بالسوق السوداء.







المصدر اليوم السابع

الثلاثاء، 30 يوليو، 2013

تجمهر العشرات من أهالى مركز أوسيم بمحافظة الجيزة أمام محطة مياه المركز، بسبب انقطاع مياه الشرب لليوم الثانى على التوالى.



وقام الأهالى بتحرير محضر ضد مسئولى المحطة يحمل رقم 3455 بمركز شرطة أوسيم.



وقال خالد الصعيدى أحد أهالى أوسيم، إنه الأهالى فوجئ منذ يومين بانقطاع المياه بشكل مستمر بالإضافة إلى تلوثها واختلاطها بمواد وروائح كريهة بمياه الشرب.






المصدر اليوم السابع

تحرك العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، من اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية بأوتوبيسات في اتجاه مسجد النور بالعباسبة استعدادًا لللنطلاق في مسيرة تتجه إلى وزارة الدفاع.


في الوقت نفسه، قامت قوات الجيش بإزالة الحواجز المقامة بالحجارة التي وضعها أنصار مرسي بطريق النصر بالقرب من المنصة، بينما قام المعتصمون بوضع كميات من الرمل على جميع مداخل الاعتصام بميدان رابعة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قضت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، ببراءة أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، فى قضية بث المباريات، والتي كان يواجه اتهامات فيها بإهدار المال العام في البث الفضائي لمباريات كرة القدم.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، بالسجن المشدد 7 سنوات وعزله من وظيفته وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة في قضية بث مباريات كرة القدم.


وأحالت النيابة المتهم إلى الجنايات بعد أن كشفت تحقيقاتها أنه أضر عمدًا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها وألحق بها ضررًا جسيمًا بأن قرر دون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث لمباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2009/ 2010 وبداية موسم 2010/2011 بالمخالفة لأحكام القانون.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





انطلقت مجموعة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى مسيرة من أمام مسجد الفتح برمسيس إلى مقر اعتصامهم برابعة العدوية، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول للحكم، والتنديد بما سموه الانقلاب على الشرعية.


وردد المشاركون فى المسيرة بعض الهتافات منها ‘هى لله.. هى لله.. مش للمنصب ولا للجاه’.





أغلقت قوات الجيش المتواجدة أمام شارع الخليفة المأمون القريب من مقر وزارة الدفاع، الشارع بالأسلاك الشائكة والمدرعات، لقطع الطريق أمام مسيرات أنصار الرئيس المعزول بالإضافة إلى غلق أبواب جامعة عين شمس الرئيسية تحسبا لأى اشتباكات بين الأمن وأنصار المعزول.





تقدمت أسرة الرئيس الإخوانى المعزول محمد مرسى، بشكوى لنقابة الأطباء تطالب بضرورة توقيع الكشف الطبى عليه والتأكد من سلامة صحته.


وقال الدكتور أحمد لطفى، المتحدث الرسمى باسم نقابة الأطباء، إن الحصر الأخير للاعتداءات التى تعرض لها الأطباء خلال الأحداث الجارية، تتضمن 4 حالات وفاة، و12 حالة إصابة بين الأطباء كانوا يمارسون عملا مهنيا، منهم 6 أصيبوا بإصابات عمل مهنى بحت.


وأضاف لطفى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى دار الحكمة اليوم، أن هناك 11 حالة اعتقال للأطباء، فضلا عن طبيبين تم اعتقالهما والإفراج عنهما، وهناك حالتان للاختفاء القصرى، هما الدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس المعزول، والدكتور أيمن على المستشار الإعلامى لمرسى.





يستعد المئات من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، بالخروج بمسيرة حاشدة من مسجد الفتح برمسيس إلى مقر اعتصامهم برابعة العدوية للمطالبة بعودة الدكتور مرسى للرئاسة للتنديد بما أسموه بالانقلاب على الشرعية.


فيما دعا الإمام الذى صلى بالمتواجدين فى مسجد الفتح على كل من قتل وسفك الدماء ودعا لمصر لكى تخرج من الأزمة الحالية.








صرح طلعت تركي، المنسق العام لائتلاف أفراد الشرطة بشمال سيناء، أن أفراد من الشرطة والأمناء أغلقوا صباح اليوم الثلاثاء بوابات مديرية الأمن بالعريش فى وجة 6 ضباط كبار شملتهم حركة تنقلات الداخلية من سيناء إلى القاهرة، واحتجازهم للمطالبة بالتحقيق معهم فى النيابة العامة بتهمة التسبب في مقتل زملائهم على ايدي العناصر الارهابية بالعريش ورفح والشيخ زويد واتهم افراد الشرطة القيادات الامنية المنقولة بالتخاذل في فرض الامن بالمحافظة خلال الفترة الماضية مما تسبب في مقتل زملاء لهم.


وتظاهر الأفراد داخل مديرية الأمن مطالبين بتحويل الضباط المنقولين إلى تحقيقات النيابة العامة.


وأضاف تركي أن الافراد تطالب بإحالتهم للمعاش وعدم مكافأتهم على ما وصفوه بقتل زملاء لهم لايقل عدد المقتولين عن 30 فرد من الشرطة برصاص الإرهاب دون أن تتخذ هذه القيادات أية إجراءات أمنية وقائية خلال الفترة الماضية لتأمين هؤلاء الضباط، حسب وصفهم.










أعلن أهالى محافظة دمياط رفضهم عودة اللواء محمد فليفل المحافظ الأسبق لتولى إدارة المحافظة مرة أخرى وطالبوا بتعيين محافظ جديد.



وأكد عدد من الأهالى أن عودة فليفل هو عودة للوراء مرة أخرى وأن فليفل فتح بابه لعدد من النشطاء والإعلاميين لكسب ثقتهم على حساب باقى التيارات الأخرى.



وكانت معلومات قد ترددت على مقابلة بين فليفل ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب بشأن عودة فليفل إلى منصب محافظ دمياط مرة أخرى.






المصدر اليوم السابع

تقدم صباح اليوم رواد المسجد "الكبير" بكفر العجايزة بشبين الكوم ببلاغ إلى مديرية أمن المنوفية ضد إمام المسجد لكثرة مطالباته للمصلين بعودة مرسى والشرعية، تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.



تلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية بلاغًا من كل من مصيلحى عبده عبد المولى وعبد الستار شبل وفريد سويلم يتضررون فيه من سعيد عطية عبد العزيز إمام المسجد الكبير بقرية كفر العجايزة المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين لإثارة المصلين واستفزازهم بالعودة إلى الشرعية المتمثلة فى عودة الرئيس المعزول مرسى وإثارة الفتنة بين المؤيدين والمعارضين مطالبين بنقله من المسجد، تم تحرير محضر رقم 3829 إدارى شبين الكوم وباشرت النيابة التحقيق.






