Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

تسأل كل بنات حواء ما الذى يريده الرجل وكيف تكون حواء التى يعشقها الرجل ولا يستطيع الاستغناء عنها؟ والاجابة على هذه الاسئلة ليست بكل هذا القدر من الصعوبة ولكن المشكلة الاساسية والابدية بين حواءومعشر الرجال هى اختلاف اسلوب التفكير بينهم فأذا فهمت حواء كيف يفكر الرجل وما هى نظرة الرجل للامور وتعرف حواء ان نظرتها للاشياء مختلفة تماما عن نظرة الرجل لها سوف تتغير الكثير من الامور فأذا وصلت كل امرأة من بنات حواء الى طرق تفكير الرجل سوف تصبح العالم والكعبة التى يقصدها الرجل وسوف تكون حواء هى مبتغى الرجل وعشيقته الابدية ولذلك اتينا اليوم لكل امرأة من بنات حواء بالاجابة على السؤال الذى يدور فى عقل معشر النساء جميعا وهو كيف تكون المرأة التى يعشقها الرجل؟ فاليك عزيزتى المرأة اهم النصائح والطرق التى تصبحين بها حواء التى يعشقها الرجل:




1- فهم طبيعة الرجل :
لتكونى حواء التى لا يقاومها الرجل ويعشقها طوال حياته يجب عليكى عزيزتى المرأة ان تفهمى طبيعة الرجل لانها تختلف اختلاف تام عن طبيعة المرأة فطبيعة حواء انها تميل الى التفكير والتحليل والنظر الى تفاصيل الامور والبحث وراء ادق التفاصيل اما الرجل فالامر لدية مختلف اختلاف جذرى فالرجل ينظر الى الامور نظرة شاملة دون الدخول فى تفاصيل الامر فعلى سبيل المثال اذا كانت حواء الزوجة تنتظر زوجها طوال النهار وعند استقباله فى المساء قال لها انه متعب ويريد ان يذهب لينام تبدأ الكارثة وتحدث المشكلة حيث تبدأ حواء فى البحث والتفكير والتدقيق وتسأل نفسها هل هو متعب حقا ام انه لم يعد يستفقدنى مثل السابق؟ ويتطور الامر ليصل الى السؤال التقليدى الشهيروهو هل مازال زوجى يحبنى مثل اول عهدنا معاك؟ وفى الحقيقة ان الامر ابسط من هذا بكثر ولا يحتاج الى كل هذا التفكير والقلق وكل هذه الاسئلة التى تسيطر على عقل حواء وتكدر صفوها فالرجل متعب بالفعل ويود ان ينام ولم يصل تفكيره ان حواء زوجته شطحت بتفكيرها الى هذا الحد، ولذلك عليك حواء ان تنظرى الى الامور من خلال عيون وعقل الرجل حتى تستطيعى ان توصلى الى نمط التفكير الذى يتبعه وتعامليه بناء على هذا النمط وبذلك تكونى قد سيرتى فى خطواتك الاولى لتصبحى حواء التى يعشقها الرجل. 2- الثقة بالنفس :
لا يوجد رجل فى الكون لا يعشق حواء الواثقة فى نفسها والتى تعرف قيمتها فى الحياة فالثقة بالنفس التى تتحلى بها حواء لها مفعول السحرعند الرجل وسوف اقول لك سر صغير وهو ان الرجل لديه قدرة عجيبة على معرفة حواء الواثقة بنفسها ويجدها اذا كانت وسط ملايين النساء فالثقة بالنفس هى الباب التى تسلل منه حواء الى قلب الرجل وتتربع على عرش قلب الرجل من خلال ثقتها بنفسها لان الرجل يجد فى المرأة الواثقة من نفسها القوة والعالم الذى يريد ان يعيش فيه بقية عمره. 3- الاهتمام بالثقافة والعقل :
توجد مشكلة كبيرة عند الكثير من بنات حواء وهى اهتمامها بجمالها ومظهرها على حساب تنمية عقلها والاهتمام بثقافتها وهذا يجعل الرجل لا يجد مراده فى حواء لان الرجال يعشقون المرأة التى تشاركهم اهتماتهم وتستطيع التحدث معهم فى كافة الامور ويهرب الرجل من حواء التى يكون كل حديثها عن الازياء والموضة وطرق العناية بجمالها فلا تجعلى عزيزتى حواء ملابسك هى اغلى ما تملكى بل اصقلى عقلك واشبعى روحك بالثقافة واجعليهم الكنز الذى تملكيه والذى يبهر عقل وقلب الرجل ويجعلك فى نظره حواء التى لا تقاوم. 4- وجود عالم خاص لك:
اكبر خطا تقع فى حواء هو ان تجعل الرجل هو كل عالمها ولا تخلق لنفسها عالمها الخاص ويكون رجلها هو كل ما تفكر فيه وتهتم به ولكن دعينى اهمس فى اذنك همسة صغيرة عزيزتى حواء وهى ان الرجل يعشق المرأة التى يرى انه يوجد شئ اخر يشاركه فيها وبالطبع لا اقصد هنا رجل اخر ولكنى اقصد تلك المرأة التى يكون لها عالم خاص وحياة خاصة واهتمامات اخرى غير الرجل فهذا يشعر الرجل باهمية حواء وان حياتها ليست متوقفة على وجوده مما يجعله يبحث دائما عن الطرق التى تجعله فى اول قائمة اهتمامات حواء لذلك اذا اردتى ان تكونى حواء التى يعشقها الرجل كونى المرأة التى لها عالمها ودنياها الخاصة التى تمارس فيها اهتمامتها ونشاطاتها فى الحياة.واخيرا لا تجعلى عزيزتى حواء جمالك هو سلاحك الوحيد للفتك بالرجل والوقوع به فى شباك عشقك ولكن اعلمى ان ذكاء حواء هو المفتاح التى تستطيع به المرأة ان تفتح كل ابواب قلب الرجل المغلقة امامها ليس هذا وفقط بل ان حواء تستطيع بذكائها ان تأسر قلب الرجل وتملك كل ذرة فى كيانه فلتكونى حواء التى يعشقها الرجل كونى فالبداية حواء التى تصل لعقل الرجل بذكائها قبل ان تصل لقلب الرجل بجمالها.

تختلف طرق وأساليب الدلال فى الحياة الزوجية بين الزوجين طبقاً لطبيعة كل طرف، أي تختلف بين الجنس الناعم والخشن، فالمرأة رقيقة ناعمة هادئة، والرجل قوي شجاع مقدام جسور. وفيما يلي بعض النصائح التي يجب على الزوجة أن تتبعها مع زوجها لأنه ينتظر ذلك منها دون أن يقول، لتنعم معه بحياة مليئة بالتفاهم والحب والتقدير:


1.لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سعيدة ومتهنية إمدحيه بسخاء لإنجازاته الكبيرة والصغيرة ، فالرجل يتمتع بطبيعة تنافسية تدفعه إلى الطمع بالمرتبة الأولى دوماً ، في نظر حبيبته على الأقل.


2.لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سهيدة ومتهنية تقبّلي أهتماماته المتعددة بالرياضة ، التجارة ، السياسة … إلخ.
3. لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سعيدة ومتهنية تجنبي إنتقاده.


4. لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سعيدة ومتهنية قدمي إليه (دورياً) الهدية المناسبة التي تدغدغ غروره الذكوري، ما يُشعره بعظمة حنانك، وأهميته بالنسبة إليك.

5.لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سعيدة ومتهنية رحّبي بأهله وأصدقائه بفرح بقدر المستطاع ونظّمي لهم دعوات متكررة في منزلكما الزوجي ، إعلاناً عن نيتك الصادقة في الأنخراط في حلقة العائلة والمجتمع اللذين ينتمي إليهما.

6.لكى تعيشى فى الحياة الزوجية سعيدة ومتهنية شجّعيه بشتى الوسائل على سلوك درب النجاح المهني الذي يطمح إليه ، كأن تدعميه بالتعابير المناسبة المحثّة لعزيمته، والمكالمات الهاتفية التشجيعية حينما يكون في مقر عمله.

لأن الحياة الزوجية علاقة فريدة من نوعها ذات خصائص مميزة، تجمع بين طرفين بينهما مجموعة مختلفة ومتنوعة من المصالح والروابط من ضمنها الأطفال فيجب أن يكون التواصل سيد الموقف في حل هذه المشاكل والتخلص مشاكل بشكل جزرى لذا اليكى عزيزتى حواء 7 نصائح فيهم الفايدة لحل مشاكل الحياة الزوجية .


النقاط السبع لحل المشاكل الزوجية هى :


ومن الطرق التي يجب أن يفكر بها كل شريكين لحل مشاكلهما هذه النقاط السبع:

1.لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب مناقشة المشكلة مع الطرف الآخر على انفراد وتجنب وجود أي شخص حتى الأطفال أو الخادمة.


2. لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب محاولة الحفاظ على حدود الاخلاقيات والقيم والذوقيات قدر الإمكان قبل مناقشة الطرف الآخر.


3.لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب التأكد من دقة المعلومات التي يستند إليها الزوج أو الزوجة في المناقشة.

4.لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب التركيز على سلوك معين وليس على العموميات وتحديد الخطأ الذي وقع فيه الطرف الآخر دون الزج بالحوداث والاشياء الماضية .

5.لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب إثارة النقاش بعد حدوث المشكلة مباشرة شرط تجنب الانفعال والغضب فالحل في دقائق الهدوء أفضل كثيرًا من الحل في ساعات الغضب لأن قاعدة (الزمن جزء من العلاج) لا تنفع في هذا المقام.

6.لحل مشاكل الحياة الزوجية يجلب ختم جلسة النقاش بالتفاهم على النتيجة التي تم الخروج بها مع الطرف الآخر وعدم تعليق الموضوع من غير نتيجة.