المصدر اليوم السابع

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب فى جلسته المنعقدة أمس برئاسة الدكتور رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على فتح باب التحويل ونقل القيد للفرق الأعلى للطلاب المقيدين بالكليات اعتباراً من 13/8/2013 على أن يستمر قبول الطلبات لمدة شهر من بداية العام الجامعى 2013/2014.



وقدم المجلس التهنئة لكلية التربية الرياضية للبنات بمناسبة اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ودعا الكليات للعمل على إتخاذ الخطوات اللازمة لانهاء إجراءات الاعتماد بالكليات التى بدأت تنفيذ مشروع الاعتماد والجودة.



وقرر المجلس تعديل نظام اعتماد شهادات الخريجين ليكون تقديم طلبات اعتماد الشهادات بالكليات على ان يتسلمها الخريج من الكلية خـلال 72 ساعة من موعد تقديم طلب الاعتماد.







المصدر اليوم السابع

وقع الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أمس اتفاق التعاون العلمى المشترك بين الجامعة والأكاديمية فى مجال الدراسات العليا والبحوث لمنح درجتى الماجستير والدكتوراه والدبلوم فى اللغة الانجليزية فى تخصص اللغويات التطبيقية وتدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية.



وصرح الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث بأن هذا الاتفاق يأتى فى إطار دعم التعاون العلمى والثقافى بين الجامعة والأكاديمية وإسهاماً فى دفع عجلة البحث العلمى المتميز وأنه يشترط أن يكون الطالب المتقد للتسجيل حاصلا على ليسانس اللغة الانجليزية أو ما يعادله.






المصدر اليوم السابع

أكدت كاترين آشتون المفوضة العليا للاتحاد الأوروبى للدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية على كامل استعدادها للقيام بما يلزم للتهدئة وإيجاد صيغة تدعم المسار الديمقراطى بمصر وتهدئة الأوضاع.


جاء ذلك خلال لقاء جمع العربى صباح اليوم بآشتون بالقاهرة – بعد أن تم تمديد زيارتها يوما إضافيا – حيث قاما كلاهما ببحث الشأن المصرى واستعراض الموقف من جميع جوانبه.


وأكد بيان للجامعة العربية أن اللقاء أيضا استعرض الموقف بالنسبة للقضية الفلسطينية فى ضوء بدء جولة جديدة من المفاوضات فى واشنطن، كما تطرق الحديث إلى الوضع فى سوريا والعنف المستمر الذى أودى بحياة أعداد هائلة من السوريين، وأدى إلى دمار شامل فى سوريا، ومواصلة العمل من أجل إيجاد تسوية سلمية لهذه الأزمة.


وتحدث الأمين العام حول المبادرة التى تقترح الجامعة القيام بها مع منظمة التعاون الإسلامى والتى تدعو إلى مناشدة جميع الأطراف وقف القتال فى سوريا خلال فترة عيد الفطر المبارك حتى يمكن لجهود الإغاثة الإنسانية أن تصل إلى الشعب السورى.





يشهد محيط مسجد الفتح برمسيس، تجمع أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك استعداداً للخروج بمسيرة من أمام المسجد إلى مقر الاعتصام بمنطقة رابعة العدوية.


ومن جانبها، شهدت محطة مترو رمسيس ‘الشهداء’، حالة من الاستنفار الأمنى لقوات الشرطة والمباحث أثناء توافد أنصار الرئيس المعزول، من داخل المحطة.





تنتقل نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، بعد قليل، إلى سجن طرة للتحقيق مع عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط لاتهامه فى قضية التحريض على أحداث اشتباكات الحرس الجمهورى التى راح ضحيتها 54 شخصاً وإصابة 322 آخرين.


وكانت النيابة قد استلمت تقرير الأمن الوطنى وجهات سيادية، كشف التقرير أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين حرضت المتظاهرين بساحة مسجد رابعة العدوية على أحداث العنف، ومن بين المتهمين عصام سلطان، كما أشار التقرير إلى قيام كل من عصام العريان وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وأسامة ياسين بتحريض المتظاهرين على التحرك نحو دار الحرس الجمهورى لاقتحامه، وإخراج الرئيس مرسى منه.


فيما أشار تقرير جهات سيادية إلى أن أنصار محمد مرسى هم من بادروا باستخدام العنف، وقامت مجموعات منهم تقود دراجات بخارية بإطلاق أعيرة خرطوش، وإلقاء زجاجات الملوتوف على قوات تأمين الدار.


وقامت مجموعات أخرى باعتلاء أسطح مبانى مطلة على الدار، واستخدموها كمنصات لإطلاق النار على قوات الجيش والشرطة أمام دار الحرس الجمهورى.





علقت تركيا بعض الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون مع مصر في مجالات مختلفة منها المواصلات والتعليم والصحة والبالغ عددها 27 اتفاقية وقعت أثناء زيارة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى مصر العام الماضي.


وذكرت صحيفة صباح اليوم الثلاثاء أن قرار تعليق بعض الاتفاقيات جاء ردا على ما ثورة 30 يونيو ومقتل وإصابة العديد من المتظاهرين على حد قولها .


وأضافت الصحيفة أن ما اسمته ب ‘العقوبة الأولى’ التي اتخذتها أنقرة ضد القاهرة هو إيقاف صفقة بيع عشر طائرات تجسس دون طيار من طراز ‘انكا’ أو ‘العنقاء’ والتي تعتبر واحدة من الطائرات الأكثر تقدما في العالم مع تجميد كافة المناورات العسكرية بين البلدين وعدم مغادرة السفير الجديد احمد يلدز إلى القاهرة رغم صدور مرسومه الحكومي سفيرا للعاصمة المصرية في الرابع من يوليو الجاري إضافة إلى إنهاء الرحلات البحرية بين مينائي اسكندرون التركي وبورسعيد المصري.


وكان أردوغان قد انتقد في كلمته التي ألقاها في مأدبة إفطار جماعي باسطنبول أول أمس الأحد ما اسماه ب ‘المجزرة التي راح ضحيتها 200 مواطن متظاهر في ميدان رابعة العدوية’، مؤكدا ‘لن نبقى صامتين تجاه الأحداث الجارية في مصر’.


وانتقد رئيس الوزراء التركي ما اسماهم ب ‘الصامتين تجاه المجزرة لأنهم شركاء في هذه الجريمة البشعة’.


وجاء قرار تعليق بعض الاتفاقيات مع الإدارة المصرية الجديدة بعد الكلمة التي ألقاها في اسطنبول.





قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، ردا على الفيديو المُسَرَّب لبعض القوى المدنية، إنه يترفع عن الرد على بعض التعبيرات والتشبيهات التى وردت على لسان أحد المشاركين فى اللقاء، فهو ينم على أخلاق صاحبه وكل إناء ينضح بما فيه.