7. لحل مشاكل الحياة الزوجية يجب إغلاق الموضوع وعدم فتحه عند أي جلسة نقاش أخرى في المستقبل وعدم استخدامه كسلاح لمحاربة شريك حياته.


 نلبى دائما طلبات حواء المحتشمة التى تبغى طلة مميزة,فقد حرصنا على عرض تشكيلة ازياء المحجبات بتصميمات تركية رقيقة ومحتشمة تتميز بالذوق العالى الرفيع لسيدات النادى المتالقات ,لذلك نستكمل اليوم عرض احدث ازياء المحجبات التركية تتميز بالاحتشام والاناقة كمان,والان مع عرض لارق تصميمات ازياء المحجبات التركيات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات
ازياء ملابس محجبات


دائما ما تسعى حواء الى الاناقة وخاصة فى ملابس محجبات لذا سنقدم اليك ازياء ملابس محجبات لتكونى دائما انيقة وجذابة باحتشامك اليكم هذه صور من

ازياء ملابس محجبات متمنيه ان تنال اعجابكم:

ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات


ازياء ملابس محجبات

بعض النساء المتزوجات لديهن اراء سلبية عن الذات وقد تكون هذه الأراء حقيقة واقعة فالمرأة عاده ما تهمل العناية بمظهرها بعد سنوات قليلة من الزواج والأنشغال بالمنزل والأولاد, فأهتمام المرأة بمظهرها قد يكون فى بعض الأحيان من اجل الحصول على زوج فقط, نعم لا تتعجب عزيزى القارئ فهناك نوع من بنات حواء لا يجدن اى سبب للأهتمام بمظهرهن سوى اعجاب الرجل وبالزواج يكون الهدف قد انتهى وبالتالى تفقد المرأة اهتمامها بنفسها بالتدريج .

فشعور المرأة ان الزوج اصبح شيئ مفروغ منه فى حياتها يجعلها تثق بأنه لن يجرؤ على النظر لغيرها, لكنها قد تصدم عندما تجد الزوج قد ينجدب لمرأة غيرها, عجيبة حواء لا تنتبه الى الخطر الا اذا اقترب منها واصبح يمثل يهدد حياتها, ويظل السؤال الذى سنحاول الأجابة علية اليوم كيف تهتم حواء بنفسها لتشعر بالرضا عن ذاتها ؟




1-لابد ان تعتنى حواء بمظهرها فالأمر يستحق بعض الجهد والعناء لتشعر بالرضا عن الذات , ولكن لابد ان تؤمن اولا ان اهتمامها بذاتها لابد ان يكون بهدف تكوين صورة ايجابية عن الذات تستمد منها الثقة بالنفس الذى سيؤهلها لمواجهة اى هجوم من امرأة اخرى على زوجها حتى لو كان ذلك من خلال شاشة التليفزيون .

2-من المعروف ان ممارسة الرياضة تحافظ على الرشاقة واللياقة البدنية فبلتأكيد كثرة المجهود والأعباء والمسؤليات قد ادى الى زيادة وزن حواء وبالتالى اكتساب العديد من الكيلوجرامات التى قد تشوه منظر جسمها, لذا ننصح حواء بتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة ولو لدقائق معدودة يوميا .

3-لابد ان تدرك حواء ان اختيار ملابسها بعناية فائقة من حيث التصميمات والألوان قد يساعدها كثيرا على ان تبدو جميلة متألقة دائما , فلابد ان تشعر حواء بجمالها اولا وان تحاول اكتشاف نفسها مرة اخرى فلابد ان تقتنع ان لكل سن رونقه وان ما كان يناسبها سابقا قد لا يناسبها الأن ولكن بالتأكيد هناك اشياء كثيرة تناسبها الأن لتبدو بأجمل طلة فى عيونها وفى عيون المحيطين بها .

4-لابد ان تدرك حواء حقيقة هامة وهى ان جمالها الداخلى وان كان له بريق اخاذ الا انه لا يغنى عن الأهتمام بالمظهر, فالرجل كائن بصرى يهوى كل ما هو مثير وجذاب وهذه الحقيقة قد لا يجهر بها الرجل حتى لا يتهم بالسطحية .

5-عندما تفكر حواء فى الصفات الجيدة التى تتمتع بها سيساعدها ذلك على أن تكون نظرتها افضل عن ذاتها , فلتتعرف على سماتها الشخصية التى تتمتع بها ولتذكر نفسها دائما بها فهذا من شأنه تقوية تقديرها لذاتها , وقد يكون هذا دليل على ان الأفكار السلبية تؤدى إلى مشاعر سلبية، بينما الأفكار الإيجابية تخلق مشاعر إيجابية، لذا لابد ان تفكر حواء بشكل إيجابى فى نفسها وان تحب نفسها كما هى من الداخل ومن الخارج

والأن بعد ان قدمنا لكم كيف تهتم حواء بنفسها لتشعر بالرضا عن ذاتها ؟ نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت حواء كيف تهتم بنفسها وتشعر بالرضا عن ذاتها ؟
- هل هناك طرق اخرة لتقوية تقدير الذات ؟ ماهى ؟

الاثنين، 29 أبريل، 2013



كلنا نعلم ان الحياة الزوجية ليست كلها شهر عسل جميل حيث يتخلل الحياة الزوجية بعض الاوقات العصيبة بجانب الاوقات الهادئة الجميلة , ولكن بعض الازواج والزوجات قد لا يستغلون هذه اللحظات الهادئة الجميلة فى تدعيم وتوثيق اواصر العلاقة الزوجية بينهم, وقد يرجع هذا الى جهل بعض الازواج والزوجات بطرق جديدة مبتكرة لأستغلال هذه اللحظات السعيدة فى الحياة الزوجية.

فكلنا نعلم جيدا انه ليس هناك وقت محدد للزوجين يمكن ان يعتبراة احلى لحظات فى الحياة الزوجية, ولكننا ننادى اليوم بحث الزوجين على ايجاد اوقات خاصة للأستمتاع بالحياة الزوجية, نعم عزيزى القارئ لأن الحياة الزوجية القائمة على الارتياح والمودة والرحمة بين الزوجين واعتقد انها اشياء لابد ان تكون متواجدة فى العلاقة الزوجية لابد ان تكون قائمة على التوافق والتكامل بين الزوجين, بمعنى ان يكون الزوج بمثالة الاب والاخ والصديق, وتكون الزوجة بالمثل الام والاخت والحبيبة والعشيقة اذا لزم الأمر.
لذا فالادوار التى يقوم بها كل من الزوج و الزوجة لابد الا تقتصر على الواجبات الزوجية التقليدية فقط , لذا نلقى الضوء على كيفية تجديدالحياة الزوجية
ببعض الأفكار الرومانسية.


افكار رومانسية لتجديد الحياة الزوجية:
قبل ان اعرض لك عزيزى القارئ الافكار الرومانسية التى تساعدك على تجديد حياتك الزوجية دعنى اوضح لك شيئا هاما وهو ان افتقاد الرومانسية فى الحياة الزوجية والأكتفاء فقط بأداء الواجبات الزوجية كالبدن بلا حياة او روح , فالمشاعر الجميلة التى يكنها الزوج والزوجة لبعضهم لابد ان تترجم الى مواقف ملموسة يعيشها الزوجان ويستمتعا بها معا, وقد تتسائل عزيزى القارئ كيف يحدث ذلك وقد تكون هناك ميول ورغبات وهوايات مختلفة فى بعض الاحيان, بالقطع لابد ان تكون هناك فروق بين عادات وميول ورغبات البشر فما بالك بشخصين لم يتربا نفس التربية ولم يعيشا نفس الظروف ولهم عادات ونشاطات مختلفة ويعيشان فى منزل واحد, لكنى اعتقد ان التألف والمحبة التى توجد بين الزوجين فى الحياة الزوجيةكفيل بأن يتنازل كل طرف عن بعض عاداته وميوله لأرضاء الطرف الأخر, ولن يقتصر الأمر على ذلك بل يجب مشاركة الطرف الأخر فى نشاطاته وميوله وبعض من عاداته لأرضاء الطرف الطرف الأخر, والأن دعنى اقدم لك افكار رومانسية جديدة لتجديدالحياة الزوجية, ولكنى دعنى اهمس فى أذنيك بأن هذه الافكار متغيرة فبامكانك تطويعها كيفما تشاء وانتقاء منها ما يتناسب معك ومع ميول ورغبات ونشاطات الطرف الأخر.

1- الرومانسية سلوك عزيزى القارئ من الممكن اكتسابه حتى لو كان ليس صفة من صفاتك والدليل على ذلك ان مشاهدة الأفلام و الألعاب الاكشن قد يكسب بعض العنف سواء للصغار او للكبار وبالعكس فمشاهدة البنات والرجال ذوى الأحساس المرهف الأفلام الرومانسية من شأنه ان يسعدهم او يبكيهم, فحاول ان تخوض التجربة بأن تدخل بعض الرومانسية فىالحياة الزوجية, فقد تكون لها تأثير كبير على نفسية الزوج والزوجة, لذا بادر بمشاهدة الأفلام الرومانسية سواء العربية او الأجنبية مع الطرف الأخر فى جو رومانسى جذاب, اى تقوم بأعداد جلسة رومانسية جميلة تجمعك بمن تحب على اضواء خافته, ارجو الا تسخر من كلامى عزيزى القارئ ولا تلقى بأحكام مسبقة على تجربة لم تخضها بالفعل ولم تتعرف على نتائجها السحرية علىالحياة الزوجية.