وأشار مخيون فى بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن الفيديو فضح الروح العدائية والإقصائية التى يحملها هؤلاء تجاه المخالف وكذلك عدم قبولهم للآخر، وبذلك اتضح زيفهم وخداعهم.


وأوضح مخيون عدم احترام هؤلاء القوم لإرادة الشعب بل احتقارهم لها، ففى الوقت الذى يمجدون دور الجيش فى استجابته لإرادة الشعب يطالبون بإلغاء دستور تم الاستفتاء عليه وحاز على موافقة أغلبية الشعب.


وأكد مخيون على أن الجماهير التى خرجت يوم 30 يونيو لم تخرج ضد الإسلام أو الهوية ولم تخرج من أجل تغيير الدستور وإنما خرجت من أجل مطالب سياسية واقتصادية ومعيشية، فإذا بهؤلاء ينتهزون الفرصة ويركبون الموجة ويفرضون أنفسهم أوصياء على الشعب دون أن يفوضهم أحد.


وأكد رئيس حزب النور، أن متطرفى العلمانيين منعزلون عن الشعب المصرى ولا يعرفون طبيعته، فهذا الشعب متدين رغم أنوفهم، محبا لدينه يدافع عن هويته ولا يمكن أن يفرط فيه.


وأعلن مخيون أن هذا اللقاء يوضح بجلاء مصداقية حزب النور وأنه لم يفرط فى الدفاع عن الهوية والشريعة ولن يفرط، ويؤكد ‘وجودنا لم يكن لمطامع شخصية أو حزبية أو صفقات كما يدعى البعض وإنما من أجل الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير وأهمها دستور 2012 وكذلك عدم المساس بمواد الهوية والشريعة والدستور’.


وحذر من مغبة فرض تيار معين، لم يتم انتخابه من الشعب، رؤيته على الدستور وكذلك انفراده بإرادة البلاد مع إقصاء الآخرين، فإذا حدث هذا فسوف يزداد الانقسام المجتمعى وسنظل ندور فى حلقة مفرغة لن نخرج منها.


وتابع ‘الحق ما شهد به الأعداء فقد شهدوا أن حزب النور لا يتلون ولا يتغير ولا يلعب على أحد’.





ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على تاجر ملابس وعاطل أثناء تواجدهما داخل مخزن برمسيس وبداخله كمية كبيرة من الملابس والمهمات العسكرية، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


البداية كانت بورود معلومات للنقيب كريم محمد عبد العليم ضابط مباحث قسم شرطة الأزبكية مفادها حيازة أحد الأشخاص لسلاح نارى داخل مخزن بميدان رمسيس، على الفور انتقل الضابط والقوة المرافقة وباستهداف المخزن أمكن ضبط كل من ‘أحمد.ع.م’ 27 سنة عاطل، وبحوزته سلاح نارى ‘فرد خرطوش عيار 16مم’، و’محمود.س.م’ 65 سنة تاجر ملابس، وأثناء الضبط قام المتهم الثانى بدفع أمين الشرطة محمد سعيد موسى من قوة مباحث القسم، وطرحه أرضا مما أدى لإصابته بكسر بالذراع الأيسر.


وبتفتيش المخزن عثر بداخله على بعض الملابس العسكرية الخاصة بقوات الأمن المركزى والقوات المسلحة وهم 53 أفارول أسود، و45 أفارول كاكى، و9 أفارول مموه وآخر زيتى. و59 تى شيرت، و18 كاب مموه، و25 كاب زيتى. و29 كاب أسود، و20 كاب كاكى.


بمواجهتهما اعترف الأول بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع وأضاف الثانى بأنه يقوم بالاتجار بالملابس العسكرية المضبوطة فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.





قالت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية، إن الدكتور محمد البرادعي، مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، وكاثرين آشتون، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، سيعقدان مؤتمرًا صحفيًا، ظهر الثلاثاء، للتعليق على مستجدات الوضع الحالي في مصر.


كانت آشتون قد أجرت عددًا من اللقاءات، الإثنين، لبحث آخر تطورات الأوضاع في مصر، وكان من بينها لقاء الرئيس المؤقت عدلي منصور، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من قيادات القوات المسلحة.


كما التقت آشتون بأعضاء حملة تمرد والتحالف الوطني لدعم الشرعية وعدد من التيارات الإسلامية، كما التقت الرئيس المعزول محمد مرسي، وأجرت محادثات معه في مقر احتجازه لمدة ساعتين.


ومن المقرر أن تلتقي آشتون، الثلاثاء، الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما من المقرر أيضًا أن تلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لإطلاعهم على طبيعة اللقاء الذي دار بينها وبين الرئيس المعزول محمد مرسي، ولتبادل وجهات النظر والاستماع إليهم حول طبيعة المشهد السياسي الحالي في مصر، ودور الاتحاد الأوروبي في مساندة عملية التحول الديمقراطي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قالت متحدثة باسم كاثرين آشتون، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إنها حاولت التأكد من وصول معلومات مطمئنة عن الرئيس المعزول محمد مرسي لعائلته، كما أضافت، في مؤتمر صحفي، عقد بالقاهرة، الثلاثاء، أن الرئيس المعزول بصحة جيدة واللقاء معه كان صريحا ومفتوحا، كما أشارت إلى أن مرسي لديه الإمكانية لمشاهدة التلفزيون.


وأكدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أنه لا مجال للعنف، كما أن المظاهرات السلمية مهمة.


ويتحفّظ الجيش على الرئيس المعزول في مكان غير معلوم، مفسرًا ذلك بأنه خوفًا على سلامته، وذلك منذ 3 يوليو الماضي، وسُمح للحقوقيين محمد فايق وناصر أمين بزيارته، للاطمئنان على حسن معاملته.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





وصل إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم الثلاثاء ‘فستوس موجاى’ رئيس بتسوانا السابق قادما من جنوب أفريقيا للانضمام للجنة حكماء أفريقيا برئاسة ‘ألفا عمر كونارى’ رئيس مالى السابق والموجودة فى مصر لمتابعة آخر التطورات.

وصل ‘موجاى’ على الطائرة المصرية القادمة من جوهانسبرج ومن المقرر أن ينضم للجنة حكماء أفريقيا، والتى ستواصل عملها فى مصر حتى الخامس من أغسطس القادم، حيث التقت مع عدد من المسئولين والشخصيات المصرية فى إطار الإطلاع على حقيقة الأوضاع بعد ثورة 30 يونيو وجمع المعلومات وتفقد الوضع فى مصر بشكل أوسع وأدق على أرض الواقع دون التدخل أو الوساطة فى عملية المصالحة الوطنية ثم إعداد تقرير بنتائج الزيارة وعرضه على الاتحاد الأفريقى وذلك لمراجعة قرار مجلس السلم والأمن الأفريقى بتعليق مشاركة مصر فى أنشطة الاتحاد.


وكانت مصر قد قامت بإرسال ستة مبعوثين إلى كل الدول الإفريقية للقيام بزيارات رسمية ولقاء رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لنقل رسالة شفهية حول الأوضاع الجارية فى مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو، وللتأكيد على الرفض الكامل لقرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بتعليق أنشطة مصر فى الاتحاد الأفريقى.





أكد محمود بدر المتحدث الرسمى لحركة تمرد، أن الحركة طالبت بكتابة دستور جديد وعدم الاكتفاء بتعديل المواد المختلف عليها بدستور الإخوان 2012، لافتا إلى أن ذلك يأتى من منطلق أنه حتى المواد المتفق عليها بدستور الجماعة تحتاج لإعادة صياغة، حيث إن الشخصيات الذين قاموا على كتابتها لم يكن لديها خبرة كافية كما أنها مواد لا تليق بدستور مصر بعد ثورة 25 يناير.


وقال بدر فى تصريحات لـ’اليوم السابع’، إن الحركة تريد دستور مدنى ديمقراطى حقيقى يعبر عن ثورة 25 يناير ويكفل مبادئ تكافؤ الفرص ويكون لكل المصريين ولا يفرق بين موطن بدينه أو عرقه، موضحا أنها ستتقدم خلال الأيام برؤيتها فى الدستور الجديد بعد تجميع استمارات المواطنين برؤيتهم فى الدستور الجديد.


ورفض بدر ما يتردد بأن عمل دستور جديد سيأخذ وقت أطول معللا ذلك بأن لجنة تعديلات الدستور ستقوم بتعديل المواد المختلف عليها بالكامل والباقى يتم عمله بإعادة صياغته مجددا ليناسب دستور ثورة 25 يناير.





أكدت كاترين آشتون مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى، أنها لم تأت لمصر برسائل أو توجيهات وإنما جاءت للتحدث إلى الجميع.


وقالت فى مؤتمر صحفى مقتضب بالقاهرة فى ختام زيارتها :’لم آت برسائل ولا لأخبر الأطراف بما عليها فعله.. لدينا علاقات مع مختلف الأطراف وجئت للتحدث معهم ولم آت برسائل.. الحل بيد المصريين أنفسهم’.


وأضافت: ‘أعتقد أن مصر دولة عظيمة وينبغى أن تتحرك للأمام.. نحو انتخابات وحكم مدنى وبناء مؤسساتها’.


وأوضحت أنها أكدت خلال لقاءاتها على ضرورة حل الأزمة على الأرض، وأنها شددت على أنه لا مكان للعنف وضرورة سلمية المظاهرات، مشيرة إلى أنه ‘على السلطات مسئولية كبيرة’ فى هذا الشأن.


وفيما يتعلق بالتقارير التى تحدثت عن أن لقاءها بالرئيس المعزول محمد مرسى كان شرطا مسبقا لإتمام الزيارة، قالت آشتون :’لقاء مرسى لم يكن شرطا مسبقا وإنما كان عرضا’، مشيرة إلى أن مرسى مطلع على مجريات الأمور من خلال وسائل الإعلام.


وشددت على ضرورة أن تشترك كل المكونات السياسية فى مصر للخروج من الأزمة التى تشهدها البلاد.





أعلنت أمانة الشباب بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالتعاون مع أمانة الشئون البرلمانية بالحزب عن تأسيس مشروع البرلمانى الشاب للتدريب حول كيفية صنع القرار فى البلاد


وقال الدكتور أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب فى بيان له اليوم الثلاثاء ان تفعيل برنامج ‘البرلمان الشاب’ يأتى لتدريب كوادر الحزب الشابة على المهارات التى يجب توافرها فى عضو مجلس الشعب عن طريق نواب سابقين وذلك بهدف تخريج كوادر سياسية تعين مساعدين برلمانين للنواب إلى جانب تدريب الشباب حتى يخوضوا الانتخابات القادمة تحت قوائم الحزب حتى يكون للشباب بالفعل دور ايجابى فى قيادة بلادهم.


وأكد أبو العلا، أن هذه المبادرة تعمل على فكرة تمكين الشباب ودمجهم فى مؤسسات الدولة والعمل على الضغط من اجل صياغة قانون انتخابات برلمانية يتيح بتحديد نسبة معينة لمقاعد الشباب داخل البرلمان لا تقل عن 30% من مقاعد البرلمان لمن هم دون 35 سنة.


وأشار أيمن إلى أن المصرى الديمقراطى سيتقدم بمبادرة لجعل هؤلاء الشباب الذين سيتم إعدادهم يخوضون الانتخابات البرلمانية على قوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، هى مبادرة مفتوحة لجميع الشباب المصرى يمكنهم المشاركة فيها وبفعالية.





أمر المستشار أحمد عبد العزيز مدير نيابة حوادث وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بانتداب الأدلة الجنائية لرفع البصمات وتشريح 15 جثة ضحايا الاشتباكات العنيفة التى شهدها شارع الموسكى، لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب التشريح، كما أمرت النيابة باستدعاء أصحاب المحلات التى تم إشعال النيران فيها، لسؤالهم حول الواقعة والاستماع لأهالى الضحايا.


كان فريق من أعضاء نيابة حوادث وسط القاهرة يضم كلاً من أحمد عبد العزيز وأحمد رشاد ومحمود طاهر قد انتقل إلى مكان الحادث للمعاينة حيث تبين تفحم محل العطور والمكون من ثلاث أدوار بالكامل من أثار النيران وتضرر بعض المحلات المجاورة له.


وأسفر الحادث عن مصرع 15 شخصا منهم شخصين بطلق نارى و13 شخصا لقوا مصرعهم داخل المحل منهم طفلة عمرها 14 سنة ومعظم حالات الوفاة ماتت بسبب الاختناق والحروق وحالة واحدة فقط هى التى تفحمت، وترجح النيابة أن من بين المتوفين بعض الزبائن الذين كانوا متواجدين بالمحل أثناء الاشتباكات.


وكشفت التحقيقات أن سبب المشاجرة هو خلاف على ‘فرش’ بعض الباعة أمام المحل، مما أدى إلى وقوع مشادة كلامية بين صاحب المحل وبائعين من عائلة واحدة من الصعيد، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها صاحب المحل بإطلاق عدد من الأعيرة النارية أدت إلى مصرع البائعين فى الحال، وعقب ذلك تجمع عدد كبير من عائلة المجنى عليهم والباعة الجائلين أمام باب المحل مما جعل أصحاب المحل يغلقونه من الداخل، وقام الباعة المتجمعين بإطلاق ألعاب نارية داخل المحل فى محاولة منهم لفتح المحل والتى أسفرت عن اشتعاله وذلك نتيجة لوجود مواد كيماوية من عطور وخلافه ساعدت على الاشتعال بسرعة وآتت على المحل بمن فيه من أشخاص.