2- هناك فكرة رومانسية من اكثر الأفكار تأثيرا فى الحياة الزوجية تعرفت عليها من خلال تتبعى لقصص الحياة الزوجية الناجحة من المحيطين بى فلن ابخل عليك بها, وهى ان الزوج ينزل الى عمله كالمعتاد ولكنه يتصل بالزوجة ليخبرها انه قد حجز يومان فى فى مكان ما او انه ينتظر حضورها على احر من الجمر فى بيتهم القديم لقضاء بعض الوقت الجميل قبل ان يرجع الأبناء من المدرسة,فهذه الفكرة عزيزى القارئ تلمس قلب اى زوجة وتحول الحياة الزوجية بينها وبين زوجها الى روضة من رياض الجنة, فهذه الفكرة لها فوائد عديدة سواء للزوج او للزوجة وبالتالى للحياة الزوجية بأكملها, فالزوجة تشعر انها حبيبة للزوج وليست زوجة تقليدية اما الزوج فيشعر ان زوجته هى عشيقته التى لن تتوانى عن فعل اى شيئ لتسعده, اما الحياة الزوجية فستحظى بالتجديد وبلحظات وذكريات رومانسية جميلة.



صورة رومانسية





3- التسوق متعة تعيشها معظم بنات حواء ففكرة مشاركة الزوجة اثناء التسوق وشراء ملابسها الشخصية كفيل بأشعار الزوجة انها فى بؤرة اهتمام زوجها و محط اهتمامه ولكن حزارى عزيزى الزوج من استعجال الزوجة او السخرية من متعتها فى التسوق وشراء ما يلزمها ويلزم البيت والأولاد فسخريتك منها او استعجالك لها قد يؤدى بنتائج عكسية.

صورة للسعادة الزوجية





4- عزيزى الزوج من اكثر ما يثير الزوجة رؤيتها لوجه زوجها وهو نائم كالملاك بجانبها وان تطبع على جبينه قبلة حانية وتقوم بتغطيه جسدة من البرد, بالقطع كل زوجة تفعل هذا الفعل ولكنك قد تكون نائم لا تدرى بما يحدث حولك فلعل همساتى اليك تكون قوة دافعة لك لأن تفعل ما تفعل زوجتك, فالزوجة نومها خفيف عزيزى الزوج فأى حركة فى الفراش ستوقظها وسترى بعينها كيف انك تخاف وتحنو عليها, فلا تحرم نفسك من لحظات رومانسية جميلة تستطيع من خلالها ان تنفذ الرومانسية الى قلبك وقلب زوجتك وبالتالى لحياتك الزوجية .

5- عزيزى الزوج تقديم الهدايا للزوجة لا يجب ان يكون بمناسبة فوجودها معك وعطائها لك واهتمامها ببيتك واولادك احسن مناسبة, فيجب الا تقتصر هداياك على المناسبات الرسمية فالهدية التى ليس لها مناسبة وجائت بطريقة مفاجئة لها تأثير السحر على نفسية الزوجة بألاضافة انها تدخل الرومانسية الىالحياة الزوجية, فالزوجة تشعر انها تنال الرضا من زوجها, فلن اقول لك عزيزى الزوج عن تأثير هذه الهدية التى قد تكون من ابسط ما يكون على نفسية الزوجة, انها بمثابة الماء الذى تسكبه على النار المشتعل فى الهشيم, فلا تحرم نفسك من مشاعر رومانسية جميلة.



والأن عزيزى القارئ وبعد ان قدمنا لك بعض ألافكار الرومانسية لتجديد الحياة الزوجية ارجو الا تحرم نفسك من تذوق مشاعر الحب و الغرام التى قد تكون فى متناول يدك ولكنك غافلا عنها او متجاهلها لها او ساخرا من تأثرها.

الحياة الزوجية حياة مليئة بالصراعات والتناقضات فلا نستطيع ان نقول ان ان هناك حياة زوجية مستقرة تماما لان الحياة الزوجية كموج البحر يعلو ويهبط , فالمشاعر بين الزوجان ايضا فى الحياة الزوجية غير مستقرة فأحيانا نجد ان هناك توافق وتناغم بين الزوجان واحيان اخرى نجد الحياة الزوجية بها نوع من الركود والملل, فهكذا هو حال البشر ولكننا قد ننسى او نتناسى هذه الحقيقة الغائبة وهى ان البشر متقلبو المزاج وليس لهم حال ثابت فكيف يكون للحياة الزوجية حال ثابت واستقرار؟ ولاننا دائما نتلمس سبل السعادة فى الحياة الزوجية نجد الازواج يسعوا بكل الطرق باحثين عن السعادة فى الحياة الزوجية, وهذا حق مكفول بالقطع لكل زوجان متحابان يبغون مزيدا من الانسجام فى الحياة الزوجية ولكن الغريب والعجيب فى الموضوع ان هناك بحث دائم ودئوب من قبل الازواج والزوجات على بلوغ السعادة فى الحياة الزوجية برغم ان جزء من السعادة موجود بالفعل فى حياتهم الزوجية ولكن قد يكونوا على جهل بها او لا يقدروها حق قدرها, فالباحث عن الشئ لا يتطلع الى ما فى يده فهو مشغول فى البحث والتنقيب مستهينا او غافلا عن السعادة المتواجده بالفعل فى حياته, فالبحث عن السعادة فى الحياة الزوجية له مذاق خاص فهو يتيح العنان للخيال ان ينتعش فيتوقع الباحث اشياء واشياء قد لا تمت للواقع بصلة ولكنه يجد لذته فيها,ونحن هنا لسنا بصدد احباط الباحثين عن السعادة فى الحياة الزوجية ولكننا بصدد تشجيع الازواج والزوجات على التعرف على السعادة الموجود بالفعل فى حياتهم الزوجية ولا يدركون عنها شيئا او يغفلون قدرها واثرها, فهناك اشياء كثيرة فى حياتنا اتخذت طابع روتينى بحت برغم انها كانت مصدر من مصادر السعادة فى يوما ما, والسؤال الان لماذا تغيرت مشاعرنا تجاه هذه الاشياء؟ فدعونا نتعرف اليوم على سبل التخلص من روتين وملل الحياة الزوجية, ولكن يجب التعرف اولا على السبب الرئيسى الذى يؤدى الى شعور الزوجين بالملل والرتابة فىالحياة الزوجية.


عدم التجديد والتغيير :
يعد عدم التجديد فى الحياة الزوجية من اكثر الاسلحة القاضية على الحياة الزوجية نعم لا تستغرب عزيزى القارئ فهذا الكلام مقرون بالدلائل والبرهان, فحرص الزوج والزوجة فى بداية الحياة الزوجية على الا يغضب احدهما الاخر يكون من منطلق عدم معرفتم بطباع وعادات واراء بعض , لذا نجد حرص كل طرف على ارضاء الطرف الاخر والتكيف مع عاداته واسلوب حياته, فهناك لغز امام كل طرف يريد حله والتعرف على اسراره,فنرى الزوج و الزوجة يطبقان نظرية نظرية المحاولة والخطا عندتعاملهما مع بعضهم البعض, وهذا ما يفسر لماذا تكون الحياة الزوجية فى البداية نابضة بالحيوية والسعادة فى كل تصرفات الزوج والزوجة, وايضا يفسر لنا لماذا جزوة الحب تنطفئ او تكون على وشك الانطفاء بعد بضع سنوات من الحياة الزوجية.و الان نستطيع ان نتعرف على بعض النصائح لاعادة نبض السعادة فى الحياة الزوجية والتخلص من روتين وملل الحياة الزوجية.

سبل التخلص من روتين وملل الحياة الزوجية :
عزيزتى الزوجة الحياة الزوجية
ككوب كريستال غالى الثمن اذا انشرخ يفقد قيمته وقد تضطرين الى التخلص منه لانه لم يعد يمثل لك اى قيمه, لذا احرصى عزيزتى الزوجة ان تغمر السعادة حياتك الزوجية ليس فقط فى سنوات زواجك الاولى لان الحياة الزوجية حياة ممتدة فلما لا تكونى سعيدة بها ,ونحن اليوم بصدد تعريفك بعض الاسس التى يجب ان تتبعيها مع زوجك حتى تستعيدى ذكريات السعادة ايام زواجك الاولى فقد تكونى نسيتى او تناسيتى بمرور الوقت الاشياء التى ترضى وتسعد زوجك التى نحن اليوم بصدد الحديث عنها

1- عزيزتى الزوجة لا تضعى زوجك تحت الميكروسكوب ولا تحاصرينه بالاسئله ولا تراقبينه ولا تشككين به ولا تهتمي به لدرجة الاختناق, لا تلاحقيه من مكان الى مكان في البيت وكانه شغلك الشاغل اعطيه مساحته من الحرية وتذكرى ايام زواجك الاولى وحرصك الذى كنتى تتحلين به حتى لا يغضب او تحدثى اى مشاكل, تحلى بالصبر قليلا اذا تملكك الفضول لمعرفة شيئا ما فأذا لم تعلقى على شيئ اثار انتباهك وتريدى معرفته فاتركيه الموضوع باكملة وكانه لا يعنيكى حتى يحضر زوجك ويعرفك بنفسة على ما كنتى تتوقين لنعرفته.

2- عزيزتى الزوجة تقبلى زوجك كما هو ليشعر هو الاخر بالارتياح والقبول فيرد لك هذا التقبل حب وسعادة فى الحياة الزوجية, فكثرة النقض لا يؤدى لشيئ سوى الجفاء وتكوين مفهوم سلبى لذا احرصى على التغاضى عن العيوب وابراز المزايا,حيث ان ابراز مزايا الزوج بينك وبين نفسك يتيح لك فرصة تحمل صعاب ومشاكلالحياة الزوجية, وتذكرى عزيزتى الزوجة انك فى سنوات زواجك الاولى لم تتفوهى بكلمة واحدة عن عيوب زوجك فكان زوج وصديق وحبيب وصديق لذا كانت الحياة الزوجية مشعة بالسعادة والبهجة, اذن لماذا تحرمى نفسك منها .

3- عزيزتى الزوجة شعورك تجاة زوجك يعطيه دفعة اما للامام او للخلف فبعد سنوات من الزواج تكونى قد اعتدتى على العلاقة الجنسية الحميمية بينك وبين زوجك فقد اعتدتى على لمساته وهمساته حتى مقدماته تعلميها جيدا وتحفظيها عن ظهر قلب وهو الاخر بالقطع حفظ استجاباتك وهمساتك حتى لحظات سكوتك مما يثير الملل فى الحياة الزوجية, وهذا بالطبع عكس ما حدث ايام زواجك الاولى حيث الاستكشاف وحب التجربة فى كل شيئ فالحياة الزوجية فى سنوات الزواج الاولى مليئة بالحب والاثارة والرومانسية , وهذا بالقطع ما يفتقدةه الزوجان فى الحياة الزوجية بعد سنوات من الزواج .

4- الرجل طفل كبير كما تعلمى يحتاج عناية خاصة قد وفرتيها له فذاق حلاوتها وجعلكى تشعرين بأنك اميرة متوجه على عرش قلبه , ولكن سرعان ما حرمتيه منها او غيرتى طريقة التعبيرعنها فأحتار الزوج ولم ينسى لك هذه الحادثة , فالرجل يختبرك ليتعرف على مدى تعلقك به وضعفك تجاهه , فلابد ان تتحلى بالنضج والاتزان العاطفى تجاهه فلا تجعلى هناك اى وجه للمقارنه بين الماضى والحاضر, فأعملى على ان تكون الحياة الزوجية شهر عسل دائم.

5- اعتقد عزيزتى الزوجة فى حالة تطبيقك لكل النقاط السابقة ستحظى بمزيد من الاثارة فى الحياة الزوجية مما يؤدى الى تحريك الركود الذى الم بالحياة الزوجية, فالاثارة هى بصيص الضوء الذى يسطع فى الحياة الزوجية فينيرها, لذا حاولى تذكير زوجك دائما انه مثير جنسيا وانه مازال مثال الزوج الذى كنتى تحلمين به والذى طالما حلمتى به فى احلامك, عزيزتى الزوجة اذا طبقتى هذه النصائح السابقة ستعنين هذا الكلام ولن تضطرى الى الكذب على زوجك بخصوص مشاعرك وقدرته على اثارتك, لان اتباعك لهذه النصائح ستمكنك من التقاط الخيط الذى يمكنك من الوصول لسبل التخلص من ملل وروتين الحياة الزوجية .

يعتبر الكذب من ابشع الصفات البشرية والتى توجد بكثرة بين الناس وتزداد خطورة الكذب أذا اصابت به حواء التى تعتبر نصف هذا المجتمع وهى التى تربى النصف الأخر وأذا تحلت حواء بصفة الكذب سوف تورثها للمجتمع كله وهنا تكمن كارثة ان تصاب حواء بمرض الكذب وتقع فى براثنه.

وعلى الرغم من تعدد اشكال وانواع الكذب إلا ان اخطر نوع منه هو الكذب على النفس وللاسف هذا هو اكثر انواع الكذب التى تصيب حواء ولا تستطيع حواء ان تفلت بسهولة من فخ الكذب على النفس وتكمن خطورة هذا النوع من الكذب فى حياة حواء انه يدمر كل شئ فى حياة حواء فعندما تبدأ حواء بالكذب على نفسها تبدأ فى فقدان ثقتها فى هذه النفس ثم تتوالى خسارتها للناس حتى يأتى هذا النوع من الكذب على الاخضر واليايس فى حياة حواء كما ان هذا النوع من الكذب يكون من صعب ان تكتشفه حواء.

ولذلك من الصعب ان تفلت وتتعالج منه لذلك دعونا اليوم نحاول ان ندق ناقوس الخطر فى حياة حواء حتى تنتبه لهذا النوع من الكذب ونتعرف معا على اشهر واهم الكذبات التى تكذبها حواء على نفسها .



1- انا وحيدة :
الوحدة هى الكذبة الاشهر فى حياة حواء فالاحساس بالوحدة ما هو الا نوع من الكذب تكذبه حواء على نفسها فالأحساس بالوحدة ينبع من داخل حواء فمن الممكن ان تكون حواء موجودة وسط الناس ومع ذلك تشعر بالوحدة ومن الممكن ان تكون على جزيرة منعزلة لا يوجد عليها بشر ومع ذلك لا تعرف للوحدة طريق ولذلك اكثر الكذبات التى تكذبها حواء على نفسها هى ان تقول عبارة ( انى وحيدة) فتقع حواء فى فخ الوحدة بمجرد ان تتفوه بهذه العبارة وتكون قد وقعت حواء معها فى فخ الكذب على النفس .

2- لا يوجد من يحبنى :
اصعب الكذبات التى تكذبها حواء على نفسها هى ايهام نفسها انه لا يوجد فى حياتها اشخاص يحبو نها حيث تشعر انها منبوذة من الناس فتبدأ حواء بناء على هذه الكذبة تفسر تصرفات الناس معها بطريقة خاصة تزيد من احساسها ان احد لا يحبها وبناء عليه تبدأ حواء فى التعامل مع الناس بطريقة من الممكن ان تفقد بسببها الكثير من الاشخاص الذين يحبونها بالفعل ولذلك فأن مرض الكذب على النفس الذى يصيب حواء ويجعلها تعتقد ان لا يوجد فى حياتها اشخاص يبادلوها الحب هو خطر حقيقى يهدد حياة حواء بشكل قاسى .

3- حظى سئ :
الحظ السئ هى الشماعة المثالية التى من الممكن ان تعلق حواء فشلها عليها فى الكثير من الاحيام ولكن هذا الحظ السئ ما هو الا نوع من الكذب على النفس تحاول حواء ان تقنع نفسها به حتى تريح نفسها من التعب وتأنيب الضمير بسبب الفشل فى الحياة فعلى حواء ان تدرك جيدا ان حظها هى التى تصنعه بنفسها وهذا الحظ السئ الذى تتحدث عنه حواء ما هو الا احد كذبات الكذب على النفس الذى تمارسه حواء .

4- لم اعد جميلة :
الجمال من الأشياء الذى تعنى لحواء الكثير وتهتم حواء كثير بجمال شكلها وان تكون دائما فى اجمل صورها وتخاف حواء كثيرا من ان يمس هذا الجمال بسوء ولكن مع تقدم حواء فى العمر تظهر هذه الكذبة الشهيرة والتى تعلن ان حواء مصابة بمرض الكذب على النفس وهى كذبة انى لم اعد جميلة كالسابق وانى فقدت جمال الشكل المشكلة وراء هذه الكذبة انها تدمر ثقة حواء فى نفسها وتترك حواء حائرة بين ان تعالج مرض الكذب على النفس المصابة به او ان تعيد بناء وترميم ثقتها فى نفسها.

وبالنهاية وبعد ان تعرفنا معا عزيزتى حواء على اشهر الكذبات التى توهمى بها نفسك وتعلن لك بقوة انك تعانى من الكذب على النفس عليك ان تسألى نفسك عزيزتى حواء أذا كنتى قد وقعتى فى فخ هذه الكذبات فى يوم من الأيام وأذا كنتى تعانى بالفعل من مرض الكذب على النفس ؟ .

هناك الكثير من العبارات والكلمات التى يكون وقعها مختلف على أذان حواء حيث تسمع حواء هذه العبارات بقلبها ومشاعرها قبل أذنياها والغريب ان هذه العبارات والكلمات التى تطرب أذان وحواس حواء ليس بالضرورى ان يكون قائلها الرجل ولكن حواء تستمتع بسماع هذه العبارات وتعشق سماعها من اى شخص .

على الرغم من ان هذه العبارات من الممكن يرها الرجل عادية للغاية ولا تستدعى كل هذه الفرحة التى تظر على وجه حواء عند سماعها إلا ان هذه العبارات تعنى الكثير لدى حواء وتفهم منها حواء الذكية الكثير من المعانى والمقاصد لا يستطيع احد فهمها سوى بنات جنسها . ففى عالم حواء كل كلمة لها معنى وكل حركة ورائها مغزى وكل تصرف يدل على امر ولذلك تبقى حواء دائما اللغز الذى احتار الجميع فى فك طلاسمه والوصول لحله .

ولذلك دعونا اليوم نحاول التسلل والاقتراب من عالم حواء ونعرف من خلال السطور المقبلة على اهم العبارات التى تعشق حواء سماعها وما الذى تفهمه حواء من وراء هذه العبارات .



1- انتى ذكية :
لا تجد حواء معنى اخر لعبارة (انتى ذكية) سوى انك امرأة فائقة الجمال واسعة الثقافة حيث ترى حواء ان الذكاء والجمال وجهان لعملة واحدة ويعنى حواء ان تكون ذكية اكثر مما تكون جميلة لأنها تعلم جيدا انها تستطيع من خلال ذكائها ان تظهر كل جمالها ولذلك تطرب أذان حواء كثيرا اذا قال لها احد (انك ذكية) حيث ترى حواء ان الناس عندما يروها امراة ذكية سوف يضعون ثقتهم فيها وسوف تكون حواء محبوبة لديهم بدرجة كبيرة .

2- مارأيك فى ؟ :
لااحد يستطيع وقع عبارة ( مارأيك فى) على حواء حيث ترى حواء انه عندما يسالها احد على رايها فى شئ ما فهذا يدل على ثقة هذا الشخص فيها وكذلك على انها مهمة بالنسبة له اى كان هذا الشخص رجل او امرأة فحواء مهمة بالنسبة له او لها حتى يأخذ رأيها فى أمر ما ولذلك تشعر حواء بقيمتها فى حياة الناس عند سماع عبارة ( مارأيك فى ) وتشعر ان لها اهمية وان رأيها ذا جدوى فى حياة الناس مما يجعل حواء تعشق هذه العبارة .