وأكدت النيابة، أنه حتى الآن لم يتم الاستماع لأحد من أطراف الواقعة وأن رجال البحث الجنائى يقيمون بتحديد المتهمين من الطرفين، وهناك أنباء عن ضبط 5 أشخاص ولم يتم وصول محاضر بشأنهم حتى كتابة الخبر.


كانت منطقة الموسكى قد شهدت اشتباكات عنيفة بين صاحب محل ‘أولاد البدرى’ وعدد من الباعة الجائلين بشارع الموسكى بسبب أولوية البيع مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 3 آخرين تم نقلهم لمستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج.


البداية كانت بتلقى اللواء جمال فريد حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدينة بلاغا من الأهالى بمنطقة الموسكى بشارع الأزهر، يفيد بنشوب حريق فى محل تجارى كبير مكون من طابقين لأدوات التجميل وانتقلت 3 سيارات إطفاء وتمكنوا من إخماد الحريق بعدما أتت النيران على محتوياته بالكامل كما تم العثور على 12 شخصا مختنقين داخل المحل.


ومن جانب آخر، قال أحد شهود العيان إن أفراد الطرف الثانى أشعلوا النيران بالمحل وأغلقوا الأبواب على من كانوا بالداخل وفروا هاربين.


وبانتقال المقدم عمرو طلعت رئيس مباحث قسم شرطة الموسكى تبين نشوب مشاجرة بالأسلحة بين ‘جمال البدرى سليمان’ 32 سنة صاحب محل ‘أولاد البدرى’ وبين أحد الباعة الجائلين بسبب مشادة كلامية لقيام الطرف الثانى بالبيع أمام المحل مما دفع الطرفان للشجار بالأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف، وانتهت بمقتل 2 من الطرفين إثر إصابتهم بطلقات وطعنات بأسلحة بيضاء، كما تم العثور على جثث لاثنين فى الطابق الأرضى أثناء إطفاء الحريق والعثور على 11 آخرين فى الطابق الثانى، وتم القبض على عدد من المتهمين وجارى تمشيط المنقطة لضبط باقى أطراف المشاجرة وتم نقل المصابين إلى مستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج والجثث إلى مشرحة زينهم.





فى إطار العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين تسلم السفير هشام الزميتى سفير جمهورية مصر العربية فى طوكيو رسالة تهنئة من إمبراطور اليابان للرئيس المؤقت عدلى منصور بمناسبة ثورة يوليو المجيدة، وقد قام الرئيس بتوجيه الشكر له على التهنئة.


كما تفضل الرئيس بتوجيه التهنئة يوم 27 الجارى إلى رئيس وزراء اليابان ‘شينزو آبى’ بمناسبة فوز الحزب الحاكم بالأغلبية فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشيوخ، معرباً عن تطلع سيادته لتعميق التعاون بين البلدين، وهو يعد أول اتصال بين الجانبين منذ تولى الرئيس.





نفى السفير المصري في أنقرة، عبد الرحمن صلاح الدين، ما يتناقله بعض وسائل الإعلام التركية عن حدوث تغيير في إجراءات حصول المواطنين الأتراكعلى تأشيرات دخول مصر.


وقال السفير في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنه لم يحدث أي تغيير في نظامتأشيرات دخول مصر للمواطنين الأتراك، سواء التأشيرات المسبقة التي يحصلون عليهامن السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول أو في غيرها من دول العالم، أوالتأشيرات عند الوصول لمنافذ الدخول المصرية من موانئ أو مطارات والتي يحصل عليهابعض الفئات من المواطنين الأتراك، وهم المواطنون بين 20 و45 عامًا،والمجموعات السياحية التركية التي لا تقل عن خمسة أفراد، بشرط ضمان الوكلاء السياحيينالمصريين.


وأوضح صلاح الدين أن أي فئة غير ذلك يستلزم حصولها على التأشيرة المسبقة من البعثاتالدبلوماسية والقنصلية المصرية، لكي يسمح لها بدخول الأراضي المصرية.


وأهاب السفير المصري بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نقل الأنباء، حرصاً علىالعلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين المصري والتركي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





يناقش المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة في اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، استعدادات الأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وقال عبد الرحمن في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنه سيناقش مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات، مدى توافر الخدمات خاصة الخبز والمياه والصرف الصحي والنظافة والسلع التموينية خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أنه تم إعداد خطة بمشاركة كافة القطاعات الخدمية، لإحكام السيطرة على الأسواق، والرقابة على المنتجات المقدمة للمواطنين، وضمان أن تعمل كافة المرافق الأساسية بكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن الخطة تتضمن تكثيف أعمال النظافة قبل حلول العيد، ورفع أي تراكمات بالشوارع، وتحفيز العاملين فى مجال رفع القمامة بمكافآت وحوافز، وتقسيم العمل إلى ورديات صباحية ومسائية وليلية.


وأكد المحافظ أنه كلف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتشكيل لجان للمراقبة على مصانع بيع الحلوى وضبط المخالف منها.


من جانبه، قال محمد الشيخ، السكرتير العام للمحافظة، إنه سيتم استعراض 21 تقريرًا من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، يأتى على رأسها موقف أنابيب البوتاجاز ونظام الكوبونات ومدى نجاح المنظومة المطبقة، بالإضافة إلى متابعة مشروعات المياه والصرف الصحي المنفذة، والموقف التنفيذى لمشروع الإسكان بمدينة 6 أكتوبر، وخطط محو الأمية، وبناء مدارس جديدة بزمام المحافظة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، إن أزمة البنزين والسولار التى عانت منها المحافظة خلال الأسابيع الماضية انتهت تماما بعد هدوء الأوضاع وتوافر الكميات المطلوبة فى كافة محطات التمويل، مؤكداً أن مسئولى المحافظة بذلوا جهداً كبيراً فى إنهاء الأزمة ومواجهة الطلب الشديد على السولار وبنزين 80 المدعم والـ90 و92، خاصة أن الإقبال الشديد على السولار زاد من حدة التزاحم على محطات التمويل المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، مما أدى إلى ارتباك مرورى فى أوقات الذروة بالشوارع والميادين.



وأضاف "آدم"، أن توجيهات فورية كانت قد أعطيت لكافة الأجهزة المعاونة لحل هذه المشكلة من خلال التشديد بصفة دائمة على أحكام الرقابة والسيطرة من الإدارات التموينية على مراقبة المنتجات البترولية لضمان وصولها لمستحقيها فى الوقت الذى قامت فيه مديرية التموين بأسيوط، بالتعاون مع مباحث التموين بضبط كميات كبيرة من السولار المدعم والبنزين قبل بيعها لتجار السوق السوداء وبعض أصحاب المصانع دون وجه حق، ومتابعة الشركات البترولية للكميات المنصرفة بشكل يومى لضمان وصولها إلى محطات الخدمة.