3- سوف تصبحين ام رائعة :
يالها من كلمة يرقص قلب حواء من السعادة عند سماعها فعبارة ( امك ام رائعة) او (سوف تصبحين ام رائعة) تروى ظمأ غريزة الأمومة الموجودة داخل حواء فمهما كانت حياة حواء تعج بألاشخاص والمشاعر والاشياء المهمة تظل الأمومة والأطفال هم حلم حواء الذى لا تقوى على الأستغناء عنه وتفرح حواء كثيرا عندما تسمع انها سوف تنجح فى هذا الحلم وانها عندما تصبح ام سوف تكون ام رائعة لذلك تعتبر هذه العبارة من اكثر العبارات التى تمس قلب ومشاعر حواء .

4- انا فخور/فخورة بك :
اى كان ناطق هذا العبارة سواء كان رجل او امرأة تظل عبارة ( انا فخور/فحورة بك) من العبارات التى يهتز لها كيان حواء فهى دليل واضح وصريح على نجاح حواء فى حياتها وانها تفعل اشياء فى حياتها تستحق ان يفتخر بها الناس من حولها فحواء تعشق شعور النجاح وتحب ان يشعر من حولها بنجاحها وتعبير الناس عن فخرهم بها يعطى حواء دليل واضح ان الناس يلمسون نجاحها ويقدروه .

5- احبك ... تتزوجنى :
وهنا نخص الرجل فقط بقول هذه العبارة التى تنهار حواس حواء امامها فوقع كلمة ( احبك ... تتزوجينى) من الرجل تقع على حواء وكأنها نسمة عليلة رائعة فى ليالى الصيف الحارة التى لا تستيطع حواء سوى الأستمتاع بهذه النسمة التى جائت لتهون عليها حرارة وصعوبة الحياة فمهما سمعت حواء من عبارات أطراء تظل عبارة ( احبك ... تتزوجينى) لها وقعها الخاص على حواء فهذه العبارة كفيلة بفتح دنيا جديدة وعالم اخر امام حواء لم تكن حواء تعيشه من قبل وطالما حلمت بالعيش فيه .

وبعد ان تعرفنا على اهم العبارات التى تعشقها حواء وتفهم حواء من ورائها الكثير من المعانى تظل العبارات حائرة عن وصف حواء وتظل الأقلام غير قادرة على اعطاء حواء حقها من اعذب الكلمات .


كلنا نعلم انازياء المحجبات حتى وقت قريب كانت تقليدية مما جعل معظم بنات حواء يترددن كثيرا عند اتخاذ خطوة الحجاب ,ولكن فى الفترة الاخيرة اهتمت بيوت ازياء بتلبية رغبة حواء التى تبغى الاحتشام بارتداء ازياءانيقة جذابة على الموضة, حيث قامت بتصميم ازياء المحجبات بطريقة جديدة تجمع بين الاحتشام والاناقة بنفس الوقت ونحن بدورنا نقوم بعرض كل ما هو جديد وانيق فى عالم ازياء المحجبات حتى تحظى حواء بطلة محتشمة انيقة, لذانقدم اليوم تشكيلة انيقة من ازياء المحجبات العصريات .



ملابس محجبات عصرية



ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية


ملابس محجبات عصرية

الأحد، 28 أبريل، 2013

فى كثير من الأحيان تستيقظ حواء من النوم وهى تشعر بمزاج سيئ وتستقبل يومها بالعبوس واليأس وتردد حواء طوال اليوم العبارات السلبية التى تزيد اليوم سوءا وتجلب الاكتئاب لحواء على الرغم من ان هناك بعض العبارات والكلمات البسيطة التى من الممكن ان تستقبل بها حواء يومها وتغير مجرى اليوم تماما وتعيش حواء بعد ترديدها هذه العبارات اوقات اكثر من رائعة خلال اليوم .

ولذلك دعونا اليوم نحاول ان نساعد حواء فى التخلص من العبارات السلبية التى تقضى على السعادة فى ايامها ونتعرف معا على اهم العبارات التى يجب ان تستقبل بها حواء يومها حتى تقضى يوم ممتع ورائع .


1- انا سعيدة :
السعادة تنبع من الداخل وهذا ما يجب ان تدركه حواء فأذا استيقظت حواء من نومها واستقبلت يومها وهى تشعر بالسعادة حتى وان كانت الدنيا مقلوبة رأس على عقب من حولها فهذا سوف يجعل حواء تشعر بالفعل بالسعادة لذلك من المهم ان تستقبل حواء يومها وهى تردد عبارة ( انا سعيدة ) فهذه العبارة من اكثر العبارات التى تقتل الطاقة السلبية وتلك الروح اليائسة التى تعكر مزاج حواء فى الصباح .

2- انى استحق :
من الأشياء التى تكدر صفو نهار حواء ويجعلها تستقبل الصباح بروح سلبية ووجه حزين هو شعور حواء انها لا تستحق السعادة ولذلك على حواء ان تدرك انها خلقت لتحيا وليست حية لأنها خلقت ولذلك فهى جديرة بحياة سعيدةن هانئة وتستحق ان تشعر بالسعادة ومن هنا على حواء انت تنهض من الفراش صباحا وعبارة ( انى استحق الحياة) تتردد فى ذهنها وان تجعل هذه العبارة من العبارات المنقوشة فى روحها وعقلها .

3- انا احبك :
اكثر شخص يستحق الحب هو ان تحب حواء نفسها ولذلك ليس من الجنون او الغرور ان تستقبل حواء يومها بأن تقف اما المرآة وتردد عبارة ( انا احبك ) لنفسها فلن تستطيع حواء ان تحصل على الحب من الأخرين دون ان تحب نفسها الأول مع الحفاظ على الخيط الرفيع بين الغرور والانانية وحب النفس المشروع وعلى حواء ان لا تنتظر من احد ان يطربها ببعض العبارات المليئة بالحب والحنان ولكن على حواء ان تكون هى مصدر هذه العبارت وتذكر نفسها كل صباح انها تحب هذه النفس .

4- انى استطيع :
هذه العبارة من العبارات التى تلعب دور كبير فى دعم ثقة حواء بنفسها ورفع روحها المعنوية بدرجة كبيرة لذلك على حواء ان تستقبل النهار بعبارة ( انى استطيع ) فأذا كانت حواء على يقين انها من الممكن ان تصنع المعجزات وتحقق المستحيل فسوف تستطيع فعل ذلك .

5- هذا نهار رائع :
ما لا تدركه حواء انها هى التى تحدد شكل النهار الذى سوف تستقبله فأذا استقبلت النهار بالابتسامة والاشراق وهى تردد عبارة ( هذا نهار رائع) حتى وان كانت السماء تمطر وصوت الرعد يصم الأذان والغيوم ملبدة بالسماء فسوف تعيش حواء نهار رائع رغم كل هذا ولكن أذا استقبلت حواء يومها بالعبوس واليأس فلن تستطيع ان ترى الشمس الجلية فى السماء او تستمتع بنسمات العليلة فى الجو ولذلك يجب ان تكون عبارة ( هذا نهار رائع) من العبارت التى لا تكف حواء عن ترديدها .

وفى النهاية عليك ان تدركى عزيزتى حواء انك تستطيع ببضع كلمات والقليل من العبارات ان تغيرى حياتك فلا تحرمى نفسك من عيش ايام جميلة ولحظات رائعة واجعلى تلك العبارت البسيطة التى ذكرناها هى النافذة التى تفتيحها كل صباح لأستقبال نهار جديد .

الثقة فىالحياة الزوجية هى واحدة من أهم الأمور التى تجلب الشعور بألامن و الأستقرار, فالثقة بين الزوجين علامة هامة ان الحياة الزوجية تحظى برضا وقبول من الطرفين, لذا نتعرف اليوم من خلال " موقع حواء" على السبل التى يستطيع الأزواج من خلالها بالثقة ببعضهم البعض.

لابد ان نكون صادقين مع انفسنا بخصوص العلاقة الزوجية بين الزوجين, فليس من المعقول ان ننصح الأزواج بأشياء ليست فى استطاعتهم فعلها كأن نقول مثلا لابد ان يكون التفكير بين الزوجين واحد والميول واحدة والهوايات ايضا واحدة, فهذا حلم قد لا يستطيع الأزواج تحقيقه على ارض الواقع .

فالواقعية اعزائى القراء لابد ان تكون جزء هام فى اركان الحياة الزوجية فلا يجب التطلع لأشياء تتدخل فيها الفروق الفردية ويصبح من الصعب تحقيقها وبالتالى يصاب الزوجين بالأحباط وعدم الرغبة فى التغيير لأحساسهم بعدم القدرة اصلا على التغيير, ولكننا اعزائى القراء ننصح اليوم بالتعرف على العلامات والمؤشرات الدالة على وجود الثقة بين الزوجين .



1- حفظ الأسرار والحق فى الخصوصية هى احد السبل التى تؤدى الى الثقة بين الزوجين وبالتالى تضمن استقرار الحياة الزوجية, فلابد ان نعترف جميعا ان كل انسان على وجة الأرض يبغى ان يكون لديه مساحة من الخصوصية فى حياته حتى وان كان بقضاء بعض الوقت بمفرده على الأقل يوم فى الأسبوع يشعر فيه بالتجديد وان هناك مساحة من الوقت قد يستغلها لممارسة هواياته والبعد عن كل الضغوط التى تقع على عاتقه .