وأضاف المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين، أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات التى من شانها إحكام السيطرة على محطات التمويل ومحاربة تجار السوق السوداء، وذلك من خلال عمل بيان أسبوعى بالحصص المنصرفة إلى المحطات وإرسالها إلى كل من سكرتير عام المحافظة.



وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى أنه تم إحكام السيطرة على محطات التمويل من قبل المديرية ومباحث التموين، من خلال اتخاذ إجراءات رادعة ضد المحطات التى يثبت تصرفها فى الحصص البترولية المخصصة لها. وتم التنسيق مع شركتى مصر للبترول والتعاون للتغلب على هذه الأزمة خلال الأيام القادمة، من خلال انتظام ضح الكميات البترولية والحصص المقررة فى موعدها.






المصدر اليوم السابع

أطلق ألتراس ثورجى بالشرقية دعوات مطالبة بالحشد للمشاركة فى المسيرة المقرر لها أن تنطلق من ميدان عمر أفندى بوسط البلد غداً الأربعاء فى 8 مساء لتطوف الشوارع والميادين.



ذلك للمطالبة باستكمال مطالب ثورتهم، والتى يأتى على رأسها القصاص للشهداء منذ قيام ثورة يناير وحتى 30 يونيو وما بعدها من أحداث عنف قامت بها جماعة الإخوان بتحريض علنى من رموزها وقياداتها، والتى أدت إلى سقوط أعداد من الشهداء.






المصدر اليوم السابع

قالت مديرية الأوقاف بأسيوط، إنها تواصل خطة عملها للقوافل والدروس الدينية على مدى الأيام العشر الأخيرة لشهر رمضان المبارك من خلال تخصيص 6500مسجد فى مدينة أسيوط ومدن المراكز والقرى لتؤدى فيها صلاة التراويح بالقرآن كاملا والتى بدأت منذ أول أيام الشهر الكريم وحتى الآن.



وناشد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط جميع الأئمة أن يكونوا أداة للبناء واستنهاض الهمم ودعاة للتآلف والتآزر والابتعاد عن الإقصاء والتكفير والتحقير، باعتبار أن رسالة الإسلام هى من تدعو إلى الوسطية، مطالبا الأئمة بتوحيد صفوف المصريين وجمعهم على كلمة سواء لاسيما وأن البلاد تمر ومرحلة صعبة هذه الأيام.



وأكد الشيخ عبد الرءوف مغربى وكيل وزارة الأوقاف أنه أصدر توجيهاته إلى جميع الأئمة فى مساجدهم بالتواجد فى أوقات العمل الرسمية والحرص على نظافة المساجد، والحفاظ عليها

وأشار إلى مراعاة أن تكون الدروس اليومية خلال العشر الأواخر من رمضان وجبة دسمة وانطلاقة إلى التغيير، لاسيما أن رمضان هذا العام له خصوصية فقد أعقب ثورة 30 يونيه وأضاف الشيخ محمد عجمى مدير شئون القران بالمديرية أن المديرية عقدت خلال الأيام الماضية أكثر من 500 محاضرة عقب صلاة التراويح بمختلف المساجد بالإضافة إلى 154 محاضرة بمراكز المحافظة المختلفة و16 لقاء بمراكز الشباب لتوعية الشباب بسلوكيات شهر رمضان وتقيم المديرية خلال الأيام الماضية 10 ندوات بالجمعيات الأهلية ومؤسسات الأحداث بهدف تقويم سلوكيات النشء و4 لقاءات بسجن أسيوط العمومى لتوعية المساجين.






المصدر اليوم السابع

أعلن اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، رفع حالة الطوارئ الأمنية للدرجة القصوى بنطاق المحافظة بشكل عام والتى امتدت إلى مداخل ومخارج المحافظة، لمحاولة ضبط إيقاع الأمن بالمحافظة وبث الطمأنينة فى قلوب المواطنين من جديد من خلال تجول سيارات النجدة والشرطة والأمن بشكل عام.



وناشد اللواء محمود يسرى جموع مواطنى المحافظة بسرعة بتوخى الحذر وسرعة التعامل والتفاعل مع الجهات الأمنية فى سرعة الإبلاغ عن أى من المشكوك فى تصرفاتهم أو سلوكهم أو الاشتباه بهم.



وأكد أن أكمنة المديرية الشرطية منتشرة بشكل مكثف على الطريق الزراعى، مشيراً إلى إحكام الأمن للسيطرة التامة على المحافظة وضواحيها.






المصدر اليوم السابع

ودعت أهالى قرية البرادعة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية مساء أمس فى مشهد مهيب جنازة الشهيد محمود محمد على شرف الدين المجند بسلاح الصاعقة والذى استشهد فى إحدى الهجمات الإرهابية على معسكرى الساحة والأحراش وكمين الماسورة برفح والذى راح ضحيته هذا المجند وأصيب 8 آخرون.



ردد المشاركون الهتافات المعدية لجماعة الإخوان المسلمين، ومنها "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله"، "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله".



وقال والده محمد على شرف الدين مزارع والدموع تملأ عينيه "حسبى الله ونعم الوكيل ذنبهم إيه اللى بيموتوا دول" حرام والله كل يوم ولادنا بيموتوا في سيناء" ومنهم ابنى الذى لم يمض على التحاقه بالقوات المسلحة سوى 7 أشهر فقط ومتزوج من عام ولديه طفل عمره 3 شهور وهو أوسط إخوته من البنين وكان طيب القلب ودائم البر بنا واحتسبه عند الله من الشهداء، مطالبا بالقصاص من الجناة الذين أجرموا في حق ابنه وكل الشهداء الذين سقطوا غدرا.






المصدر اليوم السابع

قال مصدر مسئول بوزارة الشباب لـ’اليوم السابع’، إن الوزارة بإداراتها المختلفة تعد لمشروع قومى للشباب بالتعاون مع عدد من الوزارات، منها وزارة القوى العاملة والهجرة والثقافة والإسكان، وذلك من أجل معالجة المشكلات التى يعانى منها الشباب، والتى يأتى على رأسها البطالة.





أكدت سفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، فى بيان لها اليوم الثلاثاء، لقاء كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبى بالرئيس محمد مرسى لمدة ساعتين أمس الاثنين.


يذكر أن آشتون تقوم الآن بزيارة ثانية لمصر خلال شهر للوقوف على آخر تطورات المشهد السياسى.





جدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إدانته للممارسات الإرهابية المتكررة التى تحدث فى سيناء والاعتداء على الجنود.