2- الصراحة هي أساس الثقة بين الزوجين, وهي العمود الفقري في إقامة دعائم حياة أسرية سليمة خالية من الشكوك والأمراض التي قد تهدد كيان الأسرة بالانهيار, وأنه إذا ارتكزت الحياة الزوجية عليها كانت حياة هادئة هانئة, اما اذا اقيمت على عدم المصارحة فأنها تكون حياة تعسة, يفقد خلالها كلا الزوجين ثقته بالأخر .

ولكن للصراحة حدود فهى بين الأزواج ليست كما يفسرها بعض الناس بأنها صراحة مطلقة وبلا حدود لأنها بهذا التعريف تصبح نقمة وليست نعمة فهناك الكثير من المواضيع التى يجب تجنبها حتى لا تؤذى الحياة الزوجية مثل علاقات ماقبل الزواج , فقد تؤدى الصراحة المطلقة فى مثل هذه المواضيع إلى تدمير الحياة الزوجية خاصة إذا كان الزوجان ليسا على درجة كافية من التفهم والوعي والثقة المتبادلة, فلا يوجد شيء اسمه صراحة مطلقة خصوصا في الحياة الزوجية.

3- يجب ان يدرك الأزواج ان هناك اوقات لا تعتبر الوقت المناسب للفضفضة فلابد ان ينتبه لها الأزواج حتى لا يأتى الموضوع بنتائج عكسية فليتعلم الأزواج ان هناك اوقات ينبغى لهم الصمت فيها مثل وقت النوم اذا كان احد الأزواج مريض او فى حالات العصبية والغضب او حالات اعتلال مزاج احد الزوجين.

4- لابد ان يدرك الزوجين ان الثقة قد تكون عملة نادرة اذا وجدت بين زوجين متحابين اذن فهم فى على الطريق الصحيح لأقامة الحياة الزوجية امنة ومستقرة , ولكن لابد ان نفرق اعزائى القراء بين الثقة والغفلة , فالثقة تعنى الأطمئنان الواعى الذى يرتكز على الحب والشعور بالأمان, لذا يجب على الزوجين ان يكونوا موضوعين فى التعامل, وان يتحمل كل طرف المسؤولية الكاملة عن تصرفاته, ولا يحاول إلقاء اللوم أو التبعية على الأخر وإذا ارتكب أحد الطرفين خطأ فليعترف به, وعلى كل منهما أن يخصص وقتاً يومياً للحوار مع شريك حياته

5- الحاح احد الزوجين لمعرفة خصوصيات الطرف الأخر من المواقف التى تؤدى الى ضعف الثقة بين الزوجين ودخول الشك فى النفس , لذا من الأفضل تقبل تفسيرات الطرف الأخر حتى ولو كانت غير مقنعة وعدم افتعال المشاكل بهذا الشأن كما ينصح ايضا بعدم محاولة التعرف على بعض الأسرار من خلف الطرف الأخر او البحث فى متعلقات الطرف الأخر.

والان بعد ان قدمنا لكم العلامات الدالة على وجود الثقة بين الزوجين نطرح عليكم الأسئلة الأتية:
- هل تعرفت كيف تحظى بثقة شريك العمر ؟
- ما هى انسب السبل التى تفضلها ؟


 نقدم لكم احدث ازياء ملابس محجبات حيث الرقة والنعومة والأناقة, فلنشاهد معا صور احدث تصميمات ازياء ملابس محجبات لصيف التى تتميز بالرقة والبساطة والنعومة, والأن اترككم مع صور ملابس محجبات صيف التى ارجو ان تنال اعجابكم.



ملابس محجبات لصيف




ملابس محجبات لصيف



ملابس محجبات لصيف
ملابس محجبات لصيف


 نقدم لكم احدث تشكيلة من ازياءملابس المحجبات فى الصيف, حيث الرقة والأنوثة والنعومة, فلنشاهد صور احدث موديلات ازياءملابس المحجبات تركية, والأن اترككم مع ملابس المحجبات .



ملابس المحجبات




ملابس المحجبات

يتردد كثيرا على مسامع حواء ان الأنطباعات الاولى تدوم وعلى الرغم من عدم دقة هذه العبارة حيث انه من الممكن ان يتغير الانطباع الاول التي تتركه حواء لدى الناس الا انه عادة ما يكون للنظرة الأولى والأنطباع الأول عامل كبير فى تشكيل صورة عن حواء ولذلك تحرص حواء على ان تجذب الأنتباه لها من اول طلة تخرج بها على الناس وان تتميز حواء بأطلالة مميزة حين تقابل ناس لأول مرة .

ولكن وعلى قدر اهمية الشكل والجمال والذى يجذب الانتباه بشكل كبير نجو حواء فى اللقائات الاولى إلا ان صفات وروح وشخصية حواء هى التى تترك أثرها الاكبر لدى الناس وتستطيع حواء من خلال شخصيتها و كلماتها الرقيقة وروحها المميزة ان تجذب انتباه الناس اليها وتجعل الانظار لا تلتفت لغيرها .

ولذلك دعونا اليوم نساعد حواء قليلا فى ان تستحوذ وتجذب انتباه الناس من اللحظة الأولى من لقائها بهم وتحصل على انطباع اول رائع ونعرض لها فى السطور المقبلة بعض الطرق التى تستطيع حواء ان تجذب انتباه الناس بها وتحصل على انطباع اولى من الناس اكثر من رائع تتمنى ان تدوم طوال العمر .




1- الثقة بالنفس هى سلاح حواء القوى والفعال والسحرى لتجذب الانتباه اليها بمنتهى القوة وان تجعل الناس يكونون انطباع اول رائع عنها, فهذه الثقة بالنفس التى تكمن داخل حواء تظهر فى كل حركة وكل نظرة من عينها وتصل الى الناس من حولها وتترك اطيب الأثر فى نفس الناس ولذلك يجب ان تتحلى حواء بأكبر قدر من الثقة بالنفس في لقائاتها الاولى مع الناس وسوف ترى حواء بنفسها الانطباعات الراضية على وجوه الناس .

2- من الأشياء التى ترسم لدى الناس صورة جيدة لحواء هى احترام حواء للمواعيد خاصة فى اللقاء الأول لها مع الناس فهذا يخلق انطباع رائع لدى الناس تجاه حواء ويشعرون انها شخصية ملتزمة تحترم مواعيدها وتحترم من تقابلهم ولذلك فهى جديرة بالأحترام ولذلك أذا ارادت حواء ان تحصل على انطباع اول جيد لدى الناس فعليها ان تحترم مواعيدها فى اللقاء الأول معهم فأن له ذلك تأثير ساحر فى نفس الناس .

3- الأبتسامة الساحرة الجذابة التى ترسمها حواء على شفتيها هى المفتاح لقلوب الناس وياله من انطباع رائع وايجابى تتركه هذه الأبتسامة التى لا تفارق شفاه حواء فى نفس الناس فالابتسامة هى بوابة القلوب التى تستطيع ان تعبر حواء من خلالها الى قلوب الناس وان تجذب انتباه من حولها بمنتهى القوة وان تكون المكلة المتوجة فى لقاءها الأول مع الناس وان تترك انطباع اول لدى الناس لا يمكن ان ينسوه .

4- فى لقاء حواء الأول مع الناس يكون هناك الكثير من التحفظ والخطوط الحمراء ولكن وحتى تستطيع حواء ان تترك اثر طيب فى نفس الناس وان تجذب انتباه من حولها وتكون انطباع اول جيد يجب ان تتحلى حواء بالعفوية ولكن يجب ان تحذر حواء من ان تتخطى هذه العفوية الخطوط الحمراء المرسومة بينها وبين الناس فيجب ان تتحلى حواء بقدر من التوازن الذى يحقق هذه العفوية مع الحفاظ على الخطوط الحمراء التى يجب ان تكون مرسومة وبقوة فى لقاء حواء الأول مع الناس .

5- من الأمور التى يجب ان تحافظ عليها حواء فى لقائها الأول مع الناس ولن تتخيل حواء مفعول هذا الأمر وما يتركه من انطباع لدى الناس وهو الغموض فقليل من الغموض الذى يكون هالة حول حواء يجعل جذب الأنتباه اليها اسهل ويكون لدى الناس انطباع اول اكثر من رائع يحعل هؤلاء الناس فى حاجة الى مزيد من اللقائات لفك شفرات هذه الهالة من الغموض التى تحيط حواء ولذلك حتى تستطيع حواء ان تجذب الأنتباه وتجعل الأنظار تلاحقها فى لقائاتها الأولى عليها ان تتحلى ببعض الغموض .

وفى النهاية عليك ان تدركى عزيزتى حواء ان شخصيتك وروحك وذكائك هم اسلحتك الفتاكة التى تستطيعى بها ان تجذبى انتباه الناس وان تخترقى قلوبهم لتحفرى بداخله انطباع اول لا يمكن ان ينسوه او ان ينسوكى .

السبت، 27 أبريل، 2013


 اعتدنا ان نقدم لكم ارقى تشكيلة من ملابس محجبات لفصل الصيفحيث الرقة والأناقة والأحتشام, واليوم نقدم مجموعة منتقاة من احدث ملابس محجبات للصيف حيث البساطة والأناقة فى ان واحد , والأن اترككم مع موضةملابس محجبات لفصل الصيف .


ملابس محجبات لفصل الصيف




ملابس محجبات لفصل الصيف

ما تأخذه حواء من قرارات هى التى تشكل حياتها ومن الممكن ان تؤثر فى حياة من حولها حيث تحتاج حواء فى بعض الاوقات لاخذ قرارات مصيرية سواء فى العمل او فى حياتها الخاصة مثل قرار الزواج او قرار اختيار مجال العمل واحيانا تكون حواء غير قادرة على اخذ القرار المناسب بسبب التردد او انها تأخذ القرار المناسب فى الوقت غير المناسب وكل هذا بالتأكيد يؤثر على حياتها وسعادتها ونجاحها بالسلب ولذلك سوف نحاول اليوم ان نساعد حواء على ان تتعلم سياسة اتخاذ القرار ونعرض لها اهم اسرار فن اتخاذ القرار .



1- معرفة الهدف من القرار :
عندما ترغب حواء فى اتخاذ قرار فأنها ترغب من وراء هذا القرار فى تحقيق هدف معين او عدة اهداف وهنا على حواء قبل اتخاذ القرار ان تكون مدركة الهدف الذى تسعى اليه من وراء هذا القرار ففى بعض الاوقات من الممكن ان تحقق قرارات حواء اهداف اخرى تكون حواء غير راغبة فيها فمعرفة الاهداف المنشود تحقيقها من وراء اتخاذ القرار هو او مفتاتيح فن اتخاذ القرار التى يجب ان تملكها حواء.
2- دراسة نتائج القرار :
لاى قرار نتائج سلبية واخرى ايجابية وهنا على حواء قبل ان تتخذ اى قرار ان تدرس تنائج هذا القرار السلبية والايجابية فاذا وجدت ان تنائجه السلبية اكثر فوقتها يجب ان تعيد تفكيرها فى اتخاذ القرار كذلك من المهم ان يكون لدى حواء رؤية وبعد نظر تضع من خلالها حلول لنتائج القرار السلبية وكذلك تحقيق اكبر استفادة ممكنة من نتائجه الايجابية .
3- قيمة الوقت :
من اهم قواعد سياسة اتخاذ القرار هى ادراك قيمة الوقت وهنا يجب ان تعرف حواء ان اتخاذ القرار المناسب فى وقت غير مناسب يجعل القرار بلا قيمة ولذلك من المهم قبل اتخاذ القرار ان تسأل حواء نفسها كم تحتاج من الوقت للتفكير ودراسة القرار وما هو الوقت المناسب لاعلان القرار وكذلك ما هو الوقت الملائم لتنفيذ ما توصلت اليه من قرارات فاذا لم يكن القرار والوقت فى حالة تكامل وتتخذ حواء القرارات المناسبة فى الاوقات المناسبة تكون حواء فاقدة لاحد اهم مفاتيح فن اتخاذ القرار.

4- الغضب واتخاذ القرار :
عادة ما تكون القرارات التى اتخذت فى لحظات الغضب والعصبية قرارات خاطئة ولذلك من المهم ان تدرك حواء هذه القاعدة الهامة فى سياسة اتخاذ القرار وهى عدم اتخاذ اى قرار فى لحظات العصبية وثورات الغضب لان الغضب يشل العقل ويوقف التفكير السليم وبدل من ان تأخذ حواء اى قرار فى لحظات الغضب وتندم عليه فمن الافضل ان تهدأ وتطفئ غضبها ثم بعد ذلك تتخذ القرار الصحيح .

5- المرونة :
لا يوجد قرار صحيح بنسبة مائة فى المائة ولذلك من اسرار فن اتخاذ القرار الرائعة هى التحلي بالمرونة فعلى حواء ان يكون لديها قدر من المرونة عند اتخاذ القرار وان تضع عدة بدائل لقراراتها وان تسأل اهل الخبرة اذا كانت ليست على دراية كاملة بأبعاد القرار فهذه المرونة تعطى لحواء فرصة لرؤية جوانب مختلفة ورؤى متنوعة لقراراتها وكذلك من المهم ان يكون لدى حواء القدرة على تقديم التنازلات او التفاوض حول اى قرار فهذا يجعل حواء تصل دائما الى افضل النتائج من قراراتها .
وفى النهاية عليك ان تدركى عزيزتى حواء ان قراراتك تعكس شخصيتك ورؤيتك للحياة وانك بتعلمك سياسة وفن اتخاذ القرار فأنك تتقدمى نحو حياة اجمل ومستقبل افضل .

اسرار عالم حواء لا تنتهى واهم هو من يتخيل انه استطاع ان يكشف اسرار حواءفهذا الكائن الرقيق الذى يدعى حواء لا احد يستطيع ان يتخيل ما هى الاسرار التى تخفيها فى جعبتها ودائما ما توجد اسرار خفية فى حياة حواء لا تفصح عنها مطلقا ولذلك دعونا اليوم نحاول ان نغوص فى عالم حواء ونتعرف على اسرارها ونعرض لكم اهم الاسرار التى لا تفصح عنها حواء ابدا .



1- على الرغم من ان الحب هو سيد اسرار حواء الا انه عندما تقع حواء فى الحب او تعجب بشخص فشبه مستحيل ان تفصح حواء عن هذا الأعجاب او تعبر عن هذا الحب وحتى عندما يظهر على حواء علامات الوقوع فى الحب فانها لا يمكن ان تصرح بهذا الحب او الاعجاب الذى تشعر به وتكتفى حواء بعلامات الحب التى تظهر عليها وتفضح حبها .

2- يقال دائما ان حواء من المستحيل ان تصرح بعمرها الحقيقى وفى الواقع هذه حقيقة فحواء لا تحب ان يعرف احد عمرها الحقيقى وذلك ليس لأنها تخاف من تقدم العمر ولكن لأن حواء لا تحسب عمرها بالسنوات والأيام ولكن تحسبه بلحظات السعادة والفرحة التى عاشتها ولذلك ترى انه ليس من حق الناس ان يعرفوا عمرها الحقيقى لأن هذه اللحظات شديدة الخصوصية بالنسبة لحواء ومن هنا نجد ان عمر حواء الحقيقى هو احد اهم الاسرار الخفية فى حياة حواء ولا تفصح عنه مطلقا .

3- كل انسان تمر عليه لحظات يكون فيها فى حاجة الى شخص يقف الى جواره ويدعمه ولكن حواء عندما يمر عليها هذه اللحظات فأنها من الصعب ان تطلب دعم ومساعدة احد وتضع حاجتها لوجود شخص الى جوارها طى عالم الاسرار التى لا تفصح عنها وذلك لان حواء ترى ان من يحبها حقا سوف يشعر بحاجتها له دون ان تطلب هى منه ان يكون الى جوارها الى جانب ذلك ترى حواء ان الأهتمام لا يطلب زأذا طلبته من احد فسوف يفقد مذاقه الخاص ولذلك تعد حاجة حواء لاحد الى جوارها فى اللحظات الصعبة امر سرى للغاية لا تفصح عند حواء ويظل فى عالم الاسرار .

4- من المستحيل ان تعبر حواء عن جمال امرأة اخرى فأعتراف حواء ان هناك امرأة اخرى اجمل منها يعد من الاسرار التى لا تظهر الى النور ابدا وهذا ليس لان حواء لا تثق فى نفسها بالشكل الكافى ولكنه فى بعض الأوقات يكون ثقة فى النفس مبالغ فيها تجعل حواء لا ترى احد اجمل منها فى الكون ولأن هذا منافى للعقل والمنطق وهناك الكثير من النساء الجميلات فى الكون فحواء تفضل ان لا تعترف بأن هناك من هن اجمل منها ويظل هذا الأمر فى عالم اسرار حواء .

5- أذا حدث وكذب احد على حواء واستطاعت حواء ان تكشف هذا الكذب فان حواء تفضل ان يظل اكتشافها لكذب الاخرين فى عالم الاسرار ولا تفصح عنه وذلك أما لرغبتها فى عدم خسارة هؤلاء الاشخاص واحراجهم بانها تكتشف كذبهم او لأنها تود ان تتأكد تمام التأكد من كذب هؤلاء الناس للتصرف معهم حواء على طريقتها الخاصة وفى كل الاحوال فأن حواء لا تفصح عن اكتشافها كذب الاخرين وتفضل ان تظهر فى صورة المرأة المخدوعة .

عالم حواء ملئ بالاسرار التى تدفنها حواء فى صندوق الاسرار ولا تفصح عنها مطلقا ولكن هنيئا للشخص الذى يستطيع ان يفتح صندوق اسرار حواء ويتعرف على الاسرار الخفية به فهذا الشخص تكون حواء قد سلمته مفتاح قلبها قبل مفتاح صندوق اسرارها .


كثر الحديث عن الحياة الزوجية, وما ينتظره الأزواج من سعادة مفتقدة, فالكل فى سباق للبحث عن سبل السعادة فى الحياة الزوجية, وكأن السعادة حلم يستحيل ان يتحقق الا بمعجزة الاهية, وبما ان زمن المعجزات عدى وفات عزيزى قارئ " موقع حواء" نجد ان كثيرا من الأزواج يفقدوا الأمل فى العثور عليها ,فنجدهم يحاولوا التكيف مع اوضاعالحياة الزوجية الراهنة, فالتصادق مع الركود والملل ومشاعر الأحباط امر قد يجيده بعض الأزواج, ولكن بالطبع يبعدهم كثيرا عن معنى السعادة فى الحياة الزوجية, فالمواجهة عزيزى القارئ اسهل طريق للحفاظ على مشاعر المودة والألفة بين الزوجين فى الحياة الزوجية,ولكن المواجهة لكى تكون ذات جدوى يجب ان تتم وفق شروط ومعايير ولا تكون بغرض التجريح او السخرية, لذا اليكم اعزائى سبل الوصول لحياة زوجية سعيدة.

سبل الوصول لحياة زوجية ناجحة وسعيدة :
1- لابد ان تدرك عزيزى القارئ ان سبل النجاح فى الحياة الزوجية ليس بألامر الصعب الذى قد تتخيله,فلابد ان تتذكر ان لديك رصيد من مشاعر الحب والولاء والأنتماء للطرف الأخر سيساعدك على تحقيق هدفك وهو الوصول لحياة زوجية ناجحة ومثيرة, فثق بقدراتك ولا تتجاهل مشاعر حبك وولائك للطرف الأخر, فهذه المشاعر هى القوة الدافعة لك لتخطى صعابالحياة الزوجية.