واستنكر شيخ الأزهر، فى بيان له اليوم، الاعتداءات المسلحة على جنود القوات المسلحة والشرطة فى سيناء ومحاولات الاعتداء على المنشآت العسكرية بها.


وشدد الأزهر على أن المساس بجنود مصر البواسل هو مساس بالأمن القومى، مطالباً الجميع بالحفاظ على أمن الوطن والتصدى لما وصفه بـ’المحاولات الدنيئة’ للمساس بجيش مصر الباسل أو صرفه عن مهمته الوطنية الأصيلة، مشدداً على حرمة سفك الدماء أو التحريض عليه.


وكانت سيناء شهدت الأيام الماضية عدة هجمات على نقاط الجيش والشرطة فى سيناء، مما أدى لاستشهاد وإصابة عدد كبير من المجندين.





زار مساء أمس اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة دمياط، أسرة شهيد الواجب عباس متولى العيسوى، الذى توفى فى أحداث إرهابية بالشيخ زويد فى قرية (7) بمركز الزرقا، لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد، ووعد بدعم أسرته وتقديم المساعدات لها، وتنمية قريته تكريما له.






المصدر اليوم السابع

يناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى اجتماعه غداً الأربعاء برئاسة المحافظ الدكتور على عبد الرحمن استعدادات الأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الفطر المبارك.



وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم، الثلاثاء، إنه سيناقش مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات مدى توافر الخدمات خاصة الخبز والمياه والصرف الصحى والنظافة والسلع التموينية خلال الفترة المقبلة.



وأضاف الدكتور على عبد الرحمن، أنه تم إعداد خطة تشترك فيها كافة القطاعات الخدمية لإحكام السيطرة على الأسواق والرقابة على المنتجات المقدمة للمواطنين وضمان أن تعمل كافة المرافق الأساسية بكفاءة عالية، كما تتضمن الخطة تكثيف أعمال النظافة قبل حلول العيد ورفع أى تراكمات بالشوارع وتحفيز العاملين فى مجال رفع القمامة بمكافآت وحوافز وتقسيم العمل إلى ورديات (صباحية ومسائية وليلية).



وأكد المحافظ، أنه كلف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتشكيل لجان للمراقبة على مصانع بيع الحلوى وضبط المخالف منها حيث تشهد هذه الفترة انتشار المعروضات بالشوارع والمحال والتأكد من صلاحيتها بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطرى بمراقبة أماكن بيع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات الجزارة.



من جانبه، قال محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أنه سيتم استعراض 21 تقرير من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة يأتى على رأسها موقف أنابيب البوتاجاز ونظام الكوبونات ومدى نجاح المنظومة المطبقة بالإضافة إلى متابعة مشروعات المياه والصرف الصحى المنفذة وأيضاً الموقف التنفيذى لمشروع الإسكان بمدينة 6 أكتوبر وخطط محو الأمية وبناء مدارس جديدة بزمام المحافظة.






المصدر اليوم السابع

قطع العشرات من سائقى السيارات السيرفيس صباح اليوم، الثلاثاء، طريق شارع البحر الرئيسى فى الاتجاهين بميدان الشون، اعتراضاً على عمل السيارات الملونة التى تخدم القرى التابعة لمركز ومدينة المحلة بالشوارع الرئيسية بالمدينة.



وقام سائقو السيرفيس بإيقاف سياراتهم بعرض الطريق ومنعوا مرور السيارات فى الاتجاهين مما أصاب المدينة بالشلل التام الأمر الذى أدى إلى تأخر عمال غزل المحلة فى الوصول إلى الشركة، مطالبين بمنع السيارات الأجرة الأخرى الملونة التى لم يرخص لها بالعمل داخل شوارع المدينة.



انتقل على الفور العقيد ماجد ناشد رئيس قسم مرور المحلة والقيادات الأمنية، ووعدوا بحل الأزمة وتم إعادة فتح الطريق.






المصدر اليوم السابع

أقام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي سرادق عزاء بمدينة نصر، لتقبل العزاء في ضحايا أحداث المنصة التي وقعت بطريق النصر، فجر السبت الماضي، بين عدد من معتصمي رابعة العدوية وقوات الأمن، أسفرت عن مقتل 72 شخصًا وإصابة المئات.

[wysiwyg_field contenteditable='false' wf_deltas='0' wf_field='field_gallery' wf_formatter='nodereference_views_formatter_views' wf_cache='1375172382' wf_nid='1993506']


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





يبدأ معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى استقبال طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، فى أول يوم من أيام تلك المرحلة والتى تنتهى يوم السبت المقبل، لتسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات المختلفة التى يرغبونها.


وشهد المعمل إقبالا متوسطا من قبل الطلاب على غير المتوقع من الموظفين القائمين على أعمال المعمل، حيث أشار أحد الموظفين، إلى أن الإقبال على المرحلة الثانية يكون فى العادة أكبر من المرحلة الأولى، وذلك لكثرة عدد الطلاب التى تضمهم هذه المرحلة.


وأرجع عرفة محمد، أحد الموظفين بالمعمل، قلة عدد الطلاب الذين يتقدمون للمعمل الكائن بكلية الهندسة فى العموم إلى اعتصام جماعة الإخوان المسلمين ومناصريهم من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى أمام باب الكلية، قائلا: ‘الطلاب وذووهم يخافون نشوب أية أحداث عنف كتلك التى نشبت من قبل’.





قرر عدد من طلاب وهيئة تدريس كلية الطب البشرى بجامعة قناة السويس، تنظيم مسيرة اليوم أمام بوابة الجامعة الرئيسية، اعتراضاً منهم على استشهاد الدكتور أحمد السيد، الطالب فى نهائى طب القناة إثر إصابته فى أحداث النصب التذكارى فجر السبت الماضى.


وكان اتحاد طلاب الكلية أصدر بياناً، طالب فيه بالتحقيق فى ملابسات وفاة الطالب، والتنديد بأحداث العنف، وحرمة الدماء التى سالت على أرض الوطن، مطالبين بالقصاص.





قال مصدر عسكرى لــ’اليوم السابع’، إن الملاحة فى قناة السويس تسير بشكل آمن وطبيعى دون أى معوقات، وما يتم تداوله من أنباء ومعلومات حول وقوع انفجار بالقرب من قناة السويس عارٍ تماماً عن الصحة.


وأوضح المصدر، أن عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، بالإضافة إلى القوات البحرية، قامت بتفتيش محيط القناة والمبانى الإدارية الخاصة بها، ولم تعثر على أى آثار لتفجيرات أو، لافتاً إلى أن هناك من يحاول إثارة الفزع فى نفوس المصريين، وتشويه صورة قناة السويس كمجرى ملاحى عالمى، عبر وسائل الإعلام الدولية، من خلال الحديث عن انفجارات مزعومة، ووقائع استهداف للقناة لم تحدث.





بدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، فى استقبال طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، اليوم لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، لمدة خمس أيام، بحد أدنى، للمجموعة العلمية بـ327 درجة فأكثر وعدد الطلاب 90422 طالبا، وبالنسبة للمجموعة الأدبية 287 درجة، وعدد الطلاب 64617 طالبا.


وأشار الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، إلى أن الطلاب يمكنهم أيضا التقدم إلكترونيا لتسجيل رغباتهم، من خلال أى حاسب شخصى أو جهاز كمبوتر، مشيرا إلى أن جميع طلاب المرحلتين الثانية والثالثة بالتنسيق سيكون لهم مكان بالجامعات والمعاهد الخاصة.


وتتوفر أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق، لطلاب الشعبة العلمية بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والفنون التطبيقية والجميلة، كما تتاح أماكن لطلاب العلمى بكليات الإعلام بالقاهرة وبنى سويف، والتمريض، والفنون الجميلة، والآثار بالإضافة لكليات العلوم والتربية رياضة والآداب وباقى الكليات.


كما تتاح لطلاب الأدبى أماكن بكليات الحقوق والآداب والتربية والآداب والتجارة والسياحة والفنادق والتربية النوعية، بالإضافة لكليات الانتساب الموجه، بالإضافة لكليات أخرى.





أكد الدكتور جمال نوارة أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن على الجامعات الخاصة ضرورة الالتزام بما ورد فى نظام القبول للعام الجامعى 2013/2014 والذى يتضمن استلام أوراق جميع الطلاب الحاصلين على درجات الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى، وهو 92% لكلية الطب و85% لكليات طب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة و80% لباقى الكليات، وذلك حتى يوم 4/8/2013 على أن يتم تنسيق الطلبات بعد هذا التاريخ.


وأشار نوارة، فى بيان رسمى اليوم، إلى أنه يجب ألا يرتبط قبول الطالب بقيده قبل غلق كامل للمرحلة الأولى، مضيفاً أنه على الطلاب الذين لا تقوم الجامعة باستلام أوراقهم رغم حصولهم على الدرجات التى تسمح لهم بالتقدم للمرحلة الأولى تقديم شكوى لأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.


وكان مجلس الجامعات الخاصة، حدد نظاماً جديداً للقبول، يقضى بتقدم ناجحى الثانوية للمرحلة الأولى بحد أدنى للتقدم 92% لكلية الطب و85% لكليات طب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة و80% لباقى الكليات، وذلك حتى يوم 4/8/2013، ولكن بعض الجامعات انتهت من توزيع الأرقام لديها، ومن تحديد الحد الأدنى للقبول.





واصل قرابة 2800 عامل بشركة السويس للصلب بمنطقة عتاقة الصناعية بالسويس اعتصامهم لليوم السابع بعد فشل جميع مفاوضات العمال مع رفيق الضو رئيس الشركة، بالإضافة إلى جميع قيادات الشركة والمديرين ورفض مطالب العمال التى تتضمن تعديلات وصرف "الأرباح – الهيكلة – العلاج الأسرى – الحوافز".



من جانبهم قال العمال لـ"اليوم السابع" إنهم قاموا بخفض سقف مطالبهم بالرغم أنها قانونية وحصلوا على موافقات من وزارة القوى العاملة بذلك وتقديم المطالب الجديدة المخفضة للإدارة ولكن أصر الأخير على موقف الرافض نهائيا تحقيق مطالبهم بداعى أن يخسر.



شهد مقر شركة سيتى جاز بالسويس الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل لليوم الثانى احتجاج عشرات من العمال بعد قرار من إدارة الشركة بفصل 25 عاملا من عدد من الأقسام مطالبين بصرف مستحقاتهم ومناشدين قوات الجيش الثالث الميدانى التدخل ورفع الظلم عنهم على حد وصفهم.



وقال المحتجون إنهم خاطبوا إدارة الشركة بالقاهرة لصرف مستحقاتهم والبت فى شكواهم بعد قرار الفصل ولكن هناك تعنت واضح من قبل مسئولى الشركة ولا يريدون حل أزمتهم، مهددين بالاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام أمام مقر الشركة حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.






المصدر اليوم السابع

أعلن الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بالسويس، عبر بيان صادر اليوم الثلاثاء، تضامنه مع العاملين بشركة سيتى جاز بالسويس حتى تتحقق مطالبهم القانونية.



قال محمد الجمال المنسق الإعلامى للاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بالسويس، إن إدارة شركة سيتى جاز بالسويس، قامت بإصدار قرار بفصل 25 عاملا من العاملين بالشركة، وذلك لمطالبتهم بمستحقاتهم المالية، عندما تقدموا بمطالبهم للإدارة بالقاهرة للبت فيها فقامت الإدارة بفصلهم، وأعلن العمال عن إضراب مفتوح، ويهددون بالإضراب عن الطعام إذا لم تستجب الإدارة لمطالبهم.



وأضاف أن الاتحاد أعلن تصعيد شكوى العمال إلى وزارة القوى العاملة، موضحا أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة بمحافظة السويس وجود عشرات من الاعتصامات؛ بسبب رجال الأعمال والمستثمرين، مثل شركة السويس للصلب والدولية للكيماويات لإحراج الحكومة الجديدة وتعطيل خريطة الطريق.



وتابع يقوم الاتحاد الإقليمى بعمل تقرير عن هذه الحالات، لبحثها مع وزير القوى العاملة، واتخاذ قرارات شديدة مع المسؤولين بالشركات.






المصدر اليوم السابع

قال عاطف جندى بشاى المدير التنفيذى للجمعية الحديثة للأقباط الإنجيليين، ومقرها القنطرة غرب بالإسماعيلية، إن اليوم الثلاثاء تنتهى الجمعية من توزيع شنط رمضان على الأسر الفقيرة والمحتاجة للمعاونة الإنسانية والمجتمعية.



وأوضح أن الجمعية استهدفت توزيع شنط رمضان الخيرية، والتى تحتوى على عدد من السلع التموينية والغذائية، بهدف نشر روح التعاون والمحبة والتآخى بين مسيحى الأمة ومسلميها، والتأكيد على الوحدة الوطنية الأزلية التى تربط نسيج هذا الوطن، وتابع بشاى أن مردود توزيع الشنط يأتى إيجابى جدا مع الأسر الأولى بالرعاية، والذين يظهرون سعادتهم بهذا.



وأكد المدير التنفيذى للجمعية أن الجمعية تستعد من الآن فى إعداد ودراسة الأسر المحتاجة إلى مد يد العون فى العام الدراسى الجديد من دفع رسوم المدارس والملابس والأدوات والدعم المادى لعدد من الطلاب غير القادرين.















المصدر اليوم السابع