2- تعرف عزيزى القارئ على دورك جيدا فىالحياة الزوجية, وكن صادقا مع نفسك, حاول تسأل نفسك هل انت راضى عن نفسك؟ ,حاول ان تتوقف قليلا لتتعرف على اسباب تغير مشاعرك تجاه الطرف الأخر, حاول تقييم نفسك, فلن يكون هناك رقيبلا عليك سوى نفسك, تحدث معها لتتعرف على اخطائك وهفواتك تجاه الطرف الأخر.

3- لابد ان تدرك عزيزى القارئ ان الأعتراف بالخطأ هو اول درجات الوصول لبداية جديدة فىالحياة الزوجية, فأجتهد لتتعرف على ذاتك وتستنتج الأخطاء التى تعكر صفو الحياة الزوجية.

4- تعرفت الأن عزيزى القارئ على اخطائك وهفواتك التى تعكر صفو الحياة الزوجية وبالتالى بسببها تفتقد السعادة وراحة البال , اذن فلتتعرف على احتياجاتك ورغباتك الملحة التى تعانى من عدم تلبيتها,فلا داعى للتكبر وخلق المبررات فى عدم فهم الطرف الأخر لمشاعرك واحتياجاتك.

5- الأن عزيزى القارئ اصبحت مؤهلا لمصارحة الطرف الأخر بحقيقة مشاعرك واحتياجاتك ورغباتك وما تحلم به بشأنالحياة الزوجية, مع الأعتراف بأخطائك وهفواتك وعدم تفهمك لكثير من امورالحياة الزوجية,فالمصارحة يجب ان تكون كاملة اى تناقش ما لك وما عليك, فلا داعى لألقاء الأتهامات والتلاعبب بالألفاظ , وكأن ما حدث من ركود او ملل فى الحياة الزوجية لعنة تصيب المتسبب فيهابينما يظل الطرف الأخر ضحية تستدعى الشفقة.

والأن اعزائى بعد ان تعرفنا على سبل الوصول لحياة زوجية ناجحة وسعيدة نطرح عليكم بعض الأسئلة
هل تشعر بالملل والرتابة فى حياتك الزوجية؟
هل لديك الرغبة فى التخلص من ملل وركودالحياة الزوجية؟
ماهى انسب الطرق التى تجدها مناسبة؟


انه لأمر رائع ان يشعر الزوجان بأنهم فى حالة حب دائمة, فهذا الشعور يمنح الحياة الزوجية قوة وثبات وبالتالى استقرار,ولكن فى كثير من الأحيان قد يشكو الزوجان انهم لا يستطيعوا الحفاظ على مشاعر الحب بالقدر الذى كان موجود قبل الزواج وبالتالى فهناك الكثير من التغيرات فى الحياة الزوجية بصفة عامة, وقد يبرر كل طرف الأسباب التى قد دعت الى تغيره وكأنه متهم فى ساحة القضاء يدافع عن نفسه بكل السبل ليزيل عن نفسه تهمة الأخفاق فى اسعاد الطرف الأخر, فكل طرف له ظروفه واسبابه التى يجهلها الأخر وكأن الحياة الزوجية حلبة صراع والبقاء فيها للأقوى, فأذا توغلنا فى عالم الحياة الزوجية لتعرفنا على الكثير من قصص الأزواج والزوجات ومعاناتهم من بعضهم البعض, والغريب عزيزى القارئ ان كل طرف حريص على اخفاء جراجة والأمه التى يسببها له الطرف الأخر وبالتالى التى تؤدى الى تعكير صفوالحياة الزوجية, وكأنهم نعام تدفن رؤسها فى الرمال خشية ان يترقبها احد , لذا حرصنا اليوم ان نكشف النقاب على بعض الكلمات التى تثير غضب الزوج وتعكر صفو الحياة الزوجية

كلمات تعكر صفو الحياة الزوجية:
1- انت لا تحبنى :
انت لا تحبنى كلمة قاتلة تبالغ بعض الزوجات فى استخدامها , فالزوجة تشعر انها بحاجة ان تتأكد من الزوج عن مدى حبه وعشقه لها ولكن بطريقة خاطئة , فهى بذلك تعكر صفو الحياة الزوجية بهذه الكلمة, فالزوج يشعر بأن زوجته لا تثق بنفسها وبأنوثتها فيبدأ بالفعل بالشعور بأنها من الممكن ان تكون محقة فينظر الى عيوبها ومساوئها ليتعرف على الأسباب التى جعلتها تتفوه بهذه الكلمة .

2- انت لن تتغير :


الحياة الزوجية السعيدة هى الحياة القائمة على التقبل والتكيف , لذا فالزوجة التى تشعر زوجها دائما انه فى حاجة الى التغير وان سماته ومواصفاته ليست كافية ليحظى بقبولها واحترامها فهى زوجة تتفنن فى تعكير صفو الحياة الزوجية, فالزوج يحب دائما ان يشعر بتقبل الزوجة له ولشخصيته حتى لأخطائه وهفواته, فالزوج يرى فى زوجته الأم الحنون المتسامحة التى تتقبله على علاته وان ارادت تغيير صفة من صفاته فلتشيد اولا بسماته الحميدة ولتعمل على احداث ما تبغى تغييره بطريقة غير مباشسرة لا تجرح مشاعره.

3- رايح فين :
رايح فين كلمة تثير غضب معظم الرجال وتتفنن فى قولها بعض الزوجات وبالتالى تعكر صفوالحياة الزوجية, فالزوجة قد تدرك تأثير هذه الكلمة على الرجل ولكنها تضطر لقولها فى بعض الأحيان لتعبر له عن مشاعر الغضب والغيرة التى تنهش فى نفسها, ولو علمت الزوجة انها قد تستطيع التعرف على كل خطوة يخطوها الرجل ولكن بطريقة اكثر ذكائا لفعلت فالزوجة عندما تسأل هذا السؤال تكون على علم بالأجابة مسبقا ولكنها تصر على السؤال مرة تلو المرة لأثاره المشاكل وتعكير صفوالحياة الزوجية, لذا التجاهل هو اسلم الطرق واقصر الطرق المؤدية الى الهدوء فىالحياة الزوجية, وقد تتهمنى بعض الزوجات بالبرود بهذا الحل, ولكنه الحل الأمثل للتعامل مع الزوج العنيد الذى يتعمد اخفاء خروجاته عن زوجته, فالزوج لا يحب ان يكون تحت المجهر حتى وان كان لا يفعل شيئ فهذه طبيعة الرجل لذا قد تستطيع الزوجة ان تتعرف على كل كبيرة وصغيرة من الزوج بألتزام التجاهل والهدوء وان الأمر لا يعنيها بالمرةلا،ها حرية شخصية وحق للزوج , فى هذه الحالة ستتعرف الزوجة وبمحض ارادة الزوج عن كل كبيرة وصغيرة فى حياته وليس فقط فى خروجاته.

4- نازل لأصحابك :
الصداقة عند الرجل تحظى بنفس الأهمية التى تحظى بها عند الزوجة ولكن بصور قد تكون مختلفة, فالزوجة تحرص على صديقاتها للفضفضة والحديث عن مشاكل الحياة الزوجية اما الزوج فأكثر ذكائا فالصداقة لديه هى وسيلة للخروج من مشاكلالحياة الزوجية, ولكن هذه الحقيقة لا تعترف بها معظم الزوجات, وهذا ما يفسر لنا ثورة بعض الزوجات عندما تعرف ان زوجها سيلتقى بأصدقائه وسيسهر سهرة شبابية , فالزوجة تغير غيرة عمياء من الأصدقاء وتشعر انهم يقاسموها فى حب واهتمام زوجها, لذا نجدها تفتعل المشاكل التى تعكر صفو الحياة الزوجية بحجة عدم اهتمام الزوج بها وبالأبناء بالمقارنه بأهتمامه ببيته واولاده, ولكن فى كثير من الأحيان لا يزعن الزوج لطلب الزوجة فى الأنقطاع عن الأصدقاء وتصبح مشكلة قائمة لا حل لها, والحل الأمثل هو تفهم مشاعر الزوج وحاجته للأصدقاء فالزوج بحاجة لصديق يشاركه هواياته وحواراته واحلامه وطموحاته والامه فى بعض الأحيان, فالزوجة الذكية هى التى تشجع الزوج على اللقاء بألاصدقاء , وتقترح عليه اصطداغفتهم فى مرة من المرات بعائلتهم للتعرف عائليا بهم, فى هذه الحالة سيشعر الزوج مدى تفهم الزوجة له ولمشاعره تجاه اصدقائه لذا قد يفضل الجلوس فى البيت وعدم النزول مع الأصدقاء.

5- انت عجزت وراحت عليك :
غالبا ما تكون هذه المقولة دعابة من الزوجة لزوجها فى ساعات الصفا ولكن تكرار الكلمة على الزوج تشعره بأنه بالفعل لا يحظى بالجاذبية والأثارة التى كان يتمتع بها فى الماضى, وفى كثير من الأحيان يحرص الزوج على الظهور مبتسم الوجة غير مهتم بهذه الكلمة ولكنها بالقطع تؤثر كثيرا عليه خاصة عن تخطيه سن الأربعين ففى هذا السن يشعر الزوج بأنه قد بدأ مرحلة عمرية جديدة تحتاج الى حب واهتمام اكثر من الزوجة, وهى بهذه الكلمة تؤكد له فكره انه على ابواب مرحلة الشيخوخة, وبرغم ان كبرياء الزوج لا يسمح لمناقشة هذا الأمر مع زوجته الا ان استجاباته قد تكون عبارة عن اثارة المشاكل لأتفه الأسباب مما يؤدى الى تعكير صفوالحياة الزوجية.